قصص وروايات
4.86K subscribers
227 photos
6 files
452 links
#قصص_وروايات

تحتوي قناتنا على العديد من القصص المنوعه والروايات الشيقه نتمى ان تنال رضاكم💜

🔥مانحلل
حذف معرف القناه عند اخذ القصص🔥

💭تاريخ الانشاء
٥ نوفمبر ٢٠١٦

🌟بوت التواصل :-
@NovelsStoriesBot

🌟فهرس القناة:-
@Novels_Story
Download Telegram
#قـــــصــــص_وروايــــات

#الظلام

الجزء الخامس

قمت بسرعه وقفت انا وعم رتب تيابي ومتلبكة (( ليك خليني اشرحلك .. مالك ضربني وانا فكرت انو ما في مشكلة نام هون بس الليله وبعدين روح ))
حط ايدو على دقنو وتطلع فيني ببرود ..
زينة : ليش هيك عم تطلع ؟ وين بدي روح هلأ ؟ بعدين لا تنسى انا ما حكيت لمالك انو انت حاطت جميلة جاسوسه عندو ماشي ؟ الي عندك خدمة ..
اشرتلو على الكنبايه بخجل : انا بس كنت نايمة هون ما ازعجتك ابداً ..
طيف : بس شغلتي الضو .. والضو بيزعجني كتير
زينة : ما فيني نام بالعتمه..وكيف ازعجك وانت بغرفتك ؟ اسمعني هلأ بس يطلع الضو فوراً رح فل من هون
طيف : طيب ليكي ..
قرب لعندي خطوة خطوة وحط ايديه بجيبتو : جميلة مو جاسوسه .. هي صديقتي وعم تساعدني اخود حقي من ابوكي تمام ؟ وفيكي تروحي هلأ تحكيلو ما عندي مشكلة ، ابوكي ما بيخوف يا بنت
بلعت ريقي وضليت عم اتطلع فيه .. كمل حكيو بهدوء : بس انا فكرت بعرضك ولقيت انو انتي رح تختصريلي طريق طويل كتير وانا مو حابب ضيع وقت اكتر مع مالك لهيك انا موافق على طلبك
مد ايدو وابتسم نص ابتسامه كانت مو مريحه ابداً (( شركاء ؟ ))
هزيت راسي ومديت ايدي (( اي .. شركاء .. ))
قعدنا قدام البيت نشرب قهوة ونحكي بالتفاصيل ليحط كل واحد منا شروطو ولاعرف طيف شو بدو مني اعمل وقلو شو بدي منو ..
مسكت الفنجان بايدي التنتين وكنت عم ارجف شوي من برودة الليل : شو الخطة ؟
طيف : انتي بدك مالك يدفع الثمن لان تركك وانتي طفلة .. وبدك تتأكدي من شعورو بالندم وتنتقمي منو صح ؟
فتحت عيوني بحماس : ايه ايه تماماً لك هاد الي بدي ياه .. بدي وجهلو ضربة قوية وشوف بعدا اذا بيضل بيعتبرني بنتو ولا رح يتخلى عن الابوة عند اول اختبار ..
وبتعرف شو كمان ؟ بدي حسو ضعيف وهو بحاجتي .. ليك طيف بدي حس بشعور الشفقه وشعور الحنيه بنفس الوقت فهمتني ؟
طيف : هلأ بشرفك انتي فاهمة حالك ؟ انتي بدك تضلي معو ولا بدك تنتقمي وتتركيه ؟
صفنت شوي بعدين نزلت عيوني وتطلعت بفنجان القهوة .. تنهدت ورديت بصوت ضعيف : مابعرف .. انا عم اتبع الي بدو ياه قلبي .. وهلأ قلبي مليان حقد و وجع .. هن أذوني كتير وبدهن سامحهن
طيب ازا انا اذيتهن رح يسمحوني ؟ لازم نتعادل صح ؟
هز راسو بحركة خفيفه : صح .. بس المهم ما تتراجعي ابداً لانو انا ما بينلعب معي .. انا هون ما عم قدملك خدمة انسانية ..
انا بدي مصلحتي ، وبدي صفي حساباتي مع السيد الوالد
زينة : كيف يعني ؟ بعدين لحظة انا لهلأ ما فهمت شو مشكلتك مع مالك ؟
سكت شوي بعدين وقف وحكى هو وعم يتطلع لبعيد : مالك بكون ابن عمي .. نحنا من اكبر العائلات بالبلد وعندنا شركات ضخمة جداً
بس للاسف ابي دخل بصفقه مو قدها .. كان الو كتير اعداء قدرو يوقعوه بشباكهن وبعد عدة مكائد اعلن ابي افلاسو
طبعاً هو لجئ لأقرب شخص الو
اتطلع فيني .. وقفت و كملت حكي عنو : لاخوه ؟ يعني جدي صح ؟
طيف : تماماً .. بس جدك تخلى عنو لان خاف المشاكل توصلو وابي كان بحاجة لمبلغ كبير ليقدر يرجع يوقف على رجليه .. وستك وجدك تركو عيلتي تواجه مصيرها بدون اي مساعده ..
كنت انا واختي عم نتفرج على ابي هو وعم ينهار ، امي كانت كمان من عائلة ثرية وساعدت ابي بكل قدرتها بس بالنهاية انهزمو .. بعد سنتين .. اتدمرنا تماماً كان جدك متوفي ومشان
ابي ما يحصل على اي شي من الورق كان مزبط وصيتو ليصير كل شي باسم الوريث الوحيد .. السيد الوالد
زينة : واكيد ابي وقف جنبكون وقتا ؟
طيف : لا ابداً .. كان سيء متل ابوه تماماً وما قدر يوقف بوجه امو .. مع انها كانت مريضه وعاجزة بس كانت عم تبخ سمها ، ضلت لئيمة لآخر نفس تنفستو .. تعرض ابي لغيبوبة سكري وبعد فترة توفى
و اجا مالك على العزا مشان يعزيني .. وقدام الكل وعدتو انتقم منو وخليه يعيش الي عاشو ابي .. و باسرع وقت سعيت لطلع امي واختي على كندا ليكونو بعاد عن هالمحيط القذر هاد
وانا ضليت هون لصفي حسابي مع مالك
وقفت انا ومتلبكة كتير وحاسه القهر بعيون طيف .. : انا اسفه كتير اكيد الي عشتو صعب
طيف : ما في داعي تعتذري ، هاد الشخص قدر يئذي بنتو مو غريب عنو ابداً يئذي اي شخص تاني ..
زينة : بس انا ما تخيلت انو المشكلة بيناتكون كبيره هيك .. يعني ما توقعت !
طيف : بدك تتراجعي ؟
سكتت شوي وضغطت على الفنجان الي بايدي ..
طيف : ازا بدك تراجعي احكي هلأ مشان ما ضيع وقت اكتر معك ..
زينة : ما بعرف يعني انا
طيف : متل ما توقعت .. طفلة ما بتعرفي شو بدك .. كنت غلطان لما فكرت انك جديه .. تصبحي على خير
تركني ومشي ليفوت على البيت .. بعد توتر كبير ندهتلو : لحظة استنا ..
طيف : شو ؟
اتطلعت على الفنجان الي بايدو .. : امسك هاد خلص
اخد الفنجان من ايدي هو ومستغرب ، اخدت فنجانو منو وبلشت اشرب : القهوات طيبين كتير
طيف : شو بفهم ؟
زينة : افهم انو ما رح اتراجع ، خلص شركاء ..

ضحكت وتركتو ورجعت قعدت .. اجا قعد جنبي وبلش يحكيلي شو الخطة وشو رح نعمل .. وانا كنت عم اسمعو باهتمام لاقدر افهم ولاحسبه
#قـــــصــــص_وروايــــات

#الظلام


الجزء السادس

مالك : هههههههههههه هههههههههههه هه ... هههههههه
صار يضحك بصوت عالي .. تكتفت وتطلعت فيه باستخفاف : هه .. فعلاً شي كتير بضحك .. غياء اطلب منك هيك وانا بعرف انك مستحيل تعمل هيك
شو رح يتغير فيك بعد 20 سنه او حتى 400 سنه ؟ انت متل ما انت .. بس انا حبيت اعمل هيك مشان ما تضلك تقول تخليت عنا مشان تحميني
انت تخليت عنا مشان المصاري ، وهيك انتهينا .. لا تنتظر سامحك ..
احمرو عيوني و تركتو ومشيت .. كان صوت ضحكتو لسه عالي وعم يضرب على اعصابي .. خلص ضحك وصار يسعل وانا عم اطلع على الدرج وجسمي عم يرجف
مالك : ههههههههه لك تعالي .. هههههه .. ااااخ اديش ضحكت .. تعي تعي
التفتت عليه وبقيت ساكته .. وقف عند اول الدرج و اشرلي براسو بمعنى ( اي )
زينة : شو ما فهمت ؟
مالك :لك اي موافق..ما عندي مشكلة هههههههههه
زينة : عم تتمسخر ؟
مالك : ههههه لك لا بس ما توقعت هيك طلب .. يعني بالنهاية هي المصاري رح تضل الك ما عندي مشكله اعطيكي ياها وانا عايش
اختفت ضحكتو و لمعت بعيونو دمعه وبلش يطلع لعندي .. كنت جمدانه بمكاني ومشاعري مخربطه وما عم اقدر سدء انو وافق بهل بساطة
مالك : بنتي .. انا موافق ازا هاد الشي رح يخليني اكسب ثقتك .. انا موافق
سألتو بشك : ما رح تتراجع ؟ يعني ما بدك تفكر ؟
مالك : لا ابداً ، للأسف كل شي شايفتيه قدامك ما بيعنيلي شي ازا ما قدرت خليكي تسامحيني .. الأيام رح تعلمك انو في شغلات ما الها ثمن
اشر علي بايدو وحكى بصوت حنون : متلك انتي ..
تطلعنا ببعض وعيوني ما عم يرمشو من الصدمة .. بعد عشر دقايق اخدت نفس : طيب ماشي .. لكن اتفقنا
مالك : اتفقنا .. بتحبي اليوم نخلص كل شي ؟
زينة : لا لا .. لبكرا انا اليوم تعبانه
مالك : متل ما بدك
مشيت شوي بعدين رجعت سألتو : انت عم تحكي مع امي ؟ بدي اطمن عليها
مالك : ردي على اتصالاتها وتطمني
زينة : لا ما في داعي .. بدي اطمن عليها من بعيد بكفي
مالك : منيحه ..
زينة : تمام .. شكراً ..
طلعت على غرفتي و وقفت على الشباك عم اتطلع على بيت طيف واتذكر اتفاقنا ، بس يصير كل شي باسمي رح اتنازلو عن كل الأملاك
تصرف مجنون وما بعرف شو عواقبو .. بس محتاجه لتضحيه كبيره من مالك لاقدر سامحو ! تضحية بحجم التضحية الي انا رح قدمها لما اتقبلو كأب الي بعد كل شي صار ..
رميت حالي على التخت انا وعم اسأل حالي : يا ترى صح الشي الي عم اعملو ؟؟؟؟؟؟ رح اندم بعدين ؟ .. لا يازينة لا ... ما تفكري بشي لازم يتعذبو متل ما عذبوكي .. لازم ..
_______
_______
لما طلع مالك من البيت حاولت اتسحب على بيت طيف لان كان في بيناتنا موعد ..
فتت من باب المطبخ متل كل مره وندهتلو (( طيف .. يا طيف وينك ؟ ))
دورت عليه بعدين اضطريت اطلع لفوق ، دورت بين الغرف ولقيت غرفه مسكر بابها .. دقيت الباب مرتين بعدين فتحتو شوي شوي (( طيف انت هون ؟؟ ))
كان نايم وما عم يحس علي .. فتحت الباب وحاولت صحيه .. فتت شوي وقعدت على الكرسي الي جنب تختو
زينة : طيف لو سمحت اصحى بدي ارجع على البيت بسرعه ..
مسكت كاسة المي الي على طاولتو وصرت رش شوي شوي على وشو (( طيف .. يا طيف .. طيف قوم .. قوم يا طيف .. طيف ))
طيف : لك ايييييييييييي
نقزت و وقفت بسرعه : شبك رعبتني
فرك وشو وتجلس : يعني انا احسن شي اقفل باب هالمطبخ لاخلص من هالشغله ، لك كيف بتفوتي على غرفتي انتي شبك ؟؟
زينة : يعني كأنو كتير مبسوطة انا بفوتي لهون ما ؟
قمت فتحت الشبابيك انا وعم احكي : انا حكيت مع مالك و هو موافق .. بكرا رح يكتب كل شي بيملكو باسمي الموضوع صار بسرعه وكان لازم احكيلك لتفهمني شو بدنا نعمل بعد هيك
طيف : عم تحكي جد ؟
التفتت عليه وحطيت ايدي على خصري : شو بشوفك صحصحت ما ؟
طيف : هلأ عم تحكي جد ؟ كيف بهل سرعه ؟
فتلت وتطلعت من الشباك : بصراحه ما بعرف .. انا كمان تفاجئت ما تردد انو يوافق .. معقول لهل درجه ندمان ؟ انا حاسه انو ..
مسكني من ايدي لاتطلع فيه وحكى هو وعم يضغط اسنانو : شو حاسه ؟
رفع اصبعو كأنو عم يهددني : ما فيكي تتراجعي ابداً
حاولت اسحب ايدي منو : لا تحكي معي بهل طريقه انا بقرر شو بدي ..
ضغط على ايدي اكتر و قرب همس بادني : زينة في بيناتنا اتفاق لا تلعبي معي
زينة : طيب .. طيب اتروك ايدي ..
تركني ورجع خطوة لورا .. تطلعت فيه بخوف وبعدت شوي ..
سرح شعراتو باصابعو ومشى بالغرفه بتوتر ..
رحت قعدت على الكرسي انا وماسكه ايدي وعم اتطلع بالارض وبلشو دموعي ينزلو شوي شوي .. وبالتدريج صرت ابكي بصوت عالي من كل قلبي .
التفت علي هو ومتفاجئ : عم تبكي ؟ انا .. انا اسف .. اسف ..
اجا لعندي وقعد على ركبتو وتطلع فيني : ليكي انتي ما بتعرفي اهمية الموضوع ، انا وعدت امي جيب حقنا وهي واثقه بوعدي
ما بدي آذيكي بس نحنا ما عم نلعب ..
ضليت عم ابكي بدون ما اتطلع فيه ..
اعطاني كاسة المي : اشربي
اخدتها منو شربت انا وعم اشهق ورجعتها
طيف: عم توجعك ايدك ؟
زينة : لأ بس انا .. انا اشتقت لأم
#قـــــصــــص_وروايــــات

#الظلام

الجزء السابع

زينة : طيف استنا شوي ع مهلك ..
طلع لفوق وانا لاحقتو عم اركض لان البيت كلو عتمه ، فات على غرفه وفتت وراه لقيتو فاتح صندوق كبير عم يطلع منو البومات صور
قربت و وقفت جنبو : لك شو صايرلك شو في ؟
اعطاني البوم صور بدون ما يتطلع فيني : تفرجي على هدول الصور
اخدتو وقعدت جنب طيف وفتحتو لشوف شو فيه ..
طيف : عرفتي مين الي بالصور ؟
زينة : امي ؟ .. وانا ؟
طيف : ايه صح .. لقيت هدول الصور بالصدفه مع البوم صور العيله .. هاد الصندوق فيه كل الذكريات كيف هيك اول مره بنتبهلو
زينة : طيب كيف ؟ بعدين ليش كل الصور من بعيد ما عم افهم ؟ هههه ليك ليك طيف .. هي صورتي بأول يوم بالمدرسه
طيف : يا سلام ذاكرتك شو قوية .. شو عرفك يا جدبه ؟
زينة : لك امي مصورتني كتير بهاد اليوم ومحتفظة بهدول التياب لهيك بعرف انو هاد كان اول يوم الي بالمدرسه
طيف : ليكي هي الصورة انتي وامك بالشارع وعم تبكي
زينة : ياااخ هي اللعبه بكل صورة بايدي ما كنت اطلع بدونها كتير كنت حبها بس ضاعت
طيف : ههههه مو معقول هاد الالبوم بدو قعدة طويلة لتخلصي كل الصور الي فيه .. انا ما كنت رح اعرفك لولا اخر صورة ..
زينة : اي صورة ؟
اخد الالبوم مني و فتحو من الأخير واعطاني صورة :هي .. هون بنتهو الصور
زينة : هي صورتي لما نجحت بالمدرسه كان حفل تخرجنا
طيف : اي مو مبين ابداً انو حفل تخرجك ليش هيك مكتئبة ؟
سكتت شوي واخدت الصورة من ايدو .. تأملتها وتذكرت هديك اللحظة كأنو عم عيشها هلأ
زينة : كنت مخنوقه لان تمنيت ابي يحضر هل حدث المهم بحياتي ..
طيف : اي بس ليكو حضر ..
زينة : كيف ؟
كمل حكيو هو وعم يدور بين البومات الصور الكتيره الي بالصندوق الخشبي الكبير الي قدامنا : يعني برأيك مين الشخص الي ماخدلك كل هالصور ؟
زينة : _ _
طيف :الشخص الوحيد المفقود من كل الصور هو مالك ، يبدو كان عايش دور الجاسوس وعم يصورك من بعيد ..
زينة : بس كيف ! لا مستحيل ! .. طيب شو وصل الصور لهون !!
طيف: بظن ابوكي مخبيه هون ليكون بعيد عن عيون اهلو .. هاد البيت كان دايماً مفتوح للكل .. بعمرو ما كان مهجور هيك
بلشت قلب بالصور وحاسه تيار كهربا عم يمشي بجسمي .. مشاعر متداخله وغريبه .. كتير صور انا وعم شوفهن كنت متذكره احساسي فيهن
دائماً كنت اتمنى يكون الي اب .. ودايماً كنت ادعي يرجعلنا ابي ونعيش عيله وحده .. ليش هلأ عم عاقب حالي وعاقب الكل ..
طيف : ما رح تبطلي بكي ؟ ليش الدموع هلأ ؟
زينة : هو دايماً كان جنبي بس حرمني اعرف بوجودو
طيف : اها يبدو مالك عندو مشاعر على عكس ابوه ..
زينة : ههههههههه ليك ليك
طيف : شو في شبك عم تضحكي ؟
اشرتلو بايدي على البوم الصور الي بحضنو : لك شوف صورك بدون تياب بتضحك هههههههههه
طيف : كيف ؟
تطلع بصورو و حط ايدو عليهن بارتباك : لك هلأ انتي شو بدك بصوري التهي بصورك شوفي كيف طالعه
زينة : ههههههه خليني شوف امانه .. هات شوف صورك كتير بتضحك انت وصغير كنت دبدوب و بشع ههههههه
طيف : ايه وهلأ صرت حلو ؟
نزلت عيوني وحكيت بخجل وتردد : ايه هلأ حلو كتير ..
غيرت الموضوع بسرعه لاهرب من نظراتو الي متركزة علي ، وسحبت الصور منو : اعطيني لشوف
تركني اتفرج على الصور براحتي وبقي هو عم يتفرج علي ، كنت حاسه فيه .. ومنتبهة .. ومبسوطة كتير .. ومضيت ساعات طويله نحنا وعم نتفرج على الصورة
ويحكيلي حكاية كل صورة ويحكيلي عن ابوه .. وانا احكيلو عن حكاية كل صوره واحكيلو عن امي ..
_
_
الساعه 6 صباحاً ..
فتحت عيوني بتعب ، رفعت راسي وكانت رقبتي عم توجعني لاني نايمة على الكنباية .. تطلعت على الأرض لقيتها مفروشه بالصور
و اشعة الشمس فايته على نص الغرفه .. وفي غطا خفيف علي .. بس ركزت شوي قمت بسرعه انا ومرعوبة وصرت اركض .. نزلت على الدرج
وفتت على المطبخ متل البرق و ضربت بشي و وقعت حسيت صار في عصافير حوالين راسي... كان الشي الي ضربت فيه هو طيف ..
طيف : انتي منيحه ؟ شبك عم تركضي هيك ؟
زينة : اااخ يا راسي .. انت تطلع قدامك مره تانيه ..
قمت انا ومعصبه وعم افرك عيوني : بعد هيك لازم روح جهز حالي مشان اطلع على الدوام هلأ ابي رح يحس بغيابي
طيف : طيب اشربي قهوة جهزتها ؟
زينة : لك قهوة شو مو وقتا باي باي
فتحت باب المطبخ وبدي اطلع ..
طيف :زينة
زينة : اي ؟
طيف : اتفاقنا لسه قائم صح ؟
هزيت راسي بدون ما احكي شي .. وطلعت بسرعه ، بساعه كنت جاهزة وقاعده قبل مالك على طاولة الأكل مبتسمة وعم استناه ..خلصنا فطورنا
وقلي انو بعد دوامي روح لعندو على الشركة رح يكون المحامي موجود مشان نخلص اوراق الملكية ويتسجل كل شي باسمي
كنت كتير حابه اسألو عن الصور بس كان في شي عم يمنعني ..
بس خلصت دوامي رحت لعندو متل ما طلب .. قعدت مع المحامي وشرحلي كتير تفاصيل وبلش يعدلي الأملاك الي رح تصير باسمي
كانت ثروة خياليه ويعتبر جنان انو تتسلم لبنت بعمري !! .. كل شوي اتطلع بمالك وشوفو قاعد بهدوء وملامحو رايقه

جهز المحامي الأوراق
#قـــــصــــص_وروايــــات

#الظلام


الجزء الثامن

كانت ملامح ابي واضحه جداً انو بكيان و مكسور .. ابتسملي بضعف وجاوبني : امك مريضة سرطان .. وبعدتك عنها مشان ما تشوفيا هي وعم تتعذب وتتعالج
هي حبت تتعافى وترجع تاخدك لتعيشو مع بعض ، بس .. بس
ماجدة : بس القدر كان عندو خطة تانيه ، وقررت اهزمو واسرق وقت لو قليل كون فيه جنبك .. ما بدي موت وانا بعيده عنك ..
تطلعت بملامحهن التنين وماعاد سمعت شي ، بس عم شوف شفايفهن بتتحرك وما عم اسمع صوت .. كأنو خنجر انغرز بنص صدري
عم اتطلع بعيون امي واتذكر ضحكاتها و حكياتها ، حبها وقوتها .. عم اتذكر كم مره مسحتلها دموعها ومسحتلي دموعي
الام والرفيقه والاب و الاخ والحبيب ... ضو حياتي عم ينطفي .. عم تنسرق مني !! ..
وقعت على الأرض انا وحاضنه حالي وعم ابكي وارجف .. وابي عم يحاول يهديني .. والذكريات عم تاكول جسمي متل ما السرطان اكل جسم امي .. متل ما اكل السعاده وتركنا بدون حياة
وبدون أمل ..
_____
_____
وهي حاطة راسها على رجلي وعم حرك اصابعي على وشها .. قربت وبستها من جبينها : كنت بعرف انك مستحيل تتخلي عني الا لسبب قوي كتير ، بس كان لازم تخليني اوقف جنبك
شو نسيتي انو نحنا فينا نهزم اي شي صعب بهل حياة ؟
مسكت ايدي وحسيت بدفا .. : يا بنتي احياناً بتكون الهزيمة ولادة جديده ... احياناً بتكون الهزيمة انتصار بحد ذاتها ..
زينة : بس كنت بستاهل مضي معك هاد الوقت كلو .. لسه ما بتعرفي بنتك اديش قوية وشجاعه .. شوفي هلأ كيف السرطان رح يخاف مني ويهرب
ماجده : لاني بعرف انك شجاعه وقوية قسيت عليكي ، كنت بعرف انك قد هالامتحان وما رح تنهزمي ..
زينة : بتعرفي اديش اشتقتلك ؟ غيابك كان اصعب شي علي .. ع فكرة بدي قلك سر .. بابا لسه بحبك .. دايماً بس نقعد نحكي بصير يحكيلي عنك
تخيلي كل هالسنين ما خلتو ينساكي ابداً !! امبارح بالليل كان يقلي انو مخطط يعملك مفاجئة كتير حلوه بس ما تخبريه انو انا حكيتلــ ــ
وقفت حكي لما لقيتها غفيانه .. حطيت راسها على المخده شوي شوي ، ونزلت لعند ابي ابكي بحضنو ليحمل هالوجع الكبير الي بقلبي ..
مضى الليل كلو بدون ما اقدر نام كنت بس عم اتأمل امي وابكي ، الصبح ع بكير نزلت اتمشى شوي وشم هوا نظيف ..
بس بعدت عن البيت كم متر رجعو دموعي ينزلو وصرت ابكي بصوت عالي من الوجع .. قعدت تحت شجرة و سندت راسي على رجلي وكفيت بكي ..
طيف : بتعرفي انو دموعك بتحل ازمة انقطاع المي بالوطن العربي كلو ؟ انتي لو بكندا كانو بستثمروكي
قمت ومشيت بسرعه لان ما كنت قادره احكي معو ابداً .. ضل يندهلي بعدين لحقني وشدني من ايدي
طيف : عم احكي معك شبك ؟
زينة : ليك انا تعبانه ومو جاهزة احكي معك ابداً فهمان ؟ وما في اي اتفاق بيناتنا والي بدك ياه اعملو
دفشتو ورجعت كملت طريقي ، رجع لحقتي و وقف قدامي وفتح ايديه : محدا جاب سيرة الاتفاق بعرف انك تراجعتي ، وقلتلك من البداية انا ما رح اعتمد عليكي وبعرف اوصل للي بدي ياه
رفعت اصبعي بوشو وصرت هددو : ازا بتفكر تزعج ابي او تئذيه ما رح اسكتلك
طيف : اووووووه .. الله يديم المحبه
زينة : طيف .. طيف انا كتير تعبانه مو وقت نحكي هلأ ..
طيف : انتي دايماً تعبانه ، دايماً معصبه وحاقده على الدنيا ومفكرة الكل ظالمك وحابه تعيشي دور البنت المسكينة و اليائسه
اصحي بقى وحاجتك ، بكفي دموع وحقد و احباط .. بتقولي انك بتخافي من العتمه .. بتعرفي انو العتمه ساكنه جواتك ؟ انتي بتخافي منها لانها بتذكرك بحالك
العتمه الي بداخلك ما في اي ضو قادر يمحيها .. ازا ما صحيتي لحالك رح تبلعك وتقضي عليكي
حسيت كل شي حوالي عم يتدمر و رجلي ما عاد حامليني .. قربت منو وسندت ايدي عليه واخدت نفس : طيف امي عم تموت ..
طيف : كيف ؟
مسكت فيه بضعف وبلش كل شي حوالي يصير عتمه .. وكنت عم اسمع صوتو هو وعم يندهلي وما عم اقدر جاوب ..
لما صحيت كنا ببيتنا .. ابي وامي وطيف قاعدين جنبي .. فكرت حالي عم احلم بس لما شفت امي بنفس الشكل والملامح استوعبت انو مو حلم ..
ماجده : جيبلك مي ؟
هزيت راسي بــ أي ..
تطلعت بطيف .. وقف فوراً واستأذن : انا بدي امشي ..
زينة : لا خليك
مالك : زينة
زينة : بابا لو سمحت ..
اعطتني امي مي وبعدين مسكت ايد بابا : تعال معي بدي احكي معك كلمتين
مالك : ماجده انتي مو فهمانه ..
ماجده : خلص تعال شوي خلينا نتفاهم
طلع معها بصعوبة .. قرب طيف وقعد جنب تختي ..
طيف : انا اسف على كل شي حكيتلك ياه ما كنت بقصد
زينة : ما تعتذر الي حكيتو صحيح
طيف : لا مو صحيح بس انا عصبت لان دايماً بشوفك عم تبكي
سندت حالي شوي وتجلست .. تطلعت من الشباك وابتسمت : وقت بلشت اوعى كنت اترجى امي تقول انو ابي ميت ، لان لما يسالوني رفقاتي كان يعصرني قلبي انا وعم قلهن انو ابي تركنا وراح
بس امي رفضت هالشي ، قالتلي (( يا بنتي اوعى تخبي شي بحياتك ، لما تكوني بالعتمه اي حدا بيقدر يئذيكي .. خليكي بالنور وكوني واثقه من حالك وما تخافي من شي ))

كان تفكيري ابسط من انو
#قـــــصــــص_وروايــــات

#الظلام


الجزء التاسع


فتت بحالة اكتئاب ، تركت جامعتي وما كملت الفصل الدراسي .. و صرت قضي وقتي عم اتفرج على صوري انا وامي .. واحضن تيابها وشم ريحتها
واقرأ رسالة طيف واشتقلو .. دق ابي الباب وفات هو وحامل الأكل ..
مالك : ممكن فوت ؟
نزلت الرسالة من ايدي : تفضل بابا
حط الأكل قدامي وقعد جنبي .. شدني لصدرو بحنيه : ما بدك تاكلي معي ؟
زينة : ما الـ ـ
مالك : ما الك نفس حفظتها ..
زينة : ايه
مالك : ما بصير تعملي بحالك هيك .. ازا مو مشانك مشاني ، انا كمان بحاجتك توقفي جنبي
زينة : بعرف بس بابا انا مكسورة .. من وقت كنت طفله لهلأ دايماً مكتوب علي اشتاق لحدا غالي على قلبي
كنت اشتقلك وبعدين اشتقت لامي وبعدين اشتقت لطيف وبعدين
سكتت وضغطت على شفافي بخوف : قصدي
مالك : ازا بتشربي كاسة الحليب هي ممكن اعتبر حالي ما سمعت
زينة : لا انا مو قصدي يعني كنت بدي قول
رفع كاسة الحليب وقربها من تمي : ايه اشربي وانتي ساكته وبعدين منتفاهم
شربت الحليب واكلنا نحنا وساكتين .. اخد الأكل وبدو يطلع من الغرفة حسيت لازم وضحلو الموضوع مشان ما اجرحو
زينة : بابا لحظة انا لازم احكيلك شي بخصوص طيف
وقف على الباب بدون ما يلتفت علي : بعرف .. بعرف كل شي
زينة : شو كل شي؟
مالك : جميلة حكتلي كل شي ، عن الاتفاق الي كان بينك وبين طيف
زينة : لا بابا انا كنت بالأول معصبه بس بعدين
التفت بدون ما يتطلع فيني : مو مشكلة .. المهم هلأ تكوني منيحه ومابهمني اي شي صار او بدو يصير .. وبأي لحظة بتحبي تكملي اتفاقك مع طيف كمليه
لان مهما كانت قيمة الاملاك الي رح اخسرها .. فأنا كسبت اغلى منها ..
زينة :بابا ..
فتح الباب وطلع .. ما كان بدو يحكي بالموضوع ، حسيت بخجل و غصه .. كانت الأيام عم تمر شبه بعضها .. ما في شي جديد وما في شي حلو
الحياة باهتة وما الها اي معنى بدون الناس الي منحبهن ..
كنت حب زور بيت طيف كل فترة وفترة .. بالذات بالليل .. اقعد بالجنينة برا واشرب قهوة بنفس الفنجان الي هو كان يشرب فيه بالليله الي قعدنا فيها بالجنينة وكنا عم نخطط لاتفاقنا ضد ابي ..
_______
_______
الساعه 10 الصبح رن موبايلي وكان رقم دولي .. شربت مي مشان صحصح ورديت
زينة : الو ؟
طيف : الو
انتفض قلبي وتخربطت انفاسي .. قمت من سريري انا وحاطه ايدي ع تمي ومو قدرانه احكي شي ..
طيف : كيفك زينة ؟
زينة : _ _ _
طيف : اول شي البقيه بحياتك
زينة : _ _ _
طيف : الأفضل فوت بالموضوع مباشرة ... بما انك حالياً انتي المالكة و كل شي باسمك فأنا عندي صفقة عمل ، حابب نعمل شغل شراكة وقلت بحكي معك مباشرة لنتفق
زينة : شغل ؟
طيف : اي
زينة : هه !! كتبتلي برسالتك انك شلت فكرة الانتقام من راسك بس شكلك كنت عم تكذب بكل حرف كتبتو برسالتك .. متصل فيني مشان شغل
للاسف رح خيب آمالك وقلك انو كل شي رجع قانونياً باسم ابي .. ما فيك تضحك علي .. اتصل فيه واعرض عليه مشروعك .. سلام
طيف : لحظة لحظة عم نحكي
زينة : شو بدنا نحكي انا هلأ ما بملك شي ؟
طيف : طيب يمكن معك حق بما انو ما رح استفيد منك شي معناها خليني اخود بقية حقوقي
زينة : حقوقك !!
طيف : الورده !
زينة : لك انو وردة ؟
ضربت جبيني وتذكرت : الوردة ؟
طيف : ايوووووه الوردة .. خلال يومين رح كون بالبلد و رح شوفك لاخدها ازا ممكن
زينة : انا رميتها
طيف : مستحيل ، بشوفك بعد يومين ..
سكر الخط وماتركلي مجال رد عليه .. طلعت دورت على ابي وحكيتلو الي صار ..
زينة : شو بابا ؟
مالك : ما بعرف انتي شو بدك ؟
زينة : كيف شو بدي ؟
مالك : يعني بدك تحتفظي بالوردة ولا بدك ترجعيها لصحابها ؟
زينة : اه ؟
مالك : القرار الك ..
تركني وقام وانا ضليت قاعده وصافنه ..
لبعد يومين رنلي طيف وطلب نلتقي بالمكان الي شفنا فيه بعض اول مره .. اخدت الوردة الي كنت مجففيتها بدفتر ومحتفظه فيها
واخدت رسالتو ورحت لهنيك .. لما وصلت ما لقيتو .. تأملت المكان حوالي ورجعت وقفت على حفة المنحدر .. كان الهوا قوي وبارد
اجا صوتو من بعيد : (( يا بنت شو عم تعملي هون ؟ ))
ابتسمت كأنو انسكب بقلبي راحة وسعاده .. التفتت عليه وشفتو عم يجي باتجاهي وكان متغير كتير .. حليان ومتغير
لابس بدلة سودا و دقنو طويله شوي
زينة : بدي انتحر ..
اجا وقف جنبي وتطلع فيني شوي .. اخد نفس و اشرلي لتحت : (( شوفي .. هلأ ازا انتي فعلا عم تفكري تنتحري فهاد المكان ابداً مو مناسب لان ازا بدنا نحسب الارتفاع ففرصة انك تموتي هي 50% وفرصة انك تعيشي مع اعاقة 25% ))
زينة : وال25% الي ضلت شو ؟
طيف : الــ 25% احتمال توقعي بحضني ..
قرب لعندي ولفني بأيديه ..
طيف : لسه بتخافي من العتمه ؟
زينة : لا .. صرت ما نام الا بالعتمه
طيف : ليش ؟
زينة : مو انت كتبتلي برسالتك انو دائماً رح تكون جنبي بالعتمه ؟
نكشلي شعراتي وضحك .. على صوت ضحكتو حسيت رجعت الحياة لقلبي الي مات بعد وفاة امي ..
_________
_________

بعد ما انتهت هالسنه الي كانت اصعب سنه بتمر علي بحياتي
#قـــــصــــص_وروايــــات

#قصة_الصباح 🌞

ذهب احدهم الى عالم دين مشهور بالحكمة والتجربه
يشتكي ويقول :
حين أعجبت بزوجتي ، كانت في نظري كأن الله لم يخلق مثلها في العالم !..
ولما خطبتها : رأيت الكثيرين مثلها
ولما تزوجتها : رأيت الكثيرين أجمل منها
فلما مضت بضعة أعوام على زواجنا رأيت أن : كلُّ النَسَاءِ أحْلَى مِنْ زَوجَتِي !،
فقال الحكيم : أفأخبرك بما هو أدهى من ذلك وأمرّ ؟!
قال الرجل : بلى ! فقال الحكيم : ولو أنك تزوجت كل نساء العالمين ..لرأيتَ الكلاب الضالة في شوارع المناطق الشعبية؛أجمل من كلّ نساء العالمين !!،
قال الرجل: لماذا تقول ذلك ؟فقال الحكيم : لأن المشكلة ليست في زوجتك!المشكلة أن الإنسان إذا أوتي قلباً طمّاعاً، وبصراً زائغاً، وخلا من الحياء من الله ؛ فإنه لا يمكن أن يملأ عينه إلا تراب مقبرته ..،يا رجل ! مشكلتك أنك لا تغضّ بصرك عما حرّم الله.
أتريد شيئاً ترجع به امرأتك إلى سالف عهدها (أجمل نساء العالم) ؟؟
قال الرجل : نعم ..
فقال الحكيم : اغضض بصرك ..
قال تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُم
ْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُون َ) !
ما ليس في يديك ستراه انه اجمل و افضل مما عندك و عندما تحصل عليه سيصبح عاديا فارضى بما لديك و لا تكن انانيا تلهث وراء جماليات الدنيا حتى تسقط في قبرك
هناك ما هو اجمل و اروع من كل هذا عبادة الله و العمل الصالح لذة لا يعرفها الا من عاش لأجلها
لا تنس ادعو الله ان يجمل زوجتك دائما في عينك و ان يرزقك حبها..

#صباح_الخير
#قـــــصــــص_وروايــــات

#قصة_وعبرة

عاش طفل يتيم برفقة عمه حتى بلغ من العمر
ستة عشر 16 سنة عاما ،
ثم طلب من عمه الزواج من ابنته التي كان يحبها ،
فقال له عمه عندما تكبر وتصير رجلا و الرجولة
في الصبر ،
وعندما أصبح عمره عشرين عاما ،
طلب من عمه الزواج مرة ثانية فقال له عمه أيضا :
عندما تكبر وتصير رجلا و الرجولة في الصبر ،
ثم عندما بلغ الثالثة والعشرين عاما
طلب منه للمرة الثالثة
وكان رد عمه عندما تكبر وتصير رجلا و الرجولة في الصبر . ترك اليتيم بيت عمه ، وخرج يائسا هائما على وجهه في الصحراء ، ورزقه الله بعمل ، فجمع في فترة سنتين ،
أكثر مما جمع في بيت عمه بأضعاف مضاعفة
، رجع اليتيم إلى عمه فرحا ، معتقدا أن عمه سيزوجه ، وأنه صار رجلا ، أعطى كل ما جمع من مال إلى عمه ، وطلب منه ابنته مرة ثالثة ،
فقال له : عندما تكبر وتصير رجلا و الرجولة في الصبر .

خرج اليتيم من بيت عمه مرة ثانية ، حزينا حائرا هائما على وجهه ، يكابد حرارة الصحراء وآلام الجوع والعطش ، فعثر في طريقه على بئر ماء
ٍ ( لبيت لأعرابي في الصحراء )
وقد بلغ منه العطش مبلغه ، اقترب اليتيم من البئر
، فإذا بقربة ماء معلقة في الظل يداعبها الهواء ، نادي اليتيم على صاحب البئر ، لعله يُبل عروقه
ولو بقليل من الماء ،
فخرجت إليه بنت صاحب البئر ، استأذن اليتيم من البنت أن يشرب من الماء فأذنت له ، وعندما أمسك بقربة الماء ، ووضعها بين شفتيه، وقد شرب قدر فنجان قهوة
من الماء البارد ،

وفجأة جاءت البنت واختطفت القربة من بين شفتيه ، عجب اليتيم واحتار في أمرها أشد العجب والحيرة ، كيف تخطف من فمه قربة الماء وهو يعاني من عطش الصحراء معاناة شديدة !! ؟
طلبت البنت من اليتيم أن يدخل ديوان والدها الغائب عن البيت ، وذبحت البنت له شاة وأحسنت ضيافته ، وأكرمت نزله ،

كأفضل ما يكرم العربي ضيفه ،

ثم جاءت له بعد ذلك بقربة الماء ، وطلبت منه
أن يشرب الآن كما يريد ،
أكل اليتيم وشرب وحمد الله وشكر فضله .
سأل اليتيم البنت :

لماذا رفعت القربة عن فمي وأنا شديد العطش !!؟
أجابت البنت : الرجولة في الصبر ...
قال اليتيم : أنني أبحث عن هذه الكلمة منذ عشر سنين ولم أيأس ، لقد بعثت ِ الحياة بداخلي من جديد ، فما تفسيرها ؟ . قالت له : لو شربت من ماء القربة حتى ارتويت لما أكلت من الطعام الذي أعدد ته لك كما أكلت الآن ، فالرجولة في الصبر . ...

سألها اليتيم : أين أبوك ؟
قالت له : إن أبي يسقي الماء بالماء...?!!

ثم سألها : أين أمك ؟
قالت أمي تخرج كل يوم لتغضب الله..? !!
ثم سألها :أين أخوك ؟ قالت أخي يعارك الهواء .?!!

قال لها : إنني أسمع منك كلاما عجبا ، فهل من تفسير لما تقولين ؟
قالت : نعم . أما أبي الذي يسقي الماء بالماء ، فهو يمتلك مزرعة زرعها بنبات البطيخ ، والبطيخ ماء يرويه أبي بالماء.

وأما أمي التي تغضب ربها ،
فتذهب كل يوم إلى المقبرة ، تبكي على ولد لها ، أخذ الله وداعته ، ثم تعود لاطمة خديها ، ناشرة شعرها ، ممزقة ثيابها

.
وأما أخي الذي يعارك الهواء ،
فهو يخرج إلى الغابات كل يوم يصيد الغزلان والأرانب وما شاء الله له من رزق الصيد ، وإنني هنا كما تراني وحيدة صابرة في البيت ، وعلى الرغم من أنني أنثى ، فإنني أصبر صبر الرجال ، فالرجولة في الصبر.

استأذنها اليتيم بالانصراف ثم انصرف ، وعاد إلى عمه يطلب ابنته من جديد ،

وعندما قابل العم ابن أخيه اليتيم قال له : أين المال ؟ قال اليتيم : لا يوجد معي مالا .
قال العم : فأين الرجولة إذن ؟ قال اليتيم : الرجولة في الصبر . قال العم : الآن أزوجك ابنتي فالمال لا يخلق رجالا بل إن الصبر هو الذي يخلق الرجال ولك مني فوق ابنتي مزرعة كبيرة وبيتا وقطيعا من الحلال .

《1》قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
{ ليس الشديد بالصرعة،
إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب }
(الصبر؟)

《2》 قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)
(الصبر؟)

《3》قال تعالى
(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص ‏من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ))
(الصبر؟)

《4》قال تعالى
قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ (10)
(الصبر؟)

《5》قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (200)
(الصبر؟)

《6》قال تعالى
وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ (146)
قصص وروايات
https://t.me/joinchat/AAAAAD-xrVl62QWJj-y3Ug
هذا رابط القناة #قـــــصــــص_وروايــــات
انشروه بين اصدقاؤكم ومن تحبون ....
#قـــــصــــص_وروايــــات

#كيفك_انت

الجزء الثاني
@novels_stories

[غَريبٌ أني ما زلتُ أكتُبُ إليكِ وعنكِ ... أيُّ بَريدٍ مَجنونٍ سَيحملُ كلماتِي إليكِ ؟
حَنيني إليكِ اغترابٌ ولُقياكِ منفى !
وقَلبيَ قَصيدَةٌ كَتبتُها ذاتَ حَنينٍ ... رَميتُ الشَّوقَ على أبيَاتِها وَلمْ أُخْفِ نَبضَاتٍ ما زالتْ عَالقةً في الدربِ إلى بيتِكِ ... في طريقٍ تَحفظُ إيقَاعَ خَطواتِي لكثرةِ ما مشيتُ إليكِ !
حتى حِينَ توصِدينَ البابَ كنتُ أسيرُ هُنا ... أقِفُ على عتَبةِ بابِكِ وأتَمنى لو أنًَّه لًمْ يكنْ موصَداً ... كنتُ أتمنى فقط ثم أعودُ كجَيشٍ مَهزومٍ ... على نفسِ الطريقِ التي تعرفُني وتعرفُ حَنيني اليكِ] #أدهم_شرقاوي
@novels_stories
بعد ما ارتاحو الكل ساعة زمن ، قمت انا وامي وهبة على المطبخ لنجهز الغدا .. ضليت حوص حوالين أمي وما عم يطلع معي الحكي لاسألها
كانت حركتي تقيلة وبطيئة لأن شاردة ومتوترة ..وامي عم تضرب قيني هي رايحة وجايه بالمطبخ ... اخر شي عصبت مني وقالتلي اطلع من المطبخ ليعرفو يشتغلو
رديت عليها بزعل و برود : وين بدي اطلع ؟ خلص رح وقف ع جنب
أم مراد : لهل درجة انتي مو مبسوطة ؟
هناء : ما عم اعرف انبسط او لا ..
أم مراد : ليش بقى ؟
هناء : ولا شي .. طالعه من المطبخ خلص

فتلت ضهري وتنهدت ..

ام مراد : تعي خدي كاسة هالشاي لمروان بتعطيه ياه وبترجعي فوراً لهون ، ليكو قاعد هنيك .. بتسلمي عليه وبس مافي داعي لاكتر من هيك
رحت اخدت الصينية و سألتها : وعدي ؟
أم مراد : ما في داعي طلع هو واخوكي مراد ليجيبو غرض
هناء :يعني انتي اخترتي مروان ؟
ام مراد : ليش ما قلتلك انا !!
هناء : امي لاااااااء ما قلتيلي شي !
أم مراد : ههههه يي على هالنسوة ... اي مروان حبيبتي ما بعطيكي لعدي .. مروان شب أبضاي متل ابوكي بالشكل والمضمون و معلم عندو صنعه و سمعتو متل المسك
وعدي عليه مشاكل و ما بيشتغل .. اكيد لمروان
هبة: ماما تعي شوفي الرز رح يحترق

تركتهن بالمطبخ اصواتهن طالعه و رحت باتجاه مروان كان قاعد بحديقة البيت تحت الشمس لحالو وصافن بالأرض حتى ما لاحظ وجودي الا لما قلتلو مرحبا ,, وقف بسرعه وسلم علي وسألني عن اخباري
ما قدرت احكي كتير لان كنت خجلانه منو بس عم حب اطلع بعيونو وشوف هالملامح الي بتريح قلبي وبتذكرني بأغلى انسان عندي ..

هناء : عن اذنك بدي ارجع ساعد امي بالمطبخ .. انت ما تبقى هون بالشمس فوت اقعد مع بيت جدو جوا
مروان : لا معليش انا حابب اقعد هون .. تعي اقعدي معي
هناء :انا ؟ لا ما فيني .. بعدين امي وصتني ارجع بسرعه وما احكي معك ... احزر شو هلأ بتكون عم تطلع علينا من الشباك ومعصبه مني رح روح
مروان : هناء
هناء : اي ؟
مروان : متذكرتيني ؟ بقصد انو شفتيني مره وحده وكنتي بحالة سيئة كتير
نزلت راسي وجاوبتو بخجل : متذكرتك كتير منيح .. عن اذنك
@novels_stories
تمت خطبتنا وكتب الكتاب بعد تلات أيام ، و صرت اقعد انا ومروان مع بعض كل يوم لمدة اسبوع قبل ما يسافرو ويرجعو على لبنان
واتفقو مع أمي انو بس خلص دراسة بيجو بيعملولي عرس هون و بياخدوني لنعمل عرس تاني عندهن ورح بسكن مع بيت عمي لان بيتهن كبير وما في حدا إلا وسيم أخو مروان الكبير ومرتو عهد

رجعت التفتت لدراستي وكنت مبسوطة بخطوبتي خلصت التاسع بمجموع منيح كتير و دخلت العاشر ، و علاقتي انا و مروان صارت قوية بفترة قصيرة ما بخبي عني شي وبيهتم بتفاصيلي وبكل شي بيسعدني حتى بدراستي
بس دائماً لما يكونو اتنين متفقين كتير ومبسوطين ببلشو العالم يتدخلو .. وهيك بلشو اعمامي وعماتي يحكو عن مروان انو فعلاً متل أبي
ورح اتحكم فيه وخليه يعمل الي بدي متل ما امي عملت بأبي .. ضل يضغط على حالو وما يخبرني بهل حكي بس للأسف كان يوصلنا لهون و لأمي بالتحديد وبلشت علاقتي انا ومروان تصير بخطر
يوم عن يوم يكتر الحكي والناس صارت تغير الحكي و تزيدو و يحكو بين بعضهن .. حكيت أنا و مروان و حاولنا نلاقي حل بس صعب نلاقي حل لمشكلة مو نحنا سببها !
وصعب نشرح لكل الناس نحنا شو بدنا وما نسمحلهن يتدخلو ..

لما شفت الوضع هيك وتعبت من المشاكل والحكي الفاضي ، اتصلت بمروان و قلتلو انو ما رح يمشي الحال بنوب ومستحيل يزبط كمل دراستي لان القصه لسه بدها سنتين ونص
مروان : طيب انتي شو شايفه هلأ ؟
هناء : انا رح بلش جهز حالي ..بخلص عاشر و منتجوز ما عاد بدي كمل
مروان : متأكده ؟
هناء : ايه متأكده .. ما بدي اخسرك وما بدي بيت جدي ياخدو هالفكرة عني و يكرهوني .. انا ما سدئت يحبوني انا واخواتي وامي .. ما رح انزع علاقتنا فيهن هلأ ..
مروان : ماشي حبيبتي .. وانا بوعدك رح عوضك وعيشك احلى عيشة ، ما تزعلي ماشي ؟
هناء : مو زعلانه ما تشيل همي
مروان : خبرتي امك ؟
هناء : حبيت نحنا نحكي بالأول ، بس ما بظن في مشكلة عند امي لان هي كمان تعبت من الحكي والمشاكل ..
مروان : يعني خمس شهور وبتكوني عندي ؟
هناء : ههه ان شاء الله
@novels_stories
خبر مروان اهلو وانا خبرت ا
#قـــــصــــص_وروايــــات

#كيفك_انت

#بقلم_مال_الشام

الجزء الثالث
@novels_stories
[سيظل يخطيء في حقها ثم يمن عليها بالغفران عن ذنب لن تعرف أبداً ماهو ..لكنها تطلب أن يسامحها عليه
هكذا هن النساء إن عشقن]#أحلام_مستغانمي

عمي : هاد شو عم يسوي بغرفة نومك !!!!!!!

هناء : غرفة نومي انا ؟ كيف .. ما بعرف ما كان في حدا لما فتت .. انا كنت عندكن من شوي جيت ما بعرف شي ما بعرف ... مروان ليش هيك عم تطلع فيني ؟
شبكن .. انا ما دخلني ما بعرف شي ما كنت بالبيت مرت عمي احكيلهن ما كنت بالبيت !!!!!!

صارو الناس يتهامسو ويتطلعو فيني باحتقار .. ضربو عدي لنزف دم بين ايديهن وهو عم يقلهن انو بس كان فايت يسرق وتخبى تحت التخت ، حبسوه بغرفة و اتصلو بأهلو
و صار دوري ... بلشت الإهانات والحكي الوسخ ينزلو علي متل المطر من بيت عمي ... استنجدت بمروان يطلعني من هالمصيبه ولما طلع عن سكوتو هجم علي متل المجنون وصار يضربني ويبكي ويعيط
وما حدا حاول يبعدو عني .. تركوه يضربني لتعب و وقع على الأرض .. حط ايديه على راسو وصار يصرخ .. وقفو عمي وقلو لا تبكي متل النسوان العيب عليها انت رجال ما حدا بسترجي يفتح تمو بحرف عليك

اخدوني على بيت عمي واتصلو بأمي حكولها تجي بسرعه ، ترجيتهن كتير ما يحكولها بس بدون نتيجة ..
ضليت عم اسمع مسبات وإهانات لتاني نهار الصبح وصلت امي .. فاتت مرعوبة و خبروها انو كان عدي بغرفة نومي وانكشفت بالصدفة
ما فتحت تمها بحرف و هن ما وفرو فرصه ليحكو بشرفي وبشرفها وهي ساكته وعم تنهان قدام عيوني ومو قادرة تدافع عن حالها بسببي
فجأة رجعت كل احقادهن القديمه وكل كرهن لأمي ... اجا مروان رمى علي يمين الطلاق و قلعوني انا وامي برا البيت ... بوست رجليهن ليعطوني ولادي اخدهن معي
قالولي انسي انو عندك ولاد وما بتشوفي ظفرهن ..
@novels_stories
رجعنا على البلد .. فتتت على غرفتي فوراً وقفلت الباب وما نشفو دموعي و مراد يدق باب وبدو يكسرو و يفوت .. هدتو امي واخدتو تحكي معو
لنص الليل سمعت مراد عم يعيط ويندهلي اطلع شوف امي شو صارلها .. طلعت ولقيتها واقعه بين ايديه وما عم تتحرك ... طلعنا فيها على المستشفى ومراد عم يلومني ويسمعني حكي قاسي
بس وصلنا خبرونا انو معها انهيار عصبي و ضغطها نازل ولازمها راحة تامة ومابسوالها الزعل والانفعال بالمره ..

ضلت يوم بالمشفى وبعدين رجعناها على البيت ، حاولت انسى مصيبتي شوي لأهتم بأمي الي اهتمت فيني كل هالعمر ... كابرت على حالي وما ورجيتها دمعي وكسرت قلبي
هيك لبعد اسبوع تحسنت حالها ورجعت هي فتحت الموضوع ..

أم مراد : انتي ما حسيتي انو في شي غريب بالبيت ؟ الباب ما كان مقفول ؟ لك كيف بدو يفوت على بيتك هيك شو فات من الحييييط ؟؟؟؟؟
هناء: مشان الله حاج تعذبوني ما بعرف شي انا متلكن ما بعرف شي ما عندي اي جواب
مراد : مو على كيفك بدك تخلقي جواب ... بتعرفي الناس شو صارت تحكي عنا ؟ بيت عمك وبيت عمتك تصالو .. اهل عدي دفعولهن ((دية)) ليسامحو عدي وبيت عمك قبلو بالمصاري
انا شرفي انباع بالمصاري ... اذا ما بتنحل هالقصه رح كسر الدنيا فوق راسهن
أم مراد : حاج تصرخ ... اقعد شوي ... اختك ترباية ايدي ما بتعمل هيك شي
مراد : وانا ما عم قول انها عملت ... بس بدها تلاقي حل .. بسببها صارت هالمصيبه وبدها تحلها كيف ما بعرف
هناء : لك اقتل حالي ؟ ازا قتلت حالي بتنحل ؟؟؟؟؟؟ محدا حاسس بمصيبتي انحرمت من ولادي وانظلمت وخسرتي كل شي بدون ذنب مشان الله ارحموني
@novels_stories
رميت حالي بحضن امي وصرت اترجاها تساعدني ... مسحت على شعري وطمنتني انو رح نلاقي حل وما رح تسمحلهن يظلموني وهي موجوده ..

ضلينا فترة نحكي ونفكر وانا عيدلهن تفاصيل هداك النهار وشو صار معي بالضبط من الصبح لآخر لحظة وما كنا نلاقي تفسير منطقي .. بالأخير حملت حالها أمي وراحت على لبنان ووعدتني يا بتجيبلي حقي يا بتجيبلي ولادي على الأقل ..

بعد يوم واحد اتصلت بمراد وطلبت نروح انا وياه لعندها .. بالتحديد لبيت اهلو لعدي ..

تواجهنا بالبيت هنيك وقبل ما يحكي صرت ابكي واترجاه يحكي الحقيقيه

ام مراد : عدي حكالي كل شي طولي بالك ... عهد هي ورا كل هالشغله
هناء : عهد !!
عدي : اي عهد ... عهد هي السبب ... انا كان علي ديون ورح فوت الحبس وعهد بتعرف ، اجت وطمعتني بالمصاري
قالتلي انك صرتي غنية كتير ومعك دهب ومصاري وهي رح تساعدني لفوت على بيتك واسرق ومنتقاسم انا وهي بالنص .. وقالتلي انو المصاري بغرفة النوم
وهي دفت وخبرتني انو طلعتو من البيت وتركتلي الباب مفتوح مشان فوت وضليت عم دور وما لقيت لا دهب ولا مصاري لوقت ما سمعت اصواتكون فايتين عالبيت
ما عرفت وين بدي روح بحالي ..رميت حالي تحت التخت وما عاد عرفت اطلع .. خفت !!!!!!
@novels_stories
مسكو مراد بدو يضربو وامي عم تبعدهن عن بعض .. قعدت مكاني مصدومة وعم اتذكر انو عهد على اساس قفلة الباب لما كنت شايله ابني
ولما رجعنا هي سبقتني وفتحتلي الباب لان كنت حامله م