يوميات #علوب ...89 ....يضحك السمك
تقومي ياملكه اللفيفه ( ملكه وكدا ) تشيلي الكلام بي صمة
خشمو تودي للرضيه بت جبر الزين قالت ليها (سنية ) قالت هي (الرضية ) المبشتنه الما بتشبه النسوان ...!! مالا كمان ومال الأكل في المطاعم ..!! ماتنفجخ في بطن البيت وتتسمم ...!!
ده كلو لانو الرضية شوهدت وهي ( تضرب ) السمك في احد ( منتجعاته ) التي ملأت العاصمة (فجعتن ) كأنو النيل ده كان جاري في بلد تانية ....!! غايتو ناسنا ديل وكت يقومو علي حاجه بوصلوها الحد ...!!! القصة دي كلها بدت بي سمكه واااحده ....!! لكن يبدو انو ( الشبكة ) كبيره...!!!
المهم الرضية تلقت الإشارة من هنا وطوالي عملت وضع استعداد
للرد علي الهجوم ...!! المشكلة انو مافي دليل مادي ...وملكة لايعتد بشهادتها ...!!! لانها عادي بتجلي ...!! ومرات بتركب في الموضوع من النص ....!! لكن عموما نوع الكلام ده بشبه (سنيه) ...!!
عشان كدا الرضية قررت انها تجري تحقيق في الموضوع وقررت انو تتفق مع (ملكه ) انها تعيد الكلام ده تاني مع المتهمة ( سنيه ) بالتلفون وتسجل ليها المكالمه ...!! (ملكة ) قالت ليها.. بري..!!! انا ذاتي مابعرف أسجل..!! (الرضيه ) قالت ليها انا بوريك تسجلي كيف ...!!! ولا فلاحتك تسجلي في راسك ده ...!!! (ملكه فرفرت ...) وكان لابد من الرضوخ للطلب بالتسجيل والا ...!! (سنيه ) روسيا قد دَنا عذابها ...!!!
المهم علموها كيف تسجل ...( والله النسوان ديل ماعرفناهن نسوان حله ساكت طاشات ...!!! ولا مخابرات ..!! )
طبعا ملكه دايما متسربعة ...!! اتصلت بي (سنيه ) وبدت ليك المباراه ضاغطه وقالت كدا جدعت ليك اسم ( الرضية ) باص كدا بالكعب ...!! عشان الكلام يجيب الكلام ...!! ولو مني مستني الملام ياسلام عليك ...ياسلام ...!!! والزهر لو خانو الفراش ما أظن يلومو مع الندي ...مابجرح احساسو الجميل مالريدا ياحنين كدا ....!!! اها ناس سنية والرضيه والجماعة ديل لابعرفو ورد لابعرفو ندي ...ولا احساسو الجميل ذاتو ...!!! ديل جماعة طريقك دايما فارشو ورد ...!! وطريقي دايما فارشو شوك ...
اها (سنية )نوع الجدعات البدون مناسبة دي مابتفوت عليها وقالت كده استعدلت وختت ليك الكوره دي في سدرا ...!!! ونزلتا واطا ...!!! وكبت ليك الشعر في الرضية ... يايمه الرضية الهديه ...!! والرضيه الما مشكيه...!!! والرضيه اللوليه ... !!!والرضيه قدام والنسوان ورا ....
وملكة في حالة ذهول من هذا التغير الغريب في المواقف الدوليه ...وقالت كده انفعلت.... !! قالت ليها أجي ياسنيه انت ماقلتي في الرضيه دي كدي وكدي وكدي ....(اها سنيه نكرتو حطب...!! ) قالت ليها انا دي ..بري ..بري ...بري ....!! تكوني دي انتي ...!!
...وملكه غلبا التسوي بس منططه عيونا.....!!! عشان تاني تشيلي الكلام ....!! وشالو الكلام زادوهو حبه ....!! وجابوهو ليك ....!!!
ملكه (لبست ) القضيه كلها ...ذكرتني واحد مصري ايام العربيات (اللادا ) ديك جابوها للدكاترا...!! اها في دكتور سميييين كده وسايق العربيه ( اللادا ) دي ...المصري داير يوصفو قال للجماعة ....الدكتور( ياغماعه ) اللي لابس (اللادا) ...!!
اها خمي وصري ياملكه ..!! لبستي (اللادا) ...وفي (القواله ) اخدتي الشهاده ....!! امشي تاني انقلي ليك مباراه ...!! المره دي ٠/٦ ....!! وكدا .....!!
#اشياء_بسيطة..
تقومي ياملكه اللفيفه ( ملكه وكدا ) تشيلي الكلام بي صمة
خشمو تودي للرضيه بت جبر الزين قالت ليها (سنية ) قالت هي (الرضية ) المبشتنه الما بتشبه النسوان ...!! مالا كمان ومال الأكل في المطاعم ..!! ماتنفجخ في بطن البيت وتتسمم ...!!
ده كلو لانو الرضية شوهدت وهي ( تضرب ) السمك في احد ( منتجعاته ) التي ملأت العاصمة (فجعتن ) كأنو النيل ده كان جاري في بلد تانية ....!! غايتو ناسنا ديل وكت يقومو علي حاجه بوصلوها الحد ...!!! القصة دي كلها بدت بي سمكه واااحده ....!! لكن يبدو انو ( الشبكة ) كبيره...!!!
المهم الرضية تلقت الإشارة من هنا وطوالي عملت وضع استعداد
للرد علي الهجوم ...!! المشكلة انو مافي دليل مادي ...وملكة لايعتد بشهادتها ...!!! لانها عادي بتجلي ...!! ومرات بتركب في الموضوع من النص ....!! لكن عموما نوع الكلام ده بشبه (سنيه) ...!!
عشان كدا الرضية قررت انها تجري تحقيق في الموضوع وقررت انو تتفق مع (ملكه ) انها تعيد الكلام ده تاني مع المتهمة ( سنيه ) بالتلفون وتسجل ليها المكالمه ...!! (ملكة ) قالت ليها.. بري..!!! انا ذاتي مابعرف أسجل..!! (الرضيه ) قالت ليها انا بوريك تسجلي كيف ...!!! ولا فلاحتك تسجلي في راسك ده ...!!! (ملكه فرفرت ...) وكان لابد من الرضوخ للطلب بالتسجيل والا ...!! (سنيه ) روسيا قد دَنا عذابها ...!!!
المهم علموها كيف تسجل ...( والله النسوان ديل ماعرفناهن نسوان حله ساكت طاشات ...!!! ولا مخابرات ..!! )
طبعا ملكه دايما متسربعة ...!! اتصلت بي (سنيه ) وبدت ليك المباراه ضاغطه وقالت كدا جدعت ليك اسم ( الرضية ) باص كدا بالكعب ...!! عشان الكلام يجيب الكلام ...!! ولو مني مستني الملام ياسلام عليك ...ياسلام ...!!! والزهر لو خانو الفراش ما أظن يلومو مع الندي ...مابجرح احساسو الجميل مالريدا ياحنين كدا ....!!! اها ناس سنية والرضيه والجماعة ديل لابعرفو ورد لابعرفو ندي ...ولا احساسو الجميل ذاتو ...!!! ديل جماعة طريقك دايما فارشو ورد ...!! وطريقي دايما فارشو شوك ...
اها (سنية )نوع الجدعات البدون مناسبة دي مابتفوت عليها وقالت كده استعدلت وختت ليك الكوره دي في سدرا ...!!! ونزلتا واطا ...!!! وكبت ليك الشعر في الرضية ... يايمه الرضية الهديه ...!! والرضيه الما مشكيه...!!! والرضيه اللوليه ... !!!والرضيه قدام والنسوان ورا ....
وملكة في حالة ذهول من هذا التغير الغريب في المواقف الدوليه ...وقالت كده انفعلت.... !! قالت ليها أجي ياسنيه انت ماقلتي في الرضيه دي كدي وكدي وكدي ....(اها سنيه نكرتو حطب...!! ) قالت ليها انا دي ..بري ..بري ...بري ....!! تكوني دي انتي ...!!
...وملكه غلبا التسوي بس منططه عيونا.....!!! عشان تاني تشيلي الكلام ....!! وشالو الكلام زادوهو حبه ....!! وجابوهو ليك ....!!!
ملكه (لبست ) القضيه كلها ...ذكرتني واحد مصري ايام العربيات (اللادا ) ديك جابوها للدكاترا...!! اها في دكتور سميييين كده وسايق العربيه ( اللادا ) دي ...المصري داير يوصفو قال للجماعة ....الدكتور( ياغماعه ) اللي لابس (اللادا) ...!!
اها خمي وصري ياملكه ..!! لبستي (اللادا) ...وفي (القواله ) اخدتي الشهاده ....!! امشي تاني انقلي ليك مباراه ...!! المره دي ٠/٦ ....!! وكدا .....!!
#اشياء_بسيطة..
بعد نسيت ماضي الحبيبة ..
جاتني واحدة بتشبها ..
نفس تحنانا المشاغب.. و نفس عينين المها ..
في كلاما و في سلاما .. وفي شقاوة حبها ..
في غراما و في إبتساما .. نور جبينا و في البها ..
محمود الجيلي ..
جاتني واحدة بتشبها ..
نفس تحنانا المشاغب.. و نفس عينين المها ..
في كلاما و في سلاما .. وفي شقاوة حبها ..
في غراما و في إبتساما .. نور جبينا و في البها ..
محمود الجيلي ..
أجمل مافي التقدم بالعمر أنه كلما كبرت عاما يجعلك تستصغر أموراً كثيرة كانت تستهلك طاقتك ومشاعرك يوماً ما ... فالنضوج سمة تعيد ترتيب الأشياء و الأشخاص في حياتنا !! لا تجعلوا فهمكم للرزق : يتوقف عند حدود المال والبنون !! بل إن أجمل الأرزاق : سكينة الروح ... ونور العقل وصحة الجسد ... وصفاء القلب وسلامة الفكر ... وإن من أجمل الأرزاق ، دعوة أم ...ورضآ أب.. ووجود أخوة ... وضحكة إبن ... وإهتمام صديق ... ودعوة محب لك .. والأجمل رضى الله عنك ..
#"في مصطلح اسمه """" kill_your_darlings """"
أو زي ما بنقول الإيد_اللي_بتوجعك_اقطعها!
يعني لو القميص اللي بتحبه حيأخرك عن الجامعه عشان تكويه مثلا .. خلاص م لازم تلبسه !
لو الأكلة اللي بتحبها حتتعب معدتك وقف تحبها !
لو تلفونك اللي بتحبه بلهيك جداً ، لازم تستغني عنه لفترات ولا تتمسك فيه !
القصد أنه في مرحلة بحياتك ولحظة معينة بيومك لازم تعرف فيها تستغني عن الأشياء مهما كنت متعلق بيها وبتحبها ومتصور انك ما بتعيش من غيرها ، ﻷنك حتتفاجئ إنك قدرت تعيش من غيرها !!!
صحيح حاتزعل وتتضايق بس ف الأخير حتعيش عادي !
ف تعلم تقدر تستغني عن أحب الأشياء ليك واللي عارف انها
حتأذيك ،
أكيد الكلام دا لا يقتصر ع التلفون والقميص ،
حياتنا مليانة قرارات مؤجلة لازم ناخدها، وقرارات مصيرية بنهرب منها لأننا ما قادرين نقنع روحنا انه #بجد بنقدر نستغني عنها !!!
So kill your darlings
#أحياناً يجب علينا أن نرخي قبضة أيادينا عن أشياء اعتدنا التمسّك بها
#3mr ..
أو زي ما بنقول الإيد_اللي_بتوجعك_اقطعها!
يعني لو القميص اللي بتحبه حيأخرك عن الجامعه عشان تكويه مثلا .. خلاص م لازم تلبسه !
لو الأكلة اللي بتحبها حتتعب معدتك وقف تحبها !
لو تلفونك اللي بتحبه بلهيك جداً ، لازم تستغني عنه لفترات ولا تتمسك فيه !
القصد أنه في مرحلة بحياتك ولحظة معينة بيومك لازم تعرف فيها تستغني عن الأشياء مهما كنت متعلق بيها وبتحبها ومتصور انك ما بتعيش من غيرها ، ﻷنك حتتفاجئ إنك قدرت تعيش من غيرها !!!
صحيح حاتزعل وتتضايق بس ف الأخير حتعيش عادي !
ف تعلم تقدر تستغني عن أحب الأشياء ليك واللي عارف انها
حتأذيك ،
أكيد الكلام دا لا يقتصر ع التلفون والقميص ،
حياتنا مليانة قرارات مؤجلة لازم ناخدها، وقرارات مصيرية بنهرب منها لأننا ما قادرين نقنع روحنا انه #بجد بنقدر نستغني عنها !!!
So kill your darlings
#أحياناً يجب علينا أن نرخي قبضة أيادينا عن أشياء اعتدنا التمسّك بها
#3mr ..
بقعد معاك
لامن يمل مني القُعاد
شان اقرأ وشك والكلام الياما في جواي خطر
وأبصم معاك في كل خواتيم الورق
شان من زمان خاتاك رَفق
شان من زمااان
انا كُت عـارفة
كُت عــارفة بدون هواك حتماً بغطسني الغَرق ..
#ضل_المطر
#مارس_الخير 💚
#صباح_الحُب 💖
لامن يمل مني القُعاد
شان اقرأ وشك والكلام الياما في جواي خطر
وأبصم معاك في كل خواتيم الورق
شان من زمان خاتاك رَفق
شان من زمااان
انا كُت عـارفة
كُت عــارفة بدون هواك حتماً بغطسني الغَرق ..
#ضل_المطر
#مارس_الخير 💚
#صباح_الحُب 💖
Forwarded from نور
❤1
Forwarded from زول درويش🎋
" خوفي على البلد
الطيب جناها وقمنا في خُديرا..
شاحدك يا كريم
لا تحصل خراب لا أرجى يوم ودّيرا.."
.
#طواقي_الخوف ❤
الطيب جناها وقمنا في خُديرا..
شاحدك يا كريم
لا تحصل خراب لا أرجى يوم ودّيرا.."
.
#طواقي_الخوف ❤
كتفي ملاصق لكتفك، وعيناي ترقب راحتك.. سند أبدي.. أخ كحمام الحرم مهما طار عاد ❤️ #ياسمين_علي ♣️
حين تكون في العشرينيات، حتى إن كنت مُشوّشاً وغير متأكد من أهدافك وغاياتك، فإن لديك حساً قوياً بمعنى الحياة نفسها، وبماهيّتك في الحياة، وبما يمكن أن تصير عليه، فيما بعد... فيما بعد هناك المزيد من عدم اليقين، المزيد من التداخل، المزيد من التراجع، المزيد من الذكريات الزائفة. في الماضي، يمكنك أن تتذكر حياتك القصيرة بأكملها، فيما بعد، تصبح الذاكرة شيئا من الخرق والرقع، فهي إلى حد ما تشبه الصندوق الأسود في الطائرات الذي يسجل ما يحدث في حالة التحطم. إن لم يحدث شيء خطأ، فإن الشريط يمحو نفسه. وهكذا إن تحطمت، يكون واضحاً لم حدث ذلك، إن لم تتحطم فإن منطق رحلتك يصبح أقل وضوحاً، أو سوف أعبر عنها بطريقة أخرى. ذات مرة، قال أحدهم إن الأزمان المفضلة لديه في التاريخ هي تلك التي تشهد انهيارا، لأن ذلك يعني أن شيئا جديدا في طور الولادة. هل هناك منطق في هذه المقولة إن طبقناها على حياتنا الفردية؟ أن تموت عندما يولد شيء جديد، حتى إن كان ذلك الشيء الجديد هو أنفسنا ذاتها؟ لأنه كما أن التغيير السياسي والتاريخي سوف يكون مخيبا للآمال آجلا أو عاجلا، فإن الحال كذلك بالنسبة إلى البلوغ. وكذلك الحال بالنسبة إلى الحياة. أحيانا أعتقد أن الهدف من الحياة هو أن تصالحنا مع خسارتها في النهاية عن طريق إنهاكنا، أن تثبت لنا مهما استغرق ذلك من وقت، أن الحياة ليست ما توقعناه في البداية .
- الروائي البريطاني جوليان بارنز من رواية (الإحساس بالنهاية)
- ترجمة خالد مسعود شقير
- الروائي البريطاني جوليان بارنز من رواية (الإحساس بالنهاية)
- ترجمة خالد مسعود شقير
❤1