مقال اليوم
8⃣0⃣
من 23 سنه كنت ساقط ثانويه عامه .وكان ابويا الله يرحمه بيعرضني على دكتور نفسي في مستشفى حكومي مش علشان فشلي الدراسي انما عشان كنت انطوائي ومنعزل وكان صوتي منخفض جدا لدرجه اني برد على سؤال اي مدرس بالفصل بصوت غير مسموع وعمر ما طلعلي صوت او كنت زعقت في حياتي وكنت شديد الخجل ولا القي التحيه على انسان ولا ارد على تحيه انسان ولا اصافح اقاربي من النساء ولا استطيع التواصل مع الغرباء .وبعد عدد من الجلسات اقر الطبيب النفسي انني مصاب بشرخ نفسي أدى الى اصابه روحي الداخليه بالفتور وانه لايستطيع ان يحدد هذا الشرخ لذلك فهو لا يستطيع علاجي .ونصحني ان اذهب الى الاماكن العامه مثل السينما والمراكز الثقافيه .وان اتبادل الحديث مع من يجاورني ولا اجلس في ركن منعزل . كان اول من تبادلت معه الحديث شخص طيب وودود ومداوم على متابعه افلام المراكز الثقافيه ويعلم جميع عناوين المراكز واكتشفت ان هذا الشخص على غير المتوقع يعمل كأمين شرطه في مديريه امن القاهره ويدعى سعد ويدرس بكليه الحقوق. كنت انتظر سعد عند خروجه من العمل على مقهى خلف المديريه ليبدل ملابسه داخل المقهى ونذهب سويا لمشاهده الافلام . وكان ذهابي لسعد حجه لانني بصراحه كنت اذهب لمشاهده عربات الترحيلات امام قسم الاستقبال خلف المديريه .كنت متابع باهتمام للمشاعر الانسانيه عندما تنتظر الام ابنها السجين او اشتياق الزوجه لزوجها او لهفه الاخت على اخيها فمشاعر الحب واللهفه رائعه في المواقف الصعبه. في احدى المرات وقفت سياره ترحيلات صغيره امام المقهى واطلت من خلف قضبانها سيده برداء السجن الابيض وطرحه تغطي الشعر ونظرت الي وانا جالس واخذت تناديني لو سمحت لو سمحت فوقفت امام قضبان العربه لاجدها تمد يدها بالنقود وتطلب مني ان اشتري لها سجائر فلم اتناول نقودها بل احضرت لها السجائر وسندوتشين حلاوه بالقشطه كنت جايبهم لنفسي ولسه ما اكلتهمش وعلبه عصير بست ام شفاطه او شليمون .والحت على في النقود ولكنني رفضت تماما فقالت لي نفسي جايه على الشاي مش العصير بس القضبان ما تدخلش كوبايا . كان اول موقف اتصرف فيه في حياتي وضعت الشاي في كيس بلاستيك ووضعت فيه الشاليمون لترشق فمها في الشالمون تتناول الشاي وانا ممسك بالكيس البلاستيك .ناولتني سيجاره فقلت لها لا ادخن . فسألتني انت منين فأجبتها .فقالت لي هطلب منك طلب هتروح لمدام اسمها كذا في الدقي تقولها صابرين عايزه منك الامانه وتوصلها لاختي اللي عايشه مع عيالي في منطقه اسمها لعبه . كان رجال الامن قد انهوا الاجراءات وفتحوا باب العربه لتخرج منه سيدتان ولم اشاهد وجه صابرين وعندما جاء سعد قلت له انا لسه مكلم مسجونه كانت في العربيه ده ..فنظر الى ارقام السياره وقالي ده 6 أ ج يعني ترحيلات اداب جنوب القاهره .وقفت مع نفسي للحظه لأفكر في هل اذهب لاحضر الامانه واوصلها ام اذهب مع سعد لمشاهده الفيلم وقررت ان اعتذر لسعد وذهبت لدقي .كانت الامانه عباره عن 200 جنيه وشتان مابين الدقي ولعبه . في اليوم التالي طلبت من سعد انني اريد ان اخبر صابرين ان الامانه وصلت فاخبرني ان الزياره بأذن النيابه واحنا اصلا ما نعرفش اسمها بالكامل . ولكن هناك وسيله يوميه تستخدم لتبادل مع المساجين .حيث كانت بلكونات العمارات القديمه المواجهه لزنازين السجن تستخدم لتبادل الحوار بالصوت العالي بين السجناء وذويهم مقابل 3 جنيه وكانت قضايا الاداب في اربع زنازين متجاوريين .صعد بي سعد الى احدى البلكونات المواجهه لعنابر الاداب وناديت لاول مره في حياتي بصوت عالي يا صابرين يا صابرين الامانه وصلت الامانه وصلت قولوا لصابرين الامانه وصلت وصلت يا صابرين قعدت ساعه ازعق بصوت عالي عالي جدا لاول مره في حياتي . سعد جابلي بيانات صابرين بطريقته عن طريق تاريخ الدخول وعرفنا ان عمرها 38 سنه ومطلقه وهتترحل للقناطر في اليوم اللي المدارس هتدخل فيه . كان نفسي اشوفها وهي ماشيه وكان نفسي اجيب لها شنطه اكل وكام باكو شاي . بس يا خساره انا رجعت المدرسه ووقفت اترص زي قوالب الطوب في طابور المدرسه .ووكيل المدرسه يهشنا بعصيته زي الغنم .بس بقيت بتكلم وصوتي علي وبعرف اتناقش مع الناس .وسعد اتنقل كفر الشيخ وما بقتش اشوفه . ودلوقتي لو صابرين عايشه هيبقى عمرها61 سنه وفي 28 يناير جمعه الغضب شوفت سعد ما كانش تبع الامن كان مع المحاميين على سلم النقابه لانه كان استقال واشتغل محامي . وكنت بقابله في خيم الاعتصام وكان معانا دكتور في فنون تطبيقيه سألناه انا وسعد عن صابرين واذا كان ده حب ولا لقاء عابر فرد وقال (الحب اللي هو حب فغلا هو اللي بيعالج الشروخ اللي جوه الروح) ..
#اشياءبسيطة ..
💟©
8⃣0⃣
من 23 سنه كنت ساقط ثانويه عامه .وكان ابويا الله يرحمه بيعرضني على دكتور نفسي في مستشفى حكومي مش علشان فشلي الدراسي انما عشان كنت انطوائي ومنعزل وكان صوتي منخفض جدا لدرجه اني برد على سؤال اي مدرس بالفصل بصوت غير مسموع وعمر ما طلعلي صوت او كنت زعقت في حياتي وكنت شديد الخجل ولا القي التحيه على انسان ولا ارد على تحيه انسان ولا اصافح اقاربي من النساء ولا استطيع التواصل مع الغرباء .وبعد عدد من الجلسات اقر الطبيب النفسي انني مصاب بشرخ نفسي أدى الى اصابه روحي الداخليه بالفتور وانه لايستطيع ان يحدد هذا الشرخ لذلك فهو لا يستطيع علاجي .ونصحني ان اذهب الى الاماكن العامه مثل السينما والمراكز الثقافيه .وان اتبادل الحديث مع من يجاورني ولا اجلس في ركن منعزل . كان اول من تبادلت معه الحديث شخص طيب وودود ومداوم على متابعه افلام المراكز الثقافيه ويعلم جميع عناوين المراكز واكتشفت ان هذا الشخص على غير المتوقع يعمل كأمين شرطه في مديريه امن القاهره ويدعى سعد ويدرس بكليه الحقوق. كنت انتظر سعد عند خروجه من العمل على مقهى خلف المديريه ليبدل ملابسه داخل المقهى ونذهب سويا لمشاهده الافلام . وكان ذهابي لسعد حجه لانني بصراحه كنت اذهب لمشاهده عربات الترحيلات امام قسم الاستقبال خلف المديريه .كنت متابع باهتمام للمشاعر الانسانيه عندما تنتظر الام ابنها السجين او اشتياق الزوجه لزوجها او لهفه الاخت على اخيها فمشاعر الحب واللهفه رائعه في المواقف الصعبه. في احدى المرات وقفت سياره ترحيلات صغيره امام المقهى واطلت من خلف قضبانها سيده برداء السجن الابيض وطرحه تغطي الشعر ونظرت الي وانا جالس واخذت تناديني لو سمحت لو سمحت فوقفت امام قضبان العربه لاجدها تمد يدها بالنقود وتطلب مني ان اشتري لها سجائر فلم اتناول نقودها بل احضرت لها السجائر وسندوتشين حلاوه بالقشطه كنت جايبهم لنفسي ولسه ما اكلتهمش وعلبه عصير بست ام شفاطه او شليمون .والحت على في النقود ولكنني رفضت تماما فقالت لي نفسي جايه على الشاي مش العصير بس القضبان ما تدخلش كوبايا . كان اول موقف اتصرف فيه في حياتي وضعت الشاي في كيس بلاستيك ووضعت فيه الشاليمون لترشق فمها في الشالمون تتناول الشاي وانا ممسك بالكيس البلاستيك .ناولتني سيجاره فقلت لها لا ادخن . فسألتني انت منين فأجبتها .فقالت لي هطلب منك طلب هتروح لمدام اسمها كذا في الدقي تقولها صابرين عايزه منك الامانه وتوصلها لاختي اللي عايشه مع عيالي في منطقه اسمها لعبه . كان رجال الامن قد انهوا الاجراءات وفتحوا باب العربه لتخرج منه سيدتان ولم اشاهد وجه صابرين وعندما جاء سعد قلت له انا لسه مكلم مسجونه كانت في العربيه ده ..فنظر الى ارقام السياره وقالي ده 6 أ ج يعني ترحيلات اداب جنوب القاهره .وقفت مع نفسي للحظه لأفكر في هل اذهب لاحضر الامانه واوصلها ام اذهب مع سعد لمشاهده الفيلم وقررت ان اعتذر لسعد وذهبت لدقي .كانت الامانه عباره عن 200 جنيه وشتان مابين الدقي ولعبه . في اليوم التالي طلبت من سعد انني اريد ان اخبر صابرين ان الامانه وصلت فاخبرني ان الزياره بأذن النيابه واحنا اصلا ما نعرفش اسمها بالكامل . ولكن هناك وسيله يوميه تستخدم لتبادل مع المساجين .حيث كانت بلكونات العمارات القديمه المواجهه لزنازين السجن تستخدم لتبادل الحوار بالصوت العالي بين السجناء وذويهم مقابل 3 جنيه وكانت قضايا الاداب في اربع زنازين متجاوريين .صعد بي سعد الى احدى البلكونات المواجهه لعنابر الاداب وناديت لاول مره في حياتي بصوت عالي يا صابرين يا صابرين الامانه وصلت الامانه وصلت قولوا لصابرين الامانه وصلت وصلت يا صابرين قعدت ساعه ازعق بصوت عالي عالي جدا لاول مره في حياتي . سعد جابلي بيانات صابرين بطريقته عن طريق تاريخ الدخول وعرفنا ان عمرها 38 سنه ومطلقه وهتترحل للقناطر في اليوم اللي المدارس هتدخل فيه . كان نفسي اشوفها وهي ماشيه وكان نفسي اجيب لها شنطه اكل وكام باكو شاي . بس يا خساره انا رجعت المدرسه ووقفت اترص زي قوالب الطوب في طابور المدرسه .ووكيل المدرسه يهشنا بعصيته زي الغنم .بس بقيت بتكلم وصوتي علي وبعرف اتناقش مع الناس .وسعد اتنقل كفر الشيخ وما بقتش اشوفه . ودلوقتي لو صابرين عايشه هيبقى عمرها61 سنه وفي 28 يناير جمعه الغضب شوفت سعد ما كانش تبع الامن كان مع المحاميين على سلم النقابه لانه كان استقال واشتغل محامي . وكنت بقابله في خيم الاعتصام وكان معانا دكتور في فنون تطبيقيه سألناه انا وسعد عن صابرين واذا كان ده حب ولا لقاء عابر فرد وقال (الحب اللي هو حب فغلا هو اللي بيعالج الشروخ اللي جوه الروح) ..
#اشياءبسيطة ..
💟©
يوميات #علوب ...70 ....(هوهوا ) وحلات الزول في الطول والعلا
غايتو بس نقول الحمد لله ...في ناس كده قاعدين معانا ساااكت بي ( اجسادم ) ذي مابقولو ...!!! ( وروحم ) دي لافه ليها في حتات تانيه ...!!! ذي ( أميره ) بت حلتنا دي ..
غايتو البت دي فاكاها في روحا فكا....!! الجماعه سامنها أميره ( فلقصه) ....!! ماقاريه ليك اي زول هنا ...!!! قالت اولاد الحله مبشتنين ....!! 😳 ...!! دي اخرتا يا اميرة ....!! نحنا مبشتنين ..!!!عامله قدومك الزِّي ( السمبريه ) ده .....!!
اها ( أميرة ) دي عندها مشكله كبيره ...!! لافه ليك في الانترنت ده من بلد لي بلد ....!!! تحضر في الأفلام ....!!! وتتابع في النجوم ....لما صدقت انها واحده منهم ...!!! وشختت لينا ...!! فنانا المفضل ( تامر حسني ) ...لما يغني وتقول كده تغرود ليك العيون ...!! تحلف تقول بغني ليها ...!! قالت اكلتا المفضله مكرونة بالباشميل والله انا متاكد هي ذاتا ماعارفا ( الباشميل ) ده صلصه ولا دبابه ...!! سعيده جدا وتفتخر انو هي اصلا ماشغاله بالناس ..!! وماعندها شي لي زول في الحله دي ...!! ( اللهم انعم واكرم ..) ...ياها دي أميرة ...!!!
اها اليوم داك جايه المغربيه كده ماشه ليك علي بيتم تتقدل ....!!! شايلين الشنطه ....!! ورافعين النضاره دي في في نص الراس ..!! ( المعني الشمس غابت ولا مجال للنضاره الشمسية...!!! لكن كنتا لابساها قبيل ) ...!! قلنا تمام ...!! والسماعات مقزوزه في الاضنين...!! (تامر بكون عامل عمايل ) وقااادله ...!!! تتهوزز ....!!!
اها الوقت داك ( كلب ) ناس حاج التوم ده راقد كده جنب الحيطه ....والظاهر مامتغدي ..!! وزهجاااان ..!!! ممدد ليك رجلينو القداميات ديل في مويه كده ...وتاكل فيهم راسو ....!!! ( يكون حران ود الكلب ) ...!!! مشغل ليك ليك عين واااحده وطافي التانيه ..!!! ويكشف في الناس الماشا دي ...!! القرفه ظاااهره ...!! ولا داسيها ...!!! ياربي الكلاب دي بتكون عرفت كيلو اللحمه ده وصل تسعين ....!!! غايتو الشايفو انا ( الكلب ) ده ذي العارف كده ....!! ( دي قرفة لحمه) ...!!! يمعط في النجيله ...!! ( أوعي يكون بقي نباتي بس ) ...!!! المهم يازول (الكلب ) ده في زهجتو دي .....!!! الكونتيسة أميرة جات مارا بي جنبو ....!!! اها مع الحاله الهو فيها دي ..اظنو ذي حبا يعمل ليهو حركه كده..!! و جو ...!!! بس اداها ليك ( هوهيوه ) صغيره كده ...!!!النوع العادي داك حتي ولا قام من رقدتو دي ...!!! يعني المعني نحنا هنا..!!! والحله محروسه ..!!! وحركات الكلاب دي..!!
المهم (أميرة )مع السماعات الدارعاها دي ومندمجة مع ( تامر ) ...!!! مااشتغلت بيهو الشغلا ....!!! الظاهر ( الكلب ) ده ذي اتحسس شويه كده ..!!! كييف البت دي تحقر بيهو وما تعبرو ...!! وقال كده قام عليها ...!!! اول حاجه جا جاري عليها براااحه ..!!! الجكه الخفيفه بتاعة لاعبين الكوره ديك لما يسخنو ..!! ومدلدل اضنينو ...!!! اها اول ماقرب منها ...!! شافتو اتخلعت ..!!! وقولة ...!!! ( هوهوهوهو ) (المره دي قويه شويه ) ...!!! والله ياخوانا السماعة في جها ...!! والموبايل ده طار فوووق ....!!! ( غايتو تامر بكون مات ) ...!! والنضاره دي اصلا ما اتعرفت وين ...!! والشنطة دي اتفتحت واتجدعت هناااك ...!!! والحاجات اتدفقت لما الواطا ذاتا اتمكيجت..!! وأميره دي جرت ليها ذي مترين كده واتسمرت ماقادره تجر رجل ...!!! بس نسمع ليك ....وااااااي ..!! الحقوني ..!! جر جر جر ...(الجيم المره دي دلجه بس ..! زمان كانت معطشه ) ..!!
والله ياخوانا نحن متكلين قدام الدكان جينا جارين ذي (المطافي ) ردعنا ليك ( الكلب ) الحيوان ده ...!!! وقومناها من الواطا تتنفض ...!!! والدموع دي ماليا الوش ....!!! والفستان مليان تراب ...!!! ونلقط في الحاجات ...!! ونفتش في النضاره ...!!! حادث بس ...!! المهم لملمت حاجاتا ووصلناها لحدي خشم الباب قالت لينا شكرًا... شكرًا ...ترجف من الخوف ...!!! ودخلت ...!!!
اها يا ( فلقصه ) عشان تعرفي بس الدنيا دي مادوامه...!!! والناس بالناس ..!!! هسه لو ما ( المبشتنين ) ديل الليله الكلب ده ماكان خلاك ( سجوك ) ...!!! غايتوالليله ( الكلب ) ده اصلو ما احترمك ....!!! مع انو ( كلب ) ناس حاج التوم مشهود ليهو في الحلة دي بالأدب والنزاهه...!!! حدو ( الهوهوا ) دي ..!! مرات كتيره بنجي نص الليل مارين بي جنبو طوالي بكبها لينا ...!!! والله لمن بنبشر فيهو ....!! و عمرو ماسكا زول ...!! ولا غلط علي زول ...!!
يكون حسا بيك يا ( فلقوص ) ..!!؟؟؟ كدي استغفري !!!.. #اشياءبسيطة ..
غايتو بس نقول الحمد لله ...في ناس كده قاعدين معانا ساااكت بي ( اجسادم ) ذي مابقولو ...!!! ( وروحم ) دي لافه ليها في حتات تانيه ...!!! ذي ( أميره ) بت حلتنا دي ..
غايتو البت دي فاكاها في روحا فكا....!! الجماعه سامنها أميره ( فلقصه) ....!! ماقاريه ليك اي زول هنا ...!!! قالت اولاد الحله مبشتنين ....!! 😳 ...!! دي اخرتا يا اميرة ....!! نحنا مبشتنين ..!!!عامله قدومك الزِّي ( السمبريه ) ده .....!!
اها ( أميرة ) دي عندها مشكله كبيره ...!! لافه ليك في الانترنت ده من بلد لي بلد ....!!! تحضر في الأفلام ....!!! وتتابع في النجوم ....لما صدقت انها واحده منهم ...!!! وشختت لينا ...!! فنانا المفضل ( تامر حسني ) ...لما يغني وتقول كده تغرود ليك العيون ...!! تحلف تقول بغني ليها ...!! قالت اكلتا المفضله مكرونة بالباشميل والله انا متاكد هي ذاتا ماعارفا ( الباشميل ) ده صلصه ولا دبابه ...!! سعيده جدا وتفتخر انو هي اصلا ماشغاله بالناس ..!! وماعندها شي لي زول في الحله دي ...!! ( اللهم انعم واكرم ..) ...ياها دي أميرة ...!!!
اها اليوم داك جايه المغربيه كده ماشه ليك علي بيتم تتقدل ....!!! شايلين الشنطه ....!! ورافعين النضاره دي في في نص الراس ..!! ( المعني الشمس غابت ولا مجال للنضاره الشمسية...!!! لكن كنتا لابساها قبيل ) ...!! قلنا تمام ...!! والسماعات مقزوزه في الاضنين...!! (تامر بكون عامل عمايل ) وقااادله ...!!! تتهوزز ....!!!
اها الوقت داك ( كلب ) ناس حاج التوم ده راقد كده جنب الحيطه ....والظاهر مامتغدي ..!! وزهجاااان ..!!! ممدد ليك رجلينو القداميات ديل في مويه كده ...وتاكل فيهم راسو ....!!! ( يكون حران ود الكلب ) ...!!! مشغل ليك ليك عين واااحده وطافي التانيه ..!!! ويكشف في الناس الماشا دي ...!! القرفه ظاااهره ...!! ولا داسيها ...!!! ياربي الكلاب دي بتكون عرفت كيلو اللحمه ده وصل تسعين ....!!! غايتو الشايفو انا ( الكلب ) ده ذي العارف كده ....!! ( دي قرفة لحمه) ...!!! يمعط في النجيله ...!! ( أوعي يكون بقي نباتي بس ) ...!!! المهم يازول (الكلب ) ده في زهجتو دي .....!!! الكونتيسة أميرة جات مارا بي جنبو ....!!! اها مع الحاله الهو فيها دي ..اظنو ذي حبا يعمل ليهو حركه كده..!! و جو ...!!! بس اداها ليك ( هوهيوه ) صغيره كده ...!!!النوع العادي داك حتي ولا قام من رقدتو دي ...!!! يعني المعني نحنا هنا..!!! والحله محروسه ..!!! وحركات الكلاب دي..!!
المهم (أميرة )مع السماعات الدارعاها دي ومندمجة مع ( تامر ) ...!!! مااشتغلت بيهو الشغلا ....!!! الظاهر ( الكلب ) ده ذي اتحسس شويه كده ..!!! كييف البت دي تحقر بيهو وما تعبرو ...!! وقال كده قام عليها ...!!! اول حاجه جا جاري عليها براااحه ..!!! الجكه الخفيفه بتاعة لاعبين الكوره ديك لما يسخنو ..!! ومدلدل اضنينو ...!!! اها اول ماقرب منها ...!! شافتو اتخلعت ..!!! وقولة ...!!! ( هوهوهوهو ) (المره دي قويه شويه ) ...!!! والله ياخوانا السماعة في جها ...!! والموبايل ده طار فوووق ....!!! ( غايتو تامر بكون مات ) ...!! والنضاره دي اصلا ما اتعرفت وين ...!! والشنطة دي اتفتحت واتجدعت هناااك ...!!! والحاجات اتدفقت لما الواطا ذاتا اتمكيجت..!! وأميره دي جرت ليها ذي مترين كده واتسمرت ماقادره تجر رجل ...!!! بس نسمع ليك ....وااااااي ..!! الحقوني ..!! جر جر جر ...(الجيم المره دي دلجه بس ..! زمان كانت معطشه ) ..!!
والله ياخوانا نحن متكلين قدام الدكان جينا جارين ذي (المطافي ) ردعنا ليك ( الكلب ) الحيوان ده ...!!! وقومناها من الواطا تتنفض ...!!! والدموع دي ماليا الوش ....!!! والفستان مليان تراب ...!!! ونلقط في الحاجات ...!! ونفتش في النضاره ...!!! حادث بس ...!! المهم لملمت حاجاتا ووصلناها لحدي خشم الباب قالت لينا شكرًا... شكرًا ...ترجف من الخوف ...!!! ودخلت ...!!!
اها يا ( فلقصه ) عشان تعرفي بس الدنيا دي مادوامه...!!! والناس بالناس ..!!! هسه لو ما ( المبشتنين ) ديل الليله الكلب ده ماكان خلاك ( سجوك ) ...!!! غايتوالليله ( الكلب ) ده اصلو ما احترمك ....!!! مع انو ( كلب ) ناس حاج التوم مشهود ليهو في الحلة دي بالأدب والنزاهه...!!! حدو ( الهوهوا ) دي ..!! مرات كتيره بنجي نص الليل مارين بي جنبو طوالي بكبها لينا ...!!! والله لمن بنبشر فيهو ....!! و عمرو ماسكا زول ...!! ولا غلط علي زول ...!!
يكون حسا بيك يا ( فلقوص ) ..!!؟؟؟ كدي استغفري !!!.. #اشياءبسيطة ..