مقال اليوم 125
انا و الانجليز والسفارة الامريكية ..
*قصة حقيقية قبل ٦ اشهر ..
قبل فترة وانا مساهر في النت لفت نظري زمالة أمريكي من شروطتها مافي اجادة اللغة .. قمت قررت اقدم فيها وللمعلومية انا انجليزيتي عادية جدا بتاعت المدارس الحكومية ومصطلحات الكلية .. يعني يادوبك بصمد خمسة دقائق لو قالو لي اتكلم .. المهم مليت الابليكيشن وعملت غمران .. بعد شهرين كده تلفوني ضرب رقم غريب ارضي مميز رديت اللغة انجليزي زولة من هناك خشت فيني السي أن أن بس .. المهم ورجغتا معاها وشلتا .. عرفتني بي نفسها انها الملحق التعليمي بالسفارة الأميريكية ودايرة تقابلني بخصوص الزمالة اللي قدمت فيها .. وطبعا ظرافة الأمريكان ديك تحب تجي الاتنين ولا التلات الساعة ١٢ ولا الساعة اتنين .. المهم اتفقنا وحددنا المواعيد ..
واخوكم طبعا مسكتو الرجافة ماشي لي ناس الانجليزي في بيتهم .. و ( بشائر ) زوجتي شابكاني قدر الله وماشاء فعل .. التقول عملت لي حادث ..
المهم ..
في اليوم الموعود لبست ( هدوم العيد ) وتنقش تنقش السفارة جاك زول ..
من لقيت اسمي في الباب جاتني رهبة .. ياخ ديل راجيني وما عارفين اني ح اتكلم معاهم بلغة الإشارة .. شيت ياخ ..
خشيت قابلني واحد قعدني في صالة وجاب لي كباية موية أمريكية سااااااقطة .. قشطتها ليك كلها .. قال لي اجيب ليك تاني قلت ليهو جيب .. برضو قشطتها ليك ..
ابتسم قال لي (هوت) .. وانا في بالي يا عمك الزول ده قاصد الموية سخنة ولا الجو سخن .. كان قلت يس ممكن يتحسس انو الموية بتاعتو سخنة .. وكان قلت نوو يقول الجنا الكضاب ده .. درجة الحرارة بره ٤٧ وقال نووو ..
المهم اكتفيت بابتسامة ثقة كده نظام اي حاجة وانا تقيل وما بتكلم مع اي زول .. قام شتت ..
بعد شوية جات خالتك المعلمة الكبيرة بتاعت الشئون التعليمية بالسفارة وسلامات وحق الله بق الله .. قالت لي معليش ح تخش بعد ربع ساعة .. وانا طوالي ( نو برلبوم ) .. اتخارجت ..
بعد ربع ساعة طق .. جاتني ليك تاني .. وقالت لي اتفضل ..
خشيت مكتب واذا بي اتفاجأ بي ١٢ نفر .. خواجات صفر وخضر وشقر ورجال ونسوان .. بالله مسكتني الرجافة .. ركبي ساحن .. وهم بس التقول ماكلين فطر الابتسام داك .. قدر ما يتبسمو أن اتشلهت ( مساكين قايلين ح يفهمو حاجة مني ) شيت ياخ ..
قعدوني في كرسي مواجهتهم ..
عرفوني بي نفسهم .. طلع فيهم اكبر تلات انفار في السفارة .. وتلاته وسط .. وتلاتة جايين من واشنطن مخصوص للانترفيو .. وهنا بالذات شلتا هم .. ياخ ديل قاطعين تذاكر وقروش وجايين من آخر الدنيا عشان يلاقوني .. وفيهم تلاتة سودانيين .. وهنا لاح حل في الأفق .. مع اولاد بلدي ديل ..
المهم عشان ما اطول عليكم البرنامج اللي مقدم بيهو للمنحة اسمو ( أجنحة ايناس ) اسستو مع صديقي ( هيثم مكاوي ) وكان عبارة عن اخلاء طبي جوي للاطفال ذوي الحالات الطبية الحرجة في الولايات .. قبل كده اتكلمت عنو في بوست .. المهم أشادوا بي بالمشروع وانو ممتاز وعاجبهم ..
بدينا الأسئلة بالسؤال بتاع اتكلم عن نفسك وكنت مذاكرو كويس .. وكم سؤال تاني .. بعد شوية الاطناشر جملة اللي حافظهم قطعو .. ريقي نشف .. وبقيت اعاين ليهم .. قلت ليهم داير موية .. جابو لي موية ..
عاينت ليهم كده ..
وقلت ليهم بالعربي طبعا .. عاينو يا شباب أنا الانجليزي بتاعي كمل .. خلص .. انتهي .. اها العمل شنو ..
فجأة كلهم ومن غير ما اتوقع قعدو يضحكو .. ضحك شديد .. ما عدا السودانيين طبعا ..
قام واحد من السودانيين قال لي .. انت مقدم لي منحة زمالة مدتها ١٤ شهر .. وما بتعرف تتكلم انجليزي الكلام ده مافي صالحك وما بوديك قدام ..
شعرت ليك بالزعل .. قلت ليهو اعتقد اني هنا عشان اوريكم حقائق ما عشان اتكلم انجليزي .. والحقيقة دي ما بقدر تقولا الا بالعربي ..
وقمت واقف ..
الجماعة اتخلعوا ..
في بت ظريفة شرحت ليهم .. الكلام الدار بينا أنا والمعلم داك ..
قام زولهم الكبير قال ليهم .. خلوه يتكلم عربي وانت ترجمي لينا .. عاوزين نسمع الزول ده ..
المهم سقتهم ليك سواقة جد .. بالعربي .. ما جوني في حتتي .. عمل طوعي وبالعربي .. هييييع ..
فجأة قامت واحدة سألتني .. الضمانات شنو انو البتتعلمو في امريكا تجي تطبقو ..
قلت ليها مافي اي ضمانات .. اكضب عليك .. العمل الطوعي ده عندو عدة جوانب منها المعرفة .. ودي اللي ح تدوني ليها .. باقي الحاجات دي قروش واستقرار سياسي وأمن .. بتوفروهن بوعدك .. غير كده مافي ضمانات ..
لكن اقول ليك حاجة الضمان الممكن اقدمو ليكم ( الامل والايمان بالفكرة ) اللي خلوني اشتغل وانجح قبل ما اجيكم هنا في السفارة ..
طبعا اتهجمت من الرد ..
المهم لغاية هنا وبعد ساعة ونص من الحديث قالو لي اتخارج وح نرد عليك في خلال عشرة أيام ..
بعد ثلاثة أيام بس جاني ايميل فحواه ..
- مبروك لقد أذهلت اللجنة بفكرك عن العمل الطوعي وطريقة طرحك للموضوع ومعلوماته عنه ..
- تم ترشيحك من السفارة وعمل توصية بدراسة كورسات للغة الإنجليزية في امريكا ..
السفارة ستقوم بال
انا و الانجليز والسفارة الامريكية ..
*قصة حقيقية قبل ٦ اشهر ..
قبل فترة وانا مساهر في النت لفت نظري زمالة أمريكي من شروطتها مافي اجادة اللغة .. قمت قررت اقدم فيها وللمعلومية انا انجليزيتي عادية جدا بتاعت المدارس الحكومية ومصطلحات الكلية .. يعني يادوبك بصمد خمسة دقائق لو قالو لي اتكلم .. المهم مليت الابليكيشن وعملت غمران .. بعد شهرين كده تلفوني ضرب رقم غريب ارضي مميز رديت اللغة انجليزي زولة من هناك خشت فيني السي أن أن بس .. المهم ورجغتا معاها وشلتا .. عرفتني بي نفسها انها الملحق التعليمي بالسفارة الأميريكية ودايرة تقابلني بخصوص الزمالة اللي قدمت فيها .. وطبعا ظرافة الأمريكان ديك تحب تجي الاتنين ولا التلات الساعة ١٢ ولا الساعة اتنين .. المهم اتفقنا وحددنا المواعيد ..
واخوكم طبعا مسكتو الرجافة ماشي لي ناس الانجليزي في بيتهم .. و ( بشائر ) زوجتي شابكاني قدر الله وماشاء فعل .. التقول عملت لي حادث ..
المهم ..
في اليوم الموعود لبست ( هدوم العيد ) وتنقش تنقش السفارة جاك زول ..
من لقيت اسمي في الباب جاتني رهبة .. ياخ ديل راجيني وما عارفين اني ح اتكلم معاهم بلغة الإشارة .. شيت ياخ ..
خشيت قابلني واحد قعدني في صالة وجاب لي كباية موية أمريكية سااااااقطة .. قشطتها ليك كلها .. قال لي اجيب ليك تاني قلت ليهو جيب .. برضو قشطتها ليك ..
ابتسم قال لي (هوت) .. وانا في بالي يا عمك الزول ده قاصد الموية سخنة ولا الجو سخن .. كان قلت يس ممكن يتحسس انو الموية بتاعتو سخنة .. وكان قلت نوو يقول الجنا الكضاب ده .. درجة الحرارة بره ٤٧ وقال نووو ..
المهم اكتفيت بابتسامة ثقة كده نظام اي حاجة وانا تقيل وما بتكلم مع اي زول .. قام شتت ..
بعد شوية جات خالتك المعلمة الكبيرة بتاعت الشئون التعليمية بالسفارة وسلامات وحق الله بق الله .. قالت لي معليش ح تخش بعد ربع ساعة .. وانا طوالي ( نو برلبوم ) .. اتخارجت ..
بعد ربع ساعة طق .. جاتني ليك تاني .. وقالت لي اتفضل ..
خشيت مكتب واذا بي اتفاجأ بي ١٢ نفر .. خواجات صفر وخضر وشقر ورجال ونسوان .. بالله مسكتني الرجافة .. ركبي ساحن .. وهم بس التقول ماكلين فطر الابتسام داك .. قدر ما يتبسمو أن اتشلهت ( مساكين قايلين ح يفهمو حاجة مني ) شيت ياخ ..
قعدوني في كرسي مواجهتهم ..
عرفوني بي نفسهم .. طلع فيهم اكبر تلات انفار في السفارة .. وتلاته وسط .. وتلاتة جايين من واشنطن مخصوص للانترفيو .. وهنا بالذات شلتا هم .. ياخ ديل قاطعين تذاكر وقروش وجايين من آخر الدنيا عشان يلاقوني .. وفيهم تلاتة سودانيين .. وهنا لاح حل في الأفق .. مع اولاد بلدي ديل ..
المهم عشان ما اطول عليكم البرنامج اللي مقدم بيهو للمنحة اسمو ( أجنحة ايناس ) اسستو مع صديقي ( هيثم مكاوي ) وكان عبارة عن اخلاء طبي جوي للاطفال ذوي الحالات الطبية الحرجة في الولايات .. قبل كده اتكلمت عنو في بوست .. المهم أشادوا بي بالمشروع وانو ممتاز وعاجبهم ..
بدينا الأسئلة بالسؤال بتاع اتكلم عن نفسك وكنت مذاكرو كويس .. وكم سؤال تاني .. بعد شوية الاطناشر جملة اللي حافظهم قطعو .. ريقي نشف .. وبقيت اعاين ليهم .. قلت ليهم داير موية .. جابو لي موية ..
عاينت ليهم كده ..
وقلت ليهم بالعربي طبعا .. عاينو يا شباب أنا الانجليزي بتاعي كمل .. خلص .. انتهي .. اها العمل شنو ..
فجأة كلهم ومن غير ما اتوقع قعدو يضحكو .. ضحك شديد .. ما عدا السودانيين طبعا ..
قام واحد من السودانيين قال لي .. انت مقدم لي منحة زمالة مدتها ١٤ شهر .. وما بتعرف تتكلم انجليزي الكلام ده مافي صالحك وما بوديك قدام ..
شعرت ليك بالزعل .. قلت ليهو اعتقد اني هنا عشان اوريكم حقائق ما عشان اتكلم انجليزي .. والحقيقة دي ما بقدر تقولا الا بالعربي ..
وقمت واقف ..
الجماعة اتخلعوا ..
في بت ظريفة شرحت ليهم .. الكلام الدار بينا أنا والمعلم داك ..
قام زولهم الكبير قال ليهم .. خلوه يتكلم عربي وانت ترجمي لينا .. عاوزين نسمع الزول ده ..
المهم سقتهم ليك سواقة جد .. بالعربي .. ما جوني في حتتي .. عمل طوعي وبالعربي .. هييييع ..
فجأة قامت واحدة سألتني .. الضمانات شنو انو البتتعلمو في امريكا تجي تطبقو ..
قلت ليها مافي اي ضمانات .. اكضب عليك .. العمل الطوعي ده عندو عدة جوانب منها المعرفة .. ودي اللي ح تدوني ليها .. باقي الحاجات دي قروش واستقرار سياسي وأمن .. بتوفروهن بوعدك .. غير كده مافي ضمانات ..
لكن اقول ليك حاجة الضمان الممكن اقدمو ليكم ( الامل والايمان بالفكرة ) اللي خلوني اشتغل وانجح قبل ما اجيكم هنا في السفارة ..
طبعا اتهجمت من الرد ..
المهم لغاية هنا وبعد ساعة ونص من الحديث قالو لي اتخارج وح نرد عليك في خلال عشرة أيام ..
بعد ثلاثة أيام بس جاني ايميل فحواه ..
- مبروك لقد أذهلت اللجنة بفكرك عن العمل الطوعي وطريقة طرحك للموضوع ومعلوماته عنه ..
- تم ترشيحك من السفارة وعمل توصية بدراسة كورسات للغة الإنجليزية في امريكا ..
السفارة ستقوم بال
تسجيل لك لامتحان التوفيل ودفع كافة النفقات ..
- القرار النهائي سيأتي من واشنطن وهذا ليس قرارا نهائيا ..
- نعيد تهنئتنا لك .
المهم بعد داك جا ترامب والأمور جاطت وتم استبعادي من المنافسة ..
العايز اقولو ..
ما تخلي الانجليزي عقبة .. اقتحم ياخ ..
الانجليزي مهم بس الفكرة اللي في راسك اهم ..
الخواجات ديل عميقين ما بهتمو بانجليزيتك قدر ما بهتمو بي فكرتك ..
مودتي ..
#محمد_مصطفي_عوض ..
- القرار النهائي سيأتي من واشنطن وهذا ليس قرارا نهائيا ..
- نعيد تهنئتنا لك .
المهم بعد داك جا ترامب والأمور جاطت وتم استبعادي من المنافسة ..
العايز اقولو ..
ما تخلي الانجليزي عقبة .. اقتحم ياخ ..
الانجليزي مهم بس الفكرة اللي في راسك اهم ..
الخواجات ديل عميقين ما بهتمو بانجليزيتك قدر ما بهتمو بي فكرتك ..
مودتي ..
#محمد_مصطفي_عوض ..
ذات لطف منها ، ناولتني
كأساً دهاقاً من مزيج روحها ،
تناوبت على شربه مع
قلة حيلتي صوب جمالها ...
غلبني ، فإستغفرت زلتي ..!
#Mohammad_Aam
كأساً دهاقاً من مزيج روحها ،
تناوبت على شربه مع
قلة حيلتي صوب جمالها ...
غلبني ، فإستغفرت زلتي ..!
#Mohammad_Aam
بتذكر يمة الضهرية..
وكتين نشرب فنجان البن
ونغنى مع الفلاااتية...
للسمسم وللمحبوب الفات
مرسال الشوق والقمرية...
#أزاهر.. ™
وكتين نشرب فنجان البن
ونغنى مع الفلاااتية...
للسمسم وللمحبوب الفات
مرسال الشوق والقمرية...
#أزاهر.. ™
دربي صعيب عليك احسن خلــــو
قبلك ناس كتير اتحدوا برضو انزلوا
لو ماتقول كلام رصين وفي محلـو
قطر النم بفوتك وبتلحق الادلــــــو
#Mohammad_Aam
قبلك ناس كتير اتحدوا برضو انزلوا
لو ماتقول كلام رصين وفي محلـو
قطر النم بفوتك وبتلحق الادلــــــو
#Mohammad_Aam
لو داخلك بئن .. او قلبك بحن ... وكل الكون امامك اصبح زي سجن ..اعمل ليك ملابس بالصبر انسجن.. .لوك غمك لوحدك..خليو بينو بينك ..اتعلم تخلي الهم جواك سجينك ..واياك يوم تلِت او تبدا العجن ..
#قطورة
#قطورة