قصص واقعية ، 🌸 '
6.03K subscribers
402 photos
9 videos
116 links
• حياة ، حُب ، قهوة ، موسيقى ، كِتآب . 📇💛
بوت سايت بدون كشف المرسل
@qssas6_bot
Download Telegram
عافتني وراحت تمشي بغرور باوعتلها منفوگ لي جوة ولا
ارتاحيتلها فجاة دخلوا البنات وسدن الباب:- اسويلنا سالفة هسه

خفت من كلامهم مو معقول شگد حقير، رحت للغرفة وشفت
دلهم حاط كومة دفاتر و اوراق يمه ومادري شنو يرسم

روزه:- شدسوي؟
دلهم:- داشتغل تحتاجين شي نياتي

روزه:- لا قابل شريد

دلهم:- تعالي گعدي گدامي حَتى يصيرلي واهس اشتغل

گعدت ونسولف ونضحك ماحسيت غير الباب نركعت بكل قوة
ودخلت سارة وصاحت ، ساره:- اگول دلهم

باوعت عليّها وفتحت عيوني شنو لابسة هاي تراك ضيك حيل
وجسمها مبين كله

دلهم:- شنو هاي سارة شنو ماعندچ ايدين دگين الباب

ساره:- لا اسفة بس جيت اگول جوعانة متروحلي للمحل

- شطت من يمي وعطت بيها، روزه:- مالگيتي غير دلهم يجيبلچ
من المحل هذاك مجتبى روحيلة

ساره:- اوي انتِ شكو حشرتي روحچ

روزه:- شنو غير زوجي شنو حاشرة روحي شو انتِ متستحين

- صاح، دلهم:- بس اطلعي برا وبعد من تجين ادگين باب

خنست من عيطت دلهم وهيَّ انگلب وجها وطلعت واني عصبت
وباوعت لدلهم وعبست وجهي

دلهم:- طنكرت عاد جيب الي يرضيها

روزه:- ماريد

دلهم:- ارضيچ بطريقتي






- غمزلي وضحك ضحكة خبيث، ضربتة على صدرة
روزه:- اشو انتَ متستحي

دلهم:- زايع المستحى يلة تعالي نلعب لعبة

ضحگت وگمنا نمنا وگعدت الصبح ونفس الروتين الشغل وهذا
ابن ساره عمرة ميطلع العشرة ونظراتة وصخة حيل مدري اخاف
من امه او منة منين الگاها دخلت للمطبخ ورا دقايق واحد صار
وراي وفجاة حسيت شخص لزم خصري

روزه:- دلهم متبطل سوالفك السوقية

- انصدمت من سمعت صوت غير صوت دلهم!:- اوف خرب عشيرتچ

- انتبهت هذا ابن ساره وعطت بكل قوتي، روزه:- وخر متستحي الله ياخذك

- هوَ راساً ركض وطلع من المطبخ واجة معن يركض
معن:- شبيج اخوية

- مسحت وجهي بخوف، روزه:- لا ماكو شي بس بزون طبت للمطبخ

معن:- وگف گلبي فكرت بيچ شي اخوية
روزه:- لا لا تخاف

رحت اركض لغرفتي ونظفتها وطلعت الفراش الجديد فرشتة
والفراش القديم رحت اخذة للمخزن فتحت الباب وشفت صدمة عمري گدامي عطت بكل قوتي ذبيت الفراش و ركضت مثل الخبلة اعيط!

- صاح، دلهم:- روزه بس اوكفي

مسمعت كَلامه وطلعت مثل الخبلة اركض للطرمة وعاط دلهم
من صالة واني وگفت ابچي وجسمي يرجف والدمعة بعيني
واجة حضني حيل

دلهم:- بس انتظري يروحي شبيچ صدكيني اجتي علية مدري
شلون صدكيني يعني مثقين بية

روزه:- عوفني لو تحبني متروح يمها روح ماريد ماريدك عوفني

- عاط بية، دلهم:- كافي گنالچ ماعندي شي وياها

- نترت نفسيَ منة ومشيت اروح للغرفة وعاط وراي بصوت غاضب!
دلهم:- اني علمچ على هاي النترة

- ركضت للغرفة وسديت اذاني وهوَّ يرزل بية، روزه:- عوفني هاهيَّ مصدكتك

- قبض ايده! وعفس وجها، دلهم:- شنو تستهزأين انتِ

روزه:- شنو استهزء يعني شفتك گدام عيني تحضنك

دلهم:- شبيج انتِ داكلج مادري بيها جنت ادور على السلاح
بالمخزن وهيَّ اجتي شمدريني اشتم گفة ايدي

روزه:- اجذب علية انتَ

شال العطر وشمرة على الحايط وطاح على رجلي وشاغت
روحي وصحت بالم ، روزه:- اخ يمة

- اجة ركض يمي ويمسح بكل وجها وراسة! ، دلهم:- اسف اسف تاذيتي زهرة كلبي

- باوعت عليّ وعيوني متروسة دموع وخذلان! ، روزه:- عوفني

- تقدم علية وشالني وحطني على السرير
دلهم:- وداعتچ ماعندي شي وياها تردين نطلع من البيت
امريني بس لا تزعلين مني گوليلي موت ولا تزعلين مني






ضغطت على نفسي وگوة گمت عفتة ورحت للحمام وسبحت ونار
بگلبي تاكل بية ظليت افكر وطلعت من الحمام و ذكرت كلام مؤمل
على ساره ! حسيت نفسي ظلمتة و هوَّ گاعد يحچيلي الصدك ،
انتبهت عليَّ شفتة يباوع علية واني ضحكت بوجها ورحت يمة بستة

دلهم:- يح شهالجرأة صايرة بنتي ادبسز وسوقية

- عقدت حواجبي باستغراب ، روزه:- شنو سوقية

دلهم:- معليچ سوالف كبار

روزه:- دسكت
دلهم:- المن هالكخشة

- گمت من يمه و وگفت ، روزه:- ماعليك اريد احرك دمها هاي الچلبة الحقيرة

دلهم:- هيج الغيرة سوي

روزه:- دسكت

دلهم:- المن هالكخشه

- گمت من يمه و وگفت
روزه:- ماعليك اريد احرك دمها هاي الجلبه الحقيره

دلهم:- يمه يمه هيج الغيره سوي

- ضحك بصوت و گام اجة يمي، دلهم:- نلعب شوط

روزه:- شوطيش

دلهم:- تعالي اعلمچ شنو الشوط

روزه:- انتَ سوقي مو اني

دلهم:- يمج اصير سوقي وسرسري وبايع الدنيا

ضحكت ونمنا وگعدت الصبح على صوت العصافير ودلهم
يباوع بوجهي و يبتسم صار وجهي مقابل وجها تلمس عيوني
وكل وجهي وعيونة نعست!

دلهم:- انتِ لعابة لو حقيقة

روزه:- لا حقيقة

صار فوگاية وهجهم علية ويبوس بوجهي ويدغدغ ببطني
ومتت جوة ايده من ضحك واخيراً عافني وطب يسبح واني
نزلت يم البنات لگيت ام شعفة گاعدة وابنها يمها يلعب بوبجي
ونظراتة خاسية مثل خيست امه
تمايلت ومشيت بغرور وسويت جاي واجه دلهم وهيَّ الابتسامة
شگت حلگها

ساره:- شلونك دلهم

- بنتر، دلهم:- تمام اختي

- عافها واجة يمي
دلهم:- اشتم ريحة حنية طلعت مريتي هنا

باسني من راسي ومبين متقصد حَتى يغثها گعدنا نتريك وهوَّ
يوكلني زيتون لو يشربني وهيَّ مبين عليها گامت تحترگ بس
اني اريد اموتها مو بَس اخليها هيچ، خلصنا اكل وراح دلهم
للغرفة واني غسلت الماعين وشوية واجة لابس بدلة عسكر

دلهم:- يلا بابا اني رايح ديري بالچ على نفسچ من العگارب الي
بارحة شفتهن بالغرفة

ضحكت على بسماره وبستة و راح واجوي البنات ونظفنة وگعدنا
سوية وفجاة طب مؤمل يفر بسويجة

مؤمل:- ها يربع شو مجتمعين

هناسه:- ولك البيت وحشة من دونك
طيبه:- اي والله وحشة البيت






مؤمل:- لا انتِ ماصدگچ
طيبه:- يطبك مرض

مؤمل:- وانتِ هم على واهس
طيبه:- اي الكاك بحضن ابو لهب

- صاح مؤمل:- اي وانتِ الگاج تاخذين سيلفي ويا زليخة
لان انتِ اذا شفتي بقرة بشارع تاخذين وياهن صور
وتحطين ستوري تگولين هاي اليوم اني ويا البقرة

- ختم كلامه بضحكة، مؤمل:- اشگد افرح من اقهرچ

روزه:- يول خطية البنية

دخلت للبيت اني وهناسه ونوره وملاك ومؤمل
بقة بالحديقة وثواني وسمعنا صيحت ام شعفة!

ساره:- الحگونييي اعتداء علية

- طلعنا نركض لگينة مؤمل واگف ورافع يدينة ليفوك وصاح ببراءة
مؤمل:- ممسوي شي

- عاطت هيَّ، ساره:- يجذب يجذب

- وگف يم وجها وغمزالها، مؤمل:- اغتصبچ بدون مقبلات

- صاحت الحجية:- يا طيح الحظ فوگ ما مغتصبها

- عاطت مؤمل بصوت عالي!، مؤمل:- لا فوگاها مصدگتها

- انگلب وجها من العصبية وطلع رگع الباب وسمعناه عياطة
مؤمل:- اهج احسلي فوفه راح توگف ويا هاي الكحـ*

راح مؤمل وكُلش انقهر عليَّ وهاي الحية ام راسين راحت لـ
غرفتها بكل هـِدوء، دخل دلهم للغرفه و اني دخلت ورا اريد
احضرله الحمام

فجاة سحبني ودفعني على الحايط صار مقابيلي ولزم خصري
قشعري جسمي وهوَّ يباوع بنضرات شريره وسوقية

دلهم:- الشفه ذوبتني اخذ وحدة

روزه:- هووو دلهم بدينه سوالف سوقين

دلهم:- دنعل ابوچ اليوم تعالي

- حسيت آيد تمشي على وجهي لحد شعري و...، سمعت
صوت هادئ !

دلهم:- يلا كسول وليدي كوم

- گمت غسلت وجهي ونزلت يم البنات ولگيت الحجيه وضعها مو ‌‎تَمام
روزه:- هناسه بيبي شبيها شكو

هناسه:- ازاد ومؤمل ماكو صارلهم مدري كم ساعة

روزه:- حگه اذا تهمتة بالاعتداء بدون مقبلات

ضحكنا والحجية باوعت علينا خزرتنا وثنياتنة خنسنة واجتي ام شعفة طك بعلجها ولابسه تراك ضيك حتى استحي البسة گدام دلهم

روزه:- اگلج انتِ شنو لابسة هيچ البيت مو بي ولد اني استحي
البس هيچ گدام زوجي

ساره:- اوي وانتِ شكو حارگة دمچ

فريت ايدي وعفتها لانُ النقاش ميفيد وياها، طب مؤمل وازاد
وعاطت الحجية:- واخيراً شرفتو حضراتكم

طب ازاد عصبي وشكلة مگلوب والحجية نزعت نعالها وشمرتة
على مؤمل ومؤمل صاح:- ماجتي طاح بالهواء فوفه الحب
والحرب شگد قاسية انتِ اوي فوفه اذيتيني






هيَ تخبلت عليَّ ولزمتة موتة وهوَّ يضحك ولا همة اصلا صار
احمر من الضحك ، مؤمل:- هاي كل قوتچ

فار دمها بزايد وظلت تغلط عليَّ وعلى تربيتة، مؤمل:- شوفي فوفه
دام هاي ** هنا اني مارجع للبيت

طلع من البيت ينافخ واني رجعت للغرفة ولبست دشداشة
قصيرة وحطيت مكياج ودخل دلهم باوعت على وجها شفتة
متفاجئ بس العصبية مبينة عليَّ احچي ويا ميرد

روزه:- شلونك
دلهم:- زين

روزه:- شبيك
دلهم:- مابية

روزه:- دحچي شكو شبيك هيچ عصبي

- بعياط، دلهم:- كنالچ مابينة شي ليش تلحين

روزه:- وانتَ شبيك تعيط علية

تقدم علية بعصبية ولزمني من شعري وعتني حيل شاغت
روحي وهوَّ عاط بية زرف طبلت اذني

دلهم:- كتلچ تسكتين تحطين لسانچ بحلكچ وسدي لا ظلين تلغين

نهضمت حيل ومشاني هوَّ ولازم شعري واخذني للغرفة
يلي بيها مكتب مالتة ودفعني بالغرفة ودفعني بالغرفة و ...

__
هناسه

التمينة اني وبنات عمي وضحك وسوالف ...
شفاء:- اكو گروب ولد وبنات ادخلچ بي

- ظلت تسولف على الكروب وحمستني احچي بي ، هناسه:- اوكِ دخليني

رجعت للبيت ودخلت على انستا وشفتها مدخلتني بالگروب
والگروب بي ولد وبنات وظليت فترة احچي وياهم وتعرفت
عليهم وصادقت بنات هواي بس ماحچي ويا الولد

بس اكو ولد اسم ايمن يلمحلي انو يحبني ودزه صديقتي
و هواي بنات و اني نعجبت بي لانُ شخصيتة كلش حلوة
وهادئ تطورت علاقتنا وصرنا نحچي خاص

گاعدين بالمطبخ و شفت طيبه ومؤمل يشاقون واني ضربتها
صفنة على تليفون وفززني صوت روزه

روزه:- هناسه تتلاحضين نص يومچ عينچ على مبايل عوفي
مو بنات عمچ يمچ گاعدات عوفي

ضجت وگمت من يمهم دخلت للغرفة هاي شبيهم ظليت
ساعات على تليفون وحتى هملت دراستي وظليت احچي
ويا وشوية طلعت برة حتى اصلي
صليت وكملت ورجعت لگيت مبايلي بيد ازاد شيسوي بي
معرف بس لاحظت عيونة حمُر دم وعصبي اول مرة بحياتي
هيچ اشوفة عصبي مادري شبي ويلهث من العصبية وجها نگلب

- صوت هادئ ضاغط على سنونة!، ازاد:- هاي شنو

- قبض ايدة اكثر وصاح ، ازاد:- هايي شنو هناسه!

اجة بسرعة سد الباب وجرني من شعري كُل قوتة ومن الخوف
نسيت الوجع!

ازاد:- جلبة بنت الچـ* شمسوية هناسه شمسوية

- باوعتله بنتر وحطيت عيني بعينة وصحت، هناسه:- ممسوية
شي شمسوية وشي ثاني منو سمحلك جر شعري






لزمته من ايده اريد افك شعري من بين ايده ماكو لازم شعري
بكل قوة وظل يباوع علية ويبلع بريگة

هناسه:- ايييي عوف شعري اخخ جلب

- صاح، ازاد:- اشش گحـ**

دفعني ومحسيت غير المراية صارت بخاصرتي متت من الوجع
بَس كابرت وتحملت الوجع گدامة واخذت التليفون بحركة سريعة
وحطيتة بيدي وهوَّ عاط

ازاد:- هذول منو هذا گو*** منو بعدچ صغيرة وتمعشكين
ولچ بنت شو*** احسن منچ زعطوط بگد زري دورين سوالف
زواج گحـ** حيوانة

كلشي ممستوعبة شگاعد يصير وكلامة ماذي بشكل اجة وگف
گدامي وضربني راجدي واخذ مبايلي وراح يم الباب وسد الضوء
وعاط بتهديد

ازاد:- اذا عرفت بيچ مشغلتة متلومين اله نفسچ

طلع وسد الباب وظليت ساعات بالغرفه محد سئل علية بس
سمعت صوت طيبه و راحت مادري منو حچة وياها وصوت
الساعه باذني وظلمة وتعبت نفسيناً

بچيت بهدوء احس وجهي ينزل منة ماي گمت بدلت بالظلمة
ولبست دشداشة ورحت على فراش ومحسيت بنفسي ونمت
گعدت على صوت العصافير، نزلت ساعه 5 الصبح محد اكو جوة

اشربت ماي وسمعت شخص صوت نفسة قوي كانو ديركض
صابني الفضول منو گاعد بهذا الوقت، باوعت من بعيد شفتة
ازاد ديلعب رياضة ويضرب كم شغلة بيده غلست عليَّ وكعدت
سويت ريوك لنفسي، تريگت وخلصت وبعدهم مگاعدين مرّ شوية
وقت وكلهم كعدوا

طيبه:- وين چنتي

- اخذت نفس بتعب، هناسه:- جنت نايمة - بيبي اهلي وين

حجية:- لسه بالموصل ميجون هسه

- ورا ساعات كلهم گعدوا وانجمعنا ومجتبى غمزلي
مجتبى:- ولچ هنوسه حليانة شتستعملين

- هزيت براسي بغرور ، هناسه:- حبيبي ماستعمل شي من الله جمالي

- هوَّ ومؤمل غمني وطيبه صوفرت:- هاي شتاكلين سمنانة

هناسه:- اكل الاخضر واليابس شحارك كلبگ

ازاد:- تنزل عيونك بالگاع لو اجي احط اصابعي بيهن

- عطت بدون وعي، هناسه:- هييي شلك دخل انتَ

كعدنا نسوالف شوية وكلهم طلعوا واني طلعت بالحديقة وبليل
صاحني ازاد:- تعالي منو اكلچ على هذا الگروب

هناسه:- صديقتي

ازاد:- صارلچ شكد
هناسه:- مصارلي هواي

ازاد:- سهلة هناسه خوش سهلة

- انطاني المبايل، وعطت بغرور!، هناسه:- دروح بابا اخاف منك بگد قدم رجلي

محسيت غير جرني للغرفة وضربني بعكس ايده على حلگي
و طعم الدم صار بـ حلگي رفعت عيني وخزرتة ومسحت الدم
بنتر وتفلت بوجها وهوَّ تخبل وجها صار دم من العصبية واني
طلعت من غرفتة بكل هدوء وعقمت حلگي وخلصت






نزلت يم العائلة انجمعنا على اكل وشربت ماي وحسيت بطعم
غريب بس غلست ورا شوية شربت الحجية وصاحت

الحجية:- يبنات هذا شنو الماي شبي
مجتبى:- مؤمل شربة وبـ** بي

مؤمل:- انچب حيوان

:- بيبي شفت عمو مؤمل طلعة من المجمدة وتفل بالماي كله

گام مؤمل شرد وبيبي شالت النعال وتركض ورا ومتنة ضحك
درت وجهي شفت ازاد صافن علية ماهتميت اله اريد اشوف
المسرحية الصارت گدامي وبيبي كصيرة ومؤمل ومجتبى طوال
وبيبي توگف وهوَّ يگعد وهيَّ تنزل وهوَّ يوگف وهذاك مجتبى يغني

مجتبى:- شددد شد - اوكف اوكف - انزل انزل
- يمين يسار - فووك فوك - تحت تحت

متنة ضحك وحسيت الهوى نكطع مني من الضحك ومجبتى
رجع يصيح، مجتبى:- راشدي طخ راشدي عجزيان

متت لزمت بطني من الضحك وفجاة اجة ازاد همس بصوت ناصي
ازاد:- لا تنفجر معتچ كافي تضحكين

- ابتسمت باستهزاز، هناسه:- معليك

ازاد:- اي اي هناسه الله كريم نردهن وحدة وحدة

خلصت المسرحية وهوَّ طلع وگمنا غسلنا الماعين ولليل كملت
تحضيري للمدرسة، گعدت ثاني يوم رحت للمدرسة اول درس
العربي واحنا نعسانين انو هيَّ تشرح واني نعست اكثر

صارت الفرصة وطلعنا للساحة والدائرة مقابل باب المدرسة
ودامشي وصارت حجارة گدامي و وگعت على وجهي وسمعت
صديقاتي يضحكن و اني ضحكت على ضحكتهن و سمعت
صوت شخص اعرف

ازاد:- اسم الله بنيتي انتِ غير تنتبهين

بس سمعت صوتة گمت ابچي وخنينتي نزلت وشفت دم ينزل
من گصتي وزاد بچي والبنات تجمعاً من شفت صديقاتي
ضحكن واني بچيت بقهر

ازاد:- كافي

- عدلت صدريتي وشعري، بعصبية، هناسه:- شسوي هناا

ازاد:- حسيت بيك جوعان وليدي گالت اجيبلك اكل

هناسه:- ترة اني بنية لا دگول وليدي وشعليك جوعانة لو
ماجوعانة مالك دخل فاهم وانتَ منو حتى جيبلي اكل

- برود، ازاد:- ادري

هناسه:- نعلان تدري

- فشر بصوت ناصي ، ازاد:- بربو** هاي عليمن علية هاي
- لزمني من ايدي ، ازاد:- هاي سم لچ ولاختچ دزتهن الحجية وهذا مصرف

- اخذتهن وهوَّ مشة وعافني واني غميتة بيدي وهوَّ فجاة عاط !
ازاد:- اني علمچ طالعة عينچ

هناسه:- يمة هاي شلون عرف

هزيت ايدي ورحت فتحت الچيس شفت شجايب گعدت
اكل ويا صديقاتي وشفت صديقتي من بعيد وجها اصفر






هناسه:- شبيچ وجهچ اصفر

:- مو علية شهرية وماجايبة احتياجاتي وياي

هناسه:- دقايق

رحت لجنطتي وطلعت احتياجاتي الخاص ابد مانسى
واذا نسيت ازاد هوَّ يحطلي بالجنطة، اخذت نفس وصفنت
واذكرت كلامه ازاد !

ازاد:- تنزل عليچ بالمدرسة وانتِ صغيره متفتهمين

فزيت من صفنتي واخذتة الها وانطيتهيا وهيَّ خطية فرحت
وشكرتني وكملنا ولعبنا رياضة بعد تعب رجعت للبيت وشفت
هوسة وصياح روزه ودلهم ماهميت نمت

فزيت على صوت اغنية بس مگدر اگعد عبالك مخدرة، ظليت
اسمع الاغنية وكلمات الاغنية ! - ربيتك صغيرون - بصوت هادئ -

ازاد:- اخ يـا عـورة گلبي واذيـتة

- رجع يغني بهدوء، ازاد:- گدامي تحلى وتكبر

- حسيت فجاة تغير صوتة، ازاد:- ليش ليش هيچ يصير بية
اريدها اريدها لا لا طفلة لا مو طفلة

ظل يحچي كلمات مخربطة وانفاسة قريبة على وجهي واني
ما اگدر احرك جسمي و...

يتبع 🔥😔...

يتبع
لوحَ الظلام - الظـلام رابع عشر 🌪️ -

__
هناسه

- حسيت فجاة تغير صوتة ، ازاد:- ليش ليش هيچ يصير بية
اريدها اريدها لا لا طفلة لا مو طفلة

ظل يحچي كلمات مخربطة وانفاسة قريبة على وجهي واني
ما اگدر احرك جسمي ايي شي من جسمي طبع بوسة على
خدي وسمعت خطواتة تبعدت ورجعت للظلام، فزيت على صوت
صياح مؤمل

مؤمل:- يا ايها القوم قومو لنذهب للتنزهه

- نزلت بسرعة، هناسه:- گرت عينك شلون تعرف تحجي فصحى
علمني اخذ منك دروس

مؤمل:- امشو اطلعكم ضايجين الچن ساعة ونص مكملات

طشرنا ركض ركض لغرفنة وكل وحدة طلعت ملابسها واتصلت
اتصال جماعي وحنى بيت واحد گعدنا نتفق شنو نلبس ولبسنا
لبس يشابة وسوينا شعرنة ضفاير وكملنا كلشي حطيت حمره
ومورد خفيف كلش

طلعنا وگفنا بالباب ولكينا ولدنه مجموعين و 3 سيارات نطلع!
انصدمت من العددة وشفت ازاد يجي ويانة ضميت نفسي بين
البنات حتى لا يشوفني ويصعدني ويا واني اريد اصعد يم مؤمل

فجاة انچريت من ايدي ونرگع نص جسمي بجسمة
ونزل راسة بمستوى راسي وحرارت انفاسة صارت بركبتي

ازاد:- امشي وياي مثل حبابة ولا صيرين بربو** وشوفين غير
شي يلا حبيبي

رفعت عيني وشفت نظرات ولدنا كلها علينا وباوعت عليَّ
ازاد:- يلا مثل حبابة

- بهمس، هناسه:- هيَّ بَس هاي ناقصني بس المخابيل

- رحت ويا بدون كلام فتحت باب السيارة بصدر وعاط مجتبى
مجتبى:- نعال هنوس اني هنا اصعد

- تئففت ورگعت الباب بكل قوتي، ازاد:- كسر بيدچ ان شاء الله كسرتي سيارتي

اجة مجتبى صعده لگدام وصعد ويانة ابن عمي يمي وازاد عدل
المراية الگدام وجها وحطها علية وغمزلي

ازاد:- حتى الشعر ما يوصف جمال عيونها ويكفي
من اشوف عيونك أنسى عيوني وفي بحر عينيك
هاجت كل اشواقي وانا عبدك الضعيف

- صاح ابن عمي:- ايابا ابن عمي الشاعر

گلبت عيوني وضجت ودرت وجهي وازاد اشر لمؤمل يطلع
بسيارتة و صاروا گدامنا و شفت البنات مطلعات اغاني و
يغنون وصوتهم عالي ويرگصن وبس شفتهم بچيت من كل
كلبي محسيت اله شهگتي طالعة، فجاة ازاد ضرب ابريك
وباوع علية بخوف ولهفة ؟






ازاد:- بنيتي شبيچ ولچ شبيچ غير اعرف شبيچ تبچين

- الشهـگه لزمتني وگوة الكلمات تطلع مني، هناسه:- شوف
كلهن متونسات اله اني اكرهك اكرهك يا حيوان

رجع بكُل هـِدوء يسوق ولا كأنو سمع كلامي! شغل اغنية ويغني
وياها بصوتة الحلو ، ازاد:- كلشي حبيبي يهون اؤمر

ظل يغني فجاة صوتة تغير عبالك واحد مخنوگ ويغني!
ازاد:- ربيتك صغيرون

- باوع علية وكمل ، ازاد:- گدامي تحلى وتكبر

- دگ التليفون واستغربت من كلامة؟ ، ازاد:- سيدي اني
طالع من ارجع احچي وياك

- سد الاتصال، ازاد:- اوگف مؤمل

- وگف السيارة، ازاد:- يلة انزلي

مصدكت رحت ركض يم البنات وصعدت ظلينا نرگص ونغني
ونشقة ونضحك ونلعب، بنص الهوسة اذكرت مرة چنة طالعين
اني وبنات عمي ولدهم بمدينة العاب وازاد ماكو ويانة صعدوا
كلهم بديلاب حتى طيبه صعدت ويا كرار ابن عمي بس اني
ظليت ماكو واحد اصعد ويا! انقهرت كُلش ماگدر اصعد وحدي لانُ عمري صغير ونفس الوقت حيل ضعيفة ويخافون يصعدوني واگع

رحت گعدت بالحديقة مقهورة كُلش گعدت انتظرهم يكملون
حتى نرجع للبيت شفت الگاع گدامي تراب وظليت العب
بالتراب وجبت ماي وحطيتة على التراب وصار طين

ظليت العب لحد ما حسيت ايدي نشالت رفعت راسي شفت
ازاد ضربني على ايدي على كيف واني راسًا بچيت من كلبي
و اني مقهورة لانُ مصاعدة باللعبة ، و هوَّ گومني غسلي ايدي
وشكلي كُلش مخربط وايدي بعدها طين

ازاد:- مخطي خشمچ

مگدرت من البچي وهوَّ حاط راسي جوة الماي ولزم خشمي
بكل قوتة واني عندي فلاونزه خلاني امخط وغسل ايده ونظف
ملابسي و اخذني لـ ديلاب وگعد يحچي ويا ابو العبة شــوية
وصعدني اني ويا وحطني بحضنة وشفت ديلاب يمشي خفيف
ماكو متعة!

هناسه:- شوف ديلاب مو سريع اريد سريع

- ضحك، ازاد:- هسه يصير سريع

فزيت من صفنتي على صوت ضحكهم ورجعت للواقع باوعت
عليهم كلهم فرحانين كملت طريقي ويا البنات وصلنا للمتنزها
ونزلنة شفنا اللعبة مال تكمز وصعدنا كلنا وكلهم اضخم مني
ويكمزون إريد اگمز مينطوني مجال عطت بيهم

هناسه:- اريد اگمز

اجة ازاد شالني صرت اول وحدة وظليت العب واگمز لحد
ما تعبت صعدنا بالمراچيح گعدت اتمرچح و شفت حجي
وحجية گاعدين شكلهم يجنن حبيتهم كُلش

باوعت على ازاد شفت ازاد يباوع عليهم ومبتسم ظلينا نتمشة
شفنة حلويات و كلهم راحوا و اني امشي بطيء نقطة ضعفي
الحلويات، كملنا وطلعنا وكُلش تونسنه بهاي الطلعة و اجة ازاد
لزم گصايبي وضحك






ازاد:- منو مسويلچ هالكصايب الحلو

هناسه:- معليك
ضحك ضحكة خفيفه ومسح شاربة باوعت عليَّ عبالك شوارب
دلهم نفس شواربة مال ضباط كزكزت على ضحكتة اريد ابوسة
على هالضحكة، بس لا شنو هناسه متستحين بايعة المستحة شچاچ

صعدنه بسيارات ورجعنا للبيت وكلنا تعبانين ومنخلص من نكت
مؤمل هوَّ اكثر شخص يونسنة ويضحكنة، بدلنة ولبسنا دشاديش
كصار وكعدنة نسوي اكل وناكل

مؤمل جاب جدر وچفجير من مطبخ وظل يضرب بيهن ويغني
اني والبنات اخذنا الواهس ويا وشفت ازاد گاعد وابن عمي
ما اطيقة ابد عيونة زايخ كُلش

رحت جبت شال حطيتة على خصري ورگصت وباوعت على طيبه
حاطة شال بخصرها وترگص باحتراف تام ومؤمل يقلد خطواتها

- علگنة اغنية ونغني ويا وغنيت بصوت عالي، هناسه:- واروح للمله علي واگلة يامله علي شايب وأنه بنية

اخذتني نظراتي على ازاد يلي صافن علية ويبتسم ومسح على
شواربة، عاطت بنت عمي

دلال:- بطلنا نحب ونعشك الكرايب گمنة نحب الغربة

ظلينا نغني تونست اكثر من الطلعة وظليت ارگص اجة ازاد وگف يمي

ازاد:- كافي اگعدي

هناسه:- مالك دخل رجاءًا عوفني عوفني ترا مليت والله كرهتك

فتح عينة بصدمة واني ما اهتميت ورجعت كملت رگصي اعناد
بي لحد ما تعبت وكُل شخص راح لغرفتة واني صعدت لغرفتي
وشوية وانفتح الباب شفتة ازاد اجاهلتة وهوَّ ظل يحچي وياي
واني مغلسة عليَّ وصرت اغني وهوَّ يحجي واني عليت صوتي
اكمل الاغنية

هناسه:- انا البوعوني هلي بدينار بوعوني

محسيت غير راسي رجع ليورا وشعري انعت وعاط بية
ازاد:- اني مو داحچي وياج زمالة تجاهليني ليش تكرهيني حبيني والله يا هناسه اذا گلتي اكرهك احسبي ما مخلوقة بالدنيا فاهمة

تنرفزت من كلامة يريد يجبرني على كُلشي بحركة سريعة
ضربتة على ايده

هناسه:- عوفني هيَّ گوة احبك اجباري روح يابة اكرهك

فر راسي بضربتين ورا لاخ ورجع جر راسي وشاغت روحي
و هوَّ دفعني و طلع باوعت على الباب شفت ضِل بعده موجود
يم الباب واني گعدت ابچي فززني صوت ضرب الباب وصياحة!

ازاد:- كافي كافي تبچين وجع ‏

شوية واختفى صوتة وخيالة من يم الباب، نمت مقهوره منة
وكارهتة، حلمت اجة جدو انطاني قران و طفل يخبل لابس
ابيض فرحت بي

هناسه:- جدو اني اربي

فزيت الصبح من الحلم توضيت وصليت وشفت على الميز
ورقة عرفتة ازاد خطة يلعب نفس مبين باستعجال كاتب بَس
قريت كلماتة الكاتبهن الابتسم شگت حلگي






ازاد:- هنوس احبـچ يا عذاب كَلبي اسف يروحي

ضميت الورقة ونزلت لگيت روزه حيل تعبانة ويمنة خطار وانوب
عدهم ولد كُلش عينة وصخة شِلون يباوع باوعت على روزه حيل
تعبانة ورحت كعدت يم الحجية

اجة مؤمل باس بيبي وگعد ظلينا نسولف ونحچي واني گعدت
اشكي من ازاد يم بيبي وسولفتلها كلشي سوه بية وشِلون يفشر
علية و عاطت بيبي على ازاد و ظلت تفشر عليَّ وهوَّ عصب كُلش
وصاح وضرب السنك بيده بحيث نفطر وطلع برة مفول اعصاب

باستني بيبي وكملنا شغل ورجع ازاد لزمني من
ايدي گدام الكل وصعدني لغرفتة وطبك الباب قوي

ازاد:- انتِ تشكين علية واترزل من وراچ

ضربني بحلگي بكُل قوتة وحسيت حلگي خدر من الضربة
بسرعة حطيت ايدي على حلگي من الوجع وشفت ايدي كلها
دم وهوَّ ما اهتم دفعني بالگاع وظل يدفر ببطني ظليت ابچي
والوب اتمنى واحد يساعدني بَس ماكو احد ، انفاسة العالية
باذني ويلهث انفتح الباب وشفتة مؤمل صاح بازاد

مؤمل:- هاي شسويت يعني شنو ماعدها اهل وهيَّ زوجتك
اختك هيچ دسوي بيها

- التفتت ازاد على مؤمل وباوع عليَّ وجها مگلوب دم
ازاد:- اي بنتي اني ربيتها لا احد يدخل مدام اني ما الي
دخل بطيبه انتَ مالك دخل وانتَ أخذت طيبه بكيفك شسوي
سوي بيها واني كذلك شسوي اسوي بهناسه بكيفي فاهم

طلعهم واجة فوگ راسي شافني اتلاوه والجوع ماخذني
باوع علية وراح يم الباب بكل برود وطفى الضوء وطلع سد
باب الغرفة من برا مثل كل مرة يعاقبني عقاب نفسي وجسدي

ظليت ارجف بالگاع الباردة والالم مو طبيعي حسيت بشي
حار نزل بين رجلية باوعت شفت دم يجري، بَس لا الشهرية
مو وقتها عطت بكل قوتي بَس ماكو احد يجي يطلعني، مرت
ساعات محد ماكو

بعد وقت سمعت صوت رجلين ظليت ادگ بلباب محد ماكو
مليت محد ميسمعني سندت ظهري على حايط وافكر شنو
ذنبي اهلي جلاب وعافوني حرام

قاطع سلسل افكاري فتحة الباب شفتة هوَّ اجة فتح الضوء
وشاف الدم انصدم ركض يمي وكومني وصاح

ازاد:- طيبه جيبي ملابس

- باوع علية بخوف ، ازاد:- شوكت نزلت اني حسبالي بعدها
مو هسه مو حاسبلچ بعد شچاچ گومي گومي

گوة سندت نفسي وكمت ويا بدون كلام واجتي طيبه ركض
جايبة كُلشي وتبچي علية

ازاد:- انتِ شبيچ تبچين اسكتي

سكتت هيَّ بَس يبين عليها گوة كاتمة بچيتها واني بَس اباوع
عليهم ودموعي تنزل! ، ازاد:- ابدلچ

- گوة حچيت احس بلعومي مجروح، هناسه:- لا اني ابدل عوفني

ابتعدت عنة وسندت نفسي گوة ورحت للحمام بدلت وطلعت
شفتة ماسح الـ گاع، واني اريد بس نام نزلت لغرفتي بدون
لا احچي ولا اباوع عليَّ
نمت ورجعت تكرر علية نفس الاحلام وگعدت من النوم مختنگة
وتعبانة ماعرف شسوي اخذت نفس ونزلت يمي الحجية حجيتلها
كلشي بَس مفاد خلص انتظر معن يجي واحجيلة كُلشي وازاد
شبي هيچ يسوي

ظليت انتظر شوية ورحت لغرفة معن اشوفه موجود او لا، دخلت
للغرفة شفته گاعد بغرفتة ومتمدد ونظراتي اخذتني على صورة
زينب حاطها شكبرها بغرفتة وحاط ديمه بصفة مدري شيسولف
وياها وهيَّ تبتسم وتلعب مفاهم شي رافعة رجلينها وحاطتهن بدينها

- رجعت سديت الباب بهدوء ودگيتة ، هناسه:- عمو ادخل

معن:- ادخلي بابا

- رحت گعدت يمة وحچيتلة كلشي وگوة حاسبة دموعي! ، معن:- شوفي بابا

اخذ نفس وگام جاب حضينة ديمه وگعد يمها وركزت على
حركاتة إريد اعرف شنو حيسوي، گعد هوَ ومد رجلة وتفنن
بتقميطها وسوة بكل سهول وانصدمت شِلون تعلم

معن:- بابا شوفي احجيلچ شي اهلچ گالوا خلوهن يمكم احنا
بالموصل ويحتاجن مصرف ونقل ومدراس اخذوهن يمكم بَس
الحجية وكل البيت گالوا

:- مانتحمل مسؤليتهن

معن:- بَس ازاد ومؤمل دگو صدر وگالوا احنا نتحمل
مسؤليتهن ومانخليهن يتعذبن وينقهر!

حسيت نار باذني وگلبي انلچع! وجع مو طبيعي بروحي
محچيت شي بست ديمه ونزلت شفت الحجية گدامي گعدت
يمها بكل هـِدوء بَس من داخلي احترگ!

هناسه:- ليش هيچ بيبي يعني احنا هيچ ثگال عليچ بس فكري
شلون اگول لاختي ميريدونة مدگولون شلون نذبهن بيبي احنا
اطفال بس گوليلي!

سكوتها موتني حسيت نار بگلبي ظليت احچي وهيَّ ساكتة
صحت بانفعال!، هناسه:- شلون گلبچ ينطيچ بيبي شنو شفنة
من حياتنا اني و طيبه گوليلي شفنة تحرش تموت گلبنا كلشي
شفنة بيبي لچعتو كلبنا وحنى اطفال بيبي ماعشنا طفولتنة بيبي
تعلمت على ازاد اگعد صبح الگاه موجود بعد

اخذت نفس وشفت دموعي تنزل على ايدي ! ، هناسه:- گوليلي!
اطفال ترا حرام عليكم وهسه شوفي ازاد ديسوي بية ومحد محد
يهتم هاي لو بناتچ تقبلين گوليلي ابوي خله بينا جرح طول عمري
ما انسى لحد ما راسي ينزل للكبر مانسى بيبي ليش هسه اهلي
عايفينة ليش ظلمونة ليش حرمونة من حنانهم اريد حنانهم اريد
حنان ام او اب مثل ملاك، دلال، نوره

هناسه:- هسه احنا مثل ديمه ماعدنة ام معدنة ظهر حرم عليكم
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

ماكو اي رد فعل منها عفتها وصعدت فوگ ونار بگلبي تاكل
ظليت ابجي شوية اندفر الباب دخل ازاد مثل الاعصار وجها
مگلوب ما انطاني مجال ركض علية وجرني من شعري وضربني
ضرب على وجهي ولزم النعال ضربني براسي ويضرب مـثل
المخبل الفاقد ويعيط بية






ازاد:- ليش تروحين ليش ولچ تروحين تحچين لمعن والحجية
ومسويتلي مسرحية اليوم تعب التدريب كله اطلع بيچ

ظل يضرب بدون تفاهم مگدرت احچي بَس اعيط من الوجع
حسيت الخنگ تلزمني وطاقة مبقت عندي تعبت نفسيتي الهواء
انگطع عطت بترجي!

هناسه:- اريد هواء انطوني

ظليت اشهگ واعيط وهوَّ ميسمع اي كلمة من كلماتي فاقد كُلش
بجيت على نفسيَ على حَياتي حسيت روحي راح تطلع صرت
افرفح مثل الدجاجة إريد بَس اخذ نفس !

بهاللحظة حسيت الروح شگد عزيزة اريد انهزم من بين ايده
ماكو هوَّ لازمني بكل قوتة ويضربني بدون گلب فجاة وگف
الضرب بس اني ظليت مفرفحة حسيت على ضرب على خدي
يريد يصحيني يهز بجتفي وزاد خنگتي من حضني لصدرة
وگوة دفعتة

هناسه:- بس اريد هواء عفيـة فدوة

باوعلي بنظرات غريبة وركض شالني ونزلني يركض للسيارة
اخذني لسيارة مؤمل وعمتي طاوس ومجتبى مصدومين

مجتبى:- صيدلية او طوارء

ازاد:- لا حالتها طوارء

ظليت طول الطريق اشهگ بَس إريد هواء وطلعت روحي يلة
وصلنا بسرعة بسرعة حطولي اوكسجين وحسيت ردت روحي
وازاد لازم الاوكسجين وحاطةعلى حلگي ولامني بحضنة ظليت
نص ساعة على الأكسجين واجوي شدولي مغذي وشوية وطلعنا

ازاد:- مجتبى اخذ سيارتي وروحوا اني ظل هنا ويا بنيتي

ما اعترضت و لا حچيت شي مابية حيل اتناقش ويا كلش
كارهتة ظليت گاعدة بحديقة المستشفى وهوَّ حاضني اجوي
عائلة مبيني حالتهم تعبانة فرشوا قريب يمنة وكعدوا واكو بنية
حلوة وياهم بعمري او شوية اكبر تباوع علية وتبتسم حسيت
عدها كلام بَس لازمة نفسها وفجاة سمعت صوتها تحچي

:- عمو هاي بنتك مبين شكد تحبها

- ابتسم الها ، ازاد:- اي هاي بنيتي دمي اليمشي بجسمي

ابتسمت بتصنع وگوة لازم نفسيَ لانُ ضايجة وتقدم علية ازاد
وشالني وحط راسي على چتفة واني راسًا دموعي نزلت وهوَّ
همس بصوت ناصي

ازاد:- ما أحب الوكت لو خلص بليّاك
بلا عيونك النهار حتـى مابي لون
عفت النـــاس كلهـــا ومـا عشكــت
غيـرك باعلي محد حبك بكــــدي

باوعت عليَّ بطرف عيني وهوَّ باسني واني راسًا مسحت
البوسة بكل قوتي وسمعت البنية ضحكت:- عمو مبين زعلانة منك

گامت البنية واجتي گعدت يمي، ازاد:- ازعل روحي ومازعلها بس مو بيدي
هزيت ايدي باستهزاء بكلامة وسلمنا عليهم وطلعنا نفتر
بشارع باوع على عالم بكل حسرة والم هاي يلي لازمة ايد
ابوها وامها وتمشي وتضحك وعايشة حياتهم بين حنانهم!






ظلينا نمشي وصادفنة حديقة بيها ورد وردي راح ازاد
شلع وردة وقدمها الي اخذتة من ايده وظلينا نفتر بشارع
ولا كانوا قبل شوية وصلت للموت، باوعت على ملابسي
ومتت قهر لابسة برمودة وبلوز والعالم تباوع علية مستغربة

مرّ الوقت ورجعنا للبيت وشفت الكل مبين عليهم ضايجين هاي
شبيهم غلست عليهم وركض لديمه وظليت ابوس واحضن بيها

شويه وگمت اساعدهم بلاكل وخلصنا الاكل وكلهم نجمعوا
گعدوا ياكلون واجة مؤمل گعد باوعت عليَّ صغر عيونة بتركيز!
وشاف مصطفى لابس تشيرتة وعاط بي

مؤمل:- ولك نزع

- صاحت الحجية:- يم دخيلك يا اخو زينب شينزع دهر صابك

- هوَ مهتم اله وعاط مرة ثانية، مؤمل:- يلا انزع

مصطفى:- شنو انزع اني عندي اهمشي شرفي

- سمعت دلهم يستغفر ورجع صاح، مؤمل:- تنزع لو والله اجي اني انزعك بيدي

- صاحت عمة ام ازاد:- يمه دهر صابكم شنو ينزع شو انتَ فد مرة بايع المستحة

- كام مؤمل اله وعاط مصطفى بصوت انوثي!
مصطفى:- لا حبيبي اني انزع يعني ما اتحمل شوية حبيبي

- انصدمت من صوتة احلى من صوتي!، مؤمل:- گو** مو كتلك
لا تكثر بشرب

- تقدم عليَّ مؤمل، مصطفى:- نزعني بس البـ** لا تنزعني اله شرف

ماحسينا غير خاشوكتين طايرات وحدة بعين مصطفى وحدة
براس مؤمل التفت شفته دلهم و ازاد شمروهن و رجع مؤمل
گعد بمكانهة وخلصنا اكل وغسلنا الماعين

صعدت لغرفتي اقرأ الرياضيات شكد حاولت افهم هاي
مسئل ماكو مفهمت شي شفت المسئلة صعبة ماكو منه حل
خلي اشوف مؤمل اكيد يعرف يحلها دورت عليَّ بالبيت ماكو
طلعت للحديقة انتبهت ازاد راح ورا البيت

صابني الفضول الحگ لان وضعة مخربط مشيت ورا بهدوء
اريد اشوفة شيسوي، انتبهت عليَّ گعد يدور على مدري شنو
ظل يدور واني ضامة نفسي وايدي على گلبي اخاف يشوفني

فجاة شفتة سحب حية سودة تخوف، ظليت اطگطگ من يمي
كلبي وگع بالگاع خفت لا يشوفني ابتعدت خطواتة بطيئة تابعت
حركاتة من بعيد

شويه وشفتة گعد على كرسي قديم وظلت الحية تفر بذيلها
وهوَّ لازم راسها ولزم عود "عصى" صغيره بيدة دخلها
بحلگها وانتبهت كُل حركة يسويها باحتراف وبدون ذره خوف

مدري شسحب من حلگها وحطها وگص راسها بكل برود
فتحت عيني بصدمة شگاعد يصير مو معقولة هذا ازاد

لزم حط ايدة بدم مال حية ويلعب بي عقلي وگف من تصرفاتة
شوية شوية جر جلدها واني الرجفة احتلت جسمي شاغت روحي
بكل احترافية يسوي حركاتة






گطعها گام يعلگ النار واجة اخذها للنار وعافها بعض
دقايق وجاب طاوة وحط الحية بي وظل يكلب بيها

گطعها گام يعلگ النار اجة اخذها للنار وعافها بعض دقايق
وجاب طارة وحط الحية بي وظل يگلب بيها !

_
𖡻 روزه 𖡻

سويت دولمة وحطيتها على النار وصار الظهر وتصلت على دلهم
روزه:- جيب وياك لبن

دلهم:- نص ساعة واجي

سديتة ودخلوا الولد كلهم وحضرت الاكل اني والبنات ودخل دلهم
انطى اللبن لهناسه

دلهم:- روزه حضريلي الحمام يابة

گمت حضرتلة الحمام وسبح ونتظرتة يطلع حتى ننزل سوية
وكمل سبح واخيرا ونزلنا يمهم وگعدنا نتغدة ونسوالف وضحك
وخلصنا اكل وشالنة الماعين وسويتلهم چاي وگعدنا كَلنا سوية

حجية:- سارة راح تجي هيَّ وبنتها ورجلها مسافر ست اشهر
علمود شغلة

- صاح، مؤمل:- يبو هم سارة عاد راح تلبس شكال وحنى
نستحرم و البيت ماطبة ست اشهر اجرلي شقة انوب ذبت
علية بلوة مثل قبل كم سنة مؤمل اعتداء علية لا انوب دقايق
الاعتداء بسرعة طلعت معتدي عليها وعايف كل البنات وجاي
على الزرگة

- عاطت بي الحجية:- انچب ولك اشو مستهتر

مؤمل:- يبو راح اصير وياها من هسة روح لم غريضاتي
واهاجر لبغداد ومن تولي ست الحسن ساره گولولي ارجع

صدك گام لملم غراضة حتى محد منعة انصدمت شوية واجة سلم علينا
مؤمل:- بنات لا اضوجن متحسون غير اني على راسچن

ضحكنة وحضنة وراح، مرّ اليوم عادي ومابي اي متعة لفيت
راسي ونمت، گعدت الصبح واجتي ساره صدك مثل ما كَال
مؤمل زر، اجتي كعدت هيَ وبنتها وابنها

ساره:- انتِ منو جديدة هنا لو خدامة

روزه:- شنو خدامة لزمي لسانچ اني زوجة دلهم

ساره:- ها زوجة دلهم اي شكو بيها

عافتني وراحت تمشي بغرور باوعتلها منفوگ لي جوة ولا
ارتاحيتلها وفجاة دخلوا البنات وسدن الباب:- اسويلنا سالفة هسه

خفت من كلامهم مو معقول شگد حقير، رحت للغرفة وشفت
دلهم حاط كومة دفاتر و اوراق يمه ومادري شنو يرسم

روزه:- شدسوي؟
دلهم:- داشتغل تحتاجين شي نياتي

روزه:- لا قابل شريد

دلهم:- تعالي گعدي گدامي حَتى يصيرلي واهس اشتغل

گعدت ونسولف ونضحك ماحسيت غير الباب نركعت بكل قوة
ودخلت سارة وصاحت، ساره:- اگول دلهم

باوعت عليّها وفتحت عيوني شنو لابسة هاي تراك ضيك حيل
وجسمها مبين كله
دلهم:- شنو هاي سارة شنو ماعندچ ايدين دكين الباب






ساره:- لا اسفة بس جيت اگول جوعانة متروحلي للمحل

- شطت من يمي وعطت بيها، روزه:- مالگيتي غير دلهم
يجيبلچ من المحل هذاك مجتبى روحيلة

ساره:- اوي انتِ شكو حشرتي روحچ

روزه:- شنو غير زوجي شنو حاشرة روحي شو انتِ متستحين

- صاح، دلهم:- بس اطلعي برا وبعد من تجين ادگين باب

خنست من عيطت دلهم وهيَّ انگلب وجها وطلعت واني عصبت
وباوعت لدلهم وعبست وجهي

دلهم:- طنكرت عاد جيب الي يرضيها

روزه:- ماريد

دلهم:- ارضيچ بطريقتي

- غمزلي وضحك ضحكة خبيث، ضربتة على صدرة
روزه:- اشو انتَ متستحي

دلهم:- زايع المستحى يلة تعالي نلعب لعبة

ضحگت وگمنا نمنا وگعدت الصبح ونفس الروتين الشغل
وهذا ابن ساره عمرة ميطلع العشرة ونظراتة وصخة حيل
مدري اخاف من امه او منة منين الگاها، دخلت للمطبخ ورا
دقايق واحد صار وراي وفجاة حسيت شخص لزم خصري

روزه:- دلهم متبطل سوالفك السوقية

- انصدمت من سمعت صوت غير صوت دلهم!:- اوف خرب عشيرتچ

- انتبهت هذا ابن ساره وعطت بكل قوتي، روزه:- وخر متستحي الله ياخذك

- هوَ راساً ركض وطلع من المطبخ واجة معن يركض، معن:- شبيج اخوية

- مسحت وجهي بخوف، روزه:- لا ماكو شي بس بزون طبت للمطبخ

معن:- وگف گلبي فكرت بيچ شي اخوية
روزه:- لا لا تخاف

رحت اركض لغرفتي ونظفتها وطلعت الفراش الجديد فرشتة
والفراش القديم رحت اخذة للمخزن فتحت الباب وشفت صدمة عمري گدامي عطت بكل قوتي ذبيت الفراش وركضت مثل الخبلة اعيط!

- صاح، دلهم:- روزه بس اوكفي

مسمعت كَلامه وطلعت مثل الخبلة اركض للطرمة وعاط دلهم
من صالة واني وگفت ابچي وجسمي يرجف والدمعة بعيني
واجة حضني حيل

دلهم:- بس انتظري يروحي شبيچ صدكيني اجتي علية مدري
شلون صدكيني يعني مثقين بية

روزه:- عوفني لو تحبني متروح يمها روح ماريد ماريدك عوفني

- عاط بية، دلهم:- كافي گنالچ ماعندي شي وياها

- نترت نفسيَ منة ومشيت اروح للغرفة وعاط وراي بصوت غاضب!
دلهم:- اني علمچ على هاي النترة

- ركضت للغرفة وسديت اذاني وهوَّ يرزل بية، روزه:- عوفني هاهيَّ مصدكتك

- قبض ايده! وعفس وجها، دلهم:- شنو تستهزأين انتِ

روزه:- شنو استهزء يعني شفتك گدام عيني تحضنك

دلهم:- شبيج انتِ داكلج مادري بيها جنت ادور على السلاح
بالمخزن وهيَّ اجتي شمدريني اشتم گفة ايدي






روزه:- اجذب علية انتَ

شال العطر وشمرة على الحايط وطاح على رجلي وشاغت
روحي وصحت بالم ، روزه:- اخ يمة

- اجة ركض يمي ويمسح بكل وجها وراسة!، دلهم:- اسف اسف تاذيتي زهرة كلبي

- باوعت عليّ وعيوني متروسة دموع وخذلان! ، روزه:- عوفني

- تقدم علية وشالني وحطني على السرير
دلهم:- وداعتچ ماعندي شي وياها تردين نطلع من البيت
امريني بس لا تزعلين مني گوليلي موت ولا تزعلين مني

ضغطت على نفسي وگوة گمت عفتة ورحت للحمام وسبحت
نار بگلبي تاكل بية ظليت افكر وطلعت من الحمام وذكرت كلام
مؤمل على ساره ! حسيت نفسي ظلمتة و هوَّ گاعد يحچيلي
الصدك، انتبهت عليَّ شفتة يباوع علية واني ضحكت بوجها
ورحت يمة بستة

دلهم:- يح شهالجرأة صايرة بنتي ادبسز وسوقية

- عقدت حواجبي باستغراب ، روزه:- شنو سوقية

دلهم:- معليچ سوالف كبار

روزه:- دسكت
دلهم:- المن هالكخشة

- گمت من يمه و وگفت، روزه:- ماعليك اريد احرك دمها هاي الچلبة الحقيرة

دلهم:- هيج الغيرة سوي

ضحكت ونمنا وگعدت الصبح على صوت العصافير ودلهم
يباوع بوجهي ويبتسم صار وجهي مقابل وجها وتلمس عيوني
وكل وجهي وعيونة نعست!

دلهم:- انتِ لعابة لو حقيقة

روزه:- لا حقيقة

صار فوگاية وهجهم علية ويبوس بوجهي ويدغدغ ببطني
ومتت جوة ايده من ضحك واخيراً عافني وطب يسبح واني
نزلت يم البنات لگيت ام شعفة گاعدة و ابنها يمها يلعب
بوبجي و نظراتة خاسية مثل خيست امه ، تمايلت و مشيت
بغرور وسويت جاي واجه دلهم وهيَّ الابتسامة شگت حلگها

ساره:- شلونك دلهم

- بنتر، دلهم:- تمام اختي

- عافها واجة يمي، دلهم:- اشتم ريحة حنية طلعت مريتي هنا

باسني من راسي ومبين متقصد حَتى يغثها گعدنا نتريك
وهوَّ يوكلني زيتون لو يشربني وهيَّ مبين عليها گامت تحترگ
بس اني اريد اموتها مو بَس اخليها هيچ، خلصنا اكل و راح
دلهم للغرفة واني غسلت الماعين وشوية واجة لابس بدلة عسكر

دلهم:- يلا بابا اني رايح ديري بالچ على نفسچ من العگارب
الي بارحة شفتهن بالغرفة

ضحكت على بسماره وبستة و راح واجوي البنات ونظفنة وكعدنا
سوية وفجاة طب مؤمل يفر بسويجة

مؤمل:- ها يربع شو مجتمعين

هناسه:- ولك البيت وحشة من دونك
طيبه:- اي والله وحشة البيت






مؤمل:- لا انتِ ماصدكچ
طيبه:- يطبك مرض

مؤمل:- وانتِ هم على واهس
طيبه:- اي الكاك بحضن ابو لهب
- صاح، مؤمل:- اي وانتِ الگاج تاخذين سيلفي ويا زليخة
لان انتِ اذا شفتي بقرة بشارع تاخذين وياهن صور
وتحطين ستوري تكولين هاي اليوم اني ويا البقرة

- ختم كلامه بضحكة، مؤمل:- شگد افرح من اقهرچ

روزه:- يول خطية البنية

دخلت للبيت اني وهناسه ونوره وملاك ومؤمل بقة بالحديقة
وثواني وسمعنا صيحت ام شعفة!

ساره:- الحگونييي اعتداء علية

- طلعنا نركض لگينة مؤمل واگف ورافع يدينة ليفوك وصاح ببراءة
مؤمل:- ممسوي شي

- عاطت هيَّ، ساره:- يجذب يجذب

وگف يم وجها وغمزالها، مؤمل:- اعتدي عليچ بهالسرعة وبدون مقبلات؟

- صاحت الحجية:- يا طيح الحظ فوگ ما معتدي عليها

- عاط مؤمل بصوت عالي، مؤمل:- لا فوگاها مصدگتها

- انگلب وجها من العصبية وطلع وركع الباب وسمعنا عياطة برا
مؤمل:- اهچ احسلي فوفة راح توكف ويا هاي الـ**

راح مؤمل وكُلش انقهر عليَّ وهاي الحية ام راسين راحت
لغرفتها بكل هـِدوء ودخل دلهم للغرفة واني دخلت ورا اريد
احضرلة الحمام فجاة سحبني ودفعني على الحايط صار
مقابيلي ولزم خصري وقشعر جسمي وهوَّ يباوع بنظرات
شريرة وسوقية

دلهم:- الشفة ذوبتني

روزه:- هووو دلهم بدينة سوالف سوقين

آيد تمشي على وجهي لحد شعري ورحنا لعالمنا الخاصة
فزيت على صوت هادئ، دلهم:- يلة كسول وليدي گوم

- گمت غسلت وجهي ونزلت يم البنات ولكيت الحجية وضعها مو ‌‎تَمام
روزه:- هناسه بيبي شبيها شكو

هناسه:- ازاد ومؤمل ماكو صارلهم مدري كم ساعة

روزه:- حگه اذا تهمتة بالاعتداء

ضحكنا والحجية باوعت علينا خزرتنا وثنياتنة خنسنة واجتي
ام شعفة طك بعلجها ولابسه تراك ضيك حتى استحي البسة
گدام دلهم

روزه:- اگلج انتِ شنو لابسة هيچ البيت مو بي ولد اني استحي
البس هيچ گدام زوجي

ساره:- اوي وانتِ شكو حارگة دمچ

فريت ايدي وعفتها لانُ النقاش ميفيد وياها، طب مؤمل وازاد
وعاطت الحجية :- واخيراً شرفتو حضراتكم

طب ازاد عصبي وشكلة مگلوب والحجية نزعت نعالها وشمرتة
على مؤمل ومؤمل صاح

مؤمل:- ماجتي طاح بالهواء فوفه الحب والحرب شكد قاسية
انتِ اوي فوفه اذيتيني






هيَ تخبلت عليَّ ولزمتة موتة وهوَّ يضحك ولا همة اصلا صار
احمر من الضحك

مؤمل:- هاي كل قوتچ

فار دمها بزايد وظلت تغلط عليَّ وعلى تربيتة، مؤمل:- شوفي فوفه دام هاي الگـ** هنا اني مارجع للبيت

طلع من البيت ينافخ واني رجعت للغرفة ولبست دشداشة
قصيرة وحطيت مكياج ودخل دلهم باوعت على وجها شفتة
متفاجئ بس العصبية مبينة عليَّ احچي ويا ميرد

روزه:- شلونك
دلهم:- زين

روزه:- شبيك
دلهم:- مابية

روزه:- دحچي شكو شبيك هيچ عصبي

- بعياط، دلهم:- كنالچ مابينة شي ليش تلحين

روزه:- وانتَ شبيك تعيط علية

تقدم علية بعصبية ولزمني من شعري وعتني حيل وشاغت روحي
وهوَّ عاط بية زرف طبلت اذني

دلهم:- گتلچ تسكتين تحطين لسانچ بحلگچ وسدي لا ظلين تلغين

نهضمت حيل ومشاني هوَّ ولازم شعري واخذني للغرفة يلي
بيها مكتب مالتة ودفعني بالغرفة ودفعني بالغرفة وسد الباب

بقيت ساعات وحدي وصوت الساعة بنص اذني انفاسي
اسمعهن! مرّ الوقت وماكو احد اخذتني النوم وگعدت ارجف
وگمت اتخيل اشياء وضاق نفسي حيل وظلمة الغرفة

تخيلت اشياء ما موجودة حطيت راسي بين رجلية والخوف
ياكل بكل جسمي والرچفة اخذتني حسيت اجة ضوء قليل
انتبهت الباب انفتح ودخل هوَّ

دلهم:- بنتي شلون صرتي

- سكتت محبيت احچي ويا، دلهم:- شلون صرتي

- ظليت ساكتة وهوَّ صاح، دلهم:- داحچي وياچ

محجيت شي ولا باوعت عليَّ حسيت بي فتح الحزام واجة
يمي ضربني بكل جسمي وروحي شاغت حطيت ايدي على
وجهي حَتى لا يتاذة وجهي ويتشوه ومحسيت غير راسي طلع
نار منا واجتي ضربة براسي شوية شوية حسيت شي نزل على
رگبتي شي حار وگدامي صار كله اسود!

فزيت شفت نفسيَ بالمستشفى وراسي ثگيل حطيت ايدي على
راسي حسيت لفاف على راسي وايدي هم ملفوفة ودخل معن

معن:- اخوي شلون صرتي

روزه:- زينة هاي اني وين شوكت اطلع

معن:- صبري اختي هنا

خلة وطلع واني شميت ريحة المعقمات واموت منهن شوية واجتي الحجية:- يلا نطلع

لبستني وطلعت باوعت على دلهم عيونة مدمعة
ويباوع علية من بعيد شوية شوية تقدم علية

دلهم:- ها شلون صرتي بنتي

روزه:- زينة

دلهم:- خوما شي ماذيچ
روزه:- لا مابية شي






گوة لازمة نفسي ما نترت بي بَس يتقرب علية ويحچي وياي
اختنگ منة اريدة بس يروح ويعوفني!

صعدنا بسيارة وطول الطريق يباوع علية وصلنا للبيت
وتجمعوا علية ومبين عليهم خايفين اله ام شعفه لابسة
ذاك التراك والأحمر وحاطة حمره وحچت من ورا خشمها

ساره:- الحمدلله على سلامة روزه
روزه:- تسلمين

- صاح مؤمل، مؤمل:- هلو بام الحب بعدوينچ ولا بيچ

- غمز وصاح، مؤمل:- اي والله كون بعدوينچ ولا بيچ

- طگ ايده بيد طيبه:- هم صدك بگلب عدوانچ ان شاء الله
ضحكت على سوالفهم ورحت لغرفة الحجية مابية اصعد
لغرفتي وجسمي متكسر و راسي ثگيل نمت من التعب
فزيت على صوت هناسه

- باوعت عليها بيدها عصير، هناسه:- ولچ گوي روحچ لو شوفين
شلون حاطة عينها على رجلچ هالحية

روزه:- مو مؤمل اعتداء عليها

- ضحكت بكل قوتها، هناسه:- يو نسيت

- صاح مؤمل:- انوب شلون جسم ازرك

روزه:- عزه بعينك يعني صدك اعتديت عليها

- حط ايده على وجها ويمثل انوب هوَّ يبچي، مؤمل:- اني اني
الحباب الكيوت اعتدي على بنية جنها ثور هايج كل عقلچن اعتدي
خوب اطب للـ** احسلي اذا هيچ

روزه:- لعد شمدريك ازرگ

مؤمل:- اي اجيت بارحة بليل وشفتها لابس دشداشة نوم

- عطنا بصدمة:- عزه العزاها صدك تحچي

مؤمل:- اي لعد جذب عليچن
روزه:- جان اعتديت عليها !

مؤمل:- لو تبقى بس هيَّ

- فر راسه يمنة ويسرا ويطكطك بي، مؤمل:- يلة زين نطك
عضام راسنه اكو ناس ميگدرون يحركون راسهم

عرفت يقصد على راسي ! راسًا شلت بطل المغذي وركعتة
براسة وهوَّ ظل يعيط، مؤمل:- لا لا صرت معوق بعد منو
تاخذني يبو صرت معوق راح يفوتني القطار

- طبتَ طيبه:- هوَ خلي يصعد تكسي

مؤمل:- كفو كفو، ضايجات مو

- صحناً بحماس:- كلش
- عاط، مؤمل:- هناسه سدي الباب

- سدتت الباب وشغل اغاني، مؤمل:- يلة خلي نطلع للصالة يمهم خلي نقهرهم

- طلعنا گدامهم، مؤمل:- يلة تعالوا نركص

- صاحت طيبه:- جيبي شالات

گعدت على كرسي لانُ ماگدر اركص واجة معن شايل بنتة
بس تبچي ويسكت بيها، طلعنا اغنيه - عاشك ودور -

تقدم مؤمل لف الشال على خصر طيبه وگاموا يرگصون ثنين
و واحد يميل بخصر والثاني يميل انتبهت عليهم حركاتهم
مدروسة كلش، تفاجأت هاي شعلمها شِلون تهز خصر اجتي
هناسه ترگص ومعن گام شال ديمه ويرگص بيها






معن:- ارگصي بعد ابوچ

هيَّ مكيفة تصفك بيدها وفرحانين والحجية اخذها الواهس
وياهم وگامت تصفك وتهلهل واجتي ام شعفه دگ راسها بالحايط

طب دلهم تفاجاة وهز بسبحة يلي بيده وركض مؤمل علية
وگومني ودفعني على دلهم! حسيتهم متفقين شكد متفاهمين
بيهم ودلهم راده من الله حضني واني اخذني الواهس وگمت
ارگص وياهم ودلهم يغني ويا الاغنية

دلهم:- ويا سوالفها ترفة وشفايف جنة صدفة

ياشر على شفايفي، باوعت على ساره تباوع بحدد وفاتح
عيونها وفجاة گامت بنتر وراحت وصاح طيبه

طيبه:- رگصن ولچن ركصن شد شال على خصر

صار عدهم حماس زايد وهزو اكثر ويهلهلن واني صفنت عليهم
يهلهلون احسن مني ، قطع رقصهم كلام دلهم

دلهم:- حضرن نفسچن اخذجن للمطعم

- ركضن البنات بأسنة وهوَّ ضحك، دلهم:- يلة بلا لواگة حضرن روحچن

- كل وحده ركضت تحضر روحها وصاحت طيبه وهناسه
:- مؤمل وين ملابس يلي اشتريتهن النة

مؤمل:- بالشقة اروح احضر روحي واجيبة وياي

- صاحن:- لا عيني نروح وياك منلحگ

- اخذهن وراح واني صعدت فوك لگيت دلهم يحضر روحة
دلهم:- بنتي بعدها زعلانة مني

صديت وجهي عليَّ وكملت طريقي للحمام وفجاة انسحبت
من ايدي وظهري صار على الحايط وهوَّ لزگ نفسة بية
حط عيونة بعيوني ويباوع علية بتركيز

دلهم:- يبو شگد عطشان هالشفايف

- بعدني ماحاجية وباسني ودفعتة وابتعد عني، روزه:- شبيك جان متت

- ابتسم ابتسامة خبيثة!، دلهم:- اول مرة اسمع مرة تموت من
بوسة شفايف وين لاگية هل هنبلة انتِ

- ختم كلامه بغمزة واني عفتة ورحت سبحت ولبست حضرت نفسيَ
روزه:- ام شعفه تروح
دلهم:- اي لعد ظل وحدها

روزه:- اي وانتَ شايل همها عود

دلهم:- لا بس حجية اكيد متقبل وهيَّ تروح بسيارة معن

روزه:- صدك ديمه مابدلت الها
دلهم:- روحي جيبها

طلعت من غرفتي و وصلت لغرفة معن وطبيت لگيت معن
يبدللها ومطلع الها اغنية - شمسين لـ محمد عبد الجبار -
ويغني وي الاغنيه وهيَّ فرحانة وتاشر بيديها

روزه:- ها اخوي شِلون لبستها جان گلتلي

معن:- لا اخيتي ماتعبچ هاي سهلة بدلتها وخلصت

حطها بحضنة ومشطلها وسوالها نخلة منا ونخلة منا
وركض للجرار طلع قراصات اشكال وانواع يجنن اجة
لبسها بهدوء وطلعت تخبل

معن:- يلة روحي ويا عمة

شالها ونطانياها واني اخذتها وطلعت رحت لغرفتي وشافها
دلهم وباسها ، دلهم:- يلة نطلع






- طلعنا واتصل دلهم على مؤمل:- اني اجيب البنات وياي انطيني عنوان المطعم

انطاً العنوان واجة معن لابس اسود مـثل كل مرة من توفت
زينب لليوم ابد ما شفتة يلبس الوان كله اسود، صعدنا اني
ودلهم وديمه والحجية وباوعت على شعفه لابسة بنطرون حصر
وصعدت ويا معن وحنى طلعنا اغاني وديمه تصدفك وصورتها
وحطيتها ستوري كتبت

:- اليوم ويا بنوتتنة الحلوة

حطيت ايدي بيد دلهم، وجبت ايد ديمه حطيتها ويا ايدنة
وهم نشرتة استوري وصلنا للمطعم ودلهم كل ساع واكف
يدردم ويا نفسـة ويحچي

دلهم:- دنگي راسچ
هلگد ما دنگت راسي ردت اگع دخلنا للمطعم وگعدت وام شعفة
كدامنة وتعلچ وتعوچ بحلگها و تتنعوص وابنها يغمز، اجة مؤمل
وطيبه و هناسه باوعت عليهم لابسات تنوره قصيرة بس مو كلش
ومسويات شعرهم يجنن

- صاح، دلهم:- شنو هاي ولچن هاي شنو

- بهدوء، مؤمل:- معليكم اني قابل

گعدهن وحدة منا وحدة منا ومؤمل صار بنصهن ويصورن
بنفسهن وبي وهوَّ فرحان بيهم وصاحت هناسه

هناسه:- داغور صديقاتي وحطها استوري اكتب اليوم ويا
ابن عمي الضلع طلعتنا غير

مؤمل:- تدللون على ابن عمچن

- سدت التصوير وضربها، مؤمل:- فلس اصفر ما ادفع لا ليش اصفر ازرك ربع مو ازرك

:- اي

مؤمل:- اي هوَّ الزرك مادفعة
:- شكد طماع امداك

مؤمل:- اخاف على فلوسي

اكلنا وتونسنه ورجعنا للبيت وهاي ام شعفه بالوگة تريد توصل
لدلهم بس هوَّ كُل شوية يصدها ، وصلنا للبيت لكينا ام مؤمل
مدهورة حالتها كلش اجة مؤمل يركض وهيَّ مختنگ متگدر تتنفس

مؤمل:- ها يجنتي شبيچ يمة

ام مؤمل:- لا ماكو شي وليدي لا تشغل بالك

مؤمل:- شلون ماخاف عليچ وانتِ الجنة مالتي سوسه الحب

- ضربتة، ام مؤمل:- اني امك شنو سوسه

مؤمل:- احبچ سوسايتي

- كام يغنيلها، مؤمل:- امي جنة

- ضحكنه عليَّ وصعدت ابدل ملابسي دلهم ماكو شوية ودخل
دلهم:- ها يابة شلونچ

روزه:- زينة

طب سبح واني عقمت الجرح البيدي بس اخاف اعقم الي
براسي گمت ابچي من الوجع وطلع دلهم من الحمام

دلهم:- شبيچ

روزه:- يوجعني راسي اخاف اعقمة

دلهم:- لا تخافين تعالي

اخذ المعقم مني وگعدني على السرير وفتح الضمات على
كيف واني الخوف ياكل بية شاف الجرح






دلهم:- يو ملتهب
روزه:- شعرفك

دلهم:- شِلون ما اعرف واني دارس طب

روزه:- مدري معلومة جديدة

دلهم:- لا صار هواي ما دارس، بَس دخلت كلية الطب لنص
ودخلت عسكرية

سكتت وهوَّ ظل يقم بجرح بهدوء، بَس الوجع ياكل بروحي وهوَّ
كل ساع بايس ايدي حتى ماحس بالوجع

دلهم:- يا وجـع گـلبي لا تسوين هيـچ گاعدة تگـطعين گـلبي

روزه:- لا بس شوية يوجع

- لف راسي بهدوء، دلهم:- تعالي نامي

تمددت وهوَّ جابلي بندول وشربتة وگام راح جاب الاوراق وجهاز اسود بيده وكل ساع حاجي ويا واحد مدري شيحجون الغاز بالاخير

دلهم:- اي راح تتنفذ العملية بحمرين هناك نكتل لانذال

خلص كلامة وسد المكالمة واجة گعد يمي وفزت گلبي صيحة طيبه
طيبه:- الحگو ماتتت

يتبع 🔥♥️.
لوحَ الظلام - الظـلام خامس عشر 🌪️ -
-----------------

- دفع الكل! وحط ايده يم شفتة، مؤمل:- اش اش سكتوا خلوها نايمة لا احد يكعدها

- سكتنا كلنا وفجاة عاط عيطة رجت البيت، مؤمل:- ولچ يمة
اگعدي - اي انتو سكتوا بلكي على صوتي تگعد - مو يمة
على صوتي انتِ تگعدين

- اجه دلهم يريد يشيلة وهوَّ لزم ايد دلهم وگعد
مؤمل:- ولك عمتك الي نايمة كللها خلي تگعد زين ليش هيَّ
نايمة ها دلهم! رد علية انطيني جواب لك امي متگعد اخر نومة
الها ولچ هناسه تذكرين من چانت تمشطلچ يلة تعالن گعدنها

- راحوا ثنياتهم كعدوا بحضنة ويبچن وهوَّ حضنهن حيل وصاح
مؤمل:- ولكم امي راحت

شويه وگاموا وخروا مؤمل وشالوها ومؤمل شايلها وياهم
بالكوة يمشي والنسوان يصرخن ويردن يطلعنا واجة مجتبى
وسد الباب وصاح

مجتبى:- فضحتنا

- راحو واجتي طيبه صاحت:- ولج روزه هاي ديمه متسكت تعالي فدوه يمها تعبتني مدتنام

روزه:- لعد روحي يم الجاي هسة يجي عبدالله يجيب الكلاصات
سفري وبخور خلي ملاك تشعل البخور بالغرف كلهم

عفت الشغل وصعدت يم ديمه شفتها مفرفحة غيرت ملابسها
ونومتها گوة سكتت ، سديت البردة و الباب طلعت سمعت صوت
العايط، شفت اخوات ام مؤمل وشفت مؤمل ويبچي وهنة يعيطن

:- راحت الغالية

الحجية ذبحت روحها من البچي وتخرمش بوجهاام مؤمل
والحچية حيل مقربات هيَّ جانت انسانة محبوبة الله يرحمها
اجة دلهم ويا ولد ماعرفهم كلهم لابسين شماغ وملابس اسود

النسوان كل ساع تجي وحدة وتطلع وحدة والبيت نترس
نسوان واجتي الملاية وگعدنا وزاد العايط والبچي خلص
اليوم بتعب وبچي، ثاني يوم معن جاب مؤمل من المقبرة
بلگوة لازمة وهوّّ مدنگ راسة مو مؤمل يلي نعرفة شخص
ثاني جذريًا! شبسرعة ذبلان يمشي محدب ظهرة يكسر
الگلب وكرار اسوء منة بعد اخوانة

عساس مقوين نفسهم بَس يبين عليهم الانكسار والضعف
دخل لطرمة وركضنا طيبه وهناسه عليَّ حضنوا و هوَّ ظل
يبچي وگطع گلوبنا ويسولف ويا معن

مؤمل:- لك معن دفنت امي حطيتها جوة التراب بهذن ايديني الاثنين

- گعد ياشر على ايده بجنون ويضربهن ، مؤمل:- لك تعرف شنو امي ماتت

- حضن معن ويبچي، مؤمل:- لك امي معن هاي امي الماتت
الي جانت هيَّ سندي بالحياة بعد المن اطب للبيت و امي ما
موجودة شلون بعد من ادخل البيت مأشوف ابتسامتها الترد
روحي وتزيح تعبي ولكم البيت بلا امي شلي بي

تعبت حيل بعد ما اتحمل اي شي حطيت ديمه يم هناسه
وانتبهت على ازاد ابد ميعوف هناسه بحالها شوية شفتها
دخلت الحمام تبچي وباوعت من بعيد لاحظت طبع اصابع
مطبوعة على خدودها ثنيناتهن؟ عيونها مورمة







- اجه دلهم:- امشي وياي

رحت وياه فتح الكنتور وعلمني على كلمة السر مال القاصة وطلع فلوس
دلهم:- اقفلي الباب لا صيرين فاهية وتعوفينة مفتوح

- انطاني مفتاح الباب وغمزلي ، دلهم:- حطي بمكان سري

𖡻 هناسه 𖡻

تعبت من اجواء الفاتحة وصعد لغرفة ازاد شفت ديمه نايمة
والغرفه اجنن دافية وعطرها يخبل حسيت بنعس واخذت مخدة
وتمددت بالعرض بصف ديمه على جرباية ونمت بهدوء

حسيت احد عدل نومتي وباسني بگصتي وظليتَ مغمضة
مابية افتح عيوني من التعت رجعت نمتوفزيت على انفاس
شخص باوعت شفتة واحد شكبرة حضني واني ذكرت التابوت
وجسمي صار بي رجفة وبرد مو طبيعي

دحست نفسي بنص حضنة من البرد والخوف حسيت ايده
تلتم على جسمي لمني بحضنة بـ قوة و انفاس حاره صارت
بكصتي وطبع بوسة قوية على گصتي واني اخذتني النومة
وساعات طويلة چفلت حسيت رجل ثگيل على رجلي فتحت
عيوني شفت ازاد نايم واني بحضن وهوَّ حاضن كل جسمي
بقوة ورجلي بين رجلة گمزت من حضنة وضربتة على ايده وهوَّ
ابتسم بخفة واني عطت

هناسه:- اگعد اگعد حقير

ابتسم بستهزاء وظل مغمض واني صرت اضرب بي وبچيت بقهر
هناسه:- ليش مو حرام ليش حضنتني

مهتم الي ولا سمع كلامي واني نعست ورجعت نمت وسمعت
ضحكتة بخفة ولمني بحضنة

ازاد:- اخخ قـربـچ يرد الـرُوح يـا روحـي

- ضربتة وفلت من بين ايده وردت انزل وعاط! ، ازاد:- اوگفي

هناسه:- شكو

ازاد:- هاي دشداشة سودة بالحمام امشي لبسيها يعني
تطلعين هيچ وأمته محمد اشوف رجليچ

محچيت شي إريد بس اخلص رحت على سريع للحمام
ولبست دشداشة حتى مسئلت من وين جايبها ومشطت
شعري وشمرت الشال على راسي

طلعت من الحمام محجيت شي ويا وشفتة باس ديمه
وگام وطلع واني رحت حطيت مخاد يم ديمه وعفتها
نايمة ونزلت هوسة ونسوان وعالم وهيَّ بعدها 6 الصبح
گعدنا نسوي ريوگ وقدمنة محد تريگ بَس الجهال

مرت فترة وجابوا صناديك خضروات والعالم طابة
وطالعة واطفال كومة كعدنا نسوي حلاوة تمروشوية

كملنا واجتي ملاية كلنا نستمع الها بصمت وبنتها بتركيا
فاتحة كامرة وتصيح، دخلوا البنات جوة يصيحون وهاي
تضرب على وجها واني حاطة ديمه بحضني وابچي
- شفت ازاد دخل
ازاد:- شالچ مينزل من راسچ وهسه سوينة چاي وصيحي
البنات لانُ العالم هواي

صحت بنات عمي همه سووا چاي وصبوا وكملوا وشوية اجة
ازاد يصيح ودلهم يعيطون

:- منو حاط ملح بجاي!







گعدوا يرزلونة كلنا وصاروا يصيحونوالنسوان الغربة تباوع
علينا وتفشلنة كمل اول يوم الفاتحة ومؤمل ماكو مختفي!

هناسه:- مؤمل وين ؟
ازاد:- ميقبل يعوف امة

خلص اليوم بين شغل وتعب وبچي صار الليل والعالم صارت
تقل وكل واحد گعد بزاوية ويمة مجموعة ويسولفون وحتى ضحك
يضحكنا واني صاحني ازاد

ازاد:- گومي اكوي دشداشتي باجر اريدها

انطيت ديمه لطيبه ورحت اگوي دشداشة وكاعد اكوي دخلت
بنت عمتي وظلت تفتر بغرفة ازاد واني ضجت من يمي وعفت
الكاوية على دشداشة وفجاة حسيت بريحة حرگ التفتت شفت
الدشداشة احترگت وطلعت بنت عمتي تركض وبقيت اني مثل
الصنم ماعرف شسوي ومتت خوف ودخل ازاد يباوع بشك

ازاد:- شنو هاي ريحة

راحت عيونة على دشداشتة المحروگة وتقرب علية وعتني من
شعري وفلت ايدة من شعري وعاط بصوت

ازاد:- من تشتغلين انتبهي على شغلچ مو طفلة انتِ

باوعتلة بخوف وحطيت ايدي على وجهي وابتعدت ليورا بخوف
وحذرًا وهوَّ عافني وراح طلع ورگع الباب، نزلت جوة عايط وبچي
واجواء الفاتحة الممل نركض ومنلحگ للشغل وفجاة صار اعياط ؟

:- مؤمل

يتبع ....
لوحَ الظلام - الظـلام سادس عشر 🌪️ -

___
طيبه

- گعدنا على العايط وبجي واجواء الفاتحة الممل نركض
ومنلحگ للشغل صار اعياط فجاة ؟! :- مؤمل تخربط

ركضنا للطرمه كَلنا واني ركضت جبت ماي ودلهم اخذه مني
و غسل وجها مؤمل باوعت عليَّ منتهي وجها اصفر و عيونة
حمره و روحه مفرفحة ويحچي بدون وعي بس يعيط

مؤمل:- امي هذي امي

:- احجي مؤمل شبيك

- بَس يعيط ما يرد علينا، مؤمل:- امي هاي امي

- اجة طفل يصيح:- اجة الرادود

طلعوا ولد عمامي وشالو مؤمل واخذوا وحنى گعدنا بالطرمة
نستمع للرادود وروحنا طلعت من البچي و العايط الي صار
واخت مؤمل فقدت ظلت تملخ بنفسها وشگت ملابسها وعياط
الزلم صار ماله والي وصوت مؤمل بارز بينهم !

مؤمل:- اخخ يمه

گطع گلوبنه عياطه بنص طبلة اذنه ‏روحه مفرفحه وصوت
الشهكة واصل يمنه ‏

لليل وأحنا على كعده وحده دخلوا الولد جابو عمو ابو مؤمل
متخربط وجها اصفر ودخل مؤمل يركض على ابو يتوسل بي
ويبوسة بي واختة گمصت لحضن ابوها هوَ بالكوة يتنفس

:- يابه فدوه أحنا ولدك وين نروح اذا رحت كوي نفسك

مؤمل يبوس بي وصوت اخت مؤمل اختفى باوعنا عليها فاقده
بحضن ابوها گوه كعدناها واستقر وضعهم!

خلصت الفاتحه وصار الليل ورحت لغرفة مؤمل وبيدي وجبه
اكل اله وشفته حاضن شال امه ويبجي ومنتبهه لوجودي ابد
تقدمت يمه بهدوء

طيبه:- اذا تعزني اكل

مؤمل:- مابيه صدكيني مابيه ايدي احركها

طيبه:- معليك اني اوكلك بس مهم تاكل

لزمت الخبز وگعدت اسوي لفه و اوكله باوع علية وعيونه
مدمعة وجها شاحب! ، مؤمل:- طلب منچ طلب

طيبه:- عيوني الك گول

مؤمل:- بس لعبي بشعري مثل البارحة اريد نام تعبان صدگيني تعبان

طيبه:- تدلل

گام تمدد ورحت يمه لعبت بشعره وفجاة اذكرت مواقف يضحك
بينه خلي احچي حتى يضحك شوية

طيبه:- تذكر من جبت خروف صغير حتى تخوفني والخروف
ركض على هناسه فر المزرعه يركض وراها وهيَ تعيط بخوف
وبلاخير وگعت بالطين







- ابتسم، مؤمل:- اي اذكر صحيح وگعت بالطين وازاد كتلها

طيبه:- اني ماحب ازاد مدري شيسوي لاختي

مؤمل:- عوفي خيولي هوَ مصمم ياخذها مياذيها

طيبه:- يلا نام يول اشو انتَ اخذتك الاسوالف

مؤمل:- مابيچ فايده

طيبه:- يا ليش

مؤمل:- اشو ما نمت

ظليت العب بـ شعره شوية وحسيت بي نام رحت لـ غرفتي
ظليت افكر بموضوع هناسه ابد مامرتاحة لـ ازاد وهيَّ لو
كَال الها هناسه تفز مدري كول لـ امي اخاف تكتلها

بعد تفكير عميق نمت، گعدت الصبح على هوسه ونزلت تريكت
على سريع صاحتني نوره:- اليوم الفراش لازم نغسل

طيبه:- خاب متنجبين تردين تموتينه عاد خلي يفوت اسبوع
ونموت حتى فلوس عمو خلصن

نوره:- عوذه فال مؤمل ولا فالج گومي ولچ ادبسزز يلا نلحك نغسل الفرش

سحلتني وياها وطلعنه الفراش والشمس طالعة لزمناهن دگ
جلف لحد ما ظهري صار نصين ودخل مجتبى عاط!!

مجتبى:- اجلفن بعد كلبي جلفن

:- اي انتَ بشنو فالح تاكل وتنام

مجتبى:- بعد كلبي اني ولد

- رفع ايده وغمنه وراح، طيبه:- بنات هذا ميعرف يونسنه ويشاقينه
مشتاقين لمؤمل والله حتى لو يكتلني عادي مشتاقه لسوالفه

هناسه:- اي صدك اني هم مشتاقه لسوالفه

كملنا وصعدناهن فوك السطح شريناهن، مر يومين على الفاتحة
والبيت ابد مو حلو هدوء لا بي ضحك ولا شي نمت المغرب وگعدت
ساعه بـ11 بليل طلعت لگيت الولد گعدين وشاعلين نار

ركزت عليهم شفت ولد معرفه غريب مشيفته قبل ماهميت عادي
لان متعوده رحت يمهم وباوع عليه الولد!

:- منيلكم هالحلوة وين جنتو ضامينها عنه من ردنه مره
ها صدك هسه ماعدكم بعد

- صاح ، دلهم:- اشو انتَ اخذك الواهس شنو ناوي افلش سنونه

- عاط بيه! وجلفني ، دلهم:- طبي جوة

هذا شبي فززني ابن الذينه رحت كملت نومتي و گعدت تريكت
ونظف وطلعت روزه ترجف ولابسة عبايتها وجنطها جبيره بسدها
كَلنا تسغربنا شبيها هاي

___
𖡻 روزه 𖡻

ديمه تعبتني من وره لقاح يلي اخذتة وبس تبچي رغم معن
موجود بس هيَّ بَس تبچي يجي معن ياخذها خطية حتى
لا تعبني شگد تعب على بنتة

اجة دلهم وجها مگلوب يبين عصبي مدري شبي حضرتلة
ملابسة والحمام لحد ما نزع الساعة وملابسة وسبح وطلع







روزه:- شلونك
دلهم:- زين تعبان اريد انام

روزه:- واني مشتاقتلك اريد اشوفك احچي وياك
دلهم:- روزه شبيچ انتِ كل ماجي تعبان هيچ سوين

- صغرت عيني بصدمة !، روزه:- العفو شسويت اني يلا نام
عمي اسفة الطم حلگي بالنعال اذا فتحة وياك

- عاط، دلهم:- يهوو

عبرني وراح نام شگد نقهرت شوية واندگ الباب گمت
فتحت الباب وطلعت ساره واول ما شافتني عوجت حلگها

ساره:- وين دلهم
روزه:- نايم شتردين

- اشو هاي دفعتني قبل لا اكمل كلامي وطبت واني عطت بيها !
روزه:- هي شكو منو سمحلچ تفوتين لغرفتي

- گعد دلهم على عيطتي، دلهم:- شكو
روزه:- طبت للغرفة بدون اذن

- گمزت من يمها!، ساره:- تقبل دلهم مرتك متخليني افوت للغرفة

- رد عليها بهدوء، دلهم:- لا الغرفة غرفتچ

- باوعت عليَّ بصدمة وابتسمت، روزه:- دلهم

- مخلاني اكمل وعاط بصوت، دلهم:- شبيچ روزه كافي

متتت من القهر حسيت روحي انسحلت اني يعيط علية علمود
ساره وگدامها سكتت ودنگت راسي بَس روحي گاعد تتكطع

ساره:- حسوني مريض تاخذني للدكتور نودي اني وياك

دلهم:- اي تامرين
روزه:- انتَ مو تعبان

- صاح بية بحقد واول مرة هيچ يصرف وياي ؟
دلهم:- روزه شبيچ قابل وين رايح لا ظلين تنكين براسي

انهضمت من مكاني وبلعت غصتي وهيَّ باوعت علية
والابتسامة شاگة حلگها وطلعت فرحانة واني مكسورة
گـعدت على السرير ومقهورة افرك بيدي ماريد دمعتي
تنزل بَس متحملت دموعي نزلن بهدوء بدون صوت

باوعت عليَّ شِلون حضر نفسة بكل اناقة عبالك يروح لعرس
ماهتم الي ابد ولا كَال شبيچ الخنگ وصلت لراسي و راسًا
رحت للحمام طلعت كل الي بكلبي بالبچي فززني صياحة

دلهم:- ظلي اعوي

صدمني اكثر شبي هذا گمت املخ بشعري وضربت الجامة
الگزاز مال حمام و طفرت على وجهي مهتميت ملخت نفسي
ظليت ابچي ورا دقايق حسيت بوجع بوجهي ونار يطلع من وجهي

بَس مهتميت اروح انام الحل وحيد حاليا هوَّ النوم، نمت وفزيت
لگيتة نايم يمي وحاط ايدة على ركبتي وبس شفتة طفرت بنتر
وهوَّ فز من حركتي

دلهم:- شكو شبيچ

- ماحچيت شي وفجاة جرّ ايدي ، دلهم:- شبيچ

روزه:- مابية شي

ماگدر احچي اختنكت وماريد ابچي حتى لا اصير نقطة ضعفي
وخرت ايده بهدوء ، روزه:- عوفني كلشي مابية







- گمت اريد اطلع و وقفني صوتة، دلهم:- يطبچ مرض

- متحملت بعد رجعت بحرگة گلب!، روزه:- شنو يطبچ مرض
تايهتلك اني ها تايهه الك ترا هواي تحملت وسكتت مو عاد
كافي ترا اني بشر حالي حالك دسوي بية مو سهل دلهم مو
سهل ترا روحي طلعت من هالعيشة

دلهم:- لعد شتريدين العيشة بنص الـ**

روزه:- شنو شنو اني لك دلهم اني لك مو اني تربيتك

- طفر وحط ايده على حلگة وعيونة من عصبية انگلبن وصاح
دلهم:- اش اش سكتي لو ابتلي بيچ

- عطت بي، روزه:- اي مو تايهة طالعة من زرف الحايط تكتل
وتهين بية واني ساكتة داسكت دلهم كرهت روحي كله علمود
هاي الجلبة بارحة اكلك خلي اسولف وياك تگلي تعبان اجتي
هاي ام شعفه بس تكلك اخذ ابني و راسًا طلعت الها بـ اخر
كشخة ولا فكرت بية وگالت هاي الجلبة شبيها

دلهم:- اي وخلي ابنها يموت

روزه:- موجود معن ومؤمل وعمو ومجتبى اله انتَ

دلهم:- ترا صدعتي راسي

روزه:- اني لان ماعندي اهل هيچ سوي بية

دلهم:- اي شسوي اهلچ شمروچ علية

- شهگت بصوت، روزه:- شنو دلهم!

دخت من القهر وكعدت على السرير اريد استوعب كلامة
وجسمي كله يرجف رفعت راسي باوعتلة

روزه:- اني اني

دلهم:- كافي گومي من وجهي

ركضت على الكنتور وطلعت الجنطة وشمرت ملابسي بيها
مثل الخبلة وهوَّ حط ايده على راسه ويباوع عادي وميحچي
شي كملت كُلشي وردت اشيل الجنطة اجة يمي هوَّ لزم
الجنطة بكل قوتة وعروق ايده بينت

دلهم:- لا ظلين تاكلين خر* كافي

روزه:- مو تكول اهلچ شمروچ علية اني رايحة يا دلهم أنسى
روزه كافي تعبت شوف شصاير بية بسببك

نترت الجنطة من ايدة وخليت وطلعت رحت ابچي لمؤمل هوَّ بس
شافني انصدم وباوع عليه بصدمة وطفر من مكانة

مؤمل:- شبيچ اخوي

روزه:- وديني لبيت عمتي مؤمل فدوه وديني

مؤمل:- ولچ شبيچ شنو هالحجي روزه شبيچ اخوي دلهم شبي
وياچ گوليلي هسه اروح طيحلچ حظة

روزه:- مابي شي بس أحنا منتوالم

مؤمل:- تدللين

- نزلت والكل مصدومين من شكلي وجنطتي وعاط معن
معن:- شنو شبي دلهم وياچ گوليلي هسة اروح طيح حظه

روزه:- هوَ رادني اروح

ام دلهم:- يمة لا طلعين انتظري نشوف شكو

- نزل دلهم بكل برود وصاح بي معن:- شبيك انتَ ومتريد روزه
ترا روزه ذهب ماتستاهل واحد يزعلها شوفها تريد تروح







- صاح، دلهم:- خلي تروح محد لازمها

- بَس سمعت كلامه شهكت ومسحت دموعي ومشيت
روزه:- اني اخر مرة دخل هالبيت واني كلش حبيتكم وتشرفت
بيكم لان فعلًا صرتو عائلتي واهلي

توسلوا بية واني ماكو قافلة اذا هوَّ ميقدرني شعني باقية
بوستهم طلعت من البيت وسمعت صوت معن تخبل وظل يصيح

انطلقنا اني ومؤمل وطول الطريق دموعي ما وگفن من القهر
انطيت العنوان بيت عمو لمؤمل وخطية مؤمل فوگ ضيمة اني
ازيد عليَّ وصلني وقبل لا نزل حط فلوس بيدي واني تخبلت

روزه:- مؤمل شنو هاي ازعل منك رجعهن

مؤمل:- لا اخوي هاي دنيا تحتاجيهن

روزه:- ازعل منك

شحط السيارة وراح فعلًا مدري بشنو اجازي هالولد اخذت نفس ورحت دگيت الباب ومكسورة خايفة من رد فعل عمي اخاف ميستقبلوني

- طلع عمو يلهث ، نصيف:- ها بنتي تفضلي فوتي

دخلت مكسورة، نصيف:- عمو هلا بنتي نورتي حبيبتي تفضلي تفضلي

- دخلت جوة، نصيف:- شبيچ
- بَس كَال شبيچ متت بچي گعدت احچي وابچي !، نصيف:- عمي مادزچ اذا ميجي يعتذر شنو منطي فصلية اني

- ارتاحيت من كلام عمو توقعت ميستقبلوني بس بالعكس
كل شوية ويردف:- هذا بيتچ لعد انتِ مو بنتنة

- لليل اتصلت علية نوره:- ولچ البيت بدونچ يبچي

روزه:- مرتاحة هنا
نوره:- امداچ صدكي مشتاقتلچ

روزه:- هاهيَّ بعد اگلچ دلهم شلونة

نوره:- لا اگلچ ولا تگليلي البيت كله حزن وهوَّ اجة عصبي حتى
نخاف نحچي ويا وتتعارك ويا مؤمل وهاي على كولتچ ام شعفة
استغلت الوضع وكله دشداشة قصيرة و منگدر نحچي و مؤمل
تعصب وظل يعيط

مؤمل:- ترا كافي مصختها ترا أحنا مو بالندن أحنا سلام اني
لو مو ريحة امي بهالبيت فلا اظل بي خلي تنتظر هالشهر لحد
ما اولي لشقة وتلبس هالبس ** ترا حرام

نوره:- عاد بيبي وگفت ويا ورزلتها وهيَّ طبت تبچي مثل
الزعطوطة خاب شكد كرها

روزه:- اي هوَ بسببها العركة

نوره:- يول فتحلچ كام لدمدم "ديمه"
روزه:- ياريت

فتحت الكامرة وشفتها نايمة بغرفتي على سرير واني انصدمت
روزه:- منو جابها للغرفة

نوره:- متعودة على ريحتچ وريحة الغرفة ومعن گال لملاك وجابتها

نوره:- افتحي الكامرة

روزه:- يمعود التراك دلع

نوره:- يمعوده قابل منو موجود خلي اشوفچ دمدم







فتح الكامرة وهيَّ شافتني گامت صفك مامصدگة شالتها
نوره وحطتها بحضنها

روزه:- تعالي بنصفحة ثاني ظهرج على الباب الي يطب يشوفني

نوره:- لا محد يدخل

ظليت اسولف ويا دمدم وهيَ مامصدكة تناغي وتضحك
وفجاة نفتح الباب شفت دلهم عيونة راحت على تليفون نوره
وشافني وابتسم راد يجي ياخذ التليفون واني سديت المكالمة
ورحت على محادثة ودزيت رسالة لـ نوره

روزه:- نوره عذريني اچتي عمتي بعدين احچي وياچ

- وصلتني رسالة وشفتة دلهم!، دلهم:- ليش عفتيني وبعدين
ليش شعرچ ولبسچ هيچ

روزه:- بيت عمتي مو بيت غريب

كتبت هل كلام وطفيت النت ونمت گعدت الصبح على دگة
التليفون وباوعت على اسم شفته مؤمل وفتحت الخط

مؤمل:- ها سيندريلا خاف گعدناچ من نومتچ

- ضحكت، روزه:- لا بس چنت نايمة

مؤمل:- اليوم حفلة تخرجي واذا ماجيتي ترا من صدك ازعل

روزه:- شلون شيطلعني

مؤمل:- معرف دبريها هسة ادزلچ الموقع

- سديت الاتصال وهوَّ خطية دز الموقع واني رحت لعمو
روزه:- عادي تاخذني

نصيف:- تدللين بنتي اني اوديچ

ركضت فوگ للغرفة فرحانة اني اعلمك دلهم اذا ما حرگ دمك
بسيطة طلعت بنطرون قماش من فوك ضيگ ومن جوة شوي
عريض اسود وسترة سودة وگعدت رتبت شكلي وطلعت غير
شي شافتني عمتي

ريم:- صلوات على النبي

ركبنه السيارة ونطلقنا وصلنة لمكان يخبل حديقة جبيرة وشافني
مؤمل وصاح ، مؤمل:- هياتنا تعالي

نظراتي راحت على دلهم عيونة نگلبن واجة مؤمل ودلهم
وعمو ترخص مقبل يبقى وتقدم دلهم علية وجها مگلوب

دلهم:- شنو هل لبس

- ابتسمت ابتسامة خفية، روزه:- اني مو يمك حتى تدخل لا
تنسى احنا على گولتك منتوالم يعني راح نطلك مالك دخل بلبسي

- صك على سنونه ولزمني بعكس ايدي !، دلهم:- اني العلمچ طالع لسانچ

- ببرود، روزه:- هاي انتَ ردتها بعد

__
طيبه

طلعت اركض لغرفة مؤمل لگيتة يحط عطر ومجهز نفسه ويفتر
طيبه:- شنو رأيك!

مؤمل:- تخبلين بس اشو ماكو شال

طيبه:- اني صغيرة

مؤمل:- انچبي امچ تكتلچ اني ما اقبل تلبسين بس امچ

طيبه:- اوي عود اطلع بدون مشوفني

مؤمل:- طالعة تخبلين وين اختچ العوبه خلي نشوفها







طيبه:- مدري، هذا العطر اريد منه

مؤمل:- انچبي هذا جبته بكوم فلوس

- بدون وعي عطت! ، طيبه:- اكل

صميت حلگي وحسيت على روحي جفصت وهوَّ باوع عليه! بتركيز
مؤمل:- كملي كلبي كملي

طيبه:- تاكل باجه

مؤمل:- فديتچ شهيتيني باجه

- انعقجچ وجهي! ، طيبه:- ايعع

مؤمل:- نچبي لا ظليت تتنعوصين ولي من يمي

رحت وگفت يم البنات حتى نروح و مؤمل راح قبلنا شوية
وصعدنا بـ سيارتنا ورحنا وصلنا للحديقة و الجمال الطبيعة
يجنن والناس هواي اشكال لابسين واجتي روزه تخبل طالعة
كشخة اني بنية نعجبت بيها

باوعت شفت دلهم ومؤمل راحوا يمها ودلهم معصب وگلب
وجها بس يستاهل عفية عليها شوية واجتي يمنه بوستنا
وفرحنه كلنا

رحت للحديقة الجبيرة اني وملاك اكو مراجيح گعدنا نلعب بيها
وصاحوا على اهل حتى ياخذون صوره ويا ولدهم و صاحوا
عدت اسماء وكل واحد يصيحون اسمه يروح يگول كلام وينزل
وصاحوا اسم مؤمل

مؤمل:- خريج السنه امضي ودرب ساطع تشدوا به الامال في
وجداني خريج و...

- وگفوا ولدنه ودلهم ومعن شالوا صوره ام مؤمل وكلنه تفاجأة
واكفين واحد منا واحد منا وحنى كلنه وكفين على المنصه دخلوا
شغلوا - اغنيه ضحيتي من اذك زمان -

مؤمل انصدم من يلي شافه وگام يبچي واجة حضن صورة امه ويبچي گام يعيط ، مؤمل:- اخ يمه جنت اتمنى تجين وياي واتفرحين وياي
- اجتي كلمات الاغنية - امي شمعة - عاط مؤمل بقهر!!
مؤمل:- اي ولكم امي شمعه وطفت الشمعه اخخ

- كُل القاعة گاموا يبچون وهوَ ظل يعاتب صوره امه! ويبچي
مؤمل:- مو بتعب ذني ايدينج انتِ كبرتيني وخليتني اوصل
لهالمرحلة من وصلت لهالمرحلة انتِ عفتيني وليش هيچ يمه
كسرتي ابنچ عبالچ فرحان صدگي ما فرحان عيوني يمه رجعيلي

- اباوع الناس كلها تبچي جبير وصغير يبچي والقاعة كلها
تبچي وصاح مؤمل بكسره:- اخ يايمه مدري شحچي مدري
شگول بس ماسوه شي بدونچ اني يا يمه يمه الوحشة ترست
كلبي اني داتحطم بدونچ راح الحنان وياچ يمه يمه الشته موجع
بدون حنانچ فراقچ يذبح يمه يذبح كلبي يذبح كلشي بـ جسمي

اجتي عمتي ام معن وحضنته بس صوت شهگاته تكسر
الگلب شوية وگف يمسح بدموعه واجة معن عليَّ وحضنه
اجوي جماعتة حضنوا ويبچون ويا

انطوا الشهادة ورجع گعد ويانه وعيونه حمر بس شهگاته تطلع
و عمه ام معن تحاول ويا حتى تضحكه بس هوَ بس صافن ميرد
علينا، الولد تندمو لان سوو هاي الفقره شلون جابوا صورة امه







__
هناسه

نزلت من فوگ ادندن ويا الموسيقى وحاطة سماعة باذاني
اسمع موسيقى هادئ والكل نايم لابسه تراك نوم ومسوية
ضفاير ثنين دخلت لمطبخ شفت ازاد گاعد بين الكاونتر
والطباخ ومادري شبي

- صحت ، هناسه:- ازاد ازاد

مارد علية واني ذبيت السماعات والمبايل على كاونتر ورحت
اشوفة شيسوي، شفتة يريد يلزم ضفدع وفتحت عيوني بصدمة

هناسه:- ازاد هاي شبيك

مصد علية وهزيت ايدي ورحت للثلاجة وطلعت علبة نوتيلا
وخبز تمشيت بهدوء واخذ المبايل من على كاونتر وحسيت
ايد شخص صارت على ظهريوحضني حضنة قوية وفجاة
نرفعت من الگاع وصحت بخوف

هناسه:- ازاد عوفني هاي شدسوي

مشه بية للگراج وبدون ما يحچي شي وبَس صوت انفاسة
تجي والدنيا باردة ثلج واني لابسة شي خفيف!

بتهديد، ازاد:- بس تتحركين خطوة حسبي صابع رجلينچ بح راحن

بلعت العافية شكلة غريب ما ينفهم مشة بهدوء واني بقيت
واگف بمكاني خايفة شوية وشفتة رجع شايل علبة باوعت
على علبة بيها ضفدع وبهاي لحظة متت بخوفي

حطة العلبة بزاويه ورجع يمي ظل يباوع علية من فوگ ليجوة
ويسوي حركات بشفتة ونظراتة غريبة تقدم خطوتين لزم وجهي
بدينة ثنينهن وگرصني گرصة قوي بخدي بحركة سريعة سحب
وجهي وباسني بكل قوتة، ظليت ارجف و الخوف و الرهبة ما
خذتني صرت ادفع بي و ابچي و دموعي حاره تمشي على
خدي، اختنگت وبلاخير عافني برضاتة مو برضاتي

مسح حلگة بصبعة وباس اصبعة وضحك ورجع شرب چكاير
والهدوء سيد المكان باوع علية بنظرات غريبة

ازاد:- اوگفي على تك رجل اذا نزلت شوية تاكلين هاي ضفدع

- اشر على علبة واني هزيت بيدي وراسي، هناسه:- لا لا والله منزل رجلي

ظل يشرب چكاير ومگابلني وصوت الهواء وهوَّ بس يباوع علية
بتركيز دقايق وميحچي شي وره نص ساعة وعلى وكفة وحدة
نعست والمكان بارد بچيت بضعف وهوَّ صاح بية

ازاد:- اهشششش ماريد اسمع صوتچ تبچين

خنگت نفسي وضميت بچيتي ونص ساعة ومتحملت بعد ابد
شهگت شهگات ورا بعض وانهد حيلي ونزلت رجلي بالگاع
وهوَّ ظل صافن ويشرب بچگارة بهدوء شوية وكمل الچگارة
واجة يمي

ازاد:- شگلت اني

- ظليت ساكتة وهوَّ عاط، ازاد:- شكلت اني

الخوف يسيطر علية وحچيت والكلام يطلع متگطع!، هناسه:- والله تعبت

شغل چگارة ثانية وحط ايده على برمودتي من فوگ يريد ينزعها
روحي فرفحن تخبلت ظليت ابجي واتوسل بي واشر بيدي







هناسه:- لا لا

شاف ماكو نتيجة رفعها من جوة من جهه الرجل وظل يباوع
علية دقايق ورفعت راسي اضم شهگتي فجاة حسيت شي
نار صار برجلي شهگت شهگات طلعت من كل گلبي و هوَّ
بسرعة گمز وسد حلگي

ازاد:- امشي اگعدي هناك

اشر على زاوية ورحت گعدت بزاوية وهوَّ راح طلع الضفدع
من العلبة واني بلعت ريگي بخوف وصحت

هناسه:- لا لا ماريد اكلة عمو انتَ مو دگول لا دگولي عمو وبابا
والله ما اگول بعد

اجاهل كلامي ومحچه شي واني ركزت بخطواتة شفتة شلون
طلع شي اخضر من حلگ الضفدع ورها جاب السچين زرفها
زرفة صغير بجلدها ودخل اصبعة وظل يبحبش بيها لحد مطلع
جلدها وطلع دم وشي ابيض ويا وبسرعة حطة بحلگة سديت
عيني من يلي شفتة وظليت اضرب راسي بالحايط واعيط برهبة!

هناسه:- ليش شفتي ليش ليش

كمل اكل عادي عبالك ياكل اكل عادي مو حيوان مسح حلگة
بكل برود واخذ دم من الگاع واجة تقرب يمي بحركة سريعة
ضميت وجهي بين ايدي وايدي ثانية ضميت بيها جسمي و
لملمت نفسي بَس سرعان ما جرني بنتر وبكل قوتة

كومني بكل قَوة وحط دم يم خدي واني ظليت ابچي واشهگ
ولزمني من راسي وظل يرگع راسي بالحايط

يتبع...
لوحَ الظلام - الظـلام سابع عشر 🌪️ -

__
روزه

رجعت من التخرج والتعب ماخذني شفت المبايل محروگ من
دلهم مارديت رحت اتصلت على مؤمل، اول متصلت رد

مؤمل:- هلو ام وصخ
روزه:- ماكو غيرك وصخ

مؤمل:- اكيد اتصلتي مصلحة فـ ديري بالچ ترا ماوافق

روزه:- مؤمل لا جد تعال بيت عمي محتاجتك

مؤمل:- مسافة الطريق اني يمچ

مطول واجاني وفتحت الباب ودخل وحتى ما سلمت من الخوف
وهوَّ عبالة صاير بية شي

مؤمل:- تعالي اگعدي

- كلش خجلانة بس معندي غيرة، روزه:- باع مؤمل

مؤمل:- اختصري شتردين ضلعي

روزه:- مؤمل مو من هيچ تحچي مگدر احچي

مؤمل:- احچي يلة اختي الغالية الامورة باعي ترا دلهم ضايع
بدونچ خاف يگلچ عادي ترا جذاب

روزه:- عوفنة من دلهم فدوه سمعني تروح للصيدلية

مؤمل:- ليش اجيب مانع حمل خاف لگيتلي بنية

روزه:- مؤمل شبيك دسمع

مؤمل:- اللهم راح اجفص جفصة شكبرها

روزه:- اريد تحليل حمل

- بسرعة وگف ، مؤمل:- شنو لا عيني تردين تشوهين سمعتي

روزه:- حباب مؤمل حباب

مؤمل:- امري لـ الله يلة رايح

راح وظليت انتظر ساعة اشو ماكو ساعتين انتظره ماكو خفت
عليَّ بَس لا صار بي شي شوية واندگ الباب و ركضت فتحتة

مؤمل:- هاج فضحتيني
روزه:- ليش شكو

مؤمل:- جماعتي شسوو صنفوا علية ساعة يردون يفحصوني
خاف حامل حتى رادو ينزعوني، مرة عبالهم معتدي على وحدة
و مرة عبالهم مرتي حامل فضحوني - يگولون تگعدك بـ فلوس
عملية - واحد يگول تگعد بفلوس الحفاضات والحليب انفضحت
انوب عيب گلتلهم جايبة لاختي

- فرك وجها، مؤمل:- اويلي علية دمشي حللي دنشوف حامل بعد كل هتعب لا يربي

طبيت بنص هدومي ولا يستحي، رحت حللت وتوتر ياكلني اكل
طلع خطين فرحت بس سرعان ما تغير فرحي لحزن! ذكرت انو
اني ودلهم راح ننفصل، طلعت من الحمام

مؤمل:- ها بشري

بچيت، روزه:- حامل ماريده مؤمل ماريد امشي اخذني للدكتورة







فجاة سمعت عياط دلهم وشفت مؤمل لازم المبايل بيدة ومخابر
دلهم! ظليت مصدومة، دلهم:- اجي اي خطوة متخطين مؤمل
اذا اخذتها للدكتورة متلوم إلة نفسك

مؤمل:- منك لمرتك اني حبيت شاركك الفرحة

- سد المبايل واني عطت بقهر، روزه:- مؤمل ليش هيچ ماريدة طفل يربطني بدلهم انتَ تعرف شنو المشاكل بينه تعرف ما متوالمين تعرف دلهم شنو

مؤمل:- هسه يجي ونفتهم طيحلچ حظه اذا سوة شي الچ

شوية وسمعنا دكت الباب وگام مؤمل فتح الباب وطب دلهم
وجها مادري عصبي مادري هادئ غريب هل شخص وجها
ابد ما يتفسر تقرب علية واجة بسرعة حضني حيل

دلهم:- حامل ولچ مامصدك راح صير اب للمرة الثا

- گطع كلامه وابتسم بهدوء، دلهم:- يمة بنتي حامل

بقت كلمتة براسي! بَس ماعلقت على هالكلمةعادي غلط اجوز
من فرحة صدك حضني بس منطيت اي رد فعل ولا حچيت شي

دلهم:- ولچ ما فرحانة راح يجي طفل ولچ كون تچي بنوتة
تشبهچ اويلي لدللها دلال ماصير روزه ما صدك انتِ حامل

- لزم مؤمل وحضنة حيل ومؤمل يضحك، روزه:- شبيك راح تموتوني

- طلع مؤمل وظلينا اني ودلهم ، روزه:- دلهم اني اريد نزل طفل

- گام من مكانة ويريد يضربني ، دلهم:- شنو ولچ

روزه:- هذا سبب شوف بسرعة اجيت تريد تضربني بدون لا
تفهم شنو الموضوع دلهم تعبت

- گعد يفرك بيده وحضني، دلهم:- وداعتچ ترك هالطبع اوعدچ
بس رجعيلي تايهه بدونچ صدكي تايهه روزه محتاچ اني

روزه:- السويتة مو قليل فضلت علية هاي ام شعفة

- ضحك ومسح على وجهي، دلهم:- تروحلچ فدوه ام شعفه گومي
يلة حضري ملابسچ لخاطر بنيتنة

روزه:- شمدريك بنية

دلهم:- مادري بس أتمنى بنية حتى تجي تشبهچ

استسلمت لامر واقع ماعندي احد وين اروح وعمو نصيف
هم خطيه يشيل همي گمت حضرت ملابس بسكوت بدون
ما يعرف وطلعت لگيتة لازم المبايل ويضحك

دلهم:- طاح حظك، تعالي سمعي شمسوين بمؤمل

مؤمل:- اني الچ روزه نفضحت

روزه:- ولك شكو شصاير

مؤمل:- جماعتي زفوني اخذوني للمول عبالي يحبوني جايبلي
** ولبسونيا خلوني افتر بشارع

روزه:- چان مقبلت

مؤمل:- ولچ گالو اذا متلبسة همة ستة كل واحد تگعدة بمطعم
وتوكلة! يعني مليون ميكفيهم فـ نجبرت البسة وفتر بشارع

- متنة ضحك عليَّ ، دلهم:- مالچ نية ترجعين مو فتيتي كلبي فت

روزه:- بشرط
دلهم:- شنو امري







روزه:- اتبعد عن هاي ام شعفه ومتحچي وياها ابد

دلهم:- حاضر اني بس ارجعيلي

روزه:- وكرامتي

دلهم:- على راسي تاج راسي انتِ

- مؤمل ظل يباوع وفاتح عيونة، مؤمل:- هيج زواج يشلع الگلب
لا عيني شكو شالع كلبي اني خليني عزابي

ضحكنا عليَّ ورجعنا للبيت والبنات كلش فرحاً وستقبلوني
يبوسن بية انوب عرفوا حامل كل وحدة تنطيني اسم شكل
وكل وحدة تگول علية الممة وحدة تكول علية اني البسة وحدة
تريد تنومه وكلهم فرحوا لانُ رجعت للعائلة اله ام شعفة نترت وراحت عبالها تاخذ دلهم مني ابتسمت وحركت دمها وصعدت لغرفتي
بدلت ملابسي ولبس دشداشة قصيرة ارتاحيت بيها حطيت
مورد خدود ماكثرت وسمعت صوت باب الغرفة نفتحت ودخل
دلهم وظل صافن

دلهم:- ولچ شنو هالجمال هذا

اجة گعد على السرير ويباوع على تصرفاتي واني گعدت
على سرير وهوَّ وراي واجة تقدم علية حضني من بطني

دلهم:- فريخي نايم بطنچ اني هم اريد نام
روزه:- نام

دلهم:- بس لعبي بشعري انام

فتح ايدينة الي وگمت طفيت الضوء ونمنا وگعدنا الصبح على
صوت العصافير وحسيت بوجع قليل بطني بس ماهتميت

نزلت جوة إريد اساعدهم بس خطية البنات ما خلوني اشيل
شي كله هنة اشتغلو و كملوا وصارت بالعشرة كملنا البيت و
گعدنا بطرمة واجة مؤمل صاح

مؤمل:- يابه هلا الحياية مجموعات شكو اكو اجتماع سولفولي
منو بيكم ام عباس

- صاحت هناسه:- ماكو غيرك ام عباس عيني تعال طكنا بسحر
للـ يلي بالي وبال روزه

مؤمل:- اي وصلتي هسه اطكها بسحر تفتح قسمتها

- عاطت، روزه:- خاب انچب تريد تفتح قسمتها حتى تستفتح
برجلي اگعد وسكت اريد رجلي

مؤمل:- اي عرفنة نقطة ضعفچ يبعد اخوج

روزه:- يبو لو ادري مافتحة حلگي احسلي

گعد يفر بسويج السيارة وشاور طيبه، مؤمل:- يلة گومي جيبيلي شال

هيَّ هم مصدگت ركضت جابت شال، مؤمل:- يلة أغنيلچ ورگصي عود

گام يغني وهيَّ ترگص مخل اغنية تعتب عليَّ، وهيَّ
بَس تردح اجت طاوس ومن ورا ضربتة على راسة

ام دلهم:- يا طايح الحظ كوم شدسوي

مؤمل:- دعوفيني اضحك عليها

- صاحت طيبه:- تضحك علية خبيث اني علمك

مؤمل:- يوو لا طبطب اني ماضحك عليچ بس شنو مو طاوس خبيثة

- ضربتة طاوس ، مؤمل:- يبو هسة ثنينچن شتريدن

ام دلهم:- جيبلي سلچ عقاب







- صاحت طيبه:- علمني على سياقة عقاب

مؤمل:- يلة مو ضايجات كومن اخذچن

هناسه:- ماروح

باوعت عليها مادري شبيها ابد مو على بعضها اكيد ازاد وياها
لبسنة وطگينة نعالاتنة ورحنا

طيبه:- من هسة على كيفك تعلمني
مؤمل:- بس صعدي

- صعدتة سوق وفرحانة وكل ساع صايح، مؤمل:- ولچ ديوري
راح نندعم ولچ لا الستيرن اي فري الستيرن ولچ الستيرن خرب
يومچ لا ولچ سيارة مو من جها اليسرا غير ترحين باليمنة ليش
ترحين باليسرا

- وگفت تنتظر السيارات تمشي، مؤمل:- ياخي شوكت تمشين السنة الجاية لو بعد سنتين اكلچ لوفي

- هيَّ ميتة خوف ، طيبه:- بس صبر زين يصير انزل

صاح، مؤمل:- لو تموتين مو انتِ ردتيها يلة جربي ولچ نگلبت لا ولچ مو هيچ

- گامت تبچي من الخوف ، مؤمل:- بس صفيها على سايد اليمچ

وگفت السيارة بالف يا الله ونزلت وگعدت بصدر يمة حتى
تتلعم لاف السيارة وكفخها على راسها گعدوا واحد يضرب
ثاني ومتت ضحك عليهم

____
هناسه

كومني بكل قَوة وحط دم يم خدي واني ظليت ابچي لزمني من
راسي و ظل يرگع راسي بالحايط دخت و راسي خدر ماحس
بشي اريد بس اروح نام تعبت

تبعد علية شوية وگعد بعيد ومن التعب نزلت جسمي للگاع
ابچي ودقايق واجة يمي ورجف جسمي بخوف فجاة حضني
واني متحركت ابد ظليت على نفس گعدتي وعفتة على راحتة
ومصدومة من تصرفاتة وتعبانة

إريد بَس اخلص ادخل للبيت، شوية واتبعد علية واني ركضت
اخذت تليفوني وصعدت لغرفتي وطلعت دعاء وحطيتة يم راسي
وظليت أهدي ويا نفسي

فجاة حسيت شي لزمني من خصري مهتميت لانُ النعس
غلبني، بَس احس ماگدر اتحرك حسيت باحد باسني وحط
شي بحلگي و رحت لغير عالم

فزيت وحسيت جسم ثكيل يمي دخلت نفسي بي ومگدرت افتح
عيوني اريد حنان مفتقدة هذا شي من زمان لا ام لا اب ! نمت
بعمق وراحة ...

گعدت الصبح كلشي ماكو يمي والمكان مرتب بس بطانيتي
متخربطة عصرت راسي إريد اذكر ماكو مگاعد اذكر و وجع
راسي مو معقول اكيد حلم منو يگدر يدخل لغرفتي! تعبت من
تفكير ونزلت جوة شفتهم يتريكون وشفت ازاد وياهم گاعد يتريك
وذكرت كلشي صار وانسدت نفسي ماكلت وصوتي مطبك بالگوة احچي

حچية:- هناسه تعالي يمي يمة شبيچ اشو وجهچ اصفر

باوعت على ازاد ابد ما رفع راسة واني گوة رديت عليها بصوت رايح
هناسه:- ماشتهي
ام دلهم:- اسويلچ حليب بنيتي

هناسه:- لا ماريد

مقبلت وراحت سوت حليب وجبرتني اشربة وشفت مؤمل گاعد من
نوم الظهر، صاحتني طيبه:- تعالي مؤمل حياخذنا لمكان اثري
قديم بزمن القديم امشي نستكشف أحنا اول ناس نستكشف







فرحت ولبست ملابس هواي لانُ فلاونزة مابية حيل اتمرض زايد
واخذنا مؤمل اني وبنات عمي يطلع اعمارهم بـ9 واقل

رحنا لمكان هوَّ بيت عبارة عن هيكل طويل حيل وبي حشيش
طويل وظلينا نمشي ونمشي والطريق صار يكفي نفر واحد
يمشي بي واذا ثنين نوكع بالمزبل ورها دخلنا لمكان كله طين
مهجور عصينة بي والتفتنة نباوع نشوف مؤمل ماكو بقينا وحدنة
بمكان يخوف يربي شكد عطنة ماكو احد وطيبه تباوع علية بخوف