قصص واقعية ، 🌸 '
6.01K subscribers
402 photos
9 videos
116 links
• حياة ، حُب ، قهوة ، موسيقى ، كِتآب . 📇💛
بوت سايت بدون كشف المرسل
@qssas6_bot
Download Telegram
شالو التابوت واخذوه للنجف يدفنوه .. شالوه كدامي عيوني وللمره الثانيه رفضو ياخذوني وياهم جانت عليه اصعب من لحظه موته هي اللحظه الي اخذوه يدفنوه بدوني ..

ركضت وراهم أَعاتب أبوي بنظراتي
سحبني حسن بقوه من ايدي يسحل بيه للسياره

لهيم - هدني عمي شدسوي

حسن - اشششش ولا حرف
لهيم - عمي فدوه خليهم ياخذوني

حسن - ماكو ممنوع ماتروح أَمشي

لهيم - فدوه أَبوس أَيدك نزلني رايد اروح وي اخويه ولكم واحد يحس بناري أخويه هذا شون تردون تاخذونه بدوني والله أَني اعرف عمار شيريد و شنو يحب







حسن - كافي لهيم أخوك مات

عطت بي بقوة أصيح منهَار
- أفهم عمار يريدني يمه مايكدر بدوني

حسن - اششش بلا صوت بلا حس منك

صرت أَحرك بالباب أَريد أَفتحها أعيط
- افتتح الباااب حسن افتحهاااا مو صغير أَني تحبسوني

حسن - كااافي لك كافييي مو بس أنت متاذي على اخوك و گلبك يوجعك

لهيم - وين موديني رحمة لاهلك عمي رجعني لبيتنا

حسن - اسكت ممنوع
لهيم - حسن !

حسن - حفرك حلكك انوب كول عمي
لهيم - اخويه

ضرب الستيرن قوي يعيط بيه
حسن - مااات ماااات

ركزت عيني بعيونه أَحجي بهدوء
- مايعوفني حسن

وكف السياره نزل من عدها فتح الباب بقوه
سحبني من أيدي يدفر باب البيت برجله و يصيح
- يمه يمه هاج حفيدج تخبل

بس شفتها ركضت عليها شمرت نفسي حضنتها أبجي واشهك
- يا بيبي عمار مات وعافني


أسمع صوت بجيها الهادئ تطبطب على ظهري وتردد
- حسبي الله ونعم الوكيل

لهيم - ماخذوني وياهم خلوني بحسرة شوفته

- راح لمكان حلو حيل يا بيبي يم رب العالمين حيعيش مرتاح

رفعت راسي من حضنها صافن عليها
- بيبي اريد أَخويه

- كول حسبي الله ونعم الوكيل يايمه

لهيم - نحرمت منه .. نحرمت من أَخويه و حبيبي وصديقي

أَخذت نفس جرتني لحضنَها تلعب بشعري
- يا بيبي هَذا كُله أختبار من رب العالمين ألنا يشوفنا نصبر لو لا

لهيم - واني ماكدر أصبر

- دموعك راح ترجع أخيك ؟ راح ترجع أنسانية العالم من جديد ومخافة الله ؟ لا تباوعلي هيج جاوب يمه

أَبتعدت عنها كايم على حيلي أَريد أَطلع .. أستوقفني كلامها تحجي بهدوء :- لو الدموع تفيد جان خلصت عمري أنوحنَ

طلعت للشارع كعدت كدام الباب
ماعندي مكان ثاني أروحله غير هل بيت
خليت أيدي على ركبتي منزل راسي أبجي بهدوء

ثواني بس واسمع ضوضاء وَ ضوة سياره وصوت أَشخاص ينزلون .. صار خيال كدامي مُباشرةٍ







رفعَت راسي صافن على عمتي لطيفه و أمل الي نزلوا

تقربت لطيفه خلت جنطتها بالكاع بكُل برود مبرطمه شفايفها تهز راسها بأستهزاء وسط ضحكات مخفيه
- ها لهيم عفت أخوك يموت ؟

لهيم - شنو ؟

ضحكت لازمه الكلينس تمثل تمسح بدموعها
- هاي لان عفتونا و رحتوا لبيت وحدكم أهئ أهئ أهئ

كمت على حيلي واكف بوجها عاكد حواجبها
- شكو عمه شدتحجين شبيج

لطيفه - مدا احجي شي يبعد عمتك .. بس داكُلك بأيدكم سلمتوه للموت من عفتونا وحدنا و رجعتوا

لهيم - عمه يمكن مامنتبها شجاي تحجين

لطيفه - مع كل التأكيد أَني منتبها شكاعد أَحجي مو اموله
امل - اي لطيفه حبيبتي وخر عن طريقنا خل نفوت

دفعتني وسط صدمتي بيهم فاتح عيوني صافن .. دفعتني بأيدها كأني مُجرد نكرة كدامها وكفت بمكاني تباوعلي من فوك لجوه

عضت شفتها تضرب كصتها بهدوء
- اوف نسيت أكُلك البقيه بحياتك لهومي .. ان شاء الله يوم يلي ببالي

فقدت أَعصابي تقربت عليها أريد أخنكها استوقفتني لطيفه دفعتني تصيح :- دير بالك لهيم أَدمرك

لهيم - ولج أنتِ شنو من مله ملتج
لطيفه - امشي ولي عن بيتي يلا

لهيم - لا خلفة الله عليج وعلى بيتج الخايس

شهكت تلطم على صدرها
- ايا حقير منو بيتها خايس ولك

لهيم - بيتج خايس و ريحتج خايسه و كُلشي يخصج خايس لو بيدي اموتج و اشرب من دمج الخايس همين

عفتها و مشيت جسمَي يرجَف من العصبيه متجاهل عياطها و صراخها و دعواتها الي متخلصَ ..

أَمشي و الشوارع فارغه الهدوء بكُل مكان ، ماعدا گلبي !
صوت گلبي و ضجيج روحي المُبعثره يملي هدوء المكان و عتمته

تايه و بروحي الآلم .. أنسان مُبعثر مكسور كاتلني الضياع

أَمشي و أتنفس بصعوبة أَحس الدنيا تفتر
بيه دموع تنزل على خدودي بهدوء على عكس الضجيج يلي بيه

وصلت لمحطه أَعبر الشارع لو أكمل لكدام
رفعت راسي لفوك عاكد حواجبي الدنيا تفتر بيه مصدع
جبرت نفسي أمشي و اتطوطح حتى أَعبر هذا الشارع بهدوء







أمشي بهدوء عيوني تغوش من دموع
صار صدى صوت سيارة و هورن قوي بس ماهتميت

أصتطدمت بيها بخفه بعد مصار بيني وبينها شعره
واموت بس فقدت توازني وطحت بالكاع مغمض عيوني

صوت أَبواب السيارة تنفتح مصحوب بهمسات هادئه تقرب من عندي شخص من يم رجلي و أَحد ثاني فوك راسي

حسيت بصوت أنثوي يتردد بمسامعي يحجي بهدوء
- عزا بعينج مريانا دعمتي
صارت أَيد ناعمه تتلمس خدي تمسح دموعي
- جان ديبجي أسيل

- يبجي يلطم شسويله ولج شيخلصنا اليوم
- أخذه للمستشفى

- عزا بعينج يا مستشفى والله يطيح حظنا اليوم
- ماعوفه يموت هنا مستحيل

- مريانا
- أَنطيت وعد لنفسَي ماترك أَحد محتاج مساعدة لو على موتي

- أَنسي الماضي هسه مو وقته كومي قبل لا يحس علينا أَحد

خلت ايدها على وجهي منزله راسها تسمع نبض گلبي
حسيت بيها أَبتعدت تاخذ نفس مسموع :- عايش الحمدلله مامات

- خلص لعد كومي مريانا

- ماعوفه على الاقل أشيله نساعده
- لج والله لو يدرون يكطعوني اني خليتج تسوقين

- خل ناخذه اسيل

- صخام بوجه أسيل جان يطوطح أَكيد سكران
- مابي ريحة شرب

- شبسرعه لحكتي تشمي أَمداج بس المصايب من جوه راسج

- أَحجي يلي ترَدي أسيل حساعَدة

- مريانا ..

أستجمعت نفسَي أَرفع أَيدي أَحجي بثقل
- روحن مابيه شي

صار صوت البنية يلي تَلح على مُساعدتي يتردد قريب مني
- بس كوم نساعدك ترا ..

أَستوقفها صوت البنت الثانيه تصيح تسحبها
- كومي مريانا ..


...يتبع
السميدع - بارت 46 -


وعَلى غيّرك چِذب ماترهُم الروُح
ومنو غَيرك يسَد حاجة نضَرنا ؟
يـَ أبن الناس غيَرك ماكو موضُوع
وهَـلبِت بالچذب شخَصك ذِكرنا
نسولِف بيك لأخر لحَظة بـَالليل
وتِرد مـِن الصُبح تشغُل فِكرنا .


_________

صافن على السما ماليني الضَياع
أَيدي وره راسي أَتنفس بهدوء عكس ضجيجَ الكلمات بدَاخلي

حسيت بخطوات هادئه على الحشيش تقترب مني
كعد بصفي سوه مثل حركتي

لهيم - شعدك اجيت
ميثم - احجي وياك شويه

كمت على حيلي عدلت كعدتي صافن بعيونه
- لهيم شدسوي بنفسك

لهيم - اخوي ترا هذا ميثم شدتحجي شبيك
ميثم - مو معناها نهاية الدنيا ادري صعبه بس مو هيج


كمت على حيلي عاكد حواجبي معاجبني الوضع
ركض ورايه لزم أيَدي يصيح :- ليش دتسوي هييج لهيم

لهيم - معليك بيه

ميثم - لك بابا دراستك ليش تهملها هيج !

لهيم - ماريد ادرس لا تدخل بيه

فرك وجها ياخذ نفس خازرني
- من باجر ترجع تداوم وتعوف الشغل يم حسن

لهيم - ماعوف الشغل

كلت هل كلام ودرت وجهي اريد امشي
بس استوقفني كلامه و هو يضحك بأسَتهزاء يحجي عليه
- عاجبَك تصيَر خدام عند حسن وأَنتوا اهل الخير

لهيم - شتقصد ميثم
ميثم - اقصد يلي فهمته

لهيم - كلامك مابي شي مفهوم ولا اله اي معنى و داعي

ميثم - لعد عادي عندك تشتغل عند حسن بدون راتب هيج

لهيم - طُز بالفلوَس أَخر همي

ميثم - لك بابا تعبك هذا تشتغل من الصبح لليل و ديستغلك حسن ابشع استغلال وانتَ بكل برود تكولي طُز ! عاد اخذ حقك

صفنت عليه بملامح بارده وهمست
- مالها معنى الفلوس عندي ميثم ماتهمني طُز.

تركتَه و رحتَ وره المعمَل أَطلع من جيبي شي
هذَا الشي يلي جان أَبوي طوَل عمره مايخلينا نشَم ريحته
بس أشتَريته .. مو علمود شَي بس رايد أَرتاح وماكو بغيرهن راحه







ورثت الجكاره و كعدت بالكاع
مديت رجليه و أنتجيت على الحايط بلا روح أَدخن

صرت أَركع راسي بالحايط بهَدوء
أَريد تسكتَ الأصوَات ألي بدَاخلي راد يبرد گلبي

تأنيب الضمير !
ما جاي أَكدر أَنسى شون ضربته وعطَت بي
أَذيت اخوي بس لأن شفَته لازم موبايلي يلعب بي

لو سَكتت وماحجيت وياه !
لو ماضُربِتَه بوقتها وخليَته يلعّب براحتَه
لو مبَقي عنده الموبايَل و باقي كاعَد بالبيتِ بذاكَ اليوم الأكشر

كُلهم يجيهَم بالحلم إلأَ أَني .
كُلهم شايفيكَ عموري و تَزورهم وأَني ؟
ليش مَدا تجيني و تريَحني مِو أَقرب شخص مني أَنتَ


ميثم - وصلت بيك تدخن من ورَه ظهر أَبوك

أَكتفيت أخلي الجكاره بحلكي و أَخذ نفَس بدون مارد
تقرب عليه سحَبها من أَيدي بقوة .. لزم جتفي يعيط بيه

ميثم - أَصحى يولي لا أَصحيك بطريقتي

لهيم - أَريد أَموت

ميثم - أستغفر الله لهيم حرام يلي دتكوله

لهيم - لا ميثم مو حرام
ميثم - حتجي تعلمني الحلال من الحرام هسه

لهيم - أَذَن لا تعلمني أَنتَ أَني أَعرف

سحبني من البَدي يحجي بهمَس
- شوَف لك مو درست سنه أَقل السنه حوزه و تجي تطكطكهن براسّي هاي سوالفَك التعبانه

لهيم - ليش ضجت شحجيت وياك قابل

ميثم - ضجت لان أنتَ مجاي تقبَل تستوعب عقلك هذا بكد الجوَزه أمَشي وياي

لهيم - وين تريد نروح عوفني هَد أَيدي ليش تَلح وياي أَنت

ميثم - أَمشي أَخذك لشخص أَراويك أَياه

لهيم - ماريد

خزرني يعيط بيه
ميثم - اشششش وامشي

صرت أَمشي وياه مستسلم مابيَدي شي
فتحَلي باب السيارة و أَشرلي بعيونه أَصعد !
كعدت رجعت راسي على الكشّن عيوني على طريق

صعد بصَفي يصَفر
ضَحكت بهدوء أَهمس بداخلي
- هيه هاي تاليتي وي المخابيَل أَروح

ميثم - رايحين لبغَداد

عدلت كعدتي خازره أصيَح
- كاافي عااد مصختَها مالك دخل بيه أفتح الباب







ميثم - حوديك لواحد أَتحداك تعرفَه

لهيم - منو ؟

ميثم - واحد لو شَفته حتكول أَمده الوقت يلي يخلي هَل حثالات تصَعد و يصير براسَها حظ

لهيم - شوكت نوصل لبغداد لعد
ميثم - ساعة ونَص أَسويلك الدرب

هزَيت راسي صافَن على الشَارع مِحتار منو مُمكن يكون هل شخص ، شوَن قبلت أَرجع وياه وأَني مانطيت خبر لأَحد

قطع سلسلة أفكارَي صَّوت أَغنية لـ وليد الشامي

يردون قلت لازم يردون
وين مني يروحون
هذا طبع اللي يحبون
يردون الفراق
ويلي منك يا الفراق
تزيد القلب أشواق
تخلي الدمع حراق
بالعيون يردون

قلت لازم يردون
وين مني يروحون
هذا طبع اللي يحبون
يردون الفراق
ويلي منك يا الفراق
تخلي الدمع حراق بالعيون


دَرت وجهي عليه جان يدخنَ ومنسم على الأغنية
ضحكت مِن كُل گلبي أَهز أَيدي :- رايح بسَابع سما الأخ

دار وجها عليه ملامحَه راخية
- أحبَها أَعشقها ولهانة روحي عليها

لهيم - تحَبها أَخطبها
ميثم - أَخطبها بس تمر مدة زمَان بعد

لهيم - شسَمها بالله
ميثم - ماكدر أَكول

لهيم - علكيفك مانبوك نسوان
ضحك بصوَت يباوعلي فرحان
ميثم - أَول وتالي محد راح يكدَر يبوكَها مني إلأ على جثتي

لهيم - هيج تحبها

أَخذ نفسَ بعمَق يتنهَد بتعَب و حسِرة
ميثم - الدَنيَا وضيِمهَا بِكفة و رنت حجوَلها بِكفة ثانية

- هيج الحُب يسوي ؟

ميثم - بعت الدَنيَا كُلها و أشتَريتَها
هَل روح والنَفس والدكات يرحنَ فدوات إلهَا

لهيم - هايم الأخ

ميثم - افا عليك أَني مو هايم أَني غركاان

لهيم - بمكان ماتركض وراي روح تزوجها

ميثم - المقربون أولى بالمعروف
لهيم - يعني

ميثم - يعني أنتَ مُهم أكثر من أي شي سخيف يم حسن

لهيم - فهمني شَون حبيتها

ميثم - مِن الدنَيَا سدِت بيبانَها بوجهي صار الدرب ضلمة بعيني
بس هَيه صَارت الضوة يلي أعيش على أملة بنهاية الطريق







لهيم - عايَش علمودَها ؟

ميثم - و علموَد أَمي و أخواني

لهيم - أنتَ تشوف نفسَك بية

دار وجها عليه مركز عيونه بعيوني
- أي أشَوف ذاك الطايش التايهَا روحه .. الطايش يلي نسدت بيبان الأمل بوجَها

لهيم - هه من شخص لشخص يختلف أَنتَ تعوضت بس أَني

ميثم - أَصبر ، الصَبر أَبني الصَبر أَساس كُلشي بهل الدنيا

لهيم - ماكدر أَصبر ميثم

هز راسه عيونه على الطريق يحجي بأَسف
- حرامات عبالي شَجاع قوي سباعي يكدر يتخطى ويعيش

لهيم - الي صار وياي مو شويه

ميثم - ولي حيصير بالأيام الجاي مو هين شون تريد تعيش لباجر وأنتَ اليوم ماتكدر تحمله

لهيم - ميثم منو كالك أَني عايش ؟

دار وجها عليه عاكد حواجبه مسَتغرب
أَخذت نفس بهدوء :- ميثم هاي روحي مَالها علاج أبد

ميثم - تتعوض على كُل يوم تعبت بي

لهيم - أتمنى لو متت وأَندعمت بذيج الساعه

ميثم - ليش أَناني أَنتَ !

لهيم - أَناني شنو ! شبيك ميثم

ميثم - لك أَبني فكَر بحَال أَمك و أَبوك ضربتين على الرأس توجَع
لا تأذيهَم صَير السَند إلهم لهيم

خفف سرعته داخل على سيطرة
أَخذ نفس طفة الأغاني فتح الضوة هادئ حيل
نزل الجامه مخفف سرعتة صار كدام الضابط مُباشرةً

أبتسم الضَابط يأشر بأيدة
- حياك الله يلِكبير أدخل الحمدلله على سلامتك

بس عبر من السيطره هزيت أَيدي
- يلِكبير ها

ضحك يغمزَلي
- أَعجبك يابه شعبَالك

لهيم - يَلا وين عايَش يلي حتشوفني أَياه

ميثم - إصَبرلي شوية و إعيشَك الصَدمة حتى تَعرف هاي الدنَيَا ماترحم الفقير بيها أبَد !

مشَى بينا بالسَيارة لحد ماركفنا بمنطقة حلوة
صفط السَياره على جهة ورجع راسه يطلع جكاره يورثها

لهيم - حنبقى صافنين هيج لعد
ميثم - لا أَنتظر شويه

لهيم - لشوكت يعني شكد ننتظَر
ميثم - ربع ساعة نص ساعة







لهيم - طك گلبي منك ترا
ميثم - ليطك گلبك خليك ريلاكس

عدل كعدتَه يَطفي الجكاره
أَشر بأيدة على شخص ينزل من سياره
همس يحَجي بأستهزاء يهَز بأيِدة

:- شرف الأسَتاذ كحَل عيونك بطولة

رفعت راسَي صَفنت على المنظر يلي كدامي
درت وجهي على ميثم فاتح حلكي مدا أصدُك يلي داشوفه

رمَشت بعيوني وحجيت
- مُتيم ! ملابس عسكريه !؟

ميثم - ديشتغل بالشرطه ألاتحادية
لهيم - لا بربك !

ميثم - اي يا لهيم اي
لهيم - هاي شجابه لهنا شوداه

ميثم - الحظ جابه عرَف يشَغل عقلة

فركت وجهي مدنك اهز رجلي ممصدّك
خلة أيدة على جتفي يطبطب بهدوء يخفف عني يلي شفته

ميثم - عادي لتضوج لتستغرب بعد
لهيم - شون هيج شون كدر

ميثم - فلوس لهيم كُلشي تكدر تسوي
لهيم - خل نَروح

ميثم - شفتني ليش ألح حتى تدرس علمود ماتحتاج لاحد بعدين وتعيش حياتك انسان حر بَدون تقيِد أبدًا

رجعت راسي على الكشن ماحجي شي
صافن على الشَوارع أَراجع نفسي شون وصلَ لهل مرحلة


وكف كدام باب بيتنَا واشرلي أَنزل
درت وجهي أبتسمت :- شكرًا ميثم ماقصرت وياي

ميثم - بالخدمة يا غالي

هزيَت راسي و نزلت من السياره لبيتنا
فتحَت الباب علكيف و درت وجهي أَريد أَسِد الباب وراي

بس درت وجهي أخترعت فاتح عيوني على حيلها
- خرعتني !

سميدع - وين جنت

لهيم - بالشغل
سميدع - لعد الجني مالتك كدامي

لهيم - لا يابه رجعت وي ميثم

سميدع - ومنو هذا

لهيم - ها صديقي يابه عبالي تعرفه

يباوعلي من فوكَ لجَوه ملامحه تعبَانه
هز راسَه ولزمنَي من جتفي سحبَني لحضنَه بهدوَء

سميدع - تعال فوت نتريك

سحبني بأيَدة الحنونة لجوة يبتسم بوجهي بهدوء
- يابه وين أَمي

سميدع - تغسَل وجها و تجي تاكل هسه تتفاجئ بيك ماتوقعتك تجي صارلكّ فتَرة ماكو حتى ماتتصل علينا







لهيم - يم عمي يابة ماطَرت بعدني

سميدع - أَكعد أكل

سحبَت الكرسي وكعدت على المَيز صافن على الأكل
تذكرت بكُل هل دقايق الصغيرة كُلشي عشته على هل سَفرة البسيطه

صَار صَدى صوت أمي يتردد بأذني
- يالله أَصبحنا وأَصبح الملك لله .. سيد ماشفت الام .. لهيم ؟
وكفت بمكانَها تباوعَلي مدمعة
كمت على حيلي ألها حضنتها أَشم عطرها بعمق
- يمه يبعَد عيني وينَ جنت هواي طوَلت بالغيبة ماتكول امي خطيه

لهيم - أسف يمه خوفتج عليه

زمرد - شوكت أَجيت منو جابك
لهيم - أَجيت وي صديقي

أَبتعدت عني صافنة علية عاكدة حَواجبها
- لعد ليش وي ولد غريب عمك وين ليش مارجعت وياه

دنكت راسَي أحكة أدور جذبه ترهم
عدلت ياختي أَبعد عيني عن عيونها الفَاتنة
- يمَه مو عمي مايدري خطية ما كدرتَ أكعده بعدين المهم رجعت

زمرد - أَي والله وحشة البيت

سميدع - شكد حصَلت بهل مدة أَبني

سؤال أَبوي خلاني بدائرة صعبة صفنت عليه فاتح حلكي ماعرف شنو أَحجي أتحمحمت أرد :- يابة ليش

بأيدة الدافية يلي مليانة عروق بارزه
رفع أَستكان الجاي يباوعلي بنظرة حنونه
- أَبني حتى نجمل فلوسَك و تدخل خصوصي هل سنة أنتَ سادس

دنكت راسَي أهز رجلي متوتر حيل
طبطبت أَمي على ظهري تحجي وياي بهدوء
- أذًا صارفهن عليك بالعافية بس نريد نعرف شكد محتاج

لهيم - ماعتقد ناجحَ لان أَني ..

سميدع - أنتَ شنو أَبني
لهيم - مامتحنت عدل وممجاوَب وو ..

سميدع - وو شنو لهيم !

لهيم - الأساتذة ساعدوني أَنجح من الخامس لان جانوا يعرفوني و يعرفونَ يلي بية بس السادس صعبة شهادتهه

ترَك أَبوي كوب الجاي من أَيدة يهز راسة
- مداخل بكلوريا لهيم

بلعت ريكي صافن عليه بدون ماحجي
رفَع عيونة علية خزرَني ورجَع كرر كلامة بهدوَء
- مداخل بكلوريا ؟

لهيم - اي مادخلت

سكتت ماحجيت أَكثر من هيج
عيوني توجهت على أَمي يلي أنرسم على وجها خيبة أمل جبيرة

صفك أَبوي أَيد بأيد يهز راسة بأسف
- بشنَو قصرَت وياك وماتدخل

لهيم - والله الصوج مو بيكم







سميدع - لعد بيمن فهمني بيمن !

لهيم - ماكدرتَ أدرس عدَل وحتى ..

سميدع - أَذًا شفتَك رايح للكوت تشتَغل وي عمك بعد رجلك أكسَرها

حجه هل كلمة و كام طَلع لـ برة عايفنا أَني وأَمي
درت وجهي على أَمي أريد أَحجي بس خلت أيدها بوجهي

باوعت عليه بعيوَن مدمعة تهمس بحَزن
- محد بيكم نجح و بردلي گلبي محد ديفرحنيَ بيكُم

لهيم - يمه والله مو بيدي ماجنت أكدر حسوا بية

زمرد - كُلنا تدمرنا بس دراستك لهل درجه تستهزء بيها

حجت مدمعة عيونها تعاتبَني بقهر
" ليش يايمه مستكثر عليه فرحتي بشهادتك ونجَاحك "

لهيم - لا يمه وعد أعوضكم والله
زمرد - بعديش .. لجمت گلبي وأَني متأملة بيك

لهيم - أسف يمة

زمرد - أَسمع كلام أبوك لهيم .. روحة لـ حسن بعد ماكو

فزَينا على صوت صَياح أَبوي
وصوت ابدًا مو غريب عليه كمت على حيلي لبره
طلعت أباوع على مُتيم بملابسة العسكرية واكف كدام ابوي يهدد

صعد الدَخان لراسي وأَندفعت أروحلة بس ..
لزمتَني أَمي من أَيدي تمنعني تصيح :- وين رايح لا تخبلني ارجعَ

لهيم - هديني يمه خل أَروح أربي لهل جلب الخسيس

عيوني تعلكت براسَي أشوف هل حثاله
واكف كدام أَبوي يزامط ويهادد بسلاحة بكُل وقاحة

صَار صوت ضِغاب قريب عليه درت وجهي بسَرعة علية
- لك هذا الحثالة يتسابَع على أَبوي

عيونه منفوخة مَبين علية أَثار النوم
لزم أردانة يرفعه يعدل هوسة شعره يصيح علية
- أَمشي لك عالواا بينا

رحنَا هدينا علية نريد نلزمه
بس صَار كدامَنا أبوي خزرنا وصاح

سميدع - أَرجعواا محد يتدخل

لزمه أبوي من ياخت ملابسة الجاي يتفاخر بيها
خلة عيونه بنص عيونه

لزمَة مِن فجة يِعَصرة حيل خازره
" لا محتاجك ولا محتاج كومة الطابوك مالتكم أطلع منا لا أَخليهَم يشيلوكَ جنَازة بتابوتَ "

فتح الباب وطرده لـِ برة بدون ميحَجي وياه بعَد
عدل ياختَة يباوع لأمي متحلَف بيَها صاح بي أبوي خازره
- عينك شيَلها عنها لا أَطيَن عيشَتك







ضِغاب - يابة دخليني أربي !!!

سميدع - اششش ولا نفَس أَدخل لجوه
ضِغاب - صار يابه تدلل

سميدع - وأنتَ الثاني جوة بسرعة ممنوع الطلعة بعد تكَعد وعينَك بنَص الكُتب ماتشيَلها لو مَدري شيصير

لهيم - صار يابة

سميدع - زمُرد
زمرد - ها سيد

سميدع - مَنا ورايح يلزمُرد سالفة الورثَ بينج و بين أخواتج أَني جاهز أَسوي يلي تردي بَس بدوَن تدخل بيهم

زمرد - حقك سيد

سميدع - ماعوفج لوحدج وأَنتِ تدرين بية بس السالفة طلعت مِن ماعونها حيل

زمرد - أَعرف والله هم حقك شيتحمَل گلبك

تقرب من عدها لزم وجناتها الورديه يهمس
- گلبي مايتحمل احد غيرج

ضِغاب - احم احم نحن هنا

سميدع - ادخلوا جوا سرسريه

لهيم - غير جان نصفن على الحوارات الشاعريه بينكم

ضِغاب - حوارات عارمة بالمغازلات

أَبتسم أَبوي بتعَب يهز راسه بهدوء
دخَل لجوة وماكو أَحد غيرنا يدري شكد مكسور بس يكابر

يكابَر حتى أَمي لا تبجي لان خلصت عيونها من الدموع
يكابَر يخاف على أَمي يقوَي نفسنَه حتى أَمي تأخذ قوتهَا منهَ
أَلي يشوفه بأول مره حيكول
يهنياله وجها يضَحك دومَا أَكيد عايش مرتاح
بس شيصيَر لو مرة ركزوا بهَل الضحك يلي مرسوم بملامَحه مرة

فزَيت على صَوت ريماس
تحجي وياي من ورة خشَمها زعلانه عليه
- أبوية يريدك

هزيت راسها بدون ماحجي شي ودخلت لجوه
صار كدامي أَبوي بأيدة موبايل أَشر على مكان بصفة أَكعد بي

لهيم - ها يابة كول
سميدع - راح أَخابر صديقي يأكد حجز المحاظرات الخصوصي

لهيم - سوي يلي تشوفه صح يابة

سميدع - حسوي أَبني حسوي لا عبالك أَسكتلك على الرسوب هذا


مرت الأيام بهدوء أبوي وأَمي فوك راسَي حتى أَدخل و أًروح للمحاظرات .. صَرت أروح مجبور على روحه مو بيدي ولا أَكدر أتقَبل الموضوع

بيوم كاعَد أَدرس دك موبايلي صديقَي علي يخابرني
عفت القلم و شلت الموبايل أَحجي وياه :- ها علاوي







علي - أَمشينا نروح للمظاهرات
لهيم - شنو

علي - يمعود كُلها طالعة على الحكومة أَمشينا نتظاهر أَحنا سلمية مظاهراتنا

لهيم - خوش جايَك بس
علي - بس شنو لهومي دتعال

لهيم - اهلي شنو يقنعهم علي
علي - دبر أي جذبه و تعال

لهيم - حكول الهم رايح لدرسَ خصوصي عنَدي محاظرة ضرورَيه سَواها المدرس فجأة اليوم و لازم نحظر لأن مُهمه

علي - عاشت ايدك خوش تجذب جذاب أَصلي
لهيم - امشي منا جايك

شمرَت الموبايل و كمَت على السريع بَدلت
أَخذت موبايلي ضميته وشلت ملازمي و طلعَت
أَنزل الدرج علكيف أتَلفتَ منا و منا خافَ يحسَون بيه ويسئلوني

نزلتَ الدرج وتوجهَت لبابَ المطبَخ أريد أَطلع
بسَ أسَتوقفني صَوت أَبوي يحَجي بهدوء

درت وجهي عليه أبتسم خايَف يلكطني
جان واكف يمسح بمناظرة مبين ستوه متوضي
- وين رايح أَبني

لهيم - ها عندي درس خصوصي محاظرة كُلش مُهمة ويلي مايروح ينكتل كتل بالدونكي لان بلغنَا و يلي مايجَي ينطَرد وفلوسه ماترجع إلة بعد لو يطك راسه بألف حايطَ

سميدع - لعد روح و دير بالك لتتأخر بيش الساعة ترجع هسه بـ 12

رفعت أَيدي أباوَع على ساعتي
عضيت شفتي أَخفف توتري أجاوَبه :- حدها المحاظرة للـ 5

سميدع - محاظرتيش 6 ساعات هاي

لهيم - يابة لا تنسى الأَزدحامات هم يالله الواحد يوصل

هَز راسَه متفهم وكال
- خوش لعد روح أَبني محروس بعلي

بس كالي هل كلمة شديت حزامَي وركضتَ لبرة
أَمشي بالشارع و أسَب بعلاوي .. رحت للكهوة لان هناك مكانا

بس شفته غلطَت عليه وجريتَه
- ولك شوكت نرجع

علي - يمعود شبيك بس لا تخاف

لهيم - لا تخليني اسوي وجهَك خريطة الأندلس
علي - أَهدئ يابة أَهدئ مانتأخر نروح نشوف شكو ماكو و نرجع

لهيم - أَمشونا لعد تأخَرنا بسرعه يلا

التحريَر جانت قريبةَ علينا
نمشَي رايحين ألها متونسين ونضحك
ماندري شنو المضموم ألنا هناك بالضبط شنو

دخلنَا لهناك الوضَع هادئ
كُل الناس متعاونَة .. الجيش كدامنَا يسولف ويحجي
الأوضاع جانت أكثر من طبيعية .. تجمعَوا الشباب وصاروَا يهتفون







أخذَتنا روح الحماسَ و الغيرة صعَدت عدنا
غير الأغاني يلي جانت تجبَرنا نصيح أَكثر ونعلي بهتافاتنا أكثر

لحظَات بَس جانت و صار رمي بكُل مكان
صَار صوت قوي ومدافع من قوتة وكعت بالكاع
صَارت عيني على شخص طايح راسة متفلش من الرمي اجت بي

سحبَني علاوي يصيح
- كووم لك لهيم كوم بسرعة ديرمون أَكثر

لهيم - لك خل نساعدة
علي - شتساااعد شتساعد راسه متفلش كوم

لهيم - والله ماعوفه

ترَكت أَيد علي و ركضَت عليه أَسحب بي
أَجاني ولد ماعرفة شلناه لجوه لداخل الحديقة
صرنا كُل ميطيح واحد نركض عليه نشيله نصيح يسَاعدوه

أَستمر الوضع لأكثر من ساعتين على ركضة وحده
صوت الأسعافات و الصيَاح .. صوت الألم يلي جنا نسمعه بوقتها

واكف منتجي على العموم أَجر نفس
أجاني علي مخروع يلزم ببطني و صَدري يصيح
- بيك شي تصاوبت شصَارر ولك جاوبني

لهيم - شبيك علي

علي - لهيم البدي مالتك متروس دم دتنزف

دنكَت راسَي صفنتَ على الدم يلي تَارس ملابسي
فرَكت وجهي من المنظر الي كدَامي ماكدَرت أتحمل
هزيتَ راسي :- علاوي أَكو بعد

علي - أَمشي نرجع كافي

لهيم - أَمشينا يلا

علي - بس البدي مالتك شون !

لهيم - هو هم حظي هَذا خلاني ألبس بدي أبيض

علي - لك غير صايرَ خريطة من الدم

رجعَ صَوت الرمي يتكرر أَقوى وأَقوى
صار دخان يترس المكان درتَ وجهي على علي صحت
- لك باع دخانياات !

سحبَني قوي من أَيدي نركض يصيح
- همة هذولَي حمايَة الوطَن ديكتَلون بينَا

لهيم - شعليهم علي أوامر هاي
علي - يكدرون يرفضوهاا وخلاص ! ديكتلون بكُل برودة دم

لهيم - أَمشي بسرعة علي

جنا رايحين مجموعة ورجعَنا بَس أَني و علي
أَغلب الولد ماقبلت ترجع بس أَني ماكدرت أَبقى أَكثر
تأخر الوقت حيل و الأوضَاع بدَت تتدهَور .. وكفت باب الكهوة

أَيدي على ركبتي أَجر نفس
أجَاني صَاحب الكهوة يصير صاحبَنا يصيح علينا
- ولكم سرسرية وين جنتوا .. ولك أنتَ متصاوب !!
لهيم - لا ماتصاوبت جنت أَنقل المتصاوبين أَني

- يمعود ملابسك كُلها دم تخرع خريعه أَمشي أَرجع بسرعة لأهلك

هزيت راسَي ورحتَ أتمشى للبيت
بس وصلت لبابنا رفعَت راسي للسما أَهمس
- ربي عديها على خير

دخلت لجوة شفَت محَد بالطارمة
أَبتسمت أَهمسَ :- أمان الوضَع أَمان

دخلت لجوة وبالتحديد بالصَالة
أَمي كاعده بالكاع متخربطَة لازماتها
مسك و نيار يهدون بيها أَبوي يفتر بالصالة

بسَ شافَتني أَمي شهكت تدك على صدرها
- عزا بعينج زمُرده سودة بوجهج

لهيم - شكوو يمه مابيه شي ترا والله

كامت على حيلها جرتنَي تحضَن و تبَوس بوجَهي تبجي
- ولك يمه وين جنتَ طكَ گلبي حموتَ عليك ليش هيج تسوي بيه

لهيم - شوفيني يمه كُلشي مابية شصاير

أَتقرب أَبوي من عندي
وخَر أَمي سحبها بهدوء يبتسم بوجهَا
صار كدامي عيونه بنص عيوني مرخي ملامحَه

سميدع - شبيك

بلعت ريكي أَرمش بعيوني
- يابة صديَقي أَندعم و شلتة للمستشفى خطيه

غَمض عيونة ورجع فتحهَا يباوعلي مقهور
- جنت بالمظاهرات لهيم

صفنتَ بوجهَا ماعَرف شنو أرَد
رجع كرر سؤاله مرَه ثانية بنفس النبَرة :- جنت بالمظاهرات

لهيم - أي يابة

ماحسَيت بنفسَي إلأ راشدي على وجهي
بقيت مصدوم أَيدي على خدي ماكدر أَباوع بعيونه
صَاح بصوَت علية :- أمشَي روح أَسبح وذب ملابسَك بالزبَل

هَزيت راسَي عاكد حواجَبي مقهور
عبرتَه أَريد أمشَي بَس أَستوقفني صوته
- هل مرَة بَس راشدي مرة ثانية يصير غير حجي وياك مفهوم

هزيت راسي عيوني بعين أَمي يلَي أَيدها على گلبها
- مفهوم يابة

عفتَهم و صعَدت لفوك أنزَع بملابَسي أَشمرهن
أَحجي بيني و بينَ نفسي معاجبني يَلي صَار أَبد ضايج

شَلت الكتب من المكتب شمرتهن بالكاع صحت
- مااقرة بعَد مااقرة شيصيَر خلَ يصَير

جريَت المنشَفة ودخلت للحمَام أَسبح
فتحَت المي و دخَلت جوة الدوَش أَتذكَر المناظَر
يلي صَارت كدامَي شريط حياتي صَار يمر كدام عيوني







غمضت عيوني صوت صفير قوي يتردد بأذني
سديت المي خليتَ أَيدي على أذني راصَ على أسنَاني
صوت الصفير يتزايد و شريَط عمري يمَر كدامي لحظَة بلحظَة

وصَلت للحظة ضَربي لعمار
صَرت على ضربتَ راسَي قوي أَعيط
- كاافي كاافي أسَكت لتفكر كااافي

صوَت هُجَام على الباب يدَكها يصيحني
كمَت فاصَل الأفكار يلي جانت دتجيني فتحت الباب
طلعت مالي خلك عاكَد حواجبي .. لزمنَي من أَيدي للغرفه يوديني

هُجَام - شبيك متخبل
لهيم - معليك

هُجَام - طيح الله حظك و حظ يلي يخاف عليك
لهيم - اويلي يابه تخاف عليه

هُجَام - اي وداعت يلي ببالي

كعدت على الجرباية أَنشَف راسي
غمزتله أَحجي :- منو يلي ببالك ولك ها

هُجَام - وحده حلوه صاكة تطك بالكاع الا تفليش ماكو هيج بشر حلقوم

لهيم - والله يالله ماتروح تكول لامي واخطبها

هُجَام - عود وره مايتزوج أَسيد
لهيم - اوو هذا مطَول

هُجَام - هلو هلو منو يلي مطول ؟

لهيم - أسيد غير

هُجَام - حياحذ اخت مسك قفَل عليها
لهيم - وأَني بوقتَها من حجه عبالي يتشَاقه مو صدُك

هُجَام - لا والله ياخويه جنهَا السالفة صدُك

لهيم - بيها الخير الله يسعده

طلعلي ملابس من الكنتور شمرها الي صافن عليه
رفعت راسي عطت بي
- شبيك لك

هُجَام - ليش ماكلت ألي
لهيم - على شنو

هُجَام - حتروح للمظاهرات أجي وياك

لهيم - لان أدري بيك ماتدور هَل سوالف بس أَني

هُجَام - ليش هيج دتسوي بنفسك حتى شكلك متغير و تعبان حيل صاير لهيم

لهيم - تسمحلي أَكُلك هل سؤال ألك هُجَام !
لا شنو تسمًحلي ؟ غصبًا ماعليك تسمًحلي

هُجَام - لا تَلوف السالفة

لهيم - هُجَام أذًا أَني حالته مو زينه .. فـ حالتك أَسوء مني حتى لو حاولت تنكر مارح تكدر كُلشي واضح وضوح الشمس

هُجَام - أَهلي راحوا للكاظم سلام الله عليه

لهيم - شعجب ليش







هُجَام - أَمي نذرت اذًا مابيك شي تروح لهناك فـ بطل تسوي سوالف ما مزعَطه أَمي ماعايَزها أَذيه لهيم

لهيم - ممسوي شي أَني و أَحتَار بنفسَك

هُجَام - شوف أَني اكول خطيه وسَاكت ألك ماكوم أَفلش هذا وجهك المعفن بالحايط وتَدري بيه

لهيم - أَدري بيك خبل طكه ونص

هَز راسة يباوعلي
- هو صح أَني خبل بس مامَاذي أَهلي

لهيم - ليش منو خلاهم ينامون بالمستشفيات .. منو يلي خلاهم سنين يراجعون ويسَون وفوكاها من أَجيت أَني للدنيا حتى حليب أَمي نشف من الخرعة عليك و تكول مامَاذيهم

تفَل علية يفشَر و طلع من الغرفه
هزيَت أَيدي أَصيح عليه :- خبل أَنتَ خبل

نمت بالفراش أَيدي وره راسَي صافن على السكفَ
فجأة بدون مقدمات أَجت على بالي البنيه يلي رادت تساعدني

صَار عطرهَا المعسول يمُر بمخيلتي
صَرت أَتخيل صدُك داشتمه و عطَرها يتغلغل بدَاخلي
صَوتها الهادئ لدرجة غرَيبة مسامعَه قبَل
لمسَت أَيدها و نعومتَها الطاغية .. أَمنيتي شي واحد هسه بَس

أَكدر أَشوفها
أَريد أَعرَف شكَلها وتفاصَيلها
" گلبي يريد يشوَفها قَبل عيوني بس يا صدفة تجمعنا

أَبتسمت أَطلع من جوة مخدتي ماشتهَا
بوقت أَجت تريد تسحبني ودنكت راسها طاحت
أَخذتها صديقتها قبل لا تنتبه عليها .. بَس رجعت لوعي

جانت الماشة هيه الذكرى الوحيده
جَنت أكول ماكَو شخص مُمكن يكون بهل طيبه
خاصَة بهل وقتَ .. بَس هيه ؟ غيرتَ كُل قوانين تفكيَري

ضحَكت لازمَها قوي مخليها على گلبي أَهمس
- حتى ماشتها غير عَن باقَي البنات ..

رجَعت ماشَتها جوة المخدة
عدَلت نفسَي رايَد أَنام ستَوني غمضَت عيوني
دخل هُجَام يدَفر الباب يصيح بيه يستعجلني أَكوم على حيلي

سحَبني من أَيدي قوي ينزلني لجوة
صَار كدامي أَمي بعبايتها وأَبوي وجهم مخروع
وبصفهم مَرة .. أَي هَاي مَرة أعرَفها أَعرَفها كُلش زين

سميدع - يابه علي رجع وياك لو لا ؟

رفعتَ شعَري بعدَني ضايج من أبوي
حجيت مقَهور :- أي رحنَا أَني وياه و رجعَنا أَني وياه

ام علي - بس ماررجَع أَبنيي مارجَع

فتحت عيوني على وسعها أَصيح
- شنو شنو شدتحجين خالة أَني متأكد رجع وياي







ام علي - ماكو من صبح لسه گلبت الدنيا عليه

لهيم - تلكي كاعَد بالكهوة هسه أكيد

زمرد - اي اي صَح همة يخلصون نص أوقاتهم بالكهوة يلعبون ام علي حبيبتي

لطمت على وجهَا تبجي
- رحَت والله رحَت دورت عليه مالكيته يكولون ماموجود

تقَربت علية لزمَت أَيدي تريد تبوسهن
جريتهَن بسرعة وحجيَت :- أستغفرالله خاله شدسَوين

ام علي - أبوَس أَيدك يمة روحله للتحرير دوره والله ماعندي بس هل الوحيَد ماكدر بدونه أَموت بمكاني والله


باوعَت لأبَوي عيني بعيونه وحجيَت
لهيم - بَس ماكدَر أَروح

ام علي - ولك يمه لخاطر شيباتي روح دور عليه فدوه

لهيم - أَتمنى بَس ..
سميدع - روح

رفعّت راسي عليه مصَدوم رمشَت بعيوني أَريد أتاكد يلي حجاه صدُك لو لا .. تقَرب عليه طبطب على جتفي وحجه بحنَية

سميدع - روح أَبني شوف صاحبَك وينه

ام علي - الله ينطيك العافيه يابو ضِغاب الله يفرحك مثل مافرحتني مارايده شي بَس يرجَع أَبني

سميدع - يلا بطَل روح يلا

ركضَت جبتَ موبايلي من فوك
طلعَت بسرعه بدون ماحجي وي احد شيء

صَرت أتمشى بسرعة و أَردد بدَاخلي :- راح تلكاه راح تلكاه

دخَلت للتحرير هوسَة أَصوات عالم بكُل مكان
أَدور بالوجوه حاير ماعَرف شسوي وين راح ألكاه
صوت الأغاني عالي حيل تطَرم الأذن .. خليت أيدي على أَذني امشي علكيفي

وكفتَ قريب على شخص مشَغل أَغنية يركَص عليها :

طكت والما طكت احنه الموجودين
طكت والما طكت احنه الموجودين
يخسه اللي يذمني يخسه كل ايد تلاوي خمسة
صاحت بأسمي الخرسه هلا بالبايع نفسه
ابيع روحي وما ابيع ترابي
احمي دخيلي كبل لا يدق بابي
من صغري وانا والمصايب راسي
ماخذ صورة انا والموت حق والموت يهز بأيده..


تَقربت عليه أَحجي كوه يمسعني لزمته من أَيده
- خويه عليك الله بس أسَمعي شويه طفي الأغاني يمعود

- هااا شدَتحجي ماسمعَك صوَت عالي عالي يَلا تعَال نركص

هزيت أَيدي دفعته عنَي وكملَت طريقي لكدَام
محتار و حيرتنَي دنيتي أَكثر و أَكثر تلفونَي يَدك بأيدي
لزمته داريَد أجَاوب بس ..







سحَبني شخص من ورة يصيحَ عليه
- أَركض ولك نشييل مصاابين أَكو هواي

أَتهستَرت و رجف جسمي أكوَل هسه ألكة بواحَد بيهم جثة صديقي ميتَ .. أَشيل بالمتصاوبين و أَدور بوجوهم واحَد واحَد

مالكيتَه .. و كُل ماتزيد المَدة ويتاخَر الوقَت
كُل ماتضيَك بية الدنَيا وأَحسني بدوامة مالها أول ولا إلها تالي

باوعَت على طريَق شَي بداخَلي كلي حتلكه بي صديقَك يمكن
دخلت هنَاك بدوَن تفكير أدَور وأَصيح بأسمه

وكفَت أنتّجي على حايط رافع راسي
أَخذ نفس بعمق مخنوك ماعَرف شسوَي
- ربي ساعدنَي دليَني بدَربي دلينَي بصديقي ماهوَه

صَار صوَت ضربَات كعب مستعجله
نزَلت راسَي أَتابعَها بهدوء لحد ماوصَلت يمي
صَار صدى صَوت مو غريب عليه تحجَي بخوف

:- أسيل الحيوانه ورطَتيني شسَوي هسه ياربي

رجَف گلبي مثل المسَجون ولكة حُرِيته
رحَت عليها أَنَفاسي تصعَد وتنزل منطيتنَي ظهرَها
رفَعت أَيدي أرَيد أحجي وياها بس دارت وجَها وعاطَت

مريانا - عزا بعينك صخام خرعتني

لهيم - وجع خرعتيني أليه تَرا

مريانا - وجع بعظامك كونَ شتريَد

أَباوع عليَها شكَلها أَبد ماله علاقة بهل مكانات
رَغم ماكدَرت أَركز بملامحَها هواي الدنَيا ضلمه
بس أضوية حيل خافتَه تنشاف من الشوارع القريبه وضوة الگمر

صَفنت على طَول شعرهَا مفهَي بوجهَا
تقرَبت علية خزرَتني مخلية أَيدها بوجَهي ترزلني
- شوف داده والله أَذا تتحرك حركة وحده ..
ماكمَلت كلامَها إلأ وسمعنا أَصوات زلم ببداية الفرع يصيحون
- لكيناهَاااا أَركضوا ألزموَها قبل لا تنهزَم

فتحَت عيونهَا على وسَعها تباوعلي
عضَت شفَتها تهمس :- عزا تورطتَ وياي

لزمَت أَيدها بقوة سحَبتها أَصيح
- أركضَي ديرّي بالج توكفييَن لا توكفَين

نركُضَ بالدرابين نحاول نَتخلص من عدهم لازم ايدها بقوه خايف يوصلون الها لو يلمسون شعره من عدها

دخلنا بفرع صغير جريتها اليه كتمت على انفاسها المضطربه رجعت راسي على كصتها اهمس بهدوء :- لا تخافين هسه نخلصَ منهم

بعدت ايدي تحجي بنرفزه
- ابتعد معليك بيه إني اكدَر أدَبر نفَسي

طلعت من المكان تمشي بحذر نزعت الكعب رفعته تمشي حافيه حتى مايطلع صوت يبين وجودها

وكفت تتسَنط على كلامَهم بَدون خوف رمقتني بنظره سريعه تَحاول تطلع من هَلْ مكان

تقربت يمها لزمت ايدها بقوه احجَي بتسَاؤل
- ليش حتى يحاولون يَقتلوجَ

ركزت كُل نضرها عليه اخذت نفس بعمق تهمس
- بكُل بّساطه لان مَيحبون الشَخص يلي يَدافع عِن حقه ..


...يتبع
السميدع - بارت 47 -




ياحِزن يارَيت اعَرفك
چنت اسَوُيلك حديَقة يَاسَمين
ومَمشة من كَاشي الفَرح
جَدام بيتك
يا حَزن يارَيت اعَرفك
وينَ سَاكن
چنت اكَلك لاتجِيني
وتمَشي كُل هذي المَسافة
انا وحَدي چان اجَيتك
ياحَزن وحيَات حَزنكَ ماعَرفتك
چنك مغيَر مَشّيتك
حاطّ ريَحه رخيّصة كُلش
يارخَيص شگد بچيت!!



________


صَفنت على طَول شعرهَا مفهَي بوجهَا
تقرَبت علية خزرَتني مخلية أَيدها بوجَهي ترزلني
- شوف داده والله أَذا تتحرك حركة وحده ..

ماكمَلت كلامَها إلأ وسمعنا أَصوات زلم ببداية الفرع يصيحون
- لكيناهَاااا أَركضوا ألزموَها قبل لا تنهزَم

فتحَت عيونهَا على وسَعها تباوعلي
عضَت شفَتها تهمس :- عزا تورطتَ وياي

لزمَت أَيدها بقوة سحَبتها أَصيح
- أركضَي ديرّي بالج توكفييَن لا توكفَين

نركُضَ بالدرابين نحاول نَتخلص من عدهم لازم ايدها بقوه خايف يوصلون الها لو يلمسون شعره من عدها

دخلنا بفرع صغير جريتها اليه كتمت على انفاسها المضطربه رجعت راسي على كصتها اهمس بهدوء :- لا تخافين هسه نخلصَ منهم

بعدت ايدي تحجي بنرفزه
- ابتعد معليك بيه إني اكدَر أدَبر نفَسي

طلعت من المكان تمشي بحذر نزعت الكعب رفعته تمشي حافيه حتى مايطلع صوت يبين وجودها

وكفت تتسَنط على كلامَهم بَدون خوف رمقتني بنظره سريعه تَحاول تطلع من هَلْ مكان

تقربت يمها لزمت ايدها بقوه احجَي بتسَاؤل
- ليش حتى يحاولون يَقتلوجَ

ركزت كُل نضرها عليه اخذت نفس بعمق تهمس
- بكُل بّساطه لان مَيحبون الشَخص يلي يَدافع عِن حقه ..

ضَحكت بصَوت أَهز بأيدي
- هو أنتِ عايشه بالعراق شتردين يعني

دفعَت أَيدي بقوة خازرتني بعيونها العسل
مريانا - لتحجي على بلدك

لهيم - شنو مَقدم الج بلدج ست

رمَقتني بنظَرة مُستفزه وصَارت تحاول تطلع من المكان تحجي بهدوء :- مَقدم الي هواي أشياء بعمرك مارح تشوفها

لهيم - أَصَبري شوية لا تطلعين خلي يرحون

مريانا - معليك لتدخل بيه
لهيم - يمعودة هيه مالت عناد ؟







عكدَت حواجبَها متخصره
- اي مالت عناد لعد شنو أَسمع كلامك

لهيم - ترا الوضع خطر بره ولسلامتج داحجي

مريانا - قابل شنو أذًا أطلع حموت ؟ عادي مو مشكله

لهيم - عوفي الموت على صفحة لاتذكري

أرتجت على الحايط تعض شفتها
- اريد اطلع منا

لهيم - اصبري يرحون ونطلع اني وياج

مريانا - عشتو وليش حتى اطلع اني وياك منو أنتَ

لهيم - ساعدتج

مريانا - لو ما حاط خشمك وياي مجان صار بيك شي

لهيم - كعدي مثل الحبابه يرحون ونطلع
ونصي صوتج لان يلعلع تلعلع

مريانا - على فكرة أنتَ قليل أَدب مامتربي أبدًاااا

هزَيت جتفي وكعدت بالكاع متربع
لهيم - خوش بكيفج اني كاعَد هنا ماكوم

مريانا - ترا الكاع كُله تراب
لهيم - عادي

مريانا - اووي شعليه هم عوزي اني مقرفين

لهيم - لعد ليش ردتي تساعديني أَذا اني مقرف

حجيت هل كلام ودارت وجها بسرعة عليه
تأملت ملامحَي مستغربه عاكده حواجبها تفكر بعمَق
أَخذت فترة صافنة بوجهي بدون كلام ولا حركة من عدها

رفعت أَيدها تأشر عليه
- أَنتَ نفسك يلي شمَرت روحك كدام السيارة ؟

لهيم - ماشمرت نفسي دخت و وكعت

مريانا - لا جذاب
لهيم - هو شنو وجذاب

مريانا - أنتَ متعمد تريد تاخذ فصل

لهيم - يا فهيمة لو متعمد واريد أَخذ فصل أَكُلج روحي

مريانا - هم صدُك .. بعدين أَنتَ ليش طلعت كدامي هسه ها

لهيم - لان أَنتِ طلعتي كدامي

مريانا - يا صلوات على محمد شنو هل معلومة الخطيره

لهيم - اشعشع معلومات خطيرة ترا

عوجت حلكهَا تهز بأَيدها
- صخونه شون ناس ماتستحي كدامي

لهيم - ليش ساعدتيني وماسمعتي كلام صديقتج ؟

صفَنت بوجهي ترمش بعيونها :- يا صديقَة ؟

لهيم - صديقتج يلي يمكن أَسمها أسيل

رخت ملامح وجهَا أَخذت نفس بعمق تهمس
- مرت أَبوي مو صديقتي

عدلت كعدَتي أرفع بشعري :- أسف مو قصدي

مريانا - شنو ليش تعتذر
لهيم - أسئلج هل سؤال

مريانا - لا عادي مو مشكلة
" لازم نتقبل الحقيقه مرات حتى وأَن كانت متعجبنا

لهيم - متقبله الحقيقه ؟







عيونها بعيوني صَارت
ضَحكت ضَحكة توحي بالقهر :- هواي حقائق متقبلتها بحياتي

أَخذت كعبَها من الكاع و راحت تريد تطلعَ
وكَفت بمكانهَا تباوعلي .. أبتسمّت بهدوء وحجت بصوت عذب
- أَعتذر على تصَرفي وياك .. شكرًا على مساعَدتك

طلعَت وراها أمشي خاف بعدهم موجودين
سمعت صوتهَا تحجي وياي :- لتخاف مايرجعون بعد

لهيم - لا مايصير اعوفج وحدَج

دارت وجها عليه تضحك
- لا والله صعَدت الغيرة العراقيه أظاهر

لهيم - لعد ترديَن أَخليج وحدج تمشين بنَص الليل ؟

مريانا - عادي

لهيم - انتِ شنو مشكلتج كُلشي عادي عندج !

مريانا - أَتقبل وضعك والحياة يلي أَنت عايشها راح تحَس كُلشي عادي
وخرَت شعرها عن عيونها بعد ما طيَره الهوى
صفنت بعيوني :- أَنتَ شبيك بذيج الليلة .. وضعك حيل غريب

لهيم - مابية شي أَنسى

مريانا - ليش جنت تمشي وحدك بنص الليل و شمرت نفسك على السياره

لهيم - ليش جنتي طالعه وي مرت ابوج بهيج وقت من الليل

مريانا - معليك

عافتني وسرعت مشيتها لكدَام متجاهلتني
وكفت بمكاني أبتسمَ أعدل بشعري :- جابتَها الصدفة

عكدت حواجبي صافن على الطريق
- علي ؟ صديقي المصخم وين نسيت اني جاي ادور عليه

فزيت من مكاني وطلعت من الدرابين اركض بالشوارع
بس طلعتَ من التحرير امشي ركض للكهوه

بس وصلت يمها شفتَ ضِغاب وأسيد واكفين
بس شافوني اجوا بأتجاهي صاح أسيد عليه :- حيوان وين صرت

لهيم - غيرر ادوور على علاوي

ثواني جانت بس أَخذني ضِغاب بحضنة يدور بوجهي
عكدت حواجبي وصحت :- ولك عايش كُلشي مابيَه ما أموت عار

ضِغاب - اشششش انجب وامشي

لهيم - لعد شنو هذا الخوف مالتك جذابي

ضِغاب - لتحجي حجي زايد وراي امشي

لهيم - بس علاوي

أسيد - لا تخليني أسب علاوي هسه بهل الليل
رجع لأمه الدايح جان يفرفر وي جماعته وطافي موبايله

لهيم - ايا جلب يا علي شون دكة ناقصه مسويها بيه

ضِغاب - بس بيك ؟ بس بأمه همزين حمسته حمس

أسيد - وابوي راح يحمسك أنتَ حمس

لهيم - لعد اني شعليه هو كال روح وراه دوره

أسيد - ماتعرف تشوف تلفونك
لهيم - خلص شحن قابل شسويله

ضِغاب - سبحَان الله كُلها تلفوناتها تخلص شحن







لهيم - منا ورايح اخذك وياي حتى تتاكد مو احسن هيج ؟

ضِغاب - امشي لك قشمر تضحك وتحشش عليه
والله مايجي من وراكم الا هم والأذيه امشي بسرعه امك انتهت

لهيم - شبيها امي ولك

ضِغاب - ضغطها فول عبالها بيك شي والدنيا احتركت بالنت والتلفزيون

لهيم - هو مال الدنيا احتركت صدُك احتركت

وصلنا للبيت فتح أسيد الباب
دخل لجوه يصيح على ابوي وامي :- اجه الدلوع

لهيم - سالمين دلوعيش

سميدع - ليش ماترد على الموبايلات

طلعت موبايلي من جيبي أنطي لابوي
- يابه هاك شوف تأكد بنفسك الموبايل مخلص شحن طافي

زمرد - يلا اصعد وممنوع تطلع بعد

لهيم - شكوو يمه زعطوط أَني ؟

سميدع - اي زعطوط لفوك بسرعة

لهيم - بس ..

سميدع - بلا نقاش لهيم لفوك ماكو طلعه بعد

لهيم - حاضر تدللون ماكو طلعه ماكو طلعه بعد أحبسوني بقفص خاف اشرد من عدكم وبعد مارجع لان حطير لو اموت من اطلع

زمرد - ولك لهييم

سميدع - عوفي زمرد لازمه خيط خبال هذا الولد ..


آريـا :

وانا أقول معاهم بالي مشغول
يا رب الفراق ما يطول على طول
على طول معاهم بالي مشغول
يا رب الفرقة ما تطول ويردون، يردون
(قلت لازم يردون (يردون
هذا طبع اللي يحبون يردون
يا طيبين وحشتونا يا طيبين
يا غيبة وطالت سنين
عليكم تدمع العين يا طيبين
يا طيبين وحشتونا يا طيبين
يا غيبة و طالت سنين
عليكم تدمع العين يا طيبين
بلا روح تركتوني بلا روح
متى تردوا لي الروح وتحنون
بلا روح تركتوني بلا روح
متى تردوا لي الروح وتحنون
(يردون قلت لازم يردون لازم يردون
هذا طبع اللي يحبون يردون
يردون يردون


أَدندن وي الأغنية صَارت أدمَان
مايكمل يومي أَذا ماسمَعها وأَتخيل ميثم
أَبتسمت أهمَس بداخلي :- خرب روحك شسويت بيه اموت عليك

طلعتَ لبره أَريد أَشم هوى بالطارمه
بس سمعت صَوت مُلهم ديحجي وي صوت فز گلبي عليها

صرت أَطك أَصبع أهز جتف
- أَجه الحُب مالي

دخلَت لجوه وره الباب اتسمع عليهم
أعض شفتي مركزه وياهم بالكلام كلمة كلمة تنطبع بعقلي

مُلهم - ميثم حبيبي تكدر تجيبلي السويج مال السياره من بيت
شهرزاد بسرعه

ميثم - ولك شسوي بي بعدنا دنحجي

مُلهم - لا خويه هم يالله نروح لـ حسن

ميثم - كلش ماحَبه لهل حسن أحسه خسيس







مُلهم - لا يمعود على بختك شمسوي قابل

ميثم - دغنيص حيل و عينه ضيكه أَبد ماكدر أَتقبله والله لو اكو تعيينات جان هسه أَني ماشتغل عنده متحمل حموضته

مُلهم - هيه هاي بعد عايش بالعراق العظيم اتحمل تخلص حياتك بلا تعيين

ميثم - صارلي سنين اركض ركض وطاح حظي بالدراسه

مُلهم - الله يعوضك بكُل خير .. يلا ماتجيب النا السويج شنو

ميثم- انت تأمر عيوني الك هسه اجيبه واجي

دخَلت لجوه أَبلع بريكي متَوتر أَصب عرك
دكيت الباب بهدوء أرتب بملابسي
صَار صدى صوتها
العسل بأذني

آريـا - منو ؟

ميثم- اني اني ميثم دزني مُلهم على سويج السياره بَس أنطيني أَياه

آريـا - اهوو من الصباحيات مالكه غيرك يدزه هسه اجيبه

ماعرفت ارد على كلامها الي
جان تجوي بي روحي مدري من قساوته
لو حبي الها و هَيامي و لهان روحي عليها لـ آريتي


طلعتَ من البيت مخليه العبايه على راسها
نص شعرها طالع تعلج .. أَنطتني المفتاح تحجي بصلافة

آريـا - هييو الاثول هاك السويج وفضها

ميثم - اني اثول عليه هاي ؟

آريـا - اي حُبي عليك لعد عليمن
ميثم - سهله آريـا أنطيتج مجال زايد اني أَعرف أربيج من جديد

بانَت ملامح الخوف على وجهَها
بَس كابرَت وقوة نفسها تصيح عليها
آريـا - الي يجي من ايده الله يزيده

ميثم - تمام لعد

بلعت ريكي عافنَي وطلع من البيت
دكيت على خدودي أَهمَس :- طاح حظج آريو

رجعت لغرفتي ركض
اول مافتحت الباب دخلت بسرعه أَهفي على وجهي
رفعت راسيَ صَارت كدامي زمرد صافنة علية مستغربه وضعي

ضربت كصَتي أهَمس
- خرب أنه نسيت زمرد يمنا اليوم

زمرد - شبيج ولج

آريـا - ها حبيبي زمرده مابيه شي بيج شي أنتِ ؟

زمرد - شهل الدخوليه الحماسيه يلي اجيتي بيها

آريـا - ها ؟ لا بس يعني جنت ضايجه من فد موضوع

هزَت راسَي تمسح الميز
باوعتلي عاكده حواجبها تحجّي بتساؤل
- منو جان بالباب

جاوبتها ببرود أَمثَل عدم لا مُبالاة
- هذا الاثول صديق مُلهم جان يريد السويج

زمرد- ولج عييب لسانج هذا مو ترى يجي يوم وينكص عزا بعينج شهل صلافه يلي صايره بيها أنتِ

آريـا - الي بي زود خلي يجي يكصه لو يلزم شعره من عندي بنت السعد اني مو اي وحده

زمرد - يا فوك شينها كوات عينها ترادد الادبسزز







آريـا - ولج زمرده شو عوفيني

زمرد - هاي فوك مدا أنظَف غرفتج يا وصخه

آريـا - اييي لعد اختج شهرزاده ماتحن عليه و تنظفلي

زمرد - والله يالله أنتِ عود بعد جم يوم تفتحين بيت الج وتعرسين

آريـا - نايمه على كَلبج ماعرس

زمرد - امشي جوه نساعد شهرزاد

آريـا - ما ماريد

زمرد - ملاحظه نفسج هواي تتنعوصين راح اكتلج انوب

لزمتَني من أَيدي سحلتني لجوه
- أمشي أمشي نسَاعد شهرزاد

آريـا - هووب هووب خالي اوكفي

وكفت بنَص الدرج صافنَة عليه
ضربَت كصتي أَهز راسي بأسف أهمس
- نسيت هم أكُلج شهرزاد كالت رايحه تشوف اولاد حميد

زمرد - هااا ؟؟؟

آريـا - نسيت مره هم أكُلج
جهال حميد اجوا لـ شهرزاد يردون اخواتهم

زمرد - وأَني ليش مادري

ضَربت على خدودي فاتحة عيوني أرمش
- يا عزا بعيني نسيت شهرزاد كالت لا تكولين لاحد حتى زمُرده

زمرد - آرياااااا !!

آريـا - يوووه زمُرده مو قصدي احجي استغفر الله العظيم كم مره أكول لحَد يخلي سر عندي لحَد يخلي

وخرَت زمرده علكيفي مِن كدامي
نزَلت لجوه أعض أَصَابعي أحجي بهدوء أدردم
- أمَداني غبيه

زمرد - آريااا

آريـا - احجي احجي والله احجي ماضمُم شي

زمرد - اي يلا احجي

تخصرت أليَة عاكدة حواجبها
بلعت ريكي أَرمش بعيوني أنتظر الفرَج
عاطت بيه خازرتنَي :- لج أَدبسزز أَحجي بسرعة !

آريـا - ها لا ماريد احجي

دارت وجها تهمس :- هيَنة ولج هيَنة

شالَت جفجير من على الكاونتر جايه عليه تريد تحمسني بيه
آريـا - راح احجي راح احجي والله

زمرد - يلا بسرعه لج

آريـا - احم احم
سيداتي وسادتي العزيزين

سلكتني بالجفجير فزيت مخلية أيدي بزندي
طَفرت أحجي بسرعة :- والله راح احجي عَدل كافي ولج

زمرد - طلعتيني عن طوري صايرات تضمضمن من ورايه خوش أَخوات أنتن عفيه عليجن

آريـا - احم
أولاد حميد أَجو لـ شهرزاد كالوا نريد اخواتنَا

زمرد - يالله شكد حنينين ستوهم يتذكرون ؟

آريـا - دسمعي ياعيني جايه بالحجي
كالت الهم شهرزاد بعيني روحوا شوفوهن







كالوا الها لا نريد ناخذهن ويانا لبيوتنا
عاد هنا شهرزاد ماسكتت وكامت على حيلها
ترادد بيهم و تحاججهم تدافع على البنات وتعد وتصف عليهم

تالي ما تالي مدري شون أقتنعوا
- أَقتنعوا بشنو ؟

آريـا - يبقن يم امهن بس همه كل أَسبوع يجون
لحد ماصار الاسبوع شهر واكثر هماتين محاسبه اله

زمرد - مدا أصدك شون أَنطاكم گلبكم تضمون عليه هيج شي ؟

آريـا - هسه ديلا متزوجه بالسر قابل وما حاجين الج همزين هيه سالفة متسوى

زمرد - لعد شعدها رايحة الهم

آريـا - لإن شهرزاد شافَت بيهم مالك الله يرحمه

أَي زمُرده لا تباوعيلي هيج
طولهم وكُلشي يخصهم شايفته مالك
تروح هناك تخلص نص الوقت يمهم وترجع تضحك

حتى همه حبوها لعلمج
جانت أمهم تحجي عليها وتكولهم مو خوش
مَن عاشَروها عرفَوا أمهم شكد غلط و حاوَلت تغسَل راسهم

زمرد - هسه هيه وين ؟

آريـا - ها ببيت واحد من ولد حميد اسمه نديم
اخذ البنات يمه صارله فتره وهيه تروح وتجي تكول ماعوفهم

دمعت عيون زمرد تريد تبجي
تقريت اريدَ أحضَنها بس ما حسينا الا على الباب تتفلش

ركضنا أَني و زمُرد نريد نفتح الباب
صرت بظهَر زمُرده مجلبة حيَل خايفَة
فتحت زمُرده الباب و صفَنت على شكل مُلهم و سميدع بعد مادخلوا

صَاح مُلهم يباوع علينا
صَاح بصوَت عالي مليان غضَب
- منووو طلع السويج لـ ميثم منكم اليوم ها ؟؟؟

حسيت رجلي صارت خيوط
بعدما سمعت صوت مُلهم يحجي وضايج
لزمَت دشداشة زمُرد حيل أترجَى بهَل حركة العون

رجعَ عاطَ مُلهم يتسَائل
- منوو فتحت الباب بيجن للولد يلي برا جان وراح

زمرد - اخويه اني الي انطيته اله واني الي طلعت اله
مُلهم - زمرد مبروك ميثم اجه يخطبج لعد ههههه

زمرد- شنو شبيك شدتحجي جمد دمي شكو ؟

مُلهم - ميثم اجاني اليوم يخطب اريا وانتظر جواب عروستنا توافق لو لا

سميدع - على هذا صياحك ودفرتك للباب حتى لو جانت تقبل راح تبطل من وراك من الرهبه بعد ما تخلف

مُلهم - هيه اختي بلا كحل مكحله سوالفها نوب خرعناها

آريـا - ها شنو

مُلهم - اختي العزيزه هل تقبلين
ميثم زوجًا لكِ في السراء والضراء والمناكراء

آريـا - لا ماريد اعرس

زمرد - لعد هيه بكيفج

آريـا - شنو حتزوجووني غصبَ

خليت أَيدي على عيوني أَمثل دامسح دموعي
- أهى أهى انه المسيجينه انه انه المظليمه انه الي باعوني







مُلهم - دنكلبت دالي يمعوده تردين ميثم لو ماتردي

آريـا - خل اشوفه بلكي مايعجبني

مُلهم - لا اظاهر انطيتج عين زياده عن اللزوم هل مره

زمرد - ميخالف ياعيني ميخالف دتحملها

مُلهم - نوب معاجبها تشرط علينه وجه الكرك
فوك ما اجه الج رجال طول بعرض شحلاته شتردين بعد

آريـا - اريَده قصر بكرش مو طول بعرض

صَاح بية يَهز بأيدة
مُلهم - انتن النسوان مو مال مواصفات امشي جووه

يحجَي وأَني بعدني متجمده ورى ضهر الزمرد
ماكدر اتحرك وجان كل تفكيري انو ميثم
صدك سواها وكال لـ مُلهم غلطت عليه

زمرد - شوفي أريو حبيبي عده الشقه
تردي ؟ قابلة تزوجين واحجي براحتج شنو تردين وشنو مجان قَرارج أحَنا وياج

سميدع - وأني أحسَبيني بحسَبت أبوج أذا تردين

دمعت عيوني باوعت عليه مبتسمه
- وأنت بحسَبت بابا فعلًا بدون ماتكول ألي أنت هيج

مُلهم - ها أريو نتوكل موافقه

أبتسَمت أباوع لـ زمُرد بخجل
دنكت راسي العبَ بأيدي :- موافقه

مُلهم - هااا شنو شنو ماسمعتج شو عيديها

آريـا - موااافقه

مُلهم - كلللووووووشششش

آريـا - كرص حتى كرص كون نايمه على كلبك وهيج فرحَان صخونة اي والله دروح بعد انتَ مو أخويه الحبوب

مُلهم - لا لا صغيرونتي الأحبه دتعالي حضن


شهرزاد :

كاعَدة أعجن أَريد الف الهم جم كبايه
أَحظر بالحشوه وأَدندن أَغنيتي المُفضله ماكو غيرها

أَبتسم بهدوء على الكلمات العميَقة
دمعت عيوني واني أرَددها وترجعلي كُل ذكرياتي

لا ام تحن لبجاي لا خاله وياي داده حسن
كل الوجوه اثقال من يقبل هواي داده حسن
,,,,,,,
حي وبعد وياها هذه الردتها
موقالت الشمات ماحسبتها
,,,,,,,,,,,
متعجب بدنياي غثتك فد يوم
انا خوتني وك دنياك خلتني ماقوم
,,,
لاقلت هذا هواي لا الله خفته
القلب عندك ضيف عفته وتلفته

مسحَت بطرف دشداشتي عيوني
كل ما أرَددها أَبجي على الواقع بكلماتها يلي تمثلني

سَمعت صوت الموبايل يدك
رحَت غسلت أَديه على السريع أَمسح ايدي بالدَشداشه أَنشفها

الدَنيا قريب الغروبَ جانتَ
فتحَت الخط على صَوت نديم أبَن حميد يضحك
- ها حبيبي كواك الله

نديم - يمه جهزي حالج جايبلج صندوك رمان وجاي

شهرزاد - ليش كلفت نفسك وليدي والله مايحتاج
بس يلا تعال كل الهلا بيك







نديم - اني بالباب بس افتحيها يمه
سد التلفون طَلعت خليت شيله على راسي
أَمشي بسرعه حتى الحك افتحله الباب لا يطول بالوكفه

فتحَت الباب أبتسمت بوجها
- ها يمه جان كَلت ليش عذَبت نفسك هيج

مجاوبني دخل عليه مبتسم وبيده صندوك خشَب
- يمه هاي خليها يمج فتره واخذه

شهرزاد - اخليه بعيوني بس شنو هذا شو صندوك خشَب

نديم - مو كتلج رمان

شهرزاد - اي يمه بس من يمتى نخلي رمان بصناديك خشَب

نديم - ياا شبيج يمه داكُلج رماان رماان

شهرزاد - اي اي رمان مالت أَكل

نديم - لا مال مفجرات

هزَت أيدي أَضحك عليه
- والله يالله شون ولد تالي زمن يصنفون عليه

نديم - أَفتحي وتأكدي

أَباوع عليه عاكده حواجبي ممقتنَعه
تحمحمتَ أمثل القوة خايفه يطَلع صدُك حقيقي
تقربت لـ صندوك بعد ماحطه على الميز :- يلا أَفتحي شوفي

فتحت الصندوك كل الي ببالي يتشاقه وياي
بَس شَفت الموجوده بداخَله تجمدت اطرافي شايلته
بأيدي أَتفحصهن صدُك لو يقشمر عليه حتَى يسوي جوي ومقالب

عيوني فتحتَهن على حيلهن أَرمش
- يمه شنو هذا

نديم - متفجرات هذني يمه

شهرزاد - عزا بعيني شنو متفجرات

رجفت أَيدي أَباوع الصندوك
متروس رمان حربي (متفجرات)

صافنه على أيدي لازمتلي وحده
صحَت بي أرجف :- تعااال ولك تعااال

نديم - هاا ها وين اجي ماسمعج

ضربت خدي بايدي الفارغه كمت اصيح عليه
- ولكك يا كلب تعال اخذه من ايدي راح يوكع وتفجرنا ولككك الحك
بسرعه راح نموووت

ولا عبالك داحَجي وياهَ
واكف بمكانه مكيف يضحك عايفني بخوفي
عضيت أَيدي أَصيح :- لو ما كلب وحقير ماتسوي هل سوالف

نديم - ههههههه لا يمه لاتخافين هذا ماينفجر شايلين من داخله الصاعق ما ينفجر

شهرزاد - اخذه واطلعو من البيت بعد ماريد اشوفك هناا

نديم - تطرديني من بيتي يمه يمه ؟
شهرزاد - ولك انت بنص الكلب مكانك اطردك شنو روح اخذه خليه جوه جربايتي واقفل باب الغرفه

واني رايحه ابقى يم الزمرد هم صار هواي مرايحتلها وامر على اريا اشوفها مرتاحه وي زمرده هل فتره لو لا

نديم - ههههههه ها يمه شردتي من البيت ؟

شهرزاد - لعد ينفجر عليه تريد شو ولي من وجهي







نديم - خليهم هنا فتره على ما تخلص المده وترجعين لبيتج

شهرزاد - لعد تريد تبقيهن لحد ماروح لبيتي
خوب كول روحي من هسه عليمن هل سوالف عشتو

نديم - لااا أَني أَريدج تحرسيهم

عضيَت أَصبعي أصيَح بي
- ولك لو ألزمك هسه أذا ماسويتك سبعين وصله

نديم - وصلتيش
شهرزاد - وصلة مسح امسح بيك بغداد ذهاب و أياب

نديم - شنو تنظفين بغداد براسي وين صايره هاي

شهرزاد - أَني أعلمك أنتَظر وشوَف شراح أسوي

دفعَته و طَلعت من البيت أَهفي بعبايتي
لحكَني للباَب يصيح عليه :- ولج يمه بس تعالي

شهرزاد - شو وخر ولك مابقى هنا

نديم - والله مابيهن شي صدكيني

شهرزاد - شعدك جايبهن ماتكول خطيه هل مره هيه وبنياتَها يموتن

نديم - لا اسم الله عليكم بس

شهرزاد - اش اش وخر أَني طالعة

نديم - عمي بالعباس بس تطلعيَن أفجركم

وكفَت بمكَاني أَرمش بعيوني
لطمتَ على صدري أَعيط :- شتفجَرر ولك حقير

نديم - أَفجرج وأفجر بناتج ديري بالج أَمشي طبي لجوه سريع

شهرزاد - ولك تهددني ؟؟

نديم - اي يلا بسرعه بسرعه لجوه

هزَيت راسي نازعه نعالي
شلته من الكاع طاحت عبايتي بالكاع صحت عليه
- يلا تعال انعنع هل نعال على ضلوعك جنه حميدان مامربيك

نديم - وين حميدان شابع مي ورد و بخور

شهرزاد - دتعال أربيك بهَل النعال
جنك أَبد أَبد ممجربَه يا ادبسزز قليل أَدب

نديم - لااا بَس أَفهمج

هفيتَه بالنعال أَعض أصبعي أله
- هينه ولك سرسري تهددني تريد تفجرني اني وبناتي

نديم - لااا مو اني

شهرزاد - اليوم اني يلي أَفجرك وأفجر راسك بهل النعال اوكفلي


سميدع :

راجع من شغلي تعبان للبيت
أَتمشى بشَوارع أتأملها بهدوء وي قطرات المطر الخفيفه

كبَرنا و تغير كُلشي بينا
ياريت ذيَج الأيام و حلاوتها ترجعلنا
يرد النا كُل غالي و نكحل بي نظرنا و يحلي طعم دنيتنا

البيَت و الراحه الي بي
صَوت القرآن بصَوت الزمُرد
عركاتهم و مشاكلهم فرحهم و حزنهم كُله عسل على گلبي

فتحت الباب أَدخل لجوه
جانت اكثر لحظاتَ أَعشقها للأبد
من يتلكوني ريماس ولهيم ويبوسون ايدي







أَخذت ريماس بحضني أَبوس راسها
شددَت حضنتها تبوسني :- شكد أَحبك يابه اموت عليك

سميدع - أَني هم أَموت عليج ياروح أَبوج

ريماس - تعبان بابا ؟

سميدع - يهون التعب لخاطر تفرح هل العيون

ريماس - تعال حبيبي فوت لجوه الدنيا بارده دتمطر

أَخذتني من أَيدي لجوه
صَارت كدامي زمُرد أَبتسمت بوجهي
- كواك الله أَجيت

سميدع - أَي والله هستوني

زمرد - تنكعت اكيد بالمطَر

سميدع - تدرينَ بيه أَحب المطر خير و برَكة هَذا

زمرد - يلا روح أسبح الحمام جاهز

سميدع - أَي خل اشوف نياري لحظه

نيار - أَني هنَا ماكو داعي تدور عليه

سميدع - أنتِ بروح أبوج

ضَحكت خجلانه مدنكه
أخذتها بحضني أبوس راسها
- أَريد الأكل ميت جوع وراها جاي من هل الادينات الحلوه

نيار - مو تدلل ؟ يابه عيوني ألك

لهيم - لعد أني شنو هنا خراعة خضرة محد معبرني

سميدع - شبيك قابل زعطوط

لهيم - هم أريد حضن شنو

سميدع - دتعال تعال

زمرد - ياا ولك تغار من اخواتك شنو

لهيم - لعد شنو بس هنه يحظنهن صدُك تحجين

زمرد - شوف شون يغار من أخواته
سميدع - حقه أَبني قابل الدلال بس ألهن ميصير

زمرد - دوخر وخر عنَ أَبوك خل يستراح

لهيم - يمه ماتكولين تردين أنتِ هم تحظني

خزرته تصيح بي
- أَمشي منا لك سرسري

سميدع - لا لا خطيه بلكي ديحجي صدُك

لهيم - أَني ماجذب يابه

سميدع - شفتي زمُردتي أَبني ميجذب

زمرد - أي محد تمدح بالعروس غير أمهَا أصلًا ..

دك الموبايل بجيبي
شلته داريد أَقرة الأسم أَبتسمت أهمس
- هذا حسن وليدي

زمرد - رد شوفه محتاج شي

هزَيت راسّي أبتسم .. فتحت الخط أَحجي بكُل حُب
السميدع - هلا حسوني حبيبي شلونك

حسن - سميدع اسمع لا شلونك ولا بطيخ

السميدع - شكو حسن ليش تحجي هيج ؟؟

حسن - جان استحيت على حالك انت وعائلتك عايشين بخيري سنيين وهيج تسوون بيه ؟

السميدع - لك حسن شدتحجي وشنو مسوين هاي عائلتي كلهم كدامي منو مسويلك شي ؟؟

وتعيرني بالسنين يا سنين هاي لك منو الي رباك ووصلك للي انت بيه هسه ؟

حسن - أنتَ شنو دتعيرني ؟

سميدع - حسن راجع كلامك شوف منو يعير بمنو

حسن - والله حرامات بيك الخوه
سميدع - حسن لا تتلف أَعصابي شبيك أبَني

بَلعت ريكي جسمَي رجفَ مَن كلمته
لزمَت بـ لهيم صدى كلامَه يتَردد أَكثر مَن مرة يسمعني

::- أنتَ مو أخوي أَني تبريت منك ..

..يتبع
السميدع - بارت 48 -




تارسني العِطش
واضحك بواهس غيَـم
المُطر مرات هَم ما ينحسب نعمة
بيها عناد روحي!
ويَ الهوى من يفوت
اذا يثكَل عليّ لو اموت ما اشمه

______

كاعد بالصَالة أَهز رجلي
أَحس بگلبي مخنوك أَحساس محلو بداخلي
خلة مُلهم يلي خابرتة زمرد حتى يجي وياي نروح لـ حسن

مُلهم - على بختك أَبو ضِغاب ؟

سميدع - أَخوية مُلهم يحجي وياي هيج فطر گلبي

ضَرب على جتفي يضَحك
- لا يمعود تلكي أَجتة الحالة وحجة هيج

سميدع - جان ديحجي بَشكل جدي مُلهم

مُلهم - جدي لو بيبيتي

رفعتَ راسَي صفِنت صِفنة مُطوله علية
رمشَت بعيوني أَرفع راسي لفوك :- ربي ألك بيها حكمة

مُلهم - والله مو قصدي بس دالطف وياك الجو

سميدع - مُلهم أَني بيَـا حال
مُلهم - أَعتذر أَعتذر هسه يجيب الجايات ونسَولف

هزَيت رأسي مستسلم
سميدع - خوش لعد أنتظر شعندي

دنكتَ راسي أَيدي على رجلية
صافن على الكاعَ .. شابَك أدية أَطكطكهن

أَخذت نفسي بهدوء أحَاول ولو بشوية
أَهدئ ألأضطراب يلي لازم گلبي من دخلتَ لحد هسَه

صَوت الرايدو و صدى إلحان الموسيقى
صَار الموال يتردد بساعتَها بلساني
صَرت أردد وراه بلا شعور

ياقامة الرشأ المهفهف ميلي بضماي منكِ لموضع التقبيل ِ

رشأ اطل دمي وفي وجناتهِ وبنانهِ أثر الدم المطلول ِ

ياقاتلي باللحظ أول مرة ٍ أجهز لثانيةٍ على المقتول ِ

مثـل فديتك بي ولو بك مثلوا شمس الضحى لم ارضى بالتمثيل ِ

أتلوا صحائف وجنتيك وانت في سكر الصبى لم تدر بالأنجيل ِ

افهل نضمت للآلأَ من أدمعي سمطين حول رضابك المعسول ِ

أشكو الى عينيك من سقمي بها شكوى عليل ٍ في الهوى لعليل ِ

فعليك من ليل الصدودِ شباهة ٌ لكنها في فرعك المسدول ِ







وعلى قوامك من نحولي مسحة ٌ لكنها في خصرك المهزول


ندَفعت الباب و دخَل حسن لازم صينية جاي
دخَل يضحك يرحَب بينا :- هلا هلا بالي جانا نورتونا

خلة استكان الجاي كدامي وكدام مُلهم
كعد على القنفه المُقابيلنا سانَد ظهرة على الكوشه يضحك
::- بشنو أخدمكم ؟

مُلهم - خادم ربك حبيبي بس ..

حسن - مُلهم أَني أحبك وأَني وياك تدري رفجت عُمر رايدَ أَخوي يحجي وألي يسلمك

هَز راسي مُلهم يمسح أَيده
- اي هاي هيه ما يكون خاطرك إلا طيب

خلة رجل على رجل يباوَعلي
- ها شبيك خوية

جرَيت نفس بقهر يحرَك روحي أحجي بعتَب
- خوية !

حسن - اي لعد شكول

سميدع - خوتك تخابرني تكولي تبريتَ منك أَنت بعد مو أخوي ؟ هيه هاي الخوة

حسن - لا يمعود شبيك

سميدع - شنو شبية حسن شنو شبية

حسن - رجاءًا رجاءًا صوَتك لا تعلي ببيتي
هذَا البيت إلة رجال وإلة جبير و إلة حرمه أَحترم

ضحكَت فاتَح عيوني صافنَ علية
- تعلمنَي الأحترام حسن ؟

حسن - خاف ناسَي ياخوية كلت أذكرك بي

ضَربت رجلي عضيت أصبعي
- حسَافة و يا الف حسَافة

حسن - عفيه سميدع مكثر ام بي سي دراما شبيك

سميدع - على شنو تبريت مني

حسن - ما كاعد يعَجْبني أَستغلالك ألي

سميدع - أستغلال ! أستغلال شنو

حسن - أَبنك لهيم يستَغلني
سميدع - شمسوي لهيم

حسن - لا بَس كُل ميشوفَني يخزرني و ..
مُلهم - ليش يخزرك عود

حسن - ها ؟ لا بس هو يخازر
وميحتَرمني عبالك مشتَغل عندي وأَني فاتَح بنك مركزي

سميدع - صم حلكك وانطيهيَا لعد لفلوسه

حسن - شمسوي أَبنك مخلصَها بَس نايم ميستاهل فلوس

سميدع - هسه أنتَ متبري من أَخوك من وره كلام طفل

مُلهم - اي بس أَسمحولي
ترا هو معقوله الولد يشتَغل كُل هالمدة بدون أَجر !







حسن - ترا مشتغل عند عمه مو غريب

سميدع - مو شغلته ذني
وعلمودَك دااخلي يطَلع للشَغُل وبعَد ماخلي دراستَه أهم

حسن - هسه ديَلا حيطلع طيار على اساس

سميدع - لتستهزء بحَلم واحد من ولدَي

مُلهم - ها يمعودين دتتعاركون عود

سميدع - لا دنتناقش
مُلهم - هو غير واحد دياكل الثاني

حسن - خصَم الحجي سميدع
أَني حجيت وياك هيج لأن الوضع معجبني

سميدع - أي وضع حسن !

حسن - أهووو تسكت اكمل حجي لو لا

هزيتَ راسي عيوني بنص عيونه مخترقهم
سميدع - يلا كمل كمل

حسن - أَني مليت تجون تاكلونَ مَن أَكلنا و تقيدون راحتنا

سميدع - ليش أَحنا غربة حسن ؟

حسن - اي لعد شنو عبالك قابل حبيبي خوية

سميدع - والعشرة والزاد والملح

حسن - أكلتكَم من خيري سنين

سميدع - خيرك !

هَزيت راسي كايَم على حيلي
كامَ ويَانا حسن متقَرب علية .. ضَرب على جتفي يحضني
::- خوية مو تضوَج

أَبتسمت على عكسَ النار يلي بية
- لا عليمنَ بَس أَريد أشوف أَمي و أطلع

حسن - ها تشَوف أمي ؟
أَدخل لجوة منَا شوفها وهَاك هاي الأوراق

باوعت علية عاكدَ حواجبي
- شنو هل الأوراق

حسن - من ترجع للبيت أَقراهن
سميدع - يعني شنو شبيهنَ ؟

حسن - بيهن الحقائق المدفونه من زَمان
أَباوع علية مستَغرب أبتسامته
و بالأخص كلامة الغير مفهوم أبدًا
بلعتَ ريكي عبرتهَ و رحت للباب فتحتة أَريد أَروح لأمي

بَس فتحتة صَارت كدامي أمل متخصره
عكدَت حواجبي وحجيت بهدوء :- ها خوية شبيج

أمل - شنو شبية تَرا أنتَ كاعد ببيتي
ألي مفروض يكول شبيك أني شعندك داخل لبيتي لجوة

سميدع - خوية شبيج رايح أَشوف أَمي وأروح
بعدين مداخل بدون لا أحم ولا دستور حاجي وي رجلج

أمل - أَهوو عفية شو روح روح منا ماتدخَل لبيتي

سميدع - شبيج أمل ؟







تباوعَلي من فوك لجوة عاكفة وجهَا
للحظَات حسيَت نفسي وصخَ بية شي خطأ
درتَ وجهي أَباوع على حسن المفهي كُلشي مايحجي بس يرمش

صَار صدئ صَوت أَعرفه عدل
متأكد هذَا صَوت البجي مالت أَمي متأكد
حجيت هَل كلمة و تقَربت أَريد أَدخل صَارت كدامي أمل تطردني

أمل - أَمشي أطلع برة خوية صدُك جذب شعدَك داخل

سميدع - أمل أمي

أمل - أمي أمي أمي
شبيك ياعيني سيد قابل شكو ستوك مفطوم

حسن - أمل !!!!

أمل - يا يا شبيك حسن

حسن - شهل الكلام وي سميدع

امل - ماحجيت شي

حسن - لعد شيسموهَ هذَا كلامج

أمل - جاي أَدافع عن نفسنا لان ديدخَل الى خصوصياتنَا

حسن - أَعتذري بسرعةّ

عوجت حلكها باوعتلي من فوك لجوة
- أسفة عيني

بَلعت ريكي أَباوع على مُلهم
أَستغرابة مجَان أقل من أستغرابي بهَل موقف
ودَعت حسن وطلعتَ لبرة گلبي يأذينَي رايد أَشوف أَمي

وكفَت ببَاب البيت أَنتظر مُلهم و حسن يخلصون مسَالم على بعض
لمحَت سيارة نهاد متقربَة من بيَت حسن

عدَلت وكفتي وملابسي
نزلتَ لطيفة وحدها تطكَ بعلجها

أَبتسمت متقرَب منهَا فاتَح أيدي أريد أَحضنها
صَارت قريبة منَي و دفعتني تخزَر بية تهَز أَيدها بأستصغَار

تقَربت على حسن وأَخذته بالأحضَان والبوس
أكلتة و شَربتة بالسَلام وأَني بعدنَي على حالتي واكف مصدوم

أجانَي مُلهم جرنَي من أَيدي
- أَمشي أَمشي متخبلين ذوله أخوانَك

سميدع - مُلهم لطيفه شسوت هسه ؟
وكفَت بنَص الطريق صافَن بعيون مُلهم عاكدَ حواجبي
::- شسوت لطيفه ؟ دفعتنَي ؟ هزَت أَيدها ؟

مُلهم - أَمشي خوية أَمشي ذولة يمسلتون

يسَحبني مُلهم بَس حاس بنفَسي فاَصل عن العالم
أَمشي و بالي طايَر لبعيد حيل مادري شسوي
يحجي يحجي ومارد ساكت بس

أختَاريت السَكوت و سكتتَ
وصلنَا لباب بيتنا وأَني مامنتبه أبد
فتح الباب ودخلني لجوة لازم أيدي يمشيني







صَارت كدامي زمُردة وجها مخطوف
بحركة سريعة حضنتها حيل أشم عطر شعرها
طبطبت على ظهري تحجي وياي برقة تحرك أَيدها على ظهري

::- شصار وياك سيد

سميدع - سَاعديني أدخل لجوة

سندتني تمشَي وياي على كيفها لجوة
كعدَت على القنفه ذاب ثكلي عليها

فركت وجهَي و طلعتَ الاوراق مَن الجيس
أَجت زمُرد كعدت بصفي أيدها على رجلي والولد صاحتهم نيار

صَاروا كُلهم كاعدين كدامي ينتظرون أفتح هل الأوراق
طلعتَهن من الجيس أيدي ترجَف لأول مرة بحياتي أخاف هيج

فتحتَ الورقة الجبيرة أَقرة الكلام
بلعتَ ريكي رختَ ملامحي أرمشَ بهدوء
شمرَت الورقة بالكاع و كمت أَخذت الموبايَل أتصل

رفع الخَط حسن
::- ها سميدع

سميدع - الي تريدة يصير حسن


آريـا :

صَباح الفرح .. صَباح الأيام الجميلة والجديدة
وصَلت للمحطة يلي أَكدر أَكول بيها تحققَ جزء بسيَط من أمنيتي

كدَرت أَخيرًا أَحسم قراري
اليَوم يوم فرحَي اليَوم يلي حعيش من بعده حياة جديدَ

كُلي ثقَة و أطمئنّان أَن أَختياري صح
الرجال يلي قررتَ يكون شريَك حياتي يعرفَني عدل
يعرفَني يعرف ظروف أَهلي و مشَاكلهم الأوقات الصعبة يلي عشتها


كاعدة على الكوشه أَتلمس فسَتاني الأبيض
أبتسمت منزلة راسي على شعري أَلتلمسه

صَار صدى صَوت أَم ميثم تحجي وياي تضحك
خلت أَيدها على راسي بحنية
- ها يمة شبيج

آريـا - أتمنى ماما و بابا عايشين

ام ميثم - الله يرحمهَم يا أَمي ربي يعوضج بـ ميثم

آريـا - أَكيد خاله عوضنَي بي أَحلى عوضَ

أَبتسمت بوجهي رافعَة أَيدها لفوك
- ربي يوفقج و يفرح گلبج مثَل مافرحتي گليب أَبني ودخلتي الفرحه على وجَها مرة ثانية

آريـا - شكرًا خالة على هل دعوة

ام ميثم - يلي سويتي ماكدر أَعرف شون اجازيج عليه

آريـا - ماسويت شي خالتي حبيبتي

شهرزاد - ها شنو عيني ترا راح يَدخل العريس







ام ميثم - اي خل يدخل وليدي خل يدخل
وينك يمه ميثومي تعاال يبعد عين امك فدوه لهل طول

كامت عماته و خالاته يهوسون أله بالنص
حجاياتَنا و هوساتنَا العراقية الأصيلة العريقة تبين أَصلنا

دخَل يضحَك مبين الخجل على وجَهها
تقربوا منا جاريه وياهَم بالنص يدبجوَن و يهوسون

- سمعووني بهاي سمعوني
احنا الطكينا اصبعنا وحتى الحاكم وكفنا

دخلت عمته بالنص تهوس بالعبايه
- وهاا هااا احنا الطكينا اصبعنا وحتى الحاكم وكفنا

- خدها طماطه ولا تكووول محمره .. خدها طماطه
ولجن صييحن وياي
- وهلا هلا
خدها طماطه ولا تكول محمره

- وهذا أَبني ويا محلاته عاف بنات ولايته

- راح اردح ردح واكسر الكاشية اني اخت الولد مووش اخت البنيه

كاملتها زمُرده متخصرة بفستانَها الأحمر كالعاده
- ليش يمه شبيها اخت البنيه

- شبيها عيوني مايهوسن لاخيتهن

شهرزاد - عشتو يابه عشتووو

- لجن عيني دهوسن ويانا شوفونا شطارتكم

شهرزاد - عين الحاره الحمزه يطفيها
وعين الباردة كل الهلا بيها

- سبع ساعات بالصالون لا تلعب بكذلتها

وكفت أَمه بصفه تباوعلي ساعةً تهلهل ساعةً تهوسلي
- وعيون الغزال عيون جنتنا صلوا على النبي والصيدة صيدتنا

ميثم - شكرًا على حُبكم و فرحتكم اليه
بس افسحولي مجال اريد أَتمعن بالجمال مالتي

ام ميثم - روح يبعد عيون امك مهنى يروحي مهنى

عبرهن وأَجه يمي
دنكَت راسَي لان زمُرده أَجتني كرصتنَي وهمست
- دنكي راسَج ادبسزز أَكلتي الرجال

آريـا - اووف يخبل جنه بقلاوة صَعد السكر والضغط عندي

زمرد - عزا بعينج شَكد سزز

آريـا - غير رجلي حبيبي أَتغزل بي
فدوة لطوله فدوة لقاطَه ورباطه جنة طماطه مجعوصه

زمرد - عزا بعينج سكتي لا يسمعَج

أَجة يمي يبتسَم
كمتَ على حيلي أَضحك بوجها مفهيه

رمشَت بعيوني و حجيت ببراءة
- شنو من رجال حلقوم

فتح حلكة يضحَك علية
خليت أَيدي على حلكي مصدومه
- عزا بعيني شوكت أَبطل أَفكر بصوَت عالي







ميثم - أَموت عليج بسبسي أَعشقج

آريـا - وأَني كُلش ماحبك فدَ مرة

ميثم - عمي كافيني غزلك يحلو

تقَرب علية غمزَلي لازَم أَيدي
- حضري حالج اليوم تجين تباتين ببيت اهلي

آريـا - ميثم بطل هاي سوالفك ترى اني اريا اعرف شلون اجاوبك بس انوثتي اليوم متسمح اني اعلمك باجر

ميثم - ها بلشت رحمة الله بعدنا اليوم العرس مالتنا بس اريد اعرف شوكت تلزمين لسانج؟

آريـا - تروح فدوى للساني شحلاته

ميثم - شسوي ماكدر احجي وياج احبج وماكدر احجي شي

آريـا - غصبا عليك شحدك تحجي

ميثم - اهووو بعد اشتغل لسانها شيطفي

زمرد - شبيك لك شبيك ويا اختي مو ترى استلمك اني ببدالها

ميثم - هي هاي عوزها بعد وتكمل السالفه

شلون تورطت ويا شلة
مال شاخطين اذًا اخوجن مُلهم

آريـا - احد جابرك ؟ انت اجيت وخطبتني وجنت بكامل قواك العقلية والجسدية تحمل لعد

ميثم - اشك بهذا الشي لان بيومها اتوقع ملهم شربني شي وخطبتج

آريـا - مع الاسف عليك ماغزر بيك فلافل غسَان الوصخ والبيبسي؟

ميثم - ها حلو حلو
تعرفيَن فلافل غسَان الوصخ ؟

آريـا - افا عليك هو غير مُلهم هارينا هري بيها

ميثم - عمي العجينة يدوسها برجليه من النظافة

عقجتَ وجهي مبيَن عليه لعبانه نفسَي
- يدوسَها برجلة ؟

ميثم - لاااا اجذب عليج

آريـا - يدوسها برجله ميثم ؟

ميثم - لا يمعوده ساعة السودة الحجيت بيها

آريـا - ربي اذًا مُلهم يوكلني فلافل رجلين طيح على راسة بنكه

ميثم - أمين يارب العالمين

لزَمني منَ أَيدي و جرنَي للنصَف فجاة
وكفتَ مصدَومة من حركته
- ها شبيك

ميثم - نركص سلو و يصورونا يابعد عيني

آريـا - بس ماعرف







تقَرب من عندَي خلة أَيدة على ظهري
والأيد الثانية لازم أَيدي بيها
غمزَ لاختة حتى تشغَل

تقَرب عليه أَختلط أَنفاسي بأنفاسه يردد كلمات الأغنية
يحجي بهدوء يبَاوع بعيونَي هايَم

يردون قلت لازم يردون
وين مني يروحون
هذا طبع اللي يحبون
يردون الفراق
ويلي منك يا الفراق
تزيد القلب أشواق
تخلي الدمع حراق
بالعيون يردون
قلت لازم يردون
وين مني يروحون
هذا طبع اللي يحبون
يردون الفراق
ويلي منك يا الفراق
تخلي الدمع حراق بالعيون

شَالني يفَر بية وسَط نظرات خفية جانت تنتظر
نتنتظر حتى تخرب علينه فرحتنَا

نزلنَي وحضنَي حيل يحجي بصَوت عالي ويَ كلمات الأغنية

على نار أنا وقلبي على نار
وما ادري بيهم إش صار
سهر ودموع وأفكار على نار
على نار أنا وقلبي على نار
وما ادري بيهم إش صار
سهر ودموع وأفكار على نار
وانا أقول معاهم بالي مشغول
يا رب الفراق ما يطول على طول
على طول معاهم بالي مشغول
يا رب الفرقة ما تطول ويردون، يردون
(قلت لازم يردون (يردون
هذا طبع اللي يحبون يردون
يا طيبين وحشتونا يا طيبين
يا غيبة وطالت سنين
عليكم تدمع العين يا طيبين
يا طيبين وحشتونا يا طيبين
يا غيبة وطالت سنين
عليكم تدمع العين يا طيبين

آريـا - عزا ميثم

ميثم - ياروح و عمر وحياة و دنيتي
كولي يبعد عيني

آريـا - ديباوعون علية ويصورون عفية كافي استحيت حيل ميثم

ميثم - اشش معليج بيهم
خلي بالج وياي و أَنسيهم أَني وياج بس محد غيرنا

ام ميثم - ولك ميثم

ميثم - ها يمه ها

ام ميثم - يلا ولك نروح للبيت نزفكم

ميثم - ماريد خلوني اركص وي بسبسي

ام ميثم - يمعود شنو تركص صار الغروب امشينا للبيت نزفكم

شهرزاد - عيني ترا طولتوا حيل

ميثم - عمي غير مرتي عجيب

شهرزاد - دوخر عنها خل اخلي العبايه على راسها نزفكم
جرته أمه و أَخته حتى يطلع
أَجتني زمرد و شهرزاد يضحكون ويبجون بنفس الوقت

حضنوني يرددون بصوت واحد
- أنتِ بنت السعد اي شي تحتاجي تجين النا

- اذًا زعلج لو ضوجج بكلمة تحجين وناخذ حقج
- لا تسكتين على الأذية و لا تتحملين شي فوك طاقتج اريو







" أَحنا اخواتج وياج بكُل وقت "

دمعَت من كلامهم و خنكتنَي العبرة
خلوا العبايه على راسي و طلعنَا لبرة يصعدوني بالسيارة

جانَ مُلهم يسوق وبصفه لهيم
وبالوره أَني و ميثم

الطريقَ كُله ضحك و سوالف وتحشيش
راح خوفي و توتري بأصوات ضحكهم و فرحتهم

بَس وصلنا للبيت نزلوني من السياره بمساعدة زمرد
لزمنَي من أَيدي ميثم وحجة وي زمُرده
- أَريد بايدي أَدخلها بيتنَا

أَبتسمت بوجها زمُرده بكُل تفهم وعافتني
- دخَلها لبيتكم عليكم بالعافية

أَخذني من أَيدي لجوه بعد ماذبحوا خروف جوه رجلي
طوَل الوقَت لازمه بميثم حيل ماقبَل أَهده
ضحك علية يصَنف

::- ها لعد وين راحت أريو النجره شوَ طلعتي تخافين

::- هو بيقت بيهَا أريو بروح شواربي دخلني لجوه خرطت العافية

ضَحك علية مرة ثانية و دخلنا لجوة بأيدة
اوَل ما دخلتَ لجوة جريت نفس بعمق
::- بدايَة جديدة و حياة جديدة

كعدَت على القنفه صافنَة على تفاصيل بيتهم
أَجة يمي حضنَي بحنية

::- سنين أَتمنى هل لحظة أريو

خليت أَيدي على وجهه
- وهسه تحققت حبيبي أَنتَ

شَدد حضنتة ياخذ نفس بقهر
- أويلي عليج يابعد عيني بسبسي

نخطفَ گلبي توتَرت
أَبتعدت عنه أَبتسمت متوتَرة
- ها شبيك حبي

ميثم - مابية شي عيني
يلا أَصعدي لفوك بدلي ملابسج

آريـا - وأنتَ ؟

ميثم - أجهز الاكل على ما تكملين
ادري بحياتي و عمري بسبسي جوعانة اسويلها اكل حلو مثلها

أَبتسمت بوجهَا و هزيتَ راسي
- اوك لعد راح اروح بس من أجي لازم الأكل جاهَز

ميثم - عمي مو ..

بعدَه ماكمل حجايتَه و نَدك الجرص
ضحكَ يهَز بأيدة يدفعني للدرجَ

::- أَمشي بدلي تلكي واحد من المجادية أجه يعرس علية

آريـا - أَي و يعني خل أَروح أَشوفه خطيه

ميثم - شبيج بسبس شنو ترحين تشوفي مو بعينج اني ؟

آريـا - لا مو قصدي بس







ميثم - روحي بسبس بدلي ملابسج و أَرتاحي

هزيَت راسي لعبَ الشيطان براسَي
لزمَت بدلَتي من جوهَ و طكيَتها بركضة لفوك

صَرت أَنزع البدَلة بسرعة و أَدردمَ
- اووف شثكلها والله موتتني ماتقبل تخلص

نزعتَها و شمرَتها على الجربايه
ركضَت على السريع فتحتَ الكنتور ولبسَت تراك

أَبدل بسرعة بسرعة
تسريحتي بدتَ تنفَك مَن حركاتي السريعه

عفَتها ونزلتَ لجوة بـ تراكي يلي بجامتي نص صاعد ونص نازل
أَمشي على خف رجلية على الدرج حتى ميحس بية

نزلتَ لجوة أَكثر ورحتَ للمطبخ
نبضَ گلبي بخوف و قهَر خذلانَ مادري شنو الأوصفه

عقجتَ وجهي من الشي يليَ كدامَي
أَنفاسي مُضطربة و حالتي تغيرتَ فجأة

نزيَت مخلية أَيدي على حلكي
بعدَ ماشفَت كدامي ميثم ينضرَب راشدي
رجفَ جسمَي فاتحة الباب طالعة لبرة لازمته من أَيده

أَرمش بعيوني جسمَي ينكث من فوَك لجوة مصدومه
بلعت ريكي أحجي بصعوبة :- أنتِ !

ضحكتَ ترفعَ شعرها الأشقر عن عيونها
- يانا فلك أسود مايتَركج بحالج

آريـا - شـ شنو شمسوية الج !

يانا - تحديتيني مرة و عبرتها الج
بس مادامَج لعبتي بالنار و تحديتيني من جديدة أَكلب الج حياتج جحيم

ميثم - أَحترمي نفسج يانا كافي عاد

رمُقت ميثم نظرة مُستفزه هزَت أَيدها
- خطية ليش متكول الها بشنو متورطين .. اوو

لزمتَ شعرَها تحركة بهدوء تغمزله
:- لو تكول الها شنو بيني وبينك


زمرد :

منَ بعد اخر رساله من اخوان سميدع تغيرت كُل تصرفاته صار أَغلب وقته يصفن و يفَكر

أَحجي وياه مايرد عليه الأ لفترة طويله
من بعَد ماينتبهَ لوجودي

كُل مرة أَريد أَفتح هل ورقه وهية كدامي على الميز
محد بينا يفتحها ويقراها نخاف

مَادري شوَن و ليش تشجعَت ورحت للميز يلي يكعد بي سميدع و كدامه الورقه .. تَقربت عليه أَبلع بريكي

::- سيد عيوني
::- سيد عفيه تسمعني جاوبني
::- سيد عيني بس رد عليه خوفتني







أَنتبه عليه ملامحه راخيه أَخذ نفس بتعبَ وهمَس
- ها سكينتي

زمرد - أَريد اقره المكتوب بهل ورقة

بَدون تفكير فتَح الورقة و خلاها كدامي وهمَس
- أقرّيها

أَخذتها منَ عندة فتحتَها متوترة
مترددة بنفَس الوقتَ أَعرف شنو المكتوب بيها
- سيد متأكد ؟ أَقراها

سميدع - أَني وياج واحَد أَكيد اقريها

هزَيت راسي بتفهَم فتحتها
رجفَ جسمَي دكاتَ گلبي تتسارعَ وأَني اقره المكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم

- أَني المدعو حسين *
- أَني المدعو حسن **

نبرء الى الله و رسوله والمؤمنون وكافة العشائر العراقية عامه من المدعو السميدع **** و اولاده

وعلى النقاط الأتية ..
أَقره الكلام وجسمي يرجف دموع بعيوني
شهكه طلعتَ مني بدون قصَد ممستوعبة قساوة الكلام
- سيد شمصخمين ذوله !!

سميدع - تبرو مني

زمرد - عزا بعينهم و خوتكم !

سميدع - أَنتهت بلمح البصر

دموعي تنزل ممصدكة أَتنفس بسرعة
- أَكيد أكو خطأ

هَز راسة مدنك
عرفتَ بي دموعه نزلت
صَرت أَبجي وياه على اهتزاز أَكتافه

زمرد - ليش ناكرين للجميل ذوله ! ليش سوا هيج ليش

سميدع - دم گلبي دفعته على اخواني زمُرده
سهرت الليل و شلت ونطيت من لكمة حلكي الهم

جازوا تعبي و كسرة ظهري هيج
هيج سوا بأخوهم يلي رباهم وتعب عليهم واحد واحد

زمرد - حسبي الله و نعم الوكيل بيـ ..

سميدع - لا زمرد

زمرد - بس

سميدع - لتتحسبين عليهم اخواني يبقون صغار
هسه يتعلمون من غلطهم ويرجعولي ذولي ولدي مو اخوواني

زمرد - سميدع المكتوب

سميدع - خلي يولي شنو المكتوب قابل يمنعهم عني
اني اخوهم حبيب گلبهم فتره ونرجع حبايب تلكي لحظه عصبية

أَخذت نفسَ بهدوء أَمسح دموعي
- ليش بشنو غلطت أَنتَ بحقهم سيد حتى ساعة عصبية !







سميدع - الله كريم زمُرده

زمرد - ونعم بالله بس ..

أسيد - يمه وينج

درت وجهي على أسيد جاي النا طاير فرح يحك براسه يضحك
- ها يمه شبيك

أسيد - مادام حتى ابويه كاعد هنا اريد اكُلكم شي

سميدع - كول أَبني عسى ما شر شبيك

أسيد - اريد أَتزوج أخت مسك جوري

زمرد - ها ؟

أسيد - أَختها يمه أَسمها جوري

زمرد - أَدري يمه أَسمها جوري

أسيد - اريدها يمه

زمرد - ساعة المباركه ازوجك وافرح بيك

سميدع - تدلل يابطل يلي تريده يصير

أسيد - والله فرحتوني

أَبتسمت على فرحته وكمت حضنته
شدد حضنته يبوس براسي :- أَحبج يمه أَحبج

ضحَك سميدع وكام على حيلي يمسَح دموعه بهدوء
وكف بصف أَسيد طبطب على كتفه
- يلي تريده يابطل يصير

أسيد - عبالي متوافقون والله فرحتوني حطير من الفرحه والله يمه

سميدع - دومها افراحك أَبني

حجه هل كلام وعبرنَا وراح عافنَا
ماهيه ألا ثواني واسمع صوت طبه بالكاع
درت نفسي على سريع لطمت على وجهي اصيح

::- عزااا بعيني طاااح ابووكم وييينكم ألحكووله

كُلها ألتمت على صوتي
صحتَ عليهم ألزلغ خدودي ابجي
- ولجن وحده تجيب عبايتي خل الحك بيهم بسرعه

ركضوا يجيبولي العبايه
جريتها بسرعة و طلعت وراهم اركض
اركض وأبجي ادك على خدودي أَشهك بوجع

صعدت بالسيَارة مخلين راسه بحظني
أَمسح بوجها و أَبوس براسه أَبجي واشهك بقوة

بَس وصلنا للمستشفى اخذوه من عندي
اخذوه ودخلوا يركضون لجوه
نزلت من السيارة تايها

أَمشي تايها وراهم أَريد أَعرف وين ياخذوه وين يعوفني
لزمني لهيم من ايدي حاضني ميقبل اروح
ابجي بحضنه واعض بايدي

::- كُله من وره عمامك الجلاب كُله من وراهم

لهيم - لا تخليني احرك صفحه الخلف عمامي هسه يمه







زمرد - ولك اووف يمه لهيم
طاح ابو طول الحلوه سوده عليه شون هيج يصير بي

هُجَام - يمه لتخافين هو بس ضغطه علك

أَبتعدت عن حضن لهيم أَعدل عبايتي أَمسح دموعي
- صدُك يمي بس ضغطه ؟

هُجَام - أي والله يمه
أَني سمعتهم بهاي أَذني يكول الدكتور الهم قيسوا ضغطه

لهيم - اي يعني معلك ضغطه وطاح من التفكير

هُجَام - ديلا أكعدي يمي لتوكفين بعد

زمرد - والله حيلي باد متأكدين بس ضغطه ؟

هُجَام - على بختج يمه هو ضغط من يعلك يسوي هيج بالواحد

لهيم - هسه يشدوله مغذي ويطلع

أَجة أَسيد من بعيد عيونه حمره
تقَوب من عدنه يتنفس سريع :- شبي أَبوي شكالوا

هُجَام - يقيسون ضغطه تلكاه معلك

لهيم - اشتعلت صفحه حسن و حسين

أسيد - هيوو شبيك

لهيم - شنو شبية

أسيد - شون دتحجي هيج على عمامك خبل أنتَ

لهيم - أَبوك صعد ضغطه من وراهم

أَسيد - لا معليهم شبيك قابل شمسوين همه

صحتَ بيهم مخليه أَيدي على راسي
- كااافي كاافي تتعاركون بنصّ المستشفى ماتستحون

أسيد - يمه ماشفتي هذا ابنج شون يحجي على عمامي

زمرد - اسكتوا ثنينكم ولا نفس

أسيد - صار يمه صار سكتنَا

كعدَ بصفَي لهيم راسه بحظني مخلي
صَرت العب بشعره وأَيدي الثانيه على خدي
كعَد أَسيد بالكاع يمي متربع مرتجي براسه على رجلي

هُجَام كدامي يروح ويرجع جنه ذبانه
أَبلع بريكي أَردد أية الكرسي و أستغيث بالامام علي عليه السلام

أَنتبهت على لهيم يلي عدل كعدَته
عدل كعدَته يباوع بأتجاه بنيه و شاب بصفَها

جان شعرها طويل ملامحَها حلوه تضحَك
درت وجهَي على أَبني الي مفهي يبَاوع هزيَت أَيدي جريته
- أَرجع نام أَرجع

لهيم - ليش يمه خل نشوف

زمرد - شنو ولك شتشوف

لهيم - ها يمه ششوف ماشوف اني اعمى

زمرد - ها خوش همزين عبالي تشوف وتباوع وتركز

لهيم - لا وين عيوني ماتشتغل خربانه

زمرد - اي واضحات خربانات فد مره

هزَيت راسَي أَباوعلة صفح
شلتَ أَيدي خليتها على شعرَ أسيد العب بي

أَخذت نفس وصحَت بـ هُجَام
- أَكعد لك ذبانه ثولتني ثول تهوش فوك راسي
هُجَام - لج يوم هياته أَجه الدكتور

كمتَ على حيلي متلهفهَ گلبي ينبض بسرعه
وكفتَ أَبلع بريكي أَطكطك أَصابعي
- أَكيد أنتوا اهله للمريض

لهيم - اي دكتور شبي ابويه

هُجَام - شصار وياه شوكت نطلع

- للأسف مانكدر نطلعه هسَه نحتاج بعد فحوصات وتقارير

زمرد - بس ليش دكتور مافتهمت شبي

بَاوع علينه واحَد واحَد بشفقة
دنك هَز راسَه ورجَع رفعه لام شفايفَه

::- شاكين ابوكم مريض بالسرطان ..

...يتبع