قصص واقعية ، 🌸 '
6.03K subscribers
402 photos
9 videos
114 links
• حياة ، حُب ، قهوة ، موسيقى ، كِتآب . 📇💛
بوت سايت بدون كشف المرسل
@qssas6_bot
Download Telegram
#بارت٧٣

وداد __عتني عت اخذني
يمشي سريع الخوف تملكني اريد
اوخر ايدي من قبضة ايده مااكدر

وصل للمخزني طببني بدفعه وسده
يفور ضليت اباوع بعيوني منتضره
شيريد مني
_باوع بعيوني شنو رايدته
المن
_للمصخم الجايج

مااعرف هل العقليه الاجتني
منين خلتني سريعة البديهيه
غايتي العب بأعصابه ومقنعه
بلزواج
ليش اشبي اذا ممعيوب عليش
ارفضه
_واذا طلبتج اني هم خوش انسان
رفعت حواجبي بستهزاء امين
دتسألني لو مقرر
_ تغيرت ملامحه حسيتهن
لانن اي وداد اريدج ومقرر
اطلبج انتضرت الوكت
المناسب وافاتح جدي

نصيت مااريد اضعف ملامحه
نبرت صوته يشدني اله دااحس
كلبي يكلي لتخسري مو هذا
التمنيتي يرجعلك
_هااا وداد
امين البينه منتهي وتعرف بي
ومااعتقد افيدك ولا البينه
يصلح
_ انتي بت عمي اقرب شي
الي وتعرفين المريت بي
ملي دخل حجيتها بجفاء

_ليش وداد عشتي وياي
صرتي شاهد على الصار
العب بيها اريد اوكف
على رجليه بيج انتي اقرب
شي الي وتفتهمين عليه
باوعتله بغل دفين هيج
الك عين تطلب بكل صلافه
وانت شفت عذابي وحركت
كلبي بيدك ذبيت النفط
وشعلتني

فرك وكها بعصبيه واني احجي
بحركه جاي من بعد ماوكفت
بعد مااسنتين اكلن من عمري
عمر بكد سنين حياتي
شفتني مرتاحه كلت خلي
اخرب عليها بعد شتاخذ اكثر
من الاخذته خانني دموعي
غرغرن عيوني اريد اسيطر
مو اخذت عهد ماابجي دمرتني
وكابرت بروحي كل ليلك التكضي
بحضن مرتك اني اتلوه انيني
رنيم كانت شاهد عليه
هاي الحياطين لو الهن لسان
جان شهدن عذابي ولوعتي
لك كمت ماانام اذا مو صورتك
كبال عيوني اتحسر دموعي خلصن
لتجيني من تالي تطلب واكلك
تم تأمر ماكو شي يغفرلك
مسويت بيك السويته بيه
ماكنت اتقبلك فرضت روحك
وصرت اعز من روحي
كمت اشهك تالي سويت
صحت سويت امين مااعفتني
اتلوع تمنيت ابويا موجود
تمنيت امي صاحيه تمنيت بيتنه
وحد بجي مااكدر ابجي كدامهم
كدام عيوني زفوك وانت طاير
بيها غصيت بلبجي انحنيت
اجر النفس تقرب وعيونه خايفه
وخرررر لتتقرب مبيه شي
مسحت عيوني امك حارت
شسوت وشحجت عليه

اشكال التهم اتحمتني هناا
شككت بشرفي واني اشرف
من قومها

لتعرفها وتحرفها لعبالك احسب
حساب لمعروفك القدمته
تعبت وصبرت عليه وعالجتني
ماانكر فضلك
_مد ايده ديلزم وجهي ابتعدت
حقج وماكو كلام يمحي خطائي
درت وجهي النشغه بصدري
_وداد شنو اليبرد كلبج
منو كلك بابا مدشوفني عايشه
حياتي بحالك اني
_واني
شعليه بيك
_ماكو ولو ذرة رحمه
جريت نفس لتتأمل عيني
شوف نفسك وعوفني مرتاحه
لتغثني رجاً لو متعرفون
اله تسودون عيشة الواحد
_ايديه على خصره مسح وجها
حيل يريد كلشي حار ومكسب
وهذا قابله بي
معليك امين دتفتهم عليه معليك
اواقبل ارفض هاي حياتي واني
حررره حررره مالك عليه شي
_نترر اااي افتهمنه لتنعثلين
اي خوش وخر هسه
مشيت دااطلع
كال انتي مصيرين الغيري
وراسج وراسي يشتمن
الهوى محد يلزم طرف
ثوبج غيري

رجف كلبي من حجايته عفته
ورد_جبت رامي بخير وسلامه
وهسه عمره شهرين يناغي
ويضحك وعيونه مثل عيون
ابويا

اخذ جانب جبير من حياتي
خالتي داير مدايري نهاد
معايفني
عمه مشه شغلهم واني مرتاحه
كونه يمي وكدام عيني كل حركه
تبدر منه اكبر عقلي وييااا
مااريد غيرتي تنغص عيشتنه
مأمنه بحجايه واني بحضنه
مكتفي بيج ونفسي متدنه لغيرج
رامي ماخذ سمار ابوو وملاح
والدي
وكفت على حيلي رجع البيت
من مسؤليتي وكلشي مسويتله
نضام
خالتي غصبت هاجر تعاوني بتنضيفه
وهاجر تعانده لان رفضت حبيبها عقاب
الها
مشت الايام وهي حربها من جوه لجوه
العرفته علاقتها منتهيه بيت عمها
لان رفضت ابنهم وبناتهم قاطعنها
لحد هسه هي محرومه من التلفون
واشوف بوكاتها لجهاز امها نص اليل
ترجعه قبل ميأذن كنت شاهد على
افعالها
مرات ينكسر خاطر واني اشوف دمعتها
تلالي من تسمع كلام امها وهي تكعد يم
رجليها تتوسل تقبل بيهم
وخالتي راسها والف سيف مدخله بيتها
ولا تناسبهم وهذا من اخطر الحروب
الي جنت شاهد عليها كانت ذكيه من
خططت تحرم بتها كعقاب لفعلتها
وعقاب لفعلت الولد

كل يوم يمر هاجر تذبل ودمعتها تلالي
مصورتها تحبه بهل كميه

مرات اروح وراها واسمع همساتها
وبجيها وتوسلها يصبر ويتاني
اليوم واكفه الولي لرامي فحطان
حليبي مديشبعه واخاف انطي
ممه
نهاد جان بلمطبخ طب بيده
كوب الجاي
مدكليلي شبي
خالتي نبت جوعان يمه الطفل
ميت جوع
_ليش مترضعي
داارضعه بس ميشبع تعبت طول
اليوم كاعده وبس اله
خالتي: هوه حليبج يلالي وين يشبع
نهاد: شنسويله يام
خالتي:مو اكلها حولي على الممه
حليبها خفيفي
خاله والله دااكل كومه تمر ودبس
شسويله هوه جوعي
خالتي: طفل حبيبه لازم يرضع
هواي شلون يكبر وانتي احنه
بختج وينه اكلج هل كيمرات
والبسكت عايشه عليهن
ضلت تلوم بيه حولته على الممه
يله
نهاد _وحده صار عصبي صاح
مشبعي شبيج مدكليلي لو كله
عناااد يا محمممد
يااا شكو نهاد تره اني امه قابل
مرت ابو مداحوله على الممه
استخطي لازم يشبع منج
خالني:بنتي ميشبع منج مادامج
ماعندج حليب دسم وبيج فقر دم
واكلج كل فيتامينات مبي
حولي على الممه وخلي الولد
يكبر وتقوه عضامه
سكتت وصدك بليل جاب حليب
وممه حاولنه ردنه ياخذها
ماكو يناحط مناحط
تعبت وخالتي لنص اليل وياي
اكعد تكعد انام تنام
نهاد شارد فوك من الصوت
يتخبل من البجي ونومته
عزيزه
اليوم واكفه اسوي مركت باميه
تشريب طبكتها وعيتي على رامي
اشتغل بعجل علمود اشوفه ليبجي
ويريد رضاعه كملت البيدي
بين منيمته طبيت سبحت طلعت
بسرعه شسورت شعري
اذن الاذان واني اخلي مرطب
ليديه رحت غسلت وتوضيت
كملت الفرض الاول دك جهازي
شلته امين استغربت ميتصل
اله لضروره
هلاو عيني
هااا كول
لا والله منتضرين نهاد من دوامه
ونتغده سوه
ماشي بس اكمل اني ادكلك
لا عليمن حبيبي عادي تدلل
سديته وبالي شيريد امين
ديحاجيني بشغله
صدك خابرت نهاد بلطريق
كملت الفرض وكمت حضرت
الاكل خالتي صلت وكعدت سبح
كدامي على الميز طب سلم

وصعد يبدل نزل توضه وصله
للعصر منتضره نهاد يطلع
مااريد احجي كدامه واحرج
امين كال سالفه بينه متطلع
لحد
سمعت محرك سيارته اطمأنية
دكيت طلع انتضار
شويه واتصل
هااا عيني
_اخباركم
بخير بيت جدي زينين
_ زينين زينين
همس بتعب وياها تنهيده
بدون مقدمات طلب اقنع
وداد

دامه يحجي اني ساكته
طال شرح وضعه واني
متفهمه امره كوني
اعرف الصار والسوته
امه وهوه غافل عن الوضع

شرحلي هواي امور واني
اخذ وانطي ومره اعذر
ومره الومه
يسكت ويجر النفس طكة
الجداعه توصل ليمي
مرت الساعه وهوه يبرر مره
ومره يتعذر ومره يندب حضه
ومره يلوم امه واصرارها عليه
ختمتها ويااا اقنعها انت
اذا متثبت هذا الشي وداد
عاقله مومتهوره لتخاف من
فقدانها اذا حاربت وشافتك
تستحقها تتغير الفكره
واني اعرف اختي
عنوديه واضح نيتها
ومستعده دوس على كلبها
وتزوج اليختاره عقلها دام
اكو قناعه والشخص المقابل
ذات كفائه
وداد __ وكفت اتريك عسريع
تاخرت من وره اني بدلت ملابسها
اخذ من وقتي كمت اركض
لابسه كعب منفصل وتنوره ويه
حافت القدم الفوك لبست وياها
كالون شفاف مال نفانيف التنوره
فتحه بيها من وره يبين كرشت
رجلي
نصيت اطلع تلفون ادك لهناء توقع بدالي
على مااوصل محسيت غير امين
_صاااح تعالي هاااي هيج طالعه
التفتت متفاجئه
شكو شبيك مخبل
_ تخلين للصاحي عقل انتي ياشر
هاي شنو ملابسج بيبي مشافتج
صاااح حجيييه شووو تعالي
دهر خزااني صوته شعلوه بنص
الطرمه واني قريبه علباب
طلعت بيبي تلف بشيلتها
هم امين شكو بيبي تصيح ودنيه
صبح شجاك
نترتعالي شوفيها هذا لبس بربج
لبس عليمن بعد انقد واحجي بلعالم
بيبي التفتتلي خزرتني مرادت تحسسه
هوه الصح لا حبوبه متطلع هيج امشي
لبسي صايتج اشششو ناسيتها علقنفه
دااحجي عضت شفتها يله حبوبه
وانت لا على كلشي وسويتلنه هوسه
الزم اعصابك
تقربت يمي مخلتني افتح حلكي
بس طببتني للهول ضلت دفع

انتي تردين تخزينه تغافليني وطلعين
بهذا المضياك شكالولج عدنه مكرنين
احمدي ربج طلعت اني لو جدج وعمج
موجود جان بطلوج على دهررر انتي
مخجلتي وجسمج بارز ومحدد

وعلي هسه اكسرج تكسر امشي
ادبسززز كلش استهترتي شفتينه
منحاسبج كلتي اخذ راحتي
محسبتي لجدج والعمامج
بيبي لبسي مبي شي شمبين
مني
اجت مزنبره عليه جرت التنوره
هاااي مو لاطشه عليج وديده
تتأدبين وترجعين مثل كبل
موتعينتي وستهترتي حيوانه امشي
يله يلللله
المن صلاتج وقرأنج لتفرفر بي
المن ضابه روحج علمود خوش
يتخيلوج
بيبي نفعلت مخلتني احجي واباوع
بلمرايه صح مقسم جسمي بس مدااشوف
بي شي لبست البشت الخليجي ورحت
مرت فتره وامين يحومي مرات كدامهم
يصخرني كومي سويلي عشه غده
مرات يدورله زله علمود يغرد واني اغلس
بيبي اشوفه وساكته احاجيه دكلي ابن
عمج وغص عنج يصخرج ويحاسبج

هذا بمكان ماهر تلطمني على حلكي
عسوله كمت اموت عليها سمنت صارت
جنها كيكه الوجع بس خدود وغمازته
من تضحك اكوم اكزكز
يجي من دوامه كبل يدك الباب يطب
ياخذها بحضنه يشبعها بوس وهي
تناغيله
مرات من يشوفني اكعدها بحضني
واشربها حليب عيونه تغرغر

مداتتقبل اعذاره امه شويه
متغيره من شافت تعلقي
بعسل موكونها بنته
كلبي رغبها اشوفها ماله ذنب
تعلقي بيها فاق حد مااكدر
استغني عنها داحسها بنتي
كمت ماايمر الدوار اذا مصاحن
المعلمات وداد صاحبج اجه
وصدك اطلعله صار معكيلي
راتبي كله عليها ملابس والعاب
كام كل موديل يجيبه لازم
يعزلي على صفحه اجيبله
اهلها وكت الموشله يسجله
دين وراس الشهر اسدد
هناء تغم بيه ضلي صرفي
ولاضميلج شي للوكت
كلمن يرد لهله
من يكول مابعد يومين امها
ترجع متاخذها بعد تذكرج
تذكر صرفج عليها امي
هذا الوكت ابنج من دمج ولحمج
مايباريج ويذكر شكاج وتعبج
حبيبتي شوفي نفسج وعفي
بزر غيرج وهاي طيبت
كلبج متفيدج

شكد ماايأثر بيه كلامها ضحكه
من عسل تمحي كلشي انزرعت
بيه وصدك اتخيل لو اخذوها
وافكر بكلامها هم يجي يوم
ترجع امها وتستغني عني كلبي
يكوم يوجعني تغرغر عيوني
احضنه حيل مااريد اتيها
ابوها قضيه وهي قضيه ثانيه
عيوني مشوف غيرها متنزل
من حضني

اني ورنو سوينالها مجال يم
ملابسنه المعلكه جبت تعلاكات
صغار نفانيفها
بيبيتها كانت جيبلها ميطلعن
على حجمها ضميتهن
مشت الايام وامين مبطل من
مضايقاته الي نوب تعودت
كمت اني ادورلي على سالفه
اخلي يفور اجته المره بيوم
كنت طالعه اني وعمو باقر
ورنيم دنجهز لحفلة تخرج
ايسر
طبيت لكيتهن بلهول رنيم دارت
تلعب بحواجبها ضحكت
سلمت عليهن وطبيت ابدل
رنيم تبدل وتغني
كالوا هلي خذلك مره
وديت خطابه اربعه
جابولي مرتي مكبعه
كل السنون مشلعه
وانا اعور بلا من دره
كالوا هلي خذلك مره
لملمت كل فلوسي
وتوجهت لعروسي
وامي تصيح ضروسي
وانا اشتغل بالسيطره
كالوا هلي خذلك مره
جابوها لي تمشي صفح
والليل متنامه تكح
وعلى هالرنه للصبح
هي مره لو مرمره
كالوا هلي خذلك مره

شلون بدله اعليها
كواني ومخيطيها
من الوصخ رجليها
طبكه على طبكه مسطره
كالوا هلي خذلك مره

صفك بله صوت وتغني
غميتها وهي ميته ضحك
عاد صاحت بيبي تعالي يمه
طلعت كعدت كدامهن مهما امتلك
من شخصيه يبقه طابع الانثوي
طاغي خجلت ونصيت راسي
الامايه ملامه حلكها من الابتسامه
اختها فرحانه اكثر منها كل شويه
ويتمعنن بيه
ضليت ساكته وبيبي تحجي
كالت هاي كدامجن ردتنها
الام__اروحن فدوه لهل وجه
عيني ام ماجد عليمن
بيبي اشرت هياتها امها وراج
عليها
الام_لا والله احله منها شنو
عدكم وحده ثانيه
ضحكت بيبي شنو ناويه تاخذيهن
كلهن
الام __اي والىه عندي ولد ثاني
يستحق الزواج فرد نوب ثنينهم
وهم خوات احسن يصرن كلب
على كلب
بيبي __بس بت عمها وتدرس
الام __همست ماينطوها والله
اخليهن بعيوني ومشيلون همهن
بيبي_ والله يااعيوني مااضم عليج
هاي امها كدامج البنيه قافله متزوج
هسه شكد عالجنه ردنه متقبل
وتعرفين وكتنه تغير مومال اغصبها
على راحتها ويجي نصيبها
دارت على بيبي فدوه متصيحيها
اشوفها
بيبي ستوها طبت ويه بت عمها
الام _لا والله منتبهت عليها
ضحكت بيبي وكالت المرت عمي
تجي رنو

راحت مرت عمي وماطلعت

شويه وطلعت كالت نايمه
ندهتها ردت متقبل
عاد بيبي كالت هاي كتلج تريد تكمل
دراستها
المره سكتت اني ضليت اسولف ويه
بتها اكبر مني بسنه ومزوجه وهي
18 سنه لبن خالها
المره حتمت نردلهم الجواب
لليل صار الحجي وجدي كاعد
جنت حاسمه الامر اقتنعت كونهم
عائله مرتبه الولد شفته بلصوره
ماعليه قصور مشيت وره المثل
اخذ اليحبك ولا تاخذ التحبه
يجوز الله كاتبلي السعاده
جربت الحب مرتين وشفت المر
خليني امشي وره المكتوبلي
بعد مااشفت اصرار امه ولهفتها
عليه مدامها هي المختاره
ربي قادر علي منتضره جدي
يشور عليه وانطي موافقتي
دقايق وجدي كال ام ماجد اصرفيهم
درت نضري عليه
بيبي_ ليش رشيد
جدي__ طلبوها الاحق منهم

بيبي __منو شوماكايلي
جدي_جنت ادرس الموضوع
واريده يستوي وبذاك الوكت
اكوله
بيبي__اي منو غير تفهمنه تشور
علينه يجوز ذولاك احسن منهم
جدي _ مااضور احسن من امين
بيبي لمعت عيونها التفتت الفرحه
تارسه وجها كالت صدك يمه صلاوات
ويم المنه وطكتها بهلهوله
اله اني دمي فار مرت عمي كاعده وساكته
باوعتلها مبتسمه استغربت

جدي يباوعلي شافني ملامحي
تغيرت للجمود وغضب مكتوم
داخلي
كلي هااا بويه شكلتي
هزيت راسي بلرفض
كال ااا ليش يابه
نطقت بصوت يرجف جسمي
كله يختض
جدو اعفيني امين نفسي طابت
منه يريد يزوج لايجي يمي
3
جدي_ ليش بنتي امين شبي
واحق من الغريب
مااريد
جدي_وذوله الناس
اذا خوش ولد قابله
جدي_ليش ابن عمج رافضته
وذاك قابله بي
هناا طلقه وضربني نضرت الشك
بعيونه وطريقت حجايته خلتني
اموت بمكاني عرفت قصده
ماعندي شي وياا تردون تقبلون
ترفضون كيفكم بس امين مالي
نفس بي ولا جبروني عليه لان
ذاك الوكت احرك روحي
طفرت للغرفه اغلي شلوناني ماارتاح
كتل شكو حب بداخلي كرهته وكرهت
شكو شي يخصه بجت عسل ورنو
تدرس صحت بيها

انجبببييي
_رنيم فزز شبيج
سكتيها مالي خلكها
_شكو
يعني شكو اخوج مناوي يفك ياخه
مني مومليت ضيعني بحب كاذب
وضحك عليه وعافني مثل الثوله
لج خبلني ليش تغير بيوم وليله
ضليت اسوهي شاف بيه عيب
ونفرني
وتالي يخطب وكدام عيني ونزف
واني حرارتي فول يردوني ينزلوها
متنزل هسه جاي ويريدني غصب
والقرأن احرك روحي ومااصيرله على
مرامه
ضلت صافنه واني دموعي تنزل
غطيت وجهي ابجي شنو ذنبي
بينكم
شنو ذنبي وامج عملت العمايل
وفرقتنه شمسويه هاي اخذتله
الدكتوره شستفادت مااشمرته
وشمرت بته ولا كأنووو
شكد حاولت بيبي تهدئني كمت
اشوف دم سنوني ولا اشوفه
كدام عيوني

عرف جوابي وتخبل يريد يحاجيني
واني قافله الغرفه رنيم بره
ضليت وحدي اله اعيشك المر
ويجدد بداخلي الحقد
عمامي عرفو وسكتو مستغربين
انفعالي مجرد عمو بسام حجه
نطيت من البجي كمت اشهك
جسمي يرجف اديه مدااسيطر
عليه رجعتلي حاله مااهدء
اذا موعلاج الاخذه يريح
اعصابي ويرخيني عن
الشد العصبي
عافني مصدوم مااريد اصير
واني بداخلي نار تجوي ويمكن
احاربه وهم منتوفق شما يكون
الحب بينه
عافوني وامين عيونه محاوطتني
من كان شاهد على دموعي ورفضي
سكت عني خايف لاتنتكس حالتي
وارجع ادمن مرت الايام
ورجعت الحياتي بس بقه السكوت
بيناتنه يحجي ويعبر عن البداخلنه
بيوم رنو راحت يم رانيا البيت
هدوء صادف بدايت الصيف
والجو حلو نام علبنكات
غاطه بنوم حسيت بنفس
يطخ وجهي اصكصكت
من الخوف قلصت روحي
جسمي نمله متوتره لااتحرك
ويطك عضمي
دقيقه جسمي خدر مااكدر
اضل على وضعي من عطره
وانفاسه الهدئه

يسحبها بعمق كأنو يريد يشبع
عرفته هنا اعلنت الهدنه
ارتاحيت كانو جنت بحرب وانطونه
الصلح نفسي اعتدل بعد مكانت الهث
لا اخربط ويحس اصابعه اتجولت
على طول وجهي اجاني شعور
مريح اذكرت ايام الاهرب بيها
واصعدله بلختله
كلبي اجه يوكف واحس بشفايفه
على نهايت حلكي كلبي دكاته
الف نفسي رجع تخربط
حنيت واشتاقيت ولهفتي
رجعت ذيج الجانت مدفونه

كانو منتضرات الفرصه هيج
كل شي بداخلي متت طفرت
دمعه مني حاسه بي مغمض

كانو ديستمتع بكل انش من الثانيه
اجزاء ميريد يعبرها
ديبجي امين ديبجي شهكته
بأذني ونته حفرت كلبي برطمت
حس بسرعه باسني
صرت بعالم التمنيته عشت هذا
الشعور دموعي غركن مخدتي
ويه شهكته وخر يجر نفس
مرر اصابعه يمسع دموعي
نصه كصته على كصتي مكنبص
همس كاافي عمري انتي
اذيتني امي حركتني واني عدله
_حوبتي ماتخطتني اخذت حيلي
عوفني الله يخليك
_صدك تحجين وداد دااموت دونج
ستوني شتميت الهوه هسه حسيت
بطعم الحياة تردين تموتيني
بجيت بحركه انت سويتلي مااموتتني
_نتر غبي غبي وطلي هم ضيعتج
مره مااضيعج هسه
جر ايدي يبوس بيها عيشيني
دونج ضايع اشوفج كدامي واحترك
بنتي تحتاجج واني كلج على بعضج
محتاجه حنيتج قوتج برائت عيونج
رنت ضحكتج تلعب على كلبي
عوفي الراح خلينه نعيش سوه
ونموت سوه
دورت وجهج بلكل مالكيته حاولت
اطلعج وعيونج تسحبني خدودج صيحني
حلم احلم ابوسهن واعضهن
لضيعيني ماخذ عهد لو انتي لو
اعيش عمري لبنتي وبس
متخيلت يوم امين دموعه تنزل
الي فقدنه مهداوي مشفته بجه

ايدي مفاركها كانو اخر فرصه
اله تنهد مغمض
احجيلج سالفه كعد انطاني ضهره
منتجي على الجربايه بلكاع
تحملي الاكوله همس بتعب مره مغفره
متحضرتلي بذاك اليوم بيبي حجتلي
حجايه ضلت ترن بأذني
مكدرت اتقربلها جبرت روحي عليها
مااريد تلزم عليه نقطه كونها دارسه
وتعرف كل حركه مني
بدون قصد مني صحتها بأسمج نص
الحميمه دفعتني صيح وتعيط
من عهده زادت مشاكلنه قاطات
صرت مااطيق اعيش وياهاا
فوك انانيتها اكشفت نقطه ضعفي
وصلت لحد تنفر حتى تغسل
ملابسي يوميه عركه
يوميه مشكله ونفس السؤال
شنو البينك وبينها
مليت وتعبت لحد ماا حلفت
بلقرأن يضل بينه وهناا
كأنو حبل نجاتي منتضر الامان
بديت احجيلها من اول مااحبيتج
لحد اخررر نفس بينه
ماطنت مصور هاي لعبتها
ولعبتها صح هددتني تحجي
لهلها اذا كااطلك من غير
يوميه تعيرني انت لو رجال
مااتترك الحبتك
وبلفعل كلامها صحيح اعترف
والوم ونفسي لو الوم الكان السبب
هواي امور مااكدر احجي بيها
الحجايه الاطلعها تمسني وتحرك
الاول والاخر
وداد مااطلب منج غير تنطيني
فرصه دار عيونه تتوسل
لروح مهداوي مااطلب غيرها
والتردي حاضر وهاي اخر
مره اجيج

وكف واني عيوني تفتر ورااا
نصه باسني بكصتي وطلع
ايام كضيتها التفكير اكلني
استشير ورد دكلي لضيعي
منيدج والفات ماتت وامين
يموت عليج ومرت عمي
متغيره عوفي الحقد والانتقام
مراح تحصلين غير ضياعكم

بيبي تهون عليه وكلامها مثل ورد
واني كلبي اله وعقلي وذكرياتي ضده
لحد مااوصل بيه الوضع اختنكت
طلبت من عمي باقر ياخذني للامام
يدليني الطريق تعبت مااريد اضلمه
واضلم روحي
من العصر بيبي حضرت نفسها
اخذنه دخلت ولاول مره ادخل
بكل خشوع زرت وطلعت
صليت لوجه الله كم ركعه ورجعت
طبيت وكفت مقابيل الضريح
بلزويه اباوع وكلبي محتصر
نصيت معصوره
غمضت وياها نزلت دموعي
مااعرف شحجي صفي
نيتي ياسيدي دليني دربي
انخاك وبكلب صافي لاتردني
اكفلني بحق كافل اليتامه
اكفلني بجاهه كافل زينب
اكفلني بعليل كربلاء
بجيت من كلبي نخيته
يسهلها ويفتح كلبي

مااطلعت لحد ماا كلبي فرغته
طلعت حملي ذبيته يمهم
بيبي منتضرتني رجعنه وعمي
باقر راد يحجي بيبي سكتته
مر اسبوع واني حايره من غير
ورد تلح بيبي تقنع واني مااعرف شنو
المسكتني كلبي يلعب وبيوم كعدت
امي فاازه ركضت عليها جنت ارتب
بلمجرات
كالت يمه حلمت بيج
استغربت شنو
_يمه اجه واحد اسمه موسى وانتي يمي
ورنيم بصفج شمر عليج ثوب ابيض

وباوع لبت عمج كلها خلصن
يمه والله اجه ابن عمج ذاك
الوجه النوراني مو جنه هوه
هوه بيده لبسه الج طلعتي
هلكد حلوه وانتي تبجين
متردي وهاي فزتي
صفنت ركضت البيبي سولفت
ابتسمت بيبي _كالت حبوبه هاي
بشارتج من الكاضم بيومها بيبي
سوت ثواب للامام
وكان قراري منتضر اشاره
انطيت الموافقه البيبي

........يتبع
#رغم_نار_الحب_ج٢

#النهايه

قراري مثل ضوء الاخضر واطلقته الهم
بيبي الفرحه ماواسعته جدي عمامي
حتى مرت العمي

الكل نخبص على فرحهم الفرحه
غمرتي رجعت الهفه بيه
البيت انترس رانيا ورد منتضرات اشاره
وثنين تكومن يمنه يحضرن ويرتبن
نضفن ويوميه طالعات للسوك ويه مرت
عمي جايبات شغله واني بس اباوع
مربطه ليقبلن اساعدهن وليقبل اشتغل
دوامي عادي اداوم وارجع امين بعد
مااشفته ولا اتصل اكول معقوله لهسه
ماسمع اخذتني ورد ورنو لصالون
حفيت وجهي وسوت شعري صبغته
عسلي غامق وهوه لون عسلي فاتح
عمي بسام كل نفانيف مناسباتنه عليه
من محله مجرد نطلب على الصور بيج
يودي بيد الصانع
مااردت بدله طلبت فستان بسيط
بردن ومقسم جسمي كصة السمجه
ومن جوه كلوشته لونه من تدرجات
البنفسي
كان مكسم على الجسم دخل عقلي
حبيته
صار موعد العقد وعمامي طابين طالعين
جدي خبصهم حتى ماهر كل شويه يتصل
متخيلت يكون حفلت خطوبتي بهاي
الفرحه جدي عوزه يزوجنه نفس اليوم
عمي ماجد جاب الطلي ومرت عمي
كامت دكمز ستوهن منضفات الكراج
وهوه يكلها ميضل باجر نذبحه
واستغربت نذر عمي وديوفي

طالبني وصار مراده دمعت عيوني
تمنيت (اخويه ابويه امي)شاهدين
على هاي الاجواء كانت اكتملت
فرحتي
اجت ام الصالون للبيت بلشت بيه
ب10 كتلها شي بسيط لتكثرين
مثل مردت بلشت بيه ل1 اني جاهزه
الاجواء خياليه بيبي وجدي ممخلين احد
معازمي الجوارين الاقارب انترس البيت
انترست فرح ولهفه عشت التمنيت
اعيشه شي مراسمته وانرسم

كلبي يدك بسرعته الجنونيه
ايسر ويه البنات كل ميمير الباب
مفتوح يذبله هوسه ويدبج وذني
يدبجن ويااا
الضحكه على وجوه الكل بيبي
تمشي وتبخر بينه وتسمي
جدي حجي رشيد قوتي عزتي
انتمائي سندي ذخري رغم
كبر السنين رغم منغصات
الحياة كتبلنه السعاده

كل سجداته شكر لله كوني
احد امنياته تحققة بجيت
لهذا المنضر متخيلته بهذا
العمق

بدت الشيوخ تجي الناس تتهامس
عليمن غير هي بت عمه ورانيا ترد
يابه ماجد كال بنت اخويا كفيل
اسدلها الشارع وتضحك
وبيبي نوب نبت بته مو بت اخو
وذيج ذبيحت نذره هوه الطلب
من ابنه يجيبلها مشيه ترفع الراس
شويه وكالو يله ركضت رنو جابت
البركع الابيض مطرز بذهبي مكتوب
سورة الفتح وفتحنا لك فتحا مبينا

بلجانب الاخر بيت شعري بخط صغير
مثل شوك النوارس للبحر مشتاك
ومثل شوك السفن من تعشك المرسه
إذا ينسه الفجر خيط الشمس انساك
وابطل كل حزن وأتعمد الونسه
بس اعرفها روحي شما تمر أيام
تضل تبجي عله طيفك وأبد ما تنسه

مكتوب تحته ذكره سنة 2016

مفتهمت سالت رنيم يمي تعدل بشعري
همست مدري هوه من كتله اخذني
اتفق ويه الخياطه واستفسر
كلي خل تكتب هذا البيت
كملت مشتني دخلت كعدت بمكاني
اقل النص ساعه كالو يله خلوه يم الباب
كعدتني بيبي وبلشت مراسيم عقد القران
واني مااعرف مااعندي اي رهبه ولا عندي
ذاك الخوف المتملكني اعلنت قبولي
هنا فرحت بيبي وهلهولتها الي امتزجت
ويه دمعت عيونها
وخرت تمسح دموعها رجعني لمكاني
شويه ورانيا وكفتني حضرت الخواتم
محطوطات بعلبه وخاتمي مربوط
بشريط احمر ويه خاتمه
ضحكت هااي شنو
كالت سوالف امين
ومنو يلبسنه
ماادري
وخنا طب جدي بدشداشته
البيضه وعباته البيجيه
وعكاله الابيض هذا الطول الحلو
نصيت غرغن دموعي محسيت
بحنيته غير هاي السنين وين
كان عقلي وين كانت فطنتي

ليش نكرت فضلهم نكرت دلالهم
الحب عماني ونسيت سهرهم ركضهم
بينا لو واحد من عدنه طاااح
باسني براسي لزمت ايده دنكت بستها
طاحت دمعتي جرني حضني هناا اماني
هناا ملاذي بجيت بحركه
دموع الاسف
شهكت الجفاء
مااجازيهم ولا راح اوفي حقهم

بوسني مسح دموعي عليش بويا
هااي اليوم خطوبتج المفروض
اسعد البنيات انتي
سكتت اشهك غبت عن العالم بس
جدي وبيبي كدامي مااوعيت
امين واكف صفي
داركت الموقف بهزت رانيا الي
اخذ جدي الخواتم لبس امين
مثل مطلب ولبسني وكص الشريط
عرفت بعدين طلب امين جدي
يلبسنه يتبارك بي
كعدوني ثنينه خجلانين وثنينه
ممستوعبين اليصير مكدر يلبسني
الذهب مجرد اشر لمه يطلع وبلفعل
كص الكيك وكلني باوع على اتجاه
حلكي لو هذا فهه نزل الشوكه

وكام مترخص وطلع
لليل احنه ندك ونركص جانت الفرحه
مواسعتني ورد حايره ببنها وعسل
من ايد الايد
عمامي طبو ركصو ويانه عمو بسام
لاول مره يهز جتف ويه ايسر
الي جذب لحم ليكول هوه العريس

طبيت استراح مددت بملابسي
بس غمضت من التعب نمت
محسيت غير ايسر يطفر عااط
شكو نايمه تنبل كوومي
ورا رنيم صدك نمتي باع العيون
حمر
اجه صوت من وراهم مكتف ايديه
ويباوعلي بذوبان كال عوفها وطلعو
شنوو صااح ايسر طببناك نركصكم
كووومي لج وجرني همزين ثوبي مستور
طلعوني وامين يصيح عليهم وكفت وامين
بصفي وايسر طك اصبع شغلللل
شغلو اغنية حسام حبيبتي منين منين
ضحكت وهذا يهز وجر عمامي كلهم
صاح جدي يووول ماتعبت
كله هي يوميه عرس نركص براسهم
ورجع شعل الجو لزمني امين من ايدي
ركصني
اجواء متنسي رنو تصور واكفه على
الدرج مرت عمي دخلت ويانه بيبي
تفر بطرف شيلتها

عمي ماجد صاح كاافي بويا شنو مشايفين
طفه الديجي والبنات صاحتن مرت عمي
يسون عشه مجرد اكلت طفيت كلش
لل11 تعبنه امين صعد بملابسه نام
واني بس ذبيت نفنوفي
ثاني يوم كعدت على نقاش صدمني
سبوع العرس يسوو خلوني انجن
وبيبي سكت بيه ومرت عمي تقنع
ماعدنه شي غرفة الاخشاب بس
ترحون تختارون ويجون ينصبوها
ومعليج بلباقي

ملابس يومين تجهزين روحج
شغلاتج البقيه بيوم تخلصيهن
رانيا ورنيم كالن وياج هنا
منعوفج واذا كلش تعبتي
نوصي علنت
وصدك صار كلشي ركض ركض
اسبوع مر بتعب اغلب الاغراض
ملحكت اكملهن كالو وره العرس
جيبيهن امين مخلو يستفرد بيه
ولا كدرت اكعد وياا البنات يمي
متاركاتلي مجال يخابر تجره
رنو تودي الجهاز البيبي
خلته ينزللها رزلها وهي ولا جنها
دكله اوامر الحكومه وتأشر على
بيبي الي منطته مجال يحجي
باوعلي معصب ضحكت كال
شعليج واني المحترك

همست بين شفايفي تحمل حبيبي
ضل صافن لانت ملامحه ابتسمت
بعذوبه تبدل حاله بعد مكان معصب
بيبي صاااحت ولا تستحون بعد روح
احضنها مكال لا اجه جرني لحضنه
منحس غير النعوله علينه وخرر مني
يضحك كلها مرتي عطيه مبايكها
لو اخذها لغرفتي متمنعوني

كالتله اي بعد بيبيتك مااخذتها
غمزلها غير منطي حجايه لرجلج
وهيج مشه الاسبوع محسيت بي
اجه يوم العرس مقرر بس زفه
بدون حنه واني قتنعت تعبت
من فرت ذيج الايام
لبست البس الابيض كلي قناعه
تامه البدله من ارقه المصممين
حجزتها من البصره

امين عرف كال اشتريها مقبلت
كوني يوم واحد وبعد مااستفاد
منها كسرتها من جيسها
عمي ماجد كان بمان ابويا
هوه وجدي سلموني الامين
من بيت جدي لبيت جدي
كلشي تم بأحسن مايكون
اخذنه صور ملكيه مثل مطلبت
اخذني للمصور الردته
كان تحت طوعي كولي ويجيج
كل تصرفاته تعبر عن اسفه
كنت اقابل ذالك بمنونيه طويت
ايامي الفاتت اعيش اليوم لجل
نفسي اتقبلت نصيبي
دخلنه للفندق بيبي ويانه متركتني
كبلنه طبت موتتني بسالفت الرش
مالتها تمسح وبخرت السويت

امين يتهامس وياها بيبي فندق
هذا رحمه للكعبه بحال هلسوالف
هسه وكتها
وهي دكله خلي كلبي يبرد حبوبه
مااطمأن عليكم ولا انام ليلي

سكت عنها ميكدر على زعلها واني
هم عفتها التريده يبقه كلبها يمنه
كملت وصتني وصت امين وهذا
يهز براسه يريدها تخلص اكلت
راسه عينك عليها علاكيف وياها
هااي مو ذيج هااي عزيزتنه
كلها بيبي شنو اول زواج الي غبي
مااعرف مشايف مره كبل

مااعرف ليش صار بخاطري
طلعت وجدي وعمامي كاعدين
بقاعه للانتضار اخذوها ونزلو
ماانكر خوفي وبيبي جانت اماني
التفتلي كال نصلي
هزيت راسي ركضت للحمام بدلت
طببت وياي سيت الروب طويل
غسلت وتوضيت
طلعت لكيته مبدل لابس تراك
طب ورايه
طلع متوضي مسح ايدي بلمنشفه
لكاني ماده سجادته ولابسه شال لبناني
عندي عريض جايبته البس ثاني يوم
وكفت ورا توجهنه صلينه ركعتين
لوجه الله
رجع وكف كال كومي جهزي الاكل بين
مااكمل
ماكلت لا جنت ميته جوع لكيت مرت
عمي وبيبي حاطاتنه شي بجداري شي
مسلفن رتبت كلشي
كملت رجعت للغرفه شنو سالفته بعده
يصلي كمل سجد سجده يمكن 20
دقيقه ويحجي بسجوده مركزت
كان دعاء او كان تسبيح
كمل وكعد يسبح خلص التفتلي
وكف لم السجاده هاا كملتي

اي متانيتك
يله
طلعنه للهول شاف الميز مرتبه عليه
الاكل بتسم كعدنه ناكل نسيت كل
الخجل ورجعت وياا لذيج الايام
من اكابله ونتسابق من يكمل راس
البصل رجعت الايام نتعارك على
ماعون التمن
اكلت لحد الشبع هوه نسه نفسه
واني مثله كمل باوع لماعوني
صااح فد لا اكلتي بصل
هههه اييي

خرررب وداد
شبيك عمري
_هسه شلون كومي غسلي وفرشي اسنانج
شنو واذا اكلت قابل اول مره
_ صار عصبي والقرأن اليوم صير
مااتاني الباجر
طكيت من الضحك متت اجيت اغص
كام مغثوث يعني نفسج الدنيا متصبر
الباجر
اهز براسي لا واني فاطسه على
عصبيته
طب للغرفه يدردم
واني وكفت الملم وكل شويه تجيني
الضحكه قشمرت عليه مماكل بصل
بيبي مدري شلون خلت ويه الزلاطه

اثناء مناكل لميته ورجعته بلجدر الفارغ
مشافه بس حس بطعم الزلاطه بيه بصل
كملت غسل ايديه وطببت كاعد
يكلب بلجهاز رحت يمه
جريت ايده نمت عليها ذب التلفون
جرني حضني خله راسه بركبتي
يشتم بيه مديت ايد جريت التيب طفه
همس شكلتي لربج ليلة عرسنه وماكله
بصل هسه شلون ابوسج

رجعت ضحكت من كلبي وخر دفعني
واني ميته ضحك اريد اسكت
مااكدر وامين عيونه صارن بكصته
بس متحملني لحد ماهدئت ضليت
اخذ نفس بدون مااتردد تقربت
يمه بسته بلبدايه هدء رجع
استلمني معافني لحد مختنكت
وخر يجر الهوه همس حقيره ضحكين
عليه ابتسمت
هناا بدت طبول دك خله كصته
على كصتي يسحب نفس
همس وداد عوفيني براحتي
تحمليني اليوم اريد اشبع

لحد هل لحضه ممصدك انتي
بحضني وبين ايديه
خليني استوعب الله يخليج
حجاها بتوسل
نصيت هزيت راسي اي
ماانكر شغفي وماانسه لهفته
مااتخيلت هدوء ورجفت نفسه
كانو من الشدائد كنت مرتخيه
اكثر منه كان خوفه ليأذيني
دامه يمي يهمس بذني هاا
كلبي اسويها واني اكله مخايفه
لتخاف مطمأنه يبوس بيه
وخر يباوعلي تأذيتي اهز
براسي لا
بيج شي وداد يكلب بيه واني
لافه نفسي مبيه والله
سكت اخذني ليمه نمنه بهدوء
طول اليل احس بفزته يباعلي
ويشدد حضنه الي ويرجع اينام
ايامنه متخلو من النزاع على اصرف
لبس موقف عيشته الدلال وشوفني
الحب الغرفه من تنسد يبدي يتفنن
واني طايره بي وهوه يتمعن بكل
تفصيله ميفوت فرصه يبوكني
كدام بيت جدي ويصعدني
نسمع بس ضحكهم
متغيرت نضرته عيونه تنطق كم
الحب واهسه بيه مزروع

تعلمه درب يروح للمول اثناء
ميفتر الثوب اليعجبه يجيبه
تعالي لبسي دااشوفه
من اكلبه امووت خجل واعاند
ويكعد يهمس ويبوس ويقشرني

عيشته الحب
عسل مفاركتنه بس بليل تنام يم
رنو
وهااي مر على زواجنه سنه ونص
الاطفال ممفكرين نريد نسافر
وكان قرار محسوم الامر
عمو ماجد وزوجته وره زواجنه
ذبو للعمر وطلع اسمهم وراحو
رانيا__ بارق بعد اخر زعله اتخذت
قرار معامله بلمثل
بارق يرادله وحده قويه متعيش
ويا بلفقر التصرف وحسن النيه
اول قرار نفذته دعاء اذا اجت
وبارق موجود ميتواجد كدامها

بلبدايه تعارك ومشه مخالف مسويت
باطل لبست برموده ضيكه وبدي
ربع وهي كدامي بنطرونها المضياك
تفتر بي كدامه

شافني تعلكن عيونه مهتميت لليل
كام يحوس صعد نمت ونطيته
ضهري يوم يومين ثلاثه متحمل
تعارك راد بعد نزلت الجينكو
التحق واحنه ممتحاجين

حرمته شهر كامل وحجيتها بكل
حديه بت خالتك اذا وصلت البيت
وهي بهذا تفرفرها ولبسها
اروح لهلي يسولكم حد سمعني
اهدده جن جنونه وره ماهدء
كتله حتى حرام والله ميبارك
بيك لان اني عرضك وبتك عرضك
وذيج الكحبه عرضك لتطلع بينه
كال ولج اني مباوع عليها شسويلها
اذا هيه شايله المستحه
عوفني اني اصرف
_بله شسوين
احاجي امها واذا ضطر الامر
اروح لبوها
_نتر اكعدي لج
والله مااسكت بعد لو سويلي
جاره لو تعوفني اصرف
ضل حاير بامره وبلفعل اخذت رقم
ابوها واجيته بأسلوب ونبهتا خلي
بنته تنتبه على لبسها
من يومها مااجت دعاء والسمعته
كابه العيطه بيتهم وامها تهد وترد
تجي تعاركني لو تروح لبيت جدي
مهتميت خالتي زعلت مرديت
على احد هااي وحده بله خجل
ليش اخليه تفرض نفسها عليه
من سمع بارق وهوه ملتحق حار
شحجه عليه ويهدد بس انزل
كتله حجايه خليته من يومها
يسكت عني اني حليمه ومرضعي
طاهر ومااقبل بلباطل
تعاركني لان احافظ على طهارت
بيتنه شمدريني مايوزك الشيطان
وتدنه نفسك عليه وتزني
كلي بكل هدوء مواثقه مني
_بكد شعره مواثقه الي متحمل عزاي
وراح طلبها ومقدرني ليش انطي
كامل الثقه
الي متحمل لبس بت خالته وتشلحها
وهوه من باب ماريد خالتي تزعل ويشبع
نضره مااثق بي
اليحب يرضي محبوبه لتكلي مقصر
وياكم مو كلشي فلوس واكل

تره اكو اشياء معنويه تغنيك اكو مواقف
تثبت واني كلشي مشفت منك بس حجي
خليك مكاني لو ابن خالتك يجي واني
اطلعله بكامل انوثتي تقبلها اكيد
اشيلك الغيره وانت تريدني اتحملها
واتغاضه عنها كونها تخصكم
سكت ومن يومها تغير كلشي بيناتنه
صار حاجز وكدرت اكسره
مااريد هذا الحاجز يكبر واخسر
هلأنسان رغم كل عيوبه اعرف
شنو داخله الي
لكن الشيطان شاطر والنفس
اماره بلسوء كنت اخذ حذري
شما يضل بخاطره اني قادره احتوي
وبلفعل احتويته ورجعت علاقتنه
الايام كفيله والصبر حلو
ماكو شي اجه مثل منريد الحياة
عيشتنه وعلمتنه
نصير عايش باعماقي مانسيتا
كل صلا اهديله جزء من القران
بكل دعاء ادعيله بلرحمه
بارق صار اب الاوالادي يكفي
يصرف تعبه عليهم يكفي محتضنهم
من كلبه مفرط بيهم اله فضل
على حياتي واستقراري
ماكو انسان كامل تحملت سلبياته
يبقه كلبه النه حبيته وحبيت حنيته
السنين تغير وغيرت لو الجزء القليل
من تلك السلبيات
قدمتله احله هديه بولادتي وكانت
فرحته متوصف من شايل ابنه دمعته
لالة بطرف عينه همس بأذنه كرار

وصار ابو كرار على سن ورمح
ورد __ ايامي المرت كانت شاهد
على عذاب هاجر وخالتي المتقبل
وصلت بيها هددتها اذا متبطل منه
سلم الامر بيد اخوانها هنا هاجر
زادت بلبجي حالته انتكست
كنت متفرجه مااكدر اتقرب وتصدني
ولا اتحمل اشوفها هيج تتعذب
لاول مره اطلب احجي وياا خالتي
ولمن عرفت شريد احجي صاحت
لوجهي لتدخلين انتي خليج بعيده
صدك استهضمت سحبت روحي
واشوف هاجر باب الغرفه سمعت
جت حضنتني وماتت بلبجي عيونها
راح حاولت اسكتها تتوسل ورد
اعرف اذيتج وهواي سويت
شغلات ضدج بس والقرأن هنه جانن
يحرضني واني بدون عقل وراهن
امشي
تبوس بيه وتعتذر كسرت خاطري
سحبتها وطمنتها اني مااشيل
بكلبي ونسيت كلشي
كامت تضحك مكيفه ممصدكه
من يومها صادقتني تغيرت
موهاجر الاعرفه ايدها وياي
رامي دائماً اشيله مرات تاخذه
عني من شوفني ملتهيه
افسر تصرفه كوني وكفت
وياها لو كون اكدر احاجي
خالتي وتطلب هذا الشي
ردت اسويها ل الله بيوم
اجتني مرفرحه حبيبها حيتركها
تتوسل ودموعها عشره عشره

كتلها ماكدامج غير يطلبج من
اخوج ويصير حجي زلم
خالتي بعد متكدر ترفض اذا
نهاد عرف خوش ناس
سكتت منصيه خايفه طمنتها
وبلفعل طلبها من نهاد وجايب
وياا عمه وابوو
نهاد كلهم نسال ونشوف رايي
البنيه ونردلكم خبر
خالتي عرفت لو رادت تموتها
لومااني ادفعها نوب صارت
ضدي ومتحاجيني
من سمعتها دكل لختها ام احمد
هاي فكرت ورد هاجر اعرفها ثوله
موعاقله واني اكول شبيها هويجر
منين اجتها الحنيه ويه مرت اخوها
من يومها شلت ايدي فوك مااريد
زينيتهم نهاد مطقس وسبوعين هوه
يسأل وكلها تحمد بيهم
خالتي تلوب متريد تنطيها للولد
سمعت حجي نهاد لو نار بيها
تتكرضم بدون ميحس
رادت حاولت تخرب مكدرت ولاتكدر
تحجيله كلشي بلعتها بمرارتها
وصارت خطوبت هاجر مااسولف
فرحتها واخذتني وياها وتستشيرني
بكلشي اختها الاكبر اجت وحماي
محمد اجه على عقدها
خالتي ضلت مقاطعتني دكلي
كله تدبيرج نهاد حس كلها
يمه اذا سامعه شي عليهم
كليلي واني مستعد ارفض

وهي دكله لا يمه بس لان
غرب وردتها لبن عمك اقرب
وهم أمن وكلبي يرتاح
وضلت خالتي هيج كون الولد
مااعتبرلهم اعتبرار ودخل لبيتها

وحقها ولو اني بمكانها اسوي الاكثر
خلال شهر زوجت هاجر تغيرت
هواي امور كانت ارزن من قبل
الاخذته رغم طيشه بس كان اله
تأثير على سلوكها علاقتها بنات
عمها شبه مقطوعه
صار قربها الي والاختها
نهاد مثل ماهوه شغله ويه عمامه
بعده لهذا يومنه عاقد على بت
عمه بس هاجرها
رغم صارت هواي خلافات
عمامه حاولو بشته الطرق
يحسبها زوجه وينطيها
حقوقها رفضه كان نابع
منه

لزمهم كون اغلب الشغل مستلمه
يكدر يتلاعب ويحوش كلشي
بلعوها بسلايتها

حياتي وياا متخلو من بعض المنغصات
لكن اني الاتجاوزها
لليوم عقده من بت عمه غصه بكلبي
حاولت تخرب بس اني اتلافه الامور

هوه بعقليته يوضحلي اسكت مااريدها
تنال مرادها وتزرع الشك واعرف نهاد
اذا كان صادق اوكذاب شعور بديهي
تملكه كل مره اتجاه زوجها تحس

سلمت حياتي بيد كاتبتنه
المبدعه حبيت تسردها بكل محبوبيه
ماانكر اضوج بيوم التتعطل الانقطاعات
الصارت وترتلي اعصابي
لكن من تواصلت وياها عذرته يمكن احنه
الاربعه كنه مشوقين اكثر منكم نقره قصتنه
ونشوف تفاعلكم

رنيم __ تعايشت ويه وضعي كنت
مغلقه على نفسي ركام اثارهم لسه
بيه مناسيه بنتي مناسيه ضحكتها
حرموني من شوفتها صار عمره 4
سنين حالين واني مشايفتها كلبي
يتكطع واني ادري بيها يجي يوم
اسمع خبرها
رفضي لبن عمي كان قراري بمحله
مااكدر اتغرب ولا اكدر اتقبله بحياتي
بعد الصار
رغم الحاحه واني استخطي
الحب عشته وياا ودفنته ويااا

اريد اعيش لجل نفسي اريد
انسان يحتوني

وكل الوصلته للكاتبه كدرت
توصللكم طلبت منها كلام
عن لساني
السلام عليكم اول شي احب
اوجهه شكر كلش كبير للكاتب
سجى كولش ماقصرت وسرد
مالتها جدا رائع صح صارت
انقطاعات بس ماكو بشر معصوم
كل شخص وضروفه المهم
اني رنيم ام لطفله مريضه
اني رنيم الي الكل كال عنها
فاهيه بارده متعرف تتصرف
يجوز حقكم دكولون هيج
ومااعتب ع احد
بس اريد أوضح الكم شغله
اني ربيت بوسط عائله القول
والرأي لأول والأخير لوالدي
اضافه اني ربيت ع هذا عيب
مايصير تردين مايصير ترفعين
صوتج بوجه احد عيب تحجين
هيج ويا لأكبر منج ميخالف اتحملي

اما عن طليقي اني اسمي غريغر
عوفكم من الاسم الي كاتبه لو كاتبته
غريغر احلى لان احسه يشبه غريغر بكرشه
المهم اني ازوجت محافضات
ثانيه ومحد يمي يعني مضطره
اكون مثل ما يريد لان متوقعه
كل شي يصير ليش أعرض نفسي
لموقف أن يمد ايده عليه ولو هوه ما قصر
أو يطردني وين اروح ورغم سواها غير
اني عندي بنت وكنت أتصور مابيها شي
شلون تقبلون اخليها تجي الها زوجه اب
وتأذيها هيج تفكيري اضافه
اني تفكيري جان بسيط مراهقه بعمر ١٩ تزوجت شي اكيد يكون تفكيري ع كدها لهل سبب تحملت
اجي للناس الي لاموني لان عفت بنتي
راح اكول الكم اني صح ندمانه
والمفروض ابقه وبنفس الوقت
لا ما ندمانه لان اذا بقيت اني
اعرف مصير بنتي شنو بنتي

كل ماتكبر كل ما عمرها يقل اسم الله عليها
وانتو تخيلو حالتي بعد زين بعد ما ابقه
واتمسك بيها والله اخذ أمانتها أهل ابوها راح
يعوفوني يبقوني ع ذمته
لا والرب راح يطلكوني
ويطلعون بتهمه أكبر من
التهم إلى صارت عليه مال
الطبيب ومال الفلوس وغيرهن هواا
اجي ع الي كالو ليش مااخذتيها
اني لو بيدي أخذها ومااخلي بشر
يحرمني منها بس بنتي أقل شي كل
شهرين تحتاج مليون وكسر زين باي
لحضه تتخربط عندي لان حالتها يرثى
لهذا تتوقعون راح اهلي يتحملون مسؤوليه
همه من البدايه ساوموني تردين الطلاق بنتچ
تنسيها يعني بنتج لو حريتج واختاري واني ما الومهم لان سيروان حقير اي شي يصير ماعنده اي
اشكال يسجن وخصوصا هوه رجل أمن وعنده معارف واني لحد لأن ما شايفه بنتي محد يقبل
اروح لا عمامي ولا أبويه بس دا اتحايل ع عمو
بسام ياخذني ادعولي يقبل

ولهنا تنتهي قصتي واحتمال اكو مفاجئه حتى الكاتبه ماتدري بيها مخليتها تصير يلا احجيها😂😂😂يعني سجاوي حالها حالكم مو كل مره تتلاعب باعصابكم هلمره اني اخذ حقكم منها

الى هنا تنتهي قصتنه وينتهي
مشواري مع اربع ورود

رانيا
رنيم
وداد
ورد

مشيت وياهم بمشوار صعب
حياتهم رغم الصعاب كدرن
يجتازنه بأراده بقوه
بسند
حجي رشيد
بيبي عطيه
العمام
بسام
باقر
ماجد الاب الحنون
تبقه الاسره اكبر سند للبنت
وهذا يدل على حسن التربيه
حجي رشيد كان قدوه للاب
الناصح الحنون
محطتنه وصلت للنهايه اتمنه
استمتعتو بيها

أتمنىٰ إستمتعو بقراءة قصتي وأشكر وجودكم الطيب 💙
The End
............................
اخوكم الناشر ܓܛܟكرارﮩ₰ﮩ
الكاتبة  : سجى الطائي
🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀
أينما كان محلي في قلوبكم لا تنسوني من دعائكم
@krarhaeder
…………………………………………………………………
رحلت وانا بكامل ارادتي لم اكن اعلم من كان سندي وأماني سيكون نقمة حياتي لو كل شخص إختار ان يبدل القدر اسأبدلك انت يا من كنت مصيبة حياتي وقدري المحتوم

النشر غدا
@krarhaeder
#سداد_وبنت_العرب
رحلت وانا بكامل ارادتي لم اكن اعلم من كان سندي وأماني سيكون نقمة حياتي لو كل شخص إختار ان يبدل القدر اسأبدلك انت يا من كنت مصيبة حياتي وقدري المحتوم
#مقدمه
چنت خايفه وبنفس الوقت مصره اخذ الفلوس حتى أروح أبني حياتي ويه حب عمري وما ندمانه على شي همه جبروني اختار هذا الطريق خطبني هوايه وهمه حجتهم انه مو مناسب ما اعرف شنو المناسب بالنسبه آلهم كافي إني أشوفه مناسب ألي ومتأكده من حبه وراح يسعدني
2
كل ما اباوع على أطفالي اتندم لكون تزوجتها خانتني في حين اني ما قصرت وياها بشي ويا ريت خانتني ويه واحد بي حظ الا ويه واحد يبيع دجاج بالسوگ يعني اظل صافن عليه شنو البي وخانتني ويا
ومن دخلني اباوع على المكان يعني هو گلي مطعم بس اباوع على الموجودين صوت اغاني صاخبه والبنات الموجودات كلهن تقريبًا شبه عاريات اما الرجال مو بوعيهم ومن دفعني قوي على وحده وگاللها جهزيها عدنه زبون وأريد وين الحلوات والباكرات لهذا الزبون
ومن دخلنه للبيت ما ادري الطم ما ادري اطم روحي بوحله معقوله يعني اجيب وحده من نادي ليلي حتى تكون زوجتي وأمي المسكينه أصلي واصوم اجيب هاي النگسه بيتنه وأطفالي شلون راح يتربون وزوجة أبوهم من نادي ليلي ولاهي أربيل تشهدلها
طبعًا هاي القصة راح أكتبها بعد ما اخذ ريست طويل أرتاح بي ونفسيتي تكون تمام وأريد تنطون رأيكم بالمقدمه تستحق أكتبها لو لا
يتبع
#سداد_وبنت_العرب
البارت الاول
سداد وبنت العرب

يا خالق الراحة
أرح قلوبنا من كل ضيق

السلام عليكم
أسمي الق مواليد 2002 طبعًا قصتي من راح أطرحها أمام حضراتكم أني بهذا الوقت الندم ملء گلبي ونفسي على كل شي مر بحياتي ما أعرف ألي صار ويايه من أيدي واليجي من ايده الله يزيده لو البيئه والظروف چان الها دور بحياتي هذا انتوا أحكموا بي بعد ما تسمعون قصتي

أني الق من اب وام غريبين راح تسألون شنو الغريب بيهم قابل امچ وابوچ جايين من الفضاء اگللكم لا أمي وأبويه غريبين لإن همه من نوع المتلازمه الداون يعني بين (منغوليين) راح تگولون هذا شي ما موجود بس هذا آلي صار وهذا واقعي وما نگدر نغير واقعنه وقدرنه

طبعًا أبويه أصغر واحد بإخوانه عنده أثنين أخوات وأثنين اخوان عمي الچبير زهير ويجي ورا عمي نزار وبعدين عمتي مريم وبعدها عمتي منى وأبويه آخر العنقود وأسمه رياض وچان مشهور بالمنطقة وبين اقاربنه ب رياض المنغولي

عمي زهير چان كلش فقير وحتى زوجته مثله يعني لا يهشون ولا ينشون عكس عمي نزار هذا چان الله ما يجرعه يعني اذا اگول عليه مجرم قليل بحقه حتى بيبي إلي هي أمه ما چانت صيحه باسمه نزار كله صيحله شارون ومرته بعد أتعس من عنده وچانت صيح لنضال زوجة عمي نزار گولده ماهير اما
عماتي مريم ومنى مزوجات وسبحان الله عمامي زهير ونزار اثنينهم ما عدهم أولاد وشگد مراجعين وما مبقين دكاتره وساده وعلويات ما رايحين إلهم وين ما الناس توصف إلهم دكتور او سيد او علوية يرحون وتبقى إرادة الله فوگ كل شي وهي أنه الله ما وهبهم ذرية لعمامي

عكس عماتي الي اثنيناتهن خلفتهن أكثرهم ولد وبوقتها عمتي منى عارضه على عمامي أنه تنجب طفل وتنطي آلهم يربوا بس عمي نزار متعارك ويه عمه منى ويگول منى طمعانه بينه
وتريد تنطينه طفل حتى هذا الطفل يورث كل املاكنه بعد ما نموت لأن راح يصير كل شي لمنى وأبنها وگابه بينهم للستار وطارد عمه منى من البيت

وطبعًا هذا عرض عمه منى خرب الأول والتالي لان خلت عمي نزار ومرته يحرضون جدو وبيبي على منى مخليه عينها على املاكنه ويروح تعبنه للنسابه وقنعوا جدو انه يكتب وصيه بالشهر العقاري انه بعد وفاته كل شي مسجل بسم جدو يروح لاولاده زهير ونزار ورياض وبهيچ ضمن عمي نزار أنه عماتي ما راح ياخذن شي

وبقى الموضوع آلمهم آنه شلون راح تبقى العائلة بدون ذرية ومن راح يورثهم لأن حمدلله جدو عنده بيتين بيت ساكنين بي وبيت مأجري وعنده محلات بالسوگ هم مأجرهن وعنده تقاعد وعنده بستان ضامنها لفلاح وسنويًا يدخله من البستان خير من الله لهذا أمور بيت جدو الماليه زينه وجدو چان حلم حياته إنه يصير عنده حفيد من واحد من أولاده

وطبعًا جدو يصلي والعجيب شلون يصلي وشلون حرم بناته انه ما يورثنه ما أعرف المهم بيوم راجع للبيت بعد ما چان يصلي بالجامع

وگايل لبيبي / اگلچ ام زهير اني من چنت أصلي بالجامع وبعد ما خلصت صلاة أكو واحد أسمه آبو وهاب هم يصلي ويانه بالجامع وأني ما أعرفه معرفه دقيقه وبيني وبينه مرات حچي على الخفايف اليوم بعد ما صليت گعدت ابچي وادعي من رب العالمين آنه اشوف حفيد الي وابو وهاب إجى گعد يمي وظل يواسي بيه على كل مشكله والها حل

جاوبته بيبي / هذا بطران كل شي اله حل آلا العمر من يمشي بالبشر ما اله حل يعني فدوه للخالق أحنه ما طلبنه بس طفل يشيل كبرت ولدنه بس بعد عيني عين رب العالمين ما رزقهم

گاللها جدو/ يا مره اسمعي الحچي للأخير وبعدين گعدي ندبي حظچ ابو وهاب من سولفتله سالفة ولدنه وشلون اثنينهم ما عدهم بزر گلي شي دوخني

جاوبته بيبي /وشنو گلك ودوخك

گال جدو / گلي أبو وهاب اذا ولدك الكبار ما عدهم خلفه وعقيمين ليش ما زوج المنغولي وخلي يجيبلكم طفل

بيبي باقيه تضحك وتگول لجدو / هم الما بيهم شي ما يخلفون أنوب المعوق يخلف گول غيرها حجي هذا صديقك ابو وهاب مخرف

وجدو باقي يحچي على بيبي وبعد ساكت لما عمامي راجعين من شغلهم راجع جدو فاتح الموضوع ويه عمامي بيومها عمي نزار متخبل على احنه منغولي واحد ما متحملي انوب يجيب بعد مثله وين نوديهم شنو نفتح بيهم مركز مال معاقين

راجع جدو على عمي نزار دگ رزايل وغلط ويگله/ اني ما يهمني الحفيد من مخبل من عاقل المهم يجي حفيد يشيل اسمنه ويورث مالنه على هذا حچيك اسمنه راح يختفي بموتنه لإن ما عدنه احد انت ما تفكر أنه باچر عگبه انت او اخوك زهير اذا الله اخذكم منو يشيل جنايزكم

جاوبه عمي نزار انه شلون يزوج رياض وهو حتى عقل ما عنده وحتى بالعلاقه الحميمه بين الزوجين ما يفهم بيها

جدو گايل لعمي نزار انت تعلمه وانه الغريزه موجوده بالإنسان سواء عنده عقل او ما عنده

وراجع عمي نزار يگول لجدو / ومنو يگول رياض يخلف خاف عقيم مثلنه وبعدين شلون اعلمه على العلاقه الحميمة شنو اني اشتغل اله فلم سك ...ي

جدو گال / هذا خوش حچي ناخذه للمختبر ونحلله ونشوف اذا طلع التحليل يخلف نزوجه واذا طلع التحليل ما يخلف ما نزوجه
وعمي نزار باقي يضحك ويگول لجدو / يعني هو مخبل احنه شبينه من ناخذه للمختبر شلون ياخذون منه سائل منوي ابو المختبر شلون يحلل اله قابل يقره كف ايده ويعرف

هنا جدو فجر المفاجاة بوجه عمي نزار ويگله / انت ادخل ويا للحمام وساعده

وبعد مجادلات ومشحنات بين جدو وعمي وصل الحال بجدو انه يهدد عمي نزار انه يحرمه من الورث ويطرده من البيت هو وزوجته اذا ما نفذ كلامه

لهذا ما وافق عمي نزار على كلام جدو وعايفهم وطالع زعلان من البيت وباقي لليل يله راجع والظاهر الغرف المغلقة الها الدور الأكبر بحياتنه بشهاده زوجة عمي زهير تگول / نزار من طلع من البيت بعد العركه ويه جدو باقيه زوجته تلوب وتريده بس يرجع من راجع سامعتهم زوجة عمو زهير شلون زوجة عمو نزار تقنع زوجها وتگله نزار لا تگول لأبوك لا ابد خاف يحرمنه من فلوسه وروح ويه رياض للمختبر من يگول هذا المنغولي يخلف يله روح على أبوك وأرضي وبوس ايده

وقنعته زوجته نضال ونزل هو وياها ورايح على جدو وبايس راس وايد جدو ومعتذر ومبلغ جدو انه على ثاني يوم يروح للمختبر وياهم

بس يبقى إرادة الله فوگ كل شي وعلى ثاني يوم اخذو أبويه وراحوا للمختبر ومفهمين ابو المختبر شنو غايتهم

وأبو المختبر گايلهم إلهم انه تحليل المنوي لازم الرجل يكون ما مارس لا عادة سريه واذا مزوج ما متقرب على زوجته مدة ثلاثة ايام بس بوضع أبويه أكيد ما عنده عقل لهذا ما يفهم بهذا الشي وسمحلهم انه يسوون أله تحليل بنفس الوقت وعمي نزار داخل ويه أبويه للحمام وهو قام بالمهمه كلها وماخذ السائل المنوي منه وماخذه لدكتور التحليل وبعد نصف ساعه طالع التحليل والنتيجه إيجابية وإنه أبويه قادر على الإنجاب وهو هذا الي فرح جدو وبنفس الوقت الي خبل عمي نزار

ومن راجعين للبيت ومبلغين بيبي والبقيه طبعًا أكيد إلي تخبلت من الموضوع أكثر وحده هي عمه نضال گولده ماهير بس ما تگدر تعترض لان جدو موجود وكل شي موجود من أملاك بسم جدو بس غصبن عليها سكتت

وبعدها جدو على ثاني يوم راجع على المستشار الرسمي مالته أبو وهاب ومبلغه بنتيجة تحليل بابا وطالب منه اذا يعرف ناس عدهم بنيه ينطوها لبابا نظراً لحالته الخاصة وابو وهاب وعد جدو انه يدور على عروسة لبابا وجدو ما مضيع وقته ما مخلي آحد من أقاربه انه يريد بنيه يخطبوها لرياض وكل اقاربنه يضحكون على جدو على ابو زهير تخبل هي وين أكو بنيه تقبل بواحد (منغولي ) او اهلها يقبلون ينطون بنتهم لواحد منغولي وعمي نزار شارون هم يعيد نفس الكلام يگوله لجدو نفس كلام الاقارب الى ما اليأس ملأ نفس جدو وصرف نظر

وبعد ما جدو نسى الموضوع ب6اشهر المتعهد الرسمي والمستشار القانوني مال جدو ابو وهاب مبلغ جدو انه لاگي بنيه لبابا

ابو وهاب/ ابو زهير البنيه بنت ناس فقره اللگمه حسره عليهم وابوها مديون وعنده بنيه منغوليه اني گتله عليها واتفقت ويا غير حاضرها وغايبها تنطي مبلغ محترم وهو وافق وانت بعد بكيفك تروحون على البنيه لو لا اخذ شور بيتك وردلي خبر

وعلى هذا الإتفاق ويه ابو وهاب جدو راجع للبيت ومن مبلغهم عمي نزار شارون متخبل لإن موضوع زواج بابا رجع للساحه وعمي نزار يگول لجدو / بس گلي شلون يزوج ومعاشرته جنسياً للزوجه من يعرفها

وجدو يجاوب عمي نزار/ انت علمه هو الغريزه موجوده عنده بس علمه

وبين معارضة عمي نزار وبين موقف جدو الحاسم نحسم الموضوع لصالح بابا وبالفعل على ثاني يوم جدو مبلغ ابو وهاب ومتفقين يروحون على آهل البنيه الي فيما بعد صارت أمي وأهل امي يعني اكو ناس نسبة الفقر عدهم صفر همه تحت الصفر يعني امي متلازمه داون وأخوته أثنين متخلفين عقليًا وضعهم المادي كلش تعبان إضافة الى عايشين بالمناطق العشوائية يعني بالمختصر المفيد حال الضيم حالهم لهذا جدو ابو أمي كلش فرحان من عرف راح ينطوا مبلغ محترم من يزوج بنته او بالمعنى الاصح يبيعها لان هي وضعها مو مال زواج وحتى بيبيتي الي هي أمها لامي من معترضه على زواج بنتها ولكون هي حاله خاصة
جدو موتها لبيبي كتل ويگلها / مو زين إجى أحد يزوجها وياخذها وهي معوقه ومنغوليه أحسن ما باقيه يمي اعلف عليها

وبالفعل كلها أيام وازوج بابا من ماما وبالبداية چانوا من يدخلون الغرفة ماما تبقى تعيط وتبچي بس چانوا ينطوها ألعاب وتسكت وبهذا الوقت كله عمي نزار يدرب بابا على العلاقة الزوجية وقبل ماكو موبايلات لهذا چان اكو فيديو ويجيبله كاسيتات الجنسيه وعلموه وبعد زواجهم ب 8 أشهر بابا دخل بماما وحكمة رب العالمين انه من بابا دخل بماما بعدها بشهرين ماما صارت حامل بيه وهذا چان ما متوقع لعمي نزار شارون وزوجته نضال گولده لان همه متأكدين انه بابا يخلف لان سووا اله تحليل بس كانوا مراهنين على ماما لكونها متلازمه داون مثل بابا يعني في تفكيرهم انه ما معقوله اثنينهم يخلفون لكن إرادة الله فوگ كل شي وقدر الله وما شاء فعل
طبعًا زوجة عمي زهير تحلف وتگول / عمتچ نضال ما خلت شي ما سوته بأمچ بس في سبيل سقط حملها بس ربچ ما يريد واجيت اني للدنيا وطبعًا جدو ما سايعته الدنيا من الفرحه من نولدت بحيث زوجة عمو زهير تگول جدچ ركع بالمستشفى وظل يشكر الله وحتى ذبح 7 ذبايح وموزعهن للناس الفقره وبعدي اجى أخويه بس سبحان الله أجى هم متلازمه داون مثل بابا وماما وهنا اجتي الفرصه لعمي نزار حتى يخلي حد انه بعد بابا اي طفل ما يخلف وبهذا قرار عمي خوفًا لا يجون اطفال متلازمه داون رجعوا ماما لبيت أهلها واني وأخويه نشأنه يم آهل أبويه وهنا كانت مأساتي وعذابي

يتبع
#سداد_وبنت_العرب

البارت الثاني

بقلم الكاتبة الزهيريه الزهيريه
لو كنت اعلم ان في الحب إختصار
لاختصرت كل حروف الأبجدية
ويلاه لو مات الغرام في مهجتي
ما عاد في الأزمان حياً

الق/ طبعًا اصعب حياة تعيشها انه عندك آهل وانت عايش يتيم وهذا چان وضعي اني واخويه وبخلال حياتي چنت أحسد أخويه لانه من متلازم الداون ولكون اني كامله ما بيه شي چنت ادرك كل شي يصير بيه عكس أخويه چان ينضرب وينهان على ايد عمه نضال گولده ماهير وچانت عمه بسمه زوجة عمو زهير بمثابة ام النه بس بيها طبيعه انه تخاف من عمه نضال وتچفى شرها وچانت تحبنه اني وأخويه هواي يعني من تضربنه عمه نضال تاخذنه للمطبخ وتگعد وتبچي ويانه وتشتري النه حتى نسكت

وطبعًا سبحان الله البشر شگد يخطط وكأنه راح يعمر بهاي الدنيا والانسان لو يعرف شوكت يموت چان اجنب هواي أشياء وما سوها يعني جدي من زوج أبويه بس امي جابت أخويه ورجعها عمي نزار شارون لأهلها وتحديدًا بيوم سقوط بغداد يوم 4/9 مو بس بغداد سقطت حتى بيتنه هم سقط وصارت السلطه بيد شارون وگولده ماهير الي همه عمي نزار وزوجته نضال لأن بهذا اليوم جدو إنتقل إلى رحمة الله وحتى لكون چانت حرب ماكو واحد يقبل يروح للنجف حتى يدفنون جدو لهذا آمنوا ارض الحديقة جثة جدو والعجيبة انه بعد ما سقطت بغداد بشهر رجعوا حفروا المكان آلي آمنوا بي جدو طلعوا جثة جدو مو كأنه صار شهر من مات لا كأنه البارحه مات والغريبه انه الارض تحفظ الأمانة والانسان يخون الأمانة لآن جدو وصى عمي نزار على أبويه وعلينه وهو خير من خان الأمانة

وأني ما اگلك شلون چانت حياتنه خصوصًا بيبتي خطيه نصابت جلطه وهي وزنها فوگ 100 وعشرين كيلو لهذا صارت شبه المقعده لان يا دوب تسحل روحها وتروح على التواليت وكله البيت واحنه وحتى سباحة بيبي على عمه بسمه واني فتحت عيني على عمه بسمه اصيحلها ماما وحتى اخويه كذلك وبسنة 2006 عمي زهير راح لمنطقة الاسحاقي حتى يجيب رگي لان هو يبيع رگي بالسوگ ومن راجع الفجر واصل لمحله ومن دى ينزل الرگي من السيارة الحمل هو والحمال جايين 2 على دراجة نارية وبأسلحتهم مفرغين شواجير اسلحتهم بعمي زهير بحيث مليان طلق من راسه الى رجله ومنو رمى عليه ومنو سوه بي هيچ شي ماكو واحد يعرف منو بدت أقاويل تتألف ناس يگولون لكون هو من فلان طائفه كتلته وناس تگول لا لكونه چان بعثي على اساس چان عمي زهير آمين سر فرقة وهو المسكين ما اله علاقة بكل شي ومنو سوه بي هيچ الله اليعلم

وطبعًا اول ايام چانت عمه بسمه زوجة عمي زهير كله بغرفتها بس حمدلله شلون تسكت گولده ماهير عمه نضال على هي أرملة ونزار يحل عليها خليها تروح تلزم عده في بيت اهلها بعد شعدها يمنه شو هي لا ولد ولا تلد والله صدگ شر البليه ما يضحك يعني هي گولده ماهير نضال تعير عمه بسمه لكون ما عدها اطفال على اساس گولده مخلفه درزن أطفال شو هي هم نفس الوضع ما عدها أطفال بعد على شنو تعيرها

وبعدها السبعه مال عمي زهير ما طالعه وراحت عمه بسمه لأهلها وحمد لله عمه بسمه بيت اهلها ورانا بفرعين يعني بنفس المنطقة وصرنه تحت رحمة گولده نضال كلنه واني چان عمري 4 سنوات وأخويه 3 سنوات وحق الله چانت حتى لأبويه تضربه وتصيحله المنغولي وحتى أخويه تضربه ضرب بس الله اليعلم بي وتصيحله المنغولي النغل والله عشنه أيام بس اليعلم بيها نظل اسابيع بلا سباحه وحتى من تنطينه اكل والله تگعدنه بالمطبخ وذبلنه الاكل البايت بالصينيه عبالك دى تنطي لچلاب اما بيبي المسكينة نوبات تبقيها لليل بلا اكل بحجة انت دبه حميسه وضعفي اما عمي نزار أبد ما يرجع للبيت صاحي كله سكران

اما عماتي مريم ومنى نهائياً ابد ما يجن للبيت من جدو حرمهن من املاكه وصارت مرات تجينه عمه بسمه تسبح بيبي واحنه هم سبحنه لان حمدلله حتى گمل صار بينهوخطيه نظفتنه عمه بسمه وشگد ما أوصف فضلها ورعايتها النه قليل بحقها وعمه بسمه راحت على عماتي مريم ومنى واني چنت وياها وحچتلهن كل إلي سوي بينه عمه گولده نضال ولليوم أذكر كلام عمه مريم ومنى
مريم / حبيبتي بسمه احنه ابونه حرمنه من فلوسه وكلها نطاها لأولاده واني ومنى بقينه بذلة رجولتنه يا ما احتاجينه الفلس ومتنه من جوع وتحملنه غير هسه امي يفيدها نزار ورياض أني وأختي شعلينه شنو احنه بخيرهم ما خيرونه بس بشرهم عامين علينه

منى /وبلغي أمي هاي عدالة الله شوف شسوت بينه واستخسرت كل فلس بينه وفضلت ولدها ونسوان ولدها علينه وانطتهم كل فلوسها خلي همه يفيدوها واحنه متبرين منها ليوم القيامه وهاي حوبتنه شوف الله شسوه بيها

مريم/ عيني هسه بدون مطرود اخذي هاي بنت المنغولي وروحي تجين بعد بس انتي ومن تجين بعد لا تجيبن سيرتهم ولا تجيبين هاي بنت المنغولي وياچ
وطلعنه من يمهن والله الطريق كله تبچي عمه بسمه لما وصلتني لبيت جدو ومن دخلت يم بيبي ابد ما گالت لبيبي كلام عماتي نهائياً في وقتها ما أذكر شنو گالت لبيبي عنهن لان عمه نضال گبت عركه ويه بيبي وعمه بسمه على شنو ما أعرف وانتهت العركه بأنه عمه بسمه گالت لعمه نضال/ عيني راح أروح بس اجيت على عمتي حتى أتفق وياها على الق لان بدو يسجلون مواليدها بالمدرسة وعمه نضال طلعت من غرفة بيبي
وعمه بسمه هم من دى تطلع ظلت تبوس بوجهي وهي تبچي وتگلي / شلون يا ربي وين اوديچ وشلون راح تعيشين ويه نضال الكم الله

وبالفعل عمه بسمه هي ألي سعت وسجلتني بالمدرسة خطيه ركضت بأيدها ورجلها لما سجلتني وحتى تجهيزات المدرسة هي جابتهم ألي وطبعًا ما أكذب واگول چنت شاطره بس چنت فهمي على النص لآن ماكو أحد يدرسني بصراحة وبالإضافة الى التكفخ مال گولده ماهير خلت دماغي محشش واني چانت عندي حرب نفسيه بالمدرسة لان الطالبات كلهن يضحكن عليه وكله يصيحلي بنت المنغولي وبالبداية چنت شابعه كفخات منهن بس الواضح هاي الدنيا الفقير يدوسون عليه لهذا صرت وحشية بحيث صارت الي تضربني اضربها لو اعضها وحتى من جوعي صرت اكتلهن للطالبات واخذ منهن الأكل بحيث صارت عليه الشكاوى يم المديره هوايه عليه بالبداية چانت المديره تكتفي بس تضربني بس بعدين تطورت اني صرت ابوگ آكل ومصرف الطالبات وعمه نضال گولده تعرف بهذا الشي وشنو أجيب من المدرسه تاخذ الفلوس وتنطيني الأكل والحلويات

الى ما بيوم چانت المعلمة مالتنه درسنه ومخليه الجنطه على الرحلة يمي وهي اجتي عليها معلمة وگفن اثنينهن يسولفن واني فتحت جنطتها ولگيت فلوس هوايه ملفوفات بلاستيكه مال فلوس اخذتهن وخليتهن بجنطتي وچان درس أخير وهي المعلمة ظلت تسولف ويه المعلمه لما دگ الجرس وهي گبل طلعتنه ومن وصلت للبيت اجتي

عمه نضال وفتشت جنطتي ولگت الفلوس وگالتلي / عفيه هاي الصيده الزينه ولچ منين جبتيهن

الق / من جنطة معلمتي

نضال/ ولچ اي عفيه بعد اشتغلي على المعلمات واذا تگدرين هم على جنطة المديره هاي فلوسها أكثر يا غبره

وعلى ثاني يوم آول ما دخلت للمدرسة گبل أخذني الحارس على الإدارة والمديرة لزمتني موتتني كتل
وهي تگلي / ولچ حرامية طلعي الفلوس الي بگتيهن من جنطة ست ختام

واني ابچي واگللها/ ما اخذت أي فلوس

والمديره تگلي / هسه اسلمچ للشرطة واخليهم يموتوچ كتل ويسجنوچ

هنا اني خفت گتلها / ست المديره الفلوس عند عمه نضال

والمديره تخبلت وصاحت على الحارس وگالتله/ تروح ويه هاي البنيه لبيتهم وتبلغهم انه بنتهم تبوگ واذا ما يجون أبلغ الشرطة عليهم

وبالفعل جابني الحارس يسحل بيه واني ابچي والمشكله بتك حذاء والفرده ثانيه وين راحت ما اعرف واني الي دليت الحارس على بيتنه وظل يدگ بالباب بس ماكو احد طلع بحيث كسرها للباب وماكو آحد وطلعت جوارينه كونه وهاي حمدلله اي خبر بالمنطقة تطلع هي المؤسس مالته گاضيه نهاره كله عباتها براسها وتفتر بحيث ما تفوتها لا شارده ولا وارده

وهي شافت الحارس وهو لازم أيدي واني ابچي وهي گامت تصرخ وتصيح/ يا سامعين الصوت من أربع جهات هذا الرجال يريد يخطف بنت رياض المنغولي

وهي نحمد الله ونشكره صوتها ستريو وهي لأزمه أيدي الثانيه وجر بيه من الحارس وهاي ناس التمت منين ما أعرف واكو زلم التموا على الحارس وحصله كم كفخه وهمه يگولوله/ يا بلا شرف لمن مچلب ببنيه بگد بنتك وتريد تخطفها ما خفت ربك

وهو بالگوه خلص نفسه منهم فهمهم شنو المشكلة وانه هو حارس المدرسة واكو واحد من جوارينه مد أيده وفتح ألباب الرئيسي ودخلني للبيت
وگال للحارس/ روح عيني واني ابلغ عمها بالموضوع وهو يجي يراجع المدرسه

ومن دخلت للبيت ماكو بس بيبي وأخويه وأبويه إلى الضهر يله اجتي عمه نضال وطبعًا اكيد جوارينه كونه گايله الها الصار واجتي شايطه عليه
نضال/ ولچ مصخمه انفضحنه بالمنطقة كلها واياچ وبالچ تگولين نطيت الفلوس لعمه نضال من يسالچ عمچ نزار فهمتي لما أشوف شلون نزار يسد الموضوع

وبالفعل للعصر ظهر عمي نزار بالبيت وتلگته عمه نضال/ يعني نزار اليوم بالمدرسه تاهمين الق على اساس بايگه فلوس ما أدري منين وهي طفله بصف آول تعرف تبوگ روح باچر للمدرسه وأخذها وياك وشوف شنو المشكلة وشوف المديره الي ما تخاف ربها شمسويه بيها شلون ضاربتها

وعلى ثاني يوم أخذني عمي نزار للمدرسه ومن دخلنه للأدارة المديره واول ما شاف المديره وگعلها دگ رزايل على شلون تضربين بنت اخويه وهي كل شي ما مسويه

والمديره تگله/ بنت اخوك باگت فلوس معلمتها وهي خطيه هستوها قابضه سلفه وصديقاتها شهدن عليها

وعمي نزار صار يهددها بجماعة فيما بعد فهمت انه هو منتمي لحزب ويحچي بحيل صدر ويگول للمديره/ والله إلا أعزل المدرسه تتهموها بالبوگ وتضربوها أني مو آبن ابويه اذا خليتچ تگعدين وره هذا الميز إلا اخليهم يشيلوچ بصندوگ سيارة البطه شنو دليلچ عليها حچي بنات صغار
وخله المديره تتوسل بي تريد بس سد الموضوع على احنه خطئنه وسامحنه وانه اني بنيه فقيره حتى صوت ما ينسمع ألي وبعد هاي المشكلة صارت المديره ما تستقبل اي شكوه ضدي وبقيت بنفس المدرسة

وسبحان الله الي عايش مثل طفولتي بجوع وضرب وخوف يصير بمصاصه يتقشمر يعني اني بعمر أول ابتدائي لا احد ينطيني أكل ولا مصرف وارجع من المدرسه حتى آكل بالبيت ماكو شتتوقعون راح اطلع والله اكثر الاحيان الجوارين تتصدق علينه واكو وحده من جوارينه اسمها كونه لليوم اذكرها چانت اجيب الأكل الزايد وتنطي ألي وتگلي روحي أكلي أنتي واخوچ وابوچ وبيبيتچ قبل ما تجي نضيله

والعجيب عمه نضال چانت هواي تطلع وين تروح ما أعرف وعمي نزار كل شي ما نفهم منه يجي بالنهار بس يصيح ويسب ويغلط ويضرب بينه ويطلع وين يولي ما اعرف وبالليل هو سكران

ونضال گولده ماهير چانت من تجي تدزني على محل صاير براس الفرع مالتنه اجيبلها حلويات لو معلبات لأن حضرتها تكون جوعانه وتريد تزقنب ومن أروح مرات اكو ولد موجود من يشوفني ينطيني حلويات الي يگلي شتردين اخذي واني في وقتها طفله ما افهم شي لهذا اخذ الي ولاخويه ومن أرجع للبيت ولكوني غبره وما أفهم ما اضمهن لهذا گولده ماهير شوفهن وتاخذهن مني وفي ذلك ما عندي احد يعلمني او ينصحني لهذا الولد إلي بالمحل گام ما يقبل ينطيني إي حلويات وبعدها بأيام گلي اذا تردين انطيچ حلويات تعالي ويايه للمخزن شويه وبعدها انطيچ شنو تريدين
وأخذني ويا للمخزن

هسه نجي على البطل
السلام عليكم
اسمي سداد طبعًا اني كردي من أربيل مواليدي 1987 متزوج واب لثلاثة اطفال وابويه چان من أشد أنصار كاكا مسعود البرزاني وضعنه المادي توب بس بينه صفه بعائلتنه آنه عنصريين يعني ما نزوج الا كردية لهذا اني حبيت بنيه ويايه اختي بالجامعه فائقة الجمال وهي هم حبتني بحيث ايام الجامعة عشنه احلى قصه حب وكل صديقاتها بالجامعه يحسدونها الى ما تخرجنه من جامعاتنه وتقدمت الها ولكون احنه من عائلة معروفة آهلها انطوها إلي وهذا چان اجمل شي بحياتي آنه راح انجمع بحبيبتي وبالفعل ازوجنه واول ما ازوجنه الله رزقنه إنه حبيبتي صارت حامل وهذا چان اسعد خبر اسمعه بحياتي بهذا الوقت تمرض والدي وأني استلمت مكانه وصرت اتنقل بحارسة شخصيات من عائلة البرزاني
الى ما صرت بحارسة شخصية كردية داوم في الخضراء في بغداد لهذا چان لازم انتقل لبغداد واخذ زوجتي ويايه وهذا چان مصيبة حياتي

يتبع