قصص واقعية ، 🌸 '
6.02K subscribers
402 photos
9 videos
116 links
• حياة ، حُب ، قهوة ، موسيقى ، كِتآب . 📇💛
بوت سايت بدون كشف المرسل
@qssas6_bot
Download Telegram
رنا.ماشي شتريد اطلع الك لبـسه
بسام.طلعي الي القـاط الرصاصي
رنا.هـزيت راسي بـ ايي ودرت وجهي اكمل نومتي
ولو جذب ماا نام بس اريح ظهـري

غمضت عيــوني ونـزلت دموعـي بحركـة دفنت وجهي بالمخـده ماريد صوتي يطلـع ماا عـولت الساعة
تصير بـ ٣ ونص كمت خليت شال عالراسي وضميت شعري جوه كلبيتي

خليت الطـاوه عـالنار وكفت اكلي لكيمات
ادري بـ بسام يحبها
كلساع انلسعت من ورا حجايه بسام عوود صدك يسويها

اي ولله يسويها ويسوي ابوهاا هم متمكن بسام كاافي زواجاته كـبل
انه ادري بكلشي عن حياته كبل وهو بالسانه صارحني
وكال ماضي ومالج حق تحاسبيني علـي
بس حتى يصير عدج علم لا تنصدمين بـ يوم وتجين تعاتبين

خلصتها و وكفت اخليها وجبات منها بالقطر واطلعهاا اسطرها على شكل كبوس مثلث بصـحن ذهبي ملكي
حشيـت قسم منها بـ اسرنجه مالت طبخ نوتيلا

رشيت على الوجـه فـستق وجوز الهنـد ابيض
ندك باب المطبخ التفتت شفته بن يامين
بن يامين.اجيت عالريحه خلصت لو بعدهي
رنا.ابتسمت علي نفس حركات اخوه
تعال اخذ خلصت

كعـد على طاوله مكابل الصحنين
بن يامين.شلون الج خلك ترتبين هذا الترتيب كله
رنا.الي واهس بالطبخ احبه
بـن يامين.مبين

دخل بساام كعد يم اخوه
بسام.رنوش وياه كهوه
رنا.اي هسه اسويها بس اكل منها ما مخليتها حاليه كلش

اجه ياكل لزم ايده بن يامين
بسام.خيرر ياابه ترا كوه لازم روحي عن الهجوم
بن يامين.بـ روح ابوك خليني اصور وانشرها ستوري حتى احرك كلبي جماعتي هناك

بسام.يله بله شووف سوالف التعبانه
رنـا.خليت دله الكهوة واشوفه وكف وياخذ صور بزوايا على ضوء الشمس صااح بي بسام

بسام.دفضهاا يمعـوود راح اجفي على وجهي
بـن يامين.لك شبيك ماا عدك صبر شحال لو ماا كل يوم ماكل هيج شي

اله انه المسكين ضال على البركر الناشف مالتهم
كمل تصوير مد ال التلـفون يشوفني الصور
صدك مبدع بيهن
حلوات شلون تعلمت تصور هيج

بن يامين.اختار زاويه حلوه اضاءه تمام وشكل الاكل وابداعج بي هو المحلي الصورة
رنا.شكرا على المجاملة

بـن يامين.مو مجاملة صدك اكلج بي نفس طيبه
وبين التعب والابداع بـي لو شتكول بسام
بـسام.وين ما تخليها تـرهم رنوش مو بس بالطبخ انه محظوظ
بيهاا

رنا.ابتسمت رغم زعلانه بس احب من يمدح

خلـيت الكهوة كدامهم وكعدو ياكلـون ويسولفون طلعت عنهم احضـر ملابس بسام
طلعت اله قميص ابيض
وبنطرون وستره رصاصي طلـعت ساعتة الفضيه من المجـر

صارت بـ ٤ ونص دخل بسام
بسام.هااا يااب كملتي
رنا.حضرتهن من زمـان
وكف يلبـس
عفت تلفوني ودرت وجهي اله جاي يقفل بالقميص
بسام.خيـرج يااب
رنا.تاخذني لـ اهلي
بسام.ليش
رنـا.ضايجة شوي
بسام.لا يااب كعدي ما نطول احنه وارجع اخذج ونطلع

رنـا.بس اريد اروح لـ اهلي اشوف امير هم صارلي هواي ما شايفته
بسام.اجليها رنوش
رنا.ادك على مصطفى
لـبس سترته و واجه وكف كدامي يقفل ساعتة
بسام.بـن يامـين مضايقج
رنا.لا اابد ولله خوش وليد
بسام.لعد اخوه مضايقج

رنـا.كلـش رفع راسه وابتـسم
بسام.رايحـيين نـخطب لهذا الخـبل
عدلت سترته بـيدي جريتها حيل وحجـيت
رنـا.عالخـير ان شاء الله عود ماا اوصيلك هم اذ عدهه اخت ام شوف شغلك ماا يحتاج اعلمك
دنـك يمي مبتسم نص ابتسامة

بسام.اذ تضـلين هيـج لا ضحكه ولا سالفة ولا نومة مثل الاوادم اطبق الشرع مو بس اجيب امها لو اختها
رنـا.مشهودتلك كبل
هـز راسه وعصر ايدي لملزمه بي
بسام.غنـي عن التعـريف

رنا.وخرت عنه وهو راح يمشط شعـره ويدندن وي روحه
وكف يختـار محبس اله
وانه حااركة روحي كعدت ولزمـت تلفوني
ما اباوعلـه انترست الغرفة بعطـره وهو يتحرك منا ومنا لحد ما كـال

بسام.رنوش حذائي الاسود وين
رنا.طلعت الك يم الدرج
طلع واجـه دنـك يمي
رفعت راسي اله اباوعلـه يلوك اله العـريس
اخذ تلفونه

بسام.لا تتصلين على مصطفى
رنا. هزيت راسي بـ ايي خلـه وطلـع
طلعت ورا شفت بن ياميـن هم كاشخ ومتـأنق على اخر حبايه

تفاجأت بي وفرحت اله هم خطيه يبقه بحده هناك والغربة تكتل واليموت اكثر الوحدة
باركت اله ورجعت للغرفة وهمه طلعو لحـد ليل يله رجعو الوجوه مكلبه
___♡رؤى
خليت الماي والعصير كدامـها وعيوني تتفحصها بدقـة وتركيز
شعرها اسود مخصل بـذهبي نازله لنص ظهرها وعيونها سود مدوره وكبـار شكلها حلوه وطفولي
ام مصطفى.شربي خاله بللي كلبج
رؤى

شربت وعافت الكاسة مالت الماي عيونها علـ مصطفى احسها تستنجد بي هز راسه هو الها وحجـه
مصطفى.يمـه هااي اناهيد الجانت وي ادهم بالطـريق من الموصل

ام مصطفى.اي يمه الف هلا بيها من هناك لجـاي
البيت بيتها
مصطفى.اي وهسه صارت بتنه خطبها بـن يامين اخو بسام
و باجر يعقدون سيد
ام مصطفى.عالخـير بالمبارك يمه كومي روايه حبيبه اخذيها لـ غرفة لبنات تـرتاح
رؤى.كـمت وهيه وياي فتحت غرفة لبنـات شغلت التبريد بيهاا
تمـددي وارتاحي ما احد عدنه
اناهيد.شكرا
انتي زوجة مصطفى
رؤى.ابتسمت غصبا عليه
اي انـه زوجتة
محتـاجة شي
اناهيد.لا سلامتج
رؤى.طلعـت عنها ورحت يم عمتي ومصطفى
دار وجهه الي كال

مصطفى.نـامت
رؤى.خليتها تتمدد
ام مصطفى.شني يمه ليمت لحكتو تعرفونها حتى خطبتوها

مصطفى.يمه هيه قسمتها جابتها من لموصل لهنـا
وهم هو بس يعقد سيد ياخذها وهناك يتممون زواجها حتى يصير عقدهم رسمي

وهم زين لحكنه عليها جان راحت لـ بن عمتها فد واحد لو شفتي بعينج تستعوذين من الشيطان

ام مصطفى.چا شني هم جان رايدها
مصطفى.عود يريد يخطبهاا وبالتقفيص هم
لا مهر لا صخام بوجه وبوجه الخلفه

شافوهاا خوش صيده لا ابو لا ام لا اخو يطلع وراها
يريدون ياخذونها فصليه هم لو فصليه اشوه
سكير وما مخلي شغله مو زينه تعتب علـي

ام مصطفى.صخام بوجه اي ولله هم زين لله خلصها منه
هسه شني يمه هيه تضل هنا
مصطفى.لا بس يعقدون تروح وياه
ام مصطفى.خليها يمه هناا نشيلها بعيونه ولله
مصطفى.لا يمه هو لولد كال يريدها يمه هم حقه يتعرف عليها على اطباعهاا

روايه اخذي الها ملابس من عدج
رؤى.كمت صعدت دورت بين ملابس عندي كلبيه اشتريتها وما لابستها ما جان الي واهس بيهاا

اخذتها ونـزلت بوجهي لغـرفتها دكيت الباب ودخلت
متمدد ولازمه خصله من شعرها تبرم بيها
رؤى.زين بعدج كاعده هذا ملابس جديده الج بدلي وارتاحي

اناهيد.كلُش شكـرا تعتبج
رؤى.مـاكو تعب
اسويلج شي تاكلينه
اناهيد.لا اكـلت عمو منتظر نزلني بمطعم

رؤى.بالعافيه
يله تصحبين عالخير
اناهيد.بس لحظة
تعرفين رمز الراوتر مالتكم
رؤى.اي اخذت تلفونها من ايدها خليته الها وطلعت الها شاحنة وطلعت من الغـرفة
دخلت لغرفة عمتي هم متمدده

ام مصطفى.هاا يمه وليدج صعده مصطفى
رؤى.زين اطفي الكلوب
ام مصطفى.بلا امر عليج يمه
رؤى.تصحبين عالخير
تاكدت من قفل البيبان والمطبخ وصعدت فوك
ضلي كاعده بصـاله ما صارلها يومين من ركب شاشة بيهاا

اضل بيها وكت النهار اذ ما نزلت لان امير اذ نام اقل حركه تفززه ويكعـد
جبتلي كيكه وعصير وكـعدت علواهس كارتون سالــي
شوي وطلـع مصطفى
مصطفى.هاا بعدهي السوادين

رؤى.لا بس لان امير نايم
تمـدد عالقنفه وجـرني بصفه اخذت ايده واباوع لتلفزيون
مصطفى.ياابه وابو امـير ماا اله حصه من الراحة
رؤى.لا الك شلوون يله نام حبيبي

عااد شلون يخليني اتهنه بـ الكارتون كلساع مسوي شي يخليني اكـمز تـالي كمت طفيت التلفزيون والضوء مالت الصالة نمت بصفه

بلكي ينام واكعد اكمل سالي حلقات الاسبوع
مصطفى.هسه شنيي عود طفيتي التلفزيون
رؤى.يعني ياا حبيبي غير تعباان وتريد ترتاح لازم تنام
حجه مستهزء

مصطفى.لا ولله
رؤى.عدلت رسمه حاجبه بـ اصبعي وهـزيت راسي بـ ايي اخذ ايدي
وخلهاا على ركبته
مصطفى.خو ما ضايجة
رؤى.لا ابد

مصطفى.مو جوه كلت شووي وتفترسينها
رؤى.لا ولله انه خوش وحده
مصطفى.تدرين انتي بكـلشي خوش بنيه
رؤى.غمضت عيونه بيدي ادري شنو بـ نيته
مصطفى.ميخاالف ياابه قابلين مغمضين مفتحين عاادي

كعدت الصبـح مكسره من نومة الكـاع وانوب حتى فراش ماكوو جنت غاسلته
غطيت مصطفى وكمت غسلت وجهـي دخلت سحبت وبدلت ونزلت جوه

لكيت عمتي بالمطبخ صبحت عليها واخذت من ايدها الطاوه اسوي بيض
عزلته وسويت مخلمه يحبها مصطفى اذ ريوك
حضرت الريوك

ام مصطفى.يمه روايه فوتي نشفي شعرج لا تتمرضين و وليدج هم ينعدي مـنج
رؤى.اي عمه هسه

ام مصطفى.ترحين ليوم تشوفين اميمتج
رؤى.ايي ان شاء لله
ام مصطفى.جيبيها يمه صارلي شكد ما شايفتها خليها تجي يمنه

رؤى.اذ قبلت بعيني هيه هم تعبانه وانه بالي يضل وياها
ام مصطفى.لا تقبل انتي بس كليلها عمتي كالت
رؤى.ان شاء لله

ام مصطفى.يله فوتي كعدي رجلج خلي يجي يتريك وبدربج البنيه هم
رؤى.ماشي

دكيت الباب عليها وصعدت فوك شفته متهني بالنومه وغاط بيها هم لو ادك طبل فوك راسه ماا يكعد
سحبت الخاولي من شعري ونكثت شعـري بي قطرات ماي على وجهه نعكـرت ملامحـه

فتح تك عين مد ايده سحب رجلي طحت يمه
رؤى.اخخ لا ولله مصطفى صددك تحجي جان طحت عليك

مصطفى.منو وداج تتحرشين بي
رؤى.ياا فوك ما اكعدك يا حبيبي
مصطفى.منهو كالج اريد اكعد
تعااي نكمل نومتنه سوه
جرني الـه وقفلني بحضنه

رؤى.حجيت يم اذنه
مصطفى اكعد ولله عيب من البنيه كاعده هيه وعمتي جووه
حبااب اكعد
مصطفى.روايه ناامي
رؤى.ماا وراك شغل ليوم
مصطفى.لا اجاازه ليوم متفرغ بس الج صارلج شكد مخليتني مركون

رؤى.يعني ماكوو رحمة
مصطفى.ابدد
رؤى
العـصر ساعه بـ ٤ونص

حضرت الضيافه وصينيه المهـر
اجت رسل لازمه ظهرها هاي البنيه يمكن حملت بس حتى تخلي ايدها ورا ظهرها وتجـرب الاحساس شلونه

بعدج ايدج على ظهرج ما اهتمت كعدت بالكـاع
رسل.شنوو عدكم بالثلاجه
رؤى.كل خـير
رسل.طلعي الي شي حالي
رؤى.طلعت الها كيك بالكرميل
رسل.عصير ليمون
رؤى.يااا تخبلتي
مصطفى.شبيها رسول
رسل.ااريد عصير ليمون ومرتك ما تنطيني
مصطفى.صدك جذب هسه انه اسويلج وين ليمون روايه

رؤى.بالثلاجة اكعد راح تجي زلم انه اسوي الها
مصطفى.لا بس انطيني وكملي شغلج انتي
رؤى.انطيته ليمون وكف يكشره ويخلي بالخلاط
ويحجي وياها

مصطفى.شتردينه مالح لو حلو
رسل.لا مالح
اشر الها على عيونه وشغل الخلاط
ضحكت عليهم واجيت ابوسه لو ماا اخته واكفه على حنيته
طلعت اشوف البنات شـ معوزات
رنوش جاي تخليلها مكياج
رنا.اكلج رؤى عندج ايلاينر فاحم شو هذا لونه مو كلش

رؤى.هسه اجيب الج
نزلت الها سله المكياج عيونها تفتر عليها ومدمعه خليت ايدي على اجتافها
رؤى.احنه خواتج ان شاء لله
خطت الها رنوش وكالت
رنا.تخبلين ما شاء لله
اناهيد ما اعرف شلون اشكركم

رنا.دللي حماي تراا شايف الضيم من الوحده و واصل شكرج صاح
مصطفى

طلعت اشوفه وهيه تكمل لبس الفستان لان كملت مكياج
مصطفى.مكمله ملابسي
رؤى.ايي عيني مكملتها
صعد شمر عليه رسل خاشوكه
رسل.فوتي صعدي ورا اخوي

رؤى.اخووج الحباب يريد يلزمني من الصباح لازم عليه حراسه متفرغ الي على كولته

غمتني وكملت الكيكه مالتها كامت غسلت مواعين وراحت تبدل
انه كفضت الصاله هسه ينزل هسه ينزل اريد اصعد ابدل ماكوو دك شاره فوك صعدت لان النسوان راح تجي

اول ما فتحت الباب لزمني التفتت علي بـ ابتسامة
رؤى.فدووه مصطفى بالقران تكسرت
مصطفى.شبيج ولج اريد تسويلي الربطه ليش عقلج منحـرف

رؤى.ياا انووب هاي جزاتي
عدلت اله الربطـه لبس سترته وكفت يم الباب من شفته حلوو هذاا اذ طلع من الغرفة معناها البنات الراح تجي تباوعله وانه اضل اطحن بروحي من الغـيرة
باوعلي وعرفني نيتي
مصطفى.هااا
رؤى.لا تطلع هيج بدل
مصطفى.لا كولي ولله مرتين
رؤى.ايي يله بدل
مصطفى.متاكده

رؤى.جـرني اله وبعدني عن الباب تهيت دربي كام عني يضحك منتصر
عدلت سترته وفلت من الباب
غميت روحي على ثولي
يله بله هسه انه شنو استفاديت هم طلع كااشخ وهم ضحك عليه

كمت بدلت فستان ماروني كصه الحوريه خليت شعري نفسه خليت كريم الاساس والحمر ونزلت لـ رنوش تكمل المكياج الي شافتني صوفرت البنيه صايره كلش

كملت الي المكياج
شوي واجـت سلسبيل وخاله مرجان وعمتها ونسوان قليل من منطقتنه واكتملت بجيه امي
عقـدو واجـه لبسها ذهب

اباوعله من بعيد لان مصطفى مااقبل نقرب يمهم كلش اباوعله عيونه تفتر عليها مبين عجبته ابتسم
ونفكت شوي عده

ورا اسبـوع كملت جهازها هيه اكتفت ماتريد عرس ودعونه
وطارو

وانطوت صفحتها من حياتها جانت بنيه حباابه من تقربنه منها وكلش طيبه

وارتاحيت اكثر من سولفت رنوش على حماها وشلون هام بيها من اول ما شافها امنـه عليهم ســوه وسبحان لله شلون انجمعـو وشلون تجمعت اقدارهم

__بعـد مـرور اربع سنــوات
رسـل
صاارت هوسه ومعاارك بين الجـهال ومااتعرف البجي والعياط من ياا جهة يصير
صااح بيهم عمو منتظر من راسه نفجـر منهم
منتظر.يله كلمن يسحب جيشه
موو فااتحين حضاانه فززو

حجـه ادم بـ حيل صدر وهو الشباب يلعبون دومنه
ادم.رسل تعاااي اخذي شهم
رجع صااح بيهم
منتظر.كووم لك نسوان تلتهي بالطبخ لو بجهالكم
مصطفى اادهم

طفرت ومديت راسي اشوفهم شنوو يسون كلهاا سوت انسحااب لقواتها

بسام سحب اسـر وكعده يمه انطاه التلفون هوو عاقل اصلا وما جان اله علاقه بالعركة الصارت
وبته شالهاا على جتفه يله فكت من الـبجي

ادم سحب شهم وكعده بحضنه يم ميامين وهذا يهامش بـ اديه يهجم على ابن مصطفى اميـر
رغم هو بس يكعد ما يكـدر يكوم بس موو عاقل ابد يحب العرك على ابوه

ادهم جان هو المرتاح بينهم بس صاح الهم على الايبادات كعدو شوي كبار ويفهمون بالحجـي لمار و رواد

مصطفى جر ابنه يمه وكعد يتوعد اله

وعمـو مخلـي بته بحضنه ومكيف بيهاا اصلا صغيرونه ونسخه عن مـرجان اربعه وعشرين ساعة مخليها على كلبه ماا مصدك صارت عده بنيه ورا هاي السنين كلها

كلساع وكاال الهـم شوفو
صقيـل شلون حباابه وعاقله موو مثل جهالكم شاكيـن الكـاع

صاارت صطنه وكلمن محتار بـ جهاله
حجت رنا وهيه جاي تسوي الحشو للبرياني
رنا.حل ولله عمو ماا ينلام وياهم ملتهين بتلفوناتهم
والفروخ تصاارخ ثبروني والله كلسااع فازه من وراهم

سلسبيل.هسه شووي وتكب العيطه لا تستعجلين هذا الهدؤء بدايه العاصفه

مرجان.خلي يهدوون شويه زين من عمج صاح بيهم
يله روايه ماما خلصتي الحشو
رؤى.بس الجوز جاي اكسر بي
سلسبيل.شنوو رؤى ماا ضامه النه شي
رؤى.رفعت راسي الهاا
شنو

رسل.قصدهاا نونو سلسبيل تحجي لغز موو تسئل
رؤى.لا يمه ماا حـاجة هذاا كلش كاافي علـيه
وعلى ابـوه

رنا.ماا تنلامين ولله
مرجان.خـلي يكبرون جهالكم وبعدين فكرن تجددن الانتاج وهذا الحجي يشمل الكل
لان الاطفال مووبس جيب وذب وراهم تربية تكسر الظهر ويرادلهاا حيل لا تشوفونهم هسه جااي تسيطرون عليهم وراكم مرحلة مراهقه وهناا تعرفين شنوو معنى الامؤمة

سلسبيل.عمه وين الحـك بعمري يضل للمراهقه من ورا رواد باشا

مرجان.تلحكين ان شاء الله وابنج مدلله ابوه زايد حتى عمج حجه ويااه هذاك ليوم لان ماا يطلب الطلب اله وصار حاظر كدامه ماايصير هيج

رنـا.بـاجي هوو هم عذري يعني ابوه وما ينطي كلبه يشوفه يريد شي وماا يلبي ويكلك انه متمكن ليش اخلي شي بنفسه

مرجان.بس موو بـ بتذير ماما هيج يتعود ويصير ماايهتم ويلـزم ايده ابنج على ماا ربيتي
رسل.ضل هذا الموضوع مناقشه بين الكاعدات بالمطبخ
سؤال وجواب

صبينه الغـده وصحنه للولد يشيلون المواعين همه بـحدهم واحنه بحدنه
جان هذا نذر عمو منتظر بكـل سنة مثل هيج يوم كلهاا تلتم على غده برجعة ادهم سالم وصادفت وفاة ام رؤى ومااكدرنه نسوووي على موعده مثل كل مره

كفينه الغده وجان الضحكه مرسومه على كل وجه من الكاعدين

وكفنه نغسل المواعين الاصغار انه ورؤى وسلسبيل ورنا بره على الجداري
رسل.رؤى ما ناويه تذبين الاسود
دخلـت عمتي تاخذ الجاي للحجيات
هـزت راسهاا بـرفض
رؤى.مااكدر

رسل.ليش هيج رؤى مووزين عليكم الاسود وانتي بعدج صغيرونه دافنه روحج بالاسود
درات وجهه والخنكه صاارت بصوتهه كالت
رؤى.مااكدر رسل هااي امي الماتت شلوون تريديني اذب الاسود وماا صارلها حتى ٧ اشهر
مرجان.ماما رؤى اسئلج سؤال واحلفج بـ روح امج تجاوبيني صدك

رؤى.كولي خاله
مرجان.لو لبستي الاسود ترجع
هزت راسهاا بـ رفض

شفتي حزنج بكلبج ماما احنه لو الاسود يرجع الغالي جاان ماا شفتي واحد ذبه حرام عليج ابنج من فتح عيونه علـيج لكااج لابسه الاسود ومووزين مو بس

على روحج لا حتى رجلج وابنج بعدج صغيره كلش على الاسود حتى دفنتي روحج بي امج توفت

وراحت عد رب ارحم منج ومني وارتاحت ويبقه الحي ابقه من الميت يعني اولادج وزوجج وبيتج اولى بيج حبيبتي انتبهي لـ نفسج وارجعي حساباتج
زين

هزت راسهاا وما حجت شي كملنه المواعين وكعدنه يم بيبي وامي جاي يسولفن
_في مكان اخر من البيت

سلسبيل.صددك رنوش شلونه شغلج
رنا.الحمدلله متونسة بي بس ما جاي اسيطر على مسؤليتي منا شغلي ومنا البيت ومناا مسؤلية جهال اثنين يخلون الواحد يشك دشداشته ويطلع بالشاارع
يصيح لحكولي

انعم الله على بساام شاد ايده وياي
سلسبيل.لله يساعدج ولله
انه لا اطبخ ولا شي وبس عليه ادهم وجهااله وعالساعة اهج

ذاك ليوم طك كلبي حظرت جنطتي وترستهاا العابهم عوود كلت اخوفهم شووي خليت الشال وطلعت

لكيتهم كاعدين بالصالة هم وابوهم مسرسحين
كلت الهم انه راايحه لبيت اهلي وبعدد ما اجي اذ ماا تلموون البيت وتصيرون عاقلين

لا التفتو الي ولا شاافوني بعيونهم راسهم وي تلفزيون رجلي وازامط بي واكول يووكف وياي يكلي سلسبيل اجلي الزعلـه هسه خلي يكمل الفلم
ضحكت من كلبي على موقفهاا وتحجي محروكة كلب واعصااب

ضحكي يمه ضحكي لوو انطيج ساعة ادهم طلعين وكبل لشماعية

رنـا.لا خيه خليني حامده لله وشاكرته على بساام يعصب من اعصب عليهم ويهدئه عليهم من يشوفني ركزت

وكضيت المطبخ يروح يراضيهم
سلسبيل.صدوك ولا سئلتج من تزوجتي عن عمامه ماا الهم خبر

رنا.يا عمام التحجـين عنهم سلسبيل هو نسـر لله يذكره بالخيـر ومن جااب بته عده التهه بمسؤليتهاا
ولله مرات يكسر خاطري من اتذكره اكول عمو وعمي ناس كباار ويردالهم رعاية وبنته هم بحدهاا يرادلهاا ظهر وهوو شغله خطر
لله يسااعده حقه ماا يتذكر نفسه

سلسبيل.ضلي انتي طمطمي الهم رنوش
رنا. شتردين اسووي سلسبيل
سلسبيل.ابنـج شوي شوي جااي يكبر و حقه يعرف عمامه وماا يتـرك حقه من ورث ابوه

رنا.بس ماا يصير اله ورث لان مراد توفه قبل عمو وعمو حي يرزق

سلسبيل.وبيتج ووينه مو حلاله وباسمه يعني هسه هو بـ اسم ابوه واله كل الحق جربتي تسئلين عنه بايعينه ماجرينه

رنا.هزت راسي بـ رفض وجن حجي سلسبيل فزز فكره براسي عمري كله ماا خطرت على بالي ولا مفكره بيهاا مجرد تفكير

مادري سلسبيل عوفيهاا على الله وابني ان شاء لله ما يحتاج ورث منهم

سلسبيل.لا يحتااج اخذي فلوسه وسوينهم مشروع وضميهاا سند اله
رنا.سلسبيل الله عليج سدي الموضوع لان سديتي كل بيبان عقلي ولله بفكرتج

سلسبيل.لو ماا حـق بالقران ما افتح حلكي بحجايه
امشي يله نكعد شوي يم البنات
احب هااي الجمعاات
___♡مصطفى&رؤى
نـومت امـير
ذبيـت ملابسي و وكفت كدام كنتوري محتاره وحجي خاله مرجان نطبع بـ عقلي بس ماا يهون علـيه
سلمت امري لـ لله

وطلعتلي تراك ستـن ناعم وكفت عالمـرايه اباوع لـوجهي يرادله موو بس تنظيف لا جلف على كوله رسل
دخـل مصطفى باوعلي فك عينه مبتسم حتى هوو ما جان متوقع مني اذب الاسود
تقدم الـي وحجـه
مصطفى.عسااني ما اشوف ثووب الحـزن عليج مره ثانيه
هـزيت راسي بـ ايي خجلانه منـه
على صبـره علـيه واهمالـي اله
لمني لحـضنه بادلـته بـشوك جـان حضني الـه اشاره بالون الاخضـر حتـى تنزااح كل الحـواجز الـبينه

توسدت احـضانه والابتسامه تارسه وجهـي
من بصمت بالعشرة راحتي من راحـته
__♡بسام&رنا
دخـل للغرفه يمشي على كيف ويتلفت لوراه
درت وجهـي اباوعلـه واضحك على منظره هذاا بسام
الجـبل الماايهـزه ريح
صاارت يخاف من جـهاله لا يكعدون ويخـربون الاول والتـالي
سد الباب وارتجه علي مغمض عيونه رجع فتحهن افترت عيونه على اجواء الغـرفه
ولوازم السهـره افترت وافترت وبنهاية استقـرت عيونه عليـه

وكفـت وانه اشوف ذبلان مقـاومته كدامي
وكف كبالي يحجـي بـ همس
بسام.كل يوم اشوفج كدام عيوني اتندم عالدقيقه الضاعت من عمري وانتي ما موجودة بيهاا

حجـه ايده وتوسطت شعري
وين جنتـي عنـ ي رنا وين جنتـي عن ضيااعي وغـربتي بهااي الدنـيه
رنا.اصارع حتـى ابقه الك
وهسه بـين اديك نزل عيونه علـيه بـ هيام
بسـام.ماجـذب من كال بس انتي بعيوني مـره
___
كعدت على المنبه اشوف الساعة بالتسعه
الصبح باوعت لـمكان بسام فارغ خطيه اكيد طلع بدون ريوك كعدت على حيلي الوم بـ روحي ادري شبيه اخذتني النومه فرد مره

كمـت الملم خسائر الحرب مالت البارحة
طلعت غسلت وجهي تريكت وبديت بشغل البيت
لحد ما كملته كعدت فصاعيني

اسر و اساور سويت الهم ريوك وحطيت الالعاب الهم
علماا صليت وكملت دك تلفوني شفت البنات مكالمة جماعية على الواتس اب فتحته وخليت على ميز المرايه وفتحت شعري امشطه

رسل.هلوو بنياات
سلسبيل.شعنددج متصله انه فوك راسج
رسل.ماابيه حيل اصعد الج ولله
وبعدين هذا كل يوم موعدنه
وين رؤى
رؤى.اسمعج احجيي بسرعة تراا امير يبجي وكالب الدنيه

رسل.اهووو شبيجن كلجن تلطمن
رنا.هسه غيرر تحجي وتفضهاا
رسل.اسمعن ليوم كلت نسوي هجمه مرتده عالصالون وهم كلت ماريد اروح بحـدي واعوفجن وانتن خواتي عشتوو

رنا.خوش فكره ولله اريد اجدد لون شعري واكص اطرافه
سلسبيل.انه عنيي اكيدد حتى لوو اشمر روحي من الطابق الثاني شرده من ادهم وجهالة
ضحكنه على حجيهاا
وردت رسل حجت

رسل.وانتي روايه المفروض اول وحده بينه صارلج شكد ما مسويه وجهج
رؤى.اشوف مصطفى اذ ماعنده شي ليوم يله اردلج
رسل.اووي فديت النادره والمعدله ولله تاخذ شوور اخوي يله

رنا.زين تسوين ولله مااعليج بهاي المخبله
شـ سويتن غده ليوم
وهيج تخلص كل يوم مكالمتنه ضحكه وسالفة وعالحب الله والوطن
اجه بسام تلكيته من لباب

دخل سيارته للكراج علما جبـت اله عصير البرتقال
صكـه فرد شربه و وكف ينزع سترته
بسام.عااشت ايدج
شنووو شو ربعي ماكوو

رنا.يلعبون هسه وقت الايباد فـ ما حسو بيك من اجيت
صليت لو بعدك
بسام.اي كبل لا اطلع من المعـرض
رنا.تعـال بدل حتى نتغده
سبقته للغـرفه طلعت اله تراك نيلي وهو راح يشوف اسر واساور

اجـه للغـرفه جان يحجي وانه اساعده حتى يذب القميص
بسام.مصطفى ليوم اشتره سياره
رنا.صدك ولله
يستاهل علـي بالعافية

بسام.اي والله يستاهل شكد لحيت كبل علـي حتى ياخذها بلاقصاد على راتبه ماا جان يرضه لمن تمكن من فلوسهاا كامله

رنا.هو هيج طبعه ما يحب الدين
بسام.احسن اله شنو الغده ليوم
رنا.مطبك سمج ادري بيك تحـبه دنـك راسه يمـي
بسام.ابتعدت عنه محذره
بساام غده

بسام.لا انه غدايي يختلف تعاالي اشرح الج الوصفه
رنا.لا حبيبي ماا تقشمرني مثل كل مره وتخلي جهالك يكمزون فوك راسي وانته تروح بسابع نومه
بسام.مسويه حصار ليوم كلش

رنا.واذ لزم الامر افرض عليك ضرائب رفع اديه مبتسم
بسام.لا يااب كلشي ولا ضرائبج تكسر الظهر ولله
رنا.يله انه اروح اصب الغده
بسام.جاي وراج

رنا.وكفت اصب بالصحون وهو يرتبهاا على الطاوله
عزلت غده الجـهال توهم متريكين وما يريدون ياكلون
كعد بـسام ياكل مستلذ عيـوني علـي احب اشوف نظره الاعجاب منه بكلشي من ايدي
بديت اكل وراه ما تاكدت عجـبه
خلصنه الغده غسلت المـواعين ودخلـت لغرفه زغيره بالبيت مسويهاا مكتب اله ممنوع منعا باتا يدخلها واحد غيره كلشي ينزل عدهم بالمعرض يتسجل هنا

ما جـنت ادقق بـ شغله بس احب اسمع منـه يومياته
دخلـت اشوفه مركز بالحسابات واتذكر اول جيتي لـهذا البيت شكد واجهت صعوبة حتى اتاقلم وي وضعه ماكدرت بدلت خطتـي وصرت احاول اغير منه ومن صاحبه

خلـيت الجاي على طاوله بعيد عنه زغيره وكدامها قنفه

رفع راسه وابتسم عاف القلم من ايده واجه كعد بمكـانه
بسام.تسلم ايدج
رنا.وايدك

بسام ردت استأذنك حتى اطلـع وي البنات العصر
اخذ شربه من الجـاي وعيونه علـيه يدقق بوجهي
بسام.شنو ليوم ماعدج طلبيات
رنا.لا عندي واشتغلته من البارحه والعصر يجي ابو التوصيل
بسام.طلعه لـ سوك حتى اوصلكم
رنا.لا ميحتااج شغله بناات
هز راسه متفهم
بسام. هاي هيه بـ راحتج وعوفي اسر واساور هنا لا تاخذينهم وياج يتعبونج
رنا.ماعندك شغل ليوم
بسام.حتى لو عندي نأجل مااكو اشكال
ابتسمت واجيت اطلع حتى يكمل شغله
التفتت اله من سمعته يحاجيني
بسام.عااد اكو جائزه ورا شتلت البيت ختم حجـه بغمـزه من عيونه

رنا.اشرت على عيوني
ابتسم طلعت عنه حضرت ملابسي الساعة جانت بـ٣
واحنه متواعدين بـ٣ ونص
لبست فستان وردي ساده لفيت الشال لفـه تركيه برزت ملامح وجهـي لبست العبايه
سمعت هورن السياره بره

طلعـت من الغرفه بطلعة بسام من المكتب
انطاني مصرف
رنا.عندي بسام
بسام.انتـي ام بيتي و واجب علـيه مصروفج واحتياجتج
رنا.هزيت راسي واخذتهن منه ما احـب ارد ايده بـ شي

بـست بخـده وركضت من سمعت الهورن صاار مسيقاار وي ضحكه بـسام على طفرتي
طلعت ولكيت اريام اخت سلسبيل هيه التسوق سيااره فتحت الباب وصعدت

وصلتنه لصالون وراحت متفقه وي سلسبيل عالموعد
رسل.ولج سلسبيل هذاا شنو مو صالون مركز
سلسبيل.هنه الاثنين سووه
امشن يله

رنا.دخلـنه وسلمنه كارت الحجـز بيد سلسبيل ودخلنه لقاعة جبيره متروسه نسوان بس بنظام
اخذتنه بالبدايه حفيفه وبعدين تنظيف عميق للبشره
كلنه نفس الصف بس بيناتنه برده حاجز

تخـلي مااسك وتجيب جهااز تمسح بي عالوجهـي وانه ماا مفتهمه شي السالفة واحس الخدر رافك وجهـي ما كمت احس بي طلعنه ورا اربع ساعات تقـريبا

سلسبيل.عززا بعيني الدنيه ظلمت واحـنه بعدنه
رسل.خاابري على اختج بسرعة بالقران هسه ادم يسويلي عرس

رنـا.عليمن رسول غير كاايله اله
رسل.البارحة كابه بينه وانطاني الموافقه من ورا خشمه

رنا.يله هااي خلصنه وكفت اشوف لون شعري صبغت اطرافه بلاتيني صار يجنن
سلسبيل كصـت شعـرهاا وخلته لجتفهاا وكصت غره جانت لايكه اله كلش ومنطيها شكل طفولي

التفتت لـ رؤى التغير بوجهه جذري لان سوت حواجبهاا وغيرت لونهاا اما شعرهاا
كالت محلفني علـي مصطفى لا كص ولا صبغ
رسل.جانت معاانده ادم صبفت شعرهاا عسلي وحددت طوله صبغت وغيرت رسمه حواجبهاا دخلنه للمركز شي وطلعنه شي ثاني

وصلتنه اريام كل وحده لبيتهاا كسرت خاطري وهيه تتحلطم الطريق كله تكول مشغلتني سايق حتى كروه ماكوو

فتحت الباب مالت البيت توه يكول الله اكبر اذان المغرب
دخلـت لصاله
لكيت بسام مخليهم بحضنه وكل واحد محتل ايد ونايم اسر على جهة واساور على جهة

وغافين بـ سابع نومه ابتسمت دخلت لغـرفتي بدلت
وطلعت شلت اسر خليته على المخده وغطيته
فتح عيونه منعسه
اسر.ماميي اجيت
دنكت بسته بخده
ايي حبيبي اجيت
شلت اساور عنه حس بسام فز ورفع راسه
بسام.هاا حبيبي من زمان جايه
رنا.لا عمري توني
تكعد ترا اذن هز راسه وكعد يمسح بوجهه بجف ايده
بسام.تاخرتي

رنا.ادري ولله وبالي يمكم بس المركز ازدحام كلش
درت وجهـي عنه بس وكفني بصوته
بسام.صااابغه شعرج رنا
رنا.ايي غيرت لونه من الاطراف بس وكف واجه تلمسه بيده وكال بـأسف

بسام.خاف يخـرب رنا
رنا.لا حبيبي شنو السالفة ما يتاثر
بسام.مو هذاك ليوم شفت وحده بلانستكرام صابغه شعرهاا مدري شنو وطايح كله
رنا.هذيج قاصرته انه بس صبغته يله تعال نصلي فاات على وكتهاا
بعـد مرور شهـر
____♡رسل
نومت ميامين و وكفت جــاي ابــدل لـ شهم
ملابـس سوده حتى يروح وي ابوه للمجلس وندك الباب دكات خفيفه
شلت شهم وفتحت الباب
باوعت ليجوه اميـر لابس دشداشه سوده ولاف
الجراويه عالراسه طالع يـجنن اول ما شافني
كال
اميـر.عمه حلوو
رسل.ياا يروح عمتــك تجنن منوو مثلك
دنكت بسته بخده واخذت جف ايده بيدي
وين بابه

اشر الي بره خليت شال عالراسي وطلعت اشوفه
لكيتهم واكفين بـالطرمه حجه ادم وهو يتقدم الي
ادم.هاا كملتي شهم

رسل.ايي كملته بس فدوه ادم ديربالك علي ترا حرك يروح منا ويرجع منا
ادم.هو لمجلس ماخذه شني لساحة حرب
يله دخـلي جوه

رسل.اجيت اسلم على مصطفى
ادم.بـره ولد متانينه بس يرجع اخلي ينزل
رسل.ماشي
اخذه وطلع
دخلت انه اشوف بيبي متحضره ولابسه عبايتها وتلبس بالجواريب
رسل.هاا بيبي وين رايحه

ام منتظر.اروحن للقـرايه بيت ام صاحب تمشين وياي
رسل. عمتي تروح
ام منتظر.هيه كالتلي من العصر يمكنهاا جاي تلبس
رسل.خوش چاا تاتوني مو تروحون
ام منتظر.بسااعج حبوبه

رسل.ركضت على تلفون خابرت ادم بلغته وطلعتلي عباية راس وشال لفيتهن
وكفت كدام المـراية انه شايله منها كل مكياجي
هزيت راسي واحجـي وي روحي

رايحة لـ فاتحة ابووي احط مكياج لو احضر روحي حتى اطلـع حلوه
عمـت عيني اي ولله كعدت لبست جورايبي
وطلعت لكيت عمتي وبيبي ينتظروني
ويمهن سلسبيل لازمه لمار نعسانة كلش
سلسبيل.ها ولج حتى انتي راح تروحين
رسل.ايي شهم واخذه ادم بس ميامين نايمه
شني ما تروحين ويانه
سلسبيل.لمار منعسه كلش وابوها راح يطلع هم عدهم موكب زنجيل
روحو انتم مأجورين ان شاء لله وانه باقيه جوه عيني على ميامين
رسل.بعد عمري اردهاا ان شاء الله
مرجان.قفلي البواب زين ماما
يله عمه نروح

رسل.طلعنه والشارع مختض بالناس لان يمنه حسينيات قريبه
واصوات المواكب تدوي بالشــارع
اول يوم محـرم والناس واهسها بمحـرم
دخلـنه والملايه جاي تنطي محاضره

الـزهراء حاضـره ويانه ان شاء لله بالعزاء وتسجلجن وحده وحده
وتوكف الجن يوم لا ينفع مالا ولا بنـون
بس ما توكف الـج لمـن انتي جايه ويعطرج يدخل كدامج للمجلس

وانتي اكيد عبرتي بشاع ومريتي من يم اجنبي
ما توكف الج يمه وانتي جاي الحلك احمـر لو وردي
وهيه عمت عيني علـيها تشوف وليدها شفافه مفطـره وذبلانــه من العطش

يمه ااصابعه عمت عيني علـيهن كطعهن بالسيف واحنه نجي مصبغات الاظافر

وجهه عالتـراب وسااده اله ولحيته البيضه حمره من دمه
واحنه نجي محتارات شمخليات على الوجه
كملت حجـيها واشوف البنات بيهن المسحن وضمن الكلنكس

وبيهن الما اهـتزت شعرايه عالحجــي النكـال واكو بيهن
وجوهن تحجـي المصيبه
وما شملهـن هذا الحجــي
خلصنه
مشت هيــج لحـد الايام لـحد يوم السـابع جان بيت اهلـي الطبخ
رحنـه يمهم وكلها ملتمه جـانت

ونفـتح موضوع زياره الاربعيـن همه كل سـنة بس الشباب يروحون خدمـة بالبصرة وبعـدين
يمشون السنة عمو اعترض وكال كلمن وعائلته

فرحت اول مره نروح من اجيـنه لـ بغداد لحد هسه
من جنـه بالسماوه نروح كل سنة بس تبدلت الاوضـاع
وزعنه الثــواب
وكعدنه كلنه فرد كعده

وجـانت كعده من العمر خابـرو على اناهيد وبن يامين جانت ليل عدهم و وجهالهم تؤام يكمزون يمهم
اتمنيناهم بهاي الكعـده بس ما كدرو يجون

خــلص واحنه بدينه نحضـر ليوم العاشر عدنه الطبخ والمقتـل

كعـدو من الصبح الشباب راحو لكـربله بس ادهم وعمـو بقو يوزعون وهـم اجو مطبـرين

وخـلصت العشـره الاولى واحـس بيهاا جانت معيشه الناس بخـير الحـسين عليه السلام

يـوم _١٠ _صفـر الخـير

وكفنه كدامنه مصطفى واحنه كلنه لابسات عبي راس
وحتى جورايب سوده
مصطفى.من هسه اكول العدهه حمـره مكسره مدري شني طلعهاا وتذبهاا

رنا.لا ولله ابو امير البارحه حجينه غير الملابس والغيارات مالت الجهال ما ماخذيـن
هـز راسه وكال

مصطفى.رايحيـن نواسي الزهراء عليها السلام مو ونسه اذ اكو واحد بكلبه الحسين ينسه الضحك هاي الايام
كملتوو
سلسبيل.كلشي كامل
منتظر.يله ياابه نتوكل عالله
ومن النجـف نمشي خاطر الجهال وكل واحد مسؤل عن عائلته موو تذبونها كلها على النسوان

طلعنه للخـدمه بـ بغداد يومين وبعدهي رحنه لنجـف نمشي

الاطفال بـعربانات متونسين على العالم
العده جاب هاي الطبك مالت التؤام والعده واحد ماخذه وحده

جـانت ايام من العمـر
تمـشي وانته تكول بروحك يمكن
هنا يتيمه عثرت يمكن هنا
وكف رمح شايل راس علـي الاكبر
يمكـن هناا طفل صاح عطشان
يمكن ضاعت رقيه والـرمح مالت راس الحـسين ثبت بالكـاع وماا اتحـرك رغم خمس فراسان يردون يحركونه ما يتحـرك لحد ما فقدوهاا ورجعو لكـوها طايحه بالطـريق من التعـب والضرب

مشينه وكل واحد واكف يم عائلته
بسام شايل اساور يشربها ماي واسر يمشي ومجلب بعبايه امه ___♡

سلسبيل تمشي على كيفها لان حامل وادهم يمشون وي جهـاله على ممشاها ____♡

ادم لازم ايد رسل وياهم شهم وميامـين نايمين بالعربانه_♡

عمو منتظر لازم بيبي نوريه من ايده وهم على عصه وتمشي رفضت العربانه وهيه تردد كلماتها

انه اصعد بالعربانه وما امشي ولا اتعب
وزينب مشت من كربله لـشام عمت عيني وتگـرمت رجلـيه اذ ما تعبن بممشاهن لـ ابو علـي
ومـرجان ماخذه صقيل وتمشي وياهم __♡

رؤى تمشي وي عمتي وهيه تحجـي الها عن وتعدد الها المناطق المـرو بيها السبايا
ومصطفى شايل امير ويسمع الهن ___♡

بس السـؤال زينب منو وكف وياها من جـانت مسبيه ومـرت منـا؟؟
_____
انتهـت الحكـاية
لكـن حياتـهم ما انتهـت
اكو
احداث ما كدرت اكتبها لان ما وصلت الي بالتفاصيل الدقيقه

منهـا حمـل مرجان و ولادتها لـ بنوتتها صقـيل
شغل رنـا ومساعدة بسام الها

للعـلم رنا ورسل كملـن دراسة
سواء رنـا اعدايه الصناعة
ورسل كلية الهندسة
هاي شغله انتـهت

جـنت كلش فـرحان بنقل هاي القصـة
فرحت لفـرحهم وحزنت لـ حزنهم نـزلـت دموعي وياهم حبيتهم شخص شخص
وكل واحد منهـم ترك اله اثـر بكلبـي

أتمنىٰ إستمتعو بقراءة قصتي وأشكر وجودكم الطيب 💙
The End
............................
اخوكم الناشر ܓܛܟكرارﮩ₰ﮩ
الكاتبة  : بتول
🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀
أينما كان محلي في قلوبكم لا تنسوني من دعائكم
@krarhaeder
…………………………………………………………………
من انـا؟
ابـنة من كان شيخـاً معتمراً
ابنـة صارت تلهـو في المـلاهي
مـن رُميـت على قارعة طـريق
و انتـشلتها ايـادي البغـي و الانحـراف
اكـلت حتى شبعـت مـن ارغفة الخبز المحـرمة
غُمـست بعـالم يسـوده اشبـاه الرجـال و ارخـص النساء
انـا التـي لا علاقة تربط اسمـها بعـالمها
و لا علاقة لجـمال وجهـها بقبـاحة حيـاتها

تلبية لطلبكم
النشر غدا
@krarhaeder
ُجى_في_جوف_البغي

#بدايـه

من انـا؟
ابـنة من كان شيخـاً معتمراً
ابنـة صارت تلهـو في المـلاهي

مـن رُميـت على قارعة طـريق
و انتـشلتها ايـادي البغـي و الانحـراف

اكـلت حتى شبعـت مـن ارغفة الخبز المحـرمة
غُمـست بعـالم يسـوده اشبـاه الرجـال و ارخـص النساء

انـا التـي لا علاقة تربط اسمـها بعـالمها
و لا علاقة لجـمال وجهـها بقبـاحة حيـاتها

.

25 مـن ينايـر

بـفسـتان قصير بـلون الاحمر النـاري
شعـر بخـصل بُنـية فاتحة، و قزحـية تشـبه صفاء ليله صيفيه

كـعب عـالي بلـون الاسود القاتـم كـان يزيدني طـولاً
و بخطـوات كانت تطرق ارضية ذاك الممـر الفارغ المـؤدي لغرفة مجـهزة لسهرة يـظن المتـقدم گدامي انـها راح تعيشة ليلة من ليالي الف ليلة و ليـلة

صوت طـگت مفتاح البـاب انتشلتنـي من شرودي
و لمـسة على خـصري كانت كافيـة لسحـبي لداخل الغرفـة

غلق البـاب بعد ما دفـعه بقدمة
غمـضت عيوني و الـم طفيف بـدا ببطـني سـرعان مـا تنـاسيته و اني ارسـم باحترافية ابتسـامة لعوبة على شفتـي
ابـعد المعطف عن كتفي لـيظهر كتفي العاري بسبب الفستان

- اريـدها سهرة للصبـح، اريد اعـيش ليلة تظـل مطبوعة بالي
اريد اشوف هالرگـبة، ابوس هالشفـه
اريد اعرف ملمـس هالجسم بدون قماش

- و انـي عند طلبك

حچـيتها و اني الف ايدي حـول رقبته
تقربت عليه و عند طبـلة اذنه همسـت

- هاليلة اول ليلة الـي
اريد اعيشـها بكل لحظاتها

ما فاتـتني رجفته و هو يبتعد عني و عيونه تلتـهمني
نزع جاكـيته و قميصة و اني فلـتت مني ضحكة و گـلت

- لحظة

- شنوو لحظة؟
اني دفعت عليچ مال عشر نسوان و تگـوليلي لحظة

تقدمت و هو صنم بمكانه لمن طخ كعـبي حذاءه
و بـغنج خليت اصبعي على شفته و عيـوني متمـركزه بعيونة السوده

- بس استاهل مو

- تستاهلين فلوس عشيرتي كلها
والله لـو ما بنـت ليل الا اتزوجـچ

تجـاهلت كلامه الاخـير و اعض شفتي و قربت شفتي لأذنه و گـلت

- خلينـي اتحظر بالحمـام و اجيك
حـظر الوضع

حچـيتها و اني اقصـد المشروب الي علـى الطاولة
ابتعدت عنه و اني اضحك اله و معالم السعادة انرسمت على وجهه

الـغرفة چانت صغيرة و بيها حمام بالركـن
دخلت الـه و بيدي جنطـتي الچـبيرة
ما ان غلقت الباب حتى اخذت نفس عميق و اني انزل عيوني لأيدية الي تـرجف







فتحت الجنطـه و باوعت لمحتواهـا
غمضت عيوني و رفعت راسي و اني اسحب نفس و اشجـع نفسي بكلمات لطالما رددتها على نفسي
نزعت الكـعب و فتحت باب الحمام شـوية
و بـدلع گـلت

- السحـاب بعيد عن ايدي
تعال ساعدني

ترك بطل المشروب و اجـا و هو يبتسم ابتسامـة عرفت معناها
بادلته الابتسامة و انـي اقرب الجنطة لحافة المغسلة
مـا ان دخـل حتى بحركـة دفعته على المغسلة و صارت الجنطة ورا ظهره
ضحك لمن تقربت و لفيت ايـدي و همست بابتسامة

- متحمس

- گـولي طاگ گـلبي

طگيتها ضحكة و اني اسحـب السچـينة من الجنطة و بيدي الثانية احركها على صدره العـاري

- و انـي طاگ گـلبي مو بس انـت

حچـيتها و صار صمـت
بس عيونه شخصت و هـو يباوعلي، و انـي ارمقة بنظرات ابـرد من الجليد
سحبت السچـينة و رجعت غرستـها بذات المكان بظهرة من جهة گـلبة
اجـا يصـرخ بس سكـتها و انـي اسحب المنشفة و اخـلي طارفها بحلگـة
رجعت سحبت السچـينة و هاي المـرة دفعتها بنص بطنـة

ابتعدت عنه من ارتمى بالگـاع و ما يحرك ساكـن
عيونه بقت شاخصة
تحرك و انتفض مرة مرتين وراها هدأ
و غمض عيونة

رجعت خطوات ليورا و انـي اباوعلة ببـرود
يؤسفنـي انو ما چـنت املك لو ذرة نـدم على الي سويته
بالعكـس چـان شي عادي..كـاني نحرت دجـاجة
سحبت السچـينة و ذبيتها بالجنطة
طـلعت دشـداشة و عباية كـتف و حجـاب اميرة بالون الاسود
بسرعة لبسـتهن و طلعت من الغرفة و اني اخفـي ملامح وجـهي بطرف الحجاب

مشيت بالممـر و اني اسـمع قهقـهات النساء و الرجال الي تجـي من الغرف بهذا الممـر
اتجهت لطريق اخـر يأدي لباب خلفي
چـان لوضع الطـوارئ اذا داهمت الشرطة المكان

مشيت مسافة و اني اعصر على الجنطة
السـاعة قاربت على الـ12
الوضع مربـك و يمكن بأي منعطف طريق اقابل احـد الحثالات
وگـفت عند حـاوية اوساخ و بسـرعة رميت الفستان و التـلفون بيـها و الكعب الي انتعلت بـداله حذاء عادي و السجـينة بعد ما مسحة الدم رميتها كذلك
و بهذا الشي تخلصت مـن كل الادلة
اكيد البلدية راح تجي من الصبح و ما راح تنتبه الهـن بعد ما دفعتهن تحت الاوساخ
و كملت طـريقي و انـي اتجنب الطرق المظلمة
شكـلي مثير لشبهـات
بالاخص بهذا الليل المعتم و الساعة المتأخـرة
مشيت ما يقـارب الساعة و نص
البرد قـارص
و الطرق شبه فـارغة..انعطفت عن الطـريق و دخلت لدربـونه ضيقـة
و ثالث بـاب طـرقته بطـرقات خفيفة
سـرعان ما انفـتح دلفـت اله بسرعة و غلقته وراية
قـابلت المراة الي فتحتلي البـاب و الي مـا چانت غير " جـوان " صديـقتي و اكثر انسانه اثـق بيها
بس شافت هيئتـي فتحت عيونها على وسعـهن و بـارتجاف همست







- سـويتيها ؟

- اني من اخلي بالي شغلة اسويها يعني اسويها

خلت ايدها على شفتها و گـالت

- شنـو راح تسوين هسا

دفعت عليها الجنطة و هي تلقـفتها مني و بجـدية طغت على نبرة صوتي گلت

- مـثل ما گتلچ قبل
اربعة الچ و عشرة الي، عالجـي بيهن ابنچ و اذا ما رجعت خـلال شهـر تگدرين تاخذين منهم اذا احتاجـيتي

- وين تروحـين نور ابقـ...

قاطعتها و اني اگـول

- اني دُجى مو نور

تنهدت و كملت

- و موضوع بقـائي هنا خطر عليچ قبل لا خطر عليه
انتِ اول انسانه راح يشكون بيچ، ما اريدچ تتأذين منهم

- لعد وين راح تروحين
انطيني خبر على الاقل

- بأرض الله الواسعة

حچيتها و ابتسمت الـها
لزمت ايدي لمن اجيت اطـلع و گـالت بغصة

- زيـن گوليلي وين

- مـا اعرف گتلـچ بأرض الله الواسعة

خـتمت كـلامي و طلعت بدون ما اضـيف كلمة اخـرى
رجعت اغطـي ملامحـي بحجابي و انـي اخترق الظـلام و اتوارى خـلفه
مع كـل خطوة چـنت اردد بداخلـي
سويـتي الصح دُجى، هاي الخطوة المفروض تسويـنها من زمان مو هسا

بقـيت امشي بهـذا الليل البارد، مـا چنت خايفة لـو اكو تردد بداخلي بالعكـس چـنت مرتاحة عبالك تحررت مـن سجن

اخـذتلي مكـان بعيد عن الانظـار و گعدت بـي
عدلت عباتـي و انـي ارفع الحجاب لكـامل وجهـي
و براحة بـال مـثيرة للعجب غـفيت

وخرت الحجاب على اثر اصوات عـالية
رفعت نفسي من مكـاني و اني انفض التراب العالق بـيها
ضيقت عيوني و انـي اشوف المكان امتلى نـاس
شباب واگـفة على الرصيف عند المسطبه حـتى يطلعون عمـاله
و قريب مـنهم رجـال بعـربانه يبيـع لفـات بيـض

وگـفت ثواني انتظر الشاب الي ديشتـري منه يبتعـد
قبل لا اخطـي خطواتي نـاحيته و اطلب مـنه لفة
نظرات استغراب و تعجب چـانت تنصب نـاحيتي
خصوصـاً بهذا الوقت المبكر

- ما عندي فلوس
هـاك هذا المحبس

حچـيتها و اني انزع محـبس فضة باصبعي الخنصر

باوعلي و تنهد و گـال

- روحي اختي الف عافية
بس رجاءًا روحي منا وگفتچ مو راهمه

حچاها و هو يدفع المحبس ناحـيتي

ما اهتميت لكلامه اخذت المحبس و اللفه و رحت بعيد عـنهم
گعدت على بلـوكه و بديت اكـل بيها
ما غابت عني انظـارهم المتعجـبه

اكو شباب مـشت و انـي ما زلت گـاعده بمكاني و اباوعلهم و اباوع لملابسهم الـدل على شغلهم و الي هو العمـاله

وگفت سيارة سورنتو و نزل منها رجال چـبير بالعمر
گعد يحچـي وي اربع شباب و اجوا اثنين بعد
رجعت دنگـت و اني اشوف اللفه خلصـت
اجيت اوگـف على حيلي بس فجـاة وگف الرجال گدامي
عقدت حاجـبي لمن گـال بابتسامة ودوده

- شلونچ بنيتي

- عـفوا اعرفك شي؟

- لا اعرفچ و لا تعرفـيني
بس اعتبرينـي بمثابة والدچ، ما ادري شنو سبب وگـفتچ هنا
بس اشوفها مو راهمه..و هنا شباب كلها تبـاوعلچ

رفعت حـاجبي و اني اباوعله..الاناقة واضحة عليه
لابس دشداشة بيضة و غترة حمـره و عليها عباية ذهبيـه
رجعت اباوع لسيـارته العاليـه
من منظرة مبين غنـاه

نزلت راسي و بصـوت هامس گلت

- قصـتي طويلة يا عمـي، اريد اشتغل و اعيش نفسـي
حتلو خـدامه

رفعت راسـي اله لـمن تنهد حسرة و گـال ورا ثواني

- ابتعـدي عن هذا المكـان و انتظريني عنـد مرطبات الـهدى امـشي ليگـدام و راح تلگـينها دقايـق و اكون يمچ

حچاها و رجع لـسيارته الي باوعـتلها و اني اضيق نظراتي و ابتـسامة نصر ترتسم على مـلامحـي

.
.

يتبع
ُجى_في_جوف_البغي

#الفصل_الأول

و مـا يؤذيـني حقاً
انـني لـم اكن على سجـيتي يوماً
دائمـاً ما كنتُ ارتدي الاقنعة الرخيصـة البالية
.

بخطـوات متسارعـة مـشيت للمكـان المنشود
دقـايق و وگـفت و اني ابـاوع لاسم المحـل الي قصده الرجال
كتفت ايدي و تنـفست الصعداء و انـي ابتسم و لسـان حالي يقـول
" يمكن لگـيتي ظالتچ يـا دُجـى "

تعدلت بوقفتـي لمن انتبهت للـسيارة و نـزلت الجامـه مالتها
أشـرلي اصعد و بـدون تردد فتحت الباب و صعـدت
رسـمت على ملامحـي الحزن بشطـارة
و هو شغل السيارة و بهدوء گـال

- المكان هنـاك مكتض ما حبيت اخليچ بموقف محرج

سكـتت و ما حچـيت شي
رجعت اباوعله لمن اردف بتسـاؤل

- زيـن بنتـي شنو قصتـچ؟ گتلچ اعتبريني مثل ابوچ

تنهدت و اني امسح على بـاطن كف ايدي
وگـعت دمعة من عيني و اني اگـول بصوت حاولت يكون مخنـوگ

- انطردت مـن البيت مالنا

- ليش؟

- انـي يتيمه..ابوية توفى لمن كـنت بعمر الـ15 سنة
و ورا سنتين امـي تزوجت رجال اصغر منها بعشر سنين

رفعت راسـي و اني امسح دموعي و بذات النبرة كملـت

- و صارلي سـت سنين عايشة وياهم
عمامـي تخلوا عني لان والدتي تزوجت، يوميه چـنت اشبع ذل و مهانة من الرجال و من امـي
بدا يتحرش بيـه و يحاول يستغلني و چـنت اعارضـه و احچي لوالدتي بس ما تصدگـني

- و خوالچ؟ محد بيهم تدخل

- لا خوالي علاقتهم بامي مو قوية
ما عدها بس اخوان اثنين و اجدادي متوفين

- الله يرحمهم..كملي بنتي

حچاها و هـو يتجه بالطـريق و ياخذ الشارع الـعام

- قبل يـومين چنت نايمه
الساعة بالـ5 الفجر، فزيت من مكاني و اني اشوف زوج امي بغرفتي يريد يعتدي عليه
صرخـة و دافعت عن نفسي و على صوتي امـي اجت
گعدت احلف انو هو اجا..بس ما صدگتني كالعادة و صدگت زوجها الي گال هي طلبت مني هالشي
گوه اخذت حجابي و العباة و طلعتني من البيت
و هي تتوعد اذا ارجع تموتنـي

خـتمت كلامي و اني اجهـش بالبچي و هو وگـف السيارة
و التـأثر واضح على ملامحة..بالحقيقة انقهرت عليه شلون يباوعـلي و انـي احچـي على مـسامعة قصة درامية مـبتذلة

- عمـي والله بريئه..ما عندي احد بهذا الدنيا
صـرت اشوف الشارع اهون الف مرة من بقائي وي امـي و زوجها تحت سقف واحد
وگـفت عند مسطبة العمالة بلكي الگـي شغل يعيشني







غطـيت مـلامحي و صـرت ابچـي و هو يستغفر الله
قبل لا ينزل من السيارة و هو يگـول انتظريني

دخل للمحـل و اني بعدت ايدي عن وجـهي و گـلبت عيوني بملل
التفتت و باوعت للمحـفظة الي مخليها و تلفونه
اجيت اخذها..بس تراجعت
يمكن تركـها حتى يشوف مدى صدق كلامـي و حتى يتاكد انـي شنو
بديت امسح وجهـي بطرف حجابي و هو صعد بالسيارة
انطانـي بطل مي و تشكرته بصوت مـبحوح

تنهد و گـال بحنية

- حـوبتچ تطلع بي بنتـي مو اليوم بعد سنـين
امسحي دموعچ و وكـلي امرچ لرب العالمين

هزيت راسـي بأي و شربت شـوية من المي
وسديت الغطا و اني اگـول باحراج

- ما اعرف شلون اشكرك عمي
چـنت مخنوگة و اريد احچي لأي احد القهر البـداخلي
ازعجتك بقـصتي، و هسا انـي استاذن

حچـيت و نزلت من السيارة بدون ما اضـيف اي كلمة اخرى
على اثر صوته و هـو يناديني ببنـتي اوگـفي توقفت
ابتسمت بمكـر سرعان ما محيت ابتسامتـي
و التفتت عليه
نزل من السيارة و صار گـدامي
و بنبرة هادئه حچـه

- شوفي بنتـي اني شفتـچ بمثابة بنتي
و ما يهون عليه اشوفچ و انتي بهاي الحالة و ما اساعدچ، انـتِ بحاجة سكـن و مصرف
فـ اقترح عليچ تجـين تشتغلين بيـتي

- شنو اشتغل؟

سالته و اني امثل الغباء و هو كمل

- ابني و بنتي يدرسون و ملتهيـن بدراستهم
و بالأخص بنتـي تتعب بدراستها كلش، و الحجـيه تتعب من الشغل بالبيت
فـ تشتغلين وياها بالبيت يعني تنظيف طبخ و تكون الچ غرفة خاصة و راتب يكـفي احتياجاتچ و اكثـر

شبكت اصابعي لبعضـهن و اني انزل راسي
و بلهجـة خجل حچيت

- يمكن الحجية ما تريد

- الحجـيه من تسمع قصتچ صدگيني راح توافق بدون تردد
ها شنو گـلتي

- زين و اذا امي دورتلي

- بهذاك الوقت لكل حـادثاً حديث
المهم ما تبقين بهذا الوضع و بالشارع و ولد الحرام هواي

- تمام عمـي

همست بيها و هو ابتسم ابتسامة صادقة و گـال

- والله من شفتچ عرفتچ انسانة مـظلومة
و اني رايد الاجـر من رب العالمين و رايد راحتچ
اصعدي بالسيارة خـلي نروح

توجهت للسيارة بدون ما انطق كلمة
شغلها و طول الطريق گعد يحچـيلي عن اولاده
بنته و ابنـه..ابنـه يدرس ماجستير علوم سياسة
و بنته تدرس محاماة
و عن زوجته الحجـيه، صدع راسي شگد ما حچـه عنهم و واضح بنبرة صوته شگد يحس بالفـخر اتجاهم

وصلنا لبيتهم و الي ما تفاجئت منـه..منزل راقـي بمنطقة من ارقى مناطق بغداد
تـرجلت من السيارة بعد ما نزل منها هو
فتح الباب الـخارجي و تبعته بخطوات ثابته
انفتح باب شكلة بـاب مطبخ و ظهرت من وراه امراة يتراوح عمرها بـبداية الخمسين
انـطبعت على ملامحها علامات الاستغراب
ضحك الرجال و هو يگـول

- هاا حجيه طلعتي تستقبليـني هاي ما صايره لازم اسجلها بالتاريخ

- ليش حجي اني شوكت ما استقبلتلك
هلا بيك و بخطـارك

ابتسمت الها ابتسامة صغيرة و كملنا خطـواتنا
دخـلنا للمطبخ و چـان الريوگ محطوط على طاولة
المطبخ چـبير و نظيف و كـل الاجهزة بعدها جديدة

- خلي خطارنا يگعد يتـريگ

- تفضلي بنتي تفضلي

حچـتها الحجيه و گعدت على الكرسي
و هي تبتسم بس ابتسامتها تتسم بالحيرة
أشرلها تجي وراه و طلعوا من المطـبخ

باوعت للسفرة و حـسيت نفسي صارلي ايام ما ماكـله
اخذت گلاص و صبيت چـاي و گعدت اكل بشراها
و انـي اباوع للمطـبخ و بداخلي اتسـائل اذا المطبخ هيچ لعد باقي البيت شـلون؟

ربع ساعة و رجعوا فاتوا..المراة وجهها عليه علامات الراحة عكس قبل دقايق
مسحت ايدي و ابتـعدت عن الاكل و الرجال گـال بسرعة

- كملي اكلچ بنتـي لا تستحين

- تسلم عمي شبعت

حچـيتها مع ما سحبت المراة الكرسي و گعدت بصفي
و هي تگـول

- يا هلا بيچ..ما گلتيلي شنو اسمچ

- يا حجيه مو گتلچ اسمها دجـى

ابتسمت و انـي اگول

- اسمي دجى

- من گالها عمچ عبالك متعارك، بس هسا من حچـيتي اسمچ يا عيني شگد حلو

نزلت راسي و ما نطقت حرف
و هي رجعت تردف

- حچالي الحجي عنچ و الصارلچ بنتي كلنا نمر بـضروف صعبة بس تمر و تصير مجرد ايام
و الله يحنن گـلب امچ عليچ و تعرف انچ مظلومه و ينلم شملكم

- ان شاء الله

حچـيتها بتنهيده چانت صادقة
باوعت للـرجال الي گـال

- اني هسا راجع للعمال لأن اتفقت وياهم
حجية خلي دجى بعيونچ ترا اليوم خطار عدنا

- لا توصـي حجي

حچتها و هو سلم و طلع
و هي طلعت وراه..دقيقة و رجعت فاتت و هي تگـول

- تعبانـة شكلچ خلي احـظرلچ ملابس و فوتي تغسلي حتى التعب ينزاح عنچ

- شكراً خاله كلش محتاجة اسبح

حچيتها و طلعت وراها گالتلي انتظري هنا بالممـر
و هي دخلت لوحدة من الغرف، رفعت عيوني لثريـا تزين السـقف و الاثاث الي ينم على فخامة البيـت
ابتسمت بسخرية و انـي اقارن هذا المكان و المكان الي چنت اسكن بب
عدالة الرب غريبة، البعـض يسكن قصور تضيع بيـها و الاخرين بمـزابل







طلعت من الغرفة و هي شايلة ملابس بيدها
و بـحنية و ابتسامة ناعمة على وجهها حچت

- هاي ملابس بنتـي بعدهن جديدات
ما عندي غيرهن هسا

- لا عادي حجيه

حچيتها و اشرتـلي على باب الحمام
دخلت و غلقت الباب وراية..استندت على المغسلة و اني اباوع بالمراية
ابتسامة انرسمت على وجهي و اني افتح شعري بعد ما بعدت الحجاب عن راسي

اغـتسلت و اني طول بقائي بالحمام و الماء ينساب على جسدي چـان التفكير ينهش عقلي
العائلة يمكن اشفقت على حالي و الاب قرر يخليني اشتغل عدهم
نشفت جسمي و لبست ملابسي و بقيت واگفـة ثواني
ضحكت و اني اباوع بالمـراية
هذولة العائلة يا اما غبية يا اما صدگ طـيبين
و بالحـالتين اقرف مـن هاي الصفات

طلعت من الحمام و المـراة اخذتني لغرفتها
انطتني مشـط و حجـاب و هي تسأل اذا محتاجة شـي و تشكرتها
گعدت بصفي بعد ما طلعنا و گعدنا بغرفة الگعدة

- هسا احنـا وحدنا خلينا نتعرف على بعض شگد عمرچ دارسه لو لا؟

تحمـحمت و اني اگول

- عمري 24
و خلصت السادس ابتدائي و بطلت حالتنـا المادية چانت صعبة فـ ما گدرت اكملها

- عندچ اخوان اخوات؟

بقيت اباوعـلها و طـيف مر گـدامي من اثار طفولتي سرعان ما حذفتها من بـالي و اني انطق

- لا ما عندي
امـي ما چانت تحب الاطفال الى جانب حالتنا ما تساعد لطـفل اخر

بانت على ملامحها الحزن و هي تگـول

- الحمد الله على كل حال

هزيت راسي بأي
و هي غيرت الموضوع و گـالت بابتسامة

- اني عندي اولاد 2، روحي من الدنيا رب العالمين ما رزقني بس هذولة
و تمرضت و اضطريت اشيل الرحم
صح مرات اگول لو عندي بعد بس چنت اگول الحمدلله اكو ناس تتمنى طفل واحد و الله رزقني اثنين

ما رديت عليها..و بگـلبي گلت
شنو اسويـلچ..مادري شلون گدرت اكتم هالكلمة بگلبي و ما احچيها بوجههـا

- زين عمه الحجي وين راح
يعني لا تعتبريه حشرية مجرد فضول..شفتچ انـتِ بالبيت وحدچ و ماكو احد

- الحجـي عنده بناء و راح يروح للعمـال
و اولادي راحوا سفرة لشمال بعد تعب الدراسة بعد باچـر يرجعون

- اها
زين الحجي شنو يشتغل

- الحجـي عند اسواق جملة و محـلات مأجرها
چان يگعد بيـها بس كبر بالعمـر و تعب فـ خلى ناس بيهن، يقـضي يومه بينهن و بين الجامع

- الجامع؟

- اي هو أمـام جامع
اذا شفتي الجامع الي على الطريق من هاي الجهه هو امام بي







حچتها و هي تأشر على الجهه اليسار
هزيت راسي و ما حچـيت شي، و بداخلي اگـول اكيد حاله حال بقية الزلم المتغطين برداء الدين
الصبح قال الله و قال الرسـول
و بالليل يكـيت على النسوان
جمعت شعري بـماسكه انطـتها الي الحجية
و طلعنا للمطـبخ اقترحت اساعدها رغم اعتراضها
غسلت الـها الصحون و هي تحچـيلي عن اجواء عائلتـهم
و اني بس اهـز راسي بأي، چنت مـضطره اسمع و اسايرها
على الاقل هالكم يـوم، بيـن ما ينسون الجـماعة سالفتي
يعني اذا گـدروا ينسوها
بدت تحـظر بالغدا و هي تحچـيلي الحجي يحـب البامـية
و اني واگـفه يمها
شفت تلفونها دگ چان على المـيز، تحركت و هي تگول بضحكة

- هذا اكـيد مجـيد

قطبت حاجـبي و هي فتحت الخط و گعدت تحچـي
من خلال كلامها عرفت انو المتحدث ابنهـا
دقايق و سدت الخـط و كملت شغلها

- عمـه ابنچ متزوج؟

- لا يمه ما متزوج..يريد يكمل الماجستير يلا يتزوج

- بس انتِ گلتـيلها بنتك شلونها؟
يعني حسبالي متزوج

گـامت تضحك و هي تخلي ايدها على شفتها
رجعت خلت ايد على ايد و گـالت ببهجـه

- عنده بـزونه صغيره يسميها بنتي
اخذها وياه فـ اسال عليها

ضحكت بتصنع و بگـلبي همست تافـهين
كملت تحـضير الغدا و اجت اطلع قنينة برا المطبخ چانت فارغة
گتلها اني اطلعهـا و خليتها بالطـرمه
طلعت من جيبها محفظـة نسائيه صغيرة و خلتها بالكاونتر فوگ و هي تگول

- بلكي يجي ابو الغـاز حتى اغيرها

همهمت و هي باوعت للساعة چانت تشير للـ11
رفعت اكمام دشداشتهـا و هي تردف

- اني هيچ وقت ما يبقى عنـدي شغل
فـ اگعد اقرا قرأن اعتبري البيت بيتچ

طلعت من المطبخ و هي متجهه للحمامات تتوضى
وراها اخذت قرأن و گعدت تقرا بغرفة الگعدة المفتوحة على البيت
گعدت على الكرسي بالمطبخ و تأففت و عيني تروح و ترجع على المحفظة النسـائية
شكل بيها فلوس هـواي، فكرت للحظات اخذها و اشـرد
لأن اذا ما لزموني الجمـاعة و يقتلونـي..فـ راح انجلط بسبب هاي المراة و سوالفها عن عائلتها و اولادهـا

بعدت فكرة اخذي للمحفظة..و اني اذكر نفسي
دجـى انتِ مو بحالة سرقة، ابقي هنا أمن الـچ
برا يمكن بأي طريق راح تلگـين الجـماعة و بوقتها تروحين بخبر كـان

بالـ12 و نص اجا الحجـي
خلت الغدا الحجـيه و ساعدتها و تغديت وياهم..
ما فاتني اي شي من حديثهـم و الي كان اغلبة يدور عن الشغل و اولادهـم

مضى اليوم بصعوبة بخضم اجواء جديدة چانت بالنسبة الي مثيرة للاشمئزاز
بالاخص بعد ما اتصلوا اولادهم عليهم و حچـوا صوت و صورة
چنت امثل الابتسامة و اني اشوف هاي الاجواء العائلية

هبط الظلام و قاربت الساعة على الـ10
فتحت الحجيه غرفة بنتهـا و هي تحچيلي انو باچر تجهزلي غرفة ثانية

مددت بالفراش بعد ما غلقت الباب..و ما ان حسيت البيت دخـل بحالة صمت
نهضت من مكانـي، بديت استكشف الغرفة البناتيه بحـت
لكن ما اثار استغرابـي هو عدم وجود اي مواد تجميل او مكياج على التسريـحة
اجيت افتح باب الكنتور لكن مقـفل، لويت شفتي بـانزعاج
و بديت ابحث بالادراج
اغلبها كـتب و ملازم ما افهم بيها..تأففت و رجعت للچـرباية
هزيت رجلي و اني اهمس بتفكير

- يا ترى جوان سوت الي گتلها علي؟

تمددت و اني اخلي ايديـه جوه راسي و اني اباوع للسقف
تنهدت و تذكرت الـصار بالليلة الماضية
اتمنـى يكون توقعي صح و فارق وائل الحياة
لأن اذا ما مات راح يكـون عقابي مضاعف
لگيت نفسي شوية شوية اغفى الى ان نمت و اني بعدني افكـر بالصار

فتحت عيوني بفزع على اثار صوت برا..ضحكات و صريخ بنية بسعادة

رمشـت عيوني ما ان انفتح الباب و ظهرت من ورا بنية يطلع عمرها من عمري
بحجاب خمـري و عيون بنيه واسعـة وابتسامة مميزة على ثغرها
ما ان شافتني حتى تبددت الابتسامة و هي تگـول باستغراب

- حجـيه نائله عدنا خطار و ما تگـولينا؟؟

.

السلام عليكم

اتمنى الكل بخير

ارائكم و توقعاتكم؟

رائيكم بالشخصيات لحد هسا؟

الحجية نائله

و الحجي

و اخرهم دجى 😁

يتبع
ُجى_في_جوف_البغي
#الفصل_الثاني


دُجـى

بقـيت اباوعلها و على ملامحـي الاستـغراب
ضحكت و تقدمت لداخـل الغرفة و تبعها صوت الحجـيه الي گـالت

- ولچ فززتـي البنية

- لا گاعـده يمه

نطـقت بيها البنية و انـي نهضت من مكاني
عـدلت هندامـي و بديت احول نظراتي بينـها و بين الحجيه
الي تقربت و هي تگـول بنبرة اعتـذار

- بنتـي فززتچ اعذرينـي بس شوية تحمست

گوه رسمت على وجهي ابتسـامة و اني اگول

- لا گعـدت اصلاً قبل شـوية

مدت ايدها الي و هي ترسم على وجهها اكبر ابتسامة ممكنه و هي تگـول بنبرة تشوبها الحماس

- انـي جودي تشرفـت بمعرفتچ

صافحتها و اني ارسم نفس ابتسامتها حتلو كانت مو صادقة

- و انـي دُجـى

- وييي اسمچ يجـننن حبيته حبيته

اختفت ابتـسامتي بالتدريج و اني اشوف حماسها المبالغ بـي
تدخلت الحجية و هي تگـول بتنهيده

- اعذريـني دجى بنتـي عدها حماس زايد

- يووم بديتي تسقطين بسمعتي
ترا اني محـاميه

- بعدچ ما صرتي محـاميه
المـهم عرفتيـها جودي بنتي الي حچيتلچ عنها البارحة
و دجـى منا و رايح راح تكون وحده منه و بينا

- شنو راح تزوجـينها لـ مجيد

هنا ما گـدرت و اني اغص بانفاسـي
و اباوعلها بصدمة و هي ترمـش بعيونها الحجية بسرعة تدخلت و هي تگـول

- انتِ كل افكارچ بالزواج
لا دجـى راح تكون مساعدة الي بالبيت بما انـو بنتـي ما تساعدني

باوعت للحجيه و للحظات صفنت عليها
گـالت مساعـدة ما گـالت شغالة او خدامة، يمكن ما رادت تكسر بخاطري
ضحكت جودي و هـي تگـول مما خلانـي اطلع من شرودي

- تعرفين دراستي يـمه كافي تـبسمرين

ابتسمت بصعوبة و هي تحمحت و اردفت

- ازعجت نومتچ اسفة

- بالعكس اني الاسفة، يعنـي استـغليت غرفتچ و نمت بيها بدون اذنچ

هزت ايدها بعلامة عدم المبالاة و هي تحچـي

- عادي گـلبي اعتبريها غرفـتچ

هزيت راسي و ما رديـت عليها
الحجـيه گالت خليت الريوگ تعـالوا تريگـوا
استأذنت منها و دخلت للحمام و بس سديت الباب
صبرت نفسي و انـي اذكرها بوضعـي
ايـام اصبري فقط لا غـير و تطلعيـن منا..ما راح تكون عندچ فرصة و حظ مثل هـنا
بعيده عن الانظـار بمكان من سابع المستحيلات يتوقعونـه
غسلت وجهي و مسحته بالمـنشفه و تنهدت بقوة
و طلعت و اني ارسـم على ملامحـي التعب..يمكن حتى اثير الشفقة بداخلـهم و يزيد تصديقهـم للحكايـة الخرافية الي حچيتها على مسامعـهم







دخلت للمطبخ و تناه الي اطراف حديثهم و المحور چـان انـي بالطبع
والدتهم تحچيلهم عـن وضعي و الي دفعني للقدوم هنا
عند الباب تحمحت و اثرت انتباهم..رسمت جـودي ابتسامة على وجهها چانت نازعة حجـابها
شعرها بنـي فاتح بكسرة خفيفة

- صباح الخير

حچـيتها و جاوبني الحجي بابتـسامته الحنونه

- ياصباح النور

باوعت لابـنهم و الي چان يتـريگ رد تحية الصباح على السريع و كمل اكـله
من خلال امه انرسمت بالي غير شخصية
و بالاخص بخصوص الدلال الي تلقاه بصـغره
يطلع عمـره بـالـ27
ابيض و شعره بني فاتح مثل اخـته، عيونه واسـعة
و ملامحه عادية بس عيونه العسلية الي رفعهن و باوعلي چـانن مميزات

گعدت وياهم على السفره و بدت جودي تحچـي عن سفرتهم للشـمال و شاركها مجـيد ببعض الاحيان

خلـص وقت الفطـور و شلت الصحون و ساعدتنـي جودي بس لأن صـرت " شغالة " عدهم فـ تلقـائياً سحبت نفسها و طلعت من المطبخ بحجة اغـسل ملابسي

الحجـيه وگفت باب الثلاجة و هي تسألنـي شنو تطبخ اليوم
ابنها مجيد يحـب البامـية، و الحجي يريد سوب دجاج
و الاخيرة بنتهم تـحب الدولمة
چـنت منقرفة و اني اسمع اقتراحـاتها و هي تطـلب رأيي
الحمد الله ما چـانت تشوف معالم وجهي الي انرسمت عليها المـلل

التفتت عليها و اني ابتسـم

- الشي المشترك الي يحبونه نسـوي

ضحكت و هي تگـول بحماس

- يحـبون السمچ هواي و كلها تتفق عليه

- لعد هـذا احسن حل

حچيتها و رجعت التفتت اكمل غسـل الصحون
و هي طلعت سمچة من المجمدة كـانت منظفه و مغلفتها بكيس، و كالعادة گعدت تحچـيلي انو الحجي دائماً يجيب اكثر من سمچه و ينظفوها و يخلوها بالمجـمدة حتى باي وقت يكون عدهم

حظرت وياهـا المقادير و هي كملت الطبخة
غطت الجـدر و گـالت تعالي وياي، استغربت ويـن تريد تاخـذني

طلعنا من المطبخ للحديقة..و اتجـهنا لـغرفة بالزاوية صارت
هسا يلا اثارت انتبـاهي، فتحتها بواسطة المفتاح و دخلنا الها
استغربت اكثر لـمن چان داخلها غرفة نوم
سرير نفـر واحد..و كنتـور بابيـن و مراية معلگة بالحايط
و اكو سـبلت..التفتت عليها لمن گـالت

- هاي الغرفة عدنا لوقت الحاجة..و هسا متروكه
بس منا و رايح راح تكون الچ، اگدر انطيچ وحدة داخل البيت
بس اعرف انتِ ما راح ترتاحين بوجود ابني و لا هو
فـ هنا تاخذين راحتچ، صح بس شوية يراد الها تنظيف و هسا انادي جودي تـساعدچ

تقربت منها و احـتضنتها و اني ارسم ابتسامـة مضمرة على شفتي

- شكراً حجية ما اعرف شلون ارد الكم الجميـل
طبطبت على كتفي و هي تگول بحنان ام

- بس دعوة صادقة من گـلبچ هذا اعتبره رد جميل

ابتسمت ابتسامة سرعان ما مسحتها عن وجهي و اني ابتعد عنـها

بديت انظـف بالغرفة و اجت على الاخير جودي ساعـدتني و هي تسالنـي اسئلة اعتيادية تكررت على لسان والدتها عندچ اخوات شنو هواياتـچ
هنا باوعتلها و اني بگـلبي اگول
هوايتي اضحك على الاغـبياء

مـر اليوم بطوله..بين ترتيب الغرفة و ترتيب البيت رغم نظيف و مرتب
سويت الهـم العشـا و ساعدتني جودي

صبينا السفرة و طلعت جودي تصيح لأهلها فات اول واحـد مجيد الي مخلي تلفونـه على اذنه و هو يحچـي بهدوء
وراها البقية
تحجـجت مو جوعانة و طلعت للغرفة، ما ردت ارجع اسمع سوالـفهم الـي تخليني افقد اعصابي

گعدت على الچـرباية بالغرفة، اباوع الها فارغة بس من اثاثها القليل
تـأففت و اني افكـر لو مخليه تلفـون وياي چان على الاقل احچـي وي جوان و اعرف منهـا الاخـبار

غمضت عيوني و سنـدت راسي على تـاج الچربـاية
تذكـرت كلشي مر بحياتي بلمح الـبصر
قبل لا افز من مكاني و اني اشوف بـزونة تضرب بالشباك
من ركزت بيها عرفتها بزونة مجيـد بيضة بعيون زرگ و شعرهـا طويل

عگدت حاجبي و گمت بسرعة فتحت الشباك و دفعتها و انـي اتقرف من لمستها..اكره القطط و كرهي الهم چان من الصغر
رجعت طبگت الشباك و رجعت بمكاني
لويت شفتي و اني افكـر يمكن هسا يحچـون عني؟؟

يمكن ما واثقين منـي مئه بالمئه..و ابسط مثال طوال فترة طبخي للعشا ما فارقت جودي المطـبخ

نص ساعة هيچ و رجعت للبيت، لگـيت جودي تريد تشيل السفرة خليتها تگعد و اني بسرعة شلت الصحون
و سويت الچـاي الهم
بقى گـلاص مجيد الي چان واگـف بالطرمه
اخذته و طلعت اله..و بداخلي بدت ترتسم غاية خطواتـي بدت تبطـئ لمن وصلني صوته و هو يحچي بالتلفون و يگـول

- باوع ترا مـا الي خلگك
بس كلمة وحدة و حطها ترچية باذانك كلشي الي بينـك و بينها منتهـي

رغم ما اصدرت اي صوت التـفت عليه و هو يغلق الخط
عگد حاجبه و هو يهز ايده بـ نعم، ابتلعت ريگي و اني امد الچاي

- الچاي

اخـذه مني و بقى يباوعلي للحظات
قبل لا يگـول

- مشـتغلة قبل هيچ شغل

- لا، اظن الحجيه حچتلكم موضوعي

حچيتها و هو رفع حاجـبه
تفحصني بنظراتـه و رجع ضيق عيونه و هو يـردف

- ثقة اهـلي شي مو جديد ناس على نياتهم
بس الي استغربه ثقـتچ بينا، شـلون گدرتي تنامين بيت ناس ما تعرفيهم

- مـثل ما اهلك وثقوا بيه و خلوني بيتهم
اني وثقـة بيهم و أمنـت

حچيتـها و اردفت







- استأذن اكمل شغلي

حچيتها و فتت جوه
ما ان صرت بالمطبخ وحدي حتى تنفست الصعداء
التفتت للشباك و لگيته يباوعلي
فـزيت و رجعت التفتت على السنگ، نظراته كلها شك حسيتهـن يمكن راح يكون عقـبة و راح ينغص حياتي المؤقته هـنا

حياتي المؤقتة صارت اسـبوع كامل
بين الغرفة و بين شغل البـيت، چـنت اسمعهم يحچون و يضحكون
بس ما تدخـلت، بس استمـع و قليل اشاركهم بالحديـث

فتت للغـرفة و غيرت ملابـسي بـغيرهن
من الي انطتنـياهن جودي و لبست عبايـتي و خليت الحجاب على راسي بعد ما طلبت مـني الحجية اروح وياها للسوگ
تنهدت و انـي اگول شورطنـي و وافقت
سمعتها تستعجـلني فـ طلعت
خفـفت خطواتي و اني اباوع لـجودي الي طلعت وهـي تعدل بحجـابها
لابسة تنوره سوده واسـعة بكسرات و قميص زهري فاتح و حـجاب اسود و كـعب عالي
الذهب الي لابسته بيديها انعكس على عيوني بسبب اشعة الشـمس
امها التفت عليها و هي تگـوللها الحجاب مالـتچ عدلي
تقدمت عليها و هي تعدله الها
بقيت اباوعلهـن و غيض و حقد ناحيـتهن انصب بگلبي بهاي اللحـظة
حنية الحجية على اولادهـا و بالاخص بنتها الي شفته بهذا الاسبوع خلانـي احقد على جـودي
نزلت راسي و اني اغمض عيوني بقـوة انفض افكـاري
قبل لا نطـلع من البيت و سيارة تكسي تنتظرنا گدام الباب

نزلنا بالسـوگ و اني امشي وراهن..هواي اشتـرن ملابس و اغراض منزلية
حسيت رجلية تكسـرت شگد ما مشـن
كله كـوم و خوفي مـن انو اشوف احد يعرفني او من الجماعـة يشوفـني و اروح بيها بخـبر كـان

رجعنا للبيـت و بوجهي للمطبخ سويت عشا
انطيتهم الچاي و اجيت ارجع بس الحجي گال

- بنتي اگعد ويانا شوية..ليش حابسه نفسچ بالغرفة

حچـاها و بسرعة باوعت لمجـيد الي باوعلي بطـرف عينه بس ما حچـه شي
حقدت عليه بگـلبي اكثر من نظراته الي كلها تجـاهل و شك ناحيتـي
طول اسبوع شگد حاولت اثير اسـتعطافه او انتباهه بس چـان متجاهلنـي لدرجة فضيعة خلتني اشك بنـفسي و انو مكشوفة على الاخير

گعدت على الكرسي قريب مـن جودي الي ابتسـمت الي و بقيت ساكته و هما يحچـون و يضحكون
طلعوا فيلم و بدوا يتـابعوا و اني ما چنت مندمجة
چنت اريد يمـر الوقت و ارجع للغرفة
بالـ10 رجعت للغرفة

العصر اخذت استكانة الچـاي للحجي و هو گاعد بـغرفة الگعدة
الحجية و جـودي راحوا لبيت گـرايبهم قريب منهم
و مجيد نـايم بغرفتة
انطيته الـچاي و هو گال بحنية

- گعدي بنتي خلي احچي وياچ
گعدت و همست

- ها عمي صاير شي

- لا بنتي..بس ردت احچي وياچ
شفتچ ضايجة و شكلچ تعبانة

نزلت راسـي و گـلت







- تعبت من التفكير عمـي
افكر بأمـي الي تخلت عني، و انتـوا الغربى حن گلبكم عليه و هي لا

- هذا اختبار بنتي

- اختبار بالمرض بالضـروف، مـو بأم تترك بنتها

حچيتها بغـصة و تحاشـيت اباوعله
التـفتت عليه لمـن گـال بنبرة هادئه

- ذكرتـني قصتچ بشخص اعرفة، بيوم و هو صغير
تخلت عنـه والدته
و ورا كم سنة ترجته يرجعلها، و هسا هو عـدها

- ورا كل هذا سامحها؟

- اي سامحها

حچاها و تنهد و هو يـردف

- لذلك بيوم امچ تعرف خطأها و تعرف انها ظلمتچ

بقيت اباوعله
و شفت نظرات مـا اعرف افسرهن، فجـاة اندار عليه و گـال بسؤال ما توقعت راح يطرحه

- بنتـي انتِ تصلين

رمشت بعيوني و انعقد لساني
اجيت اگـله بصريح العبارة انـي الرب ما اؤمن بيه مرات شـلون اصلي؟
بس كتمت تصريحي و اني اگـول

- لا

ابتسمت و گـال بنبرة هادئ

- شنو السبب؟

- ما ادري
بس الاعرفه مـا علمتني والدتي

- تعرفين اول شي يتحاسب عليه ابن آدم هو صلاته

- و الي قتل و ظلم ما يتحاسب؟

حچيتها و بقـى صافن على وجهي لثوانـي

- كـل ذنب اقترفناه نتحـاسب عليه
حتى اذيتـنا لنفسنا

حچاها و ارتفع اذان العصـر
صار صمت و انتبهت للحجـي گعد يردد مع الأذان
ما ان انتهـى حـتى گام يتوضى
بقيت گاعدة و شفته دخل لغرفته يصلـي
باوعت للـتلفون مالته چان نوع نوكيا، بسرعة سحبته من فوگ الميز
و فتت للمطبخ لأن بعيد عن الگعدة
عين على التلفون و عيـن على الباب خوفاً من دخول احد
دگيت رقم جـوان بسرعة

ثواني حسيتها دهر و اني انتظرها ترفع الخط
قبل لا يوصلني صوتها و هي تگول

- آلـو منو؟

جريت نفس و اني اهمـس

- انـي دجى

لحظات و استوعبت و هي تصيح

- دجى ويـن انتِ ؟؟ ولچ الامه انگلبت عليچ

غمضت عيوني و رجعت فتحتـهن و اني اگول بسرعة بدون تمطيط

- اسمعـيني و لا تقـاطعيني
اني عند عائلة و اشتغل يمهم خـدامة وضعي تمام و أمن و بمنطقة الـ..... مستحيل يتوقعـوها بس المشكلة ما عندي طريقة تواصل وياچ
لا تخافين عليه بخير اني، بس اسألچ هسا وائل مات

- لا لا مـا مات

و بحقد همست و اني اضرب گـصتي

- عـار مثل ابوه







- زين انتِ وين؟ ولچ دجـى كلها ادورلچ
ولچ انـتِ گلبتي حالهم و مشيتي

- ما سويت غير حقـي، دمروني و هذا اقل شي اسوي بيهم

- مو تقـتلين ابن ريسهم و تحاولين تسمـمين ابوه

و برود همست

- انتِ وياي لو وياهم

سكتت و ما حچـت غمضت عيوني لـثواني
قبل لا افتحـهن لمن گـالت بصوت واهن

- انـي وياچ دجى، و طول عمري چـنت وياچ
بس انـتِ شعلتي الفتيل و شردتي

- لازم اروح هسا و هذا الرقم لا تتصلين بي نهـائياً
احذفيه حتى من السجل

- لا تگطـعين وياي الله يخليچ

- تمام تمام باي

حچيتها و غلقت الخط
و قبل لا ارجع التلفون لمكانه حذفت المكالمـة من الجهاز

سحبت نفس عميق لمن شفت الباب الخارجي ينتفح و دخلت الحجية و جـودي

گعدت جودي تحچـي بقهر عن ابن گرايبـهم و شلون محـروگ ظهره بعد ما واگـع عليه جـدر الطبخ و بي مرگه حاره
من حچـت كزبر جلـدي و بسرعة طلعت من البيـت و رحت للغرفة
سديت الباب و تنفسـت بسرعة و اني اباوع لأيـدية الي بدت ترجف
گعدت على الچـرباية و اني اباوع للسـجاد المنقش بنقوش متداخلة
غمضت عيوني بقوة و شبكت ايديه لبعضهن اهدأ مـن رجـفته

مجرد موضوع حچته گـدامي رجعنـي بذاكرتي لسنين
لعمـر السـبع سنوات..ألـم ذاته حسيت بي بهاي اللحظة
ذكريات مبهـمه و مشوشة، مراة چـبيرة بالعمر گـعدت تمسح على ايدي بقوة و هي تشيل الجلد المحروق و تـدهنه بزيت
و شاب لازم ايـدي الثانية حـتى ما اعيق حركـتها
و صوت طفلة بصفي يبچـي و اريد من المراة تتركني حتى احـتضن الطفلة

طلعت من ذكرياتي على صوت الباب الخارجي يندگ
هواي اندگ و اني ما طلعت لأن منـبه علينا الحجي احنا البنات ما نفتح البـاب
باوعت مـن الشباك شفت مجـيد طلع و شكله توي گاعـد من النوم
رفعت حـاجبي لمن فات رجال يطلع بـعمر مجيد
توقعت راح يستقبلـه بس تفاجـئت لمن مجيد بدا يدفع بيه حتى يطلعـه و هو يصيح عليه و الثانـي يرد عليه ما اطـلع
على اثر صـياحهم طـلع الحجـي و الحجـيه
گلت هسا الحجـي يفكـاككهم
بس الصار هو الثاني بدا يحچـي و يطرد بي
كل هذا و جودي واگفـه عند باب الصالة و هـي تبچي

طلع الرجال و صار هدوء
بس صوت شهگـات جودي تكسر هذا الصـمت
احتضننتها والدتهـا و اني فتحت الباب و طلعت، باوعت للكـل بحيره
اتجه مجيـد جوه بس قبل لا يفوت التفت على ابوه و گـال

- هذا اختيارك يابه ارتاحيت من كل يوم و الثـاني يسويلنا فضيحة ابن اخوك

و فات للبيت شفت الحجـي و بعيونه القهر واضح و هو يباوع لـجودي
استنتجت انو بين الشخص الـي اجا و بينهم مشاكل و تـخص جودي لا غير
و بدافع الفضول اتجهت عليها و اني اخذها من ايدها و افوتها جوه
الحجـيه راحت للحـاج قـاسم، و اني گعدت جودي بغرفـتها و جـبت الها مي
گعدت گدامها و گتلها

- لا تبچـين ماكو شي يستاهل

- تعبت من الموضوع دجى
يوميه مسويلي مشكلة..صار فترة ساكت گـلت السالفة انتهت

- هو من هذا؟

رفعت راسها و هي تمسح دمعتها

- هذا ابن عمـي، چان خطيبي بس فسخنا

- لاا ليش؟

حچـيتها بنبرة كلها قهر
بس بداخلي ضحكت..يعني كل هذا البچـي و النوح لأن خطيبها تاركها؟

- مشـاكل هواي صارت بينا
و هو طبعة خاين يوميه يصادق وحدة ، و بالاخير يگول انتِ الاصل هذني مجرد تمضية وقت

- هو الخـسران
ما تستاهلين هيچ واحد

حچيتها و اني اطبطـب على ايدها و هي اردفت

- و مجـيد اصر الا يفسخ و ابوية وگف وياه و فسخـت بس بقى مصر الا ارجعچ و كل فترة يجي يسوي مشكلة و ورا كم يوم يجي يتعـذر اني احبها و اريدها

- و انتِ تريدينه

- بأول ايام الخطوبة اي
بس هسا طلع من عيـني، صرت اخاف منه لا يضغط على اهلي و يخليهم يقتنعون انو نرجع نـرتبط

حچتها و گعدت تمسح بـدموعها..و اني سكتت و ما اعقبت على شي
حسيتها شگـد مدلله و ما عدها شخصية، تبچـي على انسان حثالة مثله
ابوها و اخوها وياها و اگفين اله شوكه بنص عينه و تبچـي
انقرفت من بچـيها و تكبيرها للموضوع
بـس اغلب بنات الدلال تكون هيچ مثلها، تتعود على الاشياء السهلة و المناله الها فـ اي مشكلة بسيطة تتعرض الـها تحسها معضلة

بقت طول الـوقت ضايجة و گاعده بالغرفة، حاولت امها تحچي وياها و هي تگوللها لا تزعلين محد يغصبچ على شي بس چـانت ترفض

چنت بالمطبخ واگفه اسوي بالعـشا
التفتت على صوت خطوات على الارض، چـان مجيد
الي وگف و استـند على الـثلاجة و هو مكتف ايديه
رجعت انداريـت على الطـباخ و ابتسمت بـنصر لمن گـال

- انتِ شگد عمرچ؟

- 24

- شعجب ما كملتِ دراستچ

- ضـروفنا ما چانت تسمح

حچيتـها و التفتت عليه، باوعلي لـثواني معـدوده
قبل لا يتنهد و يگـول

- بصراحة مصدوم من قوة شخصـيتچ
تبينين فقيرة و شخصـيتچ ضعيفة بس مع الايام اكتشفت العكس

- الي يعيش بـضروف صعبة ينجبر يكون شخصية قوية

- زين و كل هاي الشخصية القـوية
شلون ما گـدرتي تواجهين زوج امچ و توگفينه عن حده







كلامه اجـا و هدم كل امالي بي
لأن عاشرت هواي ناس عرفت نية كـل شخص، و عرفت هواي اساليـب بالاستدراج
و احدى الاساليب الي طـرحه مجيد بكلامة الاخير

بس شكلة ميعرف مـنو دجى، رفعت اكتافي و انـي اگول ببساطة

- لأن انـي مراة و هو رجال بكل هاي البساطة
عندك ابن عمك رجال رغم ماكو شي رسمي يربط جودي بي و انت و الحجي وياهـا الا انـها تبچـي خوف منه

رفع حواجـبه متعجب و انـي التفتت اكمل شـغلي كاتمه ابتـسامتي..
بعد العشا طلـع مجيد بالسيارة..رتبت غرفة الگعدة و شفت باكيت جگـاير باقيات بي 3
بخفة شلتهن و خليتهن بجيبـي
طلعت من البيت بس قبلها اخذت جداحة و فتت للغرفة
باوعت للجـگاير و حسيت نفسي لگـيت كنز، ورثت وحدة و خليتها بين شفايفي
و اني اسند راسـي بالحايط بعد مـا جلست على الارض
اخذت نفس و اني اغمض عيوني و اسـتنشق بكـل جوارحي كـل ذرة نيكوتين
فتحت عيوني و ضحكت لمن شعرت بالراحة..ايام صارلي مـا حسيت بهاي الراحة المطلقة
ورثـت جگارتين و تركت وحدة و ما فكرت بالعواقب
و اذا سالنـي مجيد وين جگايري بكل بساطة اگـول اله چنت اظن خـلصان الباكيت و شمرتـه
شلت الباكيت و ظميته جوه المخدة و رجعت الجداحة المطبخ

نـايمة و حسيت بحركة غريبة بالغرفة
نومـي خفيف كـلش، فتحـت بس عيوني و ما تحركت من مكاني
الشباك مقابل الـچرباية، و بصيص ضو ضعيف يعبر من بين الـستاره ينبى عن بدا طلـوع الشمس
بقـيت ثابته لمن الباب رجع انسـد الغرفة شبه ظلمه
مـا خفت اطـلاقاً بس چان عقلي يفكر و يفكر عن هوية الشخـص و شلون فات للغرفة

اشتغل الضو و انار الغرفة بأكمـلها، غلقت عيوني بسرعة و اني اخلي ايديه عليهن من سطوع الاضاءه

نزلت ايدي شوية شوية و باوعت للرجال الواگـف عند الباب و ايده على النقطة
ابتلعت ريگـي و هو بـنبرة خافته مليئه بالحذر سأل

- منـو انتِ

بللت شفتي و هو بقى مركز عليه
بسرعة نزلت شعري على اذني خوفاً لا يلمح الوشم الي وراهـا
رمشت و اني اگول

- انت مـنو؟ و شلون فتت للغرفة

- انـي ابن حجـي قاسم انتِ منو ؟

فتحت عيوني على وسعهن
ابن حجي قاسم؟ ليش ما ذكره ابداً
كل الي چان على لسانه صاحب الدم الثقيل مجيـد

- احچـي لو البزونه اكلت السانچ انتِ منو؟

من صاح بيه ما تحملت..بسرعة انتـفضت من مكاني
و اني اصـيح بي بعصبية

- اني الشغالة و لا تصيح عليه
و بأي حق تدخل لغرفـة بنية بوجه الفجر

ضحك بسخرية و هو يتقدم خطوة

- والله محد گـال للبنـيه تنام بغرفتي
و هسا شيلي نفسچ و اطلعي منا
و قبل لا استوعب شي جرني من ايدي وطلعني برا الغرفة و سد الباب
انكمشت على نفسي من اثر برودة الارض و اني صافنه بالباب بكل ما تحملة كلمة صدمة من معنى
فزيت لمن صـاح

- گـولي لحجـي قاسم ابنك رجع
فـ شد راسك يـالاگرع

.

يتبع
- مو داحچـي وياچ ؟؟
الفصل الثالث

- اكمل هاي الجهه و اجي

حچيتها ببرود و رجعت اتجاهله
هو فات للبيت من بـاب المطبخ شفته يسوي ريوگ بالمطبخ
نظفت الطرمه و سگـيت الحديقة و هو طلع و بيده گـلاص چاي
فتـت للمطبخ و فتحت حلگـي مصدومه، المطبخ عبالك طاگه بي عبوة، الميز عليه بقاية الاكل و اكو ريحة بيض مـحروگ بسبب طاوة البيت المحترگه
فتحت الشباك و شغلة الشـفاطه و الباب و انـي بگلبي اسـب بي
فاتت الحجـيه و هي عاگده حواجبها و تحرك بيـدها و گالت

- شنو هالريحـة؟؟

- غياث سوه ريوگ
و گـلب المطبخ

- لا اله الا الله، هالولد راح يجـلطني

حچتها بغيض و اني تأففت يعني لازم ارجع انضـف من جديد
الحجيه شافت جـدر الغدا و طفت جواه و اني گـمت انضف بالمطبخ و هي طلعت
و طبعاً ما نسيت ارجاع التلفون لمكانه

و انـي ارتب بالمطبخ انفتح بابه، و دخل منه غياث الي شـايل گلاص الـچاي

فجـاة فتح ايـده و تدحرج الگلاص من ايده للارضـية ليصدر صوت تكسر الزجاج بالمطـبخ

- اوبس وگـع من ايدي اسف

حچـاها و هو يرمقني بنظرة سخرية

ضغطت على اسـناني كاتمه غيضي، انـدار و طـلع من المطبخ
و اني مرغمه نظفت الزجاج
ذبيته بالزبل و انـي اهمس بوعيد

- اصبرلي استاذ غـياث

بنـفس اليوم بالليل گـعد مجيد بغرفة الگعدة مع العائلة و بيديه اوراق مهمه لدراستـه و چان مركز بيهن
و احنـا گاعديـن دخل غياث و گعد ويانا بدون لا احم و لا دستور
خلى رجل على ثانية و گـال

- طلعولنا فيـلم نتونـس بي

مع ما حچـه هيچ جودي گامت و صعدت لغرفـتها و مجيد هماتين و مـبين شگد ضايجين منه و من وجودة الغير مرغوب بي
بقينا اني و الحجيه نائلة و الحجـي الي تنهد لمن گـال غياث

- يلا ان حظـرت الملائكه غابت الشياطـين

- اذا تريد تبقى گاعد فـ احترم نفسك و احترم المقابل

حچـتها الحجيه و هو رد بدون ما يباوعلها و ايده تمـتد لصحن المكسرات

- هالشي احچـي لاولادچ كذلك
اذا انـي حچيت كلام يمسهم فـ هو ردة فعل طبيعي على تصرفهم

بالحقيقة اعجبني رده، صح طويل السان و حقير بس يعرف يـرد المقابل و يلجم لـسانه

من بعد كلامه اغتـاضت الحجيه و نهضت من مكانها
و دخلت للغرفة، امـا اني فـ گمت للمطبخ بحجة ارتب كم شغلة
ما ان غبت عنهم حتى باوعت من باب المطبخ بدون ما ينتبهون الي
زفر الحجـي و گـال

- لمتـى تبقى بهاي التصرفات الصبيانـيه؟؟
انت مو طـفل حتى كـل شوية نگلك هالشي غلط او صح







- ليش تگلي هذا الكلام؟ ما تگـوله لاولادك هماتين
اذا انـي صاحب تصرفات صبيانية فـ اولادك ما شاء الله عدهم اخلاق و محاسن هواي بس تصرفهم وياي توي تصرف صبياني مثل ما تگـول
ليش ما گتلهم هذا اخوكم و عيب هذا التصرف

ضحك و كمل بسخرية

- لو لأن هذولة اولاد نائله و اني ابن البطـه السوده

بقى الحجي يبـاوع لـ غياث لثواني معـدوده قبل لا ينهـض من مكانه و يتوجه لغرفتـه
زفر غياث و رجع ظهره ليورا و بقى يباوع للفيـلم
ابتسمت و بالي تخطـر فكرة و اني انتبه لأوراق مجـيد
بس چنت انتظر الوقت المناسب، بقيت بالمطبخ واگـفة لكن طول انتظاري
الساعة صارت بالـ11 و ربع، تأففت و فتت للغرفة و اني احس خطتي فـشلت قبل لا تبدأ

بس الحظ ابتـسم الي لمن سمعت صوت تلفونه يرن و يجاوبه بكلمات مختصرة

- هسا اجـي مسافة الطريق

طلع من غرفة الگعدة بعد ان غاب صوته
و اني بسرعة طلعت مـن الغرفة مالتي، اخذت اوراق مجيد و انـي منتبه لكل حركة مني لا اصدر صوت او انتباه

شفته من شباك المطبخ طلع من البيت و صوت سيارته اشتغلت..و بخطوات خفيفة سريعة طلعت من باب المطبخ و انـي افتحه بهدوء
و اتوجه لغرفته..فتحتها و تركت الباب مفتوح

اخذت رزمة الاوراق و مـزقتهن بين ايديه بسرعة و بحقد على الاثنين و بسرعة سحبت سلة الزبل الي بالغرفة و الي شبه فارغة و ذبيتهن بيـها
و رجعت ادراجـي للبيت
و تعمدت اترك التلفزيون مـشتغل حتى يبين الهم انو انـي چنت نايمه و اخر شخص چان موجود هـو غياث

الصبح گعدت على صـوت صياح مجيد، ابتسمت بانتصار و كان خطتي نجـحت
هذا اقل شي اگـدر اسوي هو اشعال فتيل الحرب بين الاخوان
كل ظن غياث تصرفه و كلامه بحـقي اسكـت عنه

طلعت من الغرفة و لگيت الكل مجتمع بالصالة
بـس شافني مجيد گـال

- دجى شفتي الاوراق الي چنت مخليهن هنا البارحة بالليل

هزيت راسي بـ لا و اني اردف

- اني ورا ما صعدتوا فوگ اني رحت لغرفتي
اخر شي شفتهن على الطبـلة هنا

حچيتها و اني اشر على الطبلة الصغيره و هو رد بـ نفاذ صبر

- هو اني هنا خليتهن

- ابني اخاف شلتهن وياك للغرفة

- ماكو يـمه، اني متأكد بقن هنا
زيـن منو اخر شخص بقى گاعد

هنا گـال الحجي

- دجى انتِ فتي للمطبخ وراها سمعت صوت باب غرفتچ انسد

ابتلعت ريقي و گلت

- اي رحت نمت و تركت غياث يباوع للتلفزيون

- يعني اخر شي بقى غياث؟

تـسأل مجيد و الحجي رد

- تركته گاعد بالصالة

و بعـصبية گال مجيد

- لعد مـاكو غيره