عنقودية الواقع (أجنه
البارت ١٢
....
لتلتقي عيني بعينيك
سلاما لرسم شفتيك
ورونقا مني أليك
وعلى من حولنا السكون
ليهدأ ما في الكون
اسسسس لنسمع ضجيج قلوبنا...
....
مااحلل اي شخص يقرأ دون نجمة وتم
....
راسيل
دفعني للغرفة
وسد البااب ابتعدت عنة
خايفة
اسحب النفس بقوة
واني امامة
كوب الجاي ضاغطة علية بقوة
وارتجف
هالمرة وقعت بالفخ
هالمرة ماراح انقذ
باوعلي بحيرة
اقترب خطوة
وارتديت للخلف
اشرلي بمعنى اهدأي
احس اعصابي ترتجف
طكت يدة الكوب
وانجرحت ايدي
والدم من الجرح صار يوكع
هو كمز ونطاني كلينكس
وهو يكول
شهم:شبيج شبيج شصايرلج
همست بخوف
راسيل:خلي اطلع
باوعلي
ورجع باوع لأيدي
سحبني للخارج
اخذني للمطبخ وخلة ايدي جوة المي
طلع معقم وقطن
سديت المي واخذت الجنطة
بس ردت انهزم
جرني كال
شهم:شبييييج ماراح اكلج
لف ايدي بالشاش
واني ارتجف
همس
شهم:مو كتلج متدخلين لغرفتي
مااعرف شكول
بس دموعي توكع خوف وفشل
راسيل:شفت الكوب بي بقايا شكر خفت لا يجي النمل علية وهم ماردت اترك شي مااغسلة
جر نفس بغض
وهو ضاغط ع الشاش الملفوف بأيدي
حتى يوقف النزف
سحبت ايدي وطلعت للكراج
لحكني وصرت احاول انهزم
جرني من كتفي ووكفني كدامة
نتر
شهم:شنو اللي صارلج كافي خوف مااسويلج شي اني مو مثل ما تتوقعين
مسحت دموعي
كال
شهم:اكعدي ع هذا الكرسي خلي نتفاهم
راسيل:تأخرت اريد اروح
شهم:اكعدي هسة بس احاجيج
كعدت
وهو بقة واكف كدامي
كال
شهم:مثل ماكالت امي عنج انتي طيبة وع نيتج وخوافة وخجولة هالشي حلو للبنية بس اني اكلج مشكلتج ماتسمعين كلام
حكيت راسي مرتبكة
بس اريد اطلع وهو لازك
شهم:كتلج ابتعدي عن طريقي كتلج لاتجين لغرفتي ولا تقربين من شي اسمة شهم بس انتي مثل الطفل ماتعرفين شتسوين
راسيل:اريد اروح
جر نفس بتعب
شهم:روحي بس مااريدج تنظريلي بنظرة الخوف ولا تعتبريني فد شي مرعب بالنهاية اني بشر واحس وماتخفة علية تصرفاتج وارتباكاتج
مشة متجه للداخل
همست
راسيل:شتقصد؟
شهم:فاهمج وراح اعاملج ع كد عقلج
راسيل:انت شنو؟
التفت
رفع تك حاجب
نصيت راسي بخوف
رجع اقترب ووكف كدامي
شهم:اني شهم وبس
صرت ارمش واحك براسي
ماكو فكرة متجمعة
كال
شهم:شكد شايف فطارية مثلج ما شفت
باوعتلة بخوف
راسيل:شنو يعني؟
شهم:نزلي عينج من تحاجيني
نزلت راسي
وتوجهت لباب البيت
وطلعت كبل
امشي ولازمة ايدي
واهمس لروحي
ذكية راسيل طلعتي روحج من المشكلة
ورجعتي الملف ومااحس
اي هالمرة حظج كعد
وصار حلو وسويتي شي مفيد اخيرا
وصلت للبيت تعبانة
نطيت لأمي اكل نطتة الي ست وفاء
من العزيمة
ودخلت للغرفة بدلت
اباوع راحيل كاعدة تخيط
كلت
راسيل:وين البدي الاصفر
اشرت بيدهه ع الكنتور
نترت
راسيل:بأي مكان يعني
كامت وفتحت الكنتور
ونطتة الي
شمرتة بالكاع ونترت
راسيل:شنووووو ماعندج لسان تحجيييين راحيل حتخبلينيي
نصت راسهه
ورجعت لمكانهه تكمل شغلهه
همست بقهر
راسيل:انتي ليش هيج تسوين بروحج؟
راحيل:ليش بقت روح؟
....
العمارة
زيد
زيد:لااااا والله كلمن يصيح ياروحي وج يووووووم
بهار:وحوم وكوووووم شبيك
زيد:انتو شنو شنوووو كلمن ملتهي بروحة اريد اعرف ليش ما محضرين ملابسي مو كتلج عندي كرة سلة اليوم
طلعت من المطبخ
وبيدهه الجفجير
بهار:يولد كسرتك كرة السلة وماناوي تتوب ابوك حرك كل ملابسك
زيد:شمسويلكم انة بشنو مأذيكم هاي هواية عندي
دخل ابوية وذب العكال
سجاد:بيك خير افلح بكليتك تخرج وتزوج لا تبقى مثل الجهال
زيد:انه جاهل جاهل انه مااريد اتزوج مااريد اتخرج انتو ليش تعارضون طموحي
سجاد:خاب ما تسكت طموحيش وخر عن وجهي بلة
طلعت وانه اصيح
زيد:والله الا اشتري ملابس من جديد واروح العب وزهيرررررررة بس اجي اكسر راسج كتلج ملابسي ضمينهه لا تطلعينهه شوكت اخلص من تدخلكم
ركبت السيارة وانه فاير
رن فوني
رؤؤف
زيد:الوووو
رؤؤف:زيد مااجيت للتمرين
زيد:كالعادة حاركين ملابسي
رؤؤف:مو ع اساس ضميتهه يم اختك خوية هاي غير فاهية
نترت بي
زيد:لا تجيب سيرة اختي ع لسانك لا تخرب خوتنة
رؤؤف:عمي اسفين هسة تجي لو لا
زيد:لا مااجي
سديت الخط بوجهه
وتوجهت للسوك
اشتريت دريس واحذية
ورجعت للبيت
شفت حبوبة كاعدة تحوك
وابوية يمهه
وزهرة كاعدة تتعلم
اشرتلهه بحاجبي بمعنى كومي
وزهرة كامت تتبلعم
كالت حبوبة
حبوبة:ها زويدان رجعت تعاند
زيد:حبوبة بردي راسج انتي السالم منج سالم بالله
كام ابوية وخزرني
سجاد:هاااا يا ادبسزز تغلط ع حبوبتك
زيد:بوية لا تكسرون حلمي انتو معليكم بية كومي زهيرة كدامي
كامت زهرة
صعدت كدامي
واني ورهه احجي
زيد:حقيرة تعرفين تاخذين فلوس بس ماتحافظين ع ملابس اخوج
زهرة:امي ضربتني طكتني طك مو طبيعي نعنعت عظاماتي
زيد:تكدر تنعنعج والاسعاف موجودة
التفتت وفتحت عينهه
زهرة:تقصد حبوبتي
زيد:شوفي ولج امشي كدامي وهاي ملابسي تضميهه حسج عينج تنحرك يمة شسوي بيج بذاك اليوم كتلج رفس
زهرة:اي اي فهمت
سحبت نفس بملل
كالت
البارت ١٢
....
لتلتقي عيني بعينيك
سلاما لرسم شفتيك
ورونقا مني أليك
وعلى من حولنا السكون
ليهدأ ما في الكون
اسسسس لنسمع ضجيج قلوبنا...
....
مااحلل اي شخص يقرأ دون نجمة وتم
....
راسيل
دفعني للغرفة
وسد البااب ابتعدت عنة
خايفة
اسحب النفس بقوة
واني امامة
كوب الجاي ضاغطة علية بقوة
وارتجف
هالمرة وقعت بالفخ
هالمرة ماراح انقذ
باوعلي بحيرة
اقترب خطوة
وارتديت للخلف
اشرلي بمعنى اهدأي
احس اعصابي ترتجف
طكت يدة الكوب
وانجرحت ايدي
والدم من الجرح صار يوكع
هو كمز ونطاني كلينكس
وهو يكول
شهم:شبيج شبيج شصايرلج
همست بخوف
راسيل:خلي اطلع
باوعلي
ورجع باوع لأيدي
سحبني للخارج
اخذني للمطبخ وخلة ايدي جوة المي
طلع معقم وقطن
سديت المي واخذت الجنطة
بس ردت انهزم
جرني كال
شهم:شبييييج ماراح اكلج
لف ايدي بالشاش
واني ارتجف
همس
شهم:مو كتلج متدخلين لغرفتي
مااعرف شكول
بس دموعي توكع خوف وفشل
راسيل:شفت الكوب بي بقايا شكر خفت لا يجي النمل علية وهم ماردت اترك شي مااغسلة
جر نفس بغض
وهو ضاغط ع الشاش الملفوف بأيدي
حتى يوقف النزف
سحبت ايدي وطلعت للكراج
لحكني وصرت احاول انهزم
جرني من كتفي ووكفني كدامة
نتر
شهم:شنو اللي صارلج كافي خوف مااسويلج شي اني مو مثل ما تتوقعين
مسحت دموعي
كال
شهم:اكعدي ع هذا الكرسي خلي نتفاهم
راسيل:تأخرت اريد اروح
شهم:اكعدي هسة بس احاجيج
كعدت
وهو بقة واكف كدامي
كال
شهم:مثل ماكالت امي عنج انتي طيبة وع نيتج وخوافة وخجولة هالشي حلو للبنية بس اني اكلج مشكلتج ماتسمعين كلام
حكيت راسي مرتبكة
بس اريد اطلع وهو لازك
شهم:كتلج ابتعدي عن طريقي كتلج لاتجين لغرفتي ولا تقربين من شي اسمة شهم بس انتي مثل الطفل ماتعرفين شتسوين
راسيل:اريد اروح
جر نفس بتعب
شهم:روحي بس مااريدج تنظريلي بنظرة الخوف ولا تعتبريني فد شي مرعب بالنهاية اني بشر واحس وماتخفة علية تصرفاتج وارتباكاتج
مشة متجه للداخل
همست
راسيل:شتقصد؟
شهم:فاهمج وراح اعاملج ع كد عقلج
راسيل:انت شنو؟
التفت
رفع تك حاجب
نصيت راسي بخوف
رجع اقترب ووكف كدامي
شهم:اني شهم وبس
صرت ارمش واحك براسي
ماكو فكرة متجمعة
كال
شهم:شكد شايف فطارية مثلج ما شفت
باوعتلة بخوف
راسيل:شنو يعني؟
شهم:نزلي عينج من تحاجيني
نزلت راسي
وتوجهت لباب البيت
وطلعت كبل
امشي ولازمة ايدي
واهمس لروحي
ذكية راسيل طلعتي روحج من المشكلة
ورجعتي الملف ومااحس
اي هالمرة حظج كعد
وصار حلو وسويتي شي مفيد اخيرا
وصلت للبيت تعبانة
نطيت لأمي اكل نطتة الي ست وفاء
من العزيمة
ودخلت للغرفة بدلت
اباوع راحيل كاعدة تخيط
كلت
راسيل:وين البدي الاصفر
اشرت بيدهه ع الكنتور
نترت
راسيل:بأي مكان يعني
كامت وفتحت الكنتور
ونطتة الي
شمرتة بالكاع ونترت
راسيل:شنووووو ماعندج لسان تحجيييين راحيل حتخبلينيي
نصت راسهه
ورجعت لمكانهه تكمل شغلهه
همست بقهر
راسيل:انتي ليش هيج تسوين بروحج؟
راحيل:ليش بقت روح؟
....
العمارة
زيد
زيد:لااااا والله كلمن يصيح ياروحي وج يووووووم
بهار:وحوم وكوووووم شبيك
زيد:انتو شنو شنوووو كلمن ملتهي بروحة اريد اعرف ليش ما محضرين ملابسي مو كتلج عندي كرة سلة اليوم
طلعت من المطبخ
وبيدهه الجفجير
بهار:يولد كسرتك كرة السلة وماناوي تتوب ابوك حرك كل ملابسك
زيد:شمسويلكم انة بشنو مأذيكم هاي هواية عندي
دخل ابوية وذب العكال
سجاد:بيك خير افلح بكليتك تخرج وتزوج لا تبقى مثل الجهال
زيد:انه جاهل جاهل انه مااريد اتزوج مااريد اتخرج انتو ليش تعارضون طموحي
سجاد:خاب ما تسكت طموحيش وخر عن وجهي بلة
طلعت وانه اصيح
زيد:والله الا اشتري ملابس من جديد واروح العب وزهيرررررررة بس اجي اكسر راسج كتلج ملابسي ضمينهه لا تطلعينهه شوكت اخلص من تدخلكم
ركبت السيارة وانه فاير
رن فوني
رؤؤف
زيد:الوووو
رؤؤف:زيد مااجيت للتمرين
زيد:كالعادة حاركين ملابسي
رؤؤف:مو ع اساس ضميتهه يم اختك خوية هاي غير فاهية
نترت بي
زيد:لا تجيب سيرة اختي ع لسانك لا تخرب خوتنة
رؤؤف:عمي اسفين هسة تجي لو لا
زيد:لا مااجي
سديت الخط بوجهه
وتوجهت للسوك
اشتريت دريس واحذية
ورجعت للبيت
شفت حبوبة كاعدة تحوك
وابوية يمهه
وزهرة كاعدة تتعلم
اشرتلهه بحاجبي بمعنى كومي
وزهرة كامت تتبلعم
كالت حبوبة
حبوبة:ها زويدان رجعت تعاند
زيد:حبوبة بردي راسج انتي السالم منج سالم بالله
كام ابوية وخزرني
سجاد:هاااا يا ادبسزز تغلط ع حبوبتك
زيد:بوية لا تكسرون حلمي انتو معليكم بية كومي زهيرة كدامي
كامت زهرة
صعدت كدامي
واني ورهه احجي
زيد:حقيرة تعرفين تاخذين فلوس بس ماتحافظين ع ملابس اخوج
زهرة:امي ضربتني طكتني طك مو طبيعي نعنعت عظاماتي
زيد:تكدر تنعنعج والاسعاف موجودة
التفتت وفتحت عينهه
زهرة:تقصد حبوبتي
زيد:شوفي ولج امشي كدامي وهاي ملابسي تضميهه حسج عينج تنحرك يمة شسوي بيج بذاك اليوم كتلج رفس
زهرة:اي اي فهمت
سحبت نفس بملل
كالت
زهرة:بيت عمو و مرتة عمة ساجدة كانوا يمنة
زيد:خير شكو
زهرة:شبيييك جايين يشوفون حبوبة
زيد:هااا ريحتيني
زهرة:وسارة سألت عنك
ضربت راسي
نترت بغضب
زيد:ضمي ملابسيييي وانجبي
زهرة:اكلك جنهه تحبك
زيد:حبتهه حية
زهرة:شبيك والله تسولف بيك اكثر مما اسولف انه خاب ما تنطيهه فرصة والله حليوة وابوي رايدهه لك وامي مقتنعة بيهه
تخوصرت
زيد:امج وابوج وحبوبتج ونوري المالكي والدولة كلهه مقتنعة بسارة بس زيد اذا اقتنع او لا مو مهم اكول انتي اشتغلي وبلا كلام
زهرة:كيفك
كعدت ع الكرسي
لزمت راسي
ليش العائلة تمحي شخصيتك؟
وتختار الك اختيارات انت ماتريدهه؟
....
بغداد
راسيل
راحيل:ليش المجتمع يدمرنة؟ والقدر يمشينة بدروب ضيقة
راسيل:صيري قوية
راحيل:كل مااكبر واشوف نقصي اكره روحي اكثر
راسيل:انتي كاملة مو ناقصة لتفكرين هيج
صفنت
وعيونهه صارت تلالي بالدموع
راحيل:مااتقبل اي شخص ماعدا مروان احسة بريء وخايفة لا يكبر ويتغير
راسيل:مروان اخوج ما يتغير
راحيل:عمران طلب مني مي اجة ياخذة مني لعبت نفسي ما تتخيلين شكد اكرههم
تحجي وتبجي
كطعت كلبي
اخذتهه بحضني
وصرت اهدأ بيهه
راسيل:شششش كافي اسكتي
راحيل:الناس مسحت شخصيتي ودمرتني الناس اذتني وخلت داخلي ركام والواقع كلما جاي ياكل بروحي اكثر واكثر
ومثل الطفل
كثر البجي غفت بحضني
نومتهه بمكانهه
ولزمت راسي
كل ما تمر الايام
كل ما اشوفهه تضيع
شنو الحل؟
طلعت برا
شفت عمران اجة فرحان
وراح يركض ع امي
عمران:يمة يمة
زهرة:شبيك شكو خو لا صاير شي
عمران:لكيت شغل اخيييييرا
زهرة:ووين؟
عمران:عامل بمحل مال نجارة
عقدت حاجبي
واباوع ع امي ما مقتنعة
زهرة:ومنو شغلك؟
عمران:سالفة طويلة بس ما ناوية تباركيلي؟
زهرة:مبروك بس كون مكسبك يكون مال حلال
كام وهو يبتسم
هذا مو طبيعي
دااحس وكأنما اكو فرحة كبيرة بداخلة
منين جاب الشغل؟؟
.....
عمران
نزاع روحي استمر
بين الخير والشر
وبقيت بوسط هذا النزاع محتار
عرفت شعور الخارج عن حدود الله
شلون يحس بضياع
ويحس بدمار والم
مايعرف بدايتة من نهايتة
وكنت اني اشعر هيج
بفترات متفاوتة اروح لكليتهه
اشوفهه من بعيد
ع نزاكتهه وجمالهه وعفتهه
ويوم بعد يوم تتوغل لداخلي
واخلص وقتي بالحيرة
اول انسانة تنازع روحي ما بين الظلام والنور
وتسحبني لعالمهه
وصرت كل يوم قبل مااروح لدوامي
اروح لبيتهم اشوفهه تطلع
بعدين اداوم
صادقت ابو السوبر ماركت لخاطرهه
واليوم واكف يم السوبر ماركت
انتظر تطلع ماكو ماطلعت!
شفت ابوهه طلع من البيت
ومن بعيد شافني
مي حار ووكع ع راسي
نصيت ودخلت للمحل
سويت روحي اريد اشتري شي
لحظات ودخل سلم
كال ابو المحل
:هلا سيدنة
السيد:اريد حليب الصافي
:تدلل سيد لازم ولد ابنك مهوسين من الصبح ع الحليب
السيد:ايي وهم محتاجي بالبيت الاهل مرضى
بلعت ريك
زهراء اليوم ممداومة
معقولة مريضة
اني منصي واباوع ع المشتريات
وكف يمي وكال
السيد:داتتردد هواي لمنطقتنة يولد عندك شي
بلعت ريك
باوعتلة يحجي وياية بعرف
كلت بتوتر
عمران:لا بس كنت رايح لجامعتي ومريت من هالطريق لان ازدحامات وكلت اشتري كم شغلة منا
باوع ع الساعة
وكال
السيد:مابقت كلية ترا
كال ابو المحل
:ههههه سيدنة شبيك نازل تحقيق وي الولد
السيد:لا مو تحقيق
اخذ الحليب وباوعلي وطلع
طلعت ورا
وصرت امشي والفشل ملاحقني
التفتت باوعلي
كلت
عمران:اريد اخذ تكسي واروح لكليتي سيد شسالفة
باوعلي بعدم رضى
كال
السيد:تعال رايدك بكلمة
بلعت ريك
فتح الباب وصاح
السيد:اخذولنة طريق
ودخلني للاستقبال
كعدت مثل الطفل
وهو كعد كدامي
كال
السيد:انتومن يا عمام؟
عمران:احم اني من عشيرة .....
السيد:عدكم اقارب هنا؟
عمران:لا بس كتلك هذا طريق جامعتي
السيد:شعندك كل يوم واكف بالسوبر ماركت وعينك ع بيتي؟
سكتت
باوعلي بغضب
السيد:انت شنوو ظنك اني ماشايفك
عمران:عمي انت ماخذ مني موقف
السيد:عندك خوات
عمران:ايي
السيد:شكد الله يحفظهم؟
عمران:2
صفن
بعدهه كال
السيد:ليش احس مخلي عينك ع بنتي مو عيب ما تخاف ع عرضك
تصنمت
دخيلك ربي شسوي
عمران:عمي فاهم غلط
السيد:بنتي عاقدة ع ابن عمهه هي حلال غيرك انت بصفتك شنو تباوع وتخطط بدماغك
عمران:زهراء مخطوبة
خزرني ونتر
السيد:يووولد عيب تجيب اسم بنية ع لسانك
عمران:عمي شبيك كافي ترزل بية
السيد:شسمة ابوك
عمران:بكر ونطاك عمرة من فترة
السيد:وانت المعيل لأهلك؟
عمران:اي
ضحك وفر ايدة
السيد:يابة الله يساعد امك عليك بهاي سوالفك تعيل اهلك؟
نصيت راسي
عمران:اني اعرف بروحي مو زين والانسان مايطلع من بطن امة شريف وكل انسان عندة غلط بس الغلط اللي مايصلح روحة مو اللي يحاول يعدل روحة ومايلكة وجه
السيد:خوش كلام
رفعت شعري
عمران:اعرف بروحي مو خوش وفقير وهواي اغلاط بحياتي بس مرات مو انت اللي تختار اللي تريدة مرات واقع وينفرض عليك ومرات تبقة تراقب شخص بس لان تشوفة نقي وفد شي حلو مايشبه سوادك
صفن
زيد:خير شكو
زهرة:شبيييك جايين يشوفون حبوبة
زيد:هااا ريحتيني
زهرة:وسارة سألت عنك
ضربت راسي
نترت بغضب
زيد:ضمي ملابسيييي وانجبي
زهرة:اكلك جنهه تحبك
زيد:حبتهه حية
زهرة:شبيك والله تسولف بيك اكثر مما اسولف انه خاب ما تنطيهه فرصة والله حليوة وابوي رايدهه لك وامي مقتنعة بيهه
تخوصرت
زيد:امج وابوج وحبوبتج ونوري المالكي والدولة كلهه مقتنعة بسارة بس زيد اذا اقتنع او لا مو مهم اكول انتي اشتغلي وبلا كلام
زهرة:كيفك
كعدت ع الكرسي
لزمت راسي
ليش العائلة تمحي شخصيتك؟
وتختار الك اختيارات انت ماتريدهه؟
....
بغداد
راسيل
راحيل:ليش المجتمع يدمرنة؟ والقدر يمشينة بدروب ضيقة
راسيل:صيري قوية
راحيل:كل مااكبر واشوف نقصي اكره روحي اكثر
راسيل:انتي كاملة مو ناقصة لتفكرين هيج
صفنت
وعيونهه صارت تلالي بالدموع
راحيل:مااتقبل اي شخص ماعدا مروان احسة بريء وخايفة لا يكبر ويتغير
راسيل:مروان اخوج ما يتغير
راحيل:عمران طلب مني مي اجة ياخذة مني لعبت نفسي ما تتخيلين شكد اكرههم
تحجي وتبجي
كطعت كلبي
اخذتهه بحضني
وصرت اهدأ بيهه
راسيل:شششش كافي اسكتي
راحيل:الناس مسحت شخصيتي ودمرتني الناس اذتني وخلت داخلي ركام والواقع كلما جاي ياكل بروحي اكثر واكثر
ومثل الطفل
كثر البجي غفت بحضني
نومتهه بمكانهه
ولزمت راسي
كل ما تمر الايام
كل ما اشوفهه تضيع
شنو الحل؟
طلعت برا
شفت عمران اجة فرحان
وراح يركض ع امي
عمران:يمة يمة
زهرة:شبيك شكو خو لا صاير شي
عمران:لكيت شغل اخيييييرا
زهرة:ووين؟
عمران:عامل بمحل مال نجارة
عقدت حاجبي
واباوع ع امي ما مقتنعة
زهرة:ومنو شغلك؟
عمران:سالفة طويلة بس ما ناوية تباركيلي؟
زهرة:مبروك بس كون مكسبك يكون مال حلال
كام وهو يبتسم
هذا مو طبيعي
دااحس وكأنما اكو فرحة كبيرة بداخلة
منين جاب الشغل؟؟
.....
عمران
نزاع روحي استمر
بين الخير والشر
وبقيت بوسط هذا النزاع محتار
عرفت شعور الخارج عن حدود الله
شلون يحس بضياع
ويحس بدمار والم
مايعرف بدايتة من نهايتة
وكنت اني اشعر هيج
بفترات متفاوتة اروح لكليتهه
اشوفهه من بعيد
ع نزاكتهه وجمالهه وعفتهه
ويوم بعد يوم تتوغل لداخلي
واخلص وقتي بالحيرة
اول انسانة تنازع روحي ما بين الظلام والنور
وتسحبني لعالمهه
وصرت كل يوم قبل مااروح لدوامي
اروح لبيتهم اشوفهه تطلع
بعدين اداوم
صادقت ابو السوبر ماركت لخاطرهه
واليوم واكف يم السوبر ماركت
انتظر تطلع ماكو ماطلعت!
شفت ابوهه طلع من البيت
ومن بعيد شافني
مي حار ووكع ع راسي
نصيت ودخلت للمحل
سويت روحي اريد اشتري شي
لحظات ودخل سلم
كال ابو المحل
:هلا سيدنة
السيد:اريد حليب الصافي
:تدلل سيد لازم ولد ابنك مهوسين من الصبح ع الحليب
السيد:ايي وهم محتاجي بالبيت الاهل مرضى
بلعت ريك
زهراء اليوم ممداومة
معقولة مريضة
اني منصي واباوع ع المشتريات
وكف يمي وكال
السيد:داتتردد هواي لمنطقتنة يولد عندك شي
بلعت ريك
باوعتلة يحجي وياية بعرف
كلت بتوتر
عمران:لا بس كنت رايح لجامعتي ومريت من هالطريق لان ازدحامات وكلت اشتري كم شغلة منا
باوع ع الساعة
وكال
السيد:مابقت كلية ترا
كال ابو المحل
:ههههه سيدنة شبيك نازل تحقيق وي الولد
السيد:لا مو تحقيق
اخذ الحليب وباوعلي وطلع
طلعت ورا
وصرت امشي والفشل ملاحقني
التفتت باوعلي
كلت
عمران:اريد اخذ تكسي واروح لكليتي سيد شسالفة
باوعلي بعدم رضى
كال
السيد:تعال رايدك بكلمة
بلعت ريك
فتح الباب وصاح
السيد:اخذولنة طريق
ودخلني للاستقبال
كعدت مثل الطفل
وهو كعد كدامي
كال
السيد:انتومن يا عمام؟
عمران:احم اني من عشيرة .....
السيد:عدكم اقارب هنا؟
عمران:لا بس كتلك هذا طريق جامعتي
السيد:شعندك كل يوم واكف بالسوبر ماركت وعينك ع بيتي؟
سكتت
باوعلي بغضب
السيد:انت شنوو ظنك اني ماشايفك
عمران:عمي انت ماخذ مني موقف
السيد:عندك خوات
عمران:ايي
السيد:شكد الله يحفظهم؟
عمران:2
صفن
بعدهه كال
السيد:ليش احس مخلي عينك ع بنتي مو عيب ما تخاف ع عرضك
تصنمت
دخيلك ربي شسوي
عمران:عمي فاهم غلط
السيد:بنتي عاقدة ع ابن عمهه هي حلال غيرك انت بصفتك شنو تباوع وتخطط بدماغك
عمران:زهراء مخطوبة
خزرني ونتر
السيد:يووولد عيب تجيب اسم بنية ع لسانك
عمران:عمي شبيك كافي ترزل بية
السيد:شسمة ابوك
عمران:بكر ونطاك عمرة من فترة
السيد:وانت المعيل لأهلك؟
عمران:اي
ضحك وفر ايدة
السيد:يابة الله يساعد امك عليك بهاي سوالفك تعيل اهلك؟
نصيت راسي
عمران:اني اعرف بروحي مو زين والانسان مايطلع من بطن امة شريف وكل انسان عندة غلط بس الغلط اللي مايصلح روحة مو اللي يحاول يعدل روحة ومايلكة وجه
السيد:خوش كلام
رفعت شعري
عمران:اعرف بروحي مو خوش وفقير وهواي اغلاط بحياتي بس مرات مو انت اللي تختار اللي تريدة مرات واقع وينفرض عليك ومرات تبقة تراقب شخص بس لان تشوفة نقي وفد شي حلو مايشبه سوادك
صفن
عمران:اعترف راقبت بنتك ويمكن صعبة اكولهه كدامك بس البنية دخلت كلبي ومو بيدي اذا كنت مو زين بس البيدي اصلح نفسي وبما ان البنية مخطوبة خلاص اني بعد ماافكر بيهه ولا يمهه
باوعلي وكال
السيد:انت شتشتغل؟
عمران:مااشتغل شي
السيد:ومنو مدبر عيشتكم
عمران:بيتنة صح قديم بس ملك وامي خياطة واختي تعتني بمرة جبيرة
السيد:اختك تشتغل وانت كاعد!
عمران:لا مرات اشتغل
جر نفس
باوعتلة وهمست
عمران:سيد اللي ردت تكولة واصل واني اعتذر قللت ادب واوعدك بعد ما تشوفني هنا وهسة اريد اروح
السيد:تريد تشتغل؟
عمران:وين يعني
السيد:عندي محل نجارة جبير واحتاج عمال بس شرط تكون ملتزم وكد الامانة
هزيت راسي
عمران:عادي
السيد:راح انطيك العنوان وباجر تعال والمهم الامانة وتصلح نفسك واني امام الله دااساعدك لان عرفت نيتك شنو
ابتسمت
عمران:فشلتني بأفضالك
السيد:الفضل الاكبر يعود لله
شكرتة وطلعت من بيتهم
رغم فرحتي بالشغل الجديد
وان راح اكون انسان زين
وابتعد عن البوك والحرام
بس كانت اكو كسرة بداخلي
وهي خبر خطوبة زهراء
وصرت اقنع روحي
الحمد لله هالبنية صلحتني
وفعلا تستاهل الاحسن مني
بس القلب يقتنع؟
ورجعت للبيت وكلت لأمي
وكنت فرحان هواي
واول مرة افرح واحس ان التقرب من الله
فد شي حلو
وتمددت بفراشي
واجت براسي
وصرت اعالج بروحي
رحمة لأهلج اطلعي من راسي
انتي ماضي
ماضي!!!
.....
السويد
نشوان
كنت نايم
رن فوني رقم غريب
رديت بنعاس
نشوان:الوووو مني من الصباحيات
واجاني صوتهه
شمم:عفوا صباح الخير اني الست شمم
نشوان:هاااا اهلا تفضلي
شمم:ماناوي تجي للشركة اليوم حتى اعتذر منك امام الموظفين ونسوي خطة للعمل من جديد
همست بنعس
نشوان:والله الانسان عندة كرامة واني مو طفل كل يوم انطرد وارجع
شمم:يعني شنو؟
نشوان:يعني ماادري
سكتت
بعدهه كالت بنبرة حزينة
شمم:تعب والدي كلة راح يروح
كعدت ع السرير
نشوان:ليش مافكرتي بتعب والدج من البداية؟
شمم:يعني الانسان ما يخطأ
نشوان:يصلح غلطة مايبقى مستمر بي
شمم:راح اعتذر اليوم كدام الكل
بلعت ريك
نشوان:لخاطر ابوج راح اجي
شمم:شكرا
نشوان:بس مااضمن بقائي اذا ماعجبني الجو
شمم:اوك اوك
سديت الخط
وكمت سبحت وبدلت
وبراسي الف فكرة
تذكرت امي
ودمعت عيوني
الغربة صعبة بس جروح الوطن اصعب!
طلعت خارج البيت
وصرت اتمشى حتى احصل ع باص
وقفت يمي سيارة
ونزلت الجامة اباوع هاي شمم
كالت
شمم:صباح الخير
نشوان:صباح الخير
شمم:تفضل اوصلك بطريقي
نشوان:شكرا
شمم:لا حتى ندخل سوى للشركة
جريت نفس بقوة
فتحت الباب وصعدت
باوعتلي واني ساكت
شمم:انت انقذتني صراحة
نشوان:اعترافج بخطأج انقذج
شمم:احم
سكتت
والطريق كلة مرة تباوع مرة تتحرك
بس حسيتهه مرتبكة
وصلنة للشركة
ونزلت وهي هم اجت
دخلت للشركة
واني اجر نفس بقوة وقهر
الايام تذلك
وشكد راح تتحمل مرهه
بلعت ريك
وشفت صدمة الموظفين من شافوني
نصيت راسي
وشمم جمعتهم
حجت هواي هواي
واني مامركز وياهه
بس حسيتهه من كالت
شمم:واني كدامكم اعتذر من الاستاذ نشوان ومن اليوم نناقش كلشي سوى
ما كلت شي
الموظفين يبتسمون
ومصدومين من شمم المتعجرفة
شعجب اعتذرت
شمم:من اليوم راح
نتخلص من المشاكل ولا تنسون ان دار النشر اللي انشأ بأيد بابا محتاج لشركات تدعمة لذلك شركتي راح توفر هالشي وراح نشتغل ع ثنينهه
مشيت وتركتهه تحجي
ورحت كعدت بمكتبي
احس مخنوك ومشتاق لامي
بس ماكو فرصة للرجوع
اخذت موقف ولازم مااتراجع عنة
اعرف روحي دااغرق
بس لازم اتغلب ع قهري وضعفي
ولازم اعيش!!
.....
العراق-بغداد
الساعة ال12 ليلا
راسيل
توجهت لفراشي بكل تعب
وبراسي مشوار طويل
ومحطات هاجرتها افرع النسيان
واحاطت غبار الحياة من كل جانب
وانحسر الضباب وضاعت الحقيقة
اكو عدم راحة بداخلي
ومااعرف مصدرهه
صرت اتكلب بالفراش
اجت براسي ست وفاء
يربي هالمرة شكد محبوبة وحلوة
حرامات ابنهه هيج
اكيد عصام يدور معلومات حتى يتأكد
ان شهم زين او لا
بس راح اكلة خطية حتى ميأذي
لخاطر ست وفاء
واستمر تفكيري لحد ما نمت
شفت روحي اصرخ وابجي بالحلم
ومخنوكة احس ايد خانكتني
فزيت من حلمي ابجي
لزمت صدري وصرت اتعوذ
الاحلام ماناوية تتركني ابد
مرة جكارة والنوب خنك
لازم اعرف شتعني هيج اشياء
وبقيت كاعدة للصبح
وماكو بعيني نوم
حضرت الاكل
شفت عمران يتكلب بفراشة
حسيتة كاعد
شعندة هذا؟
هو بالعادة ما يكعد من وكت الا سحل
كعدت امي وراحيل
ريكت مروان وراح لدوامة
واني كملت وتوجهت لكليتي
كان عندي اختبار
جاوبت الحمد الله
وتوجهت لبيت الست وفاء
لكيت ام عامر
بقت تخوزر بعيوني
وتعوج بحلكهه
همست
راسيل:شلونج خالة
ام عامر:هلاا
نصيت راسي ودخلت
كالت
ام عامر:اني راح اروح
راسيل:الله وياج
ام عامر:الكحلة مالايكة لعيونج خففيهه الثكل حلو للبنية
عقدت حاجبي
هاي شبيهه
طلعت وتركتني
رحت ع ست وفاء
وكعدنة نسولف
بس اشوفهه حايرة وتتصفن
وحسيتهه مقهورة
ابتسمت
راسيل:خالة شبيج؟
وفاء:ماكو شي
لزمت ايدهه
راسيل:تضمين عني
وفاء:شهم
باوعلي وكال
السيد:انت شتشتغل؟
عمران:مااشتغل شي
السيد:ومنو مدبر عيشتكم
عمران:بيتنة صح قديم بس ملك وامي خياطة واختي تعتني بمرة جبيرة
السيد:اختك تشتغل وانت كاعد!
عمران:لا مرات اشتغل
جر نفس
باوعتلة وهمست
عمران:سيد اللي ردت تكولة واصل واني اعتذر قللت ادب واوعدك بعد ما تشوفني هنا وهسة اريد اروح
السيد:تريد تشتغل؟
عمران:وين يعني
السيد:عندي محل نجارة جبير واحتاج عمال بس شرط تكون ملتزم وكد الامانة
هزيت راسي
عمران:عادي
السيد:راح انطيك العنوان وباجر تعال والمهم الامانة وتصلح نفسك واني امام الله دااساعدك لان عرفت نيتك شنو
ابتسمت
عمران:فشلتني بأفضالك
السيد:الفضل الاكبر يعود لله
شكرتة وطلعت من بيتهم
رغم فرحتي بالشغل الجديد
وان راح اكون انسان زين
وابتعد عن البوك والحرام
بس كانت اكو كسرة بداخلي
وهي خبر خطوبة زهراء
وصرت اقنع روحي
الحمد لله هالبنية صلحتني
وفعلا تستاهل الاحسن مني
بس القلب يقتنع؟
ورجعت للبيت وكلت لأمي
وكنت فرحان هواي
واول مرة افرح واحس ان التقرب من الله
فد شي حلو
وتمددت بفراشي
واجت براسي
وصرت اعالج بروحي
رحمة لأهلج اطلعي من راسي
انتي ماضي
ماضي!!!
.....
السويد
نشوان
كنت نايم
رن فوني رقم غريب
رديت بنعاس
نشوان:الوووو مني من الصباحيات
واجاني صوتهه
شمم:عفوا صباح الخير اني الست شمم
نشوان:هاااا اهلا تفضلي
شمم:ماناوي تجي للشركة اليوم حتى اعتذر منك امام الموظفين ونسوي خطة للعمل من جديد
همست بنعس
نشوان:والله الانسان عندة كرامة واني مو طفل كل يوم انطرد وارجع
شمم:يعني شنو؟
نشوان:يعني ماادري
سكتت
بعدهه كالت بنبرة حزينة
شمم:تعب والدي كلة راح يروح
كعدت ع السرير
نشوان:ليش مافكرتي بتعب والدج من البداية؟
شمم:يعني الانسان ما يخطأ
نشوان:يصلح غلطة مايبقى مستمر بي
شمم:راح اعتذر اليوم كدام الكل
بلعت ريك
نشوان:لخاطر ابوج راح اجي
شمم:شكرا
نشوان:بس مااضمن بقائي اذا ماعجبني الجو
شمم:اوك اوك
سديت الخط
وكمت سبحت وبدلت
وبراسي الف فكرة
تذكرت امي
ودمعت عيوني
الغربة صعبة بس جروح الوطن اصعب!
طلعت خارج البيت
وصرت اتمشى حتى احصل ع باص
وقفت يمي سيارة
ونزلت الجامة اباوع هاي شمم
كالت
شمم:صباح الخير
نشوان:صباح الخير
شمم:تفضل اوصلك بطريقي
نشوان:شكرا
شمم:لا حتى ندخل سوى للشركة
جريت نفس بقوة
فتحت الباب وصعدت
باوعتلي واني ساكت
شمم:انت انقذتني صراحة
نشوان:اعترافج بخطأج انقذج
شمم:احم
سكتت
والطريق كلة مرة تباوع مرة تتحرك
بس حسيتهه مرتبكة
وصلنة للشركة
ونزلت وهي هم اجت
دخلت للشركة
واني اجر نفس بقوة وقهر
الايام تذلك
وشكد راح تتحمل مرهه
بلعت ريك
وشفت صدمة الموظفين من شافوني
نصيت راسي
وشمم جمعتهم
حجت هواي هواي
واني مامركز وياهه
بس حسيتهه من كالت
شمم:واني كدامكم اعتذر من الاستاذ نشوان ومن اليوم نناقش كلشي سوى
ما كلت شي
الموظفين يبتسمون
ومصدومين من شمم المتعجرفة
شعجب اعتذرت
شمم:من اليوم راح
نتخلص من المشاكل ولا تنسون ان دار النشر اللي انشأ بأيد بابا محتاج لشركات تدعمة لذلك شركتي راح توفر هالشي وراح نشتغل ع ثنينهه
مشيت وتركتهه تحجي
ورحت كعدت بمكتبي
احس مخنوك ومشتاق لامي
بس ماكو فرصة للرجوع
اخذت موقف ولازم مااتراجع عنة
اعرف روحي دااغرق
بس لازم اتغلب ع قهري وضعفي
ولازم اعيش!!
.....
العراق-بغداد
الساعة ال12 ليلا
راسيل
توجهت لفراشي بكل تعب
وبراسي مشوار طويل
ومحطات هاجرتها افرع النسيان
واحاطت غبار الحياة من كل جانب
وانحسر الضباب وضاعت الحقيقة
اكو عدم راحة بداخلي
ومااعرف مصدرهه
صرت اتكلب بالفراش
اجت براسي ست وفاء
يربي هالمرة شكد محبوبة وحلوة
حرامات ابنهه هيج
اكيد عصام يدور معلومات حتى يتأكد
ان شهم زين او لا
بس راح اكلة خطية حتى ميأذي
لخاطر ست وفاء
واستمر تفكيري لحد ما نمت
شفت روحي اصرخ وابجي بالحلم
ومخنوكة احس ايد خانكتني
فزيت من حلمي ابجي
لزمت صدري وصرت اتعوذ
الاحلام ماناوية تتركني ابد
مرة جكارة والنوب خنك
لازم اعرف شتعني هيج اشياء
وبقيت كاعدة للصبح
وماكو بعيني نوم
حضرت الاكل
شفت عمران يتكلب بفراشة
حسيتة كاعد
شعندة هذا؟
هو بالعادة ما يكعد من وكت الا سحل
كعدت امي وراحيل
ريكت مروان وراح لدوامة
واني كملت وتوجهت لكليتي
كان عندي اختبار
جاوبت الحمد الله
وتوجهت لبيت الست وفاء
لكيت ام عامر
بقت تخوزر بعيوني
وتعوج بحلكهه
همست
راسيل:شلونج خالة
ام عامر:هلاا
نصيت راسي ودخلت
كالت
ام عامر:اني راح اروح
راسيل:الله وياج
ام عامر:الكحلة مالايكة لعيونج خففيهه الثكل حلو للبنية
عقدت حاجبي
هاي شبيهه
طلعت وتركتني
رحت ع ست وفاء
وكعدنة نسولف
بس اشوفهه حايرة وتتصفن
وحسيتهه مقهورة
ابتسمت
راسيل:خالة شبيج؟
وفاء:ماكو شي
لزمت ايدهه
راسيل:تضمين عني
وفاء:شهم
عقدت حاجبي
راسيل:شبي؟
وفاء:اليوم و باجر راح يروحون لمنطقة ... يداهمون بيوت مو زينة واني خايفة علية
راسيل:كولي ياالله ودعيلة هو مو طفل حتى تخافين ولو كلبج كلب والدة
صفنت
وفاء:اخاف لا يغدرون بي مثل ماغدروا بأبو كلبي ما مطمن
راسيل:الزمي سبحتج ودعيلة وكافي خوف راح احضر الغدا تأخر الوقت لازم تاكلين
رحت للمطبخ
وصرت احمي الاكل
سمعت صوت الباب انفتحت
اباوع من الشباك دخل شهم
ولازم ركبتة بتعب
يمشي ع كيفة
اكيد تعبان
دخل للمطبخ
شافني بقة يباوع هو وساكت
راسيل:اهلا روح ع ست وفاء
كال بخوف
واختفت معالم التعب
شهم:لييييش شبيهه؟
راسيل:لالا ما بيهه شي بس قلقانة عليك
هز راسة
باوعلي ودخل جوة
اسمع ست وفاء مكيفة وفرحانة
خطية والله
صاحتني
وفاء:تعالي راسيل
راسيل:هااا حجية
وفاء:صبيلنة غده لان جعت
راسيل:هههههه تدللين خالة
حضرت الغدا الهم
ووديتة كدامهم
هو لازم ايد امه
كالت
وفاء:تعالي اكلي ويانة
باوعتلة نصة راسة مرتبك
كلت
راسيل:لا خالة هههه صارلي هواي من اكلت يلا راح اسويلكم جاي بالعافية
خليت القوري ع النار
وصبيت تمن وبامية بالماعون
وكعدت اكل بوحدي
رغم ماماكلة
بس خطية اخليهم براحتهم
ومااريد احرج روحي واحرجة
كاعدة اكل واتصفن
دخل شهم وشايل الصينية
كمزت
راسيل:ليش ماصحتولي اني اشيلهه
باوع ع ماعوني
كال
شهم:ظني صحيح ماماكلة
بلعت ريك
وحكيت راسي
راسيل:ست وفاء مشتاقتلك هواي كلت اخليكم تاخذون راحتكم
هز راسة
وراح يصب جاي
هذا شدايسوي
رحت حتى اجر الكوب منة
ماقبل
وهو يسحب بالكوب واني اسحب
لحد ما وكع وانكسر
خزرني وكال
شهم:انتي شلووون وياج
حكيت راسي
كلت بأرتباك
راسيل:هسة راح انظفة
ركضت ع المكناسة
واجيت بحركات عفوية دنكت
وصرت اكنسة بسرعة
همست
راسيل:وخر لا تنجرح
مارد الي
رفعت راسي
شفتة يباوع ع جسمي ووجهه احمر
انتبهت ع روحي
وبلعت ريك بخوف
حك خشمة
وراح صب لروحة جاي
بقيت صافنة
كال
شهم:قبل مااشوفج كانت نظرتي للبنات غير
راسيل:شلون يعني؟
اخذ الكوب وطلع
شهم:خلي غبائج يفسر
عقدت حاجبي
هذا شبي
ادري اني غبية بس هيج غبائي واضح؟
دخلت جوة
اخذت الماعين وجلفتهه
وكمل شغلي ورحت لبيتنة
شفت راحيل داتخيط وتعبانة
راسيل:كافي كسرتي ظهرح
ابتسمت وماكالت شي
جريت حسرة
منك الامان ربي
داومت بالجامعة
وبعد المحاضرة الاولى اجاني اتصال من عصام
وطلبني بسرعة
شصاير؟
وفعلا رسلي سايق ورحت
دخلت هناك واول مرة اروح بوحدي
كال
عصام:معلوماتج عن شهم
راسيل:بارحة كان لابس تراك اسود
رفع حاجبة
عصام:معلومة تجنن
ابتسمت بثقة
عصام:زين لايكلة لو لا؟
راسيل:والله هو حلو يلوكلة كلشي
عصام:هااااا
ضرب الميز بقوة
عصام:لا تخلين اعصابي تفلت عليييج فاهمة
بلعت ريك بخوف
عصام:هذا لا تشوفي هيج دايقتل هواي ناس ذول مو زينين وداتروح بسببهم ابرياء
صرت ارجف
همست
راسيل:مااعرف عنة شي
عصام:لعد شتسوين هناك هااااا
دمعت عيوني
راسيل:كل اللي اعرفة ان اليوم يروح ل...
نطيتة اسم المنطقة
وطردني
طلعت ابجي وايدي ع كلبي
بقيت ارتجف وارتجف والخوف سيطر
مالكيت روحي غير بحديقة عامة
ويمي اطفال يلعبون
ودموعي تجري
وين وكعت وشدايصير
يكولون شهم مو زين
بس مابدر منة شي يأذي
اني وين وكعت
ياربي ساعدني
معقولة عصام ع حق
اي شهم بالدولة والدولة تقمع الشعب
اي عصام كلامة صح
كمت وامشي برهبة
واقنع نفسي بهالكلام الواهن
وصلت لمنطقة شهم
اباوع رجال هواي يم الباب
دخلت مابينهم مستغربة
شفت ام عامر تصيح وتضرب ع راسهه
بقيت اباوع والدمعة بعيني
لحظات وسمعت صرخة ست وفاء
ركضت للغرفة ولكيتهه واكعة بالكاع
رحت كعدت يمهه ودموعي توكع
همست بخوف
راسيل:خاااالة شكوووو
صرخت ودموعهه تنزل
وفاء:راااااح ابني من ايدي راااااح شهم
فتحت عيوني بصدمة
ودمعة من دموعي نزلت بحركة قوية
احس الارض افترت بية بقوة
وارست امواج الحياة بية الى المجهول
معقولة اني السبب؟؟
.....
يتبع
راسيل:شبي؟
وفاء:اليوم و باجر راح يروحون لمنطقة ... يداهمون بيوت مو زينة واني خايفة علية
راسيل:كولي ياالله ودعيلة هو مو طفل حتى تخافين ولو كلبج كلب والدة
صفنت
وفاء:اخاف لا يغدرون بي مثل ماغدروا بأبو كلبي ما مطمن
راسيل:الزمي سبحتج ودعيلة وكافي خوف راح احضر الغدا تأخر الوقت لازم تاكلين
رحت للمطبخ
وصرت احمي الاكل
سمعت صوت الباب انفتحت
اباوع من الشباك دخل شهم
ولازم ركبتة بتعب
يمشي ع كيفة
اكيد تعبان
دخل للمطبخ
شافني بقة يباوع هو وساكت
راسيل:اهلا روح ع ست وفاء
كال بخوف
واختفت معالم التعب
شهم:لييييش شبيهه؟
راسيل:لالا ما بيهه شي بس قلقانة عليك
هز راسة
باوعلي ودخل جوة
اسمع ست وفاء مكيفة وفرحانة
خطية والله
صاحتني
وفاء:تعالي راسيل
راسيل:هااا حجية
وفاء:صبيلنة غده لان جعت
راسيل:هههههه تدللين خالة
حضرت الغدا الهم
ووديتة كدامهم
هو لازم ايد امه
كالت
وفاء:تعالي اكلي ويانة
باوعتلة نصة راسة مرتبك
كلت
راسيل:لا خالة هههه صارلي هواي من اكلت يلا راح اسويلكم جاي بالعافية
خليت القوري ع النار
وصبيت تمن وبامية بالماعون
وكعدت اكل بوحدي
رغم ماماكلة
بس خطية اخليهم براحتهم
ومااريد احرج روحي واحرجة
كاعدة اكل واتصفن
دخل شهم وشايل الصينية
كمزت
راسيل:ليش ماصحتولي اني اشيلهه
باوع ع ماعوني
كال
شهم:ظني صحيح ماماكلة
بلعت ريك
وحكيت راسي
راسيل:ست وفاء مشتاقتلك هواي كلت اخليكم تاخذون راحتكم
هز راسة
وراح يصب جاي
هذا شدايسوي
رحت حتى اجر الكوب منة
ماقبل
وهو يسحب بالكوب واني اسحب
لحد ما وكع وانكسر
خزرني وكال
شهم:انتي شلووون وياج
حكيت راسي
كلت بأرتباك
راسيل:هسة راح انظفة
ركضت ع المكناسة
واجيت بحركات عفوية دنكت
وصرت اكنسة بسرعة
همست
راسيل:وخر لا تنجرح
مارد الي
رفعت راسي
شفتة يباوع ع جسمي ووجهه احمر
انتبهت ع روحي
وبلعت ريك بخوف
حك خشمة
وراح صب لروحة جاي
بقيت صافنة
كال
شهم:قبل مااشوفج كانت نظرتي للبنات غير
راسيل:شلون يعني؟
اخذ الكوب وطلع
شهم:خلي غبائج يفسر
عقدت حاجبي
هذا شبي
ادري اني غبية بس هيج غبائي واضح؟
دخلت جوة
اخذت الماعين وجلفتهه
وكمل شغلي ورحت لبيتنة
شفت راحيل داتخيط وتعبانة
راسيل:كافي كسرتي ظهرح
ابتسمت وماكالت شي
جريت حسرة
منك الامان ربي
داومت بالجامعة
وبعد المحاضرة الاولى اجاني اتصال من عصام
وطلبني بسرعة
شصاير؟
وفعلا رسلي سايق ورحت
دخلت هناك واول مرة اروح بوحدي
كال
عصام:معلوماتج عن شهم
راسيل:بارحة كان لابس تراك اسود
رفع حاجبة
عصام:معلومة تجنن
ابتسمت بثقة
عصام:زين لايكلة لو لا؟
راسيل:والله هو حلو يلوكلة كلشي
عصام:هااااا
ضرب الميز بقوة
عصام:لا تخلين اعصابي تفلت عليييج فاهمة
بلعت ريك بخوف
عصام:هذا لا تشوفي هيج دايقتل هواي ناس ذول مو زينين وداتروح بسببهم ابرياء
صرت ارجف
همست
راسيل:مااعرف عنة شي
عصام:لعد شتسوين هناك هااااا
دمعت عيوني
راسيل:كل اللي اعرفة ان اليوم يروح ل...
نطيتة اسم المنطقة
وطردني
طلعت ابجي وايدي ع كلبي
بقيت ارتجف وارتجف والخوف سيطر
مالكيت روحي غير بحديقة عامة
ويمي اطفال يلعبون
ودموعي تجري
وين وكعت وشدايصير
يكولون شهم مو زين
بس مابدر منة شي يأذي
اني وين وكعت
ياربي ساعدني
معقولة عصام ع حق
اي شهم بالدولة والدولة تقمع الشعب
اي عصام كلامة صح
كمت وامشي برهبة
واقنع نفسي بهالكلام الواهن
وصلت لمنطقة شهم
اباوع رجال هواي يم الباب
دخلت مابينهم مستغربة
شفت ام عامر تصيح وتضرب ع راسهه
بقيت اباوع والدمعة بعيني
لحظات وسمعت صرخة ست وفاء
ركضت للغرفة ولكيتهه واكعة بالكاع
رحت كعدت يمهه ودموعي توكع
همست بخوف
راسيل:خاااالة شكوووو
صرخت ودموعهه تنزل
وفاء:راااااح ابني من ايدي راااااح شهم
فتحت عيوني بصدمة
ودمعة من دموعي نزلت بحركة قوية
احس الارض افترت بية بقوة
وارست امواج الحياة بية الى المجهول
معقولة اني السبب؟؟
.....
يتبع
بارت 13
اتعلم ان جراح القلب بادت اليمة؟
اتعلم ان نزيف الروح اذاني؟
ما للقلب يهوى من لا يلائمه؟
ما للروح تسعى خلف توهاني..
.....
وانا بألقى نفسي مركزة بتوهاني
بتوهاااني وبسرح فيك!!
ابتعدت عنهه
ورجيت ظهري بالسرير
ودموعي توكع بحركة
معقولة اني السبب؟
صرت ارتجف
واباوع ست وفاء تضرب ع رجلهه وتصرخ
وفاء:ولج عينييييني دشوووف ابني شبييي
كمت سندتهه
وهي تبجي
طلعت اركض
شفت ام عامر تبجي
راسيل:خاااالة فهميني
ام عامر:لج مضروب ودمة بطولة
احس كلبي صار يرجف
مسحت دموعي
راسيل:عايش؟
ام عامر:وللللج ماااااادرييييي
دفعتني ودخلت ع ست وفاء
بقيت كاعدة بالكراج
ولازمة راسي وابجي
همست بضعف
راسيل:شسووويت بروحي شسويييت
اني وكاعدة ابجي
دخل رجال بنهاية الثلاثينات
كمت من مكاني مفزوعة
كلت
راسيل:انت اقارب شهم؟
هز راسة بغرابة
علي:ابن عمة
راسيل:شنو حالتة هسة ش.شلون انضرب
صفن بوجهي مستغرب
بعدهه كال
علي:الرصاصة بمكان عميق مارة شدخ يم القلب وعندة نزيف داخلي بس مسيطرين علية وحاليا هو بالعناية المركزة بس بعدة الخطر
مسحت دموعي
دخل للمطبخ
بعدهه وكف والتفت
كال
علي:انتي منو؟
كلت بأرتباك
راسيل:انيي اهتم بست وفاء
رفع حاجبة
ودخل جوة
بقيت اروح واجي بالكراج
شوي واجت ام عامر
ام عامر:كااافي تفرفرين هنااا امشي يم ست وفاء
صفنت بوجهه
شلون اباوع بعينهه
شكلهه؟ اني اللي بسببي ابنج وصل للموت
دخلت جوة
لكيتهه تون وتبجي
قهرني شكلهه
لزمت ايدهه
وفاء:كتلج مامرتاح كلبي تاليهه ابني راااح
راسيل:كولي ياالله خالة ان شاء الله مابية شي
وفاء:ولااا رجلي اللي تساعدني واروح اشوفة
راسيل:خالة لا تبجين مو زين ع صحتج ان شاء الله هو يجي وتشوفي
نطيتهه حباية مهدأ ونامت
وبقينة ننتظر الاخبار
للمغرب كالوا حالتة متحسنة
استأذنت من ام عامر
لان ست وفاء نايمة
ورجعت للبيت
نزلت من الكية قريب ع منطقتنة
اتصلت برسل
رسل:الووو هاا راسيلوو
راسيل:انعل ابوج لابو حتى راسيل
رسل:هاي شبيج ليش تغلطين
راسيل:ذولة العصابة المجرمين اللي مشغلتني وياهم اكبر ارهابيين واني راح اكول لشهم ع كولشي واخلي يطيح حظهم
شهكت بصوت عالي
رسل:ولج شبييييج مخبلة شداتحجين
راسيل:ياخذون معلومات حتى يأذون الناس ولج ضربوا شهم رصاصة وصل للموت وهو انسان بريء وامة خطية ولج امة ماعدهه احد
سكتت
صحت بيهه
راسيل:ليييش ما تحجين؟
رسل:يعني شهم خوش رجال؟
راسيل:ولج ايييييي بس عصام ارهابي وانتي اكبر حقيرة وديتيني عليهم
رسل:كاااافي ترا راسي دايوجعني ماادري دخت شنو يعني احنة ارهااب
صحت
راسيل:راح اكووول لشهم وهو اللي يخلصني منكم وبعد لا تحاجيني
سديت الخط بوجهه
وقفلت الجهاز
ودخلت لبيتنة اعصابي تلفانة
سبحت وشبعت بجي
ولأول مرة بحياتي اصلي
وادعي ربي ينطي الصحة لشهم
عصام ارهابي اكيد
لازم اخلص روحي منة
اي هو يريد يأذي شهم
تمددت بفراشي
وتذكرت كلام ام عامر
من كالت الدم بطولة
وصرت اتخايلة وفز كلبي
صرت ارتجف
شدايصير بية
اختنكت وتمنيت لو اني يمة
اعتذر واكفر عن ذنبي
بس شلون؟
تعشينة
امي نوعا ما مرتاحة
وعمران مكيف يسولفلنة عن شغلة الجديد
عمران:شلون رجال والله السيد يتخلى ع الراس
زهرة:اكلك يمة اريدك تاخذني لمكان شغلك
عقد حاجبة
عمران:خير يمة
زهرة:اسلم ع السيد واتشكر منة
هز راسة
حسيتة انقهر
ذب الخبز وكام
زهرة:وين يمة
عمران:بالعافية شبعت
ولبس حذائة وطلع
باوعت ع امي
راسيل:بادي بداية جديدة بس انتي غصب تخلي يكره روحة
زهرة:يمة اخاف اريد اتأكد مااريد مال الحرام يدخل بيتنة ولج مال الحرام نااار وتحرك راعيهه بالدنيا قبل الاخرة
بلعت ريك
وحسيت بأغلاطي وسهوتي
اني ماكلة مال حرام
وحتى اهلي دون مايحسون
لان اشتغلت وي مجرم
كمت من الاكل
ورحت للمطبخ اسوي جاي
وخنكة بروحي مو طبيعية
شسويت بروحي
ياربي دليني ع الطريق الصحيح
احس بروحي تايهه
!!!!تايهه
ومر ليلي بالحسرات
اتكلب ووجع بكلبي
ضميري مأذيني هواي
وروحي معذبتني
شلون ما كنت حاسة بهالدمار
شهم خوش رجال
ليش اذيتة
لو ميت كان شسويت بروحي
وشلون اصفي نيتي تجاه ست وفاء
ودمعة تلحق دمعة للصبح
بدلت ورحت للكلية
صارت بوجهي رسل
خزرتهه ومشيت
جرتني
نترت
راسيل:وخرييي يا حقيرة
رسل:وداعة اميييي وروح اخوية ماادري بيهم عصابة
راسيل:وكعتيني بيهم وورطتيني ولج ذول ارهابيين
رسل:ماادري اني شغلي كلة يم النواب وذول ياكلون بمال الشعب عبالي دااسوي فد شي مهم بس من شفت ان الضابط تأذى وانتي تكولين عنة ان هو زين اني استغربت
وكعت دموعي
راسيل:هالواحد لأمة وامة ماعدهه احد بهالدنيا ويحبهه وبار بيهه واني الغبية طاوعت غبائي ولج راد يموت بسببي
رسل ترجف
رسل:شراح نسوي هسة
راسيل:اني معلية بيج راح اروح اليوم وانهي شغلي وياهم
رسل:ولج اذا همة ارهاب يقتلوووج
راسيل:بعد مااشتغل وياهم لو اموووت
مشيت وتركتهه
اعصابي ترجف
وقلبي يخفق بسرعة
كعدت ع المسطبة بالكوة اجر النفس
اتعلم ان جراح القلب بادت اليمة؟
اتعلم ان نزيف الروح اذاني؟
ما للقلب يهوى من لا يلائمه؟
ما للروح تسعى خلف توهاني..
.....
وانا بألقى نفسي مركزة بتوهاني
بتوهاااني وبسرح فيك!!
ابتعدت عنهه
ورجيت ظهري بالسرير
ودموعي توكع بحركة
معقولة اني السبب؟
صرت ارتجف
واباوع ست وفاء تضرب ع رجلهه وتصرخ
وفاء:ولج عينييييني دشوووف ابني شبييي
كمت سندتهه
وهي تبجي
طلعت اركض
شفت ام عامر تبجي
راسيل:خاااالة فهميني
ام عامر:لج مضروب ودمة بطولة
احس كلبي صار يرجف
مسحت دموعي
راسيل:عايش؟
ام عامر:وللللج ماااااادرييييي
دفعتني ودخلت ع ست وفاء
بقيت كاعدة بالكراج
ولازمة راسي وابجي
همست بضعف
راسيل:شسووويت بروحي شسويييت
اني وكاعدة ابجي
دخل رجال بنهاية الثلاثينات
كمت من مكاني مفزوعة
كلت
راسيل:انت اقارب شهم؟
هز راسة بغرابة
علي:ابن عمة
راسيل:شنو حالتة هسة ش.شلون انضرب
صفن بوجهي مستغرب
بعدهه كال
علي:الرصاصة بمكان عميق مارة شدخ يم القلب وعندة نزيف داخلي بس مسيطرين علية وحاليا هو بالعناية المركزة بس بعدة الخطر
مسحت دموعي
دخل للمطبخ
بعدهه وكف والتفت
كال
علي:انتي منو؟
كلت بأرتباك
راسيل:انيي اهتم بست وفاء
رفع حاجبة
ودخل جوة
بقيت اروح واجي بالكراج
شوي واجت ام عامر
ام عامر:كااافي تفرفرين هنااا امشي يم ست وفاء
صفنت بوجهه
شلون اباوع بعينهه
شكلهه؟ اني اللي بسببي ابنج وصل للموت
دخلت جوة
لكيتهه تون وتبجي
قهرني شكلهه
لزمت ايدهه
وفاء:كتلج مامرتاح كلبي تاليهه ابني راااح
راسيل:كولي ياالله خالة ان شاء الله مابية شي
وفاء:ولااا رجلي اللي تساعدني واروح اشوفة
راسيل:خالة لا تبجين مو زين ع صحتج ان شاء الله هو يجي وتشوفي
نطيتهه حباية مهدأ ونامت
وبقينة ننتظر الاخبار
للمغرب كالوا حالتة متحسنة
استأذنت من ام عامر
لان ست وفاء نايمة
ورجعت للبيت
نزلت من الكية قريب ع منطقتنة
اتصلت برسل
رسل:الووو هاا راسيلوو
راسيل:انعل ابوج لابو حتى راسيل
رسل:هاي شبيج ليش تغلطين
راسيل:ذولة العصابة المجرمين اللي مشغلتني وياهم اكبر ارهابيين واني راح اكول لشهم ع كولشي واخلي يطيح حظهم
شهكت بصوت عالي
رسل:ولج شبييييج مخبلة شداتحجين
راسيل:ياخذون معلومات حتى يأذون الناس ولج ضربوا شهم رصاصة وصل للموت وهو انسان بريء وامة خطية ولج امة ماعدهه احد
سكتت
صحت بيهه
راسيل:ليييش ما تحجين؟
رسل:يعني شهم خوش رجال؟
راسيل:ولج ايييييي بس عصام ارهابي وانتي اكبر حقيرة وديتيني عليهم
رسل:كاااافي ترا راسي دايوجعني ماادري دخت شنو يعني احنة ارهااب
صحت
راسيل:راح اكووول لشهم وهو اللي يخلصني منكم وبعد لا تحاجيني
سديت الخط بوجهه
وقفلت الجهاز
ودخلت لبيتنة اعصابي تلفانة
سبحت وشبعت بجي
ولأول مرة بحياتي اصلي
وادعي ربي ينطي الصحة لشهم
عصام ارهابي اكيد
لازم اخلص روحي منة
اي هو يريد يأذي شهم
تمددت بفراشي
وتذكرت كلام ام عامر
من كالت الدم بطولة
وصرت اتخايلة وفز كلبي
صرت ارتجف
شدايصير بية
اختنكت وتمنيت لو اني يمة
اعتذر واكفر عن ذنبي
بس شلون؟
تعشينة
امي نوعا ما مرتاحة
وعمران مكيف يسولفلنة عن شغلة الجديد
عمران:شلون رجال والله السيد يتخلى ع الراس
زهرة:اكلك يمة اريدك تاخذني لمكان شغلك
عقد حاجبة
عمران:خير يمة
زهرة:اسلم ع السيد واتشكر منة
هز راسة
حسيتة انقهر
ذب الخبز وكام
زهرة:وين يمة
عمران:بالعافية شبعت
ولبس حذائة وطلع
باوعت ع امي
راسيل:بادي بداية جديدة بس انتي غصب تخلي يكره روحة
زهرة:يمة اخاف اريد اتأكد مااريد مال الحرام يدخل بيتنة ولج مال الحرام نااار وتحرك راعيهه بالدنيا قبل الاخرة
بلعت ريك
وحسيت بأغلاطي وسهوتي
اني ماكلة مال حرام
وحتى اهلي دون مايحسون
لان اشتغلت وي مجرم
كمت من الاكل
ورحت للمطبخ اسوي جاي
وخنكة بروحي مو طبيعية
شسويت بروحي
ياربي دليني ع الطريق الصحيح
احس بروحي تايهه
!!!!تايهه
ومر ليلي بالحسرات
اتكلب ووجع بكلبي
ضميري مأذيني هواي
وروحي معذبتني
شلون ما كنت حاسة بهالدمار
شهم خوش رجال
ليش اذيتة
لو ميت كان شسويت بروحي
وشلون اصفي نيتي تجاه ست وفاء
ودمعة تلحق دمعة للصبح
بدلت ورحت للكلية
صارت بوجهي رسل
خزرتهه ومشيت
جرتني
نترت
راسيل:وخرييي يا حقيرة
رسل:وداعة اميييي وروح اخوية ماادري بيهم عصابة
راسيل:وكعتيني بيهم وورطتيني ولج ذول ارهابيين
رسل:ماادري اني شغلي كلة يم النواب وذول ياكلون بمال الشعب عبالي دااسوي فد شي مهم بس من شفت ان الضابط تأذى وانتي تكولين عنة ان هو زين اني استغربت
وكعت دموعي
راسيل:هالواحد لأمة وامة ماعدهه احد بهالدنيا ويحبهه وبار بيهه واني الغبية طاوعت غبائي ولج راد يموت بسببي
رسل ترجف
رسل:شراح نسوي هسة
راسيل:اني معلية بيج راح اروح اليوم وانهي شغلي وياهم
رسل:ولج اذا همة ارهاب يقتلوووج
راسيل:بعد مااشتغل وياهم لو اموووت
مشيت وتركتهه
اعصابي ترجف
وقلبي يخفق بسرعة
كعدت ع المسطبة بالكوة اجر النفس
غمضت عيوني
وتذكرت شهم من حصرني
شواربة اللي ترغز بخدي
فزيت واني ارتجف
عركت وتاهت معالمي
شدايصير بية ياربي
ساعدني وطلعني من هاي النار
ساعدني يارب
اخذت محاضراتي وبالي مشغول
وبعد ماكملت رحت لعصام
دخلت للغرفة
دموعي تنزل
صحت
راسيل:انتو اللي ضربتو مووو
عصام:اهديييي هو مو خوش انسان ونريد نتخلص منة اهدي
راسيل:انت اللي مو خوش انت الارهااابي ولك تريد تاخذة من امة وهو سندهه والوحيد الهه
خزرني
عصام:انتتتي ليش تصيحين
راسيل:بعد مااشتغل يمكم وراح اكول لشهم عن كلشي انتو مجرميييين اني بعد مااسكت
اجيت اطلع جرني
وخلة المسدس ع ركبتي
عصام:اذا تكولين كلمة خارج هالغرفة هالمسدس افرغة بيج
وكعت دموعي
راسيل:اموووت ولا اكون سبب بموتة انسان بريء
عصام:يموت وافجع كلب امة
كلبي فز
نترت
راسيل:انتتتتت حقيييير
عصام:اخطفة واعذبة وادز راسة مكطوع لأمة
بجيت بقوة
راسيل:حرام عليك حررااام
عصام:صيري ادمية اذا تحجين كلمة وحدة شهم يموت واخوج مروان الحلو خطية طالب طموح هم يموت واختج نلعب بيهه طوبة وانتي نشمرج للجلاب
دفعتة
وصرت الطم
راسيل:الله لا يوفقك الله لا ينطيك
عصام:تسدين حلكج وتبقين مستمرة بالشغل ويانة لحد ما نحقق غايتنة
راسيل:لا تأذون شهم ولا عائلتي
ضحك
وفر ايدة
عصام:شهم اولا يلا عائلتج هههه شمسويلج هالشهم لازم مرضيج وهيج خايفة تفقدين حنانة
مسحت دموعي
راسيل:اقتلني الي بس لا تسويلهم شي
عصام:شوفي انتي عزيزة ع كلبي راح اكلج فد شغلة
ورث جكارة
وكعد ع الكرسي
عصام:طوال ماانتي ساكتة وتشتغلين ويانة بهدوء راح اضمن الج ان شهم اولا وعائلتج ثانيا هههه ماراح يصير الهم شي شرط ما تفتحين حلكج بكلمة
احس كلبي انعصر
عصام:واذا حجيتي ذول كلهم يختفون بأشارة
راسيل:بعد مااريد اشتغل وياكم
عصام:هههههههه احنة مثل لزكة الفار من تجي فارة حلوة تريد تاكل الجبن تلتسق بينة وتحلم تطلع منة واذا ردنة نطلعهه فبالقتل طبعا الهه ولعائلتهه
وجهي انخطف
وكوة مسيطرة ع وقفتي
همست بضعف
راسيل:شنو الضمان
عصام:ولج دماااغ سزز كلامي اكبر ضمان
راسيل:يعني شهم ما يتأذى؟
عصام:اويلي شمسويلج هالشهم حتى هيج خايفة علية
مسحت دموعي
راسيل:انسانيتي ما تقبل اذي بشر
عصام:واهلج حيوانات؟ ههههههه
راسيل:اني راح اروح وماراح اكول شي بسسس
عصام:لا بس ولا شي سكتي مايصير كل شي
هزيت راسي بمعنى اي
وطلعت ابجي
احس ماكو كاع تلمني
وجروحي كبرت وتدمرت
شسويت بروحي؟
وشسويت بيك يا شهم
بأي متاهه ضعت!
....
العمارة
الساعة ال 8 ليلا
زيد
كاعد بالسيارة اسوق
واصدقائي يمي
:لك شنو هاي ابو الزوز بدعت اليوم
زيد:جا شعبالكم خايف ع روحي من العين
:ديربالك لايسحبوك اندية عالمية😂😂😂
ضربتة ع ركبتة
زيد:تقلد ولك لازم ماعاجبكم شباب
:يابة معليك بي جا غير شكيتهم
زيد:عيب بوية شهالرطن هذا
:رطن بعينك نزلنة يم مطعم بي خير
ضحكت
زيد:اليوم اتعشى وي الاهل بمناسبة فوز فريقنة
:خويي لا يحركولك ملابسك
جريت حسرة
زيد:الله كريم
ذبيتهم يم مطعم
وانطلقت للبيت
دخلت جوة صارت بوجهي زهرة
زيد:ولج زهوووو فاز فريقنة
زهرة:يمة اخوية السبع مبروووك
اجة ابوية
سجاد:حضرولنة العشة وانت امشي التهي بدروسك
زيد:ماكو مبروك؟
سجاد:ع شنو المبروك لخرابيطك ودياحتك
زيد:اهووووووو
مشيت وتركتهم
صاح
سجاد:احتررررم يولللد
صعدت لغرفتي مقهور
ذبيت ملابسي وكبل للحمام
احس اعصابي ترجف من القهر
ليش هيج يحطمون كلشي بية
ليش هالتحكم الزايد؟
تعبت
نزلت
وصارت بوجهي امي
بهار:يلا تعال اكل
دخلت للغرفة
لكيت الكل مجموعين ع الاكل
كعدت يمهم
استمع لأحاديثهم فقط
كنت لازم اعصابي
لحد ما كالت امي كلمات
سمت بيهه دمي
بهار:عود من رخصتكم انة فاتحت ام سارة وكتلهه تحجز سارة لزيد لان كالت جاييهه خطابة وانة مااريدنهه تضيع منة
سجاد:زينة العقل جا البت المن تروح غير لأبن عمهه
ذبيت الخبزة من ايدي
باوعت ببرود بس بداخلي بركان
زيد:انتي اخذتي رأيي قبل ما تسوين هيج؟
بهار:ومن شوكت رايك مطلوب
زيد:ادري بيكم دايسين براسي وادري بيكم محطميني وساحكيني بالنعال واللي تردوا تمشوا غصبا ع خشمي بسسسس مو هيج مو لهنا وصللللت
دفعت الصينية وكمت اصيح
زيد:ياااهو الكالج انة رايدهه ياهو المعشمج وخلاج تتصرفين هيج
بهار:يول انة امك اللي جابتك احترمني
زيد:ييييمة تتصرفين تصرفات الله بعالي سماه مايقبل بيهه
كام ابوية
وصار يصيح
سجاد:جاااا المن تاخذ ياهي الهاويهه وداخلة مخك
زيد:ما هاااوي ولا اهوى بس مااريد تدخلكم يوصل لحد هذا المجال
بهار:انة نطيت كلمة ومااتراجع عنهه
صحت بقوة
زيد:وانة اكووولهه الج كلمة ومااتراجع عنهه يحرم علية الزواج اذا يصير بكيفكم
صاحت حبوبة
حبوبة:يول لا تكول هيييج
زيد:ويحرم علية هالبيت اذا ما تنازلتو عن هااالقرار
طلعت من البيت مقهور
صرت اضرب بسيارتي
واصيح
صعدت بالسيارة
وطلعت كبل
ماادري وين رايح بروحي
من شارع لشارع
طلعت ع الدولي
وبنص الليل وكفتني سيطرة
كال الجندي
وتذكرت شهم من حصرني
شواربة اللي ترغز بخدي
فزيت واني ارتجف
عركت وتاهت معالمي
شدايصير بية ياربي
ساعدني وطلعني من هاي النار
ساعدني يارب
اخذت محاضراتي وبالي مشغول
وبعد ماكملت رحت لعصام
دخلت للغرفة
دموعي تنزل
صحت
راسيل:انتو اللي ضربتو مووو
عصام:اهديييي هو مو خوش انسان ونريد نتخلص منة اهدي
راسيل:انت اللي مو خوش انت الارهااابي ولك تريد تاخذة من امة وهو سندهه والوحيد الهه
خزرني
عصام:انتتتي ليش تصيحين
راسيل:بعد مااشتغل يمكم وراح اكول لشهم عن كلشي انتو مجرميييين اني بعد مااسكت
اجيت اطلع جرني
وخلة المسدس ع ركبتي
عصام:اذا تكولين كلمة خارج هالغرفة هالمسدس افرغة بيج
وكعت دموعي
راسيل:اموووت ولا اكون سبب بموتة انسان بريء
عصام:يموت وافجع كلب امة
كلبي فز
نترت
راسيل:انتتتتت حقيييير
عصام:اخطفة واعذبة وادز راسة مكطوع لأمة
بجيت بقوة
راسيل:حرام عليك حررااام
عصام:صيري ادمية اذا تحجين كلمة وحدة شهم يموت واخوج مروان الحلو خطية طالب طموح هم يموت واختج نلعب بيهه طوبة وانتي نشمرج للجلاب
دفعتة
وصرت الطم
راسيل:الله لا يوفقك الله لا ينطيك
عصام:تسدين حلكج وتبقين مستمرة بالشغل ويانة لحد ما نحقق غايتنة
راسيل:لا تأذون شهم ولا عائلتي
ضحك
وفر ايدة
عصام:شهم اولا يلا عائلتج هههه شمسويلج هالشهم لازم مرضيج وهيج خايفة تفقدين حنانة
مسحت دموعي
راسيل:اقتلني الي بس لا تسويلهم شي
عصام:شوفي انتي عزيزة ع كلبي راح اكلج فد شغلة
ورث جكارة
وكعد ع الكرسي
عصام:طوال ماانتي ساكتة وتشتغلين ويانة بهدوء راح اضمن الج ان شهم اولا وعائلتج ثانيا هههه ماراح يصير الهم شي شرط ما تفتحين حلكج بكلمة
احس كلبي انعصر
عصام:واذا حجيتي ذول كلهم يختفون بأشارة
راسيل:بعد مااريد اشتغل وياكم
عصام:هههههههه احنة مثل لزكة الفار من تجي فارة حلوة تريد تاكل الجبن تلتسق بينة وتحلم تطلع منة واذا ردنة نطلعهه فبالقتل طبعا الهه ولعائلتهه
وجهي انخطف
وكوة مسيطرة ع وقفتي
همست بضعف
راسيل:شنو الضمان
عصام:ولج دماااغ سزز كلامي اكبر ضمان
راسيل:يعني شهم ما يتأذى؟
عصام:اويلي شمسويلج هالشهم حتى هيج خايفة علية
مسحت دموعي
راسيل:انسانيتي ما تقبل اذي بشر
عصام:واهلج حيوانات؟ ههههههه
راسيل:اني راح اروح وماراح اكول شي بسسس
عصام:لا بس ولا شي سكتي مايصير كل شي
هزيت راسي بمعنى اي
وطلعت ابجي
احس ماكو كاع تلمني
وجروحي كبرت وتدمرت
شسويت بروحي؟
وشسويت بيك يا شهم
بأي متاهه ضعت!
....
العمارة
الساعة ال 8 ليلا
زيد
كاعد بالسيارة اسوق
واصدقائي يمي
:لك شنو هاي ابو الزوز بدعت اليوم
زيد:جا شعبالكم خايف ع روحي من العين
:ديربالك لايسحبوك اندية عالمية😂😂😂
ضربتة ع ركبتة
زيد:تقلد ولك لازم ماعاجبكم شباب
:يابة معليك بي جا غير شكيتهم
زيد:عيب بوية شهالرطن هذا
:رطن بعينك نزلنة يم مطعم بي خير
ضحكت
زيد:اليوم اتعشى وي الاهل بمناسبة فوز فريقنة
:خويي لا يحركولك ملابسك
جريت حسرة
زيد:الله كريم
ذبيتهم يم مطعم
وانطلقت للبيت
دخلت جوة صارت بوجهي زهرة
زيد:ولج زهوووو فاز فريقنة
زهرة:يمة اخوية السبع مبروووك
اجة ابوية
سجاد:حضرولنة العشة وانت امشي التهي بدروسك
زيد:ماكو مبروك؟
سجاد:ع شنو المبروك لخرابيطك ودياحتك
زيد:اهووووووو
مشيت وتركتهم
صاح
سجاد:احتررررم يولللد
صعدت لغرفتي مقهور
ذبيت ملابسي وكبل للحمام
احس اعصابي ترجف من القهر
ليش هيج يحطمون كلشي بية
ليش هالتحكم الزايد؟
تعبت
نزلت
وصارت بوجهي امي
بهار:يلا تعال اكل
دخلت للغرفة
لكيت الكل مجموعين ع الاكل
كعدت يمهم
استمع لأحاديثهم فقط
كنت لازم اعصابي
لحد ما كالت امي كلمات
سمت بيهه دمي
بهار:عود من رخصتكم انة فاتحت ام سارة وكتلهه تحجز سارة لزيد لان كالت جاييهه خطابة وانة مااريدنهه تضيع منة
سجاد:زينة العقل جا البت المن تروح غير لأبن عمهه
ذبيت الخبزة من ايدي
باوعت ببرود بس بداخلي بركان
زيد:انتي اخذتي رأيي قبل ما تسوين هيج؟
بهار:ومن شوكت رايك مطلوب
زيد:ادري بيكم دايسين براسي وادري بيكم محطميني وساحكيني بالنعال واللي تردوا تمشوا غصبا ع خشمي بسسسس مو هيج مو لهنا وصللللت
دفعت الصينية وكمت اصيح
زيد:ياااهو الكالج انة رايدهه ياهو المعشمج وخلاج تتصرفين هيج
بهار:يول انة امك اللي جابتك احترمني
زيد:ييييمة تتصرفين تصرفات الله بعالي سماه مايقبل بيهه
كام ابوية
وصار يصيح
سجاد:جاااا المن تاخذ ياهي الهاويهه وداخلة مخك
زيد:ما هاااوي ولا اهوى بس مااريد تدخلكم يوصل لحد هذا المجال
بهار:انة نطيت كلمة ومااتراجع عنهه
صحت بقوة
زيد:وانة اكووولهه الج كلمة ومااتراجع عنهه يحرم علية الزواج اذا يصير بكيفكم
صاحت حبوبة
حبوبة:يول لا تكول هيييج
زيد:ويحرم علية هالبيت اذا ما تنازلتو عن هااالقرار
طلعت من البيت مقهور
صرت اضرب بسيارتي
واصيح
صعدت بالسيارة
وطلعت كبل
ماادري وين رايح بروحي
من شارع لشارع
طلعت ع الدولي
وبنص الليل وكفتني سيطرة
كال الجندي
:خوية من وين
زيد:هااا من العمارة
:بغداد حظر تجوال شعدك جاي هسة
فتحت عيوني مصدوم
بغداد!!
بلعت ريك
زيد:خوية اهلي بالمستشفى ولازم اروحلهم
:بوجهك للمستشفى ولا تبقى تروح وتجي منا الوضع مو زين
تشكرت منة
ومشيت
وين راح اروح؟
.....
بغداد
عمران
الساعة ال1 ليلا
فتحت باب بيتنة
واني مقهور والدنيا طالعة من عيني
صارت بوجهي راسيل
كاعدة تنتظرني بهالبرد
عمران:راسيل شعدج هنا
راسيل:انت طلعت مقهور من كلام امي موو
عمران:ليش انقهر حقهه تخاف مني
دخلت جوة
وراسيل اجت وراي
امي طلعت من الغرفة
وكالت بغضب
زهرة:شعندك بنص الليالي برا
عمران:اشرب عرك
زهرة:انت ليش تفهم حرصي عليك شي مو حلو
عمران:من كنت ابوك واشرب بس تريديني اتوب ومن تبت صرتي ما تصدكين
نصت راسهه
اجيت ادخل للغرفة
كالت
زهرة:باجر اخذني لأبو الشغل اريد اشوفة
عمران:تفضل اغاتي ومو كلت انتي مامصدكة
زهرة:لا مصدكتك بس اريد اطمن عليك
حسيت ع راسيل لزمت كتفي
كالت
راسيل:اخذهه خلي تطمن
هزيت راسي بمعنى اي
ودخلت للغرفة
تمددت بفراشي تعبااان
تذكرتهه
واجت مثل الطيف المفزع
وكلشي بية فز
ماناوي اتوب منج ابد
ربي ارحمني
البنية مو الي
واني اريد اعيش حالي حال البشر
تعبت من الذنوب
وغفيت
والصبح حسيت امي تجرجر بية
كمت بالكوة
بدلت وتريكت
واخذت امي وطلعت
صعدنة كراوي
هذا حال الانسان بالعراق
وصلنة للمحل
زهرة:انت تروح تشتغل واني احجي وي ابو المحل ما تجي يمنة فاهم
عمران:يوووم شراح تسوين
زهرة:سد حلكك وامشي كدامي
دخلت للمحل
سلمت ع الشباب
ودخلت امي
السيد يباوع من بعيد
راحت يمة
وشفتة جابلهه كرسي وكعدت
واني اشتغل واباوع عليهم من بعيد
امي تحجي والسيد يسمع
واني اتبلعم
هسة تفضحني وتطلع دفاتري السودة
وتصخمني وتصخم صفحتي فوك مااني مصخم
شوي وطلعت امي تبتسم
لحكتهه
عمران:هااا شسويتي
زهرة:ماسويت شي امشي اشتغل يلا
راحت وعافتني
باوعت ع السيد
اشرلي اروحلة
رحت يمة مرتبك
كال
السيد:اليوم اخر يوم تجي لشغلك الصبح
فتحت عيني مصدوم
عمران:ماسويت شي حتى تطردني
السيد:لتخاف الصبح تداوم بكليتك والعصر تجي للمحل ومن المحل للبيت امك تعبانة لا تتعبهه
عمران:امي شكالت الك؟
السيد:كوم اشتغل مايصير تعرف كلشي
زفرت بتعب
ورجعت اكمل شغلي
شكالتلة امي
اليوم ارجع للبيت تحقيق كامل
اي مااعوف السالفة دون مااعرفهه
......
السويد
نشوان
دخلت للشركة
رتبت كم ملف وكتبت الدخل الشهري
ورجعت لدار النشر اللي بقرب الشركة
وبديت اجمع عدد الاوراق
واشوف اللي يحتاجوه
اثناء مااسجل النواقص
التفتت
شفت شمم صافنة علية
شبيهه هذي
نصيت راسي ورجعت اكمل عمل
بعدهه رحت للمطبعة
واشرفت ع الطبع وطريقتة
اني وهناك هي اجت
بقيت منصي راسي واسجل ملاحظات
كالت
شمم:ينطيكم العافية شباب تعبتوا اليوم اخذوا استراحة وبعدين نكمل
بالعادة المحامي هو اللي يخبرنا
شعجب اليوم هي
بقيت منصي راسي واكتب
الشباب اللي يمي طلعوا
وبقت هي واكفة!
كالت
شمم:احم نشوان؟
رفعت راسي
نشوان:نعم ست
شمم:هذا وقت استراحة
نشوان:اي بس اكمل اللي بأيدي
بقت واكفة
يربي شبيهه اليوم
كالت
شمم:اااا كمل وتعال لمكتبي نشرب كهوة سوه
باوعتلهه بأستغراب
نصت راسهه وراحت
معقولة اكو شي
اذا طردتني هالمرة تحلم اشتغل يمهه
هاي خوش مشكلة
رجعت للشركة
شفت ايليام
موظفة ويانة سويدية
حبابة وعلاقتهه قوية بية
ومرحه هواي
اشرت بمعنى وين
غمزت الهه
نشوان:To the liness
(الى اللبوة)
اشرتلي بمعنى اوك وضحكت
دكيت الباب ودخلت
لكيتهه واكفة يم الشباك
راحت كعدت بمكتبهه
واني كدامهه
اجت السكرتيرا قدمت القهوة
وطلعت
نشوان:طلبتيني
شمم:قررت اخلي شغلك فقط بدار النشر والشركة ماتزورهه نهائيا لان اعمالك راح تكون هناك هواي
عقدت حاجبي
نشوان:مااكدر لان اصدقائي هنا
شمم:منو تقصد ايليام اللي مخلصهه غمز وياهه
تغيرت معالم وجهي
هاي خوش سالفة
نشوان:اني ماحددت انتي ليش تحددين وليش تجيبين طاري البنية ع لسانج
شمم:عندك علاقة بيهه ماعندك مايهمني شغلك راح يكون بالدار وانتهى
نشوان:شنو علاقة انتي شداتحجين؟
وخرت شعرهه ع جهه
ورفعت خشمهه
هاي شبيهه شهالنقص هذا
شمم:كتلك ما يهمني لا تبرر
نشوان:ابرر؟!! لاااا دخلتي بالدور هواااي
شمم:شغلك هناك وانتهى
نشوان:راح اشتغل هناك اريد اشوف وين توصلين
ابتسمت
شمم:اشرب قهوتك
نشوان:مرة
شمم:المر كل ما زادت مرورتة كل ما ينطي طعم اقوى وفد نكهه ماتروح عكس الحلو يتلاشى بسرعة حاول تميل للاشياء السوداوية بحياتك يكون افضل الك
نشوان:مافهمت
ابتسمت
شمم:احسن..اممم ع فكرة ويليام حلوة
صفنت
هاي شتقصد دوختني
طلعت من مكتبهه واني مسطور
هي مخبلة لو اني
لو ثنينة مخابيل؟!
.....
العراق-بغداد
الساعة ال8 ليلا
راسيل
عمران:شكلتيلة يوووم شكلتيلة
زهرة:ما يخصك ومااكلك
راسيل:يمة دكوليلة انسطر راسي والله
ع هاي القوانة من العصر
عمران يريد يعرف امي شكالت للسيد
وامي ما تقبل تكول
دخلت للغرفة
راحيل نايمة
فرشت يمهه وتمددت
واجة براسي شهم
زيد:هااا من العمارة
:بغداد حظر تجوال شعدك جاي هسة
فتحت عيوني مصدوم
بغداد!!
بلعت ريك
زيد:خوية اهلي بالمستشفى ولازم اروحلهم
:بوجهك للمستشفى ولا تبقى تروح وتجي منا الوضع مو زين
تشكرت منة
ومشيت
وين راح اروح؟
.....
بغداد
عمران
الساعة ال1 ليلا
فتحت باب بيتنة
واني مقهور والدنيا طالعة من عيني
صارت بوجهي راسيل
كاعدة تنتظرني بهالبرد
عمران:راسيل شعدج هنا
راسيل:انت طلعت مقهور من كلام امي موو
عمران:ليش انقهر حقهه تخاف مني
دخلت جوة
وراسيل اجت وراي
امي طلعت من الغرفة
وكالت بغضب
زهرة:شعندك بنص الليالي برا
عمران:اشرب عرك
زهرة:انت ليش تفهم حرصي عليك شي مو حلو
عمران:من كنت ابوك واشرب بس تريديني اتوب ومن تبت صرتي ما تصدكين
نصت راسهه
اجيت ادخل للغرفة
كالت
زهرة:باجر اخذني لأبو الشغل اريد اشوفة
عمران:تفضل اغاتي ومو كلت انتي مامصدكة
زهرة:لا مصدكتك بس اريد اطمن عليك
حسيت ع راسيل لزمت كتفي
كالت
راسيل:اخذهه خلي تطمن
هزيت راسي بمعنى اي
ودخلت للغرفة
تمددت بفراشي تعبااان
تذكرتهه
واجت مثل الطيف المفزع
وكلشي بية فز
ماناوي اتوب منج ابد
ربي ارحمني
البنية مو الي
واني اريد اعيش حالي حال البشر
تعبت من الذنوب
وغفيت
والصبح حسيت امي تجرجر بية
كمت بالكوة
بدلت وتريكت
واخذت امي وطلعت
صعدنة كراوي
هذا حال الانسان بالعراق
وصلنة للمحل
زهرة:انت تروح تشتغل واني احجي وي ابو المحل ما تجي يمنة فاهم
عمران:يوووم شراح تسوين
زهرة:سد حلكك وامشي كدامي
دخلت للمحل
سلمت ع الشباب
ودخلت امي
السيد يباوع من بعيد
راحت يمة
وشفتة جابلهه كرسي وكعدت
واني اشتغل واباوع عليهم من بعيد
امي تحجي والسيد يسمع
واني اتبلعم
هسة تفضحني وتطلع دفاتري السودة
وتصخمني وتصخم صفحتي فوك مااني مصخم
شوي وطلعت امي تبتسم
لحكتهه
عمران:هااا شسويتي
زهرة:ماسويت شي امشي اشتغل يلا
راحت وعافتني
باوعت ع السيد
اشرلي اروحلة
رحت يمة مرتبك
كال
السيد:اليوم اخر يوم تجي لشغلك الصبح
فتحت عيني مصدوم
عمران:ماسويت شي حتى تطردني
السيد:لتخاف الصبح تداوم بكليتك والعصر تجي للمحل ومن المحل للبيت امك تعبانة لا تتعبهه
عمران:امي شكالت الك؟
السيد:كوم اشتغل مايصير تعرف كلشي
زفرت بتعب
ورجعت اكمل شغلي
شكالتلة امي
اليوم ارجع للبيت تحقيق كامل
اي مااعوف السالفة دون مااعرفهه
......
السويد
نشوان
دخلت للشركة
رتبت كم ملف وكتبت الدخل الشهري
ورجعت لدار النشر اللي بقرب الشركة
وبديت اجمع عدد الاوراق
واشوف اللي يحتاجوه
اثناء مااسجل النواقص
التفتت
شفت شمم صافنة علية
شبيهه هذي
نصيت راسي ورجعت اكمل عمل
بعدهه رحت للمطبعة
واشرفت ع الطبع وطريقتة
اني وهناك هي اجت
بقيت منصي راسي واسجل ملاحظات
كالت
شمم:ينطيكم العافية شباب تعبتوا اليوم اخذوا استراحة وبعدين نكمل
بالعادة المحامي هو اللي يخبرنا
شعجب اليوم هي
بقيت منصي راسي واكتب
الشباب اللي يمي طلعوا
وبقت هي واكفة!
كالت
شمم:احم نشوان؟
رفعت راسي
نشوان:نعم ست
شمم:هذا وقت استراحة
نشوان:اي بس اكمل اللي بأيدي
بقت واكفة
يربي شبيهه اليوم
كالت
شمم:اااا كمل وتعال لمكتبي نشرب كهوة سوه
باوعتلهه بأستغراب
نصت راسهه وراحت
معقولة اكو شي
اذا طردتني هالمرة تحلم اشتغل يمهه
هاي خوش مشكلة
رجعت للشركة
شفت ايليام
موظفة ويانة سويدية
حبابة وعلاقتهه قوية بية
ومرحه هواي
اشرت بمعنى وين
غمزت الهه
نشوان:To the liness
(الى اللبوة)
اشرتلي بمعنى اوك وضحكت
دكيت الباب ودخلت
لكيتهه واكفة يم الشباك
راحت كعدت بمكتبهه
واني كدامهه
اجت السكرتيرا قدمت القهوة
وطلعت
نشوان:طلبتيني
شمم:قررت اخلي شغلك فقط بدار النشر والشركة ماتزورهه نهائيا لان اعمالك راح تكون هناك هواي
عقدت حاجبي
نشوان:مااكدر لان اصدقائي هنا
شمم:منو تقصد ايليام اللي مخلصهه غمز وياهه
تغيرت معالم وجهي
هاي خوش سالفة
نشوان:اني ماحددت انتي ليش تحددين وليش تجيبين طاري البنية ع لسانج
شمم:عندك علاقة بيهه ماعندك مايهمني شغلك راح يكون بالدار وانتهى
نشوان:شنو علاقة انتي شداتحجين؟
وخرت شعرهه ع جهه
ورفعت خشمهه
هاي شبيهه شهالنقص هذا
شمم:كتلك ما يهمني لا تبرر
نشوان:ابرر؟!! لاااا دخلتي بالدور هواااي
شمم:شغلك هناك وانتهى
نشوان:راح اشتغل هناك اريد اشوف وين توصلين
ابتسمت
شمم:اشرب قهوتك
نشوان:مرة
شمم:المر كل ما زادت مرورتة كل ما ينطي طعم اقوى وفد نكهه ماتروح عكس الحلو يتلاشى بسرعة حاول تميل للاشياء السوداوية بحياتك يكون افضل الك
نشوان:مافهمت
ابتسمت
شمم:احسن..اممم ع فكرة ويليام حلوة
صفنت
هاي شتقصد دوختني
طلعت من مكتبهه واني مسطور
هي مخبلة لو اني
لو ثنينة مخابيل؟!
.....
العراق-بغداد
الساعة ال8 ليلا
راسيل
عمران:شكلتيلة يوووم شكلتيلة
زهرة:ما يخصك ومااكلك
راسيل:يمة دكوليلة انسطر راسي والله
ع هاي القوانة من العصر
عمران يريد يعرف امي شكالت للسيد
وامي ما تقبل تكول
دخلت للغرفة
راحيل نايمة
فرشت يمهه وتمددت
واجة براسي شهم
عزا بعينج راسيل
كان راح الرجال بسببج
ربي خلصني من عصام
مااريد ااذي شهم
ولا اريد اكسر ست وفاء
واني شي بداخلي يمنعني ان ااذي
غطيت راسي
وتذكرت عطرة ونضراتة
شعرة الخفيف وشواربة وعيونة الكبار
يربي حلو بس سوالفة ونظراتة تخوف
يمكن مايقصد بيهه شي
يمكن هو هيج
ربي يرجعة لأمة بالسلامة
غمضت عيوني
وغفيت
وشفت حلم الجكارة
وفزيت مرعوبة
اباوع ساعة 3
كمت من فراشي
دموعي تنزل ومخنوكة
شنو هالحلم
طلعت برا كعدت
وحاوطني شعور الندم
اني اللي اذيت شهم
اني دااشتغل بشي مو زين
شلون راح اكدر انقذ نفسي
لو ميت شهم
شنو وجهي من ست وفاء
زين هسة شلون اكدر اباوع بعينهم
زادت دموعي وحسرتي
اكول لشهم كولشي
زين اهلي شلون؟
وهو اذا تأذة شلون؟
كافي خوف راسيل
كوليلة كولشي ولاتبقين بعذاب الضمير
لا تأذين بشر مامأذيج
خو ما تصيرين نسخة ثانية عن ابوج
لالا لازم اكول لشهم
ومرت ايام
واروح يم ست وفاء
شهم بالمستشفى بعدة
وهي حالتهه حالة
وتبجي
واني كل مااشوفهه
ينمرد كلبي
ويزداد التأنيب بروحي
واكره نفسي
واليوم رحت لبيت ست وفاء
لكيت هوسة هواي وناس
شافتني ام عامر
ام عامر:تعالي جيتي والله جابج
راسيل:شكوو
ام عامر:شهم طلع من المستشفى وجايين يباركون لست وفاء ويتحمدون ع سلامتة
فتحت عيوني
وصرت اتنفس بسرعة
ام عامر:يلا تعالي ودي الضيافة
راسيل:لحظة
دخلت جوة
شفت جمعة النسوان
وست وفاء مكيفة
سلمت عليهه وتحمدتلهه ع سلامة ابنهه
بداخلي فشل عارم
اقتل القتيل وامشي بجنازتة
بس مو بيدي
ومو بقناعتي ولا اريد هالشي
رحت جبت الضيافة
ونفسهه دنيا كاعدة
هالمرة رفضت تاخذ العصير
ويطبج طوب
رحيق:خالة صار لازم نزوج شهم
وفاء:ههههه ان شاء الله عن قريب
سحبت نفس بملل
رحيق:يعني ندورلة ع عروس
وفاء:لا مو لازم لكيتلة عروس قمر
ورود:عجلي خالة حتى نركص
وفاء:اي ما بقة شي بس هي شلون عروس اللي يحبهه كلب ابني ويرضى عليهه متأكدة يقتنع بأختياري مو راسيل
باوعت بأستغراب
راسيل:اي خالة شهم يحبج بس شكو
وفاء:ههههه يحبني ويطيعني ويقبل بأختياري مو
راسيل:خالة اخوية مروان الصغير مااكدر اقنعة ياخذ مصروف مني تردين تقنعين شهم شكبراتة بمرة ع اختيارج
ضحكوا كلهم
وست وفاء تضحك
وفاء:يجي يوم راسيلة واكلج هااا قنع بأختياري لو لا
راسيل:اي عفية حتى اركص وي البنات
رحت للمطبخ
ام عامر تضحك
ام عامر:سمعتي تقصد دنيا
راسيل:مدري ليش احس دنيا بنتج مو بنت امهه
ضربتني ع راسي
ورجعت اكمل شغل
شلون مصيبة يربي
اريد اشوف شهم
واحجيلة كولشي
لازم احجيلة
طلعو الضيوف
وام عامر كملت كم شغلة وراحت
واني اجلف
شهم بغرفتة مايكدر يكوم
كملت شغل
ورحت ع ست وفاء
لكيتهه نايمة من التعب
خطية
وكعت دموعي
شلون بغبائي ردت احرمهه من ابنهه
احس اختنكت
صارت كبالي غرفة شهم
ماكو غيرة
لازم اكول الحقيقة
وهذا الوقت المناسب
تخطيت خطوات
والخنكة مستعمرة بروحي
فتحت باب غرفتة واني ارتجف
شفتة مرتجي بتحفيرات السرير
ومغمض بتعب
نزل راسة وباوعلي مستغرب
وجهه اصفر وملامحة تعبانة
وكعت دموعي
كال
شهم:خير شبيج
مشيت ووصلت يم السرير
جريت نفس بقوة
ودموعي تنزل والعبرة مكتومة بصدري
شهم:شبييج؟
راسيل:انييي..انن.انييي
ابجي واشهك
مااكدر اكمل واكلة سبب بحالتك
احس رجلي ماشالتني
ووكعت ع السرير يمة
لزم معصم ايدي
وهمس
شهم:راسيل شبيييج؟
رفعت ايدي وحوطتهه ع ركبتة
حضنتة بقوة وصرت ابجي
اريد احجي بس مااكدر
غلبتني دموعي واسكتت كل شي
حسيتة حوطني
وشدني اله بقوة
وزفر براحة...
وماذا بعد؟؟
...
يتبع
كان راح الرجال بسببج
ربي خلصني من عصام
مااريد ااذي شهم
ولا اريد اكسر ست وفاء
واني شي بداخلي يمنعني ان ااذي
غطيت راسي
وتذكرت عطرة ونضراتة
شعرة الخفيف وشواربة وعيونة الكبار
يربي حلو بس سوالفة ونظراتة تخوف
يمكن مايقصد بيهه شي
يمكن هو هيج
ربي يرجعة لأمة بالسلامة
غمضت عيوني
وغفيت
وشفت حلم الجكارة
وفزيت مرعوبة
اباوع ساعة 3
كمت من فراشي
دموعي تنزل ومخنوكة
شنو هالحلم
طلعت برا كعدت
وحاوطني شعور الندم
اني اللي اذيت شهم
اني دااشتغل بشي مو زين
شلون راح اكدر انقذ نفسي
لو ميت شهم
شنو وجهي من ست وفاء
زين هسة شلون اكدر اباوع بعينهم
زادت دموعي وحسرتي
اكول لشهم كولشي
زين اهلي شلون؟
وهو اذا تأذة شلون؟
كافي خوف راسيل
كوليلة كولشي ولاتبقين بعذاب الضمير
لا تأذين بشر مامأذيج
خو ما تصيرين نسخة ثانية عن ابوج
لالا لازم اكول لشهم
ومرت ايام
واروح يم ست وفاء
شهم بالمستشفى بعدة
وهي حالتهه حالة
وتبجي
واني كل مااشوفهه
ينمرد كلبي
ويزداد التأنيب بروحي
واكره نفسي
واليوم رحت لبيت ست وفاء
لكيت هوسة هواي وناس
شافتني ام عامر
ام عامر:تعالي جيتي والله جابج
راسيل:شكوو
ام عامر:شهم طلع من المستشفى وجايين يباركون لست وفاء ويتحمدون ع سلامتة
فتحت عيوني
وصرت اتنفس بسرعة
ام عامر:يلا تعالي ودي الضيافة
راسيل:لحظة
دخلت جوة
شفت جمعة النسوان
وست وفاء مكيفة
سلمت عليهه وتحمدتلهه ع سلامة ابنهه
بداخلي فشل عارم
اقتل القتيل وامشي بجنازتة
بس مو بيدي
ومو بقناعتي ولا اريد هالشي
رحت جبت الضيافة
ونفسهه دنيا كاعدة
هالمرة رفضت تاخذ العصير
ويطبج طوب
رحيق:خالة صار لازم نزوج شهم
وفاء:ههههه ان شاء الله عن قريب
سحبت نفس بملل
رحيق:يعني ندورلة ع عروس
وفاء:لا مو لازم لكيتلة عروس قمر
ورود:عجلي خالة حتى نركص
وفاء:اي ما بقة شي بس هي شلون عروس اللي يحبهه كلب ابني ويرضى عليهه متأكدة يقتنع بأختياري مو راسيل
باوعت بأستغراب
راسيل:اي خالة شهم يحبج بس شكو
وفاء:ههههه يحبني ويطيعني ويقبل بأختياري مو
راسيل:خالة اخوية مروان الصغير مااكدر اقنعة ياخذ مصروف مني تردين تقنعين شهم شكبراتة بمرة ع اختيارج
ضحكوا كلهم
وست وفاء تضحك
وفاء:يجي يوم راسيلة واكلج هااا قنع بأختياري لو لا
راسيل:اي عفية حتى اركص وي البنات
رحت للمطبخ
ام عامر تضحك
ام عامر:سمعتي تقصد دنيا
راسيل:مدري ليش احس دنيا بنتج مو بنت امهه
ضربتني ع راسي
ورجعت اكمل شغل
شلون مصيبة يربي
اريد اشوف شهم
واحجيلة كولشي
لازم احجيلة
طلعو الضيوف
وام عامر كملت كم شغلة وراحت
واني اجلف
شهم بغرفتة مايكدر يكوم
كملت شغل
ورحت ع ست وفاء
لكيتهه نايمة من التعب
خطية
وكعت دموعي
شلون بغبائي ردت احرمهه من ابنهه
احس اختنكت
صارت كبالي غرفة شهم
ماكو غيرة
لازم اكول الحقيقة
وهذا الوقت المناسب
تخطيت خطوات
والخنكة مستعمرة بروحي
فتحت باب غرفتة واني ارتجف
شفتة مرتجي بتحفيرات السرير
ومغمض بتعب
نزل راسة وباوعلي مستغرب
وجهه اصفر وملامحة تعبانة
وكعت دموعي
كال
شهم:خير شبيج
مشيت ووصلت يم السرير
جريت نفس بقوة
ودموعي تنزل والعبرة مكتومة بصدري
شهم:شبييج؟
راسيل:انييي..انن.انييي
ابجي واشهك
مااكدر اكمل واكلة سبب بحالتك
احس رجلي ماشالتني
ووكعت ع السرير يمة
لزم معصم ايدي
وهمس
شهم:راسيل شبيييج؟
رفعت ايدي وحوطتهه ع ركبتة
حضنتة بقوة وصرت ابجي
اريد احجي بس مااكدر
غلبتني دموعي واسكتت كل شي
حسيتة حوطني
وشدني اله بقوة
وزفر براحة...
وماذا بعد؟؟
...
يتبع
البارت ١٤
واحيتنا الايام بالعناق..
وتاهت بنا فوق الافاق
اضاعت احلامنا موجاََ مؤلماََ
حتى تقاربت الاعماق
خذني اليك محبة وحنان
خذني اليك كطفلة غادرها الأمان
خذني لحضنك لحظة
لننجمع تحت الوفاق
.....
شهم
صعبة من يداهمك الموت وانت واكف
صعبة من تنضرب ع ايدي ناقصين
مايوصلون لمكانك لو درجة
وتوكع انت ويوكع الوطن
وتوكع احلامك وامنياتك وياك
وتشوف العالم رماد
تصحى او لا ما تعرف
وماتدري كم قلب مقبوض وخايف
ولا كم عيون سهرانة وتبجي
ولا برجفة العظام
ورفة الشفايف
هذا كان احساسي وقت اللي انضربت
اسمع صياح جلال
ودخلت بقوقعة ظلام
عمليات ومعالجة
يكولون استعاديت وعيي
لكن اشوف الناس بس احس بروحي تايه
ورجعت للبيت وشفت امي
كدرت استعاد جزء من وعيي
بس بعدني بعيد عن العالم
وبوسط هوسة الكل افتقدتهه
يربي هالغبية تضيع والكاهه بغرفتي
شعجب هالمرة ماكو؟
وثاني يوم طلعوا جماعة من الضيوف
وكنت مرتجي ع السرير
ومغمض عيني اتذكر اللي صار
واحاول اطلع من صدمتي
سمعت صوت الباب انفتحت
توقعت ام عامر
لكن شفتهه واكفة
وشكلهه مخنوكة
وفجأة صارت تبجي
ماكنت اعرف ان هالملامح بوقت الزعل
تكون طفلة!
اجت تجاهي وهي تبجي بقوة
اريد اعرف شبيهه مااكدر
قلقتني بحركتهه ورجفتهه
ماكدرت تسيطر ع نفسهه
وكعت بحضني
وحوطت ايديهه ع ركبتي مثل الطفلة
وصارت تبجي وراسهه ع كتفي
احس كولشي بية رخة!!
مو اول مرة اجرب هالشي
بس هالمرة غريب
حوطت ايدي عليهه وشديتهه الي
وهي مستمرة تبجي دون ماتحس
غفت عيوني بوسط شعرهه
هو هذا الامان الكنت اريدة
هذا العطر اللي رايد اشمة
وهذي البراءة اللي تحتويني
لكيت نفسي يمهه
طفل ضايع ولكة امة
ورجعتني لواقعي
وعرفت سبب ضياعي هي
اي ياشهم
انت ضايع ولكيت روحك من لكيتهه
ابتعدت عني شوي
صفنت بوجهه
اريد اسيطر ع روحي واسحب نفسي
بس مااكدر
رجعت تشهك وتكول
ضميري وست وفاء وهواي اشياء
مافهمت منهه شي لان تبجي وتحجي
لزمت كتفهه
همست
شهم:راسيل اني تعبان حييل سولفي العندج دون دموع
رجعت تبجي اكثر
يربي شلون اليوم
شهم:احد مأذيج
راسيل:ست وفاااء
شهم:شبيهه وياج؟
راسيل:انقهرت عليك هي ماعدهه غيرك هي تريدك انت سندهه واني انييي من شفت حالتهه انقهرت
جريت نفس
شهم:هذا اللي مبجيج؟
نصت راسهه ورجعت تبجي
همست
شهم:هذا اللي مخلي الؤلؤ يمطر علينة
تمسح بدموعهه وساكتة
شهم:احجي شو سكتي
راسيل:اني مقهورة ع ست وفاء
شهم:كلة بيد ربج
كامت ووكفت بأرتباك
راسيل:اخذتني عاطفتي ودموعي الزايدة تخيلتك ابني ووو
شهم:ووكعتي بحضني؟
راسيل:لا يلا اني رايحة مابيك غير العافية
اجت تطلع
كلت
شهم:راسيل اللي صار قبل شوية يجي يوم ونكعد نتفاهم بي
راسيل:شنو يعني انت تدري؟
شهم:ادري بشنو؟
نصت راسهه
شهم:اللي تحسين بي مو قهر ع امي بس اللي تحسين بي مخلوط بمشاعر ثانية
راسيل:شتقصد؟
شهم:قصدي واضح
راسيل:نسيت اني غبية وماافتهم
صفنت بوجهه
خشمهه احمر وشفافهه مبرطمة
همست
شهم:المشاعر اللي تحسين بيهه اكبر منج ومن فهمج لذلك راح اسكت
هزت راسهه
وطلعت وسدت الباب
لزمت راسي
يربي منين اجت هالمخلوقة
طفلة بمعالم مرة
فركت وجهي
كانت عايزة والتمت ع حظك ياشهم
وكعت بحفرة انت ما تريد توكع بيهه
ووي منو وي راسيل!
غريبة الايام
.....
راسيل
كنت مخططة هواي اشياء
ومقررة اكول هواي كلمات
بس كلهه تلاشت امامة
وماحسيت ع روحي غير ابجي ع كتفة
بلحظتهه لساني تربط
وماكدرت اكول شي
كان عقلي فاصل عن كولشي يدور بينة
بس ردت اوصلة ان اني مو ذنبي
وحجيت بس مافهمني بسبب شهكاتي
وضاعت علية كولشي
وابتلاني بأحساس جديد
مااعرف اذا كان موجود بحياتي فعلا
او لا
طلعت من غرفتة
ورجعت دموعي تنزل
محتارة شسوي
كلشي يطلبة عصام اكيد يتنفذ
واذا مانفذتة يتأذون
شسويتي بروحج راسيل
شسويتي؟
طلعت من بيتهم
ورحت لبيتنة
صافنة ع زماني ومحتارة
ومعجبتني الايام وحالهه
شلون تدور الدنيا عكس تيارنة
والمطلوب من عندي الصمود
دخلت لبيتنة
عمران جاي من شغلة ونايم
وامي وراحيل يخيطون
ومروان يدرس
دخلت للحمام
جوة المي الدافي غمضت عيوني
وكلهه تسلسلت كدامي
اكو شي بداخلي مدايهدأ
يمكن نفسة الاحساس اللي كال عنة شهم
شهم شهم شهم
كون ما لاكيتك ولا شايفتك
كون مخلصتهه شغل بالبيت ولا مسوية هيج
كل شي بحياتي متوقف ومايمشي
بسبب شهم
شراح اسوي وكعت بحيرة
لا لساني يكدر يحجي
ولا ضميري يكدر يسكت
بهالحالة شسوي؟
كعدت بالكاع مثل الطفلة
وصرت ابجي
ع حظي وع خيباتي المتكررة
ع امي الواثقة بية
اللي تكره مال الحرام بس ماتدري ان بنتهه غاصت بنص الحرام
شراح اسوي
حسيت باب الحمام تندك
وكفت
زهرة:يمة بيج شي تأخرتي
راسيل:هااا ما بقة شي واكمل
جريت نفس بقهر
ولبست ورحت لغرفتي
اني وامشط تذكرت شلون لمني بحضنة
احس كلشي بجسمي وكف
وجلدي كزبر
ذبيت المشط ورحت اركض لفراشي
غطيت روحي وصرت احاول انام وانسى
احس فد شي بداخلي صار يخبط
ونفسي لعبت
وحسيت ببرد
شنو هالاحساس
ليش هيج دايصير بية
مجرد مااذكرة واذكر اللي صار
ارتجف!!
ليش؟
......
عمران
واحيتنا الايام بالعناق..
وتاهت بنا فوق الافاق
اضاعت احلامنا موجاََ مؤلماََ
حتى تقاربت الاعماق
خذني اليك محبة وحنان
خذني اليك كطفلة غادرها الأمان
خذني لحضنك لحظة
لننجمع تحت الوفاق
.....
شهم
صعبة من يداهمك الموت وانت واكف
صعبة من تنضرب ع ايدي ناقصين
مايوصلون لمكانك لو درجة
وتوكع انت ويوكع الوطن
وتوكع احلامك وامنياتك وياك
وتشوف العالم رماد
تصحى او لا ما تعرف
وماتدري كم قلب مقبوض وخايف
ولا كم عيون سهرانة وتبجي
ولا برجفة العظام
ورفة الشفايف
هذا كان احساسي وقت اللي انضربت
اسمع صياح جلال
ودخلت بقوقعة ظلام
عمليات ومعالجة
يكولون استعاديت وعيي
لكن اشوف الناس بس احس بروحي تايه
ورجعت للبيت وشفت امي
كدرت استعاد جزء من وعيي
بس بعدني بعيد عن العالم
وبوسط هوسة الكل افتقدتهه
يربي هالغبية تضيع والكاهه بغرفتي
شعجب هالمرة ماكو؟
وثاني يوم طلعوا جماعة من الضيوف
وكنت مرتجي ع السرير
ومغمض عيني اتذكر اللي صار
واحاول اطلع من صدمتي
سمعت صوت الباب انفتحت
توقعت ام عامر
لكن شفتهه واكفة
وشكلهه مخنوكة
وفجأة صارت تبجي
ماكنت اعرف ان هالملامح بوقت الزعل
تكون طفلة!
اجت تجاهي وهي تبجي بقوة
اريد اعرف شبيهه مااكدر
قلقتني بحركتهه ورجفتهه
ماكدرت تسيطر ع نفسهه
وكعت بحضني
وحوطت ايديهه ع ركبتي مثل الطفلة
وصارت تبجي وراسهه ع كتفي
احس كولشي بية رخة!!
مو اول مرة اجرب هالشي
بس هالمرة غريب
حوطت ايدي عليهه وشديتهه الي
وهي مستمرة تبجي دون ماتحس
غفت عيوني بوسط شعرهه
هو هذا الامان الكنت اريدة
هذا العطر اللي رايد اشمة
وهذي البراءة اللي تحتويني
لكيت نفسي يمهه
طفل ضايع ولكة امة
ورجعتني لواقعي
وعرفت سبب ضياعي هي
اي ياشهم
انت ضايع ولكيت روحك من لكيتهه
ابتعدت عني شوي
صفنت بوجهه
اريد اسيطر ع روحي واسحب نفسي
بس مااكدر
رجعت تشهك وتكول
ضميري وست وفاء وهواي اشياء
مافهمت منهه شي لان تبجي وتحجي
لزمت كتفهه
همست
شهم:راسيل اني تعبان حييل سولفي العندج دون دموع
رجعت تبجي اكثر
يربي شلون اليوم
شهم:احد مأذيج
راسيل:ست وفاااء
شهم:شبيهه وياج؟
راسيل:انقهرت عليك هي ماعدهه غيرك هي تريدك انت سندهه واني انييي من شفت حالتهه انقهرت
جريت نفس
شهم:هذا اللي مبجيج؟
نصت راسهه ورجعت تبجي
همست
شهم:هذا اللي مخلي الؤلؤ يمطر علينة
تمسح بدموعهه وساكتة
شهم:احجي شو سكتي
راسيل:اني مقهورة ع ست وفاء
شهم:كلة بيد ربج
كامت ووكفت بأرتباك
راسيل:اخذتني عاطفتي ودموعي الزايدة تخيلتك ابني ووو
شهم:ووكعتي بحضني؟
راسيل:لا يلا اني رايحة مابيك غير العافية
اجت تطلع
كلت
شهم:راسيل اللي صار قبل شوية يجي يوم ونكعد نتفاهم بي
راسيل:شنو يعني انت تدري؟
شهم:ادري بشنو؟
نصت راسهه
شهم:اللي تحسين بي مو قهر ع امي بس اللي تحسين بي مخلوط بمشاعر ثانية
راسيل:شتقصد؟
شهم:قصدي واضح
راسيل:نسيت اني غبية وماافتهم
صفنت بوجهه
خشمهه احمر وشفافهه مبرطمة
همست
شهم:المشاعر اللي تحسين بيهه اكبر منج ومن فهمج لذلك راح اسكت
هزت راسهه
وطلعت وسدت الباب
لزمت راسي
يربي منين اجت هالمخلوقة
طفلة بمعالم مرة
فركت وجهي
كانت عايزة والتمت ع حظك ياشهم
وكعت بحفرة انت ما تريد توكع بيهه
ووي منو وي راسيل!
غريبة الايام
.....
راسيل
كنت مخططة هواي اشياء
ومقررة اكول هواي كلمات
بس كلهه تلاشت امامة
وماحسيت ع روحي غير ابجي ع كتفة
بلحظتهه لساني تربط
وماكدرت اكول شي
كان عقلي فاصل عن كولشي يدور بينة
بس ردت اوصلة ان اني مو ذنبي
وحجيت بس مافهمني بسبب شهكاتي
وضاعت علية كولشي
وابتلاني بأحساس جديد
مااعرف اذا كان موجود بحياتي فعلا
او لا
طلعت من غرفتة
ورجعت دموعي تنزل
محتارة شسوي
كلشي يطلبة عصام اكيد يتنفذ
واذا مانفذتة يتأذون
شسويتي بروحج راسيل
شسويتي؟
طلعت من بيتهم
ورحت لبيتنة
صافنة ع زماني ومحتارة
ومعجبتني الايام وحالهه
شلون تدور الدنيا عكس تيارنة
والمطلوب من عندي الصمود
دخلت لبيتنة
عمران جاي من شغلة ونايم
وامي وراحيل يخيطون
ومروان يدرس
دخلت للحمام
جوة المي الدافي غمضت عيوني
وكلهه تسلسلت كدامي
اكو شي بداخلي مدايهدأ
يمكن نفسة الاحساس اللي كال عنة شهم
شهم شهم شهم
كون ما لاكيتك ولا شايفتك
كون مخلصتهه شغل بالبيت ولا مسوية هيج
كل شي بحياتي متوقف ومايمشي
بسبب شهم
شراح اسوي وكعت بحيرة
لا لساني يكدر يحجي
ولا ضميري يكدر يسكت
بهالحالة شسوي؟
كعدت بالكاع مثل الطفلة
وصرت ابجي
ع حظي وع خيباتي المتكررة
ع امي الواثقة بية
اللي تكره مال الحرام بس ماتدري ان بنتهه غاصت بنص الحرام
شراح اسوي
حسيت باب الحمام تندك
وكفت
زهرة:يمة بيج شي تأخرتي
راسيل:هااا ما بقة شي واكمل
جريت نفس بقهر
ولبست ورحت لغرفتي
اني وامشط تذكرت شلون لمني بحضنة
احس كلشي بجسمي وكف
وجلدي كزبر
ذبيت المشط ورحت اركض لفراشي
غطيت روحي وصرت احاول انام وانسى
احس فد شي بداخلي صار يخبط
ونفسي لعبت
وحسيت ببرد
شنو هالاحساس
ليش هيج دايصير بية
مجرد مااذكرة واذكر اللي صار
ارتجف!!
ليش؟
......
عمران
ايام تمر
واني الصبح كلية والعصر اشتغل بالمحل
احس عيون السيد علية
وين اروح وين اجي
ماالومة يخاف مني
لاني مو انسان امين
لكن قدر المستطاع قررت اغير نظرتة
انتظمت بالعمل
وصرت احب حرفة النجارة
فد شي حلو وراقي
خاصة من تنقش فد شي
اليوم كاعد ادك البسامير
والشباب يشتغلون يمي ونسولف
اباوع طلع السيد مستعجل
واسمعة يكول
السيد:تعالي هنا ياب امشي
شفتة دخل ولازم بنية
مخلي ايدة ع كتفهه
باوعت هاي زهراء!!
بس كانت مقهورة ومااعرف شبيهه
باوعلي السيد
كبل نصيت راسي
ورجعت اكمل شغل
دخلو جوة
ومااعرف شصار
راسي مااكدر ارفعة
ادري عيون السيد من بعيد علية
وصرت ارتجف
لان صرت احس بوجودهه هنا
ذبيت الكفوف
وكلت لصاحبي
عمران:راح اروح ع حجي عطا اشرب جاي يمة واجي احس راسي يوجعني
وفعلا طلعت
وناوي اتحرر من ذيج القيود
واعيش حالي حال البشر
مانتوالم
كل مااذكر خططي
ودخولي لبيتهم بطريقة حقيرة
افشل واكره روحي
لو عليت للنجوم ابقة عمران الحرامي ابن البعثي
وكفت يم حجي عطا
وصرت اشرب الجاي
واني صافن ومااحاس ع روحي
كان الجاي يحرك لساني بكثر حرورتة
بعد ماكملت نطيتة الحساب
وطلعت وكفت باب الكهوة
من بعيد شفتهه طلعت
سحبت نفس
هسة لازم ارجع
رجعت اتمشى للمحل
دخلت
شفت السيد واكف يباوع ع شغل الشباب
باوعلي بغرابة
السيد:وين كنت
عمران:راسي وجعني ورحت شربت جاي محتاج شي سيد؟
باوعلي وصفن
نصيت راسي ورجعت اشتغل
صاحني لمكتبة ورحت
السيد:عمران انت ليش مامداوم بجامعتك اليوم
عمران:اليوم عدنة اوف يعني عطلة بس باقي الكليات عادي يداومون
السيد:هااا تعرف العمادة يتفاهمون؟
عقدت حاجبي
عمران:ليش سيدنة
السيد:واحد من الاساتذة مخلي سعي المحروسة صفر واجت مقهورة كلت اروح واشوف شكو
ابتسمت
السيد:خير اكو شي يستدعي الابتسامة؟
عمران:لا عفوا سيدنة لا تفهمني غلط بس تذكرت روحي مخلصهه صفارة من اني وطفل للان ماشفت فد شخص اهتم وكال يسأل ع السبب بس هي الحياة فروقات صح؟
هز راسة
السيد:اييي فروقات
عمران:تكدر تروح ز..اااقصد المحروسة ع ممثل الشعبة هو يحل المشكلة يعني
السيد:اني معلمهم ما يختلطون وي الغربة لذلك اجت الي
عمران:والنعم منك سيد
كمت
ورحت اكمل شغلي
واني صافن ع الايام واختلافها
ودورانها واتعابها
ماكانت الي حصة بالحياة
غير الفقر والوجع والسمعة السيئة
ومشكلتي اباوع ع اللي اكبر مني واعلى
اللي بكتهم شلون ارجع فلوسهم
ياربي اني ضايع
ضايع
رجعت للبيت
محضرين العشا
راسيل صافنة
هاي مسكينة والله
كنت اذب وحشيتي كلهه بيهه
وراحيل انهزمت للغرفة
خو هاي بلا سبب مبتعدة عني
ومروان حتى مايباوع بوجهي
عينة بكتابة ويدرس
امي اجت
وخلت صينية العشا
كعدنة كلنة ناكل
طلعت فلوس ونطيتهه
عمران:هاي مال شغلي
زهرة:ضمهه يوم وجمع حتى ازوجك
ضحكت بأستهزاء
عمران:تزوجيني؟ ليش منو ينطينة مرة بربج يوم لا تقهريني اخذيهه واسكتي اللي بية كافيني
زهرة:اني دااجمع لراحيل وراح اجمع الك ع جهه
عقدت حاجبي
عمران:ليش شبيهه راحيل
امي سكتت
وراسيل تباوع
كال مروان
مروان:شبيهه يعني لازم نخليهه تعيش وتشوف حياتهه ونحفزهه تدرس وتكمل يعني كعدتهه بالبيت حلوة هيج؟
عمران:كيفكم
اكلت
وبعدهه رحت لفراشي
كعدت اتذكر شكلهه
لابسة بيجي وزيتوني اليوم
اخ يا دمار كلبي
ولا ناوي اتوب عن حبج
ولا ناوي اعقل واترك هالطريق
دااخنك روحي بالزايد
كافي عمران كافي
انساهه شبيك
انساهه
.....
بغداد
زيد
بقيت مشرد
وافتر ببغداد
ماكو مكان يلمني
هواي مثلي
وازاهم التعب للمجهول
كدام العالم رجال وعليهم الاعتماد
بس بالحقيقة اهلهم ماسحين شخصيتهم
ماعندي عيون حتى تختاريلي مرة
لو ماافتهم
لو مريض وبية نقص حتى معتبرة زواجي من بنت عمي انجاز
اذا ماارايدهه غصب!
لازم اقبل بكلشي ينفرض علي
كفاية تدخلهم حتى بملابسي
بهواياتي بدخلاتي بطلعاتي
وصل الحد لحياتي الشخصية!
بعد مااقبل
تحملت هواااي هواي
ولهنا وكافي
ايام واني ببغداد
عايش ع لفات الفلافل
انام بسيارتي وحالتي مجهولة
فوني يرن بس ماافتح
يمكن امي اتصلت ب1000 مرة
ورسايل هواي تجيني من اخوتي
ارجع وماارجع وعيب ومدري شنو
لا ارد ولا اهتم
واليوم كاعد بسيارتي
وصلتني رسالة من اخوية الجبير عباس
كاتب
(وصلنة لبغداد كول انت وين حتى نجي ناخذك واذا ماترد نروح للمركز)
عقدت حاجبي
ذول شمدريهم؟
خرب بالحظ متبعين الموقع اكيد
رن فوني ابوية
بقيت صافن
ماعندي حل غير افتح
رديت
زيد:الو
سجاد:انت وييين يا مكصوف العمر وين يا تايه البخت يا طروكي
زيد:شتريد بوية
سجاد:يول فضحتنة بالعشيرة وبيت عمك زعلوا وعمك حلف ماينطينة بنتة ارجع طاح حظك
سحبت نفس بتعب
زيد:ماارجع
سجاد:ولك انة ادري انت ببغداد كافي فضايح كل السلف يهوبز ويكولون زيد شارد من اهلة لجن خطبولة وحدة مايريدهه
زيد:وخلي تنفضحون بعد احسن
سجاد:بوية ارجع وكافي امك راح تتسودن كول انت وين مكانك حتى نجيك
صفنت
اني سويت الهم كرصة اذن
هسة لازم ارجع
سجاد:شو ما ترد؟
زيد:انة بمنطقة.....
واني الصبح كلية والعصر اشتغل بالمحل
احس عيون السيد علية
وين اروح وين اجي
ماالومة يخاف مني
لاني مو انسان امين
لكن قدر المستطاع قررت اغير نظرتة
انتظمت بالعمل
وصرت احب حرفة النجارة
فد شي حلو وراقي
خاصة من تنقش فد شي
اليوم كاعد ادك البسامير
والشباب يشتغلون يمي ونسولف
اباوع طلع السيد مستعجل
واسمعة يكول
السيد:تعالي هنا ياب امشي
شفتة دخل ولازم بنية
مخلي ايدة ع كتفهه
باوعت هاي زهراء!!
بس كانت مقهورة ومااعرف شبيهه
باوعلي السيد
كبل نصيت راسي
ورجعت اكمل شغل
دخلو جوة
ومااعرف شصار
راسي مااكدر ارفعة
ادري عيون السيد من بعيد علية
وصرت ارتجف
لان صرت احس بوجودهه هنا
ذبيت الكفوف
وكلت لصاحبي
عمران:راح اروح ع حجي عطا اشرب جاي يمة واجي احس راسي يوجعني
وفعلا طلعت
وناوي اتحرر من ذيج القيود
واعيش حالي حال البشر
مانتوالم
كل مااذكر خططي
ودخولي لبيتهم بطريقة حقيرة
افشل واكره روحي
لو عليت للنجوم ابقة عمران الحرامي ابن البعثي
وكفت يم حجي عطا
وصرت اشرب الجاي
واني صافن ومااحاس ع روحي
كان الجاي يحرك لساني بكثر حرورتة
بعد ماكملت نطيتة الحساب
وطلعت وكفت باب الكهوة
من بعيد شفتهه طلعت
سحبت نفس
هسة لازم ارجع
رجعت اتمشى للمحل
دخلت
شفت السيد واكف يباوع ع شغل الشباب
باوعلي بغرابة
السيد:وين كنت
عمران:راسي وجعني ورحت شربت جاي محتاج شي سيد؟
باوعلي وصفن
نصيت راسي ورجعت اشتغل
صاحني لمكتبة ورحت
السيد:عمران انت ليش مامداوم بجامعتك اليوم
عمران:اليوم عدنة اوف يعني عطلة بس باقي الكليات عادي يداومون
السيد:هااا تعرف العمادة يتفاهمون؟
عقدت حاجبي
عمران:ليش سيدنة
السيد:واحد من الاساتذة مخلي سعي المحروسة صفر واجت مقهورة كلت اروح واشوف شكو
ابتسمت
السيد:خير اكو شي يستدعي الابتسامة؟
عمران:لا عفوا سيدنة لا تفهمني غلط بس تذكرت روحي مخلصهه صفارة من اني وطفل للان ماشفت فد شخص اهتم وكال يسأل ع السبب بس هي الحياة فروقات صح؟
هز راسة
السيد:اييي فروقات
عمران:تكدر تروح ز..اااقصد المحروسة ع ممثل الشعبة هو يحل المشكلة يعني
السيد:اني معلمهم ما يختلطون وي الغربة لذلك اجت الي
عمران:والنعم منك سيد
كمت
ورحت اكمل شغلي
واني صافن ع الايام واختلافها
ودورانها واتعابها
ماكانت الي حصة بالحياة
غير الفقر والوجع والسمعة السيئة
ومشكلتي اباوع ع اللي اكبر مني واعلى
اللي بكتهم شلون ارجع فلوسهم
ياربي اني ضايع
ضايع
رجعت للبيت
محضرين العشا
راسيل صافنة
هاي مسكينة والله
كنت اذب وحشيتي كلهه بيهه
وراحيل انهزمت للغرفة
خو هاي بلا سبب مبتعدة عني
ومروان حتى مايباوع بوجهي
عينة بكتابة ويدرس
امي اجت
وخلت صينية العشا
كعدنة كلنة ناكل
طلعت فلوس ونطيتهه
عمران:هاي مال شغلي
زهرة:ضمهه يوم وجمع حتى ازوجك
ضحكت بأستهزاء
عمران:تزوجيني؟ ليش منو ينطينة مرة بربج يوم لا تقهريني اخذيهه واسكتي اللي بية كافيني
زهرة:اني دااجمع لراحيل وراح اجمع الك ع جهه
عقدت حاجبي
عمران:ليش شبيهه راحيل
امي سكتت
وراسيل تباوع
كال مروان
مروان:شبيهه يعني لازم نخليهه تعيش وتشوف حياتهه ونحفزهه تدرس وتكمل يعني كعدتهه بالبيت حلوة هيج؟
عمران:كيفكم
اكلت
وبعدهه رحت لفراشي
كعدت اتذكر شكلهه
لابسة بيجي وزيتوني اليوم
اخ يا دمار كلبي
ولا ناوي اتوب عن حبج
ولا ناوي اعقل واترك هالطريق
دااخنك روحي بالزايد
كافي عمران كافي
انساهه شبيك
انساهه
.....
بغداد
زيد
بقيت مشرد
وافتر ببغداد
ماكو مكان يلمني
هواي مثلي
وازاهم التعب للمجهول
كدام العالم رجال وعليهم الاعتماد
بس بالحقيقة اهلهم ماسحين شخصيتهم
ماعندي عيون حتى تختاريلي مرة
لو ماافتهم
لو مريض وبية نقص حتى معتبرة زواجي من بنت عمي انجاز
اذا ماارايدهه غصب!
لازم اقبل بكلشي ينفرض علي
كفاية تدخلهم حتى بملابسي
بهواياتي بدخلاتي بطلعاتي
وصل الحد لحياتي الشخصية!
بعد مااقبل
تحملت هواااي هواي
ولهنا وكافي
ايام واني ببغداد
عايش ع لفات الفلافل
انام بسيارتي وحالتي مجهولة
فوني يرن بس ماافتح
يمكن امي اتصلت ب1000 مرة
ورسايل هواي تجيني من اخوتي
ارجع وماارجع وعيب ومدري شنو
لا ارد ولا اهتم
واليوم كاعد بسيارتي
وصلتني رسالة من اخوية الجبير عباس
كاتب
(وصلنة لبغداد كول انت وين حتى نجي ناخذك واذا ماترد نروح للمركز)
عقدت حاجبي
ذول شمدريهم؟
خرب بالحظ متبعين الموقع اكيد
رن فوني ابوية
بقيت صافن
ماعندي حل غير افتح
رديت
زيد:الو
سجاد:انت وييين يا مكصوف العمر وين يا تايه البخت يا طروكي
زيد:شتريد بوية
سجاد:يول فضحتنة بالعشيرة وبيت عمك زعلوا وعمك حلف ماينطينة بنتة ارجع طاح حظك
سحبت نفس بتعب
زيد:ماارجع
سجاد:ولك انة ادري انت ببغداد كافي فضايح كل السلف يهوبز ويكولون زيد شارد من اهلة لجن خطبولة وحدة مايريدهه
زيد:وخلي تنفضحون بعد احسن
سجاد:بوية ارجع وكافي امك راح تتسودن كول انت وين مكانك حتى نجيك
صفنت
اني سويت الهم كرصة اذن
هسة لازم ارجع
سجاد:شو ما ترد؟
زيد:انة بمنطقة.....
وسديت الخط
بقيت كاعد بسيارتي
افرك بوجهي
ربي اهل لو بلاء
اهل لو مرض
نص ساعة واجت العذاري
وحدة ورا الثانية
ونزلو منهه ولد عمي همة ودشاديشهم
نزلت من السيارة
اجة اخوي عباس يركض
عباس:طيحت سمعتنة بالكاع يالزعطوط
زيد:ان ماطاحت اليوم تطيح باجر انة مااسكت
اجة اخوي الوسطاني حسين
حسين:كافي مصايح امشي نروح للبيت ونتفاهم
جرني وصعدني بالسيارة
وسيارتي راح بيهه ابن عمي
الطريق كلة نتصايح
زيد:الووويش اجيتوووا انة هنا صافي راسي وباارد خلصان من تدخلكم
عباس:ولك اوزن كلامك
زيد:لا تاخذ طبع ابوك بالتدخل خليك ع طبيعتك ولا تشوف نفسك جبير لا ااهينك
صاح
عباس:لك زعطوط مثلك يهييييني
حسين:رحمة لأجدادكم كافي خلنة نوصل للسلف وهناك نحل مشاكلنة
زيد:خلوهه ترجية بأذنكم انة ماامشي برايكم
عباس:شبيهه بت عمك ماتريدهه لو لجنهه منة وفينا وتعرف البينا واليجري علينة
زيد:وعدنان وليناا اااااسكت فهمنة هاي القوانة اللي ما تخلص تدافع عنهه لجن اخت حرمتك
صاح بية
عباس:والله لكسر راسك يالزعطوط خلنة نوصل
حسين:بوية موهيج التفاهم
زيد:حسين رحمة للحسين اسكت اسكت لا تفتح حلكك
حسين:خاب مووو صوجك صوجي انة روح خلي يمرعدوك
درت وجهي احس نار تطلع مني
وصلنة للعمارة
ويم بيتنة اباوع ناس كومة
اول مانزلت جرني ابوية
وعمامي ورانة
دخلوني للبيت
وانة اصيح
زيد:اليتدخل بحياتي مااحسبة بشر انتم فاااهمين
سجاد:ولك نزلت راسي جدام عمامك
زيد:بوووية مااريدنهه
عباس:ولك بنت عمك تشيل همك
زيد:وتفزع لأمك وتمسح جدمك مووووو
حسين كاعد ويباوع ببرود
كال
حسين:بوية هذا جاهل عوفة يمسلت بكيفة هاهية البت وماتريدنك وانحلت المشكلة
زيد:من اليووووم محد يدخل والله ماتلكولي اثر والله
تركتهم وصعدت اصيح
زيد:هي عيشة لو قهر هي عيشة لو نعل
سديت باب غرفتي
خايفين علي ع اساس
ميتيني بالحياة ويكولون خايفين
يلا ابو الزوز
المهم خلصت من سارة
خلي ادخل للحمام
مشتاقلي صار هواي مامفرحة
سبحت ونمت بسريري
تتزين هاي الغرفة
بس باللي يريدهه كلبي
اويلللللييييي
شوكت يجي هذا اليوم
.....
السويد
نشوان
بتمام الساعة 11 ليلا
كنت اتابع فيلم وي اصدقائي بالبيت
كعدة شبابية وكذا
واتكلم وي الموظفين بالكروب
واسولفلهم عن قرار شمم
ومااعرف ليش قررت تنقلني
اجتني رسالة من شمم
كاتبة
مساء الخير!
هاي شتريد هسة
وليش مراسلة؟
رديت
نشوان:اهلا ست
شمم:شفتك متصل كلت اكلمك بموضوع
نشوان:تفضلي
شمم:عادي اتصل؟
اباوع الاجواء مو مال اتصال
كمت ولبست قمصلتي
وطلعت للحديقة
شمم:اذا اكو ازعاج مااتصل
نشوان:اتصلي عادي
وفعلا اتصلت
ورديت
نشوان:تفضلي ست
شمم:من نكون خارج العمل ياريت لو تبعد الرسميات
نشوان:شلون يعني؟
شمم:يعني سميني بأسمي
بلعت ريك
شسالفة
شمم:المهم اني اتصلت حتى اوضح الك اسباب نقلك لدار النشر
نشوان:اسمعج
شمم:انت شخص مجتهد هواي وداالاحظ هالفترة دايتشتت انتباهك بفعل بعض الزملاء لذلك قررت احافظ ع اجتهادك واخليك بمكان هادئ تاخذ راحتك بي
عقدت حاجبي
نشوان:بس اني ما طلبت تنقليني ولا شكيت من شي
شمم:اني اشوف كولشي وماكو داعي للشكوى
نشوان:امرج غريب
جرت نفس
شمم:اني مامفهومة
نشوان:ع نفسج
شمم:انت ليش اسلوبك مستفز
نشوان:وانتي ليش تتأثرين؟
سكتت
بعدهه جاوبت بأرتباك
شمم:لااا.. اني ما مامتأثرة
نشوان:هالسوالف روحي كوليهه لغيري
شمم:تصبح ع خير
وانغلق الخط
صفنت
هاي شبيهه ليش هيج تتصرف؟
دخلت للبيت
وكبل لغرفتي
دايخ بكل هاي الدنيا
مابيه غير اخذت زاوية
وصرت ابجي
مااعرف شنو اللي اريدة
ولا اعرف شنو اللي يريحني
بس احس روحي ضايع
حيل ضايع حييييل
اهلي والغربة والوضع اللي اعيشة هنا
كلهه تحز بروحي
مو الانسان اللي يختار حياتة
اعرف هالشي بس مو كادر اتقبلة
ولا كادر استمر
وبين هاي وهاي ضعت
ومااعرف طرق النجاة
ومر الليل وسكونة
بين يهمني ومايهمني
وكلهه مرت براسي
ذيج المحطات والشوارع
وذاك البيت المنخوب
والاب اللي يجي سكران
اخ ربي اخ
للصبح مانايم
سبحت واتجهت لشغلي
دايخ ومابيه حيل لكولشي
دخلت للدار
وبديت اشتغل
اي شي اخلي ايدي بي يخرب!
الالة اللي تشتغل من 30 سنة عطلتهه
بقيت صافن واباوع لأيدي
شبية اليوم!!
رفعت راسي
شفت شمم واكفة تباوع
ومكتفة ايدهه
نشوان:مدري شبية اليوم
باوعت ع العمال
كالت
شمم:خلونة بوحدنة
وفعلا طلعو
اقتربت مني
خلت ايدهه ع الميز
شمم:هيج تحبهه وماتكدر تشتغل بمكان بعيد عنهه؟
عقدت حاجبي
نشوان:المن تقصدين؟
شمم:لا ترد ع سؤالي بسؤال
نشوان:اني مااحب احد وماكو مكان للحب بحياتي شخص اناني عايش لنفسي بسسس هجرت اهلي وكلشي لان مااحبهم اني احب نفسي وانتي انتييييي بالذات لا تحاولين تزرعين الحب بحياتي لان مالة مكان مااااا الة مكان
صفنت بوجهي
رفعت حاجبهه بصدمة
شمم:مافهمتك؟
نشوان:كتلج احب نفسي وبس لذلك لايروح بالج لاي مكان فاهمة
شمم:وين يروح يعني؟
نشوان:تعرفين وين يروح
مشيت وتركتهه
طلعت برا كعدت
اتنفس بقوة مخنوك
اي اني اناني مااحب احد
بقيت كاعد بسيارتي
افرك بوجهي
ربي اهل لو بلاء
اهل لو مرض
نص ساعة واجت العذاري
وحدة ورا الثانية
ونزلو منهه ولد عمي همة ودشاديشهم
نزلت من السيارة
اجة اخوي عباس يركض
عباس:طيحت سمعتنة بالكاع يالزعطوط
زيد:ان ماطاحت اليوم تطيح باجر انة مااسكت
اجة اخوي الوسطاني حسين
حسين:كافي مصايح امشي نروح للبيت ونتفاهم
جرني وصعدني بالسيارة
وسيارتي راح بيهه ابن عمي
الطريق كلة نتصايح
زيد:الووويش اجيتوووا انة هنا صافي راسي وباارد خلصان من تدخلكم
عباس:ولك اوزن كلامك
زيد:لا تاخذ طبع ابوك بالتدخل خليك ع طبيعتك ولا تشوف نفسك جبير لا ااهينك
صاح
عباس:لك زعطوط مثلك يهييييني
حسين:رحمة لأجدادكم كافي خلنة نوصل للسلف وهناك نحل مشاكلنة
زيد:خلوهه ترجية بأذنكم انة ماامشي برايكم
عباس:شبيهه بت عمك ماتريدهه لو لجنهه منة وفينا وتعرف البينا واليجري علينة
زيد:وعدنان وليناا اااااسكت فهمنة هاي القوانة اللي ما تخلص تدافع عنهه لجن اخت حرمتك
صاح بية
عباس:والله لكسر راسك يالزعطوط خلنة نوصل
حسين:بوية موهيج التفاهم
زيد:حسين رحمة للحسين اسكت اسكت لا تفتح حلكك
حسين:خاب مووو صوجك صوجي انة روح خلي يمرعدوك
درت وجهي احس نار تطلع مني
وصلنة للعمارة
ويم بيتنة اباوع ناس كومة
اول مانزلت جرني ابوية
وعمامي ورانة
دخلوني للبيت
وانة اصيح
زيد:اليتدخل بحياتي مااحسبة بشر انتم فاااهمين
سجاد:ولك نزلت راسي جدام عمامك
زيد:بوووية مااريدنهه
عباس:ولك بنت عمك تشيل همك
زيد:وتفزع لأمك وتمسح جدمك مووووو
حسين كاعد ويباوع ببرود
كال
حسين:بوية هذا جاهل عوفة يمسلت بكيفة هاهية البت وماتريدنك وانحلت المشكلة
زيد:من اليووووم محد يدخل والله ماتلكولي اثر والله
تركتهم وصعدت اصيح
زيد:هي عيشة لو قهر هي عيشة لو نعل
سديت باب غرفتي
خايفين علي ع اساس
ميتيني بالحياة ويكولون خايفين
يلا ابو الزوز
المهم خلصت من سارة
خلي ادخل للحمام
مشتاقلي صار هواي مامفرحة
سبحت ونمت بسريري
تتزين هاي الغرفة
بس باللي يريدهه كلبي
اويلللللييييي
شوكت يجي هذا اليوم
.....
السويد
نشوان
بتمام الساعة 11 ليلا
كنت اتابع فيلم وي اصدقائي بالبيت
كعدة شبابية وكذا
واتكلم وي الموظفين بالكروب
واسولفلهم عن قرار شمم
ومااعرف ليش قررت تنقلني
اجتني رسالة من شمم
كاتبة
مساء الخير!
هاي شتريد هسة
وليش مراسلة؟
رديت
نشوان:اهلا ست
شمم:شفتك متصل كلت اكلمك بموضوع
نشوان:تفضلي
شمم:عادي اتصل؟
اباوع الاجواء مو مال اتصال
كمت ولبست قمصلتي
وطلعت للحديقة
شمم:اذا اكو ازعاج مااتصل
نشوان:اتصلي عادي
وفعلا اتصلت
ورديت
نشوان:تفضلي ست
شمم:من نكون خارج العمل ياريت لو تبعد الرسميات
نشوان:شلون يعني؟
شمم:يعني سميني بأسمي
بلعت ريك
شسالفة
شمم:المهم اني اتصلت حتى اوضح الك اسباب نقلك لدار النشر
نشوان:اسمعج
شمم:انت شخص مجتهد هواي وداالاحظ هالفترة دايتشتت انتباهك بفعل بعض الزملاء لذلك قررت احافظ ع اجتهادك واخليك بمكان هادئ تاخذ راحتك بي
عقدت حاجبي
نشوان:بس اني ما طلبت تنقليني ولا شكيت من شي
شمم:اني اشوف كولشي وماكو داعي للشكوى
نشوان:امرج غريب
جرت نفس
شمم:اني مامفهومة
نشوان:ع نفسج
شمم:انت ليش اسلوبك مستفز
نشوان:وانتي ليش تتأثرين؟
سكتت
بعدهه جاوبت بأرتباك
شمم:لااا.. اني ما مامتأثرة
نشوان:هالسوالف روحي كوليهه لغيري
شمم:تصبح ع خير
وانغلق الخط
صفنت
هاي شبيهه ليش هيج تتصرف؟
دخلت للبيت
وكبل لغرفتي
دايخ بكل هاي الدنيا
مابيه غير اخذت زاوية
وصرت ابجي
مااعرف شنو اللي اريدة
ولا اعرف شنو اللي يريحني
بس احس روحي ضايع
حيل ضايع حييييل
اهلي والغربة والوضع اللي اعيشة هنا
كلهه تحز بروحي
مو الانسان اللي يختار حياتة
اعرف هالشي بس مو كادر اتقبلة
ولا كادر استمر
وبين هاي وهاي ضعت
ومااعرف طرق النجاة
ومر الليل وسكونة
بين يهمني ومايهمني
وكلهه مرت براسي
ذيج المحطات والشوارع
وذاك البيت المنخوب
والاب اللي يجي سكران
اخ ربي اخ
للصبح مانايم
سبحت واتجهت لشغلي
دايخ ومابيه حيل لكولشي
دخلت للدار
وبديت اشتغل
اي شي اخلي ايدي بي يخرب!
الالة اللي تشتغل من 30 سنة عطلتهه
بقيت صافن واباوع لأيدي
شبية اليوم!!
رفعت راسي
شفت شمم واكفة تباوع
ومكتفة ايدهه
نشوان:مدري شبية اليوم
باوعت ع العمال
كالت
شمم:خلونة بوحدنة
وفعلا طلعو
اقتربت مني
خلت ايدهه ع الميز
شمم:هيج تحبهه وماتكدر تشتغل بمكان بعيد عنهه؟
عقدت حاجبي
نشوان:المن تقصدين؟
شمم:لا ترد ع سؤالي بسؤال
نشوان:اني مااحب احد وماكو مكان للحب بحياتي شخص اناني عايش لنفسي بسسس هجرت اهلي وكلشي لان مااحبهم اني احب نفسي وانتي انتييييي بالذات لا تحاولين تزرعين الحب بحياتي لان مالة مكان مااااا الة مكان
صفنت بوجهي
رفعت حاجبهه بصدمة
شمم:مافهمتك؟
نشوان:كتلج احب نفسي وبس لذلك لايروح بالج لاي مكان فاهمة
شمم:وين يروح يعني؟
نشوان:تعرفين وين يروح
مشيت وتركتهه
طلعت برا كعدت
اتنفس بقوة مخنوك
اي اني اناني مااحب احد
لو احب ماكان تركت امي
للي ربتني ماوفيت
مااوفي لبشر
شوي وطلعت
شفتهه تحجي وي المحامي
ماباوعتلي
مشت بهدوء ودخلت للشركة
اجة المحامي يمي
كال
:استاذ نشوان من اليوم شغلك راح يكون منفرد بمكان خاص وحدك
عقدت حاجبي
نشوان:ليش؟
:حسب ماكالت ست شمم ان انت تحب ذاتك وهيج اجواء تناسبك طبعا بأمر منهه لذلك راح ننفذ هذا الطلب
فريت ايدي
بدا اللعب ست شمم
ابتدا ابتدا
بسيطة
......
العراق-بغداد
راسيل
الساعة 12 ظهرا
طلعت من الجامعة
لازم اروح لبيت شهم
زين شلون راح اشوفة بعد اللي سويتة؟
امشي بهدوء
وافكر وبروحي محطات خوف
وشيقصد بأخر كلام كالة الي
يربي دخت من سوالفي
دخت دخت مدااكدر افكر بشي
يلا ع اساس كنت فيلسوف
من يوم يومي عقلي نايم
اخ يربي ميتني وخلصني من هاي الحياة
واموت واعوف شهم؟
زين اني ليش مخلية شهم بكولشي
ترا هو بعيد عني كل البعد
حيل بعيد
ليش كلبي يرجف من اذكرة
هاي يمكن لان اخاف منة
اي اخاف
وصلت لبيتهم
وطلعتلي ام عامر
سلمت شو هاي ماردت
هاي شكو شبيهه؟
مااهتميت
دخلت جوة
ذبيت جنطتي اجيت ادخل ع ست وفاء
كالت ام عامر
ام عامر:نايمة عوفيهه ترتاح
نصيت راسي
وبديت اشتغل
ام عامر كاعدة تتصفن
راسيل:خالة شنو ماعندج شغل بذاك البيت شعجب مارحتي هناك
ام عامر:ليش اروح حتى يخليلج الجو؟
عقدت حاجبي
راسيل:شنو يعني؟
بهالاثناء سمعت صوت شهم صاح
مبين عصبي
شهم:ام عاااااااااااامررررررر تعااااالي
كامت وراحت تركض
لزمت الكاونتر
صفنت
هاي شكو؟
شوي طلعت ام عامر
وشهم مستند عليهه
تريد تاخذة للمغاسل
شو هذا شهم خزرني
رجفت
هاي شكو اليوم
نصيت راسي يمكن متوهم
رفعت راسي من جديد
شفتة هم يخزر بية
دمعت عيوني واحس اختنكت
ليش هيج يباوع هذا
شكو؟ معقولة كشفوا امري وي عصام
يربي شراح اسوي
دخل للمغاسل
وام عامر اجت
لزمت ايدهه
راسيل:خااالة شكو شصاير
جرت ايدهه بقوة
ام عامر:بيضي صفحتج السودة من اول ما دخلتي ماارتاحيتلج مثل الحية تفريهم بلسانج وتصرفاتج مووو
بلعت ريك
يربي راح اموت هاي شداتحجي
كلامهه زاد التعقيد
صاح شهم
شهم:ام عاااااامر نعل على الساعة السودة تعااالي وين رحتي
راحتلة تركض
ووصلتة للغرفة
شفتة باوع لغرفة ست وفاء
فر راسة بقهر ودخل لغرفتة
كعدت بالكاع
احس رجلي ماتشيلني من الخوف
اجت ام عامر كعدت بمكانهه وتدردم
ام عامر:هيج ارتاحيتي من فرقتي الابن وامة وعاركتيهم جريدي النخل جرية الماي
ماتحملت
كمت شلت الجنطة اجيت اطلع
سمعت ست وفاء صاحت
وفاء:ام عامر كولي لراسيل تجيني
وكفت
وكلبي خفت نبضاتة
التفتت
ام عامر:امشي وين مهزومة
ذبيت الجنطة ودخلت جوة
الباب مال غرفة شهم مفتوحة
شفتة خزرني دخيلك يا علي
دخلت لغرفة ست وفاء
كانت كاعدة ع سريرهه وجهه مايتفسر
اشرت ع الكرسي
وفاء:اكعدي
كعدت واني اترقبهه
كلت
راسيل:ست شكو شصاير
وفاء:سؤال واحد ورد غطاه عندج شي وي شهم اني ماادري بي
ضيقت عيوني
وفاء:شنو قصدج ست؟
ام عامر صفكت ايدهه
ام عامر:تقصد علاقة عيني لو هسة صرتي ماتعرفين بالعلاقات هاااا استحينة واختشينة
وفاء:ام عااااامر الكلام مو يمج اسكتي
بلعت ريك
خرب بحظي عبالي كاشفين سالفة عصام
راسيل:هم مافهمت قصدج
صاحت بية وهاي اول مرة تصيح
وفاء:شعندج وي شهم شصاير بينكم لدرجة البارحة بالليل مانام بس يهذي بأسمج ويكول اريد راسيييل
فتحت عيوني مصدومة
سودة ومصخمة ع راسج راسيل
هاي شنو؟؟!
.....
وهنا يضاف لغز جديد
شهم يحب راسيل لو شنو؟؟
يتبع
للي ربتني ماوفيت
مااوفي لبشر
شوي وطلعت
شفتهه تحجي وي المحامي
ماباوعتلي
مشت بهدوء ودخلت للشركة
اجة المحامي يمي
كال
:استاذ نشوان من اليوم شغلك راح يكون منفرد بمكان خاص وحدك
عقدت حاجبي
نشوان:ليش؟
:حسب ماكالت ست شمم ان انت تحب ذاتك وهيج اجواء تناسبك طبعا بأمر منهه لذلك راح ننفذ هذا الطلب
فريت ايدي
بدا اللعب ست شمم
ابتدا ابتدا
بسيطة
......
العراق-بغداد
راسيل
الساعة 12 ظهرا
طلعت من الجامعة
لازم اروح لبيت شهم
زين شلون راح اشوفة بعد اللي سويتة؟
امشي بهدوء
وافكر وبروحي محطات خوف
وشيقصد بأخر كلام كالة الي
يربي دخت من سوالفي
دخت دخت مدااكدر افكر بشي
يلا ع اساس كنت فيلسوف
من يوم يومي عقلي نايم
اخ يربي ميتني وخلصني من هاي الحياة
واموت واعوف شهم؟
زين اني ليش مخلية شهم بكولشي
ترا هو بعيد عني كل البعد
حيل بعيد
ليش كلبي يرجف من اذكرة
هاي يمكن لان اخاف منة
اي اخاف
وصلت لبيتهم
وطلعتلي ام عامر
سلمت شو هاي ماردت
هاي شكو شبيهه؟
مااهتميت
دخلت جوة
ذبيت جنطتي اجيت ادخل ع ست وفاء
كالت ام عامر
ام عامر:نايمة عوفيهه ترتاح
نصيت راسي
وبديت اشتغل
ام عامر كاعدة تتصفن
راسيل:خالة شنو ماعندج شغل بذاك البيت شعجب مارحتي هناك
ام عامر:ليش اروح حتى يخليلج الجو؟
عقدت حاجبي
راسيل:شنو يعني؟
بهالاثناء سمعت صوت شهم صاح
مبين عصبي
شهم:ام عاااااااااااامررررررر تعااااالي
كامت وراحت تركض
لزمت الكاونتر
صفنت
هاي شكو؟
شوي طلعت ام عامر
وشهم مستند عليهه
تريد تاخذة للمغاسل
شو هذا شهم خزرني
رجفت
هاي شكو اليوم
نصيت راسي يمكن متوهم
رفعت راسي من جديد
شفتة هم يخزر بية
دمعت عيوني واحس اختنكت
ليش هيج يباوع هذا
شكو؟ معقولة كشفوا امري وي عصام
يربي شراح اسوي
دخل للمغاسل
وام عامر اجت
لزمت ايدهه
راسيل:خااالة شكو شصاير
جرت ايدهه بقوة
ام عامر:بيضي صفحتج السودة من اول ما دخلتي ماارتاحيتلج مثل الحية تفريهم بلسانج وتصرفاتج مووو
بلعت ريك
يربي راح اموت هاي شداتحجي
كلامهه زاد التعقيد
صاح شهم
شهم:ام عاااااامر نعل على الساعة السودة تعااالي وين رحتي
راحتلة تركض
ووصلتة للغرفة
شفتة باوع لغرفة ست وفاء
فر راسة بقهر ودخل لغرفتة
كعدت بالكاع
احس رجلي ماتشيلني من الخوف
اجت ام عامر كعدت بمكانهه وتدردم
ام عامر:هيج ارتاحيتي من فرقتي الابن وامة وعاركتيهم جريدي النخل جرية الماي
ماتحملت
كمت شلت الجنطة اجيت اطلع
سمعت ست وفاء صاحت
وفاء:ام عامر كولي لراسيل تجيني
وكفت
وكلبي خفت نبضاتة
التفتت
ام عامر:امشي وين مهزومة
ذبيت الجنطة ودخلت جوة
الباب مال غرفة شهم مفتوحة
شفتة خزرني دخيلك يا علي
دخلت لغرفة ست وفاء
كانت كاعدة ع سريرهه وجهه مايتفسر
اشرت ع الكرسي
وفاء:اكعدي
كعدت واني اترقبهه
كلت
راسيل:ست شكو شصاير
وفاء:سؤال واحد ورد غطاه عندج شي وي شهم اني ماادري بي
ضيقت عيوني
وفاء:شنو قصدج ست؟
ام عامر صفكت ايدهه
ام عامر:تقصد علاقة عيني لو هسة صرتي ماتعرفين بالعلاقات هاااا استحينة واختشينة
وفاء:ام عااااامر الكلام مو يمج اسكتي
بلعت ريك
خرب بحظي عبالي كاشفين سالفة عصام
راسيل:هم مافهمت قصدج
صاحت بية وهاي اول مرة تصيح
وفاء:شعندج وي شهم شصاير بينكم لدرجة البارحة بالليل مانام بس يهذي بأسمج ويكول اريد راسيييل
فتحت عيوني مصدومة
سودة ومصخمة ع راسج راسيل
هاي شنو؟؟!
.....
وهنا يضاف لغز جديد
شهم يحب راسيل لو شنو؟؟
يتبع
البارت ١٥
قد غابت الاشواك فينا
وحطت محطها ورود ناعمة
هي من زرعت ذلك الوهن
وهي من تمشي بدرب عازمة
اسقطت ذلك الوشاح بالظلمات
ظنت انة الحب هل هي واهمة؟؟
...
لا احلل من يقرأ دون تم وتصويت
....
راسيل
راسيل:يهذي بأسمي ويريدني؟ شيسوي بية اخاف محتاجني بشي راح اروح علية اشوفة شيريد
نترت بية
وفاء:ولج اكعددددي وين اروح بعقلج
راسيل:شنو والله دخت ابنج مو يريدني غير اروح اشوف شبي
وفاء:الرجال من يهذي بأسم وحدة معناهه اكو شي غلط بينهم فهمتييي
فتحت عيوني
راسيل:حيييييل صدك مايستحون اني شمدريني روحي اسألي ابنج اني لا عندي شي ويا ولا هالكلام ونازلين بية خزرات وام عامر تسميني جريدي النخل وانتي وجهج مايتفسر كلة لان البيبي شهم هذى بأسمي هسة يمكن شايفني بالحلم اوزع فد شي ورادني حتى انطي لو انتو تفكيركم فد مرة يروح بعيد
ام عامر صافنة
وست وفاء كاتمة ضحكتهه
راسيل:حرام تتهموني بشي اني مااقبل هيج لان ماعندي شي والغلط اذا موجود فهو بأبنج مو بية تشوفوني طيبة هيج تتهموني
وفاء:اني اخاف عليج
راسيل:اني ماعندي غلط حتى تخافين
دمعت عيوني
راسيل:فاضحة ابنج وجاية تكوليلي هالكلام بية ماعندج ثقة زين ابنج ماتوثقين بي
وفاء:اني مااوثق بالشيطان
راسيل:اني بعد مااجي لان وجودي مسبب مشاكل
ست وفاء انصدمت
وفاء:راسيل شبيج اني مثل امج شبيج ماتتحملين كلامي
راسيل:سمعت كلمات وشفت نظرات اليوم كفيلة ان تكرهني بالشغل هنا ام عامر تكلي حية وانتي تصيحين وابنج يخزر واني مااعرف ذنبي شنو
جريت نفس بقوة
راسيل:لحد قبل شوي كنت اعتبر الموضوع شقى لكن طلعت نظرتكم عني تختلف خصوصا ام عامر اتغاضى واسكت واكول جبيرة يمكن عقلهه خرب بس هي متعمدة تغثني اني شجابرني ابقة هنااا
جريت جنطتي
وطلعت
وست وفاء صافنة وتباوع
سديت باب البيت
اووف الحمد الله
راح اكول لعصام طردوني واخلص
يارب رحمتني
يارب
وصلت للبيت
امي شافتني بقت مستغربة
كالت
زهرة:جاية من وكت
راسيل:ايي الله رحمني
دخلت للغرفة
لحد البارحة كنت خايفة
لكن من اليوم بعد مااخاف
اني بعد مااشتغل هناك وهاهية
خلي ارتاح من العذاب
واريح ضميري
مروان اجة يركض
كعد يم راحيل
يشوفهه درجاتة
مروان:باعي باعي شوفي درجاتي كاملة
راحيل تبتسم وتباوع مثل الطفلة
مروان:شنو رأيج ترجعين تتدرسين وتجيبين درجات عالية ولج تتونسين وتفرحين هواي
هزت راسهه بمعنى لا
وجرت الثوب وصارت تخيط
مروان:بعد مااخذ منج مصروف
راحيل:مااحب اطلع
مروان:يوم يومين تتعلمين واني اني بنفسي اوديج واجيبج للمدرسة هااا
رجعت تأشر بالرفض
مروان لزم ايدهه بحركة عفوية
وضغط عليهه يريد يقنعهه
فتحت عينهه بخوف
ودفعته بقوة
وصاحت
راحيل:وووووخررررر
باوعت بصدمة
شفتهه ترجف
مروان كام من الارض
مروان:ماصار شي اهدي اهدي
نصت راسهه وعيونهه مدمعة
مروان باوعلي
من عيونة مبين القهر
مروان:اوك لتدرسين راح تصيرين مثل امي ماعندج مستقبل وتشتغلين حتى توفرين المصروف براحتج
راحيل:امشي برا يلا
مروان:بعد مااخذ منج مصروف
طلع وهو يمثل الزعل
مروان الوحيد اللي مشغول براحيل
يمكن لان كان شاهد ع حادثتهه
كمت
وصرت اساعد امي بالشغل
واجة براسي شهم
ووكعت الاستكانة وتكسرت
كعدت الملم
خرب حتى من تجي براسي تأذي
زين ليش يهذي بأسمي؟
ليش الا اني
اخ ربي
بديت احضر العشا
عمران اجة تعبان
كبل سبح وخلينة العشة
مروان ماقبل ياكل
تحجج بالامتحان
بس حسيتة مو طبيعي
اكيد مقهور ع سالفة راحيل
كل شخص بينة مكسور الف كسرة
ومانعرف شلون نعمر ارواحنا
كملت اكل وكعدت ادرس
لنهاية الليل سديت الكتب
وبقيت صافنة
امي وراحيل نايمين
وعمران نام من ال9 تعبان خطية
صاير رجال ههههه
خليت راسي ع رجلي
وغمضت عيني
ليش يلفظ اسمي
هو يحس باللي احس بي؟
ليش احس اكو رابط بينة
اكو شي اكو غرائب
هذا شنو افسرة
معقولة ح..
اووووه راح ارجع لعقلي المتحجر
غبية غبية اني وتفكري الغبي
ضربت راسي وكمت
طلعت للمطبخ اشرب ماي
اني ماافتهم
اي اصلا تافهه
هي اللي وكعت روحهه بعصابة تعرف تفكر؟
لا والحمزة اني الاول بمجموعة غنيس
بالفطارية والغباء
تافهه يااناس
شفت واحد كاعد برا
منو هذا؟
دققت عدل مروان!
شيسوي برا
فتحت الباب وطلعت
شفتة كاعد ع الدجة
وصافن
راسيل:مروان
رفع راسة
واول ماباوعلي دمعة نزلت من عينة
مسحهه بسرعة
مروان:ها راسيلة
راسيل:شبيك
مروان:ههه لا مابية شي بس ماجايني نوم
كعدت يمة
جريت نفس بتعب
اباوعلة يدير بعيونة
وكأنما يريد يخفي شي
راسيل:مقهور من راحيل
هز راسة بمعنى لا
همست
راسيل:انت اخوية واحس بيك
مروان:مقهور لان مدااكدر اطلعهه من عزلتهه
راسيل:يكفي ان انت تحاول يكفي ان هي متقبلتك
فرك عيونة
مروان:مقهور لان اعرف كسرتهه وصعبة ع الاخ من يشوف اختة مكسورة بوجودة
ابتسمت
راسيل:عندك رجولة رغم بعدك مراهق تسوى عمران ونشوان
جريتة لحضني
صار يبجي
قهرني هواي احسة مخنوك
راسيل:شبييك
مروان:مدااكبر مدااكدر اعينكم اريد اوكف بوجه الناس واكول ان اني اخوكم وسندكم اريد ابعد كل شخص يأذيكم
قد غابت الاشواك فينا
وحطت محطها ورود ناعمة
هي من زرعت ذلك الوهن
وهي من تمشي بدرب عازمة
اسقطت ذلك الوشاح بالظلمات
ظنت انة الحب هل هي واهمة؟؟
...
لا احلل من يقرأ دون تم وتصويت
....
راسيل
راسيل:يهذي بأسمي ويريدني؟ شيسوي بية اخاف محتاجني بشي راح اروح علية اشوفة شيريد
نترت بية
وفاء:ولج اكعددددي وين اروح بعقلج
راسيل:شنو والله دخت ابنج مو يريدني غير اروح اشوف شبي
وفاء:الرجال من يهذي بأسم وحدة معناهه اكو شي غلط بينهم فهمتييي
فتحت عيوني
راسيل:حيييييل صدك مايستحون اني شمدريني روحي اسألي ابنج اني لا عندي شي ويا ولا هالكلام ونازلين بية خزرات وام عامر تسميني جريدي النخل وانتي وجهج مايتفسر كلة لان البيبي شهم هذى بأسمي هسة يمكن شايفني بالحلم اوزع فد شي ورادني حتى انطي لو انتو تفكيركم فد مرة يروح بعيد
ام عامر صافنة
وست وفاء كاتمة ضحكتهه
راسيل:حرام تتهموني بشي اني مااقبل هيج لان ماعندي شي والغلط اذا موجود فهو بأبنج مو بية تشوفوني طيبة هيج تتهموني
وفاء:اني اخاف عليج
راسيل:اني ماعندي غلط حتى تخافين
دمعت عيوني
راسيل:فاضحة ابنج وجاية تكوليلي هالكلام بية ماعندج ثقة زين ابنج ماتوثقين بي
وفاء:اني مااوثق بالشيطان
راسيل:اني بعد مااجي لان وجودي مسبب مشاكل
ست وفاء انصدمت
وفاء:راسيل شبيج اني مثل امج شبيج ماتتحملين كلامي
راسيل:سمعت كلمات وشفت نظرات اليوم كفيلة ان تكرهني بالشغل هنا ام عامر تكلي حية وانتي تصيحين وابنج يخزر واني مااعرف ذنبي شنو
جريت نفس بقوة
راسيل:لحد قبل شوي كنت اعتبر الموضوع شقى لكن طلعت نظرتكم عني تختلف خصوصا ام عامر اتغاضى واسكت واكول جبيرة يمكن عقلهه خرب بس هي متعمدة تغثني اني شجابرني ابقة هنااا
جريت جنطتي
وطلعت
وست وفاء صافنة وتباوع
سديت باب البيت
اووف الحمد الله
راح اكول لعصام طردوني واخلص
يارب رحمتني
يارب
وصلت للبيت
امي شافتني بقت مستغربة
كالت
زهرة:جاية من وكت
راسيل:ايي الله رحمني
دخلت للغرفة
لحد البارحة كنت خايفة
لكن من اليوم بعد مااخاف
اني بعد مااشتغل هناك وهاهية
خلي ارتاح من العذاب
واريح ضميري
مروان اجة يركض
كعد يم راحيل
يشوفهه درجاتة
مروان:باعي باعي شوفي درجاتي كاملة
راحيل تبتسم وتباوع مثل الطفلة
مروان:شنو رأيج ترجعين تتدرسين وتجيبين درجات عالية ولج تتونسين وتفرحين هواي
هزت راسهه بمعنى لا
وجرت الثوب وصارت تخيط
مروان:بعد مااخذ منج مصروف
راحيل:مااحب اطلع
مروان:يوم يومين تتعلمين واني اني بنفسي اوديج واجيبج للمدرسة هااا
رجعت تأشر بالرفض
مروان لزم ايدهه بحركة عفوية
وضغط عليهه يريد يقنعهه
فتحت عينهه بخوف
ودفعته بقوة
وصاحت
راحيل:وووووخررررر
باوعت بصدمة
شفتهه ترجف
مروان كام من الارض
مروان:ماصار شي اهدي اهدي
نصت راسهه وعيونهه مدمعة
مروان باوعلي
من عيونة مبين القهر
مروان:اوك لتدرسين راح تصيرين مثل امي ماعندج مستقبل وتشتغلين حتى توفرين المصروف براحتج
راحيل:امشي برا يلا
مروان:بعد مااخذ منج مصروف
طلع وهو يمثل الزعل
مروان الوحيد اللي مشغول براحيل
يمكن لان كان شاهد ع حادثتهه
كمت
وصرت اساعد امي بالشغل
واجة براسي شهم
ووكعت الاستكانة وتكسرت
كعدت الملم
خرب حتى من تجي براسي تأذي
زين ليش يهذي بأسمي؟
ليش الا اني
اخ ربي
بديت احضر العشا
عمران اجة تعبان
كبل سبح وخلينة العشة
مروان ماقبل ياكل
تحجج بالامتحان
بس حسيتة مو طبيعي
اكيد مقهور ع سالفة راحيل
كل شخص بينة مكسور الف كسرة
ومانعرف شلون نعمر ارواحنا
كملت اكل وكعدت ادرس
لنهاية الليل سديت الكتب
وبقيت صافنة
امي وراحيل نايمين
وعمران نام من ال9 تعبان خطية
صاير رجال ههههه
خليت راسي ع رجلي
وغمضت عيني
ليش يلفظ اسمي
هو يحس باللي احس بي؟
ليش احس اكو رابط بينة
اكو شي اكو غرائب
هذا شنو افسرة
معقولة ح..
اووووه راح ارجع لعقلي المتحجر
غبية غبية اني وتفكري الغبي
ضربت راسي وكمت
طلعت للمطبخ اشرب ماي
اني ماافتهم
اي اصلا تافهه
هي اللي وكعت روحهه بعصابة تعرف تفكر؟
لا والحمزة اني الاول بمجموعة غنيس
بالفطارية والغباء
تافهه يااناس
شفت واحد كاعد برا
منو هذا؟
دققت عدل مروان!
شيسوي برا
فتحت الباب وطلعت
شفتة كاعد ع الدجة
وصافن
راسيل:مروان
رفع راسة
واول ماباوعلي دمعة نزلت من عينة
مسحهه بسرعة
مروان:ها راسيلة
راسيل:شبيك
مروان:ههه لا مابية شي بس ماجايني نوم
كعدت يمة
جريت نفس بتعب
اباوعلة يدير بعيونة
وكأنما يريد يخفي شي
راسيل:مقهور من راحيل
هز راسة بمعنى لا
همست
راسيل:انت اخوية واحس بيك
مروان:مقهور لان مدااكدر اطلعهه من عزلتهه
راسيل:يكفي ان انت تحاول يكفي ان هي متقبلتك
فرك عيونة
مروان:مقهور لان اعرف كسرتهه وصعبة ع الاخ من يشوف اختة مكسورة بوجودة
ابتسمت
راسيل:عندك رجولة رغم بعدك مراهق تسوى عمران ونشوان
جريتة لحضني
صار يبجي
قهرني هواي احسة مخنوك
راسيل:شبييك
مروان:مدااكبر مدااكدر اعينكم اريد اوكف بوجه الناس واكول ان اني اخوكم وسندكم اريد ابعد كل شخص يأذيكم
وكعت دموعي
خليت راسي ع راسة
راسيل:مروان اني ضايعة كل اللي اريدة منك ماتترك راحيل ولو لحظة لان هي بحاجتك
مروان:حتى الج مااتركج
راسيل:اني جبيرة اتحمل بس راحيل مومثلي ابد ابد ماتعوفهه
مديت ايدي
راسيل:اوعدني
خلة ايدة وابتسم
مروان:مااعرف اوعد اعتبرهه سالفة اجانب بس راح احلف بالعباس ان مااترك راحيل بوحدهه
اخذته لحضني وضحكت
راسيل:ولك طلعت تفتهم لعد شبي عقلي
مروان:هههه انتي طيوبة الله ينطيج ع كد نيتج
راسيل:يلا كوم نام وراك دوام
دخلنة جوة
عمران نايم بالصالة
غركان بنومة
راسيل:شوفة شلون صاير عاقل
مروان:اكص ايدي اذا ماطلعت اكو علوية بالسالفة
عقدت حاجبي
راسيل:شلون يعني
مروان:الليل كلة خابصني بس يهذي ومايدري بروحة اكثر كلامة ع السادة ومرة يمكن كال اسم امي زهرة ازهار هيج شي
فتحت عيوني
راسيل:واذا هذى وكال اسم وحدة شنو يعني
مروان:يعني ماخذة حيز جبير بتفكيرة ويمكن بقلبة هم شمدريني ولي نامي
وفعلا دخلت للغرفة
واني راسي مسطور
حيز جبير بتفكيرة ويمكن بقلبة!!!
كافي راشيل انتي تركتيهم
كااااافي
تمددت بفراشي
وضربت راسي
اعقل شوي كافي تفكير
خلي انام
وفعلا نمت بعد معاناة
والصبح داومت
كملت محاضرتين
شفت رسل تباوعلي من بعد
درت وجهي
هو محد صخمني غيرج
كعدت ع المسطبة
ماكو بنات امشي وياهم
كعدت اراجع
رن فوني
رقم غريب!
منو متصل؟
فتحت
راسيل:الووو منوو؟
وفاء:اني ام شهم
جريت نفس بقوة
وكلبي رجف
راسيل:هلا خالة
وفاء:تعالي اليوم عندي كلمتين وياج لو اكدر كان اجيتج بس بحاجة البشر مااكدر امشي
راسيل:لا خالة شنو هالكلام ماشي اجي
وانغلق الخط
شتريد مني؟
صوتهه مبين منزعجة
ياربي شراح اسوي
كملت المحاضرة الاخيرة
وطلعت لبيت ست وفاء
وصلت لهناك
دكيت الباب
فتحت ام عامر
سلمت
راسيل:مرحبا
جاوبت من ورا خشمهه
ام عامر:هلأ
راسيل:ترا اجيت لان ست وفاء طلبتني ع كيفج راح تكتليني
دخلت جوة
صار بوجهي شهم مرتجي بالباب
باوعت بوجهه
واجة ببالي كلام مروان
نزلت راسي ومشيت
حتى ماسلمت
دخلت ع ست وفاء
سلمت وام عامر اجت وراية
وفاء:ام عامر خلينة بوحدنة
ام عامر:حاضر ام شهم
فعلا طلعت
جريت نفس
كالت
وفاء:صايرة ماتتحملين كلمة
راسيل:قصدج كلمات مع بلوة
وفاء:يعني مايصير سوء تفاهم
راسيل:خالة ابنج يمج تكدرين تسألي ماكو داعي تحاكموني ع شي اني معلية بي
حكيت شعري
كالت
وفاء:كملي
راسيل:بس تحذرين بية من ابنج وام عامر كل كلمة تذبهه بكد الجبال اخر شي اجي واشوف هيج شي وتكعدون تحاكموني يعني اني الفكيرة راح الف راس ابنج واصير مثل الحية ومدري شسوي ع كلام ام عامر
باوعتلي بتعب
وفاء:زعلانة منج
راسيل:ليش؟
وفاء:شلون تكولين مااريد اشتغل هنا واني وين تعوفيني
راسيل:شكول لعد شكول
حكيت شعري
راسيل:خالة انتي تعرفيني اني ماعندي عقل افكر اصلا
وفاء:ليش مستهينة بروحج
راسيل:لان فعلا ماعندي عقل لو افتهم مااتحمل كلمة ع كلمة ع كلمة ماكان الناس تعاملت وياي بعدم رحم لو الي قيمة بين الناس ماكان حسيت روحي فريسة سهلة
نصت راسهه
وفاء:اكثر من مرة اكلج انتي بريئة لو يمي مااسرح هيج كمر بس ظروفج
راسيل:الظروف اذتني هواي وبعدني اتأذة كلهم يباوعون بنظرة الطبقات حتى اليجي يخطبني ما يريد برائتي طامع بجسمي
دمعت عيوني
كالت
وفاء:ليش راح تبجين
راسيل:ضميري دايأذيني ع هواي اغلاط
وفاء:تعالي
فتحت ايدهه
رحت يمهه وحضنتني
وفاء:طفلة انتي تضيعين بهذا العالم بس اني ماافرط بيج اخليج يمي الطيب ينخاف علية
راسيل:بس هاي ام عامر هواي ق..
انفتحت الباب ودخلت ام عامر
نترت
ام عامر:عمة بعينج كل شوي ام عامر عبالك ضرتج ام عامر كاااافي
باوعت شفت شهم واكف يم الباب
يسمع ويبتسم
وفاء:كنتي تتسمعين مو
ام عامر:اييي وسمعت كولشي لان ادري بهالخبلة راح تسود اسمي كدامج
وفاء:هاي مو خبلة ام عامر انتي مرة جبيرة شبيج
خلت ايد ع ايد
ام عامر:وهسة راح تبيعيني من وراهه
راسيل:عمي اني بعد مااريد اشتغل خالة لا تحرجيني
وفاء:احسج تردين حجة حتى تبطلين ليش راسيل مأذيتج بشي
دمعت عيوني
والله اذا تبطلوني هالشي لمصلحتكم
شلون راح اكدر اسحب روحي
وفاء:مااعوفج لان اعرفج انتي شنو وو
راسيل:وو شنو؟
وفاء:ان شاء الله بالفترة القادمة اتواصل وي عائلتج
عقدت حاجبي
راسيل:ليش؟
ام عامر تعوج بحلكهه
وست وفاء ضحكت
وفاء:دكومي سويلي استكان جاي وعوفي الليش كولشي بوكتة حلو
صرت ارمش بعدم فهم
كمت من مكاني
وطلعت برا
شفت شهم واكف بباب غرفتة
تجاهلته ودخلت للمطبخ
خليت القوري ع النار
ياربي احس السالفة مخبوطة علية فد مرة
ست وفاء حبتني هواي
وضميري دايأذيني تجاهه
وشهم مااعرف شيريد
ولا اعرف اني سريد منة
وديت الجاي لست وفاء
واشتغلت كم شغلة
ام عامر كعدت يم ست وفاء تسجل قائمة
يمكن يريدون اغراض للبيت
واني ودعتهم وطلعت
اني وبالكراج شفت شهم مخلي كرسي وكاعد
ويكلب بفونة
مريت من يمة وتجاهلتة
كال
شهم:اوكفي
التفتت
وباوعت للداخل
خايفة لا احد يطلع
خليت راسي ع راسة
راسيل:مروان اني ضايعة كل اللي اريدة منك ماتترك راحيل ولو لحظة لان هي بحاجتك
مروان:حتى الج مااتركج
راسيل:اني جبيرة اتحمل بس راحيل مومثلي ابد ابد ماتعوفهه
مديت ايدي
راسيل:اوعدني
خلة ايدة وابتسم
مروان:مااعرف اوعد اعتبرهه سالفة اجانب بس راح احلف بالعباس ان مااترك راحيل بوحدهه
اخذته لحضني وضحكت
راسيل:ولك طلعت تفتهم لعد شبي عقلي
مروان:هههه انتي طيوبة الله ينطيج ع كد نيتج
راسيل:يلا كوم نام وراك دوام
دخلنة جوة
عمران نايم بالصالة
غركان بنومة
راسيل:شوفة شلون صاير عاقل
مروان:اكص ايدي اذا ماطلعت اكو علوية بالسالفة
عقدت حاجبي
راسيل:شلون يعني
مروان:الليل كلة خابصني بس يهذي ومايدري بروحة اكثر كلامة ع السادة ومرة يمكن كال اسم امي زهرة ازهار هيج شي
فتحت عيوني
راسيل:واذا هذى وكال اسم وحدة شنو يعني
مروان:يعني ماخذة حيز جبير بتفكيرة ويمكن بقلبة هم شمدريني ولي نامي
وفعلا دخلت للغرفة
واني راسي مسطور
حيز جبير بتفكيرة ويمكن بقلبة!!!
كافي راشيل انتي تركتيهم
كااااافي
تمددت بفراشي
وضربت راسي
اعقل شوي كافي تفكير
خلي انام
وفعلا نمت بعد معاناة
والصبح داومت
كملت محاضرتين
شفت رسل تباوعلي من بعد
درت وجهي
هو محد صخمني غيرج
كعدت ع المسطبة
ماكو بنات امشي وياهم
كعدت اراجع
رن فوني
رقم غريب!
منو متصل؟
فتحت
راسيل:الووو منوو؟
وفاء:اني ام شهم
جريت نفس بقوة
وكلبي رجف
راسيل:هلا خالة
وفاء:تعالي اليوم عندي كلمتين وياج لو اكدر كان اجيتج بس بحاجة البشر مااكدر امشي
راسيل:لا خالة شنو هالكلام ماشي اجي
وانغلق الخط
شتريد مني؟
صوتهه مبين منزعجة
ياربي شراح اسوي
كملت المحاضرة الاخيرة
وطلعت لبيت ست وفاء
وصلت لهناك
دكيت الباب
فتحت ام عامر
سلمت
راسيل:مرحبا
جاوبت من ورا خشمهه
ام عامر:هلأ
راسيل:ترا اجيت لان ست وفاء طلبتني ع كيفج راح تكتليني
دخلت جوة
صار بوجهي شهم مرتجي بالباب
باوعت بوجهه
واجة ببالي كلام مروان
نزلت راسي ومشيت
حتى ماسلمت
دخلت ع ست وفاء
سلمت وام عامر اجت وراية
وفاء:ام عامر خلينة بوحدنة
ام عامر:حاضر ام شهم
فعلا طلعت
جريت نفس
كالت
وفاء:صايرة ماتتحملين كلمة
راسيل:قصدج كلمات مع بلوة
وفاء:يعني مايصير سوء تفاهم
راسيل:خالة ابنج يمج تكدرين تسألي ماكو داعي تحاكموني ع شي اني معلية بي
حكيت شعري
كالت
وفاء:كملي
راسيل:بس تحذرين بية من ابنج وام عامر كل كلمة تذبهه بكد الجبال اخر شي اجي واشوف هيج شي وتكعدون تحاكموني يعني اني الفكيرة راح الف راس ابنج واصير مثل الحية ومدري شسوي ع كلام ام عامر
باوعتلي بتعب
وفاء:زعلانة منج
راسيل:ليش؟
وفاء:شلون تكولين مااريد اشتغل هنا واني وين تعوفيني
راسيل:شكول لعد شكول
حكيت شعري
راسيل:خالة انتي تعرفيني اني ماعندي عقل افكر اصلا
وفاء:ليش مستهينة بروحج
راسيل:لان فعلا ماعندي عقل لو افتهم مااتحمل كلمة ع كلمة ع كلمة ماكان الناس تعاملت وياي بعدم رحم لو الي قيمة بين الناس ماكان حسيت روحي فريسة سهلة
نصت راسهه
وفاء:اكثر من مرة اكلج انتي بريئة لو يمي مااسرح هيج كمر بس ظروفج
راسيل:الظروف اذتني هواي وبعدني اتأذة كلهم يباوعون بنظرة الطبقات حتى اليجي يخطبني ما يريد برائتي طامع بجسمي
دمعت عيوني
كالت
وفاء:ليش راح تبجين
راسيل:ضميري دايأذيني ع هواي اغلاط
وفاء:تعالي
فتحت ايدهه
رحت يمهه وحضنتني
وفاء:طفلة انتي تضيعين بهذا العالم بس اني ماافرط بيج اخليج يمي الطيب ينخاف علية
راسيل:بس هاي ام عامر هواي ق..
انفتحت الباب ودخلت ام عامر
نترت
ام عامر:عمة بعينج كل شوي ام عامر عبالك ضرتج ام عامر كاااافي
باوعت شفت شهم واكف يم الباب
يسمع ويبتسم
وفاء:كنتي تتسمعين مو
ام عامر:اييي وسمعت كولشي لان ادري بهالخبلة راح تسود اسمي كدامج
وفاء:هاي مو خبلة ام عامر انتي مرة جبيرة شبيج
خلت ايد ع ايد
ام عامر:وهسة راح تبيعيني من وراهه
راسيل:عمي اني بعد مااريد اشتغل خالة لا تحرجيني
وفاء:احسج تردين حجة حتى تبطلين ليش راسيل مأذيتج بشي
دمعت عيوني
والله اذا تبطلوني هالشي لمصلحتكم
شلون راح اكدر اسحب روحي
وفاء:مااعوفج لان اعرفج انتي شنو وو
راسيل:وو شنو؟
وفاء:ان شاء الله بالفترة القادمة اتواصل وي عائلتج
عقدت حاجبي
راسيل:ليش؟
ام عامر تعوج بحلكهه
وست وفاء ضحكت
وفاء:دكومي سويلي استكان جاي وعوفي الليش كولشي بوكتة حلو
صرت ارمش بعدم فهم
كمت من مكاني
وطلعت برا
شفت شهم واكف بباب غرفتة
تجاهلته ودخلت للمطبخ
خليت القوري ع النار
ياربي احس السالفة مخبوطة علية فد مرة
ست وفاء حبتني هواي
وضميري دايأذيني تجاهه
وشهم مااعرف شيريد
ولا اعرف اني سريد منة
وديت الجاي لست وفاء
واشتغلت كم شغلة
ام عامر كعدت يم ست وفاء تسجل قائمة
يمكن يريدون اغراض للبيت
واني ودعتهم وطلعت
اني وبالكراج شفت شهم مخلي كرسي وكاعد
ويكلب بفونة
مريت من يمة وتجاهلتة
كال
شهم:اوكفي
التفتت
وباوعت للداخل
خايفة لا احد يطلع
شهم:شايفج تردين تنهزمين من الشغل مثل اللي مسويلة بلوة وشرد
نصيت راسي
مارديت
احس العرك يتصبب مني
شهم:واسألي ابنج واني ماعندي شي وشيريد مني هههه منو الوكعت روحهه بحضني؟
رفعت راسي
التقت عيني بعينة كبل نتر
شهم:عينج بالكاع لا تخليهه بعيني فاهمة؟
راسيل:من اجيت اسلم عليك كنت مقهورة وغلبتني عاطفتي وتخيلتك اخ..
شهم:اشششش شجابني اخوج لا ابوية ابوج ولا امي امج
عقدت حاجبي
راسيل:شتقصد؟
شهم:قصدي واضح
راسيل:بس اني مداافهم شي
شهم:الرقم اللي اتصلت من عندة امي هو رقمي روحي لبيتكم واخابرج بالليل وافهمج قصدي
صفنت
احس لساني تربط
التفيت وطلعت بسرعة
تايهه يربييييي
كون اصرخ بنص هالعالم
ان اني ضعت
رن فوني عصام
ياربي هالبلوة شيريد
راسيل:الو
عصام:منورة بالاسود هههه
راسيل:شنو
عصام:عيون عليج تلاحقج لذلك انتبهي
بلعت ريك
وصرت اتلفت
عصام:لا تتلفتين ماتشوفيني
راسيل:ليش متصل
عصام:اتصلت حتى اكلج فكرة ترك العمل بيت شهم واني مامحصل مرادي تنسيهه
راسيل:منين جبت هالكلام
ضحك بصوت عالي
ووكعت دموعي
عصام:اني امشي بدماراتج يا حلوة
راسيل:ارجع كل الفلوس اللي نطيتهه الي بس اتركني
عصام:لو ترجعين ضعفهه 15 مرة مااخليج بحالج هههههه
انغلق الخط
ضميت الفون
وصرت امشي وامسح بدموعي
هذا يعرف بكولشي
شلون يربي شحسوي
اني وين وكعت
شسويت بروحي؟
ورجعت لبيتنة حالتي حالة
كبل للحمام
وصرت ابجي والطم بهدوء
ومحد حاس
لا اكدر اواجه شهم وامه
لان هالشي اكبر من طاقتي
مااكدر اكون صلفة واواجه
واذا كلت اعرض حياة شهم للخطر
ولا اكدر اسكت
السكوت دايقتل بية
اخ يااااامي بنتج ضاعت
طلعت من الحمام
وكعدت بغرفتي صافنة
بس الدموع بعيني محتارة
انتحر؟
لا لا
السمعة اللي تجيبيهه لأهلج
تكسر ظهرهم
وانتي تتعذبين
بس عذاب الله اهون من عذاب البشر
راسيل شحتسوين
وبقة التفكير ينخر عقلي
لا اكل لا نوم لا راحة
صافنة وافكر
لحد ماحسيت ع رنة الفون
اباوع كلهم نايمين
وبس اني كاعدة
الساعة 12
سويتة صامت بسرعة
وطلعت برا
فتحت خط وهمست برجفة
راسيل:الووو
شهم:ماكان اكو فرصة احجي بيهه لان ام عامر تتربص لذلك كلت اتصل عليج..ليكن بعلمج اني مااحبج ولا معجب بيج ولا هالخرابيط كلهه بس شفت رغبة امي القوية بيج واصرارهه ان تزوجني الج لذلك خليت هالشي براسي وبديت افكر بيج كمرة الي وبس
عقدت حاجبي
هذا شدايحجي!!
شهم:اكو هواي مواقف سيئة جمعتنة يمكن عدم سيطرتي ع نفسي خلتني ارتكب هواي مواقف محرجة وحتى اصفي نيتي تجاهج اني راح اتقدملج
راسيل:واني رافضة
مااعرف هاي الكلمة منين طلعت وشلون
ولا اعرف شعوري بلحظتهه
غير ان مصدومة ومستحقرة روحي
كال
شهم:شلون شلون؟
راسيل:اني رافضة شنو ماسمعت؟
شهم:ههههه
راسيل:ماافكر بيك بشي غلط حاسبتك مثل اخو..
شهم:هالكلمة لتعيديييييهه واني ماميت عليج بس تنفيذا لرغبة امي وتكفيرا عن الاخطاء اللي ارتكبتهه
انغلق الخط!!
كعدت بالكاع
ودموعي مشكلة كتلة تحجب نظري
رغبة امي
زواج!!
شدايصير؟
فركت عيوني
وصرت احك راسي بقوة
ست وفاء قصدتني الي كدام الكل
وتريد تتكلم وي اهلي بهذا الخصوص
شهم مخليني براسة
واكو اخطاء بمثابة تحرش
بروحج وجسمج ومشاعرج
وين رحتي بروحج راسيل؟
شلون راح تطلعين من كل هالمأزق سالمة؟
شلون راح توصلين النتيجة ترضي الكل!
تكولين لشهم؟
اخوج مروان يتأذى
ويمكن شهم يتأذى
ماعدا ردة فعلة
اللي مااكدر احزرهه
وين وكعت؟
خليت ايدي ع راسي
وصرت اشهك بقوة مثل الطفل
فراشة ناعمة علقت بشبكة عنكبوت
فكيف؟؟
....
عمران
الايام تمر واني مستمتع بعملي
قاسم اشوفة بالجامعة
واكعد يمة ونسولف
متعجب مني ومن تغيري
هو اني متعجب من نفسي
بس اكو اشياء تغير
قاسم:والله ياخوية صاير زلمة معدل بس كون العدلتك تصير الك
عمران:البنية صارت نصيب غيري واني متغير لروحي مو لبشر
قاسم:ليش هيج ماعندك حظ خرب انت حبيتهه
جريت نفس بتعب
عمران:كافي قاسم لا تذكرهه شبيك
قاسم:لا تذكروني بحبيبي اني بالكوه نسيتههههه
كمت من يمة
ودفرتة
عمران:ولا تصير ادمي ادبسزز
كملت دوامي ورحت للشغل
كلام طويل وي العمال
وشغل هم
بعدين اجة السيد
ماصار شي جديد
بس كال
السيد:عمران داتساعد اهلك؟
هزيت راسي
عمران:الحمد الله سيدنة
السيد:اجمع لعد حتى تكمل دينك
ضحكت
ع اساس ديني هسة بي نص
عمران:الله كريم سيد
ورجعت اكمل شغل
العمال كملوا وطلعوا
واني بقت عندي كم شغلة
اسمع السيد يتصل
ودار كلام هواي
يمكن وي اهلة
اسمعة يكول
السيد:يعني ماكو واحد من الولد يجيني... ضروري يلا ماشي
طلع وشافني
بعدين رجع للمكتب
هذا شبي
شوي وطلع
يباوع بحيرة
كلت
عمران:سيد محتاج شي؟
السيد:الاهل محتاجين فلوس ضروري واريد اروح هاا او ادز واحد لحظة خلي اشوف
دخل جوة
مايأمن يروح ويترك المحل
ولا يأمن يدزني
انت حرامي
واوراقك معروفة كدامة
وتريد يأمن بيك؟
شوي وطلع
كال
السيد:تعال عمران تعال
عمران:كول سيد
السيد:اخذ هذي الفلوس وانطيهه للاهل تدك الباب يطلعلك ابن ابني صغير انطي اله وهسة يدخل جوة وانت تعال
نصيت راسي
مارديت
احس العرك يتصبب مني
شهم:واسألي ابنج واني ماعندي شي وشيريد مني هههه منو الوكعت روحهه بحضني؟
رفعت راسي
التقت عيني بعينة كبل نتر
شهم:عينج بالكاع لا تخليهه بعيني فاهمة؟
راسيل:من اجيت اسلم عليك كنت مقهورة وغلبتني عاطفتي وتخيلتك اخ..
شهم:اشششش شجابني اخوج لا ابوية ابوج ولا امي امج
عقدت حاجبي
راسيل:شتقصد؟
شهم:قصدي واضح
راسيل:بس اني مداافهم شي
شهم:الرقم اللي اتصلت من عندة امي هو رقمي روحي لبيتكم واخابرج بالليل وافهمج قصدي
صفنت
احس لساني تربط
التفيت وطلعت بسرعة
تايهه يربييييي
كون اصرخ بنص هالعالم
ان اني ضعت
رن فوني عصام
ياربي هالبلوة شيريد
راسيل:الو
عصام:منورة بالاسود هههه
راسيل:شنو
عصام:عيون عليج تلاحقج لذلك انتبهي
بلعت ريك
وصرت اتلفت
عصام:لا تتلفتين ماتشوفيني
راسيل:ليش متصل
عصام:اتصلت حتى اكلج فكرة ترك العمل بيت شهم واني مامحصل مرادي تنسيهه
راسيل:منين جبت هالكلام
ضحك بصوت عالي
ووكعت دموعي
عصام:اني امشي بدماراتج يا حلوة
راسيل:ارجع كل الفلوس اللي نطيتهه الي بس اتركني
عصام:لو ترجعين ضعفهه 15 مرة مااخليج بحالج هههههه
انغلق الخط
ضميت الفون
وصرت امشي وامسح بدموعي
هذا يعرف بكولشي
شلون يربي شحسوي
اني وين وكعت
شسويت بروحي؟
ورجعت لبيتنة حالتي حالة
كبل للحمام
وصرت ابجي والطم بهدوء
ومحد حاس
لا اكدر اواجه شهم وامه
لان هالشي اكبر من طاقتي
مااكدر اكون صلفة واواجه
واذا كلت اعرض حياة شهم للخطر
ولا اكدر اسكت
السكوت دايقتل بية
اخ يااااامي بنتج ضاعت
طلعت من الحمام
وكعدت بغرفتي صافنة
بس الدموع بعيني محتارة
انتحر؟
لا لا
السمعة اللي تجيبيهه لأهلج
تكسر ظهرهم
وانتي تتعذبين
بس عذاب الله اهون من عذاب البشر
راسيل شحتسوين
وبقة التفكير ينخر عقلي
لا اكل لا نوم لا راحة
صافنة وافكر
لحد ماحسيت ع رنة الفون
اباوع كلهم نايمين
وبس اني كاعدة
الساعة 12
سويتة صامت بسرعة
وطلعت برا
فتحت خط وهمست برجفة
راسيل:الووو
شهم:ماكان اكو فرصة احجي بيهه لان ام عامر تتربص لذلك كلت اتصل عليج..ليكن بعلمج اني مااحبج ولا معجب بيج ولا هالخرابيط كلهه بس شفت رغبة امي القوية بيج واصرارهه ان تزوجني الج لذلك خليت هالشي براسي وبديت افكر بيج كمرة الي وبس
عقدت حاجبي
هذا شدايحجي!!
شهم:اكو هواي مواقف سيئة جمعتنة يمكن عدم سيطرتي ع نفسي خلتني ارتكب هواي مواقف محرجة وحتى اصفي نيتي تجاهج اني راح اتقدملج
راسيل:واني رافضة
مااعرف هاي الكلمة منين طلعت وشلون
ولا اعرف شعوري بلحظتهه
غير ان مصدومة ومستحقرة روحي
كال
شهم:شلون شلون؟
راسيل:اني رافضة شنو ماسمعت؟
شهم:ههههه
راسيل:ماافكر بيك بشي غلط حاسبتك مثل اخو..
شهم:هالكلمة لتعيديييييهه واني ماميت عليج بس تنفيذا لرغبة امي وتكفيرا عن الاخطاء اللي ارتكبتهه
انغلق الخط!!
كعدت بالكاع
ودموعي مشكلة كتلة تحجب نظري
رغبة امي
زواج!!
شدايصير؟
فركت عيوني
وصرت احك راسي بقوة
ست وفاء قصدتني الي كدام الكل
وتريد تتكلم وي اهلي بهذا الخصوص
شهم مخليني براسة
واكو اخطاء بمثابة تحرش
بروحج وجسمج ومشاعرج
وين رحتي بروحج راسيل؟
شلون راح تطلعين من كل هالمأزق سالمة؟
شلون راح توصلين النتيجة ترضي الكل!
تكولين لشهم؟
اخوج مروان يتأذى
ويمكن شهم يتأذى
ماعدا ردة فعلة
اللي مااكدر احزرهه
وين وكعت؟
خليت ايدي ع راسي
وصرت اشهك بقوة مثل الطفل
فراشة ناعمة علقت بشبكة عنكبوت
فكيف؟؟
....
عمران
الايام تمر واني مستمتع بعملي
قاسم اشوفة بالجامعة
واكعد يمة ونسولف
متعجب مني ومن تغيري
هو اني متعجب من نفسي
بس اكو اشياء تغير
قاسم:والله ياخوية صاير زلمة معدل بس كون العدلتك تصير الك
عمران:البنية صارت نصيب غيري واني متغير لروحي مو لبشر
قاسم:ليش هيج ماعندك حظ خرب انت حبيتهه
جريت نفس بتعب
عمران:كافي قاسم لا تذكرهه شبيك
قاسم:لا تذكروني بحبيبي اني بالكوه نسيتههههه
كمت من يمة
ودفرتة
عمران:ولا تصير ادمي ادبسزز
كملت دوامي ورحت للشغل
كلام طويل وي العمال
وشغل هم
بعدين اجة السيد
ماصار شي جديد
بس كال
السيد:عمران داتساعد اهلك؟
هزيت راسي
عمران:الحمد الله سيدنة
السيد:اجمع لعد حتى تكمل دينك
ضحكت
ع اساس ديني هسة بي نص
عمران:الله كريم سيد
ورجعت اكمل شغل
العمال كملوا وطلعوا
واني بقت عندي كم شغلة
اسمع السيد يتصل
ودار كلام هواي
يمكن وي اهلة
اسمعة يكول
السيد:يعني ماكو واحد من الولد يجيني... ضروري يلا ماشي
طلع وشافني
بعدين رجع للمكتب
هذا شبي
شوي وطلع
يباوع بحيرة
كلت
عمران:سيد محتاج شي؟
السيد:الاهل محتاجين فلوس ضروري واريد اروح هاا او ادز واحد لحظة خلي اشوف
دخل جوة
مايأمن يروح ويترك المحل
ولا يأمن يدزني
انت حرامي
واوراقك معروفة كدامة
وتريد يأمن بيك؟
شوي وطلع
كال
السيد:تعال عمران تعال
عمران:كول سيد
السيد:اخذ هذي الفلوس وانطيهه للاهل تدك الباب يطلعلك ابن ابني صغير انطي اله وهسة يدخل جوة وانت تعال
باوعت ع المبلغ
مبين عليه هواي
هزيت راسي
اخذتة وطلعت
بداخلي حيرة
راح ارجع لذيج المنطقة
راح ارجع
وصلت يم بيتهم
دكيت الباب
طلع الطفل فعلا واخذ الفلوس
ودخل يصيح
:عمة عمة جدوووو دز الفلوس
جريت نفس بحسرة
طلعت الفلوس لعمتك
ايييي يا عمتك
رجعت للشغل
وشفت السيد
عمران:وصلت الفلوس سيد راح اكمل واروح
السيد:لا هاهية روح تعبت اليوم عاشت ايدك
نصيت راسي
وطلعت لبيتنة
مداتطلع من بالي
رفعت راسي للسما
دنيا المغرب والطيور مفزوعة وتطير
ماعندي غيرك ربي
اخجل اندعي بس ماعندي ملجأ
مشيت
ومريت من يم مطعم
شميت ريحة الكباب
خطية امي وخواتي ومروان
خلي افرحهم
دخلت واشتريت كيلو
وصمون ورحت لبيتنة
مروان شافني وضحك
مروان:شنو هذا ببخت السادة
عمران:شتقصد؟
مروان:شبيك دااتشاقة هههههه
اجت امي ولابسة جادر الصلاة
زهرة:ها يمة هلا بيك هاي شنو شجايب
عمران:عجبني نتعشى كباب
زهرة:ولك ليش تصرف فلوسك احنة عدنة عشى يمة
ضحكت
ودخلت للبيت
عمران:اصرف وهاهية لشنو عايشين احنة
وفعلا كعدنة كلنة تعشينة
الا راحيل ع جهه
ناطيتنه ظهرهه وتاكل
والله هالبنية مصيبة
تركتهه براحتهه
تخجل بس مو مني اني اخوهه
يلا شسويلهه
ومر هاليوم
ورحت للشغل
صاحني السيد ورحتلة
كال وهو يبتسم
السيد:عاشت ايدك وصلت الفلوس كاملة
عقدت حاجبي
كان شاك ان اخذ منهه!
ليش انقهر هاي الحقيقة
عمران:تدلل سيدنة ماسويت شي
وطلعت واني بروحي غصة
يلا عمران تحمل
خو ما الواحد يكمز كمزة وحدة
العافية درجات
درجات..
وماادري اني بأي درجة
.....
السويد
نشوان
نشوان:قال يعني لو هموت في البعد
انا هغلط وابين قال صعبااااان علية
ذبيت الماعون ع السنك
وشمرت الجلافة
نشوان:ماكو غير هالاغنية غيرهه
:شيرين عشق يمعود
نشوان:اهووووو
كملت غسل الماعين
ونشفت ايدي
كعدت ع الكنبة
:سولفلي شخبار الشغل وياك
نشوان:نقلتني لدار النشر ومااكتفت كعدتني بمكتب اظلم لان اناني
:😂😂😂😂😂 حتى هي درت بيك اناني
نشوان:اييي وشبيك تضحك
كام وجاب بيبسي
نشوان:ذب الكلااااص نشرب بالبطل هسة كنت اجلف
:احسهه مخليه عينهه عليك والعياذ بالله
نشوان:يمعود بكد امي شسالفة
باوعلي صديقي بطرف عين
:يعني امك هيج صاكة وكشاخة دنجب عزيزي
غمضت عيني
نشوان:شنو يعني
:هي اكبر منك ب4 سنوات ترا عادي
نشوان:اسكت بلة اسكت وكوم سوي عشة الدايحين راح يجون
:اهووووو
دخل للمطبخ
واني بالصالة صافن
شلون سالفة
هاي شمم اريد اضوجهه
حابستني
وثاني يوم داومت
شفت المحامي بالشركة
وشمم ماكو!
نشوان:وين ست شمم
:اكو مشاكل عائلية عدهه ماتكدر تجي هاليوم
رفعت حاجبي
هيج السالفة لعد
رجعت لشغلي
وكملت
ومرت هالايام ماكو شي
غير ان شمم ماكو
وكل مااسأ يكلي المحامي مشاكل
شنو نوع المشاكل
وشكو؟
مااعرف!
اليوم كنت اتصل بصديقي بباب الدار
اجت شمم عيونهه حمرة وخشمهه كذلك
مبينة باجية او مريضة
باوعتلي بنظرة غريبة
بعدهه دخلت للشركة
هاي شبيهه؟
معقولة متأذية لهالدرجة
اجة المحامي
اللي هو نفسة وكيل اعمال الست شمم
كال
:نشوان ياريت لو نشرب كهوة بمكتبك لان اكو شغلة اريد احجي بيهه وياك
نشوان:مااحب الكهوة
:عادي جاي
يربي هذا شيريد
ناقصني ع اساس
هزيت راسي
نشوان:اوك تفضل
اخذتة للمكتب المظلم
كعد كدامي
كال
:اعرف مشاكلك العائلية وحالتك المادية اللي خلتك تجي وتطلب لجوء بالسويد
نشوان:نعم
:واعرف ان انت رغم كل شي تعرضتلة بحياتك الا ان انت شخص امين
جريت نفس
نشوان:اختصر اذا ممكن
:موضوع حساس وصعب ومابي اختصار واني دااشيد بيك وكل انسان اله موقف وصار الوقت اللي تسجل موقفك بي تجاه شمم
عقدت حاجبي
نشوان:شمم؟ شلون يعني؟
نصة راسة
:كل المطلوب منك عقد محكمة يثبت ان انت زوج شمم ع الورق
فتحت عيوني مصدوم
نشوان:شنووووووو؟!!
شدايصير؟!
....
يتبع
مبين عليه هواي
هزيت راسي
اخذتة وطلعت
بداخلي حيرة
راح ارجع لذيج المنطقة
راح ارجع
وصلت يم بيتهم
دكيت الباب
طلع الطفل فعلا واخذ الفلوس
ودخل يصيح
:عمة عمة جدوووو دز الفلوس
جريت نفس بحسرة
طلعت الفلوس لعمتك
ايييي يا عمتك
رجعت للشغل
وشفت السيد
عمران:وصلت الفلوس سيد راح اكمل واروح
السيد:لا هاهية روح تعبت اليوم عاشت ايدك
نصيت راسي
وطلعت لبيتنة
مداتطلع من بالي
رفعت راسي للسما
دنيا المغرب والطيور مفزوعة وتطير
ماعندي غيرك ربي
اخجل اندعي بس ماعندي ملجأ
مشيت
ومريت من يم مطعم
شميت ريحة الكباب
خطية امي وخواتي ومروان
خلي افرحهم
دخلت واشتريت كيلو
وصمون ورحت لبيتنة
مروان شافني وضحك
مروان:شنو هذا ببخت السادة
عمران:شتقصد؟
مروان:شبيك دااتشاقة هههههه
اجت امي ولابسة جادر الصلاة
زهرة:ها يمة هلا بيك هاي شنو شجايب
عمران:عجبني نتعشى كباب
زهرة:ولك ليش تصرف فلوسك احنة عدنة عشى يمة
ضحكت
ودخلت للبيت
عمران:اصرف وهاهية لشنو عايشين احنة
وفعلا كعدنة كلنة تعشينة
الا راحيل ع جهه
ناطيتنه ظهرهه وتاكل
والله هالبنية مصيبة
تركتهه براحتهه
تخجل بس مو مني اني اخوهه
يلا شسويلهه
ومر هاليوم
ورحت للشغل
صاحني السيد ورحتلة
كال وهو يبتسم
السيد:عاشت ايدك وصلت الفلوس كاملة
عقدت حاجبي
كان شاك ان اخذ منهه!
ليش انقهر هاي الحقيقة
عمران:تدلل سيدنة ماسويت شي
وطلعت واني بروحي غصة
يلا عمران تحمل
خو ما الواحد يكمز كمزة وحدة
العافية درجات
درجات..
وماادري اني بأي درجة
.....
السويد
نشوان
نشوان:قال يعني لو هموت في البعد
انا هغلط وابين قال صعبااااان علية
ذبيت الماعون ع السنك
وشمرت الجلافة
نشوان:ماكو غير هالاغنية غيرهه
:شيرين عشق يمعود
نشوان:اهووووو
كملت غسل الماعين
ونشفت ايدي
كعدت ع الكنبة
:سولفلي شخبار الشغل وياك
نشوان:نقلتني لدار النشر ومااكتفت كعدتني بمكتب اظلم لان اناني
:😂😂😂😂😂 حتى هي درت بيك اناني
نشوان:اييي وشبيك تضحك
كام وجاب بيبسي
نشوان:ذب الكلااااص نشرب بالبطل هسة كنت اجلف
:احسهه مخليه عينهه عليك والعياذ بالله
نشوان:يمعود بكد امي شسالفة
باوعلي صديقي بطرف عين
:يعني امك هيج صاكة وكشاخة دنجب عزيزي
غمضت عيني
نشوان:شنو يعني
:هي اكبر منك ب4 سنوات ترا عادي
نشوان:اسكت بلة اسكت وكوم سوي عشة الدايحين راح يجون
:اهووووو
دخل للمطبخ
واني بالصالة صافن
شلون سالفة
هاي شمم اريد اضوجهه
حابستني
وثاني يوم داومت
شفت المحامي بالشركة
وشمم ماكو!
نشوان:وين ست شمم
:اكو مشاكل عائلية عدهه ماتكدر تجي هاليوم
رفعت حاجبي
هيج السالفة لعد
رجعت لشغلي
وكملت
ومرت هالايام ماكو شي
غير ان شمم ماكو
وكل مااسأ يكلي المحامي مشاكل
شنو نوع المشاكل
وشكو؟
مااعرف!
اليوم كنت اتصل بصديقي بباب الدار
اجت شمم عيونهه حمرة وخشمهه كذلك
مبينة باجية او مريضة
باوعتلي بنظرة غريبة
بعدهه دخلت للشركة
هاي شبيهه؟
معقولة متأذية لهالدرجة
اجة المحامي
اللي هو نفسة وكيل اعمال الست شمم
كال
:نشوان ياريت لو نشرب كهوة بمكتبك لان اكو شغلة اريد احجي بيهه وياك
نشوان:مااحب الكهوة
:عادي جاي
يربي هذا شيريد
ناقصني ع اساس
هزيت راسي
نشوان:اوك تفضل
اخذتة للمكتب المظلم
كعد كدامي
كال
:اعرف مشاكلك العائلية وحالتك المادية اللي خلتك تجي وتطلب لجوء بالسويد
نشوان:نعم
:واعرف ان انت رغم كل شي تعرضتلة بحياتك الا ان انت شخص امين
جريت نفس
نشوان:اختصر اذا ممكن
:موضوع حساس وصعب ومابي اختصار واني دااشيد بيك وكل انسان اله موقف وصار الوقت اللي تسجل موقفك بي تجاه شمم
عقدت حاجبي
نشوان:شمم؟ شلون يعني؟
نصة راسة
:كل المطلوب منك عقد محكمة يثبت ان انت زوج شمم ع الورق
فتحت عيوني مصدوم
نشوان:شنووووووو؟!!
شدايصير؟!
....
يتبع
عنقودية الواقع (أجنة)
البارت ١٦
كانت تلك الأيام تمر كحافراََ من وهم
اسقتنا مرارة الألم
وصنعت من ارواحنا ازقة من دم
اغرقتنا في بحور عميقة
اوهت بنا ونحن اصحاب المشاعر الرقيقة
مسحت قلوبنا بخشب خادش
ورشت فوقه ملحَُ افريقي
اظن صنعه من بنكلاديش
ايامنا افريقية الجفاف والحرق!!
.....
السويد
نشوان
تجمدت واني اسمع الطلب
بوقتهه كان فد شي حرك نار بداخلي
شنو هالطلب الغريب
وشمعنى اني؟
:ادري بيك استغربت ويمكن ترفض ومن حقك بس الست شمم تتعرض لضغوطات من قبل اخوة ابوهه وعمامهم بالعراق ويردون يورثون انفسهم ويجبروهه وهي ماتكدر تواجهم وحدهه
نترت
نشوان:واني شنو دخلني
:انت تعقد وتكون زوجهه قانونا هالشي يخليك تكون بظهرهه وتخلي عمامهه يخافون ويعرفون ان شمم وراهه سند وهو زوجهه مو شخص غريب
ضحكت بأستهزاء
نشوان:بس الغبي اللي يوكع روحة بمشاكل هو في غنا عنهه
:انت راح تكون شخص ظاهر فقط بينما العمل والمشاكل اني راح اتولى حلهه والعقد راح يكون فترة بين ماتتمكن شمم من قوتهه وينفسخ بالتالي شمم انسانة ترفض الزواج
سديت عيوني وعكست وجهي
نشوان:لتكمل لتكمل مايخصني
:لازم تسمع كولشي ان انت راح تسوي هالشي وبمقابل وهو مبلغ تتفق علية انت وست شمم
نشوان:وشنو اليضمن ان ماراح يصيبني اذى
صفن
بعدهه كال
:من هاي الناحية لتخاف لانك راح تكون قوي وهمة مو عدائيين لهاي الدرجة
نشوان:شمعنى اني مو غيري
:الشين اللي نعرفة احسن من الزين اللي مانعرفة
رفعت حاجبي
نشوان:هيج السالفة لعد؟
:شقررت؟
نشوان:100 مليون عراقي المبلغ اللي نتفق علية والعقد يستمر فقط 6 اشهر اذا زاد لو يوم واحد يزيد المبلغ
:مو تحس ان المبلغ هواي
ضحكت
نشوان:والله عاد اني انسان مادي واناني واحب الفلوس وبسبب ست شمم راح اكون مطلق اضافة الى ان اني خفضت هواي لوجه الله
هز راسة
:ماشي
نشوان:عقد سيد ومحكمة مااقبل فقط محكمة
:فقط محكمة لان انت راح تبقة ببيتك وهي بيتهه
نشوان:هههههه لالا نكعد اني وياهه ببيت لان اهلهه راح يبحوشون ورانة ومن يعرفون اني ببيت وهي ببيت وين الزواج بالموضوع؟
ابتسم
:كلامك صح بس الزواج ع ورق
نشوان:والله عاد هاي سالفة عائلية انت لا تحشر انفك بنصنة ع ورق ع سرير انت طلع نفسك منهه
:هذا طلب ست شمم مو طلبي
ضحكت
نشوان:اني اتشاقة وياك اكيد ع ورق المرة اكبر مني مترهم عندي طلب اخر
:ترا طلباتك صارت هواي
نشوان:انتو مشرين زلمة لو مخنث؟
:اطلب وخلصني
خليت ايدي بجيوبي
وابتسمت
نشوان:مااريد اي شخص بالشركة يعرف بزواجنة تعرف ان اني عندي زملاء وخصوصيات بيناتنة مااريد ينكسر حاجز بينة بهذا الخبر
هز راسة
:طلب سهل
كملنة كلامنة وراح
واتفقنة العقد ع باجر
بسيطة ياشمم اني اربيج
اجيتي والله جابج
حتى اعلمج شلون تخلين راسج براسي
يسسس ابتدا الحماس
....
السويد
شمم
نترت بقوة
واعصابي ترجف
شمم:شنوووو مفكر نفسة وشنو هالشروووط ليش 100 مليون
:مو بس هيج ست شمم ديري بالج لان يريد بيت واحد تسكنون بي وخايف ان مايلتزم بالشروط
عقدت حاجبي
شمم:شلون يعني
:كتلة الزواج ع ورق يكلي هذا شي يخصنة اذا كان ع ورق او ع سرير انت معليك
بلعت ريك
شلون ورطة
شمم:وبعد شطلب؟
:مايريد الموظفين يدرون يكول عندي اشياء خاصة بيني وبينهم ماريد تنكسر
ضربت الميز بقوة
وصرت اصيح
شمم:اييييي الاستاذ مايريد ست الهانم السويدية تدري خاف تزعل وما تحبة بعد اخخخ من الزمن اللي خلاني بأيدة
:ست شمم سيطري ع اعصابج احنة بحاجتة اخلصي من عمامج بعدين اخلصي منة لا تنقهرين اللي يريد شي يعوف شي
كعدت ع الكرسي
لزمت راسي
شمم:ماشي ماشي بس مااضمن الك ان ماارتكب بهالاناني جريمة
:كوني ثابتة وبيني ان انتي مامهتمة انتي انسانة جبيرة وواعية
نترت
شمم:شنوووو جبيرة شتقصد؟
:مااقصد شي بس اقصد ان انتي تفتهمين رغم ان انتي صغيرة
شمم:ماشي روح مشكور
وفعلا طلع
خليت راسي ع المكتب
ودموعي نزلت
ماكنت متوقعة ان نشوان لهالدرجة استغلالي
ابد ماتوقعتة هيج
ماادري ليش كنت اشوفة كبير بعيني
بس اثبت ان هو مايستحق هالكبر
ابد
رجعت للبيت ابجي ومقهورة
تلكتني خالة عبير
ضمتني لحضنهه
عبير:كافي بجي كافي
شمم:خالة اني يصير بية هيج اكوم ادور واحد يتزوجني
عبير:الله كريم بهالدنيا لازم تشوفين المصاعب
كعدت ع الكرسي
شربت مي
شمم:فوكاهه يريد نكعد ببيت وحدنة
عبير:يمكن يريدج من صدك
شمم:خالة شبييج اني رافضة فكرة الزواج بعدين هذا اناني وعندة خباثة
عبير:عفتي الكل واجيتي علية؟
مسحت دموعي
شمم:مااكو غيرة محتاج فلوس وماكو واحد ع كد ايدي كلهم اخاف منهم ع الاقل هذا ماعندة احد بظهرة
عبير:ووين راح تكعدون؟
شمم:مااخلي بقصر بابا نكعد بالبيت الصغير اللي بالحديقة وانتي ابقي هنا وي عقيل
كعدت يمي
لزمت راسي
عبير:اهدي وصيري عاقلة وكافي تقهرين روحج يلا روحي سبحي واسترخي حتى نتغدا
هزيت راسي
ورحت لغرفتي
وكفت كدام المراية
ماكو ملامح كبر الحمد الله
سبحت وطلعت تغديت وياهم
ومر هاليوم بصفناتي
وثاني يوم رحت اني والمحامي للمحكمة
البارت ١٦
كانت تلك الأيام تمر كحافراََ من وهم
اسقتنا مرارة الألم
وصنعت من ارواحنا ازقة من دم
اغرقتنا في بحور عميقة
اوهت بنا ونحن اصحاب المشاعر الرقيقة
مسحت قلوبنا بخشب خادش
ورشت فوقه ملحَُ افريقي
اظن صنعه من بنكلاديش
ايامنا افريقية الجفاف والحرق!!
.....
السويد
نشوان
تجمدت واني اسمع الطلب
بوقتهه كان فد شي حرك نار بداخلي
شنو هالطلب الغريب
وشمعنى اني؟
:ادري بيك استغربت ويمكن ترفض ومن حقك بس الست شمم تتعرض لضغوطات من قبل اخوة ابوهه وعمامهم بالعراق ويردون يورثون انفسهم ويجبروهه وهي ماتكدر تواجهم وحدهه
نترت
نشوان:واني شنو دخلني
:انت تعقد وتكون زوجهه قانونا هالشي يخليك تكون بظهرهه وتخلي عمامهه يخافون ويعرفون ان شمم وراهه سند وهو زوجهه مو شخص غريب
ضحكت بأستهزاء
نشوان:بس الغبي اللي يوكع روحة بمشاكل هو في غنا عنهه
:انت راح تكون شخص ظاهر فقط بينما العمل والمشاكل اني راح اتولى حلهه والعقد راح يكون فترة بين ماتتمكن شمم من قوتهه وينفسخ بالتالي شمم انسانة ترفض الزواج
سديت عيوني وعكست وجهي
نشوان:لتكمل لتكمل مايخصني
:لازم تسمع كولشي ان انت راح تسوي هالشي وبمقابل وهو مبلغ تتفق علية انت وست شمم
نشوان:وشنو اليضمن ان ماراح يصيبني اذى
صفن
بعدهه كال
:من هاي الناحية لتخاف لانك راح تكون قوي وهمة مو عدائيين لهاي الدرجة
نشوان:شمعنى اني مو غيري
:الشين اللي نعرفة احسن من الزين اللي مانعرفة
رفعت حاجبي
نشوان:هيج السالفة لعد؟
:شقررت؟
نشوان:100 مليون عراقي المبلغ اللي نتفق علية والعقد يستمر فقط 6 اشهر اذا زاد لو يوم واحد يزيد المبلغ
:مو تحس ان المبلغ هواي
ضحكت
نشوان:والله عاد اني انسان مادي واناني واحب الفلوس وبسبب ست شمم راح اكون مطلق اضافة الى ان اني خفضت هواي لوجه الله
هز راسة
:ماشي
نشوان:عقد سيد ومحكمة مااقبل فقط محكمة
:فقط محكمة لان انت راح تبقة ببيتك وهي بيتهه
نشوان:هههههه لالا نكعد اني وياهه ببيت لان اهلهه راح يبحوشون ورانة ومن يعرفون اني ببيت وهي ببيت وين الزواج بالموضوع؟
ابتسم
:كلامك صح بس الزواج ع ورق
نشوان:والله عاد هاي سالفة عائلية انت لا تحشر انفك بنصنة ع ورق ع سرير انت طلع نفسك منهه
:هذا طلب ست شمم مو طلبي
ضحكت
نشوان:اني اتشاقة وياك اكيد ع ورق المرة اكبر مني مترهم عندي طلب اخر
:ترا طلباتك صارت هواي
نشوان:انتو مشرين زلمة لو مخنث؟
:اطلب وخلصني
خليت ايدي بجيوبي
وابتسمت
نشوان:مااريد اي شخص بالشركة يعرف بزواجنة تعرف ان اني عندي زملاء وخصوصيات بيناتنة مااريد ينكسر حاجز بينة بهذا الخبر
هز راسة
:طلب سهل
كملنة كلامنة وراح
واتفقنة العقد ع باجر
بسيطة ياشمم اني اربيج
اجيتي والله جابج
حتى اعلمج شلون تخلين راسج براسي
يسسس ابتدا الحماس
....
السويد
شمم
نترت بقوة
واعصابي ترجف
شمم:شنوووو مفكر نفسة وشنو هالشروووط ليش 100 مليون
:مو بس هيج ست شمم ديري بالج لان يريد بيت واحد تسكنون بي وخايف ان مايلتزم بالشروط
عقدت حاجبي
شمم:شلون يعني
:كتلة الزواج ع ورق يكلي هذا شي يخصنة اذا كان ع ورق او ع سرير انت معليك
بلعت ريك
شلون ورطة
شمم:وبعد شطلب؟
:مايريد الموظفين يدرون يكول عندي اشياء خاصة بيني وبينهم ماريد تنكسر
ضربت الميز بقوة
وصرت اصيح
شمم:اييييي الاستاذ مايريد ست الهانم السويدية تدري خاف تزعل وما تحبة بعد اخخخ من الزمن اللي خلاني بأيدة
:ست شمم سيطري ع اعصابج احنة بحاجتة اخلصي من عمامج بعدين اخلصي منة لا تنقهرين اللي يريد شي يعوف شي
كعدت ع الكرسي
لزمت راسي
شمم:ماشي ماشي بس مااضمن الك ان ماارتكب بهالاناني جريمة
:كوني ثابتة وبيني ان انتي مامهتمة انتي انسانة جبيرة وواعية
نترت
شمم:شنوووو جبيرة شتقصد؟
:مااقصد شي بس اقصد ان انتي تفتهمين رغم ان انتي صغيرة
شمم:ماشي روح مشكور
وفعلا طلع
خليت راسي ع المكتب
ودموعي نزلت
ماكنت متوقعة ان نشوان لهالدرجة استغلالي
ابد ماتوقعتة هيج
ماادري ليش كنت اشوفة كبير بعيني
بس اثبت ان هو مايستحق هالكبر
ابد
رجعت للبيت ابجي ومقهورة
تلكتني خالة عبير
ضمتني لحضنهه
عبير:كافي بجي كافي
شمم:خالة اني يصير بية هيج اكوم ادور واحد يتزوجني
عبير:الله كريم بهالدنيا لازم تشوفين المصاعب
كعدت ع الكرسي
شربت مي
شمم:فوكاهه يريد نكعد ببيت وحدنة
عبير:يمكن يريدج من صدك
شمم:خالة شبييج اني رافضة فكرة الزواج بعدين هذا اناني وعندة خباثة
عبير:عفتي الكل واجيتي علية؟
مسحت دموعي
شمم:مااكو غيرة محتاج فلوس وماكو واحد ع كد ايدي كلهم اخاف منهم ع الاقل هذا ماعندة احد بظهرة
عبير:ووين راح تكعدون؟
شمم:مااخلي بقصر بابا نكعد بالبيت الصغير اللي بالحديقة وانتي ابقي هنا وي عقيل
كعدت يمي
لزمت راسي
عبير:اهدي وصيري عاقلة وكافي تقهرين روحج يلا روحي سبحي واسترخي حتى نتغدا
هزيت راسي
ورحت لغرفتي
وكفت كدام المراية
ماكو ملامح كبر الحمد الله
سبحت وطلعت تغديت وياهم
ومر هاليوم بصفناتي
وثاني يوم رحت اني والمحامي للمحكمة
وصارت اجراءات هواي
والافندي اجة يتمندل ع كيفة
باوعلي بطرف عين
درت وجهي
ودخلنة يم القاضي
وتمت اجراءات العقد
لكن واجهنة بعض المشاكل القانونية
وحلهه المحامي
طلعنة من المحكمة
كال نشوان
نشوان:اني استحرم نكعد بمكان واحد لازم نعقد سيد
شمم:ومنين اجيبلك السيد
نشوان:اتصل ع السويدية بلكي تشوفلنة واحد
نترت
شمم:لاااا هسة المحامي يدبر
ضحك بأستهزاء
وفعلا لكينة واحد وعقدنة هناك
طلعنة بعد ماكملنة عقد
جرني نشوان ع جهه
نشوان:باجر اجي للبيت اني واغراضي ولا تنسين الاتفاق
هزيت راسي
مشه وعافني
عيوني دمعت وكوة سيطرت ع روحي
ليش هيج صار بية؟
...
نشوان
بكل صلافة عايش ومتعايش
وناسي اهلي
لا وتزوجت
فعلا اناني وحقير
وهانت علية دموع امي
وهان كوولشي
مرات يحكمك شعور بداخلك
يخلي الظلام يسيطر ع النور
مثل الانانية اللي حاكمتني هسة
رجعت للبيت بعد ان تم العقد
مامحتاج لفلوس شمم ولا لأي شي
ردت اساعدهه فقط
ومن خليت هالشروط كانت لغاية بداخلي
وهي ان اكرهه بية
لاني مريض نفسي
والانانية متوغلة بروحي
لا اريد احب ولا انحب
رغم احس
بس لازم اموت هالاحساس
صح متأذي بهالشي
بس اني هذا اللي يوالمني
بديت الملم اغراضي
واتذكر امي وسوالفهه وفطاريتهه
ماتستاهل ابن مثلي
او مثل عمران
ولا زوج مثل بكر اللي هو ابوي وماحسيت بحنانة
غمضت عيوني
ووكعت دمعة مني
احسهه انهزمت من بين اهدابي
تريد تبين ضعفي
تذكرت انانيتي
اخذت نص مبلغ الفصل
وعمران كذلك
وخواتي وامي كم فلس
لزمت راسي
اني اناني هوااي
وهالطبع مااكدر اغيرة ابد
من اني وصغير اريد كولشي الي
ومااحب احد
وصعب اللي مايحب
تشرحلة الحب
اريد الله يسامحني
بس شلون؟
كنت بأهلي
صرت بشمم!
فكيف
....
العراق
راسيل
الساعة ال12 ظهرا
اني شسويت بروحي؟
مرارا وتكرارا اكول هالكلام
ليش هالغباء اللي متمسكة بي
شلون اطلع روحي من عصام
شهم الست وفاء
شلون اخلص من عذاب الضمير
لازم اواجه ست وفاء
واكلهه تلغي فكرة الزواج
هذا افضل شي
واكلهه مادام هيج فكرتي اني مااكدر ابقة هنا
اي اتحجج بشهم
وبفشلي منهم واترك العمل
هذا افضل حل
دخلت لمنطقتهم
رن فوني
امي! رديت
راسيل:الوو ها ماما
زهرة:ولج يمة تعالي هاي اختج مادري شبيهه
عقدت حاجبي
سمعت صوت راحيل تبجي
راسيل:شكو شصايرررر
زهرة:لازمة بطنهه وتون تعالي نوديهه للمستشفى
سديت الفون
وبقيت اتلفت
طلعت ع الشارع
اخذت تكسي وكبل للبيت
وصلت لبيتنة اسمع بجي راحيل
شفتهه تتلوى بالارض
بالكوة كومتهه واخذت امي
ورحنة للمستشفى
لحد ما وصلنة راحيل بس تبجي
دخلوهه جوة
وفحص وهوسة
طلعت الدكتورة
لزمتهه امي
زهرة:شبيهه بنتي دكتورة
:بنتج عدهه كيس ع الرحم ومتضخم صارلة هواي شنو ما ملاحظين عليهه
عقدت حاجبي
وامي اصفرت
راسيل:شنو يعني؟
:يعني عملية بسرعة يروح ينفجر ونضطر نشيل الرحم
فتحت عيوني
شنو هالمصايب
وشوكت صار هالشي
راسيل:بس هي ما تشكي من شي
:اللي بين بالسونر هذا ولازم عملية بسرعة ومانكدر هنا لازم بمستشفى اهلية لان مو كل الادوات والعلاجات متوفرة
وكعت دموعي
همست بوهن
راسيل:شكد المبلغ؟
:3ملايين
اباوع لأمي خلت ايدهه ع راسهه
لزمت الحايط
احس بروحي اختنكت
اجة عمران وجهه اصفر
عمران:هاااا شكو
امي كعدت تشرحلة
واني احس مشمورة بغير وادي
منين راح اجيب هاي الفلوس
اباوع عمران يفر بأذنة
حاير
امي تبجي وتدعي
شحتسوين راسيل؟
نطوهه مهدأت وحجزنة العملية
بعد باجر
وصلنة للبيت
امي وعمران جمعو كل الفلوس العدنة
بس مليون ونكعد ع الحديدة
راحيل تباوع واحسهه ميتة
نظراتهه شاحبة وتايهه
شلون؟
عمران:اداين من السيد
زهرة:لا السيد خاف مايوثق بيك
عمران:شلون لعد؟
زهرة:مااعرف وين اروح مااعرف
تضرب ع رجلهه وتبجي
عمران طلع
واني صافنة والدموع بعيني
اخذت راحيل للغرفة
كعدت كدامهه
راسيل:من شوكت تحسين بوجع وماتكولين النة؟
وكعت دموعهه
راحيل:ممم. من هواي
راسيل:وليش ماتكولين؟
راحيل:اريد اموت
ضحكت ودموعي نزلت
راسيل:انتي راح تموتينة وبس
كمت من يمهه
وصرت افتر بالبيت
اجة عمران مقهور
ووجهه مايتفسر
عمران:محد مايقبل يدايني فلس
اباوع لأمي دموعهه تجري
هزيت راسي
راسيل:اني ادبرهه
عمران:شلون؟
راسيل:اخذ من صديقتي او اشوف من احد اعرفة لتشيلون هم
دخلت للغرفة
وبالي عصام
ماعندي غيرة اداين منة
وهذا يعني ابقة مستمرة وياهم
بس شسوي؟
مسدودة من كل الجهات
مسدودة
الليل كلة مانمت
بس ابجي
ومارحت للكلية
كبل توجهت لعصام
اول مادخلت يمة
باوعلي بطرف عين
كعدت ونصيت راسي
عصام:اليوم منورتنة
راسيل:محتاجة منكم مساعدة
عصام:اي كولي
راسيل:اريد 3 ملايين بس اختي عدهه عملية
ضحك
عصام:بسس 3 ملايين؟
راسيل:ايييي
عصام:كومي افتحي الباب وانكلعي يلا ماعندي فلوس زايدة لامثالج يلااااااا
صاح بية بصوت عالي
طلعت ارتجف وتايهه
شصاير ياربي
منين راح اجيب الفلوس
هذا الحقير ماساعدني
وين اروح
وين وكعت روحي بأي قوقعة
الحل ست وفاء!!
بس اذا اخذ منهه راح ابقة مدينة الهه
راح ابقة اشتغل واشتغل
بس حتى اسد الدين
والافندي اجة يتمندل ع كيفة
باوعلي بطرف عين
درت وجهي
ودخلنة يم القاضي
وتمت اجراءات العقد
لكن واجهنة بعض المشاكل القانونية
وحلهه المحامي
طلعنة من المحكمة
كال نشوان
نشوان:اني استحرم نكعد بمكان واحد لازم نعقد سيد
شمم:ومنين اجيبلك السيد
نشوان:اتصل ع السويدية بلكي تشوفلنة واحد
نترت
شمم:لاااا هسة المحامي يدبر
ضحك بأستهزاء
وفعلا لكينة واحد وعقدنة هناك
طلعنة بعد ماكملنة عقد
جرني نشوان ع جهه
نشوان:باجر اجي للبيت اني واغراضي ولا تنسين الاتفاق
هزيت راسي
مشه وعافني
عيوني دمعت وكوة سيطرت ع روحي
ليش هيج صار بية؟
...
نشوان
بكل صلافة عايش ومتعايش
وناسي اهلي
لا وتزوجت
فعلا اناني وحقير
وهانت علية دموع امي
وهان كوولشي
مرات يحكمك شعور بداخلك
يخلي الظلام يسيطر ع النور
مثل الانانية اللي حاكمتني هسة
رجعت للبيت بعد ان تم العقد
مامحتاج لفلوس شمم ولا لأي شي
ردت اساعدهه فقط
ومن خليت هالشروط كانت لغاية بداخلي
وهي ان اكرهه بية
لاني مريض نفسي
والانانية متوغلة بروحي
لا اريد احب ولا انحب
رغم احس
بس لازم اموت هالاحساس
صح متأذي بهالشي
بس اني هذا اللي يوالمني
بديت الملم اغراضي
واتذكر امي وسوالفهه وفطاريتهه
ماتستاهل ابن مثلي
او مثل عمران
ولا زوج مثل بكر اللي هو ابوي وماحسيت بحنانة
غمضت عيوني
ووكعت دمعة مني
احسهه انهزمت من بين اهدابي
تريد تبين ضعفي
تذكرت انانيتي
اخذت نص مبلغ الفصل
وعمران كذلك
وخواتي وامي كم فلس
لزمت راسي
اني اناني هوااي
وهالطبع مااكدر اغيرة ابد
من اني وصغير اريد كولشي الي
ومااحب احد
وصعب اللي مايحب
تشرحلة الحب
اريد الله يسامحني
بس شلون؟
كنت بأهلي
صرت بشمم!
فكيف
....
العراق
راسيل
الساعة ال12 ظهرا
اني شسويت بروحي؟
مرارا وتكرارا اكول هالكلام
ليش هالغباء اللي متمسكة بي
شلون اطلع روحي من عصام
شهم الست وفاء
شلون اخلص من عذاب الضمير
لازم اواجه ست وفاء
واكلهه تلغي فكرة الزواج
هذا افضل شي
واكلهه مادام هيج فكرتي اني مااكدر ابقة هنا
اي اتحجج بشهم
وبفشلي منهم واترك العمل
هذا افضل حل
دخلت لمنطقتهم
رن فوني
امي! رديت
راسيل:الوو ها ماما
زهرة:ولج يمة تعالي هاي اختج مادري شبيهه
عقدت حاجبي
سمعت صوت راحيل تبجي
راسيل:شكو شصايرررر
زهرة:لازمة بطنهه وتون تعالي نوديهه للمستشفى
سديت الفون
وبقيت اتلفت
طلعت ع الشارع
اخذت تكسي وكبل للبيت
وصلت لبيتنة اسمع بجي راحيل
شفتهه تتلوى بالارض
بالكوة كومتهه واخذت امي
ورحنة للمستشفى
لحد ما وصلنة راحيل بس تبجي
دخلوهه جوة
وفحص وهوسة
طلعت الدكتورة
لزمتهه امي
زهرة:شبيهه بنتي دكتورة
:بنتج عدهه كيس ع الرحم ومتضخم صارلة هواي شنو ما ملاحظين عليهه
عقدت حاجبي
وامي اصفرت
راسيل:شنو يعني؟
:يعني عملية بسرعة يروح ينفجر ونضطر نشيل الرحم
فتحت عيوني
شنو هالمصايب
وشوكت صار هالشي
راسيل:بس هي ما تشكي من شي
:اللي بين بالسونر هذا ولازم عملية بسرعة ومانكدر هنا لازم بمستشفى اهلية لان مو كل الادوات والعلاجات متوفرة
وكعت دموعي
همست بوهن
راسيل:شكد المبلغ؟
:3ملايين
اباوع لأمي خلت ايدهه ع راسهه
لزمت الحايط
احس بروحي اختنكت
اجة عمران وجهه اصفر
عمران:هاااا شكو
امي كعدت تشرحلة
واني احس مشمورة بغير وادي
منين راح اجيب هاي الفلوس
اباوع عمران يفر بأذنة
حاير
امي تبجي وتدعي
شحتسوين راسيل؟
نطوهه مهدأت وحجزنة العملية
بعد باجر
وصلنة للبيت
امي وعمران جمعو كل الفلوس العدنة
بس مليون ونكعد ع الحديدة
راحيل تباوع واحسهه ميتة
نظراتهه شاحبة وتايهه
شلون؟
عمران:اداين من السيد
زهرة:لا السيد خاف مايوثق بيك
عمران:شلون لعد؟
زهرة:مااعرف وين اروح مااعرف
تضرب ع رجلهه وتبجي
عمران طلع
واني صافنة والدموع بعيني
اخذت راحيل للغرفة
كعدت كدامهه
راسيل:من شوكت تحسين بوجع وماتكولين النة؟
وكعت دموعهه
راحيل:ممم. من هواي
راسيل:وليش ماتكولين؟
راحيل:اريد اموت
ضحكت ودموعي نزلت
راسيل:انتي راح تموتينة وبس
كمت من يمهه
وصرت افتر بالبيت
اجة عمران مقهور
ووجهه مايتفسر
عمران:محد مايقبل يدايني فلس
اباوع لأمي دموعهه تجري
هزيت راسي
راسيل:اني ادبرهه
عمران:شلون؟
راسيل:اخذ من صديقتي او اشوف من احد اعرفة لتشيلون هم
دخلت للغرفة
وبالي عصام
ماعندي غيرة اداين منة
وهذا يعني ابقة مستمرة وياهم
بس شسوي؟
مسدودة من كل الجهات
مسدودة
الليل كلة مانمت
بس ابجي
ومارحت للكلية
كبل توجهت لعصام
اول مادخلت يمة
باوعلي بطرف عين
كعدت ونصيت راسي
عصام:اليوم منورتنة
راسيل:محتاجة منكم مساعدة
عصام:اي كولي
راسيل:اريد 3 ملايين بس اختي عدهه عملية
ضحك
عصام:بسس 3 ملايين؟
راسيل:ايييي
عصام:كومي افتحي الباب وانكلعي يلا ماعندي فلوس زايدة لامثالج يلااااااا
صاح بية بصوت عالي
طلعت ارتجف وتايهه
شصاير ياربي
منين راح اجيب الفلوس
هذا الحقير ماساعدني
وين اروح
وين وكعت روحي بأي قوقعة
الحل ست وفاء!!
بس اذا اخذ منهه راح ابقة مدينة الهه
راح ابقة اشتغل واشتغل
بس حتى اسد الدين
شلون ياربي شلوون؟
رحت لبيت ست وفاء
ودموعي تجري
الله قاسملي ابقة يمهم
مقسومتلي ابقة مدينة الهم بحياتي
واتأذى واتأذى لحد مااموت
ابقة بعذاب الضمير
دخلت للبيت
شافتني ام عامر
سلمت ودخلت يم ست وفاء
وفاء:هلا راسيل حمد الله ع سلامة اختج
راسيل:الله يسلمج خالة
وفاء:تعالي كعدي كدامي شبييج
كعدت كدامهه
مسحت دموعي
وفاء:ولج شكو هالدموع اختج بيهه شي؟
راسيل:تحتاج عملية وعمليتهه خطرة وو
وفاء:وشنو؟
راسيل:محتاجين فلوس ومحد يقبل يدايننة
صفنت بوجهي
وفاء:شكد؟
راسيل:3 ملايين
وفاء:كومي جيبي الصندوق اللي بالكومدي
راسيل:خالة..
وفاء:ششش كومي احنة اهل
نصيت راسي
وجبت الصندوق
فتحتة وطلعت فلوس
وكعدت تحسب
خلت المبلغ بحضني
بست راسهه
كالت
وفاء:اني مثل امج
راسيل:خالة مااريد احد يعرف ووعد ارجعة الج
وفاء:لا تقلقين ابد
ضميت المبلغ بالجنطة
لزمت ايدهه
راسيل:خالة عندي طلب ثاني
وفاء:كولي
راسيل:مااريد يتنفذ الشي اللي بالج
وفاء:شتقصدين؟
بلعت ريك
فشلت هواي
راسيل:توضيحج بخصوص شهم
وفاء:لا تكلمين
راسيل:خالة..
وفاء:كافي راسيل مو وقت هالكلام
مسحت دموعي
راسيل:خالة اكو اختلاف واني مااكدر اني مااريد
وفاء:سدي هالموضوع هسة
راسيل:اني غالقتة بس انتي انهي نهائيا
وفاء:فهمت فهمت
نصيت راسي
راسيل:خو ما زعلتي
وفاء:شهم ما ينرفض يا يوم بس يلا الله كريم
راسيل:خالة اني..
وفاء:لا تسمعج ام عامر كومي روحي لبيتكم تكمل عملية اختج وتعالي
تشكرت منهه وطلعت
وبروحي فشل الكون كلة
ماشفت شهم
كبل لبيتنة
خليت المبلغ بيد امي
فتحت عينهه مصدومة
زهرة:منين جبتي
راسيل:ست وفاء انطتة الي
زهرة:والله هالمرة ماكو منهه الله يحفظ ابنهه ان شاء الله
دخلت للغرفة
يحفظ ابنهه وبنتج داخلتلهم بغاية
بنتج الحقيرة يقابلوهه بالخير
تقابلهم بالشر
يربي ليش انعمي من يم الحقيقة
ليش اتعب ويستحوذني الغباء
ليش ادخل روحي بأشياء اني مو بكدهه
شراح اسوي بروحي؟
مااعرف
وثاني يوم رحنة للمستشفى
دفعنة الاجور
وجهزنة راحيل للعملية
وهي تبجي وماهدأت
ضعفهه يميتني
واباوع لأمي مكسور ظهرهه بينة
مسكينة
ماخلفت خلفة وعانتها
كلنة ضدهه ونأذيهه
حتى اني كانت ضربتي الاكبر الهه
جريت حسرة احسهه طلعت من اعماقي
ودخلت راحيل للعمليات
والوقت مر وامي تبجي وتدعي
عمران مصفر وواكف
واني لازمة ايد مروان
ودموعي بعيني
وكأن استمد قوتي منة
بعد مامر وقت طويل
طلعت الدكتورة متعبة
وفرحتنة بنجاح العملية
وهنا دخلنة مرحلة جديدة من حياتنة
وهي فترة معالجة راحيل
وامتحانات مروان
وعمل عمران اللي يتطور يوم بعد يوم
ومعاناة تخرجي
هنا دخلنة بحلقة جديدة
من حلقة مسلسل حياتنة
رغم اختلافهه لكن كانت اقل قسوة من الماضي
تمكننة من الحياة
وصرت اجمع واقصر ع روحي
حتى اوفي ست وفاء
وامي تجمع لزواج عمران
كنت انقهر وافرح بنفس الوقت
اتأذة من اشوف حياتنة
وافرح من اشوف عزيمتنة
واجة الوقت اللي لازم انشغل بالبحث
حتى اقدمة واتخرج بسلام
رحت ع ست وفاء
كالعادة ساعدتهه ونظفت
ام عامر ماكو
وست وفاء عاجبهه دولمة
اخذتهه بعربتهه للمطبخ
وصرنة نحضرهه سوه
واسولفلهه ع البحث اللي لازم اقدمهه
وهي فرحانة الي هوااي
بأثناء كلامنة دخل شهم
سلم وراح لغرفتة
تعاملت بكل اعتيادية
id="d26e8cec03f5aa0424f69f5e8ed74d40">كعدت الف السلق
وست وفاء تعلمني علية
صاحت لشهم
وفاء:شهم
شهم:عيونة لشهم
وفاء:سالمات عيونك تعال يمة
اجة للمطبخ
لابس تراك ماروني
نزلت عيني كافي راسيل تتمعنين
وعذاب الضمير حاوطني من جديد
وفاء:ماتعرف احد يساعد راسيل بالبحث خطية متأخرة بي وتحتاج واحد يساعدهه
شهم:اعرف المحامي اقاربنة اسمة عارف يمكن يفيدهه
همست
راسيل:عادي راح اكملة
شهم:ترا البحث مو كلام اكو هواي بنود لازم تلتزمين بيهه
جر الكرسي وكعد
واني واكفة الف
شهم:الخط لازم يكون واضح وطوخ الفقرات متسلسلة مع ذكر الكتب والمباحث اللي جبتي منهه المعلومة وتحتاجين معلومات واسعة يعني هواي اشياء
بلعت ريك
راسيل:اي ان شاء الله
شهم:راح اكول لعارف وان شاء الله يساعدج انتي طالبة قانون
وفاء:ايييي راح تصير محامية ومتفقين ع شال التخرج لونة بيجي
ابتسم بطرف
شهم:ايي حلو
راسيل:خالة مداترهم عندي كملي اللف انتي واني راح اسوي الصلصة
وفاء:جيبي جيبي
كعدت تلف
وشهم يباوع عليهه
واني صرت اخبط الصلصة
شهم:اني مااكل دولمة مااحبهه
وفاء:عدنة بامية بايتة
شهم:لا هاهية توكليني اكل بايت
وفاء:نعمة ولك لا تتبطر
كام وهو ضايج
شهم:راح اوصي اكل جاهز
وفاء:كيفك
كملنة الدولمة
وخليتهه ع النار
خالة وفاء تبتسم
راسيل:اليوم مبتسمة خالة
وفاء:هههه والله ياراسيل احب اشتغل بيدي وانتي حققتي هالشي
راسيل:واني احب اشوفج تضحكين
وفاء:هههه
اكلنة سوه وشهم بوحدة
وكفت اصب جاي
دخل للمطبخ
شهم:عارف يكول يحتاج اسم البحث وهو يجيب المعلومات وانتي ترهميهه
راسيل:شكرا ماكو داعي يتعب نفسة
وفاء:انتي سكتي خو ما اخليج تفضحينة كدام الاساتذة
حكيت راسي وضحكت
شهم باوعلي بطرف عين
رحت لبيت ست وفاء
ودموعي تجري
الله قاسملي ابقة يمهم
مقسومتلي ابقة مدينة الهم بحياتي
واتأذى واتأذى لحد مااموت
ابقة بعذاب الضمير
دخلت للبيت
شافتني ام عامر
سلمت ودخلت يم ست وفاء
وفاء:هلا راسيل حمد الله ع سلامة اختج
راسيل:الله يسلمج خالة
وفاء:تعالي كعدي كدامي شبييج
كعدت كدامهه
مسحت دموعي
وفاء:ولج شكو هالدموع اختج بيهه شي؟
راسيل:تحتاج عملية وعمليتهه خطرة وو
وفاء:وشنو؟
راسيل:محتاجين فلوس ومحد يقبل يدايننة
صفنت بوجهي
وفاء:شكد؟
راسيل:3 ملايين
وفاء:كومي جيبي الصندوق اللي بالكومدي
راسيل:خالة..
وفاء:ششش كومي احنة اهل
نصيت راسي
وجبت الصندوق
فتحتة وطلعت فلوس
وكعدت تحسب
خلت المبلغ بحضني
بست راسهه
كالت
وفاء:اني مثل امج
راسيل:خالة مااريد احد يعرف ووعد ارجعة الج
وفاء:لا تقلقين ابد
ضميت المبلغ بالجنطة
لزمت ايدهه
راسيل:خالة عندي طلب ثاني
وفاء:كولي
راسيل:مااريد يتنفذ الشي اللي بالج
وفاء:شتقصدين؟
بلعت ريك
فشلت هواي
راسيل:توضيحج بخصوص شهم
وفاء:لا تكلمين
راسيل:خالة..
وفاء:كافي راسيل مو وقت هالكلام
مسحت دموعي
راسيل:خالة اكو اختلاف واني مااكدر اني مااريد
وفاء:سدي هالموضوع هسة
راسيل:اني غالقتة بس انتي انهي نهائيا
وفاء:فهمت فهمت
نصيت راسي
راسيل:خو ما زعلتي
وفاء:شهم ما ينرفض يا يوم بس يلا الله كريم
راسيل:خالة اني..
وفاء:لا تسمعج ام عامر كومي روحي لبيتكم تكمل عملية اختج وتعالي
تشكرت منهه وطلعت
وبروحي فشل الكون كلة
ماشفت شهم
كبل لبيتنة
خليت المبلغ بيد امي
فتحت عينهه مصدومة
زهرة:منين جبتي
راسيل:ست وفاء انطتة الي
زهرة:والله هالمرة ماكو منهه الله يحفظ ابنهه ان شاء الله
دخلت للغرفة
يحفظ ابنهه وبنتج داخلتلهم بغاية
بنتج الحقيرة يقابلوهه بالخير
تقابلهم بالشر
يربي ليش انعمي من يم الحقيقة
ليش اتعب ويستحوذني الغباء
ليش ادخل روحي بأشياء اني مو بكدهه
شراح اسوي بروحي؟
مااعرف
وثاني يوم رحنة للمستشفى
دفعنة الاجور
وجهزنة راحيل للعملية
وهي تبجي وماهدأت
ضعفهه يميتني
واباوع لأمي مكسور ظهرهه بينة
مسكينة
ماخلفت خلفة وعانتها
كلنة ضدهه ونأذيهه
حتى اني كانت ضربتي الاكبر الهه
جريت حسرة احسهه طلعت من اعماقي
ودخلت راحيل للعمليات
والوقت مر وامي تبجي وتدعي
عمران مصفر وواكف
واني لازمة ايد مروان
ودموعي بعيني
وكأن استمد قوتي منة
بعد مامر وقت طويل
طلعت الدكتورة متعبة
وفرحتنة بنجاح العملية
وهنا دخلنة مرحلة جديدة من حياتنة
وهي فترة معالجة راحيل
وامتحانات مروان
وعمل عمران اللي يتطور يوم بعد يوم
ومعاناة تخرجي
هنا دخلنة بحلقة جديدة
من حلقة مسلسل حياتنة
رغم اختلافهه لكن كانت اقل قسوة من الماضي
تمكننة من الحياة
وصرت اجمع واقصر ع روحي
حتى اوفي ست وفاء
وامي تجمع لزواج عمران
كنت انقهر وافرح بنفس الوقت
اتأذة من اشوف حياتنة
وافرح من اشوف عزيمتنة
واجة الوقت اللي لازم انشغل بالبحث
حتى اقدمة واتخرج بسلام
رحت ع ست وفاء
كالعادة ساعدتهه ونظفت
ام عامر ماكو
وست وفاء عاجبهه دولمة
اخذتهه بعربتهه للمطبخ
وصرنة نحضرهه سوه
واسولفلهه ع البحث اللي لازم اقدمهه
وهي فرحانة الي هوااي
بأثناء كلامنة دخل شهم
سلم وراح لغرفتة
تعاملت بكل اعتيادية
id="d26e8cec03f5aa0424f69f5e8ed74d40">كعدت الف السلق
وست وفاء تعلمني علية
صاحت لشهم
وفاء:شهم
شهم:عيونة لشهم
وفاء:سالمات عيونك تعال يمة
اجة للمطبخ
لابس تراك ماروني
نزلت عيني كافي راسيل تتمعنين
وعذاب الضمير حاوطني من جديد
وفاء:ماتعرف احد يساعد راسيل بالبحث خطية متأخرة بي وتحتاج واحد يساعدهه
شهم:اعرف المحامي اقاربنة اسمة عارف يمكن يفيدهه
همست
راسيل:عادي راح اكملة
شهم:ترا البحث مو كلام اكو هواي بنود لازم تلتزمين بيهه
جر الكرسي وكعد
واني واكفة الف
شهم:الخط لازم يكون واضح وطوخ الفقرات متسلسلة مع ذكر الكتب والمباحث اللي جبتي منهه المعلومة وتحتاجين معلومات واسعة يعني هواي اشياء
بلعت ريك
راسيل:اي ان شاء الله
شهم:راح اكول لعارف وان شاء الله يساعدج انتي طالبة قانون
وفاء:ايييي راح تصير محامية ومتفقين ع شال التخرج لونة بيجي
ابتسم بطرف
شهم:ايي حلو
راسيل:خالة مداترهم عندي كملي اللف انتي واني راح اسوي الصلصة
وفاء:جيبي جيبي
كعدت تلف
وشهم يباوع عليهه
واني صرت اخبط الصلصة
شهم:اني مااكل دولمة مااحبهه
وفاء:عدنة بامية بايتة
شهم:لا هاهية توكليني اكل بايت
وفاء:نعمة ولك لا تتبطر
كام وهو ضايج
شهم:راح اوصي اكل جاهز
وفاء:كيفك
كملنة الدولمة
وخليتهه ع النار
خالة وفاء تبتسم
راسيل:اليوم مبتسمة خالة
وفاء:هههه والله ياراسيل احب اشتغل بيدي وانتي حققتي هالشي
راسيل:واني احب اشوفج تضحكين
وفاء:هههه
اكلنة سوه وشهم بوحدة
وكفت اصب جاي
دخل للمطبخ
شهم:عارف يكول يحتاج اسم البحث وهو يجيب المعلومات وانتي ترهميهه
راسيل:شكرا ماكو داعي يتعب نفسة
وفاء:انتي سكتي خو ما اخليج تفضحينة كدام الاساتذة
حكيت راسي وضحكت
شهم باوعلي بطرف عين
شهم:يمة اني راح اروح لغرفتي وانتي شوفي راسهه شبي شو هواي تحك
فتحت عيوني مصدومة
وهو ضحك وراح
راسيل:شيقصد خالة؟
وفاء:يقصد اكو لاوس (قمل) بشعرج
راسيل:والله ماكو تعالي شوفي
رحت يمهه ونزلت راسي
ضحكت ولزمت وجهي
وفاء:ادري بيج حلوة وطيوبة ونظيفة وبريئة وهالحركات تسويهه لانج فاهية
راسيل:ماموتتني غير فهاوتي
وفاء:هههه تكبرين وتتغيرين
وعندما تمر ايامي
هل سأكبر؟
....
عمران
عملية راحيل كانت صعبة جدا
بين خوف وقلق
بين دمار وتعب
كدرت تجتاز مرحلة الخطر
والسيد وقف وياية بدعائة
ونطاني اجازة من الشغل
بين ما صارت حالتهه افضل
ومرت الايام ومرت
وتغيرت هواي اساليب بروحي
وتغير ذاك عمران
صار واحد يدور ع رزقة
ومثل الطفل ورا ابو
صرت اطلع وي السيد
اذا يبتعد عني مااعرف شيصير بية
زهراء ماطلعت من بالي
بس مصبر روحي ومتغاضي عن جروح قلبي
تعلمت الصلاة وقراءة القرءان
تحسنت درجاتي بالجامعة
صرت استغل وقتي
واوفي ديوني البسيطة للعالم
السيد يحبني هواي
وصار يثق بية
مرات يخلي المحل يمي ويطلع
واني فرحت لان عززت الثقة
اليوم كنت اشتغل ومخبوص
صاحني
السيد:عمران تعال
عمران:عيوني سيد
السيد:اليوم عازمك ع العشة ببيتي
ضحكت
عمران:خير سيد شنو المناسبة
السيد:اقرالك ع راسك ههههه غير احبك وعازمك
عمران:ربي يحفظك سيد
ورجعت اشتغل
وبالي مشغول
شيريد حتى يعزمني؟
يلا يمكن حبني وحب يعزمني ببيتة
وللمغرب اتصلت بأمي
وكلت الهه ان راح اتعشى ببيت السيد
وفعلا طلعنة اني والسيد
ورحنة لبيتهم
كعدت بالاستقبال
صليت وبعدهه صفنت
خرب من اجيت اني وقاسم
شكد عيب يربي
وكعدت اضحك ع فشلتي
دخل السيد وويا صينية من انواع الاكل
كعدنة ناكل سوة ونسولف
حجيتلة عن كعدتنة بالحلة
ورجوعنة لبغداد بعد ما توفى ابوية
وهو كان صافن ويستمع بس
ما حجيتلة بالتفصيل
بس نطيتة نبذة عن حياتنة
بعدهه كال
السيد:خلي نترك هالمواضيع وصلي ع النبي
عمران:اللهم صل على محمد وال محمد
السيد:الرسول محمد صلوات الله علية يكول اخطب لبنتك قبل ابنك
عقدت حاجبي
عمران:صراحة سيد اني جديد الدخول للاسلام هههههه
السيد:ابني اني عرفتك انت شنو
عمران:اي سيد مداافهم شنو الربط
السيد:راح تبقة ملتزم
عمران:اكيد اكو واحد عاقل يرجع للظلمة بعد ما شاف النور
ابتسم
السيد:لا
عمران:خلاص اني ملتزم
السيد:لعد بنتي اكبعهه وانطيهه الك
احس كلبي رجف
وصوتي راح
كلت
عمران:منو؟
السيد:زهراء
عمران:بسس زهراء...
واحس صاعقة نزلت ع راسي
معقولة!!
https://www.youtube.com/watch?v=5KE_GoQfmeU
قبلك يغالي عمري ما عشتة💔
عمران&زهراء
....
شنو ردة فعل عمران!؟
يتبع
فتحت عيوني مصدومة
وهو ضحك وراح
راسيل:شيقصد خالة؟
وفاء:يقصد اكو لاوس (قمل) بشعرج
راسيل:والله ماكو تعالي شوفي
رحت يمهه ونزلت راسي
ضحكت ولزمت وجهي
وفاء:ادري بيج حلوة وطيوبة ونظيفة وبريئة وهالحركات تسويهه لانج فاهية
راسيل:ماموتتني غير فهاوتي
وفاء:هههه تكبرين وتتغيرين
وعندما تمر ايامي
هل سأكبر؟
....
عمران
عملية راحيل كانت صعبة جدا
بين خوف وقلق
بين دمار وتعب
كدرت تجتاز مرحلة الخطر
والسيد وقف وياية بدعائة
ونطاني اجازة من الشغل
بين ما صارت حالتهه افضل
ومرت الايام ومرت
وتغيرت هواي اساليب بروحي
وتغير ذاك عمران
صار واحد يدور ع رزقة
ومثل الطفل ورا ابو
صرت اطلع وي السيد
اذا يبتعد عني مااعرف شيصير بية
زهراء ماطلعت من بالي
بس مصبر روحي ومتغاضي عن جروح قلبي
تعلمت الصلاة وقراءة القرءان
تحسنت درجاتي بالجامعة
صرت استغل وقتي
واوفي ديوني البسيطة للعالم
السيد يحبني هواي
وصار يثق بية
مرات يخلي المحل يمي ويطلع
واني فرحت لان عززت الثقة
اليوم كنت اشتغل ومخبوص
صاحني
السيد:عمران تعال
عمران:عيوني سيد
السيد:اليوم عازمك ع العشة ببيتي
ضحكت
عمران:خير سيد شنو المناسبة
السيد:اقرالك ع راسك ههههه غير احبك وعازمك
عمران:ربي يحفظك سيد
ورجعت اشتغل
وبالي مشغول
شيريد حتى يعزمني؟
يلا يمكن حبني وحب يعزمني ببيتة
وللمغرب اتصلت بأمي
وكلت الهه ان راح اتعشى ببيت السيد
وفعلا طلعنة اني والسيد
ورحنة لبيتهم
كعدت بالاستقبال
صليت وبعدهه صفنت
خرب من اجيت اني وقاسم
شكد عيب يربي
وكعدت اضحك ع فشلتي
دخل السيد وويا صينية من انواع الاكل
كعدنة ناكل سوة ونسولف
حجيتلة عن كعدتنة بالحلة
ورجوعنة لبغداد بعد ما توفى ابوية
وهو كان صافن ويستمع بس
ما حجيتلة بالتفصيل
بس نطيتة نبذة عن حياتنة
بعدهه كال
السيد:خلي نترك هالمواضيع وصلي ع النبي
عمران:اللهم صل على محمد وال محمد
السيد:الرسول محمد صلوات الله علية يكول اخطب لبنتك قبل ابنك
عقدت حاجبي
عمران:صراحة سيد اني جديد الدخول للاسلام هههههه
السيد:ابني اني عرفتك انت شنو
عمران:اي سيد مداافهم شنو الربط
السيد:راح تبقة ملتزم
عمران:اكيد اكو واحد عاقل يرجع للظلمة بعد ما شاف النور
ابتسم
السيد:لا
عمران:خلاص اني ملتزم
السيد:لعد بنتي اكبعهه وانطيهه الك
احس كلبي رجف
وصوتي راح
كلت
عمران:منو؟
السيد:زهراء
عمران:بسس زهراء...
واحس صاعقة نزلت ع راسي
معقولة!!
https://www.youtube.com/watch?v=5KE_GoQfmeU
قبلك يغالي عمري ما عشتة💔
عمران&زهراء
....
شنو ردة فعل عمران!؟
يتبع
YouTube
كل يوم الك اشتاق - سيف نبيل - اغنية كامله مع الكلمات - Saif Nabeel - Kol Youm Elk Ashtak
#سيف_نبيل #كل_يوم_الك_اشتاق
طلب من حبايب القلب بدي الكل يفوت ويحط ويشترك بقناة بتجنن
https://www.youtube.com/channel/UCfN9XbPAd38gMck9Pl8Htrg
طلب من حبايب القلب بدي الكل يفوت ويحط ويشترك بقناة بتجنن
https://www.youtube.com/channel/UCfN9XbPAd38gMck9Pl8Htrg