" الحب في أسمى صوره هو :
لمّا قيس بن الملوّح رجع من سَفر ، ولقي ليلى مخضّبة أيديها بالحنّاء ، دلالة على زواجها ، قال لها " خضبتِ الكفّ على فراقنا؟ " قالت له " معاذ اللهِ ذلكَ ما جَرى. "
ولما ميّ زِيادة ، عشقت جبران خليل جُبران ما يقارب العشرين سنة دون أن يجتمعا تحت سقفٍ واحد ، ولما توفّى ، دخلت مستشفى الأمراض العقلية وتوفّيت بعدها بفترة قصيرة ، وتخلّدت رسائلهم المقدّسة في كتاب " الشعلة الزرقاء " .
ولمّا غسان كنفاني ، على الرّغم من تقلّب أهواء غادة وإهمالها وجفاها تجاهه ، وعلى الرغم كذلك من زواجه من آن وزواجها، إلا أنه قال لها " إنّني أعود إليكِ مثلما يعود اليتيمُ إلى ملجأهِ الوحيد .
"لما حَسن المرواني كتب لسندس " ليلى " أنا وليلى أعظم قصيدة بالشعر العربي الحديث ، ووقف يوم تخرّجه على المسرح وعينيه بعينيها وقال وقلبه ملتوع " ماتت بمحرابِ عينيكِ ابتهالاتي .."
ولمّا أحمد رامي ظلّ مُغرم بأم كلثوم ويكتب لها الأغاني التي تخلّدت بالتاريخ ، كانوا بمبنى معاً في أحد المرات ، تصادفوا على الدرج كانت تطلع وهو ينزل ، فوقف ، قالت له: ليه وقّفت؟ ، قلّها " إزاي انزل وروحي طالعة؟ " .
ولمّا فيروز غنّت على المسرح بعد وفاة عاصي الرّحباني لأوّل مرة، ووصلت لمقطع " لأوّل مرة ما منكون سوا. " وبَكت ..
وأخيراً ..
محمود درويش ، لمّا وقع في غَرام ريتا اليهوديّة لكنه اختار وطنه، وكَتب " بينَ ريتاّ وعُيوني ..بندقية ! "
لمّا قيس بن الملوّح رجع من سَفر ، ولقي ليلى مخضّبة أيديها بالحنّاء ، دلالة على زواجها ، قال لها " خضبتِ الكفّ على فراقنا؟ " قالت له " معاذ اللهِ ذلكَ ما جَرى. "
ولما ميّ زِيادة ، عشقت جبران خليل جُبران ما يقارب العشرين سنة دون أن يجتمعا تحت سقفٍ واحد ، ولما توفّى ، دخلت مستشفى الأمراض العقلية وتوفّيت بعدها بفترة قصيرة ، وتخلّدت رسائلهم المقدّسة في كتاب " الشعلة الزرقاء " .
ولمّا غسان كنفاني ، على الرّغم من تقلّب أهواء غادة وإهمالها وجفاها تجاهه ، وعلى الرغم كذلك من زواجه من آن وزواجها، إلا أنه قال لها " إنّني أعود إليكِ مثلما يعود اليتيمُ إلى ملجأهِ الوحيد .
"لما حَسن المرواني كتب لسندس " ليلى " أنا وليلى أعظم قصيدة بالشعر العربي الحديث ، ووقف يوم تخرّجه على المسرح وعينيه بعينيها وقال وقلبه ملتوع " ماتت بمحرابِ عينيكِ ابتهالاتي .."
ولمّا أحمد رامي ظلّ مُغرم بأم كلثوم ويكتب لها الأغاني التي تخلّدت بالتاريخ ، كانوا بمبنى معاً في أحد المرات ، تصادفوا على الدرج كانت تطلع وهو ينزل ، فوقف ، قالت له: ليه وقّفت؟ ، قلّها " إزاي انزل وروحي طالعة؟ " .
ولمّا فيروز غنّت على المسرح بعد وفاة عاصي الرّحباني لأوّل مرة، ووصلت لمقطع " لأوّل مرة ما منكون سوا. " وبَكت ..
وأخيراً ..
محمود درويش ، لمّا وقع في غَرام ريتا اليهوديّة لكنه اختار وطنه، وكَتب " بينَ ريتاّ وعُيوني ..بندقية ! "
" اللهم ابعد عني من يغتابني، ومن يكرهني، ومن يخون طيبتي، ومن يستغل محبتي، ومن أراد بي بسوء رد كيده في نحره واشغله بنفسه وابعده عني ."
١٨ رمضان🌙
اللّهم يَسّر حالي و نوّر دربي ٬ و أبعد عني أصحاب الوجهين و من أراد بي سوءاً .
اللّهم يَسّر حالي و نوّر دربي ٬ و أبعد عني أصحاب الوجهين و من أراد بي سوءاً .
١٩ رمضان 🌙
اللّهُم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا وتلهم بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا وأحزاننا، وتشفي مرضانا وترحم موتانا..
اللّهُم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا وتلهم بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا وأحزاننا، وتشفي مرضانا وترحم موتانا..
٢٠ رمضان 🌙
أكرمنا يا اللّه بعفّة النفس بخفّة الروح، بطولة البال بجمال الخُلق، برزانة العقل، بسِعة الخاطر وبحُسن الرحيل.
أكرمنا يا اللّه بعفّة النفس بخفّة الروح، بطولة البال بجمال الخُلق، برزانة العقل، بسِعة الخاطر وبحُسن الرحيل.