رواياتي📖📚
35.9K subscribers
18.7K photos
17 videos
400 files
1.01K links
⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب

أكبر مكتبه للروايات

📖روايات الف شكل ولون


للتواصل @wessam1412

للطلبات @Rwayati_bot

رابط القناه

https://t.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
Download Telegram
ُجرد_حوار² "11"
#الموسم_الثاني.
#سيناريو_بعنوان:

‏"خاصمتك بيني وبين روحي وصالحتك وخاصمتك تاني.."

صحى من النوم على رنة تلفونه أخد التلفون وفتح الخط وفضل ساكت .. جاهو صوتا:

=أحمد.

_لالا ما أحمد.

=قول والله.

_قولي في شنو يا نود مصحياني الساعة 12 كويسة إنتِ؟

=هئم.

صحصح وسأل بلهفة:

_مالك يا أنا في شنو؟

=صالحني.

_والله؟

=أيّا.

_وليك نفس كمان؟

=يب.

_صحيتيني وإنتِ عارفة حكون نايم عشان بجي مرهق وبكرة وراي دوام .. عشان بس تقولي لي أصالحك وأساسًا إنتِ الغلطانة وقفلتيني لما إتناقشت معاك؟

=من وين جاك قلب تنوم وإنت مزعلني؟

_دقيقة أسأل قلبي من وين جاهو قلب يعمل كده.

="سكوت".

_عارفة.

=ها!

_أنا أكيد عملت حاجة غلط في الدنيا دي وهسي بحصد شر عمايلي الزرعتها زمان.

=أساسًا إنت حابيني تكفير ذنوب وصدقة كنت حاااااسـة.

_إحساس لكن.

=ما تورجغ كتير صالحني عشان نعسانة ماشة أنوم.

_طيب ما كان تصالحيني بينك وبين نفسك زي ما إخترعتي المشكلة من دماغك.

=يا أحمد حتصالحني ولا أقفل.

_أقفلي حأرجع ليك أنا.

صحصح ومشى غسل وشه عمل ليه كباية شاي ورجع غرفته وإتصل ليها اول ما فتحت الخط قالت ليه:

=منو معاي؟

_معاك أحمد.

=معليش ما بعرف زول بالاسم ده.

_نتعرف مالو؟

=لأ معليش أنا مخطوبة.

_وخطيبك وين بتردي للناس الغُربا الساعة 12؟

=نايم ما شغال بي.

_إحتمال مرهق وتعبان من الشغل ما تظلميه.

=وإنت مالك بتدافع عنو؟

_الرجال لبعضهم.

="ضحكت" .. أموت أنا في السستر هود.

_"ضحك" .. والله دي هيافة فايتة الحد.

=ما أهيف من الدراما العملتها دي.

_أحكي لي كيف كان يومك؟

=وهمي شديد.

_قولي وهمي من غيرك.

=ياخ خلاص فهمنا يا محور الكون.

_والله مُشتاق ليك شوق.

=المشتاق بسأل وطالما ما سألت معناها ما مشتاق.

_أسال كيف وإنتِ قلتي لي حصل خير وقفلتي فيني وأبيتي تردي لي تاني وقفلتي تلفونك؟

=لو تحفر نفق حتصل لي .. أصلًا من يريد يستطيع .. وإنتَ ما عايز يا أحمد ما تتحجج.

_طيب معليش حقك علي يا ستهم.

=ما ستهم ولا شي يا زول.

_خلاص يا ستي أنا ♡

=يا زول ما تفصلني.

_مش إنتِ متصلة عشان تسمعي الكلام ده ذاتو؟

=عيب أنا متصلة عشان ما هانت علي العشرة زيك.

_زيّ .. شكرًا ليك يا نود أنا بتاع هوان عُشر مش؟

="ضحكت" .. ياخي كم مرة أقول ليك إتكلم عديل.

_يا زولة ده بس كلامي ما بقى عاجبك؟

=عاجبني للأسف.

_لما عاجبك مالك خلاص؟

=ما علينا.

_مساهرة مالك؟

=ما جاني نوم.

_ده عشان مزعلاني ضميرك مؤنبك لدرجة ما قادرة تنومي.

=ههههاي ما تضحكني عليك الله.

_"ضحك" .. والله ضحكتك دي أحسن تبطليها.

=يعني فوق ما إنك ما عايز تعتذر بتتأمر كمان؟

_إنتِ الغلطانة على فكرة.

=مرة في زول قال لي أغلطي براحتك يا حُبي إنتِ أصلًا كل أخطاءك مغفورة.

_داك كلام ليل ساي.

=والله بالنهار والشمس في علياءها تسوي كدي.

_"ضحك" .. خلاص شكلو من تأثير السخانة.

=بترجع من كلامك يعني؟

_ما عندنا راجل برجع من كلامو .. وأنا لسة عند كلامي الاول إنتِ تغلطي زي ما عايزة ومافي زول ليهو عليك كلمة .. وأنا أسف ما كان أشد معاك في النقاش حقك عليّ يا قلبي ♡

=أنا برضو أسفة ياخ ما كان الموضوع بستاهل أصلًا.

_ملاحظة إنو كل مرة مشاكلنا بتكون هايفة وتافهة .. عيب ذاته نحسبا مشكلة بعدين الواحد بأي وش يقول بعد مشاكل كتيرة وجوطة ونقاشات أخيرًا نال؟

="ضحكت" .. يعني ضروري مشاكل ما ممكن مشكلاية صغننة؟

_شلت هم لو بعدين حصلت لينا مشكلة نتعامل معاها كيف ونحن متعودين على الهيافة دي.

=ياخ إن شاءالله ما بتحصل مشاكل من النوع الجاد .. ما تتوتر إطمن أنا حأتصرف لو لا قدر الله وحصلت.

_"ضحك" .. ممتاز يعني أعتمد لي على وحدة لو زعلت بتقفل تلفونا وبتقعد تتخيل مية سيناريو حزين مُش؟

=متين إتخيلت سيناريو حزين والله ولا فكرت في الموضوع ذاته.

_قولي الكلام ده لزول ما بعرفك.

=ياخي خلاص لما إنت عارف دماغي حيألف سيناريو حزين بتزعلني وتسيبني لروحي ليه؟

_أنا أصلًا ما قايلك زعلتي سبحان الله إكتشفت المعلومة دي لما جيت أخر اليوم أرسل ليك لقيتك ما فاتحة الداتا وإتصلت ليك تلفونك قافل.

=كويس يا أحمد يعني مخطرتش على بالك؟

_أعمل ليك شنو نحن كده أصلًا الواحد بكون داقش في الدنيا وما جايب خبر ما بعرف نفسه وقع في مشكلة إلا بعد المشكلة تنتهي وتتحل.

=أها والحيحلها ليكم منو ولا هي بتحل روحا برا؟

_عن نفسي إنتِ بتحليها لي .. ما عارف باقي الناس ديل كيف عايشين من غير ما يكون عندهم نود في حياتهم .. مساكين تلاقيهم ما قادرين يحلوا مشاكلهم ربنا يعينهم.

="إبتسمت" .. يلهوووي عليا.

_"إبتسم" .. يلهووي علي بي أنا والله.

="ضحكت" .. خلاص أمشي نوم عشان بكرة ما تبوظ الشغل.

_نعسان شديد والله بس قلت ما حأنوم لو ما راضيتك كده رضيتي؟

=أمممم شوية كده.

_أعمل ليك شنو وترضي للآخر؟

=خلاص رضيت .. أمشي أخد راحتك ♡

_راحتي أخدتها لما إتكلمت معاك ♡

=يخرااااابي.

_نُود.
=همم.

_أنا بريدك شديد والله ما تزعلي ممكن؟

=حيحصل.

_يا برودك بقول ليك بحبك تخلي الكلام ده كله وتقولي لي حيحصل عنو ما حصل ذاته.

="ضحكت" .. ما قلت ليك أنا عندي إعاقة في الرد على الكلام الحلو ياخ.

_خلاص خليتك.

=خلاص أمشي نوم وأسفة على الإزعاج بس والله ما هان علي أنوم زعلانة منك.

_"ضحك" .. ما هانت عليك نفسك يعني ما أنا؟

=ما إنت أصلًا ما جايب خبر ولا عارف إنو دي مشكلة.

_خلاص المرة الجاية ونحن بنتناقش قولي لي دي مشكلة حقيقية عشان أخد بالي.

=ياربي نحن لسة حنتناقش الناس المخطوبين بحبو بعض ما بتناقشوا إنت ما حافظ كويس ؟

_إنتِ ما عارفة؟

=لا والله ما حصل لي الشرف.

_حأوريك هسي.

=أبهرني.

_المشاكل معاك ولا الونسة الحلوة مع غيرك.

=يعني عندك ناس غيري بونسوك؟

_أنا كان مالي بفتح أبواب زي دي .. أمشي نومي يا نود إنتِ كنتِ نعسانة لو نسيتي.

=دخلتا في زمنا مش؟

_زمنا شنو وهي منو ؟

=القاعدة تونسك ونسة حلوة لما نتشاكل هي اسمها منو؟

_بعرفك بيها ما تستعجلي.

=أحمممممممماد.

_والله العظيم بهظر معاك.

=عايزني أزعل منك تاني؟

_إنتِ براك عايزة تنومي زعلانة.

=إتفضل صالحني طيب.

_بسم الله أنا زعلتك متين؟

=وكمان ما عارف؟

_أنا شوية وحأبقى صالح من كترة ما بصالحك.

=ما حلوة.

_طيب أسمعي دي .. عشان خاطر المصالح حأصالح.

="ضحكت" .. وهمية برضو.

_وبتضحكي ليه؟

=أنا ذاتي ما عارفة.

_عشان بتحبيني.

=تبرير سخيف .. الحب ما مبرر كافي.

_طيب وريني المخليك صاحية للزمن ده وبترغي معاي في أي كلام ما ليو داعي شنو ؟

=الحُب.

_مالو الحب؟

=مُبرر كافي.

_شاطرة يلا أمشي نومي بعد ما خاصمتيني وصالحتيني وتاني خاصمتيني .. ما عارف إذا حيجيك نوم بعد البتعمليه فيني ده.

=عادي زيما الست قالت :
"الحُب كُله كُله ولا حتة منو"

_أنا عن نفسي عايز الحتة الما فيها نكد ديك لو سمحتي يعني.

=محجوزة للأسف.

_محجوزة لمنو؟

=ده دلع متشال لأبو العيال.

_حضرتك أنا أبو العيال.

=ايه ده بالجد.

_نود لا اله الا الله.

=محمد رسول الله.

_خليني أنوم بكرة حأتطرد وما حنعرف نتلم لو ده حصل.

=أمشي أنا ماسكاك من يدك؟

_ياريتك ماسكاها.

=أحمد مع السلامة وتاني ما تتصل لي بالليل أو بالصباح مش حوار يعني.

بعد ما نمت جيتي صحيتيني .. جددتي حُبك ليه؟

="ضحكت" .. خربت أم الأغنية والله.

_ماشي أتخمد عشان حياتي الحتتخرب لو ما نمت.

=إتخمد أصلك ما شغال بي وحُبك إتغير.

_يا رب تصبرني.


#على_الهامش:

"كُل هذا الجدال ..
ليس سوى .
شوقٌ تراكم حتى فاض ..
فإنهمر في شكل سيلِ من الكلمات ))

ُودين_بِت_مِن_حُب.
ُجرد_حوار² "12"

" ‏لا يُوجد سَكَن لحيَاة الإنسَان إلّا مَع زَوجه.♡"

=أحممممماااااااد.

_أستر يارب.

=ده شنو؟

_شنو؟

=أنا كم مرة أقول ليكم وطوا صوتكم .. وما تجيبوا لي ألعاب في الصالة؟

_ما أنا بنسى يا نون .. المهم حألمم هسي.

=لأ شكرًا وأنا شغلتي شنو؟

_طيب لما دي شغلتك بتجوطي كل مرة ليه؟

=يعني فوق ما إنك غلطان ما عايز يوروك غلطك؟

_ما قصدي كده يا حبي.

=فهمني طيب.!

_خلاص أنا وولدي حنلم ألعابنا .. وإنتِ شوفي شُغلك بي وين؟

=والله .. يعني أنا شغالة في البيت ده؟

_طيب أقعدي ألعبي معانا.

=والحيغسل العدة دي منو؟

_تحبي أساعدك؟

=لأ خليك مع ولدك نور عيونك روحك حبيب قلبك .. ألعبوا وإتهنوا مع بعض.

مشت سابتهم .. وهو قال لكريم:
_كيمو خُد الألعاب ولمهم في البوكس بتاعهم وأمشي غُرفتك .. شوية وحجيك نكمل القيم مع بعض.

_____
"في المطبخ"

دخل لقاها واقفة بتغسل .. قرب وهو بقول:

_احممم أنا هنا على فكرة.

=خير؟

_الحلو مُعكنن ليه؟

="سكوت".

_طيب كيف نجعل الجميلة تبتسم؟

="ظهرت إبتسامة إترسمت غصب عنها".

_مالك يا نون عليك الله؟

=ما في حاجة.

_ياخ بدون مساخة.

=يعني زول لو ما فيهو حاجة .. غصب عنو يبقى فيو ولا كيف؟

_متأكدة ما في حاجة ولا بتقولي كده عشان .. أحنسك وبعدها حتقولي؟

=أحمد أنا جديدة عليك؟

_أنا عارف الأسئلة دي بتودينا لي وين.

=خلاص أفصلني لما ما عايز كلام معاي.

"وقف جنبها وأخد المنشفة وبدا يمسح الكبايات اللي غسلتهم وهو بقول":
_ لا معليش إنتِ فاكرة دخول الحمام زي خروجه؟

="ضحكت" .. هسي ده شنو المثل الوهمي ده؟

_نقول الحمدلله إنك بتضحكي على الحاجات الوهمية.

=على فكرة أنا بضحك عشان أنا عايزة كده ما عشان إنتَ ضحكتني.

_زمان مُش كنت بضحكك؟

=كان زمان يا حبيبي.

_زمان شديد ولا متين بالضبط؟

=قبل ما يجوا ناس كده بقيت تحبهم أكتر مني .. وطول اليوم سافهني عشان بتلعب معاهم .. يا إما بتنوموا سوا حبايب مع بعضيكم في غرفة براكم .. يا إما ماشين سوا مشاوير بحجة المسجد.

_"ضحك" .. هسي الغيرة دي كلها عشان قبيل مشينا لناس يوسف من المسجد وجيت أنومه ما حسيت على نفسي ونمت معاهو ولعبت معاو قيم بس؟

=منو دي البتغيِّر عليك؟

_يعني ما بتغيِّري خالص؟

=أديني سبب منطقي يخليني أغيِّر عليك؟!

_عشان بتحبيني طبعًا.

=الحُب ما مُبرر كافي.

_متين بقى ما مُبرر كافي؟

=من يوم لقيت ناس تحبهم أكتر مني.

_هسي كريم ده بغيِّرو منو شوفيه ود حباب وظريف وحلو كيف؟

=هو حلو وأي شي بس ما ممكن تقضي معاهو اليوم كُله وأنا حيطلع لي شنو؟

_طيب نسهر مع بعض وأعوضك كده رضيتي؟

=خليني أفكر في الموضوع.

_تفكري شنو أهي ملامح وشك المبسوطة دي متكفلة بالرد.

="ابتسمت" .. على فكرة ما عشان إبتسمت معناها رضيت.

_واضح طبعًا.

=خلصنا بعد كده أمشي لولدك وما تلعبوا كتير في التلفون .. أنا حأدَّخل العدة وأعمل ليك شاي لحدي ما تخلصوا مواضيعكم الما بتخلص دي.

_طيب إستنيني في البلكونة أنومه وأجيك.

______
"في البلكونة"

_الجو حلو.

=ما أحلى مني.

_"ضحك" .. خلاص قفلتي الموضوع الكنت عايز أفتحه.


=أقعد أنا عندي ليك موضوع أموضع من موضوعك ده.

_عملتي كيك من وراي؟

=مش تبقى موجود في البيت اول .. عشان أعمله قدامك؟

_أنا حأعتذر كم مرة عشان ترضي؟

=ما عايزة أرضى .. عايزة كل مرة أذكرك إنك ضيعت يوم الإجازة الوحيد بتاعك في يوسف .. ياريته لو في شي مهم ضيعته مع يوسف اللي كل يوم بكون في وشك ده.

_والله ده كريم أصر علي نغشاهم ومسكونا معاهم.

=أيوة وإتغديتو معاهم وخليتوني مستنية زي الهبلة.

_ده ولدك السبب لو ما هو أصر علي ما كان مشيت.

=ملاحظ إنك بقيت تسمع كلام كريم أكتر مني .. أنا مش قلت ليكم ما تتأخروا؟

_خلاص ما تنكدي خلي الليلة دي تعدي وتاني ما حأضيع ولا حتة من الإجازة وعد.

=غايتو بحاول أتجاوز الموضوع.

_ ما قلنا معليش ياخ.

=أها وبعداك؟

_إنتِ مالك الليلة سمحة كده؟

=بتحور الموضوع صح؟

_لأ والله بالجد.

="ابتسمت" .. خلاص سامحتك بطل بكش.

_"ضحك" .. ليه الإنسان بعمل موضوع طويل عريض لما هو بيفصل بكلمتين؟

=عشان خاطر الكلمتين الحتفصله دي.

_"إبتسم" .. أقولهم ليك تاني؟

=كده الشاي حيبرد من غير ما نشربه.

"رفع الكبايات مد ليها حقتا وصلح قعدته وخت الصحن في نصهم وقعد مقابل عيونا وهو بقول: "
_ طيب أحكي لي.

=وريني بس حأحكي شنو وإنت بتعاين لي كده؟

_"ضحك" .. خلاص خليتك أهو شلت عيوني منك.

=إن المُحب لمن يُحب نظور.

_"ضحك" .. هي مش كانت غيور نظور دي شنو؟

=نظور من نظر .. يعني بعاين ليو فهمت يا سُكر؟

_طيب سُكر يعني شنو؟

=يا أحمد ياخي ما تركز خليك في شايك.

_عارفة بقيت كل ما أشوف لي شاي بتجي إنتِ في بالي .. من كترة ما شربته معاك بقيت ما بحبه ولا بلقى ليه طعم لو شربته برة البيت والله.

=الله أكبر تم السحر بنجاح.

_"ضحك" .. سحر شنو أنا ما محتاج سحر بجي براي.
=حصل .. طيب أنا حأقول ليك حاجة وإنت وريني بتذكرك بشنو .. بشرط بسرعة بدون تفكير وتقول أول حاجة خطرت على بالك.

_على كده يبقى السهرة صباحي.

=بيت.

_إنتِ وكريم.

=أممم .. لون أصفر.

_فستانك القصير داك.

="ضحكت" .. ما لقيت غيره .. طيب قروش.

_كُتب.

=هسي علاقة الكتب بالقروش شنو؟

_عشان لما بتجيني قروش أول شي بجي في بالي أشتري ليك كُتب وأملا ليك المكتبة الما عايزة تتملي دي.

=حااابيبي والله تسلم .. حأصعب الأسئلة .. أها عصير ليمون.

_أمي.

=بحبها وبحبّك .. اللي بعدو .. عربية.

_أممم.

=قلنا بدون تفكير ما تغش.

_كريم.

=إشمعنا كريم؟

_عشان بحب العربات شديد فأنا نفسي أشتري عربية عشانه.

=بحبكم الاتنين.

_يا زولة حبيني براي.

=أبيت .. أرح أرح فيلم.

_دوستي كاروجي.

=آحيييا فيلمي المُفضل.

_معطيني بيهو معط .. خمسة سنين بتحضريني ليو.

=طيب دورك عشان أنا عايزة أكمل شايني.

_متين حتتعلمي تقولي شايي بدل شايني؟

=في الحياة التانية إن شاءالله.

_أرح .. تلفون.

=البوست المُفضل المنشنتني فيهو وعملت ليو تثبيت في صفحتي.

_طيب كريم.

=أحلى حاجة حصلت لي.

_وأنا؟

=اللعبة ما كده يا زول.

_طيب أحمد.

=يلهوووي عليا .. عايز توقف قلبي ليه؟

_"ضحك" .. ما تغشيني يا زولة.

=هسي غشيتك متين .. إنت ليه تسألني سؤال خطر للغاية زي ده؟

_بكاشة أكتر مني .. طيب طيب حأصعب الأسئلة.

=صعب حد منعك؟

_بيرفيوم.

=سوفاج طبعًا هي دي أسئلتك الصعبة؟

_إستني بس .. مطبخ.

=أمممم.

_سريع يا زولة.

=شاي.

_بلكونة.

=حُضن

_"ضحك" .. وقعتي.

=اللي بعدو بدون تعليق.

_من قبيل بتعلقي جا دوري .. هسي علاقة البلكونة بالحضن شنو؟

=أترفع عن الإجابة.

_ما معانا كده يا زولة.

=ياخ قلت اول حاجة جات في بالي بدون تفكير ما تسألني.

_طيب هاك حضن.

=متشكرة الإحتضان لا يُطلب.

_هو مش كان الإهتمام متين بقى الإحتضان؟

=هسي إتحول.

_ما على كيفك.

=يا زول ما عايزة واللعبة أصلًا ما كده.

_وطبعًا إنتِ القررتي إنها ما كده صح؟

=مش أنا جبتها وبديت الموضوع يبقى أنا البقرر القوانين.

_متأكدة ما عايزة ؟

=أيّا.

_يا زولة؟

=تكمل ولا أكمل أنا؟

_"أخدا في حضنه".

=غصب يعني مش قلت ليك ما عايزة ليه مافي زول بحترم راي في البيت ده؟

_" مِن حُسن قوامة الرجل أن يعلمَ أنَّ المرأةَ لا تعني كُلّ ما تقول ".

="ضحكت" .. طب والله حصل.

_شُفتي كيف أنا حافظك؟

=أكتر من ناس بيتنا والله.

_أنا ناس بيتكم ذاتهم.

=أحلى من يبقى ناس بيت والله ♡

#على_الهامش:

"إنه أحدهم الذي إستقر القلب على حُبه للأبد))

ُودين_بِت_مِن_حُب.
ُجرد_حوار² "13"

" هذه هي الحياة .. التي لا أريد أن تفوتني "

بيت نضيف وسراير مفروشة بألون زاهية .. ريحة بخور و في الشاشة صوت إسلام صبحي بيقرا خواتيم الكهف وبكرر :
"فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ))
نشفت يديها وهي بتوقف القرآن وتمشي على الباب ..

=حبيبي جيتوا؟

_هسي إنتِ قاصدة منو بـ حبيبي دي؟

="إنحنت ورفعت ولدا وباسته في خده " .. قاصدة حبيب أمو ده.

_لالا تمام.

دخل وخلاها واقفة بتسأل في ولدا :

=كيمو أوعى تكون عملت إزعاج في المسجد؟

_هئم.

=أها المرة دي الشيخ قال شنو؟

_ما قال شي قرانا سورة صعبة بس.

="ضحكت" .. ما اسمها صعبة .. إنت بس لسة صغير وما حافظا.

_بس أنا حافظ سورتي.

=أيوة وبس تكبر حتحفظ سُور تانية كتيرة بإذن الله.

_طيب أشيل التاب بعد كده؟

=لأ لسة .. نسيت الليلة الجمعة أمشي بابا يكمل ليك القصة بعدين تلعب.

_وأغيير الجلابية؟

=أقعد بالفنيلة لحدي ما تجي من صلاة العصر غيير.

_وحنمشي ناس ننو متين؟

=بكرة إن شاءالله.

_ييييييي بكرة ماشين ناس ننو.

=قول إن شاءالله.

_ما خلاص إنتِ قلتي.

=وأنا وإنت واحد ولا كيف؟

_أجلنعم.

=بقيت مشاغب الأيام دي.

_خلاص إن شاءالله.

نزلتو وجرى كالعادة لأنه أي شي بيعمله بسرعة .. مشيت وراه لقيته دخل قدامي .. دخلت لقيت أحمد بطلع ليو في الجلابية .. فضلت مكاني وبعاين ليهم ..

_كريم أمك دي عايزة شنو؟

*ما عارف.

=عايزاك.

_أنا مشغول.

*بابا كمل القصة سريع عشان التاب شحن 100.

=مشغول بشنو؟

_عايز أكمل لكريم القصة.

=لكريم بس؟

_أيوة لولدي بس.

=يا أحمد ياخ.

_مالو بقى ليك حار؟

=ياخ خلاص ما إنت عارف.

_"ضحك" .. طيب ما زعلان أمشي أعملي شغلتك.

=حتحكوا في الغرفة هنا؟

_أرح يا كريم من بيت أمك الما بترضى بيهو ومحل ما قعدنا بتقومنا ده.

="ضحكت" .. يا أحمد بطل دراما .. عارفني عايزة أسمعكم عشان كده أقعدوا برة.

_بشغلا ليك بس لو عايزة حننتظرك تخلصي كمان.

=لأ أبدوا العصر زمنه قرب وأنا لسة ما خلصت موضوع الغدا.

طلعنا من الغرفة هم قعدوا في الصالة وأنا دخلت المطبخ .. سامعة حكاويهم ومناقراتهم ..

_كريم ما كده المرة الفاتت أنا قلت ليك اسمه منو؟
=يا بابا نسيتو والله.
_طيب حصل شنو لما أخوانه رموا في البير؟
=جات سيارة أنقذتو.
_ما سيارة سيارة يا كريم .. سيارة يعني ناس سايرين في الطريق فهمت؟
=يعني زمان مافي سيارات؟
_ياخي ده ما موضوعنا .. نوووون تعالي لولدك ده.

جيت وأنا بضحك أخر كل قصة لازم أحمد ما يقدر على كريم ويناديني أكمل ليو الحكاية ..

=ولدي جبتو براي؟

_أنا جبتو معاك وما دايرو شيلي وبدليني بي بت.

=تبيت وين أقول ليك .. تعال يا كيمو أنا ححكي ليك أبوك ده ما شاطر في الحكاوي.

*أيوة صح بابا ما بيعرف يحكي زيك.

_صح يا جاحد القاعد يحكي ليك السنة كلها منو؟

*ماما هي البتحكي.

_كويس تاني خلي ماما برضو تلعب معاك كورة وبلستيشن وتفتح ليك واي فاي عشان تنزل ألعاب وتطلعك مشاوير كويس؟

*لأ ماما ما بتعرف تلعب ديل وما عندها واي فاي كتير حقها بخلص سريع.

=قصدك شنو يا كريم؟

*خلاص أحكوا لي أو خلوني أمشي لشغلي.

ضحكوا مع بعض وقعدوا في شكل دائرة .. نون مسكت يد كريم وبدت تحكي ليو قصة سيدنا يوسف من البداية بكل بساطة .. لحدي ما ختمتا بـ:

=وعلى كده نستفيد من القصة إنو ربنا ما بسيبك براك وحيعوضك وكل شي بيحصل ليك حيكون وراهو خير حتى لو في البداية ما ظاهر كده حلو يا كيمو؟

_رهيب يا ماما.

=ما تقول رهيب قول أيوة صح.

_إنتِ بتقولي رهيب لكن.

=ووووب أنا إسلوب التربية الحديث ده ما سالك معاك .. يا كيمو حأجيب سوط لو تاني قلت لي إنتِ بتقولي كده.

_بس إنتِ قلتي الضرب ما كويس للأطفال.

=ديلاك الأطفال وإنت كبير بعد كده.

_طيب مش أنا كبير ليه ما بتديني تلفون وتقولي لي ألعب بي التاب؟

=أحمدد ما تعاين وتضحك إتصرف معاهو.

_مالي ومالكم دخلتوني في حواركم ده ولا جبتو سيرتي؟

=كيمو قوم أمشي غرفتك.

_يس ذي إند.

=إتكلم عديل.

_طيب .. يا أخيرًا.

=غايتو إنت التلفزيون والتلفون بوظوك خالص.

_منو القال نتعامل معاهو بلطافة وذوق وتربية حديثة وحضَّرنا ورش ومحاضرات كوتشنغ لايف وقنوات يوتيوب وكُتب تربية وورجغ كتير؟

=ما أنا.

_إشربي يلا.

=تحب تشرب معاي؟

_خالص.

=أحمد أنا فترتا .. الأمومة صعبااااا.

_إنتِ كل فترة بتعملي أبديت للجملة .. لما خطبتك كانت القراية صعبااا .. لما عرسنا الحياة صعباااا .. لما جبتي كريم بقت الأمومة صعباا؟

=أنا حرة أقول العايزاه.

_يا ستي جعري براحتك البيت بيتك.

=واسيني طيب.

_عارفة شنو الحيواسيك؟

=آيس كريم بارد تحب تعزمني ؟

_هئم.

=نععععم؟

_حأعزمك بس ما قصدي الآيس كريم.

=ما مهم طالما حتعزمني.

_طيب أسمعيني على الأقل .. ليه مافي زول في البيت ده بسمعني؟

=أسأل روحك.

_ما أهو بسألك يا روحي وما بتجاوبي.
="إبتسمت" .. عندي حاجة في النار هسي ما فاضية للفارغة دي.

_كويس لما أمشي ألعب مع كيمو ونسفهك ما تزعلي.

=ما شغالة بيكم ألعبوا ساي.

_وبعدين تنكدي علي مش؟

=مع إني ما بتاعت نكد بس حيحصل.

_يعني دي الحياة الكنت حموت وأعيشا؟

=للأسف ظلمت نفسك بنفسك.

_حصل.

=عيب عليك إتوقعتك تقول ما حصل.

_"إبتسم" .. ما حصل كده مبسوطة؟

=حأتبسط لو كان قلتها من قلبك.

_تعالي قريب وأسمعيها من قلبي.

=إنتهازي كيف.

_يعني شنو؟

=يعني إستغلالي يا أحمددد.

_تعالي وريني إستغليتك متين؟

=تعال معاي المطبخ وحوريك.

_هسي منو الإستغلالي فينا؟

=ما أنا.

دخلوا المطبخ فضلت تجهز في الغدا وهو بساعدا وبونسا في كذا موضوع .. بعد خلصوا قعدت في المقعد الجنبه .. كب ليها موية وهو بمدها ..

=على قول كيمو سلمت يداك يا بابا.

_"ضحك" .. دي الحاجة الوحيدة الإتعلما صح.

=براي متحسسة ما تزيد العلي.

_"مسك يديها بين يديو وهو بعاين ليها في عيونا" .. مالك ما عاجبني وضعك في شنو؟

=أنا حاسة إني ما قادرة أربي كريم صح .. كده أنا ماما فاشلة؟

_عمرك ما فشلتي في حاجة ولا حتفشلي بطلي خوف وقلق وتوتر .. كيمو ود شاطر أي صح هو مشاغب ومزعج حبتين .. بس ده شي طبيعي للأطفال الفي سنه .. الحياة جديدة عليهم وبحاولوا يكتشوفها .. فبتلاقيه بسأل كتير وبجرب أي حاجة ما تتوتري.

=طيب وعنادته وتمسكه برايو وردودو دي أنا أتحكم فيها كيف؟

_سيبيه ما تضغطي عليه ولا تفكري كتير .. على فكرة هو كده معانا بس .. أما مع باقي الناس بقعد هادي وبرد بأدب أنا ما قاعد أعرفه محل الناس .. ولما أخدو معاي مكان بشيل هم بس بخيب ظني وما بعمل حاجة بكتشف إنو أنا المكبر الموضوع ومديه أكتر من حجمه.

=أنا خايفة نكون ما عارفين نربيه صح.

_إنتِ نجحتي ك أخت وصحبة وحبيبة وزوجة ما حيغلبك تنجحي ك ماما .. أرجوك ما تشغلي بالك وإتعاملي معاه بعفوية وخليه يكّوِن شخصيته ويتعلم من الحياة ومن الحواليو ومن أخطاؤ .. ما عايز نرسم ليهو إطار أو طريق معين .. نحن علينا نعلمه الصح من الغلط ونسيبه يجرب ويفهم بنفسه .. بعدين هو لسة صغير وفكرة الليلة الفي دماغه ممكن بكرة يصحى لاغيها .. ما تركزي معاهو شديد.

=أنا بس عايزاهو يكون مبسوط وعارف إنو نحن معاهو وحنعمل عشانه أي حاجة ما عايزة أرفض ليه شي .. وفي نفس الوقت حاسة الدلع ده حيخربه أو يأثر فيه لقدام .. أنا ما عارفة أعمل شنو بالضبط .. متين أقسى عليه ومتين أحن .. متين أقول ليه لأ ومتين أوافق .. واااي ماشة أسأل ماما وأمك يدوني الكتلوج.

_"ضحك" .. طيب أسأليني أنا برضو بابا على فكرة ومعاي كتلوج.

=إتفضل وريني طيب.

_بمقابل.

=عرفتا ليه بقول ليك إنتهازي؟

_عشان بستغل الفرص الصح .. أبقى إنتهازي؟

=يب.

_خلاص حأعلم كريم الموضوع ده لأنه مشروع رهيب على قولك.

=يا عم إتلهى لا تعلمه لا شي هي براها بايظة.

_قررت خلاص .. مافي مجال للتراجع.

="مسكته من يده لما قام" .. ياخي أقعد يا أحمد ماشي وين؟

_ماشي أعلم ولدي عندك إعتراض؟

=تعلمه شنو هو ناقص أقعد ياخ.

_حنسيني أكتر.

=خلاص أمشي.

_طيب لو سمحتي يعني فكي يدي أنا رجل متزوج وبحب زوجتي جدًا.

="ضحكت" .. أها قمت لحركاتك؟

_مش دي الحركات البتخطف قلبك؟

=للأسف حصل.

_أنا حأقعد عشان إنتِ لسة ماسكة يدي .. بس ما تفتكري رجعت في كلامي وغيرت رايّ.

="ضغطت على يده شديد".

_ما ضروري أذكرك وأقول ليك أنا هنا جنبك ومعاك وما حسيبك براك صح؟

="هزت راسا بمعنى لأ".

_وبحبك جدًا.

="إبتسمت".

_وبحب بسمتك الضواية دي.

=غطت وشها بيدها.

_عان عاملة فيها خجلانة .. خليتك خلاص.

="ضحكت" .. ما عاملة فيها والله.

_عارف .. انا ماشي أشوف كيمو ده بهبب في شنو وعشان نجهز لصلاة العصر.

=خلاص شوفه وأنا حجهز الغدا لما تجوا.

_"غمز" .. جهزي نفسك خلي الغدا.

=إنت برضو عايزني أقول ليك إتكلم عديل .. ياربي أنا أربي الولد ولا أبوه؟

_"ضحك" .. إحنا مربيين والله بس إنتِ فاهمانا غلط.

=واضح طبعًا.

_المهم أجهزي مش قلتي نفسك في آيس كريم؟

=عازمني يعني؟

_أنا عندي نون وحدة بحبها ومستحيل أخلي في نفسها حاجة.

=ما مطمنة ليك .. المقابل شنو؟

_هو يعني لما أقرر أبسط مرتي ضروري يكون بمقابل؟

=بحبك والله يا أحمد.

_طيب ما بيطلع لي Hug?

"حضنته وقالت":
= إنتهازي بس للأسف بحبك أعمل شنو.

_ما خليت ليك خيار تاني.

=حصل.


#على_الهامش:

"مختصر الحياة عندي :
شخصان يُحبان بعضهما البعض ..
يعيشان حياة هادئة وسعيدة ..))


ُودين_بِت_مِن_حُب
ُجرد_حوار² "14"

" كم عمرك؟ ساعة معك هي كل عمري "

"مسج في الواتساب"

_عايزة حاجة يا حبي أنا جاي بدري الليلة؟

=أيوة أمشي الصيدلية جيب لي معاك الغسول والتونر والمرطب بتاعيني لأنهم في أخرهم .. وجيب لكريم المكمل بتاعه ولو لقيت معقم برضو جيب لأنو العندي على وشك .. وما تنسى تجيب سابوفين وإكسترا ولو إتذكرت حاجة تاني حأكلمك.

_يعني ما عايزة سلامتي؟

=ما أنا لسة ما خلصت كلامي.

_من متين كلامك بيخلص؟

=قصدك أنا رغاية؟

_لا إنتِ نوناية.

="ستيكر ضاحك".

_نبطل تفاهة شوية .. عايزة حاجة تاني؟

=أمممم جيب لبن ودايجستف ونسكافيه وبوك.

_شُفتي ليك ماسك عايزة تجربيه بالحاجات دي صح؟

=لأ عايزة أدلعك وأعمل ليك ترامسيو.

_وإن شاءالله ما زي ترامسيويتك بتاعت المرة الفاتت؟

=تصدق غلطانة أنا البدلعك.

_خلي روحك رياضية يا بيب.

=رياضية دي منو؟

_"ستيكر ضاحك".

=أنا وراي شغل خلصت كلامك؟

_شغل في الموبايل إنتِ اليوم كله أونلاين قال شغل.

=أيوة بسكرول على حاجات مهمة.

_مهمة زيّ كده ؟

=ههههه .. لأ.

_ما تقفليني من الونسة.

=ما إنت البديت اول.

_سألتك بس.

=أسأل أسئلة ليها إجابة طيب.

_طيب مهمة أهم مني؟

=مفيش أهم من كريم في حياتي.

_بكرة تجيبي لي بنوتة وأخليك تموتي غيرة منها زيما بتغيظيني بكريم.

=حيلك حيلك يا بابا .. بنوتة مين والناس نايمين أنا أخري كريم ده إنت ما شبعت من درامات الحمل والولادة الأكلتهم ؟

_برغم إنها كانت أيام سودة بس الله يعيدا.

=خلاص قفلتني من الونسة .. لما أرجع أتذكر الأيام دي بجيني طمام فجأة.

_"ايموشن ضحك" .. ده ما من الأيام من الحاجات الكنتِ بتاكليهم.

=إخيييييه أسكت أسكت يا أحمد .. أنا من وراكم أكلت زبادي مسكر بـكسرة، الله يعز النعمة بس ما عافية ليكم إنت ولدك .. ده شي تخلوني أكله وأنا عمري ما جيت جنبه؟

_لقيتي طعمه كيف بالله؟

=أختاني يا أحمد وما تجي البيت خليك في شغلك.

_ما جاي خلاص أصلًا الليلة بفكر أمشي بيتي التاني.

=لو راجل ما تجي بعد ساعة عشان تشوف.

_إنتِ متناقضة كده مالك هسي ما قلتي ما أجي؟

=ياخ خلاص بعد تجي نكمل ونستنا أمشي شوف شغلك بي وين أنا عندي حلة في النار حتحرق.

_حأتغدا برة عشان ما ناقص تسمم وأكل محروق.

=أبقى جيب معاك سندوتشين شاورما لينا أنا ذاتي كسلانة أعمل حاجة تتأكل.

_هسي ما قلتي خاتة حلة في النار إنتِ بتشتغليني ولا شنو؟

=اومال حأشتغل أخوك يعني؟

_أخوي هسي سألك؟

=جا ساق كريم ومشوا ياكلو آيس كريم نظام يفضوا لينا الجو وإنت قاعد لي في المكتب زي العروسة في الكوشة.

_"ستيكر ضاحك" .. حلوة زي العروسة في الكوشة دي.

=طب ما تحس وتجي قبل ما هم يجو.

_أجي لناس ما عايزين سلامتي .. على الأقل ناس المكتب بتهمهم سلامتي ما زي ناس كده.

=ساعة يا أحمد لو ما جيت حتشوف حاجة.

_ أنا أصلًا جاي في الطريق جهزي غدا رومانسي بالله.

=جيب الغدا معاك أنا حجهز ليك حاجة تانية أحلى.

_والله ألقاك غشيتيني يا نون .. حأزعل منك.

=ياخي أحلى من يزعل مني والله ♡

______
"في بلكونة مزينة بالزرع وشرايط الأضوية وقعدة رُكنية .. كل واحد فيهم حضن كباية الشاي وسرحوا في السما المليانة نجوم"

=أحمد.

-همم.

=الجو ده بشبه ليك شنو؟

_بشبهك يا حبي.

=طلعت مذاكر كويس.

-"ابتسم" .. ما حكاية مذاكر والله بس فعلًا أنا ما شايفه بشبه شي غيرك.

=يلهووووي عليا.

_ده الـ الله قدرك ليه؟

=هسي الكلمة دي ما معبرة؟

_ما بطلع معاك حاجة أعبر من كده؟

=طب جرب تقول كلام حلو تاني.

_كلام شنو الحلو حلوة إنتِ دي وبس.

=يخراااابي.

_ده أخرك؟

=لا بس أنا ما كنت جاهزة للموقف ده ياخ.

_ده الطبيعي بتاعك.

=أقول ليك شعر؟

_بقيتي شاعرة وأنا ما عارف؟

=لأ بس كل الموضوع إنو بلمسة حُب واحدة يُصبح الكل شاعرًا.

_"ابتسم وهو بحاوطا بيديهو" .. طيب أهو لمسات كتار يلا قولي لي.

=هسي أنا أقول كيف كده؟

_شششش طيب أنا حأقول جاهزة تسمعي؟

="عاينت ليه وهزت راسا بمعنى أيوة".

_ قال:
الشَّمْسُ فِي طَرَفِ عَيْنَيْهَا مُكَبَّلَةٌ
وَاللَّيْلُ فِي شَعْرِهَا قَدْ بَاتَ مَسْجُونَا
أُنْثَى مِنَ الغَيْمِ أَنْ جَاءَتْ عَلَى عَجَلٍ
تُحْيِي بِجِيئَتِهَا تِينًا وَزَيْتُونَا))

=بحبَّك.

_بعد الأربعة سطور دي المفروض أقلاها يطلع لي حضن المرة دي.

=تمهم بيتين تاني ويطلع ليك حضن ونص.

_"باسا في جبينا" .. ما حافظ ديل ذاته حفظتهم بالعافية.

="ابتسمت" .. كفاية إنك حاولت تسعدني.

_أنا لو بيدي أخليك أسعد وحدة في الكون.

=هسي أنا أسعد وحدة في الكون والله.

_طيب قولي لي كلام يخليني أسعد واحد في الكون بدل ما إنتِ سعيدة براك.

=‏"يرونك شخصًا عاديًا، لايعلمون أنّك في شريط حياتي كاملاً .. كنت مشهد النجاة"


#على_الهامش:

"تشبه المنزل ..
لذلك أعود إليها نهاية كل يوم ..
بكامل اللهفة والحماسة))

ُودين_بِت_مِن_حُب
❄️❄️حلقه جدبده من روايه #ليله_في_ديسمبر علي قناتنا. رواياتي الوسام 2


https://t.me/+PdDUb53M8atAPyR1
الان روايه #عقيمه_علي_عرشها حصريا علي 📚رواياتي الوسام 3

https://t.me/+QWl6saM-SrXQyJV0

حلقات يوميه #اكرر  حلقات يوميه
إتوقعت منك كل شيء!! وعمرك ما فشلتي في إنك تخيبي ظني فيك!!؟ لكن تصل معاك مرحله أنه تقتلي أمك!! دي ماف زول سبقك فيها يا رزان!! انا قرفانة منك لدرجة أنه ماف كلام ممكن يعبر عن إحتقاري وغضبي منك؟! بس صدقيني!! غرورك وغطرستك ما ح يديمُ ليك!! وحيجي يوم وما حيكون بعيد صدقيني؟! ما حتلقى زول جنبك! وحتفتشي لشخص تشاركيه فرحك قبل حزنك وبرضو ما حتلقى!! وجمالك وهوسك بنفسك ما حيدوم ليك!!؟
_ خلاص خلصتي!! لو سمحتي اقفلي وراك الباب مصدعة ما عايزة أشوف زول؟!
رزان كانت قاعده بإعتدال في نص سريرها ، وبعد كلمات أختها روان المكسورة بسبب فقدان والدتهم!! رقدت واتجهت بالإتجاه المعاكس لروان!! فالأخيره زاد غضبها وطلعت من الغرفة وغصة حلقها خانقاها ، ودموعها ما قادرة تسيطر عليها!!!
نزلت الطابق الأرضي ولقت والدها متمدد علي الكنبة وسارح بعيد!! جات قعدت جنبه واطبقت بايدينها الاتنين علي يد والدها وقبلتها بحزن!! واتنهدت بصعوبه! وقالت وهي بتمسح دموعها!!
_أمي في مكان أفضل!! فقدها عظيم وصعب شديد بس لازم نقيف جنب بعض عشان نتجاوز المحنة دي! وما نتشتت!! صااح انكسرنا بوفاة أمي لكن ده قدر ربنا!!! ولكل أجل كتاب!!! فلازم تصبر ياابوي عشان صبرك بصبرنا؟!
ابوها بكى بندم!! وقال انا السبب؟! الدكتور طلب مني اسفرها مكان يروق أعصابها ويعدل نفسيتها!! انا انشغلت عن والدتك! وخسرتها بدون حتى ما تودعني!!
روان حضنتو بعنف وهي بتواسي فيه بخوف زايد عليه!!
_لا ياابوي!! ما تقول كده؟ رزان هي السبب!! هي الزعلت امي وخلتها تقع من طولها!! هي الخلت امي تجيها ذبحة!!؟ هي الحرمتنا من شوفتها وضحكتها وحضنها!! انا بكرهها شديد وياريت لو ماتت هي؟!
_لا عيب ما تقولي كده!! دي أختك!! صاااح متهورة وعندها اللا مبالاة في تصرفاتها وشخصيتها النرجسية طاغية عليها!! بس أكيد ما حتصل مرحلة أنها تأذي واحد فينا!؟ ومتأكد أنها الآن زعلانه على وفاة والدتكم!! ويمكن تكون أكتر مننا لأنها حتشعر بالذنب؟! ما لأنه أمك ماتت بسببها؟! لأنها ماتت وهي زعلانه منها!! لأنها ما صالحتها ولا حتى اعتذررت منها!! فدا أكتر وقت انتو لازم تكونو مع بعض وتدعمو بعض عشان تتجاوزو الفترة العصيبة دي!!
_معقوله ياابوي؟! حتى في دي انت واقف معاها وبتدافع ليها!!! معقوله شايف أنها ضحية أفعالها وانها ندمانه وبتفتش ليها في اعذار!! قشت دمعتها بغضب وملامحها ما بتتفسر!! وقالت أسفة !! ما قصدي اضغط عليك!! حقك علي!!
ومشت علي غرفتها قبل ما والدها يرد عليها!!! كانت عصبية شديد!! وفضل الوالد راقد في مكانه وفكر في المرحومة وبدعو ليها!!؟
في صباح اليوم التاني كل المتواجدين في البيت صحو علي صوت صراخ الخادمة!! في الأول كل واحد فيهم افتكر أنه جا شخص يعزي وده صوت صراخه!! لكن الخادمة نزلت في نص الصالون وبتقول رزان ماتت!! رزان ماااتت؟! وكل واحد جا جاري؟! ابوها خالد من خلعته لم وقع في السلم ووراه ناس البيت!!! دخل غرفتها وشاف واحده تانية؟! بقى يغالط في نفسه!! دي بتي؟! كانت نفس الملامح!! بس اللون أسود مايل للزيتي!!؟ جثى علي ركبه!! وما قدر يقوم!! وكل الموجودات بصرخو!! وحسام خطيبها اتخلع!! ما عرف يرفع والدها؟! الهو زوج خالته!! ولا يجري علي خطيبته المتوفية؟! في الآخر جرا عليها وبقول رزان!! لا يارزان!! ما تخليني براي؟! وبحاول يصحي فيها!! لكن ظاهر عليها أنها متوفيه!! فمها تملاه الرقوه وعيونها مفتحه!! أختها روان جات مسكته!! وبتصرخ!! حضنته وقالت فقدت أمي واختي خلال يومين!!! وصرخت شديد وفقدت الوعي ؟! أبوها طلب من حسام يتصل بالشرطة وقد كان!!! في ربع ساعة الشرطة كانت محاوطه البيت!! وبعد التحقيقات والتحريات القامت بيها الشرطة بعد تحريزها للمكان وجدو رسالة إنتحار؟! ومفادها كالآتي..
(بابا سامحني! ماف زول غيرك حيفقدني!! بعتذر لأنه تركتك في عز حوجتك لي!! ولأني ح اجدد عليك الأحزان مره تانية!! ولسسسه جرح امي جديد!! ما بقدر اتصالح ولا اتعايش مع حقيقة أني كنت سبب في وفاة امي الغاليه!! عليك الله سامحني لو قدرت وما تزعل علي لأني ما بستحق! والبقية حترتاحو مني وما حطلب السماح منكم لأني ما غلطت في زول عدا حسام بتمنى تلقى البت البتتمناها وتسامحني وتنساني؟! وكمان خليتها ليكم الدنيا ان شاء الله تكون تكون احلا من دوني!! بابا بتمنى تسامحني.)
أبوها انهار ما كان متخيل انه بنته رزان ممكن تعمل حاجة زي دي؟! دي اكتر واحده بتحب الحياة!! ما كان مصدق؟! وبالجد انهار لدرجة أنه رقد مستشفى وقرب يروح فيها لكن يومه وما تم لسسه..
وبعد التحقيقات خلصت الشرطة كتبو في التقرير النهائي أنه سبب الوفاة إنتحار ورفع توصياته للنيابة بقفل ملف التحقيق!! لحدي ما جا طلب من وزارة الخارجية بإستلام التحقيق بسبب طلب اتقدم من السفارة الإماراتية.. وما كان عندهم تفاصيل أكتر وفعلا تم استلام الملف!!
والقنصل الإماراتي في خلال يومين على التوالي كان في رزان!! الزيارة الأولى كانت تعزية في والدتها بحكم أنها موظفة عندهم!!! والزيارة الأخيرة هي سبب فتح التحقيق تاني!! لأنهم فاقدين حقيبة مهمة وفيها غرض بخص دولتهم واوراق ممكن تسبب ليهم مشاكل مادية إذا وقعت في يد الشخص الغلط؟!!
فوالدها قال ما عنده علم بالشنطة ولا حصل سأل رزان عن طبيعة عملها ولا خصوصياتها!! وسأل ناس البيت وكان الرد واحد؟! ماف واحد فيهم عارف بموضوع الحقيبة ولا شافها؟! ولم اتعقدت الأمور ما اتوصلو لنتيجة في سفير سوداني سابق طرح للسفير الإماراتي فكره أنه يعين محقق مختص اكتر!! وأنه متأكد من أنه المحقق الهو قاصده حيرجع الحقيبة في وقت وجيز!!! فالسفير وافق وطلب ياخد بيانات المحقق الخاص عشان يتواصلو معاه لأنه الموضوع مصيري!! السفير السوداني السابق قال ليه هو صعب المراس شويه وما بتفق مع اااي زول خليني انا اتواصل معاه وإذا قدرت أقنعه ح اخليكم تتعرفو علي بعض!!؟ السفير الإماراتي وافق وقال إذا رفض بسبب الأموال أعرض عليه لغاية مليونيين دولار!! السفير السوداني أستغرب وقال الحقيبة مهمة للدرجة دي؟! أكيد ليه أهميتها وطلع من عنده!! وقال ان شاء الله الحاج يوافق وما يخجلني مع السفير!!!
_ركب عربيته ووجه السواق على عنوان واتحرك!! وهو في الطريق اتصل على الحاج وهو متردد!!!
ولم يئس من عدم الرد الحاج حصله في آخر جرس وقال بأنفاس متقطعة الووووو!!
_السفير ضحك وقال عليك الله قول لي ساكيك كلب وما يكون سبب مناهجتك الفي بالي!!!
_الحاج ضحك بفجور وقال أكيد ما اتصلت عشان تطمئن علي!!
اتبادلو الضحكات وسلمو علي بعض ومزحو مزحاتهم الثقيلة ديك!! السفير قال
_بالمناسبة اتصلت عايز انقذ نسوان أمريكا منك!! عايزك في خدمة قبل ما يكون عمل!!
_الحاج مركز معاه وابتسم وقال اهاا طلبك شنو؟!
_في قضية إنتحار حصلت في الخرطوم!! والمتوفيه بت عز عشرينية شغالة سكرتيرة في السفارة الإماراتية!! واتفقدت شنطة مهمة بعد الوفاة كانت مع المرحومة!! والقنصل شخصياً وثق فيني!! وانا ما بثق في زول اكتر منك وعايزك تستلم القضية لو سمحت ما تردني خائب!!! والمبلغ خرافي.....!!! وقبل ما يكمل الحاج قال ليه موافق؟!
السفير اندهش؟! وقال دقيقة دقيقة!! قلت موافق ولا انا متحمس اني اسمعها!!!
الحاج ضحك وقال اول رحلة من نيويورك للخرطوم انا حكون فيها!! يلا سلام وقفل الخط قبل ما صديقة يرد وكان ما مصدق واكتفى بالضحك!! وقال ياهو الثعلب!! ما بتفهم! ولا بتتوقع أفعاله!!
نواصل بعدين
#فتاة_السفارة1¥
بقلم : آلاء آدم إبراهيم
#رواية_بوليسية🥰
#فتاة_السفارة2¥
بقلم : آلاء آدم إبراهيم
الحاج جهز نفسه للرجوع للسودان رغم رفض أحفاده وحزنهم علي فراقه!! ووعدهم في أقرب فرصة ممكنة حبرجع أمريكا، وعلى غير العادة كان متحمس وكأنها اول جريمة يحقق فيها!! وصل السودان!! وهو في المطار كان في استقباله مبعوث من السفارة الإماراتية عشان يوصله الفندق الحينزل فيه!؟ لكن الحاج رفض وطلب أنه يتم توصيله لشقته واداه العنوان وقد كان!! ومن حتب الباب حس بالحنين وكل مشاعرو اتحركت!! دخل وكانت زي ما هي وكأنه ما غاب عنها سنتين!! ابتسم!! وترك شنطته جنب المدخل ورفع الغطاء عن أحدى الكنبات وكان عليها غبار خفيف!! من شده تعبه قعد عليه وبقى يفتش بالهفة للولاعة ودخن سبجارة وكان بيحجز الدخان في صدره وبزفرو ببطء!! ونام في مكانه بدون ما يحس!!!
إلى أن صحى مخلوع برنه تلفونه!! وسب المتصل قبل ما يعرف هو منو؟! عاين للرقم كان مكتوب عليه رقم خاص!! رد بغضب ونبره حادة!!! ألاخير اعتذر على الإزعاج ورحب بالحاج وقال ليه السفير عايز يحكي معاك!!! الحاج قال ليه ما فاضي حالياً برجع ليكم الصباح وقفل الخط قبل ما المتصل يرد!!
قام بصعوبة بترنح وعنقه متشنج وكان ضاغط عليه ودخل على الحمام!!! بعد اخد دش وصحصح... مشى على المطبخ عايز يعمل قهوة بس اتفاجأ أنه ماف حاجة صالحة للأكل موجوده!! وأبتسم وقال انا قلت ليها شيلي الأكل والمواد الغذائية!! ما قلت ليها عفشي المطبخ!! كان قاصد الخادمة المشغلها من سنتين مضت!! واتناول معطفه بسبب بروده الجو وطلع عشان يشرب قهوة في أقرب مكان متوفر لأنها عنده أهم من الأكل!! طلع من المبنى وقبل ما يوقف تاكسي وقفت قصاده سيارة سوداء من موديل كامري!! نزل السائق القزاز وقال ليه محتاج عزيمة!! الحاج ضحك بلؤم واتنهد بأريحية وفتح الباب الأمامي ما الخلفي زي ما صاحبه متوقع!! وقال للسواق اتحرك!!
اتضح أنه ده السفير السابق!! _وقال للحاج بغيظ!! انا قطعت الطريق ده كله عشان ازورك وارحب بيك وأنت حتى سلام ما عايز تسلم علي؟!
_ الحاج وجه المرايا الأمامية ناحيته وبقى يعاين لصاحبه وقال!! اولا ده مقعدي وما بحب اركب في الخلف!! وثانيا من المفترض تزل وتسلم علي وانت حاني ظهرك!! وأهم سبب أنه انا في السودان بسببك وانت ما كلفت نفسك تجي المطار ولا ترسل لي زول؟!
السفير السابق ضحك وخبط الحاج في ظهره وقال الله يقتلك ويريحنا منك ياالثعلب!! واتبادلو الضحكات لحدي ما وقف السائق قصاد بيت فخم؟! الحاج قال عليك الله فاجئني وقول عايز تعزني بسهره مرتبه علي كيفي الزمان!! صاحبه ضحك وقال الله يهديك!! انت جاي من بلد النسوان ولسسسه شرفان!! الحاج ضحك بفجور ونزلو وسلمو علي بعض بالاحضان ودخلو علي بيت السفير!! استقبل الحاج وأكرمه واتبادلو أطراف الحديث وأوضاع البلد كان ليها النصيب الأكبر من دردشاتهم!! وقال ليه نحن طلعونا كيزان وشالونا من وظائفنا وشوف عيشتنا بقت كيف؟! الحاج ضحك وقال والله اكتر من ده الا تجيب جواري يرقصو ليك واتنين يهببو ليك عشان تكون ملك!!! ورجعو للمزحات البايخة!! لحدي ما السفير فتح الموضوع الأساسي وقال بشكرك لأنك ما احرجتني ووافقت تستلم القضية!! الحاج قال والله ما عشان خاطر عيونك ولا بتهمني في شيء!! بس كنت زهجان شديد ومالل!! واحفادي ما فاضين لي مع دراستهم وحفلاتهم وطلعاتهم!! وانا من الجييم للبيت لمن جاني إكتئاب!!! واتصالك كان بمثابة ورقه البانصيب بالنسبة لي!! وماف سبب ناني ما تفرح ساااي!!!
السفير هز رأسه متعجب وابتسامتة مرتسمه عليه وقال الله يهديك!! المهم انك جيت!! واتناول ملف من الطاوله وقال للحاج دي القضية راجعها في البيت بمهلتك وان شاء الله نتحصل لي الحقيبة سريع!! الحاج استلم الملف لكن ما فتحو!! ورجعو يتونسو ونسه عاديه لحدي ما السفير انتبه للزمن وطرد الحاج قال ليه السواق منتظرك بره انا نعست ماشي انوم!! وفعلا خلا الحاج قاعد في الصالون وطلع علي غرفته!! الحاج ضحك وكمل كوب القهوة الخامس وأخذ الملف وطلع علي شقته!! كان مرهق شديد وما قادر يشوف! نام علي طول!! وفي صباح اليوم التالي راجع ملف القضية!! واتذكر أنه ما رجع للسفارة الإماراتية!! طلع تلفونه وحاول يتصل بس ما بخش اتصال الرقم محجوب!! اتصل لصاحبه وقال... اتصل على جماعتك يجيبو لي عربية ويتصلو علي برقم متاح!! عشان ما اضطر اسمع صوتك كل مره؟! الأخير سباه وقال ليه انا البحظرك صدقني!! وقفل منه وفعلا في خلال نص ساعة جات سيارة من السفارة وساقت الحاج علي مقرهم!! لم وصل لقى القنصل رحب بيه!! وأثنى عليه!! وأنه سمع عنه الكتير وأنه ليه الشرف في لقائه!! الحاج أبتسم وقال في سرو انتو زاتكم بتكسرو تلج؟! واتناقش معاه في ملف القضية! وأكد ليه أنه الحقيبة بالغة الأهمية ولازم تتلقي بأي شكل من الأشكال!! وأنهم معتمدين على الله ثم الحاج!!؟.
طلب انه تتخصص ليه سيارة خاصة عشان تسهل حركته وأنه عايز مكتب صغير يباشر فيه عمله عشان يحس بالخصوصية وقد كان!! استأذن من القنصل وطلع علي منزل المتوفيه!! اصلاً اخد خلفيه عنها من خلال ملف التحقيق الكان بحوزتو!! واتحرك علي منزلها!!
وصل البيت واستقبلوه عادي وتمت ضيافته من قبل والدها!! وقدم واجب العزاء!! واعتذر لأنه حيجدد عليهم احزانهم بسبب التحقيق للمره الثانيه ووعدهم بأنه إذا كانو يد واحده واتعاونو معاه حينهي الموضوع أسرع والكل حيرتاح!!
ومع انه عارف عدد المتواجدين في البيت ليله الإنتحار إلا أنه طرح على خالد والدها السؤال!!
والأخير رد وقال كنا عشرة أشخاص!! انا والمرحومة رزان واختها روان وزوجها محمد!! واخت زوجتي المرحومة سعاد وابنها حسام ده خطيب المرحومة التانية رزان!! وما قدر يكمل دموعو غلبته!! استغفر واتنهد بألم واضح عليه وكمل... وفي الخادمة بتول والحارس خلدون وتاني في زول موووش كده؟! كان موجه السؤال لحسام خطيب رزان!! قال في تلاتة تاني بت جيرانا صاحبه روان! وحسن قريب خلدون!! وطفل صغير ود الخادمة بتول؟!!
محمد زوج روان قال ليه وحسن اخوك نسيتو؟!
_حسام قال بغيظ! ما نسيتو بس حسن ما كان بايت معانا وطلع في ليله داك؟!
_الحاج قاطعهم وقال نحن للان ما عارفين الحقيبة اختفت متين؟! قبل ما تنتحر رزان ولا بعد!!
_ابوها صدم كل الحاضرين وقال رزان ما انتحرت!! رزان اتقتلت!!
_الحاج كان مركز معاه لكن ما اتفاجأ زي البقية!! وكأنه كان حاسي!!
_روان قالت بغضب شديد ورهبة!! ده كلام شنو ياابوي!! انت كده حتزرع في رأس المحقق شكوك ويمكن تشوش عليه بحاجة افترضتها انت؟!
_حسام استلم القصة وقال طيب إذا افترضنا انه كلام عمي خالد صحيح وأنها فعلاً ماتت مقتوله!! طيب رسالة الإنتحار بكتوبه بخط يدها؟! وحتى ناس الأدلة الجنائية أكدوا على كده؟! كيف يعني تكون اتقتلت؟!
وبقو يتناقشو وعمت الفوضى المكان والحاج ساكت!! وبعاين ليهم واحد ورا التاني!! وقال بإستهتار!! إذا اتذكرتو انه معاكم ضيف؟! ممكن تاخدوني علي الغرفة الماتت فيها رزان؟!
اعتذرو منه وحسام دلاه عليها وهم في الطريق وقبل ما يطلعو السلم لمح مره اربعينية ولا خمسينية بس بتنبض بالشباب!!! ولم الحاج دقات قلبه اتسارعت لم شافها!! أبتسم وقال لحسام ياداب اتحمست للشغل وحبيت تواجدي هنا!! حسام ما فهم عليه!! وقال كويس والله....وقال ليه دي منو الشابة القاعده على كرسي متحرك دي؟! حسام رد بحزم ونبره متوتره دي والدتي سعاد!!! الحاج اندهش!! وقال والدتك؟! بعدم تصديق!!! حسام زاد غضبه ونهر الحاج وقال بصوت اقرب للصراخ ااااي والدتي!! قربت عليهم بكرسيها ومدت يدها للحاج!! وخطرت الف وستين فكره في رأسه اولها أنه يجثو امامها ويقبل يدها!! ابتسم وقال ليها مرحب وعليكم السلام!!! والغريبة ما صافحها!! يمكن خاف من نظرات ولدها! مع أنه الثعلب ما بخاف؟! او خاف أنه يفقد السيطرة وتهور!! وده الغالب!! رجعت يدها مستحيه ومحرجة لأنه كسفها وما صافحها!! واتوجهت على البقية!! والحاج حاول يسترق النظرات لكنها ابتعدت... حسام قال ليه خلاص مشينا!؟ الحاج اتنهد بسعادة وقال اتفضل!! وكان حابي يسأل ليه والدته في كرسي متحرك وما ظاهر عليها الإعاقة!!! لكن اتردد شكله حساام عصبي بزيادة!!! دخلو الغرفة وكانت مرتبه شديد وريحتها عطريه!! وسأل حسام كيف كانت علاقته مع المرحومة!! قال كانت طيبة شديد!! وما بيناتهم خلافات تذكر!! الحاج قال يوم وفاة والدتها ما حس بأنها متغيرة ولا لمحها شايله حقيبة معاها ولا كانت مستقبله شخص في غرفتها!!! حسام هز رأسه نافي وقال كانت حزنانه شديد لأنه والدتها قبل يومين من وفاتها ترقدت مستشفى بسببها ولحدي ما فارقت الحياة ما فتحت ولا حتى اعتذرت منها!! فنفسياتها كانت تعبانه لدرجة!! الحاج قال ربنا يرحمهم الاتنين!! طيب سبب الخلاف شنو!!؟
حسام سكت لفتره وجيزه!! وقبل ما الحاج يكرر السؤال... قال بسببي؟!
الحاج عقد حاجبيه وقال المعنى؟!
_والله ياسعادتك كانت علاقتنا حلوه شديد وزواجنا كان محدد في نهاية السنة! وبدون مقدمات ولا أسباب مقنعة رزان فسخت خطوبتنا وفي خلال يومين من الموضوع طرحت لأهلها فكره ارتباطها الرسمي مع القنصل الإماراتي!!
الحاج أبتسم وقال ده سبب كافي لأنك تقتلها!!؟
حسام اتخلع وتغطبات جبينه ظهرت وقال بإستنكار!! حأستفيد شنو من موتها!! وانا بحبها!! ولو عملتها اكون غبي لأنه كل الأنظار حتكون موجهة علي!! لأني صاحب مصلحة في الحصل!!
الحاج قال يعني بتوافقني في نقطة انك صاحب مصلحة!!!
_حسام اتوتر اكتر وقال تقصد شنو بالضبط؟! وانت هدفك شنو من التحقيق عشان نعرف حقوقنا من واجباتنا!!؟ ولو عندك اي شكوك بسبب وفاتها ممكن اديك المحامي وهو بوضح ليك ااي نقطة مخفيه عنك!! الحاج حك على ذقنه وابتسم! قال ياابني الاندفاع الزايد والغضب الشديد بأدي الي التهور!! وارتكاب الجرائم أحياناً!! وضحك بشماتة وطلع خلى حسام في نوبه غضب!! كان قاصد يستفزه وما معروف هدف الحاج شنو؟!
طلع وسأل والد المرحومة وقال ماف كاميرات مراقبة في البيت الكبير ده؟!
خالد قال نحن بتهمنا خصوصيتنا وما فكرنا في يوم انه ممكن نحتاج لكاميرة مراقبة؟! وقال علي حسب اقوالكم في التحري السابق أنه الشخص الوحيد الشاف الحقيبة هي الخادمة بتول!! وطلب حضورها!! وفعلا طلعت من المطبخ مبلله وخايفة وبتتلفت!! الحاج قال ليها تعالي يابنتي وأشر ليها علي الكرسي!! عاينت لخالد وهز رأسه بمعنى اسمعي الكلام واقعدي!!! قعدت وقبل ما الحاج يسألها قالت والله انا ما شفت شي ولا لمست شيء؟!
الحاج قال روقي وما تخافي ماف زول موجه ليك إتهام بخصوص شيء؟! بس احكي لي الانت عارفاه!! بلعت ريقها وقالت أستاذه رزان كان جات من المستشفى الصباح قبل ماما حنان تموت الله يرحمها !! وكانت شايله شنطة سوداء سمحة خلاص واقفالها بالذهبي!! وسكتت...
الحاج قال وبعدين حصل شنو؟! قالت طلبت مني اجهز لماما حنان غيار وللمرافقين معاها برضو وطلعت سريع على غرفتها وقالت بتدوش وتطلع تلقى الحاجات جاهزة!!! وبعداك رجعت المستشفى!! الحاج قال والشنطة؟! قالت ما نزلت بيها كانت شايله شنطة يد صغيرة وفاتت وتاني العصر حصل الوفاة وكلهم رجعو البيت!!! الحاج قال ولحدي ما خبر الوفاة وصل ما كان في زول في البيت؟! قالت بس انا وخلدون وجا حسام وطلع سريع ما طول!! وعاينت ليه!! وكان بعاين ليها بغيظ!! الحاج قال يعني الحقيبة المفقودة ما معروف اتفقدت لم رزان طلعت على المستشفى ولا بعد ما انتحرت!!! قالت لالا لحدي بعد وفاة ماما كانت قاعده!!! الحاج ابتسم وقال عرفتي كيف؟!.
عاينت لروان!!! والأخيرة واصلت هي!! قالت لم كنا بنستقبل المعزيين جا وفد من السفارة ورزان عملت لينا فضيحة بسببهم!!؟ ابوها نهرها وقال ده ما وقتو؟!
الحاج قال لا خليها تكمل ما وراي شيء!! انصاعت لوالدها وغيرت السيرة وقالت رزان بعد اخدت التعزية في والدتنا من ناس شغلها طلبو منها شنطة وهي فعلا طلعت الغرفة تجيبها وحصلت مشكله بسيطة الوفد طلع وهي لم نزلت كانت شايله شنطة بنفس الأوصاف الذكرتها بتول!! ولم لقت جماعتها طلعو جاطت وكوركت وفي واحد فضل منهم عايز يستلم منها الشنطة بس رفضت تسلمه وتاني ما عارفين الشنطة مشت وين؟! طلعت بيها!! ولا سلمتها لزول تاني؟ ولا اتسرقت؟! ما عارفين حاجة!!
الحاج قال طيب ممكن اعرف سبب المشكله البسيطة الحصلت؟!
_روان سكتت... والدها قال للحاج رزان حساسة شوية وبتحب تتشاف الأفضل في كل شيء!! لم ضيوفها الإماراتيين وصلو كان صالونا الخاص بالضيوف المهمين فيه ناس جاين يأدو واجب العزاء وشكلهم ما كانو عارفين يقعدو وين بالضبط!! فلم رزان جابت ضيوفها اتصرفت تصرف سيء مع الحاضرين وطلبت منهم ينتقلو للهول ولا الصالون الخارجي العام!! روان قالت قلت الأدب بس ابوي بجمل ليها في العبارات!!! ما رد عليها واتنهد بصعوبة وقال ضيفت ناسها!! وطلعت علي غرفتها لم رجعت لقت حصلت مشاحنات من بعض الحضور لأنه الموقف استفز بعضهم والوفد اتحسس وغادر البيت!! وانا انفعلت شويه في رزان لأنه تصرفها ما مقبول!! بس للأسف ده طبعها!! وفقدناها قبل ما تغيرو ولا حتى نشبع منها!!؟
الحاج زهج منهم!! وعرف ليه ماف محقق قدر يصل لنتيجة وسط العائلة الغريبة دي؟! وعاين لوالده حسام!!! وقال ليها بنبره حنينة!! وانت يااستاذة سعاد وين كنتي؟! وقتها!! وبعتذر على السؤال لكن سبب اصابتك شنو؟!! كانت مجبصة رجلها!! قالت لا عادي!! وقعت عن الدرج بالغلط وكسرت رجلي!! أما بخصوص الحصل كنت موجوده بس لانه الحركة بالنسبة لي صعبة كنت في الصالة مع الضيوف بحكم أني اختها وكبيرتهم في البيت!! وما كان عندي علم بالحصل ده كله عدا الشكله الذكروها من شويه!! لأنه كل الحاضرين سمعو!!
الحاج اتمنى ليها عاجل الشفاء وخت كوب قهوته وشكرهم واستأذن منهم وطلع!!! وقبل ما يركب سيارتة رفع يده وسلم علي خلدون البواب وفات!!!. وصل مكان سكنه ولم وصل للشقة في الطابق التاني شاف جنابو احمد واقف منتظر ومتكي علي الحائط!! ولم عيونهم صادفت بعض!! اتبادلو الضحكات!! واحمد جا بلهفة سلم على الحاج!! وقال معقوله تجي وانا آخر من يعلم؟! حاج بيفتح في باب شقتو وقال ليه عاقد عليك وما عندي خبر!! احمد قال انا بقيت مقدم؟! احترمني غصب عنك!! الحاج ضحك بأستهزاء وقال انت جاي عشان تتهزأ وتتشتم ياابني؟! احمد ضحك ودخل وراه البيت وقال كأني كنت هنا أمس!!! الحاج جدع المفتاح علي الطاوله وقلع الجكت وقال الجابك شنو؟! أحمد استغرب وقال لأني فقدتك!! وأهم سبب أني ادمنت مرافقتك!! وكلمتك قبل المره لو بتتذكر اني حكون الثلعب2!!! الحاج ضحك وقال ياابني نحن ما في فيلم عشان تعمل ليه إجزاء؟! ماف غير ثعلب واحد! وانت غبي ياابني إذا دي طريقة تفكيرك!!!
أحمد قال واشتقت للاسلوب ده برضه!! اها سمعت انك كنت في بيت الضحية!! الحاج قال بقت ضحية؟!
المقدم قال مستحيل ما تكون عرفت إنها مقتوله!! لكن ماف دليل!! ورسالة الانتحار وقفت التحقيق وتم استبعاد فكرة أنها مقتوله!!! الحاج ضحك وقال وبرضو غبي!! دخل علي الحمام وخلا أحمد بضحك!! وقال تتوقع القتلها منو؟!
الحاج قال ليه انا خلي لي مهمتي الأساسية الحقيبة الدبلوماسية؟! وانت إذا اثبت جريمة القتل وعرفت القاتل يمكن احاول اساعدك عشان تبقى الثعلب النسخة الصينية!! واتبادلو الضحكات..
نواصل بعدين
#فتاة_السفارة3¥
بقلم : آلاء آدم إبراهيم
الحاج طلع من الحمام وكان بجفف في شعره الخفيف المصبوغ!! جنابو أحمد لم شافه بقى يبتسم وما علق عشان تهزأ تاني!! لكن الحاج نبيه!! قال والله تقول كلمة واحدة اطردك من بيتي!! واحمد انفجر بالضحك!! وقال لا خلينا في المهم!! لكن والشهادة لله!! ما عرفتك إلا من ملامحك!! صغرت ٣٠ سنة!! لا كرشة ولا شيب ولم بقيت طويل!!؟ الحاج اتكيف وميل على جنبه الشمال وقال يعني ممكن أعجب سعاد!! أحمد قام على حيله وقال بدهشة اوع تكون والده المشتبه به حسام!! الحاج ضحك وقال متين اشتبهت فيه؟! أحمد أدار عيونه بخبث وقال دي أسرار تحري!! ما بكلمك!! وكالعادة الحاج سباه هو والتحري!! وطلب منه يجيب ليه أغراض للبيت! أحمد قام علي طوله واتلفت خلفه شال تلفونه والبوري تبعه وقال للحاج بلؤم!! انا المقدم أحمد.... مدير قسم الجرائم والسموم بالأدلة الجنائية!! آخر زمن ابقى ليك فتى طلبات وتوصيل!! وطلع مسرع قبل ما يسمع شتائم من الحاج!!!
بعداك الحاج أجرا كذا اتصال بخصوص رسالة الانتحار وفعلاً طلعت كاتباها رزان؟! طيب إذا هي انتحرت!! من وين جابت الصبغة الانتحرت بيها؟! وهي ما كانت مخططة من بدري للقصة وانتحرت في نفس الليلة الاتوفت فيها والدتها!!! طيب إذا كانت مقتوله!! وتم تسميمها!! آثار الخنق العليها سبهها شنو؟! وهل بفعل فاعل ولا حاولت تشنق نفسها اول ولم ما نجحت ماتت مسمومة!! والف سؤال محاصرين الحاج في ذات اللحظة؟!! وتاني دخل المطبخ ونفس الموقف الأول!! ماف شيء يشغل بيه معدته!! إتصل على صاحبه السفير الأسبق وطلب منه يرسل ليه شخص ينظف الشقة ويجيب أغراض للبيت وأهمها القهوة!! وصاحبه قال مضطر استحمل طلباتك عشان تخلص سريع ونرتاح منك!! وقبل ما الحاج يرد عليه، دخلت عليه مكالمة من القنصل!! قفل في صاحبه ورد بلهفة!! لأنه حسام قال في علاقة كانت حتظهر للعلن بين رزان والقنصل!! ورد بحماس!! لكن القنصل أختصر عليه الكلام وقال سعادة السفير حابب يستضيفك في منزله الخاص!! الحاج أستغرب!!! وقبل الدعوة وكانت في مساء اليوم نفسه!! وقفل وكان بسأل نفسه!! لو كانت الضحية إماراتية ما كانو حيخسرو فيها مليون دولار؟! ولا كأنو مهتمين لدرجة دي بالموضوع!! ياترى الحقيبة سرها شنو؟ وبتحوي اااي بلوه ممكن تقع علي رأسهم!!! واصر انه لازم يسأل عن طبيعة الوثائق المفقوده عشان يعرف من عندو مصلحة في سرقتها!! وما استبعد فكره انه القنصل حبيب رزان يكون ليه دور في القصة دي!! طلع فطر وكانت الساعة تلاتة عصر!! واتصل عليه رقم غريب!! رد وطلع ده مندوب من صاحبه وقال منتظر جنب الشقة!! الحاج رجع علي البيت وشاف كمية أغراض ومواد تموينية وقال بغضب!! ده شنو؟؟ عايز افتح دكان انا!! رجع الحاجات دي وخلي لي بس القهوة والحليب واللحوم!! المندوب اتصل لرئيسة والأخير قال ليه اديني الحاج!! اتكلم معاه وقال خليهم في البيت ما بضرو بشيء!! يمكن تلقى زول محتاج ولا تغير رأيك وتستقر معانا في الخرطوم!!! الحاج قفل فيه الخط وقال للولد دخلهم المطبخ ورتبهم بطريقتك!! فعلا بعد خلص! قال ليه عايز حاجة تانية سعادتك!! الحاج شكره!! واداه إكرامية بسيطة وطلع من عنده واكد للحاج انه الشغالة حتجي مرتين بالأسبوع تنظف وتطبخ!! الحاج شاف الزمن اتأخر وكان مرهق!! لكن ماف طريقة للنوم!! لازم يجهز للموعد المسائي!! وفعلا طلع ليه طقم بدله كلاسيكي! واستبدل ربطة العنق بشال صوف وما نسى طاقيته الفرنسية واتعطر وطلع!!! وما لقى السائق!! انتظرو لمده خمسة دقائق!! الأخير أعتذر أنه الطلمبة كانت مكتظة ووقودهم ما كان كافي!! الحاج اتأفف وهمهم بكلمات غير مفهومة وفي الغالب بتكون شتائم!! وركب قدام في مقعده المعتاد وقال يلا اسرع عشان نصل في الموعد!!!
وصل مقر إقامة السفير والحرس مررو بكاشف المعادن!! الإنذار ضرب!! الحاج قال ما عندي معدن غير ساعتي ونظارتي وحزام بنطلوني!! والراجل يجي يقرب علي عشان يتأكد!! جا الحرس الشخصي للسفير!! واعتذر للحاج وطلب منه يتفضل معاه!! ودخل علي البيت و السائق فضل في مكتب الحراسة وتمت ضيافته هو كمان!!! الحاج التقى بالسفير وكان معاه القنصل؟! والاتنين إماراتيين الجنسية!! رحبو بيه والسفير شكره على وقته!! وقال للصراحة ولصعوبة الموضوع وحساسيته!! أنهم اتحرو عن الحاج!! وكان فوق توقعاتهم وسأله عن صديق مشترك بيناتهم وأنه كان إداري مع الحاج لم كانو محققين في شرطة الإنتربول!! الحاج اتذكرو وضحك اولاً حتى قال أنه ماف تواصل بيناتهم من فتره! بس سمع من بعض الزملاء أنه اشتغل في محكمة العدل الدولية... واتبادلو أطراف الحديث... والسفير كان بيمدح في الشعب السوداني وطيبته وكرمة!!! لحدي ما وصلو للموضوع الأهم!!! الحقيبة المفقودة!!! الحاج سأل السفير سؤال مباشر!! طبيعة الغرض المفقود شنو؟! السفير والقنصل عاينو لبعض وقال بنعتذر منك!! وثائق سرية ما بنقدر نشاركك ليها!!! الحاج قال بغضب!! لكنها ما بقت سريه!! والآن مفقوده؟! ويمكن تكون في اليد الغلط!! لازم اعرف عشان ابني رأس
خيط!! مين العندو مصلحة في اختفاء الوثائق!!؟ يمكن يكون شخص من السفارة ونحن سالكين مسار تحقيق خاطيء!!! السفير قال انا حشاور السلطات العليا وبتواصل مع وزارة الخارجية الإماراتية وبرد ليك خبر!!! وبعد حسن الضيافة الحاج استأذن لأنه ما وصل لشيء وقال بيناتنا التواصل!! وطلب من القنصل يطلع معاه!! لأنه لم الحاج لمح بعلاقة القنصل مع رزان كان بتهرب وبغير الموضوع بطريقة ملفته ومثيرة للشكوك!! فلم الحاج طلب منه وافق وطلع مع الحاج!! لم ابتعدو عن المدخل الحاج قال ليه عرفت انك علي علاقة برزان!! وحابب اعرف التفاصيل منك؟! ولأنه الزمان والمكان ما مناسبين نلاقي الصباح أن شاء الله في القنصلية!! نشرب قهوة وندردش في الموضوع!! وبانت ملامح القلق علي القنصل!! وقال للحاج مرحب بيك!! ورجع مسرع قبل ما يودع الحاج!! وكأنه هارب من شيء!! الحاج حك ذقنه ورجع على بيته!!! ونام قبل ما يغير ملابسه واكتفى بخلع الجكت والشال فقط!!! وغط في نوم عميق؟!
َوفي صباح اليوم التالي صحى على صوت جرس الباب!! قام وهو بتثائب!! وفتح وقال بصوت يملأه النعاس!! انتِ منو؟!
_انا الشغاله جيت من طرف فلان!!!
_اهااا اتفضلي وحضري لي قهوة سريع مسافة اتدوش!!
_ردت بخوف وقلق!! وين المطبخ!! ووين الأغراض!! أشر ليها على المطبخ وقال خشي فتشي؟! انا زاتي ما عارف!!!
وهو فى الحمام شم ريحه القهوة!! طلع بحماس وشوق َكأنه طالع للحبيبه!! ومن قعد في الصالون جات طالعة شايله الكوب!! ورشفها بلذه واستمتاع!! بعداك دخل علي غرفته وغير بجامته البسها من شويه وجهز نفسه وقال للشغالة البيت في امانتك اجي القاه ارهب من القهوة!! وطلع خلاها بتبتسم!!!
مشى الأدلة الجنائية مكان عمل المقدم أحمد وقال ان شاء الله ما اصادفه!! وقدم طلبه والاذن حقه للإطلاع على أدله قضية رزان!! إلا أنهم رفضو طلبو!! رغم انفعاله فيهم!! ووراهم مين بكون؟! بس شكله ولت أيام الثعلب!!! قالوا مكانته براها والشغل براه!! اتصل على المدير!! وقال انت امرت كلابك انهم يمنعوني من شوفه الأدلة!!! صاحبه قال روق!! أولا حمدلله على السلامة!! واسعدني اتصالك!! الحاج بغضب قال ما تتملقني!! كدي انزل لي تحت نتفاهم!! الأخير ضحك وقال والله فقدنا عصبيتك دي!! لكن كلنا في الهواء سوا!! شالونا من وظائفنا بحجة اننا اتعينا في زمن النظام البائد؟؟! لكن بشوف ليك زول من الداخل يساعدك!! الحاج قال بغيظ ساعد نفسك أول وقفل الخط!! وكان بيسخط!! جاه عسكري وقال لو سمحت سعادة المقدم أحمد طلب حضورك!!! قال ولو رفضت امشي معاك!!! العسكري ابتسم وقال للأسف ما عندك خيار الرفض!! الحاج جن جنونه وقال طيب شيلني شيل!! واتوجه علي سيارتة!!! جا جنابو أحمد مهرول وقال ثواني ياسعادتك!! حقك علينا وابتسم وبعاين للحاج بتعالي!! الحاج فهم نظرات أحمد وقال حقيقة كان عندك حاجة عند الكلب قول ليه ياسيدي!! احمد ضحك!! بس استحى من العسكري عشان مكانته بيناتهم وهيبته!! صرف العسكري الكان مندهش من جرأة الحاج ومحتار من تساهل جنابو احمد معاه بحكم أنه اصعب ضابط مره بيه!! قال ليه الله يرضى عليك ما ننشر غسيلنا هنا!! تاني ما بحترموني!! ارح علي مكتبي المتواضع!! الحاج كان بتنفس بغضب ومكشر لكن لازم يدخل لأنه سبب جيته أهم!! دخل معاه علي مكتبه وأحمد ضيفو قهوة بدون ما يشاورو... وقال للحاج وضع البلد اتغير!! وكل حكومة بتجي بتزيل تمكين وبتمكن نفسها للأسف؟! وحنفضل علي ذات العقلية ونطلع من انقلاب لانقلاب لمن تقوم حرب وتدمرنا كلنا!!! الحاج قال ده الشي المحزن في الموضوع!! لكن ما شاء الله صنعت لنفسك مكانه!! أحمد ابتسم وقال الفضل برجع ربنا وليك؟! الحاج عقد حاجبينه وقبل ما يسأل....أحمد قال بعد شغلي معاك في قضية نصر الدين اتفتحت لي ابواب كتيرة والحمدلله بمجهودي قدرت اصل للمكانه دي!! الحاج قال بتمنى ليك دوام التوفيق والنجاح... في أثناء حديثهم دخلت القهوة وصندوق الأدلة!! ولأول مره الحاج يفضل حاجة علي القهوة!! استلم الصندوق بحماس وفتحه بلهفة وقال ان شاء الله القى رأس خيط!!!
أحمد قال ماف شيء للأسف!! الحاج رفع نظرو وعاين لأحمد وقال ما تفكر تاخد لقبي فقط!! لازم تاخد عقليتي اول!! احمد ضحك وقال اهااا نشوف ذكائك طيب!!! ادينا رأس خيط!!
الحاج راجع الأدلة وشاف صور الضحية من كذا زاويه!! وأثار الخنق!! وكوب القهوة الاتسممت بيه رزان!! وآخر حاجة رسالة الإنتحار!! فتح الرسالة وقراها حرف حرف واعاد قرائتها!! وانتبه انه فيها بقعة زيت!! قال لأحمد ده شنو؟! الأخير قال حتى ده اجرينا عليه تحليل وظاهر أنه اصبع لكن ماف بصمة واضحة!! وحتى نوعه كان زيت عطري يمكن يكون للمرحومة ولا هبشت الورقة ويدها متسخة!! المهم ما وصلنا لرأس خيط؟! اها انت استنتجت شنو؟! الحاج قال تاني ماف دليل ولا شيء ناقص؟! احمد قال أبدا ده كل الاتلقى في مكان الانتحار وراجع الصور الغرفة كلها مصورة!!! الحاج قام علي حيله وجا ماشي!! أحمد قال علي وين؟!