رواياتي📖📚
36K subscribers
18.7K photos
17 videos
400 files
1.01K links
⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب

أكبر مكتبه للروايات

📖روايات الف شكل ولون


للتواصل @wessam1412

للطلبات @Rwayati_bot

رابط القناه

https://t.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
Download Telegram
حتقولو لي سبب التبدل المفاجئ دا شنو حأقول ليكم أنو لتين ورئبال إتصالحو وبقو فرد في الكم يوم الفاتت دي لكن أنا نسيت أكلمكم سوء التفاهم البيناتهم إتضح وزي ما بقولو"لا محبة إلا من بعد عداوة"براءة وإيثار بقو يقرصو لتين في ضهرها لمن هي صرخت وبقت تحك ضهرها وإتداركن الموقف وقالت شكلو في حاجة عضتني
خلود قالت ليها:حاجة زي شنو يا بتي
_والله ما عارفة خلاص أنسيها راحت وطبعا ديل عاملات رايحات..خلود والباقين شكروهم علي جيتهم وطلبو منهم يتفضلو وقعدو يقرو معاهم قرأن بعدها الشغالة جابت ليهم عصائر شربوها وقال يستأذنو بعدا عشان الواطة حتضلم وهم بنات براهم خلود قالت ليهم:طيب خلي وسام ورئبال يودوكم بالعربية _لالا مافي داعي يا خالتو والله أحنا حنشوف لينا أمجاد من الظلط
_دا كلام دا يا بتي كيف تركبو أمجاد وديل قاعدين كدا بزعل منكم والله يلا يا أولاد ودو أخواتكم ديل عشان أهاليهم ما يقلقو عليكم وشكرا ليكم ما قصرتو
_العفو يا خالتو دا واجبنا وودعوهم وركبو العربية وطول الطريق وسام كان بعاين للتين في المراية شكلو عجبتو وهي سافهاهو سفهة السنين ورئبال ما أتكلم كتير بس قال المدرسة كيف وياكم وتاني سرح
براءة غمزت لإيثار وقالت للتين في أضانها:شنو يا تينو الود من قبيل بعاين ليك بالمراية وما مركز مع الطريق شكلك عجبتيهو
لتين إتجاهلت كلامها وعاينت ليها بتحديرة كدا وقالت بعدين بعدين بطلي كلامك الفارغ دا شوية
براءة:ماشي الهواء بجيبك يا كيس براك بترفسي النعمة برجلك كان ما دايراهو باصيهو لي بطلي جحود وخلي أختك تنجز وتربط مع القرضة دا
_قرض اليلبخو ليك في رأسك إن شاء الله ما تفضحينا
_ااااوووف خلاص سكت نتكلم بعدين وتاني ما إتكلمو مع بعض لحدي ما وصلو البيت وودعوهم وبعد ما أي وحدة رجعوها بيتها رئبال قال لوسام:شنو يا مان شايفك مركز مع لتين عجبتك ولاشنو
_أعجب بيها شنو كمان أنا يادوب اشوفها لكن الصراحة هي جميلة وظريفة وبتتحب
_حب من أول نظرة قلت لي هه ههاي
_أسكت أسكت عشان ما أعمل بيك حادث باقي اليوم دا بلا حب بلا كلام فارغ معاك
_سكت خلاص
بهناك لتين أول ما دخلت غرفتها بقت تتذكر في رئبال لمن كانت بتعاين ليهو بالدس وهو بيقرا قرأن كان منزل رأسو وبقرا ورموشو الكثيفة خلت لتين تهمس بلا وعي:سبحان من خلقك..رجعت لواقعها و ثختت يدها في قلبها وقالت:شكلي بالجد حبيتك يا رئبال
_________________
*#في الصباح......*
توقف الباص الكبير ذو اللون الأصفر الذي يحمل في مؤخرته لصاقة مكتوب عليها بخط عريض:ترحيل مدارس النخيل..كان الشارع الذي أمام المدرسة التي تزينها أشجار النخيل ال-Royal- هادئا وبه بعد المارة إلا أنه في لحظات أصبح صاخبا عندما ترجل التلاميذ بسرعة من الحافلات وكل شخص يقهقه مع صديقه ومنهم من أمسك بكتابه وأصبح يقرأ درس اليوم ويحاول فهمه في نفاق واضح منه لكي يكون نجم الفصل والأكثر إستيعابا ومشاركة اليوم..كان الجميع في حركة مستمرة إلا هو...كان يجلس وحيدا ممسكا بدفتره وقلمه في محاولة منه لرسم شئ ما قلب عيوناته ذات اليمين وذات الشمال ليجد شئ يرسمه سرعان ما وقع بصره علي فتاتان صارختا الجمال كانت أحداهن تطلي أظافرها باللون الأحمر والثانية تنظر لنفسها في المرآة الصغيرة التي تحملها تارة وتارة أخري إلي صديقتها في غرور واضح منها أنها الأجمل ظل يراقبهن بتمعن وما هي إلا لحظات حتي أمسك بقلمه وباشر في رسمهما خلسه وهما لا تدريان...أستطاع رسمهما ببراعة فائقة في دقائق معدودة..نظر إلي رسمته بفخر وقارن بينها وبين الواقع فوجدها متطابقة ولكن لدقيقة واحدة فقط لأن المرأة الجلادة(لطفي)أستطاعت إقتناص هاتين القمرتين الصناعتين وتم مصطادرة كل مستحضرات التجميل منهما ذلك بعد أن لقتنهما درسا لا تنسيانه أبدا وبعدها أمرتهما بأن تغسلا وجهيهما وتزيلا الطلاء بعد أن تأكدت من صحة كلامهما في أنه طلاء أظافر(إسلامي)تعالت إبتسامته الساخرة وهو يعدل في رسمته بعد أن رأى الحسناواتين بدون مكياج وغير ملامحهما إلي مسختين شديدتا القبح ضحك بشدة قبل أن يجعد ورقته ويرميها في السلة قائلا:أنفع رسام كاريكاتير والله هههه وذهب لفصله مباشرة بعد أن رن الجرس وأخبروهم بأن الليلة ليس هناك...(طابور صباحي) لأن هنالك أعمال طلاء وإصلاحات في الساحة الكبيرة...عندما دلف إلي صفه إستقبله ذلك المتنمر المدعو "سالم" كالعادة وبدأ في إستفزازه قائلا:أووو اللبوة جات يا هلا يا هلا بيكي لبوتنا الحلوة الفصل نور والله
ليث إتجاهلو وقعد في محلو وهو ماسك أعصابو بالعافية صحبو محمد الكان قاعد جمبو همس ليهو:أوعك تتكلم معاهو هو عايزك تغضب عشان تمد يدك وتكون الغلطان إتجاهلو ونفض ليهو ولاكأنو موجود وهو براهو حيفصلها منك ليث أكتفى بأنو هز ليهو راسو وأبتسم بسخرية لسالم الكان متابعهم بنظراتو من قبيل عشات يشوف ردة فعلو بس للأسف من حفر حفرة لأخيه وقع فيها نظرات التحدي الكانت في عيون ليث بس قدرت تستفز سالم وجاء عليهو
وقال:شنو يا لبوة مالك ساكتة كدا؟؟الكديسة أكلت لسانك ولاشنو ه
انو اللواء وثق فيهو وكلفو مهمة صعبة زي دي وما بين الخوف من تذكر الماضي ومواجهة ذكراهو الأليمة الخلتو يكره الخرطوم ويقرر ينضم للشرطة .

يتبع......
ه هي قصدي الأسد أكل لسانك لأنك لبوة ههه هاااي
ليث خلاص الصبر غلبو وطوالي نط في سالم وقال ليهو:أنا الأسد فاهم وأنت اللبوة غصب عن عين الجابوك يا كلب ونزل فيهو ضرب مبرح خلاهو يعرف بالجد أنو أسد بس في إتنين من أصحاب سالم غدرو ليث ومسكوهو وهنا سالم جات فرصتو وسدد لكمة قوية في بطن ليث خلتو يركع في الأرض علي ركبو وهو متألم ورجع كل الأكلو وفي لحظة حسى بأنو مصارينو إتقطعت وسالم ما أكتفي بكدا بس وأداهو ليك بنيتين سريعتين في أنفو والدم نزل منو بغزارة وهنا ناس الفصل مسكو سالم وصحبينو عشان ما يضربوهو ومحمد صاحب ليث جاء ساقو معاهو برا الفصل وأثناء ما هم ماشين إتلاقو مع أستاذ كدا ووروهو أنو ليث إتشاكل مع واحد من ناس الفصل بعد ما إستفزاهو بالكلام ومحمد قال ليهو:أنا شاهد وممكن تسأل ناس الفصل حيوروك أنو سالم الكان خاطي
_طيب أنا حأمشي أشوف الحاصل وأنت ودي صحبك العيادة وبعداك قابلوني في مكتب مستر ياسر تمام؟؟
_تمام
وواصلو طريقهم للعيادة محمد سكت مسافة بعدها قال:أنا أسف لأني ما قدرت أساعدك وإتفرجت عليك بس وما إتدخلت عارف ليه؟لأني جبان وخواف وما أستاهل أكون صحبك
_أبقي راجل عيد كلامك دا تاني عشان أكسر ليك رأسك دا يا غبي عارف لييه الأسود ما بياكلو سوا في نفس الفريسة لأنو الأكل بتجيبو اللبوة لحد عندو فلييه يتقاسم فريستو مع صحبو وهو نصيبو جايهو فهمتني ولا أنا برطن ساي
_الصراحة لا أنت كلامك دا غريب جدا وبتحكي بالألغاز حتي وأنت تعبان لكن الفهمتو أنو أنا أسد
_أيوا أسد الأسود كمان يا صحبي وسالم هو اللبوة والفريسة هي الغلط علي الأخر بالبلدي كدا يعني سالم هو البجيب اللوم لنفسو ويغلط علي أنا ههه

*#في الفسحة.......*
لتين كانت متوجهة علي مكتب مستر ياسر بعد ما قالو ليها أنو ليث أخوها إتشاكل مع واحد في الفصل أول ما دخلت المكتب لقتو مليان لحلقو كان في ليث ومعاهو صحبو محمد وسالم وأصحابو الإتنين ديلاك وكان في ثلاثة اولاد تانين وسيف هيي دقيقة سيف؟؟بيعمل هنا شنو دا كان نفس السؤال الجاء علي بال لتين بعد ما إطمنت علي أخوها ليث قبلت علي سيف وقالت:أنت بتعمل هنا شنو يا سيف
_بعمل بيض الطوة أنتي غبية سالم أخوي هو الإتشاكل مع أخوك يعني ما عارفة
(تررررراااااررراااا)ال3 حروف دي كفيلة بأنو توصف شعور لتين وقتها عاينت لسالم فعلا فيهو شبه من سيف والأتنين أندال كانت عايزة ترد عليهو كدا مستر ياسر جاء خاشي ومعاهو أوراق في يدو عاين ليهم وقعد في مكتبو وقال:تعال هنا يا ليث هو إتقدم عليهو وقال:نعم يا مستر
_شوف أنا عايزك تحكي لي كل شئ بصراحة وتوريني ضربت زميلك سالم ليه وساعتها أنا بحكم أوكي؟
_أنا ما غلط عليهو لكن هو إستفزني وضربني لمن جيت خاشي الفصل بقا يستفزني ويستصغرني ويقول لي يا لبوة عشان أسمي ليث أنا مشيتها ليهو أول مرة وتاني مرة لكن هو زودها فقمت ضربتو وكمان أصحابو دي مسكوني وخلوهو يضربني إلا مسكوهم ناس الفصل وصحبي محمد ساقني وداني العيادة
_طيب يا ليث أنا سمعت من حق سالم أني أسمع منة صح؟
سالم قبل ما يتكلم عاين لأخوهو سيف وسيف هز ليهو رأسو أبتسم وقال: الزول دا كذاب وبحاول يطبل لنفسو هو الكان بقول لي أنا أسد وأنت لبوة غصبا عن عين الجابوك وأنا سكت ومشيتها ليهو بس هو فجأة هجم علي وبقا يضربني فأكيد أنا حأدافع عن نفسي يا مستر ولا ما مصدقني اسألو
_الكلام دا صح يا ليث
_بس انا قلت الكلام دا بعد ما أستفزاني بكلامو
محمد أدخل وقال:سالم دا كذاب دائما هو بتنمر علي ليث وبحاول يمد يدو ولمن الليله ليث سفهو هو أتغاظ وجاء عصبو حتي ديل شاهدين وقبل علي الثلاثة أولاد وهم أيدو كلامو
_شكلي كدا حأمد يدي عليك المرة الجاية وبقا يطقطق في أصابعينو وأصحابو الأتنين بقو يعاينو ليهو برعب محمد ما فضل ليهو إلا يبول في هدومو
ليث:أنت كان راجل أهبشو وربي المدرسة دي ما بتشيلنا أحنا الأتنين
_هه تتحداني يا...يا أسد؟؟
لتين:هوووي يا أنت أحترم نفسك أحسنلك بلا قلة أدب فارقة معاك شفت أنت كان راجل وأخوك الواقف جمبك دا راجل أهبشو أخوي أقسم بالله كان ما دفنتكم بيدي تكضب عيني عينك وكمان بتتفاصح شوف الدلاهة دا بالله شفع أخر زمن
سيف وشو أحتقن بالأحمر وعيونو قلبو شرر وأتمني لو بيدي يخنق لتين ويموتها لكن في النهاية هدى وقال:شايف يا مستر أختو بتهددنا قدامك عشان تشوف هم بتاعين مشاكل وأنا وأخوي مساكين
لتين:المسكنة في الشرق وأنت وأخوك في الغرب تففف قال مساكين قال
مستر ياسر فاض بيهو خلاص من المسرحية دي قال ليهم بزهج:شوفو شوفو أنا ما جايبكم هنا عشان تتشاكلو لي من الأخر كدا أنا حأكتبكم تعهد أنو تاني ما تتعرضو لبعض سلام ما دايركم تسلمو علي بعض تمام كدا يلا أي واحد يوقع في الورقة دي وينقلع ما تملونا فقر كلو يوم عليك الله
جدع الورق وقال ليهم يلا وقعو سالم مسك الورقة ووقع من دون ما يعاين ليها وليث وقعها وهو بعاين لسالم بسخرية أدوهو الأوراق ومستر ياسر قال ليهم:كدا تمام يكون في بالكم لو تاني أتعرضتو لبعض ما تلومو إلا نفسكم وحتنطردو الأتنين
برا المدرسة وما حأرجعكم لو نططتو سامعين يلا علي فصولكم
وماهي إلا ثواني المكتب فضى مستر ياسر رخى كرفتتو وقال بضيق:وبعدين من مشاكل الطلبة الما بتخلص دي اوووف أنا تعبت ياخ منهم متين يعقلو
أما بهناك سالم وسيف جو علي لتين وليث سالم ضحك قبل ما يربت علي كتف ليث ويغير ملامح وجهو لنظرات شيطانية ويقول
:الأيام بيناتنا يا لبوة وحتعرف أنك لعبت مع الشخص الغلط مسكين لكن وأنفقع بالضحك هو وسيف أخوهو
ليث كان عايز ينط فيهو بس لتين مسكتو وقالت:الأشكال الزي دي ما بتستاهل تضيع طاقتك فيها لأنهم زبالة تففف عليك وعلي تربايتك أنت وأخوك يا عواليق وساقت ليث ومشت وخلت الأخوان بيغلو من الغضب
_______________
*#في قسم شرطة بدولة الجنوب.....*
صوت اللواء حسان كان بتكلم مع الملازم أول سامر وبقول ليهو:طبعا زي ما عارف قبل كم يوم حصلت حادثة إصطدام طيارة السفير تاج الدين وكل الكانو في الطيارة ماتو حتي السفير زاتو والسفارة طلبت مننا نشكل لجنة بحث وتقصي في الحادثة لأنو في ناس ورا موتو لأنو الفريق الفتش المنطقة لقى عينة من بارود محروق وأجهزتنا وضحت أنو الطيارة كانت في السليم بس فجأة حصل حاجة خلاها تقع زي كأنو الطيار حصل ليهو حاجة
_أسف لأني قاطعت حضرتك بس عندي ملاحظة بسيطة أنت قلت أنو لقو بارود في منطقة الإصطدام ودا بيعني أنو حصل طلق نار داخل الطيارة الخاصة ودا مستحيل لأنو الطيارة الصغيرة دي بنزينها بكون خفيف وأقل شرارة ممكن تفجر الطيارة طوالي كيف ممكن تقدر تفسر لي النقطة دي طيب
_ملاحظة ممتازة منك ودا دليل علي نبهاتك وثقافتك بالطائرات لكن أحب أقوليك أنو طيارة السفير دي بالزات مجهزة ومحمية حتي أنها مزودة بجهاز خاص يعني لو الحرارة زادت في الطيارة وكان في دخان الجهاز حيصفر وإذا الدخان والحرارة بقو عالين شديد ممكن في الحالة دي الطيارة تنفجر عادي وكدا حتحصل حوادث كثيرة فعشان كدا المنطقة الجنب البنزين محمية شديد ضد الشرارات والأدخنة ودا الساعدهم وأنا أفتكر أنو العمل كدا كان عارف النقطة دي فعشان كدا نفز خطتو بمنتهي البساطة
_أذكياء لكن شكلهم ما هينين أبدا وعلي كدا أكيد قدرو يتسللو جوة الطيارة بمساعدة زول من هنا وبعد ما نفزو جريمتهم نطو من الطيارة بالباراشوت لكن السبب شنو في مقتل السفير
_إنا برجح أنو السفير صفوهو لأنو كان معرقل ليهم طريقهم
_تفتكر السفارة السويدية ليها يد في الحصل؟؟
_يمكن لأنو موقفها ما كان مقنع رسلت كم نفر من هناك جو عزو أهلو وما حاولو يدخلو في قضيتو الكان واضح أنها قضية إغتيال بس هم قالو لسفارتنا أعملو البتشوفوهو مناسب وأحنا ما عندنا مانع بس دي بتبقي مجرد أفتراضات في النهاية وماف دليل يثبت كدا
_طيب أحنا حنعمل شنو هسي؟
_السفارة شكلت لجنة تحقيق وتقصي وكلفت عدد من ضباط الشرطة والمخابرات أنو يتحدو ويعرفو المجرم ويحاكموهو وأنا أخترت ٣ من قوات الشرطة ضمن اللجنة وأنت واحد منهم
_أنا؟؟معليش يا سعادة اللواء بس ليه أخترتني أنا بالزات مع أنو في الأعلي مني رتبة وخبرة بالحاجات دي
_أولا عشان أنت بالرغم من أنك لسع ملازم أول بس حاليا أنت واحد من أميز الضباط العندي ومن ما دخلت الشرطة ما فشلت في مهمة فعشان كدا أخترتك أنت وحيكون معاك الرائد عثمان بخيت والملازم أول زكريا خالد والرائد عثمان ضابط قوي ومتخصص في جرائم الإغتيال وحيساعدكم كتير وأنتو حتسمعو كلامو وتكونو معاهو تمام؟
_حاضر سعدتك
_من اللحظة دي مأموريتنا خلصت وحنرجع الخرطوم بكرا الصباح بدري إن شاء الله
_يا سلام أخيرا حنرجع الخرطوم ونأكل أكل زي الناس بدل العدس الكلو يوم بنطفحو دا
قال جملتو الأخيرة دي بصوت واطي زي كأنو بكلم نفسو اللواء حسان صر ليهو وشو وقال:بتتكلم مع نفسك مالك يا ملازم أول
_لا ولاشئ بس إشتقت لي أهلي في الخرطوم لي شهرين ما شفتهم
اللواء حسان إتنهد بأسى وقال:أنت ما شفتهم ليك شهرين لكن أنا لي سنة ونص ما مشيت بيتي كلو يوم من مأمورية لي مأمورية لكن الحمدلله حنمشي الخرطوم فترة كدا وحأقعد معاهم بعدها تاني حأرجع لشغلي في مكان تاني وأبعد عنهم لكن كل ما إتزكرهم بتصل عليهم ولو إنشغلت بقلب صورهم في تلفوني بسرعة وأواصل شغلي الما ليهو أخر حتي أنو ولدي الكبير خاطب ليهو سنتين وقال ما حيعرس إلا أنا أجي وأحضر العرس ولحدي هسي هو مصر علي كلامو دا بس إن شاء الله لمن نرجع حأعرس ليهو طوالي وأخلص لأنو إنتظر كتير والعمر ما معروف عايز أفرح بيهو وأشوف عريس مش من حقي؟
_ياااه والله ما كنت قايل ورا شخصية اللواء الصارم والقاسي زول عاطفي وشفاف وبحب أسرتو كدا
طبعا من حقك تفرح لأنو العملتو عشان الوطن مابتوصف أكيد الوطن ما حيستخسر فيك أنو تفرح بأولادك
_كلنا جوانا منطقة لينة حتي لو كانت قلوبنا زي الحجر أنت زاتك ولدي يا سامر وبحب أشوفك مبسوط وفرحان وعندك أسرة
سامر سكت وظهر الحزن في وشو اللواء فهمو وطوالي قال:
شكلك نعست طيب يلا أتفضل عشان عندنا سفرة بدري بكرا
سامر قال ليهو:تصبح علي خير وغادر الغرفة وجواهو صراع نفسي ما بين الفرح
⬇️
*#مراهقون_ولكن...!!{{17}}*
*#بقلم_أحمد_محمد_نور(øřbē)*

*"إياك أن تحزن أبدا عندما تخفق في القيام بشئ ما فربما لم يقدر لك بعد إنجازه وتأكد تماما أن الله إذا رأك متعلقا بشئ ما ولم تستطيع الوصول إليه الأن فقط لأن وقته لم يحن بعد وليس هناك سبب أخر عليك التيقن بأن هذا حتما سيكون خير لك فيما بعد فأنت لا تدري ربما سيكون أخفاقك هذا أكبر دافع لك لكي تبدع في المستقبل فلا تحزن "*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيان كانت ماسكة تلفونها وبتقلب في الفيس بملل لقت منشور رائج من...(تجمع المهنيين السودانيين)فتحتو وبقت تقرأهو بصوت عالي لكن ما قدرت تفهم منو حاجة لأنو كان مكتوب بلغة الياو الياو (الراندوك) وفي نهاية البوست كان في هاشتاق#يوم الزح...بالرغم من أنها ما فهمت حاجة بس شعرت بالحماس بتملكها همست وقالت بفرح:مع أني ما فهمت التكتحني لكن شكلو في موكب قرب الله ياااخ!! أنا من زمان نفسي أمشي موكب يعني لا أحضر أيام القيادة لا أطلع مواكب كده أووفر أصلا الأيامات دي أنا قاعدة ساي ما جاتني معلومات عن العصابة من بعد فشل مهمتهم ديك شكلهم كسرو الحنك خلاص نستغل الفرصة دي ونخدم الوطن حبة ههعععههععع أما الكلام اللاتيني دا بعدين الا أسأل سهي من ترجمتو لأنها متابعاهم من زمان وعلي حسب كلامها لي قالت أنو كانت بتمشي القيادة بالدس...المهم واصلت تصفحها وأثناء ماهي نازلة لقت أقتراح للإنضمام لمجموعة أسمها كان (الردمية) قرت الشروط ولقتو بنات بس طوالي عملت طلب إنضمام وفي ثواني بس قبلو طلبها وهي طوالي بقت تشوف المنشورات أحساس كانت قايلة أنو قروب إستشارات وكدا لكن لقتو كلو قصص فارغة ونشر غسيل وفضائح وحاجات ما أنزل الله بها من سلطان إتخلعت وبقت فاتحة خشمها بدهشة وتاني لقت أقتراح لمجموعة تانية عملت إنضمام وقالت تشوف أخرتهم شنو والقروب جاب القروب التاني وووو.............هلم جرة...لمن طلعت من الفيس كانت خشت ليها قريب العشرين قروب بعدها دخلت الواتس وبقت تشوف في الحالات وترد عليها وفجأة جاتها رسالة من رقم غريب وما مسجل عاينت للساعة تلقائيا لقتها12بليل فتحت الرسالة وبدت تقرا وكانت الصدمة؟؟!!!
__________________
*#في الصباح......*
اللواء حسان وسامر ومعاهم الرائد عثمان والملازم أول زكريا كانو خلاص جهزو وحيغادرو الجنوب القعدو فيهو أكتر من شهر ودعو زملاءهم الجنوبيين وشكروهم علي كرم ضيافتهم وحسن إستقبالهم بعدها ركبو الهيليكوبتر المرسلاها السفارة مخصوص عشان تجيبهم الخرطوم وأي واحد دخل شنطة السفر الصغيرة بتاعتو جوة الهيليكوبتر وختاها تحتو..اللواء حسان ركب قدام مع الكابتن السايق الهيليكوبتر وسامر وعثمان وزكريا كانو ورا،،الكابتن عمل إجراءاتو كلها وأستعد عشان يطير وما هي إلا ثواني وكانت الهيليكوبتر محلقة في السماء وبعد دقائق من إقلاعهم جاهم صوت زول في اللاسكي بقول بشخشخة:المروحية(د)،،المروحية(د)،،معاك القاعدة(أ) من الخرطوم طمنونا عنكم؟ انتو كويسين ،،حول
الكابتن مسك اللاسلكي ورد عليهو:القاعدة(أ) معاك الكابتن(....) من المروحية(د) تم الإقلاع بنجاح وأحنا بخير والأمور كلها تمام الحمدلله،،حول
_ممتاز جدا،،أفيدونا باي جديد لو حصلت حاجة،،حول
_علم وينفذ،،حول
وأنقطع الإتصال بعد المحادثة اللاسلكية القصيرة دي واللواء حسان غمض عيونو في محاولة منو أنو ينوم لأنو الرحلة طويلة لسع حتستغرق من٦-٨ ساعات بس ما قدر ينوم بسبب النقاش الحاد الكان مدور وراء ومن خلال أصواتهم قدر يعرف الطرفين كانو منو (الرائد عثمان و ال م.أ زكريا ) أستغرب شديد كيف شخصين زيهم بتناقشو بحدة كدا مع أنهم مختلفين في أي شئ،،الأول لسع شاب وفي بداية الثلاثينات كدا من عمرو مرح وفرفوش وبحب الهظار زي جوع بطنو والتاني زول خمسيني جادي ورسمي شديد حتي في حياتو العادية لا وكمان الرتب فرقها كبير زي أعمارهم واحد ملازم أول والتاني رائد،،أبتسم إبتسامة جانبية وقبل عليهم عشان يتابع كويس،،طبعا كانو بتناقشو في الثورة وما أدراك ما الثورة وطبعا عم عثمان بعيد عن أنو من الشرطة وكدا بس زيو زي أي عمك كبير معارض للثورة والثوار وشايف أنهم مجموعة شباب شماسة وصعاليك ساي وما مقتنع بإنجازاتهم وتضحياتهم البذلوها في سبيل الوطن دا ومفهم نفسو أنو الحصل دا كلو مجرد حظ أو لعبة قذرة من الكيزان،،زكريا لمن فاض بيهو قال جملة خلت اللواء حسان يندهش من صراحتو بس الرائد أعتبرها بجاحة وبقى يعلي صوتو وينهر:هووي هووي انت نسيت نفسك منو يا كلب أنا ممكن بإشارة مني أجردك من رتبتك وأخليك تسلم أسلحتك ولبسك وأنت منزل رأسك في الواطة كمان جابت ليها قلة ادب شباب،،زكريا إتمالك أعصابو وقال ليهو ببرود:هسي أنا ما قلت شئ غلط عشان تعلي صوتك علي وتهددني مع أحترامي الشديد ليك يا سعادة الرائد بس كون أنو أنت شايفنا مجرد هاملين ومطاليق ساي دا شئ بعكس عقم تفكيرك بس ما أكتر وثورتنا دي ثورة وعي وأحنا عارفين نفسنا بنسوي في شنو،،واجهتنا عراقيل كتيرة وقدرنا نتخطاها كلها الحمدلل
ه،،أنا واحد من الناس ما قدرت أحضر أيام القيادة لأني كنت في الجنوب هنا وكنت كلو يوم بدعي ليهم ومتابعهم في اللايفات والفيس لحدي يوم فض الأعتصام وأذكرك المجزرة زضرب الرصاص الحصل يوم ٨ رمضان ما حتقدر تنكر أنو أحنا في شهور قدرنا نعمل الما قدرتو تعملوهو في ٣٠سنة من بدت ثورتنا دي ولحدي سقوط البشير مرت ١١٧يوم وفي اليوم ال١٨ بعد ال١٠٠ سقطنا أبن عوف وبعدها جاء المجلس العسكري الإنتقالي وتجمع المهنيين السودانيين شكلو قوي الحرية والتغير(قحت)معليش أحنا هسي بتناقش مواطن لمواطن بعيد عن رتبنا والجوطة ديك كلها بس أنا زول صريح برصها ليك طوالي كدا فما تزعل مني أوكي؟؟
_هههااي نشوف قحت حقتكم دي حتعمل شنو وأنت قايل الشباب دي هم الوحيدين الحمو الوطن وأحنا بنسوي شنو طيب يا غبي يا غبي
_أنت لحدي اللحظة دي كنت بتحمي الجنوب وللأسف الحظ ما حالفك انو تتشرف وتقدر تحمي المدينة الفاضلة الظهرت يوم وأختفت ويمكن لو كنت هناك كنت ما حتقدر تعمل حاجة غير تدسى في بيتك،،
هنا اللواء حسى أنو حتحصل مشكلة في أي لحظة وقرر يدخل وسكتهم الأتنين قبل ما يتفجرو في بعض،،منظرهم كان زي الأطفال أي واحد نافخ جضومو ومادي تلاليشو مترين ومربع يدينو ومقبل وشو علي الجهة التانية اللواء كتم الضحكة بالعافية عشان ما تضيع هيبتو وفصلتو الفصلها ليهم،،عشان ينقذ روحو عمل نفسو بقح،،نظرو وقع علي سامر الكان سرحان وساكت أستغرب لأنو في المواضيع البتخص الوطن بكون أول المتحدثين بس كان غارق في عالم براهو وفاقد الإتصال بالحواليهو،،اللواء قدر يستشعر هالة الحزن العميق الكانت محيطة بيهو وخمن أنو مجبور علي الرجوع للخرطوم مع أنو بقول أشتاق لأهلو بس شكلو عندو زكري أليمة هناك مانعاهو أنو يرجع،،نظراتو المتسائلة دي قدرت تخترق سامر وعاين ليهو،،كان في لمعة حزن واضحة في عيونو،،من خلال نظراتو عرف اللواء بفكر في شنو أبتسم ليهو إبتسامة باهتة ورجع في سرحانو اللواء عقد حواجبينو بإستغراب بس حاول يتناسي الموضوع وطلع ليهو جهاز صغير فيهو قرأن شغلو وركب السماعة في أضنينو وبقى مسترخي علي الأخر،،علي عكس سامر الكان حاسي بينو وبين نفسو بالوحدة القاتلة بالرغم من أنو صحبو ورفيق دربو قاعد جمبو بس ما شغال بيهو كتير وكان بتكلم بالتلفون بس الأشارة كانت ما واضحة قفلو وبقى يزفر بضيق وينقنق كأنو رسالة العتاب بتاعت سامر وصلت ليهو فجأة قطع كلامو وقال ليهو بقلق:سامر أنت كويس؟
_أيوااا كويس شديد لييه؟؟
_ما عارف بس حاسي بيك ما تمام لأنو من ساعة ما ركبنا الهيلوكبتر دا وأنت سرحان وما نطقت بحرف واحد
_تعبان وعايز أنوم أول ما أصل أنت ما تشغل بالك بي يا زول
_طيييب مع أني حاسي أنك داسي مني شي لكن تمام
_________________
رئبال حسى أنو عايز يزور أبوهو قام كلم وسام ووافق أنو يمشي معاهو وبالصدفة لنى سمعتهم وبرضو قالت حتمشي معاهم لأنو أمبارح ناس أمها مشو خلوها وهي كانت نايمة وطوالي أي واحد مشى غرفتو ولبسو هدومهم وشالو مصاحفهم معاهم وفي الطريق إشترو ليهم باقة ورد ولما وصلو المقابر وكانو متوجهين علي جهة قبر أبوهم لنى ماقدرت تحبس دموعها وبقت مغطية خشمها بيدها عشان ما تبكي ولمن وصلو مكان القبر لنى حست بالحزن والوجع والضعف في أن واحد وسرعان ما إتحولت الأحاسيس دي لدموع وبقت تنزل بغزارة شديدة علي خدها وبقى حيلها ما شايلها قعدت في الواطة وفضلت تبكي بحرقة وقهر وسام حضنها عليهو وقال بمرارة:أصبري يا أختي دا إمتحان من الله كلنا نهايتنا الموت وما ينفع نبكي علي زول في المقابر لأنو كده ما صح وحيتعذب فعشان كدا أقري لروحو قرأن دا الحينفعو صدقيني البكاء ما بفيد بشئ
،،لنى قالت ليهو بحشرجة وصوت مبحوح من البكاء:ما قادرة يا وسام وربي ما قادرة إستحمل البيت بدونو كل زواية بتزكرني بيهو،،صدى صوتو بتردد في أضاني وبقى ما بفارقني حتي في الأحلام،،مرات لمن أدخل مكتبو بشوف طيفو وبسمع صوتو بناديني،،عع عارف أخر مرة زارني قال لي شنو؟؟قال لي أنا زعلان منكم كلكم لييه بتعملو فيني كدا وبتعذبوني وما قدرت تتم كلامها وبكت تاني،،
رئبال حضنها بالجهة التانية وقال بصوت مهزوز:أنا،،كمان حلمت بيهو أمبارح بليل وما كان مبسوط مننا أبدا والله،،لني ووسام عاينو ليهو بخلعة أما هو هز رأسو وواصل:جاني كان لابس ملابس بيضاء نضيفة ووشو كان منور وباهج شديد،،كان مبتسم لي وبضحك وأنا كنت ببادلو الإبتسامات لحدي ما جاء عندي ومسكني فجأة ملامحو إتحولت لغضب وبقى يهزني من كتفي شديد ويقول لي بصوت مرعب:أنا تعبان ساعدني يا رئبال أرجوك،،ساعد أبوك يا ولدي،،أنا غلبني اعمل حاجة وكل الطلع بيدي أني بكيت ،،بكيت شديد وما قدرت أنطق بحرف وأخر حاجة متذكرها أنو كان بربت علي رأسي وأنا كنت ببكي بس فجأة رجع لي وراء وبقى يكرر في كلامو الأول داك وحبة حبة الصوت بقى يبعد ويتلاشي لحدي ما فجأة أختفى من جمبي كأنو أتبخر وأنا بقيت أفتشو وما لقيتو،،وبعدها صحيت ودا كل البتذكرو،،فعشان كدا أول ما صحيت الصباح قررت أزور قبرو وأقرا لروحو الفاتحة عسى ول
على يرتاح،،أبوي محتاجنا شديد يا أخواني والله،،لازم نساعدو بالدعاء والصدقة وكلو يوم نقرا ليهو قرأن ونهديهو ليهو عشان يرتاح ويكون راضي علينا ورضاهو من رضا الله علينا صح؟؟
وسام وهو بقشقش في ديمعاتو ويقوم:طيب يلا هسي نقرا ليهو قرأن ونترحم عليهو،،ختى طاقة الورد فوق قبرو وهمس:ربنا يرحمك يا أبوي الغالي،، وفضلو ساعتين يقرو ليهو في قرأن ويستغفرو ويترحمو عليهو وما وقفو ولا ثانية لمن حارس المقابر جاهم في النهاية وقال ليهم:خلاص كفاية يا أولادي ما قصرتو مع المرحوم والله هسي بكون إنبسط منكم شديد الواطة بقت سخانه وأكيد بتكونو ما فطرتو أمشو وتعالو ليهو بكرا الصباح إن شاء الله لو ربنا مد في العمر،،أمام المسجد الجنب المقابر دي زول صالح شديد والله ماشاء الله عليهو حأوصيهو أنو يدعو لأبوكم دا إن شاء الله مش هو أبوكم ولا أنا غلطان؟؟
_أيوا فعلا هو أبونا،،وتسلم كتير ياخ عطلناك عن شغلك يا عم
_ولا يهمكم يا أولادي يلا أنتو هسي أمشو البيت عشان أنا أقدر أشوف شغلي بعدا مش كده؟؟؟ههههه يلا في رعاية الله يا أبنائي،،
وسام وهو بعاين لأخوانو:أصلا كنا ماشين يلا يا أولاد ويديك العافية يا عمي وقوم لنى ونفض ليها هدومها ومسكها من يدها وختى يدو في كتف رئبال وطلعو سوا،،من اللحظة المات فيها أبوهو وعد نفسو أنو حيرعاهم وحيبقي ليهم الأب والحصن المنيع،،كان بحاول يحسسهم بالأمان ويعوضهم عن السند الفقدوهو وهم لسه في بداية حياتهم،،بعد أبوهو مات بقى يكره السياسة عمى،، وبلعنها ألاف المرات لأنها لعبة قذرة للقذرين فقط مافيها مجال للأشراف والطيبين أبدا،،للحظة حسى بنار الإنتقام بتتبدد في قلبو وأتمنى لو قدر يعرف بس العمل كدا ساعتها حيقتلو بيدو ويقتص لأبوهو،،بس لييه يستني السلطات والسفارة تدخل وتقبض المجرم ويمكن للزمن داك يقدر يفلت ويهرب من يدهم وكدا حيكون دم أبوهو راح هدر،،قرر أنو حيحاول يعرف الكتل أبوهو منو بنفسو،،أيوا هو لا شرطي ولا محقق بس حسى أنو حل القضية دي حيكون في يدو،،هو بس،،فكر حيعمل شنو وحيبدا من وين،،أيوه صح مكتب أبوهو،،لازم أول خطوة تكون أنو يخش مكتبو ويفتش في أوراقو يمكن يلقى حاجة توصلو لطرف الخيط ،،بس كدا حيكون أنتهك خصوصيات أبوهو وخان أمانتو وما حفظها بعد موتو،،بس هو دافعو شريف وحيعمل دا كلو عشان يجيب حقو،،بعد صراع نفسي طويل حسم أمرو خلاص حيبحث ورا الأمر دا بسرية وما حيحسس زول بالبعملو،،عاهد نفسو بأنو حيرجع حق أبوهو ولو علي جثتو،،قطع سرحانو صوت رئبال وهو بهمس في أضانو بصوت أقرب لفحيح الأفاعي وبقول بخبث: الشاغلة بالك تتهني بيهو يا سمسم
إبتسم ليهم وقال بحماس:أنا عندي فكرة رأيكم شنو نساعد المحتاجين ديل ونديهم ملابسنا القديمة والما بنستخدمها بدل ما نرميها أحسن ينسترو بيها المساكين ديل وحنكسب ثواب عظيم أها قلتو شنو
_فكرة حلوة والله أنا حأمشي أطلع ملابسي القديمة كلها وأغسلها وأكويها وتبقي زي الجديدة
_وأنا فساتيني وبناطليني البقو ما قدري حأتبرع بيهم كنت عايزة أديهم لي سعاد بت رقية جارتنا لكن الغلابة ديل أولى بيهم منها
_طيب تمام أحنا بكرا الصباح نطلع نمشي نوزع الملابس ونشتري شوية حاجات كدا تفرحهم
لنى:إتفقنا
رئبال:قدام يا مان
مشي حبة كدا بعدها وقف العربية وقال ليهم:عايزين إيسكريم؟؟ ،،رئبال ولنى عاينو لبعض بإبتسامة وفي لحظة وحدة قالو:أكيد طبعا
_________________
اللواء حسان صحى علي صوت سامر بقول:عم حسان أحنا وصلنا الخرطوم خلاص صحي النوم يلا قوم،،فتح عيونو وأستوعب كويس وعاين لقا الكابتن علي وشك الهبوط قال للرائد عثمان:الساعة كم؟؟
_١٢ ودقيقتين
_الظهر باقي ليهو ربع ساعة ننزل نصليهو طوالي وبعداك نخش في أقرب فندق وناكل وأي زول يمشي يرتاح في بيتو وبكرا حيكون يوم راحة وبعدو الصباح بدري حنتلاقي هنا ومنها حنمشي موقع الإجتماع،،أومأو ليهو بالفهم وزكريا بقى يتكلم مع سامر في موضوع الإغتيال وقال ليهو:تفتكر حنقدر نعرف القتل السفير منو؟؟
_أكيد حنمسكو والقاتل مصيرو يظهر مهما إتخبئ
_بس الموضوع دا فيهو بلدين تفتكر لي السويد ما أدخلت لحدي هسي في الموضوع وعاملة رايحة منو
_في شئ ما مظبوط ولازم أعرفو
_ايوا أنا زاتي حاسي في حاجة
_علي العموم كل حاجة حتظهر في الأيام الجاية،،
الهيليكوبتر هبط وجماعتنا نزلو ومشو طايرين علي أقرب فندق وفطرو وشربو الشاي وأي واحد إتجه علي بيتو بعد ما أتفقو أنهم يتلاقو هنا بعد بكرة
________________
_يا أصلية البخر شتنو؟!
سهي كانت شغالة في تلفونها ولمن سمعت بيان قالت كدا مسكت رأسها وصفقت بيدينها بمعني أنتهيتي وقالت:لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم البوظك منو يا بت؟؟لحقتي تتعلمي الراندوك متين بالسرعة دي أنا شهرين بتعلم فيهو ماشاء الله عليك لكن ما أسحرك
_بررررري حافظة بس لا أتعلمت لا حاجة أمس دخلوني في قروبات كتيرة شئ الردمية شئ الشماعة شئ بمبرشات غايتو جنس قروبات كتيرة خلاص
_ووووب عليييناااا أنتي بديتي تنحرفي وتمشي في السكة البطالة+القروب دا إسمو منبرشات ما
بمبرشات ههههه عجبني الأسم لكن الصراحة نصيحتي ليك أبعدي من القروبات دي لأنها ضارة بالصحة
_بمبرشات منبرشات كلو باسطة ياااخ لكن حلو القروب دا تقدري تسألي عن أي ولد وتجيبي زيتو حتي لقيت وحدة منزلة صورة ولد وقالت جيبو لي زيتو يعني دايرة أقل تفاصيل عنو بنات الذين ديل جايبين حتى رقم حبوبتو وسيد الدكان الجنب بيتهم البقعد معاهو غايتو ما بنقدرو البنات ديل أصلو برررري صعبات
_ههههههه عادي يا بت أنا كان نزلت صورة محمد راجلي وجابو لي زيتو وزيت الشلابة الكانت عايزة تشلبو مني لكن أنا قادرة وردمتها ردم الجن العفنة دايرة تخرب بيتي لكن أنا حسمتو معاها ووريتها المغطي والملان شطة
_بررررري منك عاد ما بسألك لكن
_أختك ما هينة بنووب
_بنووب؟؟!!! ائه ما علينا عايني كنت عايزة اسألك قبيل شفت لي بيان ما بيان أنا بيان يعني بيان بتاع تجمع المهنيين لكن ما فهمت منو حاجة شكلو كاتبنو بالراندوك دقيقة أوريك ليهو وجابت تلفونها وورتها البوست سهي بقت تقرا و إبتسامتها كلو ما ليها تعلى لحدي ما خلصت زفرت بإرتياح وقالت:خلصت
_اها وقالو شنو قدرتي تفهمي حاجة؟؟
_كيييف يا ما أفهم ألا أنا قالو طالعين موكب يوم 30يونيو الحيقع يوم الأحد عشان نجيب حق أخواننا الشهداء يا سلاااام حيكون يوم من الموت
_يعني معقولة الكلام اللاتيني دا كلو عشان دعوة لموكب بس أنتي متأكدة؟؟
_لا في كلام تاني طبعا
_اي فهمينا كويس ناس قام بالضلام ولحام ستلين دا
شنو؟؟
_دقيقة أترجمها ليك وحدة وحدة أول شئ
ياو ياو:طبعا دي إفتتاحية لازم تتقال في أي بيان لزوم حماس وكدا عرفتي؟

لحام ستلين:معناها من دون فراغات بين المتظاهرين

وابنص صاجة:تحرك بأقصي سرعة

شتات ومليان مطاط وخالي من المطبات:مدد متواصل بدون توقف

خالي بلاغات والقسم زاتو اتقفل:مافي زول يخاف من الأعتقالات لأنو الشرطة حتعمل إضراب وامريكا حزرت ولمحت أنو الجيش ما جاهز والسجون زاتو ما بتكفي لأكتر من ٥٠٠٠متظاهر

٦أبريل دي كان قلبة جزرة:يعني تسخينة

غلش عفانات:تحركات بذكاء

تقفيل طبلون تظليل سبورة:سرعة قصوي وعدم أكتراث بالعوازل

قام بالضلام:باغت وفاجأ وزاغ من الناس الجواسيس

قفل وأحتفل:دي عشان أنتي مجندة راندوك حاخليك تعرفيها براك

يوم الزح:مليونية30يونيو مليونية تسليم السلطة والأقتصاص للشهداء

وووشكرن وعفوووون.......
_وااااو ياخ اللغة دي جميلة جمال بالرغم من أنها معقدة ودايره ليها مترجمين مختصيين عدييل كدا ههههه
_الشكر كلو لدكتورنا مهند محمد حامد هو البكتب بيانات التجمع بالراندوك وهو برضو صاحب المقولة المشهورة(الحل في البل)
_عاد ما قصر نهاي أها الأحد كيييف؟؟حتطلعي الموكب
_قدام يا زولة
_بااااس أنا معاك يا مزة
_شنو؟؟؟ أنتي عايزة تجيبي لي كبوة ولا شنو مع أمي وأبوي يا زولة هووي بلا موكب معاك أتلمي في بيتك أحسن ليك أنو ترجعي حية وبعدين أمك وأبوك يجوطو فيني انتي الودتيها وورتيها و وووب برنامج
_النبي فيك الله يخليك سوقيني معاك الموكب دا يا سهى الله يخليك،،الله يدخلك الجنة،،إن شاء الله تسافري باريس وتلاقي هناك فين ديزل ويتصور معاك
_فين ديزل وووب علينا البجيبو هناك شنو يا بت ما تسوقيني بالخلاء+صرعتيني يااخ تنفعي متسولة(شحادة)والله
_انا متسولة وشحادة وعفنة ونتنة وجزمة وعبيطة لو دايرة كمان بس المهم تسوقيني معاك اها قلتي شنو؟؟
_ما حينفع يا بيان انت لسع ما متعودة علي جو المواكب والبمبان دا والكجر لو قبضوك حيتسلو بيكي لأنك حتخافي وتتعولقي وكدا ما حيفكوك بالساهل حتكوني فرجة لليسوي والمايسوي ههاااي
_أنتي مش بعضمة لسانك قلتي أنو ناس التجمع قالو ما نخاف من الأعتقال والكجر دا شنو؟؟
أوووففف منك ياخ أنتي شكلك موضوع المواكب دا خاشي ليك في رأسك و ما حتقتنعي بكلامي الا تجربي بنفسك خلاص أمري لله حأسوقك لكن وقسما عظما يا بيان تجيبي سيرة لبابا ولا ماما تاني المواكب دي تشوفيها في أحلامك سامعة؟
_حاضر أوعدك أني ما حاجيب ليهم سيرة عن الموضوع وحأسكت خالص
_تمام كدا أنتِ حبيبتي
_yes yes أخيرا وافقت يلا أنا أستأذن بعدا تجااو يا قمراية
_ هه مصلحتك خلصت معاي خلاص؟
_لا ما كدا لكن عندي موضوع مهم مع لتين ماشه ليها فيهو
_خير إن شاء الله موضوع شنو بالزبط؟
_بعدين أبقى أحكي ليك عنو بمزاج
_زاااابط
مشت غرفتها لقت وسن نايمة ما حبت تصحيها وخلتها علي رأحتها لبست هدومها وطلعت وفي الصالة قابلت أمها وأبوها كانو قاعدين بشربو في الجبنة حنان أول ما شافتها قالت:طالعة وين من غير صحبتك ومخلياها براها في البيت الكبير دا
_ماشة بيت حسان أخوي عندي موضوع مع لتين بتو
عبدالرشيد:موضوع شنو يا بتي الحاصل شنو ما تدسي مننا عليك الله
_أطمن يا أبوي ماف حاجة بتخوف موضوع بسيط بس
حنان:طيب وصحبتك المحبوسة دي ما تشوفي ليها حل ما ممكن احنا نقعد لينا مرة أرملة في بيت ما بيت أمها أو راجلها وخاصة لو كان البيت دا فيهو ناس متزوجين دا فال ما كويس وبجيب العارض الله لا يبتلينا تتتفف تتتف برا من البيت
_يا ماما دا شنو التخاريف ال
بتقولي فيها دي دا كلام ما ليهو اي أساس من الصحة وأنتي مرة متعلمة ومثقفة عيب تقولي كلام زب دا وأفتكر أنا كان حكيت ليكم ظروف وسن وقلت ليكم ما بتقدر تقعد مع أهلها أستحملوها حبة كدا يعني شنو هي بت طيبة ومظلومة والله وتستاهل كل خير أكسبو فيها ثواب يا جماعة يعني تمشي تقعد ليك في الشارع عشان ترتاحي أتقو الله في المخلوقة دي ياااخييي
_خلاص ما تقعدي تقلبيها لينا محاضرة وتدينا دروس عن الأخلاق والأصول مش قلتي ماشة عناس بت أخوك يلا أتوكلي دربك أخضر
_قتنادة ازتو يا حجة
ومشت بسرعة بعد ما فكت ليها ضحكة قصيرة وخلت أبوها وأمها بوراها محتارين من أخر كلمتين قالتهم ديل حنان لطمت خدها وقالت بأسى:البت دي جنت رسمي والله،،وسن كانت متابعة المشهد من البداية وسمعت كل حاجة حست بأنها عبئ ثقيل عليهن بس تسوي شنو ما عندها غيرهم،،قررت أنها حتمشي منهم أول ما الفرصة تسمح ليها،،وبهناك بيان كانت
لبست الفريم بتاعها وإتوجهت لليدي صوفيا وركبتها وما هي إلا ثواني وكانت كاتحة بيها في الزلط أما بهناك في جانب ناس لتين كانو متلمين كلهم سوا مع بعض ويضحكو ويتونسو الفرحة أكتملت برجوع أبوهم وأخوهم الكانو غايبين عن البيت فترة طويلة والكلام جاب الكلام لغايت ما إتفتحت سيرة عرس لؤي حسان قال ليهم:بعد دا مافي أي داعي للإنتطار وأنا ما حأقعد كتير عشان كدا لازم نعمل العرس في خلال٣أسابيع لأنو مافي زمن اها قلت شنو يا ولدي
_والله انت طالما قلت كلامك أنا ما عندي مانع حنسوي العرس في أقرب وقت إن شاء الله يا أبوي وأنا حأكلم سحر تجهز نفسها
نادية:أيووووو يوووووي دا يوم المنى يا ولدي الحمدلله اخير حأشوفك عريس وأفرح بيك
ليث بمزاح:أبشششر يا عريس يا سلام حنعمل لينا موضوع حبة ونلم الجكس في بيتنا عشان أختار وأعزل علي كيفي وألحقك ولا كييف يا حاج
_هههه أنت كدي أتخارج من الثانوي وخش الجامعة بعداك الله كريم
_دايرين ننجز بدري بدري ما زي لؤي عجز ولسه ما أنجز
لتين:هوووي لؤي ما عجوز يا زول دا لو عمرو بقا ١٠٠حيكون قرضة وكسار أخوي منو الزيو يا ناس
لؤي:وحيااات الله الكلام دا من ورا قلبك وأنا متاكد في حاجة أصلو بكشك دا ما ساي
_دايما كاشفني ياخ الصراحة عايزة لي فساتين للعرس وأنت كعريس مفروض تبذر حبة وتغمت لأختك حبيبتك ٥مليون كدا عشان تقشششر في العرس،،لؤي قلع عيونو وقال ليها بصرخة:كككككمممم؟؟؟٥مليون!!! أنتي عايزة تفلسي بي ولا شنو أنتي لو مرتي ما بديك ٥مليون عشان تمشي تشتري بيها دلاقين وكلام فارغ ساي
_يخخخسي عليك يا بخيل سجم سحورة بعدين حتنصدم فيك يلا
حسان قال ليها:خلاص ما تزعلي قولي عايزة كم وأنا بديك يا بتي
،،بأست رأسو وقالت للؤي:ياخ أتعلم من الراجل الرائع الوجيه دا وأنت زاتك شين ومجلح يلا وطلعت ليهو لسانها،،ليان لوت بوزها وقالت لأبوها بغيرتها المعتادة:وأنا ما بتك كمان ولا بس بتدو لدلوعتكم البكر دي
حسان ضحك وقال ليها:العسل زعل يا ناس،،ياخ أنتي لو طلبتي عيوني أديك ليها وباسها في خدها ليان الإبتسامة حصلت أضانها عديل،،
لتين قالت ليها:غيييرة وروح شريرة دايما مداقراني في اي شئ أنت بسسس عليك كريهة دي
ليان بتريقة:بسسس ولا بسسسه هاهاها
_ولا ظريفة ويييييلاااااااا
في اللحظة دي بيان كان وصلت بيت ناس حسان بركنت ليدي صوفيا وخشت جوه بعد ما سلمت علي الجنايني الكان بقص الشجر بشكل جميل رنت الجرس لعدة مرات وإنتظرت بهناك العائلة كانو قاعدين وسمعو صوت الجرس بدق
ليث قال ليهم:منتظرين زول؟؟
كلهم قالو لا ليث مشى فتح الباب ولقاها بيان سلم عليها وقال بفرح:جيتي في وكتك يا عمتو عندي ليك مفاجأة حتحبيها شديد
_مفاجأة شنو يا ليث؟؟
_أنت بس تعالي وراي وحتعرفي كل حاجة وجراها من يدها وجابها الصالة وقال:تررررااااررراااارااااااارااااا أقدم ليك السيد الحاج حسان عبد الرشيد أخوكككي،،بيان نزلت الفريم الكانت لابساهو قبل ما تدعك عينها بعدم تصديق وتقول بصوت باكي:
ححح حسان أخوي أصلو ما بصدق والله متين جيت أنت يا زول وجرت عليهو وحضنتو وبقت تبكي معاهو لعدة دقائق بعدها هدو وقعدو
بيان حضنتو تاني وقالت :3سنة ما شفتك يا أخوي شفت السنين دي مرت كيف؟؟ معقول تمت3سنين بالسرعة دي أصلو ما مصدقة
_ودا كلو من عمرنا يا أختي ماشاء الله والله كبرتي وأحلويتي أكتر ياخ قريب دا كنت بوديك الروضة والمدرسة بيدي وأستناك لحدي ما تخلصي وأجي أسوقك
_أي وأنا وكت يجي إجتماع أولياء الأمور كنت بجيبك معاي وبقول ليهم دا ولي أمري وأبوي كان بزعل مني وفي الأخر بهدي وبقول لي:أصلو هو شايل مكانتي وباقي ليك أبوكي فأكيد حتجيبيهو وتقولي دا ولي امري لأنو هو رباك اكتر مني،،حسان ضحك وقال:أبوي حنين ياخ،،الله يديهو الصحة والعافية إن شاء الله أشتقت ليهو والله كيف عمتي حنان وكيف سهي مشتاق أشوفهم والله
_كلهم كويسين الحمدلله دقيقة أتصل ليهم وأكلمهم يجو
_لا ما ينفع كدا عيب مفروض أنا الأمشي ليهم ما هم يجوني
_ما مشكلة خليهم يجو يشوفوك سرعة ويرجعو وأنت إرتاح وتعال لينا بكرة إن شاء الله،،شالت تلفونها
وضربت
لي سهي وقالت ليها بدون مقدمات:تعالو هسي سرعة...يا بت مافي حاجة والله..طيب حأوريك ها جاهزة؟؟...حسان جاء الخرطوم وهسي أنا قاعدة جمبو...
حسان ياخ عندنا كم حسان أنحنا؟؟أي بالجد وربي هاك إتكلمي معاهو،،حسان شال التلفون وبقا ساكت دقيقة وهو بسمع في بكاء سهي أستناها بعد ما خلصت وسلم عليها وأتكلم معاها وهي سألتو جاء متين،،قال ليها:والله ياخ جيت لي كم ساعة حتي ناس البيت كانو ما عارفين جيت طبيت عليهم فجأة والله،،بعدها بقى يقول:عيب ياخ تجوني أنتو أنا حأجيكم طيب...بعدين بجي أرتاح...أحرجتوني والله طيب في إنتظاركم..يلا في أمان الله،،
بيان قالت ليهو:مشتاقاك شديد يا أخوي حضنتو وبقت تبكي وتشهق:٣سنة ما شفتك يااخ فراقك حار والله الحمدله أني شفتك بعد السنين دي كلها تاني ما دايرة شئ من الله
_طمنيني عنك أخبارك صحتك وأمورك كلها بخير؟
_كيف ما تكون بخير وأنا شفتك
أتونسو كتير بعدها بيان ساقت لتين الأوضة وقالت ليها:في موضوع مهم عايزة اقولو ليك بس أنتي أمسكي أعصابك أوكي؟؟
لتين بلعت ريقها وقالت ليها:موضوع شنو الأمسك أعصابي فيهو دا أحكي أنا سامعاك يا بيان،،بيان غمضت عيونها وإستجمعت قواها وقالت ليها:ما عارفة أقولها ليك كيف لكن لازم أقولها،،أخدت نفس عميق بعدها قالت بأسى:للأسف الشديد أنتي ما إتأهلتي في مسابقة الصحفي الصغير يا لتين

يتبع......
⬇️
*#مراهقون_ولكن...!!{{18}}*
*#بقلم_أحمد_محمد_نور(øřbē)*

*"أحيانا ستخطئ خطأ صغير من غير قصد ولا تلقي له بالا ولكن المؤسف أنك ستدفع ثمنه طوال حياتك لذلك عليك الحذر وإلا....؟؟!! "*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لتين الخبر وقع عليها زي الصاعقة وقفت بخلعة وقالت لي بيان:شنوووو ك ك كيف يعني ما إتأهلت يا بيان؟؟؟!!قولي كلام غير دا عليك الله ياخ قولي كلام تاني يا بيان
مستحييل أصدقك أنتي بتهظري صح؟؟قولي لي بهظر معاك عليك الله،،بيان مسكتها وقعدتها وقالت بأسى وهي منزلااا رأسها:مع الأسف دي الحقيقة يا لتين وأنا زاتي في البداية أنصدمت زيك وزعلت ليك وربي بس نسوي شنو نصيبك عاااد،،لتين طلعت تنهيدة ورجعت لورا وهي ضاغطة علي عمود أنفها إستغفرت ومسحت وشها بيدها وفجأة قبلت علي بيان وقالت ليها بإستغراب:هيي دقيقة دقيقة أنتي الوراك منو أنو أنا ما إتأهلت للمسابقة؟؟
_كنت عارفاك حتقولي كدا،،وروني في التلفون أمبارح بليل كنت بتصفح في الميديا جاتني رسالة في الواتس من رقم غريب فتحت الرسائل ولقيتو زميلي المع ناس اللجنة وقال لي انو المتسابقة لتين ما إتأهلت نظرا لأنو المنافسة قوية شديد وكان في سبعة وعشرين مشترك من السودان وإضطرينا نشيل منهم ١٠ بس وللأسف أنتي كنتي ما منهم،،عارفة قال لي لو جينا للترتيب حرفيا أنت حتكوني رقم ١٢،،
لتين مسحت وشها بيدينها تاني وقالت:أصلا أنا فاشلة وما بنفع في الصحافة كنت غاشة نفسي وواهماها ساي بس أنا لا بفهم في الصحافة ولاعندي مقومات الصحفي ولا حاجة مجرد خرمجة وعولاق ساي كنت بمسك بيها زمن لا وقال كمان حأبقي بيها صحفية ههههه عشان عندي كاميرا وبكتب مقالات أصلا وهمية كدا خلاص بقيت صحفية؟!أنتي مخك الزمن داك كان وين يا لتين ياغبية يا غبية،،بيان قالت ليها:شوفي يا لتين مهما كان ما يحق ليك تهيني نفسك وتقللي من شأنها بالطريقة دي بالعكس والله زميلي شكّر لي مقالتك وقال متقنة شديدة بس محتاجة حبة تدريب وتمرس كدا وانا وهو متأكدين أنو لقدام حتبقي صحفية شاطرة والله أنا واثقة فيك أوعى تخلي عدم تأهلك دا يحطمك خليهو دافع ليك عشان تطوري نفسك وتتقدمي وعمرو ما كان الفشل عيب،،كل العلماء والعباقرة كانو بفشلو،،وبفشلو كتير كمان ياخي أديسون النور العالم دا كلو نورو بعد٩٩تجربة فاشلة وفي التجربة رقم ١٠٠ قدر ينجح أخيرا فما تستلمي أبدا وأنا حاكون معاك وأساعدك لو أحتجتي حاجة،،مشوار الصحافة لسع ما أبتدى يا ستي،،دي مجرد بداية ومدخل بس هههههه يا ويلك بعدين أوعى تبقي شليقة زيي بس وتدخلي نفسك في مشاكل ما تقدري تطلعي منها،،أسكتي ساي عاد أنا عملت جنس درامات في مصر لمن قربو يطردوني أبقى بعدين أحكيها ليك بمزاح كدا هههههه،،
لتين حضنتها وقالت ليها من بين دموعها:شكرا ليك يا بياني ريحتيني حبة والله وإن شاء الله أكون علي حسن ظنك وأرفع رأسك وحأبقي أشطر وأنجح منك شوفيي بس والشلاقة دي أحنا ناسها جارية مع الكريات البيض والحمر أفووو أحنا كمان بنلعب
_هههههه بتتحديني يعني آ لتين؟؟ ماشي دا أخر جزائي ليك يا ياكلبة ياكلبة
_بنبن ياااخ أنتِ معلم وأحنا منك نتعلم ههههه،، لكن ممكن تقولي بوزع بوزتيفف إنيرجي لنفسي وبزداد قوة وثقة بذاتي هااااععععههععع،،
بيان حوصت ليها عيونها وبقت تعمل زي الأطفال وتقول:ههههااااععع ههههااااععع قادم زكرتيني بالمسلسل الكان بجيبو في أسبيستون بتاع الكوريين ولا الصينيين البخشو في المرايات ديك نسيت أسمو ياخ
_هههههه متتت،،لسع متذكراهو أنت تقريبا كان أسمو الدراج المقنع
_أيوا صح صح يا بت أحنا جيل التسعينات مستحيل ننسي أسبيستون أمنا الربتنا وعلمتنا ما زيكم أنتو يا جيل غامبول
_هوووي لا كده مسمحلكيش أوعى تغلطي في غامبول غمبولي حبيب روحي أنا دي
_هههههه سمح يا بتاعت غامبول،،لتين لوت ليها بوزها وقبلت منها ورجعت سرحت،،
بيان عشان تطلع لتين من مود الحزن والكأبة بتاعتها مشت حملت ليها تطبيق من قوقل بلاي بتاع أغاني أسبيستون وشغلتو وبقت تغني قدرتها وتتراقص زي المجانين،،جرت لتين وقومتها وبقت لافة حواليها وبتغني:

(حلمنا نهار،،نهارنا عمل،،نملك الخيار،،وخيارنا الأمل،،وتهدينا الحياة أضواءً في أخر النفق،،تدعونا كي ننسي ألما عشناه،،نستسلم لكن لا ما دمنا أحياء نرزق،،ما دام الأمل طريقا فسنحياه)
لتين ضحكت من تصرفات عمتها الطفولية القاصدة بيها أنو تضحكها،،أبتسمت وشكرتها من جوه قلبها وبقت تغني بدورها معاها:

(روميو صديقي يحفظ عهد الأصدقاء،،يعرف كيف يجابه الأيام،،روميو صديقي علمنا معني الوفاء،،علمنا ألا نخشي الألام،،روميو صديقي يحفظ عهد الأصدقاء،،يعرف كيف يجابه الأيام،،روميو صديقي علمنا معني الوفاء،،علمنا ألا نخشي الألام)

تاني بقو يغنو....

(baby sharkدووووودووووو)

بعدها جات أغنية هامتارو:

(هل تعرفون من هو هامتارو مخلوق حلو ذكي هامتارو يعيش في بيت صغير يدور في دولاب خفيف....)

لتين قلعت من بيان التلفون بشقاوة وبقت تفتش فيهو لحدي ما لقت أغنية موكا موكا وبقت ترقص علي مقطع:
(تنين حلو وظريف تنيني الأخضر تنين مرح ولطيف تنيني الأمهر موكا موكا ترررن تررررن موكا موكا ترررن ترررن موكا موكا تررررن موكا موكا ترررن تررررن)

(ما سر هذا القط؟ ما سر هذا القط؟في منزل الجدين قط له أسرار،،لم يعرفا من أين جاءت به الأقدار،،قط غريب الحال يصغي لما يقال،،لا يأكل السمك،،لا يوقف الحركة،،في النوم لا يغط،،ما سر هذا القط؟؟ما سر هذه القط؟ ما سر هذا القط؟)

ليث وليان جو جارين من هناك لمن سمعو صوت الأغاني الخرافية دي وطبعا هم في الطابق التاني يعني يعلو الصوت ويغنو علي راحتهم والجماعة تحت ما جايبين ليهم خبر،،لؤي جاهم ولقاهم هايجين ومنداحيين علي الأخر هو زاتو بقى يغني معاهم ويضحك:

هزيم الرعد:
(أبرقي أرعدي أبطالا وعدوك أنبل وعد هزيم الرعد جاءوكي بصوت الحق الهادر كهزيم الرعد هزيم الرعد بسيوف صقلت من نار عرفت كيف الرد هزيم الرعد ما هنتي ولن تهني بل من أجلك ثأر أشتد هزيم الرعد هزيم الرعد هزيم الرعد هزيم الرعد هزيم الرعد)

دايس:
(أنظر لمعان الأحداق شاعت كالسيف البراق شمسا جأت بالإشراق طارو لقتال وكفاح والعدل لهم خير جناح والخير سبيل وسلااااااح حملو أملا لا يخبو سلو سيفا لا ينبو إن نادا أحدا هبوووو ليعنوه ويلبو حملو أملا لا يخبو سلو سيفا لا ينبوو ليعنوه ويلبو حملو املا لا يخبو سلو سيفا لا ينبو دايس هيا دايس دايس هيا دايس دددايس هيا دايس)

أبطال الديجتال ج١:
في فخ غريب وقعنا في عالم الأرقام ضعنا أين الخىوج من أي الطريق عالم غريب المعالم نواجه الأخطار نقاوم نلقي عدوا ونقابل ألف صديق لالاووووووووه نحن في وجه المخاطر لالالاوووووووووه نحتفظ بهدوء أعصابنا نغامر نعلم أنا لن يعيدنا الأمل من عالم الديجتال للعمل معا يدا بيد نحو طريقنا هيا...)

القناص:
(قد لمعت عيناه بالعزم انتفضت يمناه في هدوء الليل من هو الصامد المغامر في وجه السيل يوقد بالقلب القناص حب الخير لكن الناس مهما كان الثمن من الصعاب سيكون البطل القناص بكل الصبر والأخلاص يعمل بإجتهاك وعلي أهبة الأستعداد يرمي ويصيب الأهداف يسعي دوما للإنصاف)أخذو بريك بسيط كدا بعدها ليث قال ليهم:أسمعوني كلكم هنا يا جماعة بمناسبة الثورة والأجواء الحماسية دي رأيكم شنو نغني أغنية أجنحة الكاندام لزوم حماس وكدا أنا شكيت انو القناة دي شيوعية لأنو أغانيها كلها ثورية ههههه،،بيان بقت تصورو فيديو وهو بدا يقول:أسبيستون من نحن صغار علمتنا حب الوطن وكنا أحنا بنحفظها وبنرددها بدون ما نفهم معناها لحدي ما أتغرست فينا وبقت ضمن ذكرياتنا البسترجعها عقلنا الباطن لمن نسمع أغنية من اغانيهم الحماسية، لا أراديا كدا بتحس بالوطنية وبتكون مستعد تموت عشان وطنك،،هسي احنا ما صغار وبقينا شباب المستقبل الموعود،،وعشان شهدائنا الماتو في سبيل الوطن وعشان أسبيستون الوصتنا بكدا حننتصر وحنجيبها مدنية بأذن الله،،خت يدو في صدرو وهم عملو زيو وبقو يغنو بحماس:
لن نستسلم مهما إزداد الظالم بغيا،،سنرد بوجه الطغيان،،لن نستسلم سنقاوم ليضئ العدل،،لنحقق خير الأنسان،،كاندام هيا إلي الأمام،،كاندام للعدل والسلام،،أووووو ووووو وووو أجنحة الكاندام،،أجنحة الكاندام،،أجنحة الكاندام وسيف الحق يظل الأقوي والظلم جبان،،نسعى للخير وننشرهو وتنتصر الأوطان،،أوووووو أجنحة الكاندام ،،أجنحة الكاندام
،،بيان سيفت الفيديو وقالت ليهم بعدين حأنزلو في الحالة،،لتين قالت ليها:واااي يا بيان النت شغال عندك حظك حظك ياخ،،ليث ضحك بسخرية وقال ليها: وأنت حيفرق عندك شنو ما خلاص تلفونك ببح تاني إلا في الإجازة،،لتين:انت الحشرك شنو بتكلم معاها هي انت مالكشي دعوة فاهم ولحدي الأجازة النت بكون رجع وبقى سريع وسمح والحكومة أتغيرت والجو ذاتو حيتغير وحينزل لينا ثلج وبرد وجو أوروبي أستني بس،،لؤي قال لي بيان:غريبة كيف النت شغال عندك انا سمعت أنو النت كان شغال في الراوترات والأسلاك ووقفوهو الليلة أنتي متأكدة انو لسع شغال عندك؟؟
بيان لطمت خدها وقالت ليهو:سجمي وقفوهو كيف يعني؟؟والتطبيق دا نزل كيف؟؟الليلة ووب تلفوني ملبوس ولا شنو،،فتحت تلفونها وخشت ادارة البطاقة إتفاجات بشريحتها المصرية شغالة والنت شغال ضحكت وقالت ليهو:شريحتي المصرية أشتغلت لا وفيها ٢ميقابايت نت كمان
_ما عارف والله حصل كيف الكلام دا لكن غايتو تاني ما حتستفيدي حاجة بعد ال٢ميقا ديل يخلصو الا زول من هناك يرسل ليك كود بتاع كرت شحن في رسالة
_أذونا الله يأذاهم أولاد الكلب ديل ياخ المهم ما علينا نختم بي غنية دسيسة كدا رأيكم،،
ليان بحماس قالت ليها:طيب يلا شغلي،،
وختمو بي غنية صانع السلام من سبيس باور
في المقطع بتاع صانع السلام صانع السلام سأكون دوما صانع السلام صانع السلام صانع السلام سأكنابيؤلتززتليبتتتلللزظاااطةة(حافظها كدة أنتو مالكم؟؟) لتين وبيان فكو شعرهم وبقو يرقصو بهستيريا بشعرهم زي رقصة الحبش ديك بالشعر أستلمتوها؟؟
لؤي بقا يصفر وقال: يااااخ أنتو لمن تتلمو بتقلبو بلد أبدعتو والله ضحكتوني ضحك دا المقطع الوحيد الظبطتو فيهو
الرقصة

أما الباقي كلو هز جسم بدون إيقاع محدد ههههه
بيان:الحركة سمحة يا ولدي أنت ما عارف ساي ننشط بيها الدورة الدموية دي مش أحسن وكمان اللخت دي كانت مكتئبة برمجتا بيها وأظن هسي الإكتئاب راح صح؟؟
لتين وهي بتغيظها وتغمز للؤي:يعني ما راح كلو باقي شوية بس اصلا انتي ما عملتي حاجة التطبيق والأغاني عملو أي شئ علي فكرة
_يا جاحدة بعد العملتو ليك دا كلو تنكريني حطب يا رمة حسابك بعدين
_غصبا عني يااااخ ههههه
_عايني أنا ما عايزة اخش معاك في نقاش هسي المهم عملت العلي يا زولة وبعد دا ذاتو أنا ماشة لأخوي خلاص كفاية عبط
_مششششم تاني حتسفهيني وحتفتحي لي صح آ كلبة آ وسخة أمشي ليهو يخخختي دربك أخضر
_وووب عليياااا منك حسستيني شلبت راجلك،،فديتو الجميل البغير من أبوهو أنا هههه
_هه فعلا غيرانة منك لكن عشان حتشاركيني فيهو وتشلبيهو مني يلا ما بخليك هو أبوي أنا وبس أمشي شوفي أبوك بوين يلا
لؤي إتنهد وقال ليهم:أحيييينااا بختك آ سعادة اللواء بتك وأختك بتشاكلو فيك شككل وأنا الوحيدين البتشاكلو فيني ناس الكريز والهايس ثانكس يا دنيا
لتين قالت ليهو:بطل طلس متين ركبت مواصلات أنت يا زول ما جبت ليك عربية نسيت ؟؟
_ههههه ما نسيت لكن ركبت والله كنت ماشي أستلم عربيتي قلت كدي أغامر وأجرب حياة الكادحين وأركب مواصلات سمعت بقولو سمحة لكن من حظي الشين حلفت كان عربية تجي بالغلط في النهاية ركبت لي في كريز بي30جنيه تخيلي بدل 5جنيه بالجد القروش البتضيعها في المواصلات دي احسن تلمها وتجيب بيها عربية وتخلص بدل ما تقعد بالساعات وفي الأخير تضطر تركب كريز بستة أضعاف المبلغ الكنت الحتدفعو في المواصلات
بيان ضحكت ليهو وهي طالعة وقالت:الناس ما بتفكر زيك كدا يا ود أمي مشكلتهم ما بعاينو لقدام ويفكرو بعقلانية شوية بكون همو أنو يلقي مواصلات ويركبها بعدها يصل حتي ياداب بفكر في موضوعو الرئيسي الجاي عشانو،،هسي أنا وكت أطلع بعربيتي لازم أرفع معاي كم بنوتة كدا وأوصلهم،،ياخ ظريفات بونسوني وبحكو لي مشاكلهم وأنا بديهم نصائح وهيكا يعني،،مرة ركب معاي ود كسار وووب عليياااا بس بقيت مركزة معاهو لمن قربت أخش لي في عربية من اليوم داك بقيت ما برفع معاي أولاد سمحين مع أنو قلبي بوجعني لمن أشوفهم واقفين في السخانة يحليلهم ياخ أحيييااا بس
لؤي ضحك وقال ليها:شركك عجيب لكن تاني أنا حأعمل كدا وأغرف المزز معاي أهو الواحد يغير جو ويشوف ناس بتفتح النفس بدل الخلق البتكتم النفس القعدة معاي في البيت دي،،
لتين إنفصمت فيهو:تبيت في أحمد شرفي إن شاء الله إنت لاقينا وين يا زول،،بركة سمر حتعرسك والمزز ديل تاني إلا تشوفهم في الأحلام،،بيان قالت ليها:يا بت لؤي دا أي أنثي راقد ليها ياااخي دا بدون مبالغة لمن شاف صوفيا إنبرش فيها ما ينبرش ليهو في بني أدمة أنتي عبيطة آ بت؟!!
قالت جملتها دي ونزلت بسرعة وخلتهم جايطين ويتنابزو قدرتهم،،لقت سهي وأمها وأبوها قاعدين يتونسو مع ناس حسان،،
سهي أول ما شافتها حمرت ليها وقالت بزعل:فيها شنو لو كلمتينى وسوقتينا معاك أحنا خفاف علي فكرة ما حنقلب ليك صوفت بتاعتك دي لو خايفة عليها
_يشهد الله يا سهي أنا ما كنت عارفة إن شاء الله ما أتحرك من مكاني دا لو كنت عارفة معقولة لو عارفة ما حأكلمكم
حسان قال ليها:أيوا فعلا بيان ما كانت عارفة أني جيت وأنا أصلا ما كنت مكلم جيت فجأة طبيت عليهم
_أيوااه أسفة يا بيان لأني ظنيت فيكي
_لالا عادي ولا يهمك يا زولة
_أها قضيتي موضوعك مع لتين؟؟
_أي خلاص
نادية قالت ليهم:هي موضوع شنو يا بنات
سهي:بري ما عارفة بيناتهم هم الأتنين ما ورتنى ليهو
بيان:والله كل الحكاية انو انا كان قدمت للتين دي في مسابقة أسمها الصحفي الصغير وللأسف ما أتوفقت فيها ما شالوها وأنا جيت فهمتها الحكاية براحة كدا
نادية:لتين من صغيرة بتحب الكاميرا والتصوير وشغل الصحفيين دايحليلها بتكون هسي زعلانة صح؟؟
_اي والله يحليلها زعلت ليها شديد والله،،
سهي ضحكت وقالت وهي بتعاين ورا بيان:يهوو دي جات علي السيرة ههه،،لتين
جات سلمت عليهم وهم كلهم أدوها كلمات تحفيزية من نوع ما مشكلة لسع أنتي صغيرة وفي بداية المشوار والله يكتب ليك الأحسن وكدا يعني،،بعدها جدو عبدالرشيد قال يمشي عشان عندو حبة لازم يبلعها ونساها ما جابها،،حسان قال ليهو:ما مشكلة يا أبوي بشيل اسمها من عمتي وبمشي بجيبها ليك من الصيدلية بيتو معانا أنتو الليلة
_لالا ما ينفع يا ولدي عندي أدوية تاني برضو ببلعها بعد العشاء نجي يوم تاني إن شاء الله
_كويس أنا بكرة بجيكم إن شاء الله،،حنان قالت ليهم وهي بتعاين لبيان:خلينا البت الشغالة في البيت براها تقوم تعمل ليها بلوة وتهرب،،بيان وسهي وجدو عبدالرشيد حدرو ليها لزوم دا شنو كلامك دا،،بس هي ما اشتغلت بيهم وقالت:بررري بنات الزمن ديل ما مضمونات الوحدة تاكل وتشرب معاك في صحن واحد ولمن تغفل تسرقك زي ما قال المثل(يدو في أكلك ونفسو في كتلك)،،بيان شمتها وقالت ليهم:أنا طالعة أدور العربية ألحقوني،،ودعت حسان وأولادو وطلعت وهي مغيو
ظة من كلام أمها،،ضربت الدركسون بعصبية وقالت:ليه تقولي عليها كدا عملت ليك شنو بس نفسي أعرف،،جاها صوت أمها وهي بتفتح الباب وبتركب:عشان وحدة هاملة وقليلة ادب خلت أهلها لكلام الناس وهربت مع عشيقها وفي الأخر إتحاسبت علي العملتو بس ذنبنا شنو احنا نقعدها معانا في البيت من أهلنا؟؟ ولا بنعرفها؟؟
_ماما أرجوك بطلي تفكري بهمجية هي مسكينة وما كانت عارفة حيحصل دا كلو بس في النهاية الحصل حصل وما حنقدر نغيرو بكلامنا فأرجوك أستحمليها كم يوم بس وأنا بوعدك أنها حتمشي أوكي يا ماما؟؟
_طيب حأستحملها ما دام قلتي بعضمة لسانك كلها كم يوم وحتمشي،،بعدها سكتو لحدي ما سهي وجدو عبدالرشيد جو ركبو معاهم وإتحركو علي البيت وكل واحد ساكت ما قال أي حرف لحدي ما وصلو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سامر رجع بيتو وأستقبلوهو أمو وأخواتو الأتنين بالبكاء وهو زاتو ما قدر يمنع نفسو وبكى ولمن هدو بقى يتونس معاهم بعدها مشى غرفتو عشان يرتاح،،يدو كانت بترجف وهو بفتح في الباب،،غمض عيونو ودخل،،إتفاجاء بأنو لقى الغرفة زي ما خلاها،،سمع صوت أمو بوراهو بتقول:ما غيرنا فيها ولا حاجة بس كنا بنضفها وبنطلع أرقد نوم يا ولدي وأرتاح بكرا الصباح رباح،،هز ليها رأسو وقعد في السرير وهي مشت،،قفل باب أوضتو عليهو وفتح درجو وطلع ليهو مجموعة بتاعت صور ومعاها صورة مبروزة كبيرة،،عيونو إتملت بالدموع وهو بتحسس الصورة بيدو كان عمرو ١٣سنة ومعاهو أبوهو،،كان عقيد في الجيش وسامر بشبهو لدرجة التطابق،،كان قدوتو ومثلو الأعلي،،من لمى كان صغير علمو كيف يمسك السلاح ويصوب بمهارة وكان بحكي ليهو عن البطولات الببذلوها العساكر عشان يقدرو يحمو الوطن،،سامر حب الوطن كبر جواهو لدرجة كان بقول أنو لمن يكبر حيبقي عسكري ويحمي وطنو لغاية ما يموت شهيد،،كان كلو يوم حبو وفخرو لأبوهو بزيد زيادة،،لحدي ما جاء اليوم المشؤوم،،إتفاجاء بزول بتصل ليهو ويقول بكل بساطة أنو أبوهو إستشهد هو ما قدر يستحمل الخبر وطوالي وقع من طولو،،ولمن صحى أصوات النواح والبكاء كان محاوطاهو من كل مكان،،موت أبوهو كان بالنسبة ليهو صدمة قدر يتجاوزها بعد فترة،،بعدها لقى نفسو براهو ومسؤول عن أمو وأخواتو الأتنين،،شال صورة أبوهو وحضنها علي صدرو بقوة وقال: مشتاق ليك شديد يا أبوي،،عارف أنا مسكت مسؤولية البيت من بعدك بس أبدا ما حأقدر أبقى زيك عارف ليييه؟؟ لأنك كنت بتوافق بين شغلك وأسرتك بس أنا لا،،بكون معظم وكتي برا البيت وبغيب عنو بالشهور وبرجع لأيام وتاني بطلع،،مع اني من ناحية قروش ما مقصر منهم،،بس فايدة القروش شنو لو ما لمتنا وخلتنا نأكل في صحن واحد،،شكلك زهجت من كلامي طيب حأحكي ليك عننا شوية طبعا أنا دخلت الشرطة ولسع ملازم أول مع أنو الناس الشغالين معاي بقولو أنو أنا متميز في شغلي حتي اللواء بفتخر بي دايما قدام زملائي بس ما عايز يرقيني ما عارف ليه،،سماهر العاقلة هسي بقت خريجة طب بس معلقة ليها ٧شهور ما قادرة تتخرج بسبب الأحداث الحاصلة في البلد دي،،وسهام بتك المجنونة الما عايزة تكبر دي أمتحنت٣ونجحت وشالوها هندسة مدنية حلم حياتها الكان قادانا بيهو من هي صغيرة،،أمي لسع مواصلة في دروسها ومحاضراتها البتديها لنسوان الحلة وماشاء الله بقت معروفة وكل النسوان بتجيها،،بس دي كل حاجة هسي أنا تعبان وعايز أنوم يلا تصبح علي خير يابا،،ختى الصورة في الدرج ورقد في السرير وغمض عيونو وإستسلم للنوم
*#في الصباح.........*
*#في ثانوية النخيل......*
عمار كان قاعد تحت شجرة النيم الكبيرة وبدندن بإنبساط جاهو يوسف شافو علي حالتو دي صفر بأعجاب وقال:أوووو السان الليلة شكلو مبسوط ومنعنشها إن شاء الله دايما يااااخي،،عمار ضحك وقال ليهو:أمييين وإياك كمان يا فردة
_أنا حأكون مبسوط طول ما أنت مبسوط بس يا بيبي ولا كييف هههه؟؟
_بتشاغل فيني يا قليل الأدب صح يلا أعترف
_ياااخ بشاغل فيك مش صحبي؟؟أشاغل فيهو علي راحتي صح ولا ما صح
_حأتجاوزك عشان مزاجي رايق بس
_ممكن أعرف السبب ممكن ولا ممكن؟؟
_ياااخي الليلة أنت مالك بقيت معاط كدا ناوي أعترف للتين الليلة بكل شئ واليحصل يحصل
_أوباااااا أنت كدا خطيت خطوة كبيرة ممكن توقعك في أي لحظة فكرت في الموضوع دا كويس ولا خفة منك ساي
_لا يا سيدي فكرت كويس كمان لتين دي خلتني ما أشوف غيرها وأخترتها من كل بنات حواء وإن شاء الله بس تختارني من كل أولاد أدم
_ما عارف أقول ليك شنو لكن موفق يا صحبي قلبي معاك
_هي وين هسي؟؟
_مع البنات بكتبو في درس حصة التاريخ لسع
_كويس أنا حأمشي ليها
_كويس يلا
عمار ما تم خطوتين يوسف جاهو وقال ليهو:أوعي تكتر كلام وتشبكها انا وأنتي جيب ليها من الاخر وختها امام الأمر الواقع رضت كان بها ما رضت دا موضوع تاني
_حاضر يلا
تاني يوسف وقفو وقال ليهو:وكمان أوعي تتمتم وتتعولق تقول الولد ما بيعرف يتكلم خليك ريلاكس واتكلم بهدوء وثقة أوكي؟؟
_أووووف يااا محسسني ماشي أطلب يدها يلا غور من وشي خليني أمش أحصلها
_طيب طيب أسف وما تن
سي بعدين تجيب لي الزيت كلو تمام ،،عمار مشى فصلهم ولقى لتين قاعدة تكتب سلم عليها وقعد يتونس معاها حبة بعدها قال ليها:،شكلك تعبتي أديني أكتب ليك حبة أصلا أنا فاضي ما عندي حاجة
_بس الأستاذ بعدين حيعرف الخط وحيعاقبني
_مش أستاذ السر أب شنب دا ما حيعرف هو بصحصح ساي ولا بعاين للخط أصلا
_طيب
أدتو وهو بدى يكتب وفي ٥دقائق كان خلص ليها الدرس وختى ليها الكراس في الشنطة،،لتين شكرتو علي مساعدتو ليها،،عمار حكى طرف أنفو وقال ليها:العفو ياخ دا واجبي فطرتي؟؟
_لا والله ما فطرت وعايزة أموت من الجوع
_طيب يلا نفطر أنا زاتي ما فطرت
_تمام يلا
ومشو الكافتيريا وشالو سندوتشات وكولا بعد ما طقو وشربو الكولا بقو يتونسو في مواضيع مختلفة،،لحدي ما حصلت لحظة صمت بيناتهم،،هنا عمار أستجمع قواهو وعاين للتين بأصرار وقال ليها:لتين أنا بحبك
،،هي ضحكت وقالت ليهو:بطل عباطة ما وكت هظارك هسي يا عمار ياخ
عاين ليها في عيونها لمدة وقال بجدية:لتين أنا بحبك بالجد ما بهظر وربي
لتين إتلخبطت وبقت تعاين ليهو بعدم تصديق وقالت ليهو:هاهاهاها مزحة بايخة وما حلوة يلا
هو ما رد وفضل يعاين ليها حتى بدون ما يرمش وهي قدرت تقرأ الصدق في كلامو هزت رأسها بإستنكار وكانت عايزة تمشي بس هو قال ليها جملة خلتها تتسمر في مكانها من الخلعة قبلت عليهو وقالت بصوت راجف:عييد قلت شنو ما سمعتك كويس ؟؟
_أنتي بتحبي رئبال صح؟؟ فتحت عيونها بوسعها وما قالت شئ أما هو واصل:كنت عارف أصلا من البداية بس كذبت نفسي وقلت يمكن أنا غلطان لكن كل حركة فيك كانت بتفضحك نظراتك ليهو لمن يجي توترك لمن يعاين ليك ويتكلم معاك وشك البتهلل أول ما سيرتو تنجاب كنت قادر أشوف كل دا بس كنت بستغبى وبقول دي مجرد أوهام ساي بس للأسف أحساسي طلع صح بتحبيهو يا لتين وسكوتك دا بثبت صحة كلامي ما تحاولي تنكري لأنو واضح
لتين غمضت عيونها بقوة وقالت بصرخة:أيوا بحبو يا عمار وما من يوم ولا يومين حبيتو من أول مرة شفتو فيها من أول ما طقشتو ودفقت فيهو العصير وهو إتماسخ معاي وأحرجني حبيتو بالرغم من أني قررت أقفل الباب دا خالص بعد ما إياد خاني وغشاني ما كنت متوقعة أني أرجع أحب تاني وبالسرعة دي
قاطعها:طيب وأنا؟؟
_أنت صحبي وأخوي وسندي وكل حاجة بس ما ينفع نكون غير كدا أنت فاهمني؟؟
هز رأسو بالنفي:لا أنا ما صحبك وعمري ما عاينت ليك أنك أختي أو صحبتي أنا حبيتك أنتي وبس وحأفضل أحبك لحدي أخر نفس في حياتي
_وأنا كمان بحبك بس ما الحب داك حب كصديقي وأخوي بس ما أكتر من كدا
سكت مسافة بعدها قال وعيونو بقو حمر من شدة الغضب:المميز شنو في رئبال يخليك تحبيهو عشان ود سفير ومرطب يعني؟؟أهووو أبوهو ومات تاني في شنو!!؟؟أيواا شكلك راسمة لقدام عشان تلحسي ورثتو بعد ما تعرسيهو
،،ما تم جملتو دي إلا وحس بكف ناري بلامس وشو،،ختي يدو علي خدو وعاين ليها بغصب،،لتين قالت ليهو:عمري ما عاينت ليهو كدا أنا ما مصلحجية ولا محتاجة لقروشو دي أصلا كيف قدرت تتهمني الأتهام من وين
جبت القسوة دي كلها من وين؟؟؟أنت ما عمار البعرفو حاليا أنت بقيت واحد تاني خالص
_أنت الخليتيني أبقى كدا وبسببك هسي خسرت علاقتي مع رئبال للأبد غوووري من وشي ما عايز أشوف وشك تاني
_أنا برضو أغور يا عمار أنا برضو؟؟ماشي بس يكون بعلمك أنو كدا علاقتنا خلاص إنتهت وأنت النهيتها بيدك براك وتاني مستحيل نرجع زي زمان فاهم؟سلام ياااااا،، يا الكنت صحبي في يوم هه
،،ومشت بسرعة وهي ما شايفة قدامها من الزعل كان بعاين ليها بحزن وهي بتتجنب تصطدم بالناس،،ندم انو قال ليها كدا بس كانت ساعة غضب،،كلمة بس قدرت تهدم كل البيناتهم وترجعهم لنقطة الصفر ويمكن للسالب،،شد علي شعرو وفضل متابعها بنظراتو لحدي ما أختفت،،حسى بأنو حيلو ما شايلو وإنهار علي البينش وبقى يبكي بحرارة علي حبو الخسرو وضيعو بالسهولة دي،،في اللحظة دي جاهو صوت زول بقول بسخرية:عمار إبراهيم ببكي زي الشافع في المدرسة عشنا وشفنا والله
عمار رفع راسو وقال وهو بمسح دموعو:حسام وحياة ربي الخلقني ما ناقصك هسي أنا ممكن تعمل لي الخدمة دي وتسيبني في حالي أرجوك
حسام ضحك بطريقة غياظة وقعد جمبو وقال:أسيبك؟؟!مستحيل،،عندي فضول أعرف مالك ما عايز توريني؟ما معروف أحتمال كمان أقدر أساعدك
_يعني قصدك أنا أحكي ليك مالي وأنت تسمعني وتساعدني؟ أنت حسام دا؟؟!! ياخ ما تضحكني لأني ما عايز أضحك والله
_أيوا يا سيدي بالظاااابط دا المفروض يحصل أنت ما خسران حاجة جربني مرات في حاجات ما تنفع تنقال للأصحاب لأنهم حيحكمو عليها بعواطفهم وحسب مكانتك عندهم،،أبتسم بجواهو لمن لقى عمار ساكت ومتجاوب معاهو واصل وقال:أنا وأنت ما بنطيق بعض خالص صح؟؟عمار هز ليهو راسو:وأكيد أنا حأقول ليك الصراحة يعني ما حأجاملك أها يلا أحكي يا فردة أنا سامعك
عمار ضعف وللحظة كان حيحكي ليهو كل الفي قلبو بس إتمالك نفسو وقال ليهو بعدوانية:خليك في حالك يا زول ما حأضعف وأقول ليك عشان بعدين ما أندم أني وريتك ما حتاكل عقلي بشوية الكلام البتقولو دا يلا شوف شغلة غير
ي أنا ما مصدق
زاتو أنو أنا وأنت بنتكلم بهدوء زي الناس والخلق
،،حسام أبتسم ليهو بهدوء وقال:طيب يا عمار ما حأضغط عليك لمن تكون محتاج تحكي لي حاجة أنا موجود وحأسمعك في أي وقت،،مشي وخلى عمار تايه في أفكارو

يتبع.....
⬇️
*#مراهقون_ولكن...!!{{19}}*
*#بقلم_أحمد_محمد_نور(øřbē)*

*"كن جابراً كطفل صغير يعاني من متلازمة داون أسماهُ والداه (سليم)....؟!! "*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*#في جانب أخر....*
على صوت رئبال وهو بقول لأمو:أنا ما داير زول يكتر معاي كلام كتير مدرسة ما ماشيها ودا أخر كلامي يا حجة عليك الله أقفلي السيرة دي هسي لأني ما طايق روحي والله،،خلود شالت ليهو يدو وختتها في رأسها وقالت ليهو:حلفتك وحياتي عندك كان ما مشيت ما راضية عنك لي يوم الدين يا رئبال أنت زول ممتحن وعلمي كفاية الدروس الإتأخرت عليك ما تعاند يا ولدي الله يرضى عليك
_امي عليك الله ما تلخبطي الكيمان رضاك دا بالدنيا ومافيها وأنا ما بقدر علي غضبك لكن شنو قلت ليك هسي ما جاهز وما مستعد انزل وأقرأ كلها حكاية كم أسبوع وأوعدك أني حانزل اصلا السنة دي مجهجة ومتأخرين فعشان كدا حيجرو في المقرر عشان يخلصو سرعة الأفضل انو اجيب لي أساتذة يقروني في البيت وأكسر حنك المدرسة وأمتحن منزلي وأنا متأكد حأجيب نسبة كبيرة والله أها قلتي شنو؟؟
_شنو شنو؟؟منزلي!!لالاما ينفع تنزل المدرسة تقرأ زيك زي اي طالب هو قاليك المنزلي دا بقروهو ساي علي كيفهم لا دا عملو عشان ظروف ما سبهللي ساي يعني لو الزول كان من ذوي الأحتياجات او زول شغال بالصباح وبرجع البيت يقرأ براهو لكن انت عندك شنو؟؟عشان أبوك بقى مافي داير تفرض رايك علي وتعمل فيها كبير هووي يا رئبال كان ابوك مات أنا لسع حية وكلمتى تمشى عليك زي الما حصل حاجة شفت يلا هسي كلمتين عندي ما بزيدهم المدرسة الأحد وخلصنا
_أووووففف طيب يا حجة الأحد الأحد خلاص حاضر ومشى وهو ما شايف قدامو من الزعل،،في اللحظة دي سديم جاء خاشي وقال:في شنو أصواتكم مالا عالية كدا؟؟،،خلود عاينت لرئبال البركب السلم بسرعة وقالت ليهو:شوف صحبك المجنون دا قال ما عايز ينزل المدرسة وعايز يقرأ منزلي ليييه وعشان شنو قال..هو قايل نفسو كبر وبقدر يقرر قرارات زي دي وأنا حية والله دي قلة ادب اولاد جديدة دي ،،سديم قال ليها:لا غلطان وستين ألف كمان والله أنا امشى أهديهو لأنو غضبان شديد وممكن يعمل في نفسو حاجة،،طلع ليهو فوق ولقاهو قاعد مكشر وبهز في رجلينو،،قعد جمبو وقال ليهو:شوف يا رئبال انا ما حأتكلم معاك في حتة أنك ما عايز تنزل المدرسة لكن كلامك بالطريقة دي مع أمك ما صح وفي النهاية هي امك لو قالت ليك امشي في النار تمش وأنت ساكت يلا هسي امشي أعتزر ليها وبوس رأسها وتعال لي نتفاهم في الجزئية بتاعت أنك عايز تمتحن منزلي،،رئبال كان غضبان وما طايق زول لدرجة لزاهو وقال ليهو بدون ما يفكر في كلامو:أنت مالك ومالنا دي حاجة بيني وبين أمي ما يخصك فاهم،،أم زي باقي الناس ما عندك كمان بتدخل في حاجاتنا،،سديم كان بعاين ليهو بصدمة وما مصدق البيحصل قدامو،،مسح دمعتو النزلت غصبا عنو ومشى بسرعة وقلبو مكسور من كلام صحبو البوجع،،رئبال حسى بالندم وقال وهو بخبط جبهتو:اخخخ شكلي زودتها بكلامي،،قبل وراهو لقى
لنى مربعة يدينها وبتعاين ليهو بغضب،،قال ليها بزهج:مالك أنتي كمان،،جات عليهو وقالت ليهو:بتبالغ يا رئبال دا شنو كلامك الجارح دا هو ما بيدو أنو أبوهو أو أمو يموتو حرام عليك ياخي دا صحبك وود عمتك أمشي أعتذر ليهو حالا قبل ما أكلم ليك ماما وهي بتعرف تتصرف معاك كيف
_بالجد ما عارف نفسي قلت ليهو كدا كيف تتفكري هو حيسامحني؟؟
_أيوا طبعا دا ما أي زول دا سديم صحبك المستحيل تفارقو وهو أكيد حينسى الحصل وتستمرو عادي يلا امشي أعتذر ليهو ولماما وكدا انت حتكون اخوي العسل المافي زيو،،رئبال باسها في خدها وقال ليها:
شكرا ليك يا لني طمنتيني شديد يااااخ نهبك وربي،، لنى أبتسمت وقالت:بلا نهبك معاك دي حركة منك عشان ما أكلم ماما،،نكش ليها شعرها وفحط،،هي همست مع نفسها:حلوين حلا ياخ وهم سوا الله يخليهم لي وما يحرمني منهم يا رب،،أما بهناك سديم كان في الجنينة وبحاول يحبس دموعو،،هو ما بيدو انو يبقى يتيم الأبوين بس يسوي شنو دا نصيبو أنو يعيش وحيد،،في اللحظة دي حسى بالضياع والوهن وهو بدونهم،،أتمنى لو كانو حيين كانو حيكونو أسعد عيلة،،اتذكر وسن هي برضها زيو عايشة بدون أهلها،،مع ناس ما بقربو ليها ومتحملينها بعد دا كلو ،،أحاسيسو كلها إتجمعت في شكل دموع وكان عايز يستسلم للبكى بس رئبال جاهو وملامحو بتدل علي الأسف،،قعد في المرجحانية جمبو وقال:أأ أنا أسف جرحتك بكلامي من غير قصد بس وربي كنت غضبان ولقيتك اقرب زول لي وإتفشيت فيك،،معليش أمسحها لي في وشى،،سديم قبل منو وهو ساكت،،رئبال حكى شعرو وقال:
سديم سديموه دودو ياخ ما تفصلها وتفكها حبة قلنا ليك أسفين ما تطلع زيت أبو أهلنا يا جن
_أنت ما غلطت في كلامك انا ما لي حق أتدخل بيناتكم أنا مجرد زول يتيم وعالة ما اكتر بي،،رئبال قال ليهو:أنا غلطت سامحني أرجوك وبقى يكفت في نفسو وقال ليهو: لو ما سامحتني ما حأوقف ضرب يهودا كلمتك وزاد في الضرب زيادة لمن خدو حمر،،سديم مسكو من يدو وقال ليهو:خلاص سامحتك بس ما تعيدها تاني