This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
فيديو نادر لأول صلاة جمعة بعد ثورة الخميني في إيران، وفيه يظهر خلف الإمام السفير الأمريكي ومعه حاخام يهودي وثلاثة نصارى يصلون مع الإمام احتفالاً بانتصار ثورة الخميني
التي خطط لها الغرب لتدمير الإسلام والمسلمين.
التي خطط لها الغرب لتدمير الإسلام والمسلمين.
[ثوابت ]
-لايجوز قول " اخ " لكافر ❌
-المسلم والمسيحي واحد ❌ = ليسوا واحد !
- الشعب الفلاني واحد ❌= يخرج منه الكفره ليسوا من ضمن الواحد
- اجاهد من اجل بلدي ❌
الجهاد ديني لا قومي ✅
_الشيعي من بلدي أقرب من السني من فلان بلد ❌
-لايجوز قول " اخ " لكافر ❌
-المسلم والمسيحي واحد ❌ = ليسوا واحد !
- الشعب الفلاني واحد ❌= يخرج منه الكفره ليسوا من ضمن الواحد
- اجاهد من اجل بلدي ❌
الجهاد ديني لا قومي ✅
_الشيعي من بلدي أقرب من السني من فلان بلد ❌
غراس اليوم
[ثوابت ] -لايجوز قول " اخ " لكافر ❌ -المسلم والمسيحي واحد ❌ = ليسوا واحد ! - الشعب الفلاني واحد ❌= يخرج منه الكفره ليسوا من ضمن الواحد - اجاهد من اجل بلدي ❌ الجهاد ديني لا قومي ✅ _الشيعي من بلدي أقرب من السني من فلان بلد ❌
ومن ساءه ما يُكتب، فليرتحل، فإن ما يُدوَّن هنا ليس ضربًا من الخيال،
بل هو حقائق موثوقة ثابتة بالدين إذ ليس من شيم المؤمن أن يأخذ من الدين ما تهواه نفسه ويعرض عن ما لا يشتهي، بل الواجب التزام الدين كله، مصداقًا لقوله تعالى: {أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض}.
بل هو حقائق موثوقة ثابتة بالدين إذ ليس من شيم المؤمن أن يأخذ من الدين ما تهواه نفسه ويعرض عن ما لا يشتهي، بل الواجب التزام الدين كله، مصداقًا لقوله تعالى: {أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض}.
غراس اليوم
ومن ساءه ما يُكتب، فليرتحل، فإن ما يُدوَّن هنا ليس ضربًا من الخيال، بل هو حقائق موثوقة ثابتة بالدين إذ ليس من شيم المؤمن أن يأخذ من الدين ما تهواه نفسه ويعرض عن ما لا يشتهي، بل الواجب التزام الدين كله، مصداقًا لقوله تعالى: {أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض}.
"تنبيه للمخدوعين بزخارف الشعارات:
هذه القناة لا تعترف بوطنيةٍ مصطنعة ولا بقوميةٍ جاهلية ولا براياتٍ زائلة إنما انتماؤنا خالصٌ لدين الله عز وجل، ولملة الإسلام العظيم. لا نؤمن بتقسيمات وضعها الاستعمار ولا بحدودٍ رسمها أعداء الله. ومن وضع علمًا إلى جانب اسمه ثم زعم أنه يتحدث بأسم المسلمين، فقد خلط الحق بالباطل، وخان راية التوحيد، إذ لا راية لنا إلا راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ولا أمة لنا إلا أمة الإسلام، كما قال الله تعالى: {إِنَّ هذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.
هذه القناة لا تعترف بوطنيةٍ مصطنعة ولا بقوميةٍ جاهلية ولا براياتٍ زائلة إنما انتماؤنا خالصٌ لدين الله عز وجل، ولملة الإسلام العظيم. لا نؤمن بتقسيمات وضعها الاستعمار ولا بحدودٍ رسمها أعداء الله. ومن وضع علمًا إلى جانب اسمه ثم زعم أنه يتحدث بأسم المسلمين، فقد خلط الحق بالباطل، وخان راية التوحيد، إذ لا راية لنا إلا راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ولا أمة لنا إلا أمة الإسلام، كما قال الله تعالى: {إِنَّ هذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.
“اللهم رب الناس، أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا.
اللهم اجعل ما بي كفارة وطهورًا، وبدلني ألمًا بعافية، وهمًّا بفرج، وحزنًا بسرور، إنك على كل شيء قدير.
اللهم اجعل ما بي كفارة وطهورًا، وبدلني ألمًا بعافية، وهمًّا بفرج، وحزنًا بسرور، إنك على كل شيء قدير.
غراس اليوم
"إخواننا القائمين على القنوات الدعوية، جزاكم الله خيرًا على غيرتكم ونصحكم، لكن تذكّروا أن الإسلام دين عدل وميزان، لا يُفرّق في التوجيه والنصيحة بين رجل وامرأة، فكما أن للنساء توجيهٌ وهداية، فللرجال أيضًا زواجر ووصايا. فلا يكون محور قنواتكم النساء فقط، وكأن…
الإسلام دين العدل ، لا يُفرّق في الخطاب بين رجل وامرأة، ولا يختزل التوجيه والموعظة في طرف دون آخر. والنبي صلى الله عليه وسلم، وهو خير من دعا وبلّغ، كان يخاطب الرجال والنساء على السواء،
يعظ هذا ويوجّه ذاك
دون تحامل ولا انحياز.
أما أن تُسلّط سهام النُصح والعتب دومًا على النساء، وتُنسى زواجر الرجال ومفاسدهم، فذلك خلل في ميزان الدعوة، وتشويه لعدالة الشريعة، وتقديم لصورة مشوّهة عن الدين. والله لا يحب الظلم، والخير كل الخير في اتباع نهج محمد صلى الله عليه وسلم، لا في الغلو على حساب الإنصاف.
يعظ هذا ويوجّه ذاك
دون تحامل ولا انحياز.
أما أن تُسلّط سهام النُصح والعتب دومًا على النساء، وتُنسى زواجر الرجال ومفاسدهم، فذلك خلل في ميزان الدعوة، وتشويه لعدالة الشريعة، وتقديم لصورة مشوّهة عن الدين. والله لا يحب الظلم، والخير كل الخير في اتباع نهج محمد صلى الله عليه وسلم، لا في الغلو على حساب الإنصاف.
"أحبَّ رجل امرأةً، وأحبَّته، فاجتمعا، فراودته المرأة عن نفسه، فقال: إنَّ أجلي ليس بيدي، وأجلك ليس بيدك، فربما كان الأجل قد دنا، فنلقى الله عاصيين!
فقالت: صدقتَ.
فتابا، وحسنت حالهما، (وتزوجت به)".
روضة المحبين لابن القيم، منقول
فقالت: صدقتَ.
فتابا، وحسنت حالهما، (وتزوجت به)".
روضة المحبين لابن القيم، منقول
اليمن وماجاء فيه من فضل :
يبدا من يمين الطائف ويدخل فيه الباحه ومابعدها الى عدن
وليس فقط مايسمى الان سياسيا اليمن
يبدا من يمين الطائف ويدخل فيه الباحه ومابعدها الى عدن
وليس فقط مايسمى الان سياسيا اليمن
الحكمة يمانية حديث الرسول (صل الله عليه وسلم) قال
(أتاكم أهل اليمن، هم أرق أفئدة وألين قلوبا، الإيمان يمان والحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم)
(أتاكم أهل اليمن، هم أرق أفئدة وألين قلوبا، الإيمان يمان والحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم)
غراس اليوم pinned «" حينما قال موسى عليه السلام هذا الدعاء { رب إني لما انزلت الي من خير فقير } جاءه العمل والسكن والزوجة ! " منقول»
ليس مدحي لأهل اليمن استشهادًا بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم دليلًا على أنني منهم،
وإنما هو إنصافٌ يوجبه الدين واعترافٌ بفضلٍ أثبته الوحي.
لكن المؤسف أنه لما ساءت أحوال أهل اليمن
انقلب عليهم الناس،
ونسوا ما ورد فيهم من الثناء
وكأن الكرامة تبطل بالفقر
أو الفضيلة تزول بالضعف.
فمن الواجب أن يُقال الحق، لا سيما في زمنٍ تنكّر فيه الناس لأهل المروءات
وإنما هو إنصافٌ يوجبه الدين واعترافٌ بفضلٍ أثبته الوحي.
لكن المؤسف أنه لما ساءت أحوال أهل اليمن
انقلب عليهم الناس،
ونسوا ما ورد فيهم من الثناء
وكأن الكرامة تبطل بالفقر
أو الفضيلة تزول بالضعف.
فمن الواجب أن يُقال الحق، لا سيما في زمنٍ تنكّر فيه الناس لأهل المروءات
📍من مواطن إجابة الدعاء ما بين الظهر والعصر يوم الاربعاء
قال جَابِرٌ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ :
أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا : يَوْمَ الِاثْنَيْنِ ، وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ ، وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ ، فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ ، فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ .
قَالَ جَابِرٌ : فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا تَوَخَّيْتُ تِلْكَ السَّاعَةَ ، فَأَدْعُو فِيهَا ، فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ "
قال جَابِرٌ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ :
أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا : يَوْمَ الِاثْنَيْنِ ، وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ ، وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ ، فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ ، فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ .
قَالَ جَابِرٌ : فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا تَوَخَّيْتُ تِلْكَ السَّاعَةَ ، فَأَدْعُو فِيهَا ، فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ "
غراس اليوم
إنّي لأستحيي من الله أن يراني متبسمًا والمسلمون تحاصرهم الفرنج! السلطان نور الدين زنكي | البداية والنهاية
وإني لأستحيي من اللهِ أنْ أُرى
كثيرَ التشكّي مِن همومٍ قلائل
وأنَّ حقيراتِ الجراحِ تَهِيضُني
وغزةُ تشكو مِن جراحٍ جلائل
كثيرَ التشكّي مِن همومٍ قلائل
وأنَّ حقيراتِ الجراحِ تَهِيضُني
وغزةُ تشكو مِن جراحٍ جلائل