إقتباساتي 🦋'
137 subscribers
448 photos
31 videos
9 links
على أمل أن يكون هنالك أمل 🖤.
Download Telegram
أمتلك شخصاً حنوناً حنيته علي تنسيني قسوة كل الايام الذي مضت ❤️
ياوتين قلبي ياشخصي الحلو ، احبك جدآ
لايوجد شيء بداخلي الا انت
قلبي ممتلئ بك ♥️
جمال القهوة يكتمل عندما تشربها مع من تحب
انا لست مدمنة قهوة ، القهوة ادمنت حبي وذوقي
اجمل مافي القهوة انها تعطي لهمومك غفوة ولمزاجك صحوة
سلاما للذين يشربون القهوة وحيدين وهادئين
"إني مُصابة بحُب القهوة ."
سبحان من زرعك في قلبي🫀❤️
انت عيدي واجمل ايام عمري ،
انت فرحة قلبي وحظي الحلو
كل عام وانت لعيدي فرحة
كل عام وانت عشقي
كل عام وانت حبيبي
بحبكك يا اغلى شي عندي 💋🫀
بحبك*
وبحب الراحة اللي بشوفا معك وبحب هالشعور الحلو اللي بجيني بس اشوفك
بحب غيرتك وحكيك وبحب حبك الي
وبحبك وبعشق كلشي فيك
يا احن واحلى شخص بالدنيا كلا ❤️
كالنور على قلبي ، ما الطفك🫀..
رجل يعشق زوجته
عندما سئلت تلك المرأة عن سر سعادتها الدائمه
هل هو المهارة في إعداد الطعام
أم الجمال
أم إنجاب الأولاد
أم غير ذلك
قالت العجوز :
الحصول على السعاة الزوجية بعد توفيق الله بيد المرأة ..
فالمرأة تستطيع أن تجعل من بيتها جنة وتقدر العكس ..
لا تقولي المال !
فكثير من النساء الغنيات تعيسات ،
ويهرب منهن أزواجهن ..
ولا الأولاد
فهناك من النساء ينجبن 10 صبيان ،
وزوجها لا يحبها وربما يطلقها ..
والكثير منهن ماهرات في الطبخ ،
فالواحده منهن تطبخ طول النهار
ومع ذلك تشكوا سوء معاملة زوجها
فتعجبت المذيعة ..
وقالت إذن ما هو السر
قالت العجوز :
عندما يغضب ويثور زوجي
كنت ألجأ إلى الصمت المطبق بكل احترام ..
مع طأطأة الرأس بكل أسف
وإياك والصمت المصاحب لنظرة سخرية فالرجل ذكي ويفهمها
ثم قالت المذيعة :
لماذا لا تخرجين من غرفتك
قالت العجوز : إياك ...
فقد يظن أنك تهربين منه ولا تريدين سماعه ..
عليك بالصمت والموافقة على جميع ما يقوله حتى يهدأ
ثم بعد ذلك أقول له هل انتهيت ..
ثم أخرج ... لأنه سيتعب
ويحتاج إلى الراحة بعد الصراخ ♡
فأخرج من الغرفة وأكمل أعمالي المنزلية ..
ثم قالت المذيعة : ماذا تفعلين
هل تلجئين إلى أسلوب المقاطعة ولا تكلميه لمدة أسبوع أو أكثر
فأجابت العجوز .. لا إياك
فتلك العادة السيئة
سلاح ذو حدين ..
عندما تقاطعين زوجك أسبوعا وهو يحتاج إلى مصالحتك سيعتاد على الوضع ..
وربما يرتفع سقف مطالبه إلى حد أنه قد يلجأ إلى العناد الشديد
فقالت ماذا تفعلين إذاً
أجابت العجوز : بعد ساعتين أو أكثر أضع له
"كوبا من العصير" أو "فنجان قهوة"
وأقول له تفضل أشرب ♡
لأنه فعلا محتاج لذلك وأكلمه بشكل طبيعي ..
فيسألني هل أنتي غاضبة ..
فأقول : لا
فيبدأ بالاعتذار عن كلامه القاسي
ويسمعني كلام جميل ..
فقالت المذيعة : وهل تصدقينه ؟
قالت العجوز : طبعا نعم لأني أثق بنفسي ولست غبية
هل تريدين مني تصديق كلامه و هو غاضب
و لا أصدقه و هو هادئ
فقالت المذيعة : وكرامتك
قالت العجوز :
كرامتي برضى زوجي وصفاء العشرة بيننا .
ولا توجد كرامة بين الزوج والزوجة..
أي كرامة !! ..
وقد تجردتي أمامه من جميع ثيابك ..

* لو خلقت المرأة طائراً لكانت"طاووسآ " * لو خلقت حيواناً لكانت « غزالة » * لو خلقت حشرة لكانت " فراشة " لكـنـها خـلـقـت « بـشـراً » فأصبحت حبيبة و زوجة وأماً رائعة ، و أجمل نعمة للرجل على وجه الأرض فلو لم تكن •• المرأة •• شيء عظيم جداً لما جعلها « اللّه » ...
حقيــقه أعجبتنـــي واصعبهآ تعآملآ لـ درجة أن (وردة ترضيهآ ، وكلمة تقتلـها )
رائعة هي الأُنثى ♡
في طفولتها تفتح لأبيها بابا في الجنة
وفي شبابها تُكمل دين زوجها
وفي أمومتها تكون الجنّة تحت قدميها
كلام في قمة الروعـــــــة
شكراً لمن قراءها وافرح به قلب البنت والاخت والزوجه والام العظيمة♥️
أنا عيني مليانة زيادة عن اللزوم، لا فاضية نحسد حد، ولا نحقد عَ حد، ولا نقارن نفسي بِـ حد.♥️
فيه زوج بيشوف مراته شاريه بيجامه جديده فيبصلها و يقولها مش بيتك أولي بفلوس البيجامه دي انتي مش حاسه بالغلاء ؟

و في رَجل بينزل بنفسه يجيب البيجامه دي و يفاجىء مراته بيها .

و الفرق بينهم عظيم ! ⁦💕

فيه زوج لما زوجته تحكيله غلطة عملتها يعصب عليها ويمرر عيشتها و تندم عاليوم اللي فكرت تبقى صريحه معاه فيه وتبدأ تخبي عليه .

و فيه زوج بيسمع زوجته و يتحكم في مشاعره و يبقى صديق و أخ و يرجع يعاتب و يعرفها الصح بعدين لما الجو يروق .

و الفرق بينهم عظيم ! ⁦

فيه زوج عديم الحب عبارة عن مجسم متحرك ،, تحس نومه راحه ، خروجه بره البيت ارتياح نفسي ، إنشغاله عنك يوم فرح وعيد .

و فيه شريك حياة وجوده مريح ، بيعرف يخليك مبتسم طول الوقت ، بيخليك متطمن طوال الوقت .

و الفرق بينهم عظيم ! ⁦
كان هناك طفلين يشاهدون فيلما سينمائيا ...

وكان هذا الفيلم يحتوي علي مشهد واحد به لقطة غير أخلاقية ....
لقطة سريعة لممثل وممثلة ....
كانت ردة فعل أبيهما أنه رفض تماما مشاهدة الفيلم ومنعهم من رؤية الفيلم بسبب هذا المشهد...
إعترض الطفلان وقالا ليس من العدل أن تحكم علي فيلم كامل من خلال مشهد واحد ..
وقالوا إنه ليس منطقيا غير أنها لقطة سريعة وعابرة ...

قال لهم والدهم غدا تعرفون معني كلامي ..

في صباح اليوم التالي وجدوا أن أباهم صنع لهم كيكة جميلة جدا منظرها يثير الشهية ورائحتها رائعة ...

فرح الأطفال فرحا شديدا وهموا بالأكل لكن قاطعهم الأب قائلا لحظة لا تستعجلوا قبل أن تأكلوا أريد أن اخبركم شيئا ..

يوجد في هذه الكيكة قطعة صغيرة من براز القط الموجود ببيتنا ومكانها غير معروف ...

قطعة صغيرة جدا يعني قد لا تروها او تشعروا بها لكن باقي الكيكة ممتاز ولا يوجد به شئ لا تقلقوا ..

الأطفال رفضوا تماما حتى لمس الكيكة!!!

حتي قالوا أن هذه الكيكة يجب أن نرميها في القمامة هذا مكانها الطبيعي!!!

قال لهم أنا لا أفهم أين المشكلة؟؟ هذه قطعة صغيرة جدا ممكن حتى لا تأتي في القطعة التي ستاكلونها ...
غير معقول أن نرمي الكيكة كلها فى القمامة بسبب قطعة براز صغيرة من براز القط ..

الأطفال وضحوا له إن قطعة صغيرة من هذا القرف طبيعي تفسد الكيكة كلها وتحولها لشيء مقرف لا يصلح للأكل أبدا!!
ابتسم أبوهم وقال لهم :
صحيح جدا .... ولأجل هذا. يجب ألا نشاهد أفلاما ومسلسلات فيها ما لا يرضي الله من مشاهد صغيرة

كالعلاقات المحرمة
والخيانات
والاحضان
والقبلات
والشذوذ
والسرقة
والبلطجة
وتشويه الدين
وتشويه الفطرة
حتي وإن كان المشهد صغيرا وعابرا
فإن كانت قطعة صغيرة من براز القط جعلتنا نلقي الكيكة كلها فى القمامة..
فكذلك مشهد صغير لا يرضي الله فى فيلم أو مسلسل كفيل بأن يجعلنا نلقيه في مذبلة التاريخ ...

وقتها فهم الاطفال وعلموا حقيقة الأمر ..

كن منتبها فالخدعه غالبا تكون ١٠٠/٩٩ عسل
و ١٠٠/١ سم زعاف ..

الحرب حاليا مستعرة على طمس الهوية والدين والفطرة والتاريخ والأخلاق ...
َويجب أن تكون التربية بالقدوة وبالفهم وبالمثال النقي الطاهر وليس بالعنف والإكراه والإجبار ..

انقذوا أطفالكم من ضياع دينهم وأخلاقهم وفطرتهم
أنقذوهم لأنكم مسؤولون أمام الله عنهم..
(كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته)

اللهم احفظ ديننا وفطرتنا وأخلاقنا
اللهم ردنا إليك ردا جميلا
اللهم أعز الاسلام والمسلمين وأعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
طبتم وطابت أوقاتكم بذكر الله ورضاه ..
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
سمعت بودكاست لطبيب نفسي أجنبي بيقول:))

إنـو الأنثـى إتخلقـت للإستقبـال!
وأيِّ حاجه بتستقبلهـا منـك بترجعهـا ليك مُضاعفـه
لو اديتها نُطـفه بترجعه ليك طفل..
لو اديتها خضار بترجعه وجبـة كاملـة..
لو اديتها سعادة بترجعهـا ليك مُضاعفـه..
لـو أديتهـا شوية إهتمام حتغرقـك بالمحبـة..

لو إنت مـا عجبـك البتاخده منها ف لازم تغيـر من الحاجات البتديهـا ليهـا
يعني لو بتشتكي منـها ومن نكدهـا المتواصل شوف الحاجات البتضايقها وبطلـها بـس
يعنـي هِـن مُنصفات جـدًا في موضوع الجـزاء من جنـس العطـاء💙))
في حاجات كده بديهيات مش محتاجه مناقشة زي ان الست ليها مصروف شخصي من جوزها بعيد عن مصاريف البيت ده حقها عليك ..

لأنها مش ماكينة تطبخ وتنضف وتغسل وتلم وتربي وبس هي إنسانة ليها احتياجاتها الخاصة

تجيب لنفسها حاجة بتحبها , تهتم بجمالها
تخرج مع صحابها , أو حتى تحوش لنفسها الموضوع مش رفاهية ده حقها

الزوجة اللي بتحس إن جوزها مقدّرها ومهتم بيها حتى في تفاصيلها الصغيرة بتدي ضعف الحب والاهتمام ، خليك راجل 👌🏻♥️