ضحيـةُ ذنـبٍ لم يقترفـه ..
كتب طبيب من مشى الأطفال على صفحته الشخصية..
عادةً بقسم الأطفال بالمشفى ؛ منشوف #الأهل قبل ما نشوف الطفل بيوصفولنا وجع #طفلهن بدقة قبل ما يخلونا نفحص الطفل !
لكن اليوم القصة كانت مختلفة ؛ كان في #رضيع بس ما كان في أهل .. كان في ورقة " مجهـول الـنسب "
تلفتت حواليي بلكي بلاقي حدا واقف بشي #زاوية عم يتطلع عليه من بعيد ؛ حدا عم #يودعه بنظرات أخيرة !!
ولا حدا ؛ إلا #الشاب يلي جابه لعنا عالمشفى ..
" وين لاقيته " ؟!
كان السؤال بدل من شو عم يشكي هالحلو ..
" على الرصيف وأنا طالع عالدوام ؛ كان في كرتونة حد الشجرة وعم تهز ويطلع منها صوت غريب !!
فكرت فيها شي قطة عالقة .. قربت منها ولاقيته
مع ورقة مكتوب فيها ( سامحنا ) .. "
سامحنا .. هي الذنب يلي رح يضل هالطفل حامله العمر كلو !!
فحصت الطفل وكان كله طبيعي ؛ ماعدا #حرارته يلي كانت نازلة .. لأنه بقي #الليل بطولو عم يبكي على يلي لازم يسامحن ..
كانت حرارته 36 درجة مئوية ؛ دقات قلبه بطيئة لكن الحالة كانت #معتدلة وتحت السيطرة .. كان لازم بس #ندفيه ونراقبه .. وكان رافض #للرضاعة ؛ يمكن هي كانت طريقته البريئة للتعبير عن إنو بده #أمه مو نحنا ..
بقي عنا بالقسم خمس أيام تحت المراقبة ..
كنت كل يوم امرق لعنده واسأل إذا في حدا #سأل عنه !
تركله #رسالة .. #تياب .. أو #صورة تخبره بالأيام مين هو !
خمس أيام بقي وحيد .. صوته مابروح من بالي
كل الأطفال عم تبكي بصوت وهو بصوت
بصوت #موجوع !
كنت كل يوم امسحله جسمه الصغير " بمحارم معطرة "
وحطله بودرة كرمال تطلع #ريحته حلوة ..
ما كان بدي حدا يشوف إنو هالطفل مو متل غيرو ..
ما كان بدي يفكر إنه #وحيد ..
بآخر #مناوبة إلي سهرت حده ؛ ومسكلي إصبعي بإيده الصغيرة
وكأنه عم يودعني ..
الصبح كانت الإجراءات القانونية مكتملة
وأخدوه من المشفى ..
ولهلق عم فكر ؛ شو مصيره ؟!
لوين رايح ؟!
وين #العدل بأنه يجي على الدنيا ليكون محروم من أبسط حق للإنسان بالحياة .. حق " العيلة " !!
في حال مانكم قادرين #تأمنوا حياة لطفل ؛ لا تجيبوه على الدني يتعذب كرمال رغباتكم !
هالطفل ماعم تجي معه رزقته ؛ عم يجي معه #قهره !!
يمكن لو هالطفل رح #يسامحكم بالأيام ؛ أنا مارح اقدر سامحكم على القدر يلي منحتوه ياه ..
هاد " اللقيـط " هو ذنبكم يلي ما ممكن قوة بالعالم تمحيه ..
ما بحياته كان هو المذنب ..
لكن للأسف هو يلي بيتعاقب ..
حتى " عيد ميلاد " مارح يكون عنده ..
رح يبقى كل عمره عم #يدور بين عيون الناس ..
أنتي أمـي ؟! .. أنت أبـي ؟!
بدون جواب ..
#متداول..
https://www.facebook.com/1933662260043227/posts/3784234584985976/
كتب طبيب من مشى الأطفال على صفحته الشخصية..
عادةً بقسم الأطفال بالمشفى ؛ منشوف #الأهل قبل ما نشوف الطفل بيوصفولنا وجع #طفلهن بدقة قبل ما يخلونا نفحص الطفل !
لكن اليوم القصة كانت مختلفة ؛ كان في #رضيع بس ما كان في أهل .. كان في ورقة " مجهـول الـنسب "
تلفتت حواليي بلكي بلاقي حدا واقف بشي #زاوية عم يتطلع عليه من بعيد ؛ حدا عم #يودعه بنظرات أخيرة !!
ولا حدا ؛ إلا #الشاب يلي جابه لعنا عالمشفى ..
" وين لاقيته " ؟!
كان السؤال بدل من شو عم يشكي هالحلو ..
" على الرصيف وأنا طالع عالدوام ؛ كان في كرتونة حد الشجرة وعم تهز ويطلع منها صوت غريب !!
فكرت فيها شي قطة عالقة .. قربت منها ولاقيته
مع ورقة مكتوب فيها ( سامحنا ) .. "
سامحنا .. هي الذنب يلي رح يضل هالطفل حامله العمر كلو !!
فحصت الطفل وكان كله طبيعي ؛ ماعدا #حرارته يلي كانت نازلة .. لأنه بقي #الليل بطولو عم يبكي على يلي لازم يسامحن ..
كانت حرارته 36 درجة مئوية ؛ دقات قلبه بطيئة لكن الحالة كانت #معتدلة وتحت السيطرة .. كان لازم بس #ندفيه ونراقبه .. وكان رافض #للرضاعة ؛ يمكن هي كانت طريقته البريئة للتعبير عن إنو بده #أمه مو نحنا ..
بقي عنا بالقسم خمس أيام تحت المراقبة ..
كنت كل يوم امرق لعنده واسأل إذا في حدا #سأل عنه !
تركله #رسالة .. #تياب .. أو #صورة تخبره بالأيام مين هو !
خمس أيام بقي وحيد .. صوته مابروح من بالي
كل الأطفال عم تبكي بصوت وهو بصوت
بصوت #موجوع !
كنت كل يوم امسحله جسمه الصغير " بمحارم معطرة "
وحطله بودرة كرمال تطلع #ريحته حلوة ..
ما كان بدي حدا يشوف إنو هالطفل مو متل غيرو ..
ما كان بدي يفكر إنه #وحيد ..
بآخر #مناوبة إلي سهرت حده ؛ ومسكلي إصبعي بإيده الصغيرة
وكأنه عم يودعني ..
الصبح كانت الإجراءات القانونية مكتملة
وأخدوه من المشفى ..
ولهلق عم فكر ؛ شو مصيره ؟!
لوين رايح ؟!
وين #العدل بأنه يجي على الدنيا ليكون محروم من أبسط حق للإنسان بالحياة .. حق " العيلة " !!
في حال مانكم قادرين #تأمنوا حياة لطفل ؛ لا تجيبوه على الدني يتعذب كرمال رغباتكم !
هالطفل ماعم تجي معه رزقته ؛ عم يجي معه #قهره !!
يمكن لو هالطفل رح #يسامحكم بالأيام ؛ أنا مارح اقدر سامحكم على القدر يلي منحتوه ياه ..
هاد " اللقيـط " هو ذنبكم يلي ما ممكن قوة بالعالم تمحيه ..
ما بحياته كان هو المذنب ..
لكن للأسف هو يلي بيتعاقب ..
حتى " عيد ميلاد " مارح يكون عنده ..
رح يبقى كل عمره عم #يدور بين عيون الناس ..
أنتي أمـي ؟! .. أنت أبـي ؟!
بدون جواب ..
#متداول..
https://www.facebook.com/1933662260043227/posts/3784234584985976/
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
#وزارة_العدل_السورية
أصدر القاضي الناظر بدعوى الصحفي #وحيد_يزبك في عدلية حمص قراراً بإخلاء سبيل يزبك، وذلك بعد تدقيق الدعوى وإجراء التحقيقات اللازمة .
#المشهد_كامل_الصورة
https://www.facebook.com/1933662260043227/posts/4333377623405000/
أصدر القاضي الناظر بدعوى الصحفي #وحيد_يزبك في عدلية حمص قراراً بإخلاء سبيل يزبك، وذلك بعد تدقيق الدعوى وإجراء التحقيقات اللازمة .
#المشهد_كامل_الصورة
https://www.facebook.com/1933662260043227/posts/4333377623405000/
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.