Stories 📖
21.3K subscribers
40 photos
162 files
105 links
قصص وروايات متنوعة
➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹⋅➹

نضجت للحد الذي استبدلت وجود الاخرين بقراءة كِتاب 📙
🌿18/10/2019🌾

follow us Instagram : 💚
https://www.instagram.com/mantury.vdo/


للتواصل ... 💚
@Stories_3_bot
Download Telegram
_كنت عم شف الشاي واتشردقت
:نعم ...عيدي ..شو قلتي
:متل ماسمعت
روز:شو يعني هالحكي ..انت مافيكي تمشينا على كيفك ..لهون وبس
ندى :مرام خانوم فكري مرة مرة تانية ..الله يخليكي .مابصير هالحكي
:بصير
:كأني ماسمعت مزبوط ماهيك
:لأ متل ماسمعت انت ماعدت صغير صار عمرك 30 وهي 24 ومناسبين لبعض
_اجتني الجمدة معقول ما عم اسمع صح!!!!

____
.

6
_روز
_انصدمت من الحكي يلي قالتو مرام خانوم ...معقول توصل معها لهون تزوجني غصب وفوقها كمان من الشخص يلي بكرهو ومابطيقو ....
:انامارح ارضى ومافيكي تغصبيني
:اسكتي شوي وخليني كمل
قيس:طيب مرام خانوم ازا بدك تضبيها انا شو دخلني لتبليني
: ليش هي مو فكرتك
:اه
_اطلعت عليه وقلتلو
:انو فكرة هي بدك تبليني فيا
:هي يلي طلبت مني فكرة من شان تضب تصرفاتك البايخة
:عنجد ومين بدو يضبك انت
مرت عمي سعاد:طولو بالكم
_رغد صارت تضحك والكل طلع عليها
مرت عمي سعاد:شوفي شي بضحك
:لك لأ عم اضحك اذا هنن مو طايقين بعضهم وهنن هيك كيف اذا بدها تزوجهم شو رح يصير
امي:مرام خانوم ...الوﻻد صارو كبار ومافيكي تجبري حدا
:فيني اجبر الكل
روز:مو على كيفك
:على كيفي ..ويلي مابيرضى بدي احرمو من الورتة ...رح طالعو برا
:وانا مابدي ياها
_تركتهم وطلعت على غرفتي ولحقتني امي
____
قيس
_ماصار واﻻ جبت البلى الي يعني مابتعلم من حالي حطيت ايدي على راسي وانا عم فكر انو الحق عليي الفكرة فكرتي اطلعت عليها وقلتلها
:ليش اخترتيني انا
:ﻻني فيني اتحكم فيك وفيها يلي بدو ينسحب من مشروع الزواج هاد رح ينحرم من الورتة اما الشخص الغريب مافيني اتحكم فيه كيف بدو يرضى على تصرفاتها وجنانها
:اي ليكيها انسحبت
:هاد مبدئيا .... بس بتوقع رح ترجع تفكر بالموضوع
رغد:اوف منيح كنت طالعة برا هاللعبة
:انتي جاييكي الدور كلها سنة وبتتخرجي وحطتلك الشخص المناسب من هلأ
:عنجد...عم تمزحي مرام خانوم
:مبين عليي اني عم امزح
سعاد:فكري مرة تانية مرام خانوم هي حياتهم ومافيكي تلعبي فيها
:لأ فيني .... ورح يرجع ادهم من السفر بعد 4 ايام ....وقتها قدام الضيوف كلها رح بشرهم بخطبة قيس وروز
:بس انت ملاقيتيها مناسبة انو ال2 عايشين بالقصر سوا ورح تخليهم يخطبوا العالم بتروح تفكيرها ابعد من هيك
:مابهمني تفكير حدا ...البنت بدها ضبط وهاد افضل الحل ...وهلأ عن ازنكم رايحة على الشركة وانت جهز حالك والحقني اليوم في اجتماع ضروري
:طيب
_راحت مرام خانوم وطلعت فيي امي
:شو هي الفكرة يلي عطيتها لمرام خانوم لفكرت هيك
:هية قالتلي بدا تضبها لروز قلتلها مابيمشي الحال اﻻ ازا خليتيها ترتبط بشخص
:اي عجبك هاد الشخص يلي اختارتو انت.
:مابالي هيك رح يصير
رغد:بس الصراحة بتستاهل
:اسكتي قبل ماابلش فيكي
:شو حكيت ....المصيبة مو هون المشكلة انكم مابتتفقوا شو رح يصير بعدين الله عليم ...حاسة حالي رح شوف فلم اكشن على كوميدي
:اي اي اخرسي وبلا علاك...قايم روح بركي روز مابتغير رايها وهيك انا مابخسر شي
امي:مابعرف وبجوز تغيرو
:اوف صار راسي يوجعني خليني روح احسن
_امت مباشرة سقت سيارتي للشركة
_روز

_قعدت بغرفتي ابكي واجت لعندي امي
:طولي بالك
:عجبك قلتيلي خلص كم يوم ومنفتح سيرة مشروعي بامريكا ...ليكي شو صار هلأ .
:مابعرف شو بدي قول
:بدي احجز وسافر على امريكا بكرا
:بس هيك رح تحرمنا من الورتة
:ليش شو بدك انت
:شلون شو بدي انتي بتعرفي الامﻻك كلها لروز وانا من بعد ماتوفى ابوكي خلتني تم كرمالك بس... واﻻ هي مابتفرق معها مين انا
:شو يعني
:ماما انا تعودت على العيشة هون وانت مصروفك حتى بامريكا كان من هون ازا رحتي انتي كيف بدك تدبري حالك وﻻ انا شو بعمل بحالي وين بروح.
:قصدك وافق
:مابعرف ...انا مافيي اغصبك ...بس انت ﻻزم تقدري وضعي كمان ...وبالاخير القرار الك ..وانا بعرف مرام خانوم مزبوط ازا نوت على شي بتعملو
_راحت امي ورجعت ابكي اطلعت وشفت سيارة قيس طلعت
:الله ﻻيوفقك انت وافكارك ....
_اندق الباب
:مين
:انا رغد.
:ادخلي
:شفت مرتعمي طالعة قلت ﻻدخل انا وشوفك
_سكتت وصرت ابكي
:روقي والله قيس مو سيئ لهلدرجة
:معلش رغد بالنسبة الك بتم اخوكي مو مشكلة اما انا شوفي من ورا افكارو شو صار فيي
:رح تمي على موقفك وترفضي
:مابعرف ....
_رجعت ابكي
:رغد تركيني لحالي فكر
:طيب
_طلعت رغد وصرت فكر بامي ...انا مارح ارضى تنرما بالشارع .... وليش لخلي قيس يفرح بالورتة والمصاري وانا قول لأ وهو يقول اي وانا اطلع برا ... ماحزر ....انا مارح اكلها لحالي ....
____
7
_رغد
_المسا كنت مالة ونزلت للصالة ماكان حدا موجود ووقتها دخلت مرام خانوم
:كيفك مرام خانوم
:اهلين رغد ...شو وينها روز
:بغرفتها من وقت مارحتي
:طيب انا رح اقعد بالمكتب فوق وناديها وبس يجي قيس كمان نادي بدي ياهم ضروري
:طيب
_طلعت مرام خانوم
:رح نبلش نشوف بالبيت افلام هههه
_طلعت على رغد ودقيت الباب
:مين
:انا رغد
:ادخلي
_دخلت وكانت متسطحة
:شو رقتي ياحلوة وﻻ لسى
:لأ لسى والظاهر مارح روق ابدا
:من شوي شفت مرام خانوم وقال بدها ياكي بالكتب
:شو بدا هلأ
:مابعرف
:بس بدها ياني الي
:وبدها قيس اول مايجي كمان
:اوف....رح غير تيابي وروح لعندا
:طيب انا نازلة لتحت لشوف ازا اجا قيس
:ماشي
_تركتهاونزلت للصالة وبعد بدقيفة شفت قيس داخل
:كيفك ياعريس
:دخيل غلاظتك انا
:هههه طول بالك ماحكينا شي
:حلي عني
:استنا مرام خانوم طالبتك بالمكتب
:طيب
:وترى روز رح تكون هنيك بدها ياكم تنيناتكم
:حكيتي مع روز
:على شو
:انو لساتها رافضة الفكرة
:اخر مرة سالتها قالتلي عم فكر
:ياحبيبي ...بدها تبليني فيها
:بدك رايي انت يلي بليت حالك
:دخيل رايك انا انقلعي و اشربي ميتو رايح لعند مرام خانوم
_طلع لفوق وانا رحت اعدت بالحديقة
_
روز
_بعد ماطلعت رغد قمت تانقت وﻻكأني مقهورة لبست بنطلون ابيض وفوقو كنزة نيلي وخفافة نيلي ضبيت نص شعري وتركت النص التاني مفرود وحطيت شوية اكسسوار كمان وطلعت وكان طالع بوجهي قيس ...اطلعت عليه ودرت وجهي
:شو ان شاء الله ماغيرتي قرارك
:ليش انت شو قرارك
:تعالي نعمل اتفاق نقول تنيناتنا لأ
:اي
:وهيك مو بايدها رح توافق انا داير الشركة تقريبا مارح تطالعني منا وانتي بنت ابنا المتوفي مارح ترميكي برا
:والله برايي مرام خانوم بتعمل يلي براسها ﻻبهما انت وﻻ انا :منجرب
:ماشي
_دقينا الباب
مرام خانوم :اتفضلو
قيس:كيفك مرام خانوم طالبتينا
:اي عدو لشوفكم .
_قعدت على كرسي وقبالي قيس
:شو فكرتو بيلي حكيتو الصبح
روز:انا لساتني على قراري مو موافقة
قيس:وانا كمان يعني انت عندك احفاد والمكسب الك انو تزوجينا من ناس الها اسم بالبلد بيكتروا معارفك هيك
مرام خانوم :اذا هيك تفكيركم انا لسى عند كلمتي بدي احرمكم كلشي ونزل كل الورتة لرغد
:بس مرام خانوم
:ﻻ بس وﻻشي ...هي الورتة كلها باسمي ورثتهم من اهلي انا جدك الله برحمو ماكان شغلتو اﻻ يدير الشركة ماكان معو ليرة ...اما هالمصاري يلي درستو فيها واتفنكرتو فيها كلا على حسابي وانا مو مستعدة لناس ترفض قراراتي اعطيها شي
روز:بهون عليكي انا وهوة مو متفقين هلأ ..كيف بدنا نتفق بعدين
:مابهمني هي شغلتكم وحتى لما بتتزوجو ممنوع حدا يسحب حالو من فكرة الزواج يلي بدو يرفض قراري رح احرمو الميراث .. وهاد اخر كلام
قيس:طيب مو مشكلة موافق
روز:شو قلت .... اي وانا موافقة لكن
مرام خانوم :على بركة الله ...يوم بدو يوصل ابوك بالسلامة رح نعمل حفلة ونذيع الخبر للناس كﻻ
قيس:مو مشكلة ...بدك شي انا طالع
:لأ ....وانت روز فيكي تتفضلي معو
:طيب
_طلعنا انا وهو لبرا
روز:عجبك يلي صار
:شو اعملك انا ماسمعتي حكيا
:اي وشو هلأ
_مالقيت اﻻ مسك شعراتي وقال
:يلا صحيح انت مايعة وغليظة بس حلوة مااشبك شي منرضى بالواقع .
_ضربت ايدو ونزلتا
:بالاحلام ...
_مالقيتو اﻻ كمش ايدي وسحبني لاخر الدرج
:شبك تركني
:سحبتك ﻻنو مو حابب مرام خانوم تسمعنا
:شو بدك تقول
:اسمعي.... عندي فكرة رح نتفق انا وانت عليها.
:انا اتفق معك مستحيل
:رح تعجبك
:تفضل
:رح نتحدا انا وانتي بعض
:بشو
:مين رح يتحمل التاني اكتر ...انت اعملي يلي بدك ياه لتخليني اطفش وقول خلص مابدي ياكي وانا بعمل يلي بدي ياه من شان تطفشي وتقولي مابدك ياني وهالشي بتم بيناتنا من دون علم حدا
:اي
:شو اي ...هاد التحدي بيبلش من هي اللحظة اتفقنا
_صفنت بحكيو شوي وقلتلو
:اي اتفقنا وانا #قد_التحدي
:اي وانا كمان #قد_التحدي
_مد ايدو انو على اساس اتفقنا
...اطلعت عليه وضحكت ومامديتلو ايدي ...وطلعت مباشرة لعند رغد واعدت معها
_
رغد
لقيت جاية لعندي روز
:كيفك
:اهلين روز ...شو صار
:وﻻشي ...متل الاول
:مافهمت
:يعني مرام خانوم ماغيرت رايا
:اي وانت
:وافقت
:عنجد .. يعني هلأ صرتي مرت اخي
:لك لأ وليه بالاسم بس
:مافهمت
:خلص بعدين بحكيلك
_بعد ثواني اجا قيس قعد
:باركتيلا لروز
:على شو
:رح تصير مرت قيس المستقبلية
:اي خبرتني
:هاهاها ...شي بيرفع الراس
:ﻻنو صاححلك حدا احسن
:دخيلك ودخيل الاحسن ﻻء مابدي رضيانة بالاسوا
:هاهاها هالمرة انا يلي ضحكتيني
رغد:هههه والله انتو الجوز بضحكو كيف بكرا لما بدكم تجوزو شو رح يصير فيكم
قيس:العلم عند الله بجوز هي ماتتحملني وتطفش
روز:لأ ماحزرت انت بتطفش
_بعد شوي اجت امي ونادتنا على العشا
:يلا نقوم
___
8
_قيس
_اجتمعنا كلنا على العشا وبلشت مرام خانوم تحكي
:هاليوم كتير حلو ...وخاصة بعد ما وافق قيس وروز على الزواج
مرت عمي ندى:عنجد روز
:اي امي
امي:اي الف مبروك
قيس:الله يبارك فيكي
_رغد بلشت تضحك
سعاد:شبك كل شوي عم تضحكي
:لأ بس حاسة حالي بمأتم مو بمكان عم تخبرو فيه عن زواج انما عم تخبرو عن وفاة
مرام خانوم:شو هالحكي ..صار تصرفاتك بدها ضبط
رغد:عفوا ...بعتزر
_كانت روز مبلشة تضحك وانا ﻻ ارادي صرت اضحك ..فعﻻ شكلنا بماتم
مرام خانوم :لك شبكم لسى الكل نازل ضحك
قيس:احم ...احم...بعتزر ....
_حطو الاكل وبعد ماخلصنا كل واحد قام وقبل ماتطلع على غرفتا مرام خانوم وقفت وقالت
:قيس ..بكرا بتاخد روز لتنقي موديل فستان من شان الحفلة ﻻزم يكون شيك وبيبهر
روز:ضروري
:اي ضروري ..
قيس:بس انا ماخرج اخدها بكرا
:مو على كيفك بتعمل متل ماقلتلك
رغد:وانا بدي روح معهم
:اي ليش لأ روحي وشوفي ازا في شي بيعجبك اختاري مابيغلى عليكي
:تسلمي
_كل واحد طلع على غرفتو وانا طلعت على غرفتي وكان دايق خلقي اتصلت برفيقي كمال كمان والدو بكون صاحب شركة كبيرة واتفقنا انا وهوة نطلع نسهر

____
روز
_اطلعت على غرفتي كنت كتير مدايقة ..شفت سيارة قيس طالعة
:لك ان شاء الله بتعمل حادث ومابترجع ...
_مالقيت اﻻ جوالي رن وكانت رفيقتي وصرت احكيلها على كلشي صار وطلبت انة ماتخبر سالم بشي

_روز
_تاني يوم الصبح قعدنا فطرنا وبعدا مباشرة قلنا قيس
:يلا البسو لاخدكم
رغد:يﻻ ..جهزي حالك روز
:يﻻ
_طلعت لبست بنطلون احمر وكنزة رمادي وخفافة رمادي واحمر نزلت لتحت وكانت رغد وافقة هية وقيس رغد:شو هالحﻻ مرت اخي
:رغد اسكتي دخيلك لبقى تقولي مرت اخي
قيس:مشو على السيارة خلصوني
_وقت جينا لنركب قعدت رغد من ورا وقالت
:عدي قدام.
:بلا غلاظة رغد ...تعي انت لقدام
:ماني هاد محلك صار
:يعني يلي بيسمعك مابيعرف انك مو فهمانةشي
:لأ والله مو فهمانة ليش مو هاد الواقع
قيس:ديقتولي خلقي خلصيني عدي ومشيا اي شو رح اكلك
:ماشي يارغد
_قعدت من قدام وضليت ضاربة بوز وهداك قيس ماحكى وﻻ كلمة ورغد صارت تتمالس
:شو زعلتي ....رورو ...ردي حبابة ...رورو بلا غلاظة
_وصلنا وقف قيس
:رغد والله صرعتي راسي من كتر مانقيتي منيح يلي وصلنا ...يلا انزلو قالتلي مرام خانوم هون بدكم تشوفو الفساتين وفي موديﻻت كتيرة وازا ماحبيتو فينكم تفصلو على زوقكم وانا شي ساعة ونص بجي برنلكم عاى الجوال بتطلعوا فورا
:طيب يلا روز
_نزلت ومن دون مااحكي وﻻكلمة

رغد
_زعلت مني روز ليش خليتها تطلع بالسيارة تقعد جنب قيس ولما نزلنا ودخلنا المحل تمت ساكتة اجت وحدة وسالت
:اهلا ياصبايا
رغد:نحنا من طرف مرام خانوم خبرتك عنا
:اهلا وسهلا فيكم وبمرام خانوم ..اي خبرتني انو في حفلة لحفيدتها وبدها ياها باحلى طلة مين بتكون
روز:انا
:طيب عندك موديل معين وﻻبتحبي فرجيكي موديلات جديدة
:مابتفرق
:نعم.
رغد:بتقصد فرجينا موديلات ...
:طيب
_راحت واطلعت عليها
:شبك افرديها بقى
:حلي عني رغد ماناقصتك انا ....
:الله يخليكي كرمالي
:اوف يا يعني ليش خلوني اجي مابعرف خلص ينقو هنن ويلبسوني متل مابدهم يزوجوني من دون ماارضى
:بتوقع مرام خانوم بدها ياكي تكوني فرحانة ومبسوطة لما بتنقي فستانك
:اي من كتر الفرحة رح طق
_رجعت ومعها كتالوجات
:هدول فيهم احلى فساتين وفي هدول هون جاهزين
رغد:حلوين كتير ..شورايك روز
:اي ..
:طيب شوي وبجي بركي بتكوني نقيتو شي موديل
_راحت واطلعت على روز
:يلا نقي
:مابدي نقي عني
:اوف يا... طيب رح نقي 3 موديلات وانت اختاري واحد
:طيب
_قعدت دور لحد مانقيت الاحلى
:شوفيهم نقيتلك هدول
:اي حلوين
:نقي واحد
:خلص نقي انت
:يالله منك ...اختاري هلأ بتجي المرا
:طيب بدي اختار الذهبي
:واو رح يطلع عليكي بجنن هاد احلى الشي
:بطلت لكن الفضي
:وهاد رووعة
:اووو كرهيني بواحد وخلصيني
:خلص رح نختار اول واحد الذهبي
_رجعت لعنا المرة وسالتنا
:ان شاء الله عجبكم موديل ونقيتو
:اي الذهبي
:حظكم حلو هاد جاهز رح ناخد قياسها من شان نعملو على قد جسمها
رغد:اومي روز
:يلا
_قامت لتشوف الفستان وتقيسو
:لو سمحتي انا عجبني هاد الوردي نعوم كتير
:اي كمان موجود.
:بس مايكون في كتير ناس ﻻبسين منو
:لأ نحنا كل فستان منعمل منو قطعة وحدة بس واكتر الاحيان بيلبق للاجسام النحيفة اما يلي معبا جسمها زيادة منفصل مباشرة
:طيب تمام
_قاست روز فستانها وكان بدو تدييق اصبعتين
:رووعة روز ...هﻻء اجا دوري قيس وعطيني رايك
:طيب
:لبست الفستان كان كلو تمام عليي وكانو مفصل لجسمي
روز:حلو كتير ﻻبقلك
:عنجد
:اي والله
_قرب وقت يجي قيس كانت صاحبة المحل عم تحكي معنا على الاكسسوار والشوز وغيرو وعم تعطينا نصايح للف الشعر طالعت جوالي وقفلتو
وبعد شوي رن جوال روز
:هاد قيس عما برن شكلو اجا
:عنجد
:اي بس ليش مارن على جوالك
:مابعرف ...يلا نطلع
_ودعنا صاحبة المحل اخدت فستاني انا وروز طلبت منها ترجع لعندا بكرا
#قد_التحدي

الجزء
9.10.11.12
9

_قيس
_بعد ماوصلتهم على المحل صرت فكر انو احسن طريقة اعملها دايق فيها روز ومباشرة اتصلت بسهر
:كيفك
:اهلا قيس عاش من سمع صوتك
:معك حق بس والله عندي اشغال
:وﻻ يهمك ...شو سبب اتصالك لكن
:حابب شوفك شورايك اعزمك على الغدا
:اي مو مشكلة ...نص ساعة وتعال خدني
:طيب
_سكرت التلفون وبعدين رحت لعندا نزلت واعدت حدي
:شو هالمفاجئة الحلوة
:انت الحلوة
:تسلم ...بس ماكون اخرتك .
:لأ عادي ...بس عندي مشوار ﻻزم روح اخد رغد وروز ووصلهم وبعدها منروح منتغدا
:اي طيب
_رحت لعندهم واتصلت برغد كان جوالها خارج التغطية بعدين اتصلت بروز فصلتو وبعد شوي طلعو واتفاجئو انو معايي سهر
رغد:كيفك سهر شو شايفة قيس جايبك
:اهلين رغود اي بدنا نروح نتغدا...كيفك روز
:اهلين
_طلعو اعدو بالسيارة
قيس:رح وديكم على البيت اول وبعدها منروح انا وسهر
رغد:ليش منروح معكم
روز:دخيلك مابدي
رغد:ليش لأ مننبسط
قيس:لأ تمو بالبيت قلة مشاوير باخدك فيها
_صفنت بروز وﻻعبرت وﻻانقهرت هي صح بتكرهني بس ﻻزم قدام العالم مايهون عليها نزل من شانا واطلع مع غيرها بس شكلو مازبطت هالمرة معي
___
_روز
_بعد ماطلعنا كان جايب قيس رفيقتو وكان قاصد يغيظني بس انا ﻻعبالي وﻻ ابالي هههه قال بدو يطفشني قال لنشوف مين بدو يطفش التاني ...وصلنا عالبيت وهو راح
رغد:لك ليش ماحكيتي شي
:ليش بدي احكي
:شلون ليش ﻻزم مايهون عليكي ...ولو مابتحيه بس هوة صار خطيبك وعن قريب ﻻزم تتزوجو ..ماﻻزم تخليه يعمل متل مابدو
:رغد انا مافارقة معي شو بدو يعمل يعمل ..
_طلعت على غرفتي وانا عم فكر بطريقة لخليه ينقهر ويعصب مني بس ماكان يزبط شي براسي
____

_روز
_تاني يوم
_طلبت مرام خانوم من قيس ياخدني لجيب الفستان رغد مابدها تروح طلعت بالسيارة مع قيس وطول الطريق انا ساكتة وهوة ساكت ووقت يلي وصلنا
:استناني شوي ازا جاهز رح اخدو واطلع
:طيب
_دخلت لجوا قست الفستان كان طالع تمام عليي ..اخدتو وطلعت وركبت بالسيارة
:شو لسى في شي
:ﻻء على البيت..
_سكتت شوي وقلتلو
:.شلون كان مشوارك انت وسهر
:اوووو ..بطير العقل هي بنت مهضومة وحبابة
:اي...وخلوقة وجميلة وكل الصفات الحلوة عندها
:تمام
:بس بتعرف يمكن الله بحبا حتى مابلاها فيك
:شو قصدك
:يعني للصراحة على قولتك انا غليظة وانت غليظ فصار النصيب اما مع بنت متل صفاتا مستحيل
:اي ضحكتيني
:هاد واقع مو من عندي عم احكي
:ليكون بمعلومك انتي مو بس غليظة ومريقة وسخيفة كمان
:شي حلو ...عجبوني هالصغات بتعرف انو طابقين على بعضهم
:اي طابقين عليكي
:صدقت
_حكيتو وكانو عم يحكي شي كويس وكانو مدح وحسيتو انغاظ من حكيي وصلنا على القصر وطلعت على غرفتي علقت الفستان ونزلت كانت واصلة مرام خانوم
:كيفك مرام خانوم
:تمام ...وين ندى وسعاد
بجوز بالصالون
:ناديهم وخليهم يلحقوني على المكتب
:خير في شي
:بدنا نحدد الضيوف للحفلة وﻻزم ضروري نتصل بالكل
:طيب رايحة خبرهم .
_رحت وشفتهم عما بدردشو سوا : ماما مرت عمو
:خير
:مرام خانوم طالبتكم بالمكتب
سعاد:في شي
:لأ من شان الحفلة
ندى:صح يادوب نلحق مشي سعاد
:يلا
_طلعو وانا قعدت بالصالة كنت عم فكر بحالي وندمانة على حظي يلي الزفت
.
ومالقيت اﻻ اجت رغد
:شو وين شاردة
:بحالي
:طولي بالك بركي خير
:من مرام خانوم واخوكي وين بدو يجي الخير
:ممممم.. شو رايك نقوم نلعب شوي برا بالحديقة
:نلعب ههه اي شو صغار
:عادي ..بالعكس الكبار ﻻزم يلعبو قبل الصغار
:طيب شو بدك تلعبينا لشوف
:نتسابق بالركض اي مو مشكلة
_طلعنا انا وهي على الحديقة ..شلحت من رجلي وهي كمان
:يﻻ رح عد انا
:ماشي
:1...2...3..
_وركضنا انا وياها وصرت اضحك لقيتا بلشت تسبقني
رغد:سبقتك ..
:غشاشة ركضتي قبلي
:شو هالحكي ... ﻻني سبقتك عما تقولي هيك
:طيب عيدي لشوف
:يﻻ
_وقفنا مرة تانية وقالت رغد
:هالمرة رح عد انا
:يلا
1...2...3
_وبلشنا نركض وسبقتا هالمرة بس وانا عم طلع وشوفا لقيت حالي خبطت بشي

____

10

_قيس
طالعت سهر معي وحسيت مااستفدت شي روز ماانقهرت وتاني يوم عنجد استفزتني بكﻻمها وبعد ماوصلت على البيت اتصلت فيي مرام خانوم
:الو قيس
:اي معك مرام خانوم
:وينك انت
:هلأ جيت لساتني بالسيارة
:طيب خليك وصيت محل مجوهرات عند ابو عبدو على خاتم
:اي
:روح جيبو على السريع
:لمين
:شلون لمين بدنا نعلن خطبتك انت وروز ...ﻻزم يكون في خاتم
:طيب مو مشكلة هلأ بمر عليه
:مر وتعال بدي شوفو كيف طلع
:ماشي
_رحت مباشرة لعند محل المجوهرات ودخلت
:كيفك اخ ابوعبدو
:اهلين ..من زمان فرحنا فيك لنشوفك بالمحل
:شايف ...مرام خانوم وصتك على خاتم
:اي ..وجاهز ثواني لجيبو ..
_راح جابو ورجع
:افتحو شوفو برايك مو شغل مرتب
_فتحتو ولقيت الماسة محطوطة بنص وردة كبيرة من الذهب الابيض
:والله شغلك ﻻيعلى عليه
:تسلم ...هاد من زوقك ..وقلها لمرام خانوم اي شي بتحتاجو نحنا جاهزين ...
:طيب يسلمو..
:ومرام خانوم حاسبتني عليه
:ماشي ..يعطيك العافية
_اخدت الخاتم وبوجهي على البيت نزلت من السيارة واصرت امشي لادخل جوا القصر وانا شردان فيه
...كل هاد لروز ...ماشاء الله
...مالقيت اﻻ شي خبط فيي كمشتووقعت على الارض وكانت روز وجاية وراها رغد
:يييي شو صار روز فيكي شي
:اخ انفي عم يوجعني وايدي ..
قيس:اي مو شايفة قدامك
:انت يلي مو شايف كنت عم اركض بسرعة انت يلي ﻻزم تنتبه..وبعد عني ...مالقيتها اﻻ فزت وقمت انا نفضت تيابي
:والله انت وياها مجانين
رغد:طول بالك قيس ...ليكك ماصرلك شي بس البنت يلي اكلتا
:اي..انتي دافعي عنا ووقفي بصفها
روز:اوف يا فوق مااكلت خبطة قوية بسببك عم تحكي كمان
:بالله..بسببي انا مو انت يلي جاية بسرعة ومو شايفة قدامك متل الجدبة
:انا جدبة يااجدب
:احترمي حالك
رغد:طولو بالكم مابدا كل هالشي روز
:مو شايفتي شو عم يحكي
رغد:والله شكلكم متل توم وجيري
قيس:شيليني من حكيك السخيف انتي التانية
_وسمعنا صوت مرام خانوم من الشباك فوقنا
:قيس شوفي
_اطلعت لفوق وكانت عم تطلع من الشباك هي وامي وندى
:مافي شي
:اطلعو
_اطلعت فيهم
:عجبكم هيك ...حاسس حالي متل ولد عمرو 7 سنين وعمل مشكلة بدهم يشوفو الحق على مين
روز:لكن عقلك عقل واحد عمرو 30
لأ عقلك انت
رغد:اطلعو وحاج مناقرة
_طلعنا وكانت روز وهي عم تطلع على الدرج عم تتوجع برجلها
:ترى على فكرة بالحفلة رح يكون شكلك حلو وانت عم تمشي هيك
:اي ...كتير حلو
_مسكتا رغد تسندا وانا سبقتهم ودقيت باب المكتب
:ادخل
:مرحبا مرام خانوم
:اهلين ادخل وعود
:طيب
:وين رغد وروز
:طالعين على الدرج
:شوفي صواتكم لهون مسموعة شو صار
:والله بدك تسالي حفيداتك
سعاد:ليش خير
_دخلت رغد وروز بدقيقتها
ندى:شوفيكي روز
:مافيي شي بس فتت بحيط وانا عم اركض
:تعالي عدي
_صارت تطلع عليي امي وتزورني
:شو دخلني انا ماشي وخبطت فيي كانت عم تركض هي ورغد
مرام خانوم :حصل خير...المرة التانية انتبهو وسلامتك روز
:الله يسلمك مرام خانوم
:ندى اتصلي بالدكتور خلي يشوفها
:لأ مو ضروري مرام خانوم شوي وبتحسن
ندى:معلش خليني اطمن
_طلعو روز ومرت عمي وامي ورغد وقالتلي مرام خانوم
: قيس مو ضروري تكبر الشغلة
:مو مشكلة ...جبتلك يلي وصيتي عليه
:طيب عطيني ياه ...شلون شفتو
_اخدتو وفتختو
:مو بجنن
:اي حلو كتير
:هاد رح تلبسها لروز وهو في خاتم الزواج يلي لبسني ياه جديك يوم خطبتي
_طالعت من الدرج علبة صغيرة
:خود هدول والخاتم خليهم معك
:طيب مو مشكلة
:وهلأ فيك تروح
:طيب
_
رغد
_اجا الدكتور وفخص روز والحمد لله قلنا مافيها شي ولبكرا بتقوم عادي ...
____
11
_قيس
_صار همي الكبير طفش روز وصرت فكر بافضل حل ولقيتو مالي غير جيب سالم لهون ....بس كيف بدي جيبو مابعرف ...يمكن ازا شافتو روز تبطل ترضى تكمل اللعبة ...رحت على غرفة رغد..ودقيت الباب
:مين
:انا رغود
:ادخل
:دخلت وكانت عم تقرا كتاب
:شو عم تعملي ياحلوة
:متل ماشايف....خير حاسة من ورا جيتك في حكي
:الك وﻻ للديب
:نعم ...حزرتها بدك مني شي
:هلأ جاوبي اول.
:بدك الصراحة الديب اسرع ههه
:لك تضربي عما تتعلمي الغلاظة من بنت عمك
:هيك رايك ...طيب اتفضل لشوف
:انتي مو بتحبي اخوكي حبيب قلبك
:ماشاء الله ...اي وبعدين
:لك ليش عم تتمسخري
:خلص سوري منك كمل
:بدي مساعدتك
:بشو
:بدي من جوال روز رقم
:بالله وانا كيف بجبلك ياه
:انتي مابينخاف عليكي
:دخيلك مابدي
:رغد بلا غلاظة
:طيب رقم مين بدك
:موضروري تعرفي
:ايه ...مابدك تقول لكن ماحزرت ساعدك
:طيب رح احكي الصراحة بس بشرط تساعديني
:طيب ...عم اسمع
:بدي جيب رقم سالم
:عنجد
:اي جد
:ليش
:رح خبرك بكلشي بس رح يتم بينا هالشي واوعك تخبري حدا
:طيب
:بدي خليه بجي على الحفلة
:ﻻﻻﻻﻻ...انا مادخلني
:لك انا قلتلك ازا حكيت بدك تساعديني
:بدك توقع بيني وبين روز وبشو كون استفدت ...حرام البنت من اول ماوصلت ماهنيتوها بشي
:لك يااختي يا ذكية بجوز بكرا بعد مانتزوج تندم وترجعلو ﻻزم من الاول تقرر يا تكمل يا اما تروح معو
:ممم معك حق
:شو بتساعديني
:انا بدبرلك الجوال مو اكتر
:كيف
:يعني الكفاية عليك.... بخليلك مجال تاخدو تطالع الرقم مو اكتر
:وبركي حاطة كلمة سر
:اي احزر شو رح اعمل.
:شو
:انا رح روح لعندا رن رنة وحدة
:اي
:وترك الباقي عليي
:وازا قالتلي ليش اتصلت
:ممم قلها بالغلط
:طيب
:رايحة لعندا انا
____
رغد
_بعد ماحكاني قيس وقررت ساعدوني مع انو مو مقتنعة بحكيو كتير .. رحت على غرفة روز
:مين
:انا رورو افتحيلي
:ادخلي رغود
:شو كيف صرتي
:متل ماانا
:وشو عم تعملي هلأ
:وﻻشي ...دايق خلقي
:وانا كمان دايق خلقي
_رن الجوال رنة وفصل
روز:مين هاد
_كمشت جوالها وراقبت شو كلمة السر
:هاد اخوكي ليش ليرن عليي
:مابعرف
:هو هون
:اي
_رجعت اتصلت فيه
:الو ...ليش رنيت ......
_سكرت وقالت
:تضرب مااغلظك
:شو في ﻻقيكي سكرتي
:قلي بالغلط عفوا وسكر ...عنجد غليظ
:قومي نقعد تحت بالحديقة واحكيلي عنك شو كنتي تعملي بامريكا
:بحكيلك هون
:لك لأ ..هلأ بخلي حدا من الطباخين يعمل شيبس وعصير ونروق
:طيب
_مسكتا من ايداوسحبتا
:يﻻ بسرعة
:طلعنا وتم الجوال بالغرفة وقبل ماننزل على الدرج اجا قيس
:شو عم تعملو
:نازلين نقعد تحت
:بدي ياكي رغد دقيقة
:طيب روز اسبقيني
:ماشي بتلاقيني تحت
_نزلت واطلع عليي
:شو
:هية عاملتو نمط
:اي
:طلع كيف
_مسكت جوالي واشرتلو
:حفظتا
:اي
:انا نازلة
:طيب
_لحقت روز واعدت معها
روز:خبرتهم يعملو شيبس وعصير
:اي تمام ....يلا شو بدك تحكيلي
:شو احكيلك
:اول ماطلعتي ووصلتي على امريكا شو كان شعورك
:والله صعب بتعرفي بدقيقتها كنت فرحانة وفزعانة بنفس الوقت
:اي
:وكانت في سيارة مجهزتلي ياها مرام خانوم تاخدني على البيت يلي بدي اسكنو
:اي
_مالقيتها اﻻ بلشت تدور على شي
:شوفي
:مافي شي بس نسيت الجوال فوق رح فرجيكي على صور كتير وين ماروح كنت اخد صور .باخر فترة رحنا رحلة حلوة بددي فرجيكي ياها
:اي مو ضروري ...خلص غير مرة بتفرجيني
:لك لأ هلأ بجيبو وبجي ثواني
_قامت وراحت لتطلع على غرفتها اتصلت بقيس
:ترى طالعة على غرفتها.
:طيب
وسكرت
____
قيس
_بعد مانزلو روز ورغد دخلت مباشرة على غرفتها وفتح معي الجوال وفتحت جوال طقت لالو صورة على جوالي هيك اسرع وانا سكرت جوالها من هون كانت متصلة رغد وعما تنبهني انو اجت انا فورا طلعت وكانت بوجهي استغربت ليش انا بجهة غرفتها ومن شان ماخليها تشك بشي جاوبتها متل العادة
_____
روز
:بعد مانزلنا على للحديقة انا ورغد وبلشت احكيلها انتبهت جوالي مامعي وطلعت لجيبو وانا وطالعة على غرفتي لقيت قيس عم يمشي قريب من غرفتي مع انو غرفتو معاكسة لغرفتي
:شو ليش هون
:وشو دخلك انتي ..غليظة
_مشي وانا دخلت على غرفتي اخدت الجوال ورجعت نزلت
_
قيس
فورا دخلت غرفتي اخدت شربحة رقم بالعادة مابستخدمو من شان محد يعرف صاحب الرقم واتصلت ..وطبعا غيرت شوي من صوتي
:الو
:حضرتك سالم
:ايوا انا
:حبيت نبهك انو بكرا حفلة خطبة روز
:روز..مين يلي عم يحكي ..
:فاعل خير ...وازا بتحب احجز لبكرا على سوريا ورح ابعتلك بمسج عنوان القصر وشوفها بعينك
:انت كذاب
:تعال واتاكد
_وسكرت واطلعت من الشباك وكانت رغد وروز اعدين وعما يتسايرو تحت .....
:ان شاء الله يمشي الحال البكرا ويجي سالم
__
12
يوم الحفلة
روز
_من الصبح فقت على ضجة
:شو صاير معقول هالصوات مابخلو حدا ينام
_اطلعت على الساعة كانت 7
:بكير لسى
_اندق الباب
:مين
:انا
_كان صوت امي
:ادخلي ماما
:صباح الخير ياقلبي
:صباح النور
:يلا حبيبتي قومي ازا بدك كلي لقمتين
:بس ليش من هلأ
:اي حبيبتي كمان بدنا نرتب ونشتغل و الحفلة اليوم بكير من الساعة 4
:ايوا عمي ايمت جاية
:على ال5 بظن
:طيب... الكل فاق
:سعاد رايحة تفيق رغد ومرام خانوم من بكير فايقة وبعد شوي نازلة هي وقيس على الشركة من شان يرجعوا بكير
_سكتت وانا عم اصفن اليوم حفلة رح يقولو فيها اني انخطبت لشخص بكرهو
ندى:حبيبتي ..انا بعرفك مغصوبة على قيس ... بس والله هو شب منيح
:ماما انا مابطيقو ..لك بكرهو
:خلص ازا مابدك ياه مارح اغصبك وازا تحبي اليوم ارفضية ..ومن سافر انا وانت على امريكا وبﻻ من نية مرام خانوم
:لأ انا مكملة من شان ماخليه يفرح ياخد الورتة هو ونحنا ننحرم
:انتي راحت بالك اهم من كل مصاري الدنيا...وانت بسببي وافقتي عليه
: معلش ماما انا بدي كمل ولشوف شو بصير بعدين
_ضمتني امي وانا كان جاية على بالي ابكي بس خلص ...مارح ابكي من يوم ورايح...
____
رغد
_من الصبح العالم كلا ملتاشة بالحفلة وانا بكره الحفلات ﻻني بصير راسي بيوجعني من كتر الضجة واللوشة يلي بتصير ...
___
قيس
_قمت من الصبح وانا عم ادعي يارب يجي سالم ويمشي مخططي كلو وتشوفو روز وتبطل توافق على انو تكمل هالتحدي رحنا انا ومرام خانوم على الشركة هي رجعت بكير وانا تميت لخلص شوية شغل
_

_روز
_بلشت جهز حالي اجت مصففة شعر على البيت لتساوي شعرنا عملتلي لف ماكتير عالي ونزلتلي خصﻻت من شعري على طراف من وجهي وعملتلي الميك اب وبعدها راحت لتساوي شعر رغد يلي عملت تسريحة بسيطة وشعر امي ومرت عمي واكيد مرام خانوم ...لبست الفستان كنت طالعة حلوة واخدت نفس العميق وانا عم اطلع قدام المراية من شان ارخي افكاري واعصابي بس بلحظة حسيت دموعي رح يخونوني وينزلو ورجعت بلشت غير تفكيري ...انا ماﻻزم ابكي ...ماﻻزم اضعف...انا ﻻزم كون اقوى ...
_
الساعة 4
_بلشت الناس تجي وانا نزلت وكانت امي ومرت عمي تحت ليستقبلو الضيوف اطلعو عليي وشافوني
امي:اي شو هاد والله قمر
سعاد:والله مارح ﻻقي كنة احلى منك.
_ابتسمت مع انو ماكان جاية على بالي ابتسم وبعد شوي نزلت رغد وشافتني
:لك شوهاد اميرة طالعة
:تسلمي ...وانت بتجنني والفستان طالع عليكي حلو
:اي طالعة حلوة بس والله انتي قمر خلي قيس ينتبه على الجمال يلي رح يصير عندو
_كنت عم ابتسم بس لما سمعت حكيا اختغت الابتسامة وقلتلها
:رغد معلش بلا هالحكي
:خلص طيب متل مابدك ...وبعد شوي مرام خانوم اجت
:اي شو هاد احلى حفيدة عندي
رعد:نحن هنا مرام خانوم
:والله انتو التنتين بتجننو وحظ قيس حلو يلي وافقتي عليه ...
_كان حكيا عم يطعن متل سكينة بقلبي
:وانتي رغد بما انو هي اخر سنة الك بالجامعة جهزي حالك لفرجيكي الشخص يلي رح تكملي حياتك معو
:مافهمت.
:شو مافهمتي ..اهلو من فترة طلبوكي مني وهو شب مواصفاتو عالية والف بنت بتتمناه ...وانا قلتلهم لتخلص دراستها
:طيب متل مابدك
:خليكي انتي وروز ومين مااجا بتاهلو و بتسهلو فيه قيس ماباقي شي ليجي
:ماشي
_صارو الضيوف يجو والحديقة مليت ناس وقيس وقتا اجا بلش يسلم على الكل وقرب ناحيتنا
___
قيس
_بعد ماخلصت شغل كنت مجهز لبسي من قبل زبطت حالي وتعطرت وطلعت وبوجهي على القصر اول مادخلت كان الضيوف اغلبهم جايين وانتبهت من بعيد على رغد وروز واقفين قربت منهم ...وكانت عنجد روز طالعة بتجنن وقلتلهم
:اي شو هالحلا ياصبايا
رغد:هاد حلا عيونك
_روز دارت وجها وماردت
:شو ياروز كل هالحلا من شاني
_اطلعت وكانت عم تزور فيي
:لأ مو من شانك اطمن من شان مرام خانوم
:اي طولي بالك ماحكينا شي
_وبلحظتها اجت سيارة البابا ونزل منها وكانت معو مرا صبية كامشة ايدو وجايين ..الكل صار يطلع ناحيتو ... والكل مستغرب اطلعت بامي لقيتا مصدومة.... وانا ماكنت فهمان شو صاير
11
_قيس
_صار همي الكبير طفش روز وصرت فكر بافضل حل ولقيتو مالي غير جيب سالم لهون ....بس كيف بدي جيبو مابعرف ...يمكن ازا شافتو روز تبطل ترضى تكمل اللعبة ...رحت على غرفة رغد..ودقيت الباب
:مين
:انا رغود
:ادخل
:دخلت وكانت عم تقرا كتاب
:شو عم تعملي ياحلوة
:متل ماشايف....خير حاسة من ورا جيتك في حكي
:الك وﻻ للديب
:نعم ...حزرتها بدك مني شي
:هلأ جاوبي اول.
:بدك الصراحة الديب اسرع ههه
:لك تضربي عما تتعلمي الغلاظة من بنت عمك
:هيك رايك ...طيب اتفضل لشوف
:انتي مو بتحبي اخوكي حبيب قلبك
:ماشاء الله ...اي وبعدين
:لك ليش عم تتمسخري
:خلص سوري منك كمل
:بدي مساعدتك
:بشو
:بدي من جوال روز رقم
:بالله وانا كيف بجبلك ياه
:انتي مابينخاف عليكي
:دخيلك مابدي
:رغد بلا غلاظة
:طيب رقم مين بدك
:موضروري تعرفي
:ايه ...مابدك تقول لكن ماحزرت ساعدك
:طيب رح احكي الصراحة بس بشرط تساعديني
:طيب ...عم اسمع
:بدي جيب رقم سالم
:عنجد
:اي جد
:ليش
:رح خبرك بكلشي بس رح يتم بينا هالشي واوعك تخبري حدا
:طيب
:بدي خليه بجي على الحفلة
:ﻻﻻﻻﻻ...انا مادخلني
:لك انا قلتلك ازا حكيت بدك تساعديني
:بدك توقع بيني وبين روز وبشو كون استفدت ...حرام البنت من اول ماوصلت ماهنيتوها بشي
:لك يااختي يا ذكية بجوز بكرا بعد مانتزوج تندم وترجعلو ﻻزم من الاول تقرر يا تكمل يا اما تروح معو
:ممم معك حق
:شو بتساعديني
:انا بدبرلك الجوال مو اكتر
:كيف
:يعني الكفاية عليك.... بخليلك مجال تاخدو تطالع الرقم مو اكتر
:وبركي حاطة كلمة سر
:اي احزر شو رح اعمل.
:شو
:انا رح روح لعندا رن رنة وحدة
:اي
:وترك الباقي عليي
:وازا قالتلي ليش اتصلت
:ممم قلها بالغلط
:طيب
:رايحة لعندا انا
____
رغد
_بعد ماحكاني قيس وقررت ساعدوني مع انو مو مقتنعة بحكيو كتير .. رحت على غرفة روز
:مين
:انا رورو افتحيلي
:ادخلي رغود
:شو كيف صرتي
:متل ماانا
:وشو عم تعملي هلأ
:وﻻشي ...دايق خلقي
:وانا كمان دايق خلقي
_رن الجوال رنة وفصل
روز:مين هاد
_كمشت جوالها وراقبت شو كلمة السر
:هاد اخوكي ليش ليرن عليي
:مابعرف
:هو هون
:اي
_رجعت اتصلت فيه
:الو ...ليش رنيت ......
_سكرت وقالت
:تضرب مااغلظك
:شو في ﻻقيكي سكرتي
:قلي بالغلط عفوا وسكر ...عنجد غليظ
:قومي نقعد تحت بالحديقة واحكيلي عنك شو كنتي تعملي بامريكا
:بحكيلك هون
:لك لأ ..هلأ بخلي حدا من الطباخين يعمل شيبس وعصير ونروق
:طيب
_مسكتا من ايداوسحبتا
:يﻻ بسرعة
:طلعنا وتم الجوال بالغرفة وقبل ماننزل على الدرج اجا قيس
:شو عم تعملو
:نازلين نقعد تحت
:بدي ياكي رغد دقيقة
:طيب روز اسبقيني
:ماشي بتلاقيني تحت
_نزلت واطلع عليي
:شو
:هية عاملتو نمط
:اي
:طلع كيف
_مسكت جوالي واشرتلو
:حفظتا
:اي
:انا نازلة
:طيب
_لحقت روز واعدت معها
روز:خبرتهم يعملو شيبس وعصير
:اي تمام ....يلا شو بدك تحكيلي
:شو احكيلك
:اول ماطلعتي ووصلتي على امريكا شو كان شعورك
:والله صعب بتعرفي بدقيقتها كنت فرحانة وفزعانة بنفس الوقت
:اي
:وكانت في سيارة مجهزتلي ياها مرام خانوم تاخدني على البيت يلي بدي اسكنو
:اي
_مالقيتها اﻻ بلشت تدور على شي
:شوفي
:مافي شي بس نسيت الجوال فوق رح فرجيكي على صور كتير وين ماروح كنت اخد صور .باخر فترة رحنا رحلة حلوة بددي فرجيكي ياها
:اي مو ضروري ...خلص غير مرة بتفرجيني
:لك لأ هلأ بجيبو وبجي ثواني
_قامت وراحت لتطلع على غرفتها اتصلت بقيس
:ترى طالعة على غرفتها.
:طيب
وسكرت
____
قيس
_بعد مانزلو روز ورغد دخلت مباشرة على غرفتها وفتح معي الجوال وفتحت جوال طقت لالو صورة على جوالي هيك اسرع وانا سكرت جوالها من هون كانت متصلة رغد وعما تنبهني انو اجت انا فورا طلعت وكانت بوجهي استغربت ليش انا بجهة غرفتها ومن شان ماخليها تشك بشي جاوبتها متل العادة
_
روز
:بعد مانزلنا على للحديقة انا ورغد وبلشت احكيلها انتبهت جوالي مامعي وطلعت لجيبو وانا وطالعة على غرفتي لقيت قيس عم يمشي قريب من غرفتي مع انو غرفتو معاكسة لغرفتي
:شو ليش هون
:وشو دخلك انتي ..غليظة
_مشي وانا دخلت على غرفتي اخدت الجوال ورجعت نزلت
_
قيس
فورا دخلت غرفتي اخدت شربحة رقم بالعادة مابستخدمو من شان محد يعرف صاحب الرقم واتصلت ..وطبعا غيرت شوي من صوتي
:الو
:حضرتك سالم
:ايوا انا
:حبيت نبهك انو بكرا حفلة خطبة روز
:روز..مين يلي عم يحكي ..
:فاعل خير ...وازا بتحب احجز لبكرا على سوريا ورح ابعتلك بمسج عنوان القصر وشوفها بعينك
:انت كذاب
:تعال واتاكد
_وسكرت واطلعت من الشباك وكانت رغد وروز اعدين وعما يتسايرو تحت .....
:ان شاء الله يمشي الحال البكرا ويجي سالم
__
12
يوم الحفلة
روز
_من الصبح فقت على ضجة
:شو صاير معقول هالصوات مابخلو حدا ينام
_اطلعت على الساعة كانت 7
:بكير لسى
_اندق الباب
:مين
:انا
_كان صوت امي
:ادخلي ماما
:صباح الخير ياقلبي
:صباح النور
:يلا حبيبتي قومي ازا بدك كلي لقمتين
:بس ليش من هلأ
:اي حبيبتي كمان بدنا نرتب ونشتغل و الحفلة اليوم بكير من الساعة 4
:ايوا عمي ايمت جاية
:على ال5 بظن
:طيب... الكل فاق
:سعاد رايحة تفيق رغد ومرام خانوم من بكير فايقة وبعد شوي نازلة هي وقيس على الشركة من شان يرجعوا بكير
_سكتت وانا عم اصفن اليوم حفلة رح يقولو فيها اني انخطبت لشخص بكرهو
ندى:حبيبتي ..انا بعرفك مغصوبة على قيس ... بس والله هو شب منيح
:ماما انا مابطيقو ..لك بكرهو
:خلص ازا مابدك ياه مارح اغصبك وازا تحبي اليوم ارفضية ..ومن سافر انا وانت على امريكا وبﻻ من نية مرام خانوم
:لأ انا مكملة من شان ماخليه يفرح ياخد الورتة هو ونحنا ننحرم
:انتي راحت بالك اهم من كل مصاري الدنيا...وانت بسببي وافقتي عليه
: معلش ماما انا بدي كمل ولشوف شو بصير بعدين
_ضمتني امي وانا كان جاية على بالي ابكي بس خلص ...مارح ابكي من يوم ورايح...
____
رغد
_من الصبح العالم كلا ملتاشة بالحفلة وانا بكره الحفلات ﻻني بصير راسي بيوجعني من كتر الضجة واللوشة يلي بتصير ...
___
قيس
_قمت من الصبح وانا عم ادعي يارب يجي سالم ويمشي مخططي كلو وتشوفو روز وتبطل توافق على انو تكمل هالتحدي رحنا انا ومرام خانوم على الشركة هي رجعت بكير وانا تميت لخلص شوية شغل
_

_روز
_بلشت جهز حالي اجت مصففة شعر على البيت لتساوي شعرنا عملتلي لف ماكتير عالي ونزلتلي خصﻻت من شعري على طراف من وجهي وعملتلي الميك اب وبعدها راحت لتساوي شعر رغد يلي عملت تسريحة بسيطة وشعر امي ومرت عمي واكيد مرام خانوم ...لبست الفستان كنت طالعة حلوة واخدت نفس العميق وانا عم اطلع قدام المراية من شان ارخي افكاري واعصابي بس بلحظة حسيت دموعي رح يخونوني وينزلو ورجعت بلشت غير تفكيري ...انا ماﻻزم ابكي ...ماﻻزم اضعف...انا ﻻزم كون اقوى ...
_
الساعة 4
_بلشت الناس تجي وانا نزلت وكانت امي ومرت عمي تحت ليستقبلو الضيوف اطلعو عليي وشافوني
امي:اي شو هاد والله قمر
سعاد:والله مارح ﻻقي كنة احلى منك.
_ابتسمت مع انو ماكان جاية على بالي ابتسم وبعد شوي نزلت رغد وشافتني
:لك شوهاد اميرة طالعة
:تسلمي ...وانت بتجنني والفستان طالع عليكي حلو
:اي طالعة حلوة بس والله انتي قمر خلي قيس ينتبه على الجمال يلي رح يصير عندو
_كنت عم ابتسم بس لما سمعت حكيا اختغت الابتسامة وقلتلها
:رغد معلش بلا هالحكي
:خلص طيب متل مابدك ...وبعد شوي مرام خانوم اجت
:اي شو هاد احلى حفيدة عندي
رعد:نحن هنا مرام خانوم
:والله انتو التنتين بتجننو وحظ قيس حلو يلي وافقتي عليه ...
_كان حكيا عم يطعن متل سكينة بقلبي
:وانتي رغد بما انو هي اخر سنة الك بالجامعة جهزي حالك لفرجيكي الشخص يلي رح تكملي حياتك معو
:مافهمت.
:شو مافهمتي ..اهلو من فترة طلبوكي مني وهو شب مواصفاتو عالية والف بنت بتتمناه ...وانا قلتلهم لتخلص دراستها
:طيب متل مابدك
:خليكي انتي وروز ومين مااجا بتاهلو و بتسهلو فيه قيس ماباقي شي ليجي
:ماشي
_صارو الضيوف يجو والحديقة مليت ناس وقيس وقتا اجا بلش يسلم على الكل وقرب ناحيتنا
___
قيس
_بعد ماخلصت شغل كنت مجهز لبسي من قبل زبطت حالي وتعطرت وطلعت وبوجهي على القصر اول مادخلت كان الضيوف اغلبهم جايين وانتبهت من بعيد على رغد وروز واقفين قربت منهم ...وكانت عنجد روز طالعة بتجنن وقلتلهم
:اي شو هالحلا ياصبايا
رغد:هاد حلا عيونك
_روز دارت وجها وماردت
:شو ياروز كل هالحلا من شاني
_اطلعت وكانت عم تزور فيي
:لأ مو من شانك اطمن من شان مرام خانوم
:اي طولي بالك ماحكينا شي
_وبلحظتها اجت سيارة البابا ونزل منها وكانت معو مرا صبية كامشة ايدو وجايين ..الكل صار يطلع ناحيتو ... والكل مستغرب اطلعت بامي لقيتا مصدومة.... وانا ماكنت فهمان شو صاير
#قد_التحدي

الاجزاء
13 .14..15

13
رغد
_هاليوم كارثي للكل اجا البابا و كان مع مرا كامشة بايدو .. لما شافتو مرام خانوم فنجرت عيونا وعصبت ...قديش شفتها بحياتي معصبة بس وﻻ مرة صارت هيك وبسرعة مشيت ناح ابي بعدت ايدو عن المرا وشدتو قدام العالم بالاول وقالت.
:هلأ وصل بالسﻻمة وشوي وبيرجع بسلم عليكم
_ومباشرة توجهو للمكتب امي وابي والمرا يلي معو ومرام خانوم ومرت عمي ندى وقيس وتميت وانا وروز اجت حدي
:شو صاير
:مابعرف ... بس شكلو شي مصيبة
:طولي بالك وتعالي نحكي مع الناس ﻻنو بلشو يسالوني ازافي شي وماعم اعرف شو جاوبهم
:طيب جاية
___
قيس
_بعد مااجا ابي وشفنا مع البنت بسرعة الكل على المكتب
دخلنا
مرام خانوم :اقفلو الباب
:قيس:طيب
_قفلت الباب وكانت الوجوه كلا ماعم تتفسر
بابا:شو مافي الحمد لله على السﻻمة
مرام خانوم: اني سلامة هي وجايب بلوى معك
رامية :انا بلوى
:لوسمحتي ماما هي مرتي الجديدة رامية
قيس:شو عم تحكي انت ..متجوز وحدة من جيل وﻻدك مابتخجل على حالك ...طيب وامي
:امك...ليكها قاعدة بالقصر ومكيفة شو بدا احسن من هيك
سعاد:معقول تعمل هيك لك ماخجلت من وﻻدك
مرام خانوم:من يوم يومك صايع وبدو مين يضبك ياريتك انت يلي متت مو اخوك على الاقل اخوك كان راكز ومافي متلو ...اما انت شو ....من بكرا بطلقها
:انا مابطلقها وﻻتنسي انت السبب جوزتيني سعاد وماكنت بحبا وﻻ بحياتي حبيتا
سعاد:هلأ بعد هالعمر جاية تحكي هيك
قيس:لكن ... بدك تنبسط بحياتك وتتجوز وحدة من قد وﻻدك وتتحجج بالاخير بحجج ماالها طعمة ....من هلأ بقلك بدك تطلقها غصب عنك
_مسك ايدو ليضربني وهو عما بقول
:عم تتواقح ياولد.. وبدك تتامر عليي
_كمشتلو ايدو
مو ناقص اﻻ تضربي بعد هالعمر
مرام خانوم: شو عم تعمل...هلأ مابدي فضايح ....ندى وقيس اطلعو لبرا واعلنو خطبة روز وقيس من شان ما تشك العالم بشي .
بابا:شو صاير عريس وخاطب بنت عمك كمان
_اطلعت فيه من دون مارد عليه
ندى: يلا قيس..
_اطلعت على امي قبل مااطلع قربت منا
:ماما حياتي انتي منيحة
:روح انا هلأ بجي
:طيب ...هوني عليكي ... انت غالية عليي
:ماشي
مرام خانوم :الله يسود وجهك متل ماسودت وجهي انتي وهالزفت يلي معك
_قيس طلعنا لبرا انا ومرت عمي وماكنت شوف روز وقلت لرغد
:وينا روز
:برا ...اجا هلأ سالم وشافا وطلعت وراه
:اوف يا مووقتو هلأ
_ركضت وطلعت لبرا
____
روز
_ونحنا عم نساير الناس ويلي بلشو يتساءلو اكتر من قبل عن عمي ومرام خانوم وقيس والكل انتبهت انو دخل من باب القصر سالم وسوزان
:سالم
رغد:شوفيكي
:هاد سالم واقف هنيك
_رحت بسرعة لعندو
سالم:كيفك روز
:اهلين شو جابكم
سوزان:هو اجا ليتاكد من..
:من شو
سالم:يلي سمعتو صح ....هي حفلة خطبتك
:مين قلك ...مين قال خبرني
_مسك ايديي التنتين
:جاوبي لشوف
:اي ..بس مو متل مانك مفكر
:لكن شو بدك ياني فكر خبريني لشوف .... قولي ...
:سالم ... انا ...صح خطبتي بس ... والله غصب ..
:انا..ماشايف من شكلك انك مغصوبة على شي
_مشي وطلعت وراه
:سالم استنا
:شو بدي استنا خبريني ..
:بس فهمك
:هلأ ازا متل ماعم تحكي مغصوبة ...لكن مشي معي
:لوين
:اتركي القصر
:مابقدر
_اجا قيس
:شوفي
سالم:شو دخلك انت
:انت يلي شو دخلك ... انا خطيب روز
سالم:روز ... هاد خطيبك ليكي احكي قدامو
سوزان:طول بالك سالم على البنت
روز:سالم بس خليني فهمك
: شو بدك تفهميني مو عم تقولي انو غصب عنك لكن هلأ اختاري ياانا ياهو
_سكتت وماقدرت رد
: انا ماشي ازا لحقتيني معناها منكمل انا وانت واذا تميتي معناها بتنسيني
_مشي سالم وكنت واقفة بمكاني اطلعت عليي سوزان
:شو ...بدك تمشي
_فكرت للحظة خلص بدي امشي و اترك كلشي ماعاد بدي شي.. وقت جيت ﻻمشي مسك ايدي قيس
:روز مافيكي تمشي ... ﻻزم تبقي هلأ
_اطلعت عليه
:هالمرة عنجد مافيكي تروحي
سوزان:شو ...قرري
:سوزان... انا بدي سالم والله بس هلأ مارح اقدر اجي ...رح فهمو القصة بعدين
:طيب انا رايحة ومعو وبخبرك بعدين
_مشيو وانا تميت واقفة عم ابكي
____
_قيس
_صح انا يلي خليت سالم يجي بس كان وقت الجية مو مناسب بالمرة ﻻنو كانت الدنيا عنا قايمة قاعدة ... ولقيت واقفة برا روز وعم تبكي وهي عم تحكي معو ...وحسيتها بدقيقتها بدها تروح بس كمشت ايدها وماخليتها وبالاخير مشيو وتمت هي واقفة وكانت عم تبكي ..طالعت منديل من عندي وصرت مسح دموعها
:رقتي
:ماشي الحال
_رفعتلا وجها
:يلا ابتسمي لشوف
_مالقيتا اﻻ صارت تضحك
:ليش عم تضحكي
_صارت تطلع بعيوني وقالت وهي عم تضحك
:رح تندم ﻻنك ماخليتني امشي ...كنت خلصت مني واربحت التحدي
:اذا هلأ ماخليتك المرة التانية رح خليكي ﻻتخافي
_بعد ايدي وقالت
:منشوف ازا في مرة تانية
_مشيت ودخلت ..
:اوف ... مابعرف ازا احسن اني ماسمحتلا تروح وﻻ كان ﻻزم اسمحﻻ احسن وفوز انا بالتحدي
_دخلت على القصر لنكمل الحفلة ونعلن الخطبة
_
14
_روز
_دخلت للقصر وكانت لحظة ضعف لما شفت سالم كنت رح اخصر فيها التحدي بس قيس كان السبب اني ماخسرت ...دخلت مع ابتسامة كبيرة وقربت مني امي #قد_التحدي
:شو صار قالتلي رغد سالم كان هون...خفت تروحي
:ماتخافي امي ...يلا شو رح يصير هﻻء
:رح اعلن خطبتك انتي وقيس
:طيب
_وقفت ...وحسيت رغد مستغربة من ابتسامتي ووقفت امي وقالت
:اليوم حابين نفرحكم باعلان خطبة قيس وروز ...قيس بعتبرو متل ابني ومارح ﻻقي شخص احسن منو لبنتي
قيس:انا بشرفني هالشي
_حطو موسيقى ...وقرب قيس ليلبسني الخواتم مديت ايدي اليمين ولبسني بالاول خاتمين باصبع البنصر اطلعت فيهم كان شكلهم حلو وكانو تراثي اطلعت عليه
:حلوين
:هدول لمرام خانوم هي يلي طلبت اني لبسك ياهم
_ومالقيتو اﻻ طالع خاتم ابيض متل الوردة وبالنص الماسة عم تلمع مديت ايدي اليسار ولبسني ياه ..وطالعلي خاتم للبسو اياه كان من فضة لبستو ياه كمان مالقيت اﻻ امي قربت وقالت
:قيس..شبك العالم عما طلع بوسا من جبينا على الاقل
روز:نعم ماما
قيس:ماعندي مانع
:ان شاء الله تقرب
ندى:بنتي شو صرلك
:هي سمحتلو يلبسني الخواتم غيرو لأ
:لك شو عم تحكي يابنتي
:هاد الموجود
_وبدقيقتها طلعت مرام خانوم وعمي ومرت عمي وماكانت الصبية يلي اجت معاهم وقفت مرام خانوم وقالت
:بتشكر كل شخص حضر ليباركلنا بجية ابني بالسلامة وحبينا نفرحكم كمان بخطبة قيس وروز حبايب قلبي بتمنى من الكل يقضو وقت حلو
_وبلحظتها بلشت الناس تباركلنا واجت سهر وقالت
:شو قيس مبروك الخطبة ليش ماحكيت من قبل منفرحلك
:ولو ياقمر اذا خطبت مو معناتو ببطل بشوف الحلوين
:ههه. مابتبطل عادتك ابدا
_عم يحكي هالحكي ليغيظني بس مارح يهمني ابدا ...قربت مرام خانوم وقالت
:قيس..ارقص انت وروز يلا ...واقفين جامدين بمكانكم شو بدكم العالم تحكي
قيس:انا ماعندي مانع بس هي مابدا
:ليش
روز:مين قال لأ مافي مشكلة
_مشيت وكمشلي ايدي ووقفنا لنرقص
:شو غيرتي حكيك قدام مرام خانوم
: انا ماغيرت حكيي وﻻشي ..بس عم ساير الوضع مو اكتر ولو ماابوك عمل هالمشكلة مابتفرق معي
_عصب وقال
:هلأ شيلي سيرتو ...
_مالقينا اﻻ حطو موسيقى هادية لرقص السلو ...وﻻ كمش ايدي وشدني
:هلأ بصير الرقص احلى
_بعدتو عني
:اي ﻻ ماحزرت
_ومشيت بسرعة ...وشفت مرت عمي قاعدة كان وجه مرت عمي ماعم يتفسر
:مرت عمو انت منيحة
:اي حبيبتي ...نسيت باركلك ..الف مبروك
:وﻻ يهمك
_اطلعت على رغد لقيتها قلقانة على امها كتير وقاعدة جنبا وصرت طلع على كل الناس .. وعرفت وقتا انو الناس مظاهر...انت يلي بدك ياه بتظهرو قدام العالم وازاى مابدك محد حيعرف داخليتك في ناس بكون قلبها محروق وبتصطنع ابتسامة بتخفي حقيقة كاملة ...متل يلي عما بصير معي ومع مرت عمي كمان ...
__
_قيس
_مشي الحال اعلنا الخطبة قدام الناس بس كان عقلي مشغول بامي وبيلي عملو ابي... معقول يعمل هيك فيها بعد كل هالعمر ... صرت طلع حواليي ..شفت مرام خانوم كان الارتباك ظاهر عليها بس خافيتو بشخصيتها القوية وانا كنت اعرف كل حركاتها لهيك كنت منتبه عليها ..وامي كانت قاعدة بجهة تانية وحدها رغد مصطنعة ابتسامة كاذبة ...رغد اعدة حدا ..وواقفة معهم روز ...مرتعمي ماعما تلحق تركد وتشوف الناس وتسايرهم ..وابي اعد عما بيحكي مع الرجال وﻻ كانو في شي ...وانا واقف محتار بحالي وبيلي عما بصير ....قصر كبير ...ومشاكل اكبر ...ومحد مرتاح.#بقلم_ختام_م.... خلصت الحفلة والناس راحت ...بس المشاكل يلي جابها البابا ماراحت ...والله بعين
_
.
15
_قيس
_دخلت على القصر بعد ماراحو الناس وطلعت رامية مرت ابي كانت اعدة جوا من شان ماتبين قدام العالم ودخل الكل ...بس امي ماكانت بيناتنا
مرام خانوم:شو ياافندي ...شو بدك تعمل هلأ
ابي:شو شوبدي اعمل ..بدي نام تعبت سفر طويل ونهار طويل
:وهي يلي جايبها معك
:امي هي مرتي والها اسم اسمها رامية ...احكي معها متل العالم والخلق
:ليكون بدك تعلمني شو احكي
_قربت من مرام خانوم
:روقي ياخانوم
:انا رايقة قيس ماتاكل هم
رغد:لهلأ ماعم اقدر استوعب ...معقول بابا ...جايب مرا غرببة على البيت وعم تقول انو هي مرتك ...لك كيف عملت هيك فهمني
:بابا حبيبتي انا ماعملت شي حرام انا تزوجت بس
____
_روز
_كان الكل بالقصر هم يتحاور بمشكلة عمي انا وامي وقفنا على جنب كنا عم نسمع بس..عمي كان عما يبرر خطأو بانو ماعمل غلط
رغد:على فكرة ...انا بابا يلي بحبو مابيعمل هيك ابدا
عمي:الحق على ستك ...مو الحق عليي ..ماخلتني اتزوج متل مابدي ...زوجتني سعاد غصب وانا احترمتا لسعاد بس وﻻيوم حبيتا
_سمعت كلام عمي وحسيت كأن عم تنعاد القصة ...مرام خانوم بدها تزوجنا غصب انا وقيس معقول بكرا هيك يصير... اطلعت بقيس وكان شايفني كيف شردانة وبدقيقتها سمعنا خطوات حدا عم ينزل على الدرج كانت مرت عمي سعاد شايلة شنتا بايدا ونازلة
قيس:شو هاد امي
_ركض بسرعة لعندا وكان الكل عما يطلع عليها ...انا لدقيقتها حسيت دموعي رح ينزلو ...مرت عمي انسانة خلوقة والها معزة بقلبي وكل عمرا فنتو لتعمل الافضل للوﻻدها والقصر...معقول هيك جزاتها
سعاد:تركني قيس بدي روح
:لوين
:مابعرف ..بس لما بطلع من بعرف
قيس:ماما مافي روحة
مرام خانوم:سعاد ارجعي على غرفتك ..مو انت يلي بتطلعي ...هون مكانك بينا هو وهالفلتانة بدهم يطلعو
عمي:ماسمعت وليش ﻻطلع انا ماني طالع
:بدك تطلع ولما بطلقها لهي الفلتانة بترجع فهمان
:بالله جد
_كان الجو متوتر والكل معصب اطلعت على رغد وانتبهت عليها انها مدودخة بسرعة رحت ناحيتها وسندتها وهي صفرنت
:رغد ..رغد
_الكل ركض ليشوف شوفيها رغد وشالها قيس وطالعها على غرفتها واتصلو بالدكتور وامي ومرت عمي غيرولها تيابها ...انا رحت غيرت تيابي و الدكتور كان عندها وبعد ماراح طلعت لقيت مرام خانوم عم تحكي مع عمي وبعد شوي طلع واخد مرتو الجديدة من القصر وانا بعدها رحت على غرفة رغد
:شلون صارت رغد
سعاد:احسن
_كانت عم تبكي مرت عمي
ندى:طولي بالك اﻻ تنحل
:مابقى في حل
:انت روحي ارتاحي وانا بتم هون
:مابدي اتركها
روز:ماما مرتعمو ..انا بتم معها انتو ارتاحو تعبتو كتير اليوم
:مافيني اترك رغد
:خلص ..هي انا حدها مانها مع حدا غريب
ندى:وقال الدكتو مارح تفيق هلأ ..اومي معي ارتاحي ومن بكرا اومي لتﻻقيكي حدا لما بتفيق
_مسكت امي مرت عمي وطالعتها وانا تمددت جنب رغد وبعد شوي دخل قيس
:شلون داخل هيك دق الباب
:شويعني انا مفكر انتي هون
:مومهم ..شو قال الدكتور... ماغصرت اسال امك او امي
:صار معها ضغط نفسية اثر عليهاوانهارت اعصابها...وبدها هدوء وراحة وعطاها مهدئ وبكرا الصبح بتفيق
:وعمي
:راح ...بعد مااجا وخرب الدنيا
_رن جوالي ..كان الرقم غريب
:الو
:اي روز انا سوزان
:اي ثواني
_اطلعت على قيس وقلتلو
:تم حدا شوي وراجعة انا
_ركضت بسرعة على غرفتي وسكرت الباب
:اي سوزان معك انا
:اي قلت لخبرك اذا مو فاضية بحكي بعدين
:لأ عادي ...المهم احكيلي انتي يلي حكيتي لسالم
:لأ ..والله مادخلني
:لكن من وين عرف
:هو قلي انو اجا رقم غربب وبعدها خبرو صاحب الرقم عن خطبتك وهو ماقدر اﻻ ينزل ويتاكد..
:اي وشلونو هلأ
:الصراحة معصب كتير وبدو يشوف حجز ليرجع يسافر
:عطيني عنوانكم بكرا بدي اجي واحكي معو .
:طيب
_عطتني العنوان
:ماشي سوزان ..حاولي تحكيه وتهديه
:طيب ماشي
:انا ﻻزم سكر
:طيب باي
_سكرت التلفون وصرت اصفن مين ممكن يكون يلي اتصل فيه ..واتزكرت لما شفت قيس ماشي من ناحية غرفتي
:مافي غيرك..
_رحت بسرعة على غرفة رغد كان لساتو هنيك
____
قيس
_المصايب تعبت بالبيت مرام خانوم قلعت ابي ومرتو ورغد تعبت اعدت حدا وعم اصفن بيلي صار وعقلي لسى مو مستوعب ودخلت روز ومالقيتها اﻻ قالت
:هاد انت ما
_كنت مستغرب من حكيها ولهجتها بدل انها معصبة
:انا شو انا
:انت يلي اتصلت بسالم
:ليش بدي اتصل فيه.
:لتنزع عليي التحدي
:طيب لو حكيك صح ماكنت رجعتك
:رجعت لغطي على يلي صار بالقصر مو اكتر ...
:طيب وانا من وين بدي جيب رقمو
:والله هاد الشي انت بتعرفو ...يوم شفتك ماشي من جنب غرفتي كنت داخل واخد رقمو من الجوال صح
:طيب كيف بدي جيب الرقم وانتي حاطة قفل للجوال
:اي وشو عرفك اني حاطة قفل
:اه..انتبهت عليكي اكتر من مرة
:ﻻتجنني ...احكي الحق
_سكتت وصفنت مافي مهرب
:طيب ...اي انا يلي اتصلت فيه ..وانا خبرتو على الخطبة ..وخليتو يجي ويشوفك ....ومستعد اعمل كلشي لخليكي انتي يلي تخسري هالتحدي
_كنت حاسسها عما تطلع عليي نظرات كره بدقيقتها ...وانا ماكان الي قلب احكي اكتر ..كنت تعبان بس مو تعب جسمي تعب تفسي
روز:يالله عنجد انك تافة ...مابعرف كيف قلبك طاوعك تعمل هيك
:انا لما تحديتك ماحطينا ممنوع ...كلشي بصير بالتحدي فهمتي
:هلأ فهمت ورح العبها معك مزبوط ...
:اي وانا رح العبها احسن المرة التانية
:اي منشوف
:منشوف ...
_طلعت برا الغرفة وتركتها مع رغد واعدت على تختي حسيت راسي رح ينفجر ..معقول يلي عما بصير ..معقول انا نايم هلأ ورح فيق شوف كلشي صار مجرد كابوس ...ياريت ...ياريت ...
___
_روز
_بعد مااكتشفت انو قيس هو سبب جية سالم احتقرتو اكتر من قبل ...وللمرة الاولى ماببكي لما بنقهر بالعكس حسيت هالدرس رح يخليني اقوى اكتر من قبل ..والايام الجاية بينا يا قيس
16
_روز
_فقت الصبح بكير وكانت رغد فايقة واعدة بمحلها ماعم تحكي شي
:صباح الخير رغد
:صباح النور
:كيفك ...ان شاء الله صرتي احسن
:مابعرف
:ﻻزم تكوني قوية من شان امك
:بعرف بس والله مو بايدي
_دخلت مرتعمي سعاد
:كيفك ياقلبي ...تحسنتي
:اي هلأ لما شفتك هون صرت احسن
_ضمتها لرغد...كان المنظر باثر كتير
:ماما الله يخليكي ﻻتتركينا ...انا مارح اتحمل
:خلص تامة معك ياحبيبتي
روز:طيب رح اترككم انا
_طلعت ورحت غيرت تيابي لبست تنورة كحلي طويلة مكسرة وفوقها كنزة صفرة الها شيال وتحتا كﻻش والو خرز ملون سحبت شعري من جهة اليسار لورا وحطيت مشبك ملون وتركت الباقي مفردو .واكيد الاكسسوار ضروري وساعةكحلي وشنتا صغيرة بتنحط من كتف اليسار وبتنزل جهةاليمين ملونة نزلت وكانت مرام خانوم وامي وقيس اعدين على الفطور
:صباح الخير
:صباح النور
مرام خانوم:شو وين رايحة
:عندي مشوار ضروري
:عدي اول كلي شوي وبعدا روحي
:مستعجلة
ندى:ماما عدي حبيبتي ..مابصير تطلعي بدون اكل
:طيب
_قعدت شوي وقالت مرام خانوم
:وين مابدك تروحي قيس بوصلك
:مافي داعي اصلا بدي اتمشى شوي
:لبسك مو باين عليه رايحة تمشي
قيس:خلص انا بوصلك
_ومالقينا اﻻ نازلة مرت عمي ورغد ...قيس بسرعة كمش ايد رغد التانية وخﻻها تعد على الكرسي ...واعد الكل حوالين الطاولة
مرام خانوم:هلأ صار الاكل غير ﻻنو اجتمعت العيلة كلا ...سعاد انت من العيلة وهالواطي اذا ماعجبو وضعابيطلع هوا برا انت مكانك مع وﻻدك
:تسلمي مرام خانوم
قيس:امي انا ورغد مارح نقدر نتم بالقصر اذا ماكنتي موجودة ...
رغد:اي ماما
:خلص انا قلتلها لرغد اليوم مارح اترككم
ندى:والله هاد احلى خبر
مرام خانوم:اي والله
_قعد الكل يفطر وكانو مبسوطين ...اطلعت على الساعة كانت رح تصير 10 ونص
:يلا بالازن
قيس:استني رح وصلك انا
_سبقتو شوي واتصلت بسوزان
:شو وينكم انتو
_خبرتني وين اعدين
:يلا شوي وبكون عندكم
_وصل قيس وقلي
:شو مع مين عم تحكي
:وشو دخلك انت
:بالله جد
:لأ مزح
_ركبت بالسيارة
وين وصلك
:بدي انزل على السوق
:وشو بدك تعملي هنيك
:هلأ وصلني وبس ...ﻻزمني غراض
_شغل السيارة ووصاني ووقت نزلت قلي
:ايمت راجعة
:مابعرف ..بس بدبر حالي بالرجعة
:ماشي
_مشي قيس وساويت حالي قدامو بدي ادخل على المحل ولما راح رجعت وقفت تكسي وبوجهي لشوف سالم وسوزان ..وصلت على الفندق يلي هنن فيه وكانو قاعدين تحت عم يفطرو وقفت وانا متلبكة
:مرحبا
سوزان :اهلين روز
_لما شافني سالم مارد
سوزان: انا بدي جيب من غرفتي غرض وجاية
_قامت سوزان وانا قعدت قبالو
:كيفك سالم
:مو تمام ...
:انا بعتزر سالم كان مبارح ضغط كبير بالقصر وظرف صعب
:مابهمني ..يلي بهمني انتي ..اذا مابدك ياني احكي
_اطلع على ايدي وشاف الخاتم
:اطلعي على ايدك وشوفي حاطة خاتم خطبة يعني انك ارتبطي بشخص تاني غيري
_خبيت ايديي
:سالم هالشخص بيني وبينو تحدي ..مافيني انسحب منو
:ليش شو هو التحدي
:تيتة غصبتنا انا وهو نرتبط ببعض وقالت يلي بينسحب بيخسر كل الميراث..وتحدينا بعض مين رح يتحمل اكتر التاني ويخلي الشخص التاني ينسحب ويخسر كلشي
:معلش افهم انت وياه مستمرين بالتحدي يعني ممكن تتزوجو وكلشي نظامي
:اي بس قدام الناس يعني زواج على الورق
:روز ...انت شايفة حالك شو عم تحكي..طيب اخسري واطلعي معي
:مافيي اخسر امي وين بدها تروح وحتى انا وانت مافينا نبلش بمشروعنا شو رح نعمل هنيك
_سكت شوي ومسك ايدي وقال
:روز انتي الك بقلبي مكان محد اخدو قبلك بس يلي عم تعمليه مابقدر اتحملو ..مافيي ..اذا بدك تتركي كلشي وتطلعي معي منحاول انا وانت سوا نوقف على رجلينا ونشتغل ...
:بس.
:خليني خلص
:طيب
:ازا بدك تستمري بتحديكي هي حياتك واختياراتك انا مافيي وقف ضدك بس انا اليوم مسافر واللحظة يلي رح سافر فيها ومارح تكوني معي..بتعتبري حالك انتي حرة ومافي شي بيربطك فيي وبينتهي كلشي بينا ..الك حياتك والي حياتي وازا شفنك بيوم رح تكوني الي رفيقة بس
:سالم
_صار عيوني يدمعو...
:ماتبكي ..هيك احسن واعرفي حتى لو تركنا بعض مارح اقدر اكرهك بالعكس رح يتم الك معزة عندي ويتمنى اني اقدر ﻻقي متلك بحياتي ...
:بس انا مافيي فكر هيك
:بتقدري ...ومعك لبكرا الصبح الساعة 10 طالعة الطيارة اذا شفتك هنيك بتحجزي مباشر ومنطلع سوا ..اما ازا ماشفتك بصير الك حياتك والي حياتي...بتمنى هلأ تروحي وتفكري بيلي قلتلك ياه ...
:بس ياسالم
:لبقى تحاولي تبرري هاد اخر كلام فكري وبعرف ردك بكرا
_تركتو وطلعت ...حسيت ماتبقى شوف بطريقي ..لحقتني سوزان
:روز وين رايحة
:بدي روح هلأ
:شو صار
:مافيي احكي خلي سالم يحكيلك ...انا ﻻزم امشي
_وقفت تكسي ورجعت على القصر ومباشرة طلعت على غرفتي ودخلت بعد شوي رغد
:شوفيكي روز
_قعدت حكيت شو صار معي
:اي وشو قررتي انت ..بدك تتركي كلشي
:بمكن اعمل هيك ...مافي حل تاني ..وبعرف امي رح تسامحني...انا بكرا رج اترك القصر وروح هاد اخر قرار
:بس بتعرفي قيس هيك رح يفرح ﻻنو ماخسر شي
:بكون وقتا هيك الله رايد
____.

17
_قيس
_رجعت على البيت واجت مرام خانوم حدي
:قيس تعاا بسرعة لجوا على الصالون
:طيب
_لحقتها وصارت تحكيني لدرجة الهمس.
:انا مارة من جنب غرفة روز ..سمعتها عم تحكي مع رغد
:شو عم تحكي
_قعدت حكتلي عن يلي سمعتو ...انابلحظتها حسيت بفرحة انو رح تنسحب هي رغم انو مبارح ماكان هيك حكيا
:اي ...خلص تركيا على راحتا
:عنجد عم تحكي ..
:لكن شو بدي احكي
:هلأ بتروح بتقلا مرام خانوم بدا ياكي
:اي
:بس نزلوا لعندي بتدخل على غرفتها وبتاخد جوالها وبس نزلت وشفتو معك بتستناها لتطلع على
غرفتها ونحبسها
:عنجد عم تحكي
:اي ...عنجد ... ومنتم حابسينها لبعد بكرا ...يلا حرك حالك بسرعة
:طيب
_اوف يا ...هالمرام خانوم .. بدها تجننا مابدا حدا يتنتازل عن هالزواج ...طلعت لفوق ودقيت الباب
:فيني ادخل
روز:اتفضل
_كانت جوا رغد ورز
:مرام خانوم بدا ياكي بسرعة
روز:انا.
:اي انت ...يلا بسرعة
:طيب
رغد:جاية معك
_طلعو تنيناتهم وساويت حالي بعدت عن غرفتها وبعد مانزلو..رجعت دخلت غرفتها وصرت دور على جوالها وماكنت ﻻقي ...حسيت حالي بلحظتها متل الحرامي يلي خايف يطب حدا ويشوفو فجأة ... وانتبهت على شنتتها بلي كانت اخدتها معها الصبح فتحتا لقيت الجوال
:اوف واخيرا ...من ورا مرام خانوم صرنا حرامية
_طلعت بسرعة حطيتو بجيبي ونزلت لعندهم وكانت عم تحكيها مرام خانوم وقاعدة جنبها رغد اشرتلها لمرام خانوم اتو تمام وبعدا قالت
:هلأ فيكم تروحو على غرفتكم
____
روز
_وانا عم احكي مع رغد اجا قيس وقال مرام خانوم بدا ياني ضروري ...نزلنا انا ورغد سوا ولقيناها قاعدة بالصالة وقالتلي
:اتفضلو عدو
:خير مرام خانوم قال بدك ياني
:اي ...مزبوط ..كنت بدي اسالك على الخواتم مبارح ان شاء الله عجبوكي
:اي حلوين
:والخاتم الابيض عجبك
:اي بجنن يسلموو زوقك كتير حلو
:تسمكي كنت بدي قلك ازا ماعجبوكي فيكي تغيري متل مابدك ..وفيكي تنزلي على الصايغ تنقي الموديل يلي حاببتيه
:لأ هدول كتير حلوين عنجد حبيتهن انا ...ومابدي غيرهم
:لكن تمام...
_اطلعت على رغد
:انت كيف صرتي
:الحمد لله احسن بكتير
_مالقينا اﻻ مرام خانوم قالت
:هلأ فينكم تروحوا على غرفكم
:طيب مشي رغد

_وقت مشينا كان قيس واقف بعيد ...طلعنا انا ورغد ودخلنا غرفتي مالقيت اﻻ قيس فتح الباب وقال
:رغد تعالي بسرعة
:شوفي
:تعي هلأ
_طلعت رغد من غرفتي ...سمعت باب غرفتي عم ينقفل بالمفتاح
:شوصاير
_قربت من الباب وصرت افتحو كان مقفول
:مين قفلو افتحو.
_سمعت صوت رغد
:ليش سكرت الباب وقفلتو
:هيك بدا مرام خانوم
روز:لك افتاح ياواطي ...ليش سكرت
_صرت خبط الباب بايدي وبعدا برجلي وحاول افتح
:لك افتحلي حاج تجنني ...طالعوني
_سمعت مرام خانوم عم تحكي من ورا الباب
:روز اسمعي مارح نفتحلك لبعد بكرا ووقتا بتطلعي ..
:طيب ليش ..ليش
:من شان ماتروحي مع يلي اسمو سالم.
_صفنت بحكيا وعرفتا انو كانت سامعة حكيي
:طيب افتحوا يلا
_رحت بسرعة فتحت الشنتةلطالع الموبايل مالقيتو ..صرت دور هون وهون وبالاخير عرفت انو حاسبينا منيح واخدين مني الموبايل كمان
..صرت صرخ بصوت عالي
:الله ياخدكوم ...كلكم ...ان شاء الله بتموتي ..وبموت معكم وبخلص من هالعيشة ...
_اعدت على جنب صرت ابكي ..بعد شوي سمعت امي واقفة ورا الباب عما تناديني ..ركضت ووقفت جنب الباب
:ماما افتحيلي
:والله ياحبيبتي مابعرف المفتاح وينو مرام خانوم اخدتو وخبتو ...
:ماما اناهيك بجن
:رح حاول حاكيها
_راحت امي وكنت عرفانة انو مرام خانوم مارح ترد عليهم
:هلأ بروح سالم وبفكر انو مابدي ياه ..
_.رجعت اتسطحت على تختي ونمت ...
___
قيس
_بعد ماأشرلتلها لمرام خانوم انو الجوال معي ..طلعو رغد ورز لفوق واجت لتندي بسرعة
:هي مفتاح الغرفة بتخلي روز جوا وبتقفل الباب بسرعة
:طيب
_وبسرعة لحقتهم وبعد مادخلت روز ورغد للغرفة ناديت رغد وسحبتا بسرعة وطالعتا وسكرت الباب وبلشت روز تخبط الباب وتصرخ
رغد:ليش سكرت الباب افتحو
:ماخرج هيك بدا مرام خانوم
:مجنون انت
:شو شايفتيني مبسوط كانت رح تهرب معو كنت فرحت انا بس هي مابدا
:شو عرفا
:سمعتكم
_اجت مرام خانوموم و فرحت ..وحكت مع روز ..يلي ماهدي صراخا ...ولما دريت مرت عمي اجت بسرعة
:معقول يلي عملتيه ..افتحوﻻ الباب هلأ
مرام خانوم:ماحزرتي بدها تم محبوسة يومين وبعدا بفتح الباب
:ليش
:ﻻنا بدا تروح مع بلي اسمو سالم
سعاد:بس هيك بتتعب نفسيتا
:مابصرﻻ شي ﻻتخافي
_حسيت مرام خانوم بهي اللحظة قلبا حجر ...ا رغم اني بحسها لروز غليظة وما بحبا بس شفق قلبي عليها ..كيف هي .ماتأثرت ..مابعرف ..مابعرف
___
.
18
_قيس
_بعد مانحبست روز صار وقت الغدا قالتلي مرام خانوم
:ادخول انت وحطلها الاكل
ندى:انا بدي ادخل بدي اطمن عليها
:ازا مامضييو هاليومين محد حيدخل اﻻ قيس
:طيب ليش انا
:ﻻنو انت بتقدر تتحكم بحالك وماتخليها تطلع ..وازا طلعت انت موجود وقدرت تهرب وتسافر رح اعرف انك سمحتلها ورح احرمك معها
_انصدمت من حكيها ..كانت عم تهددني ازا قدرت تطلع هلأ تحرمني انا وهي..معقول !!
:طيب
_اخدت صينية الاكل الخادمة فتحت الباب وانا دخلت ورجعت سكرت الخادمة ورايي...كانت روز متسطحة نايمة حطيت الصينية وانا عم اصفن ..فيقها وﻻﻻء ....بعدين مديت ايدي وهزبت كتفها لما فتحت وشافتني جلست ودارت وجها
روز:ان شاء الله تكون فرحان
:ليش بدي كون فرحان ...بالعكس لوهربتي كنت كسبت التحدي انا ...بس مرام خانوم بدها هيك.
:وليش انت هون ...شخص تافه
:هه ...فوق ما جبتلك الغدا
:مابدي اكل
:على راحتك انا عليي جبلك ياه مو طعميكي ...روز
:شو بدك ...
: ازا بتحبي بساعدك لتهربي
_اطلعت عليي وكانت متفاجئة وبعدها عطت ابتسامة وقالت
:من شان تكسب التحدي
:اي ....انا بكسب وانتي بتروحي لوين مابدك
:طيب كيف رح روح
:ايمت رح يسافر سالم
:بكرا الصبح
:طيب رح جرب اني هربك بكرا الصبح ..رح فكر باليل بشي طريقة
:طيب
:بس 90 بالمية مايمشي الحال
:شو رح باكدلي انو عنجد رح تهربني
:انتي بتعرفي رح اكسب التحدي
:ماشي
__تركتلها الاكل وطرقت الباب وفتحت الخادمة وطلعت وهي قفلتو ونزلت لتحت
ندى:كيف صارت طمني
:مافيها شي
مرام خانوم:تمام هيك ...هلأ فيني ارتاح
_طلعت لفوق مرام خانوم لترتاح و قعدت حسيت صار في هم عليي ..انا ماكزبت بدي ساعدها ...والسبب هي حياتها وهي ﻻزم تقرر كيف تعيشها .... ويمكن حياتي انا وهية رح تكون متل ابي وامي... خليني اخسر مرة بس على الاقل بكون كسبت حياتي لقدام
_طلعت على غرفتي ولحقتني رغد
:شو ليش جيتي
:عنجد هي منيحة متل ماقلت وﻻ عم تحكي من شان ماتزعل مرت عمك
:عنجد منيحة ..بتعرفي شو
:شوفي
_سكرت الباب واخدتها على طرف وقلتلا
:بكرا الصبح بدي هربا
:عم تمزح
:لك لأ
:بس انت سمعت شو قالت مرام خانوم رح تنحرم معها
:طيب شو اعمل لكن بدك يانا نصير متل امك وابوكي
_سكتت رغد وماعادت حكت
:معلش رغد ماكنت حابب زكرك ..بس هي الحقيقة
:طيب ..كيف بدك تهربا
:مابعرف ..رح فكر بطريقة
____
_روز
بعد ماحكا معي قيس قلبي اطمن صحيح هو رح يكسب التحدي بس انا بكون ارتحت من دون مشاكل امت رتبت شوية غراض بشنتة بتنحط على اكتاف صغيرة ... ونمت لبكرا كون مستعدة من الصبح
____
_قيس
_صرت فكر بحل ..وماكان يطلع معي شي ..اتصلت برفيقي كمال طلبت منو حبل الو عقد يدبرلي ياه وهو سالني
:ليش بدك هيك شي
:بعدين بقلك
:طيب الي رفيق شفت عندو هيك شي رح شوفو وخبرك
:طيب
_بعد ربع ساعة حكا معي كمال وقلي تعال مر خدني رحت لعندو ومباشرة على رفيقو اخدت الحبل كان كتير غليظ والو عقد وخاص للتسلق ...اخدتو وحطيتو بكيس وطالعتو شوي شوي من دون محد ينتبه وحطيتو بغرفتي ...نمت وتاني يوم من الصبح فقت وقلتلا للخادمة تجهز الفطور ..طبعا مرام خانوم فايقة واعدة بالصالة تحت شافتني اخد الاكل
:شو بدك تطالعهم لروز
:اي بتكون جاعت
:طيب طالعهم وتعال لعندي
_اول ناوصلت على غرفتها حطيت الصينية جبت كيس الحبل ووقفت على الباب ودخلت ودخلت الكيس كانت روز فايقة
___
_روز
_من اول مافقت الصبح ...جهزت حالي وبعد شوي حسيت قيس دخل
:شو جاهزة
:اي
_قفل الباب
:ليش قفلتو
:ليش شو بدك فيه
:لكن شلون بدي انزل
:هلأ بتشوفي
_طالع حبل غليظ وطويل
:لك شو هاد
:هلأ بتنزلي من الشرفة
:لأ اكيد عم تمزح.
:هلأ بدك تروحي وﻻلأ
:اي بدي
:لكن حاج مياعة
_سكتت ..وصرت راقبو كيف صار يزبط الحبل ويرصو من شان يثبتو
:تعالي شدي من هون.معي
:انا شايفتك مابدك تساعدني بدك تخلص مني خالص
:اوف يا فوق ماعم ساعدك
:اي صح عم تساعدني بس كمان المكسب معك
_لقيتو صفن فيي وابتسم
:كملي خلصيني
_بعد ماخلص
:انا نازل وروح لهي مرام خانوم وانت بتنزلي في عقد بساعدوكي تثبتي رجليكي فيهم ..وهاد ماكن ﻻتخافي
:طيب
_هو راح وانا صار وقت ﻻزم اهرب نزلت الحبل لتحت كان واصل للارض
:تمام هيك
_قعدت على طرف الحرف وحطيت رجليي لجهة التانية ومسكت الحبلة وبعدين نزلت جسمي لتحت ..ماكنت مسترجية طلع لتحت بس قدرت انزل شوي شوي لحد مالقو رجليي الارض ..بس قبل مااطلع برا القصر حبيت اخد نظرة وشوف امي وقفت ورا باب القصر يلي بودي لجواتو وكانت مرام خانوم عم تحكي مع قيس
_
19
قيس
_ساعدتا لروز وربطت الحبل وبعد ماطلعت قفلت الباب
:اوف ..واخيرا ..هم ورح ينزاح عني
_نزلت مباشرة وشفت مرام خانوم واقفة فريب من الباب يلي بودي على الحديقة خفت تشوفها وطالعت صوت من شان تنتبه عليي
:احم .
:شو مشي الحال
:اي
:شلون نفسيتا
:مو تمام...بتعرفي محبوسة شو رح تكون نفسيتا
:مو مشكلة ....بتعرف انا بتعجبني شخصيتك كتير
:ليش بقا ...شو يلي بيعجبك بالضبط
:افكارك طموحاتك ...بتحب تفكر بمصلحتك طبعا مابيمنع تفكر بامك واختك كمان ...
:هيك شايفتيني..مشان هيك عم تستغليني
:اي ..روز طايشة مابيفرق معا المصاري مع انو هالشي مهم بالحياة ...اما انت شخص ذكي وطموح بتفكر لقدام منيح وانا.بضمن اي شي تعملو وقت بطلبو منك ... متل هلأ ..كنت با لاول قايلة يلي بدو يسحب حالو من مشروع الزواج رح يخسر الميراث ...وانت مستعد تعمل اي شي لتخسر روز
:اي..معك حق
:بس عكست الفكرة لما بدي ياها تتم هون على الاقل هالفترة وقلتلك رح احرمك ازا راحت وهيك امنت انك مارح تخليها تهرب
:اي
:ومع اني بتمنى بالاخير يدوم زواجكم ﻻنو بحسكم انتو الاتنين مناسبين لبعض كتييير
:بس مو كلشي منشوفو نحنا بتكون الحقيقة انتي شايفة هيك بس مو ضروري نكون مناسبين
:صح...بس انا نظرتي للحياة بحياتا ماخابت
:ليكي بابا ماخابت نظرتك بتظني
:لأ ..ابوك طايش ولهلأ وبهالعمر طايش لو مازوجتو سعاد لكان هالفصل عملو من زمان وكرروا كمان ..بس مع امك عملو هلأ ... وانا رح اعرف خليه يندم ....على كلن ...انا بدي روح على الشركة على الساعة 12 عنا اجتماع وبكون وقتا امنت انو روز تمت بالبيت
:طيب .... وانا وقت بتروحي رايح معك
:ماشي .طالعة لفوق في كم شغلة رح اعملهم ..عن اذنك
_مشيت وانا كنت هم اصفن ..معقول هيك عم تلعب فينا ..وكانو نحنا لعب وبالذات فيي انا ...بس ماتعرف شو عملت ...رح تنصدم
___
روز
_سمعت حديث مرام خانوم وقيس ..وعرفت بلحظتها ازا هربت مو بس انا بخسر وهو...طلعت برا القصر وصرت امشي خطوات سريعة بس وقفت وماعرفت ليش رجليي ماخلوني كمل الطريق
لفيت لورا ورجعت ووقت وصلت لتحت شرفة غرفتي بلشت اتسلق الحبل لحد ماوصلت وقدرت ادخلها ...يمكن هالقرار رح يخسرني سالم ...بس ازا كان سالم نصيبي رح ارجع التقى فيه وكمل حياتي معو واذا لأ..هاد نصيبي
_
20

_قيس
_وقت صارت الساعة 11 اجت لعندي مرام خانوم وقالتلي
:يﻻ تعال رح نفتح الباب
_اجت مرت عمي ندى ورغد وامي وقفنا مع مرام خانوم وهي عم تفتح..اطلعت عليي رغد واشرتلي انو شو صار ابتسمتلا وهزيت براسي لتحت انو مشي الحال انفتح الباب ماكانت مبينة دخلنا
مرام خانوم:وينا
ندى:روز..روز
_ومالقينا اﻻ انفتح باب الحمام وطلعت روز !!!انا كنت مستغرب ....ليش ماراحت ..شو صار
مرام خانوم:هلأ صار فيكي تطلعي
_ركضت مرت عمي وضمتها وامي وقفت جنبهم ..اطلعت في رغد وقربت وهمست
:شو صار
:مابعرف
_اجتني الجمدة ومالقيت اﻻ مرام خانوم قالتلي
:شو مابدك تمشي ..رايحة على الشركة
:اي جاية
_رحنا على الشركة وهنيك تفكيري ماوقف ..شو صار ..وليش لساتها موجودة...ماصدقت ايمت ارجع على البيت وسبقت مرام خانوم كان الكل قاعد بالحديقة وقفت وقلتلهم
:كيفكم
سعاد:اهلين ماما
:روز بدي ياكي شوي
:طيب
_مشينا انا وهي بعيد وبعدها وقفت وقلتلا
:شو صار
:مافهمت عن شو عم تسال
:ﻻتجننيني ...ليش مارحتي
:اه هلأ فهمت..اوﻻ وقت قررت انزل خفت كيف بدي انزل بحبل معلق
:ها
:وتاني شي ازا مفكرني رح انسحب واترك التحدي لتربح انت ..ماحزرت ابدا
:عنجد
:اي
:وسالم
_سكتت وماردت عليي نزلت عيونا ودارت ضهرا ومشيت ...
المسا اجتمعنا كلنا على طاولة وحدة لنتعشى ....ووقفت مرام خانوم وقالت
:انا قررت انو ماناخر زواج قيس وروز
_ياحبيبي ..
:ومن شان هيك ..بعد اسبوع رح يكون يوم فرحهم
_اطلعت عليها مالقيتها عملت اي اعتبار يعني بالعادة بتصرخ بتعيط بتحكي بتقول مابدي ..بس هالمرة ما حكت وحتى الكل صار يطلع ببعض..وبعدا وقفت روز وطلعت لبرا من دون ماتحكي وﻻ كلمة
___
رغد
_ لما فجرت مرام خانوم خبر فرح قيس وروز محد نطق بشي والكل كان عما يطلع ببعضو بس روز طلعت ومن دون ماتحكي شي لحقتا ولقيتا بالحديقة عم تبكي
:روز شو فيكي
:وﻻشي ...
:طولي بالك حبيبتي ..مرام خانوم هيك ازا حطت شي ببالا رح تعملو
:مو مشكلة انا رح كمل للاخير ..بدي اعنذر منك بدي اطلع على غرفتي انا تعبت
_راحت وتميت واقفة واجا قيس ورايي
:رغد شو صار
:مابعرف كانت عم تبكي ...هلأ عنجد انت ساعدتها لتهرب.
:اي
:لكن ليش ماهربت
:مابعرف ...بس كان فهمت من شان ماتخسر الميراث وبنفس الوقت قالتلي انوخافت تنزل من الحبل ...
:عنجد فالت هيك ...مابعرف بس حاسة في سبب تاني
:وانا هيك
_قعدنا انا ورغد نتمشى ونحكي ...والشي يلي شاغل بالي شو رح يصير بالايام الجاية
___
روز
_لما شافني قيس بالغرفة بعد ماانفتح الباب تفاجأ ماكان متوقع اني كون موجودة ...ولما سالني صرت احكي انو خفت من الحبل وانو ماتخليت عن التحدي ومازكرتلو السبب الرئيسي ..ووقت العشا اعلنت مرام خانوم عن فرحنا يلي رح يصير بعد اسبوع ...كان صدمة كبيرة ﻻلي ...لو اني هربت ماكان صار هالشي ...ماعرفت شو احكي وقول ﻻول مرة بحس اني انا السبب هالمرة ...حاولت رغد تفهم مني شي ماقدرت احكي ...
____
بلش الكل يجهز للفرح انا ورغد كل يوم نروح لقيس البدلة البيضا طبعا هالمرة الفرح رح يتم بصالة ...انا كنت عم ساير بس مو من قلبي حسيت اني رح انحبس للمرة التانية بسبب مرام خانوم ....شو يلي مكتوب وشو يلي مقدر محد بيعرفو اﻻ ربنا ..وعسى يكون خير ...والاهم اني كملت التحدي وماوقفت ومستمرة فيه للنهاية
21
_يوم الفرح
رغد
_الكل كان ملتاش من الصبح روز عند الكوافيرة تساوي شعرها والميك وانا معها وامي ومرت عمي خلصو بكير وراحوا على الصالة... مرام خانوم ماهديت وهية واتصاﻻتها ليكون العرس بارقى مايكون قيس كمان راح يجهز حالو بعد ماخلصنا انا وروز رجعنا للقصر دخلت غرفتي لبست فستاني رجعت لعند روز لشوفها خلصت وﻻلأ..وصرت ساعدها وبعد ما خلصنا
:يالله طلعتي احلى من الاميرات
: يعني برايك بشارة حلوة الي
:خلي قيس يشوف هالجمال
:مابهمني
___
روز
_
كنا ملتاشين بالفرح وبعد ماخلصت لبس وقفت قبال المراية ... وانا عم طلع على شكلي يلي بشوفو مابيعرف انو انا ماني مبسوطة اجا السواق اخدنا انا ورغد للصالة وكانت هنيك امي ومرت عمي ومرام خانوم الكل عم يستنا ....وقت يلي وصلنا ونزلنا انا ورغد
:يلا ندخل
_انا كنت عم ا جع لورا بدل ماقدم لقدام
:روز شوفيكي
:مابدي كمل
:ليش
:مابعرف ...هي خطوة كبيرة وانا مافيي كفي
:روز حبيبتي ...انتي عرفانة شو عما بتقولي
:اي
_وقفت بمكاني وبعدت رغد عني وصارت تتصل بحدا انا بلشت امشي بعيد عن الصالة ومالقيت اﻻ حدا شدني من ايدي
___
قيس
_بعد ماجهزت حالي .. رحت مباشرة على الصالة وقربت جية روز ورغد ...ومالقيت اﻻ اتصلت رغد
:الو اي رغد
:طلاع بسرعة روز بدا تهرب
:عنجد
:لك اي تعال
:يلا خليها تروح بتستاهل ﻻنا ماراحت من قبل
:لك تعا خلصني
:طيب ثواني
_وانا بدي اطلع امي وقفتني وقالت
:لوين
:شوي وبجي
_طلعت لبرا شفت رغد واشرتلي بايدا ناحية روز بسرعة رحت لعندا وشديت ايدا ...اطلعت عليي
:تركني ..بدي امشي
:يعني بدك تخسري التحدي
:مابهمني ..خليني اخسر اصلا انا ماخرجي تحديات
:اي روحي لكن ... وانا يلي فزت
_ومالقينا اﻻ اجت سيارة ...تركت روز ورحت شوف مين اجا وﻻ كان بابا ومنزل رامية معو ...قربت منو وانا معصب
:ليش جاية وجايبها معك
:بدي افرح فيك
:انا ما بدي تفرح فيي ..روح من هون
:طيب مارح افرح فيك بدي افرح ببنت اخي
:عم قلك روح
____
روز
_بعد ماحكا قيس معي ..لقيتو شرد بسيارة وكان نازل منها عمي ورامية .... لحقتهم واهد بتناقر مع ابو وبعدها طلعت مرام خانوم
:شوفي ..انت ليش هون.محد عزمك
:اي دريت لحالي ..ومو معقول مااجي
:هلأ بتروح من هون
:مابدي روح
:بابا طلاع من هون واﻻ مابتعرف شو بعمل
:شو قصدك بدك تمد ايدك عليي هاد الناقص
_مرام خانوم عصبت واطلعت فينا
:قيس ورغد وروز ادخلو لجوا وانا بتصرف
_دخلو لجوا اطلعت رغد وقالت
:روز يلا
_دخلت معاهم واعدنا على طاولة كتب الكتاب الكتاب وصار يسالنا الشيخ ازا كنا موافقين وانا ماقدرت انطق اﻻ اي ..وبعدا وقعنا ...وصرت مرتو لقيس قدام الناس ...اجا الكل يبارك ..امي مرت عمي وصرت اضحك ﻻارادي ضحكة قهر
قيس
بعد ماتم كتب الكتاب كنت اصفن اذا ابي دخل وﻻلأ شفت مرام خانوم بس ماكان موجود ابي عرفت وقتها انو تصرفت معو وقدرت تخليه يروح امت رقصت شوي مع روز وشوي مع رغد كنت حاسس بروز انها مقهورة بس هي يلي بدا تكمل انا مالي دخل وبعد ماخلص الفرح اجت مرام خانوم
:انت وروز روحو على الفندق
روز:ليش
:شو ليش ..انتي ويا ﻻزم تاخدو كم يوم راحة الكم ومن بكرا الكم سفرة على باريس حجزتلكم الساعة 11وتيابكم مضبوبة يالشناتي بتلاقوها بالفندق
قيس:طيب ...بدي اسالك شو صار مع بابا
:ﻻتاكل هم انتو هلأ روحو ...
___
رغد
_ونحنا بالفرح قرب عليي كمال رفيق اخي
:مرحبا
:اهلا
:كيفك
:الحمد لله تمام ..كيفك انت
:تمام...
_سكت للحظات كان مو عرفان شو بدو يقول وانا ضحكت
:ليش عم تضحكي
:لأ وﻻشي ..بس شكلك ملبك
:معك حق ..بدك الصراحة لفتيلي نظري ...انت احلى الموجودات
:تسلم خجلتني
:بتسمحيلي ارقص معك
:اي
_رقصت معو شوي .... وهو شخصية مجذبة اسمر طويل وجسمو متوسط ﻻصحة وﻻنحافة ...حسيتو مهتم فيي ...وانا كنت فرحانة بهالشي ..
_خلص الفرح الكل طلع ..روز وقيس راحوا ونحنا رحنا للبيت واول ماوصلنا كلنا غيرنا تيابنا واعدنا بالصالة نحكي اجت مرام خانوم و فاجئتنا بخبر
: اليوم متل مابتعرفو اجا المغضوب ومعو الفلتانة
ندى :عنجد
سعاد:كيف الو عين يجيبها
:خلوني كمل ..قيس كان بدو يعمل مشكلة ...وخليتو يدخل وانا بالاخير علقت معو ...وفجاة تعب
سعاد:عنجد
رغد:بابا فيو شي
:انا طلبت سيارة اسعاف ونقلو اجتو جلطة ...وهوة هلأ بالعناية المشددة
رغد:وليش ماقلتي منقبل
:هيك ماكان رح يكمل العرس ..
ندى:من شان هيك تاخرتي
:اي
:وهلأ الكل ازا بدو ينام وبكرا الصبح منروح منشوفو وبتمنى محد يخبر قيس وروز
_قالتها وكان عم تحكي قصة مو عن ابنا ..معقول قلبا حجر وﻻ قلبا قوي وبتحسبها ...الله يشفيك يا ابي.

22
_روز
_وصلنا على غرفة الفندق واول مادخلنا اطلعت فيه وقلتلو
:شو بدنا نتم بغرفة وحدة
:مابعرف ازا حابة اسالي مرام خانوم
:اوف يا ...طيب اطلع لبرا بدي غيرتيابي
:مالي عﻻقة دبري حالك
: والله انك غليظ ...شلون بدي دبر حالي
:مابعرف
_ اخدت بيجاما من الشنتة دخلت الحمام وقفلت الباب غيرت تيابي ولبستا كانت البيجاما طويلة وتلات ارباع الكم وطلعت
قيس:هههه شو هاد بالعادة مابتلبسي هيك
:مادخلك تاني شي اسال مرام خانوم هي يلي حاطة الغراض يلي بالشناتي
_مالقيتو اﻻ تسطح عل التخت
:اي...شو عم تعمل
:شو شو عم اعمل ..بدي نام عندك مانع
:بالله ..روح نام على الكنبة انا بدي نام هون
:لأ عيني ماحزرتي ازا مدايقة من نومتي ومابدك تنامي روحي انتي نامي على الكنبة
_مالقيتو اﻻدار وجهو ونام
:اوف يا ...عنجد غليظ بدو يتركني نام على الكنبة وهو على التخت بس ماشي انا بفرجيك
_سحبت مخدة وحرام وتسطحت على الكنبة ومابقى اقدر نام .. وصارت الساعة 5 الصبح وجسمي كان مكسر وهو اخد راحتو ونايم
:لك ..مو ﻻزم يكون عندك شوية زوق ...مالي غير نام على التخت بس كيف
_سحبت المخدة والحرام وحطيت بيني وبينو مخدات ونمت ..
____
_قيس
_جننتا لروز ومفكرة بدها تتحكم فيي وبدها ياني نام على الكنبة مارديت عليها تسطحت على التخت وغفيت فورا وعلى الساعة 9 فقت وفتحت عيوني مالقيتها على الكنبة ...اطلعت على التخت لقيتها نايمة فيه
:ههه ماغضرتي تنامي على الكنبة وبدك ياني نام انا ...
_امت اتحممت وغيرت تيابي ووقفت على المراية عم زبط حالي وصرت ناديها
:روووز...ياروووز
:شوفي
:اومي خلصيني يادوب تجهزي حالك نفطر ونطلع على الطيارة
:بس مانمت منيح
:شو بعملك انا ...انا سابقك لتحت جهزي حالك وانزلي
_تركتا ونزلت لتحت ولقيت رغد عم تتصل
:الو
:كيفك ياعريس
:هه ..اهلين
:شو مافاقت العروس
:اي انا تحت عما استناها لتنزل رح نفطر وبوجهناعلى المطار
:طيب سفرة موفقة
:سلمي على الكل
:ماشي ..سلام
_سكرت الخط واجت روز
:مرحبا
:اهلين.
:شو طلبت الفطور
:اي شوي وبيجهز
_اطلعت عليها لقيت غيونها مورمات
:ليش هيك عينيكي طالعين بفزرعو
:اي من وراك ...خليني ساكتة احسن...اصلا حتى جسمي مكسر
:انا شو دخلني فلتلك من الاول نامي على التخت مارضيتي
_سكتت وزورت فيي ...اعدنا اكلنا وبعدا اخدنا الشناتي وعلى المطار وركبنا بالطيارة وبلشت تطلعىالطيارة فينا ...

_
روز
_بعد مافيقني الصبح قيس جهزت حالي ..فطرنا وطلعتا مباشرة على الطيارة ..وانامليت كتير هو طول الوقت عم يساير الصبايا يلي قاعدين بالطيارة وانا قاعدة لحالي وداق خلقي كتيروالمشكلة انو كل الصبايا عم يسايروه وعم يعطو وجه وهو مو مصدق حالو ...سخيف
____
رغد
_اول مافقت حكيت مع قيس بعدين نزلت على الفطور وكانت امي ومرام خانوم ومرت عمي اعدين
:صباح الخير
:اهلين صباح الخيرات
:حكيت مع قيس
سعاد:اي كيفو
:تمام ..هلأ بدهم يسافرو
مرام خانوم :الله يسرلهم
الكل:امين
ندى:الله يوفقهم يارب ...والله الاتنين غاليين
رغد:صح
مرام خانوم:انا هلأ بدي روح على المشفى بدك تجي سعاد وﻻلأ
:مابعرف ..بخاف هديك تكون هنيك.
:ازا بتحبي تطمني عليه فيكي تروحي معي
رغد:وانا بدي روح
:طيب
ندى:تبقى طمنوناعن صحتو
:ان شاء الله
_رحنا على المشفى ...انا ومرام خانوم بالاول ماكان في هنيك والدكاترة هبروناﻻانو وضعو مستقر وبعد شوي اجت رامية وشافتنا...مرام خانوم قربت منها وحكت معها وماسمعت شي من يلي حكوه ...بعدا راحت ورجعت وقفت معي مرام خانوم
:شو صار..شو قلتيﻻ
:اليوم بدي ﻻقي تصرف معها ورح تطلب اكيد الطلاق من ابوكي
:كيف
:هالشي انا بعرف دبرو بعدين بقلكم ..يﻻ رح رجعك على البيت ..وانا بدي روحيعلى الشركة
:طيب
_طلعنا من المشفى وصلتني على البيت وهي كملت للشركة وشفت امي وسالتني
:شلون صار ابوكي
:ان شاء الله احسن
:وشفتيها ل...
:اي اجت
:اي
:ماصار شي حكت معها مرام خانوم
:شو حكو
:مابعرف كنت بعيدة انا
_

23
_روز
_وصلنا على باريس وفورا نزلنا بفندق وانا كنت تعبانة حطيت راسي ونمت والمسا اجا قيس وفيقني
: من الصبح نايمة قومي
:شو دخلك فيي ..
:اومي بس ننزل ناكل..ماجعتي
:يلا ...بدنا ناكل هون بالفندق
:اي
"ﻻء خلينا نروح على شي مطعم ونتفتل شوي
:عنجد ..انا من الصبح عم افتل وحضرتك تايمة
:شو يعني
:بدك اومي ناكل بالفندق ولبكرا
:ماني انا بدي اطلع
:على راحتك انا تحت رح اطلب اكل نزل هو وانا غيرت تيابي ومارديت عليه نزلت وشفتو قاعد وانا طلعت برا الفندق وصرت اتمشى
___
قيس
_اول ماوصلنا روز نامت وانا طلعت وصرت اتمشى بهدين لقيت الدنيا صارت ليل رجعت على الفندق وفيقتا وهية طلبت انو نطلع لبرا بس انا رفضت ونزلت اعدت تحت وهية شافتني وطلعت برا الفندق