Scribbles
2.81K subscribers
66 photos
1 video
1 file
1 link
أكتب لا لأُقال، بل لأُشفى.
أحفر في الحروف ملامح مَن مضوا، ومَن مرّوا، ومَن تركوا أرواحنا نصفين.
لي قلمٌ لا يجيد المجاملة، يكتب كما يتنفس صادقاً، ناقماً، عاشقاً، هادئاً كالعاصفة.

جئت لا أطلب مكاناً..
بل جئت لأحجز لي أثراً.

للتواصل فقط: @Mhmd303_bot .
Download Telegram
لكنك هذه المرة تمضي بقلب لم يعد يخاف
تضع المسافات بينك وبين كل من حولك
تمضي دون أن تترك شيئاً منك مع أحدهم
هذه المرة أنت تعرف ولا تثور
تعرف ولا تعنيك المعرفة
تعرف أنها أيام وحسب
أيام ستمضي ونمضي معها.
27
لكنني لم أبدو بهذا الشكل الهادئ والعميق، دائماً كانت حياتي مليئة بالشغف والأحلام لا أعلم ما الذي اختلف.
30
يا حُلمي، متى ستُصبح واقِعي؟
50
سوف يُساء فهمك أكثر مما يجب، وسوف يُقال عنك ما لا يُرضيك ولا يُشبهك، وسوف يُخبرك الناس مراراً بأنهم يعرفونك وهم لا يعرفونك.. وسوف يملي عليك البعض ما يجب عليك فعله في حياتك وهم ضائعون تماماً في حياتهم، وقد يَحكم عليك أشخاص منعت نفسك عن الحكم عليهم رغم سوئهم، سوف تجد نفسك مراراً مُداناً في مواقف تستدعي التبرير أو الرد أو التوضيح حتى لو كنت على صواب صدّقني.. لن تتمكن دائماً من شرح جانبك من القصة أو وجهة نظرك من الأمور.
تريد أن تنجو من كل هذا ؟.. انشغل بِك.
32
الحلم الذي لا تسعى له
سيبقى يؤلمك
كلما رأيته في يد غيرك.
149
التقيت بك فتصالحت مع العالم، وعفوت عن الغائبين عذرت كل أصدقائي الراحلين، منذ أن التقيتك وأنا أرى أن لا شيء يدعو للغضب إلا غيابك.
31
أردت أن أصبح طائراً
فلماذا يحدق بي هذا العالم كفوهة بندقية
أردت أن أصبح شجرة، فلماذا تنهال
علي كل هذه الفؤوس؟
25
نصفٌ مني يُصلي ليتماسك
والنصف الآخر يَغرق في انهياره
نصفٌ يتظاهر بالثبات
والنصف الآخر يتآكل بصمتٍ
أنا لستُ هذا ولا ذاك، أنا الشيء
العالق بينهما يَتنفس ولكنه لا يَعيش.
43
في بيتي، لن يتدرب أحد على المحادثة عشر مرات قبل أن يطلب شيئاً.
في بيتي، لن يخاف أحد من ترك باب غرفته مفتوحاً.
في بيتي، لن يخاف أحد من كسر كأس بالخطأ.
في بيتي، لن يصاب أحد بالذعر عندما يسمع صوت التواء المفتاح في الباب الأمامي.
في بيتي، لن يضطر أحد للاستماع عبر الجدران ليعرف ما إذا كان الخروج آمناً.
في بيتي، لن يبدأ أحد بالتنظيف فوراً في اللحظة التي يسمع فيها عودة شخص ما إلى المنزل.
في بيتي، لن يشعر أحد بالراحة والفرَج عندما يغادر الجميع أخيراً.
52
كان علي تدمير كل شيء في داخلي لأتمكن من النظر بوضوح إلى حقيقة الأشياء، وبعد النظر، اكتشفت "متأخراً جداً" أني قدمت تضحية جنونية، قدمت ذاتي قرباناً، لأنظر بوضوح إلى اللاشيء.
30
ما كنت بعرف إنو الانسان إذا ضحك رح يبكي ألف دمعة مقابل هالضحكة.

- فيروز في لقاء إذاعي، بیروت ۱۹۹۱
32
أنا بالفعل أخوض صراع كل يوم من أجل أن لا تتحطم أحلامي من أجل أن أبقى شخصاً لطيفاً مع الجميع أحاول تجنب حقيقة أن الواقع في غاية التعاسة، أصارع مخاوفي من المستقبل، من المجهول، أنهض كل يوم دون رغبة في مغادرة الفراش أقاوم كل الأفكار التي تقودني للإختفاء عن الناس، أقاوم اضطرابات نفسية، ذكريات لم أنساها، تفاصيل ما زالت عالقة في ذاكرتي وما زالت تؤلم قلبي، أنا أقاوم في حياتي الإجتماعية، العملية، أحلامي، ونفسي، أنا أقاوم رغبتي في ترك والرحيل عن كل شيء.
245
من المُزعج أن تكون ذو شخصية إزدواجية منقسمة إلى نصفين؛ عاطفية لدرجة البكاء، وعقلانية لدرجة أنها تسخر من ذلك البكاء.
50
سياتي يوم يجلس فيه طفلك أمام شخص ما
يروي له كيف كانت نشأته بين يديك
اجعلها قصة تستحق أن تُحكى.
161
باهتةٌ جداً، فلا هي موتٌ ولا هي حياة.
43
مهما أثقلتك الحياة..
تذكر أن كل مرحلة ستمر، وأن الإنسان أقوى مما يظن حين يتمسك بالأمل والصبر والطمأنينة.
48
أشعر بالخجل وأبكي من فضل الله عندما أرى بعض الناس يروني في صورة جميلة ويرون مني من المحاسن ما لا أراها أنا في نفسي.. الحمدلله الذي ستر عنا القبيح، وجملنا في عيون الخلق رغم ذنوبنا، وإنما هذا بضع من جماله يهبه لمن يشاء، فالحمدلله دائماً وأبداً.
160
لم ينجُ أحد من المشاعر السلبية، المآزق، المخاوف، الرغبة في الاستسلام
ولكن ثمة من يأبى التوقف عن المحاولة
وثمة من يشرع لليأس أذرعته
ثمة من يقاتل حتى ينتصر على معاركه الداخلية
وثمة من يرضخ لأن يعيش مهزوماً
ثمة من يناضل في سبيل تحقيق ذاته
وثمة من يصمت أمام انهيار مدائن أحلامه
فأنت وحدك من تقرر إما أن تهزم ضعفك، تراجعك، يأسك، وإما أن تهزمك الحياة.
37
مَن جَهِلَ نَفسَهُ
صَدَّقَ تَأوِيلَ الآخَرِينِ.
31
لسا مو قريب من المكان اللي بدي أوصله
بس بعيد كتير عن المكان اللي بلشت منه.
21