#اين_تعيش_السعادة
#بقلم_مال_الشام
الجزء الثالث
@novels_stories
رتبت ملاك كل شي وهي ساكته و حطتلهن غدا و فاتت ع غرفتها.. و يوسف ضل بالصالة ما حاول يلحقها او يبادر بالحكي…
ضلت تستناه بس مافي نتيجة… بعدين قررت تروح هي تحكي معو… تطلعت من الباب لقتو عم يتفرج عالتلفيزون… شفلت التسجيل ع موبايلها حطتو بجيبتها و طلعت..
ملاك: احم احم…
يوسف: اهلين…
ملاك: مو شايف انو لازم نحكي؟
يوسف: بشو بدنا نحكي؟
ملاك: بحياتنا!!! عاجبتك حياتنا!
يوسف: ايه عاجبتني و ماعندي طاقه اعمل اكتر من هيك… هاد انا
مابعرف فتلك كلام غزل و لا يعرف العب بعقلك بحركات مولدنه شو اعمل… مابكفي انو ما الي بقصص النسوان و لا انتو بس بتحبو الي بيضحك عليكن؟
كانت بدها ترد عليه بس تزكرت انها عم تسجل و مو هاد الي جايه تحكي فيه..
ملاك: ممكن تهدا؟ انا عندي سؤال واحد…
انا بدي تصارحني بكل شي بزعجك فيني اي شي بخطرلك احكيه و بوعدك افهم عليك و حل الامور و انت بالمقابل بدك تسمعني و تحل الي بزعلني
يوسف: قلتلك مية مرة خلص الحكي ما بنفع ومابدي احكي
ملاك: امانه احكي
وضلت تترجاه لاقتنع…
يوسف: ولو انو عارف انو هلا رح نتخانق بس ماشي
اول شي انا بكره الصوت العالي ومافي رجال خلقو الله بتحمل الصوت العالي، مافي داعي تعيطي ع الاولاد بصوت بسد الادنين…
بعدين البيت اغلب الاحيان مكركب انا ما بحب العجقة بحب وقت اتطلع ع بيتي لاقيه بيلمع… لاقي كل شي مرتب و كل غرض بمطرحو امي هيك عودتني
و بحب شوف مرتي دايما مبتسمه و ريحتها عطرة…
بحب يكون في تغير بحياتنا شي جديد و مميز كل يوم بس انا ما عم شوف الا النكد و النق بدك دللك طيب و انتي ليش ما تغيري الشغلات الي ما بحبا…
هاد الفيس و النت الي بتضلك مشغوله عليه لو بلاه و تقعدي تعمليلنا حلو او تقرأي قرآن او تعلمي الاولاد شي شغله مو احسن؟
ما بتفكري الصبح تقومي تفطريني قبل ما اطلع اول سنه كنتي تصحي معي بس بعدين صرت اطلع و ما تسالي…
ملاك: خلصت؟
يوسف: ايه خلصت و ياريت تفكري بالحكي انا ما عم هاجمك انا بدي تصلحي من حالك..
و طلع يوسف من البيت و ملاك قعدت و صارت تبكي وهي مصدومه بحكي جوزها، و عم تفكر العمى هالئد شايفني مو منيحة و قلبو مليان
فاتت ع غرفتها و قفلت الباب و ضلت تبكي…
@novels_stories
اتصلت عليها رنا..
رنا: مرحبا يا حلوة… كيفك.. طمنيني اتصالحتو؟
ملاك: لك ما في امل انا جد ما رح اقدر اتحملو او كمل معو. .
رنا: شو صايرررر
و فورا ملاك حكتلها كل شي صار بالحرف…
رنا: طيب سجلتي؟
ملاك: بالله؟؟ بعد هالحكي يروح ينفلق ما رح اعمل شي
رنا: قومي توضي و صلي ركعتين و بعدا جيبي ورقه و قلم و اكتبي كل شي حكاه
ملاك: مااابدي ما عاد بدي
رنا: صلي عالنبي… و بعدا دئيلي في كم شغله بدي قلك تعمليهن… يلا قومي صلي
ملاك حست انها كتير ضعيفه و ما ضل عندها حل… قامت عملت متل ما حكت رنا خلصت كل شي و دئتلها…
رنا: صرتي احسن
ملاك: شو بدو يخليني احسن… دمعتي ما عم تنشف، بس هديت شوي لما صليت… شو بدك تقولي؟
رنا: يا حبيبتي يا ملوكه نحنا البشر هيك الله خلقنا ما منشوف عيوبنا و لا النقص الي فينا ليش ما تتقبلي حكيو و تشتغلي عليه وتشوفي في نتيجة لما لا، مو احسن من خراب البيت
ع الاقل مشان ولادك حرام…
ملاك ما ردت…
رنا: ليكي هلا ابعتيلي الحكي الي كتبتيه مشان نلاقي حل مع بعض..
ملاك: رح ابعتلك ياهن ع الواتس فكري فيهن و بكرة الصبح بتقليلي شو اعمل
رنا: ايه و انتي قومي هيك البسي شي فرايحي و العبي مع ولادك خليه يرجع يسمع صوت ضحكتكن
ملاك: مع انو ما الي نفس بس يلا سلام…
قامت ملاك لبست بجامة زهر و رفعت شعرها و طلعت لعند ولادها و صارت تلعب معهن و تحكي معن و يضحكو و هي تضحك و نسيت زعلها بضحكت ولادها… فات يوسف و ضل واقف عند باب الصالة و مو مسدئ حالو
فرك عيونو… و حك راسو
شافتو ملاك كيف شكلو و ضحكت ع صدمتو و انبسطت بقلبها انها فاجئتو بردت فعلها…
ملاك: وسوفه حطلك عشا؟
يوسف: وسوفه؟ … انا يعني؟
الاولاد: يييه ماما لا تقولي لبابا وسوفه عيب تدلعيه
ملاك: لا مامي مين قلكن عيب؟ هاد حبيبي قبل ما يصير ابوكن
مو هيك ابو فراس؟ و غمزتلو
يوسف: اه؟ ايه هيك و نص
ملاك: طيب حبيبي غير تيابك و تعا عالمطبخ حط عشا معي…
ملاك مستغربه من حالها كيف الله اعطاها هالقوة هي… بس هي تشجعت وقت شافت ردت فعل يوسف و كيف متفاجئ فيها و ملامحو مرتاحه..
يوسف: انا اسف كتير ما كان قصدي الي حكيتو… بعتزر
ملاك: لك لا انا بعرف انك كنت معصب… خلص عادي اي تنين بتصير بيناتهن مشاكل بسيطه
كان فرحان يوسف كتير بردت فعلها و انو ما رجع لقى البيت ميت و الاولاد مكتئبين و ملاك قالبة وشها
اثر فيه هاد التصرف لان كان على غير للعاده
و ملاك قررت بقلبها انو كتير شغلات رح تتغير.. و من بكرا رح تبلش بالتغيرات وحده وحده…
@novels_stories
تابعوا ما سيحدث ....
#بقلم_مال_الشام
الجزء الثالث
@novels_stories
رتبت ملاك كل شي وهي ساكته و حطتلهن غدا و فاتت ع غرفتها.. و يوسف ضل بالصالة ما حاول يلحقها او يبادر بالحكي…
ضلت تستناه بس مافي نتيجة… بعدين قررت تروح هي تحكي معو… تطلعت من الباب لقتو عم يتفرج عالتلفيزون… شفلت التسجيل ع موبايلها حطتو بجيبتها و طلعت..
ملاك: احم احم…
يوسف: اهلين…
ملاك: مو شايف انو لازم نحكي؟
يوسف: بشو بدنا نحكي؟
ملاك: بحياتنا!!! عاجبتك حياتنا!
يوسف: ايه عاجبتني و ماعندي طاقه اعمل اكتر من هيك… هاد انا
مابعرف فتلك كلام غزل و لا يعرف العب بعقلك بحركات مولدنه شو اعمل… مابكفي انو ما الي بقصص النسوان و لا انتو بس بتحبو الي بيضحك عليكن؟
كانت بدها ترد عليه بس تزكرت انها عم تسجل و مو هاد الي جايه تحكي فيه..
ملاك: ممكن تهدا؟ انا عندي سؤال واحد…
انا بدي تصارحني بكل شي بزعجك فيني اي شي بخطرلك احكيه و بوعدك افهم عليك و حل الامور و انت بالمقابل بدك تسمعني و تحل الي بزعلني
يوسف: قلتلك مية مرة خلص الحكي ما بنفع ومابدي احكي
ملاك: امانه احكي
وضلت تترجاه لاقتنع…
يوسف: ولو انو عارف انو هلا رح نتخانق بس ماشي
اول شي انا بكره الصوت العالي ومافي رجال خلقو الله بتحمل الصوت العالي، مافي داعي تعيطي ع الاولاد بصوت بسد الادنين…
بعدين البيت اغلب الاحيان مكركب انا ما بحب العجقة بحب وقت اتطلع ع بيتي لاقيه بيلمع… لاقي كل شي مرتب و كل غرض بمطرحو امي هيك عودتني
و بحب شوف مرتي دايما مبتسمه و ريحتها عطرة…
بحب يكون في تغير بحياتنا شي جديد و مميز كل يوم بس انا ما عم شوف الا النكد و النق بدك دللك طيب و انتي ليش ما تغيري الشغلات الي ما بحبا…
هاد الفيس و النت الي بتضلك مشغوله عليه لو بلاه و تقعدي تعمليلنا حلو او تقرأي قرآن او تعلمي الاولاد شي شغله مو احسن؟
ما بتفكري الصبح تقومي تفطريني قبل ما اطلع اول سنه كنتي تصحي معي بس بعدين صرت اطلع و ما تسالي…
ملاك: خلصت؟
يوسف: ايه خلصت و ياريت تفكري بالحكي انا ما عم هاجمك انا بدي تصلحي من حالك..
و طلع يوسف من البيت و ملاك قعدت و صارت تبكي وهي مصدومه بحكي جوزها، و عم تفكر العمى هالئد شايفني مو منيحة و قلبو مليان
فاتت ع غرفتها و قفلت الباب و ضلت تبكي…
@novels_stories
اتصلت عليها رنا..
رنا: مرحبا يا حلوة… كيفك.. طمنيني اتصالحتو؟
ملاك: لك ما في امل انا جد ما رح اقدر اتحملو او كمل معو. .
رنا: شو صايرررر
و فورا ملاك حكتلها كل شي صار بالحرف…
رنا: طيب سجلتي؟
ملاك: بالله؟؟ بعد هالحكي يروح ينفلق ما رح اعمل شي
رنا: قومي توضي و صلي ركعتين و بعدا جيبي ورقه و قلم و اكتبي كل شي حكاه
ملاك: مااابدي ما عاد بدي
رنا: صلي عالنبي… و بعدا دئيلي في كم شغله بدي قلك تعمليهن… يلا قومي صلي
ملاك حست انها كتير ضعيفه و ما ضل عندها حل… قامت عملت متل ما حكت رنا خلصت كل شي و دئتلها…
رنا: صرتي احسن
ملاك: شو بدو يخليني احسن… دمعتي ما عم تنشف، بس هديت شوي لما صليت… شو بدك تقولي؟
رنا: يا حبيبتي يا ملوكه نحنا البشر هيك الله خلقنا ما منشوف عيوبنا و لا النقص الي فينا ليش ما تتقبلي حكيو و تشتغلي عليه وتشوفي في نتيجة لما لا، مو احسن من خراب البيت
ع الاقل مشان ولادك حرام…
ملاك ما ردت…
رنا: ليكي هلا ابعتيلي الحكي الي كتبتيه مشان نلاقي حل مع بعض..
ملاك: رح ابعتلك ياهن ع الواتس فكري فيهن و بكرة الصبح بتقليلي شو اعمل
رنا: ايه و انتي قومي هيك البسي شي فرايحي و العبي مع ولادك خليه يرجع يسمع صوت ضحكتكن
ملاك: مع انو ما الي نفس بس يلا سلام…
قامت ملاك لبست بجامة زهر و رفعت شعرها و طلعت لعند ولادها و صارت تلعب معهن و تحكي معن و يضحكو و هي تضحك و نسيت زعلها بضحكت ولادها… فات يوسف و ضل واقف عند باب الصالة و مو مسدئ حالو
فرك عيونو… و حك راسو
شافتو ملاك كيف شكلو و ضحكت ع صدمتو و انبسطت بقلبها انها فاجئتو بردت فعلها…
ملاك: وسوفه حطلك عشا؟
يوسف: وسوفه؟ … انا يعني؟
الاولاد: يييه ماما لا تقولي لبابا وسوفه عيب تدلعيه
ملاك: لا مامي مين قلكن عيب؟ هاد حبيبي قبل ما يصير ابوكن
مو هيك ابو فراس؟ و غمزتلو
يوسف: اه؟ ايه هيك و نص
ملاك: طيب حبيبي غير تيابك و تعا عالمطبخ حط عشا معي…
ملاك مستغربه من حالها كيف الله اعطاها هالقوة هي… بس هي تشجعت وقت شافت ردت فعل يوسف و كيف متفاجئ فيها و ملامحو مرتاحه..
يوسف: انا اسف كتير ما كان قصدي الي حكيتو… بعتزر
ملاك: لك لا انا بعرف انك كنت معصب… خلص عادي اي تنين بتصير بيناتهن مشاكل بسيطه
كان فرحان يوسف كتير بردت فعلها و انو ما رجع لقى البيت ميت و الاولاد مكتئبين و ملاك قالبة وشها
اثر فيه هاد التصرف لان كان على غير للعاده
و ملاك قررت بقلبها انو كتير شغلات رح تتغير.. و من بكرا رح تبلش بالتغيرات وحده وحده…
@novels_stories
تابعوا ما سيحدث ....
#قصص_وروايات ✏
#قصة_الصباح 🌞
رجل متزوج حديثا و يعمل كمضيف في أحدى الخطوط الجوية و يسافر في كل اسبوع بحكم طبيعة عمله و كان مقابل منزلهم حديقة الحي و يتجمع فيها مجموعة من الشباب للعب البلوت .. و لاحظ الشباب خروج فتاة بزينتها في منتصف الليل من منزل الرجل المتزوج على فترات و ركوبها مع شخص غريب .. ولاحظوا ايضا انها تخرج عندما يذهب رجل البيت للعمل و اصبح الجميع يتداولون هذه القصة حتى سمع جار هذا الشخص باللي يجري و نصحه بأن ينتبه لبيته عند خروجه من المنزل. و لم يعرف الرجل ما يدور في بال جاره و استمع لنصيحته كأي نصيحه. حتى انتشر الكلام بين الغالبية و عزم الجار بأن يذهب إلى جاره و يصارحه بالموضوع و في يوم من الايام قابله و قال له: يجب ان تطلق زوجتك لأنها تذهب مع اشخاص غرباء عندما تكون في عملك. و جاء كلام الجار كالصاعقة عليه و قرر ان يذهب للبيت و اخبر زوجته بأن عليه ان يذهب حالا للعمل و استغربت الزوجه ذاهبه في ذلك اليوم و اخبرها بأن احد زملائه في العمل قد اعتذر و انا من سأعمل مكانه. و خرج من المنزل بسيارته و راقب الموقف من بعيد و نظر إلى سياره واقفه و تنتظر فلما سأله لماذا انت واقف هنا ؟ لاذ بالفرار و من ثم اوقف سيارته و اطفى الانوار و اتى القدر المحتوم و خرجت الفتاه من منزله و اتجهت لسيارته و عند اقترابها للسياره هربت و لحق بها و امسكها و هي تبكي و ذهب بها للحديقة و قال لها: والله لاافضحك مثل ما فضحتيني و عند اقترابه من الشباب الموجودين في الحديقة نزع حجابها من وجهها و اذا بالمفاجأه !! انها خادمته في المنزل و لم تكن زوجته مثل ما اشاع البعض .. فكان قدره بأن يسوق الخادمه إلى الحديقة لكي يثبت شرف بيته.. فسبحان الله المستفاد من هذه القصة: و في هذه القصة كانت عقليه هذا الزوج كبيرة و لم يستعجل في حكمه و يضع حد لحياته الزوجية الا بعد أن يتأكد. و عند نقل الاخبار و الاحداث التي حولنا يجب علينا التأكد منها قبل ان نصيب الضرر إلى اشخاص إبرياء ليس لهم ذنب
#صباح_الخيييير..
#قصة_الصباح 🌞
رجل متزوج حديثا و يعمل كمضيف في أحدى الخطوط الجوية و يسافر في كل اسبوع بحكم طبيعة عمله و كان مقابل منزلهم حديقة الحي و يتجمع فيها مجموعة من الشباب للعب البلوت .. و لاحظ الشباب خروج فتاة بزينتها في منتصف الليل من منزل الرجل المتزوج على فترات و ركوبها مع شخص غريب .. ولاحظوا ايضا انها تخرج عندما يذهب رجل البيت للعمل و اصبح الجميع يتداولون هذه القصة حتى سمع جار هذا الشخص باللي يجري و نصحه بأن ينتبه لبيته عند خروجه من المنزل. و لم يعرف الرجل ما يدور في بال جاره و استمع لنصيحته كأي نصيحه. حتى انتشر الكلام بين الغالبية و عزم الجار بأن يذهب إلى جاره و يصارحه بالموضوع و في يوم من الايام قابله و قال له: يجب ان تطلق زوجتك لأنها تذهب مع اشخاص غرباء عندما تكون في عملك. و جاء كلام الجار كالصاعقة عليه و قرر ان يذهب للبيت و اخبر زوجته بأن عليه ان يذهب حالا للعمل و استغربت الزوجه ذاهبه في ذلك اليوم و اخبرها بأن احد زملائه في العمل قد اعتذر و انا من سأعمل مكانه. و خرج من المنزل بسيارته و راقب الموقف من بعيد و نظر إلى سياره واقفه و تنتظر فلما سأله لماذا انت واقف هنا ؟ لاذ بالفرار و من ثم اوقف سيارته و اطفى الانوار و اتى القدر المحتوم و خرجت الفتاه من منزله و اتجهت لسيارته و عند اقترابها للسياره هربت و لحق بها و امسكها و هي تبكي و ذهب بها للحديقة و قال لها: والله لاافضحك مثل ما فضحتيني و عند اقترابه من الشباب الموجودين في الحديقة نزع حجابها من وجهها و اذا بالمفاجأه !! انها خادمته في المنزل و لم تكن زوجته مثل ما اشاع البعض .. فكان قدره بأن يسوق الخادمه إلى الحديقة لكي يثبت شرف بيته.. فسبحان الله المستفاد من هذه القصة: و في هذه القصة كانت عقليه هذا الزوج كبيرة و لم يستعجل في حكمه و يضع حد لحياته الزوجية الا بعد أن يتأكد. و عند نقل الاخبار و الاحداث التي حولنا يجب علينا التأكد منها قبل ان نصيب الضرر إلى اشخاص إبرياء ليس لهم ذنب
#صباح_الخيييير..
#قصص_وروايات ✏
#اين_تعيش_السعادة
الجزء الرابع
@novels_stories
تاني نهار ما بلشت اعمل شي لان مابدي حسسو انو انا كلي اغلاط… تصرفت ع طبيعتي تماما وهو ما كان مسترجي يحكي شي بعد الحكي الي حكاه امبارح… اتصلت على رنا و كنت كتير متحمسه لبلش غير حياتي..
ملاك: الو صباحو مرت اخي
رنا: هلا حبيبتي كيفك؟
ملاك: تمام و انتي
رنا: الحمدلله… كيف صرتي
ملاك: حبابه قليلي بسرعه شو لازم اعمل امانه
رنا: ههههههه طيب هاتي ورقه و قلم.. و اكتبي كل شي رح قلك ياه… و لازم تنفذيه طيب؟
ملاك: ليش عندي حل تاني؟ لنشوف اخرتها مع يوسف بيك… عالاقل هيك بريح ضميري… يلا بلشي حكي
كتبت كل شي حكتلي ياه رنا و كانو شغلات بديهين بس الواحد مو دايما بنتبهلهن… بعدين طلعت الورقه الي كتبت فيا حكي يوسف
1- ما بحب الصوت العالي…
و صرت فكر، طيب الاولاد بجننوني بعدين انا ما بنتبه ع حالي كيف بدي اضبط صوتي! امممم… لازم اتدرب
و كمان لازم عود اولادي انو انا مافيني عيط بصوت عالي…
يييه والله فكرة ليش ما جيب جرس بصوت عصافير و حطو بغرفة الاولاد.. بس بدي ياهن بدق الجرس بيجو لعندي
ههههه حبيت هالفكرة… بعتتلو رساله (( جيب جرس معك يكون صوتو واطي… نغمتو عصافير،، ضروري لا تنسى))
مممم يلا ازا ما جاب رح علم ولادي على اشارة بيناتنا بس سمعوها يردو علي فوراً
2- ما بحب البيت مكركب..
لك انا مكركبه!! انا رح ورجيك…
و قمت عزلت البيت و خليت الاولاد يساعدوني… حاولت ارمي كل شي مو محتاجتو...فضيت البيت تقريبا..
و خليت الاولاد يجمعو العابهن بسلة و يضبوهن..
خليت بكل الغرف بس الشي الاساسي… كنب و طاولات
خليت بس مزهرية ع كل طاولة و رميت كل الزينه
و فعلا انتبهت ان في غيرة بكتير مطارح ما كنت انتبهلهن…
3- بحب مرتي مبتسمه و ريحتها عطره
ايه ايه هي رنا قالتلي انو مو قصدو حط عطر… انو لازم عطر شعري و حط كريمات ولوشن
يعني الريحة تكون طالعه مني مو عطر حطو و يطير فورا
ايه هي محلولة… حمام مغربي على اصولو و علبة مسك و بودرة اطفال بصير متل الفله
4- مابحب الفيس
ايه و هون رح سكر الفيس فترة يعني مسايرة، حاكم هالفيس صاير ضرتو … و اعمل ركن بغرفتي حط فيه مصحف وتوب صلاة
كل يوم قبل ما نام اقعد فيه و اقرأ سورة يس..
مرق الوقت بدون ما حس… اجا يوسف…
كان مبسوط كتير و جابلي الجرس و جاب فواكي و حلو للبيت و قلت لابني بس يجي بابا قلو ماما قالتلنا انها بتحبك كتيررررر
بس سمع هيك يوسف صار يضحك و حسيتو فرح انو اولادو بيعرفو اني بحبو…
قلهن ايه و انا بحبها كتير…
يا الله شو فرحت…
يوسف: ملاك ليش طلبتي الجرس؟
ملاك: بدي حطو بغرفة الاولاد لان عم ينبح صوتي و انا اندهلهن هيك احسن بس رنلهن الجرس بيجو
يوسف: بس صوتو عالي!
ملاك: ايه اضبطو ليصير صوتو واطي..
يوسف: طيب وليش هيك مغيرة ديكور البيت
ملاك: ممممم تغير شكل..
يوسف:يلا انا فايت نام
ملاك: انطرني لاجلي الجليات وفوت نام معك
يوسف: ما الك بالعاده تنامي بهل وقت بتقعدي عالفيس بس نام
ملاك: ييي والله مليت منو كتيرررر و حزفتو بعدين هلكت من الصبح و انا اشتغل تعبانه بدي ارتاح شوي..
يوسف: ماشي بعطيكي العافيه حبيبتي
حسيت كل شي تمام… جليت وفتت نمت و ارتحت و صحيت قبلو عملت قهوة و بسكوت و صحيتو
و ما اندلقت عليه بحبيبي و حياتي و غيرو
خليت حديثي طبيعي و كأنو ما في شي متغير
يوسف: شو حاطه عطر ريحتك طيبه
ملاك: عطر!! لا مو حاطه عطر صرت اتحسس منو اخر فترة بس هاد لوشن للجسم و معطر شعر و بودرة اطفال..
يوسف: كتير طيبه ريحتن ضلك حطي منن
ملاك: طيب اعطيني مصاري معتازتهن..
يوسف: ما معي… اجليها لبعدين
كنت رح قلو ايه بس تزكرت رنا وقت قالتلي اشتري كل شي بنفسك و تزكري ازا جوزك ما صرف مصاريه عليكي رح يصرفهن ع شي تاني و انتي اهم من كل شي..
اصريت عليه كتير و عصب مني قام اعطاني مصاري و قلب وشو فيني.. قلت معليه بس تشوف شو محضرتلك بتغير رأيك..
بالليل قعدت معو كان قاعد عالتلفيزون..
ملاك: يوسف
يوسف:خير
ملاك: ليك بدي تقلي هاد الاسبوع كلو شو بدكن تتغدو رح اكتبهن ع ورقه
يوسف:بالله؟ خلص كل يوم قرري ليش تكتبي لاسبوع؟
ملاك: خلصني يلا
الاحد: كبسه منيح؟ الاتنين شو؟
يوسف: مممم مقلوبة
ملاك: التلاتاء؟
يوسف: لك ما بعرف
ملاك: منيح شاكرية و رز؟
يوسف: ايه والله طيبه و الاربعاء صينية لحمة و الخميس
قاطعتو و قلتلو لا الخميس ما في غدا.. كل اسبوع رح اختار يوم مافي غدا… و كل شهر يوم تاخدني لحالي ع للمطعم بدون الاولاد بس هاد الشهر اخدت منك مصاري ما في ضرورة نروح ع المطعم..
يوسف: متل ما بدك عادي مناكل اي شي الخميس بس انتي بتعرفي راتبي ما بحتمل مصاريف مطاعم
ملاك: لا مو اي شي الاربعاء بزيد الطبخه ليضل منها و انت بتعمل شي جنبها او بتجيب معك شي مو غالي… و بالنسبه للمطعم لا راتبك بحتمل
ماني طال
به منك مطعم فخم... انا ام ولادك و شريكة حياتك و كل بنت بتشتهي تفوت و تطلع مع جوزها الله يخليلي ياك بعرف انك ما بتحب تخلي شي بنفسي
و انا ازا كنت موفرة مصاري انا بعزمك... بس ما رح اقبل
#اين_تعيش_السعادة
الجزء الرابع
@novels_stories
تاني نهار ما بلشت اعمل شي لان مابدي حسسو انو انا كلي اغلاط… تصرفت ع طبيعتي تماما وهو ما كان مسترجي يحكي شي بعد الحكي الي حكاه امبارح… اتصلت على رنا و كنت كتير متحمسه لبلش غير حياتي..
ملاك: الو صباحو مرت اخي
رنا: هلا حبيبتي كيفك؟
ملاك: تمام و انتي
رنا: الحمدلله… كيف صرتي
ملاك: حبابه قليلي بسرعه شو لازم اعمل امانه
رنا: ههههههه طيب هاتي ورقه و قلم.. و اكتبي كل شي رح قلك ياه… و لازم تنفذيه طيب؟
ملاك: ليش عندي حل تاني؟ لنشوف اخرتها مع يوسف بيك… عالاقل هيك بريح ضميري… يلا بلشي حكي
كتبت كل شي حكتلي ياه رنا و كانو شغلات بديهين بس الواحد مو دايما بنتبهلهن… بعدين طلعت الورقه الي كتبت فيا حكي يوسف
1- ما بحب الصوت العالي…
و صرت فكر، طيب الاولاد بجننوني بعدين انا ما بنتبه ع حالي كيف بدي اضبط صوتي! امممم… لازم اتدرب
و كمان لازم عود اولادي انو انا مافيني عيط بصوت عالي…
يييه والله فكرة ليش ما جيب جرس بصوت عصافير و حطو بغرفة الاولاد.. بس بدي ياهن بدق الجرس بيجو لعندي
ههههه حبيت هالفكرة… بعتتلو رساله (( جيب جرس معك يكون صوتو واطي… نغمتو عصافير،، ضروري لا تنسى))
مممم يلا ازا ما جاب رح علم ولادي على اشارة بيناتنا بس سمعوها يردو علي فوراً
2- ما بحب البيت مكركب..
لك انا مكركبه!! انا رح ورجيك…
و قمت عزلت البيت و خليت الاولاد يساعدوني… حاولت ارمي كل شي مو محتاجتو...فضيت البيت تقريبا..
و خليت الاولاد يجمعو العابهن بسلة و يضبوهن..
خليت بكل الغرف بس الشي الاساسي… كنب و طاولات
خليت بس مزهرية ع كل طاولة و رميت كل الزينه
و فعلا انتبهت ان في غيرة بكتير مطارح ما كنت انتبهلهن…
3- بحب مرتي مبتسمه و ريحتها عطره
ايه ايه هي رنا قالتلي انو مو قصدو حط عطر… انو لازم عطر شعري و حط كريمات ولوشن
يعني الريحة تكون طالعه مني مو عطر حطو و يطير فورا
ايه هي محلولة… حمام مغربي على اصولو و علبة مسك و بودرة اطفال بصير متل الفله
4- مابحب الفيس
ايه و هون رح سكر الفيس فترة يعني مسايرة، حاكم هالفيس صاير ضرتو … و اعمل ركن بغرفتي حط فيه مصحف وتوب صلاة
كل يوم قبل ما نام اقعد فيه و اقرأ سورة يس..
مرق الوقت بدون ما حس… اجا يوسف…
كان مبسوط كتير و جابلي الجرس و جاب فواكي و حلو للبيت و قلت لابني بس يجي بابا قلو ماما قالتلنا انها بتحبك كتيررررر
بس سمع هيك يوسف صار يضحك و حسيتو فرح انو اولادو بيعرفو اني بحبو…
قلهن ايه و انا بحبها كتير…
يا الله شو فرحت…
يوسف: ملاك ليش طلبتي الجرس؟
ملاك: بدي حطو بغرفة الاولاد لان عم ينبح صوتي و انا اندهلهن هيك احسن بس رنلهن الجرس بيجو
يوسف: بس صوتو عالي!
ملاك: ايه اضبطو ليصير صوتو واطي..
يوسف: طيب وليش هيك مغيرة ديكور البيت
ملاك: ممممم تغير شكل..
يوسف:يلا انا فايت نام
ملاك: انطرني لاجلي الجليات وفوت نام معك
يوسف: ما الك بالعاده تنامي بهل وقت بتقعدي عالفيس بس نام
ملاك: ييي والله مليت منو كتيرررر و حزفتو بعدين هلكت من الصبح و انا اشتغل تعبانه بدي ارتاح شوي..
يوسف: ماشي بعطيكي العافيه حبيبتي
حسيت كل شي تمام… جليت وفتت نمت و ارتحت و صحيت قبلو عملت قهوة و بسكوت و صحيتو
و ما اندلقت عليه بحبيبي و حياتي و غيرو
خليت حديثي طبيعي و كأنو ما في شي متغير
يوسف: شو حاطه عطر ريحتك طيبه
ملاك: عطر!! لا مو حاطه عطر صرت اتحسس منو اخر فترة بس هاد لوشن للجسم و معطر شعر و بودرة اطفال..
يوسف: كتير طيبه ريحتن ضلك حطي منن
ملاك: طيب اعطيني مصاري معتازتهن..
يوسف: ما معي… اجليها لبعدين
كنت رح قلو ايه بس تزكرت رنا وقت قالتلي اشتري كل شي بنفسك و تزكري ازا جوزك ما صرف مصاريه عليكي رح يصرفهن ع شي تاني و انتي اهم من كل شي..
اصريت عليه كتير و عصب مني قام اعطاني مصاري و قلب وشو فيني.. قلت معليه بس تشوف شو محضرتلك بتغير رأيك..
بالليل قعدت معو كان قاعد عالتلفيزون..
ملاك: يوسف
يوسف:خير
ملاك: ليك بدي تقلي هاد الاسبوع كلو شو بدكن تتغدو رح اكتبهن ع ورقه
يوسف:بالله؟ خلص كل يوم قرري ليش تكتبي لاسبوع؟
ملاك: خلصني يلا
الاحد: كبسه منيح؟ الاتنين شو؟
يوسف: مممم مقلوبة
ملاك: التلاتاء؟
يوسف: لك ما بعرف
ملاك: منيح شاكرية و رز؟
يوسف: ايه والله طيبه و الاربعاء صينية لحمة و الخميس
قاطعتو و قلتلو لا الخميس ما في غدا.. كل اسبوع رح اختار يوم مافي غدا… و كل شهر يوم تاخدني لحالي ع للمطعم بدون الاولاد بس هاد الشهر اخدت منك مصاري ما في ضرورة نروح ع المطعم..
يوسف: متل ما بدك عادي مناكل اي شي الخميس بس انتي بتعرفي راتبي ما بحتمل مصاريف مطاعم
ملاك: لا مو اي شي الاربعاء بزيد الطبخه ليضل منها و انت بتعمل شي جنبها او بتجيب معك شي مو غالي… و بالنسبه للمطعم لا راتبك بحتمل
ماني طال
به منك مطعم فخم... انا ام ولادك و شريكة حياتك و كل بنت بتشتهي تفوت و تطلع مع جوزها الله يخليلي ياك بعرف انك ما بتحب تخلي شي بنفسي
و انا ازا كنت موفرة مصاري انا بعزمك... بس ما رح اقبل
باقل من طلعه كل شهر لك حتى القطط المنزليه اصحابهن بطلعوهن شمة هوا يوه!
يوسف:من وين طلعت براسك هالقصه؟
ملاك: والله ياعمري مافي شي بس ما بطلعلي يوم اجازه يا حبيبي؟ حاسة حالي عم اتعب و بدي شوية راحه و متل ما بهتم فيكن الي حق عليكن تهتمو فيني انت و الاولاد
يوسف: ايه بطلعلك ليش لا
الهدف كان من هالشغله انو يكون عندو علم انو باليوم كزا ما في اكل و مشان ما يقلب وشو فيني بالعكس يكون الامر طبيعي بالنسبه الو لان عندو علم مسبق و مع الوقت رح يتعودو عالنظام … وهيك انا بعرف شو لازمني غراض لكل الاسبوع و بوصيه عليهن مره وحده بالاسبوع
وحطيت بيوم اعمل كيك و يوم اعمل تشيز كيك
و حطيت اشارة ع يوم الخميس انو عطلتي رح ارتاح و اشتغل شغلي ليلة الاربعا مشان تاني نهار ما يكون عندي شغل
و الخميس اخود حمام استرخاء و دلل حالي و اعمل ماسكات بشرة زيت لشعري و ممكن زور رفقاتي … كنت رضيانه عن كل شي..
بعدين لقيت الجو بارد بيناتنا.. قمت لعند الاولاد لنيمهن و كتبت ع ورقه صغيرة (( اشتقتلك)) و قلت لابني الصغير يروح يعطيها لابوه و يبوسو و يقلو تصبح على خير
رجع ابني و يوسف معو و فات قعد مع الاولاد و انا طلعت عملت بوشار و عصير و حطيت اغنية هو بيحبها و انبسطنا كتير و تسلينا و تغير مزاجو..
@novels_stories
يتبع....
يوسف:من وين طلعت براسك هالقصه؟
ملاك: والله ياعمري مافي شي بس ما بطلعلي يوم اجازه يا حبيبي؟ حاسة حالي عم اتعب و بدي شوية راحه و متل ما بهتم فيكن الي حق عليكن تهتمو فيني انت و الاولاد
يوسف: ايه بطلعلك ليش لا
الهدف كان من هالشغله انو يكون عندو علم انو باليوم كزا ما في اكل و مشان ما يقلب وشو فيني بالعكس يكون الامر طبيعي بالنسبه الو لان عندو علم مسبق و مع الوقت رح يتعودو عالنظام … وهيك انا بعرف شو لازمني غراض لكل الاسبوع و بوصيه عليهن مره وحده بالاسبوع
وحطيت بيوم اعمل كيك و يوم اعمل تشيز كيك
و حطيت اشارة ع يوم الخميس انو عطلتي رح ارتاح و اشتغل شغلي ليلة الاربعا مشان تاني نهار ما يكون عندي شغل
و الخميس اخود حمام استرخاء و دلل حالي و اعمل ماسكات بشرة زيت لشعري و ممكن زور رفقاتي … كنت رضيانه عن كل شي..
بعدين لقيت الجو بارد بيناتنا.. قمت لعند الاولاد لنيمهن و كتبت ع ورقه صغيرة (( اشتقتلك)) و قلت لابني الصغير يروح يعطيها لابوه و يبوسو و يقلو تصبح على خير
رجع ابني و يوسف معو و فات قعد مع الاولاد و انا طلعت عملت بوشار و عصير و حطيت اغنية هو بيحبها و انبسطنا كتير و تسلينا و تغير مزاجو..
@novels_stories
يتبع....
#قصص_وروايات ✏
#اين_تعيش_السعادة
الجزء الخامس والاخير
@novels_stories
صحيت الصبح بكير صليت الفجر و قرأت قرآن بالمكان الي مخصصتو
ما حدا بيتخيل هالشغله شو غيرت فيني و بعيلتي
كنت كل يوم اقعد بس ربع ساعه ولادي و جوزي يسكتو و يهدو و ازا حدا ندهلي يوسف يقلهن ماما بتقرأ قرآن هس
كنت ابتسم و انبسط و ابني الكبير يضل قاعد جنبي و انا اقرأ
حسيت القرآن حط البركه بالييت حتى اولادي طلبو مني انو هن كمان بدهن بغرفتهن كل واحد مصحف و مكان خاص يقرأو فيه قرآن… حتى مرة قلت بدي اقرأ قران قبل ما نام.. اجا يوسف شافني عم اقرأ قران باسني ع راسي و قلي تقبل الله يا نور عيوني
ابتسمت و حسيت روحي من جوا فرحانه
خلصت قرآن و قمت عالسريع عملت صينية خلية النحل بالجبنة و شغلت فيروز و صحيت جوزي
بالاول قلي بكير اتركيني نايم بس اصريت عليه قلتلو بدي احكي معك بموضوع و قام غسل فطرنا و شربتو قهوة عالبرندة و جهزتلو تيابو…
كان كتير مروق قلي شو الموضوع؟
قلتلو الموضوع انو كل كم يوم بدي صحيك هيك اتصبح فيك قبل ما تطلع ع شغلك…
ابتسم و تيسر ع شغلو و دعيتلو كتير و قلتلو رح اشتقلك…
كان حياتي عم تحلى كل يوم اكتر…
كنت اتعزب حتى ما انسى شي و كون صبورة بس مع الوقت كانت النتيجة توضح اكتر و اكتر
فتحت الواتس لقيت رنا باعتلي رسالة فتحتا..
-
كوني عصفورة واقفة عـلى غُصن ، بس ما عندها ثقة بـِ الغصن عندها ثقة بجنحاتها
إوثقي_بحالگ …
ههههه ضحكت و بعتلها معك حق و حكيتلها كل شي عم يصير معي…
رجعت نمت و ربطت المنبه بعد ساعتين…
قمت رتبت البيت و اخدت الاولاد لعند رنا و نزلت ع السوق..
اشتريت ليوسف عطر و غلفتو و اشتريت الي فستان كنت مشتهيتو بس كنت قول مو معقوله البس هيك فستان فخم بالبيت هام لشي مناسبه… بس عرفت اني كتير غلطانه و انو مافي مناسبه اهم من ضحكة جوزي
المصاري بتروح و بتجي بس هي الايام مستحيل ترجع لان العمر بيمشي
هالفستان هلا بيلبئلي
بعد فترة ما بعود يناسبني… اشتريتو و انا مبسوطه
استعرت من عند رنا سشوار…
رجعت عالبيت فوتت الاولاد ع غرفتهن و عملت غدا و كنت عارفه شو بدي اعمل لهيك ما تلبكت…
اجا يوسف تغدا و فات ينام… بس حط راسو ع المخده حس في شي تحتها… رفعها لقى علبة العطر مغلفه و كتبتلو ورقه
مبروكة عليك حبيبي اشتهيتلك ياها
كتير فرح بتصرفي و قلي انا اسف لان عصبت عليكي لما طلبتي المصاري… قلتلو لا عادي انا بعرف وضعنا بس كتير اشتهيتلك ياه…
بس صحي جبت تيابو و شغلت المكوايه و كويت قدامو و حسستو قديش مهتمة باواعيه و عم اكويهن و انا مبتسمه… و قلو هاد القميص بجنن عليك
هاد البنطلون بدو قميص ابيض
بتعرف هاد القميص لما تلبسو بتزكرك وقت جيت طلبتني..
هاد الجينز كتير حلو مع البلوزة الي بتلبسها..
و اطويهن باهتمام.. و مسكت قميص و شميتو قلتلو يا الله شو بحب ريحتك
تطلع فيني بنظرة اول مره بشوفها بعيونو….
قلي انتي جد اسم ع مسمى انا محظوظ انك مرتي…
عطرت تيابو و ضبيتهن و انا طايرة من الفرحة…
صار يهتم فيني…
كنت كل يوم ابعتلو رسايل وهو بالشغل… و اتصل عليه بعد نص ساعه من طلعتو من البيت قلو بدي اتطمن عليك انك وصلت و ادعيلو… لما ما اتصل عليه صار هو يتصل و يقلي انا وصلت..
عملت كل شي بهدوء و بدون مبالغه مشان مايفكر الوضع مؤقت.
بالليل نيمت الاولاد و سشورت شعري و عملت تبولة و بيتزا
و مكياج خفيف و لبست الفستان
كانت مفاجئة ما بتنوصف
ضل يتغزل بجمالي و زادت ثقتي بحالي…
قالتلي رنا انو لازم كون مرحه… و خلي جواتي روح الطفولة
قمت بعفوية شفلت الاغاني و رقصت و قلتلو قوم ارقص معي سلو لان بعرسنا ما رقصنا هيك و حاولت ما اتلبك و انحرج… و كان كل شي حلو
سبحان الله… تصرفات صغيرة غيرت حياتي
يمكن جوزي ما صار متل روميو بس صار متل مابدي
حياتنا كان فيها حب و احترام و صار متعلق فيني و ما يهون عليه زعلي بنوب…
وولادي كانو مبسوطين انو شايفين امهن و ابوهن بحبو بعض و مبسوطين سوا…
دايما كنت اسالو
ملاك: يوسف يا ترى وين بتعيش السعاده؟
يوسف: ياشر بايدو ع السما و يقلي فوق بالجنه عند ربنا
ملاك: و الحياة مافيها سعاده؟
يوسف: الحياة مافيها الا التعتير و الشقى
كان جوابو يزعلني و يحبطني… و قررت ما عاد اسالو هالسؤال
كنا سهرانين كلنا انا وياه و الاولاد و عم نتفرج ع مسرحية عادل امام… و كنت مندمجه و عم اضحك انتبهت انو عم يتطلع فيني
ملاك: شبك ليش صافن فيني ؟بدك جبلك شي؟
يوسف: لك ملوكه بتعرفي وين بتعيش السعادة؟
ملاك: ههههه بالجنة حبيبي حفظتها
يوسف: انتي جنتي على الارض… بهل بيت بتعيش السعادة
ضليت عم اتطلع فيه خمس دقايق بدون ولا حرف و كلمتو عم ترن بادني…
من قلبي بتمنى كل ست تعرف تحافظ على سعادتها،، و ما تخسر ضحكتها… لان بقلب كل وحدة منا في سعادة بتعيش على هيئة ( نبضات قلب)
http://tinyurl.com/yapntt9q
#انتهت
#اين_تعيش_السعادة
الجزء الخامس والاخير
@novels_stories
صحيت الصبح بكير صليت الفجر و قرأت قرآن بالمكان الي مخصصتو
ما حدا بيتخيل هالشغله شو غيرت فيني و بعيلتي
كنت كل يوم اقعد بس ربع ساعه ولادي و جوزي يسكتو و يهدو و ازا حدا ندهلي يوسف يقلهن ماما بتقرأ قرآن هس
كنت ابتسم و انبسط و ابني الكبير يضل قاعد جنبي و انا اقرأ
حسيت القرآن حط البركه بالييت حتى اولادي طلبو مني انو هن كمان بدهن بغرفتهن كل واحد مصحف و مكان خاص يقرأو فيه قرآن… حتى مرة قلت بدي اقرأ قران قبل ما نام.. اجا يوسف شافني عم اقرأ قران باسني ع راسي و قلي تقبل الله يا نور عيوني
ابتسمت و حسيت روحي من جوا فرحانه
خلصت قرآن و قمت عالسريع عملت صينية خلية النحل بالجبنة و شغلت فيروز و صحيت جوزي
بالاول قلي بكير اتركيني نايم بس اصريت عليه قلتلو بدي احكي معك بموضوع و قام غسل فطرنا و شربتو قهوة عالبرندة و جهزتلو تيابو…
كان كتير مروق قلي شو الموضوع؟
قلتلو الموضوع انو كل كم يوم بدي صحيك هيك اتصبح فيك قبل ما تطلع ع شغلك…
ابتسم و تيسر ع شغلو و دعيتلو كتير و قلتلو رح اشتقلك…
كان حياتي عم تحلى كل يوم اكتر…
كنت اتعزب حتى ما انسى شي و كون صبورة بس مع الوقت كانت النتيجة توضح اكتر و اكتر
فتحت الواتس لقيت رنا باعتلي رسالة فتحتا..
-
كوني عصفورة واقفة عـلى غُصن ، بس ما عندها ثقة بـِ الغصن عندها ثقة بجنحاتها
إوثقي_بحالگ …
ههههه ضحكت و بعتلها معك حق و حكيتلها كل شي عم يصير معي…
رجعت نمت و ربطت المنبه بعد ساعتين…
قمت رتبت البيت و اخدت الاولاد لعند رنا و نزلت ع السوق..
اشتريت ليوسف عطر و غلفتو و اشتريت الي فستان كنت مشتهيتو بس كنت قول مو معقوله البس هيك فستان فخم بالبيت هام لشي مناسبه… بس عرفت اني كتير غلطانه و انو مافي مناسبه اهم من ضحكة جوزي
المصاري بتروح و بتجي بس هي الايام مستحيل ترجع لان العمر بيمشي
هالفستان هلا بيلبئلي
بعد فترة ما بعود يناسبني… اشتريتو و انا مبسوطه
استعرت من عند رنا سشوار…
رجعت عالبيت فوتت الاولاد ع غرفتهن و عملت غدا و كنت عارفه شو بدي اعمل لهيك ما تلبكت…
اجا يوسف تغدا و فات ينام… بس حط راسو ع المخده حس في شي تحتها… رفعها لقى علبة العطر مغلفه و كتبتلو ورقه
مبروكة عليك حبيبي اشتهيتلك ياها
كتير فرح بتصرفي و قلي انا اسف لان عصبت عليكي لما طلبتي المصاري… قلتلو لا عادي انا بعرف وضعنا بس كتير اشتهيتلك ياه…
بس صحي جبت تيابو و شغلت المكوايه و كويت قدامو و حسستو قديش مهتمة باواعيه و عم اكويهن و انا مبتسمه… و قلو هاد القميص بجنن عليك
هاد البنطلون بدو قميص ابيض
بتعرف هاد القميص لما تلبسو بتزكرك وقت جيت طلبتني..
هاد الجينز كتير حلو مع البلوزة الي بتلبسها..
و اطويهن باهتمام.. و مسكت قميص و شميتو قلتلو يا الله شو بحب ريحتك
تطلع فيني بنظرة اول مره بشوفها بعيونو….
قلي انتي جد اسم ع مسمى انا محظوظ انك مرتي…
عطرت تيابو و ضبيتهن و انا طايرة من الفرحة…
صار يهتم فيني…
كنت كل يوم ابعتلو رسايل وهو بالشغل… و اتصل عليه بعد نص ساعه من طلعتو من البيت قلو بدي اتطمن عليك انك وصلت و ادعيلو… لما ما اتصل عليه صار هو يتصل و يقلي انا وصلت..
عملت كل شي بهدوء و بدون مبالغه مشان مايفكر الوضع مؤقت.
بالليل نيمت الاولاد و سشورت شعري و عملت تبولة و بيتزا
و مكياج خفيف و لبست الفستان
كانت مفاجئة ما بتنوصف
ضل يتغزل بجمالي و زادت ثقتي بحالي…
قالتلي رنا انو لازم كون مرحه… و خلي جواتي روح الطفولة
قمت بعفوية شفلت الاغاني و رقصت و قلتلو قوم ارقص معي سلو لان بعرسنا ما رقصنا هيك و حاولت ما اتلبك و انحرج… و كان كل شي حلو
سبحان الله… تصرفات صغيرة غيرت حياتي
يمكن جوزي ما صار متل روميو بس صار متل مابدي
حياتنا كان فيها حب و احترام و صار متعلق فيني و ما يهون عليه زعلي بنوب…
وولادي كانو مبسوطين انو شايفين امهن و ابوهن بحبو بعض و مبسوطين سوا…
دايما كنت اسالو
ملاك: يوسف يا ترى وين بتعيش السعاده؟
يوسف: ياشر بايدو ع السما و يقلي فوق بالجنه عند ربنا
ملاك: و الحياة مافيها سعاده؟
يوسف: الحياة مافيها الا التعتير و الشقى
كان جوابو يزعلني و يحبطني… و قررت ما عاد اسالو هالسؤال
كنا سهرانين كلنا انا وياه و الاولاد و عم نتفرج ع مسرحية عادل امام… و كنت مندمجه و عم اضحك انتبهت انو عم يتطلع فيني
ملاك: شبك ليش صافن فيني ؟بدك جبلك شي؟
يوسف: لك ملوكه بتعرفي وين بتعيش السعادة؟
ملاك: ههههه بالجنة حبيبي حفظتها
يوسف: انتي جنتي على الارض… بهل بيت بتعيش السعادة
ضليت عم اتطلع فيه خمس دقايق بدون ولا حرف و كلمتو عم ترن بادني…
من قلبي بتمنى كل ست تعرف تحافظ على سعادتها،، و ما تخسر ضحكتها… لان بقلب كل وحدة منا في سعادة بتعيش على هيئة ( نبضات قلب)
http://tinyurl.com/yapntt9q
#انتهت
Telegram
قصص وروايات✏
#قصص_وروايات♡✏
تحتوي قناتنا على العديد من القصص المنوعه والروايات الشيقه نتمى ان تنال رضاكم💜
🔥مانحلل
حذف معرف القناه عند اخذ القصص🔥
💭تاريخ الانشاء
٥ نوفمبر ٢٠١٦
🌟بوت التواصل :-
@NovelsStoriesBot
🌟فهرس القناة:-
@Novels_Story
تحتوي قناتنا على العديد من القصص المنوعه والروايات الشيقه نتمى ان تنال رضاكم💜
🔥مانحلل
حذف معرف القناه عند اخذ القصص🔥
💭تاريخ الانشاء
٥ نوفمبر ٢٠١٦
🌟بوت التواصل :-
@NovelsStoriesBot
🌟فهرس القناة:-
@Novels_Story
انتهت قصة
#اين_تعيش_السعادة ❓
وتابعنا ماذا عملت ملاك لتسعد نفسها وزوجها .....
شاركونا رأيكم بالقصة عبر بوت القناة
@NovelsStoriesBot
#اين_تعيش_السعادة ❓
وتابعنا ماذا عملت ملاك لتسعد نفسها وزوجها .....
شاركونا رأيكم بالقصة عبر بوت القناة
@NovelsStoriesBot
قصص وروايات✏ pinned «انتهت قصة #اين_تعيش_السعادة ❓ وتابعنا ماذا عملت ملاك لتسعد نفسها وزوجها ..... شاركونا رأيكم بالقصة عبر بوت القناة @NovelsStoriesBot»
#قصص_وروايات ✏
قصة ما قبل النوم 💤
يحكى ان إمرأتين دخلتا على القاضي ابن أبي
ليلى, وكان قاضيا معروفا وله شهرته في زمنه.
وكانت المرأتان منتقبتين فقالت واحدة منهن أيها
القاضي: إن النفس يضيق عندى في الغرف الضيقة
وإن هذه الغرفة ضيقة, فهل تسمح لي ان اكشف
عن وجهي؟!
,فقالت المرأة الأخرى : أيها القاضي إنها تكذب
ولا تصدقها فإن لها وجهاً ً جميلاً أخاذاً لو كشفته
لمِلت في القضية, وللقاضي الحق إن وجب الأمر
للتاكد من هوية المتقدم. فقال القاضي من تبدأ؟
فقالت إحداهن ابدئي أنت فقالت: أيها القاضي
مات أبي وهذه عمتي وأقول لها يا أمي لأنها
ربتني وكفلتني حتى كبرت قال القاضي: وبعد
ذلك؟
قالت: جاء ابن عم لي فخطبني منها فزوجتني إياه
وكانت عندها بنت فكبرت البنت وعرضت عمتي على
زوجي أن تزوجه ابنتها بعد مارأت بعد ثلاث سنوات
من حسن خلق زوجي>رغم أنه متزوج مني أنا
وزينت ابنتها لزوجي لكي يراها، فلما رآها أعجبته
قالت العمة أزوجك إياها على شرط واحد أن تجعل
أمر ابنة أخي زوجتك الأولى لي ..
فوافق زوجي على الشرط وفي يوم الزفاف
بعد ما زينت عمتي ابنتها وادخلتها على زوجي,
جأتني عمتي وقالت: إن زوجك قد تزوج ابنتي
وجعل أمرك بيدي فأنت طاااالق>>>
فاصبحت أنا بين ليلة وضحاها مطلقة.
وبعد مدة من الزمن ليست ببعيدة, جاء زوج
عمتي من سفر طويل, فقلت له يازوج عمتي
تتزوجني وكان زوج عمتى شاعرا كبيرا.
فوافق زوج عمتي, وقلت له لكن بشرط أن
تجعل أمر عمتي إلي, فوافق زوج عمتي
على الشرط, فارسلت لعمتي وقلت لها لقد
صرت زوجة لزوجك فلان وقد جعل أمرك
إلي وأنت طالق>> فأصبحت عمتي مطلقة .
فوقف القاضي عندما سمع الكلام من هول
ما حدث. وقال يا الله! فقالت له اجلس القصة
ما بدأت بعد !! فقال : أكملي !
وبعد مدة مات هذا الرجل الشاعر الذى كان
زوج عمتى وهو زوجي الآن فبعد أن مات
جاءت عمتي تطالب بالميراث من زوجي الذى
هو طليقها فتصارعت العمة معي على الميراث,
فقلت لها هذا زوجي ماعلاقتك أنت بالميراث؟!
وعند انقضاء عدتي بعد موت زوجى جاءت عمتي
بابنتها وزوج ابنتها الذى هو زوجي الأول وكان
قد طلقنى وتزوج ابنة عمتي ليحكم بيننا في أمر
الميراث فلما رآنى تذكر أيامه الخوالي معى
وحن إلي، فقلت له تعيدني. فقال نعم.
قلت له بشرط أن تجعل أمر زوجتك ابنة عمتي
إلي. فوافق. فقلت لابنة عمتى أنتِ طالق ,
فوضع ابن أبي ليلى القاضي يده على رأسه!!
وقال أين السؤال: فقالت العمة : أليس من
الحرام ايها القاضي أن نُطلق أنا وابنتي ثم تأخذ
هذه المرأة الزوجين والميراث؟!
فقال ابن أبي ليلي : والله لا أرى في ذلك
حرمة، وما الحرام في رجل تزوج مرتين
وطلق وأعطى وكالة.
وبعد ذلك ذهب القاضي للمنصور وحكى له
القصة فضحك حتى تخبطت قدماه في الارض
وقال: قاتل الله هذه العجوز من حفر حفرة
لاخيه وقع فيها وهذه وقعت في البحر.
أطعمنا الله من خيرهن
وكفانا شرهن وكيدهن
#تصبحون_على_خير
قصة ما قبل النوم 💤
يحكى ان إمرأتين دخلتا على القاضي ابن أبي
ليلى, وكان قاضيا معروفا وله شهرته في زمنه.
وكانت المرأتان منتقبتين فقالت واحدة منهن أيها
القاضي: إن النفس يضيق عندى في الغرف الضيقة
وإن هذه الغرفة ضيقة, فهل تسمح لي ان اكشف
عن وجهي؟!
,فقالت المرأة الأخرى : أيها القاضي إنها تكذب
ولا تصدقها فإن لها وجهاً ً جميلاً أخاذاً لو كشفته
لمِلت في القضية, وللقاضي الحق إن وجب الأمر
للتاكد من هوية المتقدم. فقال القاضي من تبدأ؟
فقالت إحداهن ابدئي أنت فقالت: أيها القاضي
مات أبي وهذه عمتي وأقول لها يا أمي لأنها
ربتني وكفلتني حتى كبرت قال القاضي: وبعد
ذلك؟
قالت: جاء ابن عم لي فخطبني منها فزوجتني إياه
وكانت عندها بنت فكبرت البنت وعرضت عمتي على
زوجي أن تزوجه ابنتها بعد مارأت بعد ثلاث سنوات
من حسن خلق زوجي>رغم أنه متزوج مني أنا
وزينت ابنتها لزوجي لكي يراها، فلما رآها أعجبته
قالت العمة أزوجك إياها على شرط واحد أن تجعل
أمر ابنة أخي زوجتك الأولى لي ..
فوافق زوجي على الشرط وفي يوم الزفاف
بعد ما زينت عمتي ابنتها وادخلتها على زوجي,
جأتني عمتي وقالت: إن زوجك قد تزوج ابنتي
وجعل أمرك بيدي فأنت طاااالق>>>
فاصبحت أنا بين ليلة وضحاها مطلقة.
وبعد مدة من الزمن ليست ببعيدة, جاء زوج
عمتي من سفر طويل, فقلت له يازوج عمتي
تتزوجني وكان زوج عمتى شاعرا كبيرا.
فوافق زوج عمتي, وقلت له لكن بشرط أن
تجعل أمر عمتي إلي, فوافق زوج عمتي
على الشرط, فارسلت لعمتي وقلت لها لقد
صرت زوجة لزوجك فلان وقد جعل أمرك
إلي وأنت طالق>> فأصبحت عمتي مطلقة .
فوقف القاضي عندما سمع الكلام من هول
ما حدث. وقال يا الله! فقالت له اجلس القصة
ما بدأت بعد !! فقال : أكملي !
وبعد مدة مات هذا الرجل الشاعر الذى كان
زوج عمتى وهو زوجي الآن فبعد أن مات
جاءت عمتي تطالب بالميراث من زوجي الذى
هو طليقها فتصارعت العمة معي على الميراث,
فقلت لها هذا زوجي ماعلاقتك أنت بالميراث؟!
وعند انقضاء عدتي بعد موت زوجى جاءت عمتي
بابنتها وزوج ابنتها الذى هو زوجي الأول وكان
قد طلقنى وتزوج ابنة عمتي ليحكم بيننا في أمر
الميراث فلما رآنى تذكر أيامه الخوالي معى
وحن إلي، فقلت له تعيدني. فقال نعم.
قلت له بشرط أن تجعل أمر زوجتك ابنة عمتي
إلي. فوافق. فقلت لابنة عمتى أنتِ طالق ,
فوضع ابن أبي ليلى القاضي يده على رأسه!!
وقال أين السؤال: فقالت العمة : أليس من
الحرام ايها القاضي أن نُطلق أنا وابنتي ثم تأخذ
هذه المرأة الزوجين والميراث؟!
فقال ابن أبي ليلي : والله لا أرى في ذلك
حرمة، وما الحرام في رجل تزوج مرتين
وطلق وأعطى وكالة.
وبعد ذلك ذهب القاضي للمنصور وحكى له
القصة فضحك حتى تخبطت قدماه في الارض
وقال: قاتل الله هذه العجوز من حفر حفرة
لاخيه وقع فيها وهذه وقعت في البحر.
أطعمنا الله من خيرهن
وكفانا شرهن وكيدهن
#تصبحون_على_خير
#قصص_وروايات ✏
#قصة_الصباح 🌞
يحكي أن كان هناك رجل جبار ظالم يساعد الظالمين علي ظلمهم للناس وكان هو أشدهم ظلماً
وفي يوم من الايام بينما هو يسير وحيداً علي شاطئ بحيرة رأي صياد رزقه الله عز وجل بصيد سمكة كبيرة جداً
رأي الظالم هذه السمكة واعجب بها كثيراً وقرر أن يأخذها من هذا الصياد اتجه الرجل الي الصياد وقال له باسلوب جاف وعنيف : اعطني هذه السمكة يا رجل
فأنت ليس من حقك ان تصطاد سمك من هذه البحيرة
فقال له الصياد المسكين : ولكن هذا قوت ابناءي الصغار وليس لدي شئ آخر أقدمه لهم سوي هذه السمكة
فضربة الظالم ضربة قوية وأخذ منه السمكة بالقوة والقاه في البحيرة ومضي في طريقة .وبينما هو عائد إلي منزله فتحت السمكة بقدرة الله عز وجل فمها وعضت يده عضة قوية جداً
وعندما وصل الرجل الي المنزل ألقي بها من يده فضربت ايهامه وتسبب له في جرح خطير والم شديد جداً
حتي انه لم يتمكن من النوم ليلتها من شدة الالم
وعندما جاء الصباح ذهب الرجل علي الفور الي الطبيب يشكو اليه ما حدث
فاخبره الطبيب ان هذه بداية الآكلة وانه لابد من قطع ابهامه علي الفور حتي لا ينتشر في باقي ذراعه ويضطر الي قطعه بالكامل بعد ذلك
عاد الرجل الظالم الي منزله حزيناً لا يدري ماذا يفعل
ولكنه قرر أن يستمع الي نصيحة الطبيب ويقطع يده
ولكن الطبيب قد اخبره هذه المرة أن من الافضل أن يقطع اليد الي اعلي الكتف دفعة واحدة حتي يضمنوا أن الالم لن يعود من جديد
وهكذا قبل الرجل وتم قطع يده الي الكتف وحينما كان الناس يسألونه عما حدث
كان الرجل يجيب وهو يبكي : إنه صاحب السمكة !
وذات يوم حكي هذا الرجل قصته لأحد الشيوخ فأخبره أنه يبحث عن هذا الرجل ويطلب منه المسامحه قائلاً : والله لو انك تحللت منه قبل ذلك لما طعت يدك
وبالفعل خرج الرجل باحثاً عن صاحب السمكة في كل مكان حتي وجده
فأنكب حتي قدميه يقبلها وهو يبكي بحرقة ويطلب منه السماح والعفو
تعجب الصياد كثيراً من الامر وسأله من انت فأخبرة الرجل أنه من أخذ سمكته منذ وقت بعيد وقص له الحكاية فبكي الصياد لما وقع للظالم من بلاء وقال له انه قد سامحه
فقال له الظالم : استحلفك بالله ان تخبرني ماذا قلت في عندما أخذت منك السمكة بالقوة في ذلك اليوم
فقال الصياد : قلت فيك وقتها، يارب إن هذا الظالم ظلمني واخذ مني رزقي ورزق اولادي وتغلب علي بقوته فأرني يارب قوتك فيه ..
انها دعوة المظلوم .
#صباح_الخيييير..
#قصة_الصباح 🌞
يحكي أن كان هناك رجل جبار ظالم يساعد الظالمين علي ظلمهم للناس وكان هو أشدهم ظلماً
وفي يوم من الايام بينما هو يسير وحيداً علي شاطئ بحيرة رأي صياد رزقه الله عز وجل بصيد سمكة كبيرة جداً
رأي الظالم هذه السمكة واعجب بها كثيراً وقرر أن يأخذها من هذا الصياد اتجه الرجل الي الصياد وقال له باسلوب جاف وعنيف : اعطني هذه السمكة يا رجل
فأنت ليس من حقك ان تصطاد سمك من هذه البحيرة
فقال له الصياد المسكين : ولكن هذا قوت ابناءي الصغار وليس لدي شئ آخر أقدمه لهم سوي هذه السمكة
فضربة الظالم ضربة قوية وأخذ منه السمكة بالقوة والقاه في البحيرة ومضي في طريقة .وبينما هو عائد إلي منزله فتحت السمكة بقدرة الله عز وجل فمها وعضت يده عضة قوية جداً
وعندما وصل الرجل الي المنزل ألقي بها من يده فضربت ايهامه وتسبب له في جرح خطير والم شديد جداً
حتي انه لم يتمكن من النوم ليلتها من شدة الالم
وعندما جاء الصباح ذهب الرجل علي الفور الي الطبيب يشكو اليه ما حدث
فاخبره الطبيب ان هذه بداية الآكلة وانه لابد من قطع ابهامه علي الفور حتي لا ينتشر في باقي ذراعه ويضطر الي قطعه بالكامل بعد ذلك
عاد الرجل الظالم الي منزله حزيناً لا يدري ماذا يفعل
ولكنه قرر أن يستمع الي نصيحة الطبيب ويقطع يده
ولكن الطبيب قد اخبره هذه المرة أن من الافضل أن يقطع اليد الي اعلي الكتف دفعة واحدة حتي يضمنوا أن الالم لن يعود من جديد
وهكذا قبل الرجل وتم قطع يده الي الكتف وحينما كان الناس يسألونه عما حدث
كان الرجل يجيب وهو يبكي : إنه صاحب السمكة !
وذات يوم حكي هذا الرجل قصته لأحد الشيوخ فأخبره أنه يبحث عن هذا الرجل ويطلب منه المسامحه قائلاً : والله لو انك تحللت منه قبل ذلك لما طعت يدك
وبالفعل خرج الرجل باحثاً عن صاحب السمكة في كل مكان حتي وجده
فأنكب حتي قدميه يقبلها وهو يبكي بحرقة ويطلب منه السماح والعفو
تعجب الصياد كثيراً من الامر وسأله من انت فأخبرة الرجل أنه من أخذ سمكته منذ وقت بعيد وقص له الحكاية فبكي الصياد لما وقع للظالم من بلاء وقال له انه قد سامحه
فقال له الظالم : استحلفك بالله ان تخبرني ماذا قلت في عندما أخذت منك السمكة بالقوة في ذلك اليوم
فقال الصياد : قلت فيك وقتها، يارب إن هذا الظالم ظلمني واخذ مني رزقي ورزق اولادي وتغلب علي بقوته فأرني يارب قوتك فيه ..
انها دعوة المظلوم .
#صباح_الخيييير..