الممشى العريض♥️🎼
2.79K subscribers
2.28K photos
217 videos
316 files
510 links
كانت حكايات كُلها .. أضحت مواجع كُلها ..
ونغني بنحبِك بحر .. ♥️
Download Telegram
الممشى العريض♥️🎼
Photo
‏أرفق الابن هذه الصورة لوالده وراح يكتب:" قبل ستين عامًا، كان والدي في سنين مراهقته، مهاجرًا جديدًا في لندن. اعتاد أن يتسلل كل يوم سبت إلى متجر الكتب، ليجلس أرضًا ويُعلّم نفسه الانجليزية. البارحة عاد إلى ذلك المتجر، ليأخذ رواية ابنه من الرف. هذا الكون مُدهش!!
واحد خش قوقل سأل كم تبلغ المسافه بين الخرطوم والقضارف😐؟؟

قوقل قال ليهو :هو وينو البنزين البوصلك🐸


😂😂😂😂😂
Forwarded from بُهيسيات 🌹
ي شبااااااب عندنا مريض شااااااب ٢٤ سنة في مستشفى ابراهيم مالك محتاج تبرع بالدم فصيلتو O-ve
محتاج من قبل يوم ٢٥/٣
وعندو عملية متوقفة على الدم. محتاج ٥ قزايز م لقى منهم ولا واحدة لغاية الآن، ولازم ياخد ٣ قزايز قبل العملية
حوجتو يوم ٢٥/٣ كانت قزازة واحدة بس، يوم ١٥/٤ بقت ٣ قزايز ، والآن ٥ ...

أرجوووووكم الفصيلتو مطابقة يمشي يتبرع ليه ، والفصيلتو م مطابقة ينشر
والله الحوجة شديييييييدة ومرافقو ابوه راجل كبير خلاأاااص تعب
للتبرع اتصلو بالرقم 0111555044
💙💙
Forwarded from الممشى العريض♥️🎼 (Dirarシ♡)
"فى حال كنتِ تتساءلين عن سبب
إعجابي بك ، أنتِ مشغولة بكونك طفلة على
سجيتك

حتى إنكِ لا تلاحظين كم أنتِ
مُبهرة ! 💙🦋
كان عمّي يُطمئنني، تجاه المقعد البلاستيكي المكسور، بأن الأشياء المكسورة قد تصبح أفضل من السابق، نعم، لا تخف والدك فلن يلحظ ما فعلته، دعنا فقط نُصلِخه.
كان عمري حينها يدفعني للتصديق.

ربما كانت ذراعي، التي كُسِرت بعد واقعة المِقعد بفترة، ستُكذّب نظرية عمي في مقدرة الأشياء على الالتئام؛ لأن تسع سنوات مرّت على فكّ الجبيرة عن ذراعي أخبرتني بأن الكسور لا تعود وأن الجروح لا تلتئم. هذا الجُرح الطفيف جدًا في وجهي عمره يتخطّى العشرين عامًا اختفى معهن عن الجميع ولكنّ عيني ما زالت تبصره.

تنكسر الأشياء الملموسة ويصعب معها ارتجاع الحال قبل الصدمة. تتراجع أمام الصورة الأولى كل محاولات التزيين والجبر. كنت أتخيل أن عمي سيدهن الكرسي بعد لحامه بلون رمادي يخفي آثار السلك النحاسي، لكنّه كان واقعيًا بما يكفي لئلا يفعل ذاك؛ لأن ذاك لن يأتي بما كان عليه الحال.

كما هو متداول: يكون التمهيد أقصر من الشرح، ويُجتلَب المَثَل ليكون أقصر من الواقعة، ولكنّي هذه المرة أُسهِبُ كثيرًا في التوطئة وأتخفّى وراء المجاز؛ لأني أخافُ التصريح بأن ما يفترق شمله في النفسِ لا تجمعه إلا المعجزة. وكذا لأني أتلاشى التصديق بانقضاء عهد المعجزات.

- سامح طارق

قممةة الابدااع
إلا الصبر .. لااابد يغلب قسى الايااام ~🌸
فما عذرك يااا تارك الصلاة !!؟؟
#أحبت_رجلاً_غير_زوجها

بقلمي ليمةLEEMA

الحلقه (21)
-----------------------
عمار :تعالي خلاص العربيه اتصلحت
لمياء :اخيراً
-------------------
"بيت سارة"
حسن :والله يا خالد ما فاهم اي شي انا و مشكلتي ما عارف امشي وين؟
خالد:انت ما عارف المحل المشت ليهو اسمو شنو؟
حسن :لا لا والله
خالد:غايتو الله يكضب الشينه ...زولتك دي،شافت ليها دريبات...
حسن،:اقفل...الجرس بيرن...حارجع ليك بكره
خالد:هههههه كويس غيرت الموضوع...تمام تصبح ع خير

---------------------------
"جنب الباب"
عمار قبل يسوق العربيه....عايزني انتبه ليهو و انا واقفه جنب الباب كنت بضرب في الجرس... و بعد شويه بقي يضرب بوري...تيت...تيت.تييييت..
و انا طوالي اتلفتت ....لمياء اشارت لي بيدها اني اجيهم.."
لمياء:نسيتي تلفونك
سارة:ااي ياخ. ..قلبي ما معاي
عمار:مع منو؟
سارة:يلا سلام تصبحو ع خير...
عمار:عيديها تاني اوكي...
و لما رجعت منهم لقيت حسن قاعد جنب الباب يا ربي شاف العربيه؟ شاف عمار ؟....مستحيل يصفي النيه لو شافوه؟
حسن :حمدلله علي السلامة...الساعه كم هسي؟
سارة:بتكون 12
حسن :الساعه وحده و نص؟كنتي وين و حصل معاك شنو؟ و ليه تلفونك مقفول؟
سارة:حسن نتكلم جوه احسن!
حسن :لا هنا برا بس..عمتي دي جات لو سمعت اصواتنا حتصحي...هسي اخدت فكرة سيئة عنك..
سارة:و ليه تاخد..الغايب بعزرو..
حسن :طيب اقنعيني...بسمع فييك يلا...و العربيه الجابتك ده منو؟
سارة "بقيت متوترة" دي صحب.. .... ؟
"يقاطعني حسن :ايووه دي صحبتك الجديده ...سايقه ووصلتك و عربيتا مظلله وكان معاكم منو؟
سارة:برانا و العربيه اتعطلت في الطريق و بعد قبلوني في الشغل مشينا اتغدينا...
حسن:ده لا غدا و لا عشا...ده سحور عديل...
سارة :حسن انا مرهقه والله نتفاهم بكرا ممكن؟
حسن :لا لا ما ممكن انا قلت ليك اشتغلي؟...انا قلت ليك فتشي شغل؟..انا قلت ليك اتعبي؟..تقولي لي مرهقه شغاله بنا انتي؟..يا زوله اقنعيني اول بعدين نخش جوه
سارة :ما عندي شي غير الكلام القلتو ليك ده ياهو ده الحاصل معاي و دي الحقيقه
حسن :لا دي ماحقيقه ...كنتي تقولي لي اتعشينا احسن من اتغدينا.. غدا الساعه 1صباحا..
سارة: لو ما عايز تصدق اعمل ليك شنو..خليني اخش جوه
طوالي اداني كف"
لما اتكلم.....معاك تتكلمي بادب فاهمة و لا؟
سارة:بتضربني يا حسن...حصلت مرحله الضرب عديل...خير ...
و طوالي جريت علي غرفتي ببكي لغايه نمت...
---------------------------
"في الصالون!
حسن انت بتشك في سارة.. ياخي حرام عليك و يدك لاول مرة مديتا عليها ليه الكلام ده.... ياخي يلعن ابليس علي ابو اهلو ..دي شنو المرحله الوصلنا ليها دي.كنت تسالها اول مشت وين و حصل معاها شنو ؟
يا ربي انا ضايع دلني علي الحق...ياخي دي ام اسيل انت عارفها كويس يا حسن.. ربيتا انت بكرا ان شاءالله حاعتزر ليها"

---------------------------
"غرفه سارة"
انا بهناك ما قدرت انوم لكن ما لومت حسن بس ما كان يضربني...انا زاتي بقيت الوم نفسي ليه اتاخرت كده و العملتو ده ما صح ،،،،،بكرا حاعتزر من حسن و حاخلي الشغل ده عديل ...الشغل البجيب لي مشاكل مع زوجي و ببعدني عن بتي ده اخير عدمو... فجاه يجيني اتصال و تلفوني قاعد في الشحن حتي 50%ما قفلها"
سارة :الووو..
لمياء :وصلتي كيف؟...ما قدرت انوم الا اطمن عليكي
سارة'بي نبرة حزينة" كوويسه.. كلو تمام
لمياء :ليه حاسه بيك عايزه تبكي؟
سارة:اتخيلي حسن ضربني يا لمو..لكن معاهو حق انا غلطانة
لمياء:القال ليك انتي غلطانه منو؟ ما غلطانه و لا شي ...حسن الغلطان و الزول ده اتزوجك عشان يحبسك و يتحكم فيك بس..
سارة :كيف يعني حسن غلطان؟
لمياء :ااي مفروض يخاف عليكي و من تجي يضمك بخوف و يسالك ،،،مفروض يحسن الظن مش يشك فيك!!! لا وكمان يضربك...فلنتفرض انك كنتي في حادث اهاا الحل شنو؟
لمياء :كلامك صح والله...اصلي ما قاعدة ليهو بكرا ماشه بيت ناس امي...
لمياء :ااي ده الكلام الصح و لازم توريهو انك ما لعبة اشتراها من السوق انتي رفيقه دربو...و ليكي مكانه في البيت حتي لو كان عمرك صغير فانتي ام بتو...
سارة:شكرا ليك والله لاني فتحتي لي عيوني لحاجات ما كنت شايفاها كويس...يلا تصبحي علي خير
لمياء :العفو حبيبتي...انا موجودة في اي وقت لخدمتك...
"و لمو غسلت مخي و سمعت كلامها و زاد غضبي و زعلي و بكرا دي ماشه بيت ابوي"
---------------------------
الساعه 6:30صباحا"
قمت بدري لميت ملابس اسيل في الشنطه و لبستها و لبست و طوالي طالعة علي بيت ابوي..لقيت حسن نايم في الصالون و لا صحيتو شكلو كان مساهر ،،،،،حتي الصبح ما ظنيت صحي صلاهو...طوالي فتحت الباب
اسيل :بابا
سارة:بابا نايم
اسيل :بابا...
سارة:عايني اسكتي او بخليك هنا مع ابوك و بمشي!
اخليك
اسيل :لاع
سارة:شاطرة...يلا...
اسيل :ماما نحن ماسين وين؟
سارة:بيت ناس حبوبه نجوووي
اسيل بفرح"يييييييييييييي
و طوالي ركبت لي امجاد و دغري علي بيت امي
...
---------------------------
"بيت ام سارة"
نجوي :جاييين.،،،،. بسم ال
له ده منو البدق الباب من وش الصبح؟
سااااارة؟
سارة،"و انا ببكي"حسن ضربني يا امي ،،،،انا تاني ما راجعه ليهو
نجوي:قولي بسم الله اي مشكله و ليها حل،،،،،كدي خشي جوه
ابراهيم :ده منو..سارة..خير مالك بتبكي؟
سارة،:حسن،ضربني يا ابوي
ابراهيم،:كيف يعني ضربك ؟انتي عملتي شنو . ....ما في راجل بضرب مرتو ساي و حسن زول واعي
سارة:امي شوفي ابوي طوالي بدا يدافع ليهووو. ...انا غايتو ما راجعه البيت داك تاني
ابراهيم :لا لا ترجعي بيتك هسي دي.. مشاكلك مع زوجك دي تحلوها براكم
نجوي: لا،لا يا حاج اصبر كدي النفهم منها شي؟
روقي يا بتي اي مشكله وليها حل...
سارة :طيب...

---------------------------
"بيت حسن"
الساعه 3بعد الظهر
حسن:ما اتوقعتا تعملها،طبعا ده حالتي صحيت متشوق عشان اعتزر ليها
عمة حسن :البنيه دي لازم تخت ليها حد...و هسي امشي رجعها بيتك و كان ابت شيل بتك و خليها
حسن:ما ماشي خليها تجي براها
مرام،"لاول مره":لا لا يا حسن ما تنسئ انك ضربتها كف...الكلام ده غلط..امشي اعتزر منها
حسن :كوويس
"و طوالي ابوي اتصل ليهو"
ابراهيم :تعال لي ضروري....خلي اي شي في يدك..
حسن :هسي كنت جاييكم
--------------------

و هناك في بيت ناس ابوي عملنا جلسه صلح لاول مرة بيني و بين حسن و ما كانت اخر مرة
ابراهيم :انتي غلطانه يا سارة ليه تجي البيت السااعه وحده صباحاً
كنتي وين و مع منو؟
معاهو حق يضربك....انا زاتي لو جيتي لينا زي الزمن بضربك..ما تقولي خلاص جبتي بت خلاص كبرتي وبقيتي فاكة علي كيفك...نحن ما عندنا بت بتعمل كده و اسالي اخواتك ديل
سارة"ببكي"والله يا ابوي نفس الكلام القلتو ليكم انتو ليه ما دايرين تصدقوني...
ابراهيم :خير انا زاتي بعرفك كويس لكن عملة زي دي تاني ما تعمليها....هسي رايك شنو ترجعي بيتك و ربو بتكم دي علي الحب و التفاهم؟
سارة:لكن .....#أحبت_رجلاً_غير_زوجها

بقلمي ليمةLEEMA

الحلقه (21)
-----------------------
عمار :تعالي خلاص العربيه اتصلحت
لمياء :اخيراً
-------------------
"بيت سارة"
حسن :والله يا خالد ما فاهم اي شي انا و مشكلتي ما عارف امشي وين؟
خالد:انت ما عارف المحل المشت ليهو اسمو شنو؟
حسن :لا لا والله
خالد:غايتو الله يكضب الشينه ...زولتك دي،شافت ليها دريبات...
حسن،:اقفل...الجرس بيرن...حارجع ليك بكره
خالد:هههههه كويس غيرت الموضوع...تمام تصبح ع خير

---------------------------
"جنب الباب"
عمار قبل يسوق العربيه....عايزني انتبه ليهو و انا واقفه جنب الباب كنت بضرب في الجرس... و بعد شويه بقي يضرب بوري...تيت...تيت.تييييت..
و انا طوالي اتلفتت ....لمياء اشارت لي بيدها اني اجيهم.."
لمياء:نسيتي تلفونك
سارة:ااي ياخ. ..قلبي ما معاي
عمار:مع منو؟
سارة:يلا سلام تصبحو ع خير...
عمار:عيديها تاني اوكي...
و لما رجعت منهم لقيت حسن قاعد جنب الباب يا ربي شاف العربيه؟ شاف عمار ؟....مستحيل يصفي النيه لو شافوه؟
حسن :حمدلله علي السلامة...الساعه كم هسي؟
سارة:بتكون 12
حسن :الساعه وحده و نص؟كنتي وين و حصل معاك شنو؟ و ليه تلفونك مقفول؟
سارة:حسن نتكلم جوه احسن!
حسن :لا هنا برا بس..عمتي دي جات لو سمعت اصواتنا حتصحي...هسي اخدت فكرة سيئة عنك..
سارة:و ليه تاخد..الغايب بعزرو..
حسن :طيب اقنعيني...بسمع فييك يلا...و العربيه الجابتك ده منو؟
سارة "بقيت متوترة" دي صحب.. .... ؟
"يقاطعني حسن :ايووه دي صحبتك الجديده ...سايقه ووصلتك و عربيتا مظلله وكان معاكم منو؟
سارة:برانا و العربيه اتعطلت في الطريق و بعد قبلوني في الشغل مشينا اتغدينا...
حسن:ده لا غدا و لا عشا...ده سحور عديل...
سارة :حسن انا مرهقه والله نتفاهم بكرا ممكن؟
حسن :لا لا ما ممكن انا قلت ليك اشتغلي؟...انا قلت ليك فتشي شغل؟..انا قلت ليك اتعبي؟..تقولي لي مرهقه شغاله بنا انتي؟..يا زوله اقنعيني اول بعدين نخش جوه
سارة :ما عندي شي غير الكلام القلتو ليك ده ياهو ده الحاصل معاي و دي الحقيقه
حسن :لا دي ماحقيقه ...كنتي تقولي لي اتعشينا احسن من اتغدينا.. غدا الساعه 1صباحا..
سارة: لو ما عايز تصدق اعمل ليك شنو..خليني اخش جوه
طوالي اداني كف"
لما اتكلم.....معاك تتكلمي بادب فاهمة و لا؟
سارة:بتضربني يا حسن...حصلت مرحله الضرب عديل...خير ...
و طوالي جريت علي غرفتي ببكي لغايه نمت...
---------------------------
"في الصالون!
حسن انت بتشك في سارة.. ياخي حرام عليك و يدك لاول مرة مديتا عليها ليه الكلام ده.... ياخي يلعن ابليس علي ابو اهلو ..دي شنو المرحله الوصلنا ليها دي.كنت تسالها اول مشت وين و حصل معاها شنو ؟
يا ربي انا ضايع دلني علي الحق...ياخي دي ام اسيل انت عارفها كويس يا حسن.. ربيتا انت بكرا ان شاءالله حاعتزر ليها"

---------------------------
"غرفه سارة"
انا بهناك ما قدرت انوم لكن ما لومت حسن بس ما كان يضربني...انا زاتي بقيت الوم نفسي ليه اتاخرت كده و العملتو ده ما صح ،،،،،بكرا حاعتزر من حسن و حاخلي الشغل ده عديل ...الشغل البجيب لي مشاكل مع زوجي و بب
عدني عن بتي ده اخير عدمو... فجاه يجيني اتصال و تلفوني قاعد في الشحن حتي 50%ما قفلها"
سارة :الووو..
لمياء :وصلتي كيف؟...ما قدرت انوم الا اطمن عليكي
سارة'بي نبرة حزينة" كوويسه.. كلو تمام
لمياء :ليه حاسه بيك عايزه تبكي؟
سارة:اتخيلي حسن ضربني يا لمو..لكن معاهو حق انا غلطانة
لمياء:القال ليك انتي غلطانه منو؟ ما غلطانه و لا شي ...حسن الغلطان و الزول ده اتزوجك عشان يحبسك و يتحكم فيك بس..
سارة :كيف يعني حسن غلطان؟
لمياء :ااي مفروض يخاف عليكي و من تجي يضمك بخوف و يسالك ،،،مفروض يحسن الظن مش يشك فيك!!! لا وكمان يضربك...فلنتفرض انك كنتي في حادث اهاا الحل شنو؟
لمياء :كلامك صح والله...اصلي ما قاعدة ليهو بكرا ماشه بيت ناس امي...
لمياء :ااي ده الكلام الصح و لازم توريهو انك ما لعبة اشتراها من السوق انتي رفيقه دربو...و ليكي مكانه في البيت حتي لو كان عمرك صغير فانتي ام بتو...
سارة:شكرا ليك والله لاني فتحتي لي عيوني لحاجات ما كنت شايفاها كويس...يلا تصبحي علي خير
لمياء :العفو حبيبتي...انا موجودة في اي وقت لخدمتك...
"و لمو غسلت مخي و سمعت كلامها و زاد غضبي و زعلي و بكرا دي ماشه بيت ابوي"
---------------------------
الساعه 6:30صباحا"
قمت بدري لميت ملابس اسيل في الشنطه و لبستها و لبست و طوالي طالعة علي بيت ابوي..لقيت حسن نايم في الصالون و لا صحيتو شكلو كان مساهر ،،،،،حتي الصبح ما ظنيت صحي صلاهو...طوالي فتحت الباب
اسيل :بابا
سارة:بابا نايم
اسيل :بابا...
سارة:عايني اسكتي او بخليك هنا مع ابوك و بمشي!
اخليك
اسيل :لاع
سارة:شاطرة...يلا...
اسيل :ماما نحن ماسين وين؟
سارة:بيت ناس حبوبه نجوووي
اسيل بفرح"يييييييييييييي
و طوالي ركبت لي امجاد و دغري علي بيت امي
...
---------------------------
"بيت ام سارة"
نجوي :جاييين.،،،،. بسم الله ده منو البدق الباب من وش الصبح؟
سااااارة؟
سارة،"و انا ببكي"حسن ضربني يا امي ،،،،انا تاني ما راجعه ليهو
نجوي:قولي بسم الله اي مشكله و ليها حل،،،،،كدي خشي جوه
ابراهيم :ده منو..سارة..خير مالك بتبكي؟
سارة،:حسن،ضربني يا ابوي
ابراهيم،:كيف يعني ضربك ؟انتي عملتي شنو . ....ما في راجل بضرب مرتو ساي و حسن زول واعي
سارة:امي شوفي ابوي طوالي بدا يدافع ليهووو. ...انا غايتو ما راجعه البيت داك تاني
ابراهيم :لا لا ترجعي بيتك هسي دي.. مشاكلك مع زوجك دي تحلوها براكم
نجوي: لا،لا يا حاج اصبر كدي النفهم منها شي؟
روقي يا بتي اي مشكله وليها حل...
سارة :طيب...

---------------------------
"بيت حسن"
الساعه 3بعد الظهر
حسن:ما اتوقعتا تعملها،طبعا ده حالتي صحيت متشوق عشان اعتزر ليها
عمة حسن :البنيه دي لازم تخت ليها حد...و هسي امشي رجعها بيتك و كان ابت شيل بتك و خليها
حسن:ما ماشي خليها تجي براها
مرام،"لاول مره":لا لا يا حسن ما تنسئ انك ضربتها كف...الكلام ده غلط..امشي اعتزر منها
حسن :كوويس
"و طوالي ابوي اتصل ليهو"
ابراهيم :تعال لي ضروري....خلي اي شي في يدك..
حسن :هسي كنت جاييكم
--------------------

و هناك في بيت ناس ابوي عملنا جلسه صلح لاول مرة بيني و بين حسن و ما كانت اخر مرة
ابراهيم :انتي غلطانه يا سارة ليه تجي البيت السااعه وحده صباحاً
كنتي وين و مع منو؟
معاهو حق يضربك....انا زاتي لو جيتي لينا زي الزمن بضربك..ما تقولي خلاص جبتي بت خلاص كبرتي وبقيتي فاكة علي كيفك...نحن ما عندنا بت بتعمل كده و اسالي اخواتك ديل
سارة"ببكي"والله يا ابوي نفس الكلام القلتو ليكم انتو ليه ما دايرين تصدقوني...
ابراهيم :خير انا زاتي بعرفك كويس لكن عملة زي دي تاني ما تعمليها....هسي رايك شنو ترجعي بيتك و ربو بتكم دي علي الحب و التفاهم؟
سارة:لكن .....
#يتبع
Forwarded from November ||• 🍂 (othman)
يا بخت الزول العندو صاحب يقول ليه " ارح نصلي ". 😭
#أحبت_رجلاً_غير_زوجها

بقلمي ليمة LEEMA

الحلقه(22)

----------------------------------------

و دي كانت اول جلسه لينا انا و حسن مع اهلي و نحن متشاكلين و ابوي يصالحنا و رجعنا البيت و حسن وعدني انو ما حيشك فيني تاني و خيرني بس ااواصل الشغل او اخليهو انا حرة و كنت اخترت اني اخليهو لكن.......

حسن :اسكتي يا اسيل ما تتكلمي ماما طيب
اسيل:تيب
سارة :ما تكلمني بشنو؟
حسن :لا لا ولا شي ...
سارة :ممممم مخبين عني شنو انت و بتك؟
اسيل :بابا جاب....
حسن :اسيييييييل .....امشي العبي مع ناس حمودي
اسيل :بالكولة
سارة :لا لا ما تلعبي كورة نهائيا انتي بت عيب ....انا مش جبت ليك فله و باربي امشي العبي بيهم
"ما عايزه بتي تعيش نفس قصتي و لا حتتزوج نفس زواجي حتي ماضيها.... ما عايزاهو يكون زي الماضي حقي ...انا ما سمعت وصايا امي لكن اسيل ما حتعيد نفس غلطة امها ان شاءالله"
اسيل :تيب
حسن :زوجتي الجميله ما نست شي؟
سارة :زي شنو؟
حسن :مثلا يوم ميلادك و انك حتتمي ال19سنة
سارة :ههههه اي ياخ و انت ليه اتذكرتو هسي يعني ما حصل احتفلنا بيهو
حسن :هاك دي ورقه اكتبي كل النفسك فيهو و انا بجيبهو ليكي
سارة :ااااي شي؟
حسن:ااي شي زوجتي الجميله
سارة:ما عايزه شي غير انكم تكونو معاي انت و اسيل و نعيش مبسووطين
حسن:بس كده....يااا رب حقق ليها الامنيه دي...
سارة :هههههههههههه ارح نطلع برا نتونس معاهم

---------------------------------------
"الصالون"
كلنا قاعدين قعده حلوة شديد مع عمة حسن و مرام و اولادها و مروة زاتها جاتنا و حسن حيبقي خال للمرة التالته .. مبسوطين و قاعدين نشرب الجبنه و اتخيلو نسيبتي التانيه برضو علاقتا معاي ما حلوه اللي هي عمة حسن...بتحاسبني علي الرايحه و الجايه. ..بتدقق في اي شي زي ام العروس و الحاجه الحلوة انها بتحب اسيل حب و اسيل زاتا اتعلقت بيها...
"و بعد ساعات من الونسه"
مرام :سارة تلفونك بتصل
سارة :ما شفتو....
"شفت التلفون و كنسلتو"
مرام :ما عايزه تردي
عمة حسن :ده منو المزعج ده كل شويه بتصل ليك..ردي ريحينا ياخ شوفي داير شنو؟
حسن،:ههههههههه عمتو بتتكلمي وكانو المتصل راجل...
سارة:دي لمياء
حسن:صحبتك ديك...ردي ليها
سارة:لا كلامها كتير...خليها بعدين
--------------------------------
"بعد دقايق"
سارة:لمو انا مشغوله برجع ليك بعدين اوكي" يلا باي
حسن :خشي جوه اتكلمي معاها ما عندنا مشكله...اصلا الونسه خلاص خلصت
سارة :طيب دقايق و برجع ليكم..عن اذنكم...

----------------------------------------
"في الغرفه"
سارة :الووو....ليه بتتصل لي كتير كده انت مش قلت ليك ما تتصل لي كتتير كده
......:اشتقت ليك بس
سارة:شنو؟
.....:ااسف قصدي حبيت اطمن عليك بس و بكرا عيد ميلادك صح؟عايز اشوفك انتي و بتك
سارة:تشوفني لشنو؟
.......:ما تنسي انا وقفت معاك كتير و دايما نصايحي هي اللي خلتك مبسوطه مع زوجك باعتباري مستشارك الخاص و دليلك لانو الراجل ما بفهمو الا راجل زيو...انتي تاني اتشاكلتي مع حسن؟
سارة:لا ...بس الشي ده غلط...حسن لو عرفك مشكله
......:لو عرف ...زميلك في الشغل فيها مشكله اذا اتواصلنا؟
سارة :مشاكل ...حسن ما بعرف حاجه اسمها زميل و تاني ما تتصل لي
......:براك حتتصلي لي وبراك حتجيني لاني الزول الوحيد البفهمك و يلا ادي بوسه كبيرة لاسيل

و قفلت الخط و بقيت مكركبه ما فاهمة اي شي احساسي كلو جاايظ و مشوشه .. انا لو من اول مره اتصل لي حددتها معاهو ما وصلنا المرحله دي؟
الايام الفاتت كلما حصل سوء فهم بينا كنت بتصل بحكي ليهو و هو بديني حلول و طوالي بتراجع و ببقي عاديه . ...كان زي البندول بالنسبه لي بحل لي مشاكلي البتصدع بي كلها و حسن زاتو ما وفي بوعدو لي ...و اكتشفت انو زول بسمع كلام الناس بالذات كلام خالد و عمتو البقولو ليهو بس بعملو...ما عندو اي راي معاهم و اغلب التصرفات البعملها حسن بحس انو ده ما هو ؟و ده ما كلامو؟
كنا ماشين كوويس و تاني مع حكيت معاهو و لا رجعت ليهو زي ما قال لغايه....

----------------------------------------
سارة :عايني عايزه ارجع الشغل؟
لمياء :انتي المحل ده حق ابوك ترجعي وقت ما عايزه و تخليهو زي ما عايزه؟
سارة: في طريقه و لا؟
لمياء :اهدي مش فترة خليتي فكرة الشغل ليه عايزه ترجعي ليهو؟
سارة:عايزه اعتمد علي نفسي عشان ما كل شويه اسمع فارغه
لمياء،:كيف يعني فهميني براحه كده
سارة:وهديتو الجابها لي دي زاتها ما دايراها
لمياء :اوعك يا بت؟اوعي ترجعيها نهائيا انتي ما جاده و لا شنو؟
سارة:يا بت دي هي سبب الزلة زاتها؟ احسن ارجعها و براي بعز نفسي
لمياء :ما بنصحك غايتو؟
سارة:والله يا لمو اموري كلها جايطه ما فاهمة شي
لمياء :روقي وبتتسهل.....تعالي نتقابل بكرا نطلع اي مكان وجيبي اسيل معاك
سارة:كووويس
"بعد شويه"
حسن :بتتكلمي مع منو؟
سارة:مع لمياء...هاك عايزه تسلم عليك
حسن :لا لا سلمي لي عليها بس
سارة،:لا لا ياخ هاك هي في الخط
حسن :طيب ....هاتي..... الو لمياء كيفك؟
لمياء :كويسه
الحمدلله انت كيف؟ حسن عايزين نطلع انا و سارة و اسيل نمشي المول بكرا ممكن؟
حسن :سارة ما جابت لي سيرة؟ ممكن طوال بس ترجعو بدري عشان البت عندها اللتهاب!
لمياء :انا بنفسي بوصلهم...شكرا ياخ
حسن :يلا سلمي علي طارق
لمياء :يوصل ان شاءالله
"و حسن يطلع و يديني لمياء اتكلم معاها"
سارة:انا بستغرب كيف قادره تحبي زول غير زوجك؟
لمياء :ههههههههه لما يحصل معاك نفس الشي بتعرفي....طارق بشبه حسن شديد و يمكن اكعب علي الاقل انتي حسن بوفر ليك احتياجاتك كلها؟ انا طارق ده بخيل شديد
سارة:احب غير حسن...لا لا يختي ...انتي كمان ما تبالغي
لمياء :انا صحبتك وبعرفك..كدي اسالي نفسك كويس..لما تتضايقي بتحكي لمنو
سارة :لي.......
لمياء :قلت مع نفسك؟ و لما تكوني زعلانه منو البقدر يخليكي تضحكي؟
منو البنصحك كتير ودايما بفهمك؟
سارة:بس ده مجرد صديق...
لمياء :انا ما جبت سيرتو لكن براك قلتيها معناهو بتفكري فيهو؟ ما سالتي نفسك ليه حسن ما خطر في بالك؟
سارة :خطر ببالي اكيد..قصدي ليك اني بحكي معاهو عن مشاكلي بس عشان هو صديق
لمياء :انتي غبيه؟يا بت في مجتمعنا ما في حاجه اسمها صديق دي و كمان متزوجه؟...كونك تلجئي لراجل غير زوجك دي براهاا اسمها خيانه ..اعترفي يا بت انتي وقعتي في حب زول غير زوجك
سارة:لمووو...ده شنو الكلام البتقولي فيهو ده...
لمياء :طيب انا بتحداك...امشي احكي لحسن اي شي
وهسي؟
سارة:كوويس حاحكي ليهو يا لمو...اصلا ما عملت شي غلط انا
لمياء :نتقابل.. و اذا ما قدرتي اعرفي انك بقيتي بعيده عنو شديد؟

"و نهينا المكالمه و مشيت جوه لحسن عامل ليهو مكتب في البيت اتكلم معاهو و هو كان شغال"
حسن :سرو...تعالي في شنو؟
سارة:ما في شي؟تشرب شاي و لا عصير
حسن: يا سلام علييك جيتي في وقتك عايز قهوة
سارة:طيب
و "جيت طالعه"
حسن:بس......؟
سارة:بس شنو؟
حسن :انتي عارفه؟
سارة:لا لا والله؟
حسن :متين نسيتي...بدون جنزبيل تقيل ياخ
سارة:هههههههه اي كويس

---------------------------------
"في المطبخ"
ما قدرت احكي ليهو والله..ليه يا ربي؟ ما كنت صريحه معاهو في اي شي...الحصل شنو؟و ليه بقيت بارده كده في التعامل مع حسن؟و لا كانو بقي يهمني؟ ليه بقيت عاديه و هادية و لما ازعل من مرام ما بجي احكي ليهو ؟
معقول يكون.....؟


#يتبع
Forwarded from أشياء بسيطة (Asom Muhammed)
و بحبو حُب أكبر من الجور والمشاوير المسفلّتة بالتعّب ..
وزي ما الرحول عز العرب ؛ أنا عزّي ضحكة وغنيتين وطريق نهايتو عيونو تب 💜 🌸
خمسة سنين ودرب الريد معاك أخضرر..خمسة سنين بريدك كل يوووم أكترر 💜
Forwarded from أشياء بسيطة (Simple 🌸)
إِقرا ..!
إذاً أنت تقاوم ♥️ ..


#Hope ..
Forwarded from #ثورة ..Mãńîą هَوَسْ 💕 (Marshmello 💜🌌)
مهما اعتقدت في نفسك الموضوعية، وأنك أبرع وأذكى من أن يصيبك الغرور، فثمة لحظة لا شك فيها تفقد فيها تلك الدفة وتعتقد أن ما تقوم به هو الشيء الصحيح فقط. الآخرون مضللون لا يفهمون.

جربت هذا الشعور المقيت ذات مرة، عندما حضرت إحدى حفلات التكريم في مكتبة مشهورة، وكما يوضح العنوان فهو حفل تكريم، فلا مجال للمناقشة أو الانتقاد، وإنما هو حشد من ذكر المآثر والنقاط الإيجابية. ظللت جالسًا لمدة ساعة أصغي لعبارات الإطراء التي لا أستحق ربعها. صدق أو لا تصدق: شعرت بروحي تضيق وأفقي يضيق، ورأيت صورة وهمية لنفسي أكبر بمراحل من صورتي الحقيقية.

بدأت أعتقد أنني معصوم وأن من يجادلني مغيب لا يعي ما يقول. لقد ضاق صدري بأي انتقاد أو لوم مهما كان بسيطًا واهيًا، مع أنني دخلت المكان أقرب للتواضع والميل لتقليل شأن الذات. لهذا – وقد شعرت بأن نفسيتي تتغير فعلاً – بدأت أشكر الحضور ثم أتحدث عن النقاط السلبية التي لا تروق لي في شخصي وفي كتاباتي. تذكرت هنا ما يفعله بعض المتصوفين عندما يعمدون إلى تقبيل أيدي الفقراء على سبيل كسر كبرياء النفس. والنقطة الأخطر هي أن غرورًا من نوع آخر بدأ يتكون في ذاتي: الغرور لأنني متواضع ولأنني أفعل هذا كله !!!.

د.أحمد خالد توفيق - ثلاثة مقالات قصيرة
22 - 6 - 2017