لماذا نشعر بالندم حين نغادر جماعة تافهة؟! لأننا تناولنا فيها أشياء مهمة دون تروّ، لأننا لم نتكلم بحسن نية حين تعلق الأمر بالأشخاص، أو لأننا التزمنا الصمت حين لزم الأمر التحدث، لأننا لم نقفز و ننصرف حين واتتنا الفرصة، لأننا تصرفنا في عالم الناس كما لو كنا من عالم الناس.
- نيتشه
- نيتشه
يستحق البائسون الذين أحبطتهُم الظروف الخارجة عن إرادتهم كل ما يمكننا أن نقدمه لهم من مساعدة و تعاطف، لكن هنالك آخرون لم يولدوا للبؤس و التعاسة، بل يجلبونها لأنفسهم بأفعالهم المدمرة و تأثيرهم المشوّش على الآخرين، ربما يكون من النبل أن نستطيع أن نرتفع بهم و نغير أساليبهم، لكن الغالب هو أن أساليبهم هي التي تخترقنا و تغيرنا، و السبب في ذلك بسيط و هو أن الناس معرضون للغاية للتأثر بمزاج و أهواء و حتى طرق تفكير خلّانهم الذين يقضون معهم أوقاتاً طويلة.
- روبرت غرين
- روبرت غرين
عندما يلجأ الدكتاتوريون اليوم إلى العقل، فإنهم يقصدون أنهم يمتلكون العدد الأكبر من الدبابات. و قد كانوا عقلاء إلى حد كافٍ لبناء الترسانة العسكرية و على الآخرين أن يكونوا عقلاء إلى حد كافٍ للخضوع لهم.
- ماكس هوركهايمر
- ماكس هوركهايمر
إذا لم تصمم طريقتك الخاصة للحياة، ستكون ضحية العيش بطريقة و تخطيط شخصٍ آخر، هل تظن أنهم سيكترثون لك؟! أنا لا أظن ذلك.
- جيم رون
- جيم رون
ديمقراطياتنا العظيمة ما تزال تميل إلى الاعتقاد بأن الغبي أكثر ميلاً للأمانة من الماهر.
- برتراند راسل
- برتراند راسل
أنا لست محرراً، فالمحررون لا وجود لهم، بل الشعوب وحدها هي من تحرر نفسها.
- تشي جيفارا
- تشي جيفارا
الشخص الواثق بنفسه يقول: يبدو الأمر صعباً، و لكنه ممكن.. أما غير الواثق فيردد: الأمر ممكن و لكنه يبدو صعباً.
- توماس كارليل
- توماس كارليل
مسميات كبيرة يتخفى
خلفها السارقون و الفاشلون..
ناشط مدني..
محلل سياسي..
خبير..
و هم بالحقيقة
أما فاشل دراسياً
أو مطرود بالنعال منزلياً..
أو يشعر بالنقص مع عشرة آخرون!
- أحمد لعيبي
خلفها السارقون و الفاشلون..
ناشط مدني..
محلل سياسي..
خبير..
و هم بالحقيقة
أما فاشل دراسياً
أو مطرود بالنعال منزلياً..
أو يشعر بالنقص مع عشرة آخرون!
- أحمد لعيبي
تَاهَت عيوني في بُحورِ عيونِها
و اختارَ قلبي أن يغوصَ فيغرَقا
أوّاهُ من رمشٍ أحاط بعَينِها
سَهمٌ تَوغّلَ في الوريدِ فمزّقا
و اختارَ قلبي أن يغوصَ فيغرَقا
أوّاهُ من رمشٍ أحاط بعَينِها
سَهمٌ تَوغّلَ في الوريدِ فمزّقا
يا ناعسَ الطرفِ كم أشكو و تظلمني
رحماكَ يا ناعسَ العينينِ رحماكا
لو أن غير فؤادي يشتكيكَ معي
لضجّتِ الناسُ و الدنيا بشكواكا
- الرافعي
رحماكَ يا ناعسَ العينينِ رحماكا
لو أن غير فؤادي يشتكيكَ معي
لضجّتِ الناسُ و الدنيا بشكواكا
- الرافعي