ما هي الحياة؟!
- دوستويفسكي : إنها الجحيم
- سقراط : إنها الإبتلاء
- ارسطو : إنها العقل
- نيتشه : إنها القوة
- فرويد : إنها الموت
- ماركس : إنها الفكرة
- بيكاسو : إنها الفن
- غاندي : إنها الحب
- شوبنهاور : إنها المعاناة
- بيرتراند راسل : إنها المنافسة
- ستيف جوبز : إنها الإيمان
- آينشتاين : إنها المعرفة
- ستيفن هوبكنز : إنها الأمل
- كافكا : إنها البدايات
- دوستويفسكي : إنها الجحيم
- سقراط : إنها الإبتلاء
- ارسطو : إنها العقل
- نيتشه : إنها القوة
- فرويد : إنها الموت
- ماركس : إنها الفكرة
- بيكاسو : إنها الفن
- غاندي : إنها الحب
- شوبنهاور : إنها المعاناة
- بيرتراند راسل : إنها المنافسة
- ستيف جوبز : إنها الإيمان
- آينشتاين : إنها المعرفة
- ستيفن هوبكنز : إنها الأمل
- كافكا : إنها البدايات
يا صاحبي
قرأتُ مرةً أن الغراب هو الوحيد من بين كل الطيور الذي يتجرأ على النسر
إنه يجلسُ على ظهره، و يعضه من رقبته
و لكن النسر لا ينزل إلى مستوى الغراب أبداً، و لا يقاتله، كل ما يفعله أنه يُحلِّقُ به عالياً، عالياً جداً، إلى مسافةٍ تضيقُ فيها رئتا الغراب، عندها فقط ينزل الغراب خائباً!.
- أدهم شرقاوي
قرأتُ مرةً أن الغراب هو الوحيد من بين كل الطيور الذي يتجرأ على النسر
إنه يجلسُ على ظهره، و يعضه من رقبته
و لكن النسر لا ينزل إلى مستوى الغراب أبداً، و لا يقاتله، كل ما يفعله أنه يُحلِّقُ به عالياً، عالياً جداً، إلى مسافةٍ تضيقُ فيها رئتا الغراب، عندها فقط ينزل الغراب خائباً!.
- أدهم شرقاوي
ذنوبُ الأنامِ في الصباحِ كثيرةٌ
و ما اجتَرَحَت في الليلِ لا شك أكثرُ
لكَ الحمدُ ربي لا تزالُ تُغيثنا
على أننا بالمَحلِ و اللهِ أجدرُ.
- سالم
و ما اجتَرَحَت في الليلِ لا شك أكثرُ
لكَ الحمدُ ربي لا تزالُ تُغيثنا
على أننا بالمَحلِ و اللهِ أجدرُ.
- سالم
أنتِ سدودٌ من الحنان، خيطٌ من الطفولة، لم يزل يرتفع من أجل طائرتي.
- عبد العظيم فنجان
- عبد العظيم فنجان
أن أردتَ إسعاد أحدهم، اعطهِ أُذنيكَ قبل قلبِك، فنِصف السعادة أن نجد من يستمع لنا.
- مارك توين
- مارك توين
أن تؤلف كتاباً، أن يقتنيه غريبٌ في مدينة غريبة، أن يقرأه ليلاً، أن يختلج قلبه لسطرٍ يشبه حياته ذلك هو مجد الكتابة.
- يوسف ادريس
- يوسف ادريس
الخوف يجعلها تتصرف بعدوانيةٍ و قسوة لتبتعد عن الناس، ثم تعود كالأطفال تبكي من الوحدة و الحزن، هذا الخوف الذي يحتاج الطمأنينة أكثر من الحب.
- محمد طارق | لن ينتهي البؤس.
- محمد طارق | لن ينتهي البؤس.
أفكر كثيراً بالعثور على حل لمشكلتي، لكنني أكتشف فجأة أن المشكلة لم تحدث أصلاً، و أنني فقط إنسان قلقٌ متوتر دون سبب.
- عبد الوهاب الرفاعي
- عبد الوهاب الرفاعي
الصمت لا يعني القبول دائماً، أحياناً يعني أننا قد تعبنا من التفسير.
- غسان كنفاني
- غسان كنفاني