لا أهتم.
1.03K subscribers
4.74K photos
111 videos
2 files
‏ها أنا أمضي وسط هذا الخراب متنكرةً بضحكتي حتى لا يعرفني البكاء.
Download Telegram
لا يبقى في الذاكرة سوى ما نريد نسيانه.

- فيودور دوستويفسكي
إن الحقارة تحمِل براءتها في ذاتها.

- نيتشه
ما هي الحياة؟!
- دوستويفسكي : إنها الجحيم
- سقراط : إنها الإبتلاء
- ارسطو : إنها العقل
- نيتشه : إنها القوة
- فرويد : إنها الموت
- ماركس : إنها الفكرة
- بيكاسو : إنها الفن
- غاندي : إنها الحب
- شوبنهاور : إنها المعاناة
- بيرتراند راسل : إنها المنافسة
- ستيف جوبز : إنها الإيمان
- آينشتاين : إنها المعرفة
- ستيفن هوبكنز : إنها الأمل
- كافكا : إنها البدايات
‏يا صاحبي
قرأتُ مرةً أن الغراب هو الوحيد من بين كل الطيور الذي يتجرأ على النسر
إنه يجلسُ على ظهره، و يعضه من رقبته
و لكن النسر لا ينزل إلى مستوى الغراب أبداً، و لا يقاتله، كل ما يفعله أنه يُحلِّقُ به عالياً، عالياً جداً، إلى مسافةٍ تضيقُ فيها رئتا الغراب، عندها فقط ينزل الغراب خائباً!.

- أدهم شرقاوي
ذنوبُ الأنامِ في الصباحِ كثيرةٌ
‏و ما اجتَرَحَت في الليلِ لا شك أكثرُ
‏لكَ الحمدُ ربي لا تزالُ تُغيثنا
‏على أننا بالمَحلِ و اللهِ أجدرُ.

- سالم
قد يكون هذا التعب الذي تخشى تحمّله هو الذي يغير حياتك بأكملها.
‏أنتِ سدودٌ من الحنان، خيطٌ من الطفولة، لم يزل يرتفع من أجل طائرتي.

- عبد العظيم فنجان
‏أن أردتَ إسعاد أحدهم، اعطهِ أُذنيكَ قبل قلبِك، فنِصف السعادة أن نجد من يستمع لنا.

- مارك توين
‏أنا مُتعب، أحتاج أن أتوقف عن الشعور بأنني مُستيقظ أثناء نومي.

- ريثتك
‏اذهب
‏لكنكَ لن تصل
‏أبعدُ الأمكنة
‏ما تحملهُ في الداخل.

‏- بسام حجار
قلبك يعرف الطريق، فاركُض في ذلك الاتجاه.

- جلال الدين الرومي
‏الأمر يتعلق بأن تعيش كل شيء.
عِش الأسئلة الآن.

- ريلكه
أن تؤلف كتاباً، أن يقتنيه غريبٌ في مدينة غريبة، أن يقرأه ليلاً، أن يختلج قلبه لسطرٍ يشبه حياته ذلك هو مجد الكتابة.

- يوسف ادريس
الخوف يجعلها تتصرف بعدوانيةٍ و قسوة لتبتعد عن الناس، ثم تعود كالأطفال تبكي من الوحدة و الحزن، هذا الخوف الذي يحتاج الطمأنينة أكثر من الحب.

- محمد طارق | لن ينتهي البؤس.
‏أفكر كثيراً بالعثور على حل لمشكلتي، لكنني أكتشف فجأة أن المشكلة لم تحدث أصلاً، و أنني فقط إنسان قلقٌ متوتر دون سبب.

- عبد الوهاب الرفاعي
‏قمةُ الإنسان، هاوية.

- محمود درويش
‏الصمت لا يعني القبول دائماً، أحياناً يعني أننا قد تعبنا من التفسير.

- غسان كنفاني