لا أهتم.
1.02K subscribers
4.74K photos
111 videos
2 files
‏ها أنا أمضي وسط هذا الخراب متنكرةً بضحكتي حتى لا يعرفني البكاء.
Download Telegram
إن كنتَ لا تستطيع أن تساعد غريقاً، فلماذا تتظاهر بأنك تمُد إليه يدك؟!.

- بهاء طاهر
عندما يكون الشخص سريعَ الحُزن، تأكدوا أن هنالك من أتعب قلبه دون رحمة.

- غابرييل ماركيز
طوال هذه السنة لازمني الأحساسُ بأنني على شفير الهاوية أكثرَ من أي وقتٍ مضى!.

- فرجينيا وولف
الأسماء كالأرض، تُحتَل و تُحرّر.

- تميم البرغوثي
إنني أقول لكِ كل شيءٍ لأنني أفتقدك، لأنني أكثرُ من ذلك، تعبتُ من الوقوف بدونك.

- غسان كنفاني إلى غادة السمان
لم يُفسدني النجاح، فدائماً ما كنتُ لا أطاق.

- فران ليبوتز
أقل مراتب العلم ما تعلّمه الإنسان من الكتب و الأساتذة، و أعظمها ما تعلمها بتجاربه الشخصية في الأشياء و الناس.

- قاسم أمين
‏لا أحتمل فكرة أن يعاني أطفالي ولو حتى جزءً بسيطاً مما عانيته و شاهدته و تذوقتُ مرارته خلال العشر السنوات الفائتة منذ اشتعال ثورات الربيع المسمومة و حتى اليوم ..
في هذه المنطقة الثرية بالنفط و الشهيرة باسرائيل، لا شيءَ في الأفق ينبئ بغدٍ أقل بؤساً و دموية، الأنظمة الخبيثة و أجهزة مخابراتها و شركاتها لا تزال أقوى من إرادة الشعوب.
لا أريد الهجرة لكنني أحتاجها.

- قيس عبد المغني
من بين أصدقائي، أنتَ من أحبه أكثر من أيّ صديق آخر، و لهذا أتجرأ على إزعاجك بمشاكلي الغبية.

- من فريدا كاهلو إلى ليو
إذا بدأتَ تصديق ما يقوله الآخرون عنك، فسيبدأون فرض سيطرتهم عليك، فليس كل ما يلوح في ذهنك صحيحاً، فلا تدع رأي الآخرين يتحكم في حياتك.

- هايمن سونيم
لا تنتظر من المجتمع أن يعطيك الإذن لتتصرف على طبيعتك!.

- ستيف ماربولي
الشخص السوي يعاني من العزلة في المجتمع غير السوي، و قد يؤدي عجزه عن التواصل إلى إمراضه نفسياً، فالمجتمع المريض لا يتسامح مع الأصحاء.

- إريك فروم
‏ليس هذا عالماً أرغب بالعيش فيه.

- رسالة أنتحار
أسوأ ما يُمكن أن يتعرض له فمك في هذه
الحياة، أن تُغلقه السلطة، و يفتحه طبيب الأسنان.

- محمد الرطيان
هذه الحياة، حياتنا..
‏عديمة الحياء، أحزانها بلا خجل
تبدّل جلدها مثل الأفعى و تضع عطراً ملوناً و تُداهمنا بشكلٍ جديد كل مرة.

- نوران الحسيني
لا يتصل بروحها شيءٌ
إلا نبتَ و اخضرّ
ثم نوّرَ و أزهر
كأن طبيعة الجمال خبّأت
في قلبها سر الربيع

- الرافعي
أيها الأصدقاء المسوني لأذكُر أنني حي، لأنهض من غفوتي المرهقة.

- سميح القاسم
أود صرف احزاني،
فهل ثمةَ مصرِف حزن؟!

- الباسل حلبوب
الشيء الذي يُغني من يأخذونه، و يزيد من يعطونه هو الابتسام.

- شارلي شابلن
‏حينما أكبُر
و أصاب بالزهايمر
سأنادي الجميع باسمكِ.

- أحمد أبو شكيان
لقد مضى وقتٌ طويل دون أن أتشوّق إلى
شيء، و تأثير ذلك على نفسي كان قاسياً.

- صامويل بيكيت