اعزم الليل يا جفنٍ جفاه النعاس
وأشعل الذكريات وشب بـ أوراقها
ولمّ عمرك لدرب ٍ ما ترى فيه بأس
ولو جروحك تنادي دور فراقها
وإن تدلى من عذوق الأحاسيس يأس
شمس الآمال بـ أمرك موعد إشراقها .
وأشعل الذكريات وشب بـ أوراقها
ولمّ عمرك لدرب ٍ ما ترى فيه بأس
ولو جروحك تنادي دور فراقها
وإن تدلى من عذوق الأحاسيس يأس
شمس الآمال بـ أمرك موعد إشراقها .
حشا والله ماينطفي ضيّي وأنا وسط السما قمره
أسابق النفس للعليّا مترفعة عن الوطى رفيعة شان
أعرف إني أجي اللحظة وأجي الموقف وأجي العبره
وأجي درس العمر الأصدق إذا مريت في إنسان .
أسابق النفس للعليّا مترفعة عن الوطى رفيعة شان
أعرف إني أجي اللحظة وأجي الموقف وأجي العبره
وأجي درس العمر الأصدق إذا مريت في إنسان .
اللي خلق في مشاعرنا من البعد خوف
خلق لنا نعمة النسيان في غيرها
تموت الأحلام دايم في يدين الظروف
وتعيش الآمال وتواصل مشاويرها
في ليلةٍ تاهت الخطوة وطال الوقوف
هي نفسها الليلة اللي شرها خيرها
جيت ومعي قلب يحب ويحن ويروف
ورحت ومعي قلبٍ أقسى من معاذيرها .
خلق لنا نعمة النسيان في غيرها
تموت الأحلام دايم في يدين الظروف
وتعيش الآمال وتواصل مشاويرها
في ليلةٍ تاهت الخطوة وطال الوقوف
هي نفسها الليلة اللي شرها خيرها
جيت ومعي قلب يحب ويحن ويروف
ورحت ومعي قلبٍ أقسى من معاذيرها .
يقولون القصيد شعور والشاعر بدون شعور
وأقول الله يعاقبني اذا ماهو من أعماقي
انا لو أكذب بشعري وقف نبض ويبّس حنجور
وقادر أخسر الدنيا وعاجز أخسر أخلاقي .
وأقول الله يعاقبني اذا ماهو من أعماقي
انا لو أكذب بشعري وقف نبض ويبّس حنجور
وقادر أخسر الدنيا وعاجز أخسر أخلاقي .
أنا فؤادي من اللوعات ماهو خلي
وأصوم لكن شفوف قلوبنا ماتصوم
يالغايب اللي لو الدنيا تردك علي
عيّدت والعيد باقي له ثلاثين يوم .
وأصوم لكن شفوف قلوبنا ماتصوم
يالغايب اللي لو الدنيا تردك علي
عيّدت والعيد باقي له ثلاثين يوم .
ياما تنازلت عن حقي ومصلوحي
حتى لو الكلمه العوجا على لساني
يفتل حبال الكلام وينقض جروحي
اللي على أتفه ذنوبي ينكر إحساني
انا على شان غيري موجعٍ روحي
ولاحدنٍ موجع روحه على شاني .
حتى لو الكلمه العوجا على لساني
يفتل حبال الكلام وينقض جروحي
اللي على أتفه ذنوبي ينكر إحساني
انا على شان غيري موجعٍ روحي
ولاحدنٍ موجع روحه على شاني .
مَ
Photo
متغيّرة ماني بـ أنا من هو اللي نحل وقفتي
هذي المرايا كاذبة ولا أنا ماني بـ أناي
من عود ايديني على التلويح واضرى خطوتي
تمشي دروبٍ غصب عن قلبي وعيني في قفاي
من كرب أيامي ، ونسّاني ملامح ضحكتي
من دسّ في صدري حنين وذكريات وصوت ناي
من استباح الضيق في وجهي وبهّت صورتي
من غيب البسمه عن عيوني ومن طرف بكاي
من علم شعوري الشعر يوم اختنقت بعبرتي
من رقّق يديني وحدّد حرفي و قسّى حكاي
من ثقل الكلمة على لساني وضخم نبرتي
من طلع من إحساسي الناعم ومن ليني قساي ؟
هذي المرايا كاذبة ولا أنا ماني بـ أناي
من عود ايديني على التلويح واضرى خطوتي
تمشي دروبٍ غصب عن قلبي وعيني في قفاي
من كرب أيامي ، ونسّاني ملامح ضحكتي
من دسّ في صدري حنين وذكريات وصوت ناي
من استباح الضيق في وجهي وبهّت صورتي
من غيب البسمه عن عيوني ومن طرف بكاي
من علم شعوري الشعر يوم اختنقت بعبرتي
من رقّق يديني وحدّد حرفي و قسّى حكاي
من ثقل الكلمة على لساني وضخم نبرتي
من طلع من إحساسي الناعم ومن ليني قساي ؟