أنا الأصحاب و الأغراب و الأنداد
وأنا توحيّشتي في ذاكرة عمري
لو حتوفي قريبة والدروب بعاد
مشيّت الدرب ماشككّت في قدري
ختمت السبعة والعشرين كالمعتاد
ولا أدري عن الباقي - ولا أدري
إذا للعمر قيمة حلوة الأعياد
وإذا للصبر شيمة ياكثر صبري
أبشعل باقي أيامي فرح ميلاد
وإلى من متّ لا يبقى سوا شِعري .
وأنا توحيّشتي في ذاكرة عمري
لو حتوفي قريبة والدروب بعاد
مشيّت الدرب ماشككّت في قدري
ختمت السبعة والعشرين كالمعتاد
ولا أدري عن الباقي - ولا أدري
إذا للعمر قيمة حلوة الأعياد
وإذا للصبر شيمة ياكثر صبري
أبشعل باقي أيامي فرح ميلاد
وإلى من متّ لا يبقى سوا شِعري .
الله يا سرع الليالي والأيام
راحت سنه من عمرنا مادرينا
قبل أمس اذكر توّنا بأول العام
واليوم بالعام الجديد ابتدينا
لاهين بالدنيا على حمر الانعام
نضحك على الدنيا وتضحك علينا .
راحت سنه من عمرنا مادرينا
قبل أمس اذكر توّنا بأول العام
واليوم بالعام الجديد ابتدينا
لاهين بالدنيا على حمر الانعام
نضحك على الدنيا وتضحك علينا .
تقول الله خلقني من برود ومن شوي إحساس
وانا والله لا هبّ النسيم - يزيد من لوعي
لو إن ماني بـ أحن الناس لكني أحن الناس
واخاف الله لا ابدل خاطرٍ راضي بـ موجوعي
أداري فـ الخواطر لوّ ما عندي لها إحساس
ياكيف اللي لي اغلى من هلي واغلى من ربوعي ؟
وانا والله لا هبّ النسيم - يزيد من لوعي
لو إن ماني بـ أحن الناس لكني أحن الناس
واخاف الله لا ابدل خاطرٍ راضي بـ موجوعي
أداري فـ الخواطر لوّ ما عندي لها إحساس
ياكيف اللي لي اغلى من هلي واغلى من ربوعي ؟
يا أسعد حزن في عمري وأصح وأعظم الغلطات
يا غربه حيرتي يا طب قلبي واجمل كسوره
يا وزن القاف يا معنى الشعر يا غايه الأبيات
تمنيتك قريته مثل ما يقرون جمهوره
أنا من نظرتي الاولى وانا في عالم السجَات
على متن الشغف قلبي يسافر فيني شعوره
تغربت ولقيت بغربتي صوبك ملاذ الذات
ولا من واقع شايل سوى دعوه وكم سوره .
يا غربه حيرتي يا طب قلبي واجمل كسوره
يا وزن القاف يا معنى الشعر يا غايه الأبيات
تمنيتك قريته مثل ما يقرون جمهوره
أنا من نظرتي الاولى وانا في عالم السجَات
على متن الشغف قلبي يسافر فيني شعوره
تغربت ولقيت بغربتي صوبك ملاذ الذات
ولا من واقع شايل سوى دعوه وكم سوره .
ماعاد تغريني الفرص خلها تفوت
عندي رجاي ودعوتي في يديني
يالله رضاك ورحمتك لحظة الموت
وأول ماشوف بجنتك .. والديني .
عندي رجاي ودعوتي في يديني
يالله رضاك ورحمتك لحظة الموت
وأول ماشوف بجنتك .. والديني .
أنا الصابر وأنا القادر قصر هذا الزمان أو طال
وأنا كل اليقين اللي لمع في هقوة الهاقي
تحمّلت الهبوب اللي بها النسمة تهد جبال
ضِميت ولا وردت الا على حلمٍ سقى أوراقي .
وأنا كل اليقين اللي لمع في هقوة الهاقي
تحمّلت الهبوب اللي بها النسمة تهد جبال
ضِميت ولا وردت الا على حلمٍ سقى أوراقي .