واعلموا أنه ما من عبدٍ مسلم أكثر الصلاة على محمد ﷺ، إلا نوَّر الله قلبه، وغفر ذنبه، وشرح صدره، ويسَّر أمره!
فأكثروا من الصلاة، لعلَّ الله يجعلكم من أهل مِلَّته، ويستعملكم بسُنته، ويجعله رفيقنا جميعًا في جنته، فهو المتفضل علينا برحمته.
فأكثروا من الصلاة، لعلَّ الله يجعلكم من أهل مِلَّته، ويستعملكم بسُنته، ويجعله رفيقنا جميعًا في جنته، فهو المتفضل علينا برحمته.
"اجتهـد ورَّبِي نفسك أولاً، عشان تقدر تربِيهُم صح!"🤍
- الأطفال الذين لا تتراوح أعمارهم بين
السادسة والخامسة..
حين حان موعد الصلاة
عرفوا أنها خيرٌ من اللعب..
وتركوا مافي أيديهم دون أن يطلب أحد
منهم ذلك!
عرفوا الطريق فسـلكوه حُبًا.
-الطفل الذي لم يتجاوز عمره عشر سنوات..
يزاحم حذاءهُ الصغير أحذية الرجال أمام المسجد خمس مرات في اليوم..
ينهض للفجر حين يغيب أكثرهم عنه..
-والذي حفظ القرآن كله وهو ابن الخامسة!
والتي لبستْ حجابها لا يكشف منها شيئًا وهي صغيرة السّن..
والطفل الذي سجد في صلاته يدعو:
"يارب أريد أنا وصحبي أن نعود صديقين من جديد لأننا تشاجرنا!"
وينهض واثقًا أن الله استجاب دعاءه!
هـؤلاء الصغار.. من أين عرفوا الطريق؟
ومن زرع فيهم حتى حصد أفعالهم
التي هي سبب في هداية كثيرين؟
من أخبرهم أن الصلاة راحة، وأن الله يسمع دعاءهم عند سجودهم؟
من علَّمهم القرآن والأذكار؟
والقيم العالية والأخلاق الحميدة؟
من حكى لهم عن الدين والإسلام، وعن
النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام؟
من أخبرهم عن الجنة وعن عذاب النار؟
والأفعال التي تُرضي الله ورسوله وتدخلهم الجنة، وتلك التي تُغضب الله ورسوله وتدخلهم والعياذ بالله النار؟
من أخبرهم عن الدنيا، وعن عدونا الأول، وعن جهاد النفس، والأعمال الصالحات؟
-كثيرًا..
ما يكون دعاء المرء أول ما يراهم:
"الله يبارك في أمه وأبوه!"
أنتِ / أنتَ يبدأ كل الأمر منك..
من اللحظة التي حفظت فيها قلبك عن
الحرام، وسعيتْ في رضا الله ورسوله، ولزمت طريق الحق وكل ما كان حلالاً طيبًا، ولم يغُرك الحرام بقناعهِ الجميل ليبدو مقنعًا وأقل سوءًا، ولم تهُز التريندات والميديا وغيرها ثبات قلبك.
ومن أراد البركة وصلاح ذريته والاجيال
القادمة، اجتهد على نفسه من هذه اللحظة، الدعاء مهم، بصلاحهم وصلاح الزوجة/ الزوج، لكن يصاحب الدعاء العمل
والاجتهاد.🤍
-الذي عرف الصلاة لأنه رأى أمه وأباه
لا تفوتهما صلاة..
وتحدثوا أمامه كثيرًا عن فضلها، واركانها، وشروطها، وواجباتها..
الذي أحبَّ القراءة والتزود بالعلم والمعرفة
هذا مما تعّودهُ من والديهِ..
ومما تربى عليه منذ فتح عينيه على
الدنيا..
صلاحك من صلاحهم، أعرف ماذا تتابع
وماذا تتعلم، وماذا تعرف عن دينك،
ماذا لديك في محصلةِ عمرك حتى تُعطيه لهم، أي دربٍ تريد منهم أن يسلكوه،
وألا يحيد الواحد منهم عنه، وإن مال سأل الله الهداية والصلاح والثبات.
- وفي هذا المقام أتذكرُ هذه الآية وتفسيرها:
﴿وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا﴾🤍.
يقول السّعدي في تفسيرها:
- "تقر بهم أعيننا، وإذا استقرأنا حالهم وصفاتهم عرفنا من هممهم وعلو
مرتبتهم أنهم لا تقر أعينهم حتى يروهم مطيعين لربهم عالمين عاملين
وهذا كما أنه دعاء لأزواجهم وذرياتهم
في صلاحهم فإنه دعاء لأنفسهم
لأن نفعه يعود عليهم ولهذا جعلوا ذلك هبة لهم فقالوا: { هَبْ لَنَا }.
بل دعاؤهم يعود إلى نفع عموم المسلمين لأن بصلاح من ذكر يكون سببا لصلاح كثير ممن يتعلق بهم وينتفع بهم."🤍
- أخيـرًا..
كما أن نفعهم يتعَّدى إلى الأمة، هو باقٍ لك حتى بعد أن تغادر روحك الدنيا.
قال صل الله عليه وسلم:
(إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة، إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.)🤍
#زكية_عاطف
- الأطفال الذين لا تتراوح أعمارهم بين
السادسة والخامسة..
حين حان موعد الصلاة
عرفوا أنها خيرٌ من اللعب..
وتركوا مافي أيديهم دون أن يطلب أحد
منهم ذلك!
عرفوا الطريق فسـلكوه حُبًا.
-الطفل الذي لم يتجاوز عمره عشر سنوات..
يزاحم حذاءهُ الصغير أحذية الرجال أمام المسجد خمس مرات في اليوم..
ينهض للفجر حين يغيب أكثرهم عنه..
-والذي حفظ القرآن كله وهو ابن الخامسة!
والتي لبستْ حجابها لا يكشف منها شيئًا وهي صغيرة السّن..
والطفل الذي سجد في صلاته يدعو:
"يارب أريد أنا وصحبي أن نعود صديقين من جديد لأننا تشاجرنا!"
وينهض واثقًا أن الله استجاب دعاءه!
هـؤلاء الصغار.. من أين عرفوا الطريق؟
ومن زرع فيهم حتى حصد أفعالهم
التي هي سبب في هداية كثيرين؟
من أخبرهم أن الصلاة راحة، وأن الله يسمع دعاءهم عند سجودهم؟
من علَّمهم القرآن والأذكار؟
والقيم العالية والأخلاق الحميدة؟
من حكى لهم عن الدين والإسلام، وعن
النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام؟
من أخبرهم عن الجنة وعن عذاب النار؟
والأفعال التي تُرضي الله ورسوله وتدخلهم الجنة، وتلك التي تُغضب الله ورسوله وتدخلهم والعياذ بالله النار؟
من أخبرهم عن الدنيا، وعن عدونا الأول، وعن جهاد النفس، والأعمال الصالحات؟
-كثيرًا..
ما يكون دعاء المرء أول ما يراهم:
"الله يبارك في أمه وأبوه!"
أنتِ / أنتَ يبدأ كل الأمر منك..
من اللحظة التي حفظت فيها قلبك عن
الحرام، وسعيتْ في رضا الله ورسوله، ولزمت طريق الحق وكل ما كان حلالاً طيبًا، ولم يغُرك الحرام بقناعهِ الجميل ليبدو مقنعًا وأقل سوءًا، ولم تهُز التريندات والميديا وغيرها ثبات قلبك.
ومن أراد البركة وصلاح ذريته والاجيال
القادمة، اجتهد على نفسه من هذه اللحظة، الدعاء مهم، بصلاحهم وصلاح الزوجة/ الزوج، لكن يصاحب الدعاء العمل
والاجتهاد.🤍
-الذي عرف الصلاة لأنه رأى أمه وأباه
لا تفوتهما صلاة..
وتحدثوا أمامه كثيرًا عن فضلها، واركانها، وشروطها، وواجباتها..
الذي أحبَّ القراءة والتزود بالعلم والمعرفة
هذا مما تعّودهُ من والديهِ..
ومما تربى عليه منذ فتح عينيه على
الدنيا..
صلاحك من صلاحهم، أعرف ماذا تتابع
وماذا تتعلم، وماذا تعرف عن دينك،
ماذا لديك في محصلةِ عمرك حتى تُعطيه لهم، أي دربٍ تريد منهم أن يسلكوه،
وألا يحيد الواحد منهم عنه، وإن مال سأل الله الهداية والصلاح والثبات.
- وفي هذا المقام أتذكرُ هذه الآية وتفسيرها:
﴿وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا﴾🤍.
يقول السّعدي في تفسيرها:
- "تقر بهم أعيننا، وإذا استقرأنا حالهم وصفاتهم عرفنا من هممهم وعلو
مرتبتهم أنهم لا تقر أعينهم حتى يروهم مطيعين لربهم عالمين عاملين
وهذا كما أنه دعاء لأزواجهم وذرياتهم
في صلاحهم فإنه دعاء لأنفسهم
لأن نفعه يعود عليهم ولهذا جعلوا ذلك هبة لهم فقالوا: { هَبْ لَنَا }.
بل دعاؤهم يعود إلى نفع عموم المسلمين لأن بصلاح من ذكر يكون سببا لصلاح كثير ممن يتعلق بهم وينتفع بهم."🤍
- أخيـرًا..
كما أن نفعهم يتعَّدى إلى الأمة، هو باقٍ لك حتى بعد أن تغادر روحك الدنيا.
قال صل الله عليه وسلم:
(إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة، إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.)🤍
#زكية_عاطف
"ربما لم يرغب المرء في الحب،
بقدر رغبته في أن يفهمه أحد."
_ جورج أورويل💜
بقدر رغبته في أن يفهمه أحد."
_ جورج أورويل💜
"المسألة ليست مسألة حُبّ، المسألة كلّـها في الأُلفة كيف تضحك، وكيف تطمئن وكيف تثق، وكيف تكون في نظركَ كلمة، بينما أنت في نظر الطرف الآخر كتابٌ مفتوح يفهمك قبل قراءته، ويُطبطبُ على يديك دونَ أن تستجدي به، الشعور بِكل هذا كافي عن أيّ كلمة حُبٍّ عابِرة "💜
أحب التأكيد
وأحب من يُعبر لي عن مَا يشعره نحوي دائِمًا .. أحب الذي لا يرتخي ولا يبخل بتذكيري ( أنني ما زلت كما أنا .. مُميزة في أيامه وكثيرة في قلبه )💜
وأحب من يُعبر لي عن مَا يشعره نحوي دائِمًا .. أحب الذي لا يرتخي ولا يبخل بتذكيري ( أنني ما زلت كما أنا .. مُميزة في أيامه وكثيرة في قلبه )💜
"كل شيء بالحياة مرتبط لدي بالطمأنينة، أي شيء أشعر اتجاهه بالطمأنينة يكسب محبتي"💜
"ومَا شَذَا الصُّبحِ إلَّا بَسمَةٌ عَبَقَت
مِمَّن لَهُم فِي حَنَايَا القَلبِ أوطَانُ."♡
مِمَّن لَهُم فِي حَنَايَا القَلبِ أوطَانُ."♡
-
قاعدين نحاول نكون سنّد !
برغم المتاهات والإنكسارات الجوانا والله !!
على قدر مانقدر
بنحاول نكون بر أمان للناس البنحبهم ،حتى لو كنا في حد ذاتنا بنغرق 💜
قاعدين نحاول نكون سنّد !
برغم المتاهات والإنكسارات الجوانا والله !!
على قدر مانقدر
بنحاول نكون بر أمان للناس البنحبهم ،حتى لو كنا في حد ذاتنا بنغرق 💜
،وشخصًا يخطو معي الصِعاب
لا يُصعبها علّي..
هينًا لينًا لا يُشقيني في صُحبته 💜
لا يُصعبها علّي..
هينًا لينًا لا يُشقيني في صُحبته 💜
'
"لا تَدَع السَماء تفقِد صوتَك ، ابقَ على إتصال دائم مع اللّٰه ، فاللّٰه هُوَ الحُبْ ، وَمِنهُ الحُبْ ، وَلهُ الحُبْ
"وَإنِّي لَرَاضٍ بِالقَضَاءِ وَبِمَا تشَاءُ
وَعِنْدِيّ يَقِيْنٌ أنَّ لُطْفَكَ شَامِلِي."
"لا تَدَع السَماء تفقِد صوتَك ، ابقَ على إتصال دائم مع اللّٰه ، فاللّٰه هُوَ الحُبْ ، وَمِنهُ الحُبْ ، وَلهُ الحُبْ
"وَإنِّي لَرَاضٍ بِالقَضَاءِ وَبِمَا تشَاءُ
وَعِنْدِيّ يَقِيْنٌ أنَّ لُطْفَكَ شَامِلِي."
وَ في النهاية يُوجد شخص يراكَ مُبهِراً جِداً وَ بدونِ أدنى مجهودٍ منكَ.
• لِمَاذَا لَا يَتَوَقَّف عُمرُ المَرءِ عِندَ أَيَّامِهِ الأَكثَر طَمَأنِينَة ؟ .💜
• إِنَّ أَعظَمُ مَا يَتَوَاجَد فِي سَجِيَّةِ شَخصٍ مَا، كَونَهُ حَنُونًا .💜
• أَنَا شَخصٌ وَاضِح،
الأُمُور المُضَبّبَة
والمَنَاطِق الرَّمَادِيَّة
لا تُناسِبنِي .💜
الأُمُور المُضَبّبَة
والمَنَاطِق الرَّمَادِيَّة
لا تُناسِبنِي .💜
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
*#فِي _ حُب _الإسلام ..《12》*
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
ولاء: عايني وليد جاب لي شنو
و مدتْ لي علبة كِدا..
فتحتها..
لقيتها سِلسل فِضة مكتوب فيهو أسمها
وجن:حِلو شديد اللهم بارك .
ولاء: ده نفس السِلسل الـ أنا عايزاهو .
وجن: بختك، لـٰكِن مالك قاعدة تبكي ؟ .
ولاء: مُتذكرة يوم السهرة وقت سالتني نفسك فِي شنو ؟
قُلتَ ليكِ :
سِلسل فضة و يكون مكتوب فيهُ أسمي .
وجن: أي .
ولاء: يلا وليد مِنْ اليوم داك مُتذكر
و ركز فِي أنو..
انا نفسي فِي كِدا
و مشى تاني يوم طوالي و طلب أنو..
يكتبوا فيهو أسمي و طلع الليلة
مشى جابو و عملها لي مُفاجاة .
وجن: أخ الهنا والسُرور يا يُمة .
ولاء: ياخ ما فرحتَ على الهدية أكتر مِنْ أنو..
وليد مُتذكِر و حَبْ يسعدني .
وجن: حبيبتي تتهني بيهو .
ولاء: أمين يارب .
ولاء طلعتْ وأنا واصلت قراية
بعد مسافة..
سمعت صوت الباب بِدُق
قُلتّ :
أتفضل
دخل وليد
« لاحظوا ضرب الباب ما دخل طوالي
الناس تِتعلم ثقافة دق الباب
سواء فِي البيت لي أختك أو برا لو مشيتْ لي ناس ».
وليد"و هو بِمد ليها كيس": أتفضلي .
وجن: ده شنو ؟ .
وليد: الاندومي و الشوكلاتة والعطر
الكان قُلتِ لي عايزاهُم .
وجن: أيكككك أنا نسيتهُم عديل! .
وليد: أي عارف ذاكرتك ذاكرة سمك .
وجن" وهو بِتفتح الكيس": شُكراً لِلقصف ده .
وأثناء و هي بِتفتش لقتْ ليها عِلبة مُربعة
صغيرة فِي نهاية الكيس..
وجن"بِأستغراب" : ده شنو ؟!
فتحتو لقيتو خاتم فِضة !
وجن" وهي بِتضمو": ياخ أنا بحبك شديد شديد .
وليد: معليش أنا مُرتبط يا أخت .
وجن: قُلتَ لي مُرتبط .
وليد: أي مُرتبط بِعهد بيني و بين اللَّه الا أجعل فِي قلبي سواه
حتى..
يرزقني من تخشاهُ و يجمعنا بـِ حُب يرضاهُ .
وجن: بقيتْ شاعر قُلتَ لي .
وليد: أي كيف بس ؟ .
وجن: لالا تمام ماف كلام .
وليد: أها ماشة كيف مع الدراسة ؟ .
وجن: تمام الحمد للَّه .
وليد: الحمد للَّه
يلا أنا مشي الكورة .
وجن: أها يا ميسي .
وليد: هاا ميسي ده أتعلم مني .
وجن: يااااخي .
وليد: أخوكِ لعاب .
وحن: الثِقة ليفل عالي .
وليد: لازم لازم .
_
بعد مرور شهر ...
البنات ماشين كويس فِي الحِفظ
وأنتهوا مِنْ الزهراوين
" سورة البقرة و ال عمران"
اللهم بارك هِمتهُم عالية
فِي يوم جاتني يارا و بقينا نتونس..
يارا: أنتِ عارفة يا وجن أنا أكتشفتَ أني ما كُنتَ بحب صالح ولا شي
يمكن كان داك مُجرد أعجاب
و الحمد للَّه أنو..
ربنا نور بصيرتي .
وجن: الحمد للَّه .
يارا: عارفة أحلى حاجة شنو ؟ .
وجن: شنو ؟ .
يارا: أنو بقيت أصلح علاقتي مع ربنا
هسه بقيتْ مُحافظة على صلواتي
و الأذكار
و كان لاحظتِ فِي المدرسة بقيت اصلي صلاة الضُّحى
ألتزمت بيها بِسببك بقيت وقت أشوفك قاعدة تصليها فِي المدرسة أنا زاتي بِتشجع .
وجن: اللهم بارك ربنا يثبتك .
يارا: أمين أمين .
وجن: و شعورك شنو ؟
يارا: مبسوطة شديدددد
فعلاً واللَّه السعادة الحقيقة بالقُرب مِنْ اللَّه .
وجن: حصل .
يارا: صحي فِكرة أنو..
أختمر الأيام دي مُعشعشة فِي راسي
لـٰكِن ..
وجن: لـٰكِن شنو ؟ .
يارا: خايفة أنو ما التزم بيهو
و بعد أغطي شعري تاني أرجع أكشفو .
وجن: طيب حـ أسالك سؤال .
يارا: أها .
وجن: هسه فِي الصلاة لو خايفة ما تلتزمي بيها حـ تخليها عديل وما تصلي ؟ .
يارا: أكيد لا .
وجن: حـ تعملي شنو خلاص ؟ .
يارا: حـ أجاهد أنو أحافظ عليها
و أدعي ربنا انو يثبتني .
وجن: يلا نفس الحاجة في الحِجاب
وكُل الطاعات
دي أفكار مِنْ الشيطان بِقول ليكِ أنك ما بتقدري ليهو و ما حـ تلتزمي بيهو...... الخ
إنتِ ألبسي و أدعي أنو..
ربنا يثبتك
يارا: تاني عندي مُشكلة .
وجن: و اللي هي ؟ .
يارا: ما عارفة بس حاسة بِشعور غريب كِدا يعني..
أنا بحب أفك شعرك و كِدا يعني
فجأة أجي أختمر
و أخلي الميكب و البناطلين
حاسة بِصعوبة فِي الموضوع .
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
ولاء: عايني وليد جاب لي شنو
و مدتْ لي علبة كِدا..
فتحتها..
لقيتها سِلسل فِضة مكتوب فيهو أسمها
وجن:حِلو شديد اللهم بارك .
ولاء: ده نفس السِلسل الـ أنا عايزاهو .
وجن: بختك، لـٰكِن مالك قاعدة تبكي ؟ .
ولاء: مُتذكرة يوم السهرة وقت سالتني نفسك فِي شنو ؟
قُلتَ ليكِ :
سِلسل فضة و يكون مكتوب فيهُ أسمي .
وجن: أي .
ولاء: يلا وليد مِنْ اليوم داك مُتذكر
و ركز فِي أنو..
انا نفسي فِي كِدا
و مشى تاني يوم طوالي و طلب أنو..
يكتبوا فيهو أسمي و طلع الليلة
مشى جابو و عملها لي مُفاجاة .
وجن: أخ الهنا والسُرور يا يُمة .
ولاء: ياخ ما فرحتَ على الهدية أكتر مِنْ أنو..
وليد مُتذكِر و حَبْ يسعدني .
وجن: حبيبتي تتهني بيهو .
ولاء: أمين يارب .
ولاء طلعتْ وأنا واصلت قراية
بعد مسافة..
سمعت صوت الباب بِدُق
قُلتّ :
أتفضل
دخل وليد
« لاحظوا ضرب الباب ما دخل طوالي
الناس تِتعلم ثقافة دق الباب
سواء فِي البيت لي أختك أو برا لو مشيتْ لي ناس ».
وليد"و هو بِمد ليها كيس": أتفضلي .
وجن: ده شنو ؟ .
وليد: الاندومي و الشوكلاتة والعطر
الكان قُلتِ لي عايزاهُم .
وجن: أيكككك أنا نسيتهُم عديل! .
وليد: أي عارف ذاكرتك ذاكرة سمك .
وجن" وهو بِتفتح الكيس": شُكراً لِلقصف ده .
وأثناء و هي بِتفتش لقتْ ليها عِلبة مُربعة
صغيرة فِي نهاية الكيس..
وجن"بِأستغراب" : ده شنو ؟!
فتحتو لقيتو خاتم فِضة !
وجن" وهي بِتضمو": ياخ أنا بحبك شديد شديد .
وليد: معليش أنا مُرتبط يا أخت .
وجن: قُلتَ لي مُرتبط .
وليد: أي مُرتبط بِعهد بيني و بين اللَّه الا أجعل فِي قلبي سواه
حتى..
يرزقني من تخشاهُ و يجمعنا بـِ حُب يرضاهُ .
وجن: بقيتْ شاعر قُلتَ لي .
وليد: أي كيف بس ؟ .
وجن: لالا تمام ماف كلام .
وليد: أها ماشة كيف مع الدراسة ؟ .
وجن: تمام الحمد للَّه .
وليد: الحمد للَّه
يلا أنا مشي الكورة .
وجن: أها يا ميسي .
وليد: هاا ميسي ده أتعلم مني .
وجن: يااااخي .
وليد: أخوكِ لعاب .
وحن: الثِقة ليفل عالي .
وليد: لازم لازم .
_
بعد مرور شهر ...
البنات ماشين كويس فِي الحِفظ
وأنتهوا مِنْ الزهراوين
" سورة البقرة و ال عمران"
اللهم بارك هِمتهُم عالية
فِي يوم جاتني يارا و بقينا نتونس..
يارا: أنتِ عارفة يا وجن أنا أكتشفتَ أني ما كُنتَ بحب صالح ولا شي
يمكن كان داك مُجرد أعجاب
و الحمد للَّه أنو..
ربنا نور بصيرتي .
وجن: الحمد للَّه .
يارا: عارفة أحلى حاجة شنو ؟ .
وجن: شنو ؟ .
يارا: أنو بقيت أصلح علاقتي مع ربنا
هسه بقيتْ مُحافظة على صلواتي
و الأذكار
و كان لاحظتِ فِي المدرسة بقيت اصلي صلاة الضُّحى
ألتزمت بيها بِسببك بقيت وقت أشوفك قاعدة تصليها فِي المدرسة أنا زاتي بِتشجع .
وجن: اللهم بارك ربنا يثبتك .
يارا: أمين أمين .
وجن: و شعورك شنو ؟
يارا: مبسوطة شديدددد
فعلاً واللَّه السعادة الحقيقة بالقُرب مِنْ اللَّه .
وجن: حصل .
يارا: صحي فِكرة أنو..
أختمر الأيام دي مُعشعشة فِي راسي
لـٰكِن ..
وجن: لـٰكِن شنو ؟ .
يارا: خايفة أنو ما التزم بيهو
و بعد أغطي شعري تاني أرجع أكشفو .
وجن: طيب حـ أسالك سؤال .
يارا: أها .
وجن: هسه فِي الصلاة لو خايفة ما تلتزمي بيها حـ تخليها عديل وما تصلي ؟ .
يارا: أكيد لا .
وجن: حـ تعملي شنو خلاص ؟ .
يارا: حـ أجاهد أنو أحافظ عليها
و أدعي ربنا انو يثبتني .
وجن: يلا نفس الحاجة في الحِجاب
وكُل الطاعات
دي أفكار مِنْ الشيطان بِقول ليكِ أنك ما بتقدري ليهو و ما حـ تلتزمي بيهو...... الخ
إنتِ ألبسي و أدعي أنو..
ربنا يثبتك
يارا: تاني عندي مُشكلة .
وجن: و اللي هي ؟ .
يارا: ما عارفة بس حاسة بِشعور غريب كِدا يعني..
أنا بحب أفك شعرك و كِدا يعني
فجأة أجي أختمر
و أخلي الميكب و البناطلين
حاسة بِصعوبة فِي الموضوع .
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
وجن: طيب يا قلبي تعالي نمشي واحدة واحدة
أول حاجة..
ليه حـ تخلي الميكب و البناطلين ؟
حـ تعملي فُل ميكب و تلبسي بنطلون و طونكة عادي
لـٰكِن..
فِي البيت أو مع صحباتك و مُجتمع كُلو نساء
العِلة بِتجي وين ؟
أنو الرجال يشوفوكِ بيهو يعني..
ما حـ تطلعي بيهو برا البيت بس
تاني حاجة..
نجي لِنقُطة أنو..
حاسة بِصعوبة فِي الموضوع..
أكيد حـ تحسي بِصعوبة عارفة ليه ؟
؛ لانو أنتِ قاعدة تخالفي هوى نفسك
ما حـ أقول ليكِ الموضوع ساهل
؛ لانو جهاد النفس فعلاً صعب جِداً جِداً
الا لمن سهله اللَّه له
لـٰكِن..
ما مستحيل
عارفة ليه هو صعب ؟ .
يارا: ليه ؟ .
وجن: لانو نفِسنا أمارة بِالسؤء
فـ أنتِ لمِن تخالفي نفسك دي ما حاجة هينة
فـ جزاء ليكِ و على مُجاهدتك
ربنا حـ يكرِمك بِالجنة
قال تعالى: ﴿وأَمَّا مَنْ خَافَ مَقامَ رَّبِهِ ونَهَى النَفْسَ عَنِ الهَوى فإنَّ الجَنَةَ هِيَ المَأوى﴾ .
يارا: أن شاء اللَّه حـ أجاهد
و أخالف هوى نفسي
؛ عشان ربنا يرزقني الجنة .
وجن:مادام تُبتِ و عايزة تخالفي نفسك
؛ عشان ربنا
أبشري واللَّه لن يرُدك الكريم .
يارا: قبلتْ البُشرى .
وجن: مُمكِن نعمل يوم فِي الأسبوع
نسميهو " يوم البنات "
نِجتمع كُلنا
و كُل مرة فِي بيت واحدة
نعمل الحاجات البِنحبها
نِتمكيج، نفك شعرنا و نغني
لـٰكِن..
أنشودات دينية بِدون موسيقى .
يارا: حبيتْ جِداً .
وجن: خلاص نضرب لي ناس سمر نكلِمهُم .
ضربتَ لي أية و دخلنا سمر فِي المُكالمة
و ريناهم الفِكرة و عجبتهُم شديد
و أتفقنا الليلة العصُر حـ يكون فِي بيتنا
و قفلنا على كِدا..
يارا طلعت مِني قدمتها لمِن الباب
بعدين مشيتْ كلمتَ أمي
وقالت :
حـ تعمل لينا سينابون
بعدهُ مشيت المطبخ..
عملتَ كرواسون و كيكة و عصير
رتبتَ غُرفتي و طلعتَ عِلبة الميكب و مكوة الشعر مِنْ الدولاب
بعدهُ بقيت أقرآ لمِن..
سمعت أذان العصر
صليتَ و قريتْ أذكار المساء
بعدهُ بِمسافة..
سمعتَ صوت الباب
قُمتَ فتحتَ..
لقيتهم ناس سمر
فضلتهم و مشيتْ جبتَ ليهم العصير
بعد شربوا قُلتَ ليهم :
أرح غرفتي
دخلنا الغرفة..
سمر: وبعلي عندك مجموعة ميكب كاملة .
وجن: أي .
سمر: اللهم بارك
غايتو أنا عايزة أعمل .
وجن: طوالي أعملوا العايزنو
أصلا ده يومنا يوم البنوت .
أية: خلاص نعمل ماسك أول بعدين الميكب .
وجن: أتفق .
عملنا ماسكات و بقينا نتصور و نتهابل
بعدهُ غسلناهو
سمر شالت الميكب و وقفت فِي التسريحة و أية بقت تعمل ليها فيهو
و أنا قاعدة أعمل لي يارا
بعد خلصنا مِنهُم هُم بقوا يعملوا لينا
أصلاً ما عملنا كتير خفيف بس
و كوينا شعرنا و فكيناهو
شِلتَ مِنْ أمي واحد مِنْ تيابها بِطقمو
يارا لِبستو و لِبست الأكسسواراتْ
و أنا و سمر ماسكين مُفراكات نظام مايك
و قاعدين نغني ليها أنشودة
"عروسة النور"
و أية تصور فيها نظام هي المُصور
و هي شغالة تِتخجل و تتكشم
وجن: عَرُوسَةُ النُّورُ تَاجُ البَدْرِ يُبْرِزُهَا .
سمر: نَجْمًا يَشِعُّ بِأَنْوَارٍ وَ أَنْوَارِ .
وجن: مُبَارَكٌ زَوْجَهَا جَاءَتْ عَلَى دُرَرٍ .
سمر: زَوْجُ النَّقَاءِ بِتَتْوِيجٍ وَ إِبْهَارٍ .
وجن: كُلُّ القُلُوبِ تَنَاهَتْ فِي السَّنَا فَرَحًا .
سمر: بِالحُسْنُ يَبْرُقُ فِي حُسْنٍ وَإِصْرَارِ .
وجن: عَلَى جَبِينِ سَعَادَتِي وَ أَفْكَارِي .
سمر: تَجْرِي الحُرُوفُ بِأَشْوَاقٍ وَ أَزْهَارِ .
وجن: هَذِي هَيَا قَدْ سَرَتْ لِلسَّعْدِ فِي أَمَلٍ .
سمر: تَرْوِي الجَمَالَ بِأَلْبَانٍ وَ أَطْيَارِ .
وجن: أَسْمَاءُ تَرْسُمُ أَلْحَانَ الوَفَا كَلِمًا .
سمر: يَبْدُو بَدِيعًا عَلَى خَيْرٍ وَ إِيثَارِ .
وجن: وَ مَرْيَمٌ تَرْتَوِي بِالحُبِّ قَدْ بَعَثَتْ .
سمر: أَلْفَاظَهَا فَرْحَةً تُرْوَى بِأَمْطَارِ .
وجن: كَذَاكَ شَيْمَاءُ تَسْقِي الرُّوح بَهْجَتَهَا .
سمر: وَ تَنْتَقِي حُبَّهَا مِنْ غَيْرِ إِقْتَارِ .
وجن: كُلُّ التَّبَارِيكِ تَجْرِي يَا هَيَا وَ بِهَا ..
سمر: كُلُّ الدُّعَاءِ إِلَى رَحْمَانِنَا البَاِرِي .
وجن: بِأَنْ يُفِيضَ عَلَيْكِ اللَّهُ نِعْمَتَهُ .
سمر: ذُرِيَّةً تَزْدَهِي فِي كَوْنِنَا السَّارِي .
تاني بقينا نزغرد وهي تِتبسم ساي
عايشة الدور بِكُلو
تاني بِقينا نلعب ولد، بنت، نبات و جماد..
وجن: يلا أستوب .
سمر: يا يارا أستوب خلاص وقفي .
وجن: أها بِتكُم ؟
أنا فريال .
سمر: فادية .
وجن: فادية ولا ملانة وهيهي .
اية: أنا فاطمة .
يارا: أنا فاصوليا .
وجن: قُلنا أسم بِت و ليس اسم نبات .
يارا: أي بتي فاصوليا .
وجن: أعملي صِفر سريع .
اية:بالغتِ لـٰكِن !
هسه حصل شُفتِ ليكِ بت أسمها فاصوليا ؟ .
يارا: أي فِي واحدة فِي الفيس داخلة بِكِدا .
أية: هييي ماف أيَّ بت أسمها فاصوليا صفري .
سمر: سيبي الخرخرة يا يارا .
يارا: يا جماعة دي بتي و أنا حُرة فيها بسميها الاسم العايزاهو .
وجن: سمح خلوها..
أرح نواصل .
أول حاجة..
ليه حـ تخلي الميكب و البناطلين ؟
حـ تعملي فُل ميكب و تلبسي بنطلون و طونكة عادي
لـٰكِن..
فِي البيت أو مع صحباتك و مُجتمع كُلو نساء
العِلة بِتجي وين ؟
أنو الرجال يشوفوكِ بيهو يعني..
ما حـ تطلعي بيهو برا البيت بس
تاني حاجة..
نجي لِنقُطة أنو..
حاسة بِصعوبة فِي الموضوع..
أكيد حـ تحسي بِصعوبة عارفة ليه ؟
؛ لانو أنتِ قاعدة تخالفي هوى نفسك
ما حـ أقول ليكِ الموضوع ساهل
؛ لانو جهاد النفس فعلاً صعب جِداً جِداً
الا لمن سهله اللَّه له
لـٰكِن..
ما مستحيل
عارفة ليه هو صعب ؟ .
يارا: ليه ؟ .
وجن: لانو نفِسنا أمارة بِالسؤء
فـ أنتِ لمِن تخالفي نفسك دي ما حاجة هينة
فـ جزاء ليكِ و على مُجاهدتك
ربنا حـ يكرِمك بِالجنة
قال تعالى: ﴿وأَمَّا مَنْ خَافَ مَقامَ رَّبِهِ ونَهَى النَفْسَ عَنِ الهَوى فإنَّ الجَنَةَ هِيَ المَأوى﴾ .
يارا: أن شاء اللَّه حـ أجاهد
و أخالف هوى نفسي
؛ عشان ربنا يرزقني الجنة .
وجن:مادام تُبتِ و عايزة تخالفي نفسك
؛ عشان ربنا
أبشري واللَّه لن يرُدك الكريم .
يارا: قبلتْ البُشرى .
وجن: مُمكِن نعمل يوم فِي الأسبوع
نسميهو " يوم البنات "
نِجتمع كُلنا
و كُل مرة فِي بيت واحدة
نعمل الحاجات البِنحبها
نِتمكيج، نفك شعرنا و نغني
لـٰكِن..
أنشودات دينية بِدون موسيقى .
يارا: حبيتْ جِداً .
وجن: خلاص نضرب لي ناس سمر نكلِمهُم .
ضربتَ لي أية و دخلنا سمر فِي المُكالمة
و ريناهم الفِكرة و عجبتهُم شديد
و أتفقنا الليلة العصُر حـ يكون فِي بيتنا
و قفلنا على كِدا..
يارا طلعت مِني قدمتها لمِن الباب
بعدين مشيتْ كلمتَ أمي
وقالت :
حـ تعمل لينا سينابون
بعدهُ مشيت المطبخ..
عملتَ كرواسون و كيكة و عصير
رتبتَ غُرفتي و طلعتَ عِلبة الميكب و مكوة الشعر مِنْ الدولاب
بعدهُ بقيت أقرآ لمِن..
سمعت أذان العصر
صليتَ و قريتْ أذكار المساء
بعدهُ بِمسافة..
سمعتَ صوت الباب
قُمتَ فتحتَ..
لقيتهم ناس سمر
فضلتهم و مشيتْ جبتَ ليهم العصير
بعد شربوا قُلتَ ليهم :
أرح غرفتي
دخلنا الغرفة..
سمر: وبعلي عندك مجموعة ميكب كاملة .
وجن: أي .
سمر: اللهم بارك
غايتو أنا عايزة أعمل .
وجن: طوالي أعملوا العايزنو
أصلا ده يومنا يوم البنوت .
أية: خلاص نعمل ماسك أول بعدين الميكب .
وجن: أتفق .
عملنا ماسكات و بقينا نتصور و نتهابل
بعدهُ غسلناهو
سمر شالت الميكب و وقفت فِي التسريحة و أية بقت تعمل ليها فيهو
و أنا قاعدة أعمل لي يارا
بعد خلصنا مِنهُم هُم بقوا يعملوا لينا
أصلاً ما عملنا كتير خفيف بس
و كوينا شعرنا و فكيناهو
شِلتَ مِنْ أمي واحد مِنْ تيابها بِطقمو
يارا لِبستو و لِبست الأكسسواراتْ
و أنا و سمر ماسكين مُفراكات نظام مايك
و قاعدين نغني ليها أنشودة
"عروسة النور"
و أية تصور فيها نظام هي المُصور
و هي شغالة تِتخجل و تتكشم
وجن: عَرُوسَةُ النُّورُ تَاجُ البَدْرِ يُبْرِزُهَا .
سمر: نَجْمًا يَشِعُّ بِأَنْوَارٍ وَ أَنْوَارِ .
وجن: مُبَارَكٌ زَوْجَهَا جَاءَتْ عَلَى دُرَرٍ .
سمر: زَوْجُ النَّقَاءِ بِتَتْوِيجٍ وَ إِبْهَارٍ .
وجن: كُلُّ القُلُوبِ تَنَاهَتْ فِي السَّنَا فَرَحًا .
سمر: بِالحُسْنُ يَبْرُقُ فِي حُسْنٍ وَإِصْرَارِ .
وجن: عَلَى جَبِينِ سَعَادَتِي وَ أَفْكَارِي .
سمر: تَجْرِي الحُرُوفُ بِأَشْوَاقٍ وَ أَزْهَارِ .
وجن: هَذِي هَيَا قَدْ سَرَتْ لِلسَّعْدِ فِي أَمَلٍ .
سمر: تَرْوِي الجَمَالَ بِأَلْبَانٍ وَ أَطْيَارِ .
وجن: أَسْمَاءُ تَرْسُمُ أَلْحَانَ الوَفَا كَلِمًا .
سمر: يَبْدُو بَدِيعًا عَلَى خَيْرٍ وَ إِيثَارِ .
وجن: وَ مَرْيَمٌ تَرْتَوِي بِالحُبِّ قَدْ بَعَثَتْ .
سمر: أَلْفَاظَهَا فَرْحَةً تُرْوَى بِأَمْطَارِ .
وجن: كَذَاكَ شَيْمَاءُ تَسْقِي الرُّوح بَهْجَتَهَا .
سمر: وَ تَنْتَقِي حُبَّهَا مِنْ غَيْرِ إِقْتَارِ .
وجن: كُلُّ التَّبَارِيكِ تَجْرِي يَا هَيَا وَ بِهَا ..
سمر: كُلُّ الدُّعَاءِ إِلَى رَحْمَانِنَا البَاِرِي .
وجن: بِأَنْ يُفِيضَ عَلَيْكِ اللَّهُ نِعْمَتَهُ .
سمر: ذُرِيَّةً تَزْدَهِي فِي كَوْنِنَا السَّارِي .
تاني بقينا نزغرد وهي تِتبسم ساي
عايشة الدور بِكُلو
تاني بِقينا نلعب ولد، بنت، نبات و جماد..
وجن: يلا أستوب .
سمر: يا يارا أستوب خلاص وقفي .
وجن: أها بِتكُم ؟
أنا فريال .
سمر: فادية .
وجن: فادية ولا ملانة وهيهي .
اية: أنا فاطمة .
يارا: أنا فاصوليا .
وجن: قُلنا أسم بِت و ليس اسم نبات .
يارا: أي بتي فاصوليا .
وجن: أعملي صِفر سريع .
اية:بالغتِ لـٰكِن !
هسه حصل شُفتِ ليكِ بت أسمها فاصوليا ؟ .
يارا: أي فِي واحدة فِي الفيس داخلة بِكِدا .
أية: هييي ماف أيَّ بت أسمها فاصوليا صفري .
سمر: سيبي الخرخرة يا يارا .
يارا: يا جماعة دي بتي و أنا حُرة فيها بسميها الاسم العايزاهو .
وجن: سمح خلوها..
أرح نواصل .
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
سالنا مِن الباقي و واصلنا لِعبتنا...
سمر: يلا يا أية أختاري الحرف .
أية: حرف الدال .
بِقينا نكتِب سريع..
فجأة !..
سمر قالتْ :
أستوووب
وقفنا مِنْ الكتابة
سمر: أها بِتكُم ؟
أنا داليا .
يارا: دانة .
أية: مالك علينا عايزة توقفي قلوبنا .
سمر: أنا قربتَ أجري بس أتماسكتَ .
أية: أنا دعاء .
وجن: أنا بتي داؤودة .
يارا: بسم اللَّه داؤوده ده شنو كمان ؟! .
وجن: أسم بتي .
يارا: مِنْ متين فِي بت أسمها داؤودة! .
وجن: من لمِن بقى فِي بت أسمها فاصوليا .
يارا: أعملي صِفر يا وجن .
وجن: أبيت يا زولة
بِتي و أنا حُرة فيها بسميها الاسم العايزاهو .
بقينا نِتناقر بعد عوارة حتى..
عملنا أنا و يارا الاتنين صِفر
هي فِي فاصوليا وأنا فِي داؤودة
بعده مشيتْ جِبتَ الجبنه، الكيك، السينابون و الكرواسون
و جبتَ الموكيت فرشتو و قعدنا فِي الارض
و بقينا نتونس..
أية: وجن اليشوفك هسه فِي البيت
عكس خالص مِنْ الـ فِي الشارع .
وجن"بِأستغراب": كيف يعني ما فهمتْ! .
أية: يعني برا البيت بِتكوني بِدون ميكب
و العباية واسعة و الشعر و لا سبيبة ظاهرة و لا بِتتلفتِ يمين و لا شمال
بِتوقع ما بتعرفي القاعد منو فِي الشارع زاتو
يعني الزول الما بِعرفك بِقول البت دي كئيبة
و هسه ميكب و بنطلون
يعني..
أنا مُفتكرة الناس المُلتزمين ديل
ناس كئيبين و ما مبسوطين فِي الحياة دي
فاهماني ؟
وجن: أي فهمتك
يلا عايني يا حِلوة الزول المُلتزم ده
ما معناهو باعد عن الحياة
كُل القِصة أنو باعد عن الحرام
يعني..
حرام تعملي ميكب برا البيت
و يشوفوا ناس ما مِنْ محارمك
يبقى حـ أبعد مِنْ الحرام
أنو..
أعملو برا البيت
لـٰكِن..
ده ما بيعني أنو أخلي الميكب
حـ أعملو فِي البيت أو عِرس إسلامي كُلو نساء
و أكيد حـ أكون شخصية مُختلفة
الـ فِي البيت و برا البيت
برا البيت حـ ألتزم بِحِجابي و حياءي
يعني ما ينفع أضاحك مع ده
و أهظر هِنا، و أتلفت فِي الشارع
و ألفت الأنظار
لـٰكِن..
فِي البيت أو لو فِي مُجتمع كُلو نساء
بضحك و بهظر و بِتونس
و اللَّه الناس المُلتزمين ديل أكتر ناس فرفوشين و مبسوطين فِي الحياة دي
بس هُم بيعرفوا حدودهُم
وأنا قاعدة أجاهد أنو أكون مِنهُم .
سمر: صراحة أنا قايلة ماف ونسة بِدون قطيعة و ما حـ تكون أصلاً حِلوة لو ما فيها
لـٰكِن..
الليلة لقيتْ عكس كِدا !
و عجبتني شديد .
وجن: يلا هسه عشان أنِحنا أتونسنا
و أتكلمنا عن حاجات تخُصنا
و أصلاً حـ نِستفيد شنو لو أتكلمنا فِي الناس و أديناهُم حسناتنا ؟
و لا شي مُش
سمر: فعلاً .
أية: يا وجن و اللَّه أنتِ حببتيني فِي الألتزام شديد .
سمر: حتى أنا واللَّه .
وجن: الحمد للَّه
ربنا يهدينا و يصلحنا
و يجعلنا فتيات صالِحات .
البنات: أمين .
أخر حاجة..
عملنا جلسة فضفضة كُل واحدة
فضفضتَ و قالت الجواها
و طبطبنا على بعض
وأنتهى يومنا على كِدا " يوم البنات " ♡.
#على_الهامِشْ:
أنَ حياةَ المُلتزِم ليستْ خاليةُ مِنْ..
الترفُه و اللِعب كما يزعِم البعضْ
و إنما كان سيدُ البشرِ عليهُ أفضل الصلاةِ
واتمُ التسليم يضحك و يتسامر
مع أصحابه و مع أهل بيتهُ
_لِصاحبهُ
#كبروا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
سمر: يلا يا أية أختاري الحرف .
أية: حرف الدال .
بِقينا نكتِب سريع..
فجأة !..
سمر قالتْ :
أستوووب
وقفنا مِنْ الكتابة
سمر: أها بِتكُم ؟
أنا داليا .
يارا: دانة .
أية: مالك علينا عايزة توقفي قلوبنا .
سمر: أنا قربتَ أجري بس أتماسكتَ .
أية: أنا دعاء .
وجن: أنا بتي داؤودة .
يارا: بسم اللَّه داؤوده ده شنو كمان ؟! .
وجن: أسم بتي .
يارا: مِنْ متين فِي بت أسمها داؤودة! .
وجن: من لمِن بقى فِي بت أسمها فاصوليا .
يارا: أعملي صِفر يا وجن .
وجن: أبيت يا زولة
بِتي و أنا حُرة فيها بسميها الاسم العايزاهو .
بقينا نِتناقر بعد عوارة حتى..
عملنا أنا و يارا الاتنين صِفر
هي فِي فاصوليا وأنا فِي داؤودة
بعده مشيتْ جِبتَ الجبنه، الكيك، السينابون و الكرواسون
و جبتَ الموكيت فرشتو و قعدنا فِي الارض
و بقينا نتونس..
أية: وجن اليشوفك هسه فِي البيت
عكس خالص مِنْ الـ فِي الشارع .
وجن"بِأستغراب": كيف يعني ما فهمتْ! .
أية: يعني برا البيت بِتكوني بِدون ميكب
و العباية واسعة و الشعر و لا سبيبة ظاهرة و لا بِتتلفتِ يمين و لا شمال
بِتوقع ما بتعرفي القاعد منو فِي الشارع زاتو
يعني الزول الما بِعرفك بِقول البت دي كئيبة
و هسه ميكب و بنطلون
يعني..
أنا مُفتكرة الناس المُلتزمين ديل
ناس كئيبين و ما مبسوطين فِي الحياة دي
فاهماني ؟
وجن: أي فهمتك
يلا عايني يا حِلوة الزول المُلتزم ده
ما معناهو باعد عن الحياة
كُل القِصة أنو باعد عن الحرام
يعني..
حرام تعملي ميكب برا البيت
و يشوفوا ناس ما مِنْ محارمك
يبقى حـ أبعد مِنْ الحرام
أنو..
أعملو برا البيت
لـٰكِن..
ده ما بيعني أنو أخلي الميكب
حـ أعملو فِي البيت أو عِرس إسلامي كُلو نساء
و أكيد حـ أكون شخصية مُختلفة
الـ فِي البيت و برا البيت
برا البيت حـ ألتزم بِحِجابي و حياءي
يعني ما ينفع أضاحك مع ده
و أهظر هِنا، و أتلفت فِي الشارع
و ألفت الأنظار
لـٰكِن..
فِي البيت أو لو فِي مُجتمع كُلو نساء
بضحك و بهظر و بِتونس
و اللَّه الناس المُلتزمين ديل أكتر ناس فرفوشين و مبسوطين فِي الحياة دي
بس هُم بيعرفوا حدودهُم
وأنا قاعدة أجاهد أنو أكون مِنهُم .
سمر: صراحة أنا قايلة ماف ونسة بِدون قطيعة و ما حـ تكون أصلاً حِلوة لو ما فيها
لـٰكِن..
الليلة لقيتْ عكس كِدا !
و عجبتني شديد .
وجن: يلا هسه عشان أنِحنا أتونسنا
و أتكلمنا عن حاجات تخُصنا
و أصلاً حـ نِستفيد شنو لو أتكلمنا فِي الناس و أديناهُم حسناتنا ؟
و لا شي مُش
سمر: فعلاً .
أية: يا وجن و اللَّه أنتِ حببتيني فِي الألتزام شديد .
سمر: حتى أنا واللَّه .
وجن: الحمد للَّه
ربنا يهدينا و يصلحنا
و يجعلنا فتيات صالِحات .
البنات: أمين .
أخر حاجة..
عملنا جلسة فضفضة كُل واحدة
فضفضتَ و قالت الجواها
و طبطبنا على بعض
وأنتهى يومنا على كِدا " يوم البنات " ♡.
#على_الهامِشْ:
أنَ حياةَ المُلتزِم ليستْ خاليةُ مِنْ..
الترفُه و اللِعب كما يزعِم البعضْ
و إنما كان سيدُ البشرِ عليهُ أفضل الصلاةِ
واتمُ التسليم يضحك و يتسامر
مع أصحابه و مع أهل بيتهُ
_لِصاحبهُ
#كبروا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
*#فِي _ حُب _الإسلام ..《13》*
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
بعد مرور 6 شهور ...
الليلة نازلين أمتحانات..
الصباح ناس البيت دعوا لي بِالتوفيق
ناس سمر جوا طلعنا..
وصلنا المدرسة بقينا نراجع و نحل أمتحانات قديمة
جرس الامتحان ضرب..
دخلنا القاعات
و كُل زول قعد فِي المكان المُخصص ليهو
بقيت أقرأ أية الكرسي و المعوذتين
المراقبة جات وزعت لينا الورق
و قالت لينا :
قولوا بسم اللَّه وأبدوا
بقينا نحل و الأمتحان كان حِلو شديد
الحمد للَّه
كان أمتحان قران
بعد أنتهيت بقيت أراجع بِالمسطرة
اللي هي بخُتَ المسطرة تحت السؤال مُباشرة و باقي الأسئلة بتكون مغطية
كِدا تركيزي كلو بكون فِي السؤال
و بالطريقة دي ما بخلي مكان فاضي بِسبب اني ما شفتو
طبعاً فًي المراجعة برجع بحل الامتحان مِنْ أول و جديد وما بعاين لي اجابتي الأولى، بعدين أجاوب و أشوف هل اجابتي التانية مطابقة مع الأولى ولا لا
إذا مطابقة معناتو صح
إذا لا معناتو فِي خلل و بقعد أفكر لمِن أتذكر الاجابة الصحيحة
راجعتَ تلاتة مرات و لسه زمن الامتحان
فجأة !..
سرحتَ وأتذكرتَ كيف البنات ختموا قبل أسبوع و كُلهم أختمروا اللهم بارك
حتى سمر و أية و يارا
و أغلب البنات قصوا زي مدرسي جديد
و بقوا فستان
لِدرجة ناس المدرسة زاتهم غيروا لينا الزي
و قالوا بدل يكون بنطلون و فستان لمِن الركبة
الأفضل يكون فستان طويل
و فعلاً ده الحصل
و البنات بقوا كُتار بِيصلوا صلاة الضُحي
زمان كُنتَ قاعدة أصلي براي
هسه اللهم بارك قاعدين نفرش تلات فرشات
حرفياً كِمية تغير حصل فيهم
تاني أذكرت أنو..
المُسابقة بين الجِمعيات حـ تكون بعد النتائج و أتذكرت تفاصيل تدريبنا ليها
صحيت مِنْ سرحتي بِصوت الجرس..
جمعتَ ورقتي و طلعتَ
لقيت ناس يارا برا سألتهم الامتحان كان كيف قالوا :
حِلو
فطرنا و بقينا نراجع لِلامتحان التاني
أمتحان كيمياء
فِي اليوم عندنا أمتحانين
بعد ساعة دخلنا...
عدا الزمن سريع و كان حِلو برضو
أصلاً أنا بحب الكيمياء جِداً جِداً
و طلعنا على البيت..
طمنتَ ناس البيت انو..
الامتحان كان حِلو و كِدا
أكلتَ وبديتْ آقرا..
..
الليلة أخر يوم للامتحانات..
المدرسة كُلها جابت معاها تلفوناتها
طبعاً بعد أخدنا أذن مِنْ المُديرة و سمحت لينا
مِنْ جينا داخلين جمعوا مِننا التلفونات
و ختوهم فِي مكتب المُديرة قالوا بعد نطلع مِنْ الامتحان نشيلهم
أمتحنا أخر أمتحانين وطلعنا نزغرد
أما سمر ما عرفتها قاعدة تزغرد ولا تصرخ
غايتو قالت دي زغاريت
شِلنا تلفوناتنا مِنْ المُديرة و بقينا نِتصور
تاني أتلمينا كُل البنات و عملنا فيديو قاعدين نزغرد فيهو كُلنا
و أتصورنا مع الاستاذات
المُديرة قالت لينا :
النتائج يوم الاربعاء
و لازم تجيبي ولي أمرك
و الخميس المُسابقة
والليلة كان يوم الثلاثاء
بعدهُ شلنا كُلنا أرقام بعض
أما بنات الجِمعية عملتَ قروب فِي التليجرام أسمو " جِمعية القرآن الكريم"
و ضِفتهُم كُلهُم
طلعنا على البيت..
وصلنا كُل زول دخل بيتو بعد ودعنا بعض..
مِنْ دخلت البيت كِدا مِن جنب الباب شغالة أزغرد أو بالأصح أتهابل
؛ لأني ما بعرف أصلاً
و أكورك لي ناس البيت
وجن: يا أمي وأخيرًا خلصنا أمتحانات زغرتي .
بس مع دخلتِ البرندة كِدا أشوف ليك ضيفة !
وشي قلب طماطم عديل
ولاء بِقت تضحك فيني بِتحت تحت
لـٰكِن الحمد لله الضيفة طلعت ظريفة اللهم بارك
شغالة لي حمد اللَّه على السلامة
حمد اللَّه على السلامة
قُلتَ ليها :
اللَّه يسلمك
و سلمتَ عليها
بعد مشتْ أمي ضحكت فيني ضِحك !
و ولاء دي علقتْ عديل .
ولا أشتغلتَ بِالموضوع
واصلت هبالتي وبقيت أرقص لمِن..
قُلت :
بس .
وقت وليد جا
قُلتَ ليهو :
الا يطلعنا بِمُناسبة أنو..
خلصتَ مِنْ الأمتحانات
و وافق .
صلينا العشاء و طلعنا..
مشينا الحديقة..
ركبنا السفينة أنا و ولاء
وليد قال :
عندو صحبو هنا فِي الحديقة ماشي ليهو و جاي
أنحنا ركبنا و قبل تِشتغل ذي الناس
ولاء قالت لي نازلة
قُلتَ ليها :
تستحملي بس يا زولة
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
بعد مرور 6 شهور ...
الليلة نازلين أمتحانات..
الصباح ناس البيت دعوا لي بِالتوفيق
ناس سمر جوا طلعنا..
وصلنا المدرسة بقينا نراجع و نحل أمتحانات قديمة
جرس الامتحان ضرب..
دخلنا القاعات
و كُل زول قعد فِي المكان المُخصص ليهو
بقيت أقرأ أية الكرسي و المعوذتين
المراقبة جات وزعت لينا الورق
و قالت لينا :
قولوا بسم اللَّه وأبدوا
بقينا نحل و الأمتحان كان حِلو شديد
الحمد للَّه
كان أمتحان قران
بعد أنتهيت بقيت أراجع بِالمسطرة
اللي هي بخُتَ المسطرة تحت السؤال مُباشرة و باقي الأسئلة بتكون مغطية
كِدا تركيزي كلو بكون فِي السؤال
و بالطريقة دي ما بخلي مكان فاضي بِسبب اني ما شفتو
طبعاً فًي المراجعة برجع بحل الامتحان مِنْ أول و جديد وما بعاين لي اجابتي الأولى، بعدين أجاوب و أشوف هل اجابتي التانية مطابقة مع الأولى ولا لا
إذا مطابقة معناتو صح
إذا لا معناتو فِي خلل و بقعد أفكر لمِن أتذكر الاجابة الصحيحة
راجعتَ تلاتة مرات و لسه زمن الامتحان
فجأة !..
سرحتَ وأتذكرتَ كيف البنات ختموا قبل أسبوع و كُلهم أختمروا اللهم بارك
حتى سمر و أية و يارا
و أغلب البنات قصوا زي مدرسي جديد
و بقوا فستان
لِدرجة ناس المدرسة زاتهم غيروا لينا الزي
و قالوا بدل يكون بنطلون و فستان لمِن الركبة
الأفضل يكون فستان طويل
و فعلاً ده الحصل
و البنات بقوا كُتار بِيصلوا صلاة الضُحي
زمان كُنتَ قاعدة أصلي براي
هسه اللهم بارك قاعدين نفرش تلات فرشات
حرفياً كِمية تغير حصل فيهم
تاني أذكرت أنو..
المُسابقة بين الجِمعيات حـ تكون بعد النتائج و أتذكرت تفاصيل تدريبنا ليها
صحيت مِنْ سرحتي بِصوت الجرس..
جمعتَ ورقتي و طلعتَ
لقيت ناس يارا برا سألتهم الامتحان كان كيف قالوا :
حِلو
فطرنا و بقينا نراجع لِلامتحان التاني
أمتحان كيمياء
فِي اليوم عندنا أمتحانين
بعد ساعة دخلنا...
عدا الزمن سريع و كان حِلو برضو
أصلاً أنا بحب الكيمياء جِداً جِداً
و طلعنا على البيت..
طمنتَ ناس البيت انو..
الامتحان كان حِلو و كِدا
أكلتَ وبديتْ آقرا..
..
الليلة أخر يوم للامتحانات..
المدرسة كُلها جابت معاها تلفوناتها
طبعاً بعد أخدنا أذن مِنْ المُديرة و سمحت لينا
مِنْ جينا داخلين جمعوا مِننا التلفونات
و ختوهم فِي مكتب المُديرة قالوا بعد نطلع مِنْ الامتحان نشيلهم
أمتحنا أخر أمتحانين وطلعنا نزغرد
أما سمر ما عرفتها قاعدة تزغرد ولا تصرخ
غايتو قالت دي زغاريت
شِلنا تلفوناتنا مِنْ المُديرة و بقينا نِتصور
تاني أتلمينا كُل البنات و عملنا فيديو قاعدين نزغرد فيهو كُلنا
و أتصورنا مع الاستاذات
المُديرة قالت لينا :
النتائج يوم الاربعاء
و لازم تجيبي ولي أمرك
و الخميس المُسابقة
والليلة كان يوم الثلاثاء
بعدهُ شلنا كُلنا أرقام بعض
أما بنات الجِمعية عملتَ قروب فِي التليجرام أسمو " جِمعية القرآن الكريم"
و ضِفتهُم كُلهُم
طلعنا على البيت..
وصلنا كُل زول دخل بيتو بعد ودعنا بعض..
مِنْ دخلت البيت كِدا مِن جنب الباب شغالة أزغرد أو بالأصح أتهابل
؛ لأني ما بعرف أصلاً
و أكورك لي ناس البيت
وجن: يا أمي وأخيرًا خلصنا أمتحانات زغرتي .
بس مع دخلتِ البرندة كِدا أشوف ليك ضيفة !
وشي قلب طماطم عديل
ولاء بِقت تضحك فيني بِتحت تحت
لـٰكِن الحمد لله الضيفة طلعت ظريفة اللهم بارك
شغالة لي حمد اللَّه على السلامة
حمد اللَّه على السلامة
قُلتَ ليها :
اللَّه يسلمك
و سلمتَ عليها
بعد مشتْ أمي ضحكت فيني ضِحك !
و ولاء دي علقتْ عديل .
ولا أشتغلتَ بِالموضوع
واصلت هبالتي وبقيت أرقص لمِن..
قُلت :
بس .
وقت وليد جا
قُلتَ ليهو :
الا يطلعنا بِمُناسبة أنو..
خلصتَ مِنْ الأمتحانات
و وافق .
صلينا العشاء و طلعنا..
مشينا الحديقة..
ركبنا السفينة أنا و ولاء
وليد قال :
عندو صحبو هنا فِي الحديقة ماشي ليهو و جاي
أنحنا ركبنا و قبل تِشتغل ذي الناس
ولاء قالت لي نازلة
قُلتَ ليها :
تستحملي بس يا زولة
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
ولاء قاعدة يميني و شمالي فِي بت
ياخ صنتْ لي أضاني بِالكواريك
أما الوراي شغالة تولول ساي و تقول :
وااااي يا أمي وااااي
نزلوووووني
و البت الجنبها داختْ
أما ولاء دي فِي عالم تاني
شغالة تتشهد ساي
يمكن أنا الوحيدة المُصنددة فيهُم
ولا عليَّ و شغالة أصور ساي
بعد مسافة..
وقفت نزلنا والبت الدايخة ورا ديك رشيناها بِموية و بقينا ماسكنها لمِن نزلنا مِنْ السلم البِطلعوا بيهو لِلسفينة
قعدناها فِي كراسي
بعد فترة بقتْ كويسة
و قالتْ :
تاني راكبة !
غايتو ما تابتْ
أما ولاء دي قالت توبة و حلفت تاني ما راكبة
وليد جانا و بقينا نتونس..
وجن: وليد أسمع النُكتة دي .
وائل: أها .
وجن: فِي واحدة خوافة أسمها ولاء
ركبت السفينة وأثناء ما هي شغالة بقت تتشهد و بعد نزلت قالت توبة تاني ما بركب .
وليد بقى يضحك ضِحك !
ولاء: خوافة براكِ .
وجن: هسه أنا سالتك يا زول؟
الحرامي فِي راسو ريشة .
بقينا نشغلها ليها..
بعدهُ أتفقنا نمشي سينما الخيال..
أها قطعنا التذكرة و دخلنا
قعدنا فِي الكراسي أدونا النظارات لبسناها و قفلوا الانوار
فتحوا الفيلم
و لمِنْ ما هو شغال بِرشوا فينا رغوة
و الكراسي بِتتهز مرة تمشي يمين مرة يسار
و الفيلم مُضحك شديد
بِالحالة قالوا فليم رعب
ما مُخيف نهائي
بِجيبوا وحش يجي يتلصق فِي الشاشة كأنو عايز حـ يطلع
وتاني غوريلا كبيرة
و مرة ديناصور
وتاني زومبي
غايتو عباطة فِي عباطة
المُشكلة وين ؟
أنو فِي بنات كانو خايفين
و فِي واحدة بقتْ تبكي عديل
بعد أنتهى طلعنا برا..
وليد: البنات بِبكوا و أنتوا تضحكوا ! .
وجن: نعمل شنو الفيلم مُضحك شديد .
ولاء: حصل ياخ .
وجن: أرحكم نركب القطر .
ولاء: القطر أب سكتين ده ؟ .
وجن: أي .
ولاء: ده حق شُفع ياخ .
وجن: شفع شنو عايني ديلاك كُبار و راكبين .
ولاء: أرح خلاص .
مشينا قطعنا تذكرة و أنتظرنا لمِن دورهم خلص و ركبنا
قالوا نربط الحِزام
ولاء: حزام شنو عليك اللَّه عايني القطر كيف ما بِحتاج .
وجن: البسي سريع .
لبستْ بعد عوارة واتحرك..
ولاء: ده شنو الهبل ده وماشي براحة كِدا .
بس بعد جُملتها دي القطر سخن وبقى يمشي سريع لمِن قاعد يطلع شرارة
نتيجة لِسرعتو و أحتكاكو بِالسكة
ولاء بدتْ الجرسة
أنحنا قايلنو حق شفع وبمشي براحة
لـٰكِن..
طلع عكس توقعنا
الدور خلص نزلنا..
لفينا شوية و أتونسنا
و أخر شي..
أشترينا إسكريم
و وليد أشترى لينا غزل البنات ♡.
على_الهامِشْ:
قال تعالى ﴿ ألم نشرح لك صدرك ﴾.
"اللهم بعُمق هذه الآية اسأل الله ان يرح قلبك ويزيل همك إنّه على كلّ شيء قدير♡
#أستغفروا💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
ياخ صنتْ لي أضاني بِالكواريك
أما الوراي شغالة تولول ساي و تقول :
وااااي يا أمي وااااي
نزلوووووني
و البت الجنبها داختْ
أما ولاء دي فِي عالم تاني
شغالة تتشهد ساي
يمكن أنا الوحيدة المُصنددة فيهُم
ولا عليَّ و شغالة أصور ساي
بعد مسافة..
وقفت نزلنا والبت الدايخة ورا ديك رشيناها بِموية و بقينا ماسكنها لمِن نزلنا مِنْ السلم البِطلعوا بيهو لِلسفينة
قعدناها فِي كراسي
بعد فترة بقتْ كويسة
و قالتْ :
تاني راكبة !
غايتو ما تابتْ
أما ولاء دي قالت توبة و حلفت تاني ما راكبة
وليد جانا و بقينا نتونس..
وجن: وليد أسمع النُكتة دي .
وائل: أها .
وجن: فِي واحدة خوافة أسمها ولاء
ركبت السفينة وأثناء ما هي شغالة بقت تتشهد و بعد نزلت قالت توبة تاني ما بركب .
وليد بقى يضحك ضِحك !
ولاء: خوافة براكِ .
وجن: هسه أنا سالتك يا زول؟
الحرامي فِي راسو ريشة .
بقينا نشغلها ليها..
بعدهُ أتفقنا نمشي سينما الخيال..
أها قطعنا التذكرة و دخلنا
قعدنا فِي الكراسي أدونا النظارات لبسناها و قفلوا الانوار
فتحوا الفيلم
و لمِنْ ما هو شغال بِرشوا فينا رغوة
و الكراسي بِتتهز مرة تمشي يمين مرة يسار
و الفيلم مُضحك شديد
بِالحالة قالوا فليم رعب
ما مُخيف نهائي
بِجيبوا وحش يجي يتلصق فِي الشاشة كأنو عايز حـ يطلع
وتاني غوريلا كبيرة
و مرة ديناصور
وتاني زومبي
غايتو عباطة فِي عباطة
المُشكلة وين ؟
أنو فِي بنات كانو خايفين
و فِي واحدة بقتْ تبكي عديل
بعد أنتهى طلعنا برا..
وليد: البنات بِبكوا و أنتوا تضحكوا ! .
وجن: نعمل شنو الفيلم مُضحك شديد .
ولاء: حصل ياخ .
وجن: أرحكم نركب القطر .
ولاء: القطر أب سكتين ده ؟ .
وجن: أي .
ولاء: ده حق شُفع ياخ .
وجن: شفع شنو عايني ديلاك كُبار و راكبين .
ولاء: أرح خلاص .
مشينا قطعنا تذكرة و أنتظرنا لمِن دورهم خلص و ركبنا
قالوا نربط الحِزام
ولاء: حزام شنو عليك اللَّه عايني القطر كيف ما بِحتاج .
وجن: البسي سريع .
لبستْ بعد عوارة واتحرك..
ولاء: ده شنو الهبل ده وماشي براحة كِدا .
بس بعد جُملتها دي القطر سخن وبقى يمشي سريع لمِن قاعد يطلع شرارة
نتيجة لِسرعتو و أحتكاكو بِالسكة
ولاء بدتْ الجرسة
أنحنا قايلنو حق شفع وبمشي براحة
لـٰكِن..
طلع عكس توقعنا
الدور خلص نزلنا..
لفينا شوية و أتونسنا
و أخر شي..
أشترينا إسكريم
و وليد أشترى لينا غزل البنات ♡.
على_الهامِشْ:
قال تعالى ﴿ ألم نشرح لك صدرك ﴾.
"اللهم بعُمق هذه الآية اسأل الله ان يرح قلبك ويزيل همك إنّه على كلّ شيء قدير♡
#أستغفروا💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*