"ما الذي يجب على الإنسان فعله مقابل أن يطمئن، مقابل أن يهدأ، مقابل أن يغادره القلق؟"🖤🦋
ممتنة لله على الأيام التي لا تبدو مُلفتة لأحد لكنها تشبهني ممتنة للأفعال الصغيرة التي تمنحني شعور دافئ ورضا داخلي ممتد .
أنا درعك الغير مرئي
وعكازتك التي لا تُهرم
ومن ينذر لك عيناهُ
وما تبقى من عمره.
وعكازتك التي لا تُهرم
ومن ينذر لك عيناهُ
وما تبقى من عمره.
اتُرافقني ؟
وقلبي على قلقٍ
ودربي غامضٌ
ومشواري طويلُ .
وقلبي على قلقٍ
ودربي غامضٌ
ومشواري طويلُ .
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
*#فِي _ حُب _الإسلام ..《05》*
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
مروة: أي ما قصيرة بس..
أنتِ طويلة شديد اللهم بارك
؛ عشان كِدا بِتشوفوني قصيرة .
يارا: شيماء و مروة ما بُترتاحوا الا تِتناقروا !
أقعدوا ساي و بعدين..
خلقة ربنا كُلها سمحة سواء طويلة و لا قصِيرة .
مروة: دي شيماء دي .
يارا: خلاص معليش يلا نواصل..
أها يا جِهاد أنتِ مُوهبتك شنو ؟ .
جِهاد: الطبخ .
مروة: دي أحلى موهبة ولا ايه .
يارا: خلاص رايكم شنو أنو..
اليوم جِهاد تعلمنا و نعمل لينا أيَّ حاجة بسيطة كِدا .
كُلهم وافقوا..
مشينا مطبخ المدرسة..
" أصلاً المدرسة فيها أيَّ حاجة اللهم بارك حتى عندنا معمل كيميائي بِِنمشي ليهو بعد مرات فِي حِصة الكيمياء "
أتفقنا نعمل كيكة جهزنا المُكونات..
لبسنا القفازات و جينا صحن كبينا فيهو الدقيق و كسرنا البيض... الخ
لمِن جينا لي مرحلة تدخيل الفُرن
نادينا خالتو الماسكة المطبخ هي شغلت لينا الفُرن و دخلتها لينا
مسافة تنضج جهزنا كيس الزينة و مليناهُ كِريمه..
طلعناها و زيناتها وكتبنا فيها حروفنا .
أول حاجة وريناها للأستاذات و أدينهم منها بعدين شلنا انحنا وأدينا باقي الجِمعيات و طلعتْ رهيبة بِالجد .
#عِند جِمعية الأنجليزي :
" At the English Society "
سمر: Our Topic Today about Co_education
إسراء: I loved it
سنر: What is co-education?
رحاب: It is for girls and boys to study together
سمر: Did you agree to blended learning?
أمنة: I do not agree
نجلاء: No
وعد: No, no
وعد: Why?
أمنة: I do not agree and see that there are many negatives
سمر: Like what ?
أمنة: Not interacting in the lesson for fear that the person will make a mistake and the opposite sex will laugh at him, and not feeling comfortable
سمر: And you ,Najla , why do you not agree to co-education?
نجلاء: Because of its negative aspects, including moral problems, and that girls may face some harassment from young men, and artificiality in behavior.
سمر: That's good
And you, Waad, why don't you agree?
وعد: Promiscuity is forbidden in Islam, and this is sufficient reason for my rejection
سمر: Excellent، This answer is sufficient to close this discussion
#وجن :
الجرس ضرب..
نزلنا أنا والبنات تحِت
مشيت لي ناس سمر و طلعنا على البيوت..
أثناء ما أنحنا ماشين فِي الطريق..
الشارع فاضي لقينا خالتو شوية عيانة كِدا
سمر خوافة طوالي أدستْ بِِورا يارا
و قالت :
نغير الشارع
قُلت ليها :
ما بِتعمل لينا شي أرحكم ياخ
هي سمعتنا و شافتْ وقت سمر أدست ورا يارا
قالت ليها:
شايفاني قعونجة لمِنْ تدسي مني ؟
و قامتْ جاية عليها بِالعصاية
أنحنا شُفنا غبار سمر بس!
بِقينا نضحك ضِحك
الساعة العاينتْ لينا !
جرينا واطي طوالي ونزلنا راسنا
و يارا ما قادرة توقف ضِحك الا قفلتْ خشمها بِيدها
و شغالة هزاز ذي الطاقاها كهرباء .
مشينا الدكان أشتريتْ لي شُوكلاتات
أديتْ يارا و أية غايتو سمر فاتتها
وصلنا و كُل واحدة دخلتْ بيتهم..
دخلت الشُوكلاتة فِي التلاجة
بعدو أكلتَ و بديتْ قراية طوالي
خلصتَ مِن مواد اليوم
بعدين مسكتْ الفيزياء بديتها مِنْ البداية
و حليتَ مسائل كتيرة
أصلاً بعد أنتهي مِنْ مواد اليوم ببدا لي أيَّ مادة بقراها مِنْ البداية لمِن واقفين
يعني..
المادة خلال العام الدراسي بقراها و بكون كررتها كتسر و الحاجة دي بِتخليني لمِن يجي زمن الامتحان بسمع و بحل أمتحانات بس ما قاعدة أحفظ
؛ لانو سلفاً حافظاهو
يمكن ده سبب تفوقي فِي المدرسة
بعد فضل اللَّه عليَّ .
بعد خلصتَ مشيتْ لي أمي قعدتَ معاها و بقينا نتونس ..
أثناء ما قاعدين نِتونس أبوي جا
قمتَ سلمتَ عليهو و شلتَ مِنهُ أكياس الخضار وصلتها المطبخ
و جبتَ ليهو موية..
بعدهُ وجن و وليد جوا مِنْ الجامعة..
وليد: لمة فِي الحرم أن شاء اللَّه .
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
مروة: أي ما قصيرة بس..
أنتِ طويلة شديد اللهم بارك
؛ عشان كِدا بِتشوفوني قصيرة .
يارا: شيماء و مروة ما بُترتاحوا الا تِتناقروا !
أقعدوا ساي و بعدين..
خلقة ربنا كُلها سمحة سواء طويلة و لا قصِيرة .
مروة: دي شيماء دي .
يارا: خلاص معليش يلا نواصل..
أها يا جِهاد أنتِ مُوهبتك شنو ؟ .
جِهاد: الطبخ .
مروة: دي أحلى موهبة ولا ايه .
يارا: خلاص رايكم شنو أنو..
اليوم جِهاد تعلمنا و نعمل لينا أيَّ حاجة بسيطة كِدا .
كُلهم وافقوا..
مشينا مطبخ المدرسة..
" أصلاً المدرسة فيها أيَّ حاجة اللهم بارك حتى عندنا معمل كيميائي بِِنمشي ليهو بعد مرات فِي حِصة الكيمياء "
أتفقنا نعمل كيكة جهزنا المُكونات..
لبسنا القفازات و جينا صحن كبينا فيهو الدقيق و كسرنا البيض... الخ
لمِن جينا لي مرحلة تدخيل الفُرن
نادينا خالتو الماسكة المطبخ هي شغلت لينا الفُرن و دخلتها لينا
مسافة تنضج جهزنا كيس الزينة و مليناهُ كِريمه..
طلعناها و زيناتها وكتبنا فيها حروفنا .
أول حاجة وريناها للأستاذات و أدينهم منها بعدين شلنا انحنا وأدينا باقي الجِمعيات و طلعتْ رهيبة بِالجد .
#عِند جِمعية الأنجليزي :
" At the English Society "
سمر: Our Topic Today about Co_education
إسراء: I loved it
سنر: What is co-education?
رحاب: It is for girls and boys to study together
سمر: Did you agree to blended learning?
أمنة: I do not agree
نجلاء: No
وعد: No, no
وعد: Why?
أمنة: I do not agree and see that there are many negatives
سمر: Like what ?
أمنة: Not interacting in the lesson for fear that the person will make a mistake and the opposite sex will laugh at him, and not feeling comfortable
سمر: And you ,Najla , why do you not agree to co-education?
نجلاء: Because of its negative aspects, including moral problems, and that girls may face some harassment from young men, and artificiality in behavior.
سمر: That's good
And you, Waad, why don't you agree?
وعد: Promiscuity is forbidden in Islam, and this is sufficient reason for my rejection
سمر: Excellent، This answer is sufficient to close this discussion
#وجن :
الجرس ضرب..
نزلنا أنا والبنات تحِت
مشيت لي ناس سمر و طلعنا على البيوت..
أثناء ما أنحنا ماشين فِي الطريق..
الشارع فاضي لقينا خالتو شوية عيانة كِدا
سمر خوافة طوالي أدستْ بِِورا يارا
و قالت :
نغير الشارع
قُلت ليها :
ما بِتعمل لينا شي أرحكم ياخ
هي سمعتنا و شافتْ وقت سمر أدست ورا يارا
قالت ليها:
شايفاني قعونجة لمِنْ تدسي مني ؟
و قامتْ جاية عليها بِالعصاية
أنحنا شُفنا غبار سمر بس!
بِقينا نضحك ضِحك
الساعة العاينتْ لينا !
جرينا واطي طوالي ونزلنا راسنا
و يارا ما قادرة توقف ضِحك الا قفلتْ خشمها بِيدها
و شغالة هزاز ذي الطاقاها كهرباء .
مشينا الدكان أشتريتْ لي شُوكلاتات
أديتْ يارا و أية غايتو سمر فاتتها
وصلنا و كُل واحدة دخلتْ بيتهم..
دخلت الشُوكلاتة فِي التلاجة
بعدو أكلتَ و بديتْ قراية طوالي
خلصتَ مِن مواد اليوم
بعدين مسكتْ الفيزياء بديتها مِنْ البداية
و حليتَ مسائل كتيرة
أصلاً بعد أنتهي مِنْ مواد اليوم ببدا لي أيَّ مادة بقراها مِنْ البداية لمِن واقفين
يعني..
المادة خلال العام الدراسي بقراها و بكون كررتها كتسر و الحاجة دي بِتخليني لمِن يجي زمن الامتحان بسمع و بحل أمتحانات بس ما قاعدة أحفظ
؛ لانو سلفاً حافظاهو
يمكن ده سبب تفوقي فِي المدرسة
بعد فضل اللَّه عليَّ .
بعد خلصتَ مشيتْ لي أمي قعدتَ معاها و بقينا نتونس ..
أثناء ما قاعدين نِتونس أبوي جا
قمتَ سلمتَ عليهو و شلتَ مِنهُ أكياس الخضار وصلتها المطبخ
و جبتَ ليهو موية..
بعدهُ وجن و وليد جوا مِنْ الجامعة..
وليد: لمة فِي الحرم أن شاء اللَّه .
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
كُلنا: أمين .
نادية: غيروا و تعالوا
؛ عشان ناكل .
قمتَ بقيتْ أجهز الغدا
بعد أنتهيتْ طلعتَ الصينية برا..
أتذكرت أنو ما جبتَ الموية
فتحتْ التلاجة لقيتْ شُوكلاتي قاعدة
فجأة !..
جاتني فِكرة
؛ عشان أعرف الحرامي منو .
مليتْ الجك موية وطلعتو برا
و أتلفتَ ماشة على غرفتي ..
أبوي قال لي :
ما عايزة تاكلي ؟
قُلتَ ليهو :
ثواني بس جاية
دخلتَ الغرفة شلتَ الحاجة العايزاها و رجعت المطبخ بعدين مشيتْ ليهُم
بقينا ناكل
و طول الأكل أنا قاعدة أتبسم
نادية: أجيي يا وجن مالك شغالة تتبسمي وتتكشمي براكِ ذي العروس ! .
ولاء: ماسكاها أم فريحانة .
وليد: خلوها شكلها جنتْ .
وجن: ماف شي أتذكرتْ حاجة بس .
وليد: الجن و لا النفسيات .
أكلنا و أنا مشيتْ غرفتي
بعد مسافة كِدا العشاء أذن..
صليتْ
فجأة !..
أتذكرتْ حاجة !
جريتْ المطبخ..
شفتَ الكاميرا سجلتْ أبتسمتْ و شلتَ التلفون
قفلتَ الفيديو و فتحتَ المعرض
بقيت أشوف فِي الفيديو..
أول حاجة كان ماف شي
جاءتْ ولاء فتحتْ الدولاب شالت كُباية
شربتْ موية مِنْ التلاجة و مشتْ
وتاني الفيديو فاضي ما فيهو شي!
يأست و عايزة أقفلو
فجأة !..
ظهر وليد جاء داخل المطبخ..
فتح الفريزر لقى الشُوكلاتة شالها و طلع
ضحكتَ ضحكة شريرة وطلعتَ
" يا حليلو وقع فِي الفخ "
مشيتْ لي ولاء وريتها الفيديو
و أتفقنا على حاجة ...
#على_هامِش_اللُطف:
ثمَ يعوُضك الله عوضاً يليق بقَلبك كأنه يخبِرك بأن دروُب الأمل لا تنَدثر وأن الخِير سيتبعك ويصنُع من أحزِانك مفاجأت سعيَدة♡!
#كبروا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
نادية: غيروا و تعالوا
؛ عشان ناكل .
قمتَ بقيتْ أجهز الغدا
بعد أنتهيتْ طلعتَ الصينية برا..
أتذكرت أنو ما جبتَ الموية
فتحتْ التلاجة لقيتْ شُوكلاتي قاعدة
فجأة !..
جاتني فِكرة
؛ عشان أعرف الحرامي منو .
مليتْ الجك موية وطلعتو برا
و أتلفتَ ماشة على غرفتي ..
أبوي قال لي :
ما عايزة تاكلي ؟
قُلتَ ليهو :
ثواني بس جاية
دخلتَ الغرفة شلتَ الحاجة العايزاها و رجعت المطبخ بعدين مشيتْ ليهُم
بقينا ناكل
و طول الأكل أنا قاعدة أتبسم
نادية: أجيي يا وجن مالك شغالة تتبسمي وتتكشمي براكِ ذي العروس ! .
ولاء: ماسكاها أم فريحانة .
وليد: خلوها شكلها جنتْ .
وجن: ماف شي أتذكرتْ حاجة بس .
وليد: الجن و لا النفسيات .
أكلنا و أنا مشيتْ غرفتي
بعد مسافة كِدا العشاء أذن..
صليتْ
فجأة !..
أتذكرتْ حاجة !
جريتْ المطبخ..
شفتَ الكاميرا سجلتْ أبتسمتْ و شلتَ التلفون
قفلتَ الفيديو و فتحتَ المعرض
بقيت أشوف فِي الفيديو..
أول حاجة كان ماف شي
جاءتْ ولاء فتحتْ الدولاب شالت كُباية
شربتْ موية مِنْ التلاجة و مشتْ
وتاني الفيديو فاضي ما فيهو شي!
يأست و عايزة أقفلو
فجأة !..
ظهر وليد جاء داخل المطبخ..
فتح الفريزر لقى الشُوكلاتة شالها و طلع
ضحكتَ ضحكة شريرة وطلعتَ
" يا حليلو وقع فِي الفخ "
مشيتْ لي ولاء وريتها الفيديو
و أتفقنا على حاجة ...
#على_هامِش_اللُطف:
ثمَ يعوُضك الله عوضاً يليق بقَلبك كأنه يخبِرك بأن دروُب الأمل لا تنَدثر وأن الخِير سيتبعك ويصنُع من أحزِانك مفاجأت سعيَدة♡!
#كبروا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
أريد نصيحتك، هذه ستكون آخر سنة وأتخرج من الجامعة ومقبلة على زواج لم يحدد بعد..
ج / حاربي الفراغ بكل ما استطاع قلبك وعقلك، بكل ما تملكين من قوى وأفكار وطموح ومقاومة..
قاومي أمراض الفراغ، ارفعي معدل مناعتك ضد الذبول، لا تكتفي بورقة الوثيقة، فما هي إلا نقطة البدء، تفقهي في الحياة:
الدين
الصحة
الجمال
الحب
القوة
الأثر..
ادفعي ما استطعت كل أشكال الموت..!
فما بعد التخرج، يشبه اكتئاب ما بعد الولادة..!!
-
ومبارك مقدمًا يا حلوة💚
أفنان الجعر
ج / حاربي الفراغ بكل ما استطاع قلبك وعقلك، بكل ما تملكين من قوى وأفكار وطموح ومقاومة..
قاومي أمراض الفراغ، ارفعي معدل مناعتك ضد الذبول، لا تكتفي بورقة الوثيقة، فما هي إلا نقطة البدء، تفقهي في الحياة:
الدين
الصحة
الجمال
الحب
القوة
الأثر..
ادفعي ما استطعت كل أشكال الموت..!
فما بعد التخرج، يشبه اكتئاب ما بعد الولادة..!!
-
ومبارك مقدمًا يا حلوة💚
أفنان الجعر
"لا تتزوجي إلا بعد أن تتعلمي كيفية إنجاب القادة، حفظة القرآن، الفقهاء الحكماء، لأنكِ أنتِ البذرة التي من خلالها يصلح المجتمع، لستِ هنا إلا لتأدية رسالة مفادها أنكِ وطن وأرض، إذا صلح ترابها صلح أبناؤها، تفقهي، اقرئي، غيري من نفسك، من أجل أولادك، ليشيدوا وطنًا مبنيًا على تعاليم الإسلام السماحة الخير، وعدم
الأنانية..."❤️❤️🦋🦋
الأنانية..."❤️❤️🦋🦋
منتظرة بكُل شغف ويقين وحُب،
التحوُّل الجميل لحياتي بعد ما ربنا يراضيني
والحياة تنصفني وأخُد كل حاجه بتمناها،
خاصة بعد فترات التعب والمُعاناة ليل نهار!
ربنا يراضيني ويراضيكم 🫂🩷🩷🩷🩷🩷.!
التحوُّل الجميل لحياتي بعد ما ربنا يراضيني
والحياة تنصفني وأخُد كل حاجه بتمناها،
خاصة بعد فترات التعب والمُعاناة ليل نهار!
ربنا يراضيني ويراضيكم 🫂🩷🩷🩷🩷🩷.!
أنا درعك الغير مرئي
وعكازتك التي لا تُهرم
ومن ينذر لك عيناهُ
وما تبقى من عمره.💜
وعكازتك التي لا تُهرم
ومن ينذر لك عيناهُ
وما تبقى من عمره.💜
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
*#فِي _ حُب _الإسلام ..《06》*
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
مشيتْ لي ولاء وريتها الفيديو
و أتفقنا على حاجة..
عندي مُسدس موية مليتو و شلتو
و ولاء شالتْ طرحة
مشينا غرفة وليد و ضربتَ الباب
قال :
أتفضل
فتحتَ الباب ودخلنا
رفعتَ ليهو المسدس و قُلتَ ليهو :
سلِمَّ حالك و أرفع يدك
رفع يدو و قال لينا :
فِي شنو ؟ .
وجن: عايز تِستهبل مُش ؟
وريتو الفيديو..
وجن: أها الشُوكلاتة طعمها كيف بالله ؟
أمشي يا ولاء كلبشيهو لي سريع
عايز يقوم ولاء مسكتو
وأنا قُلتَ ليهو :
ولا حركة قبل أرصِصك بِالمُسدس ده .
ربطتْ يدينو الأتنين مع بعض بِالطرحة و قعدناهو على ركبتو فِي الأرض
وليد: معليش يا وجن بس..
كُنتَ جعان و أكلتها .
وجن: بالله ؟!
وأن شاء الله شبعتك الشُوكلاتة دي بس! .
وليد: أطلِقي صراحي و تاني ما بعيدها .
وجن: ما حذرتَ
لالا يا باشا لازم نِستفيد مِنْ الفُرصة دي .
ولاء: فُرصة ذهبية و ما بِتتفوت .
وليد: أمري للَّه
أها عايزين شنو ؟ .
وجن: عايزة كرتونة مِن الشوكلاتة الأكلتها دي و أندومي و العطر بِتاعك و..
وليد: ثواني ثواني
عِرفنا الشوكلاتة و الأندومي
العطر ليه ؟ .
وجن: حـ أكون دايرة أتصور بيهو مثلاً
ده شنو السؤال الذكي ده .
وليد: يا زولة مُش العطر لِلمرأة حرام
يلا عايزة بيهو شنو ؟ .
وجن: ده برا البيت فِي حالة الرجال شموه
عايزة أتعطر بيهو فِي البيت .
« يحرم على المرأة أن تخرج من بيتها مُتعطرة
بِحيثُ يشم الرجال الأجانب ريحها فتكتب زانيه !
قال رسول اللهﷺ: أيُمَا أمرَأةٍ إستعطَرَتْ فَمرَّتْ عَلى قَومٍ ليجِدُوا مِن ريِحِهَا فَهِيَ زَانِيةٌ
غير أنو..
بِلفت أنظار الرجال ويكون فتنة لهم ».
وليد: طيب حلالك يا زولة .
وجن: وتاني عايزة بيتزا .
وليد: خليها يوم تاني نطلع .
وجن: لا عايزاها الليلة، أطلبها .
وليد: طيب أيَّ طلبات تانية يا أنسة ؟ .
وجن: أخر شي عايزة شيبسي بطاطس .
وليد: ده ما عدل!
أنا شِلتَ شوكلاتة واحدة بس .
وجن:و ما تنسى الكيكة اليوم ديك الـ أختفتْ .
وليد: مليون مرة قُلتَ ليكِ أنا ما شلتها .
ولاء"بِتردُد": وجن .
وجن: ثواني يا ولاء هسه ما فاضية ليكِ .
ولاء: عايزة أعترف ليكِ بِحاجة لـٰكِن..
أحلفي ما تسأليني .
وجن: مالك ؟ .
ولاء: أحلفي أول .
وجن: ياخ أنا ما فايقة ليكِ يا ولاء أحكي سريع
؛ عشان أتفاهم مع وليد ده .
ولاء: أنا الشلتَ الكيكة كُنتَ جاية مِن الجامعة جعانة و لقيتها قدامي فـ أكلتها .
وجن: كويس يا ولاء هسه خليني أنتهي من وليد ده بعدين بقبل ليكِ .
وليد: شايفة أتهمتيني ساي .
وجن: معليش .
وليد: ما بِتأكل عيش .
وجن: خلاص آسفة .
وليد: عملتِ شنو كِدا يعني لحنتيها ؟ .
وجن: قُلتها بالعربى الفُصحى قُلتَ أحتمال تجيب نتيجة .
وليد: برضى بِحاجة واحدة بس .
وجن: بديك عيوني زاتها لو عايزها .
وليد: لا عيونك دي شوفي بيها
أنا عايز تعملي لي كيكة ظابطة كِدا .
وجن: كيكة بس ؟!
حاضر يا باشا عُلِم و سُينفذ .
ولاء: رايكم شنو نقلبها سهرة؟
أصلاً بُكرة ما شغالين .
وليد: فِكرة ظابطة .
وجن: خلاص أنا بعمل الكيكة و وليد يطلب البيتزا و ولاء تعمل شاي اللبن .
ولاء: أتفقنا .
وجن: و على فِكرة يا ولاء أنا ما ناسياكِ .
ولاء: معليش ياخ تاني ما بعيدها .
وجن: لا ما رضيتْ .
ولاء: خلاص عايزة شنو ؟ .
وجن: الحِجاب البُني الحِلو داك .
ولاء: ما بِغلى عليكِ .
وجن"و هي بِِتخُت يدها فِي جبهة ولاء": عِندك حُمة ولا شنو ؟! .
ولاء: هسه ما بديكِ ليهو .
وجن: لالا خلاص .
وليد طلب البيتزا وأنا و وجن دخلنا المطبخ بقينا نعمل فِي الحاجات..
وليد جاء بقى يساعدنا و يكسر لي فِي البيض..
وليد: الكيكة دي أنا عملتها كِدا .
وجن: بِتكسيرك لِلبيض ؟!
وليد: أي .
وجن: ماشاء اللَّه شيف عديل .
وليد: مُش كِدا ؟ .
وجن: مُش .
ولاء: مش ولا زبادي وهيهي .
وليد: أشتغلي شُغلك و أنتِ ساكتة .
ولاء: أبيت .
وجن: أبيت ولا أمنزل وهيهي .
*#بِقلم: أسرار جمعة💛.*
*ـہہہـ٨ــــہہہــــــہہہـ٨ــــہہہـ*
مشيتْ لي ولاء وريتها الفيديو
و أتفقنا على حاجة..
عندي مُسدس موية مليتو و شلتو
و ولاء شالتْ طرحة
مشينا غرفة وليد و ضربتَ الباب
قال :
أتفضل
فتحتَ الباب ودخلنا
رفعتَ ليهو المسدس و قُلتَ ليهو :
سلِمَّ حالك و أرفع يدك
رفع يدو و قال لينا :
فِي شنو ؟ .
وجن: عايز تِستهبل مُش ؟
وريتو الفيديو..
وجن: أها الشُوكلاتة طعمها كيف بالله ؟
أمشي يا ولاء كلبشيهو لي سريع
عايز يقوم ولاء مسكتو
وأنا قُلتَ ليهو :
ولا حركة قبل أرصِصك بِالمُسدس ده .
ربطتْ يدينو الأتنين مع بعض بِالطرحة و قعدناهو على ركبتو فِي الأرض
وليد: معليش يا وجن بس..
كُنتَ جعان و أكلتها .
وجن: بالله ؟!
وأن شاء الله شبعتك الشُوكلاتة دي بس! .
وليد: أطلِقي صراحي و تاني ما بعيدها .
وجن: ما حذرتَ
لالا يا باشا لازم نِستفيد مِنْ الفُرصة دي .
ولاء: فُرصة ذهبية و ما بِتتفوت .
وليد: أمري للَّه
أها عايزين شنو ؟ .
وجن: عايزة كرتونة مِن الشوكلاتة الأكلتها دي و أندومي و العطر بِتاعك و..
وليد: ثواني ثواني
عِرفنا الشوكلاتة و الأندومي
العطر ليه ؟ .
وجن: حـ أكون دايرة أتصور بيهو مثلاً
ده شنو السؤال الذكي ده .
وليد: يا زولة مُش العطر لِلمرأة حرام
يلا عايزة بيهو شنو ؟ .
وجن: ده برا البيت فِي حالة الرجال شموه
عايزة أتعطر بيهو فِي البيت .
« يحرم على المرأة أن تخرج من بيتها مُتعطرة
بِحيثُ يشم الرجال الأجانب ريحها فتكتب زانيه !
قال رسول اللهﷺ: أيُمَا أمرَأةٍ إستعطَرَتْ فَمرَّتْ عَلى قَومٍ ليجِدُوا مِن ريِحِهَا فَهِيَ زَانِيةٌ
غير أنو..
بِلفت أنظار الرجال ويكون فتنة لهم ».
وليد: طيب حلالك يا زولة .
وجن: وتاني عايزة بيتزا .
وليد: خليها يوم تاني نطلع .
وجن: لا عايزاها الليلة، أطلبها .
وليد: طيب أيَّ طلبات تانية يا أنسة ؟ .
وجن: أخر شي عايزة شيبسي بطاطس .
وليد: ده ما عدل!
أنا شِلتَ شوكلاتة واحدة بس .
وجن:و ما تنسى الكيكة اليوم ديك الـ أختفتْ .
وليد: مليون مرة قُلتَ ليكِ أنا ما شلتها .
ولاء"بِتردُد": وجن .
وجن: ثواني يا ولاء هسه ما فاضية ليكِ .
ولاء: عايزة أعترف ليكِ بِحاجة لـٰكِن..
أحلفي ما تسأليني .
وجن: مالك ؟ .
ولاء: أحلفي أول .
وجن: ياخ أنا ما فايقة ليكِ يا ولاء أحكي سريع
؛ عشان أتفاهم مع وليد ده .
ولاء: أنا الشلتَ الكيكة كُنتَ جاية مِن الجامعة جعانة و لقيتها قدامي فـ أكلتها .
وجن: كويس يا ولاء هسه خليني أنتهي من وليد ده بعدين بقبل ليكِ .
وليد: شايفة أتهمتيني ساي .
وجن: معليش .
وليد: ما بِتأكل عيش .
وجن: خلاص آسفة .
وليد: عملتِ شنو كِدا يعني لحنتيها ؟ .
وجن: قُلتها بالعربى الفُصحى قُلتَ أحتمال تجيب نتيجة .
وليد: برضى بِحاجة واحدة بس .
وجن: بديك عيوني زاتها لو عايزها .
وليد: لا عيونك دي شوفي بيها
أنا عايز تعملي لي كيكة ظابطة كِدا .
وجن: كيكة بس ؟!
حاضر يا باشا عُلِم و سُينفذ .
ولاء: رايكم شنو نقلبها سهرة؟
أصلاً بُكرة ما شغالين .
وليد: فِكرة ظابطة .
وجن: خلاص أنا بعمل الكيكة و وليد يطلب البيتزا و ولاء تعمل شاي اللبن .
ولاء: أتفقنا .
وجن: و على فِكرة يا ولاء أنا ما ناسياكِ .
ولاء: معليش ياخ تاني ما بعيدها .
وجن: لا ما رضيتْ .
ولاء: خلاص عايزة شنو ؟ .
وجن: الحِجاب البُني الحِلو داك .
ولاء: ما بِغلى عليكِ .
وجن"و هي بِِتخُت يدها فِي جبهة ولاء": عِندك حُمة ولا شنو ؟! .
ولاء: هسه ما بديكِ ليهو .
وجن: لالا خلاص .
وليد طلب البيتزا وأنا و وجن دخلنا المطبخ بقينا نعمل فِي الحاجات..
وليد جاء بقى يساعدنا و يكسر لي فِي البيض..
وليد: الكيكة دي أنا عملتها كِدا .
وجن: بِتكسيرك لِلبيض ؟!
وليد: أي .
وجن: ماشاء اللَّه شيف عديل .
وليد: مُش كِدا ؟ .
وجن: مُش .
ولاء: مش ولا زبادي وهيهي .
وليد: أشتغلي شُغلك و أنتِ ساكتة .
ولاء: أبيت .
وجن: أبيت ولا أمنزل وهيهي .
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
وليد: أتكلم مع دي تظهر التانية !
اللَّه يصبرني بس .
وجن و ولاء: أمين .
أنتهينا مِنْ الكيكة
مشيتْ رتبت البلكونة..
يلا هي واسعة كِدا
و بِتشوفي القمر و النجوم
ياخ منظر السماء مِنها رهيب جِدًا
و دائمًا بحب أقعد فيها بليل و أتامل فِي السماء و أتفكر فِي خلقها
و دي مِنْ العبادات الـ بِتخليني أحب ربنا شديد و بِتظهر لي عظمتو و بعد مرات ببكي عديل
المُهِم جبتَ المُكيت فرشتو..
و الجداعات رصيتهم في الأرض
غايتو الحِتة بقت سمحة شديد .
بتاع التوصيل وِصل..
وليد طلع أستلم البيتزا
نقلنا الحاجات فوق و رصيناها و قعدنا
ولاء: أرح ناكل البيتزا أول .
وجن: ثواني..
منو قال ليكم حـ تأكلوا معي ؟
بِثقة كمان قالت أرح ناكل أول البيتزا ! .
ولاء: أجيي و دي عايزة تاكليها براكِ ؟! .
وجن: أي .
ولاء: ياخ سيبي العوارة .
وجن: خلاص برضى بأكلكم لـٰكِن..
تعملوا تعهُد أول
مدوا يدكم .
وليد و ولاء أدوني يدهم
قُلتَ لي وليد :
يخُت يدو و ولاء تخُت يدها فوق على يدو
عملو القُلتو
بعدو أنا ختيت يدي بِي فوق ليهم
و قُلتَ ليهم رددوا وراي :
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن ناكُل لُقم صغيرة .
ولاء و وليد: أن ناكُل لُقم صغيرة .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن أصغر لقمتِ .
ولاء و وليد: أن أصغر لقمتِ .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن أكُل مِنْ جنبي .
ولاء و وليد: أن أكُل مِنْ جنبي .
وجن: و لن أكُل مِنْ جنب أخي .
ولاء و وليد: و لن أكُل مِنْ جنب أخي .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن لا أفتش الهوت دوق .
ولاء و وليد: أن لا أفتش الهوت دوق .
وجن: و لا الدِجاج .
ولاء و وليد: و لا الدِجاج .
وجن: يلا كِدا مُمكِن تاكلوا .
وليد: لا عليك اللَّه بِشروطك دي كان تقولي لينا ما تاكلوا كمان .
وجن: أنا عشان طيبة خليتكم
و ِبالعكس الشروط دي سهلتها ليكم شديد .
وليد: طيب لو كان صعبتيها كان عملتِ شنو ؟! .
وجن: كان ما أديتكم ولا فتفوتة .
المُهم طقينا زين و بعدهُ بقينا نتونس..
ولاء: رايكم شنو نلعب ؟ .
وجن: أرح لـٰكِن شنو ؟ .
ولاء: يلا عاينوا حـ تكون كـ الأتي..
نجيب ورق و نكون كاتبين فيهو أسئلة
و نطبقهم بعدين نلخبطهم و نجدعهم
و نجيب كرستالة نلفها التقع عليهو ما حـ يشيل الوقة هو، آنحنا حـ نشيلها نفتحها و نسألوا وهو يجاوب السؤال
موافقين ؟ .
وليد: قِدام .
وجن: وراء أعدام .
ولاء قامتْ جابتْ الكِرستالة، الورق والأقلام و كُل زول كتب كذا سؤال و طبقناهُم..
لخبطناهُم مع بعض و ختيناهُم..
لفينا الكرستالة وقعت على وليد
أنا شلتَ الورقة..
وجن: قُدوتك فِي الحياة منو ؟ .
لؤي: النبي ﷺ والصحابة .
وجن: حبيتْ .
لفينا الكرستال وقعتْ عليَّ..
ولاء: هل بِتفضلي المُعاملة بِالمثل أم لا ؟ .
وجن: لا
؛ لانو كان أتعاملنا مع الناس بِنفس تعامُلهُم معانا معناتو..
حـ تبقى فينا كُل الصِفات السيئة
مثلاً..
واحدة أتعاملتْ معايَّ بِنرفزة و عصبية لو عاملتها بِنفس طريقتها حـ تبقى فيني صِفة " العصبية "
وتاني لو واحدة بخلتْ عليَّ بِمعلومة و أنا عاملتها بِنفس الحاجة دي حـ تبقى فيني صِفة " البُخل "
و دي كُلها حاجات سيئة و فِي النهاية أنا الخسرانة
؛لانو حـ أبقى سيئة الخُلق
كان كُل زول قال أنا بِتعامل ذي ما الناس بِعاملوني حـ نبقى كأنو عايشين فِي غابة!
؛ عشان كِدا أنتَ أتعامل مع الناس بِأصلك
و ما تِنتظر مِنهُم حاجة
أخدم الناس لِله وأقيف معاهُم
لـٰكِن..
ما تِنتظر مِنهُم يخدموك
أحترم الناس لِله
لـٰكِن..
ما تنتظر مِنهُم يحترموك
وأجرك عِند اللَّه .
وليد: واعية .
وجن"وهي بِتخُت يدها فِي وشها": أدري
بقوا يضحكوا فيني .
لفينا الكرستالة وقعتْ على وليد تاني..
ولاء: هل حسيتْ بِالندم على قرار أتخذته فِي حياتك ؟ .
وليد: لا أنا ما بندم على حاجة
؛ لانو أي حاجة بِتحصل لخير
الا لو حاجة فيها معصية للَّه .
لفينا الكرستالة وقعتْ على ولاء..
وجن: هل بِتكوني صداقات مِنْ الجنس الأخر ؟ .
وليد: السؤال ده كدي يكون جوابو أي بس .
ولاء: بري هييي
أصلاً العلاقة بين البت والولد بِدون رابط شرعي حرام سواء صداقة أو غيرو..
وليد: أيوا كِدا .
ولاء: يلا أنتوا جاوبوا لِلسؤال ده برضو .
وليد: أنا لا برضو
؛ لانو الما برضاهو ليكُم ما برضاهو لِبنات الناس .
ولاء : يا ولد يا شهم أنتَ .
وجن: راجل و سيد الرجال .
وليد: أحم أحم .
ولاء: وأنا برضو لا
أولاً عشان ما بِترضي ربنا
ثانياً ما عايزة أكسر ثِقتكُم فيني .
وليد:أنا فخور بيكُم جِداً ربنا يحفظكم .
وجن و ولاء: أمين و يحفظك لينا يارب .
لفينا الكرستالة وقعتْ عليَّ أنا..
وليد: ............................
#على_ الهامِشْ:
لا نرُد الأذى بِالأذى
و لا الإساءة بِالإساءةِ
اللَّه يصبرني بس .
وجن و ولاء: أمين .
أنتهينا مِنْ الكيكة
مشيتْ رتبت البلكونة..
يلا هي واسعة كِدا
و بِتشوفي القمر و النجوم
ياخ منظر السماء مِنها رهيب جِدًا
و دائمًا بحب أقعد فيها بليل و أتامل فِي السماء و أتفكر فِي خلقها
و دي مِنْ العبادات الـ بِتخليني أحب ربنا شديد و بِتظهر لي عظمتو و بعد مرات ببكي عديل
المُهِم جبتَ المُكيت فرشتو..
و الجداعات رصيتهم في الأرض
غايتو الحِتة بقت سمحة شديد .
بتاع التوصيل وِصل..
وليد طلع أستلم البيتزا
نقلنا الحاجات فوق و رصيناها و قعدنا
ولاء: أرح ناكل البيتزا أول .
وجن: ثواني..
منو قال ليكم حـ تأكلوا معي ؟
بِثقة كمان قالت أرح ناكل أول البيتزا ! .
ولاء: أجيي و دي عايزة تاكليها براكِ ؟! .
وجن: أي .
ولاء: ياخ سيبي العوارة .
وجن: خلاص برضى بأكلكم لـٰكِن..
تعملوا تعهُد أول
مدوا يدكم .
وليد و ولاء أدوني يدهم
قُلتَ لي وليد :
يخُت يدو و ولاء تخُت يدها فوق على يدو
عملو القُلتو
بعدو أنا ختيت يدي بِي فوق ليهم
و قُلتَ ليهم رددوا وراي :
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن ناكُل لُقم صغيرة .
ولاء و وليد: أن ناكُل لُقم صغيرة .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن أصغر لقمتِ .
ولاء و وليد: أن أصغر لقمتِ .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن أكُل مِنْ جنبي .
ولاء و وليد: أن أكُل مِنْ جنبي .
وجن: و لن أكُل مِنْ جنب أخي .
ولاء و وليد: و لن أكُل مِنْ جنب أخي .
وجن: نعاهد اللَّه العظيم .
ولاء و وليد: نعاهد اللَّه العظيم .
وجن: أن لا أفتش الهوت دوق .
ولاء و وليد: أن لا أفتش الهوت دوق .
وجن: و لا الدِجاج .
ولاء و وليد: و لا الدِجاج .
وجن: يلا كِدا مُمكِن تاكلوا .
وليد: لا عليك اللَّه بِشروطك دي كان تقولي لينا ما تاكلوا كمان .
وجن: أنا عشان طيبة خليتكم
و ِبالعكس الشروط دي سهلتها ليكم شديد .
وليد: طيب لو كان صعبتيها كان عملتِ شنو ؟! .
وجن: كان ما أديتكم ولا فتفوتة .
المُهم طقينا زين و بعدهُ بقينا نتونس..
ولاء: رايكم شنو نلعب ؟ .
وجن: أرح لـٰكِن شنو ؟ .
ولاء: يلا عاينوا حـ تكون كـ الأتي..
نجيب ورق و نكون كاتبين فيهو أسئلة
و نطبقهم بعدين نلخبطهم و نجدعهم
و نجيب كرستالة نلفها التقع عليهو ما حـ يشيل الوقة هو، آنحنا حـ نشيلها نفتحها و نسألوا وهو يجاوب السؤال
موافقين ؟ .
وليد: قِدام .
وجن: وراء أعدام .
ولاء قامتْ جابتْ الكِرستالة، الورق والأقلام و كُل زول كتب كذا سؤال و طبقناهُم..
لخبطناهُم مع بعض و ختيناهُم..
لفينا الكرستالة وقعت على وليد
أنا شلتَ الورقة..
وجن: قُدوتك فِي الحياة منو ؟ .
لؤي: النبي ﷺ والصحابة .
وجن: حبيتْ .
لفينا الكرستال وقعتْ عليَّ..
ولاء: هل بِتفضلي المُعاملة بِالمثل أم لا ؟ .
وجن: لا
؛ لانو كان أتعاملنا مع الناس بِنفس تعامُلهُم معانا معناتو..
حـ تبقى فينا كُل الصِفات السيئة
مثلاً..
واحدة أتعاملتْ معايَّ بِنرفزة و عصبية لو عاملتها بِنفس طريقتها حـ تبقى فيني صِفة " العصبية "
وتاني لو واحدة بخلتْ عليَّ بِمعلومة و أنا عاملتها بِنفس الحاجة دي حـ تبقى فيني صِفة " البُخل "
و دي كُلها حاجات سيئة و فِي النهاية أنا الخسرانة
؛لانو حـ أبقى سيئة الخُلق
كان كُل زول قال أنا بِتعامل ذي ما الناس بِعاملوني حـ نبقى كأنو عايشين فِي غابة!
؛ عشان كِدا أنتَ أتعامل مع الناس بِأصلك
و ما تِنتظر مِنهُم حاجة
أخدم الناس لِله وأقيف معاهُم
لـٰكِن..
ما تِنتظر مِنهُم يخدموك
أحترم الناس لِله
لـٰكِن..
ما تنتظر مِنهُم يحترموك
وأجرك عِند اللَّه .
وليد: واعية .
وجن"وهي بِتخُت يدها فِي وشها": أدري
بقوا يضحكوا فيني .
لفينا الكرستالة وقعتْ على وليد تاني..
ولاء: هل حسيتْ بِالندم على قرار أتخذته فِي حياتك ؟ .
وليد: لا أنا ما بندم على حاجة
؛ لانو أي حاجة بِتحصل لخير
الا لو حاجة فيها معصية للَّه .
لفينا الكرستالة وقعتْ على ولاء..
وجن: هل بِتكوني صداقات مِنْ الجنس الأخر ؟ .
وليد: السؤال ده كدي يكون جوابو أي بس .
ولاء: بري هييي
أصلاً العلاقة بين البت والولد بِدون رابط شرعي حرام سواء صداقة أو غيرو..
وليد: أيوا كِدا .
ولاء: يلا أنتوا جاوبوا لِلسؤال ده برضو .
وليد: أنا لا برضو
؛ لانو الما برضاهو ليكُم ما برضاهو لِبنات الناس .
ولاء : يا ولد يا شهم أنتَ .
وجن: راجل و سيد الرجال .
وليد: أحم أحم .
ولاء: وأنا برضو لا
أولاً عشان ما بِترضي ربنا
ثانياً ما عايزة أكسر ثِقتكُم فيني .
وليد:أنا فخور بيكُم جِداً ربنا يحفظكم .
وجن و ولاء: أمين و يحفظك لينا يارب .
لفينا الكرستالة وقعتْ عليَّ أنا..
وليد: ............................
#على_ الهامِشْ:
لا نرُد الأذى بِالأذى
و لا الإساءة بِالإساءةِ
Forwarded from ♡ أسرار جُمعة _ Asrar Gumaa ♡ (أسرار جُمعة 💛!.)
نعامل الجميع بِالتي هي أحسن
مَنْ يجرحنا..
نحرِجهُ بِالطيبِ
لسنا جُبناء أبدًا
لـٰكِننا..
أعتدنا أن نبقى فِي القِمة
تِلكَ أخلاقنا..
وهذا مبدأ دِينُنا الحنيف♡
_براءة
#سبحوا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
مَنْ يجرحنا..
نحرِجهُ بِالطيبِ
لسنا جُبناء أبدًا
لـٰكِننا..
أعتدنا أن نبقى فِي القِمة
تِلكَ أخلاقنا..
وهذا مبدأ دِينُنا الحنيف♡
_براءة
#سبحوا 💛🌻.
.*يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*
من أعظم العبادات التي تتقرب بها المرأة إلى الله في هذا الزمان: محافظتها على حجابها الشرعي، وثباتها على مبدئها، وتثبيتها لمن يراها من مثيلاتها، ودعوتها الصامتة لمن قصّرت في حجابها، واحتسابها في صون أنظار الرجال؛ فتكون بذلك لربّها أتقى، وما عند الله خيرٌ لها وأبقى!
*"ما زالت تحتويني عادات الطفولة، مازلت أخجل كثيرًا عندما أتحدث مع شخص لا أعرفه، و مازلت أتعلق كثيرًا في من أحبهم وأخشى فراقهم كثيرًا، أكره الانتظار و أكره أن يوجعني أحدهم بكلامه، أكره أن يرتفع صوت أحدهم عليَّ فتبدأ مشاعري بالتألم، وأغار كثيرًا على أي شيء أحبه حد البكاء🥺💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙🦋""|.*