تأهيل سدود وشبكات ري في الغاب بريف حماة بالتعاون مع المنظمات الدولية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
تأهيل سدود وشبكات ري في الغاب بريف حماة بالتعاون مع المنظمات الدولية
باشرت مديرية الموارد المائية في حماة، بالتعاون مع منظمتي "الفاو" و"هيكس إيبر"، تنفيذ مشاريع استراتيجية لتأهيل المنشآت المائية في منطقة الغاب، تشمل إعادة تأهيل سد محردة وشبكة الري في مشروع 3000 هكتار؛ بهدف تعزيز القدرة الزراعية وتحسين الظروف المعيشية للسكان.
ويأتي مشروع تأهيل شبكة الري في سهل الغاب بدعم من منظمة الفاو؛ إذ تُعد الشبكة شرياناً أساسياً يخدم نحو 15 قرية وبلدة ويوفر المياه لأكثر من 100 ألف نسمة، إضافة لذلك فقد جرى الاتفاق على تنفيذ الأعمال الكهربائية في محطة ضخ التوينة؛ بما يسهم في رفع كفاءة نظام الري وزيادة فعاليته، وتهدف هذه الأعمال إلى تحسين الإنتاج الزراعي وتعزيز استدامة الموارد المائية في المنطقة.
وتندرج هذه المشاريع ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى تطوير البنية التحتية المائية والزراعية في سورية، وتعكس مستوى التعاون الفعّال بين الجهات المحلية والمنظمات الدولية في دعم الاقتصاد الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.
ومن هنا تتقدّم وزارة الطاقة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين على تنفيذ مشاريع تأهيل السدود وشبكات الري في منطقة الغاب؛ تقديراً لجهودهم المخلصة ودورهم الحيوي في إنجاز هذه الأعمال التي تسهم في دعم القطاع الزراعي، وتعزيز استدامة الموارد المائية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
باشرت مديرية الموارد المائية في حماة، بالتعاون مع منظمتي "الفاو" و"هيكس إيبر"، تنفيذ مشاريع استراتيجية لتأهيل المنشآت المائية في منطقة الغاب، تشمل إعادة تأهيل سد محردة وشبكة الري في مشروع 3000 هكتار؛ بهدف تعزيز القدرة الزراعية وتحسين الظروف المعيشية للسكان.
ويأتي مشروع تأهيل شبكة الري في سهل الغاب بدعم من منظمة الفاو؛ إذ تُعد الشبكة شرياناً أساسياً يخدم نحو 15 قرية وبلدة ويوفر المياه لأكثر من 100 ألف نسمة، إضافة لذلك فقد جرى الاتفاق على تنفيذ الأعمال الكهربائية في محطة ضخ التوينة؛ بما يسهم في رفع كفاءة نظام الري وزيادة فعاليته، وتهدف هذه الأعمال إلى تحسين الإنتاج الزراعي وتعزيز استدامة الموارد المائية في المنطقة.
وتندرج هذه المشاريع ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى تطوير البنية التحتية المائية والزراعية في سورية، وتعكس مستوى التعاون الفعّال بين الجهات المحلية والمنظمات الدولية في دعم الاقتصاد الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.
ومن هنا تتقدّم وزارة الطاقة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين على تنفيذ مشاريع تأهيل السدود وشبكات الري في منطقة الغاب؛ تقديراً لجهودهم المخلصة ودورهم الحيوي في إنجاز هذه الأعمال التي تسهم في دعم القطاع الزراعي، وتعزيز استدامة الموارد المائية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
تأهيل شبكة المياه في حي صلاح الدين بحلب يعزّز كفاءة التزويد ويحدّ من الهدر.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
تأهيل شبكة المياه في حي صلاح الدين بحلب يعزّز كفاءة التزويد ويحدّ من الهدر
أنهت الجهات المعنية في محافظة حلب أعمال استبدال قساطل شبكة المياه في حي صلاح الدين ضمن خطة تهدف إلى رفع كفاءة الشبكة والحد من الهدر والتسربات.
وشملت الأعمال استبدال القساطل القديمة المتآكلة المصنوعة من الحديد والفونط العادي بقساطل حديثة من الفونط المرن بقطر 100 مم؛ بما يعزز متانة الشبكة وقدرتها على تحمل الضغوط التشغيلية، بالإضافة إلى استبدال كامل التفريعات المنزلية المرتبطة بالشبكة الجديدة؛ بما يضمن استقرار التزويد بالمياه، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للأهالي.
وأكدت الجهات المنفذة أن المشروع يأتي ضمن الجهود المستمرة لتأهيل البنى التحتية في المدينة وتحسين واقع الخدمات الأساسية؛ بما يلبي احتياجات السكان، ويعزز استدامة الموارد المائية.
وتتقدّم وزارة الطاقة بالشكر والتقدير للعاملين على مشروع تأهيل شبكة المياه في حي صلاح الدين، تقديراً لجهودهم المتواصلة ودورهم في تحسين خدمة التزويد بالمياه وتعزيز موثوقيتها لصالح الأهالي.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
أنهت الجهات المعنية في محافظة حلب أعمال استبدال قساطل شبكة المياه في حي صلاح الدين ضمن خطة تهدف إلى رفع كفاءة الشبكة والحد من الهدر والتسربات.
وشملت الأعمال استبدال القساطل القديمة المتآكلة المصنوعة من الحديد والفونط العادي بقساطل حديثة من الفونط المرن بقطر 100 مم؛ بما يعزز متانة الشبكة وقدرتها على تحمل الضغوط التشغيلية، بالإضافة إلى استبدال كامل التفريعات المنزلية المرتبطة بالشبكة الجديدة؛ بما يضمن استقرار التزويد بالمياه، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للأهالي.
وأكدت الجهات المنفذة أن المشروع يأتي ضمن الجهود المستمرة لتأهيل البنى التحتية في المدينة وتحسين واقع الخدمات الأساسية؛ بما يلبي احتياجات السكان، ويعزز استدامة الموارد المائية.
وتتقدّم وزارة الطاقة بالشكر والتقدير للعاملين على مشروع تأهيل شبكة المياه في حي صلاح الدين، تقديراً لجهودهم المتواصلة ودورهم في تحسين خدمة التزويد بالمياه وتعزيز موثوقيتها لصالح الأهالي.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
اللجنة الفنية السورية–الأردنية تتابع واقع الموارد المائية في حوض اليرموك وسدّ الوحدة.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
اللجنة الفنية السورية–الأردنية تتابع واقع الموارد المائية في حوض اليرموك وسدّ الوحدة
نفّذت اللجنة الفنية السورية–الأردنية المشتركة زيارة ميدانية إلى حوض نهر اليرموك وسدّ الوحدة في الجانب الأردني، وذلك على هامش اجتماعها الثالث في العاصمة عمّان، في إطار تعزيز التعاون الثنائي في قطاع المياه.
وشارك في الجولة معاون وزير الطاقة لشؤون الموارد المائية المهندس "أسامة أبو زيد"، وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس "هشام الحيصة"، إلى جانب فرق فنية وخبراء من البلدين.
وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على الواقع المائي في حوض اليرموك، وتقييم الأداء التشغيلي لسدّ الوحدة، إضافة إلى بحث التحديات المرتبطة بإدارة الموارد المائية المشتركة، ولا سيما في ظل التغيرات المناخية وتذبذب كميات المياه، وناقش الجانبان كذلك حلولاً فنية وآليات عملية؛ لرفع كفاءة استخدام المياه وتعزيز استدامتها.
وأكد المشاركون أهمية مواصلة التنسيق الفني والميداني لضمان إدارة عادلة ومستدامة للموارد المائية؛ بما يخدم مصالح البلدين ويعزز أمنهما المائي.
وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود مستمرة لتطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، والانتقال نحو مشاريع استراتيجية تسهم في تحسين واقع الموارد المائية في حوض اليرموك، وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات المستقبلية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
نفّذت اللجنة الفنية السورية–الأردنية المشتركة زيارة ميدانية إلى حوض نهر اليرموك وسدّ الوحدة في الجانب الأردني، وذلك على هامش اجتماعها الثالث في العاصمة عمّان، في إطار تعزيز التعاون الثنائي في قطاع المياه.
وشارك في الجولة معاون وزير الطاقة لشؤون الموارد المائية المهندس "أسامة أبو زيد"، وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس "هشام الحيصة"، إلى جانب فرق فنية وخبراء من البلدين.
وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على الواقع المائي في حوض اليرموك، وتقييم الأداء التشغيلي لسدّ الوحدة، إضافة إلى بحث التحديات المرتبطة بإدارة الموارد المائية المشتركة، ولا سيما في ظل التغيرات المناخية وتذبذب كميات المياه، وناقش الجانبان كذلك حلولاً فنية وآليات عملية؛ لرفع كفاءة استخدام المياه وتعزيز استدامتها.
وأكد المشاركون أهمية مواصلة التنسيق الفني والميداني لضمان إدارة عادلة ومستدامة للموارد المائية؛ بما يخدم مصالح البلدين ويعزز أمنهما المائي.
وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود مستمرة لتطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، والانتقال نحو مشاريع استراتيجية تسهم في تحسين واقع الموارد المائية في حوض اليرموك، وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات المستقبلية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
وزير الطاقة في حسياء للاطلاع على تصنيع عنفات مشروع الطاقة الريحية قبل تركيبها
أجرى وزير الطاقة المهندس "محمد البشير" جولة ميدانية في المدينة الصناعية بحسياء، برفقة محافظ حمص "عبد الرحمن الأعمى"، ومعاونيه المهندس "عمر شقروق" لشؤون الكهرباء والمهندس "أسامة أبو زيد" لشؤون الموارد المائية؛ للاطلاع على مراحل تصنيع العنفات الخاصة بمشروع الطاقة الريحية بقدرة 700 ميغاواط، وذلك قبل البدء بتركيبها ضمن مواقع التنفيذ.
وشملت الزيارة مصنع (WDRVM – وُدرفم) المتخصص بتصنيع العنفات الريحية، حيث اطّلع الوفد على واقع العمل والإمكانات الفنية ومستوى الجاهزية، في إطار متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقّعة مع شركة “مارف إينرجي” للمشروع.
وتأتي هذه الجولة ضمن توجّه وزارة الطاقة نحو توطين تقنيات الطاقات المتجددة، وتعزيز الاعتماد على التصنيع المحلي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
أجرى وزير الطاقة المهندس "محمد البشير" جولة ميدانية في المدينة الصناعية بحسياء، برفقة محافظ حمص "عبد الرحمن الأعمى"، ومعاونيه المهندس "عمر شقروق" لشؤون الكهرباء والمهندس "أسامة أبو زيد" لشؤون الموارد المائية؛ للاطلاع على مراحل تصنيع العنفات الخاصة بمشروع الطاقة الريحية بقدرة 700 ميغاواط، وذلك قبل البدء بتركيبها ضمن مواقع التنفيذ.
وشملت الزيارة مصنع (WDRVM – وُدرفم) المتخصص بتصنيع العنفات الريحية، حيث اطّلع الوفد على واقع العمل والإمكانات الفنية ومستوى الجاهزية، في إطار متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقّعة مع شركة “مارف إينرجي” للمشروع.
وتأتي هذه الجولة ضمن توجّه وزارة الطاقة نحو توطين تقنيات الطاقات المتجددة، وتعزيز الاعتماد على التصنيع المحلي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
وزير الطاقة يطّلع على خطوط إنتاج أنابيب المياه وأنظمة الري في مصنع المتين بحسياء
أجرى وزير الطاقة المهندس محمد البشير زيارة ميدانية إلى أحد مصانع مجموعة المتين في المدينة الصناعية بحسياء، برفقة محافظ حمص السيد عبد الرحمن الأعمى، ومعاون وزير الطاقة لشؤون الموارد المائية المهندس أسامة أبو زيد، ومدير المدينة الصناعية طلال زغيب.
وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على خطوط إنتاج أنابيب نقل مياه الشرب، وأنابيب الصرف الصحي المضلّعة، وأنابيب GRP ذات الأقطار الكبيرة، إضافة إلى أنظمة الري الحديثة بنوعيها GR وLITE، المستخدمة في تنفيذ مشاريع المياه والخدمات.
وتضمّنت الجولة التعرف على القدرات الصناعية والفنية في المصنع، وآليات التصنيع المعتمدة في إنتاج هذه الأنابيب والتجهيزات، لما تمثّله من عنصر أساسي في دعم مشاريع البنى التحتية، ولا سيما في مجالات المياه والطاقة، ودورها في مرحلة إعادة الإعمار.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة
أجرى وزير الطاقة المهندس محمد البشير زيارة ميدانية إلى أحد مصانع مجموعة المتين في المدينة الصناعية بحسياء، برفقة محافظ حمص السيد عبد الرحمن الأعمى، ومعاون وزير الطاقة لشؤون الموارد المائية المهندس أسامة أبو زيد، ومدير المدينة الصناعية طلال زغيب.
وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على خطوط إنتاج أنابيب نقل مياه الشرب، وأنابيب الصرف الصحي المضلّعة، وأنابيب GRP ذات الأقطار الكبيرة، إضافة إلى أنظمة الري الحديثة بنوعيها GR وLITE، المستخدمة في تنفيذ مشاريع المياه والخدمات.
وتضمّنت الجولة التعرف على القدرات الصناعية والفنية في المصنع، وآليات التصنيع المعتمدة في إنتاج هذه الأنابيب والتجهيزات، لما تمثّله من عنصر أساسي في دعم مشاريع البنى التحتية، ولا سيما في مجالات المياه والطاقة، ودورها في مرحلة إعادة الإعمار.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الطاقة