عالم البنات🙈🎀
685 subscribers
9.89K photos
528 videos
12 files
180 links
فاتنة كأنها من تراب القمر 😘
في عينيها حب وحنان وقوة

رقيقة كونها أم وزوجة وصديقه وحبيبه وطفله 😌

هنا عالم تسكنه الفاتنات
ســتجديــن ڪل مايــخص جــﻣالڪي سيدتي 💋💚
#كوني_بلقرب🍷😻



أي سؤال👇

@maloka97_bot
Download Telegram
#شقراء_بغداد

بارت_١٨



وبيوم اني طالعه اشر الملابس الظهر وسمعت صوت عياط علي من بيت عمهم الصغير ورحت اركض الهم ومن طبيت شفتهم متجمعين كلهم بالمطبخ وعلي شايل خنجره وواكف بنص المطبخ
ويعيط ..
- لااااذبحج هييي سزززز

وبنتهم الوسطانيه ترجف ومكرفصه نفسهه بحضن امها واثنينهن يتباجن ... عاد اني سألت جنتهم
- شكو يامعودات شصاير هنا هذا شبي
- ولج حيذبحها حيذبحهااا
- اي غير تفهميني شكووو شسوت
- ماترضى تزوج
- شنوو
-يريد يزوجهه وهي مترضى وكالبتهه مناحه وهلست حت شعر راسهه
- وهي بكيفه وينهه وين الزوااج
- حبيبه ضلي غاد لا يعلكهه عليج النوب
- دروووحي اني مخايفه منه شنو تايهتلته البنيه

وركضت طبيت بنصهم وجريت البنيه من ايده
لان جان لازمهه من شعرها واني جريتهه وخليتهه وراي وهو كب بالعياط ..

- همممم انتتتتي شجاااابج بالنص شصخم وجهههج وجابج عليييي وليييي منااا

- جيت اخلص البنيه منك يالشايخ علينه

- ولييي من وجهههههي وللللييييي لااادفرج انتي والي بطنننننج امششي غاااد

- علي سمي بالرحمن وعوف البنيه طفله بعدها ياخي مو مال زواااج طفله هاي عوفها

- تتزووووووجه وغصباااا عليهه وانه بااااجر كاطع مهرهم لو يجي الحسسسسسين

- موووو بالغصب هي وهذا مو حق البنيه بعدهه طفله مو بسن قانوني للزوااااج

- امششششي مناااا انتي وقوانينج هناااايه اااانه القانوووون سمعتتتتتتي سمعتتتتتتي ااانه الاكوله يمشششي ومن كلت تتزوجه يعني تتزوجه ورجولهه فوك راسهه

- مو غابه هنا وتتحكم بكيفك اكو قانون واكو عشاير والاثنين ماترضى سوايتك

- لاااااالطعج على حلكج وخرررري من درررربي ماريدن ابتلييي بيج وانتي حبله مييييلييي ميلللللييييي

- اروووح واخذهه ويااي وضل انته بغابتك احكم بكيفك

- شننننننني بوووويه النوب ضال علي النسوااان تحكمممم وتلعلع

- هذا حق ماحاجيه من كيفي ومااطلع منا الا والبنيه وياي

- شجااااابج انتتتتي هناااايه هالبت بنت عمي ازوجهه ادفنهه اكسرهه بكيفي انتي شحطج بالنص

- اجيت لان اني مارضى بالظلم
ولو ادري اكو هنا الي كلبه مايهاب ومايسكت عن الجور مااتلكاني كدامك

- ولييييي مناااا يلاااااا حريمنا موش دلالات ولسنه مثلج ياحضريه اطلعيييي برررره هو كله منننج سممتي عكلهه بنفختج وخليتهه تصد وترد بس والله لا طلعهه من عيننننجن انتن الاثننننييين

- اني ماسسم عقل احد اني احجي الحق مااسكت واصير باطله .. وانت يهالنسوان لا تكيفن بسكوتجن وعبالجن هيج تحامن روحجن منهم
تره الساكت عن الحق شيطاااان اخرررس وهذا حجي نبينا ماجايبته من جيببببي .. لو ماتنفعن بشي لا توكفن هناا للفرجه والشماته

دنكن ومنهن الطلعن ورجعت باوعتله واني حاضنه راس البنيه وكلتله ..

- علي هالشي ظلم بحق الطفله عوفهه لا تكسر ركبتك بذنبها

- موووش ظااالم انه هي التجيب الاذى لروحهه
خلهه تصم حلكهه وتمشي بالي اريده واكف عنهه

- وتمشي بدرب موتهه ! انته ماتشوف هالبنيه بعد حتى عودها ما كمل ماتشوف البنت بعدها قاصر
حتى الله مايرضاهه البنيه بعدهه تلعب ويه الجهال تريد تربطها بيت ورجال وهي شعرهه متعرف تضفره وحيدهه شبيك انته من كل عقلك !

- ايييييييه يابت بغداد هاااي احنننه وهاي نساوينه كلهن مشن زواجهن هالشكل ان ماتعرفين نعلمج عله طبايعنه وصمي حلكج وووامشششي اطلعي مناااا لااااخر مره اكللللللللج امشششششي اطعععععي ووولي لدااااارج لااانعل سلفى الخلفوووووج

- ماااعاش ولاااصار اليهددني ويمس اهلي بحجايه
وعرفكم ونهجكم باطل وحرااام ولايرضي الله ولاعباده ... وهالعريس لو بي خير خلي يجي يدك بابهه يوم يرجع جبير البيت وهو لو راد ينطيهه
وبرضاهه

- اااانه عفيت عنج مررره وهالثانيه ماتنعاااد

عاط بيه و راد يهجم عليه ورفع ايده جان اعيط بي ..
- اييييييدك لاتمدهه اني محرمه عليك ولو غلطت عندي رجال اليحاسبني

- اكسسسسسسره لراااااسج بنت السككككط

- يشرررف اصلك ويسوه راااسك

- لاااانعل ابووووج ياااابو الفاااااج بهالدييييره
ياااابو الدوررر عليييييج وجااابج

- انعل والمسبه ترجع عليك

دفعني للحايط واني لازمه البنيه وحاضنتهه وهي تعيط واني ساكته .. انلطخت بظهري بالحايط وهو حط السجين على ركبتي وينافخ نااار مو نفس
كلتله ...

- شيييل ايدددك ووخر مني ماتايهتلك اني ولا مكطوعه من شجره اكو من يكسر عظامك لو تماديت

- هاااااااا كلتيلي اكووووو يااااهو هاااذ ابن امه ويمد ايييييده والله لاكبرج انتتتتي ويااااه

- ما تُكبر الا نفسك ولاتحسب روحك سبع بصوتك وضخامتك ومحد كادر عليك تره اكو الله بالمرصاااد لكل وحش ظالم مثلك

ضل يصيح ويضرب بالخنجر بالحايط زرفه تزرف واذني طرشهه من صوته واني ساده عيني وحاضنه البنيه .. جان يدير وجهي بحافه خنجره
وصارت عيني بعينه جان يكول ....
- باااايدي هسه اجعصج وحته عظمج افتته واخليج رمااااااد يااام الكباحه واللسان الطوووويل انه مااسكت تسمعععععين مااااسكت ولااا انه التجي مره تالي العمر تعلمنننني انتي بضربه مني اسويج رماااد وادوسن عليج

كلتله بصوت ناصي ..
- جرب مد ايدك ومايصبح عليك الصبح
- هخخخخخ منين من ابوج الفكاكه لو من اخوتج الرضع

رفعتله حاجبي وحطيت عيني بعينه وكلتله ..

- كلمن اله ظهر اليسنده .. بمثل ما شايخ برتبتك تنزلك الاعلى منهه

عكد حواجبه وضل صافن بوجهي وكررت عليه حتى اأكد كلامي اله ..

- مره التحجي بزود بظهرها رجااال
واني علمني رجال مثقف وفقيه وسندني رجال من ظهر رجال ماتجي انته تخوفني برفع صوتك .. صوت المابي كلمه حق مااعتبره انسمع

دنك ليمي وحجه بصوت ناصي وكال..
- منين انتي ؟
- من الي يعرفون يجيبون خيالك
- شمامه !

ضحكت وكتله باستهزاء حتى انفي كلامه ..
-شنوو هذا اسم لو شنو

فرك وجهه ورجع دنك وحجه بصف اذني ..

- انه جنت شاك انتي رباة عسكر فاحجي منييين !
- من كل عالي بيهم

عفته صافن ودنكت وسحبت نفسي والبنيه من جوه ايده واخذتهه للغرفه واجتي امهه تحضن وتبوس براسي وتتشكر اني كلتلهه ..

- ماسويت الا واجبي اني ماعرف اسكت على الظلم وبنتج حاخذهه لبيتي كم يوم منا لما يرجعون الحجاج ويصير الحجي بينهم يلا ارجعهه

- اي فدوه يمه اخذيهه هنايه ياكلوهه بكشرهه وانه شوفت عينج لا حول ولاقوه

- والله هو كله منجن سكتن وخليتن الذيابه تنهش بلحمجن .. لمي غراضهه عاد خلي نمشي

راحت امهه تركض للكنتور طلعت علاكه ولمت هدومهه وهي البنيه بس تشهك وترجف واني واكفه صافنه واذكر شحجيت وياه .. وكلت
هذا شلون ربط ويه العسكر ؟؟

واخذتهه وطلعت من باب الغرفه جان يصير بوجهي محمد يلهث وكال ...
- شصخمتي النوووب شجابج هنااايه
- بعدين نحجي خلي نمشي لبيتنه
- امشي جدامي عاد امشششي

طلعت واشوف بوجهي علي جان يصيح على محمد وكاله ..
- محمممممد حرمتك بيني وبينهه ثار ويجي اليوم الانزل كل عالي والثار تاليته دم

محمد باوع عليه وعاكد حواجبه ورجع باوع عليه
جان اكله ..
- واني لهاليوم منتظره

ضحكت وباوعت لمحمد وهو صافن علينه واخذت البنيه ومشيت كدامه ورحت لبيت عيالي واخذت غراضي وطلعت لكيت محمد ينتظرني بسيارته البيكم وصعدت اني وبصفي البنيه لميعه وجنت متنرفزه حييل لان سمعت كلام يغث من عمتي
وضلت تعدلي وتصف طول مااني الم بغراضي
وطلعت كارهه روحي من وراهه .. ومحمد شافني هيج امشي واحاجي روحي من الاعصاب سكت
بس لميعه جانت تبجي وتفرك بعيونه وتشهك جان اعيط بيهه ...

- اسكتتتي شكو البجي هاي اني ذبيت روحي عليج وطلعتج من الموت حتى تكضيهه بجي اسكتتي
مااسمع حسج بعد لاتبجين

عاد هي خنست ومسحت وجهه ومحمد يباوعلي ويرفع بحواجبه وساكت لحد ماوصلنه البيت
ونزلنه جان يكلي ...
- منين جايبه هالصلافه والملاسن
- محمد ارجوك انته ماشفت الموقف لتحجي عليه
- شفت ماشفت انتي شوداج للرجال وكعدتي تعدين وتصفين شتكول عليه الوادم هسه ماعرف يضب مرته وتلعلع بكيفهه
- لااا راح يكولون خلف الله عليهه خلصتنه منه
- هااااااا وشدراج
- هسه تشوف واذا سمعت غير الحجايه الزينه
تعال حاسبني وسوي الي تريده ماامنعك

شمر السويج واجه عليه ورفع اصبعه بوجهي

- انه هالمره اسكت لين طلعتي البت من ايده
وكفيتي شر بينهم بس مره الثانيه لو سمعتج حاجيه حرف ويه علي ومهوسه مثل هالهوسه ازوركه لوجهج وانسيج حت اسمج فهمتي

بس محمد الي كلامه يخوفني ويخليني اسكت واطيع فسكتت وهزيت براسي باي وهو طلع
وعافنه وحدنه بالبيت ...

اني كعدت ولازمه راسي وضليت افكر هذا شيريد يسوي ؟ شنو ثار ؟ بس لا يسويلي مشاكل النوب
اني عايزني ...

ضليت كاعده وافكر وبعدين كلت لميعه تروح تسبح وترتاح واخذتهه للحمام ... هي بعدهه طفله
وعمرها ميتجاوز ١٤ سنه يمكن ودائماً اشوفهه تلعب ويه الجهال وكل وكتهم لعب ركيضان لو مرات يروحن يسون بيوت طين وره بيت الحجي
يعني جاهل شوداهه للزواج هو اني هسه ٢١ سنه وكل ثقافتي ودراستي ونبهاتي بالتعامل ويه العيال وبالكوه مدبرتهه النوب هاي الي حتى مدارسه شتصير تاليهه بس يكفخون عليهه ..

رحت خابرت روعه وعيني ع الباب خاف يرجع محمد وانتظر تجاوب .. مره ثانيه اتصلت يلا ردت..
- ها خيه السلام عليكم
- هلااا والله وعليكم السلام
- شلونج حبيبه شلون الاهل
- نحمد الله بخير انتي شلونج وين هالغيبه
- بعدين احجيلج هسه مستعجله واريد اوصيج على شي قبل مايرجع محمد
- اي داده كولي اسمعج
- تروحين لايوب وتكليله الضابط علي
ستخان من عشيره (...) ناوي على الشر وياي
وصليله سلامي وكليله اذا يريدني احصن نفسي منه خلي يخدمني هالخدمه
- ياخدمه يعني شيسويله مفهمت وانتي شعندج وياه
- بينه ثار حبيبه انتي لادوخين نفسج بس كليله هيج وهو يفهم شريد
- يلا ماشي شكلج مستعجله بعدين تحجيلي كلشي بالتفصيل
- اي اكيد شعندي غيرج لعد المن احجي
وتعذريلي منه على ذاك الموقف جنت منهاره ويجوز حجيت حجي مو لائق بي وكليله ربي اليسعده ويهني
- ماشي داده يوصل
- يلا سلمي ع الاهل ورجعيلي خبر وسجلي هالرقم يمج حتى تخابريني يلا حردلج الرقم

سديته منهه ورحت شفت لميعه كاعده بغرفتي ودتمشط وصافنه جان كلتلها ...
- لميعه احجيلي شصار وياج من البدايه
- عمه والله خايفه عمي علي مايعوفني هيج الا مايزوجني
- ميكدر ياخذج وانتي يمي بس فهميني حتى اعرف اتصرف
- هو من البارحه كال لامي جايين عليه خطابه
وهو منطي جلمه ليهم وكال خل تحضر روحهه
يجون الوادم يقرون فاتحتها وانه مارضيت اتزوج
انه شفته لصاحبه من اجه سير علينه .. عمه جبير يشبه عمي علي وشواربه ثخااان يخوف والله عمه انه اخافن يكتلني اخافن ماريد اتزوج انه اريد امشي للمدرسه مثلج واتثغف ماريدن اضل ضعيفه بينهم
- ان شاء الله تفوتين مدرسه وتنجحين وتصيرين احلى خريجه بس صيري قويه وضلي على رفضج
حتى لو امج تكلج وافقي لا تقبلين واني ماخليهم يزوجوج
- ماشي عمه انه اشكرج واصيرن خادمه ليج بس لاترجعيني هناك
- لااا حبيبتي شكو شنو السالفه هنا احنه خوات
والبيت بيتج شتريدين سوي وشنو تشتهين كولي اسويلج والثلاجه كدامج شيعجبج اكلي لاتستحين

ضحكت وكامت حضنتني وكلساع تباوعلي وتضحك .. حمدت ربي بهاللحظه ان دزني الهه بالوقت المناسب وحميتهه من الضياع مثل هالاف الضاعن ..

رحت تمددت شويه وريحت بالي من الصار على لحظه جان رحت بيهه بس مادري منين تجيني هالقوه من اشوفه ماعرف اسكت وكلبي يصير ميت مايهاب شي بس خلي تطلعلي حشره كدامي
اكوم اكمز واخبص الدنيا بالصياح وحتى جسمي يكوم يرجف .. مافهم شنو هالتناقض الي بيه !!!

لليل اجوي على بيتنه ابو واخو لميعه وابو محمد
هم كعدو وشربو جاي وجان يحاجيني عمي كالي

- بويه انه شكثر شايف نساوين مثلج انه ماشفت
تذبين روحج بنص البليه بالكوه شجاريلج بويه تردين تبلينه تورطينه ويه هالزلمه الي ماتصلين جف ايده

باوعت لمحمد الي جان عاكد حواجبه وكاعد معاجبه الوضع جان كلتله لعمي ..

- عمي اني هاي تربيتي مااسكت على غلط ولا على ظلم وماعندي شي اخاف منه ويكعد يهدد ويصيح ويريد يفرض شخصيته عليه هالشي مايمشي عندي اني ان خفت فاخاف من ربي
يسألني على كلمه حق جان لازم احجيهه وسكتت
واخاف من رجلي لو اتصرف تصرف مايرضي
هو ما يخوفني ولا يهمني الي يهمني هالبنيه ترجع تدرس وتتعلم وتفهم هالحياه عدل وتالي عود زوجوهه لرجال ابن اودام يصونهه مو تنطوهه لواحد بكد ابوهه حتى الله مايرضاهه

صفك بايديه عمي وهو مدنك جان يكول ..
- بويه انتي دوله وحدج
- لا عمي اني تره ماصير هيج بس بالضروره هاي شفتني عشت وياكم شكد ماطلع صوتي
بس وكت الحق حق مايحتاجلها نقاش
- والله انه اشوفن زين وتدخلتي وخلصتي البت منه
لجن انه خايف من هالجلمه الكالهه اخاف النوب تجينه المصايب منه وتطيحن على روسنه وتعال ياعمي شيلني
- عمي هو يريد يسويهه كسره خشم لان هو مامتعود احد يواجهه فيريد يضل ثابت نفسه ومسيطر واني والله ماكرهه بس هو ينرفز

ابتسم عمي لان ضليت اكسر بالكلام بسبب هالحرف وجان يكلي ..
- الله كريم بويه الله كريم

جان يكول ابو لميعه ...
- ماكصرتي بويه زين ماسويتي .. انه حاجاني بالسالفه و مارضيت من كل كلبي لجن كلت اخافن نتخارب علمود مره وهاذ ابن اخوي وهيبتنه والجبير معزته ثجيله بكلوبنا لجن انه هم اخافن على بتي واريدن ليهه الزين
- اي والله عمي مايناسبها هيج زواج تشلعون كلوبكم بي كل العمر لان تضل هي ممرتاحه
وهي صغيره شمفهمهه بالمسؤوليه من هسه
- يصير خير ان شاء الله ،، هو استغل مشيتنه لسامرا وخذاها كباله .. هسه جيبي البت وخلنه نرد لاهلنه
- لا عمي خلي البنيه يمي هالكم يوم بين مايرجعون الحجاج واجيبهه
- بويه شني ضلتهه هنايه .. امشي صيحيلهه خلي نرد للبيت
- لا فدوه عمي الله يخليك بقيهه يمي هي منا نفسيتهه تعبانه وبعدهه الخوفه بكلبهه وخاف يصير شي بعد خليهه هنا بامان واني بس يجون الحجاج من الصبح اجيبهه واجي

صفن شويه ومحمد كاله ..
-بقيهه عمي بحمايتي هنايه ماعليهه شي
- يلا زين ديرو بالكم عليها وماريدن تطلع لاي مجان زيين
-زين عمي زين

شويه وراحو واني طبيت سبحت وطلعت مشطت وتعطرت جان يجي محمد سد الباب وكال ...
- والله وطلعت جلمتج بمجانهه دام ابوي وعمامي راضين بعملتج هاذ سد امان صار ليج
- الحمدلله ..شفت الله شلون يوفق الي يوكف ويه الحق الله مايرضى بالباطل وسكوتهم جان باطل
- اي صحيح بس مثل مانبهت عليج جلمه ثانيه وياه ويصير حسابنه غييير
- ماتخاف كلمتك مطاعه

ابتسم واجه حضني وتلمس وجهي وكالي ..
- شلونه ابني وياج خما متعبج
- هههه لااا حباب زين بعدني مااحس بي تره
- هاا ويمتى تكومين تحسين بي
- بعد كم شهر
- ديري بالج عليه تره انه رويحتي من هالساع معلكه بي
- ان شاء الله يجي بسلامه
- ان شاء الله واسميه جاسم واضل ادلل بي
- هههه سمي بكيفك عيني ابو جاسم
جان فرحان كلش بي ويتلمس بطني كل شويه
واني ماعندي اي بطن اصلاً ماحاسه روحي حامل
حتى النساوه عندي خفيفه ...

وره اربع ايام خابرتني روعه وكلتلي ..
- وصلت سلامج داده بنفس اليوم وهاليوم رجعلي خبر بس قبل مااكلج تكليلي ايوب شيشتغل
- بعدين روعه احجي هسه شكو
- مااحجي الا تكليلي
- روعه من نلتقي ان شاء الله
- هاا يمج موجودين
-اي
- زين دسمعي حبيبه .. كال سلمي عليهه وكليلهه
ابن شمر يضل حزام ظهرج وهالسألتي عليه غاطس بالحرام لراسه وسألته شمسوي وشبي كلي
سوالف ماتنحجي وكلي لاتنغر بمظهره تره بين ربعه صغيرون و وصاني لو اشتدت وياج بسالفته
بس ادكين عليه واوصله خبرج وهو يكسر ظهره
وكال خاف تترددين وهم ماترضين بهالشي منه
اكو كلمتين كوليهن اله لو اضطريتي
- اي شنو هنه
- درب التبانه يتانيك
- شنو هاي شتعني مافهمت
- ولا حتى اني هو كلي كلليهه هيج ومعليجن هو يفهم ويكوم يطكطك وتره ايوب لو مايدري الكلمه هاي سلاح مايكلج عليهه مو صح
- اي صح بس شنو مافهمت معناهه يعني قابل احجي شي ماعرف منه بله تورطت بيهه
- مادري بعد بس هو اكيد محسب حساب هالشي قبل مايكلج ولاتجربين تسألين بيهه احد خاف الشكوك تصير عليج
- لاا طبعا لاا
- اي زين وهسه شلون الوضع وياج هم تعرضلج بعد
- لا ماكو شي زين الوضع هادىء
- زين لعد اروح اني وعود خابريني واحجيلي شيصير
- اي ان شاء الله تشكري وسلميلنه
-يوصل مع السلامه

سديته واني ضلت بالي شنو درب التبانه ؟ شيقصد بي وليش هيج راح يخاف لو سمعهه ؟

اني جنت وحدي ويه لميعه بالبيت بس ماردت احجيلهه عن ايوب وشغله فجذبت عليهه ..

ومشت الايام بهدوء وسلام وكت الي التحق محمد
اجتي عمتهم مره جبيره وكعدت يمنه بالبيت واني مداريتهن ولميعه ماخذه راحتهه ع الاخير ..
تكعد تصبغ باظافرهه وتلبس بهالمحابس والاساور
وتلعب ويه روحهه وحدهه بالغرفه واني هم مره طلعت للسوك ويه جيرانه وبقيتهن بالبيت وتسوكت وجبتلهه لعابه صغيره ريفيه وجبتلهه طوك وقرصات كيفت بيهن .. وبالليل دائماً نكعد نكرز حب وصارت عندي علاقه بجاراتنه هنا هم يجن يتعللن ويانه ونلتم على سالفه منا واكله منا ونكضي الليل ...
وصار العيد ومحمد مانزل ورحنه لبيت عيالي
عايدتهم وجنت ماخذه قطعه قماش وريحه لعمتي عيديه من اخذتهن شويه وجهه لان وياي ..
من اول ماطبيتلهم معبسه بوجهي ولا عبالك جايه اعايدهه واني لايمهه ولا حواليها ...

وافترينه عايدنه الكل وهذا عيد الاضحى واول يوم لازم ذبيحه والي ذبح بيت العم الجبير الي هو بيت ابو علي والغدا يمه لازم ... اني من اول ماسمعت
اعتكفت عن الروحه وكلت لعمتي ماروح اني وهي
ماهمت عافتني وراحت وضليت وحدي بالبيت
رحت كليتلي بيتنجانه وحطيت كاسه روبه وخبزه
وكعدت اكل ....

كملت وغسلت المواعين ورحت تمددت وشويه
وسمعتهم رجعو عدلت كعدتي وجان تصيحني عمتي رحتلهه للمطبخ وجان تكلي ..
- هاج هاي جبت غدا بهالجداري خير من الله ضل
صبي واكلي لا تموتين ابنه من الجوع
- تسلمين عمه .. اني هسه اكلتلي بيتنجانه وشويه روبه خلي فد شويه النوب اصب واكل
- كيفج عاد انه اريدن الوليد مايجي هالكدوته
اريدنه ملغد لحم

جنت اضحك جان اسمع صوت ورايه انداريت
وشفتهه ام علي كالتلي ...
- وشمالهه عيني جنتكم ماتجي تاكل بيتنه شبينه يمه نبزز لو تخاف لاتنذبح هالنوبه

عمتي كلتلهه ..
- حبيبه جفايه شر مالنه شي وياكم سدي السالفه

عوجت حلكهه وهي تباوعلي واني درت وجهي عنهه وهي طلعت جان عمتي تضل ادردم وراهه
واني اضحك من جوه لجوه ..

ثاني يوم هم خطار رايح جاي والبيت مخبوص
واني صايره اتعب بالحركه بسرعه وبالكوه واكفه وياهن عاد خالتهم الجبيره شافتني هيج كلتلي

- روحي ارتاحي شويه انتي حبله والكراب هاذ مو زين عليج

هي مسيطره بينهن لان الجبيره ومن الله مادري ليش ادافعلي دائماً وخلتني اروح للغرفه اتمدد
وجان ظهري يطكطك وضليت مغمضه وغفيت شويه وجان تكعدني بنين تكلي ...

- ابوي يريدج بساع

كمت بسرعه رحتله بالطرمه وجان يكلي تعاي وراي ورحت وراه للاستقبال وجان ينطيني
علبه بيهه مسابح وكالي ...

- اريدج تكضيهن وتلمعيهن فص فص اريدن هالليله وكت اندهلج تجيبيهن ليه
- صار عمي تدلل بس شتسون بيهن هلكد
- هذني بويه عاده كديمه توارثناهه من ابهاتنه
وكت العيد احنه موش كل يوم عزيمه بيت واحد من الاخوه
— اي
- اي وابو البيت يكرم كباريه ضيوفه بهديه
البارحه ابو علي كرمهم بذبيحه وريح وانه اليوم
اريدن اكرمهم بهالسبح وهمه عويلتي موش غربه
واريدنج تطلعيهن يلالن ويبرجن زين بويه
- صار عمي لليل تلكاهن حاضرات

اخذتهن ورحت كعدت بالحمام وحطيت مي وملح بالطشت نكعتهن لان جانن حيل قديمات وريحتهن مليانه تراب .. وشويه وكعدت اجلف بيهن والمعهن
وهنه يطلعن بالخمسه وعشرين سبحه ..
كملتهن وطلعت للسطح كلت اشرهن هناك محد يوصلهن .. وكعدت سفطتهن على الجربايه الحديد
وفتحتهن هم حتى ينشفن بسرعه على الشمس
واني كملت اريد انزل وجان اسمع صوت رمي
وكبل سديت اذاني ودنكت شويه وهم سمعت الثانيه وقريبه مني جنت ارجف من الخوف وبالكوه رفعت راسي وهو سياجهم مال السطح حيل ناصي
يعني اليومف فوك ينشاف من جوه واني حظي
موكف هالسفاح علي بحديقه بيتهم وشايفني
ومن باوعتله شفته شال البندقيه مال صيد وحطهه على جتفه وابتسم اني صفنت معقوله هذا عنده عقل ؟ شستفاد من هاي عملته بس هوس وهاهيه

هزيت بايدي باستهزاء ونزلت رحت للمطبخ شربت مي نشف ريكي هالخبل ورجعت اساعدهم
بالغدا لحد مامدينا السفره وتغدينا وكملنه والعصريه هم صعدت لميت السبح وحطيتهن بعلبتهن واخذتهن ضميتهن جوه غراضي
ولليل عمي لم اخوانه وعمامه والخوال وولدهم
ودز عليه رحت جبتله العلبه وانطيتهه اله واحنه واكفين بالكليدور وراح هو رجعلهم واني رحت كملت شغلي ...

وكت تلعلوله النسوان هنا عباره عن فلانه حجت وفلانه كالت وفلانه جابت وفلانه ودت ويضلن يحجن على كل عربهن وياخذن غيبه لحد ماتبزع حلوكهن .. اني جربت الكعده وياهن مره مرتين
شفت هذا طبعهن ماكو غيره فسلمت على روحي
وانعزلت منهن وصرت وكت كعدتهن اني
اخذ الكتاب الي جايبته وياي واطلع اكعد بالحديقه من جهه المطبخ بحيث مايتوراى عليه الجاي من الرياجيل وهنه مرات يمدن روسهن يشوفني اقرا
ويرجعن لكعدتهن...

واليوم علي حاط كوره من كوري واني كاعده
ماحس الا هو فوك راسي باوعتله وشفته يحرك بحلكه منا ومنا ونافخ صدره عفته ودنكت اقرا
جان يشمر السبحه بحضني وكال...

- تعلمي تنظفيهه عدل جايبته بوصخهه
رباة العسكر معلمتج على الجيافه وطوله اللسان

مارديت عليه واخذتهه باوعت عليهه نظيفه تلهث اني جلفتهن كلهن بس هو يدورله حجه .. عاد شلتهه وخليتهه بصفي ع الحشيش ..
جان يدفر كتابي برجله هنا اني رفعت عيني وكتله
- شكو! ادور المشاكل دواره انته
- انجبببي هييي لاتخليني شحطج للزريبه هسه
من تحجين اعرفي ويامن واوزني جلمتج يلا تنطكيهه جدامي

مارديت عليه واخذت كتابي والسبحه وكمت
جان يكلي ...
- امشي شيلي هالوصخ الي بيهه ولمعيهه وجيبيهه ليه يلااا تحركي

جان اباوعله وهو يتفحص وجهي ومخنزر واني رحت مشيت ليم تنور عمتي واجيب السبحه واشمرهه بنصه جان يعيط بيه ..
- هييي طررررنه انتتتتي شلون تشمريهه بنص الوصخ حاكج جلدج اليوووم تردين اصلخج

عدلت شالي وكلتله بهدوء..
- حتى سبحتك من صدك تصير وصخه وروح دور الينظفلك ماشتغل عندك اني

عفته ينعل ويسب وراي ورحت طبيت للبيت
وكلت لعمتي الصار بيني وبينهه حجيت بس حتى اذا صارت حجايه تكون هي تدري وماتثبرني ..

ورابع يوم العيد نزل محمد واهله ذبحو لجيته بسلامه لان هالمره جانت الاخبار عن وضع الحرب ابد مو زينه ولازمين كلوبنه بادينه خاف ساعه الساعه يجيبون خبر موته والحمدلله رجع سالم معافى .....

كالعاده كعدنا يومين بيت اهله ورجعنه لبيتنه وبقت لميعه بيت اهلهه مارضت ترجع وياي واني هم اطمئنيت على وضعها هناك ورجعت ...

ضليت بهالايام اداري محمد وادلل بي واعوضه عن ايام الحرب الي جان بيهه وبنفس الوكت اكول
رجلي يستاهل الدلال والمحبه اكثر من غيره وحرام عليه جنت ظالمته وظانه بي السوء وضميري دائماً يأنبني عليه واحاول كل مااتذكر غلطي اكثر من مداراته واقوم بواجبه ...

ورجعو الحجاج ورحنه اخذنالهم الهدايا وسلمنه عليهم هواي جنت فرحانه برجعتهم وهم فرحت راح يجون اهلي يسلمون عليهم واشوفهم لان محمد منع علي الروحه الهم منا لوره الولاده يلا ..
ودائماً نتعارك على هالسالفه اكله دوامي شلون يكلي بعدين بوكتهه واني لازمه كلبي بس لا يحرمني هالسنه بحجه حامل ...

ورجعنه لبيتنه بعد مابقينه ليله بيت عيالي واخذنا هديتنه من الحجاج و اجاني خبر من اهلي على نهايه الاسبوع يجون يزورونا ...

وبعد ٣ ايام من رجعتنه للبيت نايمه اني الظهريه وحسيت عصره بصدري وكعدت مفزوعه واول ماصار كدام عيني ايوب مادري ليش احساسي
مختلف عليه هالمره وممرتاحه ومتوتره كمت
كبل خابرت روعه ...
- هلا حبيبه شلونج
- هلا بيج عيوني
- اكلج حبيبه كعدت هسه من النوم وكلبي ناغزني
على ايوب دكي عليه شوفي حاله
- يمعوده صدك تحجين عبالي بيج شي خفت
ماعليه شي شيصيرله قابل
- لاا لاا بي شي اني متاكده احساسي بي ميخطأ
روحي فدوه بس عرفيلي خبر عنه اطمن بي روحي
- ابتليت اني بيكم .. يلا ضلي يم التلفون حتى ارجع اخابرج
- اي ضاله انتظر

وسديته وكعدت انتظر مكالمتهه وانتظر وانتظر وماكو مادكت ومحمد كعد ماكدرت بعد اخابرهه
وضليت باعصابي وادعي مابي شي لحد ما ويه الغروب دك التلفون ركضت جاوبت وطلعت هي
جان تكلي بصوت مفزوع ...

يتبع..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#شقراء_بغداد

بارت_١٩



دك التلفون وركضت رحت جاوبت جان تكلي روعه بصوت مفزوع ..
- ولج رااح ايوب رااح
-شنو
- لج خابرتهم وبالكوه يلا حصلتهم وطلعتلي اخته
اول مسئلتهه جان اتكوم تبجي وتصيح راح اخويه
ماخذي الدوله ويه مداهمه على اهل المناشير
وصارله خمس ايام مفقود ماعنه اي خبر ولج داده ماخذي ويه الشيوعيه راح بعد الرجااال راااح ولج خيه احساسج بي مااخااااب ياخيييه

جنت بهاللحظه كأن واحد هدمو بيته كدام عينه
هيج اني متصنمه واشوف بيتي وسندي يروح من ايدي .. نزلت السماعه وسديت التلفون ورحت رجعت للمطبخ وضليت افتر اشيل واخلي بالكلاصات والغراض واني ماعرف شريد ولا مستوعبه شي امشي بدون مادري ششوف لحد ماوكع كلاص مني وفزيت وهنا كبل كمت ابجي
كعدت بالكاع وابجي اجاني محمد ودنك ليمي
وضل يسألني شبيج وليش البجي واني كلشي ماحجي ولا باوع عليه بس ابجي وجان ياخذني للغرفه خلاني اتمدد وكعد يم راسي واني بس اتشاهك وابجي كلبي يوجعني على وليدي خلي بعيد خليني محرومه منه خلي كلشي يصير بينه الا ان يصيبه شر ويتاذى اموت قهر عليه ..

راد يعرف مني شبيه وتالي ايس وكام طلع واني جنت متغطيه بالبطانيه وابجي واكح وتالي كعدت
وضليت احاجي ربي ..
- ربي احفظه ربي لاتفجعني بي وليدي هذا وديعتي عندك لاتفجع كلبي بي
وكل شويه ارجع ابجي وادعي واحاجي ربي
اني عرفت بي شي كلبي ماغلط وياه بالاحساس
اعرف خنكه صدري عليه اعرفهه كلش زين
وهسه اكيد صايرله شي مدام صار خمس ايام مفقود وهسه يلا تاذيت عليه اكيد صابه شي مو زين ...

رجع محمد فات للغرفه واني كمت امسح دموعي
جان يكعد يمي ويكلي ..
- سولفيلي شمالج شجاج هيج نكلبتي منين هالتلفون
- صديقتي خابرت عليهه الصبح ومحد جاوب ورجعت انطيت خبر لجيرانهم تخابرني وهسه
كلولي مسويه حادث

جنت احجي ومدنكه وابجي ماعرف شلون طلعت هالجذبه وياي بس نقذتني وخلته يصدكني ..
- لاااه وحالهه شلونه
- مو زين
- الله يحفظها بسج عاد هبطتيني بنوحج هاذ
كومي امشي غسلي وجهج وصليلهه ركعتين
احسن من النوح عليهه

هزيت براسي باي وكمت توضيت وصليت المغرب وصليت ركعتين لوجه الله ودعيته
يرجعه سالم لبيته وكلتله ..
ربي روحي فدا اله بس رجعلي ابني سالم لبيته كلشي ماريد حتى حجايه وحده مااحاجي بس كون اسمع هو بخير

كمت حطيت العشه وكلشي ماكدرت اكل بس كاعده واتصفن وفكري بي ولحد مانام محمد اني
طلعت بالحديقه وكضيتهه بجي ولطم وساعه اكتم بشهكاتي لايسمعني وساعه ماتحمل بعد واضل ابجي بحركه وضليت هيج للصبح ادعي والدموع تصب .. جنت مذبوحه بهالخبر مذبوحه ماضل بيه حيل ولا خلك لشي .. هذا سندي وروحي و وليدي هذا شلون يأذوه ..عقلي مايرضى يستوعب الصار وكل ماذكر حجيهه اشب بناار واضل ادك على رجليه واون عليه .. لحد ماصارت الصلاه الفجر
كمت صليت وضليت حاطه راسي ع السجاده ومتمدده وامسح بالدموع وبعدين كمت امشي بهالبيت مثل المزوهره ماعرف شسوي وشيصبرني ..

خليت محمد يطلع وره الريوك واني خابرت روعه
وسئلتهه وتكلي ماكو خبر عنه وضليت ادك والطم واصيح وحدي بالبيت وطلعت كل قهري ...

وضليت على هالحال يومين اني متكلوطه كدام محمد هاديه والنار تاكل بيه من جوه ووكت مايطلع اضل اصيح والطم واتهستر بس اريد اعرف خبر عليه بس اعرفه عايش بعده لا
ماكدر اضل هيج وحدي اتلوع اريد اليطمني عليه

وثالث يوم الصبح كاعد اسوي الريوك واحس بوجع بظهري سجاجين وتنغز بي كملت شلون مجان وحطيت الاكل لمحمد وهو اكل وطلع ويه ولد عمه ينتظروه بره وهو راح واني كعدت بالكاع بعد ماكدرت اكوم رجليه ماتشيلني وظهري احسه راح ينفصل من جسمي وزاد الوجع ببطني ومثانتي وماحسيت روحي الا مغركه بالدم
اريد اتحرك للتلفون بعد ماكدر منا الهبطه ماكله من حيلي ومنا جسمي باد وبعد استسلمت وماحسيت الا بغواشه ومادريت بشي بعد ...

وكت مافتحت عيني شفت عمتي وجيرانه واكفات يم راسي واني بالمستشفى باوعتلهم بتعب وهمه صارو يحاجوني واني بس سألتهم ..
- عمه ابني
- الله يعوضج بغيره يمه ماله نصيب بهالدنيا

هي كالت هيج واني الدموع كامت تكت وضليت ابجي من كلبي .. ليش ردته ونيس الي بوحدتي
بس هالدنيا ماترضى تنطيني ابن غير ايوب ولا حبيب غيره ولا خلتني احضى بي ...

تالي كلت بكلبي ربي ابني الاربع شهور عمره راحله فدوه مضحيتله بي بس رجعه بسلامه

اجه محمد شافني ابجي وباوعت عليه وجهه مهموم ومتغير مو ذاك الجانت ضحكته تارسه وجهه
جان يكلي ..
- حمدلله ع السلامه
-الله يسلمك
- راح اطلع اشوفن الدكتوره يمتى تخرجج

دار وجهه وراح واني ضليت اتلمس بطني الي دتكطعني بالوجع ودموعي ماوكفت وضليت ابجي لحد مالمغرب طلعوني من المستشفى واخذوني لبيتي وضليت اكللهم اريد بيبي وخبصت الدنيا عليهه ومحمد خابرهم بالليل وكللهم الصار وخطيه بنص الليل اجتي بيبي وامي وعمي ومرت عمي
وضلت بيبي تبجي ويه بجيي حاضنتني واني ابجي من قهري بحضنهه وخايفه من كل هالدنيا
خايفه لا تكسرني بابني الثاني وهم تحرمني منه
ونمت واني بحضنهه وكلساع افز واكللهه
بيبي اريد ابني وتكلي .. طير بالجنه يابيبي ويعوضج الله

يعوضني الله برجعه ايوب والله هاي تعويضي
هيج جنت ارد على حجيهه واحاجي نفسي راح يرجع ربي رحيم مايكسر بشر ويعذبه واضل اصبر نفسي بهالحجي لحد ماانام ...

وضلو اهلي يمي ٣ ايام بيبي توكلني بايدهه وتحاول تضحكني وتصبرني وعمي هم يروح لبيت عيالي ويرجع جايبلي تمر وحامض وعنكود عنب ويكعد يترسهن بحلكي واله ابلعهن غصب عني ومحمد مرات يواسيني ومرات يتجنبني
وجنت اشوفه حيل مقهور وبالكوه يبتسم واليوم صار. لازم يلتحق اجه يودعني وكعد يمي ولزم ايدي وكالي ...
- جنت اريدن اشيله بايدي هالوليد واملي بهالبيت صوته بس مالنه نصيب بي وعايني علي انه شكثر اغتاضيت وتدمى كلبي عليه بس اكولن
مريتي موجوده وبعافيتها الحمدلله وهي ارزاك ومثل ماحبلتي هالنوبه تحبلين الثانيه هم بس اريدنج كويه وتعبرين هالشده واريدن من ارد ان شاء الله هالنوبه اشوفنج مورده مثل كبل وتطيبين كلبي بهالمصاب

دمعت عيني وحضنته وهو هم ضل شاد على حضني كلتله ..
- ربي يعوضنا ان شاء الله اريدك ترجعلي بسلامه ولاتضل تقهر بنفسك وتكتم بكلبك ارجوك لاتزيدني قهر النوب عليك والله كلبي خلص
- لاتشيلين همي انه بشوفتج زينه اصيرن زين

وخرت منه شويه وباوعتله وابتسمت حتى اطمنه
وبست راسه وخده وكلتله ..
- اني صرت زينه لاتشيل همي بس انتبه على نفسك واقرا ايه الكرسي اول ماتوصل الجبهه وبكل ليله هم اقراهه
واعذرني ماسويتلك شي هالمره تاخذه وياك تاكله
-معذوره ياعوينتي معذوره يلا انه امشي ديربالج على روحج واكلي زين وانه خليت مصرفج بالمجر هاذ اخذي لاتنسين
- تسلم عيوني تروح وترجع بالسلامه ومحفوظ بالله واهل البيت

باس راسي واخذ جنطته وطلع واني صرت كل مايطلع هالطلعه اضل بقلق عليه كلبي شبعان قهر
من كل جهه .. وانتظر فرج الله بحفظهم كلمن اله معزته هذا ابن كلبي ماكدر عليه وهذا زوجي وبينه عشره طيبه هم يكسرني اذاه وتخوفني روحته
يمكن صح مرات نكره شي بس هو يكون خير النه
اني لو محمد يصيرله شي لاسامح الله ليكالوني بكشوري ويتكالبون عليه كلهم بس وجوده حاميني منهم ....

جنت من امشي وجع يكطعني وراساً اكعد ماكدر اضل بعد واكفه .. وهمزين اهلي يمي ماخلوني اسوي شي بس متمدده وهمه مداريني وثاني يوم اجه ابويه وجايب اخواني وياه ... حضنته جنت
كلش محتاجه استمد قوتي وتفائلي منه وهو ماقصر وضل يحفزني بكلامه البليغ ونبرته الهادئه وتعديت خلال هالاسبوع مرحله الانكسار بفقدان اول جنين الي وضليت بأمل ربي يعوضني برجعته سالم لبيته ...

بعد مرور اسبوع اهلي رجعو وضلت يمي الحجيه
اني طلبت منهه تبقى يمي لان اريد تتقوى نفسيتي اكثر يلا اطلع واوجه حجيهن الي اعرف بي يغثني
وهي فهمتني وضلت وياي ..
اني تحسنت شويه وكمت على حيلي وصرت اطبخ وادلل بيهه وجاراتي هم يجن يمنه كل شويه طابه وحده بابي ماسدهه دومهه مفتوحه والي يعجبهه شوكت متريد تدخل لبيتي وتدك باب المطبخ
وكل هذا ومانسيت ايوب وشلون حاله هسه
وشصاير وياه ...

وبيوم من الفجر كعدت على صوت التلفون رحت جاوبت كل ظني محمد جان تطلع روعه ..
- ها روعه خير
- البشاااره حبيبه البشاره جبتلج
- يالله احجي
- رجع لبيته ولج والله رجع
- الف حمممد وشكر الك رببببببي شوكت رجع
- الصراحه اني حجيت لاخويه
- عزا بعينج ولج شحجيتي
- مو هو ضل يرزلني على التلفون مكابلته وكاعده
فكعدت حجيتله كلشي من البدايه وامي هم شاركت وياي وهو اخذله صفنه شويه وبعدين رزلني وراح شو ثاني يوم اجه كلي وين عنوان الولد وانطيته العنوان ورايح هو وجماعته سائلين عليه وهاي قبل شويه كعدني يكلي جماعته كلوله بالليل راجع وطلع وياه واحد هم من جماعه اخويه وبس هالاثنين راجعين من كل الي اخذوهم واني كلت
خلي اكوم ابشرج ادري كلبج على نار

جانت هي تحجي واني ابجي واكول الحمدلله ربي اخذت عزيز ورجعتلي الاعز منه وعوضتني رحيم ربي رحيم ... جان اسمعهه تكلي ..
- وينج يمعوده احجي وحدي شنو
- وياج حبيبه وياج
- شنو دتبجين
- روعه اني خسرت ابني
- لا يمعوده مو داكلج رجع سالم شبيج
- ههه لج الطفل الحامل بي مو هو
- عزا العزاني صدك تحجين
- اي والله من قهري عليه ونوحي وكع الطفل وره يومين من عرفت بخبره
- لاا يالله ولج ليش مكلتيلي صارلج شكد ليش هيج
- ماكدرت ماصار مجال
- وشلونج هسه داده حمدلله على سلامتج ربي يعوضج ان شاء الله
- الحمدلله ربي عوضني برجعته .. اني نذرتله روحي فدا بس يرجع بسلامه وربي هم اخذ مني روح وعوضني برجعت ايوب الحمدلله مادامه زين كلشي لعينه يهون
- اوووف على كلبج هذا اووف
- امانه خابري وتطمني عليه وبلغيه سلامي ووصي ينتبه على روحه ولا ياخذ حيلي بهالمواقف بعد
- صار تدللين بس يطلع الصبح والناس تكعد اخابره .. يلا حبيبه ماعندج الا العافيه
- الله يعافيج مشكوره روعه وكفاتج هاي مانساهه
- شعندي غيركم انتم غالين عليه
سديت الخط وكعدت واني مغمضه وحاطه ايدي على وجهي واضحك واحمد بربي .. بهاللحظه
الفرحه الي بكلبي مو بكلب احد والسبب ان ربي سميع لدعائي وبصير بحالي ويهتم لامري ماخلاني مفرفحه روحي عليه ورحم بحالي هالشي جان مفرحني حيل ...

بيومهه سويت غدا لوجه الله واخذت صينيه وافتريت وزعتلهن بس للقريبات عليه وزعت
٣ بيوت ورجعت تغديت ويه الحجيه وهي تسألني شجاج اليوم متغيره وعليمن هالطبخ .. واكللهه
لوجه الله ..

وللعصر هم دك تلفون ورحت جاوبت وطلعت روعه كلتلي ..
- اليوم اشبعج بشاير
- هههه كون كل يوم هالصوت يهل علينه
- يابعد كلبي سمعي خابرته وكلتله يمعود ماتكللنه وين تغط وتيبس كلوبنه جان يكلي ماتبطلن تسئلن علي انتن كلتله غير اعتزل من الوظيفه بعد اكعد عطاله بطاله شعندي غير اجيب واودي سلام
جان يضحك ويكلي محتاج صوتهه مره وحده خليهه تحاجيني
- لاا روعه لااا ماكدر
- شبيج والله تعبان الرجال ومحتاجج تره راجع من الموت وشكد لحيت عليه يكلي شلون طلع وليش اخذوه ماقبل كلي بس الهه احجي هالشي تعذريني
- روعه شلون احاجي من كل عقلج
- والله ادري صعبه بس كلت انتو اثنينكم محتاجين تحجون وبعد انتي بكيفج
- شوفي اني ادري بنفسي لو حجيت وياه مره واخذت الرقم منج راح اضل اعيدهه وهالشي حرام يصير خليني هيج احسن ماريد اتعلم على صوته
- بكيفج داده اني ماجبرج وراح اكله ماتكدرين تحجين وياه واجبره يحجيلي واجي اكلج
- هههه انتي مكيفهه على هالسالفه
- ايي والله متونسه بيكم احس نفسي داسوي انجاز عظيم بحياتي من اواصل بين العشاق ههه
- يلا ان شاء الله يجيج واحد على كد نيتج وتاخذي بلايه لوعه كلب
- لا اني اريد اتلوع بي حتى يصير حلو
- ههه عود رجعي وكليلي حلو بعدين

حجيت وياهه شويه وسديته وضليت اليوم كله اضحك ويه نفسي ومرتاحه لسلامته وبالليل كالعاده ساعه سبعه خابر محمد وطمني عليه وكالي بعد خمس ايام ينزل ووصاني اروح لاهله ..
واني هم شفت نفسيتي تحسنت واخذت الحجيه
ثاني يوم الصبح ورحنه لعيالي ...

وهناك منهن الي تحمدلي بالسلامه ومنهن الي من وره خشومهن ومنهن الي يسمن بالحجي وعادي ماهتميت وضليت هادئه الى ان وره يومين طالعه
للزرع ويه البنات الصغار .. اني هناك بس اطلع
افتر اشم هوا وماادتنى للاشجار ولا اكطع شي منهن اكول خاف يتحسسون من هالشي واكل بس من الي يجيبوه للبيت .... وهالمره اني وياي بنات عمامهم وهنه صغار من عمر ٥و ٦،٨ سنوات
و هنه حركات هواي فوحده منهن لحت الا تجيب سندي من كاع صايره عبور الساجه واني اخاف عليهن وهي جلبت الا اروح واني ضاله لازمته
جان تضل تكمز وخلت هذنيج هم يريدن يروحن
وفلتت من ايدي وركضت رفعت دشداشتهه وطبشت بالمي وراحت لهذيج الكاع واني اصيح عليهن وهنه يركضن حلتلهن السالفه لان الكاع فارغه ومحد يحاسبهن ... رحت وراهن عبرت الساجه ورحت اتبعهن وتالي وكفت يمهن وهنه يريدن السندي ومايلوحن كلتلهن اني ماعليه من الاول ماراضيه عليجن ماتدخل ..
جان الجبيره بيهن جابت سعفه صغيره وضلت بعودهه تضرب بالسندي لحد ماوكعتلهه وحده
واخذنهه وكعدن يكشرن وياكلن واني واكفه اضحك عليهن شلون عدهن اصرار وشلون ياكلن بسرعه وبالختله ...

جان كامن وردت اخذهن دنرجع وكبل مانعبر الساجه سمعنه صوت واحد يصيح ..
- اكفن انتن هييي

انداريت واشوفه هذا علي كلت لا هلا بالمشاكل
وكفنه وهو اجه ليمنه ومخنزر وكال ..
- شعدجن هنايه كاع الخلفوجن وتتمشن بكيفجن
- لعد كاعمن هاي مو كلنه اهل
- كااعي هاي كااااعي سمعتي وماريدن رجلج تدنسهه
- هاا كلتلي كاعك والله اعذرني ماشفت لافته تحذير حتى ماادخلهه ولو ادري بيهه كاعك ماوصلهه
- بس زين جيتيني برجليج حتى اتشمت واتشفى بيج براحتي

خزرته وردت احجي جان البنات يجرن ايدي ويكللي خلي نروح وخايفات عاد اني انداريت
داروح جان يكول ..
- والله زين واجيتج كسره ظهر ماي بارد نزل على كلبي من سمعت بطيحه ولدج هيج انه الميدان صار ليه بعد والله واجه اليوم وثاري اخذه منج هيدي هيدي ياحضريه

انداريت ورجعتله وكلتله ...
- تحفر كبرك بايدك يوم الي تدنالي
- ياحضريه انتي تحاربين موش بالايد عرفت ضعفج وين وجايج عليه انه خططتلج مثل ماخطط لجنودي وراسم درب موتج ومأشر عليه خطوه خطوه

اشرت فوك وكلتله ..
- الله فوكي يحميني وانته خطط براحتك هي موته وحده وان ردت اموتهه فبحكمه هو مو بخططك

جان يضحك ويفر بشواربه ويكولي..
- انه ماريدج تموتين وتخلصين انه اعيشج بالموت واتلذذ بعذابج .. عطشانه عيني لشوفتج تتوسلين بالرايح والجاي ماعلي هالشارب الا ماسلبتج
حتى ماي وجهج

صفنت بعينه شويه واشوف بيهن الحيله والثقه من هالحجي مابينت خوفي من الجاي وكلتله ..
- كلتلك من قبل وارجع اعيدهه الك
منتظرتك اني
- هه لج انتي طبيتي وكري ايد وره وايد جدام بيمن منتظرتني وتفاخرين
- السلاح مو شرط بالايد اهجم واني اعرف اصد منتظرتك ماخايفه انتقم براحتك وضل عايش ايامك تخطط لدماري الله يسهلك
عفته ومشيت وعبرت للبنات ورجعنه واني ضليت كل الطريق افكر هذا شناوي على يا بليه ؟؟؟

ماشفته بعد وصار نزول محمد وضليت اول يوم افكر احجيله الصار لو لا بعدين من رجعنه لبيتنه
كلتله على الصار وهو رزلني لان حجيت وياه
وضليت ابرر موقفي كدامه لحد ماكالتله ..
- بدال متكعد ترزلني روح رزله وخلي يكف عني
شعنده حاط كورته من كورتي

جان يضرب الباب وطلع ما رد عليه ولليل يلا رجع ماحجى شي على هالموضوع واخذني للغرفه ولا كأن شي صاير .. اني تقبلت محمد بكل شي
الا بهالنقطه لحد هسه بعدني اعاني منهه ورافضه اتقبلهه منه .. هاللحظات بمثابه صراع الي ويه نفسي مافكر الا هسه تخلص وينتهي كلشي

حاجيت محمد على رجعتي لدوام السنه الجديده
ماضل عليها غير اسبوع وهو كالي من التحق اخذج ... ومن سمعت امه تخبلت شلون اضل رايحه جايه لبغداد وبالشافعات يلا سكتت وكفت عني بحيث من راد ياخذني لاهلي جانت بزعانه روحه وماله خلك حتى يباوع بوجهي ..

رحت كعدت يمه ولزمت ايده وكلتله ..
- محمد عيوني ادري بيك متحمل كل هالحجي علمودي وماتريد تكسر بخاطري واني هواي اشكرك لموقفك هذا والله هواي كبرت بعيني وفخوره بيك زوج الي

هو شويه شفته لان بهالحجي وتعدلت معالم وجهه
كلتله ..
- راح يضل بالي يمك شوكت تخلص هالحرب ونرتاح
- العلم عند الله
- زين شنو بالك احجيلي
- صراحه ماريد اعوفنج انه ماجاي اتهنى بيج بزعانه روحي من هالمنوال اريدن اكعد بيتي واستغر كرهت الروحه للموت كل عشر ايام
- حقك والله الوضع صعب الله يكون بعونك وان شاء الله تخلص هالحرب ونستقر بيتنه سوه

حضني وضل يكلي ..
- ضلي اشتاكيلي وانتظري جيتي اريدن اشوف لهفتج نفسهه وتزيد من ارد
- ماتوصيني على ماهو بيه موجود
- ماريدن افارك حضنج الدافي ضلي احضنيني

استغربت طلبه وكلامه هالمره هاي اول مره هيج يحاجيني بكل هالحنيه ..
ضليت حاضنته على طول كعدتنه ومن ردت اسوي العشى اجه كعد يمي بالمطبخ ويسولف وياي واكلنه سوه وهو عينه مافاركت تفاصيلي
ووكت النوم كلي ..
- احضنيني هالليله اريدن انام على ريحتج

وحضنته وضل نايم على ايدي ووجه بركبتي
واني اخذني الخوف شويه عليه حسيت وضعه غريب كلش هالمره .. ضليت اتلمس بشعره الناعم
وقريتله ايه الكرسي وحصنته باسم العظيم الاعظم
وخليته وديعه عند ربي الي ماتضيع عنده الودائع

وثاني يوم من الصبح طلعنه لبغداد وصلني لاهلي ودعته وراح يلتحق ...

مريت على صديقاتي وكعدت يمهن وتونست بسوالفهن وسمعت خبر الي انخطبت والي اتزوجت والي رجلها او اخوها استشهد وثاني يوم رحت لبيت بيبي وطلعنه اني وياهه للسوك اشتريت بالي مجمعتهن تراجي ذهب ثكال
واخذت كم قطعه ملابس للدوام ورجعنه
وبقيت يمهه اربع ايام وجان تخابرني امي وتكلي
.
.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#شقراء_بغداد

بارت_٢٠



خابرتني امي وكالتلي ..
- ولج الحكي رجلج جابوه جريح
- عزا العزاني شمدريج وين هو هسه
- هسه دك تلفون وكالولي ابنكم جاي اسمه ويه الجرحى وناقلي لمستشفى معسكر الرشيد

سديته منهه رأساً وركضت لبيبي حجيتلهه وهي كبل كالتلي .
- امشي جيبي عباتي وجواريبي واركضي البسي
يلا بالعجل

واني انخبصت ركضت جبتهن الهه وعفتهه تلبس جواريبهه ورحت بدلت وخليت الشال على راسي
وركضت الهه لكيتهه هي وعمي متحضرين وكبل
طلعنه لمستشفى المعسكر ...

من دخلناهه هدوء وضخمه تخوف وكلهه ضباط والهيبه الي بيهه تخرس ... جبيره واتيه واحنه نمشي ونسأل لحد ما اخذونه للردهه الي بيهه الجرحى ورحت شفته ملفلفين راسه وبطنه
وجتفه وايده اليسره ملفلفيهه وهو نايم وماكو احد يمه والمرضى البقيه كلهم اهليهم يمهم بس هو خطيه وحده ..

رحت لزمت جتفه تلمسته وحاجيته داشوفه صاحي
لو لا جان يجي الدكتور وكالي ..
- عوفي بنتي عوفي خلي يرتاح
وخرت منه وعمي سأله ..
- شنو وضعه دكتور فهمنه
- جان عنده طلقه ببدايه الزند وسوينالهه عمليه واستخرجناها الحمدلله وعنده شك بالبطن بس
الحمدلله مامأثر على الاحشاء الداخليه وتاكدنه من سلامتهه والظاهر وكعته صايره على راسه لان عنده جرح عميق بالجهه اليمنى تطلب ٩ خياطات
وضعه حالياً مستقر يحتاج فتره راحه ويكوم على حيله ان شاءالله

جانت الوجوه متتفسر بين الي يحمد وبين الي مكسور خاطر ،. ضلينه يمه كاعدين وبيبي دزت عمي يجيب فواكه ويوصي مرته تسوي شوربه ويجيبها وياه ..

ولحد الظهر وره الصلاه كعد محمد يون ويصيح
- اخذوهم للولد اخذووهم

رحت لزمت جتفه وكلتله ..
- محمد فتح عينك حاجيني
ضليت الزم بوجهه واكله ..
- تسمعني عيوني محمد تسمعني
- ايييي زهرااء

ضل يردد باسمي ورجع غفى ..عفته يرتاح ورحت وكفت يم بيبي وهي تجيب وتحجي على ايران وتدعي عليهم واني اريدهه تسكت لاتروح النوب تحجيلهه كلمه على الريس وهذوله هنا كلهه ضباط ورتب عاليه غير يسحلونا وهي مسكتت ابد
تحجي بحركه كلب والنوب هم عجوز ثانيه كابلتها وكعدن يحجن وفرغن هم كلوبهن وكلساع الممرض جاي وينبهن الحجي والصوت ممنوع هنا وهنه ولا يمهن لحد مبزعن يلا سكتن ...

اجه عمي وجايب وياه علاليك وانطانه مي شربنه واخذتهن حطيتهن على جهه وضليت واكفه يم راسه واباوع لوجهه شلون تعبان وخده متجرح
الله اعلم بالحال الي جان بي ..

للعصر اجوي ابوه واخوه وعمامه اثنين وضلو لليل ينتظرونه يصحى عاد الممرضين ضلو يحجون لان عددنا هواي يمه فراحو عمامه وضل ابوه واخوه واني بيبي وعمي هم رجع للبيت لان فارغ ضل بس مرته وجهاله وضلو همه يتمشون بالممر واحنه كاعدين يمه وبيبي هم راحت تحجي وياهم واني ضليت وحدي وياه ..

جنت ادعيله وكل شويه احمد ربي رجعه جريح مو شهيد .. جانت شفايفه يابسه ومتفطره .. فاخذت خاولي نكعته شويه بالطرف وبللت شفايفه ومسحت وجهه شويه هم ورجعت كعدت ..

تالي من التعب حطيت راسي على السديه وغفيت
وماحسيت الا على بيبي تحاجيني .. رفعت راسي وباوعتلهه جان تكلي ..

- كومي يمه اكليلج لكمه هاي عمج جاب لفات كباب عشه النه اكعدي اكلي اسندي كلبج يلا

اخذتهه منهه وتشكرتهه واكلت وبعدين طلعت تمشيت بالممر شويه ورجعت كعدت يم بيبي بره
وحطيت راسي على جتفها جان تكلي ..
- غير تلبسين عباتج جيتي بطرك ثوبج
- بيبي شمدريني نسيت
- اني هم الله عماني جانت روحي مفرفحه على هالوليد وماكلتلج البسي العباه
-هسه ماصار شي ملابسي طويله وزينه
- عمج ماراضي يكول ليش بتكم ماتستر روحهه بعباه واني كلتله من حلاه روحه طلعت ونستهه وزغيره هي بعدهه مامعلمه عليهه
- افف هسه وكت عبايه
- عيالج هالشكل يمه لازم ترضيهم
- ان شاءالله

ماهتميت لهالحجي جنت تعبانه وبالي يم محمد اريده يكعد يحجي داطمن عليه ..
وضلينه للصبح كاعدين واحد يروح وواحد يجي
ونزلنه اكلنه بسكت وجاي فكينه ريكنه بي وردينه صعدنه وضلينه اني ومازن جوه يم محمد وبيبي وعمي بره كاعدين يسولفون ...

جان يكعد محمد ركضنه عليه وهو يباوعلي ويرجع يباوع لمازن ورجع يباوعلي ومازن طلع صاح بيبي وعمي وكلنه صرنا نحاجي وهو يرد
بس ..زين ..
جان يكول عطشان .. ركضت جبتله مي وشويه شويه شربته مايكدر يكعد ..
بيبي اخذت الشوربه ونزلت كالت اشوف بلكي اكدر احميهه دياكله لكمه ضال على لحم بطنه
وراحت ووياهه مازن وضلينه اني وعمي يمه

كشرتله برتقاله وصرت اوكله شيف شيف وهو بالكوه ياكل يكول راسي يوجعني ..
باوع على الي يمه وكال..
-بويه اسألي هذول الولد شساميهم

كام عمي وراح سأل اهلهم واجه كله فلان وفلان
جان يضحك وكالي ..
- روحي اخذي هالفواكه لناظم وكليلهم سلام من محمد خوييك
عمي كالي اخر سديه بالسره المقابيلنه .. اخذت الفواكه ورحت شفت مره جبيره وحدهه كاعده يمه
وهو لافين راسه وصدره ومجبسين ايده اليمنى
باوعولي واني جنت مستحيه عاد دنكت وكلتلهم
- السلام عليكم
- - وعليكم السلام
- الحمدلله على السلامه خويه
- الله يسلمج
- هاي سلام من محمد خوييك دزهن الك
- محمد !!عليج علي عايش لساعه وينه هو وينه
- هنا بنفس الردهه وياك

جان يشيل الغطى من رجله وراد يكوم وامه ماخلته بس هو جان يضحك ويريد بس يروحله وجان يدور على شي يلبسه برجله باوعت شحاطه محطوطه بالطرف جبتهه اله وهو تشكرني وكام
وراحله يمشي ويصك على سنونه ويكلي
- وينه يامره دليني عليه وينه اخوي

دليته وراحله كبل دنك باسه ومحمد هم حضنه
وجبتله كرسي كعد واني ضليت واكفه بعيد عنهم
عفتهم يسولفون جان تجي ام ناظم يمي وكلتلي
- انتي مرته لمحمد ؟
- اي خاله مرته
- ماشاء الله بعدج زغيرونه الله يحفظج لشبابج يمه
- تسلمين خاله ويحفظلج ابنج ويبرد كلبج بسلامته

ضلت تضحك بوجهي وتتلمس جتفي وعيونهه تتمعن بيه واني بس ابتسم ..شويه واجوي بيبي ومازن اخذت من مازن الجدريه ورحت صبيت
كاستين جانن بالعلاكه صبيت بيهن وانطيت وحده
لناظم ماقبل ياكل عاد انطيتهه لامه وكالت اني اوكله وتشكرتني .. وهو ترخص وكام وراح لمكانه ويه امه واني اجيت جبت الكاسه لمحمد
جان بيبي تكلي ..
- جيبي اني اوكله

باوعت لمحمد اشرلي اي وعفتهه لبيبي توكله وضليت واكفه اباوعلهم ...

وره ماخلص الاكل كال اريد انام شويه وطلعو كلهم ضليت بس اني كاعده يمه جان يفتح عينه
ويكلي ...
- تعالي تكربي مني

قربت الكرسي وصرت قريبه من يم راسه جان
يكلي ..
- من يمتى انتي هنايه
- من بارحه الصبح اجيت ويه عمو وبيبي
- شلون وصلج خبري
- امي خابرت من جنت بيت بيبي وكلتلي مخابرين من وحدتكم وكالو اجه اسمك ويه الجرحى
- اييي تذكرت انه نطيت رقمكم ويه رقمنه باخر فتره
-اي زين سويت .. الحمدلله الي حفظك جان كلبي حاسني راح يصير شي والحمدلله عدت سلامات
- الحمدلله
- بيك حيل تحجي لو تعبت تريد تنام
- اريد انام واريدج يمي تضلين زين
- اي عيوني يمك نام ارتاح

غمض عيونه ودار وجهه ناحيتي .. اني جريت بطانيه غطيت صدره المكشف ضال بس بالبجامه
والجو برد مو مثل قبل .. وهو هم جرهه اكثر لحد ركبته ونام ...

للعصر هم رجعو اجوي عمامه وكعدوه وحجو وياه وتطمنو عليه وللمغرب رجعو وجانو جايبين وياهم تمر ولبن وبرتقال .. وزعت منه للموجودين ووديت لناظم هم وهو كل شويه يتشكرني وكل حاجه يجيبوهه النه اقسمهه بينه ..

وثاني يوم طلع ناظم وقبل مايروحون اجه سلم علينه وراح وبقى محمد مايكدر يطلع لان جرح بطنه بعده مانشف ...

اني رجعت العصر ويه بيبي وضلو يمه ابوه ومازن وهو وصاني ارجعله ماعوفه واني هم بس سبحت واكلت وسويتله هم شوربه دجاج مهروس بيهه واخذت ترمز جاي وكلاصات وشكر ولبست العبايه ورجعني عمي للمستشفى ...

وهناك كل شويه اصب جاي الهم واكشرله برتقاله اوكله لو انطي تمر ياكل ماعفته بدون اكل كل شويه انطي ...
وبالليل بقيت اني يمه وابوه رجع لبيتهم وبقى مازن بره ويه عمي ...
سألته ..
- ماحجيتلي شلون تصاوبت وشنو الصار وياك
- صار اشتباك والايرانين تكربو علينه كِلش وانه والولد صعدنا على التله حتى نسيطر وجتلنه منهم الصادته عينه وجان يتصاوب ناظم بجتفه وانه جنت بسده واكف راساً جريته وراي والضربه الثانيه اجتي بزندي جان يرجع ناظم لمجانه وصار يرمي والولد منهن الي انجتل ومنهم الي ضال واكف وانه هم رديت ارمي عليهم وتالي جان ماسمع الا صيحه ناظم عاينتله واشوفنه بصدره مضروب عفت الساتر وجريته جاي ارجع وانه اجرن بي جان ينضرب واحد من الجنود وطيحته صارت علي ونكلبت انه وناظم من راس التله وعلى التراب نزلنه ومادري بيمن نشكت بطني بس الاذكره طيحتي بالاخير على كوم خشب
- الحمدلله على كل حال
- لا الحمدلله لو ضال واكف جان انه هسه اسير عدهم
- يمه اسم الله
- انه شفتهم شلون زحف جيشهم وصعد على التله ودريت اخذو الجرحى هناك
- الله لا ينطيهم ان شاء الله يمه الف حمدلله وكعتو اثنينكم ونجيتو منهم
- الحمدلله .. الله لايراويج حالنه بساعته مانعرف الدم منين يتطشر وكلمن عينه على خويه كبل مايعاين لروحه
- سوده عليه .. الله يحفظكم عيني الله يحفظكم
- ضلي يمي هنايه حطي راسج ونامي لا تطلعين بره زين
- ماشي

غطيته ونام واني خليت راسي يم ايده ونمت
وضلينه على هالحال لمده اسبوع يلا طلعوه
وهو كال لاهله ياخذوه لبيته ابوه ماقبل شلون يعوف بيت اهله وهناك كلهه تنتظره يجي بس هو ضل مصر الا بيته يبقى واخذوه ...

وهناك من وصلنه واخذوه للغرفه تمدد وراحو ابوه واخوه لبيتهم .. بدلتله ملابسه وهو حضني كلي
- ردت اضل هنايه حتى اشبع بدلالج هناك حتى شوف ماشوفنج
- اي زين سويت اني اريد اعتني بيك على راحتي هنا

ابتسم واني رديتله الابتسامه وبست راسه وخليته يرتاح ورحت نظفت البيت وحضرت الاكل لان اعرف اهله راح يجون على العشى وجان ماعندي خبز رحت كلتله ..
- محمد راح اطلع لجيرانه اشوف بلكي يندلون خبازه هنا ماعدنه خبز

اشرلي اروح ورحت لبست عباتي ودكيت باب جارتي القريبه عليه وسألتهه على خبازه جان
تكلي ..
- على بختج حبيبه حايره بالخبزات وانه موجوده
انه انطيج خبزي الصبح خبزت جيس شكبره
- لا ياعيني تسلمين ماخذهن منج حبيبه هاي لكمه عيالج شلون اخذهه بس دليني واني اروح
- خيه لاتتعبين روحج هنايه مايخبزن ويبيعن كلمن عدهه تنورهه بيتهه
- لعد شلون ياربي غير يشهروني بيت عيالي
لو مادبرتهن
- انه هالساع اخبزلج لا تشيلين هم
- داده راح اتعبج
- لسلامه اخونه مامش تعب امشي لبيتج وانه
هالساع اطب اعجن واخبزهن واجيبهن الج

حضنتهه وبوستهه وتشكرت منها لو ما كلبهه الطيب ونفسهه السخيه جان هسه اني حايره وادك بالبيبان ...
اني متعوده من اجي من عيالي اجيب وياي خبز ومرات محمد يجيب من السوك وتورطت هالمره

رجعت كملت تحضير الاكل و قبل الغروب دزتلي جارتي صفطه خبز ابو السمسم واني صبيتلهه صينيه مشكله و وديتهه الهه عشه ...

اجوي بيت عيالي ام محمد وخواته والحجي والحجيه والعمام وولدهم ومديتلهم السفره وتعشو وتعللو يمنه وراحو ..

وضل كل يوميه واحد من جماعته جاي على الغدا لو على العشه لو العصريه يدكون الباب الجوارين
واني بس اركض بالمطبخ وحايره بالخطار ومحمد منتحس كلش يريدني اعوف كلشي واضل مكابلته
واني حايره احضر الاكل ولازم طبخ مرتب لان على غفله واندكت الباب شو منو جاي وهو يريدني بس يمه اضل وادلل بي وضليت محتاره مره هنا ومره هنا ...

كمت اوكف شويه بالمطبخ واجي عليه لو اكشرله فواكه واوكله لو اشوفه شمحتاج واضحكه شويه
ورايحه جايه احضن بي ومثل الطفل مداريته يلا شويه خفف ضغط عليه .. وبالليل لازم حاضنته والعب بشعره وانتظره ينام يلا انام ..

خابرتني روعه تسأل ليش مااداوم وكلتلهه على وضع محمد وطلبت منهه تسويلي اجازه وتستاذن من الاساتذه على غيابي هاالايام ..

وضل هالوضع ماشي هيج الى ان بدأ يتحسن وفتح الخياطات وهنا اجانه خبر علي متصاوب برجله
وهم جايبي جريح لنفس المستشفى .. راحله محمد
والاهل زاروه بالمستشفى وهمه وره يومين طلعوه
للبيت واخذني محمد حتى نروح نسلم عليه ونتحمدله بالسلامه ...

وهناك من طبينه وشافني كبل رفع حاجبه وكلب وجه واني هم بس كلتله حمدالله ع السلامه ابو جواد وترخصت وطلعت ...

وضلينه هناك بايتين وبهالليله محمد كالي جماعتي راح يجون يتعللون يمي حضريلهم شي ..
فكعدت اسوي كيك ومحلبي وكلت خلي اخذ للحجي والحجيه وحطيت بالصينيه ماعونين محلبي وماعون كيك وردت اطلع بس كلبي مانطاني كلت خلي اخذ لعلي هم خطيه يجوز يشتهي يحلي بهالوكت ..
وهم خليت حصته ورحت لبيتهم ..
انطيت للحجي والحجيه وترخصت منهم وطبيت للهول .. شفت علي متمدد وحاط رجله الملفلفه
على المخاد وحاط ايده على عيونه عبالي نايم
فحجيت ويه مرته الي جانت كاعده ..كلتلهه ..
- ابو جواد نايم ؟

بعدهه مفاتحه حلكهه وهو رفع راسه وكبل كال
- شكوو شجابج خير

اخذت نفس بقله صبر وباوعتله كلتله ..
- كل خير لاتخاف .. ذكرتك بالحلى جبت للحجاج وكلت يجوز يعجبك تاكل
- اخذي ماريد منج شي

رفعت حاجبي وكلتله باستهزاء ..
- ولا تريد كيفك اني صوجي وجبتلك
- طلعي بره يلاااا جهرتج هااااي لاتخليني اشوفهه ولييييي من جدااامي يلاا
- لاتصيح احتفظ بطاقتك طالعه اني

ذبيت الصينيه بالكاع وطلعت وطبكت الباب حيل
واسمعه يسب وينعل صاحتني الحجيه وسألتني عليه ليش يصيح وكلتله يعارك ذبان وجهه عوفي
وكعدت تنصحني اعوفه ومالي دخل بي مادري ليش عبالهم اني ميته عليه وعلى الحجي وياه
اني بس كلت خطيه هو مريض بس هالغلطه ماتنعاد...

وخلص هالاسبوع ورجع محمد التحق واخذني لبيت اهلي حتى اداوم وهناك بالدوام تلكتني روعه
تحضن بيه وتبوس وماخلت اي بنيه تحاجيني اخذتني على جهه وضلت تسولف وياي وبعدين دخلنه محاضره وكملنه اليوم بس متحاضنات ونسولف وثاني يوم هم واكفين دنحجي وجان يتزلزل كلبي بصوته وهو يكول ..
- هاا السلام عليكم
رفعت راسي وباوعتله وصرنا عين بعين ماعرفت ارد حتى السلام هذا حالي جان ولازال وياه يرجف كل طولي وينعقد الساني كدامه وهو عينه تلمع وصوت نفسه العالي المتعوده عليه قريب
خلاني انسى كلشي واضل بس اباوعله وللحظه تذكرت انه متزوج باوعت لايده ماكو حلقه بيهه
رجعت باوعتله حسيته افتهم من ضحكته
دنكت وروعه ردتله السلام واني هم رديتله السلام
كال ..
- شلون حالكم يابه والله وطالت الغيبه وصار زمان ما كعدنا سويه والتمينا هاللمه

اني دنكت ماحجيت شي وروعه كالت ..
- احنه موجودين عيني ونداوم يوميه انته الي ماكو
تداوم يوم وتغيب شهر
- انا تركتو للدوام اجيت اسلم عليكم وامشي
- ياااه لييش مو حرامات هاي كل سنه تعيدهه
- مايوالمني انه بصوب وهو بصوب
- بس انته شاطر بكل المواد حرامات تترك الدراسه

باوعتله وكلتله ..
- ايوب فرصه عمرك هالدراسه لاتضيعهه
- يابت الحلال انا ما اضيعهه ان شاء وكت الي تتخرجين انا ارد ادوام
- هاا يعني طلعت اني سبب تركك الهه
- عجل يابه من يكدر يكلب موازين عيشتي غيرج
انا يولو ماعرف افوت من هين واشوفج وجه بوجه وماسلم عليج ولا اعرف اسلم عليج مثل الغربه
خلي هالمدفون مستور يولو اسكتن من هالسالفه

مسحت دمعه خاينه نزلت بضعف لاشتياق صوته وضعف كدام الذكريات الي تحولت رماد ..
كالي ..
- يولو هاذ الطحش تعرضلج النوب ؟
- تقصد علي
-ايه هو
- اي بس يحب يهدد ماعنده شغله غيرها
- وانتي شجابج عليه ورجلج الاغم وينو عنج ما يوكفو عند حدو
- ايوب رجاءا
- هاااا جن الحجي مس خاطرج عليه يابه نتعذر
- لا مو هيج ليش تعتذر بس عوف هالحجي

باوعلي بنظره غضب وقله حيله ..كلتله..
- الحمدلله على سلامتك
- الله يسلمج طلعت بفضل دعواتج وتضحيتج
- ههه حتى هاي وصلتيهه ياروعه
- ماعرف اسكت اني كايلتلج من قبل لتلوميني

ضحكت وهي تاشر احجو احجو فاني كلتله
- شنو الي صار وياك احجيلي ضل بالي اريد اعرف
- والله جان عندي شغله تعرفينها بفد مكان وهناك بي تجمع لهذول الشيوعيه واجوي جفتو علينه واخذو كل الموجودين وانه رحت بيهه وهناك لا فاد اعتراف ولا صخام بعينهم وضليت بالسبع ايام انا متهجول من سجن لسجن ومن تحقيق لثاني ولا انا الاكدر احجي واكول يابه هيج وهيج سالفتي ولا الاكدر اضل ساكت واروح بهالتهمه وهو انا رايح اجيب هالولد تاليهه رحت وياهم وربج دزلي من رحمته ضابط جاب اسمي بالخصوص وكللهم طلعلولي ايوب واخذوني عليه وهو بكلمتين كللهم هذا وياي فكو اسره وكبل طلعت وياه ورديت لاهلي
- الف حمد وشكر الك يارب
- والله عاد من ساعتهه دزو علي الجماعه وطلعو همه دازين هالضابط حتى يغطون وجه بي وهم حصلت شكر من الجماعه على الصبر هالجم يوم
وربج حفظنا

نطت روعه من يمها وكالت ..
- وانتو ماتحجون عدل شنو جماعه وجماعه شنوو حاسبيني غريبه بينكم
- ول يابه انا والبت نحجي انتي شحطج بالنص جم مره انا كايلج لاتسمعين حجينه
- روحو بعيد احجو ماكدر اسد اذني
- ول اصبريلي انا احاسبج بعدين
- عفيه دكافي للتتعاركون احجيلي هسه حياتك زينه مستقره

باوعلي بنظره صفن بيهه ورجع ابتسم خفيف وكالي..
- حييل مستقره يابت الحلال حييل

هزيت راسي بمعنى فهمت قصده ان هو مامرتاح
وبنفسي اكعد احاجي اكثر واسمع منه كلشي بس الرجفه الي بيه مربطه لساني وبالكوه احجيلي هالكلمتين وياه ... صحاني من صفنتي من كالي ..
- ياامي انا اجيت خصوصي عليج اليوم
اجيت اودعج هالمره انا اعرف بعد مالنه شوفه
سوه

باوعتله ودمعت عيني من ذكر كلمه امي جان يكول..
- انا تارك البيت وماشي لاربيل اشتغل ويه ولد عمومتي هناك فتره ماتقل عن السنه
- تروح وحدك ؟
- ايه وحدي

جان روعه تتقرب علينه وكالتله ..
- ومرتك متاخذهه
- لاا شعندي ماخذهه هي حالهه من حال اهلي تضل بالبيت كاعده
- شلونهه وياك هي زينه ؟ شنو مواصفاتها

خزرها واني دنكت وهو رزلها ..
- يولو اكضبي لسانج انا ماريد اتخارب وياج اليوم يول مالج سالفه غيرها
- اييي كاتلني الفضول وانتي ماتريدين تعرفين شي عليهه معقوول!

رفعت عيني وباوعتله وهو ينتظر مني رد كلتله
- اريد بس اعرف دايره بالها على ابني لو متعبته

جان يزفر بقوه وعصر وجهه ورفع راسه للسمه ومادري شيحجي بس شفايف تتحرك رجع دنك وكالي ...
- والله احجي انا حك الله .. المره كايمه بواجبي ومالها صوت بالبيت تخدم اهلي وطايعتهم لجن انا ماشوفهه الا وكت العشى اكعد على السفره اتعشى
واطلع ماارد البيت الا اصلي الفجر بالجامع وارد اناملي ساعتين ثلاث واطلع وماسمعتهه اشتكت
ولا كالت شي هي حتى ماتحاجيني تريد شي تروح تطلبو من امي انا كل العلي اخليلهه فلوس على الميز وامشي ومادري عنها وين ماوين تصرفهن

- واهلك راضين بهالوضع ماحجو شي

- لا شلون ماحجو .. حجو وهوسو وكلبو الامه واهلها بعد وتعاون علي القومين وانا كلتلهم المره انتم الجبتوها انا نطيتها حكها الي اكدر علي غير هاذ تعذروني مافاد الحجي كلتلهم انا تاركها وتارك هالبيت وكلشي الكم وماشي وهاي انا جيتي اسلم عليج واطلع لاربيل وجنطتي بالسياره بره حاطهه
والله
- مو حل هذا ايوب مامتعوده عليك تهرب وماتواجه
- لا انا هربت مره وصارت عندي هالسالفه عاده

فهمت انه ديقصد موقفنا الاول بهالحجي ..
- ولو تراضها على نفسك اني مارضها عليك
ارجع وتفاهمو كل الحل بيدك لا تكسر ركبه البنيه هيج حرام عليك
- يولو الحرام على كل هالعالم مو علي انا مذبوح ومغدور من كل وجه عرفتو بعمري كلو
يول انا ماعارف اكعد معها ساعه تفهمين شنو ساعه ماطيك كلبي مايطيك ولو كعدت انا لاهي بكل شي عنها لتكضي هالساعه وامشي من البيت
عليش ماتفهمو انا مو حجر انا هم عندي كلب وكلبي ممرود لهاليوم انا عايش بحزن وهم فوك متوني مانزل لا انتي التعرفين همي وحالي ولا انا الشاكي لاحد همي انا عايش وحيد ماكدر ادخلها بوحدتي بيوم وليله الكاها كبال عيني ورابطين اسمي باسمها شتنظنين هالشي هين علي ولو انا زلمه هين !
- لا اعرف مو هين واعرف بكلبك مضموم هواي حجي وشكوى من كلشي والله افهم الدنيا عمرها مانصفتك وكلشي يمشي بالضد وياك
- عجل لا تطلبين مني هالكل يطلبوه خليج انتي الوحيده وياي .. انا بالذات هالوكت ماكدر افتح مكان لاي بني ادم بحياتي من كلشي انا مجروح
والي يكعد بسدي دقيقتين اختنك منو صاير الهوا احب اشمو من مكان مابي ريحه بشر ..
النوب يجون يطلبون مني اهتمام وحك وباطل هو انا روحي ماعارفها وين ماوين يولو انا الساعه عندي وكفت يوم شفتهم اخذوج للمحكمه هنا انا وكف عندي الوكت وصار كلشي يمر عليه بلايه زمن

من بين دموعي كلتله ..
- جنت تشوفني
- ايييه اشوفج اييه ماصبرت وعرفت اكعد وانساج
انا جنت رايد اجتلو والله وهو علي شاهد انا جنت ناوي اجتلو ومو مره لا الف مره انا اصل لعندو وابطل يكف بعيني عتابج الي لو عرفتي انا جتلتو
وبهذاك اليوم انا عرفتكم ماشين للمحكمه ومن شفت اهلج وضحكهم عقل ماضل براسي انا هالعالم يفرحو على موتي وماوكفني الا صاحبي جان عارف بيه انا اراقبو وعارف بالصارلي من ابوي وهو الوكفني عن جتلو بهذاك اليوم ولا انا جنت فاقد عقل لو اذبحج ماحس على روحي
ومشت هالايام كلها والساعه عندي واكفه على ذاك اليوم فلا تظنين مني بيوم راح اتهنى انا ورب الخلقج مانولدت الا لعذاب العيشه

جان حجيه سهام وتنزل عليه تكطعني بكل مكان
ماجنت حتى اباوع بعينه مدنكه وابجي وروعه لازمه ايدي وهو مستمر يحجي بحركه كلب واسمع منه اذاه بكل كلمه يكولها ومابيدي شي عليه يوم الي اريد اساعده اذي كل الي حواليه وكل الي اني مسؤوله عنهم واذا ردت اتجاهله فوجعه بكلبي يدك ماكدر انساه لو مهما حاولت اضل اطل عليه
من زاويه بنهايه يومي وابتسم بوجع على هالذكرى

مسحت دموعي وكلتله ...
- لو بيدي امسحلك هالوجع كله اني ياريتني مااجيت بحياتك وماعذبتك هيج ياريتني ماعرفتك وصرتلك نقطه ضعف
- لاا يالغاليه انتي حياتي الوحيده لو انا ماعرفتج جنت راح اضل ادورج كل عمري
- ايوووب
- اااه يابعد هالعين سمي
- اني مايهمني من هالدنيا كلها غيرك لاتنسى هالشي خليه ببالك .. اريد هسه اوصيك شي
- ابشري
- هالمره مراح اوصيك كأم لابنها لاني اعرف اعتني بيك من بعيد كابني اني حافظتك ومامنه عليك بالدعاء بس وصيتي هالمره لروحي العايشه بيك و وصيتي لصديق عمري الي يهمني تعبه
- وصي يا كل هالروح انتي وصي
- من بعد هاليوم عيش لنفسك لا اني ولا الوطن ولا الاهل تضحي وتأذي روحك علمودهم
من بعد هاليوم اريدك ترجع نفسك انته قوي ونبه وعقلك مايملكه بشر وعندك كل صفات الشجاعه
واني اثق بيك حتى لو كل هالعالم تخلت عنك وخذلتك اني عندك تلكاني وياك دائماً سانده ظهرك بالدعاء ومحد يكدر يسندك مثل سندي هذا واني اعرف انه احب شي لكلبك لذلك اريدك تمشي بزود وراحه اريد تريح كلبك بانك ماخسرتني انته ملكتني بكل الي صار اني عايشه ويه الغير بس جسد الروح والشعور كله ختمته يمك افرح بهالملك الي ملكته افرح بي
وقرارك بترك البيت اني اسندك بي روح ارتاح هالفتره وابدي صفحه جديده من كتاب عمرك وعيش كل ما بخاطرك وانسى الاهل والوطن ولو صار وذكرتهم لشي مهم فلا تخلي شعور الكره والملل يطغى عليهم خليهم شي عادي عيشه لكم ساعه وشيله من بالك
وحب نفسك لاني احبها .. واحفظلي نفسك لاني بخوف عليها دائماً وانته ماتريد تفجع كلبي بيك فاحفظها مثل لو انك تحفظني وتهتم بيه وكل مامشت بيك السنين واحتاجيت لنقطه راحه تذكر هاي وصيتي وتذكر ان اكو من يدعيلك ويسلم عليك كل يوم بظهر الغيب

جان يباوعلي وينصت لكل كلمه وتقرب ودنك لمستواي وكال ...
- انا عمري مااحب مره غيرج وعمري ماافرح بنعمه مثل ماانعم الله عليه بوجودج وتبشرين بكل هاذ يتنفذ انا عمري ماارفضلج طلب يابعد هالعين ونظرها

باوعتله وهو قريب مني ودمعت عيني جان يأشر ويكلي ..
- اشش ولا دمعه ماريد ابدي صفحتي الجديده بدمعتج
ضحكت ومسحتها جان يرفع راسه ويضحك وكال
- والله هاليوم الاشوفج بي ماي بارد ينزل على كلبي يغسل بي كل همي وتعبي والله انا هالساع ماحس عندي هم بدنياي نطيتيني طاقه اواجه بيهه اكبر عدو

ضحكتله وكلتله ..
- ياعسى كل ايامك راحه وفرح .. تشرح صدري بهالكلام ريتك تضل دائماً هيج متفائل

ضل صافن عليه وكالي ..
- شو اضحكي هاي ضحكتج الجبيره

اني بخجل دنكت وضحكت جان يصيح بيه
- يولو هين ارفعي راسج عدل تاشوف هالسنينات وهالدكه تااطبعهن براسي

رفعت راسي وباوعتله واني اضحك وروعه خربانه ضحك واني ضحكت على ضحكتها اكثر
وهو صاافن ويتمعن بكل حركه اسويها جان يكول

- استودعكم الله يالعزاز

واندار ومشى اني لا ارادياً صحتله وكمت من مكاني ..
- ايووب
اندار وباوعلي واني كلبي يرجف ماريد الوداع
وماعرف شحجيله بعد اريده بس يبقى حياتي ظلمه بلياه عبرت عن كل هذا بنظره مكسوره وايد مرفوعه ومتردده تكله ارجع .. اجتي روعه لزمتني وتكلي خلي يروح لاتصعبيهه عليه واني اباوعله وهو منتظر مني الكلمه ويقدم رجل ويرجع بالثانيه جان كلتله ...
- روح ربي وكلبي راضين عليك

ابتسمتله وودعته بايدي وهو رفع ايده بالسلام وراح مشى بسرعه وضلت عيني على خطواته
رجعتني روعه لمكاني كعدت واني بس دموع تتجارى ماعرف اواسيه لو اواسي نفسي
بعد دقايق من البجي استرجعت قوتي مثل كل مره
وكلت اني لازم ابقى قويه دربي طويل واكو من ينتظر كسري وماعاش الي يتشمت بيه .. كمت رحت غسلت واريد اعدل الكحل ايدي ترجف
احاجي نفسي اقويهه وبعده الضعف بكلبي ماخلص
رجعت ابجي مره ثانيه على حالي الي مايرضى بحالي .. ورفضت ان اكون منهاره. وضعيفه
ورجعت غسلت ورتبت نفسي ودست على كل مايأذيني من شعور وافكار وطلعت كلت لروعه
نروح نطلع نتمشى وهي ماصدكت وطلعنه تمشينه وشربنا عصير وهي تحاول تحجيلي شغلات تضحك حتى انسى واتلهى وياها واني اتراوح مابين لحظه اقوى ولحظه احافظ على القوه

وكملت مسيره ايامي بهالنحو اسبوعين بالدوام
وعشر ايام ويه محمد واذا عندي امتحان ياخذني امتحن وارجع وياه للبيت ولحد امتحانات نصف السنه ضليت بيت اهلي امتحنتهن ورجعت وياه
لبيتنه يوم والثاني كال ..
- امشي نكعد بيت اهلنه هالاسبوع

ورحنه هناك لبيت اهله وضليت وحدي وياهم كالمعتاد مااشوفه بس وكت الاكل مرات ومرات يضل لوكت النوم يلا اشوفه ...

وبيوم بالليل اجاني محمد عصبي ....
.

يتبع...
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عمري للطاقة الايجابية اهواي اشياء تسويها
ابسط شي خليج دائما قريبة بالأشخاص الإيجابيينّ
*الأشخاص الي دائما يشجعوج وميضوجون من نجاحاتج
*الأشخاص الي ميركزون ع صفاتج السلبية
*الأشخاص إلي متسمعين منهم غير الكلام الطيب
*الأشخاص إلي يضحكون وميتشكونّ من ظروف الحياة ترى السعادة " مُعدية " 💜

احنا المسؤليين عن اختيار الأشخاص بحياتنا واحنا الي نگدر ننهيّ علاقتنا بالأشخاص الي ميجيبونّ إلنا غير الطاقة السلبية🤚🏼🌿 لذلك اختاريّ الأفضل الج 💕
_ أما اذا كانوا قريبينّ منج ( مثل الأهل ) ويجيبون الج الكلام السلبيّ والشكوى ومتگدرين تقطعين علاقتج بيهم فالأفضل تتجاهلينّ ومتسمعين لكلامهم اذا كان سلبيّ 😌

#ملوكه
يي حبي اكيد زين🌚🌺وتكدرين تسوين كمكعبات للثلج او كمادات
وكمادات الشاي اكو نوعين لو كيس شاي بارد لو دافي

★اذا عندج هالات او انتفاخ او العين محمرة ..فتستعملين كيس شاي البارد
يعني توفرين كيس شاي بالماي ومن يفور زين ..تطلعي وتخلين الكيس بالثلاجة...لمن يصير بارد..خلي عل عينج

★واذا عندج جفاف بالعين او اكو حبوب ملتهبة جوة الجفن او التهاب..فتستعملين كيس شاي دافي☺️
يعني تفوري بالماي ومن يفور زين..لمن يصير دافي . خلي الكيس عل عينج


#ملوكه
Forwarded from عالم البنات🙈🎀 (”“S҉E҉N҉O҉R҉I҉T҉A҉""✿❧)
#عنايه_لبشرتكِ

مكعبات ثلج الشاي الأخضر 🌱

المكونات 🥣

ظرف شاي اخضر 🌱
ماء مغلي 💧
قوالب ثلج ❄️
نقطتين قيتامين E (إختياري) 🍊

الطريقة 🍥:
صبي الماء المغلي بكوب وضيفي
الشاي الاخضر واتركيه يبرد واضيفي
كم نقطة من فيتامين E وبعدها صبي
الشاي بقوالب الثلج وخليه بالفريزر
حتى يتجمد وفيكي تستخدميه لوجهك
ورقبتك وعيونك .

فوائد المكعبات ❄️
1- تعمل على تجديد خلايا البشرة
وجعلها مشرقة 🌸
2- يعمل على التخلص من انتفاخ الوجه🍎
3- يُزيل أثر العيون المنتفخة، وذلك
لوجود مضادات الأكسدة🌿
4 يعمل على زيادة الدورة الدموية 💉

#مكعبات_النضآرة ⭐️💗



#اعـاده_توجيـــہ_لصديقتج
#ملوكه
@stylegrils