#اتمنى_ان_افعلها
الحلقة_22
تمسّك بألعلاقه التي لاتجّد فيهاَ كلمٌه أحبك ، لكنك تجد فيها كّل شيٓ يثبت ذلك ❤
...........
جنه كاعدين بنص الشارع المقابيل الفرع مالتنه و منتجية ع السيارة و هو كبالي، بعدني ما مستوعبه كل كلامه، صفت سيارة كبالنا
كمزنا اثنينا و گمنا فزينا
رافد :- ترا عاد مو بالشارع ولك فضحتنا
خالد :- امشي منا لا اشحتك
رافد بضحكة:- عمي اشحتني بس كلي موعد العرس شوكت حتى نحظر ارواحنا
كلش خجلت من صف رافد وشافنا، مسحت الدموع من عيني و اني ابتسم، و صعدت بالسيارة و خالد راح لرافد يشحته ، و رجع صعد
ممصدگة كل الوضع الجاي امر بيه، معقوله نطق !!
كعد هو ، التفت علية يباوع، دنك يشوف عيوني
-امممم عيون الجانن يبجن هسه ضحك
فشلني خجلت كلش درت وجهي، ضحك بصوت عالي:- لك فدووووووة
مشا بالسيارة، بعدها الرجفة بأيدي و الحرارة منصدكة كل الجاي يصير، معقوله اني مو بحلم خالد الخلت سنيني احلم بيه هسه هو يمي و يتغزل !
اخذ ايدي، شبك اصابيعه بأصابيعي:- لگيت شغل بشركة و شغل الخط هذا و الاستوديو و جاي اجمع شي على شي حتى ائجر بيت و اثثه و بعدها نتزوج بحيل الله، كل الموضوع كم شهر ان شاءالله اصبري عليه.
-ما اعرف شنو اكولك
-ايدج دا ترجف بأيدي الهسة
-انت متعرف شنو بالنسبة الية، شخص عايش ليل نهار بخيالي اتحلم بيك مو كل يوم لا كل ثانية.
ابتسم، سحب ايدي باسها:- ديار اني حاس و من زمان حاس من اول يوم التقيتج ابيت ابو امجد، بس كلت مراهقة عادية الشغلة ما اهتميت
باوعتله:- ليش
-طبيعي بنية بعمر ١٦ سنة تنعجب لو تباوع هالامور كلها تصير بمرحلة المراهقة مو شي تهتمله، بس الوكفني و الحيرني و ضرب عقلي هو منظرج من اتزوجتي و انت عروس و جاوبتيني الجواب (انت بيه) ما تعرفين شسويتي بيه، مو سهل بنية و بيوم زواجها و ابدلت عرسها و بوسط دموعها تعترفلك و انت مزوجها بأيدك ! خليتني اضرب اخماس بسداس معقوله اني ظلمتها؟! زين هي تحبني و اني زوجتها شصاير بيها هسه ؟! ليش سويت بيها هيج، من يومها كمت اشيل همج و افكر مو حب بس احساس بالمسؤلية، بعدها صرتي صديقة قريبة مني كلش لما جنه نحجي .. من مات سلمان و صرنا نحجي عقلي كام يفكر بيج بطريقة مختلفة، صرت اهتم لتفاصيلج، اخاف و ارجف لو صار بيج، مز تتأذين اتأذى بس ما ردت اكلج اني احبج و اكعد اواعدج بحب و هيج امور كلت اخلص اموري و افوت من الباب
بس صارت بعد ...
- و ضحى ؟
-ماكو شي بحياتي اسمه ضحى، تزوجت و خلفت وانتهت
-مو تريد بناتها
-بعد ما شمرتهن ؟ تدرين عافت نورة عمرها اشهر مشي ما تمشي و ع الممة ترضع، اني الصرت ام و اب الهن و هي راحت بحضن رجال غريب حتى شنو تقهرني، تولي ما توكف عليها و بناتي تحلم بيهن.
نتزوج و يعيشون بيناتنا اني وياج، هي صار عدها رجال و طفل بعد، انتهت .
باوعت هو يحجي و ابتعد عن البيت :- وين ماخذنا ؟
-والله ما ادري ؟ كمت اسوق و ما ادري بروحي
التفت و غمز :- يمكن هذا تأثير الحب
ضحكت:- جج لا عفية لا تحجي هيج
ضحك بصوت عالي و لف لمنطقتنا
احس گلبي كلش مرتاح و نفسيتي كلش ارتاحت
شريد بعد الاحبه صار الي.
وصلني للباب، لزم ايدي:- ديار اريد اوصيج بشي
-كول
-امج كلشي تنصحج بيه و توصيج بيه تكليلي
-ليش ؟
-اشوف نصيحتها تناسبج لو لا، لا تعتبريها شي بس
-حتى ما اصير امي
-لو رايدة تصيرين جان صرتي بس انت مو هيج لهذا من حقي اخاف عليج من نصايحها
-ماشي
-ديري بالج على نفسج
-اكو شي ما حاجيتلكياه
-شنو هو ؟
-بالليل اكولك بي
- ادري لعد المن حجيتي جان خليتيها لليل راح تخليني اتحرمص منا لما اعرف السالفة
-ههههه لا مو شي مهم نحجي بالليل و اكولك
-ان شاءالله، يلا
نزلت وصلت الباب ، انداريت هو يباوع، ابتسمتله و لوحت له بأيدي، ابتسم ،حرك السيارة و مشى.
فتت للبيت مرتاحة ، احس روحي مثل الفراشة الترفرف بجناحاتها على كد ما طايرة و امشي براحة
شفت گدامي اثار شلتها ابوس بيها و كمت افر بيها بالهوى و العب وياها، اجا اسامة :- هلو ديار
-هلو حبيبي
عفتهم و رحت للغرفة، بدلت و وكفت و اني خالة ايدية على صدري:- الحمدلله رب العالمين مو بس يحبني و ديكون روحه حتى نتزوج، ربي لو شكد ما احمدك و اشكرك ما اكفيك شكرا شكرا شكرا
فاتت امي:- تخبلت رسني البنية
-اريد انام
-نزلي تغدي
-اكلت بالجامعة
-و على شنو فرحانة
-ماكو شي
-ها
-عافتني و راحت، لزمت دفتر و كعدت اكتب مذكرة بكتاب ابو قفل جبته من زمان بس كلشي مكاتبة بيه، اول صفحة بيه جانت من صيب خالد
كعدت اكتب بيه كل حبي و لهفتي عليه من يوم الشفته و لحد اليوم شرحت رجفتي و دموعي و شبكة اصابيعنا ... كلشي كتبته .. لدرجة اخذ من ٦ اوراق و اني اشرح
احس اللي بداخلي لازم اعبر عنه على كد ما طايرة فما لكيت غير الورق احجيله و اشرحلة البگلبي
الحلقة_22
تمسّك بألعلاقه التي لاتجّد فيهاَ كلمٌه أحبك ، لكنك تجد فيها كّل شيٓ يثبت ذلك ❤
...........
جنه كاعدين بنص الشارع المقابيل الفرع مالتنه و منتجية ع السيارة و هو كبالي، بعدني ما مستوعبه كل كلامه، صفت سيارة كبالنا
كمزنا اثنينا و گمنا فزينا
رافد :- ترا عاد مو بالشارع ولك فضحتنا
خالد :- امشي منا لا اشحتك
رافد بضحكة:- عمي اشحتني بس كلي موعد العرس شوكت حتى نحظر ارواحنا
كلش خجلت من صف رافد وشافنا، مسحت الدموع من عيني و اني ابتسم، و صعدت بالسيارة و خالد راح لرافد يشحته ، و رجع صعد
ممصدگة كل الوضع الجاي امر بيه، معقوله نطق !!
كعد هو ، التفت علية يباوع، دنك يشوف عيوني
-امممم عيون الجانن يبجن هسه ضحك
فشلني خجلت كلش درت وجهي، ضحك بصوت عالي:- لك فدووووووة
مشا بالسيارة، بعدها الرجفة بأيدي و الحرارة منصدكة كل الجاي يصير، معقوله اني مو بحلم خالد الخلت سنيني احلم بيه هسه هو يمي و يتغزل !
اخذ ايدي، شبك اصابيعه بأصابيعي:- لگيت شغل بشركة و شغل الخط هذا و الاستوديو و جاي اجمع شي على شي حتى ائجر بيت و اثثه و بعدها نتزوج بحيل الله، كل الموضوع كم شهر ان شاءالله اصبري عليه.
-ما اعرف شنو اكولك
-ايدج دا ترجف بأيدي الهسة
-انت متعرف شنو بالنسبة الية، شخص عايش ليل نهار بخيالي اتحلم بيك مو كل يوم لا كل ثانية.
ابتسم، سحب ايدي باسها:- ديار اني حاس و من زمان حاس من اول يوم التقيتج ابيت ابو امجد، بس كلت مراهقة عادية الشغلة ما اهتميت
باوعتله:- ليش
-طبيعي بنية بعمر ١٦ سنة تنعجب لو تباوع هالامور كلها تصير بمرحلة المراهقة مو شي تهتمله، بس الوكفني و الحيرني و ضرب عقلي هو منظرج من اتزوجتي و انت عروس و جاوبتيني الجواب (انت بيه) ما تعرفين شسويتي بيه، مو سهل بنية و بيوم زواجها و ابدلت عرسها و بوسط دموعها تعترفلك و انت مزوجها بأيدك ! خليتني اضرب اخماس بسداس معقوله اني ظلمتها؟! زين هي تحبني و اني زوجتها شصاير بيها هسه ؟! ليش سويت بيها هيج، من يومها كمت اشيل همج و افكر مو حب بس احساس بالمسؤلية، بعدها صرتي صديقة قريبة مني كلش لما جنه نحجي .. من مات سلمان و صرنا نحجي عقلي كام يفكر بيج بطريقة مختلفة، صرت اهتم لتفاصيلج، اخاف و ارجف لو صار بيج، مز تتأذين اتأذى بس ما ردت اكلج اني احبج و اكعد اواعدج بحب و هيج امور كلت اخلص اموري و افوت من الباب
بس صارت بعد ...
- و ضحى ؟
-ماكو شي بحياتي اسمه ضحى، تزوجت و خلفت وانتهت
-مو تريد بناتها
-بعد ما شمرتهن ؟ تدرين عافت نورة عمرها اشهر مشي ما تمشي و ع الممة ترضع، اني الصرت ام و اب الهن و هي راحت بحضن رجال غريب حتى شنو تقهرني، تولي ما توكف عليها و بناتي تحلم بيهن.
نتزوج و يعيشون بيناتنا اني وياج، هي صار عدها رجال و طفل بعد، انتهت .
باوعت هو يحجي و ابتعد عن البيت :- وين ماخذنا ؟
-والله ما ادري ؟ كمت اسوق و ما ادري بروحي
التفت و غمز :- يمكن هذا تأثير الحب
ضحكت:- جج لا عفية لا تحجي هيج
ضحك بصوت عالي و لف لمنطقتنا
احس گلبي كلش مرتاح و نفسيتي كلش ارتاحت
شريد بعد الاحبه صار الي.
وصلني للباب، لزم ايدي:- ديار اريد اوصيج بشي
-كول
-امج كلشي تنصحج بيه و توصيج بيه تكليلي
-ليش ؟
-اشوف نصيحتها تناسبج لو لا، لا تعتبريها شي بس
-حتى ما اصير امي
-لو رايدة تصيرين جان صرتي بس انت مو هيج لهذا من حقي اخاف عليج من نصايحها
-ماشي
-ديري بالج على نفسج
-اكو شي ما حاجيتلكياه
-شنو هو ؟
-بالليل اكولك بي
- ادري لعد المن حجيتي جان خليتيها لليل راح تخليني اتحرمص منا لما اعرف السالفة
-ههههه لا مو شي مهم نحجي بالليل و اكولك
-ان شاءالله، يلا
نزلت وصلت الباب ، انداريت هو يباوع، ابتسمتله و لوحت له بأيدي، ابتسم ،حرك السيارة و مشى.
فتت للبيت مرتاحة ، احس روحي مثل الفراشة الترفرف بجناحاتها على كد ما طايرة و امشي براحة
شفت گدامي اثار شلتها ابوس بيها و كمت افر بيها بالهوى و العب وياها، اجا اسامة :- هلو ديار
-هلو حبيبي
عفتهم و رحت للغرفة، بدلت و وكفت و اني خالة ايدية على صدري:- الحمدلله رب العالمين مو بس يحبني و ديكون روحه حتى نتزوج، ربي لو شكد ما احمدك و اشكرك ما اكفيك شكرا شكرا شكرا
فاتت امي:- تخبلت رسني البنية
-اريد انام
-نزلي تغدي
-اكلت بالجامعة
-و على شنو فرحانة
-ماكو شي
-ها
-عافتني و راحت، لزمت دفتر و كعدت اكتب مذكرة بكتاب ابو قفل جبته من زمان بس كلشي مكاتبة بيه، اول صفحة بيه جانت من صيب خالد
كعدت اكتب بيه كل حبي و لهفتي عليه من يوم الشفته و لحد اليوم شرحت رجفتي و دموعي و شبكة اصابيعنا ... كلشي كتبته .. لدرجة اخذ من ٦ اوراق و اني اشرح
احس اللي بداخلي لازم اعبر عنه على كد ما طايرة فما لكيت غير الورق احجيله و اشرحلة البگلبي
سمعت صوت صوت بالجو
جان بداية الشهر ١١ و الجو هسه بدا يبرد، بس هسه غيمت و كامت ترعد ،اخذت الموبايل و صعدت فوك بالسطح المطر جان خفيف كلش بس ريحة التراب طلعت تجنن و الجو غيم
رمشت على خالد، خابر :- ها يخبله
اخذت نفس عميق و تنهدت:- دتشوف المطر ؟
-اي اني بالسيارة و دا اشوف الجو تغير
-افتح جام و اتنفس
-مرتاحة يروحي ؟
-اني روحك
-انت لهسه ما تعرفين شتعنيلي ولح والله اكابر
-ما استاهل هالحب كله
-اششش ما اريد اسمع هذا الكلام نهائي
-رايده واحد يكرصني كلش خايفة يطلع الجاي امر بيه حلم
-الحلم للما ننجمع اني وياج ابيت واحد بالحلال وتصيرين مرتي
-ما احس راح يجي هذا اليوم ما اتوقع حلمي يتحقق
-لا تكولين هيج احلامج ذمة بركبتي احققهن الج
اسمع و اني احس طايرة و هو يسولف اغمض و ابقى استمع الها يحجي بهدوووء بصوت يريح البال
مغمضة ما اريد اصحى من اللي اني بيه ابد
همس :- اريد اسميج اسم محد يصيحج بي غيري ؟
-كول ؟
اخذ نفس:- دياري
ابتسمت و اني اتنفس همساته ، احس گلبي راح يطلع من مكانه على كد ما فرحانة
طلع واحد من اهله، اضطر يسد الموبايل
شغلت اغنية و حطيت الموبايل ع الشباك و كمت الف بالسطح و الهوى الهاب ماخذني
واردد ويا الأغنية
يسمعني حين يراقصني كلمات ليست كالكلمات
يأخذني من تحت جناحي يزرعني بأحدى الغيمات

ناسية روحي و اني اغني و افتر بالهوى
ميعاد:- يمة عزا العزاني تخبلت البنية، ولج ماجدة الرومي شبيج اليوم تركصين بالسطح
فزيت على صوت امي:- شني ماما وين ما اروح لاحكتني
-غير افتهم شبيج ؟
-ماكو شي
-تضمين عليه ؟
مشيت يمها و كعدت على دجة الباب، اخذت نفس:- خالد
-و شبي يمه خلدلد
-صارحني اليوم وكال اني احبج و جاي اكون نفسي حتى نتزوج
-يا صلاوات على محمد كلللللللللللللوش
-هاي شبيج يمه اسسسس بالسطح احنا الجيران منا
-ولج بتي راح تتزوج و تريديني ما اهلهل
-ما اتزوجت هسه بعده جاي يكون نفسه
-اي وبعد شكالج
- شيكول بعد اكثر من انو يعترفلي ؟
-شلون حجاها هيج من وحده
-لا راسلته ضحى و ضت و نزلت و هو نزل ورايه و اعترف
-و ضحى شرايدة منه يمه مو طلكها و اتزوجت و خلفت
-تريد تطلك من ذاك و ترجع لخالد فتريد تشوف اكو امل بخالد حتى تطلك
-ديار يمه الحب هذا المطيرة گلبچ بيه مأمنه نفسج بزواجه ؟
-انت تعرفينه خالد ما يحتاج احجي
-مو خالد الورا خالد
- شلون يعني
-مرته جانت حلوة و تخبل و امه شايفة ابنها كمر عليه و جزعتها لحد ما اطلكوا، انت شلون اني ما اريد اكسر فرحتج بس الواقع غير
-قصدج جسمي و التشوه مالي
-حطيها ابالج لا تتوقعين تعيشين ويا خالد مثل زواجج من سلمان وعيشتج وياه
هذاك جان مريض و العالم تستخطيج بيه
بس المريض هسه انت و هو الما بيه عيب
-بس خالد ما تفرق عنده هالشي
- بس امه راح تفرق
-انت جاي تخوفيني
-لا مو اخوفج اريد اخلي الحجي ابالج حتى تحطي ابال خالد يكون حذر و يحذر امه ما تدخل بعلاقتكم ابد، خالد عنودي و لو عاند على شغله ياخذها
فخلي يعاند عليج و اكسبي لجانبج
... كلامها خلاني اصفن و كالعادة من احلامي تنركعت بالكاع ... بهالجسم المشوه باي حق اخذ رجال الف وحدة تتمناه
بقيت لليل افكر، اذا فعلا امه وكفت بطريقنا
بس لا خالد ما راح يقبل الها اني اعرفه ما تكدر توكف بوجهه، بس راح اتحمل مقارناتهم بيني و بين خالد ؟
المشكلة جسمي هواي بيه اثار حتى لو اريد اطيب .. شداوي و شرمم .. جسمي عدم و لو ردت اتعالج يحتاجلي كومة ملايين
الجلسة الوحدة بالمليون و ما يتصلح من جلسة يحتاج جلسات ، و هاي جسمي كله شلون راح يتعالج
رحت اباوع بالمرايا
يربي الى متى ابقى اعيش ويا هاي الاثار
جاي اباوع، اتصل خالد
-الو
-هلا دياري شلونج
تنهدت :- زينة
-شو زينة و وياها حسرة شكو ؟
-خالد امي حجت وياي و لخبطتلي عقلي
-شكو
-اول شي اريد اسألك سؤال، جسمي و الحروق البيه انت ما شايفة بس كله يشبه اديه
-اي اعرف بهالشي
امخذ نفس و تنهد:- ديار لا تفكرين بهالأمور كلت الج احلامج كلهن احققهن و اول احلامج هي الاثار البجسمج
-شتسوي يعني
-اذا اضطريت و ما كفت فلوس شغلي ابيع سيارتي و اعالجج، اني كلت الج اريد اكون نفسي و حاسب حساب الكل اهلي و الناس الراح يضايقونج بالكلام و السخرية ، كبل لا اخذج راح اعالجج من كلشي مو لان هذا و ذاك اهتمله لا... بس ما رايد اشوف مشاعر الحرج كبالي لو تزوجنا
تنهد ... لهذا اريد اشتغل هواي حتى اكدر اسوي البالي
-خالد اني ما اتوقع راح اطيب
-انت ليش متشائمة ؟ ما احب هالطبع ديار، خليج متفائله .. و هسه كليلي شنو الموضوع الكلتي عليه الظهر
-ها
سولفتله الكاله ابوية
-و في حال رفضتي شراح يسوي ؟
-ما ادري
-على هذا الكلام راح تخليني اغير تفكيري و اطلع بيج للاردن نعيش
-و اخواني ؟
-شبيهم ؟
-ما اكدر اعوف اسامه
جان بداية الشهر ١١ و الجو هسه بدا يبرد، بس هسه غيمت و كامت ترعد ،اخذت الموبايل و صعدت فوك بالسطح المطر جان خفيف كلش بس ريحة التراب طلعت تجنن و الجو غيم
رمشت على خالد، خابر :- ها يخبله
اخذت نفس عميق و تنهدت:- دتشوف المطر ؟
-اي اني بالسيارة و دا اشوف الجو تغير
-افتح جام و اتنفس
-مرتاحة يروحي ؟
-اني روحك
-انت لهسه ما تعرفين شتعنيلي ولح والله اكابر
-ما استاهل هالحب كله
-اششش ما اريد اسمع هذا الكلام نهائي
-رايده واحد يكرصني كلش خايفة يطلع الجاي امر بيه حلم
-الحلم للما ننجمع اني وياج ابيت واحد بالحلال وتصيرين مرتي
-ما احس راح يجي هذا اليوم ما اتوقع حلمي يتحقق
-لا تكولين هيج احلامج ذمة بركبتي احققهن الج
اسمع و اني احس طايرة و هو يسولف اغمض و ابقى استمع الها يحجي بهدوووء بصوت يريح البال
مغمضة ما اريد اصحى من اللي اني بيه ابد
همس :- اريد اسميج اسم محد يصيحج بي غيري ؟
-كول ؟
اخذ نفس:- دياري
ابتسمت و اني اتنفس همساته ، احس گلبي راح يطلع من مكانه على كد ما فرحانة
طلع واحد من اهله، اضطر يسد الموبايل
شغلت اغنية و حطيت الموبايل ع الشباك و كمت الف بالسطح و الهوى الهاب ماخذني
واردد ويا الأغنية
يسمعني حين يراقصني كلمات ليست كالكلمات
يأخذني من تحت جناحي يزرعني بأحدى الغيمات

ناسية روحي و اني اغني و افتر بالهوى
ميعاد:- يمة عزا العزاني تخبلت البنية، ولج ماجدة الرومي شبيج اليوم تركصين بالسطح
فزيت على صوت امي:- شني ماما وين ما اروح لاحكتني
-غير افتهم شبيج ؟
-ماكو شي
-تضمين عليه ؟
مشيت يمها و كعدت على دجة الباب، اخذت نفس:- خالد
-و شبي يمه خلدلد
-صارحني اليوم وكال اني احبج و جاي اكون نفسي حتى نتزوج
-يا صلاوات على محمد كلللللللللللللوش
-هاي شبيج يمه اسسسس بالسطح احنا الجيران منا
-ولج بتي راح تتزوج و تريديني ما اهلهل
-ما اتزوجت هسه بعده جاي يكون نفسه
-اي وبعد شكالج
- شيكول بعد اكثر من انو يعترفلي ؟
-شلون حجاها هيج من وحده
-لا راسلته ضحى و ضت و نزلت و هو نزل ورايه و اعترف
-و ضحى شرايدة منه يمه مو طلكها و اتزوجت و خلفت
-تريد تطلك من ذاك و ترجع لخالد فتريد تشوف اكو امل بخالد حتى تطلك
-ديار يمه الحب هذا المطيرة گلبچ بيه مأمنه نفسج بزواجه ؟
-انت تعرفينه خالد ما يحتاج احجي
-مو خالد الورا خالد
- شلون يعني
-مرته جانت حلوة و تخبل و امه شايفة ابنها كمر عليه و جزعتها لحد ما اطلكوا، انت شلون اني ما اريد اكسر فرحتج بس الواقع غير
-قصدج جسمي و التشوه مالي
-حطيها ابالج لا تتوقعين تعيشين ويا خالد مثل زواجج من سلمان وعيشتج وياه
هذاك جان مريض و العالم تستخطيج بيه
بس المريض هسه انت و هو الما بيه عيب
-بس خالد ما تفرق عنده هالشي
- بس امه راح تفرق
-انت جاي تخوفيني
-لا مو اخوفج اريد اخلي الحجي ابالج حتى تحطي ابال خالد يكون حذر و يحذر امه ما تدخل بعلاقتكم ابد، خالد عنودي و لو عاند على شغله ياخذها
فخلي يعاند عليج و اكسبي لجانبج
... كلامها خلاني اصفن و كالعادة من احلامي تنركعت بالكاع ... بهالجسم المشوه باي حق اخذ رجال الف وحدة تتمناه
بقيت لليل افكر، اذا فعلا امه وكفت بطريقنا
بس لا خالد ما راح يقبل الها اني اعرفه ما تكدر توكف بوجهه، بس راح اتحمل مقارناتهم بيني و بين خالد ؟
المشكلة جسمي هواي بيه اثار حتى لو اريد اطيب .. شداوي و شرمم .. جسمي عدم و لو ردت اتعالج يحتاجلي كومة ملايين
الجلسة الوحدة بالمليون و ما يتصلح من جلسة يحتاج جلسات ، و هاي جسمي كله شلون راح يتعالج
رحت اباوع بالمرايا
يربي الى متى ابقى اعيش ويا هاي الاثار
جاي اباوع، اتصل خالد
-الو
-هلا دياري شلونج
تنهدت :- زينة
-شو زينة و وياها حسرة شكو ؟
-خالد امي حجت وياي و لخبطتلي عقلي
-شكو
-اول شي اريد اسألك سؤال، جسمي و الحروق البيه انت ما شايفة بس كله يشبه اديه
-اي اعرف بهالشي
امخذ نفس و تنهد:- ديار لا تفكرين بهالأمور كلت الج احلامج كلهن احققهن و اول احلامج هي الاثار البجسمج
-شتسوي يعني
-اذا اضطريت و ما كفت فلوس شغلي ابيع سيارتي و اعالجج، اني كلت الج اريد اكون نفسي و حاسب حساب الكل اهلي و الناس الراح يضايقونج بالكلام و السخرية ، كبل لا اخذج راح اعالجج من كلشي مو لان هذا و ذاك اهتمله لا... بس ما رايد اشوف مشاعر الحرج كبالي لو تزوجنا
تنهد ... لهذا اريد اشتغل هواي حتى اكدر اسوي البالي
-خالد اني ما اتوقع راح اطيب
-انت ليش متشائمة ؟ ما احب هالطبع ديار، خليج متفائله .. و هسه كليلي شنو الموضوع الكلتي عليه الظهر
-ها
سولفتله الكاله ابوية
-و في حال رفضتي شراح يسوي ؟
-ما ادري
-على هذا الكلام راح تخليني اغير تفكيري و اطلع بيج للاردن نعيش
-و اخواني ؟
-شبيهم ؟
-ما اكدر اعوف اسامه
-هسه مو مشكله اسامه بس لا والله يمكن اخذج و نطلع للاردن اني و بناتي اصلا شغلي هناك بالتصوير خير بس غير على مود بناتي رجعت
-اتمنى خالد صدك اتمنى اذا طلعت و طلعت اسامة وياي اني بالجنة
-لعد كولي لا اشغل تفكيري ابيت و اثاث، افكر نأمن كم فلس و نروح هناك احسن النا
-بس منا لما تأمن شغلك و نفسك اني شكول لابوي ؟
-كليله بابا اني وياك بس لا تأذيني ولا تأذي احد من اخواني بس بشرط ... لما اكمل المرحلة الاولى .. ما اكدر اترك هسه و اتزوج خاصه و اني هسه مات رجلي ... يعني دبريها و قنعي ان انت موافقة بس تحتاجين وقت
-هاا اي ماشي
-وهسه روحي حبيبي نامي لان باجر ورانا دوام
-ماشي
-ديار
-ها
-كليلي احبك
ابتسمت:- يعني انت متعرف
-اني اعرف بس رايد اسمعها
-احبك مو حب عادي حب بنية تنام و تصحى على اسمك
-اااااالله هههههههه اموت عليج يلا روحي تصبحين على خير
-تلاكي الخير
قفلت الخط و انداريت نمت على ظهري
اول ليلة بحياتي انام و اني طايرة من الفرح ولا بودي يخلص هاليوم على كثر ما حبيته
... ثاني يوم كعدت على صوت الموبايل و هو يدك
فتحت نص عين، كوة اباوع، دست الرد بلا ما اركز
اجاني الصوت:- صباح الخير
-صباح النور، نشيط كاعد من الصبح
-هسه فتحت عيوني بعدني بفراشي كلت اكعدج وياي
-يعني الواحد شيريد من الله غير هيج صباح
-و شيريد غير بنية مثلج تتغزل بيه من الصبح اااخ
ضحكت و كمت من فراشي و اني احجي وياه، فاتت امي حتى تكعدني:- ها كاعدة
-اي كعدت
-استعجلي يلا و نزلي سوي الريوك على ما اسبح
-ماشي
خالد:- يلا روحي نص ساعة و اني بالباب
-ماشي
لبست ملابسي و صعدت لغرفة امي اريد احط مكياج بس ما اعرف، صحت امي تحطلي
خبصتها على الحمام لحد ما طلعت و هي تصيح
خلتلي و نزلت لبست الحجاب مالتي و طلعت نسيت اسوي الريوك الهم و اصلا ما اتذكر شي غير ان هو منتظرني
طلعت هو ماكو ، رمشت عليه طلع من البيت
تمشيت للبيت مالتهم و السما بعدها مغيمة و الساعة سته ونص هو وكف منتظرني
وصلت يمه :- صباح الخير
ضحك :- صباح النور
-ليش تضحك
-لان جايه كلش من وكت
-يا نسيت اسويلهم ريوك عزااا
رفع راسه و هو يضحك بصوت عالي
-صوتك راح تفضحنا
-يخبله انت يخبلة اصعدي يلا
صعدت وياه و مشينا نلم البنات صعدوا كلهم، هو تعمد سحب ايدي و شبكها بأيده ... و مشغل اغنية لفيروز (بكتب اسمك يا حبيبي)
وصلنا للجامعة مرت من كدامي دنيا و كالت:- اذا كلش هيج حابته و متلازمة وياه ما يحتاج تستشرفين براسنا و تصيحين عيب و عيب
-الولد اقاربي و انت ما الج دخل باللي بيناتنا
-والله عمي حظوظ هي بقت الج
باوعت على ايدي باستنكاف مشت و هي تهز ايدها
عفتها و مشيت
رحت للمحاضرة و اني كاعدة ورا وتفكيري مو يم الاستاذة كلش طاير بغير مكان .. بس متت من الكعدة بمكاني محاضرة ساعتين طلعت روحي اريد اطلع افتر
كملت المحاظرة و بدوا هم يتفقون على منو يصير ممثل الشعبة، لهسه اني ما اعرف اي احد منهم
بس اختاريت واحد اسمه ( ثامر ) وصوتت عليه
مبين خوش ولد
تعرفت على وحدة كاعدة يمي بالقاعة مثل حالتي هم انطوائية و مو اجتماعية فصارت تكعد يمي و نتناقش بالمحاضرة لو ناخذ ملاحظات من بعض و باليوم الواحد لو نحجيلنا سالوفتين لو ماكو
مرت فترة تقريبا اسبوعين ..
اني و خالد كلش تعلقنه ابعض، ليل مع نهار مخابرات
من لما نصحى لحد ما انام وحتى اثناء المحاضرات نتراسل مسجات جانت اكو خدمة (١٠٠ رسالة مجانية) نخلصها محادثات و حتى من انام مرات نعوف الخط.مفتوح و انام ...
تعلقت بيه مو شلون ما جان
ما احسبها ساعه من يومي اذا ما اخابرة لو يخابرني ويتواصل وياي.
بس العرفته بخالد شغلة .. عنده طنكورة اذا واحد حاول يحاسبة، مرات احب اسأل وين رايح وين جاي وين جنت ويا منو حجيت
يكلي هاي السالفة بطليها
امي تكلي :- ولج يمه لا اطيرينه من اديج الرجال يموت من المرة التلح ، حاسبي بس بطريقة ما يكرهه هو
-شلون يعني
-يعني اذا ردت تعرفين وين رايح لا تكليله وين رايح بصيغة محاسبة و سؤال،كليلة (راح اشتاقلك وين رايح و عايفني) واذا ردتي تسالينه وين جنت كليله (اني ميته بفراكك و انت ماكو وين رحت و عفتني )
هيج كون تحسسينه هو ابنج و خايفة عليه مو وحدة تتامر علية و خانكته ، الرجال مثل الطفل يحب الاهتمام و الحنية بس يكره الضغط عليه
جربت اتعامل مثلها، بس ما اتقن سوالفها وكلماتها بس يعني احاول احاجي بطريقة اهتمام و صح شفته يحبني اكثر و يجاوبني بكل ممنونية.
ابوية قابلته مرة وحدة و كلت اله:- بابا اني فكرت بكل اللي كلته الي صح الموضوع بصالحي و اني راح استفاد بس ما اكدر هسه الا اخلص كلية
بقى يحاول يقنعني بس اني جنت مصرة على موقفي شرط ان يبتعد من عدنا و ما يأذي امي
الحسيته هو صدك متغير عن الاول بس ما متغيرة حقارته، الرايد يزوجني اله عمره ٦٤ سنة بس عنده منصب و رايد يستفاد براسي ما عندي حل ثاني غير اقنعه لحد اطول فترة
-اتمنى خالد صدك اتمنى اذا طلعت و طلعت اسامة وياي اني بالجنة
-لعد كولي لا اشغل تفكيري ابيت و اثاث، افكر نأمن كم فلس و نروح هناك احسن النا
-بس منا لما تأمن شغلك و نفسك اني شكول لابوي ؟
-كليله بابا اني وياك بس لا تأذيني ولا تأذي احد من اخواني بس بشرط ... لما اكمل المرحلة الاولى .. ما اكدر اترك هسه و اتزوج خاصه و اني هسه مات رجلي ... يعني دبريها و قنعي ان انت موافقة بس تحتاجين وقت
-هاا اي ماشي
-وهسه روحي حبيبي نامي لان باجر ورانا دوام
-ماشي
-ديار
-ها
-كليلي احبك
ابتسمت:- يعني انت متعرف
-اني اعرف بس رايد اسمعها
-احبك مو حب عادي حب بنية تنام و تصحى على اسمك
-اااااالله هههههههه اموت عليج يلا روحي تصبحين على خير
-تلاكي الخير
قفلت الخط و انداريت نمت على ظهري
اول ليلة بحياتي انام و اني طايرة من الفرح ولا بودي يخلص هاليوم على كثر ما حبيته
... ثاني يوم كعدت على صوت الموبايل و هو يدك
فتحت نص عين، كوة اباوع، دست الرد بلا ما اركز
اجاني الصوت:- صباح الخير
-صباح النور، نشيط كاعد من الصبح
-هسه فتحت عيوني بعدني بفراشي كلت اكعدج وياي
-يعني الواحد شيريد من الله غير هيج صباح
-و شيريد غير بنية مثلج تتغزل بيه من الصبح اااخ
ضحكت و كمت من فراشي و اني احجي وياه، فاتت امي حتى تكعدني:- ها كاعدة
-اي كعدت
-استعجلي يلا و نزلي سوي الريوك على ما اسبح
-ماشي
خالد:- يلا روحي نص ساعة و اني بالباب
-ماشي
لبست ملابسي و صعدت لغرفة امي اريد احط مكياج بس ما اعرف، صحت امي تحطلي
خبصتها على الحمام لحد ما طلعت و هي تصيح
خلتلي و نزلت لبست الحجاب مالتي و طلعت نسيت اسوي الريوك الهم و اصلا ما اتذكر شي غير ان هو منتظرني
طلعت هو ماكو ، رمشت عليه طلع من البيت
تمشيت للبيت مالتهم و السما بعدها مغيمة و الساعة سته ونص هو وكف منتظرني
وصلت يمه :- صباح الخير
ضحك :- صباح النور
-ليش تضحك
-لان جايه كلش من وكت
-يا نسيت اسويلهم ريوك عزااا
رفع راسه و هو يضحك بصوت عالي
-صوتك راح تفضحنا
-يخبله انت يخبلة اصعدي يلا
صعدت وياه و مشينا نلم البنات صعدوا كلهم، هو تعمد سحب ايدي و شبكها بأيده ... و مشغل اغنية لفيروز (بكتب اسمك يا حبيبي)
وصلنا للجامعة مرت من كدامي دنيا و كالت:- اذا كلش هيج حابته و متلازمة وياه ما يحتاج تستشرفين براسنا و تصيحين عيب و عيب
-الولد اقاربي و انت ما الج دخل باللي بيناتنا
-والله عمي حظوظ هي بقت الج
باوعت على ايدي باستنكاف مشت و هي تهز ايدها
عفتها و مشيت
رحت للمحاضرة و اني كاعدة ورا وتفكيري مو يم الاستاذة كلش طاير بغير مكان .. بس متت من الكعدة بمكاني محاضرة ساعتين طلعت روحي اريد اطلع افتر
كملت المحاظرة و بدوا هم يتفقون على منو يصير ممثل الشعبة، لهسه اني ما اعرف اي احد منهم
بس اختاريت واحد اسمه ( ثامر ) وصوتت عليه
مبين خوش ولد
تعرفت على وحدة كاعدة يمي بالقاعة مثل حالتي هم انطوائية و مو اجتماعية فصارت تكعد يمي و نتناقش بالمحاضرة لو ناخذ ملاحظات من بعض و باليوم الواحد لو نحجيلنا سالوفتين لو ماكو
مرت فترة تقريبا اسبوعين ..
اني و خالد كلش تعلقنه ابعض، ليل مع نهار مخابرات
من لما نصحى لحد ما انام وحتى اثناء المحاضرات نتراسل مسجات جانت اكو خدمة (١٠٠ رسالة مجانية) نخلصها محادثات و حتى من انام مرات نعوف الخط.مفتوح و انام ...
تعلقت بيه مو شلون ما جان
ما احسبها ساعه من يومي اذا ما اخابرة لو يخابرني ويتواصل وياي.
بس العرفته بخالد شغلة .. عنده طنكورة اذا واحد حاول يحاسبة، مرات احب اسأل وين رايح وين جاي وين جنت ويا منو حجيت
يكلي هاي السالفة بطليها
امي تكلي :- ولج يمه لا اطيرينه من اديج الرجال يموت من المرة التلح ، حاسبي بس بطريقة ما يكرهه هو
-شلون يعني
-يعني اذا ردت تعرفين وين رايح لا تكليله وين رايح بصيغة محاسبة و سؤال،كليلة (راح اشتاقلك وين رايح و عايفني) واذا ردتي تسالينه وين جنت كليله (اني ميته بفراكك و انت ماكو وين رحت و عفتني )
هيج كون تحسسينه هو ابنج و خايفة عليه مو وحدة تتامر علية و خانكته ، الرجال مثل الطفل يحب الاهتمام و الحنية بس يكره الضغط عليه
جربت اتعامل مثلها، بس ما اتقن سوالفها وكلماتها بس يعني احاول احاجي بطريقة اهتمام و صح شفته يحبني اكثر و يجاوبني بكل ممنونية.
ابوية قابلته مرة وحدة و كلت اله:- بابا اني فكرت بكل اللي كلته الي صح الموضوع بصالحي و اني راح استفاد بس ما اكدر هسه الا اخلص كلية
بقى يحاول يقنعني بس اني جنت مصرة على موقفي شرط ان يبتعد من عدنا و ما يأذي امي
الحسيته هو صدك متغير عن الاول بس ما متغيرة حقارته، الرايد يزوجني اله عمره ٦٤ سنة بس عنده منصب و رايد يستفاد براسي ما عندي حل ثاني غير اقنعه لحد اطول فترة
بيوم جنت بالدوام وصلنا البنات ورجعنا اني و خالد، شفنا ام امجد طلعت مستعجلة وكف خالد و كال الها:- خير عمه شبيج شكو ؟
-مرت امجد اتخربطت عمت عيني ونقلوها للمستشفى
خالد:- اصعدي بسرعة خل نروح
التفت الي:- ديار انزلي و ابقي يم الجهال
ام امجد :- لا الجهال خليتهم يم بتول امنتهم بس استعجل ابني فدوة طار كلبي على هالمسكينة بساع بساع ماعت عمت عيني
اني عيوني دمعت و كلبي كام يرجف من سمعت هيج صاير بمها، حجيت :- اطلع خالد خل انشوف شبيها
حرك السيارة و مشى، خابرت امي كلت الها:- ارجعي للبيت بسرعة اني طالعة لمها تخربطت
كالت:- راجعة بس لا تنسين طمنيني عليها شبيها
-ان شاءالله
بقيت على نار لنا لحد ما اوصلها، خابرنا عليهم طلعوا متوجهين لمدينة الطب اخذنا خالد و ساق بينا ركن السيارة بالكراج و طلعنا مشي للمستسفى
خابرنا دلانا وين هو رحناله بسرعة، لكينا امجد كلش منقهر على مها و كاعد كبالها و لازم ايدها و ابو امجد فوك روسهم
خالد :- ها عمي، امجد شكالولكم عليها
-حولها ع المفراش
-ليش شبيها ؟
-ما ندري بس كلش تعبانه كاعد تسوء حالتها يوم عن يوم وصلت بيها اليوم رجلها ما تكدر تحركها
تقربت اني يمها و الدموع تجري، اباوع الامجد دموعه بعينه و هو يباوعها حجابها ملفوف على وجهه و خلصانه روحها فاقدة
لزمت ايدها و اني ابجي، فتحت عينها خفيف باوعتلي، حجت بألم بصوت انين :- هااا ديار راح اموووت
كمت ابجي حيل:- لا تكولين هيج ان شاءالله ما بيج شي بس كولي يا الله
-جهالي ديار جهالي
وكامت تبجي
امجد ما اتحمل طلع من الردهة بقوا يلومون عليها :- صيري سباعية و ازمة و تعدي و توكفين على حيلج لا تضعضعين روحج
اني لازمتها و ابجي و هم مستمرين يحجون وياها
اجا واحد كال:- لازم على باجر المفراس لأن ابو المفراس ما موجود عنده ظرف
امجد:- مرتي جاي تموت شنو على باجر لحمة الوالديك
-يعني سنسوي اخي خايفة على مرتك اطلع اخذلها التحاليل من برا
التفت النا امجد:- لعد عليمن باقين ناخذها للبيت ترتاح و العصر ناخذها للدكتور
مها حجت بوجع :- ما اكدر امجد ما بيه حيل
خالد :- جيبلها كرسي متحرك البنية ما تكدر تكوم على حيلها
امجد:- وين الكا هسه يمعود
-يا اخي من اي احد استأجره اشتريه ولا تباوع فلوس امج. شتحتاج جيبونا كدامك لا ادير بال
-كفو كنك يالطيب هسه خل ننقلها للبيت لما اشوف منين اجيب الكرسي
طلبنا كرسي متحرك من المستشفى و انطى للبنگالية فلوس حتها بالكرسي و مشت
وصلتنا للسيارة و ابو امجد نزل كبلنا يحضر السيارة كبال المستشفى
صعدناها بالسيارة و توجهنا للكراج ولحكناهم
خليناها بالبيت مددناها ع التخم ارتاحت
لميت البيت و نظفت
خالد خابر على صديقه امه مقعده و طلب من عنده الكرسي كاله :- عندي مريصة و احتاج الكرسي
الولد ما كال ، راح خالد جابه و اجا
امجد كالي ديار انت امشي وياي للدكتور امي مرة مريضة مو مال تمشي و تسندها ما تكدر
كلت اله :- اي بعيني اروح وياها طبعا
بدلت و صعدت وياه و اخذناها للدكتور سوينالها التحاليل المطلوبة كلها .. بس حيل غالي خطية اباوع محفظة امجد صفرت
بعدنا بالطريق،خابرتني امي رفعت الخط:- الووو ها يوم احنا جايين بالطريق ان شاءالله
-ديار اخوج الظهر من اجيتي ما شفتي
-لا ما شفته شنو ما رجع
-رجعت للبيت ب٢ وربع بس ما لكيته بالبيت مشيت لمدرسته مداومين الشفت الظهري و الحارس يكول الكل طلع
-ما يروح بعيد خاف ويا جماعته
ميعاد:- يا جماعة هو ما يعرف احد بالمنطقة كل وكته بالبيت على البلاي ستيشن
-قلقتيني امي وين راح هذا
-ما ادري اني هسه واكفة بالباب ولج يمه گلبي لاچمني على اخوج يكفك يخفك ما مرتاحة صدري قبط اختنكت
سمعتها بجت انجنيت، التفتت الامجد :- امجد استعجل فدوة
-خير شكو ؟
-اسامه ماكو
-وين يروح تلكونه بالمنطقة يفتر.
-ما ادري امجد كلش خفت امي جاي تبجي
-كولي يا الله يمعوده ماكو شي ان شاءالله
بقيت متوترة الطريق كله و عيوني مغورگة، وتمر ابالي هواي تخيلات مو حلوة انوب كمت ابجي بالزايد واني اتخيل بيه شي.
لحد ما وصلنا بيت امجد ساعدته و نزلت مها وياه، خليتها بالكرسي، و كالتله : اترخص ابو فطومه بس اروح اشوف اخوي وين
-روحي خوية ما قصرتي، اني هسه انوم مها و اجي ادوره وياكم
طلع رافد من بيت ابو امجد :- ها شلونها مها
-بعد التحاليل مو هسه تطلع، رافد روح ويا ديار اخوها اسامه مختفي
-هاي شنو، يلا يلا امشي
-اني رايحة كدامك ، عدلت مها بالكرسي و طلعت مشي بأستعجال لبيتنا، رافد حرك سيارته و مشى بيها تعداني
صف سيارته اباب البيت نزل و اني وصلت لكينا امي كاعده بالباب و اديها على راسه مدنكة و تبجي
رافد:- هاي شنو ام ديار كولي يا الله
-ما اجا يعني وين يروح ماما
كعدت يمها دموعي كامت تجري بقوة
وهي تكول :- ولج يمة گلبي محترك ابني بيه شي اني اعرف گلبي حاس
رافد:- كومي نبلغ عليه نشوف نسأل وينه كومي ام ديار ما يصير هيج بس كاعدة و تبجين
-مرت امجد اتخربطت عمت عيني ونقلوها للمستشفى
خالد:- اصعدي بسرعة خل نروح
التفت الي:- ديار انزلي و ابقي يم الجهال
ام امجد :- لا الجهال خليتهم يم بتول امنتهم بس استعجل ابني فدوة طار كلبي على هالمسكينة بساع بساع ماعت عمت عيني
اني عيوني دمعت و كلبي كام يرجف من سمعت هيج صاير بمها، حجيت :- اطلع خالد خل انشوف شبيها
حرك السيارة و مشى، خابرت امي كلت الها:- ارجعي للبيت بسرعة اني طالعة لمها تخربطت
كالت:- راجعة بس لا تنسين طمنيني عليها شبيها
-ان شاءالله
بقيت على نار لنا لحد ما اوصلها، خابرنا عليهم طلعوا متوجهين لمدينة الطب اخذنا خالد و ساق بينا ركن السيارة بالكراج و طلعنا مشي للمستسفى
خابرنا دلانا وين هو رحناله بسرعة، لكينا امجد كلش منقهر على مها و كاعد كبالها و لازم ايدها و ابو امجد فوك روسهم
خالد :- ها عمي، امجد شكالولكم عليها
-حولها ع المفراش
-ليش شبيها ؟
-ما ندري بس كلش تعبانه كاعد تسوء حالتها يوم عن يوم وصلت بيها اليوم رجلها ما تكدر تحركها
تقربت اني يمها و الدموع تجري، اباوع الامجد دموعه بعينه و هو يباوعها حجابها ملفوف على وجهه و خلصانه روحها فاقدة
لزمت ايدها و اني ابجي، فتحت عينها خفيف باوعتلي، حجت بألم بصوت انين :- هااا ديار راح اموووت
كمت ابجي حيل:- لا تكولين هيج ان شاءالله ما بيج شي بس كولي يا الله
-جهالي ديار جهالي
وكامت تبجي
امجد ما اتحمل طلع من الردهة بقوا يلومون عليها :- صيري سباعية و ازمة و تعدي و توكفين على حيلج لا تضعضعين روحج
اني لازمتها و ابجي و هم مستمرين يحجون وياها
اجا واحد كال:- لازم على باجر المفراس لأن ابو المفراس ما موجود عنده ظرف
امجد:- مرتي جاي تموت شنو على باجر لحمة الوالديك
-يعني سنسوي اخي خايفة على مرتك اطلع اخذلها التحاليل من برا
التفت النا امجد:- لعد عليمن باقين ناخذها للبيت ترتاح و العصر ناخذها للدكتور
مها حجت بوجع :- ما اكدر امجد ما بيه حيل
خالد :- جيبلها كرسي متحرك البنية ما تكدر تكوم على حيلها
امجد:- وين الكا هسه يمعود
-يا اخي من اي احد استأجره اشتريه ولا تباوع فلوس امج. شتحتاج جيبونا كدامك لا ادير بال
-كفو كنك يالطيب هسه خل ننقلها للبيت لما اشوف منين اجيب الكرسي
طلبنا كرسي متحرك من المستشفى و انطى للبنگالية فلوس حتها بالكرسي و مشت
وصلتنا للسيارة و ابو امجد نزل كبلنا يحضر السيارة كبال المستشفى
صعدناها بالسيارة و توجهنا للكراج ولحكناهم
خليناها بالبيت مددناها ع التخم ارتاحت
لميت البيت و نظفت
خالد خابر على صديقه امه مقعده و طلب من عنده الكرسي كاله :- عندي مريصة و احتاج الكرسي
الولد ما كال ، راح خالد جابه و اجا
امجد كالي ديار انت امشي وياي للدكتور امي مرة مريضة مو مال تمشي و تسندها ما تكدر
كلت اله :- اي بعيني اروح وياها طبعا
بدلت و صعدت وياه و اخذناها للدكتور سوينالها التحاليل المطلوبة كلها .. بس حيل غالي خطية اباوع محفظة امجد صفرت
بعدنا بالطريق،خابرتني امي رفعت الخط:- الووو ها يوم احنا جايين بالطريق ان شاءالله
-ديار اخوج الظهر من اجيتي ما شفتي
-لا ما شفته شنو ما رجع
-رجعت للبيت ب٢ وربع بس ما لكيته بالبيت مشيت لمدرسته مداومين الشفت الظهري و الحارس يكول الكل طلع
-ما يروح بعيد خاف ويا جماعته
ميعاد:- يا جماعة هو ما يعرف احد بالمنطقة كل وكته بالبيت على البلاي ستيشن
-قلقتيني امي وين راح هذا
-ما ادري اني هسه واكفة بالباب ولج يمه گلبي لاچمني على اخوج يكفك يخفك ما مرتاحة صدري قبط اختنكت
سمعتها بجت انجنيت، التفتت الامجد :- امجد استعجل فدوة
-خير شكو ؟
-اسامه ماكو
-وين يروح تلكونه بالمنطقة يفتر.
-ما ادري امجد كلش خفت امي جاي تبجي
-كولي يا الله يمعوده ماكو شي ان شاءالله
بقيت متوترة الطريق كله و عيوني مغورگة، وتمر ابالي هواي تخيلات مو حلوة انوب كمت ابجي بالزايد واني اتخيل بيه شي.
لحد ما وصلنا بيت امجد ساعدته و نزلت مها وياه، خليتها بالكرسي، و كالتله : اترخص ابو فطومه بس اروح اشوف اخوي وين
-روحي خوية ما قصرتي، اني هسه انوم مها و اجي ادوره وياكم
طلع رافد من بيت ابو امجد :- ها شلونها مها
-بعد التحاليل مو هسه تطلع، رافد روح ويا ديار اخوها اسامه مختفي
-هاي شنو، يلا يلا امشي
-اني رايحة كدامك ، عدلت مها بالكرسي و طلعت مشي بأستعجال لبيتنا، رافد حرك سيارته و مشى بيها تعداني
صف سيارته اباب البيت نزل و اني وصلت لكينا امي كاعده بالباب و اديها على راسه مدنكة و تبجي
رافد:- هاي شنو ام ديار كولي يا الله
-ما اجا يعني وين يروح ماما
كعدت يمها دموعي كامت تجري بقوة
وهي تكول :- ولج يمة گلبي محترك ابني بيه شي اني اعرف گلبي حاس
رافد:- كومي نبلغ عليه نشوف نسأل وينه كومي ام ديار ما يصير هيج بس كاعدة و تبجين
-دورت عليه رافد و سألت هواي ولفيت الدورة كلها شارع شارع ما لكيته و لو رحت بلغت ما يسوون شي الا تمر ٢٤ ساعة يلا شلون بيه يا يمة
صفت سيارة خالد، نزل :- ها خير شكو شبيها ام ديار
رافد :- اسامه ماكو جاي يدورون عليه ما موجود
خالد:- ديار ما خابرتي ابوج خاف هو ماخذه
التفتت امي:- ولج خاف صدك اسماعيل لو صدك هو ااااخ والله لأشرب من دمه
ديار :--ماعندي رقمه ! وين الكاه
خالد:- شنو القضية يعني هسه نكعد هيج نلطم و ننتظر امشي رافد نروح على بيت اخو اسماعيل نطلب رقمه و نخابره
رافد:- اخذ ديار و روح هي التسأل عمامها انت تروح شتگلهم عم وليد خال بنية و هم ناس كبايح ما يتواجهون
خالد :- كومي ديار، يلا يا عيني ليش هالبجي مفاولات الولد بالشر كولو يا الله
كمت ابجي و عفت امي و اثار كاعدات بالباب و رافد واكف و مشيت ويا خالد لبيت عمي عماد، دكيت الباب علية طلع الي
-هلا عمي شلونك
-شنهي تريدين تموتين و جايه علينه ولج ؟
-عمي ما جايه اعاتب جايه اطلب رقم ابوي عندك
-شرايده منه؟
-اخوي اسامه ما موجود اريد اخابره خاف هو ماخذه
-اسماعيل مو هنا صارله يومين بصلاح الدين
-رايده بس رقمه
طلع موبايله من جيبه و خابر على ابوي كاله :- ها اسماعيل خوي شلونك هاي بتك بالباب و جاي تسأل على اخوها تكول ماكو
اسماعيل:- اسامه شلون ماكو وينه ؟
انوب ابوي كام يغلط و يفشر بالموبايل و كال :- خل تبلغ امها البرب... اذا اجيت باجر و اسامه ماكو الا اشنقها من رجليها و اخليها فرجه كدام خلك الله
سد المكالمة عمي و كام يهدد بينا و يغلط عليه و يتهجم، سحبني خالد و حطني بالسيارة كمت ابجي بقوة:- خالد اخوي ماكو راح انجن وين راح اموت بدونه والله
وهو يهدي بيه بس احتقن كلشو داخ رجعني للبيت ، لكينا امجد و ابو امجد و ابو رافد و ام رافد كلهم ابيتنا و وولد من المنطقة واكفين
كلها ضجت ادور على اسامة وينه، كعدت ابجي من كل گلبي و الناس تهدي بامي الفقدت على اسامه ، شويه و تخربطت
شالها رافد و ام رافد و ركضوا بيها للسيارة اخذوها، اني ردت اروح بس الكل ابيتنا واثار ما اكدر اعوفها ، وكفت بالباب مثل الوحدة مضيعة اهلها ابجي بلا وعي اخوي من صفحة و امي من صفحة
مخلية ادية على وجهي و ابجي بقوة و خالد من صفحة يهدي و امجد يجر بيه حتى يكعدني
كمت اصيح :- اخويه يا ناس وينه لك اساااامه
نسوان المنطقة اجن و ووكفن بالباب و الدنيا انگلبت
اجا احمد يركض:- امجد الحك مها تخربطت
كام بسرعة ركض للبيت شالوها و طلعوا للمستشفى
كلها بقت واكفة وياي و تهدي بيه
وناس تدعي و تترجى الله يرجع الولد بسلامة
لل١١ ونص الكل طش
بقى بس خالد و بتول و ابو رافد، بتول رجعت لجهالها و ابو رافد تعب و مشى و هو يوصي بيه و يهدي بيه
دخلني جوا خالد، و هو يهدي بيه
كعدت ع التخم و هو كبالي:- مكافي ما تعبتي من ذيج الساعة تبجين كافي ارتاحي
-خالد اخوي ماكو تعرف شنو يعني اخوي ماكو
-يرجع ان شاءالله يرجع لو هلكتي نفسج ما راح تلكين ولا تغيرين من الوضع شي دياري بس ارتاحي فدوة اروحلج
مددني ع التخم و دز اثار تجيب غطا و كال، اهدي و نامي:- من الستة كاعدة تفرين يا جامعة يا مستشفى يا دكاترة ارتاحي و الصباح رباح
-شلون ارتاح و اخوي ماكو
جاب كرسي حطه كبالي و اني متجية و لامة رجلية و ابجي، اخذ ايدي و هو يمسح عليه، اني اباوع لأيده و ابجي
التفت لأثار واكفة يم راسي، كال الها :- باباتي جيبي فراش و فرشي هنا
برطمت و كالت:- اريد ديار سحبتها و خليتها بحضني كمت امسد لشعرها، وخالد كاعد كبالي
نامت بسرعة شالها من حضني و حطها على التخم اللاخ، اني كمت من مكاني شلت الغطا و خليته
انداريت هو كبالي، تقرب مني، مسح على شعري بأثنين اديه و لزم راسي:- ما اتحمل اشوف هالدموع والله، ادفع عمري كله ولا اشوف عيونج تبجي كافي ديار لخاطري كافي
سحبني لحضنه و خلاني على صدره ككت ابجي و اني اشكيله، اندكت الباب، ابتعدت منه و ركضت للباب ع السريع يلكي خبر من اخوي
طلعت ام رافد و رافد جايبين امي مشكليلها كانوله بأيدها ضغطها نازل ، نامت ع التخم بس حالها صاير تراب
العيون حمر دم و حيل ما بيها
التفتت عليه ام رافد:- اعتني بأمج خالة يلا ولدي باجر الصبح تبين
خالد:- يا ريت ما نخليهم وحدهم الام و بتها تعبانات
ام رافد :- قابل شتسويلهن تلوليلهن امشي يا ابني
خالد:- روحو انتم اني راح احط سيارتي بالباب و اظل بيها حتى اذا احتاجوا احد يمهم
رافد:- ابقى انت و اني الصبح اجيك تروح ترتاح و ابقى وياهم
ان شاءالله، طلعوا كلهم و رافد يوصي :- لو احتاجيتي شي خابري ديار لا تترددين
خابرت على امجد حتى اعرف اخبار مها، كال :- لهسه احنا بالمستشفى وبس امي وياها
المشكلة مها ما عدها خوات بس اخوة، و امها و ابوها ميتين، كلت اله :- خابر اخوتها اخوها ضياء مو قريب خل يجيب مرته تبقى وياها
صفت سيارة خالد، نزل :- ها خير شكو شبيها ام ديار
رافد :- اسامه ماكو جاي يدورون عليه ما موجود
خالد:- ديار ما خابرتي ابوج خاف هو ماخذه
التفتت امي:- ولج خاف صدك اسماعيل لو صدك هو ااااخ والله لأشرب من دمه
ديار :--ماعندي رقمه ! وين الكاه
خالد:- شنو القضية يعني هسه نكعد هيج نلطم و ننتظر امشي رافد نروح على بيت اخو اسماعيل نطلب رقمه و نخابره
رافد:- اخذ ديار و روح هي التسأل عمامها انت تروح شتگلهم عم وليد خال بنية و هم ناس كبايح ما يتواجهون
خالد :- كومي ديار، يلا يا عيني ليش هالبجي مفاولات الولد بالشر كولو يا الله
كمت ابجي و عفت امي و اثار كاعدات بالباب و رافد واكف و مشيت ويا خالد لبيت عمي عماد، دكيت الباب علية طلع الي
-هلا عمي شلونك
-شنهي تريدين تموتين و جايه علينه ولج ؟
-عمي ما جايه اعاتب جايه اطلب رقم ابوي عندك
-شرايده منه؟
-اخوي اسامه ما موجود اريد اخابره خاف هو ماخذه
-اسماعيل مو هنا صارله يومين بصلاح الدين
-رايده بس رقمه
طلع موبايله من جيبه و خابر على ابوي كاله :- ها اسماعيل خوي شلونك هاي بتك بالباب و جاي تسأل على اخوها تكول ماكو
اسماعيل:- اسامه شلون ماكو وينه ؟
انوب ابوي كام يغلط و يفشر بالموبايل و كال :- خل تبلغ امها البرب... اذا اجيت باجر و اسامه ماكو الا اشنقها من رجليها و اخليها فرجه كدام خلك الله
سد المكالمة عمي و كام يهدد بينا و يغلط عليه و يتهجم، سحبني خالد و حطني بالسيارة كمت ابجي بقوة:- خالد اخوي ماكو راح انجن وين راح اموت بدونه والله
وهو يهدي بيه بس احتقن كلشو داخ رجعني للبيت ، لكينا امجد و ابو امجد و ابو رافد و ام رافد كلهم ابيتنا و وولد من المنطقة واكفين
كلها ضجت ادور على اسامة وينه، كعدت ابجي من كل گلبي و الناس تهدي بامي الفقدت على اسامه ، شويه و تخربطت
شالها رافد و ام رافد و ركضوا بيها للسيارة اخذوها، اني ردت اروح بس الكل ابيتنا واثار ما اكدر اعوفها ، وكفت بالباب مثل الوحدة مضيعة اهلها ابجي بلا وعي اخوي من صفحة و امي من صفحة
مخلية ادية على وجهي و ابجي بقوة و خالد من صفحة يهدي و امجد يجر بيه حتى يكعدني
كمت اصيح :- اخويه يا ناس وينه لك اساااامه
نسوان المنطقة اجن و ووكفن بالباب و الدنيا انگلبت
اجا احمد يركض:- امجد الحك مها تخربطت
كام بسرعة ركض للبيت شالوها و طلعوا للمستشفى
كلها بقت واكفة وياي و تهدي بيه
وناس تدعي و تترجى الله يرجع الولد بسلامة
لل١١ ونص الكل طش
بقى بس خالد و بتول و ابو رافد، بتول رجعت لجهالها و ابو رافد تعب و مشى و هو يوصي بيه و يهدي بيه
دخلني جوا خالد، و هو يهدي بيه
كعدت ع التخم و هو كبالي:- مكافي ما تعبتي من ذيج الساعة تبجين كافي ارتاحي
-خالد اخوي ماكو تعرف شنو يعني اخوي ماكو
-يرجع ان شاءالله يرجع لو هلكتي نفسج ما راح تلكين ولا تغيرين من الوضع شي دياري بس ارتاحي فدوة اروحلج
مددني ع التخم و دز اثار تجيب غطا و كال، اهدي و نامي:- من الستة كاعدة تفرين يا جامعة يا مستشفى يا دكاترة ارتاحي و الصباح رباح
-شلون ارتاح و اخوي ماكو
جاب كرسي حطه كبالي و اني متجية و لامة رجلية و ابجي، اخذ ايدي و هو يمسح عليه، اني اباوع لأيده و ابجي
التفت لأثار واكفة يم راسي، كال الها :- باباتي جيبي فراش و فرشي هنا
برطمت و كالت:- اريد ديار سحبتها و خليتها بحضني كمت امسد لشعرها، وخالد كاعد كبالي
نامت بسرعة شالها من حضني و حطها على التخم اللاخ، اني كمت من مكاني شلت الغطا و خليته
انداريت هو كبالي، تقرب مني، مسح على شعري بأثنين اديه و لزم راسي:- ما اتحمل اشوف هالدموع والله، ادفع عمري كله ولا اشوف عيونج تبجي كافي ديار لخاطري كافي
سحبني لحضنه و خلاني على صدره ككت ابجي و اني اشكيله، اندكت الباب، ابتعدت منه و ركضت للباب ع السريع يلكي خبر من اخوي
طلعت ام رافد و رافد جايبين امي مشكليلها كانوله بأيدها ضغطها نازل ، نامت ع التخم بس حالها صاير تراب
العيون حمر دم و حيل ما بيها
التفتت عليه ام رافد:- اعتني بأمج خالة يلا ولدي باجر الصبح تبين
خالد:- يا ريت ما نخليهم وحدهم الام و بتها تعبانات
ام رافد :- قابل شتسويلهن تلوليلهن امشي يا ابني
خالد:- روحو انتم اني راح احط سيارتي بالباب و اظل بيها حتى اذا احتاجوا احد يمهم
رافد:- ابقى انت و اني الصبح اجيك تروح ترتاح و ابقى وياهم
ان شاءالله، طلعوا كلهم و رافد يوصي :- لو احتاجيتي شي خابري ديار لا تترددين
خابرت على امجد حتى اعرف اخبار مها، كال :- لهسه احنا بالمستشفى وبس امي وياها
المشكلة مها ما عدها خوات بس اخوة، و امها و ابوها ميتين، كلت اله :- خابر اخوتها اخوها ضياء مو قريب خل يجيب مرته تبقى وياها
امجد :- رحمة لربج هو ما فد يوم خطى عتبة بابنا نجي هسه نگله فدوة جيب مرتك اني اشوف وحدة من خواتي تجي تبات وياه
-خواته وحدة بديالى و اللخ بالاسكندرية و الثالثة بالسيديا بس عيالها حاكميناها حتى من تجي يوم واحد و تروح
كلت اله :- اذا كدرت باجر اجي ابقى يمها
امجد :- لا البيكم كافي امي هنا و الجهال عد بيت عمي هسه و الله كريم
غلقته منه و رحت لزمت ايد امي و حطيت راسي يم راسها و غفيت
الصبح لكيتها حاطتلي فراش و مغطيتني و هي ماكو
طلعت، واكفة بالباب و خالد بالسيارة مرجع الكشن وماد راسه ليوره و غافي
-ها ماما
-وين راح نلكا اخوج
-لا عد ابويه ولا عد احد وين راح
-تتوقعين يروح لكربلاء ؟
-لا شيوديه قبل راح لكربلاء على مودي هسه شكو
-ما ادري جاي افكر بكل الاماكن الممكن هو يروحلهن
اخذت موبايلها و دزت رسالة لسيد جعفر (مرحبا سيد كلش اعتذر ادز رسالة بهذا الوكت بس ابني مفقود و اريد اسأل اذا جاي لكربلاء بدون علمنا)
وقفلت الموبايل:- كومي روحي لجامعتج
-يا جامعه و اخوي مفقود
-اذا غبتي ما راح ترجعينه لا تضيعين محاضراتج امشي يلا عود اني بس احصل معلومة اخابرج
جبرتني اروح للجامعة اخذني خالد وصلنا اني و البنات حضرت محاضرة وحدة و رجعت ما كدرت اصلا بكلشي ما اركز و بس ابجي حتى الاستاذ كالي ( بنتي اطلبي اجازة و رجعي للبيت و الله يرجع اخوج بالسلامة)
طلعت رجعت للبيت لكيت ابوي واكف يتعارك ويا امي وحمايته بالبيت و الجيران متواجدين و بس رافد واكف
بس شافني سحبني من ايدي و كال الها، ذوله ولدي كلهم يرجعون الي و الله يا ميعاد لا ما خليتج تتندمين بكد شعر راسج فلا اطلع اسمي اسماعيل
جرني من ايدي وكفت هي تجر بيه و تتصايح وياه و رافد بيناتهم، نزلوا حماية ابوية رفعوا السلاح على رافد امي جرته و تصيح بأبوي:- جر جلابك اسماعيل انطيني بتي
اسماعيل:- ما الج بت يمي
اسحب روحي من ابوي و اتصايح وياه و كمت اتضارب ما احس الا بوكس على وجهي بس الالوان كمت اشوفها طفيت، سحبني من راسي و خلاني بالسيارة......
☆☆☆☆☆
-خواته وحدة بديالى و اللخ بالاسكندرية و الثالثة بالسيديا بس عيالها حاكميناها حتى من تجي يوم واحد و تروح
كلت اله :- اذا كدرت باجر اجي ابقى يمها
امجد :- لا البيكم كافي امي هنا و الجهال عد بيت عمي هسه و الله كريم
غلقته منه و رحت لزمت ايد امي و حطيت راسي يم راسها و غفيت
الصبح لكيتها حاطتلي فراش و مغطيتني و هي ماكو
طلعت، واكفة بالباب و خالد بالسيارة مرجع الكشن وماد راسه ليوره و غافي
-ها ماما
-وين راح نلكا اخوج
-لا عد ابويه ولا عد احد وين راح
-تتوقعين يروح لكربلاء ؟
-لا شيوديه قبل راح لكربلاء على مودي هسه شكو
-ما ادري جاي افكر بكل الاماكن الممكن هو يروحلهن
اخذت موبايلها و دزت رسالة لسيد جعفر (مرحبا سيد كلش اعتذر ادز رسالة بهذا الوكت بس ابني مفقود و اريد اسأل اذا جاي لكربلاء بدون علمنا)
وقفلت الموبايل:- كومي روحي لجامعتج
-يا جامعه و اخوي مفقود
-اذا غبتي ما راح ترجعينه لا تضيعين محاضراتج امشي يلا عود اني بس احصل معلومة اخابرج
جبرتني اروح للجامعة اخذني خالد وصلنا اني و البنات حضرت محاضرة وحدة و رجعت ما كدرت اصلا بكلشي ما اركز و بس ابجي حتى الاستاذ كالي ( بنتي اطلبي اجازة و رجعي للبيت و الله يرجع اخوج بالسلامة)
طلعت رجعت للبيت لكيت ابوي واكف يتعارك ويا امي وحمايته بالبيت و الجيران متواجدين و بس رافد واكف
بس شافني سحبني من ايدي و كال الها، ذوله ولدي كلهم يرجعون الي و الله يا ميعاد لا ما خليتج تتندمين بكد شعر راسج فلا اطلع اسمي اسماعيل
جرني من ايدي وكفت هي تجر بيه و تتصايح وياه و رافد بيناتهم، نزلوا حماية ابوية رفعوا السلاح على رافد امي جرته و تصيح بأبوي:- جر جلابك اسماعيل انطيني بتي
اسماعيل:- ما الج بت يمي
اسحب روحي من ابوي و اتصايح وياه و كمت اتضارب ما احس الا بوكس على وجهي بس الالوان كمت اشوفها طفيت، سحبني من راسي و خلاني بالسيارة......
☆☆☆☆☆
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#اتمنى_ان_افعلها
الحلقة_23
الحياة مستمرة سواء ضحكت أم بكيت..
فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها... ابتسم!
........
اسحب روحي من ابوي و اتصايح وياه و كمت اتضارب، و هو يجر بيه، ما احس الا بوكس على وجهي بس الالوان كمت اشوفها طفيت، سحبني من راسي و خلاني بالسيارة
بقيت افرك بوجهي و اصيح :- ماكو غيرك ماخذ اخوي احجي اسامه وينه يلاااااا
اسماعيل:- ما بكتنه من قبل هسه تريدن تمشن السالفة عليه لا ما اندمجن بس اصبرلي *
-تنكر مو انت الهددت امي و كلت الها اندمج تندمها بأسامه كافي ملينا منك الله ياخذك و يخلصنا منك
دار وجهه و لطمنة بايده على وجهي:- والله لو حجيتي بعد الا اكصبج طايحة الحظ اني اعرف احسابي وياجن
بقيت بس ابجي، طلعت الموبايل من الجنطة خليته صامت حتى ما تنسمع صوت الاحرف من اكتب، كتبت مسج لخالد ( اني رجعت من الجامعة و لكيت ابوية هو و امي يتعاركون و هسه ماخذني البيته شسوي امي ظلت وحدها بس تبجي)
بقى عشر دقايق ممجاوبني يمكن بعده ما شايف الرسالة، بس اجت الرسالة وصل ابوية للبيت ضميت الموبايل بالجنطة و نزلت وياه
فات للبيت دك الموبايل مالته، التفت عليه:- فوتي جوا يلا
مشى على صفحة رد على الاتصال مشيت وصلت باب الصالة، حاط الموبايل على اذنه و عاقد حواجبة و يستمع، استقريت بمكاني اباوعله:- شبيه !!؟
حجه:- منو انت
سكت، ورجع كال :- الو الوو
نزل الموبايل من اذنه و علامات الغضب وضحت بملامحة، رجع اتصل بس الظاهر الخط جان مقفول
نكث ايده بنتر
وكام يضرب بالحايط، تقربت منه : اكو خبر عن اسامه
-اسامه عد واحد جان يشتغل وياي، هو صوته عرفته
انخضيت من كالي هيج يعني اسامه عد واحد ارهابي، صرخت :- و شيريد من اسامة ؟!
اسماعيل:- ما يريد منه شي يريد مني
-شيريد منك ؟
-هذا فد واحد كلاوجي تعاركت وياه كبل سنتين ال***** تاهمني بايگه خمس شدات
-و انت ماخذهن منه
انفعل:- لا شماخذ منه هالحافي هاذ، خلي يولي هالساقط ال*****
-يولي و اسامه هسه عنده يعني شراح يسوي بيه
-اكيد راح يطالبني بالخمس شدات
-بابا اخوي ما اله هلاقة بشغلك انت منين طلعتنا يا الله كمت من مكاني و اني افرك بوجهي، جنت بكربلاء مرتاحة و مستقرة شرجعني ربي شرجعني، راح اخوي يا الله
التفتتله :- وهسه شراح تسوي ؟
-لا تظلين تفرين فوك راسي استقري خليني افكر
-تفكر و اخوي بين اديهم انطيهم كلشي يردونه، انت مو عندك، انطيهم ورجع اخوي.
صرخ : كلتلج لا تفري فوووووك راسي اكعدددي
كعدت و اني كل جسمي يرجف، و اباوعله ولو بودي اكله بسنوني
اخذت جنطتي و طبيت بغرفة ما اعرف المن، بيها سرير و كنتور و مرايا بس
كعدت طلعت الموبايل، خالد دازلي ( خرب بيومج اذا صدك ) ( وين هسه انت ) ( غير ترد ) ( شطلعج مو كلتي ابقى بالجامعة طرطور اني ما خابرتي ما كلتي) (ردي بسرررعة)
دزيتله رساله (اوكف اسامه طلع بايكه واحد جان يشتغل ويا ابوي )
رد (اصدميني بعد اصدميني) ( منو هذا صديق ابوج بس لا ارهابي ) (انت وين هسه )
(ابيت ابوي )
(من انعل حتى ابوج، وين صاير كليلي)
(ما اندل خالد بس يبتعد ابوي اخابرك)
(راح تخليني على الشحن لحد ما يطلع هالكلب، لا تتأخرين)
ضميت الموبايل وبقيت ادعي الله ينجي اسامه من اديهم ويرجعه بسلامة : سوده عليه هسه شحاله و شحال گلبه من الخوف
ياربي فدوتك لا تعوفه وحده دخيلك
ردت اكوم لكيت حمالة صدر نسائية قريب من السرير، لعبت نفسي كمت من السرير بسرعة اباوعله و كاشة روحي : الله ياخذك ويخلصنا منك و من وساختك اللهم امين
طلعت يمه هو يخابر، وكفت واني مخصرة ادية و استمع له يحجي ويا واحد صديقة
نهى الأتصال ، حجيت :- ها
-اني احلها بسيطة ان شاءالله يرجع اسامه
-بهالبرود انت تعرف شصاير بحاله هسه ؟ تدري شمسوين بيه
-لا تظلين تلحين براسي اسكتي ولا ادوخيني
باوع : شجنتي تسوين جوا ؟
-خابرت امجد
-ليش شعندج ؟
-مها مريضة بالمستشفى
-خير شبيها ؟
-ما ندري سوينالها تحاليل البارحة و لهسة ما طلعت، رجليها ما تكدر تمشي عليها و اديها توجعها و امه يم جهاله فيريدني ابقى يمها بالمستشفى محد عدها
-مو خوش خبر والله، مهاوي احبها ما تستاهل
كام على حيله:- امشي اوديج عدها تبقين يمها منها اشوفها و اطلع بشغله مناك
-ياريت يله
طلع كدامي و اني وراه، جانت تكو مرايا يم باب الصالة باوعت بيها وجهي اثر ضربته صايرة بعضمة خشمي مبين زراك خفيف
طلعنا خلاني بسيارته و طلع :- وين راح تروح
-اسامهة يرجع اليوم بس لا تلحين اني اعرف احل الموضوع بمعرفتي، مها وين بيا مستشفى ؟
-مدينة الطب
مشى و بعد ما حجه، خابر واحد من حمايته اتفق وياه يلتقي وياه قريب من مدينة الطب
طلعت الموبايل وكتبت رسالة لامجد( امجد اني جايه ويا ابوي لمها نشوفها سوي روحك انت مخابرني و طالبني و من اوصل احجيلك السبب )
قفلت الموبايل حجه
-هاي دزيتي الرساله لامج ؟
-لا لامجد
-كون كلتيلها اسامه هيج
الحلقة_23
الحياة مستمرة سواء ضحكت أم بكيت..
فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها... ابتسم!
........
اسحب روحي من ابوي و اتصايح وياه و كمت اتضارب، و هو يجر بيه، ما احس الا بوكس على وجهي بس الالوان كمت اشوفها طفيت، سحبني من راسي و خلاني بالسيارة
بقيت افرك بوجهي و اصيح :- ماكو غيرك ماخذ اخوي احجي اسامه وينه يلاااااا
اسماعيل:- ما بكتنه من قبل هسه تريدن تمشن السالفة عليه لا ما اندمجن بس اصبرلي *
-تنكر مو انت الهددت امي و كلت الها اندمج تندمها بأسامه كافي ملينا منك الله ياخذك و يخلصنا منك
دار وجهه و لطمنة بايده على وجهي:- والله لو حجيتي بعد الا اكصبج طايحة الحظ اني اعرف احسابي وياجن
بقيت بس ابجي، طلعت الموبايل من الجنطة خليته صامت حتى ما تنسمع صوت الاحرف من اكتب، كتبت مسج لخالد ( اني رجعت من الجامعة و لكيت ابوية هو و امي يتعاركون و هسه ماخذني البيته شسوي امي ظلت وحدها بس تبجي)
بقى عشر دقايق ممجاوبني يمكن بعده ما شايف الرسالة، بس اجت الرسالة وصل ابوية للبيت ضميت الموبايل بالجنطة و نزلت وياه
فات للبيت دك الموبايل مالته، التفت عليه:- فوتي جوا يلا
مشى على صفحة رد على الاتصال مشيت وصلت باب الصالة، حاط الموبايل على اذنه و عاقد حواجبة و يستمع، استقريت بمكاني اباوعله:- شبيه !!؟
حجه:- منو انت
سكت، ورجع كال :- الو الوو
نزل الموبايل من اذنه و علامات الغضب وضحت بملامحة، رجع اتصل بس الظاهر الخط جان مقفول
نكث ايده بنتر
وكام يضرب بالحايط، تقربت منه : اكو خبر عن اسامه
-اسامه عد واحد جان يشتغل وياي، هو صوته عرفته
انخضيت من كالي هيج يعني اسامه عد واحد ارهابي، صرخت :- و شيريد من اسامة ؟!
اسماعيل:- ما يريد منه شي يريد مني
-شيريد منك ؟
-هذا فد واحد كلاوجي تعاركت وياه كبل سنتين ال***** تاهمني بايگه خمس شدات
-و انت ماخذهن منه
انفعل:- لا شماخذ منه هالحافي هاذ، خلي يولي هالساقط ال*****
-يولي و اسامه هسه عنده يعني شراح يسوي بيه
-اكيد راح يطالبني بالخمس شدات
-بابا اخوي ما اله هلاقة بشغلك انت منين طلعتنا يا الله كمت من مكاني و اني افرك بوجهي، جنت بكربلاء مرتاحة و مستقرة شرجعني ربي شرجعني، راح اخوي يا الله
التفتتله :- وهسه شراح تسوي ؟
-لا تظلين تفرين فوك راسي استقري خليني افكر
-تفكر و اخوي بين اديهم انطيهم كلشي يردونه، انت مو عندك، انطيهم ورجع اخوي.
صرخ : كلتلج لا تفري فوووووك راسي اكعدددي
كعدت و اني كل جسمي يرجف، و اباوعله ولو بودي اكله بسنوني
اخذت جنطتي و طبيت بغرفة ما اعرف المن، بيها سرير و كنتور و مرايا بس
كعدت طلعت الموبايل، خالد دازلي ( خرب بيومج اذا صدك ) ( وين هسه انت ) ( غير ترد ) ( شطلعج مو كلتي ابقى بالجامعة طرطور اني ما خابرتي ما كلتي) (ردي بسرررعة)
دزيتله رساله (اوكف اسامه طلع بايكه واحد جان يشتغل ويا ابوي )
رد (اصدميني بعد اصدميني) ( منو هذا صديق ابوج بس لا ارهابي ) (انت وين هسه )
(ابيت ابوي )
(من انعل حتى ابوج، وين صاير كليلي)
(ما اندل خالد بس يبتعد ابوي اخابرك)
(راح تخليني على الشحن لحد ما يطلع هالكلب، لا تتأخرين)
ضميت الموبايل وبقيت ادعي الله ينجي اسامه من اديهم ويرجعه بسلامة : سوده عليه هسه شحاله و شحال گلبه من الخوف
ياربي فدوتك لا تعوفه وحده دخيلك
ردت اكوم لكيت حمالة صدر نسائية قريب من السرير، لعبت نفسي كمت من السرير بسرعة اباوعله و كاشة روحي : الله ياخذك ويخلصنا منك و من وساختك اللهم امين
طلعت يمه هو يخابر، وكفت واني مخصرة ادية و استمع له يحجي ويا واحد صديقة
نهى الأتصال ، حجيت :- ها
-اني احلها بسيطة ان شاءالله يرجع اسامه
-بهالبرود انت تعرف شصاير بحاله هسه ؟ تدري شمسوين بيه
-لا تظلين تلحين براسي اسكتي ولا ادوخيني
باوع : شجنتي تسوين جوا ؟
-خابرت امجد
-ليش شعندج ؟
-مها مريضة بالمستشفى
-خير شبيها ؟
-ما ندري سوينالها تحاليل البارحة و لهسة ما طلعت، رجليها ما تكدر تمشي عليها و اديها توجعها و امه يم جهاله فيريدني ابقى يمها بالمستشفى محد عدها
-مو خوش خبر والله، مهاوي احبها ما تستاهل
كام على حيله:- امشي اوديج عدها تبقين يمها منها اشوفها و اطلع بشغله مناك
-ياريت يله
طلع كدامي و اني وراه، جانت تكو مرايا يم باب الصالة باوعت بيها وجهي اثر ضربته صايرة بعضمة خشمي مبين زراك خفيف
طلعنا خلاني بسيارته و طلع :- وين راح تروح
-اسامهة يرجع اليوم بس لا تلحين اني اعرف احل الموضوع بمعرفتي، مها وين بيا مستشفى ؟
-مدينة الطب
مشى و بعد ما حجه، خابر واحد من حمايته اتفق وياه يلتقي وياه قريب من مدينة الطب
طلعت الموبايل وكتبت رسالة لامجد( امجد اني جايه ويا ابوي لمها نشوفها سوي روحك انت مخابرني و طالبني و من اوصل احجيلك السبب )
قفلت الموبايل حجه
-هاي دزيتي الرساله لامج ؟
-لا لامجد
-كون كلتيلها اسامه هيج
-ما كلت الها ما اريد اخوفها اكثر خليها مفكرة مفقود ولا تعرف ابنها عد واحد ارهابي.
-لو لازمة البيت و داريه عن ابنها ما ضاع ولا كدر احد ياخذه بس هي ملتهيه بالكو*****
-اسامه من المدرسة انباك هو ابد ما يطلع امي مشتريه اله بلاي استيشن وكل النهار لو يقرأ لو يلعب ما يطلع
-اسكتي اسكتي لا ادافعيلها
درت وجهي منه و راسي مضروب مدري افكر بأسامه لو بامي لو مهى خطية
وصلنا المستشفى وصعدنا الها، هي نايمة ما تدري عن الدنيا، جانت ام امجد موجوده سلم ابوي عليها، ردت السلام جاف ورجعت ليورا
تقدم ابوي باس راس مهى، فتحت عينها باوعته، ابتسمت بتعب و هو يكولها :-، والله ما تستاهلين ام گلب الطيب
بجت هي و تحجي كوة :- خالو حيل ما ظل بيه خالو
بقى يصبر على راسها، خله خمسين جوا راسها مصرف و اندار عليه حجه بصيغة امر :- تبقين وياها هنا خطوة ما تتحركين عنها و شتحتاج خابريني.
هزيت راسي ما جاوبته، طلع و هو يوصيني ما اكول لاحد على موضوع اسامه هو يحلها، سايرته ما بيدي حيله.
طلع منا، ام امجد شالت الجيزدان مالتها و كالت:- هم زين اجيتي يمه بيت هناك ظال والجهال على بتول عمت عيني، خل اروح للبيت و ابقي هنا
-روحي خاله اني ابقى يمها
مشت ، جانت هي فارشة بالكاع دوشك و مخده، سانده المخدة للميز الحديد و سرير مها على جيهتي اليمنى
كعدت بالكاع، ضميت رجل و ثنيت رجل و ايدي على خدي و ابجي على اسامه
فات امجد باوع :- ها ديار اجيتي
-اي
-لعد امي وين
-راحت للبيت
كعد ع السرير كبال مها، حط ايده عليها و تنهد، اباوع عليه و دموعي بعينه، شفت عيونه غوركت بالدمع و هو يباوعلها، كمت من مكاني، ندسته :- شبيك امجد ؟
هز راسه بمعنى ( ما بيه شي )
ديار:- الطبيب كالك شنو حالتها من شنو تشكي ؟.
هز راسه و هو يمسح بعيوني (اي)
كام كن مكانه و اشرلي حركة براسه، بمعنى ( تعاي اطلعي) ... طلعت وراه :- امجد خوفتني مها شبيها
-هسه جنت عند الدكتور جبتله التحاليل حتى يقراهن
-اي ؟
-ديار مها عدها سرطان بالدم
نشغت من كل كلبي و حطيت ايدي على حلكي
امجد:- اشششش ما اريدها تعرف هسه
ديار :- يعني ما الها علاج لو شلون
-ما ادري ديار ما ادري
نزل للكاع كعد على حيله حط ايده على عيونه و يبجي
دموعي كامت تنزل بحرارة، نزلت خليت ايدي على ركبة رجله:- امجد كول الها علاج فدوة
واشهك ويا البجي و الشهكة تطلع من كلبي
رفع عينه:- الدكتور يكول لازم نباشر بالقريب العاجل وننطيها جرعات الكيمياوي
خليت اديه على عيوني و كمت ابجي بقوة، دك على ايدي:- كومي ديار اكعدي يم راسها و ظلي يمها على ما اروح و ارجع لا تحسسينها بشي ابد ، الحالة النفسية نصف العلاج و اذا كلنالها راح تدمر نفسيتها و تسوء حالتها
-وهسه شلون
-نضم عنها و نشوف الاطباء و الله كريم اءا يحتاج اطلعها برا حتى اطلعها حتى لو اعرف ابيع سيارتي و الما عندي بس كون مها توكف على حيلها
-ان شاءالله يا ربي بحق النبي محمد يارب
-كومي يمها خل اروح
كام هو و اني رجعت كابلتها و يا دموع العين صبي ، هسه صدك يحلالي البجي منين ما افتر مصيبة كبالي
باوعت الموبايل كبالي لمض، جريته ، امي مخابره ٣ مرات و خالد داز رسالتين، خابرت خالد، بس رديت انهد بيه رزايل
:- يعني هاي سواية بربج هيج تسوين مو كتلج لا اطلعين وين انت هسه.......
وهو مندمج يحجي قطع لما سمعني اشهك :- ها يربج شصاير ؟ ليش هيج تبجين
كمت من مها:- شحجيلك خالد المصايب كامت تنزل ع الراس وحدة وره وحدة
-شكو احجيييي
-مها
-شبيها ؟
-سرطان بالدم
صرخ بلهفة:- لااااااااا منين دريتي
-اني يمها هسه
-شوداج ؟
-ابوي جابني الها
-لا يا ربي والله خطية ما تستاهل ام فطومه كلش قهرتيني، لا حول ولا قوة الا بالله
-خالد جاي اموت من القهر خالد اخوي عد واحد ارهابي مخلينا لعبة بيدهم يتساومون عليه، اجي هنا اتلكا هالمصيبة كلبي راح يوكف والله بعد ما بيه اتحمل.
-ابقي بمكانج هسه اني جايج، لا اتعبين روحج و ارتاحي، لو بجيتي و انقهرتي ما راح تغيرين من الواقع شي خليج قوية.
سد الموبايل مني، نص ساعة و اجا هو، محمل وياه دجاجة شوي وخبز و فواكه و صندوك مي ابطاله
حطهن بالكاع و اجا وكف على راس مها، باس راسها
باوعلي و هز راسه بقهر :- ما تستاعل كلش قهرتيني من كلتيلي
-اسس
اشرتله بمعنى ( ما تدري لا تسمعك )
مشى تقرب يمي :- انت شسالفتج شصار
سولفتله
-اي غير تخابريني حتى اجيبج شلون رجعتي وحدج
-بتكسي والله
-عفية انوب تكسي حتى مو نفرات ، لا اتعيديها النوب والله ابتلي بيج، طلعي من يمج الاكل و اكلي وجهج صاير كركم
-ما مشتهية والله
-ماكله ؟
-لا والله من البارحة لما جنت بالجامعة بعد ما حطيت الزاد بحلكي حتى المي ما اتذكر شربت بس ما الي نفس ابد
-دكلي اكلي عوفي هالسوالف على صفحة
شافني ما اكلت، جر الاكل و هو يسأل :- امج درت بسالفة اسامه
-لا ما درت
-لو لازمة البيت و داريه عن ابنها ما ضاع ولا كدر احد ياخذه بس هي ملتهيه بالكو*****
-اسامه من المدرسة انباك هو ابد ما يطلع امي مشتريه اله بلاي استيشن وكل النهار لو يقرأ لو يلعب ما يطلع
-اسكتي اسكتي لا ادافعيلها
درت وجهي منه و راسي مضروب مدري افكر بأسامه لو بامي لو مهى خطية
وصلنا المستشفى وصعدنا الها، هي نايمة ما تدري عن الدنيا، جانت ام امجد موجوده سلم ابوي عليها، ردت السلام جاف ورجعت ليورا
تقدم ابوي باس راس مهى، فتحت عينها باوعته، ابتسمت بتعب و هو يكولها :-، والله ما تستاهلين ام گلب الطيب
بجت هي و تحجي كوة :- خالو حيل ما ظل بيه خالو
بقى يصبر على راسها، خله خمسين جوا راسها مصرف و اندار عليه حجه بصيغة امر :- تبقين وياها هنا خطوة ما تتحركين عنها و شتحتاج خابريني.
هزيت راسي ما جاوبته، طلع و هو يوصيني ما اكول لاحد على موضوع اسامه هو يحلها، سايرته ما بيدي حيله.
طلع منا، ام امجد شالت الجيزدان مالتها و كالت:- هم زين اجيتي يمه بيت هناك ظال والجهال على بتول عمت عيني، خل اروح للبيت و ابقي هنا
-روحي خاله اني ابقى يمها
مشت ، جانت هي فارشة بالكاع دوشك و مخده، سانده المخدة للميز الحديد و سرير مها على جيهتي اليمنى
كعدت بالكاع، ضميت رجل و ثنيت رجل و ايدي على خدي و ابجي على اسامه
فات امجد باوع :- ها ديار اجيتي
-اي
-لعد امي وين
-راحت للبيت
كعد ع السرير كبال مها، حط ايده عليها و تنهد، اباوع عليه و دموعي بعينه، شفت عيونه غوركت بالدمع و هو يباوعلها، كمت من مكاني، ندسته :- شبيك امجد ؟
هز راسه بمعنى ( ما بيه شي )
ديار:- الطبيب كالك شنو حالتها من شنو تشكي ؟.
هز راسه و هو يمسح بعيوني (اي)
كام كن مكانه و اشرلي حركة براسه، بمعنى ( تعاي اطلعي) ... طلعت وراه :- امجد خوفتني مها شبيها
-هسه جنت عند الدكتور جبتله التحاليل حتى يقراهن
-اي ؟
-ديار مها عدها سرطان بالدم
نشغت من كل كلبي و حطيت ايدي على حلكي
امجد:- اشششش ما اريدها تعرف هسه
ديار :- يعني ما الها علاج لو شلون
-ما ادري ديار ما ادري
نزل للكاع كعد على حيله حط ايده على عيونه و يبجي
دموعي كامت تنزل بحرارة، نزلت خليت ايدي على ركبة رجله:- امجد كول الها علاج فدوة
واشهك ويا البجي و الشهكة تطلع من كلبي
رفع عينه:- الدكتور يكول لازم نباشر بالقريب العاجل وننطيها جرعات الكيمياوي
خليت اديه على عيوني و كمت ابجي بقوة، دك على ايدي:- كومي ديار اكعدي يم راسها و ظلي يمها على ما اروح و ارجع لا تحسسينها بشي ابد ، الحالة النفسية نصف العلاج و اذا كلنالها راح تدمر نفسيتها و تسوء حالتها
-وهسه شلون
-نضم عنها و نشوف الاطباء و الله كريم اءا يحتاج اطلعها برا حتى اطلعها حتى لو اعرف ابيع سيارتي و الما عندي بس كون مها توكف على حيلها
-ان شاءالله يا ربي بحق النبي محمد يارب
-كومي يمها خل اروح
كام هو و اني رجعت كابلتها و يا دموع العين صبي ، هسه صدك يحلالي البجي منين ما افتر مصيبة كبالي
باوعت الموبايل كبالي لمض، جريته ، امي مخابره ٣ مرات و خالد داز رسالتين، خابرت خالد، بس رديت انهد بيه رزايل
:- يعني هاي سواية بربج هيج تسوين مو كتلج لا اطلعين وين انت هسه.......
وهو مندمج يحجي قطع لما سمعني اشهك :- ها يربج شصاير ؟ ليش هيج تبجين
كمت من مها:- شحجيلك خالد المصايب كامت تنزل ع الراس وحدة وره وحدة
-شكو احجيييي
-مها
-شبيها ؟
-سرطان بالدم
صرخ بلهفة:- لااااااااا منين دريتي
-اني يمها هسه
-شوداج ؟
-ابوي جابني الها
-لا يا ربي والله خطية ما تستاهل ام فطومه كلش قهرتيني، لا حول ولا قوة الا بالله
-خالد جاي اموت من القهر خالد اخوي عد واحد ارهابي مخلينا لعبة بيدهم يتساومون عليه، اجي هنا اتلكا هالمصيبة كلبي راح يوكف والله بعد ما بيه اتحمل.
-ابقي بمكانج هسه اني جايج، لا اتعبين روحج و ارتاحي، لو بجيتي و انقهرتي ما راح تغيرين من الواقع شي خليج قوية.
سد الموبايل مني، نص ساعة و اجا هو، محمل وياه دجاجة شوي وخبز و فواكه و صندوك مي ابطاله
حطهن بالكاع و اجا وكف على راس مها، باس راسها
باوعلي و هز راسه بقهر :- ما تستاعل كلش قهرتيني من كلتيلي
-اسس
اشرتله بمعنى ( ما تدري لا تسمعك )
مشى تقرب يمي :- انت شسالفتج شصار
سولفتله
-اي غير تخابريني حتى اجيبج شلون رجعتي وحدج
-بتكسي والله
-عفية انوب تكسي حتى مو نفرات ، لا اتعيديها النوب والله ابتلي بيج، طلعي من يمج الاكل و اكلي وجهج صاير كركم
-ما مشتهية والله
-ماكله ؟
-لا والله من البارحة لما جنت بالجامعة بعد ما حطيت الزاد بحلكي حتى المي ما اتذكر شربت بس ما الي نفس ابد
-دكلي اكلي عوفي هالسوالف على صفحة
شافني ما اكلت، جر الاكل و هو يسأل :- امج درت بسالفة اسامه
-لا ما درت
سوا لفة صغيره و خلاها بأيدي:- اكلي، سيد جعفر عدكم و الحجية وياه
-صدك !!
-اي والله، ما ادري منين سامعين اسامه مفقود و الحجية جايه طاير كلبها عليه شكد بجت
-سودة عليه ذوله الناس لو شما اسويلهم ما اجازيهم
-و امي منو يمها
-ابوي و رافد و بتول تروح و ترجع عليها، عفتها جاي تطبخ الكم
-خطية
-دكلي شبيج
-والله ما اشتهي
-اجبري نفسج اشو
جر اللفه و حطها بحلكي، اخذت لكمة و كمت الوك بيه كوة لساني مر كلش
اجت دكتورة تفر ع المرضى وكف خالد انطاها الطبلة كالتله :- هذه الحالة تبينت كانسر اعتقد، ما الها علاج انطيها بس مسكنات لما يجي دكتور هو يحدد شنو نكتبلها
فحصت المغذي مالتها و خلت ابرتين بيه
رجع امجد، لكه خالد موجود مد ايده و سلم:- هلا ابو سارة شلونك
بقى يسولف وياه ويطمن عليه، بقى ساعتين و راح، بقى بس امجد ما يصير يكعد هنا، ظال بين الرايح و بين الراد علينا شنحتاج
كعدتها جبرتها تاكل بسكت شوية، عدلت كعدتها و بقت تباوع على اللي بالردها ، اشكال الوان الحالات و كل مريض وياه مرافق و صايرة لمه و سالفة و ضحك
شوية ترفهت على سوالف النسوان، وكعدت احجي وياها و اطمنها انو ما بيج شي ولا تخافين، كلها شوية ادوية و اطيبين و ترجعين للبيت
ظليت وياها لثاني يوم و كلساع اخابر امي، اريد اشوف ما بين اسامه و تكلي لا
هو كالي اليوم يجي، مر يومين و اسامه ما مبين ولا عندي رقم ابوي و اخابره، و تكسرت بكعدتي هنا وياه مها احست خست بملابسي اريد ابدل
فخابرت ام امجد تجي تبات بمكاني ارجع للبيت انام ارتاح و اداوم باجر و ارجعلها من ورا الظهر
وصدك رجعت للبيت امي خلصانه روحها، دوام ما مداومه، اسمها كاعدة بالبيت تدعي (ربي دخيلك اذا اني غلطت بحياتي طلعها بيه لا اطلعها ابزري والله كلبي ما يتحمل ربي) وتبجي
بقيت شويه يمها اصبر عليها و ابجي وياها، بعدين عفتها ورحت نمت لان حيل تعبانة
ثاني يوم رحت ويا خالد للجامعة
نزلوا البنات، اجيت انزل لزم ايدي:- دياري
-ها
-خليج قوية و كافي تبجين، و اذا ردتي اطلعين خابريني و كلشي يصير وياج بلغيني لاتضمين عليه شي
-دهزيت راسي، مسح على خدي:- عيونج وهي مدمعة ادمرني ما اتحمل هيج
-اسامه مثل ابني اني ربيته مو امي خالد حيلي انهد عليه
-ان شاءالله يرجع والله يرجع بس صبري گلبچ
- خالد
-عيونه
-كملة شكر قليلة بحقك لو ما انت واكف ويايه بهاي الايام و تخفف عليه لا جان الله يعلم بحالي
-امشي لج شنو غريب اني، غير من اشوفج حزنانه احترك حرك والله
-الله يحفظك اليه
ابتسم:- يلا روحي ولا تنسين طمنيني عليج
-ان شاءالله
نزلت، مشيت للكلية، فتت للقاعة، فارغة ولا اي احد بيها، ما فكرت ولا اهتميت لاحد بقيت كاعدة بمكاني
فات دكتور، باوع القاعة فارغة بس اني حاضرة :- وين الطلاب البقية ؟
-والله ما اعرف استاذ شو محد جاي
-شنو اسمج ؟
-ديار اسماعيل طاهر
سجل اسمي و طلع
جانت عدنا بس محاضرتين بس بالمحاظرتين ولا واحد دخل للقاعة، انتبهت بعدين كلهم غايبين ما جايين
رجعت للبيت، سبحت و نمت شوية، ورجعت خابرت امجد حتى اروحله، كال :- مشكورة خوية اختي اجت يمها ان شاءالله من تروح انت تجين بمكانها
-ماشي ان شاءاللع، علاج الكيمياوي شوكت راح تاخذه ؟
-والله الدكتور حدد باجر اول جرعة كيمياوي راح ينطوها و الله كريم
-ان شاءالله
بقيت بالبيت ويا امي، ثاني يوم رحت للجامعة لكيت القسم كله طالعه روحه مني، اثاري متفقين الكل يغيب لان ما عدنا محاضرات هواي ولا امتحان فمقررين يطلعون سفرة و الكل طالع و مخابريني و دازيلي رسالة و اني ما ادري
بحضوري الكل مغيبينه، اني لا شايفة رساله ولا ادري عن اي شي ، كلها تلوم بيه، وكف ممثل الشعبة يرزل بيه
- شنو معناها حضرتج جايه و مغيبتنه كلنا خابرناج و ما رديتي دزينالج رساله و اجيتي كل احنا نتغيب بسببج ما استحيتي
-لا تحجي وياي هيج كلت الكم ما جنت ادري
-سوالف الخباثة هاي مو علينه معقدة نفسية على روحج مو علينا افتهمتي ولو هو الله شمخلي بيج
الشباب يجرون بيه ويحجون عليه شلون هيج عيرني، كاللهم :- دروحووو
طلع بس اني وكفت عندي رزالته كدام القسم كلش ضجت، طلعت هو واكف بين القاعتين،حجيت :- اسمع اذا انت ضايج لأن جنت تتونس و مغيبينك فأني مصايب الدنيا فوك راسي، اخوي مخطوف و بت عمتي بيها سرطان عفتها بالمستشفى وما ددريت عن شي
الساكت مو معناه معقد نفسي تلكاه انسان ثكلت بيه همومه و انلصم على حلكه و لو اعتزل الناس بس لان الناس ما ترحم مثلك تعير و تتمضحك و تتمهزء بيه فأبتعد عنهم
مو ذنبي محتركه ولا اني الحركت روحي حتى تعيرني
بس اكولك حسبي الله و نعم الوكيل
احجي وكوة تطلع الحجاية على كبر العبرة الصارت ابلعوني و دموعي التجري
-صدك !!
-اي والله، ما ادري منين سامعين اسامه مفقود و الحجية جايه طاير كلبها عليه شكد بجت
-سودة عليه ذوله الناس لو شما اسويلهم ما اجازيهم
-و امي منو يمها
-ابوي و رافد و بتول تروح و ترجع عليها، عفتها جاي تطبخ الكم
-خطية
-دكلي شبيج
-والله ما اشتهي
-اجبري نفسج اشو
جر اللفه و حطها بحلكي، اخذت لكمة و كمت الوك بيه كوة لساني مر كلش
اجت دكتورة تفر ع المرضى وكف خالد انطاها الطبلة كالتله :- هذه الحالة تبينت كانسر اعتقد، ما الها علاج انطيها بس مسكنات لما يجي دكتور هو يحدد شنو نكتبلها
فحصت المغذي مالتها و خلت ابرتين بيه
رجع امجد، لكه خالد موجود مد ايده و سلم:- هلا ابو سارة شلونك
بقى يسولف وياه ويطمن عليه، بقى ساعتين و راح، بقى بس امجد ما يصير يكعد هنا، ظال بين الرايح و بين الراد علينا شنحتاج
كعدتها جبرتها تاكل بسكت شوية، عدلت كعدتها و بقت تباوع على اللي بالردها ، اشكال الوان الحالات و كل مريض وياه مرافق و صايرة لمه و سالفة و ضحك
شوية ترفهت على سوالف النسوان، وكعدت احجي وياها و اطمنها انو ما بيج شي ولا تخافين، كلها شوية ادوية و اطيبين و ترجعين للبيت
ظليت وياها لثاني يوم و كلساع اخابر امي، اريد اشوف ما بين اسامه و تكلي لا
هو كالي اليوم يجي، مر يومين و اسامه ما مبين ولا عندي رقم ابوي و اخابره، و تكسرت بكعدتي هنا وياه مها احست خست بملابسي اريد ابدل
فخابرت ام امجد تجي تبات بمكاني ارجع للبيت انام ارتاح و اداوم باجر و ارجعلها من ورا الظهر
وصدك رجعت للبيت امي خلصانه روحها، دوام ما مداومه، اسمها كاعدة بالبيت تدعي (ربي دخيلك اذا اني غلطت بحياتي طلعها بيه لا اطلعها ابزري والله كلبي ما يتحمل ربي) وتبجي
بقيت شويه يمها اصبر عليها و ابجي وياها، بعدين عفتها ورحت نمت لان حيل تعبانة
ثاني يوم رحت ويا خالد للجامعة
نزلوا البنات، اجيت انزل لزم ايدي:- دياري
-ها
-خليج قوية و كافي تبجين، و اذا ردتي اطلعين خابريني و كلشي يصير وياج بلغيني لاتضمين عليه شي
-دهزيت راسي، مسح على خدي:- عيونج وهي مدمعة ادمرني ما اتحمل هيج
-اسامه مثل ابني اني ربيته مو امي خالد حيلي انهد عليه
-ان شاءالله يرجع والله يرجع بس صبري گلبچ
- خالد
-عيونه
-كملة شكر قليلة بحقك لو ما انت واكف ويايه بهاي الايام و تخفف عليه لا جان الله يعلم بحالي
-امشي لج شنو غريب اني، غير من اشوفج حزنانه احترك حرك والله
-الله يحفظك اليه
ابتسم:- يلا روحي ولا تنسين طمنيني عليج
-ان شاءالله
نزلت، مشيت للكلية، فتت للقاعة، فارغة ولا اي احد بيها، ما فكرت ولا اهتميت لاحد بقيت كاعدة بمكاني
فات دكتور، باوع القاعة فارغة بس اني حاضرة :- وين الطلاب البقية ؟
-والله ما اعرف استاذ شو محد جاي
-شنو اسمج ؟
-ديار اسماعيل طاهر
سجل اسمي و طلع
جانت عدنا بس محاضرتين بس بالمحاظرتين ولا واحد دخل للقاعة، انتبهت بعدين كلهم غايبين ما جايين
رجعت للبيت، سبحت و نمت شوية، ورجعت خابرت امجد حتى اروحله، كال :- مشكورة خوية اختي اجت يمها ان شاءالله من تروح انت تجين بمكانها
-ماشي ان شاءاللع، علاج الكيمياوي شوكت راح تاخذه ؟
-والله الدكتور حدد باجر اول جرعة كيمياوي راح ينطوها و الله كريم
-ان شاءالله
بقيت بالبيت ويا امي، ثاني يوم رحت للجامعة لكيت القسم كله طالعه روحه مني، اثاري متفقين الكل يغيب لان ما عدنا محاضرات هواي ولا امتحان فمقررين يطلعون سفرة و الكل طالع و مخابريني و دازيلي رسالة و اني ما ادري
بحضوري الكل مغيبينه، اني لا شايفة رساله ولا ادري عن اي شي ، كلها تلوم بيه، وكف ممثل الشعبة يرزل بيه
- شنو معناها حضرتج جايه و مغيبتنه كلنا خابرناج و ما رديتي دزينالج رساله و اجيتي كل احنا نتغيب بسببج ما استحيتي
-لا تحجي وياي هيج كلت الكم ما جنت ادري
-سوالف الخباثة هاي مو علينه معقدة نفسية على روحج مو علينا افتهمتي ولو هو الله شمخلي بيج
الشباب يجرون بيه ويحجون عليه شلون هيج عيرني، كاللهم :- دروحووو
طلع بس اني وكفت عندي رزالته كدام القسم كلش ضجت، طلعت هو واكف بين القاعتين،حجيت :- اسمع اذا انت ضايج لأن جنت تتونس و مغيبينك فأني مصايب الدنيا فوك راسي، اخوي مخطوف و بت عمتي بيها سرطان عفتها بالمستشفى وما ددريت عن شي
الساكت مو معناه معقد نفسي تلكاه انسان ثكلت بيه همومه و انلصم على حلكه و لو اعتزل الناس بس لان الناس ما ترحم مثلك تعير و تتمضحك و تتمهزء بيه فأبتعد عنهم
مو ذنبي محتركه ولا اني الحركت روحي حتى تعيرني
بس اكولك حسبي الله و نعم الوكيل
احجي وكوة تطلع الحجاية على كبر العبرة الصارت ابلعوني و دموعي التجري
ضجوا الطلاب يلومون بيه و الشباب كلش تأذوا من هيج حجيت وياه، وكفني واحد من ولد القسم اسمه وسام، عيونه صارن حمر من شافني ابجي و احجي، حط ايده على جتفي و كال :- اوكفي اوكفي اذا ما يرجعلج حقج فلا اني ابن ابوي و انت يا ثامر رايح للعميد و حسابك هناك يمه
ثامر :- اني ما جنت ادري هيح وضعها
-ما يحتاج تدري انت عيرتها بحالتها وهذا كافي ما يشرفنا تكون ممثل عنه و احمد ربك اذا ما فصلناك من الجامعه كلها على هالتصرف
ولد وكفو وياه و اكو بقوا يهدون بالوضعية و يعتذرون مني، كتب ورقة اني الطالب وسام حسن لا اتشرف بثامر محمد ان يكون ممثل عني في الشعبة
وفر الورقة على طلاب القسم اغلبهم كتبوا عليه
ثامر كام يتعارك وياه شلون هيج يسوي عليه و كام يتهمة ان هو لوكي و ابو بنات، تلازموا بنص القسم و الشباب ادافع، لزمت الشاب:- اخي اخي بس اسمحلي فدوة، لا اريد اشتكي عليه ولا اريد منه شي هو والله
رجع يغلط عليه، ويتصايح ويا شباب القسم
فات بنصنا الدكتور، رزلهم وكف واحد اسمه (حسام) حجاله كل الموضوع و و وسام كاله: دكتور نريد نشتكي على وسام وهاي وقعنا ورقة عليه اذا ما تفصلونه تنقلونه كن القاعة كلها ما نريده
اخذني واخذ ثامر و حسام و وسام و بنية اسمها تارة
كل احنه رحنا للعميد حجوله الموضوع و اني حجيت
كال :- انتي يعني تشتكين عليه
ما ردت اسوي عداوات بالكلية و اني بعدني يا دوب مداومة بيها فكلت اله :- لا استاذ يكفي يعتذر ما اريد شي ثاني
طلب من ثامر يعتذر :- اعتذرلي و طلع
طالبوا اني ما يكون الممثل عنهم لان تنمر على بنية من بنات قسمنا
و فعلا ازاحوا و اجمعوا الكل ان يكون الممثل هو وسام، هو شاب صاحب كاريزمة و حظور بالقاعة، شكله عادي بس مرتب بس يجبر الكدامه على احترامه
هو مو من بغداد من ديالى و جاي يدرس هنا
اجا عليه، وكف كبالي و كال :- شما تحتاجين احنه اخوتج هنا بالقاعة لو طلبتي اركابنه سداده
حجه اللاخ اسمه مهند :- والله العظيم من حجت وبجت احس بركان بداخلي فار اجيت اكطعه بسنوني
وسام:- غير اشتعل دمي بالقران لو ما الولد جان حطيته و كسرت ظهرة
حجت بنية :- تره هو لمصلحتنه صار عصبي لان حضرت و غيبتنه و ما يدري عن ظروفه
مهند :- ما سمعتي شلون رجع يغلط عليه و يسمينا لوكية
-اي حالة عصبية تصير شبيكم مشوها
فات ثامر ، ضرب وسام على جتفه :- كول انت ردت تصير ممثل وسويت كل هذا الفلم حتى الحبايب يباوعلك
وسام:- توكل منا لا تخليني ابتلي بيه
دفعه:- انت شنو تهدد
وسام شمر الموبايل و المحفظة و الكتب من ايده وراد يهد عليه، وكفوا الشباب بيناتهم و يهدونهم
بعدوهم من بعض و طلعوا ثامر برا، و احنا دخلنا جوة
حضرنا بس محاضرة وحدة و طلعنا
طلعت انتظرت خالد يجي، البنات وكفن يمي ينتظرن ماكو دقيقة و صف خالد كبالنا، صعدنا وياه :- بشر ماكو اخبار عن اسامة ؟
-ما راجع للبيت والله، طلعت للاستوديو و رجعت الكم
حجت بنية اسمها حنين من وراي:- ديار شنو هاي العركة الصارت بالقسم مالتكم، يكولون ثامر غالط على بنية مشوهه بالقسم
ديار:- غلط عليه لان حضرت
خالد:- غلط عليج ؟ منو هذا
-واحد ويانا بالشعبة
-وعلى اي اساس يغلط عليج انطيني اسمه باجر اني اعلمه شلون يغلط و اربي اذا اهله ما ربوه لهالمخنث
-لا ردوه شباب القسم ما قصروا
دنيا:- غير هذا الاسمه وسام حرك الدنيا عليه و تعاركوا ثامر و وسام على مودها لان ثامر يگله انت ابو بنات و مشتغل الها لوكي
ديار:- اي خطية وسام ما قصر اصلا راد يفصله من الجامعة بس اني ما اشتكيت
دنيا:- خلوه ممثل الشعبة مو
ديار :- تدرين عن كل السالفة بعد ليش تسألين ؟
دنيا:- مو انخبصت الكلية بيها فأجينه اني و صديقتي وشفنا و حجولنا الصار كبل لا نجي، وسام بدع بالدفاع عنج
خالد عقد حواجبه:- منو وسام ؟
-طالب بالقسم ويانه دافع عني
-ها
ما حجه بعد بقن بس البنات يحجن، بس هو غابت الضحكة عن ملامحة ظلت بس الحواجب معقوده و العيون مركزة بالطريق
وصل البنات كلهن، و وصلني للبيت:- شبيك حبيبي ؟
-ما بيه شي شبيه يعني ؟
-من سمعت السالفة و انت متضايق و متوتر
-لا ماكو
-ماكو احد يعرفك بكدي حتى تضم عني
-اتضايق احد يدافع عنج غيري، ما اعرف ما حبيته
ابتسمت:- عمري كله ما حلى رجال بعيوني غيرك
ابتسم:- ادري مو من حقي احاسبج انت طالبه و شي طبيعي يكون الج زملاء بس مو بيدي اغار
-اصلا يسموني معقدة نفسيا لان ما احجي ويا احد ولا اختلط مع احد ، كل وقتي بدراستي
سحب ايدي بين ادي كام يعصر بيها، و يباوع بعيوني :- احبج يبنية
-انت روحي
سحب ايده من اديه بسرعة، التفتت امي ورانا
سلمت عليه ونزلت للبيت
اجت امي وراي:- علاقتج ويا خالد شلونها ؟
-زينه
-والله ولد ابو رافد ورده ما عافونه ولا تركونه لحظة وحدة
- معروفين هم مو اليوم و البارحة مواقفهم ويانا هواية
-ابنهم رافد ما تركنا ولا لحظة غير المسواك ووافواكه اليحطها
-رافد عنده شي اباله
ثامر :- اني ما جنت ادري هيح وضعها
-ما يحتاج تدري انت عيرتها بحالتها وهذا كافي ما يشرفنا تكون ممثل عنه و احمد ربك اذا ما فصلناك من الجامعه كلها على هالتصرف
ولد وكفو وياه و اكو بقوا يهدون بالوضعية و يعتذرون مني، كتب ورقة اني الطالب وسام حسن لا اتشرف بثامر محمد ان يكون ممثل عني في الشعبة
وفر الورقة على طلاب القسم اغلبهم كتبوا عليه
ثامر كام يتعارك وياه شلون هيج يسوي عليه و كام يتهمة ان هو لوكي و ابو بنات، تلازموا بنص القسم و الشباب ادافع، لزمت الشاب:- اخي اخي بس اسمحلي فدوة، لا اريد اشتكي عليه ولا اريد منه شي هو والله
رجع يغلط عليه، ويتصايح ويا شباب القسم
فات بنصنا الدكتور، رزلهم وكف واحد اسمه (حسام) حجاله كل الموضوع و و وسام كاله: دكتور نريد نشتكي على وسام وهاي وقعنا ورقة عليه اذا ما تفصلونه تنقلونه كن القاعة كلها ما نريده
اخذني واخذ ثامر و حسام و وسام و بنية اسمها تارة
كل احنه رحنا للعميد حجوله الموضوع و اني حجيت
كال :- انتي يعني تشتكين عليه
ما ردت اسوي عداوات بالكلية و اني بعدني يا دوب مداومة بيها فكلت اله :- لا استاذ يكفي يعتذر ما اريد شي ثاني
طلب من ثامر يعتذر :- اعتذرلي و طلع
طالبوا اني ما يكون الممثل عنهم لان تنمر على بنية من بنات قسمنا
و فعلا ازاحوا و اجمعوا الكل ان يكون الممثل هو وسام، هو شاب صاحب كاريزمة و حظور بالقاعة، شكله عادي بس مرتب بس يجبر الكدامه على احترامه
هو مو من بغداد من ديالى و جاي يدرس هنا
اجا عليه، وكف كبالي و كال :- شما تحتاجين احنه اخوتج هنا بالقاعة لو طلبتي اركابنه سداده
حجه اللاخ اسمه مهند :- والله العظيم من حجت وبجت احس بركان بداخلي فار اجيت اكطعه بسنوني
وسام:- غير اشتعل دمي بالقران لو ما الولد جان حطيته و كسرت ظهرة
حجت بنية :- تره هو لمصلحتنه صار عصبي لان حضرت و غيبتنه و ما يدري عن ظروفه
مهند :- ما سمعتي شلون رجع يغلط عليه و يسمينا لوكية
-اي حالة عصبية تصير شبيكم مشوها
فات ثامر ، ضرب وسام على جتفه :- كول انت ردت تصير ممثل وسويت كل هذا الفلم حتى الحبايب يباوعلك
وسام:- توكل منا لا تخليني ابتلي بيه
دفعه:- انت شنو تهدد
وسام شمر الموبايل و المحفظة و الكتب من ايده وراد يهد عليه، وكفوا الشباب بيناتهم و يهدونهم
بعدوهم من بعض و طلعوا ثامر برا، و احنا دخلنا جوة
حضرنا بس محاضرة وحدة و طلعنا
طلعت انتظرت خالد يجي، البنات وكفن يمي ينتظرن ماكو دقيقة و صف خالد كبالنا، صعدنا وياه :- بشر ماكو اخبار عن اسامة ؟
-ما راجع للبيت والله، طلعت للاستوديو و رجعت الكم
حجت بنية اسمها حنين من وراي:- ديار شنو هاي العركة الصارت بالقسم مالتكم، يكولون ثامر غالط على بنية مشوهه بالقسم
ديار:- غلط عليه لان حضرت
خالد:- غلط عليج ؟ منو هذا
-واحد ويانا بالشعبة
-وعلى اي اساس يغلط عليج انطيني اسمه باجر اني اعلمه شلون يغلط و اربي اذا اهله ما ربوه لهالمخنث
-لا ردوه شباب القسم ما قصروا
دنيا:- غير هذا الاسمه وسام حرك الدنيا عليه و تعاركوا ثامر و وسام على مودها لان ثامر يگله انت ابو بنات و مشتغل الها لوكي
ديار:- اي خطية وسام ما قصر اصلا راد يفصله من الجامعة بس اني ما اشتكيت
دنيا:- خلوه ممثل الشعبة مو
ديار :- تدرين عن كل السالفة بعد ليش تسألين ؟
دنيا:- مو انخبصت الكلية بيها فأجينه اني و صديقتي وشفنا و حجولنا الصار كبل لا نجي، وسام بدع بالدفاع عنج
خالد عقد حواجبه:- منو وسام ؟
-طالب بالقسم ويانه دافع عني
-ها
ما حجه بعد بقن بس البنات يحجن، بس هو غابت الضحكة عن ملامحة ظلت بس الحواجب معقوده و العيون مركزة بالطريق
وصل البنات كلهن، و وصلني للبيت:- شبيك حبيبي ؟
-ما بيه شي شبيه يعني ؟
-من سمعت السالفة و انت متضايق و متوتر
-لا ماكو
-ماكو احد يعرفك بكدي حتى تضم عني
-اتضايق احد يدافع عنج غيري، ما اعرف ما حبيته
ابتسمت:- عمري كله ما حلى رجال بعيوني غيرك
ابتسم:- ادري مو من حقي احاسبج انت طالبه و شي طبيعي يكون الج زملاء بس مو بيدي اغار
-اصلا يسموني معقدة نفسيا لان ما احجي ويا احد ولا اختلط مع احد ، كل وقتي بدراستي
سحب ايدي بين ادي كام يعصر بيها، و يباوع بعيوني :- احبج يبنية
-انت روحي
سحب ايده من اديه بسرعة، التفتت امي ورانا
سلمت عليه ونزلت للبيت
اجت امي وراي:- علاقتج ويا خالد شلونها ؟
-زينه
-والله ولد ابو رافد ورده ما عافونه ولا تركونه لحظة وحدة
- معروفين هم مو اليوم و البارحة مواقفهم ويانا هواية
-ابنهم رافد ما تركنا ولا لحظة غير المسواك ووافواكه اليحطها
-رافد عنده شي اباله
-مثله مثل البال خالد
-يعني شنو ناوية تتزوجيه ؟
-الحجي هسه مو وكته ما بيه حيل
-الشرطة ما بلغتج شي مو سجلتي ابلاغ
-والله يمه شرطتنا ادك هجع وحدها ما متأمله يلكونه
-ابوي مو كال اني الكاه
-شلون يلكاه ليش هو يدري عنه
فلت الساني، اداركته:- لا يعني قصدري راح يدور و يشوف معارفة غير هو صاير ضابط
-ضابطيش انت هم مدري اشلونج ، ضابط ع القنادر ما اخليه هم يسفطهن مكلوب اخليه ضابط شرطة بس غير هالبلد هذا سطت عليه الحرامية و صار هو و امثاله
-خل اخابر امجد اليوم الجرعة مال مها
-شكد عيب لا رحنالهم و لا خذت من خاطرهم
-يعرفون بالوضع
رد امجد :- هلو امجد شلونك
-هلو ديار الحمدلله
-بشر انطوها الجرعة
-لا والله بعد منتظرين الدكتور
-شنو القصة
-اي والله
-طمني عليها
-الله كريم
قفلته منه، حجيت:- والله خطية اتكسف وضعه هو و جهاله ضاعوا
ميعاد:- سمعت امه حجت، كالت اذا ما طابت مها اخذله بتول بت ابو رافد هم مرة ارمله خطية و هم اداريه و اداري جهاله بدال ما ظاله بدون زواج ابيت اهلها
-لا ان شاءالله اطيب مها و ترجع البيتها و الله من اتخيل كلبي يوكف من القهر عليها جهالها صغار
-حظها غير
... كمت عفتها ورحت انام، كعدت المغرب، سويت جبن و جاي لامي كلس كاطعة الزاد اريدها تاكل، كعدتها اسويلها واهس تاكل
حسينا اكو شخطة صارت بالباب قوية
فزت امي من مكانها و صاحت :- ابنييييييي
فزيت وراها ، هي تركض و اني اركض بملابس البيت، فتحنا الباب لكينا كونية مشمورة بنص الشارع
ركضت امي تصرخ بصوت عالي، كعدت يم الكونية و تريد تفتحها ما تكدر شاديها بحبل ، الايد متوتره و اني جسمي كله يرجف و اجر حيل بالحبل وصوت اصراخنا عالي
فتحنا الكونية و طلع بس مو اسامه وجهه ماينعرف على كد ما معذبينه، طلعت المنطقة على صوت امي
هو لا صوت ولا نفس ، و احنا نصرخ اثنينه و اثار واكفة تبجي بصوت عالي
شالوه شباب المنطقة و النسوان تجر بينا اني و امي و هي تصيح :- ابني مااات يممممممممه
شالوه للمستشفى وركضوا بيه، اجوا بيت ابو رافد يركضون المنطقة كلها طلعت ، حطو على راس امي عباية و صعدوها بالسيارة و لحكوا اسامه
اني كمت اصرخ بمكاني، نسوان المنطقة يهدون بيه، و الزلم واكفة تحجي و تطمني و ناس تدعي و ناس تتحسب و صار الفرع هوسة
دخلوني للبيت و اني كل ظني اخوي مات كمت الطم بالبيت و اصرخ، اجت بتول دخلتني جوا، و فتحت الاستقبال للنسوان
اني فقدت ابجي و اسمع خالد من برا يصيح على بتول، بقت اطمن بيه، كال الها خل تلبس و تجيب اثار و نروح للمستشفى لا تبقى هنا اني اخذها
من سمعت هيج طلقة مدري شلبست اخذت اثار و عفت بتول بالبيت، الطريق كله ابجي و هو لازم ايدي يهدي بيه و يبوس بيها و يكلي : حركتي كلبي ديار لا تبجين هيج لخاطري
اني فقدت كلش، وصلنا المستشفى لكيت ابوي و حمايته و عمامي واكفين
دخلنا للمستشفى، جان بيه نبض بس ناقلينه جوا بالعمليات الخاصة، الطحال متضرر من كثر التعذيب ولازمه عملية
وكفت يم امي هي اخذتني بين اديها و تبجي و تدعي و ابوي يتحلف لامي و يتوعدلها، بس جانت دموعه بعينه على اسامه
تعذروا منه و كالوا انتظر بره، كام يهدد و يغلط ع المستشفى تالي طلعونا كل احنا من المستشفى و بقينا ننتظر برا
طلعت امي و هي تتعارك ويا ابوية و تغلط :- هيج منك لابو الجابك عليه كوا** سرسري ... وكامت تغلط و تفشر عليه و هو يبادلها و الناس بيناتهم تهدي منا و منا
اخذت امي و بعدتها و كعدنا اني وياها نبجي، اخذت اثار بحضنها وهي تون و دعي الله يكوم اسامه بالسلامة
كامت حجت ويا الحارس بالباب كالته :- فدوة الطولك بعد عمري والله گلبي نار على ابني شتريد انطيك و النبي بس دخلني لابني
ظلت تتوسل بيها هو انقهر عليها ، دخلها بدون علم احد بس كالي تبقين برا ما الي خلك مشاكل
رضيت هي تدخل و اني كعدت برا، اجا خالد :- لعد امج وين راحت ؟
-فاتت جوا
-اي زين
اجا عمي عماد :- ها ولج ارتاحيتن انت و امج من ضيعتن الولد ، بالقران فلا نخليجن بعد تشمن ريحته بر*****
كمت على حيل:- ماكو غيركم ناقصين شرف و غيره و كواو***د هم ما كافي السويتو بينا، كل الصار من ورا اخوك و شغل البوك مالته ضيع اخوي و كامو يساومونه عليه
ارتاحيت بكربله ٣ اسنين لا اخوي اتاذى ولا صار ويانه شي هو رجع الحياتنا و هو خربطها علينه الله ياخذه ويخلصنه منه
كمت اصرخ و ابويه يغلط عليه ويدفع يريد يلزمني و خالد يسكت بيه و يدفعهم عني هو و الولد
سحبني خالد و حطاني بالسيارة و شغلها و تحرك، و ظل يصيح عليه:- شبيج انت جنيتي ، ما تعرفيهم ذوله شنو من مله مورطه روحج و تغلطين عليهم شنو سويتي انجاز غير يتوعدلج و يأذيج
-ما سمعته كله كن وراه و باقي يلوم بينه و هو ابو الراهي علينا
-انسان ساقط و منحط و حقير مو جديدة عليه اخوج طلع و بالسلامه و عايش الحمدلله بعد التريدينه شنو اذيه زايده كافي ديار لا تزيدين الموضوع عن حدة
-يعني شنو ناوية تتزوجيه ؟
-الحجي هسه مو وكته ما بيه حيل
-الشرطة ما بلغتج شي مو سجلتي ابلاغ
-والله يمه شرطتنا ادك هجع وحدها ما متأمله يلكونه
-ابوي مو كال اني الكاه
-شلون يلكاه ليش هو يدري عنه
فلت الساني، اداركته:- لا يعني قصدري راح يدور و يشوف معارفة غير هو صاير ضابط
-ضابطيش انت هم مدري اشلونج ، ضابط ع القنادر ما اخليه هم يسفطهن مكلوب اخليه ضابط شرطة بس غير هالبلد هذا سطت عليه الحرامية و صار هو و امثاله
-خل اخابر امجد اليوم الجرعة مال مها
-شكد عيب لا رحنالهم و لا خذت من خاطرهم
-يعرفون بالوضع
رد امجد :- هلو امجد شلونك
-هلو ديار الحمدلله
-بشر انطوها الجرعة
-لا والله بعد منتظرين الدكتور
-شنو القصة
-اي والله
-طمني عليها
-الله كريم
قفلته منه، حجيت:- والله خطية اتكسف وضعه هو و جهاله ضاعوا
ميعاد:- سمعت امه حجت، كالت اذا ما طابت مها اخذله بتول بت ابو رافد هم مرة ارمله خطية و هم اداريه و اداري جهاله بدال ما ظاله بدون زواج ابيت اهلها
-لا ان شاءالله اطيب مها و ترجع البيتها و الله من اتخيل كلبي يوكف من القهر عليها جهالها صغار
-حظها غير
... كمت عفتها ورحت انام، كعدت المغرب، سويت جبن و جاي لامي كلس كاطعة الزاد اريدها تاكل، كعدتها اسويلها واهس تاكل
حسينا اكو شخطة صارت بالباب قوية
فزت امي من مكانها و صاحت :- ابنييييييي
فزيت وراها ، هي تركض و اني اركض بملابس البيت، فتحنا الباب لكينا كونية مشمورة بنص الشارع
ركضت امي تصرخ بصوت عالي، كعدت يم الكونية و تريد تفتحها ما تكدر شاديها بحبل ، الايد متوتره و اني جسمي كله يرجف و اجر حيل بالحبل وصوت اصراخنا عالي
فتحنا الكونية و طلع بس مو اسامه وجهه ماينعرف على كد ما معذبينه، طلعت المنطقة على صوت امي
هو لا صوت ولا نفس ، و احنا نصرخ اثنينه و اثار واكفة تبجي بصوت عالي
شالوه شباب المنطقة و النسوان تجر بينا اني و امي و هي تصيح :- ابني مااات يممممممممه
شالوه للمستشفى وركضوا بيه، اجوا بيت ابو رافد يركضون المنطقة كلها طلعت ، حطو على راس امي عباية و صعدوها بالسيارة و لحكوا اسامه
اني كمت اصرخ بمكاني، نسوان المنطقة يهدون بيه، و الزلم واكفة تحجي و تطمني و ناس تدعي و ناس تتحسب و صار الفرع هوسة
دخلوني للبيت و اني كل ظني اخوي مات كمت الطم بالبيت و اصرخ، اجت بتول دخلتني جوا، و فتحت الاستقبال للنسوان
اني فقدت ابجي و اسمع خالد من برا يصيح على بتول، بقت اطمن بيه، كال الها خل تلبس و تجيب اثار و نروح للمستشفى لا تبقى هنا اني اخذها
من سمعت هيج طلقة مدري شلبست اخذت اثار و عفت بتول بالبيت، الطريق كله ابجي و هو لازم ايدي يهدي بيه و يبوس بيها و يكلي : حركتي كلبي ديار لا تبجين هيج لخاطري
اني فقدت كلش، وصلنا المستشفى لكيت ابوي و حمايته و عمامي واكفين
دخلنا للمستشفى، جان بيه نبض بس ناقلينه جوا بالعمليات الخاصة، الطحال متضرر من كثر التعذيب ولازمه عملية
وكفت يم امي هي اخذتني بين اديها و تبجي و تدعي و ابوي يتحلف لامي و يتوعدلها، بس جانت دموعه بعينه على اسامه
تعذروا منه و كالوا انتظر بره، كام يهدد و يغلط ع المستشفى تالي طلعونا كل احنا من المستشفى و بقينا ننتظر برا
طلعت امي و هي تتعارك ويا ابوية و تغلط :- هيج منك لابو الجابك عليه كوا** سرسري ... وكامت تغلط و تفشر عليه و هو يبادلها و الناس بيناتهم تهدي منا و منا
اخذت امي و بعدتها و كعدنا اني وياها نبجي، اخذت اثار بحضنها وهي تون و دعي الله يكوم اسامه بالسلامة
كامت حجت ويا الحارس بالباب كالته :- فدوة الطولك بعد عمري والله گلبي نار على ابني شتريد انطيك و النبي بس دخلني لابني
ظلت تتوسل بيها هو انقهر عليها ، دخلها بدون علم احد بس كالي تبقين برا ما الي خلك مشاكل
رضيت هي تدخل و اني كعدت برا، اجا خالد :- لعد امج وين راحت ؟
-فاتت جوا
-اي زين
اجا عمي عماد :- ها ولج ارتاحيتن انت و امج من ضيعتن الولد ، بالقران فلا نخليجن بعد تشمن ريحته بر*****
كمت على حيل:- ماكو غيركم ناقصين شرف و غيره و كواو***د هم ما كافي السويتو بينا، كل الصار من ورا اخوك و شغل البوك مالته ضيع اخوي و كامو يساومونه عليه
ارتاحيت بكربله ٣ اسنين لا اخوي اتاذى ولا صار ويانه شي هو رجع الحياتنا و هو خربطها علينه الله ياخذه ويخلصنه منه
كمت اصرخ و ابويه يغلط عليه ويدفع يريد يلزمني و خالد يسكت بيه و يدفعهم عني هو و الولد
سحبني خالد و حطاني بالسيارة و شغلها و تحرك، و ظل يصيح عليه:- شبيج انت جنيتي ، ما تعرفيهم ذوله شنو من مله مورطه روحج و تغلطين عليهم شنو سويتي انجاز غير يتوعدلج و يأذيج
-ما سمعته كله كن وراه و باقي يلوم بينه و هو ابو الراهي علينا
-انسان ساقط و منحط و حقير مو جديدة عليه اخوج طلع و بالسلامه و عايش الحمدلله بعد التريدينه شنو اذيه زايده كافي ديار لا تزيدين الموضوع عن حدة
-اني اللي زايدة الامور مو طلعت روحي منه لك والله دمرني و دمر اخوي شرايد اكله بعد خل ياخذ روحي ويخلصني من هالعيشة تعبت مليييييت
-اشششش كافي كافي اهدي
بقى لازم ايدي و يسوق و اني ابجي، وصلنا الباب سحبت ايدي و نزلت للبيت، هو فات ورايه
لزمني:-ديار مو قصدي ارزلج بس والله من خوفي عليج
-ادري خالد ادري بس تعبت اني والله بعد ما بيه حيل اتحمل اكثر اخوي ما ادري عنه و هاي اني رجعت بسببه
-ارتاحي شوية لليل هناك اخذج نطمن عليه بس خل يولي هالخنزير هذا الله ياخذه و يلعن اشكاله
بقيت ابجي، سحبني لحضنه:- لا عاد تبجيني هلكتيني بدموعج والله
بقى يمسح على راسي و اني ابجي
اجا الصوت من ورانه
ام رافد :- هاي شجاي يصير هنا خالد ؟......
☆☆☆☆☆☆
-اشششش كافي كافي اهدي
بقى لازم ايدي و يسوق و اني ابجي، وصلنا الباب سحبت ايدي و نزلت للبيت، هو فات ورايه
لزمني:-ديار مو قصدي ارزلج بس والله من خوفي عليج
-ادري خالد ادري بس تعبت اني والله بعد ما بيه حيل اتحمل اكثر اخوي ما ادري عنه و هاي اني رجعت بسببه
-ارتاحي شوية لليل هناك اخذج نطمن عليه بس خل يولي هالخنزير هذا الله ياخذه و يلعن اشكاله
بقيت ابجي، سحبني لحضنه:- لا عاد تبجيني هلكتيني بدموعج والله
بقى يمسح على راسي و اني ابجي
اجا الصوت من ورانه
ام رافد :- هاي شجاي يصير هنا خالد ؟......
☆☆☆☆☆☆
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#اتمنى_ان_افعلها
الحلقة_24
من يريدك ارادك بالذي تكن 💙
........
ام رافد :- خالد شجاي يصير ؟
ابتعدت منه بسرعة و اني امسح دموعي و ادور وجهي، هو بكل برود جاوبها :- دا اوصلها للبيت تعاركت ويا ابوها
.. جانت هي و بتول ابيتنا، الناس كامت تجي للبيت تستفسر فتركت بوتل بالبيت و ام رافد جاي يمها
مشت هي و هو بقى واگف، صاحت عليه :- ابني مو احجي وياك
خالد:- يمه امشي گبالي للبيت واني جاي وراج
ام رافد:- لا هسه تجي
عافها و اجا وكف ع الباب، اني كعدت و هو حجة ويا بتول:- خويه ابقي انت هنا اذا ما عندج شي
بتول:- اي ما عندي شي بس سارة و يوسف باجر دوام شلون ؟
ديار:- ما عندي شي خالد خل تروح خطية تعبت
بتول:- اخذ اثار وياي ؟
ام رافد :- راح تبقى واكف
بتول:- يمه مو كالج امشي هسه جايين وراج
هو وكف يتنهد و ما رد، و اني كلت الها:- يا ريت تاخذين اثار يمج تخليها ويا سارة لأن خطية باجر دوام تروح عليها الحروف
بتول:- زين لعد بس انطيني جنطتها وملابسها
كمت من مكاني جبت الها غراض اثار و بوست اثار و كلت الها:- لا تخافين ولا تبجين اني باجر اجيج
اثار:- اثامة وينه ؟
-ما بيه شي اسامه، باجر ماما تجيبه و تجي روحي وياها
طلعت وياهم، خالد بقى يوصيني ويكلي :- شوية و ارجعلج لا تخافين ارتاحي انت و اطمني اسامة بخير ان شاءالله
ديار:- خالة ام رافد شكلها ضاجت من شافتنا هيج شكد عيب، هو صوجي جان المفروض ما اسوي هيج
-و انت شسويتي ؟ وعلى شنو تفكرين عادي اني ما خايف من احد ولا منتظر احد يقبل او لا، لا تفكرين بهالموضوع كلش.
-روح و طمني اذا صار شي
-ماشي يروحي فوتي جوا و ارتاحي و قفلي الباب زين.
راح و سديت الباب و فتت للبيت، البيت هوسة بس ما بيه اشتغل عفته و رحت تمددت بغرفتي، و اني ابجي على اخوي.
......
خالد:- رجعنا للبيت، امي ماشية كبالي، لگيتها منتظرتني بالأستقبال، اول ما فتنا اني و بتول صاحت
:- خااااالد
-ها يمة
-تعال يمي رايدتك
اجيت و بتول مشت وراي، دخلت :- كولي ؟
ام رافد :- شعندك ويا ديار
-ليش السؤال ؟
-اني امك و من حقي اعرف
-لما اقرر شي اكيد راح اجي اگلچ و راح تعرفين !
-تقرر شنو ؟
-كلت الج وكت لما اقرر اكلج شنو قررت
-لما يوكع الفاس بالراس ؟
-شتقصدين ؟
-شعدك ويا بت ميعاد خااالد
-كل خير
-حجيك الغاز عود شنو انت تضحك عليه لو جاي تلعب عليه
-العب عليج ليش ؟ شعندي وياج !
اسمعي يمه انت امي على عيني و على راسي واجبي احترمج بس مو الواجب عليه امشي بكيفج، اني حر بحياتي و حر بأختياراتي
-تحبها يعني ؟
-شي خاص بيه
-خالد لا تحطها ابالك والا والله........قاطعها
-شتسوين؟ تتهجمين عليها صح ؟ تشهريها لو تغلطين عليها ؟ شتسوين كليلي
-اطيح حظها مو اني لاخذ لأبني وحدة مشوهة
-اني ما جاي اشوف التشوه بديار على كثر ما جاي اشوفه بتفكيرج، على العموم الحبيتيها او لا شي ميهمني شي راجعلج
وخليها ابالح لو تقربتيلها لو اذيتيها صدكي و ثقي بالله بعمرج ما راح تشوفيني
-جاي تهدد انت و على مود منو على مود بت ميعاد الدايحة ؟
بتول :- شبيح يمه شجاج
خالد:- راسي دايخ مالي خلك لهالسوالف التعبانة اروح
ام رافد :- ما الك شغل تسوي سواياتك و ادور وجهك لو شايفة الشفته حاطه راسها بحضنة و تبجي هالساقطة، والله لو يضل اخر يوم بعمري يا خالد لا تتوقع احليك تاخذ هالمشوهه بت الدايحة
فات رافد:- خير خير يمعودين الدنيا مگلوبة برا و انتم هنا طالع صوتكم شكو
خالد:- عود كول للوالدة تبطل تدخل بحياتي
رافد:- شصاير يا حياة ؟ شبيج يمه
ام رافد:- لا كملت من اجيت انت و قبطت السبحة اذا بكري و فتحت عيني صاير سايق لميعاد يوديها و يجيبها
رافد:- يمه لخاطر الله شرايده
-اسمع اخوك رايد بت ميعاد ام الشوارع حاطها بحظنه و جاي يكلي شي خاص انت مو اخوه ما تحجي وياه ما تعقله
التفتلي رافد :- حاط ديار بحظنك يالناقص مو كتلي ما اريدها بالحرام رايدها بالحلال
ام رافد:- يبووووووووو عزا العزاني ولك يا حلال تريده يتزوجها
خالد:- ما جان بقصدي شي حرام والله هي جانت تبجي و جنت احاول اهدي بيها
-صايرلي ابو گلب الحنين ؟ كافي ما الكم علاقة بيهن بعد لگن الولد هاهيه سوينا العلينا و زايد
رافد:- و شلج علاقة يمة؟ كافي تدخلين بحياته خل يامن مستقبله ويا اللي يشوفها تناسبه
ام رافد :- يا مستقبل هذا ويا بت ميعاد ؟ مخبل انت ابوها ارهابي جان و امها مطلكة و تفتر بالشوارع الله اليعلم شتسوي ما تسوي و تريدني اخذها لاخوك
-ياخذها ما ياخذها هو حر و بعدين عيب يمه ام ديار جارتنا ومن اقاربنا شلون تحجين عليها هيج، مرة لا جاية يمج ولا داكة بابج عيب هالكلام زحمة.
-ما داكة بابي ولك لو ما صايرلها حماية انت وين ما تلتفت انت كبالها
-خلصتي من خالد التفيتي عليه، امشي منج اشرفلي
ام رافد :- خلوها ابالكم انت و ذاك اخوك ابو راس اليابس ميعاد و بتها لا تحلمون ارضى بيهن افتهمتوا
الحلقة_24
من يريدك ارادك بالذي تكن 💙
........
ام رافد :- خالد شجاي يصير ؟
ابتعدت منه بسرعة و اني امسح دموعي و ادور وجهي، هو بكل برود جاوبها :- دا اوصلها للبيت تعاركت ويا ابوها
.. جانت هي و بتول ابيتنا، الناس كامت تجي للبيت تستفسر فتركت بوتل بالبيت و ام رافد جاي يمها
مشت هي و هو بقى واگف، صاحت عليه :- ابني مو احجي وياك
خالد:- يمه امشي گبالي للبيت واني جاي وراج
ام رافد:- لا هسه تجي
عافها و اجا وكف ع الباب، اني كعدت و هو حجة ويا بتول:- خويه ابقي انت هنا اذا ما عندج شي
بتول:- اي ما عندي شي بس سارة و يوسف باجر دوام شلون ؟
ديار:- ما عندي شي خالد خل تروح خطية تعبت
بتول:- اخذ اثار وياي ؟
ام رافد :- راح تبقى واكف
بتول:- يمه مو كالج امشي هسه جايين وراج
هو وكف يتنهد و ما رد، و اني كلت الها:- يا ريت تاخذين اثار يمج تخليها ويا سارة لأن خطية باجر دوام تروح عليها الحروف
بتول:- زين لعد بس انطيني جنطتها وملابسها
كمت من مكاني جبت الها غراض اثار و بوست اثار و كلت الها:- لا تخافين ولا تبجين اني باجر اجيج
اثار:- اثامة وينه ؟
-ما بيه شي اسامه، باجر ماما تجيبه و تجي روحي وياها
طلعت وياهم، خالد بقى يوصيني ويكلي :- شوية و ارجعلج لا تخافين ارتاحي انت و اطمني اسامة بخير ان شاءالله
ديار:- خالة ام رافد شكلها ضاجت من شافتنا هيج شكد عيب، هو صوجي جان المفروض ما اسوي هيج
-و انت شسويتي ؟ وعلى شنو تفكرين عادي اني ما خايف من احد ولا منتظر احد يقبل او لا، لا تفكرين بهالموضوع كلش.
-روح و طمني اذا صار شي
-ماشي يروحي فوتي جوا و ارتاحي و قفلي الباب زين.
راح و سديت الباب و فتت للبيت، البيت هوسة بس ما بيه اشتغل عفته و رحت تمددت بغرفتي، و اني ابجي على اخوي.
......
خالد:- رجعنا للبيت، امي ماشية كبالي، لگيتها منتظرتني بالأستقبال، اول ما فتنا اني و بتول صاحت
:- خااااالد
-ها يمة
-تعال يمي رايدتك
اجيت و بتول مشت وراي، دخلت :- كولي ؟
ام رافد :- شعندك ويا ديار
-ليش السؤال ؟
-اني امك و من حقي اعرف
-لما اقرر شي اكيد راح اجي اگلچ و راح تعرفين !
-تقرر شنو ؟
-كلت الج وكت لما اقرر اكلج شنو قررت
-لما يوكع الفاس بالراس ؟
-شتقصدين ؟
-شعدك ويا بت ميعاد خااالد
-كل خير
-حجيك الغاز عود شنو انت تضحك عليه لو جاي تلعب عليه
-العب عليج ليش ؟ شعندي وياج !
اسمعي يمه انت امي على عيني و على راسي واجبي احترمج بس مو الواجب عليه امشي بكيفج، اني حر بحياتي و حر بأختياراتي
-تحبها يعني ؟
-شي خاص بيه
-خالد لا تحطها ابالك والا والله........قاطعها
-شتسوين؟ تتهجمين عليها صح ؟ تشهريها لو تغلطين عليها ؟ شتسوين كليلي
-اطيح حظها مو اني لاخذ لأبني وحدة مشوهة
-اني ما جاي اشوف التشوه بديار على كثر ما جاي اشوفه بتفكيرج، على العموم الحبيتيها او لا شي ميهمني شي راجعلج
وخليها ابالح لو تقربتيلها لو اذيتيها صدكي و ثقي بالله بعمرج ما راح تشوفيني
-جاي تهدد انت و على مود منو على مود بت ميعاد الدايحة ؟
بتول :- شبيح يمه شجاج
خالد:- راسي دايخ مالي خلك لهالسوالف التعبانة اروح
ام رافد :- ما الك شغل تسوي سواياتك و ادور وجهك لو شايفة الشفته حاطه راسها بحضنة و تبجي هالساقطة، والله لو يضل اخر يوم بعمري يا خالد لا تتوقع احليك تاخذ هالمشوهه بت الدايحة
فات رافد:- خير خير يمعودين الدنيا مگلوبة برا و انتم هنا طالع صوتكم شكو
خالد:- عود كول للوالدة تبطل تدخل بحياتي
رافد:- شصاير يا حياة ؟ شبيج يمه
ام رافد:- لا كملت من اجيت انت و قبطت السبحة اذا بكري و فتحت عيني صاير سايق لميعاد يوديها و يجيبها
رافد:- يمه لخاطر الله شرايده
-اسمع اخوك رايد بت ميعاد ام الشوارع حاطها بحظنه و جاي يكلي شي خاص انت مو اخوه ما تحجي وياه ما تعقله
التفتلي رافد :- حاط ديار بحظنك يالناقص مو كتلي ما اريدها بالحرام رايدها بالحلال
ام رافد:- يبووووووووو عزا العزاني ولك يا حلال تريده يتزوجها
خالد:- ما جان بقصدي شي حرام والله هي جانت تبجي و جنت احاول اهدي بيها
-صايرلي ابو گلب الحنين ؟ كافي ما الكم علاقة بيهن بعد لگن الولد هاهيه سوينا العلينا و زايد
رافد:- و شلج علاقة يمة؟ كافي تدخلين بحياته خل يامن مستقبله ويا اللي يشوفها تناسبه
ام رافد :- يا مستقبل هذا ويا بت ميعاد ؟ مخبل انت ابوها ارهابي جان و امها مطلكة و تفتر بالشوارع الله اليعلم شتسوي ما تسوي و تريدني اخذها لاخوك
-ياخذها ما ياخذها هو حر و بعدين عيب يمه ام ديار جارتنا ومن اقاربنا شلون تحجين عليها هيج، مرة لا جاية يمج ولا داكة بابج عيب هالكلام زحمة.
-ما داكة بابي ولك لو ما صايرلها حماية انت وين ما تلتفت انت كبالها
-خلصتي من خالد التفيتي عليه، امشي منج اشرفلي
ام رافد :- خلوها ابالكم انت و ذاك اخوك ابو راس اليابس ميعاد و بتها لا تحلمون ارضى بيهن افتهمتوا
خالد:- عفتها تحجي ما رديت عليها صعدت لغرفتي اخذت ملابس سبحت و بدلت و رجعت لديار
دكيت الباب، تأخرت يلا فتحت :- شو تأخرتي وينج
-جوا كعدت و غفيت ما ادري
-اي لعد نامي و ارتاحي اني باجر من الصبح يمج
-امك كون حجت
-الحجت و الما حجت ميهم، اني الرايدج مو هي
-ما اريد اصير سبب خلاف بينك و بين امك حاول تهدي الوضع لا تأزمه
-ان شاءالله، فوتي جوا و اني راح ابقى بالسيارة كاعد شتحتاجين گولي
-خالد اشكرك
-لا عاد تعيديها، تحسسيني اني غريب
-انت اقرب اليه من روحي
-اي هيج غازليني يربج و خليني ارتاح مو اشكرك و سوالف ما بيها حظ
ابتسمت و هو راح كعد بالسيارة و اشر ع الموبايل بمعنى (راح اخابر )
دخلت جوا خابرني و بقى الليل يسولف و يتغزل و يحاول يلهيني حتى ما ابجي او اتأذى بالوضع اللي اني بيه، اخيرها نعست كال :- نامي و عوفي ابخط مفتوح
ضحكت و عفت الخط و نمت و الظاهر هو هم نام و الخط مفتوح، كعدت على صوت بالموبايل مثل واحد دك الجام عليه
مغفيه و استمع، طلعت امه، تكول :- هنيالي والله مشتغللها حارس لبت ميعاد، كوم للبيت الساعة ٥و انت نايم بالشارع ابابها كوم
خالد و هو نعسان:- يمه روحي الجو بارد خليني اسد الجام
-ولك شموازيك تنام بنص الشارع ذاك بيتك و ذيج غرفتك لف بفراشك و ادفى
-ما شاكيلج يمه بس خلي انام
-عزا العزاني كون، رافد رجع للمستشفى ما اجا و خالد نايم اباب المسعده.
غلقت الجهاز من يمي، وكعدت افكر بكلامها وردة فعلها اكيد ما تريدني لأبنها، مشوهه و ابوية ارهابي و امي مرة مو ملتزمة بالعادات و التقاليد ضاربة حجي الناس بعرض الحايط و عايشة، بس اني شلون راح اعيش و اواجهه كل هذا
جاي احجي، اندكت الباب، كمت من مكاني، فتحت الباب، طلعت هي ام خالد :- هلا خالة كولي
-اني جاية اكلج كلمة وحدة
اباوع الساعة خمسة :- خالة متحلمة بيه يا كلمة بهالوكت
-اسمعي ابني تبتعدين منه ما اريده يتأذى انت تعرفين ابوج كلش زين ليش تورطين ابني وياج، اذا هو ماشي وراج مثل الاعمى فأنت خافي على ولد العالم و ابتعدي
- ما اكدر الومج بخوفج على خالد فعلا ابوي ما ينحزر وحقج بكل التكولسنه، اني راح احجي وياه و اگله يبتعد
-اي عفية ما دام تخافين عليه اريدج تبتعدين منه و ما تتقربيله.
اخذت نفس و تنهدت:- ان شاءالله خالة
نزل هو من السيارة كال الها :- يمه من صدكج ؟ داكه الباب عليهم بالساعة و تحجين وياها ؟
اندارتلي :- مثل ما وصيتج
عافته و هي تهز براسه و تنفخ ما راضيه عليه، باوعلي هو:- فوتي جوا و سدي الباب باردة
هزيت راسي بمعنى(ماشي) و سديت الباب، اتصل على موبايلي، رحت للغرفة اخذته ورديت:- صباح الخير
خالد:- صباح الانوار عمري، شرادت امي منج
-خايفة عليك و الصراحة خوفه بمحله خالد ابوية ما ينحزر
-اكول حبيبتي انجبي
-احجي صدك والله
-و شرايدة
-خالد اني هم اخاف عليك ابوي عنده القتل شربة ماي
-و هسه المفروض اخاف و ابتعد ؟
-الحذر يقيك الضرر
-و الله يكول قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، ترا مو مرجلة اترك الاحبها لان اخاف على روحي فياريت تنجبين حبيبتي و تسكتين و متسمعيني هذا الكلام مرة لخ
-انجن لو تأذيت خالد
-و اذا تأذيتي اني تمشي عندي، عادي مو؟
-مو هيج خالد
-للمرة الثالثة اكول انجبي حبيبتي و ديري بالج من الرابعة ما اريدها تنعاد.
-هسه شكول ؟
ضحك ضحكة مسموعة و كال:- اني اكول لو تكومين تسويلي ريوك من اديج الحلوة حتى نشبع و نطلع للجامعة
-يا جامعة ؟! لازم اروح لاخوية
-اي بس اني وراي خط لازم اوصل البنات ما اكدر اعوفهن، وبعدين انت ليش ما اداومين ؟ ترا اخوج يمه امج ما عليه شي، ساعة و اتصلي بيها هي اطمنج عليه
-ما الي خلك
-بطلي تشائم و سلبية و گومي سوي ريوك دنطلع
ضحكت:- ماشي
سويت ريوگ، ورحت اوديله، فتحت اله الباب هو منتجي على السيارة لاف ادية من البرد و يباوع بالفرع و صافن، اباوع على طوله ملامحة كلشي بيه يعجب
ضعيف بس اجتافه اعراض، طوله يراوح ب١٨٠سم، عيونه شهل و الشعر بأيده يرجع بيه ورا ناعم حيل
عمره ٣٩ سنة بس ابد ممبين عليه لأن هو من النوع بارد الاعصاب يقنع نفسه انو هالشي ما يستاهل يحزن عليه و ما يحزن يروح يطلع يسافر حتى لا يضوج نفسه بفد شي، لهذا ميكبر.
عصبي بس اعصابه مو بكل وقت، يطبق قول اللي يكول (اتقي شر الحليم لو غضب) بكل الوقت هادئ بس اذا صار عصبي اتعوذ منه، يقفل بعد ما يتنازل لو اكبر واحد يجي كباله
طبيعته مو متسرع، كلشي عنده بتخطيط و تفكير و ينطي وقت للايام يلا يقرر ابد ما يخطي خطوة بدون ما يدرسها.
الهدووووووء اهم صفاته كل مشاكله و المشاكل اللي تصير كباله يحلها بهدوء و هو كاعد، و الهدوء يستخدمه حتى ويا الانسان اليضغط عليه لو يزعجه بحيث يخلي الواحد يشتعل كباله وهو كاعد كالثلج مريح و مرتاح كاتل الكباله بهدوئه.
دكيت الباب، تأخرت يلا فتحت :- شو تأخرتي وينج
-جوا كعدت و غفيت ما ادري
-اي لعد نامي و ارتاحي اني باجر من الصبح يمج
-امك كون حجت
-الحجت و الما حجت ميهم، اني الرايدج مو هي
-ما اريد اصير سبب خلاف بينك و بين امك حاول تهدي الوضع لا تأزمه
-ان شاءالله، فوتي جوا و اني راح ابقى بالسيارة كاعد شتحتاجين گولي
-خالد اشكرك
-لا عاد تعيديها، تحسسيني اني غريب
-انت اقرب اليه من روحي
-اي هيج غازليني يربج و خليني ارتاح مو اشكرك و سوالف ما بيها حظ
ابتسمت و هو راح كعد بالسيارة و اشر ع الموبايل بمعنى (راح اخابر )
دخلت جوا خابرني و بقى الليل يسولف و يتغزل و يحاول يلهيني حتى ما ابجي او اتأذى بالوضع اللي اني بيه، اخيرها نعست كال :- نامي و عوفي ابخط مفتوح
ضحكت و عفت الخط و نمت و الظاهر هو هم نام و الخط مفتوح، كعدت على صوت بالموبايل مثل واحد دك الجام عليه
مغفيه و استمع، طلعت امه، تكول :- هنيالي والله مشتغللها حارس لبت ميعاد، كوم للبيت الساعة ٥و انت نايم بالشارع ابابها كوم
خالد و هو نعسان:- يمه روحي الجو بارد خليني اسد الجام
-ولك شموازيك تنام بنص الشارع ذاك بيتك و ذيج غرفتك لف بفراشك و ادفى
-ما شاكيلج يمه بس خلي انام
-عزا العزاني كون، رافد رجع للمستشفى ما اجا و خالد نايم اباب المسعده.
غلقت الجهاز من يمي، وكعدت افكر بكلامها وردة فعلها اكيد ما تريدني لأبنها، مشوهه و ابوية ارهابي و امي مرة مو ملتزمة بالعادات و التقاليد ضاربة حجي الناس بعرض الحايط و عايشة، بس اني شلون راح اعيش و اواجهه كل هذا
جاي احجي، اندكت الباب، كمت من مكاني، فتحت الباب، طلعت هي ام خالد :- هلا خالة كولي
-اني جاية اكلج كلمة وحدة
اباوع الساعة خمسة :- خالة متحلمة بيه يا كلمة بهالوكت
-اسمعي ابني تبتعدين منه ما اريده يتأذى انت تعرفين ابوج كلش زين ليش تورطين ابني وياج، اذا هو ماشي وراج مثل الاعمى فأنت خافي على ولد العالم و ابتعدي
- ما اكدر الومج بخوفج على خالد فعلا ابوي ما ينحزر وحقج بكل التكولسنه، اني راح احجي وياه و اگله يبتعد
-اي عفية ما دام تخافين عليه اريدج تبتعدين منه و ما تتقربيله.
اخذت نفس و تنهدت:- ان شاءالله خالة
نزل هو من السيارة كال الها :- يمه من صدكج ؟ داكه الباب عليهم بالساعة و تحجين وياها ؟
اندارتلي :- مثل ما وصيتج
عافته و هي تهز براسه و تنفخ ما راضيه عليه، باوعلي هو:- فوتي جوا و سدي الباب باردة
هزيت راسي بمعنى(ماشي) و سديت الباب، اتصل على موبايلي، رحت للغرفة اخذته ورديت:- صباح الخير
خالد:- صباح الانوار عمري، شرادت امي منج
-خايفة عليك و الصراحة خوفه بمحله خالد ابوية ما ينحزر
-اكول حبيبتي انجبي
-احجي صدك والله
-و شرايدة
-خالد اني هم اخاف عليك ابوي عنده القتل شربة ماي
-و هسه المفروض اخاف و ابتعد ؟
-الحذر يقيك الضرر
-و الله يكول قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، ترا مو مرجلة اترك الاحبها لان اخاف على روحي فياريت تنجبين حبيبتي و تسكتين و متسمعيني هذا الكلام مرة لخ
-انجن لو تأذيت خالد
-و اذا تأذيتي اني تمشي عندي، عادي مو؟
-مو هيج خالد
-للمرة الثالثة اكول انجبي حبيبتي و ديري بالج من الرابعة ما اريدها تنعاد.
-هسه شكول ؟
ضحك ضحكة مسموعة و كال:- اني اكول لو تكومين تسويلي ريوك من اديج الحلوة حتى نشبع و نطلع للجامعة
-يا جامعة ؟! لازم اروح لاخوية
-اي بس اني وراي خط لازم اوصل البنات ما اكدر اعوفهن، وبعدين انت ليش ما اداومين ؟ ترا اخوج يمه امج ما عليه شي، ساعة و اتصلي بيها هي اطمنج عليه
-ما الي خلك
-بطلي تشائم و سلبية و گومي سوي ريوك دنطلع
ضحكت:- ماشي
سويت ريوگ، ورحت اوديله، فتحت اله الباب هو منتجي على السيارة لاف ادية من البرد و يباوع بالفرع و صافن، اباوع على طوله ملامحة كلشي بيه يعجب
ضعيف بس اجتافه اعراض، طوله يراوح ب١٨٠سم، عيونه شهل و الشعر بأيده يرجع بيه ورا ناعم حيل
عمره ٣٩ سنة بس ابد ممبين عليه لأن هو من النوع بارد الاعصاب يقنع نفسه انو هالشي ما يستاهل يحزن عليه و ما يحزن يروح يطلع يسافر حتى لا يضوج نفسه بفد شي، لهذا ميكبر.
عصبي بس اعصابه مو بكل وقت، يطبق قول اللي يكول (اتقي شر الحليم لو غضب) بكل الوقت هادئ بس اذا صار عصبي اتعوذ منه، يقفل بعد ما يتنازل لو اكبر واحد يجي كباله
طبيعته مو متسرع، كلشي عنده بتخطيط و تفكير و ينطي وقت للايام يلا يقرر ابد ما يخطي خطوة بدون ما يدرسها.
الهدووووووء اهم صفاته كل مشاكله و المشاكل اللي تصير كباله يحلها بهدوء و هو كاعد، و الهدوء يستخدمه حتى ويا الانسان اليضغط عليه لو يزعجه بحيث يخلي الواحد يشتعل كباله وهو كاعد كالثلج مريح و مرتاح كاتل الكباله بهدوئه.
مرات من يضوج مني لو يتضايق اعرفه من سكوته، اكوم احجي وياه يجاوبني جواب مختصر او مرات يتعمد ميجاوب يخلي روحي تطلع لحد ما ابجي يلا يفك.
اليغلط وياه ما ينساها اله يحقد بهالموضوع لا يسامح ولا يعدي، ينبهني على هالموضوع دائما و يكلي :- اليغلط وياي بجرة قلم اشطبه من حياتي و ما التفتله بعد لا اسامح ولا اعدي ولا اريد اشوفه نهائي.
لهذا دائما يحذرني ان ما اغلط وياه.
احلى صفاته و يمكن هي صفة عامة يشترك بيها اغلب العراقيين و هي النخوة و الغيرة لو نخيتيه للموت يفزع و ما يفكر و لو طلبت منه يجود من الموجود ميرد
اكثر وضع احبه اله هو و بيده الكاميرا، كاميرته دوم بسيارته بس شي يعجبه جرها و كعد يصور
يثني رجله يكعد يتمدد و اشكال الوضعيات تشوفها بيه حتى يطلع اللقطة حلوة، وكلش احب تصويره.
وكفت اباوعله و اني بيدي الصينية و هو بعدها عقله شارد و هو يباوع بالفرع، دار وجهه لا ابالي، لكاني اباوعله، ابتسم
تقرب مني:- انطيني وفوتي جوا لا احد يشوفج واكفة وياي بالهاساعة و يروح يألف
-اذا عندك رصيد خابر امي اني ما عندي رصيد
سحب الموبايل من جيبه و انطانياه: اخذي الموبايل و اني اخذ الصينية، اتصلي على ما اتريك
-ماشي
اخذت موبايله دكيت رقم امي، طلع مسجلها (ام ديار)
... رن رن رن ... ردت :- الو
ديار:- الو هلو ماما
ميعاد:- هلو ديار شلونج امي
-طمنيني اسامة شلونه
-الحمدلله طلعوه من العمليات و هسه اني يمه
-يعني حالته زينه ؟
-اي الحمدلله عدت
-عمامي هم اذوج ؟
-لا بالليل رجعوا ميتين على اخوج و يباتون وياه
- و ابوي ؟
-هم رجع
-زين راح اجي اشوفه
-تلحگين تشوفينه البسي و اطلعي للجامعة
-لا كلش بالي يمه
-من تجين من الجامعة مري عليه، اثار نايمة ؟
-عد بتول اخذتها وياها
-والله بيت ابو رافد ما نعرف شنجازيهم، رافد ما عافني ولا ابوهم يحلف بيه شتحتاجين و شتريدين الله ينطيهم العافية
-وهذا رقم خالد اخابرج منه اساسا ما عافني للصبح نايم بالباب لان وحدي
-ولج المثل الخالد تشعليله العشرة شمع و ما تجازينه يا ديار
-اي والله، روحي هسه خاف يخلص رصيد الولد
-انوووب، تخاف حتى على فلوس، دهررررر
ضحكت:- بوسيلي اسامه هوايه و من يكعد خابريني حتى احجي وياه ميته عليه
-اي عيني روحي يلا لا يخلص رصيده لخلودة
سديت الموبايل، فرصتي حتى شوي ابحوش بجهازه
الحلو احسه هو من حقي وكلشي بيه ملكي حتى لو بعدنا منتزوجينه بس بكد ما حبيته كمت احس هالاحساس
بقيت اكلب بموبايله الرسائل مالته كومه بيه بنات مراسلته، دخلت عليهم ردوده عليهم عادية يعني صديقاته، عفتهن ...
لكيت دنيا اللي بالخط مراسلته و دازتله كومه دارميات و هو مغلس، ضحى دازتله رسالة دارمي
(يم بيتي ريتك كون واشمرلك العين
تشبعلي منك شوف وتردها بعدين )
انوب ( جك جك تطيح الناس بس آنه طباه
اسم الله محد كال كالولي وجعاه)
هزيت ايدي غلقت الجهاز و طلعت انطيه، لكيته لازم كلاص الجاي يشرب و الاكل على حطيته :- شو ما ماكل
-لا اكلت شوية بس هو اني ما احب الريوك بس الجاي علمود الجكارة، خابرتي امج شلونه اخوج ؟
-اي زين طالع من العمليات و عمامي و ابوي راجعين بالليل باقية بس هي
-لا خابرت ابوي بالليل راجع هو و ابو امجد بس رافد باقي وياها
-اي ظلت تمدح بيه هواي
مديتله الموبايلة
-بشريني اخذتيلج فرة تفتيشية سريعة لو لا
ابتسمت :- الصدك اي
-و شتبين ؟
-جكجك و طباه
ضحك ضحكة طويلة :- لازم قريتي
-اي، ليش تراسلك لهسه ؟
- عندج اعتراض لو راسلتني ؟
-ثقتي بيك مو بيها فما اهتميت لا الها ولا لغيرها اصلا هزيت ايدي و جبتلك الموبايل، الحابته رجال مو شبه رجال حتى يخليني اثق بيه و يخون.
ابتسم:- احبج
خجلت بأبتسامة كلت اله:- اروح ابدل
-منتظرج
-هذا جهازي بقي يمك اخاف تكول بس اني بحوشت بموبايلك
-شيلي الموبايلي و اخذي ولا تعيديها
-ليش
-عيب دوري غيري يسويها، لو شاك بيج ما ابقى وياج وانتهت، فأخذي الجهاز و فوتي جوه عاد خلصيني دنروح
ابتسمت اله، اخذت الجهاز و فتت جوا لبست و طلعتله
وصلنا للجامعة خلصت محاظراتي و رجع وصلنا، امه خابرت عليه هواي اضطر يعوفني بالبيت و يرجع لامه
اثاري طلعت تريده يوصلها لمها
خابرت امي حتى اخذ تكسي و اجي اشوف اسامة ما قبلت كالت :- ابقي بمكانج اصلا اريد اطلعه كتبت خروج و اني جايه ما اريد ابقى بالمستشفى و ابوج يحوم علينا خليني ارجعه للبيت اجيب علاجه و احنا نهتم بيه عود لو صار بيه شي المستشفى مو بعيدة
طلبت منها احجي ويا اسامة، خلت الموبايل بأيده، حجه وياي ما كدرت احجي بس كمت ابجي،من بجى هو سحبت الموبايل ماما و كالت :- ولي لطامة الولد ما بيه حيل يلطم وياج.
فرحت حيل من كالتلي راح يجي سويت اله حلاوة جكليتية و نذرتها بثواب سلمان الله يرحمه جان يحب هيج حلاوات يكعد يلطع بيهن
دزيت اثار على جكليت و نظفت البيت و انتظرته ما اجو، كلت اكعد بغرفتي ارتاح لما يجون، فتت لكيت اثار ضمت شي
اليغلط وياه ما ينساها اله يحقد بهالموضوع لا يسامح ولا يعدي، ينبهني على هالموضوع دائما و يكلي :- اليغلط وياي بجرة قلم اشطبه من حياتي و ما التفتله بعد لا اسامح ولا اعدي ولا اريد اشوفه نهائي.
لهذا دائما يحذرني ان ما اغلط وياه.
احلى صفاته و يمكن هي صفة عامة يشترك بيها اغلب العراقيين و هي النخوة و الغيرة لو نخيتيه للموت يفزع و ما يفكر و لو طلبت منه يجود من الموجود ميرد
اكثر وضع احبه اله هو و بيده الكاميرا، كاميرته دوم بسيارته بس شي يعجبه جرها و كعد يصور
يثني رجله يكعد يتمدد و اشكال الوضعيات تشوفها بيه حتى يطلع اللقطة حلوة، وكلش احب تصويره.
وكفت اباوعله و اني بيدي الصينية و هو بعدها عقله شارد و هو يباوع بالفرع، دار وجهه لا ابالي، لكاني اباوعله، ابتسم
تقرب مني:- انطيني وفوتي جوا لا احد يشوفج واكفة وياي بالهاساعة و يروح يألف
-اذا عندك رصيد خابر امي اني ما عندي رصيد
سحب الموبايل من جيبه و انطانياه: اخذي الموبايل و اني اخذ الصينية، اتصلي على ما اتريك
-ماشي
اخذت موبايله دكيت رقم امي، طلع مسجلها (ام ديار)
... رن رن رن ... ردت :- الو
ديار:- الو هلو ماما
ميعاد:- هلو ديار شلونج امي
-طمنيني اسامة شلونه
-الحمدلله طلعوه من العمليات و هسه اني يمه
-يعني حالته زينه ؟
-اي الحمدلله عدت
-عمامي هم اذوج ؟
-لا بالليل رجعوا ميتين على اخوج و يباتون وياه
- و ابوي ؟
-هم رجع
-زين راح اجي اشوفه
-تلحگين تشوفينه البسي و اطلعي للجامعة
-لا كلش بالي يمه
-من تجين من الجامعة مري عليه، اثار نايمة ؟
-عد بتول اخذتها وياها
-والله بيت ابو رافد ما نعرف شنجازيهم، رافد ما عافني ولا ابوهم يحلف بيه شتحتاجين و شتريدين الله ينطيهم العافية
-وهذا رقم خالد اخابرج منه اساسا ما عافني للصبح نايم بالباب لان وحدي
-ولج المثل الخالد تشعليله العشرة شمع و ما تجازينه يا ديار
-اي والله، روحي هسه خاف يخلص رصيد الولد
-انوووب، تخاف حتى على فلوس، دهررررر
ضحكت:- بوسيلي اسامه هوايه و من يكعد خابريني حتى احجي وياه ميته عليه
-اي عيني روحي يلا لا يخلص رصيده لخلودة
سديت الموبايل، فرصتي حتى شوي ابحوش بجهازه
الحلو احسه هو من حقي وكلشي بيه ملكي حتى لو بعدنا منتزوجينه بس بكد ما حبيته كمت احس هالاحساس
بقيت اكلب بموبايله الرسائل مالته كومه بيه بنات مراسلته، دخلت عليهم ردوده عليهم عادية يعني صديقاته، عفتهن ...
لكيت دنيا اللي بالخط مراسلته و دازتله كومه دارميات و هو مغلس، ضحى دازتله رسالة دارمي
(يم بيتي ريتك كون واشمرلك العين
تشبعلي منك شوف وتردها بعدين )
انوب ( جك جك تطيح الناس بس آنه طباه
اسم الله محد كال كالولي وجعاه)
هزيت ايدي غلقت الجهاز و طلعت انطيه، لكيته لازم كلاص الجاي يشرب و الاكل على حطيته :- شو ما ماكل
-لا اكلت شوية بس هو اني ما احب الريوك بس الجاي علمود الجكارة، خابرتي امج شلونه اخوج ؟
-اي زين طالع من العمليات و عمامي و ابوي راجعين بالليل باقية بس هي
-لا خابرت ابوي بالليل راجع هو و ابو امجد بس رافد باقي وياها
-اي ظلت تمدح بيه هواي
مديتله الموبايلة
-بشريني اخذتيلج فرة تفتيشية سريعة لو لا
ابتسمت :- الصدك اي
-و شتبين ؟
-جكجك و طباه
ضحك ضحكة طويلة :- لازم قريتي
-اي، ليش تراسلك لهسه ؟
- عندج اعتراض لو راسلتني ؟
-ثقتي بيك مو بيها فما اهتميت لا الها ولا لغيرها اصلا هزيت ايدي و جبتلك الموبايل، الحابته رجال مو شبه رجال حتى يخليني اثق بيه و يخون.
ابتسم:- احبج
خجلت بأبتسامة كلت اله:- اروح ابدل
-منتظرج
-هذا جهازي بقي يمك اخاف تكول بس اني بحوشت بموبايلك
-شيلي الموبايلي و اخذي ولا تعيديها
-ليش
-عيب دوري غيري يسويها، لو شاك بيج ما ابقى وياج وانتهت، فأخذي الجهاز و فوتي جوه عاد خلصيني دنروح
ابتسمت اله، اخذت الجهاز و فتت جوا لبست و طلعتله
وصلنا للجامعة خلصت محاظراتي و رجع وصلنا، امه خابرت عليه هواي اضطر يعوفني بالبيت و يرجع لامه
اثاري طلعت تريده يوصلها لمها
خابرت امي حتى اخذ تكسي و اجي اشوف اسامة ما قبلت كالت :- ابقي بمكانج اصلا اريد اطلعه كتبت خروج و اني جايه ما اريد ابقى بالمستشفى و ابوج يحوم علينا خليني ارجعه للبيت اجيب علاجه و احنا نهتم بيه عود لو صار بيه شي المستشفى مو بعيدة
طلبت منها احجي ويا اسامة، خلت الموبايل بأيده، حجه وياي ما كدرت احجي بس كمت ابجي،من بجى هو سحبت الموبايل ماما و كالت :- ولي لطامة الولد ما بيه حيل يلطم وياج.
فرحت حيل من كالتلي راح يجي سويت اله حلاوة جكليتية و نذرتها بثواب سلمان الله يرحمه جان يحب هيج حلاوات يكعد يلطع بيهن
دزيت اثار على جكليت و نظفت البيت و انتظرته ما اجو، كلت اكعد بغرفتي ارتاح لما يجون، فتت لكيت اثار ضمت شي
-طلعي كتبج يلا خل اقريج، هذا شنو الضميتي وراج
-ماكو شي
-طلعي كتبج يلا، كعدت يمها و مديت راسي لكيتها مطلعه دفتر مذكراتي، صرخت بيها :- ليييييش اطلعينه حيوانه يعني ماكو احد يكدر يكتب مذكراته براحته الا تكعدين تنكين عليه، جيبيييي واءا اخذتي بعد اكص ايدج
بقت تبجي و تريده الها، كلت الها :- والله هسه لو تموتين هم انطيجياه ولي يلا
طلعت من الغرفة تبجي، كعدت ردت اكتب، صراخها مال البيت، كمت من مكاني:- تعاي اقري اني اجيبلج غيره باجر
عاندت الا هذا و ادك ابرجلها، كلت الها :- خب دولي
عفتها و سديت الباب حتى ما اسمع صوتها
كعدت اكتب مذكراتي مال هاي الايام
من يوم اللي اعترفلي خالد و لليوم بس اخلص منه اتصاب اكعد اكتب شنو حجينا و شنو سولفنا بشكل مختصر بس اذا بالليل كتبت يعجبني اكتب خواطر
واشكال الخواطر .. مرات حزين او رومانسي جريئ بس لنفسي لان هذا الدفتر بيه قفل يعني بس الية، رغم هاي اللوكية اثار تعرف تفتح القفل بس اني ما اقبل الها تلزمه و دائما اخذه منها
فكعدت اكتب مذكرات الأيام المرينا بيها هاي الفترة اني و خالد، التهيت اكتب اندكت الباب
فزت على حيلي اخذت جيس الجكليت و ركضت للباب و اثار كبالي تحاول تفتح بيه، فتحته وشفته كبالي شايله رافد هلهلت و اني ابجي و اطش جكليت رغم ما اعرف اهلهل، هلهلولتي طلع بس صياح
فوته رافد و كعده ع التخم بس هو كلش ما بيه حيل، بس مبتسم حظنته و بجيت بس امي و رافد صاحوا بيه
ميعاد:- هي لطامة جرح الولد يا يا يا
:- لا لا لا تحضنينه مو زين على جرحه خلي خلي يرتاح
-شبيكم بس ردت اسلم عليه
ميعاد:- بس سلامج لطم دضحكي فرحي للولد خلصانه روحه دومج ويومج تلطمين بوجه الله
ابتعدت من عنده، اندكت البابؤ اجا ابو امجد :- ها الله يساعدهم
ميعاد:- هلا هلا بأبو امجد شلونك شلونك زين شلون صحتك مها شلونها والله كلوبنا يمها
ابو امجد :- بخير بخير، الحمدلله على سلامة الولد
تقدم باس راس اسامة :- شلونك وليدي
اسامه هز راسه، امي حجت :- ديار جاي لعمج ابو امجد
ابو امجد :- لا لا اكعدي متغدي و شارب جاي اجيت اشوف الولد و اتحمدلكم بالسلامة
ياله ما دام اطمنا عليه زيارة المريض لازم تكون خفيفة ، حط جوا راسه ٢٥ الف و كاله :- كرت عينج برجعته ام اسامه
-الله يخليك حجي بس جيتك كافية من فدوة رحتك، خلي الفلوس لجهال امجد خطية
-عدنا خير من الله هاي هديه لاسامه و اني بس يكوم بالسلامة اشتريله موبايل
تشكرت منه امي، مشى ابو امجد و اشر لرافد يطلع كدامه، كام رافد طلع و امي بقت تباوع عليهم
اني كعدت يم اسامه بست خده و لزمت ايده :- مصدكه اني رجعتلي بالسلامة والله ردت اموت بلايك
بقى يحجيلي كوة شصار بيه و شلون خطفوه، العرفناه ان الخاطفه هو من جماعة ابوي رايد يهدد ابوي بيه
ردت انطي حلاوة كالت امي: مو زين على عمليته ، لازم شوربات خفيفة نسويله
فخليت الحلاوة بصينية صغيرة و طلبت من اثار ادك البيبان و توزع الحلاوة
ردت انطي لامي كالت:- لا لا حلاة هواي مسوية دايت ما اريد، فايته انام عينج على اخوج
-روحي
هسه فاتت تنام، اجت ام خالد و بتول وياها، دنكن الباب :- ام اسااااامة هنا
صحت :- هلا خالة فوتي فوتي
سلمت عليه امه بس ما باستني، بس بتول بوستني
طلعت امي:- هلا هلا فوتن فوتن
وتلكتهن مباوسن و دك شلونج
كعدن و هن يطمنن على اسامة، قدمت الهن كعك جايبة امي و جاي وكعدت يمهن ، باوعتلي ام رافد و حجت ويا امي :- هاهي ام ديار اعتقد كفينا ووفينا ياريت بعد تخلين ولدي يشوفون شغلهم خطية كن يوم الضاع اسامه و هم تاركين شغلهم ووياجن
ميعاد:- يا شجاج ام رافد
ام رافد :- اني تعرفيني شكد احبج بس اني والده و هم حقي اخاف على ولدي من اسماعيل
ميعاد:- يعابي اللي يعابيح يمرافد محد كال انت على باطل بس لا اني ولا بتي دكينا بابكم ولا خابرنا على ولدج وكلنالهم اوكفولنا هم ولد حلال ووكفولنا شلون بالله نطردهم ؟
-لا بس هاي هي لهنا و اكطعي راس الحية
ميعاد:- ماكو حية ان شاءالله و ان جان اني او بتي محد بينا واصل يم احد من ولدج وتريدين الصدك وكفاتهم وكفت زلم فدوة الطولهم ما نعرف انجازيهم فأذا ابالح اطردهم اعذريني ما اطرد احد متفضل عليه، خايفه عليهم ولو هذا مو سبب لان كل المنطقة ما شاءالله ما قصروا قابل اسماعيل ما عده شغل و عمل ظال يلكط اليساعدنا بس مع ذلك اذا ما رايدتهم فأنت امهم و امنعيهم مني يمج، و اذا ما تكدرين لا تذبين عجزج ويا ولدج براسي اعذريني لان ابيتي بلعتها منج الحجاية و اخذتها برحابة صدر الا لو مو ابيتي جان الي غير كلام.
كامت ام رافد :- اني وصيتج و خليها ابالج حتى نصير صريحين من البداية اذا بتج مفكرة بخالد فكطنه و خل تشيلها من اذنها ما اقبل ابني يتزوج بتج ما تناسبه
ميعاد:- هههههههه والله يا ام رافد هاي بعدج شايفة ولدج ولد الامير اتشارلز وواحدهم الامير وليام ههههههههه
-ماكو شي
-طلعي كتبج يلا، كعدت يمها و مديت راسي لكيتها مطلعه دفتر مذكراتي، صرخت بيها :- ليييييش اطلعينه حيوانه يعني ماكو احد يكدر يكتب مذكراته براحته الا تكعدين تنكين عليه، جيبيييي واءا اخذتي بعد اكص ايدج
بقت تبجي و تريده الها، كلت الها :- والله هسه لو تموتين هم انطيجياه ولي يلا
طلعت من الغرفة تبجي، كعدت ردت اكتب، صراخها مال البيت، كمت من مكاني:- تعاي اقري اني اجيبلج غيره باجر
عاندت الا هذا و ادك ابرجلها، كلت الها :- خب دولي
عفتها و سديت الباب حتى ما اسمع صوتها
كعدت اكتب مذكراتي مال هاي الايام
من يوم اللي اعترفلي خالد و لليوم بس اخلص منه اتصاب اكعد اكتب شنو حجينا و شنو سولفنا بشكل مختصر بس اذا بالليل كتبت يعجبني اكتب خواطر
واشكال الخواطر .. مرات حزين او رومانسي جريئ بس لنفسي لان هذا الدفتر بيه قفل يعني بس الية، رغم هاي اللوكية اثار تعرف تفتح القفل بس اني ما اقبل الها تلزمه و دائما اخذه منها
فكعدت اكتب مذكرات الأيام المرينا بيها هاي الفترة اني و خالد، التهيت اكتب اندكت الباب
فزت على حيلي اخذت جيس الجكليت و ركضت للباب و اثار كبالي تحاول تفتح بيه، فتحته وشفته كبالي شايله رافد هلهلت و اني ابجي و اطش جكليت رغم ما اعرف اهلهل، هلهلولتي طلع بس صياح
فوته رافد و كعده ع التخم بس هو كلش ما بيه حيل، بس مبتسم حظنته و بجيت بس امي و رافد صاحوا بيه
ميعاد:- هي لطامة جرح الولد يا يا يا
:- لا لا لا تحضنينه مو زين على جرحه خلي خلي يرتاح
-شبيكم بس ردت اسلم عليه
ميعاد:- بس سلامج لطم دضحكي فرحي للولد خلصانه روحه دومج ويومج تلطمين بوجه الله
ابتعدت من عنده، اندكت البابؤ اجا ابو امجد :- ها الله يساعدهم
ميعاد:- هلا هلا بأبو امجد شلونك شلونك زين شلون صحتك مها شلونها والله كلوبنا يمها
ابو امجد :- بخير بخير، الحمدلله على سلامة الولد
تقدم باس راس اسامة :- شلونك وليدي
اسامه هز راسه، امي حجت :- ديار جاي لعمج ابو امجد
ابو امجد :- لا لا اكعدي متغدي و شارب جاي اجيت اشوف الولد و اتحمدلكم بالسلامة
ياله ما دام اطمنا عليه زيارة المريض لازم تكون خفيفة ، حط جوا راسه ٢٥ الف و كاله :- كرت عينج برجعته ام اسامه
-الله يخليك حجي بس جيتك كافية من فدوة رحتك، خلي الفلوس لجهال امجد خطية
-عدنا خير من الله هاي هديه لاسامه و اني بس يكوم بالسلامة اشتريله موبايل
تشكرت منه امي، مشى ابو امجد و اشر لرافد يطلع كدامه، كام رافد طلع و امي بقت تباوع عليهم
اني كعدت يم اسامه بست خده و لزمت ايده :- مصدكه اني رجعتلي بالسلامة والله ردت اموت بلايك
بقى يحجيلي كوة شصار بيه و شلون خطفوه، العرفناه ان الخاطفه هو من جماعة ابوي رايد يهدد ابوي بيه
ردت انطي حلاوة كالت امي: مو زين على عمليته ، لازم شوربات خفيفة نسويله
فخليت الحلاوة بصينية صغيرة و طلبت من اثار ادك البيبان و توزع الحلاوة
ردت انطي لامي كالت:- لا لا حلاة هواي مسوية دايت ما اريد، فايته انام عينج على اخوج
-روحي
هسه فاتت تنام، اجت ام خالد و بتول وياها، دنكن الباب :- ام اسااااامة هنا
صحت :- هلا خالة فوتي فوتي
سلمت عليه امه بس ما باستني، بس بتول بوستني
طلعت امي:- هلا هلا فوتن فوتن
وتلكتهن مباوسن و دك شلونج
كعدن و هن يطمنن على اسامة، قدمت الهن كعك جايبة امي و جاي وكعدت يمهن ، باوعتلي ام رافد و حجت ويا امي :- هاهي ام ديار اعتقد كفينا ووفينا ياريت بعد تخلين ولدي يشوفون شغلهم خطية كن يوم الضاع اسامه و هم تاركين شغلهم ووياجن
ميعاد:- يا شجاج ام رافد
ام رافد :- اني تعرفيني شكد احبج بس اني والده و هم حقي اخاف على ولدي من اسماعيل
ميعاد:- يعابي اللي يعابيح يمرافد محد كال انت على باطل بس لا اني ولا بتي دكينا بابكم ولا خابرنا على ولدج وكلنالهم اوكفولنا هم ولد حلال ووكفولنا شلون بالله نطردهم ؟
-لا بس هاي هي لهنا و اكطعي راس الحية
ميعاد:- ماكو حية ان شاءالله و ان جان اني او بتي محد بينا واصل يم احد من ولدج وتريدين الصدك وكفاتهم وكفت زلم فدوة الطولهم ما نعرف انجازيهم فأذا ابالح اطردهم اعذريني ما اطرد احد متفضل عليه، خايفه عليهم ولو هذا مو سبب لان كل المنطقة ما شاءالله ما قصروا قابل اسماعيل ما عده شغل و عمل ظال يلكط اليساعدنا بس مع ذلك اذا ما رايدتهم فأنت امهم و امنعيهم مني يمج، و اذا ما تكدرين لا تذبين عجزج ويا ولدج براسي اعذريني لان ابيتي بلعتها منج الحجاية و اخذتها برحابة صدر الا لو مو ابيتي جان الي غير كلام.
كامت ام رافد :- اني وصيتج و خليها ابالج حتى نصير صريحين من البداية اذا بتج مفكرة بخالد فكطنه و خل تشيلها من اذنها ما اقبل ابني يتزوج بتج ما تناسبه
ميعاد:- هههههههه والله يا ام رافد هاي بعدج شايفة ولدج ولد الامير اتشارلز وواحدهم الامير وليام ههههههههه
ترا بتي طالبة قانون وباجر عكبة تتخرج و تاخذ اليناسبها لا حاطة ابالها زواج ولا مخليه بعقلها تتزوج واحد اقل منها و ما مخلص جامعة
وبعدين ابنج شنو حتى يناسب بتي عمره حيخش بالاربعين و ما عنده شغل غير سايق عد بتي ومطلك و بناته بركبته ، اني خالد احبه بس كلمن ياخذ اليناسبة و اعذريني ابنج مو بمقام بتي
... كلش ضاجت ام رافد من كلامها، طلعت و هي تكللها :- سوي الزين و ذب بالشط صدك لو كالو عين ابنادم ما يغزر بيها غير التراب
بتول بقت تتحاجه ويا امي و تكله :- خاله هالكلام ما مقبول منج
ميعاد:- يشهد الله يا خالة معزتج بكلبي من معزة ديار بس انت شفتي تصرف امج وشلون تقلل من بتي و شايفتها زايده على اخوج لا احترمت عتبت بيتي و لا احترمت شدتي و اني طالعة من مصيبة و هاي جيتي من المستشفى
بتول:- ميخالف خالة تعرفيها لامي تخاف على اخوتي ما عدها غير هالتلاثه
-والله خاله تخاف عليهم خل تجومهم و تگابلهم مو ما تكدرلهم و جايه تحاسبنا و تسمعنا كلام خشن و احنا بحالة مو مال نتحمل
بقت تتعذر بتول و طلعت، سدت الاباب امي و هي تهز بأيدها، حجيت :- ليش هيج حجيتي على خالد ما يستاهل هالكلام
-ادريه ما يستاهل بس امه تستاهل، شايفته علينا هارون الرشيد لا ينشاف ولا يتكابل و النسوان تتمايله
-شعليج بأمه هسه اذا سمع اني شگله ؟
-كليله امي تعتذر عن الكلام بس حجت هالحجي حتى ترد امك لان امك عيرتنا بوضعي
-بس هي ما عيرتنا
-ولج ما سمعتيها و هي تكول بتج ما تناسب ابني، اشو هو مطلك و جهاله عنده و انت ارمله يعني وضعج احسن منه بس هي تقصد وضعج بكلمة ما تناسب ابني ، كلابه الدنيا اي والله كملي جامعه لاخلي اكبر شارب جوه قندرتج
-اني لا اريد اشوارب ولا اريد تردسن على امه خليها شما تحجي تحجي، بس مرة ثانية لا تمسين خالد بحجاية
ميعاد:- ما تولين من كدامي دوليييي
عافتني ومشت نامت، وره شوية اجا خالد النا للبيت شايل علاليك فواكه و كعك النا و تحمدلي بالسلامة على رجعت اخوي و كومته بالسلامة، وضعه جان كلش طبيعي ارتاحيت من ما تأثر بحجاية امي
عاف العلاليك وراح، بقيت كاعدة يم اخوي
.......
بتول :- جانت امي منتظرة خالد على نار حتى يجي و تكله ميعاد هيح كالت عنك، ورنا بكم ساعه فات هو تعبان، حط المسواك بالمطبخ و صاح عليه
خالد :- بتووووول
-ها خوية
-هذا المسواك صفي و صبيلي غدا ميت جوع ما متغدي
ام رافد:- اكعد خالد رايدتك بحجاية
خالد :- يمه والله تعبان ما بيه خليها غير وكت
-كلت الك اكعد
-احجي على السريع شكو شصاير
-رحت لبست ام ديار اتحمدلها بالسلامة واكلها احنا كفينا ووفينا ابعدي عن ولدي تدري شجاوبتني
-يمه صدك جذب رايحه كايله للمرة هيج تره اذا مو اقاربنا هم جيرانا و اءا مو جيرانه فهاي انسانية شلون تروحين تكليلها هيج
-اسمع انت اسمع ابو الانسانية ، شايف شتكلي ؟ تكلي والله ابعدي ابنج خالد عن ابني ترا ما يناسب بتي هو خلك سايق لبتي و بتي طالبة قانون و هو واحد مطلك عايب بناته على حالة ما يناسبها لا تخلين ابنج يلعب بعقل بتي
خالد :- هويت راسي و كلت الها :- اكو شي ثاني لو هذا كل العندج ؟
رافد :- يبو قرار و انسانية مخلص ليلك نايم ابابها تحميها و هن شايفاتك خلك سايق عدها ولك هاين نفسك وياها لييييش
-بتول ماكو داعي بعد تسويلي غده، تزقنبت وشبعت
... عاف و طلع
بتول :- خالد خالد معليك بحجي امي، تعال هنا
يمه ارتاحيتي هيج من زقنبتي الولد و طلعتيه
ام رافد :- عوفي يتزقنب ولا يبتلي بالمشوهه و امه الدايحة
بتول:- اي ظلي زقنبي عود من يطك ويسافر ظلي نوحي و كابليني ظلي ...
............
ديار:- نومت اسامه بمكانه و رحت حتى انام، طلعت المذكرات و كتبت البداخلي كله عبرت عن الضيق اللي اتضايقته من كلام امي لان مست خالد
واني اكتب اشتاقيتله، رمشت عليه ما خابر
رمشتله مرة ثانية ماكو ، كلت خاف ما انتبه
رحت اخذت الموبايل من راس امي و طلعت للكراج خابرته مرتين يلا بنهاية الدكة جاوب
خالد : الو
-هلو حبيبي رمشتلك اكثر من مرة مجاوبت
-ما شفت
-وخابرت مرتين يلا رديت
-و هاي رديت ديار كولي
-شكول اشتاقيتلك و خابرت
-همم و غيرها
-غيرها !!! شنو ممكن يكون ؟
-ديار تعبان هسه، ما اريد يطلع من عندي كلام اتندم عليه بعدين فخليني هسه
-امك سمعتك الحجي يعني
-ولا يهمج لا يظل ابالج، يلا مع السلامة
-خالد اوكف اوكف
-كولي
-ترا والله ......... قاطعني
-ما اريد احجي بالموضوع
-بس اسمعني والله اني
-ديار لا تلحين بالموضوع و اقفلي
- الح !!!
تنهد :- كلت الج تعبان وما اريد يطلع مني كلام اتندم عليه، اني اهدئ و اخابرج وخاف تكولين زعلان مني لا ما زعلان و اني احبج و اموت عليج بعد ؟ بس قفلي الموضوع بداعتي و عوفيني هسه
-ماشي
حجيتها و اني خنكتني العبرة
حجه :- لا حول ولا قوة الا بالله ليش دا تبجين
-ما ادري
بجيت
وبعدين ابنج شنو حتى يناسب بتي عمره حيخش بالاربعين و ما عنده شغل غير سايق عد بتي ومطلك و بناته بركبته ، اني خالد احبه بس كلمن ياخذ اليناسبة و اعذريني ابنج مو بمقام بتي
... كلش ضاجت ام رافد من كلامها، طلعت و هي تكللها :- سوي الزين و ذب بالشط صدك لو كالو عين ابنادم ما يغزر بيها غير التراب
بتول بقت تتحاجه ويا امي و تكله :- خاله هالكلام ما مقبول منج
ميعاد:- يشهد الله يا خالة معزتج بكلبي من معزة ديار بس انت شفتي تصرف امج وشلون تقلل من بتي و شايفتها زايده على اخوج لا احترمت عتبت بيتي و لا احترمت شدتي و اني طالعة من مصيبة و هاي جيتي من المستشفى
بتول:- ميخالف خالة تعرفيها لامي تخاف على اخوتي ما عدها غير هالتلاثه
-والله خاله تخاف عليهم خل تجومهم و تگابلهم مو ما تكدرلهم و جايه تحاسبنا و تسمعنا كلام خشن و احنا بحالة مو مال نتحمل
بقت تتعذر بتول و طلعت، سدت الاباب امي و هي تهز بأيدها، حجيت :- ليش هيج حجيتي على خالد ما يستاهل هالكلام
-ادريه ما يستاهل بس امه تستاهل، شايفته علينا هارون الرشيد لا ينشاف ولا يتكابل و النسوان تتمايله
-شعليج بأمه هسه اذا سمع اني شگله ؟
-كليله امي تعتذر عن الكلام بس حجت هالحجي حتى ترد امك لان امك عيرتنا بوضعي
-بس هي ما عيرتنا
-ولج ما سمعتيها و هي تكول بتج ما تناسب ابني، اشو هو مطلك و جهاله عنده و انت ارمله يعني وضعج احسن منه بس هي تقصد وضعج بكلمة ما تناسب ابني ، كلابه الدنيا اي والله كملي جامعه لاخلي اكبر شارب جوه قندرتج
-اني لا اريد اشوارب ولا اريد تردسن على امه خليها شما تحجي تحجي، بس مرة ثانية لا تمسين خالد بحجاية
ميعاد:- ما تولين من كدامي دوليييي
عافتني ومشت نامت، وره شوية اجا خالد النا للبيت شايل علاليك فواكه و كعك النا و تحمدلي بالسلامة على رجعت اخوي و كومته بالسلامة، وضعه جان كلش طبيعي ارتاحيت من ما تأثر بحجاية امي
عاف العلاليك وراح، بقيت كاعدة يم اخوي
.......
بتول :- جانت امي منتظرة خالد على نار حتى يجي و تكله ميعاد هيح كالت عنك، ورنا بكم ساعه فات هو تعبان، حط المسواك بالمطبخ و صاح عليه
خالد :- بتووووول
-ها خوية
-هذا المسواك صفي و صبيلي غدا ميت جوع ما متغدي
ام رافد:- اكعد خالد رايدتك بحجاية
خالد :- يمه والله تعبان ما بيه خليها غير وكت
-كلت الك اكعد
-احجي على السريع شكو شصاير
-رحت لبست ام ديار اتحمدلها بالسلامة واكلها احنا كفينا ووفينا ابعدي عن ولدي تدري شجاوبتني
-يمه صدك جذب رايحه كايله للمرة هيج تره اذا مو اقاربنا هم جيرانا و اءا مو جيرانه فهاي انسانية شلون تروحين تكليلها هيج
-اسمع انت اسمع ابو الانسانية ، شايف شتكلي ؟ تكلي والله ابعدي ابنج خالد عن ابني ترا ما يناسب بتي هو خلك سايق لبتي و بتي طالبة قانون و هو واحد مطلك عايب بناته على حالة ما يناسبها لا تخلين ابنج يلعب بعقل بتي
خالد :- هويت راسي و كلت الها :- اكو شي ثاني لو هذا كل العندج ؟
رافد :- يبو قرار و انسانية مخلص ليلك نايم ابابها تحميها و هن شايفاتك خلك سايق عدها ولك هاين نفسك وياها لييييش
-بتول ماكو داعي بعد تسويلي غده، تزقنبت وشبعت
... عاف و طلع
بتول :- خالد خالد معليك بحجي امي، تعال هنا
يمه ارتاحيتي هيج من زقنبتي الولد و طلعتيه
ام رافد :- عوفي يتزقنب ولا يبتلي بالمشوهه و امه الدايحة
بتول:- اي ظلي زقنبي عود من يطك ويسافر ظلي نوحي و كابليني ظلي ...
............
ديار:- نومت اسامه بمكانه و رحت حتى انام، طلعت المذكرات و كتبت البداخلي كله عبرت عن الضيق اللي اتضايقته من كلام امي لان مست خالد
واني اكتب اشتاقيتله، رمشت عليه ما خابر
رمشتله مرة ثانية ماكو ، كلت خاف ما انتبه
رحت اخذت الموبايل من راس امي و طلعت للكراج خابرته مرتين يلا بنهاية الدكة جاوب
خالد : الو
-هلو حبيبي رمشتلك اكثر من مرة مجاوبت
-ما شفت
-وخابرت مرتين يلا رديت
-و هاي رديت ديار كولي
-شكول اشتاقيتلك و خابرت
-همم و غيرها
-غيرها !!! شنو ممكن يكون ؟
-ديار تعبان هسه، ما اريد يطلع من عندي كلام اتندم عليه بعدين فخليني هسه
-امك سمعتك الحجي يعني
-ولا يهمج لا يظل ابالج، يلا مع السلامة
-خالد اوكف اوكف
-كولي
-ترا والله ......... قاطعني
-ما اريد احجي بالموضوع
-بس اسمعني والله اني
-ديار لا تلحين بالموضوع و اقفلي
- الح !!!
تنهد :- كلت الج تعبان وما اريد يطلع مني كلام اتندم عليه، اني اهدئ و اخابرج وخاف تكولين زعلان مني لا ما زعلان و اني احبج و اموت عليج بعد ؟ بس قفلي الموضوع بداعتي و عوفيني هسه
-ماشي
حجيتها و اني خنكتني العبرة
حجه :- لا حول ولا قوة الا بالله ليش دا تبجين
-ما ادري
بجيت
تنهد:- ارتاحي و اخذي راحتج باي
قفله مني و هو مختنك ، كعدت ابجي، رحت لامي، حطيت الموبايل يمها بقوة، فزت :- اسم الله الستار شبيج فززتيني
-كلت الج خالد راح يتضايق من الموضوع
-وهاي مفززتني على مود خالد من طاح حظج، انوب سطرته للموبايل بس فلوسه بكدر راسج يالغبية
اخذت الموبايل تگلب بيه
عفتها و طلعت منها متنرفزة و دموعي بعيني، كعدت بغرفتي ابجي، لكيته مخابر عليه مرة، رجعت رمشت عليه ما خابر
انتظرته يخابر لحد ما نمت و هو ماكو..
ثاني يوم الصبح، هو بالعدة يمر عليه اول وحدة، بس اليوم جايب اللي بالفرع الثاني يلا جاي عليه مصعدني وفر على بقية البنات اخذهم بدون اي كلمة حتى صباح الخير ما گالها، تنرفزت من تصرفه بس ما حجيت بقيت ساكته طول الطريق
وصلنا للجامعة نزلت اني اول وحدة و منتظرته يحجي، انتبه هو بس بعد طنكورته كابه فما يتنازل و يبادر بالكلام
اخذنا محاضرتين و اتفقوا الشلة ان يطلعون يتغدون، فطلبوني اطلع وياهم، فوافقت اطلع اتغدا برا بمطعم
طلعنا برا الجامعة جان المفروض نطلع اني و مريم و صديقتي حوراء بسيارة وسام و غير بنات ويا حسام و مهند. بس الصار حوراء راحت ويا مهند و مريم كالت
:اني راح اروح للبيت انتو روحو اتغدوا
وسام :- مريم لا تخربيها اصعدي و خلينا نتونس
مريم :- لا اعذروني والله بس اليوم بيت عمي عدنا و اني نبهتني لازم ارجع
-لج يابه بعد للدوام ساعتين و يخلص لا تعقديها اصعدي
ديار :- اصعدي قابل اروح لوحدي اصعدي
-لا والله ما اكدر امي خابرتني لازم اروح
اتعذرت من عدنا و مشت، حجه وسام :- اصعدي ديار
-بس
-لا بس ولا دبس لا تخربيها انت اللخ
-هو وينه المطعم
-يابه هيانه قريب اصعدي
صعدت وياه و رحنا للمطعم،طلبنا بيتزا و قواطي بيبسي و تحلية وافل
الصراحة رغم اني مو كلش اختلط وياهم بس كعدت الشباب حيل حلوة تحس روحهم طيبه و بلغتنا نكول عليهم حشاشين هواي ينكتون ويضحكون لدرجة كمنا نبجي من الضحك هاي واني انطوائية بس بسرعة اندمجت وياهم
و اني بالكعدة اتصل بيه امجد، كمت من يمهم و رديت :- الو
امجد :- هلو ديار وين انت
-بالجامعة ليش ؟
-كلش محتاجج مها تعبانه و امي اتخربطت و رجعت للبيت و محد يم مها هسه
-هسه اخذ سيارة و اجيك نص ساعة و اني يمك
امجد :- اي فدوة ما يقبلون اضل يمها لان الردهه بس نسوان و مها وحدها فدوة استعجلي
-ماشي ماشي
رجعت للطاولة، الشباب متفقين كل شاب يتحمل مصاريف اكل البنات اللي اجو وياه، فصاح وسام :- بس اني ربحان اجت وياي بس ديار
ديار:- اني لازم اروح كلش اعتذر بت عمتي بالمستشفى ماخذه جرعة كيمياوي ومحد يمها
صاحوا الشباب:- لااا مو كاعدين
وسام :- كملوا كعدتكم اني اني اوصلها
ديار:- لا كلش اشكرك اني اخذ تكسي
-مو عيب اجيتي بسيارتي و ترجعين بتكسي ؟ امشي امشي كل عذر ما مقبول
سلمنا عليهم و طلعت ويا وسام، صعدت وياه، كال :- بمدينة الطب مو ؟
-اي
اخذني لمدينة الطب وصلني للباب، سلمت عليه ورجع ، دخلت اني خطية امجد جان على نار ، من اجيت صاح :- اييي الله جابج يمعوده فدوة روحي يمها كلش خطية
ديار :- لا يظل بالك هسه اني اروح يمها
رحت يمها خطية لكيتها متقيئه و النسوان ماسحات الها بس ما مدلات الها، و هي دموعها بعينها
تقربت يمها ابتسمت:- ليش هالدموع ليش
مها :- اني تاليتي هيج يصير بيه ولج ديار
-مسحت دموعها و بست راسها هذا الانسان بكلشي يمل يوم مر و يوم حلو و هاي الدنيا خوما نريدها كلها ناخذها بحيل صدر
احجي وياها و اني ابدل الها، طلعت الها كلينكس مبلل مسحت الها و انطيتها خاولي نظيف تخلي جواها و رجعتها لنومتها حتى ترتاح
كعدت يمها الظاهر هي عرفت بيها سرطان من اللافتات اللي مكتوبة على حيطان الطابق خاص بالكيمياوي، ظلت تشكي و اني اصبر عليها و اكولها :- ترا دا تخسرين نفسج هيج اني اعرف هواي ناس تشافوا من هذا المرض لان جانوا اقوياء و تغلبوا عليه هذا المرض بالات يعتمد على الحالة النفسية اذا حالتج النفسية تعبت تسوء حالتج و هذا الما نريده صيري قوية و خلي القران و اقري حتى ترجعين لجهالج بخير و سلامة
بقت تهز راسها، كمت من يمها و كلت الها :- اني رايحة اغسل ذني الملابس و اكول لامجد يدبرلج قران حتى تقرين بيه
مها:- ياريت على الاقل تهدا اوجاعي بكلمات ربي
-ان شاءالله
......
خالد:- اجيت على البنات حتى اخذهم صعدوا كلهم بس ديار ماكو، خابرت عليها ٥ مرات ما جاوبت ، حجت دنيا
:- اني اعرف مهند زميلها بالقسم تريد اخابره حتى اعرف هم طلعوا او لا ؟
-خابريها ..
خابرت هي و اني خابرت امها خاف هاي لان اخذت بخاطرها الصبح طلعت وحده، كالتلي امها :- بعدها ما جايه للبيت
الفتت على دنيا و هي تحجي:- ها اوك اوك ماشي
خالد :- ها ؟
دنيا :- جانت طالعة هي و الشلة للمطعم مناك ماخذها وسام و رايحين يتونسون وحدهم
خالد:- منو هذا وسام ؟
قفله مني و هو مختنك ، كعدت ابجي، رحت لامي، حطيت الموبايل يمها بقوة، فزت :- اسم الله الستار شبيج فززتيني
-كلت الج خالد راح يتضايق من الموضوع
-وهاي مفززتني على مود خالد من طاح حظج، انوب سطرته للموبايل بس فلوسه بكدر راسج يالغبية
اخذت الموبايل تگلب بيه
عفتها و طلعت منها متنرفزة و دموعي بعيني، كعدت بغرفتي ابجي، لكيته مخابر عليه مرة، رجعت رمشت عليه ما خابر
انتظرته يخابر لحد ما نمت و هو ماكو..
ثاني يوم الصبح، هو بالعدة يمر عليه اول وحدة، بس اليوم جايب اللي بالفرع الثاني يلا جاي عليه مصعدني وفر على بقية البنات اخذهم بدون اي كلمة حتى صباح الخير ما گالها، تنرفزت من تصرفه بس ما حجيت بقيت ساكته طول الطريق
وصلنا للجامعة نزلت اني اول وحدة و منتظرته يحجي، انتبه هو بس بعد طنكورته كابه فما يتنازل و يبادر بالكلام
اخذنا محاضرتين و اتفقوا الشلة ان يطلعون يتغدون، فطلبوني اطلع وياهم، فوافقت اطلع اتغدا برا بمطعم
طلعنا برا الجامعة جان المفروض نطلع اني و مريم و صديقتي حوراء بسيارة وسام و غير بنات ويا حسام و مهند. بس الصار حوراء راحت ويا مهند و مريم كالت
:اني راح اروح للبيت انتو روحو اتغدوا
وسام :- مريم لا تخربيها اصعدي و خلينا نتونس
مريم :- لا اعذروني والله بس اليوم بيت عمي عدنا و اني نبهتني لازم ارجع
-لج يابه بعد للدوام ساعتين و يخلص لا تعقديها اصعدي
ديار :- اصعدي قابل اروح لوحدي اصعدي
-لا والله ما اكدر امي خابرتني لازم اروح
اتعذرت من عدنا و مشت، حجه وسام :- اصعدي ديار
-بس
-لا بس ولا دبس لا تخربيها انت اللخ
-هو وينه المطعم
-يابه هيانه قريب اصعدي
صعدت وياه و رحنا للمطعم،طلبنا بيتزا و قواطي بيبسي و تحلية وافل
الصراحة رغم اني مو كلش اختلط وياهم بس كعدت الشباب حيل حلوة تحس روحهم طيبه و بلغتنا نكول عليهم حشاشين هواي ينكتون ويضحكون لدرجة كمنا نبجي من الضحك هاي واني انطوائية بس بسرعة اندمجت وياهم
و اني بالكعدة اتصل بيه امجد، كمت من يمهم و رديت :- الو
امجد :- هلو ديار وين انت
-بالجامعة ليش ؟
-كلش محتاجج مها تعبانه و امي اتخربطت و رجعت للبيت و محد يم مها هسه
-هسه اخذ سيارة و اجيك نص ساعة و اني يمك
امجد :- اي فدوة ما يقبلون اضل يمها لان الردهه بس نسوان و مها وحدها فدوة استعجلي
-ماشي ماشي
رجعت للطاولة، الشباب متفقين كل شاب يتحمل مصاريف اكل البنات اللي اجو وياه، فصاح وسام :- بس اني ربحان اجت وياي بس ديار
ديار:- اني لازم اروح كلش اعتذر بت عمتي بالمستشفى ماخذه جرعة كيمياوي ومحد يمها
صاحوا الشباب:- لااا مو كاعدين
وسام :- كملوا كعدتكم اني اني اوصلها
ديار:- لا كلش اشكرك اني اخذ تكسي
-مو عيب اجيتي بسيارتي و ترجعين بتكسي ؟ امشي امشي كل عذر ما مقبول
سلمنا عليهم و طلعت ويا وسام، صعدت وياه، كال :- بمدينة الطب مو ؟
-اي
اخذني لمدينة الطب وصلني للباب، سلمت عليه ورجع ، دخلت اني خطية امجد جان على نار ، من اجيت صاح :- اييي الله جابج يمعوده فدوة روحي يمها كلش خطية
ديار :- لا يظل بالك هسه اني اروح يمها
رحت يمها خطية لكيتها متقيئه و النسوان ماسحات الها بس ما مدلات الها، و هي دموعها بعينها
تقربت يمها ابتسمت:- ليش هالدموع ليش
مها :- اني تاليتي هيج يصير بيه ولج ديار
-مسحت دموعها و بست راسها هذا الانسان بكلشي يمل يوم مر و يوم حلو و هاي الدنيا خوما نريدها كلها ناخذها بحيل صدر
احجي وياها و اني ابدل الها، طلعت الها كلينكس مبلل مسحت الها و انطيتها خاولي نظيف تخلي جواها و رجعتها لنومتها حتى ترتاح
كعدت يمها الظاهر هي عرفت بيها سرطان من اللافتات اللي مكتوبة على حيطان الطابق خاص بالكيمياوي، ظلت تشكي و اني اصبر عليها و اكولها :- ترا دا تخسرين نفسج هيج اني اعرف هواي ناس تشافوا من هذا المرض لان جانوا اقوياء و تغلبوا عليه هذا المرض بالات يعتمد على الحالة النفسية اذا حالتج النفسية تعبت تسوء حالتج و هذا الما نريده صيري قوية و خلي القران و اقري حتى ترجعين لجهالج بخير و سلامة
بقت تهز راسها، كمت من يمها و كلت الها :- اني رايحة اغسل ذني الملابس و اكول لامجد يدبرلج قران حتى تقرين بيه
مها:- ياريت على الاقل تهدا اوجاعي بكلمات ربي
-ان شاءالله
......
خالد:- اجيت على البنات حتى اخذهم صعدوا كلهم بس ديار ماكو، خابرت عليها ٥ مرات ما جاوبت ، حجت دنيا
:- اني اعرف مهند زميلها بالقسم تريد اخابره حتى اعرف هم طلعوا او لا ؟
-خابريها ..
خابرت هي و اني خابرت امها خاف هاي لان اخذت بخاطرها الصبح طلعت وحده، كالتلي امها :- بعدها ما جايه للبيت
الفتت على دنيا و هي تحجي:- ها اوك اوك ماشي
خالد :- ها ؟
دنيا :- جانت طالعة هي و الشلة للمطعم مناك ماخذها وسام و رايحين يتونسون وحدهم
خالد:- منو هذا وسام ؟
دنيا:-هذا شبيك اللي ذاك اليوم تعارك على مودها، هو كل القسم يكولون يحبها و دافعلها و هسه عايفين الشلة بالمطعم و طلعو لوحيدهم......
☆☆☆☆☆☆
☆☆☆☆☆☆