سأل أحدهم : جبران خليل جبران :
ما هو أكثر شيء مدهش في البشر ؟
فأجاب :
" البشر يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون إلى أن يعودوا أطفالاً ثانيةً ، يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ، ثم يصرفونه ليستعيدوا الصحة . .
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر ، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل . . يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً . . "
#Yosef🥀
ما هو أكثر شيء مدهش في البشر ؟
فأجاب :
" البشر يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون إلى أن يعودوا أطفالاً ثانيةً ، يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ، ثم يصرفونه ليستعيدوا الصحة . .
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر ، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل . . يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً . . "
#Yosef🥀
❤7
هاشتاك ( كل العيون على رفح ) يتصدر تطبيق #إنستغرام
- وصل الهاشتاط إلى قرابة 44 مليون خلال أيام قليلة
- انطلق الهاشتاك دعماً لأهلنا في غزة ونقل معاناتهم للعالم في ظل هذا الصمت المخيف للإعلام العربي والغربي
#ALL_EYES_ON_RAFAH
- وصل الهاشتاط إلى قرابة 44 مليون خلال أيام قليلة
- انطلق الهاشتاك دعماً لأهلنا في غزة ونقل معاناتهم للعالم في ظل هذا الصمت المخيف للإعلام العربي والغربي
#ALL_EYES_ON_RAFAH
❤9
اللهم صل على سيدنا محمد من رفعتَ له الذكر، وشرحتَ له الصدر، ووضعتَ عنهُ الوزر، وأعليت لهُ القدر، صلاة تُعظم بها الأجر وننال بها اليسر وتدفعُ بها عنا العسر، صلاة ليس لها كيفٌ ولا حصر، تتضاعف وتتوالى مدى الدهر، عدد كل شفعٍ ووتر وسرٍ وجهر،صلاة تُصفي بها الفكر وتدفع الضر وتجلب الخير وتنزعُ بها منا كُل غلٍ وكِبر، وتُزيحُ بها كل شر
وعلى آلهِ وصحبهِ وسلم
#Hanan ❤️
وعلى آلهِ وصحبهِ وسلم
#Hanan ❤️
❤10
ثم تدركُ تفاهة همك وتخجل من نفسك انت الذي في نِعم لا حصر لها.. تشتكي؟
بينما أُناس لا يملكون حتى مكان آمن،هادئ يتسع لهم في ارضهم
اُناسٌ اقل حقوقهم ان لا يعيشوا الكوابيس واقعاً. تخلى عنهم العالم وتبرعت بهم الانسانية ورغم ذلك كله مازال الإيمان مُحركهم
يارب. ادين لك بالكثير من الشكر والأسف
#Hanan ❤️
بينما أُناس لا يملكون حتى مكان آمن،هادئ يتسع لهم في ارضهم
اُناسٌ اقل حقوقهم ان لا يعيشوا الكوابيس واقعاً. تخلى عنهم العالم وتبرعت بهم الانسانية ورغم ذلك كله مازال الإيمان مُحركهم
يارب. ادين لك بالكثير من الشكر والأسف
#Hanan ❤️
❤9
ﻓﻲ ﺃحد ﺍﻷﻳﺎﻡ أعطى رجل ﻏﻨﻲ ﺳﻠﺔ ﻣﻠﻴﺌﺔ بالطعام الفاسد لرجل فقير .
اِبتسمَ الفقير وغادرَ القصر ﻣﻊ اﻟﺴﻠﺔ، أفرغَ الفقير ﺍﻟﺴﻠﺔ مِن محتوياتِها ونظفها ووضعَ أزهارًا رائعةَ الجمالِ فيها ثُمَ ﻋﺎﺩَ ﺇﻟﻰ القصرِ وأعطاها للرجُلِ الغني!
استغربَ ﺍﻟﻐﻨﻲ ﻭسأله: ﻟﻤﺎﺫﺍ أعطيتُكَ سلة ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻷشياء الفاسِدة وتُعيدها ﻟﻲ ﻣﻠﻴﺌﺔ بالزهور ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ !!
ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﻔﻘﻴر:
كل ﺇﻧﺴﺎﻥ يُعطي ما في قلبه.
#Yosef🥀
اِبتسمَ الفقير وغادرَ القصر ﻣﻊ اﻟﺴﻠﺔ، أفرغَ الفقير ﺍﻟﺴﻠﺔ مِن محتوياتِها ونظفها ووضعَ أزهارًا رائعةَ الجمالِ فيها ثُمَ ﻋﺎﺩَ ﺇﻟﻰ القصرِ وأعطاها للرجُلِ الغني!
استغربَ ﺍﻟﻐﻨﻲ ﻭسأله: ﻟﻤﺎﺫﺍ أعطيتُكَ سلة ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻷشياء الفاسِدة وتُعيدها ﻟﻲ ﻣﻠﻴﺌﺔ بالزهور ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ !!
ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﻔﻘﻴر:
كل ﺇﻧﺴﺎﻥ يُعطي ما في قلبه.
#Yosef🥀
❤12
إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ
❤8
#الدور_الثاني !
- الدور الثاني هي فرصة ثانية للي ماسمحتله الظروف بالفرصة الاولى
- الي صادفته ظروف صعبة لكن اصر يقاوم الظروف
- الدور الثاني ليس عيب او حرام
- ليش الناس تاخذ هل نظرة السيئة بحق الطلاب
شايفين الطالب شكد تحمل ظروف عايشين مثل الي عاشه ومر بيه ؟!
- انت تعرف ظروف الطالب انت درست بمكانه ؟ - انت تعبت بمكانه ؟ انت تحمله صعوبة مناهج ؟ - انت قاتلت الظروف والنوم والصعوبات والنفسية بكده ؟
شايفين ضغوطات الامتحانات شكد صعبة شايفين شكد صعبة الطالب من ينصاب بخيبة امتحان ومن اسئلة ويرجع يقاوم للمادة الثانية ؟
ليش هذه النظرة يكفي نذم اللوم والسم بحق الطالب خلو يكون اكو رقي بكلامكم وبأسلوبكم حتى لو كان من باب الضحكة او الشقة بس هذا شي ماهين عالطالب ، اتمنى كل شخص يفكر هل كلام يتوجه له يتقبله على نفسه ؟ فكيف هل كلام توجه على شخص ثاني !
بدال ما اوجه هل كلام انطي دافع معنوي واحسسه ان هل شخص راح يكدر يواجه الظروف مرة ثانية ويحقق النجاح ، وفقكم الله جميعاً وحقق مبتغاكم وجعل النجاح حليفكم انتم ابطال الغد وقادة المستقبل وبكم تكمل فرحة الجميع
واخيراً اقولها '' قل خيراً او اصمت '' 🫱🏼🫲🏽
#Yosef🥀
- الدور الثاني هي فرصة ثانية للي ماسمحتله الظروف بالفرصة الاولى
- الي صادفته ظروف صعبة لكن اصر يقاوم الظروف
- الدور الثاني ليس عيب او حرام
- ليش الناس تاخذ هل نظرة السيئة بحق الطلاب
شايفين الطالب شكد تحمل ظروف عايشين مثل الي عاشه ومر بيه ؟!
- انت تعرف ظروف الطالب انت درست بمكانه ؟ - انت تعبت بمكانه ؟ انت تحمله صعوبة مناهج ؟ - انت قاتلت الظروف والنوم والصعوبات والنفسية بكده ؟
شايفين ضغوطات الامتحانات شكد صعبة شايفين شكد صعبة الطالب من ينصاب بخيبة امتحان ومن اسئلة ويرجع يقاوم للمادة الثانية ؟
ليش هذه النظرة يكفي نذم اللوم والسم بحق الطالب خلو يكون اكو رقي بكلامكم وبأسلوبكم حتى لو كان من باب الضحكة او الشقة بس هذا شي ماهين عالطالب ، اتمنى كل شخص يفكر هل كلام يتوجه له يتقبله على نفسه ؟ فكيف هل كلام توجه على شخص ثاني !
بدال ما اوجه هل كلام انطي دافع معنوي واحسسه ان هل شخص راح يكدر يواجه الظروف مرة ثانية ويحقق النجاح ، وفقكم الله جميعاً وحقق مبتغاكم وجعل النجاح حليفكم انتم ابطال الغد وقادة المستقبل وبكم تكمل فرحة الجميع
واخيراً اقولها '' قل خيراً او اصمت '' 🫱🏼🫲🏽
#Yosef🥀
❤8