القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
1.67K subscribers
1.16K photos
55 videos
135 files
615 links
قناة طلابية خاصة بطلبة كلية علوم الحاسوب/الجامعة التكنلوجية
Download Telegram
‏⁧ #العراق⁩ يعلن ٥ إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في هذا البلد الى ٣١.

وزارة الصحة العراقية: الحالات المسجلة هي واحدة في ⁧ #بغداد⁩ و2 في ⁧ #واسط⁩ وواحدة في ⁧ #النجف⁩ واخرى في ⁧ #كربلاء⁩.
بيان طلبة جامعة بغداد .. بخصوص نظام التعليم الالكتروني .. ويدعون طلبتهم للخروج من النظام
الصحة تعلن تسجيل وفاة ثانية لأحد المُشخصين سابقاً بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في بغداد
بعد التصويت داخل الشعب والاقسام

ونظراً للظروف الراهنة ولعدم سيطرة وزارة الصحة على الموقف الصحي في البلاد وخوفاً وحرصاً على طلبة الجامعة

فان ممثلي الجامعة وبالتشاور مع الطلبة وبالاجماع يعلنون الاسبوع القادم عطلة رسمية وعدم الدوام ولفسح المجال امام الكوادر الصحية للسيطرة على الموقف

وسوف لن ننتظر قرار خلية الازمة مهما كان ولن نلتزم به لاننا احرص على انفسنا من الجميع ...
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «بعد التصويت داخل الشعب والاقسام ونظراً للظروف الراهنة ولعدم سيطرة وزارة الصحة على الموقف الصحي في البلاد وخوفاً وحرصاً على طلبة الجامعة فان ممثلي الجامعة وبالتشاور مع الطلبة وبالاجماع يعلنون الاسبوع القادم عطلة رسمية وعدم الدوام ولفسح المجال امام الكوادر…»
#عاجل | نتيجة للظروف التي يمر بها البلد ولاسباب وقائية و احترازية من فايروس كورونا وجهت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي بتمديد تأجيل الدوام لطلبة الدراسات الأولية والعليا لغاية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٣/١٢ ولجميع الجامعات والكليات الحكومية والاهلية في المحافظات العراقية كافة
خلية الازمة تقرر الاستمرار بتعطيل الدوام في المؤسسات التعليمية والتربوية حتى 21 من الشهر الجاري
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
خلية الازمة تقرر الاستمرار بتعطيل الدوام في المؤسسات التعليمية والتربوية حتى 21 من الشهر الجاري
#توضيح ‼️

اخر القرارات

يعطل الدوام في المؤسسات التعليمية

١/ العطلة تشمل جميع المحافظات العراقية

٢/ العطلة تشمل طلبة المدارس والجامعات

٣/ العطلة لمدة اسبوعين وستكون لغاية ٣/٢١
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «#توضيح ‼️ اخر القرارات يعطل الدوام في المؤسسات التعليمية ١/ العطلة تشمل جميع المحافظات العراقية ٢/ العطلة تشمل طلبة المدارس والجامعات ٣/ العطلة لمدة اسبوعين وستكون لغاية ٣/٢١»
استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء
Anonymous Poll
79%
نرفض النظام بكل الاحوال بسبب السلبيات الكثيرة المذكورة سابقاً...
3%
نقبل بالنظام كما هو وكما يفعل عدد من التدريسيين الان..
19%
نقبل بالنظام ولكن وفق شروط محددة.
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
السلام عليكم
النادي الأول لطلبة المطورين التابع ل كوكل يحق لكم
التقديم على مسابقة Solution challenge التي تختص بتقديم مشاريع برمجية تفيد المجتمع المحلي وذلك بارسال الايميل التابع لكم لغرض التقديم
شروط المسابقة :
١- ان يكون اقصى عدد للفريق ٤ اشخاص
٢- يحق للحاضرين فقط في الملتقى التقديم ويمنع ارسال الرابط الى الآخرين
٣- ان يتضمن المشروع احد تقنيات شركة كوكل مفتوحة المصدر
٤- اخر موعد لتقديم المشاريع هو ٢٠٢٠/٣/٣٠
لتعلم استراتيجيات التفكير

نادي الطلبة المطورين
في الجامعة التكنولوجية
للاستفسار على الايميل أدناه
dsciq001@gmail.com
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
#تنويه

غداً ستنطلق مسيرة من وزاره التعليم للتحرير من قبل طلاب الجامعات عند الساعة ٩ صباحاً
مساندة لابطال التحرير ومعتصميها
وللمطالب الحقة والشمروعة

يرجى من الحاضرين الالتزام بالاجراءات الوقائية والصحية
لبس الكمامات والكفوف
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء
طلاب مثل متشوفون نتيجة التصويت الغالبية رافضة للنظام بكل الاحوال نظرا للسلبيات الكثيرة المذكورة سابقاً.... التي لا يمكن التغاضي عنها
ولذلك ندعوا جميع الطلبة الى الثبات على موقفهم برفض نظام التعليم الالكتروني وعدم احتساب اي مادة تشرح في النظام وعلى رئاسة الاقسام والافرع ان تعي ذلك ولا تحتسب اي مادة تشرح في النظام ولا تجبر الطلبة على طريقة لان تناسبهم جميعا وتضر الغالبية

مع خالص احترامي للجميع
حسب أراء وقناعة طلبة علوم الحاسبات بالغالبية العظمى وبعد التواصل مع ممثلي الافرع واخذ ارأء طلبتهم
توصلوا لهذا البيان
الطفل الي نشرته قبل شوية طلع عايش الحمد لله ومشتبهين وي طفل غيره هم مستشهد ...الله يرحمه💔💔
الساده رؤساء الاقسام المحترمين

وردت إلينا الكثير من الشكاوي من قبل ابنائنا الطلبه حول موضوع التعليم الالكتروني و استمرارًا لما تم مناقشته في مجلس الجامعه الموقر في جلستنا الاخيره تنسب العمل بما يلي :-

1- اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات بحيث اعتمادا على توقيتات الجدول يتم من خلالها التدريسي بنشر الفيديوات التفاعلية والمحاضرات والاشعارات وليس خارج هذه التوقيتات.

2- ترتيب الصفوف الالكترونية بحيث تكون مع كل محاضرة الكترونية شرح فديوي لهذه المحاضرة تشرح من قبل التدريسي نفسه ولا يعتمد على فديوات من اليوتيوب لتدريسيين عرب وأجانب.

3- بعد نشر المحاضرة والفديو يفتح التدريسي مجال لمدة أسبوع لاستقبال استفسارات الطلبة حول المحاضرة لاجابتهم.

4- كما في الجدول الأسبوعي في الصف التقليدي فاذا كانت المحاضرة الأسبوعية لمدة ساعتين او اقل يتم نشر المحاضرات الالكترونية الفديوية بنفس عدد الساعات في المحاضرة التقليدية وعدم نشر اكثر من محاضرة في الأسبوع.

5- المحاضرات الفديوية والالكترونية بصيغة بور بوينت تنشر لكل محاضرة وعدم نشر المحاضرات جميعها للكورس الواحد.

6- لا يتم تقييم الطلبة على المحاضرات الالكترونية والفديوية التي تعطى بامتحانات مفاجئة وغيرها وانما الاكتفاء فقط على الواجبات البيتية وتعطى على الأقل أسبوع كامل للطالب من اجل إعطاء فرصة للإجابة.

7- تشجيع الطلبة بالدخول الى الصفوف الالكترونية والمشاركة من خلال اعلامهم بانه سيتم إعطاء تقيم لهم إضافي كنشاط خارجي.

8- يفضل تنزيل المحاضرات الفديوية للتدريسي على اليوتيوب ثم إعطاء رابط المحاضرة الفديوية في الصف الالكتروني وذلك لسهول المشاهدة من اليوتيوب دون الحاجة لنت قوي.
٩. لا داعي لظهور التدريسي في تصوير المحاضره الا في بداية المحاضره من اجل التركيز على الماده العلميه.

١٠. تقرر مجالس اقسامكم المؤقره مقدار نشاط الطالب ومن السعي السنوي في الصف الالكتروني .

١١. يعلن رقم هاتف عضو الارتباط الخاص بتفعيل الإيميلات في كل صف الكتروني لغرض التواصل معه من قبل الطلبه الذين ليس لديهم بريد الكتروني.

١٢. الامتحان بعد دوام الطلبه يكون بالمادة التي أعطيت في الجامعه فقط و التقييم على نشاط الطالب في الصف الالكتروني .

اخيرا ارجو من حضراتكم الاشراف المباشر على هذه الأمور و اعلامنا بأية مشاكل ...

مع خالص مودتي

المساعد العلمي