القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
1.67K subscribers
1.16K photos
55 videos
135 files
615 links
قناة طلابية خاصة بطلبة كلية علوم الحاسوب/الجامعة التكنلوجية
Download Telegram
السلام عليكم طلاب

هاي القناة خاصة بطلاب "قسم علوم الحاسبات للجامعة التكنلوجية"
وكل ما يخص القسم والطلاب من اخبار وتبليغات وصور وغيرها

وهي القناة الوحيدة العامة للقسم وتأخذ تبليغاتها مباشرتاً من ادارة القسم

ذيج مسحناهة بعد وهاي الجديدة والوحيدة
عمموها
( مقترح )

نقلاً عن طلبة التكنو وممثليهم ..

بعد ان وصلنا ان رغبة الطلبة بالدوام والبعض الاخر الاستمرار بالاضراب ومن دون بقية الجامعات ولتوحيد القرار

فالقرار نقلاً عنهم كـ الاتي :

١- بخصوص الدوام فأن الدوام قد بدأ من يوم الاحد ١/١٩ ورقيا وع طوال الاسبوع في جميع الاقسام ...
مثل ما وضحتلكم سابقا بالفترة السابقة الافرع الي بالغالبية اضراب حتنعادلهم المادة وماكو اي محاسبة عل غياب
وبالنسبة للفترة القادمة ليس من حق احد منع اي طالب من الدخول للمحاضرات او منعه من الاضراب ..

٢- اتفق الطلاب والممثلين تخصيص يوم الاحد هو يوم مسيرة ثابت من كل اسبوع والخروج بمسيرة كبيرة في هذا اليوم من الساعة ١٠ صباحاً من كل اسبوع
واعطاء وقت للتدريسي اذا اراد ان يأخذ محاضرة او يمتحن الطلبة في يوم الاحد من كل اسبوع فـ لديه وقت من ساعة 8:30 الى ساعة 10:00 فقط ويتم تنسيق ذلك بين السيد التدريسي وممثل الشعبة عن اختيار مادة الامتحان .

واما باقي الوقت من ( 10 صباحاً فما فوق )
من حق الطلاب الخروج للمسيرة وان لا تؤخذ اي محاضرة ولا يخصص امتحان او تسجيل للغياب في وقت خروج المسيرة وايضا يتم الاتفاق عليها بين ممثل القسم ورئاسة القسم المعني ..

واما طلبة المسائي ليوم الاحد الذي سيكون موعد بدأ المحاضرة الاولى عند الساعة ١٢ والنصف
عليهم الاتفاق مع القسم ان تبدأ المحاظرة عند الساعة ٢ ظهراً ( اي الغاء المحاضرة الاولى وان كان هنالك امتحان يؤجل الى مابعد الساعة ٢ ظهرا ً ) وذلك يوم الاحد فقط كون توجود هناك مسيرة .


باختصار طلبة المسائي نأخذ محاظرة واحدة مثل الصباحي( في هذا اليوم يوم المسيرة) اما امتحان بها او محضرة طبيعية واحدة

وان على الطلبة الاتفاق والتعاون مع السادة التدريسيين ورؤساء الفروع في الاقسام وايضا اعطاء العلم لرئاسة القسم في هذا الموضوع من قبل ممثل القسم وممثلي الفروع والشعب ..

٣- بخصوص باقي ايام الاسبوع فمن حق الطلبة انفسهم والتدريسيين اخذ المحاضرات وتعويض ما فاتهم والتعاون فيما بينهم من اجل اكمال المنهج الدراسي المقرر .

٤- ونؤكد ان الجامعة التكنولوجية عائلة واحدة ومتماسكة من حيث رئاستها وتدريسيها ومنتسبيها وطلبتها وان كانت هنالك اي مشكلة نحلها فيما بيننا وبجهود رئاسة الجامعة ورئاسة الاقسام والطلبة وبوجود المتابعة الجامعية وفوج حماية المنشآت فلكنا ايد واحدة ان شاء الله ..

#التكنو_رفعة_راس
طلاب بعد ما تقرون المقترح الاخير الي نشرته بالتفصيل...شنو رايكم بيه
Anonymous Poll
78%
موافق👌🏻
22%
ارفض المقترح
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «طلاب بعد ما تقرون المقترح الاخير الي نشرته بالتفصيل...شنو رايكم بيه»
السلام عليكم طلاب الحاسبات
بعد المشاورة واخذ اراء طلبة القسم

توصلنا للاتي نرجوا قرائته بالتفصيل +تعميمه على جميع افرع القسم بجميع المراحل
⭕️♦️⭕️

🔴 بالنسبة للدوام
نعيد ونكرر انه قرار شخصي يعود للطالب نفسه ولا يحق لاي شخص التدخل به.....الدوام حق....الاضراب حق
وكل شخص يتحمل مسؤولية قراره

وليس من حق اي ممثل ان يفرض رايه عل الطلبة ويجبرهم عل قرار معين

وواجبنا في الفترة المقبلة كممثلين بالاسبوع القادم
ان ننقل الصورة بوضوح للطلبة
(عدد الي يدخلون محاضرات في حالة دخلوا طلاب واذا لا هم نبلغهم
_راي الاستاذ المعني في المادة المشروحه في حالة شرحت..... تعاد او لا) وننقل الصورة للطلبة كما هي وبأمانة
وندع الطالب هو من يقرر العودة للدوام او الاستمرار بالاضراب وله كل الحرية

"وبالنسبة للغيابات نكرر ان تسجيل الحضور امر روتيني ولا يعني المعاقبة والمحاسبة على الغياب...لان الاضراب حق دستوري وقانوني"
لا تقلقوا من هذه المسألة


🔴 بخصوص المسيرة
كما تعلمون اننا اخذنا اراء الطلبة بخصوص المسيرات الاسبوعية لضمان استمرارها في جميع الاحوال(وكذلك تم اخذ اراء طلبة جميع الاقسام)
وتوصلنا (للموافقة بالغالبية) بجميع الاقسام على المقترح المبدئي الذي طرحته البارحة من قبل اغلب طلاب جميع الاقسام وهو قابل للتعديلات الثانوية والمعالجات

♦️♦️
"عموما سيتم طرح هذا المقترح على رئاسات جميع اقسام الجامعة التكنلوجية من يوم الاحد للموافقة عليهة ليكون تعميم موحد بناء على رغبة الطلبة انفسهم "وقابل للتعديلات


🔴 بالنسبة للاقساط
الخاصة بالدراسة المسائية بقسم علوم الحاسبات للمراحل
(٢/٣/٤)
كما تعلمون اننا قدمنا طلب تخفيض قسم للقسم اسوة ببقية الجامعات بنفس الاختصاص
ووعدونا انهم سيرفعون طلب للجامعة ثم للوزارة
♦️♦️
"وننصح جميه طلبة المسائي من المراحل(٢/٣/٤) بعدم دفع القسط حتى تأتينا الاجابة من القسم في هذا الخصوص

🔴 باقي الاستفهامات التي لدينا مع القسم
وننتظر اجابة لها
سيتم تبليغكم بها حال تأتينا الاجابة

#التكنو_رفعة_راس
#العراق_يجمعنا

دمتم بكل خير وسلام
حسب القرار الذي اتفق عليه الطلبه

فان يوم غداً ستكون مسيره طلابيه كبيره باتفاق جميع الاقسام نحو التحرير

للتعبير عن رأيهم القانوني
فمن يريد المجيء ومسانده اخوتهم في التحرير

فالتجمع عند الساعة 10:00 صباحا تحت السقيفة
الانطلاق الساعة 10:15 صباحاً


#الاحد_ابيض_تكناوي ❤️✌️
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «السلام عليكم طلاب الحاسبات بعد المشاورة واخذ اراء طلبة القسم توصلنا للاتي نرجوا قرائته بالتفصيل +تعميمه على جميع افرع القسم بجميع المراحل ⭕️♦️⭕️ 🔴 بالنسبة للدوام نعيد ونكرر انه قرار شخصي يعود للطالب نفسه ولا يحق لاي شخص التدخل به.....الدوام حق....الاضراب…»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
السلام عليكم طلاب الحاسبات بعد المشاورة واخذ اراء طلبة القسم توصلنا للاتي نرجوا قرائته بالتفصيل +تعميمه على جميع افرع القسم بجميع المراحل ⭕️♦️⭕️ 🔴 بالنسبة للدوام نعيد ونكرر انه قرار شخصي يعود للطالب نفسه ولا يحق لاي شخص التدخل به.....الدوام حق....الاضراب…
السلام عليكم طلاب
نود توضيح الأتي

1_نرجوا قراءة هذا البيان بدقة ووصوله لجميع طلبة القسم

2_بالنسبة للمسيرة باجر س ب 10 صباحاً التجمع و س 10 وربع الانطلاق

مسأله المسيرة الاسبوعية الموحدة لطلبة الجامعة يوم الاحد صار اتفاق من غالبية طلبة الاقسام عليهة بس الى حد الان مأخذنة موافقة ادارة الاقسام باجر نبدي بهل موضوع.
لذلك باجر ماكو تفرغ
الي يريد يضرب نتمنى يجي باجر للمسيرة والي يريد يحضر هاي حريته


3_ كل القرارات التي تخص قسم علوم الحاسبات تاخذوهة من ممثلي افرعكم ومن قناة القسم هذه
ونحن على تواصل دائم مع ممثلي الاقسام الاخرى في المواضيع المشتركة مثل المسيرة وغيرها
السلام عليكم طلاب

خاص للدراسة المسائية🛑

بالنسبة لموضوع اقساط المسائي
للمراحل(٢/٣/٤)
بعد تواصلنا مع ادارة الافرع

طلب من ممثلي الافرع للدراسة المسائية وللمراحل (٢/٣/٤) جمع تواقيع من الطلبة للموافقة على تخفيض القسط

بمعنى كل ممثل شعبة مسائي عدا المرحلة الاولى يجمع تواقيع من طلاب شعبته تأكيدا لموافقتهم على تخفيض القسط بنسبة ٢٥٪؜ اسوة ببقية الجامعات بنفس الاختصاص
بحيث تكون نسبة الموقعين اكثر من نصف الطلبة
هذا شرطهم حتة يتم رفع الطلب للجامعة ثم الوزارة

سيتم توجيه جميع ممثلي المسائي لجميع المراحل عدا الاول للمباشرة بجمع التواقيع من الطلبة

♦️♦️
ولذلك ننصح الطلبة بعدم دفع الاقساط حتى جمع التواقيع وانتظار اجابة ادارة القسم بعد ذلك

كل التوفيق للجميع
#العراق_يجمعنا
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «السلام عليكم طلاب خاص للدراسة المسائية🛑 بالنسبة لموضوع اقساط المسائي للمراحل(٢/٣/٤) بعد تواصلنا مع ادارة الافرع طلب من ممثلي الافرع للدراسة المسائية وللمراحل (٢/٣/٤) جمع تواقيع من الطلبة للموافقة على تخفيض القسط بمعنى كل ممثل شعبة مسائي عدا المرحلة الاولى…»
السلام عليكم طلاب

هام🛑
للتأكيد والتوضيح

بالنسبة لموضوع اقساط(المسائي)
و جمع التواقيع للتخفيض العام للقسط اسوة ببقية الجامعات للمراحل {{2/3/4}}
تم توجيه جمع ممثلي القسم للدراسة المسائية للمباشرة بجمع تواقيع التخفيض نرجوا التعاون معهم في ذلك

ونكرر ان المرحلة الاولى غير مشمولة بذلك لانهم من الاساس تم التخفيض لهم بدون طلب

وننصح طلبة المسائي بعدم دفع الاقساط حتى اكمال التواقيع وانتظار اجابة القسم

والله ولي التوفيق
دمتم بكل خير
#العراق_يجمعنا