القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
1.67K subscribers
1.16K photos
55 videos
135 files
615 links
قناة طلابية خاصة بطلبة كلية علوم الحاسوب/الجامعة التكنلوجية
Download Telegram
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «#عاجل حصلت موافقة السيد رئيس الجامعة المحترم على فتح باب التسجيل للطلبة المتخلفين عن الصفوف الالكترونية و لجميع الاقسام و لمدة اسبوع اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 7-7-2020 مع التقدير»
#مهم

تكدرون تقدمون مناشدة او شكوى على قسمك او كليتك في حال تم الضغط عليكم بالمتطلبات

طريقة الشكوى
تكتبون
🛑اسم الجامعة_الكلية_القسم_الاستاذ

🛑الشروط التعجيزية الي طلبوه منكم
الاساتذة في كتابة التقرير /عدم ارسال السعيات مثلا / عدم التواصل مع الطلبة وغيرها

ممكن ايضا بالنسبة للمسائي نصغط ونكتب طلبنة بخصوص تخفيض الاقساط بنسبة ٥٠٪؜ بسبب الظروف

يعني مثال…
نحن طلبة الجامعة التكنلوجية _قسم علوم الحاسوب نشكوا من الشروط التي يضعها الاستاذ… في كتابة التقرير بعد مااعلنت الوزارة ان السنة هي سنة استثنائية وحرجة في البلد لكن فوجئنا بهذه الشروط التعجيزية وكما تعلمون بأن الوضع في البلد حرج جدا وخدمات الانترنيت ضعيفة ورديئة جدا
ونكتب لحظراتكم بعض الشروط المطلوبة
١-…… .
٢…… .

وهكذا…
رابط الشكاوى
http://www.ca.iq
#هام
لقد تعهدنا ومنذ البداية بنقل صوت الطلبة بكل الظروف وبعد اخذ ارائهم امس وسماع مشاكلهم في قسمنا لخصنا ابرز المشاكل كما موضح ادناه

1_لحد الان لا نعرف تقسيم الدرجة بالنسبة لقسمنا <عملي ، نظري ، تقارير ،نهائي> ولم يتم توضيحها من قبل رئاسة القسم لنا عكس باقي الاقسام

2- الى الان لم تحذف من بعض المواد النسبه المقررة من الماده بخصوص حذف وتقليص المنهج

3-بعض من التدريسيين ليس هنالك تجاوب من قبلهم عبر الكلاس روم عندما يسئلهم الطلبه او يريدون ان يستفسروا منه بخصوص الواجبات او المادة التي اعطيت لهم

4_بعض التدريسيين اصلا لا يتواجدون الا في بداية الكورس فقط
او في نهايته فقط دون تسجيل حضور او ارسال مادة او مواكبة او واجبات!
والطالب حائر لا يعرف اصلا على اي اساس سيتم تقييمه

5_بعض التدريسيين شروطهم تعجيزية في ما يخص التقارير وعجيبة ولا تحتمل من قبل الطالب دون مراعاة لظروف
الطلبة العامة وان التقارير هي مساعدة لهم وليست لارباكهم والضغط عليهم


المطالب العامة لكل الجامعة

6_ تخفيض اقساط المسائي


اي اقتراح او اضافة لم تذكر وضرورية ممكن تكتبوهة على المعرف ادناه لارفاقها مع البقية

@memento11
الية توزيع درجات السعي السنوي لجميع الاقسام
1- للمواد الدراسية التي لا يوجد فيها مادة المختبر تكون درجة السعي لاتقل عن 30% توزع كالتالي
أ- 10درجات مشاركة في الصف الإلكتروني.
ب‌- 10 درجات نشاط في الصف الإلكتروني يتضمن تسليم الواجبات والحضور والمناقشات بحيث لا تقل الدرجة لجميع الطلبة عن 5 درجات.
ج‌- 10 درجات للامتحانات الإلكترونية.
وفي حال اعتماد درجة سعي من 40% تضاف 10 درجات اخرى على درجات الامتحانات.

2- للمواد الدراسية التي يوجد فيها مادة المختبر تكون درجة السعي لاتقل عن 40%
أ‌- 10 درجات مشاركة في الصف الإلكتروني.
ب‌- 10 درجات نشاط في الصف الإلكتروني يتضمن تسليم الواجبات والحضور والمناقشات بحيث لا تقل الدرجة لجميع الطلبة عن 5 درجات.
ج‌- 10 درجات للامتحانات الإلكترونية.
د-10 درجات للتقارير والنشاطات للمختبر بحيث لا تقل عن 5 درجات.
وفي حال اعتماد درجة سعي من 50% تضاف 10 درجات على درجة الامتحانات الالكترونية

3-درجة التقرير النهائي ٣٠٪؜ من درجة الامتحان النهائي

بالنسبة للمشاريع لطلبة المرحلة الرابعة
تسليم المشاريع للمشرف قبل يوم ١٠/٩/٢٠٢٠
والمناقشة تكون الكترونية بعد امتحانات الفاينل للكورس الاول
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
Photo
اجتماع السيد المساعد العلمي للشؤون العلمية الدكتور حيدر عبد ضهد مع ممثلي طلبة اقسام الجامعة التكنولوجية على منصة google meet مساء يوم الجمعة المصادف ٢٠٢٠/٧/١٠ وادارة الحوار مشكوراً من قبل الاستاذ زيد الانباري مدير قسم شؤون الديوان ...
حيث توصلنا ما يلي :

١- اليه الامتحان سترسل لكم الاسبوع القادم .
٢-السعيات ستعلن خلال ايام الاسبوع القادم .
٣-موضوع الاجور الدراسية الى الان ٢٥٪؜ تخفيض حسب قرار وزارة التعليم العالي
وستناقش ايضاً مع السادة رؤوساء الاقسام الافاضل .
٤- سيتم توجيه الاقسام بعدم مناقشة تقارير الفاينل والابقاء فقط ع تقديم التقرير حسب التوقيتات المعلنة من قبل الاقسام .
٥- قرار حذف وتقليص المواد هو فقط للكورس الاول حسب قرار. وزارة التعليم بنسبة ٦٥٪؜ اما الكورس الثاني لا تقليص فيه ويترك الامر للتدريسي اذا قرر التقليص حسب ما يراه مناسب .
٦-ستكون هنالك توجيهات بان تكون اسئلة الـ Mcq هي للشرح قدر المستطاع
٧- سيكون هنالك توجيه بان تنزل المادة على شكل pdf كامل قبل الامتحانات لاجل سحبها من قبل الطلبة .
٨- على الطلبة المصابين بفيروس كورونا او احد الاشخاص من عوائلهم تقديم مايثبت ذلك لممثل القسم ليرفعها للقسم وترفع لرئاسة الجامعة من اجل التعاون معه .
٩- لا يجوز حجب الدرجات او السعيات عن الطلبة المتخلفين عن دفع الاجور الدراسية .
١٠- لا امتحانات فاينل في العيد ..
١١- اي طالب لديه حاله خاصه او مشكله كتابتها لممثل القسم لاجل رفعها لرئاسة القسم لحلها وان اضطر الامر بعد ذلك ترفع لرئاسة الجامعة لحلها مع ان شاء الله .
١٢- سيكون هنالك توجيه للاقسام الغير متواصله مع طلبتها بضروره التواصل المباشر مع الطلبة .
١٣-على الطلبة الاوائل من الدراسة المسائية او الموازي ممن شملهم التخفييض حسب اعلان وزاره التعليم الخاص بالاوائل والخاص ب٢٥٪؜ اي يحق لهم تخفيضان ولم تقم الاقسام بتخفيض لهم تقديم طلب لرئاسة القسم لغرض رفعها لرئاسة الجامعة من اجل عرضه على القسم القانوني لاتخاذ اللازم.

شكراً لرئاسة الجامعة المتمثلة بالدكتور احمد الغبان
والسيد المساعد العلمي الدكتور حيدر ضهد والسادة رؤوساء الاقسام لرعايتهم الابوية وانفاسهم الكريمة وتعاونهم الدائم مع طلبة الجامعة التكنولوجية .

#جامعتنا_مع_طلبتها_دوماً
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «اجتماع السيد المساعد العلمي للشؤون العلمية الدكتور حيدر عبد ضهد مع ممثلي طلبة اقسام الجامعة التكنولوجية على منصة google meet مساء يوم الجمعة المصادف ٢٠٢٠/٧/١٠ وادارة الحوار مشكوراً من قبل الاستاذ زيد الانباري مدير قسم شؤون الديوان ... حيث توصلنا ما يلي…»
بالنسبة للمشاكل التي تتعلق بقسمنا خصيصاً ولتوضيحها اكثر من ما موجود في النقاط اعلاه
فتوصلنا مع الدكتور حيدر عبد ضهد الى ما يأتي:

١-ضرورة معرفة الطلبة ل الية تقسيم الدرجات للكورس الثاني<عملي ، نظري ، تقارير ، نهائي) ووعدنا بانه سيتم تبليغكم بها من رئاسة قسمنا بالسرعة الممكنة

والية الامتحانات النهائية ايضا

٢- ضرورة تحسين تواصل ادارة القسم ورؤساء الافرع المباشر مع الممثلين والطلبة
وايصال التبليغات بمختلف المواضيع مبكرا لنا وعدم تأخيرها مستقبلاً إن شاء الله

٣_مشكلة بعض التدريسيين في القسم وعدم تواجدهم في معظم فترة الكورس سواء الاول او الثاني
بدون مواكبة مع الطلبة
بدون تقييمات وحضور وواجبات وبعضهم حتى من دون شرح!
ومصير الطلبة في موادهم من ناحية السعيات وفهم المادة
ووعدنا ب انه سيتم حلها مع رئاسة قسمنا
ونحن على ثقة بحكمة وحرص رئاستنا الجامعية وقسمنا المحترمين وإن شاء الله ستحل

٤- على الطلبة المصابين بفايروس كورونا لا سمح الله او احد الاشخاص في عائلتهم تقديم مايثبت ذلك عبر المعرف ادناه لرفعها الى رئاسة القسم ليتم التعاون معه .

@memento11
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «بالنسبة للمشاكل التي تتعلق بقسمنا خصيصاً ولتوضيحها اكثر من ما موجود في النقاط اعلاه فتوصلنا مع الدكتور حيدر عبد ضهد الى ما يأتي: ١-ضرورة معرفة الطلبة ل الية تقسيم الدرجات للكورس الثاني<عملي ، نظري ، تقارير ، نهائي) ووعدنا بانه سيتم تبليغكم بها من رئاسة قسمنا…»
‏تصنع الأندية الطلابية للمطورين فرق كبير في مجتمعاتهم، على الرغم من التحديات التي يواجهونها، إلا أنهم يعملون بجهد تجاه إنجازات عديدة!

طور مجتمعك بالانضمام لنادي طلاب للمطورين في الجامعة التكنولوجية!
التسجيل متاح لكافة الطلبة الآن: https://forms.gle/FCTKmyKiKdg1diRY6

شاهد فعاليات نادي الطلبة المطورين للعام السابق
https://youtu.be/wDpLXt2_kjc
الموت يخطف #نجم جديد

الى رحمه الله... الفنان #مهدي الحسيني
اثر جلطة قلبية
السيدات و السادة رؤساء الاقسام المحترمون
تحية طيبة
لكون يوم غد عطلة رسمية بمناسبة ثورة ١٤ تموز. يرجى تفضلكم بتأجيل امتحانات يوم غد الى نهاية الامتحانات و ابلاغ الطلبة المشمولين بذلك
مع التقدير
المساعد العلمي
#رسمياً اليوم تم استحصال الموافقة الرسمية من قبل وزارة التعليم

بان تكون امتحانات النهائية ( الفاينل ) للاقسام التي نظامها #سنوي يوم ٢٠٢٠/٧/٢٥

وان امتحانات النهائية للفصل الثاني ( الكورس الثاني ) للاقسام التي تتبع نظام #الكورسات تبدأ يوم ٢٠٢٠/٧/٢٥

فيرجى اعمام ذلك على جميع الاقسام وتبليغ طلبتكم بذلك والاستعداد للامتحانات

المساعد العلمي د. حيدر عبد ضهد
🎖 رسميًا | ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني موسم 2019/2020 وللمرة الـ34 في تاريخه!
الف مبروك لكل عشاق النادي الملكي🔥🌪
‏ ⁧#هلا_مدريد
⁩ ⁦#HalaMadrid
#نكرر_طلبنا_ومناشدتنا ووقوفنا مع طلبة الدراسة المسائيه وعوائلهم الكريمة
بحقهم في ظل هذه الظروف الراهنه
سبق وان طالبنا مجلس الجامعة بالسماح بتخفيض الاجور الدراسية بنسبة 50% للدراسة المسائية
وتنمنينا منهم التعامل الرحيم والنظر بعين الابوة ومراعاة ظروف الطلبة

وحسب كلام المعاون العلمي لرئيس الجامعة في اخر اجتماع لنا نحن ممثلي الاقسام معه ابلغنا ان النتائج لا تحجب عن الطلبة ب اي حال من الاحوال حتى لو لم يدفع بعد الاجور الدراسية
ورغم ذلك اليوم تفاجئنا بتبليغ من قسمنا بظرورة دفع المكملين من طلبة المسائي اجورهم والا تحجب عنهم نتائجهم!!
وبذلك نكرر مناشدتنا لرئاسة القسم والجامعة لمراعاة ظروف الطلبة العصيبة

وندعوا الطلبة جميعاً ايضاً الى عدم دفع اي اجور حالياً باي حال من الاحوال الى ان يصدر قرار منصف بحقكم في ظل هذه الظروف

#انصفوا_الطلبة
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «#نكرر_طلبنا_ومناشدتنا ووقوفنا مع طلبة الدراسة المسائيه وعوائلهم الكريمة بحقهم في ظل هذه الظروف الراهنه سبق وان طالبنا مجلس الجامعة بالسماح بتخفيض الاجور الدراسية بنسبة 50% للدراسة المسائية وتنمنينا منهم التعامل الرحيم والنظر بعين الابوة ومراعاة ظروف الطلبة…»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
#نكرر_طلبنا_ومناشدتنا ووقوفنا مع طلبة الدراسة المسائيه وعوائلهم الكريمة بحقهم في ظل هذه الظروف الراهنه سبق وان طالبنا مجلس الجامعة بالسماح بتخفيض الاجور الدراسية بنسبة 50% للدراسة المسائية وتنمنينا منهم التعامل الرحيم والنظر بعين الابوة ومراعاة ظروف الطلبة…
الطالب الي ما يوكف لاخوته المسائي بهل ظروف ما محسوب طالب ويانة من القسم
واذا انت طالب متعافي غيرك متضايق
نتمنى محد يفكر بنفسه ويشوف المصلحة العامة وين
اوكفوا لاخوتكم المسائي ولحد يدفع اقساط الى ان يتحقق التخفيض المطلوب
ولان الطلاب هسة اغلبهة ما تكدر تدفع بظل هل ظروف
ساندونة ل تحقيق التخفيض المطلوب (اولا)
وحتة نكدر نستلم النتائج <للمكملين_الدور الاول>حتى لو لم ندفع الاقساط (ثانيا)
#ساندوا_اخوتكم_المكملين
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «الطالب الي ما يوكف لاخوته المسائي بهل ظروف ما محسوب طالب ويانة من القسم واذا انت طالب متعافي غيرك متضايق نتمنى محد يفكر بنفسه ويشوف المصلحة العامة وين اوكفوا لاخوتكم المسائي ولحد يدفع اقساط الى ان يتحقق التخفيض المطلوب ولان الطلاب هسة اغلبهة ما تكدر تدفع…»
الي يريد يفعل الباقة التعليمية ... عن طريق اسياسيل
#تنويه_وتوضيح
نظرا لكثرة قنوات وبيجات التليكرام وغيره الناشره للأخبار المزيفه والكاذبة على لسان الممثلين وادارة القسم وجب التنبيه

نود ان نؤكد للطلبة الاعزاء وخصوصا طلبة <المرحلة الاولى والمرحلة الثانية>

ان هذه القناة هي القناة الوحيدة والعامة الممثلة لجميع طلبة القسم وتنقل صوتهم باشراف وادارة ممثل القسم وبتواصل مباشر مع ادارة القسم ورئاسة الجامعة

واي قناة او تجمع او كروب غيرها نحن غير مسؤولين عنه ولا يمثل الطلبة ونتبرئ من اي تعميم وتبليغ منه


وعلى الطلبة اخذ وتبادل المعلومات فقط مع ممثل فرعهم وممثل المرحلة وممثل القسم لتفادي تشتيت الطلبة وتضارب التبليغات لديهم وتجنب دخولنا في مشاكل نحن وانتم في غنى عنها
نرجوا الالتزام بذاك

ممثل القسم : محمد صلاح
@memento11

ممثل المرحلة الاولى : مصطفى حسن
@MUSTAFA_PR

ممثل المرحلة الثانية : يوسف قيس
@Y_pro1