القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «طلاب الحاسبات ⭕️⭕️ اكو هواي نقاط لازم تتوضح بخصوص تعليمات معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية دكتور علاء عبد الحسن لم تطبق بالشكل المطلوب من قبل بعض التدريسيين 1_ المختبرات والمواد العملي لم يجد لها حل حاليا و التي تستوجب حضور الطلاب داخل الشعب والتطبيق…»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
https://docs.google.com/forms/d/1Z21lUkTjYsQJ4gchiAsIbZohMyo0J-6kw0WO7_XiGCk
#استبيان_رسمي من رئاسة الجامعة حول التعليم الالكتروني
يرجى من جميع الطلبة المشاركة
واوصلوا صوتكم ومشاكل النظام الهائلة للرئاسة
يرجى من جميع الطلبة المشاركة
واوصلوا صوتكم ومشاكل النظام الهائلة للرئاسة
🔴 تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 13 حالة ووفاة 4 مصابين خلال 24 ساعة الماضية في العراق
#تعميم
نؤكد لكم ان هذا التعميم صادر من رئاسة الجامعة لجميع الاقسام وتم سابقاً تعميمه ايضاً ( اي تدريسي يبلغكم بان الماده التي تعطى في داخل الكلاس روم هي ماده داخله في الامتحانات فهو غير صحيح وعليه التواصل مع رئاسه القسم الذي تابع له ليتأكد بنفسه ! ونؤكد لكم ان رئاسه الجامعة وحسب تعليمات الوزارة بان الماده التي تعطى داخل الكلاس روم هي فقط نشاط يقيم عليه الطالب لا غير وليست داخله في اي امتحان كان مستقبلاً.. وعلى التدريسي ان يقوم بشرح المادة فديوياً ونشره من قبله وليس من قبل شخص اخر او من موقع اخر )
واي كلام او مخالفة لتوجيهات رئاسه الجامعة عليكم تبليغ ممثل القسم حصراً
ونحن ممثلي الاقسام
نؤكد ويجب على الطلاب مناقشه التدريسي داخل الكلاس روم بأي قرار يتخذه مخالف لتوجيهات الرئاسة التي نشرت وعممت لهم ويجب ان لا يسكتوا عن اي تصرفات تحدث من قبل كم تدريسي يقوم بمخالفة هذه التوجيهات وعليهم تبليغ ممثل القسم لنقل الشكوى مباشرة الى رئاسة الجامعة
وعلى التدريسيين ان يفكروا بأبنائهم الطلبة وان يتصرفوا معهم بحسن فانهم ابنائكم وليس اعدائكم وخاصه في هذه الازمة
نعلم ان هنالك تعاون كبير بين تدريسيين وطلبة ومشكورين لجهودهم المبذولة ونشد عل ايديهم وبارك الله بهم
ولكن بعض التدريسيين يقومون بمخالفة توجيهات رئاسه الجامعة ويقومون بتصرفات شخصية .. !
فتعاون معكم الطلبة لا تستغلوهم فقط لاكمال المنهج بأي طريقة وفقط نشر المحاضرات التي لا تعد ولا تحصى على شكل pdf وتقولون لهم افهموها انتم ! وليس هنالك التزام من قبلكم بالجدول وتنشرون لهم اكثر من محاضره في اليوم او في الاسبوع وحتى في منتصف الليل وتطالبون منهم التواجد ! وغيرها من عدم الألتزام بالتعليمات !
كان من الاجدر والاحرص تدريسينا الاكارم ان تطالبون الطالب بالالتزام بتعليمات رئاسه الجامعة والوزارة واليوم نرى اننا نطالبكم بالالتزام بالتعليمات !
#التزموا_بالتوجيهات الصادرة من رئاسه الجامعة تدريسينا و الا سيكون لنا نحن الطلبة الرد بالخروج من الكلاس روم الخاص بالتدريسيي فوراً الذي لا يلتزم بتعليمات رئاسة الجامعة مهما كان وعلى الطلبة الاتفاق فيما بينهم بالخروج من الكلاس الخاص بالتدريسيي الذي لا يلتزم وابلاغ ممثل القسم لكي يبلغ به رئاسه القسم بان هذا التدريسيي غير ملتزم بالتعليمات لكي يكون هذا ردنا على التدريسيين الذين لا يريدون خيراً لطلبتهم وجامعتهم ..
نؤكد لكم ان هذا التعميم صادر من رئاسة الجامعة لجميع الاقسام وتم سابقاً تعميمه ايضاً ( اي تدريسي يبلغكم بان الماده التي تعطى في داخل الكلاس روم هي ماده داخله في الامتحانات فهو غير صحيح وعليه التواصل مع رئاسه القسم الذي تابع له ليتأكد بنفسه ! ونؤكد لكم ان رئاسه الجامعة وحسب تعليمات الوزارة بان الماده التي تعطى داخل الكلاس روم هي فقط نشاط يقيم عليه الطالب لا غير وليست داخله في اي امتحان كان مستقبلاً.. وعلى التدريسي ان يقوم بشرح المادة فديوياً ونشره من قبله وليس من قبل شخص اخر او من موقع اخر )
واي كلام او مخالفة لتوجيهات رئاسه الجامعة عليكم تبليغ ممثل القسم حصراً
ونحن ممثلي الاقسام
نؤكد ويجب على الطلاب مناقشه التدريسي داخل الكلاس روم بأي قرار يتخذه مخالف لتوجيهات الرئاسة التي نشرت وعممت لهم ويجب ان لا يسكتوا عن اي تصرفات تحدث من قبل كم تدريسي يقوم بمخالفة هذه التوجيهات وعليهم تبليغ ممثل القسم لنقل الشكوى مباشرة الى رئاسة الجامعة
وعلى التدريسيين ان يفكروا بأبنائهم الطلبة وان يتصرفوا معهم بحسن فانهم ابنائكم وليس اعدائكم وخاصه في هذه الازمة
نعلم ان هنالك تعاون كبير بين تدريسيين وطلبة ومشكورين لجهودهم المبذولة ونشد عل ايديهم وبارك الله بهم
ولكن بعض التدريسيين يقومون بمخالفة توجيهات رئاسه الجامعة ويقومون بتصرفات شخصية .. !
فتعاون معكم الطلبة لا تستغلوهم فقط لاكمال المنهج بأي طريقة وفقط نشر المحاضرات التي لا تعد ولا تحصى على شكل pdf وتقولون لهم افهموها انتم ! وليس هنالك التزام من قبلكم بالجدول وتنشرون لهم اكثر من محاضره في اليوم او في الاسبوع وحتى في منتصف الليل وتطالبون منهم التواجد ! وغيرها من عدم الألتزام بالتعليمات !
كان من الاجدر والاحرص تدريسينا الاكارم ان تطالبون الطالب بالالتزام بتعليمات رئاسه الجامعة والوزارة واليوم نرى اننا نطالبكم بالالتزام بالتعليمات !
#التزموا_بالتوجيهات الصادرة من رئاسه الجامعة تدريسينا و الا سيكون لنا نحن الطلبة الرد بالخروج من الكلاس روم الخاص بالتدريسيي فوراً الذي لا يلتزم بتعليمات رئاسة الجامعة مهما كان وعلى الطلبة الاتفاق فيما بينهم بالخروج من الكلاس الخاص بالتدريسيي الذي لا يلتزم وابلاغ ممثل القسم لكي يبلغ به رئاسه القسم بان هذا التدريسيي غير ملتزم بالتعليمات لكي يكون هذا ردنا على التدريسيين الذين لا يريدون خيراً لطلبتهم وجامعتهم ..
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «#تعميم نؤكد لكم ان هذا التعميم صادر من رئاسة الجامعة لجميع الاقسام وتم سابقاً تعميمه ايضاً ( اي تدريسي يبلغكم بان الماده التي تعطى في داخل الكلاس روم هي ماده داخله في الامتحانات فهو غير صحيح وعليه التواصل مع رئاسه القسم الذي تابع له ليتأكد بنفسه ! ونؤكد…»
#عاجل | مجلس الوزراء يقرر تمديد حظر التجوال لغاية يوم السبت المصادف ١١-٤-٢٠٢٠ وفي جميع المحافظات العراقية للسيطرة على فايروس كورونا
——————————————
——————————————
السلام عليكم
نظراً للمشاكل التي تواجه الطلبة في التعليم الالكتروني بسبب عدم التزام تدريسيي القسم والادارة بالتعليمات الصادرة من رئاسة الجامعة وعدم لح يصير استفتاء فيما يخص استمرارنا بالتعليم الالكتروني والبقاء في الكلاس او الخروج منه .
نظراً للمشاكل التي تواجه الطلبة في التعليم الالكتروني بسبب عدم التزام تدريسيي القسم والادارة بالتعليمات الصادرة من رئاسة الجامعة وعدم لح يصير استفتاء فيما يخص استمرارنا بالتعليم الالكتروني والبقاء في الكلاس او الخروج منه .
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «السلام عليكم نظراً للمشاكل التي تواجه الطلبة في التعليم الالكتروني بسبب عدم التزام تدريسيي القسم والادارة بالتعليمات الصادرة من رئاسة الجامعة وعدم لح يصير استفتاء فيما يخص استمرارنا بالتعليم الالكتروني والبقاء في الكلاس او الخروج منه .»
طلاب هذا اهم واخير تصويت بخصوص موضوع التعليم الألكتروني
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده
Anonymous Poll
4%
(موافق)على نظام التعليم الالكتروني رغم كل المشاكل وحتلو المادة داخلة ويضر الطلاب
96%
(رافض)للتعليم الالكتروني بسبب مشاكل النظام واعتبار المادة ماشية عل طلاب..وهذا غير مقبول ويضر الجميع
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
طلاب هذا اهم واخير تصويت بخصوص موضوع التعليم الألكتروني
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده
الرجاء من جميع طلبة القسم التصويت
هذا التصويت مهم ومعمول به وسيؤكد رغبتكم عند القسم وصوتكم حيوصل الهم وحيكون رأيكم الرسمي ب هل تصويت
هذا التصويت مهم ومعمول به وسيؤكد رغبتكم عند القسم وصوتكم حيوصل الهم وحيكون رأيكم الرسمي ب هل تصويت
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «طلاب هذا اهم واخير تصويت بخصوص موضوع التعليم الألكتروني
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده»
غالبا الوزارة ماشية بطريق فرض المادة المعطاة بالعليم الاكتروني عل طلاب وتعتبر داخلة بالامتحان والجامعات حتنفذ القرار..بوجود كل السلبيات والمشاكل الهائلة بالنظام.. لازم نتوحد بقرار ورأي واحد ونكون كده»
Forwarded from University of Technology الجامعة التكنولوجية
مباشرة طلبة التكنو بالخروج من الكلاس روم بعد قرارات وزارة التعليم الاخيرة ..
قرر طلاب قسم علوم الحاسوب الخروج من الكلاس روم بسبب التعليمات الصادرة من الوزارة اليوم
بسبب التعليمات الي صدرت من وزارة التعليم العالي و الي كلنه مموافقين عليهة و احنه اصلا من البداية رافضين التعليم الالكتروني الطلاب
بس قبلناه حسب شروط الي صدرت من رئاسة الجامعة
بس هسه بعد هذه التعليمات من الوزارة الظالمة مرح نقبل انه تمشي المادة هيج علينه بنسبة ٧٠٪ او ٦٥٪ اغلبهة عل تعليم الالكتروني ونمتحن بعد العطلة مباشرتاً!!!
+اقساط المسائي منلغب وحندفع بتخفيض بسيط رغم محنداوم !!
واغلب قرارات الوزارة ضد الطالب جدا
الكلمة كلمتنه و محد يمشي علينه شي منريده مثل الاضراب من عطلنة الجامعات
"رجاءا الكل تبدي تغادر الكلاس "
علمودكم وهاي مقتضيات المصلحة العامة حتة اغلب الطلاب تتضرر من هل نظام
بسبب التعليمات الي صدرت من وزارة التعليم العالي و الي كلنه مموافقين عليهة و احنه اصلا من البداية رافضين التعليم الالكتروني الطلاب
بس قبلناه حسب شروط الي صدرت من رئاسة الجامعة
بس هسه بعد هذه التعليمات من الوزارة الظالمة مرح نقبل انه تمشي المادة هيج علينه بنسبة ٧٠٪ او ٦٥٪ اغلبهة عل تعليم الالكتروني ونمتحن بعد العطلة مباشرتاً!!!
+اقساط المسائي منلغب وحندفع بتخفيض بسيط رغم محنداوم !!
واغلب قرارات الوزارة ضد الطالب جدا
الكلمة كلمتنه و محد يمشي علينه شي منريده مثل الاضراب من عطلنة الجامعات
"رجاءا الكل تبدي تغادر الكلاس "
علمودكم وهاي مقتضيات المصلحة العامة حتة اغلب الطلاب تتضرر من هل نظام
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
قرر طلاب قسم علوم الحاسوب الخروج من الكلاس روم بسبب التعليمات الصادرة من الوزارة اليوم بسبب التعليمات الي صدرت من وزارة التعليم العالي و الي كلنه مموافقين عليهة و احنه اصلا من البداية رافضين التعليم الالكتروني الطلاب بس قبلناه حسب شروط الي صدرت من رئاسة…
باقي الاقسام كلهم بدوا يغادرون بقوة
س/ انتم طلاب التكنولوجية كل شي رافضين والتعليم الالكتروني من جانبكم ؟
ج/ منرفض كل شي والدليل تعاونه من دون كل الجامعات انه وجهنا طلابنا خلال الفتره السابقة يدخلون للكلاس على اعتماد المادة المعطاه غير داخله في الامتحان
وبالرغم من مشاكله الي لا تعد ولا تحصى وخلينا الطلاب يوصلون مشاكلهم عبر الكلاس روم
حالياً شفنه القرارات الاخيرة انه ظالمه للطلاب ولتدريسيين نفسهم
🔴 الى الان خدمة الانترنيت في بطىء وانقطاعات وهذه مشكله كبيره جداً جداً
للطلاب والتدريسيين
🔴 الى الان طلاب عدهم مشكله بالبريد الالكتروني ومداخلين لالنظام بسبب هل مشكله
🔴 الى الان تدريسيين ميعرفون يستخدمون النظام
🔴 الى الان تدريسيين مينشرون محاضرات يداخل الكلاس روم
🔴 الى الان المحاضرات جاي تنشر فقط pdf
واذا انشرت فديوياً تنشر مال تدريسي اخر مو نفس التدريسي وبعض المرات هنود !
🔴 الى الان تدريسيين ينزلون محاضرات اكثر من المحاضرات الي اخذناها بالصف نفسه 😅
🔴 الى الان طلاب ماعدهم خدمة الانترنيت والاجهزه الحديثة
🔴 الى الان ما فكروا الطلاب شلون ينزلون الماده من الانترنيت ويسحبوها ع شكل اوراق ومكاتب مغلقة وحالياً حظر تجوال ؟
يعني الطالب يحتاج موبايلين ع هل وضعيه موبايل يباوع بي ع pdf وعلى الفديو اذا جان موجود ! شلون يتابع !
🔴 الى الان طلاب ميعرفون يستخدمون
النظام
🔴 الى الان بعض التدريسيين ينزلون مواد عملي ويكولون للطلاب حيروا بيها ؟
🔴الى الان بعض تدريسيين همهم الوحيد فقط انطي الماده واخلص المطلوب مني
واخلي الطلاب تحير بنفسهم
🔴 بعض التدريسيين شرحهم داخل الشعبه وبوجود الطلاب بالكوه ينفهم شرحه. وهسه صار الكتروني وتخيل الشرح !
🔴 وكل هل مشاكل وغيرها وتجي وتكول للطلاب تمتحنون بالماده الي اخذتوها بالكلاس
احنه وية النظام الي يفيد الطلاب مو الي يضرهم وهاي الاليه والقرارات فهذا النظام يضر الطلبة
في الاخير نشكر بعض التدريسيين القلة الي وكفوا ويانه وشرحوا على كد مستطاعوا وقدموا للطلاب خلال الفتره السابقة
#تبليغ ليصل الى رئاسه الجامعة
في حال موافقتكم على دخول المحاضرات المعطاه في الصف الالكتروني بهذه الاليه ضمن الامتحانات كانت ( فصلي او كورس او مد )
سيكون ردنا مع اول يوم رجوعنا للدوام
#سلمية_اضراب وهذا حق قانوني ودستوري 🔴✌️
ج/ منرفض كل شي والدليل تعاونه من دون كل الجامعات انه وجهنا طلابنا خلال الفتره السابقة يدخلون للكلاس على اعتماد المادة المعطاه غير داخله في الامتحان
وبالرغم من مشاكله الي لا تعد ولا تحصى وخلينا الطلاب يوصلون مشاكلهم عبر الكلاس روم
حالياً شفنه القرارات الاخيرة انه ظالمه للطلاب ولتدريسيين نفسهم
🔴 الى الان خدمة الانترنيت في بطىء وانقطاعات وهذه مشكله كبيره جداً جداً
للطلاب والتدريسيين
🔴 الى الان طلاب عدهم مشكله بالبريد الالكتروني ومداخلين لالنظام بسبب هل مشكله
🔴 الى الان تدريسيين ميعرفون يستخدمون النظام
🔴 الى الان تدريسيين مينشرون محاضرات يداخل الكلاس روم
🔴 الى الان المحاضرات جاي تنشر فقط pdf
واذا انشرت فديوياً تنشر مال تدريسي اخر مو نفس التدريسي وبعض المرات هنود !
🔴 الى الان تدريسيين ينزلون محاضرات اكثر من المحاضرات الي اخذناها بالصف نفسه 😅
🔴 الى الان طلاب ماعدهم خدمة الانترنيت والاجهزه الحديثة
🔴 الى الان ما فكروا الطلاب شلون ينزلون الماده من الانترنيت ويسحبوها ع شكل اوراق ومكاتب مغلقة وحالياً حظر تجوال ؟
يعني الطالب يحتاج موبايلين ع هل وضعيه موبايل يباوع بي ع pdf وعلى الفديو اذا جان موجود ! شلون يتابع !
🔴 الى الان طلاب ميعرفون يستخدمون
النظام
🔴 الى الان بعض التدريسيين ينزلون مواد عملي ويكولون للطلاب حيروا بيها ؟
🔴الى الان بعض تدريسيين همهم الوحيد فقط انطي الماده واخلص المطلوب مني
واخلي الطلاب تحير بنفسهم
🔴 بعض التدريسيين شرحهم داخل الشعبه وبوجود الطلاب بالكوه ينفهم شرحه. وهسه صار الكتروني وتخيل الشرح !
🔴 وكل هل مشاكل وغيرها وتجي وتكول للطلاب تمتحنون بالماده الي اخذتوها بالكلاس
احنه وية النظام الي يفيد الطلاب مو الي يضرهم وهاي الاليه والقرارات فهذا النظام يضر الطلبة
في الاخير نشكر بعض التدريسيين القلة الي وكفوا ويانه وشرحوا على كد مستطاعوا وقدموا للطلاب خلال الفتره السابقة
#تبليغ ليصل الى رئاسه الجامعة
في حال موافقتكم على دخول المحاضرات المعطاه في الصف الالكتروني بهذه الاليه ضمن الامتحانات كانت ( فصلي او كورس او مد )
سيكون ردنا مع اول يوم رجوعنا للدوام
#سلمية_اضراب وهذا حق قانوني ودستوري 🔴✌️
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «س/ انتم طلاب التكنولوجية كل شي رافضين والتعليم الالكتروني من جانبكم ؟ ج/ منرفض كل شي والدليل تعاونه من دون كل الجامعات انه وجهنا طلابنا خلال الفتره السابقة يدخلون للكلاس على اعتماد المادة المعطاه غير داخله في الامتحان وبالرغم من مشاكله الي لا تعد ولا…»
استمرار خروج طلبة التكنو من الكلاس روم
بسبب القرارات الصادرة من وزارة التعليم
ولا تنسوا ان تتركوا كلمة شكر لكل تدريسي لم يقصر بشرحه خلال الفتره السابقة
بسبب القرارات الصادرة من وزارة التعليم
ولا تنسوا ان تتركوا كلمة شكر لكل تدريسي لم يقصر بشرحه خلال الفتره السابقة
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استمرار خروج طلبة التكنو من الكلاس روم بسبب القرارات الصادرة من وزارة التعليم ولا تنسوا ان تتركوا كلمة شكر لكل تدريسي لم يقصر بشرحه خلال الفتره السابقة»
السلام عليكم
نظرا للمظلوميه التي يتعرض لها الطلاب بسبب قرارات الوزاره الاخيره قررنا الخروج من جميع منصات التعليم الإلكتروني ..
فعلنا هذا ضد قرار الوزاره وتعبيراً عن رفضنا وليس ضد شخصكم الكريم ونحن أبنائكم راجين منكم تفهم موقفنا
مع الشكر والتقدير لجهودكم المبذوله في طرح الماده من خلال المحاضرات الفديوية .
يرجى من الممثلين والطلاب التعبير عن شكر والتقدير وشرح الموقف للتدريسيين قبل المغادره
نظرا للمظلوميه التي يتعرض لها الطلاب بسبب قرارات الوزاره الاخيره قررنا الخروج من جميع منصات التعليم الإلكتروني ..
فعلنا هذا ضد قرار الوزاره وتعبيراً عن رفضنا وليس ضد شخصكم الكريم ونحن أبنائكم راجين منكم تفهم موقفنا
مع الشكر والتقدير لجهودكم المبذوله في طرح الماده من خلال المحاضرات الفديوية .
يرجى من الممثلين والطلاب التعبير عن شكر والتقدير وشرح الموقف للتدريسيين قبل المغادره