#عاجل | نتيجة للظروف التي يمر بها البلد ولاسباب وقائية و احترازية من فايروس كورونا وجهت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي بتمديد تأجيل الدوام لطلبة الدراسات الأولية والعليا لغاية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٣/١٢ ولجميع الجامعات والكليات الحكومية والاهلية في المحافظات العراقية كافة
خلية الازمة تقرر الاستمرار بتعطيل الدوام في المؤسسات التعليمية والتربوية حتى 21 من الشهر الجاري
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
خلية الازمة تقرر الاستمرار بتعطيل الدوام في المؤسسات التعليمية والتربوية حتى 21 من الشهر الجاري
#توضيح ‼️
اخر القرارات
يعطل الدوام في المؤسسات التعليمية
١/ العطلة تشمل جميع المحافظات العراقية
٢/ العطلة تشمل طلبة المدارس والجامعات
٣/ العطلة لمدة اسبوعين وستكون لغاية ٣/٢١
اخر القرارات
يعطل الدوام في المؤسسات التعليمية
١/ العطلة تشمل جميع المحافظات العراقية
٢/ العطلة تشمل طلبة المدارس والجامعات
٣/ العطلة لمدة اسبوعين وستكون لغاية ٣/٢١
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «#توضيح ‼️ اخر القرارات يعطل الدوام في المؤسسات التعليمية ١/ العطلة تشمل جميع المحافظات العراقية ٢/ العطلة تشمل طلبة المدارس والجامعات ٣/ العطلة لمدة اسبوعين وستكون لغاية ٣/٢١»
استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء
Anonymous Poll
79%
نرفض النظام بكل الاحوال بسبب السلبيات الكثيرة المذكورة سابقاً...
3%
نقبل بالنظام كما هو وكما يفعل عدد من التدريسيين الان..
19%
نقبل بالنظام ولكن وفق شروط محددة.
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
السلام عليكم
النادي الأول لطلبة المطورين التابع ل كوكل يحق لكم
التقديم على مسابقة Solution challenge التي تختص بتقديم مشاريع برمجية تفيد المجتمع المحلي وذلك بارسال الايميل التابع لكم لغرض التقديم
شروط المسابقة :
١- ان يكون اقصى عدد للفريق ٤ اشخاص
٢- يحق للحاضرين فقط في الملتقى التقديم ويمنع ارسال الرابط الى الآخرين
٣- ان يتضمن المشروع احد تقنيات شركة كوكل مفتوحة المصدر
٤- اخر موعد لتقديم المشاريع هو ٢٠٢٠/٣/٣٠
لتعلم استراتيجيات التفكير
نادي الطلبة المطورين
في الجامعة التكنولوجية
للاستفسار على الايميل أدناه
dsciq001@gmail.com
النادي الأول لطلبة المطورين التابع ل كوكل يحق لكم
التقديم على مسابقة Solution challenge التي تختص بتقديم مشاريع برمجية تفيد المجتمع المحلي وذلك بارسال الايميل التابع لكم لغرض التقديم
شروط المسابقة :
١- ان يكون اقصى عدد للفريق ٤ اشخاص
٢- يحق للحاضرين فقط في الملتقى التقديم ويمنع ارسال الرابط الى الآخرين
٣- ان يتضمن المشروع احد تقنيات شركة كوكل مفتوحة المصدر
٤- اخر موعد لتقديم المشاريع هو ٢٠٢٠/٣/٣٠
لتعلم استراتيجيات التفكير
نادي الطلبة المطورين
في الجامعة التكنولوجية
للاستفسار على الايميل أدناه
dsciq001@gmail.com
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
#تنويه
غداً ستنطلق مسيرة من وزاره التعليم للتحرير من قبل طلاب الجامعات عند الساعة ٩ صباحاً
مساندة لابطال التحرير ومعتصميها
وللمطالب الحقة والشمروعة
يرجى من الحاضرين الالتزام بالاجراءات الوقائية والصحية
لبس الكمامات والكفوف
غداً ستنطلق مسيرة من وزاره التعليم للتحرير من قبل طلاب الجامعات عند الساعة ٩ صباحاً
مساندة لابطال التحرير ومعتصميها
وللمطالب الحقة والشمروعة
يرجى من الحاضرين الالتزام بالاجراءات الوقائية والصحية
لبس الكمامات والكفوف
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
استفتاء شامل يخص طلبة "علوم الحاسبات" بجميع المراحل والافرع حول موضوع التعليم الألكتروني...نظرا لاصرار الوزاوة على تنفيذ هذا النظام رغم سلبياته الكثيرة المذكورة سلفاً يجب ان يكون لنا رأي وكلمة ولذلك سنكرر الاستفتاء
طلاب مثل متشوفون نتيجة التصويت الغالبية رافضة للنظام بكل الاحوال نظرا للسلبيات الكثيرة المذكورة سابقاً.... التي لا يمكن التغاضي عنها
ولذلك ندعوا جميع الطلبة الى الثبات على موقفهم برفض نظام التعليم الالكتروني وعدم احتساب اي مادة تشرح في النظام وعلى رئاسة الاقسام والافرع ان تعي ذلك ولا تحتسب اي مادة تشرح في النظام ولا تجبر الطلبة على طريقة لان تناسبهم جميعا وتضر الغالبية
مع خالص احترامي للجميع
ولذلك ندعوا جميع الطلبة الى الثبات على موقفهم برفض نظام التعليم الالكتروني وعدم احتساب اي مادة تشرح في النظام وعلى رئاسة الاقسام والافرع ان تعي ذلك ولا تحتسب اي مادة تشرح في النظام ولا تجبر الطلبة على طريقة لان تناسبهم جميعا وتضر الغالبية
مع خالص احترامي للجميع
الساده رؤساء الاقسام المحترمين
وردت إلينا الكثير من الشكاوي من قبل ابنائنا الطلبه حول موضوع التعليم الالكتروني و استمرارًا لما تم مناقشته في مجلس الجامعه الموقر في جلستنا الاخيره تنسب العمل بما يلي :-
1- اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات بحيث اعتمادا على توقيتات الجدول يتم من خلالها التدريسي بنشر الفيديوات التفاعلية والمحاضرات والاشعارات وليس خارج هذه التوقيتات.
2- ترتيب الصفوف الالكترونية بحيث تكون مع كل محاضرة الكترونية شرح فديوي لهذه المحاضرة تشرح من قبل التدريسي نفسه ولا يعتمد على فديوات من اليوتيوب لتدريسيين عرب وأجانب.
3- بعد نشر المحاضرة والفديو يفتح التدريسي مجال لمدة أسبوع لاستقبال استفسارات الطلبة حول المحاضرة لاجابتهم.
4- كما في الجدول الأسبوعي في الصف التقليدي فاذا كانت المحاضرة الأسبوعية لمدة ساعتين او اقل يتم نشر المحاضرات الالكترونية الفديوية بنفس عدد الساعات في المحاضرة التقليدية وعدم نشر اكثر من محاضرة في الأسبوع.
5- المحاضرات الفديوية والالكترونية بصيغة بور بوينت تنشر لكل محاضرة وعدم نشر المحاضرات جميعها للكورس الواحد.
6- لا يتم تقييم الطلبة على المحاضرات الالكترونية والفديوية التي تعطى بامتحانات مفاجئة وغيرها وانما الاكتفاء فقط على الواجبات البيتية وتعطى على الأقل أسبوع كامل للطالب من اجل إعطاء فرصة للإجابة.
7- تشجيع الطلبة بالدخول الى الصفوف الالكترونية والمشاركة من خلال اعلامهم بانه سيتم إعطاء تقيم لهم إضافي كنشاط خارجي.
8- يفضل تنزيل المحاضرات الفديوية للتدريسي على اليوتيوب ثم إعطاء رابط المحاضرة الفديوية في الصف الالكتروني وذلك لسهول المشاهدة من اليوتيوب دون الحاجة لنت قوي.
٩. لا داعي لظهور التدريسي في تصوير المحاضره الا في بداية المحاضره من اجل التركيز على الماده العلميه.
١٠. تقرر مجالس اقسامكم المؤقره مقدار نشاط الطالب ومن السعي السنوي في الصف الالكتروني .
١١. يعلن رقم هاتف عضو الارتباط الخاص بتفعيل الإيميلات في كل صف الكتروني لغرض التواصل معه من قبل الطلبه الذين ليس لديهم بريد الكتروني.
١٢. الامتحان بعد دوام الطلبه يكون بالمادة التي أعطيت في الجامعه فقط و التقييم على نشاط الطالب في الصف الالكتروني .
اخيرا ارجو من حضراتكم الاشراف المباشر على هذه الأمور و اعلامنا بأية مشاكل ...
مع خالص مودتي
المساعد العلمي
وردت إلينا الكثير من الشكاوي من قبل ابنائنا الطلبه حول موضوع التعليم الالكتروني و استمرارًا لما تم مناقشته في مجلس الجامعه الموقر في جلستنا الاخيره تنسب العمل بما يلي :-
1- اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات بحيث اعتمادا على توقيتات الجدول يتم من خلالها التدريسي بنشر الفيديوات التفاعلية والمحاضرات والاشعارات وليس خارج هذه التوقيتات.
2- ترتيب الصفوف الالكترونية بحيث تكون مع كل محاضرة الكترونية شرح فديوي لهذه المحاضرة تشرح من قبل التدريسي نفسه ولا يعتمد على فديوات من اليوتيوب لتدريسيين عرب وأجانب.
3- بعد نشر المحاضرة والفديو يفتح التدريسي مجال لمدة أسبوع لاستقبال استفسارات الطلبة حول المحاضرة لاجابتهم.
4- كما في الجدول الأسبوعي في الصف التقليدي فاذا كانت المحاضرة الأسبوعية لمدة ساعتين او اقل يتم نشر المحاضرات الالكترونية الفديوية بنفس عدد الساعات في المحاضرة التقليدية وعدم نشر اكثر من محاضرة في الأسبوع.
5- المحاضرات الفديوية والالكترونية بصيغة بور بوينت تنشر لكل محاضرة وعدم نشر المحاضرات جميعها للكورس الواحد.
6- لا يتم تقييم الطلبة على المحاضرات الالكترونية والفديوية التي تعطى بامتحانات مفاجئة وغيرها وانما الاكتفاء فقط على الواجبات البيتية وتعطى على الأقل أسبوع كامل للطالب من اجل إعطاء فرصة للإجابة.
7- تشجيع الطلبة بالدخول الى الصفوف الالكترونية والمشاركة من خلال اعلامهم بانه سيتم إعطاء تقيم لهم إضافي كنشاط خارجي.
8- يفضل تنزيل المحاضرات الفديوية للتدريسي على اليوتيوب ثم إعطاء رابط المحاضرة الفديوية في الصف الالكتروني وذلك لسهول المشاهدة من اليوتيوب دون الحاجة لنت قوي.
٩. لا داعي لظهور التدريسي في تصوير المحاضره الا في بداية المحاضره من اجل التركيز على الماده العلميه.
١٠. تقرر مجالس اقسامكم المؤقره مقدار نشاط الطالب ومن السعي السنوي في الصف الالكتروني .
١١. يعلن رقم هاتف عضو الارتباط الخاص بتفعيل الإيميلات في كل صف الكتروني لغرض التواصل معه من قبل الطلبه الذين ليس لديهم بريد الكتروني.
١٢. الامتحان بعد دوام الطلبه يكون بالمادة التي أعطيت في الجامعه فقط و التقييم على نشاط الطالب في الصف الالكتروني .
اخيرا ارجو من حضراتكم الاشراف المباشر على هذه الأمور و اعلامنا بأية مشاكل ...
مع خالص مودتي
المساعد العلمي
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «الساده رؤساء الاقسام المحترمين وردت إلينا الكثير من الشكاوي من قبل ابنائنا الطلبه حول موضوع التعليم الالكتروني و استمرارًا لما تم مناقشته في مجلس الجامعه الموقر في جلستنا الاخيره تنسب العمل بما يلي :- 1- اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات…»
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب
الساده رؤساء الاقسام المحترمين وردت إلينا الكثير من الشكاوي من قبل ابنائنا الطلبه حول موضوع التعليم الالكتروني و استمرارًا لما تم مناقشته في مجلس الجامعه الموقر في جلستنا الاخيره تنسب العمل بما يلي :- 1- اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات…
طلاب
هذه النقاط التي اتفقنا عليها مع معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية...والتي تعهد بتوجيه رؤساء الاقسام والتدريسيين عليها
لم تحل جميع المشاكل فموضوع المواد العملي والمختبرات لم يوجد له علاج حتى الان....عدا باقي المشاكل ك ضعف وانعدام خدمة الانترنت للبعض وغيرها
ولكن التوجيهات هذه ستجعل الوضع افضل بكثير إن شاء الله واهم نقطة عدم امتحان الطالب باي مادة معطاة عبر التعليم الألكتروني👌🏻
نترك الخيار للطلبة في الموافقة من عدمها على هذه النقاط ال 12
لا الزام للطالب بهذا الموضوع ابدا
الحرية لكم❤️
هذه النقاط التي اتفقنا عليها مع معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية...والتي تعهد بتوجيه رؤساء الاقسام والتدريسيين عليها
لم تحل جميع المشاكل فموضوع المواد العملي والمختبرات لم يوجد له علاج حتى الان....عدا باقي المشاكل ك ضعف وانعدام خدمة الانترنت للبعض وغيرها
ولكن التوجيهات هذه ستجعل الوضع افضل بكثير إن شاء الله واهم نقطة عدم امتحان الطالب باي مادة معطاة عبر التعليم الألكتروني👌🏻
نترك الخيار للطلبة في الموافقة من عدمها على هذه النقاط ال 12
لا الزام للطالب بهذا الموضوع ابدا
الحرية لكم❤️
شوكت تلتزمون بالتعليمات الصحية !!
والتعليمات الصحية بسيطة البس الكفوف والكمامات وقلل من الاختلاط بالناس ولا تبوس ولا تتلامس وياهم وعقم نفسك
نعرف الوضع الصحي بالبلد مو بالمستوى المطلوب
لكن هذا الفايروس قاتل ياشباب انت مناعتك قويه ودشىوف الي يتشافون شباب بالعمر ويجوز حتى اذا صار بيك بس متدري بي بالايام الاولى وينتقل بمرور الايام
من تاكل ويه اهلك وابوك وامك الي مناعتهم يجوز ضعيفة والي معرضين للاصابه وتسلم وتحجي وتتلامس وياهم
الله يخليك فكر باهلك فكر باحبابك فكر اذا خسرتهم بسببك وبسبب تجاهلك للتعليمات
رجاءاً اتعاون ويه الاطباء ديجاهدون ويعرضون نفسهم للخطر
قبل ولا زالوا الجيش والحشد بالخط الاول يقاتلون الارهاب
اليوم الاطباء بالخط الاول على مودك ولا تقللون من جهودهم وهذا الفايروس قاتل لا تستهين بي نترجاكم التزموا بالتعليمات
حفظكم ربي من كل سوء ❤️
#خل_نتعاون 🖐
والتعليمات الصحية بسيطة البس الكفوف والكمامات وقلل من الاختلاط بالناس ولا تبوس ولا تتلامس وياهم وعقم نفسك
نعرف الوضع الصحي بالبلد مو بالمستوى المطلوب
لكن هذا الفايروس قاتل ياشباب انت مناعتك قويه ودشىوف الي يتشافون شباب بالعمر ويجوز حتى اذا صار بيك بس متدري بي بالايام الاولى وينتقل بمرور الايام
من تاكل ويه اهلك وابوك وامك الي مناعتهم يجوز ضعيفة والي معرضين للاصابه وتسلم وتحجي وتتلامس وياهم
الله يخليك فكر باهلك فكر باحبابك فكر اذا خسرتهم بسببك وبسبب تجاهلك للتعليمات
رجاءاً اتعاون ويه الاطباء ديجاهدون ويعرضون نفسهم للخطر
قبل ولا زالوا الجيش والحشد بالخط الاول يقاتلون الارهاب
اليوم الاطباء بالخط الاول على مودك ولا تقللون من جهودهم وهذا الفايروس قاتل لا تستهين بي نترجاكم التزموا بالتعليمات
حفظكم ربي من كل سوء ❤️
#خل_نتعاون 🖐
القناة الطلابية لكلية علوم الحاسوب pinned «شوكت تلتزمون بالتعليمات الصحية !! والتعليمات الصحية بسيطة البس الكفوف والكمامات وقلل من الاختلاط بالناس ولا تبوس ولا تتلامس وياهم وعقم نفسك نعرف الوضع الصحي بالبلد مو بالمستوى المطلوب لكن هذا الفايروس قاتل ياشباب انت مناعتك قويه ودشىوف الي يتشافون شباب…»
# الوقاية _ من _ كورونا
في حالة ظهور اعراض فايروس كورونا لا سامح الله يمكن الاتصال بأحد هذه الارقام حسب الرقعة الجغرافية
رئيس اطباء مستشفى الفرات / الكرخ
٠٧٧٠٥٢٣٣٦٩٦
رئيس اطباء مستشفى اليرموك / الكرخ
٠٧٧٠٨٨٥٤٧٥٠
مستشفى شيخ زايد / الرصافة
٠٧٨٠٠٨١٩٣٢٩ د علي
مستشفى الكرخ للولادة د. علي الدليمي 07821463158
مستشفى الكرخ العام / د. احمد
+9647901396786
رئيس اطباء مستشفى الشعله دكتور عمار
07711237228
د. زيد عدنان م.الطفل المركزي الاسكان
٠٧٧١٩٧٩٠٥٨٥
مستشفى الشهيد الصدر /رصافة
07707796048
مدينة الامامين الكاظمين الطبية / د.محمد
٠٧٧٠٢٧٥٧٦٦٦
0770 960 3311
د علي مستشفى الجوادر العام
مستشفى الطارمية / ٠٧٧٠٩٢٢٨٥٧٥
مستشفى ابن البلدي / 07704278257
مستشفى الزعفرانية / +964 772 854 5945
مستشفى ابن الخطيب / 07708881345
مستشفى الكندي / 0771 293 5945
مستشفى العلويه/ 07704535618
مستشفى المدائن / 07711848167
مستشفى ابن النفيس / 07702640795
مستشفى الواسطي /رصافة 07707729841
مستشفى ابن القف / 07726198878
مستشفى العلوية للاطفال / 07901511289
مستشفى الكرخ للاطفال / ٠٧٨٠٨٨٦١٥٤٦
عافاكم الله جميعا وحماكم يارب
في حالة ظهور اعراض فايروس كورونا لا سامح الله يمكن الاتصال بأحد هذه الارقام حسب الرقعة الجغرافية
رئيس اطباء مستشفى الفرات / الكرخ
٠٧٧٠٥٢٣٣٦٩٦
رئيس اطباء مستشفى اليرموك / الكرخ
٠٧٧٠٨٨٥٤٧٥٠
مستشفى شيخ زايد / الرصافة
٠٧٨٠٠٨١٩٣٢٩ د علي
مستشفى الكرخ للولادة د. علي الدليمي 07821463158
مستشفى الكرخ العام / د. احمد
+9647901396786
رئيس اطباء مستشفى الشعله دكتور عمار
07711237228
د. زيد عدنان م.الطفل المركزي الاسكان
٠٧٧١٩٧٩٠٥٨٥
مستشفى الشهيد الصدر /رصافة
07707796048
مدينة الامامين الكاظمين الطبية / د.محمد
٠٧٧٠٢٧٥٧٦٦٦
0770 960 3311
د علي مستشفى الجوادر العام
مستشفى الطارمية / ٠٧٧٠٩٢٢٨٥٧٥
مستشفى ابن البلدي / 07704278257
مستشفى الزعفرانية / +964 772 854 5945
مستشفى ابن الخطيب / 07708881345
مستشفى الكندي / 0771 293 5945
مستشفى العلويه/ 07704535618
مستشفى المدائن / 07711848167
مستشفى ابن النفيس / 07702640795
مستشفى الواسطي /رصافة 07707729841
مستشفى ابن القف / 07726198878
مستشفى العلوية للاطفال / 07901511289
مستشفى الكرخ للاطفال / ٠٧٨٠٨٨٦١٥٤٦
عافاكم الله جميعا وحماكم يارب