وصيت قلبي وفكري وظني
إن غبت عني عليك عتابهم هادي
ماودي تجرح شعورك كلمة مني
وانت حياتي وعمري ومهجة فؤادي
ودي تعيش العمر راضي ومتهني
مرفوع راسك عليك العز متبادي
ياتاج راسي وانته مني وعني
تأمر وتنهي وأمرك أول البادي..!
إن غبت عني عليك عتابهم هادي
ماودي تجرح شعورك كلمة مني
وانت حياتي وعمري ومهجة فؤادي
ودي تعيش العمر راضي ومتهني
مرفوع راسك عليك العز متبادي
ياتاج راسي وانته مني وعني
تأمر وتنهي وأمرك أول البادي..!
❤3
تزوجي رجلا مجنوناً لا يؤمن بخرافة العادات و التقاليد،رجلا يعانق كتابا و ينام، لا يطلب منك تغيير شخصك من أجله، لا يطلب منك حذف أصدقائك و تغيير رقم هاتفك، لا يرى فيك والدته ، عربيدا سكيرا يعشق الشعر حتى الثمالة
تزوجي رجلا مثقفا لا يدعي الثقافة، رجلا لا يؤمن بالمساواة لأنه يرى فيك أنك أعلى بكثير من أن تتساوي معه، رجلا يراك جميلة في أقبح حالاتك، رجلا يستحمل جلوسك أمام المرآت لساعات لأنه يعرف أنك تتزينين من أجله و يهديك في الأخير معزوفة من الخالدات تسافر بكما إلى ثنايا الروح، تزوجي رجلا يناقشك في كل شيء و لا يلزمك بشيء،رجلا يعشق أفلام الرعب ليخيفك كل ليلة، رجلا يعشق التصوير ليصورك في أسوأ حالاتك و يقيم معرضا بتلك الصور،تزوجي رجلا لا يشبه أحدا ،تزوجيه يقرأ.. وياحبذا ان كان يكتب..!
تزوجي رجلا مثقفا لا يدعي الثقافة، رجلا لا يؤمن بالمساواة لأنه يرى فيك أنك أعلى بكثير من أن تتساوي معه، رجلا يراك جميلة في أقبح حالاتك، رجلا يستحمل جلوسك أمام المرآت لساعات لأنه يعرف أنك تتزينين من أجله و يهديك في الأخير معزوفة من الخالدات تسافر بكما إلى ثنايا الروح، تزوجي رجلا يناقشك في كل شيء و لا يلزمك بشيء،رجلا يعشق أفلام الرعب ليخيفك كل ليلة، رجلا يعشق التصوير ليصورك في أسوأ حالاتك و يقيم معرضا بتلك الصور،تزوجي رجلا لا يشبه أحدا ،تزوجيه يقرأ.. وياحبذا ان كان يكتب..!
❤7❤🔥2👏1
الزواج ..
اشوف اكثر البنات
تزوج وهَي بعمر صَغير
لدرجة اني اذكر متى هي انولدت والحين
قدنا اخزن ويا اولادها !
والبعض يتركون دراستهم
بسبب مسؤلية زواج
، وها الشيء مو غلط
بس مو الأحسن الك بهذا السن!
انو تزوجين وانت صغيرة
كوني نفسك؟
مو بس الولد يحتاج يكون نفسهَ
حتى يزوج البنت ايضا
ادرسي كملي دراستك
واذا تعيين يتأخر
اشتغلي اعمال حرة مثل الطبخ الحر(يعني بدون مساعدة الماما) ،الكنس الحر (يعني بدون مايكون دولك بالكنس) ،
كل ماتكبرين كل مايكون افضل
تصيرين واعية وفاهَمة اكثر
وتكُون عندك خبرة بـ الحياة
طبعاً الزواج شيء حلو
لما يكون :(مع الشخص الصح )
بس لاتستعجلوا وانتوا صغار
واذا تلاحظون
اذواقنا واحنى صغار تختلف
مرات اشوف شغلات ومشاريع كنت احبها
اقول شلون حبيتها؟ شـ كنت احس؟
والزواج هكذا كل ماتكبرين
حَ تختارين الشخص الصح ويناسبك
ولاتهتمون لكلام احد يفوتك القطار
ومدري أيش ،
الزواج مسؤولية كبيرة
اكبر من ماتتصورين وتشوفين
ع المواقع طلعات وحب وغرام
اذا تجين للواقع كلشي يختلف
المهم يابنوتات لاتستعجلون
وبعدين تكون نهاية الأستعجال
انفصال وكسره روحَين
اصبري وشوفي
الله شنو ينطيك بالنهاية
وتذكري دائما:
﴿ الطَّيبُون للطَّيبات ﴾،،
المهم واللي هي صغيرة وعندها
فلوس او تبي توقف دراستها وعندها
فلوس تتواصل معي وتنسى الموضوع
هذا كله ونتزوج بدري
ومافي احسن من الزواجة بدري،
ويالله نكتب كتابنا،
بس كما اتفقنا اللي عندها فلوس بس..!
اشوف اكثر البنات
تزوج وهَي بعمر صَغير
لدرجة اني اذكر متى هي انولدت والحين
قدنا اخزن ويا اولادها !
والبعض يتركون دراستهم
بسبب مسؤلية زواج
، وها الشيء مو غلط
بس مو الأحسن الك بهذا السن!
انو تزوجين وانت صغيرة
كوني نفسك؟
مو بس الولد يحتاج يكون نفسهَ
حتى يزوج البنت ايضا
ادرسي كملي دراستك
واذا تعيين يتأخر
اشتغلي اعمال حرة مثل الطبخ الحر(يعني بدون مساعدة الماما) ،الكنس الحر (يعني بدون مايكون دولك بالكنس) ،
كل ماتكبرين كل مايكون افضل
تصيرين واعية وفاهَمة اكثر
وتكُون عندك خبرة بـ الحياة
طبعاً الزواج شيء حلو
لما يكون :(مع الشخص الصح )
بس لاتستعجلوا وانتوا صغار
واذا تلاحظون
اذواقنا واحنى صغار تختلف
مرات اشوف شغلات ومشاريع كنت احبها
اقول شلون حبيتها؟ شـ كنت احس؟
والزواج هكذا كل ماتكبرين
حَ تختارين الشخص الصح ويناسبك
ولاتهتمون لكلام احد يفوتك القطار
ومدري أيش ،
الزواج مسؤولية كبيرة
اكبر من ماتتصورين وتشوفين
ع المواقع طلعات وحب وغرام
اذا تجين للواقع كلشي يختلف
المهم يابنوتات لاتستعجلون
وبعدين تكون نهاية الأستعجال
انفصال وكسره روحَين
اصبري وشوفي
الله شنو ينطيك بالنهاية
وتذكري دائما:
﴿ الطَّيبُون للطَّيبات ﴾،،
المهم واللي هي صغيرة وعندها
فلوس او تبي توقف دراستها وعندها
فلوس تتواصل معي وتنسى الموضوع
هذا كله ونتزوج بدري
ومافي احسن من الزواجة بدري،
ويالله نكتب كتابنا،
بس كما اتفقنا اللي عندها فلوس بس..!
🤣4❤1👎1😁1
استفيدوا من اليوم الحاضر لتكن حياتكم مذهلة خارقة للعادة ، اسطوا على الحياة امتصوا نخاعها كل يوم مادام ذلك ممكنا فذات يوم لن تكونوا شيئًا ، سترحلون وكأنكم لم تأتوا..!
❤3
إنه يحبها كثيرًا ولكنه كان يكره ذلك الإفراط السخيف في إظهار المشاعر، كان يكره تلك العواطف التي تشبه عواطف العجول..!
❤3
الخائبُ الذي ألقى بنفسهِ من شقّةٍ في الطابق العاشر ، أثناء سقوطهِ سَيرى عبر النّوافذ حياة جيرانهِ الخّاصة ، ربما حيواناتهم أيضاً ، علاقات الحُب السريّة ، لحظات السّعادة الخاطفة التي لم تصِله أخبارها أبداً ، بحيث أنّهُ في اللحظه التي تهشّم فيها رأسه على رصيف الشّارع ، كان قد غيّر نظرته للعالم كُلياً ، وكان قد إقتنع بأن حياتهُ التي هجرها إلى الأبد عن طريق الباب الخاطئ ، كانت تستحق أن تُعاش..!
😢4
٢:١٠ ص
إتَّصلتْ بي والخوفُ يتملكها:
لقد عاد، ساعدني أرجوك، إنَّهُ يُريدُ قتلي.
هرعتُ إليها كعادتي لإنقاذها، آخذاً معي مسدَّسي، لطالما فعلتُ ذلك فزوجُها سكّير، ما إنْ يأتي اللّيلُ حتّى يجنَّ جنونهُ ويريدُ قتلها.
كنتُ أحبُّها جدّاً، لكنَّ أهلها رفضوا زواجيَ منها وأجبروها بالزَّواج منْ رجلٍ يكبرُها عشراتَ الأعوام.
مضى على زواجِها خمسةُ أعوام وهو يعذِّبها كلَّ ليلة، وما إنْ وصلتُ المنزلَ حتّى سمعتُ صُراخها، طرقتُ البابَ كثيراً ولمْ يُجبني أحد، فقمتُ بخلعهِ ودخلتُ عنوةً، حتّى وجدتهُ يمسكُ سكّيناً محاولاً قتلها، أطلقتُ رصاصةً في رأسهِ فارتمى ميّتاً.
هدّأتُ منْ روعِها واتفقنا أنْ ندفنهُ بحديقةِ المنزل، وعندما بدأتُ الحفرَ شيئاً فشيئاً ظهرتْ لي ملابسُ شخص!
أزلتُ التُّرابَ فإذا بجثَّتها مدفونة!
(نعمْ لقدْ كانتْ جُثَّتها،،، فقد دُفِنتْ بحديقةِ منزلِها حين انتحرتْ منذُ عامين لأنّها لمْ تحتملْ حياتها معَ شخصٍ لا تحبُّه)
نهضتُ منَ الحفرةِ وهرعتُ باتّجاه المنزل لأتأكَّد أنّها هناك وزوجها ملقىً على الأرض، ولكنّني لمْ أجدها ولا زوجها!
بلْ وجدتُ نفسي ملقىً على الأرض والرّصاصةُ في رأسي.
يا تُرى منِ الّذي اتّصلَ بي؟ ومنْ قتلني؟
ومنْ أنا! ومن هيَ..!
إتَّصلتْ بي والخوفُ يتملكها:
لقد عاد، ساعدني أرجوك، إنَّهُ يُريدُ قتلي.
هرعتُ إليها كعادتي لإنقاذها، آخذاً معي مسدَّسي، لطالما فعلتُ ذلك فزوجُها سكّير، ما إنْ يأتي اللّيلُ حتّى يجنَّ جنونهُ ويريدُ قتلها.
كنتُ أحبُّها جدّاً، لكنَّ أهلها رفضوا زواجيَ منها وأجبروها بالزَّواج منْ رجلٍ يكبرُها عشراتَ الأعوام.
مضى على زواجِها خمسةُ أعوام وهو يعذِّبها كلَّ ليلة، وما إنْ وصلتُ المنزلَ حتّى سمعتُ صُراخها، طرقتُ البابَ كثيراً ولمْ يُجبني أحد، فقمتُ بخلعهِ ودخلتُ عنوةً، حتّى وجدتهُ يمسكُ سكّيناً محاولاً قتلها، أطلقتُ رصاصةً في رأسهِ فارتمى ميّتاً.
هدّأتُ منْ روعِها واتفقنا أنْ ندفنهُ بحديقةِ المنزل، وعندما بدأتُ الحفرَ شيئاً فشيئاً ظهرتْ لي ملابسُ شخص!
أزلتُ التُّرابَ فإذا بجثَّتها مدفونة!
(نعمْ لقدْ كانتْ جُثَّتها،،، فقد دُفِنتْ بحديقةِ منزلِها حين انتحرتْ منذُ عامين لأنّها لمْ تحتملْ حياتها معَ شخصٍ لا تحبُّه)
نهضتُ منَ الحفرةِ وهرعتُ باتّجاه المنزل لأتأكَّد أنّها هناك وزوجها ملقىً على الأرض، ولكنّني لمْ أجدها ولا زوجها!
بلْ وجدتُ نفسي ملقىً على الأرض والرّصاصةُ في رأسي.
يا تُرى منِ الّذي اتّصلَ بي؟ ومنْ قتلني؟
ومنْ أنا! ومن هيَ..!
❤3
تجذبني الوسامة العقلية ، أما
الوسامة الشكلية هي تجذبني ايضاً
ليش الواحد يكذب..!
الوسامة الشكلية هي تجذبني ايضاً
ليش الواحد يكذب..!
😁2🤣2
ما هذهِ الابتسامةُ الفاتنة
وما هذا الوجهُ الحَسَن؟
أقالَ لكِ أحدٌ من قبل
أنكِ ملاكٌ على هيئةِ بَشر
أنكِ سِرٌ مِن السّماء تَجسد بـ أُنثى..!
وما هذا الوجهُ الحَسَن؟
أقالَ لكِ أحدٌ من قبل
أنكِ ملاكٌ على هيئةِ بَشر
أنكِ سِرٌ مِن السّماء تَجسد بـ أُنثى..!
❤3👏1
يا أجملَ عَطايا الرَّبِّ…
يا قمرًا أودعَ اللهُ في عينيهِ فهْمًا لا تُدركهُ الحروف،
لا يتكلَّم… لكنَّ صمتَهُ أبلغُ من لغاتِ الأرضِ كلِّها،
ينظرُ إليَّ بنظراتٍ تمسحُ عن قلبي الغبار،
فيحضنُ وحدتي حينَ يرحلُ الجميع،
ويجلسُ قربَ حزني حتى يهدأَ النبض.
كلُّ الحبِّ لك، يا مشمش…
وامتناني العميقُ لوجودك،
فأنت الدفءُ الذي لم يخذلني يومًا،
وأنت المعجزةُ التي جَعَلتني أبتسمُ وأنا أبكي..!
يا قمرًا أودعَ اللهُ في عينيهِ فهْمًا لا تُدركهُ الحروف،
لا يتكلَّم… لكنَّ صمتَهُ أبلغُ من لغاتِ الأرضِ كلِّها،
ينظرُ إليَّ بنظراتٍ تمسحُ عن قلبي الغبار،
فيحضنُ وحدتي حينَ يرحلُ الجميع،
ويجلسُ قربَ حزني حتى يهدأَ النبض.
كلُّ الحبِّ لك، يا مشمش…
وامتناني العميقُ لوجودك،
فأنت الدفءُ الذي لم يخذلني يومًا،
وأنت المعجزةُ التي جَعَلتني أبتسمُ وأنا أبكي..!
❤4👏1
إنتِ لسّت لا شيء بالنسبة إليَّ
إنتِ السبب الذِي يَجعلُ أنفاسي تستمر أنتِ الصمت الذِي وجدتُ بهِ سكينتي، والفوضى التي لا أَستطيعُ العَيش مِن دونها،بالنسبة إلي!إنتِ لسّتِ مُجرد شخص إنتِ كل شي..!
إنتِ السبب الذِي يَجعلُ أنفاسي تستمر أنتِ الصمت الذِي وجدتُ بهِ سكينتي، والفوضى التي لا أَستطيعُ العَيش مِن دونها،بالنسبة إلي!إنتِ لسّتِ مُجرد شخص إنتِ كل شي..!
❤3