كان يجلس بداية العام يرتجف خوفاً من أن يمضى العام المقبل ويجده في نفس المكان، الآن ضاع المكان
وضاع العام، وضاع الطريق
وبقي الخوف.
وضاع العام، وضاع الطريق
وبقي الخوف.
💔16❤🔥13❤7
حين يخسر الإنسان توقعاته في الشخص الذي أراده حقاً، لا أحد يستطيع أن يعيد إليه طمأنينته نحو أي شي.
💔15💯13❤🔥6
هل كان عليَّ أن أواجه العالم
وأخسره دفعةً واحدةً
كي أربح يوماً من الطمأنينة
وأياماً سرمديّةً متكررةً من الفرار الذي
يتجدّد كل صباح؟
أن أغلق ثقباً في قلبي
وأعوضه بجرحٍ أبديٍّ في روحي؟
وأخسره دفعةً واحدةً
كي أربح يوماً من الطمأنينة
وأياماً سرمديّةً متكررةً من الفرار الذي
يتجدّد كل صباح؟
أن أغلق ثقباً في قلبي
وأعوضه بجرحٍ أبديٍّ في روحي؟
💔15❤🔥12❤9
والمرء لا يريد سوى أن يعيش أياماً هادئةً
تخلو من نوبات الحزن المفاجئة
وأن يحقق أحلامه التي يسعى من أجلها
وأن تمضي الأيام في سلام.
تخلو من نوبات الحزن المفاجئة
وأن يحقق أحلامه التي يسعى من أجلها
وأن تمضي الأيام في سلام.
💘16❤🔥15❤12
ربما السنة القادمة في مثل هذا الوقت يجلس كلاً منّا بجوار أمنيته التي ألح بها بالدعاء كثيراً وهو يحمد الله بجوفه لأنه برغم استحالتها قد جعلها ربه حقاً 🤎 .
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤19❤🔥18💘6
بعد قرار "البُعد" يا عزيزي هتلاقي الشخص اللي فارقته بيُوحشك، ودا دليل على "صدق" مشاعرك وإنك حبيت بجد.
بس مينفعش ترجع او تحنّ، "الاشتياق" مش سبب كافي لرجوعك، أنتَ محتاج ضمانات كتير أوي والسبب إللي يخليك ترجع إنك تلاقي "ضمانات" أكيدة وإن كل الحاجات إللي خلتك تمشي مش هتتكرر تاني ومش هتعيش نفس المتاعب مرة تانية ساعتها بس ممكن تفكر في الرجوع.. لكن أي رُجوع مَبني على العاطفة والاشتياق فهو وجع قلب ومضيعة للوقت.
بس مينفعش ترجع او تحنّ، "الاشتياق" مش سبب كافي لرجوعك، أنتَ محتاج ضمانات كتير أوي والسبب إللي يخليك ترجع إنك تلاقي "ضمانات" أكيدة وإن كل الحاجات إللي خلتك تمشي مش هتتكرر تاني ومش هتعيش نفس المتاعب مرة تانية ساعتها بس ممكن تفكر في الرجوع.. لكن أي رُجوع مَبني على العاطفة والاشتياق فهو وجع قلب ومضيعة للوقت.
- الدحيح
❤18❤🔥12💔6
أريد أن أصبح حراً، وبالنسبة لي، الحرية تعني التخلي، التخلي عن كل شيء.
لن أتمسك بأي شيء سوى ذلك الذي يبقيني حياً.
لا أريد أن أمتلك سوى جسدي، عقلي، وزوايا روحي.
أريد أن أحشو ذاتي بالحب، بالأمل، بالمتعة، وبالحزن أيضاً، بالتعاطف، والرغبة.
لن أتمسك بأي شيء سوى ذلك الذي يبقيني حياً.
لا أريد أن أمتلك سوى جسدي، عقلي، وزوايا روحي.
أريد أن أحشو ذاتي بالحب، بالأمل، بالمتعة، وبالحزن أيضاً، بالتعاطف، والرغبة.
❤19❤🔥15💘13
في آخر الليل
عندما تهدأ الشوارع
وتنطفئ الأنوار
عند خلودك إلى المنام
تريد أن تجد السلام
بعد ذاك الزحام
حينها تسمع صوت أفكارك واضحاً
سائلاً.. هل للحياةِ ختام؟
عندما تهدأ الشوارع
وتنطفئ الأنوار
عند خلودك إلى المنام
تريد أن تجد السلام
بعد ذاك الزحام
حينها تسمع صوت أفكارك واضحاً
سائلاً.. هل للحياةِ ختام؟
💘26❤18❤🔥14
حين أكون معك
يحتلني شخصٌ آخر، شخصٌ سعيد
شخصٌ تتجرد مخاوفه بجانبك
تمتلئ بقلبه الطمأنينة🤎 .
يحتلني شخصٌ آخر، شخصٌ سعيد
شخصٌ تتجرد مخاوفه بجانبك
تمتلئ بقلبه الطمأنينة
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
1❤26💘17❤🔥12
Scribbles
بعد قرار "البُعد" يا عزيزي هتلاقي الشخص اللي فارقته بيُوحشك، ودا دليل على "صدق" مشاعرك وإنك حبيت بجد. بس مينفعش ترجع او تحنّ، "الاشتياق" مش سبب كافي لرجوعك، أنتَ محتاج ضمانات كتير أوي والسبب إللي يخليك ترجع إنك تلاقي "ضمانات" أكيدة وإن كل الحاجات إللي خلتك…
من أعظم سِمات النُضج والوعي وقوّة الشخصية هي قدرة الإنسان على التجاهل، تجاهل الجاهل، تجاهل المُستفز ومن يرمي الكلام بلا هدف، تجاهل الهَفوات وتجاهل المُتجاهل، وتجاهل الممغصات.
قِمّة النُضج هي قُدرتك على معرفة النفايات العقلية التي يجب ألا تُلوث دماغك بها ومعرفة ما الطّيبات التي يجب أن ينشغل بها
قِمّة النُضج هي قُدرتك على معرفة النفايات العقلية التي يجب ألا تُلوث دماغك بها ومعرفة ما الطّيبات التي يجب أن ينشغل بها
- الدحيح
❤18❤🔥14💘14
عند الفراق والفقد تنتابك في الأيام الثلاث الأولى حالة غريبة من الشعور بالوجع ومحاولة الوقوف، والتظاهر بالقوة، خليط من المشاعر المتضاربة أولها مُر وأخرها مُر، وفي كل الأحوال لن تكون على مايرام، كل الكلمات التي اعتادت أذنك على سماعها "طريق كنا سنمشي فيه" "كلنا راحلون" "نحن أموات أبناء أموات"...، لا تجبر كسراً ولا تخفيه ولا تحميك من حزن يحيط بك، بل هي في الحقيقة تحول الفقد إلى جرحٍ غائرٍ لا يراه أحد سواك.
ألم الفقد له ضجيج وجلبة ستبقى في داخلك وقت طويل، ربما تتظاهر بالنسيان ولكن الفاجعة والوجع والآلم سيبقى كالبركان الخامد سينفجر عند عودة ضجيج فقد آخر.
نحن فقط نتوقف ونسقط ثم نعود للنهوض مرة تلو الأخرى، نعود للركض من جديد نهرب من أنفسنا ومن أوجاعنا للحياة التي نستجير بها من كل آلم وكل حزن.
لكن الحياة لا تنتظرنا إما أن نلحق بها أو ترحل بعيداً عنا.
نحن فقط نتعافى ثقةً باللَّه سبحانه نهرب إليه من أقداره إلى أقداره.
ألم الفقد له ضجيج وجلبة ستبقى في داخلك وقت طويل، ربما تتظاهر بالنسيان ولكن الفاجعة والوجع والآلم سيبقى كالبركان الخامد سينفجر عند عودة ضجيج فقد آخر.
نحن فقط نتوقف ونسقط ثم نعود للنهوض مرة تلو الأخرى، نعود للركض من جديد نهرب من أنفسنا ومن أوجاعنا للحياة التي نستجير بها من كل آلم وكل حزن.
لكن الحياة لا تنتظرنا إما أن نلحق بها أو ترحل بعيداً عنا.
نحن فقط نتعافى ثقةً باللَّه سبحانه نهرب إليه من أقداره إلى أقداره.
7💘25❤🔥17❤8
تقتلهم فكرة أن يكون فرداً ما قادر على أن يكتفي بذاته، أن يسعد نفسه بنفسه ويعيش حياته بطريقته الفردية، تزعجهم حقيقة أن لا يكون بحاجة لهم.
❤🔥20💯15❤8
حين تشعر بالضياع أو تفقد الرحلة أو يزلزل الإحساس بالخسارة كيانك حين يتآكلك القلق أو تمعن في الشك لا تنسَ أن تعيش الباقي الجيّد من اليوم قم بكل الأشياء الجيدة التي تتراكم في نهاية الوقت لتصنع حياة طيبة، ليس عليك أن تكون مليئاً بالشكوك ورث المظهر أو حزيناً ووحيداً أو ضائعاً بلا خطة، استخدم الوقت اجعله في صالحك كن قلقاً منجزاً أو حزيناً قارئاً أو خاسراً في أمر ورابحاً في عشرة أمور أخرى، اجعل الأيام الرديئة هامشاً طيباً تتكئ عليه 🤎 .
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
1❤19❤🔥16💘9
قد نلتقي ذات يوم بين طيات الكتب، وقد يجمعنا بيت شعر، وقد تراودنا نفس الفكرة عندما يسمع أحدنا اسم الآخر، وقد أدعو الله ذات ليلة فتمطر سماؤك صباحاً، قد نلتقي في أماكن أخرى أقل منطقية وأكثر اتساعاً، هناك حيث لا الواقع عائق ولا العاطفة كارثة ولا المستحيل مستحيل، هناك لن نفترق 🩷 .
- إسكايڤرد
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
2❤🔥20❤15💘7
لأن كل شخص يريد أن يظهر نفسه أقسى مما هو عليه في الواقع، كأن الناس جميعاً يخشون تشويه عواطفهم إذا هم عبّروا عنها قبل الأوان.
❤18❤🔥8🕊7
مازلت أغادر الكل
وأستمر في إرغام الجميع على مغادرتي
رُبما يضايقني الازدحام
ورُبما أحبُّ أن أكون المهجور دائماً.
وأستمر في إرغام الجميع على مغادرتي
رُبما يضايقني الازدحام
ورُبما أحبُّ أن أكون المهجور دائماً.
💘22❤14❤🔥8
تقولين لي بأن لا أحد يريد أن يعيش في العتمة؟ لكنني أريدها معك، أحب روحك الهائمة، خواءك الداخلي، نعاسك الذي لا ينتهي، ورغبتك في النوم إلى الأبد، أنا أتوهج معك بطريقة جديدة، وحتى انطفاءك التام يمكنه أن يبقيني مشتعلاً 💙 .
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤🔥16💘11⚡9
قرأت اقتباس جميل يقول:
ليس على الأيام أن تكون مثالية دائماً وليس على الأصدقاء أن يكونوا دائماً بالجوار، وليس حتى على قراراتك أن تكون صائبة في كل مرة، لا بأس أن تُخطئ، ولا بأس أن تتعلم، ولا بأس أن يغيبوا، ولا بأس أن تمر أياماً ثقيلة، يكفيك أنك رغم أخطائك وعثراتك تتعرف على نفسك أكثر🤎 .
ليس على الأيام أن تكون مثالية دائماً وليس على الأصدقاء أن يكونوا دائماً بالجوار، وليس حتى على قراراتك أن تكون صائبة في كل مرة، لا بأس أن تُخطئ، ولا بأس أن تتعلم، ولا بأس أن يغيبوا، ولا بأس أن تمر أياماً ثقيلة، يكفيك أنك رغم أخطائك وعثراتك تتعرف على نفسك أكثر
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤26💘16❤🔥12
هذا عامٌ جديد يتسرب من يدي يفلت كحفنة رمال ناعمة من بين أصابعي عام جعلني أشك أكثر أسأل أكثر وأسمع أكثر، أنا الذي لطالما شعرت أنني عشت حيوات عديدة وظننت أنني أعرف كل شيء بقدر ما تكلمت وحاولت أن أجرب التعبير هذا العالم أخرسني بحدّة انعطافه وغزارة الأسئلة التي ضخها في رأس شخص بسيط مثلي شعرت لوقت طويل أنني أقف على حافة جرف عظيم أو أقع وقوعاً لا ينتهي من فوهة إعصار، ضحكت كثيراً من جهلي واعترفت أمام الكثير من المرايا بقلة حيلتي أمام هذه الحياة الجبارة المبهرة المهيبة العظيمة القاسية الأخاذة الحلوة والمالحة، هذه الحياة التي تستدعيني كتلميذ معاقب أحياناً أو تفرش لي الدرب بالورود والحلوى، هذه الحياة التي تزدحم بملايين المكونات التي يمكنها أن تكون أي شيء وكل شيء ولا شيء، أكاد أحياناً أجرجر فيها روحي كمتاع ثقيل، أمر وجل ما أريده أن أنسى، وأقع على ظهري ضحكاً أحياناً من مزحاتها الثقيلة معي لكنها حياتي وأنا أقبلها بكل شيء، أليست الحياة التي خلقت من أجلي أليست تُشبهني بكل فوضويتي وحيرتي ومشاعري التي تفيض دائماً أكثر من اللازم، هكذا كلانا شيء كثير متنوع وعادي وقادر على الإبهار وأعتقد أنها حياة طيبة رغم هذه الأعوام التي تتأتئ وجودي وأنا أقبلها وأعانقها بكل حب، لكنها حياة خاطفة أطالب باستمرار أن تتباطئ أيامها حتى أتأنى معها أنا أيضاً، ففي التأني ورغم كل الإغراء الذي تمثله الأيام السريعة في التأني تأتي السلامة أليس كذلك!
- أمل السهلاوي
5🕊18❤11❤🔥11