/مرحبا حبايبي وياكم ادمونه جديدة رح أنشر الكم قصص حلوه وهاي بل ذات اني قاريتها اتمنه تعجبكم انشرلكم كل لليله 3 بارتات لان البارت طويل والضهر 3 رح ابدي النشر كل ليله بنفس التوقيت 8 والضهر ب2 اتمنه تفاعلكم ويانه واركم مهمه
#RBABAM
#RBABAM
البارت الاول
تائهة بين اروقة الماضي
((هَـا انا اتقلب بين صفحات الماضي لكي اتجنب عثراتهُ
فما وجدتني الا وانا مغطات بعابئة الماضي من رأسي الى اخمص قدمي فلا اكاد اخطو خطوة الى الامام لكي اشق طريقي بالحياة
الا واجد الماضي يترصد لي منتظراً في طريقي يتوعد لي
بعدم نسيانه لكن متى استطعت النسيان لكي يأتي ويُذكروني ))
في قلب الظلام الدامس
نزلت اتسحب على اطراف اصابيعي بهدوء بدون ما احد يحس علية
كنت حباسة الانفاس وشايلة بيدي علاكة بيها عباية
كان الكل نيام دخلت للمطبخ
سكون ماكو صوت ما اسمع بس صوت انفاسي المتسارعة من اثر الترقب والخوف
اقتربت من الباب وفتحتة على كيف واني مغمضة عيوني وعاقجة الوجه اخاف يطلع صوت وانفضح
انتبهت للساعة كان الوقت ساعة اربعة الفجر
طلعت ادور بعيوني شفت خيال واقف بالزاوية منتظر
جريت نفس ورحت اركض بتجاهه واني كلبي يريد يطلع من مكانه طلعت العباية من العلاكة
وهمست بصوت ناصي
: ريام هاج اخذي لبسي العباية بسرعة ما ظل عدنا وقت
ريام بصوت هامس : هيام هاي شنو عباية راس شلون
ما اعرف البسها اخاف توكع من على راسي
درت راسي بكلا الاتجاهين : لج ريام مو وكت دلع
ما كو وقت لبسي بسرعة خلي نلحك نطلع قبل لا يصحون وما يلكونا
اخذتها مني ولبستها
ريام: هيام انتي متأكدة من الي جاي نسوي اخاف يأذونة
: اي متأكدة اصلا هاي الخطوة كان لازم من زمان نسويها
كملنا لبس العبي وسألتها : وين الجنطة الصغيرة مالت الغراض والمستمسكات
اشرتلي ورة الترك بناحية زاوية ظلمة رحت بتجاهة
ومديت ايدي واخذت الجنطة الي جانت مضمومة خلف.
سنادين الزرع
وبسرعة اتجهت على ريام ولزمتها من ايدها
وفتحنا باب البيت المؤدي للشارع
بهاي الاثناء جنت اسمع دكات كلبي تريد تطلع من صدري من الخوف والترقب
طلعنا واني ادعي ربي كون نوصل بسلام
حسيت برجفة اختي
التفتت علية
وحجت بصوت خايف : هَـا هيام عليها
: اي ريام عليها اما اكون او لا اكون مستحيل
اخليهم يحطمون ما تبقى من حياتنا لهنا وكافي الله موجود وهو الي يحيطنا بخفظه
بدينا نمشي عالسريع قريب عالهرولة ونتلفت
جان الجو بارد وبعدها الشمس ما طالعة
حاضنة الجنطة بأيد ولازمة اختي بالايد الثانية جنا دا نمر باصعب لحظات مملوءة بالهلع والخوف
كان حالنا اشبه بالمخاض ما نعرف شنو مضموم النة
بالساعات القادمة وهل يا ترى راح نوصل الى بر الامان قبل لا يحسون علينا ويلزمونا لو لا
كلشي الى الان مجهول
بس الله يسترنا اذا درو بينا مو بالبيت
وصلنا عالشارع العام الي من عندة راح نأجر تكسي
ظلينا منتظرات عبور اي سيارة تكسي بس الظاهر بهيج وقت صعبة نحصل تكسي للاجرة
وورة ربع ساعة يالله كدرنا نحصل تكسي بس مو ربع ساعة عبالك مر علينا دهر خايفين بأي لحظة يظهر واحد منهم
كمت كلما اسمع حركة قريبة علينا كلبي يكمز من مكانه
باوعت من بعيد اجتي تكسي
اي يا رحمتك يا ربي والله اجيت ابجي ما مصدكة
ربي فرجها علينا
اشرتلها واني اباوع وراي اخاف يجون احس الوقت جاي يضيع من بين ادية
اقتربت من السيارة نزل الجامة
هيام : السلام عليكم اخي ساحة سعد كراج البصرة
ابو التكسي : اي ان شاء الله اتفضلو
صعدنا واتحركت السيارة وباوعت من الجامة الخلفية
اراقب خاف احد يطلع ورنا يتعقب اثرنا
جنت كل لحظة وكل ثانية التفت وراي واباوع
كل ظني راح اشوف سيارة تتبعنا
ورة عشر دقايق اتوقفت السيارة
السايق: اتفضلو اختي هنا هاي ساحة سعد وهذا الكراج
حاسبت السايق ونزلنا بدون ما ننطق بحرف
عدلت عباتي على راسي والخوف مرسوم بعيوني
: ريام امشي بسرعة
اباوع عليها تمشي وراي وانفاسها تلهث من الخوف
: هيام خايفة خاف يعرفون بمكان وجودنا وساعتها ما راح يرجعونا لج هذولي كبل يذبحونا
خطية كامت تبجي وتمسح بدموعها بظهر ايدها
: هيام ما اريد اموت
لزمتها من ايدها حتى اطمنها : اسم الله عليج لتكولين هيج ما راح اخليهم يلمسون شعرة منج
خطية كل ساعة تزلك عبايتها من راسها
: شلون ما اعرف البس عباية الراس
: عفية هسة دبري امرج ولبسيها عدل ان شاء الله ما ظل شي اتحملي
وصلنا لكراج السيارات كان وجودنا وشكلنا بهذا المكان وبهيج وقت غريب
اباوع عالمكان الي احنا بي
كان هناك واكفين على صفحة مجموعة عمالة شايلين عدة البناء وكاعدين منتظرين على باب الله
ينتظرون رزقهم حتى يطلعون عمالة للبناء
ومناك بالركن كان كشك لفات فلافل
ورجال كاعد ويحضر بعجينة الفلافل وعندة صبي عامل
شايل سطل الماي ويرش حول الكشك وينظف
كانت هاي اول بوادر الصباح والحركة بدت شوية شوية تنشط من حولنا
وهناك بعض العيون تباوع علينا
جريت نفس عميق
دخلنا للكراج سمعنا اصوات عالية لسواق السيارات يهتفون
بغداد بغداد
وبعضهم يصيح كربلاء كربلاء وغيرهم من المحافظات
اقترب من عدنا شاب وسألنا
: اتفضلي اختي تسافرين كربلاء ؟؟
ارتبكت : هَـا لا بغداد
صاح الشاب
تائهة بين اروقة الماضي
((هَـا انا اتقلب بين صفحات الماضي لكي اتجنب عثراتهُ
فما وجدتني الا وانا مغطات بعابئة الماضي من رأسي الى اخمص قدمي فلا اكاد اخطو خطوة الى الامام لكي اشق طريقي بالحياة
الا واجد الماضي يترصد لي منتظراً في طريقي يتوعد لي
بعدم نسيانه لكن متى استطعت النسيان لكي يأتي ويُذكروني ))
في قلب الظلام الدامس
نزلت اتسحب على اطراف اصابيعي بهدوء بدون ما احد يحس علية
كنت حباسة الانفاس وشايلة بيدي علاكة بيها عباية
كان الكل نيام دخلت للمطبخ
سكون ماكو صوت ما اسمع بس صوت انفاسي المتسارعة من اثر الترقب والخوف
اقتربت من الباب وفتحتة على كيف واني مغمضة عيوني وعاقجة الوجه اخاف يطلع صوت وانفضح
انتبهت للساعة كان الوقت ساعة اربعة الفجر
طلعت ادور بعيوني شفت خيال واقف بالزاوية منتظر
جريت نفس ورحت اركض بتجاهه واني كلبي يريد يطلع من مكانه طلعت العباية من العلاكة
وهمست بصوت ناصي
: ريام هاج اخذي لبسي العباية بسرعة ما ظل عدنا وقت
ريام بصوت هامس : هيام هاي شنو عباية راس شلون
ما اعرف البسها اخاف توكع من على راسي
درت راسي بكلا الاتجاهين : لج ريام مو وكت دلع
ما كو وقت لبسي بسرعة خلي نلحك نطلع قبل لا يصحون وما يلكونا
اخذتها مني ولبستها
ريام: هيام انتي متأكدة من الي جاي نسوي اخاف يأذونة
: اي متأكدة اصلا هاي الخطوة كان لازم من زمان نسويها
كملنا لبس العبي وسألتها : وين الجنطة الصغيرة مالت الغراض والمستمسكات
اشرتلي ورة الترك بناحية زاوية ظلمة رحت بتجاهة
ومديت ايدي واخذت الجنطة الي جانت مضمومة خلف.
سنادين الزرع
وبسرعة اتجهت على ريام ولزمتها من ايدها
وفتحنا باب البيت المؤدي للشارع
بهاي الاثناء جنت اسمع دكات كلبي تريد تطلع من صدري من الخوف والترقب
طلعنا واني ادعي ربي كون نوصل بسلام
حسيت برجفة اختي
التفتت علية
وحجت بصوت خايف : هَـا هيام عليها
: اي ريام عليها اما اكون او لا اكون مستحيل
اخليهم يحطمون ما تبقى من حياتنا لهنا وكافي الله موجود وهو الي يحيطنا بخفظه
بدينا نمشي عالسريع قريب عالهرولة ونتلفت
جان الجو بارد وبعدها الشمس ما طالعة
حاضنة الجنطة بأيد ولازمة اختي بالايد الثانية جنا دا نمر باصعب لحظات مملوءة بالهلع والخوف
كان حالنا اشبه بالمخاض ما نعرف شنو مضموم النة
بالساعات القادمة وهل يا ترى راح نوصل الى بر الامان قبل لا يحسون علينا ويلزمونا لو لا
كلشي الى الان مجهول
بس الله يسترنا اذا درو بينا مو بالبيت
وصلنا عالشارع العام الي من عندة راح نأجر تكسي
ظلينا منتظرات عبور اي سيارة تكسي بس الظاهر بهيج وقت صعبة نحصل تكسي للاجرة
وورة ربع ساعة يالله كدرنا نحصل تكسي بس مو ربع ساعة عبالك مر علينا دهر خايفين بأي لحظة يظهر واحد منهم
كمت كلما اسمع حركة قريبة علينا كلبي يكمز من مكانه
باوعت من بعيد اجتي تكسي
اي يا رحمتك يا ربي والله اجيت ابجي ما مصدكة
ربي فرجها علينا
اشرتلها واني اباوع وراي اخاف يجون احس الوقت جاي يضيع من بين ادية
اقتربت من السيارة نزل الجامة
هيام : السلام عليكم اخي ساحة سعد كراج البصرة
ابو التكسي : اي ان شاء الله اتفضلو
صعدنا واتحركت السيارة وباوعت من الجامة الخلفية
اراقب خاف احد يطلع ورنا يتعقب اثرنا
جنت كل لحظة وكل ثانية التفت وراي واباوع
كل ظني راح اشوف سيارة تتبعنا
ورة عشر دقايق اتوقفت السيارة
السايق: اتفضلو اختي هنا هاي ساحة سعد وهذا الكراج
حاسبت السايق ونزلنا بدون ما ننطق بحرف
عدلت عباتي على راسي والخوف مرسوم بعيوني
: ريام امشي بسرعة
اباوع عليها تمشي وراي وانفاسها تلهث من الخوف
: هيام خايفة خاف يعرفون بمكان وجودنا وساعتها ما راح يرجعونا لج هذولي كبل يذبحونا
خطية كامت تبجي وتمسح بدموعها بظهر ايدها
: هيام ما اريد اموت
لزمتها من ايدها حتى اطمنها : اسم الله عليج لتكولين هيج ما راح اخليهم يلمسون شعرة منج
خطية كل ساعة تزلك عبايتها من راسها
: شلون ما اعرف البس عباية الراس
: عفية هسة دبري امرج ولبسيها عدل ان شاء الله ما ظل شي اتحملي
وصلنا لكراج السيارات كان وجودنا وشكلنا بهذا المكان وبهيج وقت غريب
اباوع عالمكان الي احنا بي
كان هناك واكفين على صفحة مجموعة عمالة شايلين عدة البناء وكاعدين منتظرين على باب الله
ينتظرون رزقهم حتى يطلعون عمالة للبناء
ومناك بالركن كان كشك لفات فلافل
ورجال كاعد ويحضر بعجينة الفلافل وعندة صبي عامل
شايل سطل الماي ويرش حول الكشك وينظف
كانت هاي اول بوادر الصباح والحركة بدت شوية شوية تنشط من حولنا
وهناك بعض العيون تباوع علينا
جريت نفس عميق
دخلنا للكراج سمعنا اصوات عالية لسواق السيارات يهتفون
بغداد بغداد
وبعضهم يصيح كربلاء كربلاء وغيرهم من المحافظات
اقترب من عدنا شاب وسألنا
: اتفضلي اختي تسافرين كربلاء ؟؟
ارتبكت : هَـا لا بغداد
صاح الشاب
: ابو كرار تعال اجاك رزق
اشرلنا على رجال جبير جان يمسح بجام سيارته
التفت علينا واجى لعدنا
الظاهر هنا بالكراج السواق همة الي يركضون ورة العبرية ويسؤلونه وين يريد يسافر
اقترب من عدنا : اتفضلو بوية انا طالع خط بغداد
واشرلنا على سيارته جانت نوع ستاريكس
تشبه الكيا بس على احدث
جنت خايفة وما اكدر اثق بأي واحد لان هاي اول مرة بحياتنا نكون بهيج موقف لوحدنا اني واختي ولازم نعتمد على نفسنا وما اعرف شنو سياق السفر هل ياترى صحيح نركب كبل بالسيارة هيج عادي ونطي فلوس ويوصلنا كنت احس بحيرة من امري وخنكتني العبرة
السايق حس بترددنا : شنو انتو وحدكم بس نفرين ما وياكم احد ؟؟
همست واني اتلفت اخاف واحد يشوفنا ويتعرف علينا
: اي عمو بس اني واختي
شفت بعيون الرجال نظرات ريبة بتجاهنا
يالله عمي صعدو بس تقبط السيارة نتوكل على الله
اذا عندكم شي تردون تتريكون تشترون لفات نساتل ماي اشترو من هسة لان ما راح اوكف بمطعم بالطريق
: لا ما نحتاج
ركبنا بالسيارة بالخانة الاخيرة وبقينا ننتظر على احر من الجمر وادعي بگلبي كون تقبط السيارة بسرعة حتى السايق يتحرك
وبعد نص ساعة قبطت السيارة وركب السايق
وسمعنا صوت السايق
: رحمة الله والديه من قرة سورة الفاتحة لتسهيل الامر
من قبلها الصلوات على محمد وال محمد
بديت اردد وراهم الصلوات بصوت هامس
وقريت سورة الفاتحة وكلبي زادت دكاته
شغل السيارة وحرك السيارة بهدوء على كيف
سمعت شهكت ريام التفتت عليها شفتها حاطة ايدها على حلكها وترجف
وضاعت علية هل ياترى رجفة خوف لو رجفة برد
لان كان وقت شتا والجو بارد
ريام بصوت خايف: هيام لج هذا واحد من زلمهم
: عزة بس لا وصلونا وين شفتيه
اشرتلي
: هذاك هو شوفي عزة يعني حسو علينا وعرفو احنا ماموجودات بالبيت
شي اكيد جاي يدورون علينا
: باوعت عالرجال الي اشرت عليه جنت اعرفة هذا حمزة الي جان واحد من زلمهم جنت دائماً اشوفة وية الحجي
وبهاي الاثناء جانت السيارة مالتنا تتحرك على كيف متوجهة لبوابة الخروج من الكراج
جنت كل لحظة التفت اراقبهم وفجاءة كلبي اجة يوكف من شفت اخر شخص كنت اتمنة اشوفه بهاي اللحظة طلع من ورة الحارس مالتة
جانت عيونة مثل عيون الصياد تمسح المكان تدور علينا
انتبهت عليه شلون لام ايدة بقبضة بانت منها العروق
من شدة الغضب شكله عبالك نمر يبحث عن فريستة
: يمة يخوف صاير نار كبرة ياربي سترك !!!!! هذا جاي بذات نفسه يدور علينا
والله اذا وكعنا بيدة احتمال يثرمنا
حسيت بأيد ريام لزمت ايدي جانت ايدها باردة
بدت السيارة تطلع من باب الكراج ووكفت فجاءة
اجة يغمى علية من وكفت السيارة
التفتت علية ريام وجها مخطوف لونه
ريام بهمس : هَـا هيام ليش وكفت السيارة
همست : اششش نصي صوتج خلي اشوف
كانت عيني عالسايق شفتة مد ايدة بوصل وانطاه للولد الي كان واكف بباب الكراج المسؤل عن استلام الوصولات
وبدت السيارة تتحرك
جنت فاتحة الجامة ضميت نص وجهي بالعباية حتى محد يشوفني وطلبت من ريام تسوي مثلي
طلعت سيارتنا وشفت ثلاث سيارت مظللة طبكت يم الكراج ونزلو منها زلمهم وا ولاد عمهم
سمعت اصواتهم العالية وصوتة من ضمن الاصوات سمعتة يحجي بغضب ويأمر الحرس
اريدكم تحركون الكراج حرك وتفتشونة شبر شبر وسيارة سيارة وما تطلع سيارة منا الا وتتفتش سامعين
كان يزأر مثل الاسد الغضبان
كانت لحضات ترقب مخيفة فيها بلغت القلوب الحناجر
من الرهبة
بقينا جامدات بمكانة ومابقت اية ما قريتها
حسيت على خطوات اقدامهم اقتربت من عدنا
واتشاهدت وكلت هاي هي راح يكشفون امرنا ويوقفون سيارتنا حتى يفتشونها
وهنا همست بخوف : يوم اسألج بالله ادعيلنا عند ربج
بناتج واكعات بشدة
سمعت صوت السايق : توكلنا على الله والله مع المتوكلين ومشت سيارتنا
التفتت اباوع شفتهم سدو البوابة من ورانا لمنع اي سيارة من العبور وبدو يفتشون السيارات
وبلحظتها سحبت نفس عميق بعدما جنت حابسة الانفاس
من اثر الترقب والخوف
: ياربي رحمتك الف الحمد لله يمة والله مامصدكة كدرنا ننفذ بجلدنا من عندهم
صرت ابجي واضحك مثل المخبلة
واخيراً كدرنا ننفذ منهم رفعت راسي
الهي كمل فضلك وجودك علية اني واختي ووصلنا لبر الامان سالمين
كانت السيارة تمشي ورة فترة صار جو السيارة
هاديء جانو المسافرين بين نايم وبين كاعد يلعب بالنقال
التفتت على ريام جانت نايمة وحاطة راسها على كتفي
اباوعلها عبايتها واكعة من على راسها ومبين شعرها البني الناعم يتخلله خصل موشحة متداخلة مع بعضها مثل اشعة الشمس تميل للعسلي كانت نايمة بهدوء حقها من ورة الخوف والترقب
خطية لازمة ايدي قوي عبالك راح اشرد منها عدلت راسها على كتفي حتى تاخذ وضعية مريحة
وجريت حسرة والتفتت عالجامة واباوع
واتسائل احنا شلون وصل بينا الحال الى هذا الوضع متشردات وخايفات هاربات من والى المجهول
اخذت نفس عميق وحسيت بغصة مكسورة فتحت علية باب كبير من الذكريات الي اخذتني على حين غفلة هناك الى ذا
اشرلنا على رجال جبير جان يمسح بجام سيارته
التفت علينا واجى لعدنا
الظاهر هنا بالكراج السواق همة الي يركضون ورة العبرية ويسؤلونه وين يريد يسافر
اقترب من عدنا : اتفضلو بوية انا طالع خط بغداد
واشرلنا على سيارته جانت نوع ستاريكس
تشبه الكيا بس على احدث
جنت خايفة وما اكدر اثق بأي واحد لان هاي اول مرة بحياتنا نكون بهيج موقف لوحدنا اني واختي ولازم نعتمد على نفسنا وما اعرف شنو سياق السفر هل ياترى صحيح نركب كبل بالسيارة هيج عادي ونطي فلوس ويوصلنا كنت احس بحيرة من امري وخنكتني العبرة
السايق حس بترددنا : شنو انتو وحدكم بس نفرين ما وياكم احد ؟؟
همست واني اتلفت اخاف واحد يشوفنا ويتعرف علينا
: اي عمو بس اني واختي
شفت بعيون الرجال نظرات ريبة بتجاهنا
يالله عمي صعدو بس تقبط السيارة نتوكل على الله
اذا عندكم شي تردون تتريكون تشترون لفات نساتل ماي اشترو من هسة لان ما راح اوكف بمطعم بالطريق
: لا ما نحتاج
ركبنا بالسيارة بالخانة الاخيرة وبقينا ننتظر على احر من الجمر وادعي بگلبي كون تقبط السيارة بسرعة حتى السايق يتحرك
وبعد نص ساعة قبطت السيارة وركب السايق
وسمعنا صوت السايق
: رحمة الله والديه من قرة سورة الفاتحة لتسهيل الامر
من قبلها الصلوات على محمد وال محمد
بديت اردد وراهم الصلوات بصوت هامس
وقريت سورة الفاتحة وكلبي زادت دكاته
شغل السيارة وحرك السيارة بهدوء على كيف
سمعت شهكت ريام التفتت عليها شفتها حاطة ايدها على حلكها وترجف
وضاعت علية هل ياترى رجفة خوف لو رجفة برد
لان كان وقت شتا والجو بارد
ريام بصوت خايف: هيام لج هذا واحد من زلمهم
: عزة بس لا وصلونا وين شفتيه
اشرتلي
: هذاك هو شوفي عزة يعني حسو علينا وعرفو احنا ماموجودات بالبيت
شي اكيد جاي يدورون علينا
: باوعت عالرجال الي اشرت عليه جنت اعرفة هذا حمزة الي جان واحد من زلمهم جنت دائماً اشوفة وية الحجي
وبهاي الاثناء جانت السيارة مالتنا تتحرك على كيف متوجهة لبوابة الخروج من الكراج
جنت كل لحظة التفت اراقبهم وفجاءة كلبي اجة يوكف من شفت اخر شخص كنت اتمنة اشوفه بهاي اللحظة طلع من ورة الحارس مالتة
جانت عيونة مثل عيون الصياد تمسح المكان تدور علينا
انتبهت عليه شلون لام ايدة بقبضة بانت منها العروق
من شدة الغضب شكله عبالك نمر يبحث عن فريستة
: يمة يخوف صاير نار كبرة ياربي سترك !!!!! هذا جاي بذات نفسه يدور علينا
والله اذا وكعنا بيدة احتمال يثرمنا
حسيت بأيد ريام لزمت ايدي جانت ايدها باردة
بدت السيارة تطلع من باب الكراج ووكفت فجاءة
اجة يغمى علية من وكفت السيارة
التفتت علية ريام وجها مخطوف لونه
ريام بهمس : هَـا هيام ليش وكفت السيارة
همست : اششش نصي صوتج خلي اشوف
كانت عيني عالسايق شفتة مد ايدة بوصل وانطاه للولد الي كان واكف بباب الكراج المسؤل عن استلام الوصولات
وبدت السيارة تتحرك
جنت فاتحة الجامة ضميت نص وجهي بالعباية حتى محد يشوفني وطلبت من ريام تسوي مثلي
طلعت سيارتنا وشفت ثلاث سيارت مظللة طبكت يم الكراج ونزلو منها زلمهم وا ولاد عمهم
سمعت اصواتهم العالية وصوتة من ضمن الاصوات سمعتة يحجي بغضب ويأمر الحرس
اريدكم تحركون الكراج حرك وتفتشونة شبر شبر وسيارة سيارة وما تطلع سيارة منا الا وتتفتش سامعين
كان يزأر مثل الاسد الغضبان
كانت لحضات ترقب مخيفة فيها بلغت القلوب الحناجر
من الرهبة
بقينا جامدات بمكانة ومابقت اية ما قريتها
حسيت على خطوات اقدامهم اقتربت من عدنا
واتشاهدت وكلت هاي هي راح يكشفون امرنا ويوقفون سيارتنا حتى يفتشونها
وهنا همست بخوف : يوم اسألج بالله ادعيلنا عند ربج
بناتج واكعات بشدة
سمعت صوت السايق : توكلنا على الله والله مع المتوكلين ومشت سيارتنا
التفتت اباوع شفتهم سدو البوابة من ورانا لمنع اي سيارة من العبور وبدو يفتشون السيارات
وبلحظتها سحبت نفس عميق بعدما جنت حابسة الانفاس
من اثر الترقب والخوف
: ياربي رحمتك الف الحمد لله يمة والله مامصدكة كدرنا ننفذ بجلدنا من عندهم
صرت ابجي واضحك مثل المخبلة
واخيراً كدرنا ننفذ منهم رفعت راسي
الهي كمل فضلك وجودك علية اني واختي ووصلنا لبر الامان سالمين
كانت السيارة تمشي ورة فترة صار جو السيارة
هاديء جانو المسافرين بين نايم وبين كاعد يلعب بالنقال
التفتت على ريام جانت نايمة وحاطة راسها على كتفي
اباوعلها عبايتها واكعة من على راسها ومبين شعرها البني الناعم يتخلله خصل موشحة متداخلة مع بعضها مثل اشعة الشمس تميل للعسلي كانت نايمة بهدوء حقها من ورة الخوف والترقب
خطية لازمة ايدي قوي عبالك راح اشرد منها عدلت راسها على كتفي حتى تاخذ وضعية مريحة
وجريت حسرة والتفتت عالجامة واباوع
واتسائل احنا شلون وصل بينا الحال الى هذا الوضع متشردات وخايفات هاربات من والى المجهول
اخذت نفس عميق وحسيت بغصة مكسورة فتحت علية باب كبير من الذكريات الي اخذتني على حين غفلة هناك الى ذا
ك البيت الي جان يعم بيه الامان والحنان والدفو
جريت حسرة الم وتنهدت
((((((((((())))))))))))
:بابا هيام جهزي نفسج اليوم اني اوصلج للكلية
لان اليوم اول يوم الج
: صار بابا بس انتظرني مراح اتأخر زين ونبراس
مو كال راح امر عليج واخذج وياي
: لا انا اتصلت عليه وكتلة لا يجي اني اوصلها
فرحت اليوم اول يوم الي بالكلية
وجنت طايرة من الفرح لان يعتبر عالم جديد
والفرحة الاكبر نبراس ابن عمي وياي بنفس الكلية يصير
انقبلت بقسم علوم حاسبات قدمت على هذا القسم
لان صديقت عمري لجين انقبلت بنفس القسم
حتى نكون سوية احنا عشنا حياتنا مع بعض اتوقع حتى زواجنا راح يكون سوية
لان اني ولجين عبالك توم
كلشي بحياتنا نسوي مع بعض من اول ابتدائي الي
يومنا هذا احنا سوية
على الرغم ان ابوها اترقى وصار مسؤل بالدولة وانتقلو من منطقتنا لكن هي اصرت ان تبقى بمدرستها علمود صديقاتها جانت بوقتها بالمتوسطة
حتى بلبسنا متشابهات ونملك نفس الاذواق
صحيح اني حالتي المادية تحت المتوسط لكن بابا ما مقصر ويانة بأي شي ويوفرلنا كلشي نريدة لو يعرف
يكص من جلده المهم يلبي طلباتنا
على كولت ماما على كيفكم وية ابوكم لاتضغطون عليه بطلبات مالهة لزمة مو تشوفونا ما يرفضلكم طلب تكومن تستغلن طيبت كلبه
وصلني بابا للكلية وجان نبراس ينتظرني بباب الكلية
هو قسم هندسة مرحلة ثالثة
كال اول يوم الج بالكلية اني ابقى وياج واعلمج على النظام واديلج اماكن المحاضرات والجدول
طبعاً نبراس ابن عمي هو واهلة عايشين يمنا بنفس المنطقة بيتهم يصير قريب على بيتنا
منطقتنا شعبية فقيرة بس ناسهم احسن واطيب ناس
احنا من سكنت بغداد
بس اصلنا وولادتنا موصل بابا مصلاوي و انتقلنا وعشنا هنا ببغداد من كان عمري خمس سنين
حسب كلام امي
.......
بعدما استلمني نبراس من بابا وتطمن علية وراح
افترينا بالكلية وهو يحجي وياي
نبراس بغيرة: ديري بالج اشوفج تحجين وتسولفين وية
ولد ترة هنا هواي زواحف ما يصدكون يشوفون بنية حلوة كبل يركضون ينسقون وياهة
و خلي ببالج اخبارج كلها راح توصلني اول بأول
اصدقائي هنا وياكم بنفس القسم وعرفتهم عليج وكتلهم بنت عمي وان شاء الله عن قريب خطيبتي
التفتت عليه واني اضحك وفرحانة من اشوف الغيرة بعيونه
: لك يؤبرني ما احلاك شو مهضوم بتغير علية
فديت اليغارون
لكزته بعكسي بخاصرته
وفرني نبراس ودلاني على اماكن المخاضرات والنادي والمكتبة جانت الكلية كلش جبيرة
دك نقالي وطلعتة من الجنطة وشفت لجين تتصل
تريد تعرف مكاني وين حتى تجي لعندي
ونبراس وصفلي المكان
وانهيت الاتصال وراح اكعد هنا انتضرها
نبراس: يالله ما دام لجين صديقتج راح تجي يمج
لعد اني رايح ونبقى على اتصال من يخلص الدوام
: اوك
: يالله بَـــاي
واكفة انتظر لجين واحس بالعيون تراقبني
واجتي بنية طالبة مبين عليها مثل حلاتي جديدة وكاعدة
تتعرف على البنات
اقتربت مني
: مرحبا اني ريتا اول مرحلة علوم حاسبات
: اهلا وسهلا اني هيام مثلج مرحلة اولى علوم حاسبات
: انتي مسيحية ؟؟؟؟
استغربت سؤالها: لا مسلمة ليش
ضحكت بأحراج وكالت : لا والله مالي قصد بالسؤال
يعني مو طائفية بس شكلج يوحي مسيحية
عيون خضر على صفر وشعرج عسلي
عبالي مسيحية هيج من هذا الباب
: ههههههه
: اي من هيج شي اني حكمت ولو هو ماكو فرق بينا
مسلم مسيحي كلنا خوان وبحفظ الرب
: اي والله كلاج ذهب كلنا العراق
هههه
وفعلاً من هذا اليوم اصبحت ريتا صديقتي
وبهاي الاثناء اجتي لجين كانت لابسة زي الكلية
بس كلشي بيها فاخر وغالي والماركة تنطق
بكلشي الحذاء الجنطة الملابس الاكسسوارات
كانت جميلة حنطاوية وتملك معاني حادة
اقتربت من عدنا وعرفتها على ريتا ونطلقو البنات بالكلام والسوالف والتعارف واجتي كم بنية وهم كعدنا نتعارف
سوية وخلص اليوم بالتعارف مع الطلبة والاساتذة
وعرفنا اماكن المحضارات والمواد خلص الدوام وما حسينا عالوقت واتصل علية
نبراس وكلي انتظرج بالبوابة الامامية واني كنت اندلها لان هو بأثناء ما كان يدليني على اماكن القاعات كلي دلاني الكان ورحت عليه
: لج هاي شنو شصاير بيج من الشمس خدودج صايرات طماطة
مال كون اعضهم واروي العطش
خجلت وهمست : عيب نبراس استحي
لزم ايدي واني ما كلت لا
نبراس: خو انتي كضيتيها علية كلة استحي واخجل
حرام عليج حسي بية والله صاير حديقة وصرت احسد المكبلين من وراج مسويتها علية حصار قحط
.........
اني ونبراس من كنا صغار وهو دائما يكول
انتي الي
ومشت علينا احنا واحد للثاني
هذا الكلام والوعود المتبادلة بس بيني وبين نبراس بدون علم اهلنا لان بابا وعمو مو من النوع الي
يجبرون ويربطون الولد بالبنية من همة وصغار بالعكس هواي بحترمون رأينا ويقدرونا
بس مرات احس امي تعرف بسري الصغير
وتدري بية احب نبراس
.....
وصلني نبراس لبيتنا ودعته وراح لبيتهم
ودخلت جوة وشفت امي كاعد تصب الغدة
: هلو ماماتي
: هاي شنو نوب كلبتي اسمي ماماتي
رحت عليها وبسته
جريت حسرة الم وتنهدت
((((((((((())))))))))))
:بابا هيام جهزي نفسج اليوم اني اوصلج للكلية
لان اليوم اول يوم الج
: صار بابا بس انتظرني مراح اتأخر زين ونبراس
مو كال راح امر عليج واخذج وياي
: لا انا اتصلت عليه وكتلة لا يجي اني اوصلها
فرحت اليوم اول يوم الي بالكلية
وجنت طايرة من الفرح لان يعتبر عالم جديد
والفرحة الاكبر نبراس ابن عمي وياي بنفس الكلية يصير
انقبلت بقسم علوم حاسبات قدمت على هذا القسم
لان صديقت عمري لجين انقبلت بنفس القسم
حتى نكون سوية احنا عشنا حياتنا مع بعض اتوقع حتى زواجنا راح يكون سوية
لان اني ولجين عبالك توم
كلشي بحياتنا نسوي مع بعض من اول ابتدائي الي
يومنا هذا احنا سوية
على الرغم ان ابوها اترقى وصار مسؤل بالدولة وانتقلو من منطقتنا لكن هي اصرت ان تبقى بمدرستها علمود صديقاتها جانت بوقتها بالمتوسطة
حتى بلبسنا متشابهات ونملك نفس الاذواق
صحيح اني حالتي المادية تحت المتوسط لكن بابا ما مقصر ويانة بأي شي ويوفرلنا كلشي نريدة لو يعرف
يكص من جلده المهم يلبي طلباتنا
على كولت ماما على كيفكم وية ابوكم لاتضغطون عليه بطلبات مالهة لزمة مو تشوفونا ما يرفضلكم طلب تكومن تستغلن طيبت كلبه
وصلني بابا للكلية وجان نبراس ينتظرني بباب الكلية
هو قسم هندسة مرحلة ثالثة
كال اول يوم الج بالكلية اني ابقى وياج واعلمج على النظام واديلج اماكن المحاضرات والجدول
طبعاً نبراس ابن عمي هو واهلة عايشين يمنا بنفس المنطقة بيتهم يصير قريب على بيتنا
منطقتنا شعبية فقيرة بس ناسهم احسن واطيب ناس
احنا من سكنت بغداد
بس اصلنا وولادتنا موصل بابا مصلاوي و انتقلنا وعشنا هنا ببغداد من كان عمري خمس سنين
حسب كلام امي
.......
بعدما استلمني نبراس من بابا وتطمن علية وراح
افترينا بالكلية وهو يحجي وياي
نبراس بغيرة: ديري بالج اشوفج تحجين وتسولفين وية
ولد ترة هنا هواي زواحف ما يصدكون يشوفون بنية حلوة كبل يركضون ينسقون وياهة
و خلي ببالج اخبارج كلها راح توصلني اول بأول
اصدقائي هنا وياكم بنفس القسم وعرفتهم عليج وكتلهم بنت عمي وان شاء الله عن قريب خطيبتي
التفتت عليه واني اضحك وفرحانة من اشوف الغيرة بعيونه
: لك يؤبرني ما احلاك شو مهضوم بتغير علية
فديت اليغارون
لكزته بعكسي بخاصرته
وفرني نبراس ودلاني على اماكن المخاضرات والنادي والمكتبة جانت الكلية كلش جبيرة
دك نقالي وطلعتة من الجنطة وشفت لجين تتصل
تريد تعرف مكاني وين حتى تجي لعندي
ونبراس وصفلي المكان
وانهيت الاتصال وراح اكعد هنا انتضرها
نبراس: يالله ما دام لجين صديقتج راح تجي يمج
لعد اني رايح ونبقى على اتصال من يخلص الدوام
: اوك
: يالله بَـــاي
واكفة انتظر لجين واحس بالعيون تراقبني
واجتي بنية طالبة مبين عليها مثل حلاتي جديدة وكاعدة
تتعرف على البنات
اقتربت مني
: مرحبا اني ريتا اول مرحلة علوم حاسبات
: اهلا وسهلا اني هيام مثلج مرحلة اولى علوم حاسبات
: انتي مسيحية ؟؟؟؟
استغربت سؤالها: لا مسلمة ليش
ضحكت بأحراج وكالت : لا والله مالي قصد بالسؤال
يعني مو طائفية بس شكلج يوحي مسيحية
عيون خضر على صفر وشعرج عسلي
عبالي مسيحية هيج من هذا الباب
: ههههههه
: اي من هيج شي اني حكمت ولو هو ماكو فرق بينا
مسلم مسيحي كلنا خوان وبحفظ الرب
: اي والله كلاج ذهب كلنا العراق
هههه
وفعلاً من هذا اليوم اصبحت ريتا صديقتي
وبهاي الاثناء اجتي لجين كانت لابسة زي الكلية
بس كلشي بيها فاخر وغالي والماركة تنطق
بكلشي الحذاء الجنطة الملابس الاكسسوارات
كانت جميلة حنطاوية وتملك معاني حادة
اقتربت من عدنا وعرفتها على ريتا ونطلقو البنات بالكلام والسوالف والتعارف واجتي كم بنية وهم كعدنا نتعارف
سوية وخلص اليوم بالتعارف مع الطلبة والاساتذة
وعرفنا اماكن المحضارات والمواد خلص الدوام وما حسينا عالوقت واتصل علية
نبراس وكلي انتظرج بالبوابة الامامية واني كنت اندلها لان هو بأثناء ما كان يدليني على اماكن القاعات كلي دلاني الكان ورحت عليه
: لج هاي شنو شصاير بيج من الشمس خدودج صايرات طماطة
مال كون اعضهم واروي العطش
خجلت وهمست : عيب نبراس استحي
لزم ايدي واني ما كلت لا
نبراس: خو انتي كضيتيها علية كلة استحي واخجل
حرام عليج حسي بية والله صاير حديقة وصرت احسد المكبلين من وراج مسويتها علية حصار قحط
.........
اني ونبراس من كنا صغار وهو دائما يكول
انتي الي
ومشت علينا احنا واحد للثاني
هذا الكلام والوعود المتبادلة بس بيني وبين نبراس بدون علم اهلنا لان بابا وعمو مو من النوع الي
يجبرون ويربطون الولد بالبنية من همة وصغار بالعكس هواي بحترمون رأينا ويقدرونا
بس مرات احس امي تعرف بسري الصغير
وتدري بية احب نبراس
.....
وصلني نبراس لبيتنا ودعته وراح لبيتهم
ودخلت جوة وشفت امي كاعد تصب الغدة
: هلو ماماتي
: هاي شنو نوب كلبتي اسمي ماماتي
رحت عليها وبسته
ا من خدها
: حمدي ربج مو زين ما اكول هلو هناء
: اي هي هاي العايزة بقت بس تصيحيني هناء
والله انتو هواي انطيتكم مجال
ابو هيام : لج هيومة ليش تتحارشين بحلاوتي
يحجي ويغمزلي ويضحك
: اي هناء حلاوتك واني الي الله اوف احنا حدايق
وانتو كاعدين تحنصون بكلبنا
التفتت امي وبيدها ماعون التمن وحطته على ميز الطعام كان موجود بنص المطبخ
: شوف الفاظها ما اعرف منين جايبتهم حدايق وتحنصون لج عيب انتي وين كاعدة هسة الي يسمعج
يكول كاعدة بسوك مو بنص عائلة محترمة
ريام تكمل الخطاب : عائلة محترمة وابوج موظف محترم وامج مدرسة مثقفة
ضربتها على راسها من الخلف
: لج شنو ناصبة علية شحرورة
: لا عفو ماما ما عاش الي ينصب عليج
بس هذا كلامج صار بالنسبة النا مثل الشعار الوطني حفظناه
طلعت من المطبخ ورحت ابدل ملابسي ورجعت سمعت بابا يحجي وية امي ويكول
: اليوم اجوني ناس بالدوام طلبو ايد هيام مني
شايفينها وياي مرة من المرات من طلعتكم بالمول
وانعجبو بيها وكلت اسألها
جمدت بمكاني خايفة عزززة خطابة شنو
يتبع
: حمدي ربج مو زين ما اكول هلو هناء
: اي هي هاي العايزة بقت بس تصيحيني هناء
والله انتو هواي انطيتكم مجال
ابو هيام : لج هيومة ليش تتحارشين بحلاوتي
يحجي ويغمزلي ويضحك
: اي هناء حلاوتك واني الي الله اوف احنا حدايق
وانتو كاعدين تحنصون بكلبنا
التفتت امي وبيدها ماعون التمن وحطته على ميز الطعام كان موجود بنص المطبخ
: شوف الفاظها ما اعرف منين جايبتهم حدايق وتحنصون لج عيب انتي وين كاعدة هسة الي يسمعج
يكول كاعدة بسوك مو بنص عائلة محترمة
ريام تكمل الخطاب : عائلة محترمة وابوج موظف محترم وامج مدرسة مثقفة
ضربتها على راسها من الخلف
: لج شنو ناصبة علية شحرورة
: لا عفو ماما ما عاش الي ينصب عليج
بس هذا كلامج صار بالنسبة النا مثل الشعار الوطني حفظناه
طلعت من المطبخ ورحت ابدل ملابسي ورجعت سمعت بابا يحجي وية امي ويكول
: اليوم اجوني ناس بالدوام طلبو ايد هيام مني
شايفينها وياي مرة من المرات من طلعتكم بالمول
وانعجبو بيها وكلت اسألها
جمدت بمكاني خايفة عزززة خطابة شنو
يتبع
تائهة بين اروقة الماضي
البارت٢
سمعت صوت امي تنادي علية
: يالله هيام استعجلي ترة نبراس ينتظرج بالباب
رحت اركض و بيدي السجلات والملازم
دخلت للمطبخ كان بابا كاعدة على ميز الطعام
يقرة بالجريدة كالعادة وامي تحضر الريوك (الفطار الصباحي)
اتوجهت عليه وطبعت بوسة على خده : صباح الخير يا اجمل اب بالعالم
ابتسم: صباح النور وردايتي شنو اليوم كاعدة توزعين قبلات شكلج تردين تقشمريني حتى ارفض الخطابة
هيام بدلع : عفية بابا اني مو كلت سد الموضوع
ما افكر هسة بالزواج بعدني صغيرة ومشبعت منكم دلال
ام هيام بعدم اقتناع: كلامج غير مقنع ميصير هذا مو سبب حتى ترفضين الزواج انتي مو صغيرة
والولد ما ينرفض واهلة خوش ناس ومو كل مرة تجي هيج قسمة
ابو هيام : يعني شنو هناء تردين نجبرها عالزواج
: لا اني ما كلت تجبرها بس على الاقل اقنعها
ترة انت هواي مطلع عينهن لبناتك
برطمت : عفو عليج ماماتي لهالدرجة مستثقلتني
: لا ماما مو سالفة مستثقلتج بس اني امج واعرف مصلحتج اعرف كلش زين السبب الي من وراه رفضتي الولد
باوعت لساعة ايدي بتهرب : احم احم يالله ماما مع السلامة
اني اتأخرت نبراس ينتضرني بالباب
كدرت اتهرب من تلميحات امي
طبعاً امي الوحيدة الي حاسة اكو علاقة بيني وبين
نبراس ابن عمي مع العلم محد ملاحظ لان احنا نتصرف كدام الكل بصورة عادية
طلعت شفت نبراس واكف ينتظرني بالباب
: يالله شنو نمتي صارلي ساعة انتظر بالباب متكولين هذا خطية
طبعاً كنا نمشي سوية ويحجي
ابتسمت : اولاً كول صباح الخير ثانياً ماما اخرتني
وصلنا للشارع العام ووكفنا ننتظر الكيا
لان احنا متعودين نركب عبرية نفرات
اصرف النا
بأثناء الانتظار التفتت على نبراس
كان لابس زي الكلية الابيض والرصاصي وحامل عدة الهندسة بيد والسجلات بالايد الثانية
كان شكلة وسيم وطويل
عبالك تركي وشعره مائل للعسلي وعيونة عسليات
: نبراس انت لازم تسوي حل لموضوعنا
التفت علية وباوعلي بتسائل : ليش شكو شبي موضوعنا
: يعني عاجبتك حالتنا
: هسة غير تحجي وتكول شبيها حالتنا
: نبراس اتقدمولي خطابة مرة ثانية وهالمرة ماما جاي تضغط علية حتى اوافق عليهم وتكول ما بيهم شي ينرفض وانتي مو صغيرة
: هيام شي اكيد راح ترفضينهم انتي الي وماتصيرين لغيري
: اعرف اني الك بس غير تتقدملي وتحطلهم حد
وتسكتهم
على الاقل حتى لو بس حلقات عادي شبه مو الا ذهب
اهم شي اصير بأسمك واكدر اخذ راحتي وياك
جر حسرة : والله اني مستعجل اكثر منج بالزواج
بس اريد من اتقدملج اكون مستعد ما اريد اقصر وياج بأي شي
فما اريدج من هسة تكعدين تعانين وياي
انتي تستحقين اعاملج مثل الاميرات
تدرين اني بعد كدامي هواي طموح واحلام اريد احققهم
يعني كلش مو وكته ارتبط ودراستي بعدني ما مخلصها
ابتسمت وعيوني لمعت : حبيبي والله اعرف ظروفك وثق بالله ما اضغط عليك لوما اهلي
يضغطون علية حتى اوافق
ولو علية فلا افتح الموضوع واصبر وياك وانتظرك عسى ما العمر كلة
: بس اصبري علية وحاولي ترفضيهم
والله ما بقة شي عالتخرج هانت هانت بس انتي اندعيلي كون الله يفتحها بوجهي
: ان شاء الله ربي ييسر امورك ويسهل طريق زواجنا
: الله فديت هذا الدعاء وصاحبة الدعاء الي يفتح النفس
ان شاء الله يفتحها بوجهي واصير متمكن
الله اشكد حلو اتخرج واتعين واترقى ويصير عندي فلوس واشتري احدث سيارة واوصلج بيها واشتري ارقى بيت وننتقل من هاي منطقتنا التعبانة
: اني هذا كلة ما يهمني اهم شي نتزوج ويجمعنا بيت واحد حتى لو غرفة فوك السطح هم قابلة
وصلت الكيا وركبنا وكالعادة نبراس يرفض ادفع الكروة ميقبل يكلي واصلة
: شنو اني مو بعينج
: يمة فديت ابو الغيرة
وصلنا للكلية وكل واحد راح للقسم مالتة
مع اتفاق انتظرة هنا بهذا المكان
ورحت مباشرتاً على صديقاتي
شفتهم ينتظروني : هلو صباح الخير
لجين: بعد وكت ليش هالتأخير
هيام : والله ازدحام ومثلما تعرفين عبرية من كيا لكيا
لحد ما تقبط يالله يطلعون فتأخرنا
لجين: اني مو كلتلج خلي اجي عليج بسيارة بابا عندي سايق يجيبني لبيتكم واخذج وياي بدال ما هاي البهذلة
والمضايقات الي تتعرضيلها من الركاب
ريتا : لا على شنو تروحين عليها انتي بس دليني بيتكم اني اجيج بسيارتي
هيام : لا حبيباتي متقصرون بس بيتنا بعيد عنكم وراح يصير عليكم مشوار طويل خلينا هيج ولتخافون علية من المضايقات اني وياي نبراس ابن عمي
لجين : لج عوبة ابن عمج نبراس هنا ويانا بالكلية وما تحجين غير تعرفينا على حبيب القلب ايا بذاتة
: اي صدك ذكرتيني ان شاء الله اليوم من يخلص الدوام تعاي وياي للبوابة واني اعرفج عليه فديت الحب مال اني
ريتا: هاي شنو احجولي گلب وحب شكو
لجين: شوفي يامحفوظة السلامة هنا عدنا الاخت عايشة حالت حب مع ابن عمها التحفة الي لحد الان ما حصل النا شرف التعرف عليه
طبعا اني اتذكر شايفتة من جنا صغار جان شكلة ابيض و
البارت٢
سمعت صوت امي تنادي علية
: يالله هيام استعجلي ترة نبراس ينتظرج بالباب
رحت اركض و بيدي السجلات والملازم
دخلت للمطبخ كان بابا كاعدة على ميز الطعام
يقرة بالجريدة كالعادة وامي تحضر الريوك (الفطار الصباحي)
اتوجهت عليه وطبعت بوسة على خده : صباح الخير يا اجمل اب بالعالم
ابتسم: صباح النور وردايتي شنو اليوم كاعدة توزعين قبلات شكلج تردين تقشمريني حتى ارفض الخطابة
هيام بدلع : عفية بابا اني مو كلت سد الموضوع
ما افكر هسة بالزواج بعدني صغيرة ومشبعت منكم دلال
ام هيام بعدم اقتناع: كلامج غير مقنع ميصير هذا مو سبب حتى ترفضين الزواج انتي مو صغيرة
والولد ما ينرفض واهلة خوش ناس ومو كل مرة تجي هيج قسمة
ابو هيام : يعني شنو هناء تردين نجبرها عالزواج
: لا اني ما كلت تجبرها بس على الاقل اقنعها
ترة انت هواي مطلع عينهن لبناتك
برطمت : عفو عليج ماماتي لهالدرجة مستثقلتني
: لا ماما مو سالفة مستثقلتج بس اني امج واعرف مصلحتج اعرف كلش زين السبب الي من وراه رفضتي الولد
باوعت لساعة ايدي بتهرب : احم احم يالله ماما مع السلامة
اني اتأخرت نبراس ينتضرني بالباب
كدرت اتهرب من تلميحات امي
طبعاً امي الوحيدة الي حاسة اكو علاقة بيني وبين
نبراس ابن عمي مع العلم محد ملاحظ لان احنا نتصرف كدام الكل بصورة عادية
طلعت شفت نبراس واكف ينتظرني بالباب
: يالله شنو نمتي صارلي ساعة انتظر بالباب متكولين هذا خطية
طبعاً كنا نمشي سوية ويحجي
ابتسمت : اولاً كول صباح الخير ثانياً ماما اخرتني
وصلنا للشارع العام ووكفنا ننتظر الكيا
لان احنا متعودين نركب عبرية نفرات
اصرف النا
بأثناء الانتظار التفتت على نبراس
كان لابس زي الكلية الابيض والرصاصي وحامل عدة الهندسة بيد والسجلات بالايد الثانية
كان شكلة وسيم وطويل
عبالك تركي وشعره مائل للعسلي وعيونة عسليات
: نبراس انت لازم تسوي حل لموضوعنا
التفت علية وباوعلي بتسائل : ليش شكو شبي موضوعنا
: يعني عاجبتك حالتنا
: هسة غير تحجي وتكول شبيها حالتنا
: نبراس اتقدمولي خطابة مرة ثانية وهالمرة ماما جاي تضغط علية حتى اوافق عليهم وتكول ما بيهم شي ينرفض وانتي مو صغيرة
: هيام شي اكيد راح ترفضينهم انتي الي وماتصيرين لغيري
: اعرف اني الك بس غير تتقدملي وتحطلهم حد
وتسكتهم
على الاقل حتى لو بس حلقات عادي شبه مو الا ذهب
اهم شي اصير بأسمك واكدر اخذ راحتي وياك
جر حسرة : والله اني مستعجل اكثر منج بالزواج
بس اريد من اتقدملج اكون مستعد ما اريد اقصر وياج بأي شي
فما اريدج من هسة تكعدين تعانين وياي
انتي تستحقين اعاملج مثل الاميرات
تدرين اني بعد كدامي هواي طموح واحلام اريد احققهم
يعني كلش مو وكته ارتبط ودراستي بعدني ما مخلصها
ابتسمت وعيوني لمعت : حبيبي والله اعرف ظروفك وثق بالله ما اضغط عليك لوما اهلي
يضغطون علية حتى اوافق
ولو علية فلا افتح الموضوع واصبر وياك وانتظرك عسى ما العمر كلة
: بس اصبري علية وحاولي ترفضيهم
والله ما بقة شي عالتخرج هانت هانت بس انتي اندعيلي كون الله يفتحها بوجهي
: ان شاء الله ربي ييسر امورك ويسهل طريق زواجنا
: الله فديت هذا الدعاء وصاحبة الدعاء الي يفتح النفس
ان شاء الله يفتحها بوجهي واصير متمكن
الله اشكد حلو اتخرج واتعين واترقى ويصير عندي فلوس واشتري احدث سيارة واوصلج بيها واشتري ارقى بيت وننتقل من هاي منطقتنا التعبانة
: اني هذا كلة ما يهمني اهم شي نتزوج ويجمعنا بيت واحد حتى لو غرفة فوك السطح هم قابلة
وصلت الكيا وركبنا وكالعادة نبراس يرفض ادفع الكروة ميقبل يكلي واصلة
: شنو اني مو بعينج
: يمة فديت ابو الغيرة
وصلنا للكلية وكل واحد راح للقسم مالتة
مع اتفاق انتظرة هنا بهذا المكان
ورحت مباشرتاً على صديقاتي
شفتهم ينتظروني : هلو صباح الخير
لجين: بعد وكت ليش هالتأخير
هيام : والله ازدحام ومثلما تعرفين عبرية من كيا لكيا
لحد ما تقبط يالله يطلعون فتأخرنا
لجين: اني مو كلتلج خلي اجي عليج بسيارة بابا عندي سايق يجيبني لبيتكم واخذج وياي بدال ما هاي البهذلة
والمضايقات الي تتعرضيلها من الركاب
ريتا : لا على شنو تروحين عليها انتي بس دليني بيتكم اني اجيج بسيارتي
هيام : لا حبيباتي متقصرون بس بيتنا بعيد عنكم وراح يصير عليكم مشوار طويل خلينا هيج ولتخافون علية من المضايقات اني وياي نبراس ابن عمي
لجين : لج عوبة ابن عمج نبراس هنا ويانا بالكلية وما تحجين غير تعرفينا على حبيب القلب ايا بذاتة
: اي صدك ذكرتيني ان شاء الله اليوم من يخلص الدوام تعاي وياي للبوابة واني اعرفج عليه فديت الحب مال اني
ريتا: هاي شنو احجولي گلب وحب شكو
لجين: شوفي يامحفوظة السلامة هنا عدنا الاخت عايشة حالت حب مع ابن عمها التحفة الي لحد الان ما حصل النا شرف التعرف عليه
طبعا اني اتذكر شايفتة من جنا صغار جان شكلة ابيض و
كلش ضعيف
هيام : الله على ايام زمان تتذكرين من جنا نطلع نلعب
بالباب احنا البنات نلعب تكي طاك والاولاد يلعبون طوبة
عبالك مو دربونة مسوينة نادي رياضي وترفيهي
لجين : اي سكتي ونكعد نفرش يم بابكم وناكل لفات.
ريتا : الله شكد حلوة طفولتكم بسيطة وحلوة
هيام : يالله بنات شكلنا مثل العجايز واكفات نتذكر ايام زمان وناسين المحاضرات امشو فوتو كدامي
جنت كاعدة عالستيج وكعد بصفي شاب منتبهت عليه كانت لجين كاعدة بصفي وهو كعد من الجهة الثانية
سمعتة يحمحم التفتت عليه
وصارت عيني بعينه
كان شاب كلش مرتب وحلو ابتسملي
؟؟: مرحبا اعرفج على نفسي وياج بلال علوم حاسبات
اول مرحلة وان شاء الله نكون زملاء وحيد لاهلي وما عندي اصدقاء واشعر بالوحدة وهسة اني لوحدي لا صاحب ولاصديق
كان يحجي ويبرطم ابتسمت على كلامه ادري بي كان يصنف حتى اقبل صداقته
: اتشرفت بيك اني هيام وياك بنفس القسم والمرحلة
وعندي صديقات مو وحيدة مثلك التفتت على لجين وريتا
بلال: حيييل بكل عقلي جنت منتظرج تحجين تركي
كلت هاي متقبل غلط تركية
لجين : ليش عيني شبينا بس تحجون على العراقيات
ترة احنا اصل الجمال والرقة
ريتا بتصنيف وهي تهفي على وجها
: اكول بنات مو جنها احترت الدنيا
بلال: عمي نعتذر اختنا العزيزة بس من باب المجاملة اني اتكلمت هشكل
واصبح من بعد هذا الموقف بلال زميل من ضمن دائرتنا
وعدة اليوم وما كدرت اعرف البنات على نبراس لان بوقتها هو اتأخر وكان عندة محاضرات
وعدت الايام على نفس المنوال والنشاط
كنت كل يوم اتعرف على زملاء من باب انو كلنا
طلاب مرحلة اولى لكن مع توخي الحذر بعدم التمادي مع اي زميل
وبلال فقط الي نضحك ونتشاقة وياه لان كلش حلو المعشر وخفيف الظل وشكله معجب بلجين
ولجين صديقتي واعرفها ابد بالهة مو يمة
يارب كون تبادله الاعجاب وتحبة حتى اشوف شكل لجين
من توكع بالحب شنو راح يكون شعورها وتصرفاتها
اما ريتا فكانت فعلاً صديقة صدوقة
بخلال الايام عرفت هواي اشياء عنها الي يشوفها يكول هاي بنية سهلة
لان اهلها منطينها حرية مطلقة
بكلشي بس رغم ذلك ما يوم شفتها اتصرفت بطيش
وكانت بنية جداً رزنة. وصاحبة شخصية قوية
وبعد هاي الفترة بدينا اني والبنات نقسم طلاب مرحلتنا حسب الكروبات الى عدة اقسام
قسم السجاجة هذولي شوكت متجينهم يقرون بالملازم
واذا عندج شي يصعب عليج روحي بس كعدي يمهم وهمة يكومون بالواجب ويشرحولج
اما كروب اضحك تضحك لك الدنيا ابكي تنعل والديك
وتسحل امك الدنيا
هذولي سالفتهم تضحك لو عندك هموم الدنيا بس مجرد تكعدين يمهم وتسمعين مغامراتهم تشبيعين ضحك وتصنيف
اما كروب الانسة العانسة
هذني مجموعة بنات تحسين بيهم حيل متزمتات
وما تعجبهم اي بنية عندهم بس نفسهم هم المثل الاعلى
والقدوة الحسنة وما يتقبلون صداقة اي بنية
غير مجموعتهن عبالك فد نمونة
طبعاً اني كلما توكع عيني عليهن ينطني نظرات
يحسسني عبالك اني هيفاء وهبي مو من ثوبهم
ادري بيهن شنو يقصدن بهاي نظراتهم
لان اني سافرة بينما اكو بنات عسل على گلبي ميهمهم شنو اني وشنو البس ومن اي عائلة او مستواي الاجتماعي شنو كلنا سوية
ها واكو شاب صارلة اسبوع اشوفة بالقسم مالتنا
نبهتني عليه لجين
: شوفي هذا الولد طبعا صارلي يومين الاحظة يراقبج
التفتت : وينة بالله شو راويني خل اشوف
: لج عوبة صوتج فضحتينا هسة ينتبه علينا وراح يعرف احنا نحجي عليه
: ها هذا لج اي صحيح انتبهت عليه فعلا يراقبنا
بس منو يكول جاي
يراقبني الي ليش متكولين يراقبج الج
لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ نظراته كلها عليج
انتي المقصودة
جنا نحجي واجة ولد شاب جان يمشي سريع
وانضرب بريتا ووكعت كتبها
؟؟: عمة حتى عمة خسفتي صدري شبيج متشوفين
جان يحجي ويفرك بصدره
ريتا: انت الاعمى مو اني
لجين وهي تهدي بيهم: يالله مصار شي اثنينكم عميان
اني نزلت للارض حتى اجمع السجلات لان الاخت
التهت تتعارك ست ريتا محد يدوسلها على طرف
بايعتة امة الي يوكع بالسانها
بهاي الاثناء لكزتني لجين بكوعها بخاصرتي
:لج هيام هذا جاي بتجاهنا
جنا واكفات منتظرين نبراس يجي قرب البوابة
انطيت الغراض لريتا
: منو منو
: لج هذا الولد الي جنا نحجي قبل شوية عنه
انتبهت عليه نزل من سيارته
وكان نوع سيارته كمارو حمرة
ريتا: يبووو اخرب على هيج سيارة
والله لوما عيب اروح اخذ يمها صورة
هيام : انتي مخبلة مو عاقلة بس شفتي السيارة نسيتي العركة والولد واكف خطية يفرك بصدره
اقترب من عدنا وابتسم النا وكانت عيونة علية
؟؟؟: مرحبا بنات شلونكم التفت على الولد الي بعدة كاعد يدردم على ريتا ويرتب بكتبه
: خير شبيك اشو ما عندك اسلوب من تحجي وية البنات
رجاءاً احترمهن وبدون تجاوز
رفع راسه الولد : وانت شكو شنو الدادا مالتهم وكاعد تسأل عنهم
ابتسمت على كلام الولد
لجين بصوت هامس هذا شكلة يريد يستغل الموقف
حتى يحجي وياج
هيام : لا مصار شي حادث بسيط
: ا ها مو شفتج متضايقة عبالي مقلل احترامه
: لا مشكور
هيام : الله على ايام زمان تتذكرين من جنا نطلع نلعب
بالباب احنا البنات نلعب تكي طاك والاولاد يلعبون طوبة
عبالك مو دربونة مسوينة نادي رياضي وترفيهي
لجين : اي سكتي ونكعد نفرش يم بابكم وناكل لفات.
ريتا : الله شكد حلوة طفولتكم بسيطة وحلوة
هيام : يالله بنات شكلنا مثل العجايز واكفات نتذكر ايام زمان وناسين المحاضرات امشو فوتو كدامي
جنت كاعدة عالستيج وكعد بصفي شاب منتبهت عليه كانت لجين كاعدة بصفي وهو كعد من الجهة الثانية
سمعتة يحمحم التفتت عليه
وصارت عيني بعينه
كان شاب كلش مرتب وحلو ابتسملي
؟؟: مرحبا اعرفج على نفسي وياج بلال علوم حاسبات
اول مرحلة وان شاء الله نكون زملاء وحيد لاهلي وما عندي اصدقاء واشعر بالوحدة وهسة اني لوحدي لا صاحب ولاصديق
كان يحجي ويبرطم ابتسمت على كلامه ادري بي كان يصنف حتى اقبل صداقته
: اتشرفت بيك اني هيام وياك بنفس القسم والمرحلة
وعندي صديقات مو وحيدة مثلك التفتت على لجين وريتا
بلال: حيييل بكل عقلي جنت منتظرج تحجين تركي
كلت هاي متقبل غلط تركية
لجين : ليش عيني شبينا بس تحجون على العراقيات
ترة احنا اصل الجمال والرقة
ريتا بتصنيف وهي تهفي على وجها
: اكول بنات مو جنها احترت الدنيا
بلال: عمي نعتذر اختنا العزيزة بس من باب المجاملة اني اتكلمت هشكل
واصبح من بعد هذا الموقف بلال زميل من ضمن دائرتنا
وعدة اليوم وما كدرت اعرف البنات على نبراس لان بوقتها هو اتأخر وكان عندة محاضرات
وعدت الايام على نفس المنوال والنشاط
كنت كل يوم اتعرف على زملاء من باب انو كلنا
طلاب مرحلة اولى لكن مع توخي الحذر بعدم التمادي مع اي زميل
وبلال فقط الي نضحك ونتشاقة وياه لان كلش حلو المعشر وخفيف الظل وشكله معجب بلجين
ولجين صديقتي واعرفها ابد بالهة مو يمة
يارب كون تبادله الاعجاب وتحبة حتى اشوف شكل لجين
من توكع بالحب شنو راح يكون شعورها وتصرفاتها
اما ريتا فكانت فعلاً صديقة صدوقة
بخلال الايام عرفت هواي اشياء عنها الي يشوفها يكول هاي بنية سهلة
لان اهلها منطينها حرية مطلقة
بكلشي بس رغم ذلك ما يوم شفتها اتصرفت بطيش
وكانت بنية جداً رزنة. وصاحبة شخصية قوية
وبعد هاي الفترة بدينا اني والبنات نقسم طلاب مرحلتنا حسب الكروبات الى عدة اقسام
قسم السجاجة هذولي شوكت متجينهم يقرون بالملازم
واذا عندج شي يصعب عليج روحي بس كعدي يمهم وهمة يكومون بالواجب ويشرحولج
اما كروب اضحك تضحك لك الدنيا ابكي تنعل والديك
وتسحل امك الدنيا
هذولي سالفتهم تضحك لو عندك هموم الدنيا بس مجرد تكعدين يمهم وتسمعين مغامراتهم تشبيعين ضحك وتصنيف
اما كروب الانسة العانسة
هذني مجموعة بنات تحسين بيهم حيل متزمتات
وما تعجبهم اي بنية عندهم بس نفسهم هم المثل الاعلى
والقدوة الحسنة وما يتقبلون صداقة اي بنية
غير مجموعتهن عبالك فد نمونة
طبعاً اني كلما توكع عيني عليهن ينطني نظرات
يحسسني عبالك اني هيفاء وهبي مو من ثوبهم
ادري بيهن شنو يقصدن بهاي نظراتهم
لان اني سافرة بينما اكو بنات عسل على گلبي ميهمهم شنو اني وشنو البس ومن اي عائلة او مستواي الاجتماعي شنو كلنا سوية
ها واكو شاب صارلة اسبوع اشوفة بالقسم مالتنا
نبهتني عليه لجين
: شوفي هذا الولد طبعا صارلي يومين الاحظة يراقبج
التفتت : وينة بالله شو راويني خل اشوف
: لج عوبة صوتج فضحتينا هسة ينتبه علينا وراح يعرف احنا نحجي عليه
: ها هذا لج اي صحيح انتبهت عليه فعلا يراقبنا
بس منو يكول جاي
يراقبني الي ليش متكولين يراقبج الج
لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ نظراته كلها عليج
انتي المقصودة
جنا نحجي واجة ولد شاب جان يمشي سريع
وانضرب بريتا ووكعت كتبها
؟؟: عمة حتى عمة خسفتي صدري شبيج متشوفين
جان يحجي ويفرك بصدره
ريتا: انت الاعمى مو اني
لجين وهي تهدي بيهم: يالله مصار شي اثنينكم عميان
اني نزلت للارض حتى اجمع السجلات لان الاخت
التهت تتعارك ست ريتا محد يدوسلها على طرف
بايعتة امة الي يوكع بالسانها
بهاي الاثناء لكزتني لجين بكوعها بخاصرتي
:لج هيام هذا جاي بتجاهنا
جنا واكفات منتظرين نبراس يجي قرب البوابة
انطيت الغراض لريتا
: منو منو
: لج هذا الولد الي جنا نحجي قبل شوية عنه
انتبهت عليه نزل من سيارته
وكان نوع سيارته كمارو حمرة
ريتا: يبووو اخرب على هيج سيارة
والله لوما عيب اروح اخذ يمها صورة
هيام : انتي مخبلة مو عاقلة بس شفتي السيارة نسيتي العركة والولد واكف خطية يفرك بصدره
اقترب من عدنا وابتسم النا وكانت عيونة علية
؟؟؟: مرحبا بنات شلونكم التفت على الولد الي بعدة كاعد يدردم على ريتا ويرتب بكتبه
: خير شبيك اشو ما عندك اسلوب من تحجي وية البنات
رجاءاً احترمهن وبدون تجاوز
رفع راسه الولد : وانت شكو شنو الدادا مالتهم وكاعد تسأل عنهم
ابتسمت على كلام الولد
لجين بصوت هامس هذا شكلة يريد يستغل الموقف
حتى يحجي وياج
هيام : لا مصار شي حادث بسيط
: ا ها مو شفتج متضايقة عبالي مقلل احترامه
: لا مشكور
همستلي ريتا : هذا شبي احول هو اني الي اندعمت اشو يسألج الج عبالك انتي صاحبة الحادث
: ليش واكفين هنا تحتاجون اوصلكم
لجين لكزتني بخاصرتي
كمزت جنت اباوع لساعتي منتظرة نبراس اشو اتأخر
لجين : لا منحتاج اني عندي سايق بابا راح يوصلني وريتا عدها سيارتها
التفتت علية وكملت
بس هيام ماعندها خط
وصحيت على لكزة كوع لجين : هَـا احم لالا هسة راح يجي علية ابن عمي
ابتسم الولد: اسمج هيام عاشت الاسامي اسمج حلو
على صاحبتة
نبراس: هلو هيام اعتذرلان اتأخرت عليج بس المحاضرة الاخيرة طولت جانت تطبيقي
ابتسمت بوجهة : لا عادي يالله نروح اباوع لنبراس صاير نار ويباوع للولد بغيض
لجين بهمس: لا تكولين هذا الحلو هو نفسة نبراس ابن عمج
: اي هو نفسه
: نبراس اعرفك على صديقاتي لجين الي احجيلك عنها دائما وريتا اتعرفت عليها بالجامعة
نبراس وعيونة عالولد. يباوعلة بتحدي وهذا الولد
شكلة بعدة واكف ما يتزحزح
نبراس: اتشرفت بيكم. بس مكلتي هذا منو
يأشر عالولد
: اني مثنى زميلهم بنفس القسم بس بمرحلة ثالثة
نبراس بعدم رضى : اهااا تشرفنا
يالله احنا نترخص التفت علية
: يالله هيام خلي نروح هم يالله نلحك عالكيا
مثنى بتسائل متفاجيء : شنو راح تركبين فورتات
جاوبة نبراس: اي نعم عندك مانع
: لا ماعندي مانع بس اذا تحبون اوصلكم بطريقي بسيارتي وهو يأشر على سيارته
اباوع لنبراس اجتي تطلع عيونة من مكانهم
: لا مشكورين ما نريد نزاحمك
ما انطى مجال. لمثنى حتى يجاوبه
لزم ايدي وسحبني وراه
اركض وراه : لحظة على كيفك نبراس راح اوكع شنو ليش هيج لازمني قابل طفلة ترة ما احب هذا التصرف
التفت عليه : اي حقج طبعاً ما يعجبج تصرفي اي مو شفتي الاستاذ فصار ميعجبج اي شي من نبراس
: شنو نبراس ما حبيت كلامك انت اليوم ابد مو طبيعي
اقتربنا من الكيا وصعدنا واني قطعت الكلام
جان هواي ناس ويانة ما اكدر احجي وياه وظليت ساكتة مبرطمة عليه ودايرة وجهي عالجامة
سمعت نبراس يصيح : نازل هنا يمك
وكفت الكيا ونزلنا عالشارع العام الرئيسي مال منطقتنا
نزلت
ومحجيت اي كلمة وياه
نبراس: هيام
مجاوبتة :
: هيومتي
ظليت معندة مرديت
: حبيبتي لا تزعلين اسف لان عصبت عليج
والله جنت تعبان والبارحة منايم
اشتغل بالكوفي وللوحدة يالله عزلو ورجعت
للبيت هلكان من التعب وكعدت اكتب البحث مالتي بالكوة
التفتت عليه ونسيت زعلي: نبراس كول والله حصلت شغل
نبراس ببتسامة: اي حصلت شغل عامل بالكوفي اسويلهم نركيلة وهيج شي
فرحت من سمعت كلامه
: الحمد لله يارب والله فرحتلك تدري البارحة اندعيتلك
: هههههه هسة الي يسمعج يكول متعين مدير بنك
هو كلة خلك عامل
: لاتكول هيج كلة نعمة من الله اهم شي
انت تعتمد على نفسك وتبدي تكون نفسك
: حيييل لاتكولين حضرتج تريدن من شغل عامل افتحلج بيت
بابا انتي وين عايشة لا يكون تردين تطبقين اغنية كاظم الساهر حلوة واميرة وترضى بحصيرة
بابا اصحي اصحي احنا عايشين بالحضيض
المثلنا هواي عليه يحلم يعيش ببيت ويتزوج
: ليش تحجي هشكل شكو بيها بيت ابوك موجود
: يا بيت ابوي كولي المشتمل مال ابوي
هذا ما يسمونة بيت هذا يسمونة كن مال دجاج
هاي من غير كومة اللحم الي عايشين بالبييت اخواني
وين اوديهم ههههه انتي شكلج مأثرة بيج المسلسلات التركية تحب كبل تتزوج
بابا احنا بالعراق كلش كلش و انتي بنت عمي يعني ما راح تكلفيني بس حلقة وعرس وغرفة وصالون
وبدلة الي والج وعشا حسبي التكاليف راح تطلع بذاك الشي الفلاني
: اهووو سديتها بوجهي انت بس اتكسر جناحاتي
هسة خليني احلم
جنا نمشي ونحجي
: هَـا نحلم اااخ الله وعض شفتة
على طاري الحلم
البارحة شبعتج بوس بالحلم واخذتج بحضني
لج حتى اخذت عضة من خدودج التفاحة
هيام بخجل :عابتلك خجلتني انو
: هلة هلة صارت بيها انو امشي كدامي ياحلو لا تخليني اتهور هنا بالشارع
انتبهت عليه جر حسرة
(((((((()))))))))))
جنت صافنة وفكري وبالي مشغول
وفجاءة شهكت بخرعة من صوت صياح السايق
والعبرية و حركة السيارة المضطربة : يا ستار دخيلك يالله
خرجت السيارة عن الطريق وزلفت عالطريق الترابي
كان السايق يصارع بالتحكم بالسيارة
باوعت من الجامة شفت سيارة سودة جانت كاسرة على سيارتنا
واتوقفت السيارة بالشافعات كلبي اجة يوكف باوعت من
من السيارة شفت سيارة اتوقفت يمنا
جان جسمي كلة يرجف من اثر الهبطة
ريام: يمة كلبي شنو يارب دخيلك شصار
جانت تحجي وحاطة ايدها على كلبها
باوعت للسايق نزل
ووثنين من العبرية يحجون مع بعض : هذا شبي شفتة شلون كسر علينا
يتبع.....
: ليش واكفين هنا تحتاجون اوصلكم
لجين لكزتني بخاصرتي
كمزت جنت اباوع لساعتي منتظرة نبراس اشو اتأخر
لجين : لا منحتاج اني عندي سايق بابا راح يوصلني وريتا عدها سيارتها
التفتت علية وكملت
بس هيام ماعندها خط
وصحيت على لكزة كوع لجين : هَـا احم لالا هسة راح يجي علية ابن عمي
ابتسم الولد: اسمج هيام عاشت الاسامي اسمج حلو
على صاحبتة
نبراس: هلو هيام اعتذرلان اتأخرت عليج بس المحاضرة الاخيرة طولت جانت تطبيقي
ابتسمت بوجهة : لا عادي يالله نروح اباوع لنبراس صاير نار ويباوع للولد بغيض
لجين بهمس: لا تكولين هذا الحلو هو نفسة نبراس ابن عمج
: اي هو نفسه
: نبراس اعرفك على صديقاتي لجين الي احجيلك عنها دائما وريتا اتعرفت عليها بالجامعة
نبراس وعيونة عالولد. يباوعلة بتحدي وهذا الولد
شكلة بعدة واكف ما يتزحزح
نبراس: اتشرفت بيكم. بس مكلتي هذا منو
يأشر عالولد
: اني مثنى زميلهم بنفس القسم بس بمرحلة ثالثة
نبراس بعدم رضى : اهااا تشرفنا
يالله احنا نترخص التفت علية
: يالله هيام خلي نروح هم يالله نلحك عالكيا
مثنى بتسائل متفاجيء : شنو راح تركبين فورتات
جاوبة نبراس: اي نعم عندك مانع
: لا ماعندي مانع بس اذا تحبون اوصلكم بطريقي بسيارتي وهو يأشر على سيارته
اباوع لنبراس اجتي تطلع عيونة من مكانهم
: لا مشكورين ما نريد نزاحمك
ما انطى مجال. لمثنى حتى يجاوبه
لزم ايدي وسحبني وراه
اركض وراه : لحظة على كيفك نبراس راح اوكع شنو ليش هيج لازمني قابل طفلة ترة ما احب هذا التصرف
التفت عليه : اي حقج طبعاً ما يعجبج تصرفي اي مو شفتي الاستاذ فصار ميعجبج اي شي من نبراس
: شنو نبراس ما حبيت كلامك انت اليوم ابد مو طبيعي
اقتربنا من الكيا وصعدنا واني قطعت الكلام
جان هواي ناس ويانة ما اكدر احجي وياه وظليت ساكتة مبرطمة عليه ودايرة وجهي عالجامة
سمعت نبراس يصيح : نازل هنا يمك
وكفت الكيا ونزلنا عالشارع العام الرئيسي مال منطقتنا
نزلت
ومحجيت اي كلمة وياه
نبراس: هيام
مجاوبتة :
: هيومتي
ظليت معندة مرديت
: حبيبتي لا تزعلين اسف لان عصبت عليج
والله جنت تعبان والبارحة منايم
اشتغل بالكوفي وللوحدة يالله عزلو ورجعت
للبيت هلكان من التعب وكعدت اكتب البحث مالتي بالكوة
التفتت عليه ونسيت زعلي: نبراس كول والله حصلت شغل
نبراس ببتسامة: اي حصلت شغل عامل بالكوفي اسويلهم نركيلة وهيج شي
فرحت من سمعت كلامه
: الحمد لله يارب والله فرحتلك تدري البارحة اندعيتلك
: هههههه هسة الي يسمعج يكول متعين مدير بنك
هو كلة خلك عامل
: لاتكول هيج كلة نعمة من الله اهم شي
انت تعتمد على نفسك وتبدي تكون نفسك
: حيييل لاتكولين حضرتج تريدن من شغل عامل افتحلج بيت
بابا انتي وين عايشة لا يكون تردين تطبقين اغنية كاظم الساهر حلوة واميرة وترضى بحصيرة
بابا اصحي اصحي احنا عايشين بالحضيض
المثلنا هواي عليه يحلم يعيش ببيت ويتزوج
: ليش تحجي هشكل شكو بيها بيت ابوك موجود
: يا بيت ابوي كولي المشتمل مال ابوي
هذا ما يسمونة بيت هذا يسمونة كن مال دجاج
هاي من غير كومة اللحم الي عايشين بالبييت اخواني
وين اوديهم ههههه انتي شكلج مأثرة بيج المسلسلات التركية تحب كبل تتزوج
بابا احنا بالعراق كلش كلش و انتي بنت عمي يعني ما راح تكلفيني بس حلقة وعرس وغرفة وصالون
وبدلة الي والج وعشا حسبي التكاليف راح تطلع بذاك الشي الفلاني
: اهووو سديتها بوجهي انت بس اتكسر جناحاتي
هسة خليني احلم
جنا نمشي ونحجي
: هَـا نحلم اااخ الله وعض شفتة
على طاري الحلم
البارحة شبعتج بوس بالحلم واخذتج بحضني
لج حتى اخذت عضة من خدودج التفاحة
هيام بخجل :عابتلك خجلتني انو
: هلة هلة صارت بيها انو امشي كدامي ياحلو لا تخليني اتهور هنا بالشارع
انتبهت عليه جر حسرة
(((((((()))))))))))
جنت صافنة وفكري وبالي مشغول
وفجاءة شهكت بخرعة من صوت صياح السايق
والعبرية و حركة السيارة المضطربة : يا ستار دخيلك يالله
خرجت السيارة عن الطريق وزلفت عالطريق الترابي
كان السايق يصارع بالتحكم بالسيارة
باوعت من الجامة شفت سيارة سودة جانت كاسرة على سيارتنا
واتوقفت السيارة بالشافعات كلبي اجة يوكف باوعت من
من السيارة شفت سيارة اتوقفت يمنا
جان جسمي كلة يرجف من اثر الهبطة
ريام: يمة كلبي شنو يارب دخيلك شصار
جانت تحجي وحاطة ايدها على كلبها
باوعت للسايق نزل
ووثنين من العبرية يحجون مع بعض : هذا شبي شفتة شلون كسر علينا
يتبع.....
تائهة بين اروقة الماضي
البارت٣
ظليت اتلفت وباوعت عالسايق نزل وكم رجال من العبرية نزلو وياه يردون يشوفون ابو السيارة الي كسرت علينا
راحو لعندة اباوعلهم حجو وياه ما افتهمت عليهم شنو يحجون ورة عشر دقايق
ريام: شنو صاير ليش نزل السايق
هيام: صبري شوية هسة يركبون ونفتهم
ركب السايق والشباب
وجان يحجي وية الشباب
السايق: استغفر الله ما اعرف هالعالم شلون مستهانة بحياتها
الولد: طلع الاخ ماخذتة الغفوة وزين ما سوة حادث يا اخي السفر لاحك عليه نعسان ناملك شوية يعني زين ما كلب بينا السيارة وبعائلتة
السايق: طايرين ما ادري وين يردون يولون
جنت اسمع كلامهم وافتهمت منهم صاحب السيارة نايم بأثناء السياقة والسيارة سارحة علينا بس الله قدر ولطف بينا زين ما صار علينا شي
ريام: هيومة اني كلش جعت
هيام: باوعت من الجامة
: اتحملي شوية بلكي يوكف بالطريق ناخذ استراحة
وانزل اشتريلج اكل
انتبهت عليها حضنت ايدي ورجعت حطت راسها على كتفي وهمست: هيام شنو تتوقعين ردة فعلهم من بعد ما اكتشفو احنا مو بالبيت
هيام: عفية لا تذكريني ما اريد اتخيل ردت فعلهم
ولا اريد اعرف على شنو ناوين
اهم شي عندي اوصل لبغداد بامان كلشي ما اريد
ريام : والله حنيت لاهلي
طبطبت على ايدها بأطمئنان
: اوووف يا دنيا ما اعرف شنو مضموم النة وشنو ينتظرنا كلشي اظلم ومجهول بحياتنا
عودة بالذاكرة
هيام : لج ريمة شعندج واكفة ورة الباب
اشرتلي حتى اسكت : اششش بس لحظة خلي اسمع
سكتت وسحبتها من ايدها ودخلنا للمطبخ
: عيب تتسمعين لماما وبابا والله احجي لماما عليج حتى تطيح حظج
: حقج مسمعتي الي اني سمعتة
: حتى لو مهما كان ميصير تسترقين السمع لخصوصيات ماما وبابا هاي اخر مرة احذرج
: اهوووو كافي بس ترزلين
تركتها ورحت فتحت الثلاجة
حجت بحزن : اني ما اتجسس عليهم بس لوما حسيت هاي الايام اكو شي غريب جاي يصير بين ماما وبابا
خلاني اشك اكو مشكلة تواجهم
دخلت امي علينا ووجها اصفر
:اشو كاعدات تبسبسن بصوت ناصي شعدكم
التفتت ريام وانتبهت على نظراتها لامي
بيها ارتباك
جاوبتها ريام : لا ماما ماكو شي هيج هيومة كانت تحجيلي عن صديقاتها
: اهاا على طاري صديقاتها صدك سمعت خبر ان ابو لجين صديقتج
اترفع بمنصب جديد وصار مسؤل ما شاء الله
: اي صحيح البارحة لجين وزعت شوكلا علينا
بمناسبة ترقية ابوها
دخل بابا : ابو لجين انسان محترم يستاهل كل الخير واتمنى ما ينغر بمنصبه ويبقى يحافظ على نزاهتة
: اي فعلاً بابا همة ناس طيبين حتى لجين كلش حبابة ومتواضعة وما يوم حسستني ان همة احسن من عدنا ابد ودائما تتعايش وياي اتخيلي ماما بالكلية شنو اكل هي تاكل وياي
وبنتج كاظيتها لفات فلافل وهي خطية عالواهس
وسحبنا ريتا ويانة
ريام : استغفر الله يعني هاي وهي بس لفات فلافل وشوفي حالج شلون سمنانة الله ستر همزين ما
تاكلين كنتاكي جان يمكن بعد ما تعبرين من الباب
: عاااا ماما صدك اني سمنانة ؟؟
انتبهت عليها تكتم ضحكتها
: تردين الصدك لو ابن عمه
: لا طبعا الصدك
: الحقيقة انتي فعلا سمنانة
ديري بالج لزمي رجيم
: عااا لا لا عفية شلون بعد ما اكل يعني
: اي يكون احسن ترة البنية احلى شي بيها جسمها
لاتكولين اني حلوة وما اعرف شنو لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ اهم شي بالبنية جسمها ترة الشكل مكدور عليه قابل للتعديل بالميك اب بس الجسم اذا خرب متكدرين تسويلة شي
ابو هيام : اي عفية بناتي صيرو مثل امكم مثل الريمة كلما تكبر تحلة وتصير احلى واحلى
هيام : هاي شنو بابا صرت كاظم الساهر وراح تكعد تغني لامي
ريام : تدرون شنو اتمنى
ام هيام : اي شنو تتمنين
: اتمنى اتزوج واحد يكون مثل بابا يعاملني بحب وحنية
ما حسينا الا الخاشوكة طارت بالهوى على ريام
كمزت من مكاني واباوع لامي تخزر بيها
: لج ثولة بعدج بكد الفصمة وكاعدة كبال ابوج وتتمنين الزواج اشو متستحين
اباوع على بابا يبتسم : هناء عوفيها لتحجين عليها
بعدها صغيرة ومتفتهم بس شكلج غرتي لان
كعدت تتغزل بأبوها
ريام تحك براسها من اثر الضربة ومبرطمة شفايفها
: اي بابا احجي وياها حصرة عليه افتح حلكي بكلمة اذا ما كعدت ترزلني
عبالك اني مو بنتها بس ست هيام بتها
..........
بالكلية
نبراس: هيام اني كم مرة كلت ماتوكفين وية هذا الي اسمة مثنى
: شنو نبراس ترة عادي مثنى زميلي
ليش منطي الموضوع اكبر من حجمة
: لا مثني مو زميلج هو بغير مرحلة وانتي بغير مرحلة
يعني ماكو شي يربطكم ويستدعي تصيرون زملاء لا دراسة ولا اي شي هسة اني ما عندي اعتراض من اشوفج تحجين وية بلال لان نفس مرحلتج فعادي يكون زميلج بس هذا مكانة غلط
شنو الي يخلي كلما اجي الكاه
زارع نفسة يمكم
: شنو نبراس يعني انت تشك بية وبحبي الك
: لا ما اشك بيج بس ما ارتاح لهذا الولد ترة
نيتة مبينة واضحة بتجاهج
لجين : يا جماعة الخير كافي تتعاركون ترة صوتكم عالي والطلاب بدو ينتبهون عليكم عيب
نبراس: لجين اني ما ا
البارت٣
ظليت اتلفت وباوعت عالسايق نزل وكم رجال من العبرية نزلو وياه يردون يشوفون ابو السيارة الي كسرت علينا
راحو لعندة اباوعلهم حجو وياه ما افتهمت عليهم شنو يحجون ورة عشر دقايق
ريام: شنو صاير ليش نزل السايق
هيام: صبري شوية هسة يركبون ونفتهم
ركب السايق والشباب
وجان يحجي وية الشباب
السايق: استغفر الله ما اعرف هالعالم شلون مستهانة بحياتها
الولد: طلع الاخ ماخذتة الغفوة وزين ما سوة حادث يا اخي السفر لاحك عليه نعسان ناملك شوية يعني زين ما كلب بينا السيارة وبعائلتة
السايق: طايرين ما ادري وين يردون يولون
جنت اسمع كلامهم وافتهمت منهم صاحب السيارة نايم بأثناء السياقة والسيارة سارحة علينا بس الله قدر ولطف بينا زين ما صار علينا شي
ريام: هيومة اني كلش جعت
هيام: باوعت من الجامة
: اتحملي شوية بلكي يوكف بالطريق ناخذ استراحة
وانزل اشتريلج اكل
انتبهت عليها حضنت ايدي ورجعت حطت راسها على كتفي وهمست: هيام شنو تتوقعين ردة فعلهم من بعد ما اكتشفو احنا مو بالبيت
هيام: عفية لا تذكريني ما اريد اتخيل ردت فعلهم
ولا اريد اعرف على شنو ناوين
اهم شي عندي اوصل لبغداد بامان كلشي ما اريد
ريام : والله حنيت لاهلي
طبطبت على ايدها بأطمئنان
: اوووف يا دنيا ما اعرف شنو مضموم النة وشنو ينتظرنا كلشي اظلم ومجهول بحياتنا
عودة بالذاكرة
هيام : لج ريمة شعندج واكفة ورة الباب
اشرتلي حتى اسكت : اششش بس لحظة خلي اسمع
سكتت وسحبتها من ايدها ودخلنا للمطبخ
: عيب تتسمعين لماما وبابا والله احجي لماما عليج حتى تطيح حظج
: حقج مسمعتي الي اني سمعتة
: حتى لو مهما كان ميصير تسترقين السمع لخصوصيات ماما وبابا هاي اخر مرة احذرج
: اهوووو كافي بس ترزلين
تركتها ورحت فتحت الثلاجة
حجت بحزن : اني ما اتجسس عليهم بس لوما حسيت هاي الايام اكو شي غريب جاي يصير بين ماما وبابا
خلاني اشك اكو مشكلة تواجهم
دخلت امي علينا ووجها اصفر
:اشو كاعدات تبسبسن بصوت ناصي شعدكم
التفتت ريام وانتبهت على نظراتها لامي
بيها ارتباك
جاوبتها ريام : لا ماما ماكو شي هيج هيومة كانت تحجيلي عن صديقاتها
: اهاا على طاري صديقاتها صدك سمعت خبر ان ابو لجين صديقتج
اترفع بمنصب جديد وصار مسؤل ما شاء الله
: اي صحيح البارحة لجين وزعت شوكلا علينا
بمناسبة ترقية ابوها
دخل بابا : ابو لجين انسان محترم يستاهل كل الخير واتمنى ما ينغر بمنصبه ويبقى يحافظ على نزاهتة
: اي فعلاً بابا همة ناس طيبين حتى لجين كلش حبابة ومتواضعة وما يوم حسستني ان همة احسن من عدنا ابد ودائما تتعايش وياي اتخيلي ماما بالكلية شنو اكل هي تاكل وياي
وبنتج كاظيتها لفات فلافل وهي خطية عالواهس
وسحبنا ريتا ويانة
ريام : استغفر الله يعني هاي وهي بس لفات فلافل وشوفي حالج شلون سمنانة الله ستر همزين ما
تاكلين كنتاكي جان يمكن بعد ما تعبرين من الباب
: عاااا ماما صدك اني سمنانة ؟؟
انتبهت عليها تكتم ضحكتها
: تردين الصدك لو ابن عمه
: لا طبعا الصدك
: الحقيقة انتي فعلا سمنانة
ديري بالج لزمي رجيم
: عااا لا لا عفية شلون بعد ما اكل يعني
: اي يكون احسن ترة البنية احلى شي بيها جسمها
لاتكولين اني حلوة وما اعرف شنو لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ اهم شي بالبنية جسمها ترة الشكل مكدور عليه قابل للتعديل بالميك اب بس الجسم اذا خرب متكدرين تسويلة شي
ابو هيام : اي عفية بناتي صيرو مثل امكم مثل الريمة كلما تكبر تحلة وتصير احلى واحلى
هيام : هاي شنو بابا صرت كاظم الساهر وراح تكعد تغني لامي
ريام : تدرون شنو اتمنى
ام هيام : اي شنو تتمنين
: اتمنى اتزوج واحد يكون مثل بابا يعاملني بحب وحنية
ما حسينا الا الخاشوكة طارت بالهوى على ريام
كمزت من مكاني واباوع لامي تخزر بيها
: لج ثولة بعدج بكد الفصمة وكاعدة كبال ابوج وتتمنين الزواج اشو متستحين
اباوع على بابا يبتسم : هناء عوفيها لتحجين عليها
بعدها صغيرة ومتفتهم بس شكلج غرتي لان
كعدت تتغزل بأبوها
ريام تحك براسها من اثر الضربة ومبرطمة شفايفها
: اي بابا احجي وياها حصرة عليه افتح حلكي بكلمة اذا ما كعدت ترزلني
عبالك اني مو بنتها بس ست هيام بتها
..........
بالكلية
نبراس: هيام اني كم مرة كلت ماتوكفين وية هذا الي اسمة مثنى
: شنو نبراس ترة عادي مثنى زميلي
ليش منطي الموضوع اكبر من حجمة
: لا مثني مو زميلج هو بغير مرحلة وانتي بغير مرحلة
يعني ماكو شي يربطكم ويستدعي تصيرون زملاء لا دراسة ولا اي شي هسة اني ما عندي اعتراض من اشوفج تحجين وية بلال لان نفس مرحلتج فعادي يكون زميلج بس هذا مكانة غلط
شنو الي يخلي كلما اجي الكاه
زارع نفسة يمكم
: شنو نبراس يعني انت تشك بية وبحبي الك
: لا ما اشك بيج بس ما ارتاح لهذا الولد ترة
نيتة مبينة واضحة بتجاهج
لجين : يا جماعة الخير كافي تتعاركون ترة صوتكم عالي والطلاب بدو ينتبهون عليكم عيب
نبراس: لجين اني ما ا
حجي بالله انتي فهميها
يصير الي كاعدة تسويه
ريتا : على كيفك نبراس ترة هيام ممسوية شي
واصلا ما تنطي للولد اي وجه
يعني شنو تريدها تسوي تكول للولد ابتعد ولاتوكف يمنا اشوف الشغلة واكفة ومو من الاصول
لجين : يالله عاد كافي لا تطولون السالفة ترة مصختوها
اني كنت ساكتة وما احجي اي شي لان اباوع لنبراس صاير احمر من العصبية حقة يغار علية
احب غيرتة علية بس من دخلنا للكلية صاير كلش حساس وعلى ابسط كلمة مني او تعليق
كبل ينفجر بوجهي ما اعرف ليش
سحب نفس عميق وباوع علية
: ليش ساكتة احجيلج كلمة لو عاجبج تشوفيني مقهور
وما تحاولين تبردين ناري
دنكت والدمعة كعدت تلالي بعيوني
: هو انت تخلي الواحد يحجي اشو كبل اتهجمت علية
انت تحجي وانت تجاوب روحك
سمعت ريتا
: يالله لجين خلي نترك عصافير الحب لوحدهم خلي يراضيها
لجين: لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ ما اتركهم لوحدهم شنو
بخيرهم ما خيروني بشرهم عمو علية
لاحبي خلي نستمتع بمنظر الصلح
سحبتها ريتا من ايدها : دمشي امشي كدامي لزكة
ضحكنا على شكلهم شلون يحالون يغيرون علينا الجو
ابتعدو عنا واقترب نبراس مني وهمس بذني
: مو تزعلين مني والله مو بيدي غصب عني اغار عليج ما اتحمل حتى الهوى من يمر عليج
مو اشوف هذا الي جنة لزكة جونسن كاعد يتودد الج
رفعت راسي وابتسمت ما اعرف ليش بحجاية وحدة منه يزعلني وبكلمة منه يراضيني
: لا ما ازعل منك اكو وحدة تزعل من روحها
انت روحي ترة خلي ببالك ما يملي عيني اي رجال غيرك فلا تكعد تحط نفسك بمقارنة وية مثنى
: هيام ادري بيج تحبيني بس انتي متعرفين شي
ترة احنا شباب ونعرف بعضنا من النظرات
واذا سكتت هالمرة عن تصرفاته ههذا راح يتمادة
اكثر واكثر فلازم احطله حد
: عادي تريد اكلة اني مخطوبة لابن عمي حتى لو بس كلام حتى يفتهم ويبتعد عني ويعرف بعد ماكو امل
: اي يكون احسن تكولين هيج مو بس لمثني خلي الكل يعرف انتي محجوزة الي
: لا عاد مو لهالدرجة ترة
ابتسم : اتشاقة وياج يالله امشي اتأخرنا
هم يالله نلحك نرجع عندي شغل كومة
لزم ايدي ومشينا واني احس بروحي اسعد بنية بالعالم
الحلو بالموضوع اني ونبراس
ما نكدر نزاعل بعض حتى لو ساعات
نتعارك منا ونتصالح بالساعة الثانية منا
مانصبر على زعل بعضنا
عدت الايام واني التهيت بالامتحانات
واختى ريام التهت امتحانات ثالث متوسط
وصلت للبيت ودخلت للمطبخ كلش تعبانة
ومابية حيل احجي : هلو ماما بابا شلونكم
: هلة حبيبتي يالله روحي بدلي ملابسج وتعاي اتغدي
تركتهم ورحت دخلت لغرفتنا اني وريام شفتها هي هم كاعدة تغير ملابسها
ومغنتبة وعاكدة الحواجب بالهة مشغول
: خير شبيج ليش ضايجة لتكولين اليوم ممجاوبة بالامتحان
: لا اليوم مجاوبة
: لعد شبيج
: هيام اني خايفة
: شكو احجي من شنو خايفة
: ما اعرف شنو اكلج بس قبل شوية كنت مارة بالصدفة من غرفة ماما وبابا وسمعتهم
قاطعت كلامها
: هَـا ريام رجعنا نسترق السمع انتي ما توبين ابد
: راح تظلين ترزليني لو تخليني اكمل كلامي
ترة الي سمعتة شي خطير
همست بخوف: احجي شنو
: سمعت بابا يكول لماما نتائج التحليل مال الرحم
طلعت
: اي كملي
: التحاليل تكول ماما بيها سرطان بالرحم
ضربت وجهي بخوف : عزة لا لتكولين هيج ماما مبيها شي
: نصي صوتج ترة همة ما يردون نعرف عن مرضها عفية خلي نتصرف كدامهم طبيعي و نراقب حالة امي وندير بالنا عليها
هزيت راسي بالموافقة واني احس بكلبي راح يطلع من صدري ربي دخليك كلشي ولا امي
...............
عدت الايام
وحياتنا على ماهو عليه واني وريام نراقب ماما وبابا كل يوم يطلعون للطبيب
واشوف امي من ترجع وجها اصفر ويوم عن يوم امي تذبل وعرفنا بعدين امي اكتشفت مرضها عن طريق الصدفة
لان امي كانت دائماً تروح تراجع دكتورة نسائية علمود سالفة الحمل وكانت نيتها تريد تحمل بولد لبابا
بس بابا ما يهتم للموضوع ويكللها اني ما اريد ولد مكتفي ببناتي خير من الله
وحتى اهل بابا الي همة بالموصل ابد ما يدخلون بحياتنا
بس امي هي الي تلح بسالفة الخلفة خطية اتحطمت
من عرفت عندها سرطان بالرحم وحسب الكلام افتهمنا
ان هي لازم تشيل رحمها
وكلبي عليها نار ما اعرف شنو اسوي
نبراس : شنو هيومة احجي وياج وبالج شارد مامنتبهة علية شنو جنت احجي وياج
وين صافنة
لجين : الي ماخذ عقلج يتهنا بي
نبراس عقد حواجبه : منو هذا الي ماخذ عقلها
لجين تباوع لمثني الي كان واكف على بعد مسافة قريبة يم اصداقائه
صحيح كنت صافنة بتجاه كروب مثني بس عقلي وتفكيري كان عند امي خايفة عليها
وافكر بموقفها البارحة انطت ذهبها لبابا وكالت بيعة
سألتها ليش تبيعين ذهبج
بابا كال عندي مشروع واحتاج تمويل
وماما قررت تساعده
بوقتها باوعت لريام وهي باوعتلي اثنينا نعرف
شنو سبب بيعها لذهبها حتى توفر فلوس العلاج الكيميائي الي اخذ منهم كومة فلوس وبعدة الحبل عالجرار يعني السحب لا زال مستمر
وقررنا اني وريام نقلل من مصرفنا و طلباتنا وحتى الملازم كمت بعد ما استنسخهم
صرت ا
يصير الي كاعدة تسويه
ريتا : على كيفك نبراس ترة هيام ممسوية شي
واصلا ما تنطي للولد اي وجه
يعني شنو تريدها تسوي تكول للولد ابتعد ولاتوكف يمنا اشوف الشغلة واكفة ومو من الاصول
لجين : يالله عاد كافي لا تطولون السالفة ترة مصختوها
اني كنت ساكتة وما احجي اي شي لان اباوع لنبراس صاير احمر من العصبية حقة يغار علية
احب غيرتة علية بس من دخلنا للكلية صاير كلش حساس وعلى ابسط كلمة مني او تعليق
كبل ينفجر بوجهي ما اعرف ليش
سحب نفس عميق وباوع علية
: ليش ساكتة احجيلج كلمة لو عاجبج تشوفيني مقهور
وما تحاولين تبردين ناري
دنكت والدمعة كعدت تلالي بعيوني
: هو انت تخلي الواحد يحجي اشو كبل اتهجمت علية
انت تحجي وانت تجاوب روحك
سمعت ريتا
: يالله لجين خلي نترك عصافير الحب لوحدهم خلي يراضيها
لجين: لا حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ ما اتركهم لوحدهم شنو
بخيرهم ما خيروني بشرهم عمو علية
لاحبي خلي نستمتع بمنظر الصلح
سحبتها ريتا من ايدها : دمشي امشي كدامي لزكة
ضحكنا على شكلهم شلون يحالون يغيرون علينا الجو
ابتعدو عنا واقترب نبراس مني وهمس بذني
: مو تزعلين مني والله مو بيدي غصب عني اغار عليج ما اتحمل حتى الهوى من يمر عليج
مو اشوف هذا الي جنة لزكة جونسن كاعد يتودد الج
رفعت راسي وابتسمت ما اعرف ليش بحجاية وحدة منه يزعلني وبكلمة منه يراضيني
: لا ما ازعل منك اكو وحدة تزعل من روحها
انت روحي ترة خلي ببالك ما يملي عيني اي رجال غيرك فلا تكعد تحط نفسك بمقارنة وية مثنى
: هيام ادري بيج تحبيني بس انتي متعرفين شي
ترة احنا شباب ونعرف بعضنا من النظرات
واذا سكتت هالمرة عن تصرفاته ههذا راح يتمادة
اكثر واكثر فلازم احطله حد
: عادي تريد اكلة اني مخطوبة لابن عمي حتى لو بس كلام حتى يفتهم ويبتعد عني ويعرف بعد ماكو امل
: اي يكون احسن تكولين هيج مو بس لمثني خلي الكل يعرف انتي محجوزة الي
: لا عاد مو لهالدرجة ترة
ابتسم : اتشاقة وياج يالله امشي اتأخرنا
هم يالله نلحك نرجع عندي شغل كومة
لزم ايدي ومشينا واني احس بروحي اسعد بنية بالعالم
الحلو بالموضوع اني ونبراس
ما نكدر نزاعل بعض حتى لو ساعات
نتعارك منا ونتصالح بالساعة الثانية منا
مانصبر على زعل بعضنا
عدت الايام واني التهيت بالامتحانات
واختى ريام التهت امتحانات ثالث متوسط
وصلت للبيت ودخلت للمطبخ كلش تعبانة
ومابية حيل احجي : هلو ماما بابا شلونكم
: هلة حبيبتي يالله روحي بدلي ملابسج وتعاي اتغدي
تركتهم ورحت دخلت لغرفتنا اني وريام شفتها هي هم كاعدة تغير ملابسها
ومغنتبة وعاكدة الحواجب بالهة مشغول
: خير شبيج ليش ضايجة لتكولين اليوم ممجاوبة بالامتحان
: لا اليوم مجاوبة
: لعد شبيج
: هيام اني خايفة
: شكو احجي من شنو خايفة
: ما اعرف شنو اكلج بس قبل شوية كنت مارة بالصدفة من غرفة ماما وبابا وسمعتهم
قاطعت كلامها
: هَـا ريام رجعنا نسترق السمع انتي ما توبين ابد
: راح تظلين ترزليني لو تخليني اكمل كلامي
ترة الي سمعتة شي خطير
همست بخوف: احجي شنو
: سمعت بابا يكول لماما نتائج التحليل مال الرحم
طلعت
: اي كملي
: التحاليل تكول ماما بيها سرطان بالرحم
ضربت وجهي بخوف : عزة لا لتكولين هيج ماما مبيها شي
: نصي صوتج ترة همة ما يردون نعرف عن مرضها عفية خلي نتصرف كدامهم طبيعي و نراقب حالة امي وندير بالنا عليها
هزيت راسي بالموافقة واني احس بكلبي راح يطلع من صدري ربي دخليك كلشي ولا امي
...............
عدت الايام
وحياتنا على ماهو عليه واني وريام نراقب ماما وبابا كل يوم يطلعون للطبيب
واشوف امي من ترجع وجها اصفر ويوم عن يوم امي تذبل وعرفنا بعدين امي اكتشفت مرضها عن طريق الصدفة
لان امي كانت دائماً تروح تراجع دكتورة نسائية علمود سالفة الحمل وكانت نيتها تريد تحمل بولد لبابا
بس بابا ما يهتم للموضوع ويكللها اني ما اريد ولد مكتفي ببناتي خير من الله
وحتى اهل بابا الي همة بالموصل ابد ما يدخلون بحياتنا
بس امي هي الي تلح بسالفة الخلفة خطية اتحطمت
من عرفت عندها سرطان بالرحم وحسب الكلام افتهمنا
ان هي لازم تشيل رحمها
وكلبي عليها نار ما اعرف شنو اسوي
نبراس : شنو هيومة احجي وياج وبالج شارد مامنتبهة علية شنو جنت احجي وياج
وين صافنة
لجين : الي ماخذ عقلج يتهنا بي
نبراس عقد حواجبه : منو هذا الي ماخذ عقلها
لجين تباوع لمثني الي كان واكف على بعد مسافة قريبة يم اصداقائه
صحيح كنت صافنة بتجاه كروب مثني بس عقلي وتفكيري كان عند امي خايفة عليها
وافكر بموقفها البارحة انطت ذهبها لبابا وكالت بيعة
سألتها ليش تبيعين ذهبج
بابا كال عندي مشروع واحتاج تمويل
وماما قررت تساعده
بوقتها باوعت لريام وهي باوعتلي اثنينا نعرف
شنو سبب بيعها لذهبها حتى توفر فلوس العلاج الكيميائي الي اخذ منهم كومة فلوس وبعدة الحبل عالجرار يعني السحب لا زال مستمر
وقررنا اني وريام نقلل من مصرفنا و طلباتنا وحتى الملازم كمت بعد ما استنسخهم
صرت ا
خذ الملازم من ريتا ولجين واكعد الليل كلة اكتبهم بالسجل وبهيج طريقة اكون موفرة على بابا افلوس الاستنساخ
وبقينا اني وريام محافظين عالسر
وما كلنا لأحد عنه لان حسيت امي تنجرح ومتقبل احد يتورج عليها كبريائها مايسمحلها احد يعرف عن مرضها
وحتى نبراس ما كلته لان اخاف يحجي لامه الي هي اصلاً تكون زوجة عمي وشي اكيد راح ينتشر الخبر
لكزتني ريتا : هيام شبيج نحجي وياج وعقلج مو يمنا ونبراس زعل وعافج وراح لان مجاوبتي
جريت حسرة: اووووف ليش زعل والله مو وكتة يتمزعل علية
ريتا : شنو شبيج اشو مو على بعض
: ما كو شي بس عندي ظروف عائلية خاصة
لجين: لا اخاف مثني هو الي ماخذ عقلج
عقدت حاجبي بتسائل: شنو قصدج
: هَـا لا هيج بس اشوفج هاي الايام تراقبين مثني ونظراتج تراقبه وين ما يروح
اشرت على نفسي متفاجئة : اني !!!!
اراقب مثني شبيج لجين هاي وانتي صديقتي وتعرفين كلش زين اني مو ببالي مثني وكلبي المن يهوى
ريتا : ما عليج بيها مخبلة تستفزج
لجين: هههه اي هسة ركزت ويانة الا الواحد ينطيها
صدمة على صعقة كهربائية يالله تركز وياه حضنتني
لج عوبة احب استفزج ما شفتي روحج شلون بالج مو ويانة
ريتا: امشو يالله نروح ترة بدت المحاضرة
انتهى الدوام
وكلشي ما افتهمت من المحاضرات
بالي كلة عند ماما طلعنا للبوابة
وانتظرت نبراس واتأخر علية وخطية البنات ينتظرون
يجي علية نبراس يالله يرحون
بس هذا اشو كلش اتأخر معقولة زعلان علية وراح وتركني هنا لوحدي
لا بس ما يسويها مهما كان ما يقبل ارجع نفرات لوحدي
لجين رفعت ايدها وتباوع لساعتها بضجر
: اووف هذا وين صار ترة كلش اتأخر واني عندي موعد عند دكتور الاسنان
ريتا: لجين انتي روحي اني راح ابقى يمها ما اتركها لوحدها
لجين: لا عادي ننتظر سوية
اباوعلهم خطية ينتظروني وتعبانات
كلتلهم روحو وخلوني لوحدي اني انتظره
لجين : اتصلي عليه
: ما عندي رصيد مصفرة وحتى شركة الاتصال طالبيني رصيد القرض
: ههههه خرب حظي
انطتني نقالها : هاج نقالي واتصلي عليه شوفي وين صار حتى اذا يتأخر اوصلج بطريقي
اخذتة منها واتصلت على نبراس دك شوية ورد جاوبني
: الو هلو نبراس اني هيام وهذا رقم لجين وين صرت ظل بالي عليك
جاوبني بصوت ثكيل من ورة خشمه معناها بعدة الاخ زعلان : جاي جاي انا بالمكتبة اخذت منهم كم مصدر يفيدوني للبحث ونسيت نفسي بالقراءة
ورة خمس دقايق وصل نبراس عاكد حواجبه وينافخ
: يالله امشي
التفتت عالبنات : يالله اني رايحة تعبتكم اليوم وياي
ريتا ببتسامة : ترة ازعل عليج شنو تعبتينا احنا صديقات وما بينا هاي الرسميات
لجين: تعبج راحة كلبي
اقتربت مني وهمست بصوت ناصي: اعوووع الله يساعدج هذا شلون متحملة اطباكاته عابت على شنو شايف حالة
كانت ريتا قريبة علينا ضحكت على كلامها وسحبتها
من ايدها : امشي ثولة ترة همة ما ناقصين تحطين حطب عالنار حتى تشعليها
راحن البنات وتركوني لوحدي وية نبراس
التفتت عليه
نبراس: يالله ست هيام خلصتي كلام وية صديقاتج لو بعد انتظر حضرت جنابج
: شبيك نبراس ترة والله ماجنت منتبهة عليك من حجيت وياي
: اي طبعاً اني مو مهم عندج حتى تنتبهين علية
عقلج جان بغير مكان وية الي ماخذة
: هَـا نبراس رجعنا مرة ثانية لنفس الموضوع
: عفية كافي هيام سدي الموضوع
انتي ابد ما تحسين بية
: نبراس والله اني عندي كومة مشاكل تكفي تشل عقل الواحد
: هيام كتلج كافي سدي الموضوع يالله امشي
خلي نرجع
رجعنا للبيت وكنا نمشي سوية ومنحجي مع بعض وكانت هاي اول مرة يمر علينا اليوم ووننام ليلنا
واحنا زعلانين من بعض
شفاتتي ريام بالليل واني ابجي كعدت يمي وسئلتني
عن الموضوع وحجيتلها عن نبراس حضنتني
: ليش ما تجربين تحجيلة عن موضوع ماما
: لا مستحيل اخاف يفلت السانه عند امة وما يختاج اكلج امة شنو ما تصدك تسمعلها خبر اذا ما نشرتة بالمنطقة كلها
: اووف يالله لعد لتضوجين والله نبراس يحبج وما يكدر على زعلج وشوفي الباجر من وحدة راح يجي يصالحج
: ياريت والله ما اكدر اصبر على زعله اذا الباجر ما جاجة يصالحني اني اروحلهم للبيت واراضيه
نمت وتفكيري كلة نبراس
((((())))))
كعدت يوم ثاني عيوني مورمة
من البجي بدلت ملابسي واني واهسي مكسور
لان نبراس بعدة زعلان علية وحتى ما كلف نفسه يتصل ويصالحني
اخذت سجلاتي وملازمي وجنطتي ودخلت للمطبخ حتى انتظر نبراس يجي علية
دك نقالي وشفت المتصل نبراس جاوبتة بلهفة
: الو هلو نبراس صباح الخير
: هلو هيام صباح النور اليوم ما راح اكدر امر عليج واخذج للكلية اتصلي على لجين تمر عليج تاخذج وياهة
كنت اسمع كلامه واني الدمعة بطرف عيني يعني هذا سواها صدك مجرد اني ما جنت منتبهة وياه هشكل يسوي
: اكدر اعرف ليش انت ما توصلني
: مشغول وماعندي وقت يالله بَـــاي راح اتأخر
انهى الاتصال وصرت اباوع عالنقال اجيت اكسر النقال من ورة حركة كلبي
اتصلت على لجين وطلبت منها تجي تاخذني
وفعلا ورة ربع ساعة اجتي علية لجين هي والسايق واخذتني وياهة للكلية
اول ما ركب
وبقينا اني وريام محافظين عالسر
وما كلنا لأحد عنه لان حسيت امي تنجرح ومتقبل احد يتورج عليها كبريائها مايسمحلها احد يعرف عن مرضها
وحتى نبراس ما كلته لان اخاف يحجي لامه الي هي اصلاً تكون زوجة عمي وشي اكيد راح ينتشر الخبر
لكزتني ريتا : هيام شبيج نحجي وياج وعقلج مو يمنا ونبراس زعل وعافج وراح لان مجاوبتي
جريت حسرة: اووووف ليش زعل والله مو وكتة يتمزعل علية
ريتا : شنو شبيج اشو مو على بعض
: ما كو شي بس عندي ظروف عائلية خاصة
لجين: لا اخاف مثني هو الي ماخذ عقلج
عقدت حاجبي بتسائل: شنو قصدج
: هَـا لا هيج بس اشوفج هاي الايام تراقبين مثني ونظراتج تراقبه وين ما يروح
اشرت على نفسي متفاجئة : اني !!!!
اراقب مثني شبيج لجين هاي وانتي صديقتي وتعرفين كلش زين اني مو ببالي مثني وكلبي المن يهوى
ريتا : ما عليج بيها مخبلة تستفزج
لجين: هههه اي هسة ركزت ويانة الا الواحد ينطيها
صدمة على صعقة كهربائية يالله تركز وياه حضنتني
لج عوبة احب استفزج ما شفتي روحج شلون بالج مو ويانة
ريتا: امشو يالله نروح ترة بدت المحاضرة
انتهى الدوام
وكلشي ما افتهمت من المحاضرات
بالي كلة عند ماما طلعنا للبوابة
وانتظرت نبراس واتأخر علية وخطية البنات ينتظرون
يجي علية نبراس يالله يرحون
بس هذا اشو كلش اتأخر معقولة زعلان علية وراح وتركني هنا لوحدي
لا بس ما يسويها مهما كان ما يقبل ارجع نفرات لوحدي
لجين رفعت ايدها وتباوع لساعتها بضجر
: اووف هذا وين صار ترة كلش اتأخر واني عندي موعد عند دكتور الاسنان
ريتا: لجين انتي روحي اني راح ابقى يمها ما اتركها لوحدها
لجين: لا عادي ننتظر سوية
اباوعلهم خطية ينتظروني وتعبانات
كلتلهم روحو وخلوني لوحدي اني انتظره
لجين : اتصلي عليه
: ما عندي رصيد مصفرة وحتى شركة الاتصال طالبيني رصيد القرض
: ههههه خرب حظي
انطتني نقالها : هاج نقالي واتصلي عليه شوفي وين صار حتى اذا يتأخر اوصلج بطريقي
اخذتة منها واتصلت على نبراس دك شوية ورد جاوبني
: الو هلو نبراس اني هيام وهذا رقم لجين وين صرت ظل بالي عليك
جاوبني بصوت ثكيل من ورة خشمه معناها بعدة الاخ زعلان : جاي جاي انا بالمكتبة اخذت منهم كم مصدر يفيدوني للبحث ونسيت نفسي بالقراءة
ورة خمس دقايق وصل نبراس عاكد حواجبه وينافخ
: يالله امشي
التفتت عالبنات : يالله اني رايحة تعبتكم اليوم وياي
ريتا ببتسامة : ترة ازعل عليج شنو تعبتينا احنا صديقات وما بينا هاي الرسميات
لجين: تعبج راحة كلبي
اقتربت مني وهمست بصوت ناصي: اعوووع الله يساعدج هذا شلون متحملة اطباكاته عابت على شنو شايف حالة
كانت ريتا قريبة علينا ضحكت على كلامها وسحبتها
من ايدها : امشي ثولة ترة همة ما ناقصين تحطين حطب عالنار حتى تشعليها
راحن البنات وتركوني لوحدي وية نبراس
التفتت عليه
نبراس: يالله ست هيام خلصتي كلام وية صديقاتج لو بعد انتظر حضرت جنابج
: شبيك نبراس ترة والله ماجنت منتبهة عليك من حجيت وياي
: اي طبعاً اني مو مهم عندج حتى تنتبهين علية
عقلج جان بغير مكان وية الي ماخذة
: هَـا نبراس رجعنا مرة ثانية لنفس الموضوع
: عفية كافي هيام سدي الموضوع
انتي ابد ما تحسين بية
: نبراس والله اني عندي كومة مشاكل تكفي تشل عقل الواحد
: هيام كتلج كافي سدي الموضوع يالله امشي
خلي نرجع
رجعنا للبيت وكنا نمشي سوية ومنحجي مع بعض وكانت هاي اول مرة يمر علينا اليوم ووننام ليلنا
واحنا زعلانين من بعض
شفاتتي ريام بالليل واني ابجي كعدت يمي وسئلتني
عن الموضوع وحجيتلها عن نبراس حضنتني
: ليش ما تجربين تحجيلة عن موضوع ماما
: لا مستحيل اخاف يفلت السانه عند امة وما يختاج اكلج امة شنو ما تصدك تسمعلها خبر اذا ما نشرتة بالمنطقة كلها
: اووف يالله لعد لتضوجين والله نبراس يحبج وما يكدر على زعلج وشوفي الباجر من وحدة راح يجي يصالحج
: ياريت والله ما اكدر اصبر على زعله اذا الباجر ما جاجة يصالحني اني اروحلهم للبيت واراضيه
نمت وتفكيري كلة نبراس
((((())))))
كعدت يوم ثاني عيوني مورمة
من البجي بدلت ملابسي واني واهسي مكسور
لان نبراس بعدة زعلان علية وحتى ما كلف نفسه يتصل ويصالحني
اخذت سجلاتي وملازمي وجنطتي ودخلت للمطبخ حتى انتظر نبراس يجي علية
دك نقالي وشفت المتصل نبراس جاوبتة بلهفة
: الو هلو نبراس صباح الخير
: هلو هيام صباح النور اليوم ما راح اكدر امر عليج واخذج للكلية اتصلي على لجين تمر عليج تاخذج وياهة
كنت اسمع كلامه واني الدمعة بطرف عيني يعني هذا سواها صدك مجرد اني ما جنت منتبهة وياه هشكل يسوي
: اكدر اعرف ليش انت ما توصلني
: مشغول وماعندي وقت يالله بَـــاي راح اتأخر
انهى الاتصال وصرت اباوع عالنقال اجيت اكسر النقال من ورة حركة كلبي
اتصلت على لجين وطلبت منها تجي تاخذني
وفعلا ورة ربع ساعة اجتي علية لجين هي والسايق واخذتني وياهة للكلية
اول ما ركب
ت : شعجب لعد نبراس ليش ما وصلج وياه
اليوم لايكون بعدكم على خلاف
سمعت كلمات لجين واني كبل نزلت دموعي
وما اتحملت اسكت : احنا بعدنا متزاعلين
واليوم اتصل علية وكوة يحجي وياي من ورة خشمه
: اني ما اعرف انتي على شنو متحملتة وانتي ميت الف واحد يتمنى اشارة منج اشو انتي كلشي ما شايفة منة بس يعرف يزاعل ويصيح عليج
: صحيح هو عصبي بس ادري بي يحبني ويموت علية
واني هم احبة بس هو شوية حدي
: لج انتي اكبر ثولة دشوفي مثني شلون كاتل روحة عليج ويتمنى بس اشارة منج
: لا لجين انت متعرفين شي عن الحب ان شاء الله من توكعين بالحب راح تعرفين ليش اني هشكل اتنازل
واسامح
: اوووف لعد ابقي ابجي وانعي حظج
وصلنا للكلية وشفنا ريتا واكفة تنتظرنا كدام البوابة
الرئيسية
ريتا: هلو بنات صباح الخير
: هلو ريتا صباح النور
ريتا: هاي شنو عيونج مورمة ليش هشكل
لجين : حبيب القلب والروح ضاربها بوري وما مراضيها واليوم كمل الزعلة وشتلها وما اجة عليها
يوصلها للكلية والاخت اكلت راسي بالبجي
انتبهت على ريتا ابتسمت : اهووو يالله ولا يهمج
يا وردة ما تستاهل هاي العيون الحلوة تذرف الدموع
تعاي خلي اعزمكم اليوم عالريوك بالنادي
لجين : شعجب مو من عوايدج تصيرين كريمة
: احم احم حتى اراضي هيام خطية كسرت خاطري
سحبتني من ايدي
واخذتنا للنادي
واول ما دخلت شفت الكل لازم نفاخات ملونة وكلهم
صاحو بصوت واحد سنة حلوة ياجميل سنة حلوة ياجميل
وجان نبراس واكف بالنص ويبتسم
اتذكرت اليوم عيد ميلادي
كانت مفاجئة كلش حلوة بجيت من الفرحة
خطية نبراس مناسي عيد ميلادي
اقترب مني وجان لازم بيدة علبة صغيرة
نبراس بصوت هامس: كل عام وانتي حبيبتي
اتفضلي ولو هاي مو من مقامج
فتحت العلبة وكانت الهدية سوار كلش حلو
: اشكرك حبيبي اجمل هدية
: ان شاء الله السنة الجاية تصير ذهب بدل الشبه
: مو مهم اهم شي عندي انت اتذكرت عيد ميلادي
وكلفت نفسك وسويت هذا كلة علمودي
اقتربت مني ريتا وانطنتي علبة مغلفة بورق الهدايا
حضنتني : كل عام وانتي صديقتي
ههه تقلد نبراس
واجتي لجين وانطتني علبة جبيرة مغلفة بورق الهدايا
لجين : كل عام وانتي بالف الف خير يارب العمر كلة واشوفج اسعد وحدة بالعالم
اقتربت مني وهي تضحك على شكلي
: هاي شنو يعني انتي تعرفين بالمفاجئة وكاعدة تحركين بأعصابي حرام عليج يا شيخة اني اليوم اجيت انجلط
واقترب بلال وانطاني دبدوب كلش حلو وضحك علية
: كل عام وانتي بالف خير
: شكرا بلال
: لج سكتي امي متعجبة من تصرفي هذا تكلي شعجب اشو صاير محترم
وتعرف الواجب عمي والله خوش
ارتاحي انفضحت بين اهلي من وراج بعد محد يخاف مني
ريتا : اي مو حقها امك ملت من عندك ما تعرف تتعامل بحنية مع الجنس اللطيف كاضيها كلة شقاوة حقها تتعجب
نبراس: تعال ادخل دورة عندي واني اعلمك شلون تتعامل مع حواء
فاجئنا مثنى من اقترب من عدنا
وبيدة علبة صغيرة
: كل عام وانتي بالف خير هيام يارب التخرج واشوفج بأعلى المراتب
انتبهت على حركة نبراس يرفع ايدة ويرجع شعره للخلف اعرف هاي حركته
تدل عالتوتر والانزعاج
: اشكرك مثني ليش كلفت نفسك
: لا بالعكس اصلاً جنت انتظر عيد ميلادج بفارغ الصبر
نبراس : ليش
: شنو ليش حتى اعايدها حالي حالكم
سمعنا صوت نقال مثني رد عالمتصل
مثنى : الو هلة حجي
ابتعد عن مجموعتنا حتى يكمل اتصاله
لجين : بالله شو فتحي الهدية خلي نشوف
شنو هدية مثني
: لا ميحتاج افتحها مومهمة خلينا نروح نلحك
عالمحاضرة
نبراس: ليش خلينا نشوف لو تحبين لوحدج تفتحيها بجو خاص
رفعت عيني بعينه وخزرتة : لا ميحتاج تحجي هشكل
راح افتحها
فتحتها واتفاجئت كانت ساعة نوع رولكس ماركة كلش غالية
ذاك الاسبوع كانت لجين تحجي بيها وتكول وصيت بابا عليها وراح يجيبها الي
لجين بشهكة: يا بختج ياشيخة منو كدج رولكس مرة وحدة وهي تضحك
لكزتها ريتا بكوعها حتى تسكت لان نبراس صار طماطة من القهر رجعت الساعة بالعلاكة بأهمال
وفتحت علبة السوار واقتربت منة
: نبراس لبسني السوار
حسيت بي شوية جر نفس عميق مثل الي كان داخل
بصراع لبسها الي وكعدت اهز بيها بمعصمي
: عاش ذوقك كلش حلوة ربي يخليك الي وتجيبلي هدايا
ابتسم بخجل
رجع شعره للخلف: يالله اني رايح نلتقي بعد الدوام
: اوك
التفتت على البنات
شفت ريتا مسوية وضعية العزف على الكمان
ولجين لازمة كلينكس وتسوي روحها تمسح دموع وهمية
ريتا : تيرراررا تيرررا
لجين: يا اختي حسو بينا ترة احنا حدايق
ختية
ضحكت: سخيفات خجلتوني
ضربتها على كتفها ورحنا نبلش بالمحاضرات
بوقتها كدرو ينسوني ولو للحظات مرض ماما
خلص الدوام وطلعنا اني ونبراس
واجر تكسي
التفتت عليه : هاي شنو ليش تكسي
: اريد احتفل اني وياج بعيد ميلادج
لوحدنا
اخذني لشارع ابو نؤاس عالكورنيش
لزم ايدي : امشي اليوم اغديج بارقى مطعم
سحبت ايدي منة ووكفت بمكاني واباوع على المطعم شكلة كان كلش فاخر وشي اكيد اسعار الطعام نار
: لا نبراس لحظة ما ادخل
: لي
اليوم لايكون بعدكم على خلاف
سمعت كلمات لجين واني كبل نزلت دموعي
وما اتحملت اسكت : احنا بعدنا متزاعلين
واليوم اتصل علية وكوة يحجي وياي من ورة خشمه
: اني ما اعرف انتي على شنو متحملتة وانتي ميت الف واحد يتمنى اشارة منج اشو انتي كلشي ما شايفة منة بس يعرف يزاعل ويصيح عليج
: صحيح هو عصبي بس ادري بي يحبني ويموت علية
واني هم احبة بس هو شوية حدي
: لج انتي اكبر ثولة دشوفي مثني شلون كاتل روحة عليج ويتمنى بس اشارة منج
: لا لجين انت متعرفين شي عن الحب ان شاء الله من توكعين بالحب راح تعرفين ليش اني هشكل اتنازل
واسامح
: اوووف لعد ابقي ابجي وانعي حظج
وصلنا للكلية وشفنا ريتا واكفة تنتظرنا كدام البوابة
الرئيسية
ريتا: هلو بنات صباح الخير
: هلو ريتا صباح النور
ريتا: هاي شنو عيونج مورمة ليش هشكل
لجين : حبيب القلب والروح ضاربها بوري وما مراضيها واليوم كمل الزعلة وشتلها وما اجة عليها
يوصلها للكلية والاخت اكلت راسي بالبجي
انتبهت على ريتا ابتسمت : اهووو يالله ولا يهمج
يا وردة ما تستاهل هاي العيون الحلوة تذرف الدموع
تعاي خلي اعزمكم اليوم عالريوك بالنادي
لجين : شعجب مو من عوايدج تصيرين كريمة
: احم احم حتى اراضي هيام خطية كسرت خاطري
سحبتني من ايدي
واخذتنا للنادي
واول ما دخلت شفت الكل لازم نفاخات ملونة وكلهم
صاحو بصوت واحد سنة حلوة ياجميل سنة حلوة ياجميل
وجان نبراس واكف بالنص ويبتسم
اتذكرت اليوم عيد ميلادي
كانت مفاجئة كلش حلوة بجيت من الفرحة
خطية نبراس مناسي عيد ميلادي
اقترب مني وجان لازم بيدة علبة صغيرة
نبراس بصوت هامس: كل عام وانتي حبيبتي
اتفضلي ولو هاي مو من مقامج
فتحت العلبة وكانت الهدية سوار كلش حلو
: اشكرك حبيبي اجمل هدية
: ان شاء الله السنة الجاية تصير ذهب بدل الشبه
: مو مهم اهم شي عندي انت اتذكرت عيد ميلادي
وكلفت نفسك وسويت هذا كلة علمودي
اقتربت مني ريتا وانطنتي علبة مغلفة بورق الهدايا
حضنتني : كل عام وانتي صديقتي
ههه تقلد نبراس
واجتي لجين وانطتني علبة جبيرة مغلفة بورق الهدايا
لجين : كل عام وانتي بالف الف خير يارب العمر كلة واشوفج اسعد وحدة بالعالم
اقتربت مني وهي تضحك على شكلي
: هاي شنو يعني انتي تعرفين بالمفاجئة وكاعدة تحركين بأعصابي حرام عليج يا شيخة اني اليوم اجيت انجلط
واقترب بلال وانطاني دبدوب كلش حلو وضحك علية
: كل عام وانتي بالف خير
: شكرا بلال
: لج سكتي امي متعجبة من تصرفي هذا تكلي شعجب اشو صاير محترم
وتعرف الواجب عمي والله خوش
ارتاحي انفضحت بين اهلي من وراج بعد محد يخاف مني
ريتا : اي مو حقها امك ملت من عندك ما تعرف تتعامل بحنية مع الجنس اللطيف كاضيها كلة شقاوة حقها تتعجب
نبراس: تعال ادخل دورة عندي واني اعلمك شلون تتعامل مع حواء
فاجئنا مثنى من اقترب من عدنا
وبيدة علبة صغيرة
: كل عام وانتي بالف خير هيام يارب التخرج واشوفج بأعلى المراتب
انتبهت على حركة نبراس يرفع ايدة ويرجع شعره للخلف اعرف هاي حركته
تدل عالتوتر والانزعاج
: اشكرك مثني ليش كلفت نفسك
: لا بالعكس اصلاً جنت انتظر عيد ميلادج بفارغ الصبر
نبراس : ليش
: شنو ليش حتى اعايدها حالي حالكم
سمعنا صوت نقال مثني رد عالمتصل
مثنى : الو هلة حجي
ابتعد عن مجموعتنا حتى يكمل اتصاله
لجين : بالله شو فتحي الهدية خلي نشوف
شنو هدية مثني
: لا ميحتاج افتحها مومهمة خلينا نروح نلحك
عالمحاضرة
نبراس: ليش خلينا نشوف لو تحبين لوحدج تفتحيها بجو خاص
رفعت عيني بعينه وخزرتة : لا ميحتاج تحجي هشكل
راح افتحها
فتحتها واتفاجئت كانت ساعة نوع رولكس ماركة كلش غالية
ذاك الاسبوع كانت لجين تحجي بيها وتكول وصيت بابا عليها وراح يجيبها الي
لجين بشهكة: يا بختج ياشيخة منو كدج رولكس مرة وحدة وهي تضحك
لكزتها ريتا بكوعها حتى تسكت لان نبراس صار طماطة من القهر رجعت الساعة بالعلاكة بأهمال
وفتحت علبة السوار واقتربت منة
: نبراس لبسني السوار
حسيت بي شوية جر نفس عميق مثل الي كان داخل
بصراع لبسها الي وكعدت اهز بيها بمعصمي
: عاش ذوقك كلش حلوة ربي يخليك الي وتجيبلي هدايا
ابتسم بخجل
رجع شعره للخلف: يالله اني رايح نلتقي بعد الدوام
: اوك
التفتت على البنات
شفت ريتا مسوية وضعية العزف على الكمان
ولجين لازمة كلينكس وتسوي روحها تمسح دموع وهمية
ريتا : تيرراررا تيرررا
لجين: يا اختي حسو بينا ترة احنا حدايق
ختية
ضحكت: سخيفات خجلتوني
ضربتها على كتفها ورحنا نبلش بالمحاضرات
بوقتها كدرو ينسوني ولو للحظات مرض ماما
خلص الدوام وطلعنا اني ونبراس
واجر تكسي
التفتت عليه : هاي شنو ليش تكسي
: اريد احتفل اني وياج بعيد ميلادج
لوحدنا
اخذني لشارع ابو نؤاس عالكورنيش
لزم ايدي : امشي اليوم اغديج بارقى مطعم
سحبت ايدي منة ووكفت بمكاني واباوع على المطعم شكلة كان كلش فاخر وشي اكيد اسعار الطعام نار
: لا نبراس لحظة ما ادخل
: لي
ش
: بربك هذا مطعم غالي مستحيل اخليك تصرف فلوسك وتعبك علمود غدة وهو كلة حشو بطن
نبراس: فديت الي تحرص على جيبي
بس هالمرة حتى نظل نتذكرها
خلينا نحتفل ونتخيل روحنا مثل اولاد الاكابر
ولو للحظات
: لا نبراس ترة هي السعادة مو بالمكان
سحبتة من ايدة ومشيت بي للكورنيش جان هناك بالنهاية اكو كشك يبيع لبلبي وصادف الوقت جان شتا
اشرت على ابو الكشك : اشتريلي لبيلبي
وصمون وتعال خلي نكعد هناك يم الكورنيش
: صدك تحجين
: اي صدك احجي لو عليك ادخل هذا المطعم اموت من القهر على الفلوس الي راح ابذرها عليه والله حتى حرام
عليك وخلي ببالك منا ورايح
مبقى شي عالتخرج مالتك اريدك تبدي تجمع لعرسنا
اتوقع انتظرتك هواي وصار وقت تفكر بية
كعدنا عالثيل بالارض وحط الصينية بيني وبينة
وصرنا ناكل سوية
اباوع على نهر دجلة جان المنظر كلش حلو
نبراس: اذكر يوم انا وخلي على دجلة تلاكينا
هيام : كعدنا هناك الشاطي يا محلا ليالينا
شيخلص الليل وضنوني على جيتك على باجر
: وانا صابر على جيتك على باجر الي سنتين انا صابر
كالولي يجي باجر
جر حسرة : اااااخ يابة
التفتت عليه : ليش هاي الحسرة
: هيام انتي ما تحبيني
اشرت على نفسي بتعجب: اني !!!
: اي انتي
: ليش تحجي هيج وانت تعرف بية احبك واموت عليك
: لا انتي انانية تفكرين بس بمستقبلج وما تفكرين بية
: بالله كول شلون استنتجت ما احبك
: يعني بذمتج تردين اجمع للعرس
واسويلج الاشياءالي تحبيها وتعجبج
مكلتي هذا المكرود شلون ومنين راح يجيب كل هاي المصاريف
: اي شي اكيد طبعاً من تتخرج راح تتعين
: هههه صدك ضحكتيني حلفي والله مرتين خليني اصدك
يعني شباب قبلي اتخرجو صارلهم قرن ما لاكين تعيين
اجي اني ابن منو حتى اتعين عالجاهز
: ليش تحجي هشكل عند الله مو بعيدة
كلشي بيد ربي
: تدرين عندي هواي احلام وامنيات اريد احققهن
: مثل شنو يعني عندك امنيات اكبر من زواجنا وننجمع سوية
اني بالنسبة الي هاي اغلى امنية على كلبي
: زواجنا جزء من الامنيات الي اريد احققهن
اتمنى اعيش مثل
الشباب اتمنى اتعين بمركز مرموق والناس تنادي
لي استاذ نبراس
واركب احدث سيارة والبس ارقى الملابس
واسافر كل يوم ببلد حالي حالهم
وانام عالمخدة مرتاح وما افكر الباجر شلون راح ادبر فلوس الملزمة والبنطرون والقميص
اتمنى اودي امي وابوي للحج
واخوتي ادخلهم احسن مدارس ونغير بيتنا
اااااخ امنيات هواي
اباوع عليه يحجي ويباوع عالنهر كدامه
نبراس كضة عمره ما راضي على عيشتهم
هو من نوع الشباب الطموحين وهذا النوع يرفض الاستسلام
: نبراس تدري بية اني احبك ومن محبتي واشتياقي الك
اكلك تجمع لزواجنا يعني شي اكيد نهاية علاقتنا زواج واحلامك تكدر تحققها واحنا متزوجين نتعاون اني وياك سوية ونبني حياتنا سوية حبة حبة
: لا بالعكس اذا نتزوج راح اركض عالعيشة والتهي
حتى اوفر لكمة العيش الج ولاطفالي وهذا الشي مستحيل اسمح بي يصير
اريد اطفالي من يجون عالدنيا يكون كلشي متوفرلهم وما اريد عليهم عازة
: حيييل يعني حضرت جانبك حاط فقرة زواجنا باخر خانة من امنياتك والله زعلتني
: شفتي شلون تزعلين من اكول انتي ما تحبيني وانانية
الي يحب لازم يصبر عالحبيب ويساعده حتى يحقق احلامه مو يكعد يضغط عليه
: بالعكس هذا يثبت مدى حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ الك يا استاذ
: الله اشكد حلوة كلمة استاذ بحلكج
اوووف شوكت يجي هذا اليوم الي اسمع بي هاي الكلمة
(((((()))))))
مرت الايام وانتهت الامتحانات وعطلنا
وبقيت اتواصل مع البنات بالوات
ونبراس اتخرج هاي السنة وسحب اوراقه وصار يقدم بجميع الدوائر والشركات عسى ولعل يحصل على تعيين ولازال يشتغل عامل بالكوفي بالليل
وبالنهار يشتغل محاسب عند علوة بالسوك
هو شاطر وشاغول
واني على نفس وضعي لكن شوية سمنت
ما اعرف ليش وماما صارحتنا اني وريام بموضوع مرضها وكالت راح يجرولها عملية استأصال الرحم
ولاحظت السمنة مالتي مو طبيعية واخذتني وياهة للدكتورة وكالت هاي خربطة هرمونات الهة يد بالسمنة المفرطة
وكتبت لي على علاج حتى استمر عليه وتنتظم الدورة الشهرية والهرمونات
وصادف بنت عمي سيرين اخت نبراس راح تتزوج
واليوم حنتها
واني وريام حضرنا نفسنا حتى نروح للحفلة
واتمنى اشوف نبراس لان صارلي كومة مشايفتة
اوووف
لبست فستان اسود بسيط قصير
وبي حزام ذهبي عريض عالخصر
وحذاء عالي ذهبي وشعري سرح فتحتة واصل لخصري وحطيت ميك اب خفيف
مرحنا صالون خطية بابا وماما ما ناقصين مصاريف
صحيح الفستان الف مرة لابستة وكلهم شايفيني
بي بالمناسبات بس هالمرة الشي الجديد
صاير كلش ضيق على جسمي حاضني حضن
سمعت صوت ريام وهي تصفر
: حيييل طالعة قمبلة بنت الاوادم صحيح جسمج تارس بس ما شاء الله زايدج جمال
: سكتي ياجميل والفستان راح يطك علية
وخايفة لا تصير مصبية ويطك السحاب وانفضح ومنين اجيب فستان
: اي هم صدك حقج كطعي النفس حتى ما يطك
ام هيام : يالله بنات ابوكم ينتظركم بالباب
عماتكم وزوجة عمكم اذا سئلوكم عني
: بربك هذا مطعم غالي مستحيل اخليك تصرف فلوسك وتعبك علمود غدة وهو كلة حشو بطن
نبراس: فديت الي تحرص على جيبي
بس هالمرة حتى نظل نتذكرها
خلينا نحتفل ونتخيل روحنا مثل اولاد الاكابر
ولو للحظات
: لا نبراس ترة هي السعادة مو بالمكان
سحبتة من ايدة ومشيت بي للكورنيش جان هناك بالنهاية اكو كشك يبيع لبلبي وصادف الوقت جان شتا
اشرت على ابو الكشك : اشتريلي لبيلبي
وصمون وتعال خلي نكعد هناك يم الكورنيش
: صدك تحجين
: اي صدك احجي لو عليك ادخل هذا المطعم اموت من القهر على الفلوس الي راح ابذرها عليه والله حتى حرام
عليك وخلي ببالك منا ورايح
مبقى شي عالتخرج مالتك اريدك تبدي تجمع لعرسنا
اتوقع انتظرتك هواي وصار وقت تفكر بية
كعدنا عالثيل بالارض وحط الصينية بيني وبينة
وصرنا ناكل سوية
اباوع على نهر دجلة جان المنظر كلش حلو
نبراس: اذكر يوم انا وخلي على دجلة تلاكينا
هيام : كعدنا هناك الشاطي يا محلا ليالينا
شيخلص الليل وضنوني على جيتك على باجر
: وانا صابر على جيتك على باجر الي سنتين انا صابر
كالولي يجي باجر
جر حسرة : اااااخ يابة
التفتت عليه : ليش هاي الحسرة
: هيام انتي ما تحبيني
اشرت على نفسي بتعجب: اني !!!
: اي انتي
: ليش تحجي هيج وانت تعرف بية احبك واموت عليك
: لا انتي انانية تفكرين بس بمستقبلج وما تفكرين بية
: بالله كول شلون استنتجت ما احبك
: يعني بذمتج تردين اجمع للعرس
واسويلج الاشياءالي تحبيها وتعجبج
مكلتي هذا المكرود شلون ومنين راح يجيب كل هاي المصاريف
: اي شي اكيد طبعاً من تتخرج راح تتعين
: هههه صدك ضحكتيني حلفي والله مرتين خليني اصدك
يعني شباب قبلي اتخرجو صارلهم قرن ما لاكين تعيين
اجي اني ابن منو حتى اتعين عالجاهز
: ليش تحجي هشكل عند الله مو بعيدة
كلشي بيد ربي
: تدرين عندي هواي احلام وامنيات اريد احققهن
: مثل شنو يعني عندك امنيات اكبر من زواجنا وننجمع سوية
اني بالنسبة الي هاي اغلى امنية على كلبي
: زواجنا جزء من الامنيات الي اريد احققهن
اتمنى اعيش مثل
الشباب اتمنى اتعين بمركز مرموق والناس تنادي
لي استاذ نبراس
واركب احدث سيارة والبس ارقى الملابس
واسافر كل يوم ببلد حالي حالهم
وانام عالمخدة مرتاح وما افكر الباجر شلون راح ادبر فلوس الملزمة والبنطرون والقميص
اتمنى اودي امي وابوي للحج
واخوتي ادخلهم احسن مدارس ونغير بيتنا
اااااخ امنيات هواي
اباوع عليه يحجي ويباوع عالنهر كدامه
نبراس كضة عمره ما راضي على عيشتهم
هو من نوع الشباب الطموحين وهذا النوع يرفض الاستسلام
: نبراس تدري بية اني احبك ومن محبتي واشتياقي الك
اكلك تجمع لزواجنا يعني شي اكيد نهاية علاقتنا زواج واحلامك تكدر تحققها واحنا متزوجين نتعاون اني وياك سوية ونبني حياتنا سوية حبة حبة
: لا بالعكس اذا نتزوج راح اركض عالعيشة والتهي
حتى اوفر لكمة العيش الج ولاطفالي وهذا الشي مستحيل اسمح بي يصير
اريد اطفالي من يجون عالدنيا يكون كلشي متوفرلهم وما اريد عليهم عازة
: حيييل يعني حضرت جانبك حاط فقرة زواجنا باخر خانة من امنياتك والله زعلتني
: شفتي شلون تزعلين من اكول انتي ما تحبيني وانانية
الي يحب لازم يصبر عالحبيب ويساعده حتى يحقق احلامه مو يكعد يضغط عليه
: بالعكس هذا يثبت مدى حٍٍِْــًبٌٍـــِٓېٍٓ الك يا استاذ
: الله اشكد حلوة كلمة استاذ بحلكج
اوووف شوكت يجي هذا اليوم الي اسمع بي هاي الكلمة
(((((()))))))
مرت الايام وانتهت الامتحانات وعطلنا
وبقيت اتواصل مع البنات بالوات
ونبراس اتخرج هاي السنة وسحب اوراقه وصار يقدم بجميع الدوائر والشركات عسى ولعل يحصل على تعيين ولازال يشتغل عامل بالكوفي بالليل
وبالنهار يشتغل محاسب عند علوة بالسوك
هو شاطر وشاغول
واني على نفس وضعي لكن شوية سمنت
ما اعرف ليش وماما صارحتنا اني وريام بموضوع مرضها وكالت راح يجرولها عملية استأصال الرحم
ولاحظت السمنة مالتي مو طبيعية واخذتني وياهة للدكتورة وكالت هاي خربطة هرمونات الهة يد بالسمنة المفرطة
وكتبت لي على علاج حتى استمر عليه وتنتظم الدورة الشهرية والهرمونات
وصادف بنت عمي سيرين اخت نبراس راح تتزوج
واليوم حنتها
واني وريام حضرنا نفسنا حتى نروح للحفلة
واتمنى اشوف نبراس لان صارلي كومة مشايفتة
اوووف
لبست فستان اسود بسيط قصير
وبي حزام ذهبي عريض عالخصر
وحذاء عالي ذهبي وشعري سرح فتحتة واصل لخصري وحطيت ميك اب خفيف
مرحنا صالون خطية بابا وماما ما ناقصين مصاريف
صحيح الفستان الف مرة لابستة وكلهم شايفيني
بي بالمناسبات بس هالمرة الشي الجديد
صاير كلش ضيق على جسمي حاضني حضن
سمعت صوت ريام وهي تصفر
: حيييل طالعة قمبلة بنت الاوادم صحيح جسمج تارس بس ما شاء الله زايدج جمال
: سكتي ياجميل والفستان راح يطك علية
وخايفة لا تصير مصبية ويطك السحاب وانفضح ومنين اجيب فستان
: اي هم صدك حقج كطعي النفس حتى ما يطك
ام هيام : يالله بنات ابوكم ينتظركم بالباب
عماتكم وزوجة عمكم اذا سئلوكم عني
كللولهم ماما
تعبانة مالهة خلك ما اوصيكم مو تحجون
: لا ماما لتخافين سرج ببير ولو اني
اشوف ما بيها شي ان يعرفون
السبب بس ميخالف براحتج هذا شي خاص ييج
بستها وطلعنا واخذنا بابا ولبست
فوك ملابسي عباية كتف مفتوحة بس تتطبق
وطلعت
ابو هيام : بابا هيومة لو لابسة شال على راسج كان احسن تدرين بية ما احب اجبركم على شي
بس اخاف عليكم من العين
: صحيح كلامك بابا بس هياتة بيت عمو احمد هنا قريب مو بعيد
وبهاي الاثناء وصلنا لبيت عمو ودخلنا جوة وبابا سلم على عمو واولاده وطلع وكلي اتصلي علية من تريدون ترجعون
: اوك بابا
دخلت جوة وعيوني تدور على نبراس وينة
سلمت على عماتي والبنات والكل سئلني عن ماما وجاوبتهم مالهة خلك
جنت مارة من يم الدرج وسمعت صوت ناصي يهمس باسمي
رفعت راسي شفت نبراس يأشرلي بيدة ويكلي تعاي صعدي
باوعت منا منا بكلا الاتجاهات وماشفت احد كبل استغليتها فرصة وصعدت لعنده
سحبني من ايدي ووكعدنا عالدرج كان قريب على باب السطح جانو بيت عمو مسوين البيتونة مخزن للغراض الزايدة
نبراس بصوت لاهث: لج شطالعة بنت الاوادم تفاحة
خرب بالحظ منين ابدي بيج اكلج كلج وما راح اشبع قرب الهمسة
على ركبتي واني صار جسمي وكلبي كلة
يرجف اول مرة بحياتي اصير بهيج قرب من نبراس
وهو اول مرة يتصرف وياي بجراءة
شفتة قرب شفايفه على شفايفي
دفعتة من صدره وكمزت من مكاني
: اة اة هاي ششنو نبراس شتريد تسوي
: شبيج جبانة عادي ترة انتي باعتبار خطيبتي
عادي اذا ابوك من خدج بوسة وشوية ازور شفايفج اضوك طعمهن عالواهس
: لا بعدنا مامخطوبين وعيب مايصير ترة لتشوفني اني وياك اتصرف بتلقائية وماخذة راحتي وياك بس كلشي الة حدود ولهنا وحدك اذا انت كلش مستعجل ومتلهف علية ذاك هو بابا روح احجي وياه حتى يصير
كلشي بالاصول ومنخاف من شي
حسيت بي صار عصبي وسحبني من ايدي وقربني عليه فقدت التوازن وكعدت بحضنه صرت ادفع بي واهمس بصوت ناصي
: نبراس ابتعد ما اسمحلك
: لج بس شوية احجي وياج مراح اسوي شي
بس هو جان دايخ بغير عالم حبس ادية بين ايديه وراد يوصل لشفايفي حتى يبوسني بس اني درت وجهي واجتي البوسة على خدي
شهكت من حسيت بيدة الثانية صارت تتلمس بجسمي
دست على رجله بكعب حذائي العالي اطلق سراحي ولزم رجلة موجوع
: اخ ايا مخبلة هاي شسويتي
: انت مخبل ما ابقى يمك ولا لحظة وحدة
عدلت فستاني وايدية ترجف
: اهووووهاي شنو انتي كارثة عمي روحي ما اريد منج بوسة سويتيها علية ظلمة
بس هَـا خليها ببالج ترة كومة بنات كاتلات نفسهن علية
حتى انطيهم وجه وبشرط البوسة بالمجان
من سمعت كلامه صدك انقهرت
وعرفت يريد يستفزني حتى ارجع عن كلامي واطاوعه واخلي ياخذ راحتة وياي بتصرفاته الجريئة
: اعرف ليش انت تحجي هيج حتى اسلمك نفسي وتبطل تروح لغيري
بس غلطان مراح اسمح بهذا الشي اذا هنة يرخصن نفسهن حتى يوصلن الك
فاسفة اني مو مثلهن ما راح انزل نفسي وارخصها لحتى اضمن تكون الي وماتروح لغيري
سمعت صوته خلفي يطلب مني ابقى احجي وياه
تركتة ونزلت جنت كلش مقهورة من تصرفه وياي لان قلل احترامة وعاملني مثل بنات الهوى والليل حسيت بنفسي رخيصة
وهذا الشي مستحيل اخلي يوصله
انقهرت لان المفروض هو يكون حريص علية
بس ما اعرف ليش احس نبراس متغير هاي الفترة
اكو شي ديصير بحياته واني غافلة عنه صحيح اني هاي الفترة التهيت عنه بمرض امي بس لازلت على تواصل وياه شوكت ما تسمحلي الفرصة
ريام : شنو وين جنتي اشو فجاءة اختفيتي وعمة سولاف سئلت عليج
: جنت جوة هناك يم البنات
شفتها ما اقتنعت بجوابي
بعدها انشغلنا بالحفلة ولديجي والبنات وكانت نسرين كلش حلوة اتزوجت واحد من قرابة بابا وعمو من اهل الموصل
واهلة كلهم جايين وكلش حبابين ويعرفوني اني وريام يكولون من جنتو صغار جنتو كلة تجون عدنا
خلصت الحفلة واني ما طلعت من الصالة ابد كلة يم البنات شوية اجتي روان اخت نبراس بصف الاول ابتدائي وشاورتني كالت : نبراس يكول خلي تجي اريد احجي وياهة
جاوبتها كلتلها : كليلة متجي مشغولة
فتحت جنطتي وطلعت النقال حتى اتصل على بابا
جان صامت وشفت عشر مكالمات من نبراس ورسالتين جان يتوعدلي بيهم ومبين عليه صاير نار
بس رغم ذلك ما فرق عندي وما اهتزيت وبقيت مصرة على موقفي
اتصلت على بابا وكال : اني طالع بمشوار ساعتين واجي عليكم اخذكم
وفعلاً كانت الحفلة بعدها ممخلصة والبنات كلهم مشغولات بالركص والضحك
وعمتي كل ساعة تجي تكعد يمي وعينها علية
: ما شاء الله هيومة صايرة كيكة عين الحارة باردة عليج
ابتسمت : اي بس شنو الفايدة جاي اسمن ههه
: اي بس هم حلوة كليلي امج شبيها ما اجتي للحفلة
: والله عمة تكول راسي يوجعني
: مسكينة امج هواي تعبت وعانت بحياتها ابد ما ارتاحت عكدت حواجبي بتسائل
: شنو قصدج عمة شبيها حياة ماما ترة ماما وبابا حياتهم حلوة ومناقصهم شي
جان كل ضني ان عمتي تلمح على عدم انجاب امي
للمزيد من الاطفال لبابا وحظها كعد فقط على ثنين بنات
سولاف: لا مقصدي شي بس من شف
تعبانة مالهة خلك ما اوصيكم مو تحجون
: لا ماما لتخافين سرج ببير ولو اني
اشوف ما بيها شي ان يعرفون
السبب بس ميخالف براحتج هذا شي خاص ييج
بستها وطلعنا واخذنا بابا ولبست
فوك ملابسي عباية كتف مفتوحة بس تتطبق
وطلعت
ابو هيام : بابا هيومة لو لابسة شال على راسج كان احسن تدرين بية ما احب اجبركم على شي
بس اخاف عليكم من العين
: صحيح كلامك بابا بس هياتة بيت عمو احمد هنا قريب مو بعيد
وبهاي الاثناء وصلنا لبيت عمو ودخلنا جوة وبابا سلم على عمو واولاده وطلع وكلي اتصلي علية من تريدون ترجعون
: اوك بابا
دخلت جوة وعيوني تدور على نبراس وينة
سلمت على عماتي والبنات والكل سئلني عن ماما وجاوبتهم مالهة خلك
جنت مارة من يم الدرج وسمعت صوت ناصي يهمس باسمي
رفعت راسي شفت نبراس يأشرلي بيدة ويكلي تعاي صعدي
باوعت منا منا بكلا الاتجاهات وماشفت احد كبل استغليتها فرصة وصعدت لعنده
سحبني من ايدي ووكعدنا عالدرج كان قريب على باب السطح جانو بيت عمو مسوين البيتونة مخزن للغراض الزايدة
نبراس بصوت لاهث: لج شطالعة بنت الاوادم تفاحة
خرب بالحظ منين ابدي بيج اكلج كلج وما راح اشبع قرب الهمسة
على ركبتي واني صار جسمي وكلبي كلة
يرجف اول مرة بحياتي اصير بهيج قرب من نبراس
وهو اول مرة يتصرف وياي بجراءة
شفتة قرب شفايفه على شفايفي
دفعتة من صدره وكمزت من مكاني
: اة اة هاي ششنو نبراس شتريد تسوي
: شبيج جبانة عادي ترة انتي باعتبار خطيبتي
عادي اذا ابوك من خدج بوسة وشوية ازور شفايفج اضوك طعمهن عالواهس
: لا بعدنا مامخطوبين وعيب مايصير ترة لتشوفني اني وياك اتصرف بتلقائية وماخذة راحتي وياك بس كلشي الة حدود ولهنا وحدك اذا انت كلش مستعجل ومتلهف علية ذاك هو بابا روح احجي وياه حتى يصير
كلشي بالاصول ومنخاف من شي
حسيت بي صار عصبي وسحبني من ايدي وقربني عليه فقدت التوازن وكعدت بحضنه صرت ادفع بي واهمس بصوت ناصي
: نبراس ابتعد ما اسمحلك
: لج بس شوية احجي وياج مراح اسوي شي
بس هو جان دايخ بغير عالم حبس ادية بين ايديه وراد يوصل لشفايفي حتى يبوسني بس اني درت وجهي واجتي البوسة على خدي
شهكت من حسيت بيدة الثانية صارت تتلمس بجسمي
دست على رجله بكعب حذائي العالي اطلق سراحي ولزم رجلة موجوع
: اخ ايا مخبلة هاي شسويتي
: انت مخبل ما ابقى يمك ولا لحظة وحدة
عدلت فستاني وايدية ترجف
: اهووووهاي شنو انتي كارثة عمي روحي ما اريد منج بوسة سويتيها علية ظلمة
بس هَـا خليها ببالج ترة كومة بنات كاتلات نفسهن علية
حتى انطيهم وجه وبشرط البوسة بالمجان
من سمعت كلامه صدك انقهرت
وعرفت يريد يستفزني حتى ارجع عن كلامي واطاوعه واخلي ياخذ راحتة وياي بتصرفاته الجريئة
: اعرف ليش انت تحجي هيج حتى اسلمك نفسي وتبطل تروح لغيري
بس غلطان مراح اسمح بهذا الشي اذا هنة يرخصن نفسهن حتى يوصلن الك
فاسفة اني مو مثلهن ما راح انزل نفسي وارخصها لحتى اضمن تكون الي وماتروح لغيري
سمعت صوته خلفي يطلب مني ابقى احجي وياه
تركتة ونزلت جنت كلش مقهورة من تصرفه وياي لان قلل احترامة وعاملني مثل بنات الهوى والليل حسيت بنفسي رخيصة
وهذا الشي مستحيل اخلي يوصله
انقهرت لان المفروض هو يكون حريص علية
بس ما اعرف ليش احس نبراس متغير هاي الفترة
اكو شي ديصير بحياته واني غافلة عنه صحيح اني هاي الفترة التهيت عنه بمرض امي بس لازلت على تواصل وياه شوكت ما تسمحلي الفرصة
ريام : شنو وين جنتي اشو فجاءة اختفيتي وعمة سولاف سئلت عليج
: جنت جوة هناك يم البنات
شفتها ما اقتنعت بجوابي
بعدها انشغلنا بالحفلة ولديجي والبنات وكانت نسرين كلش حلوة اتزوجت واحد من قرابة بابا وعمو من اهل الموصل
واهلة كلهم جايين وكلش حبابين ويعرفوني اني وريام يكولون من جنتو صغار جنتو كلة تجون عدنا
خلصت الحفلة واني ما طلعت من الصالة ابد كلة يم البنات شوية اجتي روان اخت نبراس بصف الاول ابتدائي وشاورتني كالت : نبراس يكول خلي تجي اريد احجي وياهة
جاوبتها كلتلها : كليلة متجي مشغولة
فتحت جنطتي وطلعت النقال حتى اتصل على بابا
جان صامت وشفت عشر مكالمات من نبراس ورسالتين جان يتوعدلي بيهم ومبين عليه صاير نار
بس رغم ذلك ما فرق عندي وما اهتزيت وبقيت مصرة على موقفي
اتصلت على بابا وكال : اني طالع بمشوار ساعتين واجي عليكم اخذكم
وفعلاً كانت الحفلة بعدها ممخلصة والبنات كلهم مشغولات بالركص والضحك
وعمتي كل ساعة تجي تكعد يمي وعينها علية
: ما شاء الله هيومة صايرة كيكة عين الحارة باردة عليج
ابتسمت : اي بس شنو الفايدة جاي اسمن ههه
: اي بس هم حلوة كليلي امج شبيها ما اجتي للحفلة
: والله عمة تكول راسي يوجعني
: مسكينة امج هواي تعبت وعانت بحياتها ابد ما ارتاحت عكدت حواجبي بتسائل
: شنو قصدج عمة شبيها حياة ماما ترة ماما وبابا حياتهم حلوة ومناقصهم شي
جان كل ضني ان عمتي تلمح على عدم انجاب امي
للمزيد من الاطفال لبابا وحظها كعد فقط على ثنين بنات
سولاف: لا مقصدي شي بس من شف
تها وشافتني تعبانة
عكدت حواجبي بتسائل
:
واتأخر بابا يالله اجة ورمش علية
لبست عباتي وطلبت من روان شال وجابتلي واحد من امها
لبستة بأهمال على راسي وطلعنا اني وريام بباب الشارع حتى نركب بسيارة بابا
وبهاي الاثناء سمعنا ولد يحجي وية عمو احمد وصار بعدها صوت صياح
: الحك عمو احمد ابنك نبراس لزموه الاستخبارات
يتبع.....
#@RBABAM
يهمني رئيكم
عكدت حواجبي بتسائل
:
واتأخر بابا يالله اجة ورمش علية
لبست عباتي وطلبت من روان شال وجابتلي واحد من امها
لبستة بأهمال على راسي وطلعنا اني وريام بباب الشارع حتى نركب بسيارة بابا
وبهاي الاثناء سمعنا ولد يحجي وية عمو احمد وصار بعدها صوت صياح
: الحك عمو احمد ابنك نبراس لزموه الاستخبارات
يتبع.....
#@RBABAM
يهمني رئيكم
المهم طلكت وكلت تهون وتفرج والله كريم 😢 راحت سنه 2016 بيها تعب من ما طلكت لن طلاك مو هينه وصعب تره كلمه مو سهله 😔 فكره ابحث عن حبيب واكله هاذ وعدك محد لمسني صح تزوجت بس محد لمسني المهم ضليت دوره عليه وتعبت آخر شي فتحت فيس وبحث بصفحته ولد عمامي ولكيت مخلي صوره اله ب 2017 طبعا باقي ع محرم 10 الأيام جانه الشخص الوحيد لي احجي صديقتي وجدي الله يرحمهم المهم تدخلته وحجيت وكتل على كلشي بس هو هنا كلي تزوجيني واني من فرحتي ماكدار واصفها لكم المهم راحت الأيام اجه محرم يشوف مسجاتي ويغلس اكله شبيك شكو صاير اسمع كلام عنه بنو هو خاطب اسمع من ولد عمامي يسوالف عن شباب تعرفون بعد هاذ خطب هاذ طلكه هاذ هيج المهم ماصدكت كتله كلي جذب المهم قبل الأربعين الإمام الحسين ع بسبوعين توفه جدو الله يرحمه حيل والله ماضل بيه هو كلشي لي المهم نوب عمي توفه ونكسر ظهري المهم رحت بيت عمي اول الخميس ل عمي الله يرحمه وعرفت من وحده من أهله كالت ل مرت عمي بعد مانكدر نسوي عرس وره ما صارت فرحت زهراء بس من عرفت نكطع نفسي وتعذبت حيل كلت ليش هيج يصير بيه اني غلطانه لو منو المهم رحت كلت مبروك وشكرا ع كلشي ✋ 💔 كلي اني خطبت وانتي اجيت متاخره كلت ليش ماكتلي ليش كتلي تزوجيني كلي اخاف اخسرج وكلت افصخه المهم كلي شهر وطلكها عفته ومشيت وره فتره سمعت طلكها وكلت ميخالف رجعتله بس هو ماهتمه بيه وضعت بينهم لا اهلي ولا حبيب المهم ضليت توسل بيه بس كلي شبيك ليش هيج تسوي بيه ليش تخليهم يحجون عليه يكولون يضحك عليج المهم لا بالي هو رحت واحد من صدقاء حاول يستغلوني علمود بس اعرف شبي واحد يكلي انتي حلوه وعوفي واني اعوضج عن كلشي وثاني مادري شنو ضعت والله مافتهمت شي من احد 😢😢المهم عفته كلشي وكلت تهون يالله عفته 😢تعرفت ع واحد نطيت كلشي تالي هسه حظرني والله شلون ردتي ع ولد بلستوري وعندج نستا محد يسوه نبجي عليه ولا نضحي ولا نقهر المهم فكرت ادرسه وعيش حياتي وابتعد عن أهل وآله مشاكل المشاكل متخلص المهم شي كون عندك هدف بحياتج أو بحياتك محد يستاهلنه اني ابجي ع نفسي لن معرفت ختار الناس صحيح طيبتي سامح بسرعه معرف زعل ولا ضوج من احد اني طفولية أحب ضحك سوالف شاقه أحب شي سمه هتمام كلام حلو أحب المرح ماحب القيود ماحب الناس نفسي متواضعة شخصي قويه ماضعف من أول مشكله جريء هاي قصتي بس اكو قصص صارت وياي ماحجيتها مو كلشي يحجي بس مرات الواحد من يحجي يرتاح بس ماكو ثقه محد يستاهل حبنه ولا ثقه ولا حترام الحب كلمه مقدسه الحب الاهتمام وثقة وتفاهم الحب شي حلو شي جميل الحب بنفس الوكت مو كلشي الحب مرات نضحي ع شي يكون أكبر من الحب بس مانحصل غير الفراك وتعب 😢بس كل هاذ درس وعبرة لازم نعيش حياته بشي صحيح العمر مره وحده نسوالف ونضحك ونطلعه ونعيش الله كال لا تبتعدونه عن الحياه لا بس بتعدونه عن الحرام 😻نبجي ع اليروح ينام جوه تراب مو على الناس تجرحنه ماتنطينه مثل مانطيهة كل واحد لازم يعرف قيمته وحده وياه كل شخص تحياتي لكم ربي يحفظكم بحق الإمام المهدي المنتظر عج ويوفقكم شباب وبنات اتمنه لكم كل الخير 😍
#مهيمن
#مهيمن
رسَالة لصديقي التعيِس في هذه اللحظه:♥️✨
أبتسم فإن الحياة قصيرة جداً، جدد طاقتك الحُيويه كُن شخصاً مؤثر في حياتك، لاتهتم لأمراً صغير خدش قلبك فأنت قادر على إصلاح الخدش وتعّقيم جُروحك، كل ماهو عليك الآن إبتسم وثق بالله .🌚🦋
#
أبتسم فإن الحياة قصيرة جداً، جدد طاقتك الحُيويه كُن شخصاً مؤثر في حياتك، لاتهتم لأمراً صغير خدش قلبك فأنت قادر على إصلاح الخدش وتعّقيم جُروحك، كل ماهو عليك الآن إبتسم وثق بالله .🌚🦋
#
تائهة بين اروقة الماضي
البارت ٤
رجعنا للبيت وبابا راح وية عمو احمد لمركز الشرطة حتى يشوفون ليش موقفين نبراس
دخلت وسلمت على ماما
وريام حجتلها الصار
تركتهم يحجون ودخلت للغرفة وكلبي معصور على نبراس
ما اعرف ليش حسيت بالذنب ما رديت على اتصاله
يمكن طلع عصبي وسوة مشكلة من وراي
اوووف هسة لو مكلفة نفسي ومتنازلة
ومهدئة الموقف شلون يا ربي اريد اعرف ليش وقفوه
بدلت ملابسي وغسلت وجهي ورحت يم امي. انتظر
بابا بلكي اسمع اخبار نبراس
ام هيام : راح تبقين طول عمرج تترقبين اخبار
هذا الولد.
باوعتلها وسويت نفسي ما افتهمت شنو حجت
: نعم ماما وياي تحجين ؟؟
: اي انتي احجي وياج لتسوين نفسج ماتعرفين شنو قصدي
اقصد نبراس ترة عيونج فاضحتج لا عبالج ما منتبهة عليكم وعلى نظرات عيونكم كلشي واضح بينكم
: لا ماما متوهمة مابيني وبين نبراس اي شي
استحيت احجيلها واصارحها
ما اعرف يمكن شخصية امي ما تنفع تصير صديقتي
واحجيلها الي بكلبي صرت اتهرب منها
اعرف بيها ما راح يصرفلها علاقتي مع نبراس
مو اعتراضاً على شخص نبراس وانما
راح ترفض مماطلة نبراس وتأخيره للزواج
ويطلب مني اصبر عليه وانتظره واي ام ما راح تقبل تسكت على هيج شي
ان تشوف بنتها مثل الوردة كدامها سنين عمرها تعدي بنتظار شخص يريد يبني مستقبله ويأجل الزواج
امي واقعية تريد شي ملموس
واعرف طبعها هي تحاول تضغط علية حتى احجيلها
عن علاقتنا وتالي تنتقل الى المرحلة القادمة وهي
الالحاح للطلب من نبراس يتقدملي
ومتأكدة اذا عرفت كلام نبراس الي بذاك اليوم
اكيد راح ترفض رفض قاطع وتأكد علية بعدم التواصل وية نبراس واقطع وياه اي علاقة هاي من غير تبدي حربها وياي
لان هاي امي واني اعرفها كلش زين
هذا الوجه البريء الي اشوفة حالياً ماهو الا تمهيد للعاصفة
هههه مثل قبل من جنت اضم عنها درجات الرسوب
وهي تكعد تجر الساني بصورة ام طيبة حنونة مساعدة
(احجيلي حتى نلحك نتعاون عالدرس الضعيفة بي ومن انطيها الدرجات ما اعرف الضربة منين تجيني
ومايبقى نعال بالبيت ما تشمرة علية واذاناتي يصيرون حمر من ورة الشد. هاي نتيجة الي تضم على امها
ومنها عرفت امي قانون المسايسة ماهو الا نوع من انواع المراوغة لحتى تعرف عني كلشي
لكن هيهات تعرف مني شي
ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
هاي القاعدة تنطبق مع امي
صحيت على دخول بابا للبيت
وكوة اتمالكت نفسي كدام امي حتى لا اتهور واركض لعند بابا واسمع شصار على نبراس
ظليت كاعدة بس عبالك كاعدة على نار
انتظرتها تستفسر من بابا بس شكل امي
خبثت ماكدرت اسكت بس حاولت احجي ببرود وكأنه شي عابر يعني وكأن اسئل من باب الفضول
هيج شي
: هلو بابا ها شنو صارعلى سالفة نبراس
: نبراس موقفينة الشرطة بثناء ما كان يشتغل بالكوفي
لان واصل بلاغ للشرطة عن الكوفي
على اساس ان هذا الكوفي بي ممنوعات
ونبراس يشتغل عامل بالكوفي
ماخذينة هو و الكادر كلة
والله يستر بس لا تتلبس السالفة براسه لان هو ما وراه ظهر وسند اخاف يستضعفوه
حسيت كلبي انخمط من مكانه
كوة كدرت اسيطر على نفسي وما ابين شي
كدام امي : الله يكون بعون امة وخواته خطية نبراس ما يستاهل
ام هيام : اي والله صدك ما يستاهل يصير بي هيج ويضيع مستقبله حرامات هو خريج وتعبان على نفسه
زين وهسة شنو صفت السالفة
: ننتظر الباجر ونشوف صاحب الكوفي شنو راح يسوي
بلكي يبري ذمة العمال ويطلعونهم خطية همة مالهم ذنب على باب الله
: اووف خطية هاي وين جانتلة
بعد ما كدرت اتحمل اكعد اسمع اكثر لان حسيت دموعي راح تخوني : يالله تصبحون على خير اني كلش نعست وراسي صاير طبل من ورة الحنة
دخلت للغرفة واحس دموعي نزلت وية غلق الباب
اتكأت عليه
والله ما اسامح نفسي اذا صار على نبراس شي
لان لو ما اني الح عليه حتى يشتغل جان ما راح
للكوفي يشتغل هناك
صبحت يوم ثاني مريضة بالفراش
المشكلة ما اشتكي من الم جسدي لا المشكلة الالم نفسي
وتعال شلون راح اتصنع كدام الكل ما بية شي
واتصرف طبيعي كلش
كمزت من مكاني واتذكرت
لجين صديقتي وابوها اي صدك هو مسؤل بلكي
يكدر يفيدنا ويتوسطلنا
اتصلت عليها وحجيتلها كلشي وهي وعدتني
راح تحجي وية ابوها
والله ورة ثلاث ساعات اتصلت علية لجين وطلبت اسم نبراس الثلاثي وبأي مركز
والله لليل طلعو نبراس
بس يمة اني اجيت اطير من الفرحة
(((((((((())))))))
اتصلت عليه ومجاوب ردت اتحمدله ع السلامة
يالله شكله ملتهي
ومر اربعة ايام و كل يوم اتصل عليه وهو نفس الشي ما يرد
اخر شي دبرت عذر حتى اروح لبيت عمو
واخذني بابا هناك لبيتهم وكعدت مثل كل مرة وية البنات وصادف كانت سيرين جاية لبيت اهلها والتهينا نتبادل الاخبار وعيوني على الباب منتظرة نبراس
سئلت عليه بصورة عابرة
امة كالت طالع عندة شغل وكعدت شوية شوية
مثل الحرامي ابوك معلومات عنه
حتى اعرف اخر اخباره
هيام : ليش هو بعدة يشتغل بالكوفي
ام نبراس : لا عيني بطل منها ابوه ما يقبل يرجع لهناك
كافي الي
البارت ٤
رجعنا للبيت وبابا راح وية عمو احمد لمركز الشرطة حتى يشوفون ليش موقفين نبراس
دخلت وسلمت على ماما
وريام حجتلها الصار
تركتهم يحجون ودخلت للغرفة وكلبي معصور على نبراس
ما اعرف ليش حسيت بالذنب ما رديت على اتصاله
يمكن طلع عصبي وسوة مشكلة من وراي
اوووف هسة لو مكلفة نفسي ومتنازلة
ومهدئة الموقف شلون يا ربي اريد اعرف ليش وقفوه
بدلت ملابسي وغسلت وجهي ورحت يم امي. انتظر
بابا بلكي اسمع اخبار نبراس
ام هيام : راح تبقين طول عمرج تترقبين اخبار
هذا الولد.
باوعتلها وسويت نفسي ما افتهمت شنو حجت
: نعم ماما وياي تحجين ؟؟
: اي انتي احجي وياج لتسوين نفسج ماتعرفين شنو قصدي
اقصد نبراس ترة عيونج فاضحتج لا عبالج ما منتبهة عليكم وعلى نظرات عيونكم كلشي واضح بينكم
: لا ماما متوهمة مابيني وبين نبراس اي شي
استحيت احجيلها واصارحها
ما اعرف يمكن شخصية امي ما تنفع تصير صديقتي
واحجيلها الي بكلبي صرت اتهرب منها
اعرف بيها ما راح يصرفلها علاقتي مع نبراس
مو اعتراضاً على شخص نبراس وانما
راح ترفض مماطلة نبراس وتأخيره للزواج
ويطلب مني اصبر عليه وانتظره واي ام ما راح تقبل تسكت على هيج شي
ان تشوف بنتها مثل الوردة كدامها سنين عمرها تعدي بنتظار شخص يريد يبني مستقبله ويأجل الزواج
امي واقعية تريد شي ملموس
واعرف طبعها هي تحاول تضغط علية حتى احجيلها
عن علاقتنا وتالي تنتقل الى المرحلة القادمة وهي
الالحاح للطلب من نبراس يتقدملي
ومتأكدة اذا عرفت كلام نبراس الي بذاك اليوم
اكيد راح ترفض رفض قاطع وتأكد علية بعدم التواصل وية نبراس واقطع وياه اي علاقة هاي من غير تبدي حربها وياي
لان هاي امي واني اعرفها كلش زين
هذا الوجه البريء الي اشوفة حالياً ماهو الا تمهيد للعاصفة
هههه مثل قبل من جنت اضم عنها درجات الرسوب
وهي تكعد تجر الساني بصورة ام طيبة حنونة مساعدة
(احجيلي حتى نلحك نتعاون عالدرس الضعيفة بي ومن انطيها الدرجات ما اعرف الضربة منين تجيني
ومايبقى نعال بالبيت ما تشمرة علية واذاناتي يصيرون حمر من ورة الشد. هاي نتيجة الي تضم على امها
ومنها عرفت امي قانون المسايسة ماهو الا نوع من انواع المراوغة لحتى تعرف عني كلشي
لكن هيهات تعرف مني شي
ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
هاي القاعدة تنطبق مع امي
صحيت على دخول بابا للبيت
وكوة اتمالكت نفسي كدام امي حتى لا اتهور واركض لعند بابا واسمع شصار على نبراس
ظليت كاعدة بس عبالك كاعدة على نار
انتظرتها تستفسر من بابا بس شكل امي
خبثت ماكدرت اسكت بس حاولت احجي ببرود وكأنه شي عابر يعني وكأن اسئل من باب الفضول
هيج شي
: هلو بابا ها شنو صارعلى سالفة نبراس
: نبراس موقفينة الشرطة بثناء ما كان يشتغل بالكوفي
لان واصل بلاغ للشرطة عن الكوفي
على اساس ان هذا الكوفي بي ممنوعات
ونبراس يشتغل عامل بالكوفي
ماخذينة هو و الكادر كلة
والله يستر بس لا تتلبس السالفة براسه لان هو ما وراه ظهر وسند اخاف يستضعفوه
حسيت كلبي انخمط من مكانه
كوة كدرت اسيطر على نفسي وما ابين شي
كدام امي : الله يكون بعون امة وخواته خطية نبراس ما يستاهل
ام هيام : اي والله صدك ما يستاهل يصير بي هيج ويضيع مستقبله حرامات هو خريج وتعبان على نفسه
زين وهسة شنو صفت السالفة
: ننتظر الباجر ونشوف صاحب الكوفي شنو راح يسوي
بلكي يبري ذمة العمال ويطلعونهم خطية همة مالهم ذنب على باب الله
: اووف خطية هاي وين جانتلة
بعد ما كدرت اتحمل اكعد اسمع اكثر لان حسيت دموعي راح تخوني : يالله تصبحون على خير اني كلش نعست وراسي صاير طبل من ورة الحنة
دخلت للغرفة واحس دموعي نزلت وية غلق الباب
اتكأت عليه
والله ما اسامح نفسي اذا صار على نبراس شي
لان لو ما اني الح عليه حتى يشتغل جان ما راح
للكوفي يشتغل هناك
صبحت يوم ثاني مريضة بالفراش
المشكلة ما اشتكي من الم جسدي لا المشكلة الالم نفسي
وتعال شلون راح اتصنع كدام الكل ما بية شي
واتصرف طبيعي كلش
كمزت من مكاني واتذكرت
لجين صديقتي وابوها اي صدك هو مسؤل بلكي
يكدر يفيدنا ويتوسطلنا
اتصلت عليها وحجيتلها كلشي وهي وعدتني
راح تحجي وية ابوها
والله ورة ثلاث ساعات اتصلت علية لجين وطلبت اسم نبراس الثلاثي وبأي مركز
والله لليل طلعو نبراس
بس يمة اني اجيت اطير من الفرحة
(((((((((())))))))
اتصلت عليه ومجاوب ردت اتحمدله ع السلامة
يالله شكله ملتهي
ومر اربعة ايام و كل يوم اتصل عليه وهو نفس الشي ما يرد
اخر شي دبرت عذر حتى اروح لبيت عمو
واخذني بابا هناك لبيتهم وكعدت مثل كل مرة وية البنات وصادف كانت سيرين جاية لبيت اهلها والتهينا نتبادل الاخبار وعيوني على الباب منتظرة نبراس
سئلت عليه بصورة عابرة
امة كالت طالع عندة شغل وكعدت شوية شوية
مثل الحرامي ابوك معلومات عنه
حتى اعرف اخر اخباره
هيام : ليش هو بعدة يشتغل بالكوفي
ام نبراس : لا عيني بطل منها ابوه ما يقبل يرجع لهناك
كافي الي
صار بينا من وراها
: لعد شنو الشغل الي رايح عليه
: نسيت اكلج هذا المسؤل ابن منطقتنا الي جان ساكن قبل يمنا اتدخل بموضوع نبراس وكدر يطلعه من السجن
كانت تقصد ابو لجين
: اهااا الله يرضى عليه
: اي فعلا الله يرضى عليه ومو بس طلعه من السجن وبعد عرض عليه عمل يشتغل عندة
: هاا!!! هاي شوكت
: يوم ثاني من طلع من السجن
استغربت لعد شعجب لجين ما حجتلي عنة
احتمال عبالها اني اعرف بالموضوع لان ما تعرف
اني ونبراس متزاعلين عالعموم انعم الله عليهم وكفو ويانة خوش وكفة
: الحمد لله ربي يبعد البلاء عنه ويسهل اموره
سيرين : امين يا رب. ومو بس هيج سمعت نبراس يكول هاي الوظيفة مؤقتة منا علما يعييني بوظيفة بشهادتي ضمن اختصاصي
اجيت ابجي من الفرحة يارب فرجها عليه
وظليت احوم اريد اشوفة واباركله
وفعلاً وصل نبراس ودخل واتفاجيء بوجودي
وسوة نفسه يبيع ثكل وبعدة زعلان علية
هيام : الحمدلله على سلامتك نبراس
: الله يسلمج
كان يحجي وما يحط عينه بعيني مثل كل مرة
ادري بي يضعف كدامي وما يكدر يبقى مخشن خاطره بتجاهي
: مبروك سمعت بيك اتوظفت يارب يوم للتعيين وتصير بارقى المراتب
رفع راسه وصارت عيني بعينه
رفع ايدة ورجع شعره للخلف
حسيت بعيونة اشتياق مفضوح بتجاهي
: الله يبارك بيج هيومة اااا اقصد هيام
سيرين: شي اكيدك حقك تخربط باسمها صايرة دبدوب
صار وجهي احمر استحيت
رفعت عيني وباوعت عليه كان يباوع لجسمي بنظرات عيونه
: بعيوني تبقى حلوة نفسها هيومة متتغير
يبووو عليك نبراس شلون بيك وبكلامك الي
ياكل عقلي ونساني حتى كلام العتاب الي جنت محضرتة
اشرلي بعيونة وعرفت يريد يحجي وياي
بس اهلة موجودين
نبراس : احم يالله اني اترخص عندي مشوار
كمت من مكاني : نبراس عفية اخذني وياك بطريقك لبيت اهلي اريد ارجع
سيرين : وين بعد وكت عفية ابقي ويانا صارلنا هواي ممتجمعين
: غير مرة حبيبتي والله امي مالهة خلك
: يالله معذورة سلمي على عمة هناء وياج
انتبهت عليه طلع كدامي واني سلمت على سيرين ووعمة عتاب ام نبراس وطلعت من باب المطبخ
ادور عليه ما حسيت الا ايد سحبتني واخذني ورة البيت مالتهم يصير ترك اظلم تقريباً بي اضاءة خفيفة مالت شباك الخلفي للمطبخ مالتهم
انفاسناالسريعة اختلطت مع بعض
قرب على اذني : لج هيااام مييييت عليج ومشتاقلج بكد رحمة الله
صرت كلي ارجف خوف على لهفةعلى اشتياق
ارتبكت : اة اة حتى اني مشتاقتلك بس اني زعلانة عليك
: ليش
كان يحجي بهمس قرب شفايفي
ارتكبت وصار نبض كلبي كلة يرجف
دفعته على كيف من صدره حتى يبعد عني لان
قربه اربكني وجرئته خوفتني
: ليش اتصل عليك مترد على اتصالي
: جنت هواي مشغول بهاي الايام ومفرغت حتى احك راسي
: هذا مو عذر انت جنت ما يعدي عليك يوم اذا ما
تتصل علية وتسمع صوتي
: رجع اقترب مني وحاصرني بين ايديه والحايط
: يعني شلون بيج راح تخلصين هاي اللحظات الحلوة بالعتاب
واني ما مصدك انتي هسة بين ادية
قرب شفايفه علية
ارتبكت مكدرت اخليه يقترب مني
دفعتة وشردت رحت وكفت انتظره يم باب البيت مالتهم واني كلي ارجف صرت اتلفت اخاف احد يشوفني
طلع وراي ووهو يرجع شعره ويبتسم
فتح باب البيت ومد ايدة حتى اتقدم واطلع قبله عبرت من يمه وهمسلي : جبانة
: افضل اعيش جبانة احسن من ما اخسر احترامي لنفسي
وصلني لبيتنا وكال : خلي ببالج الدوام راح يبدي
واني صرت السايق مال لجين وكلت اوصلج انتي وياهة بطريقي لان مستحيل اخليج لوحدج
تركبين عبرية نفرات
دنكت : اذا هذا الشي ما يأثر على وظيفتك فبراحتك الي تشوفة سوي
: شنو لهلدرجة تهمج راحتي اشو ما اشوفج
تهتمين لراحتي من اقترب منج واريد خضنة منج
دنكت راسي خجلت من كلامه
سمعت ضحكته وراح وتركني : تبقين جبانة
دخلت جوة لبيتنا
اوووف منك يا نبراس بعادك يعذبني
وقربك يخوفني
ما اعرف شنو ديصير بية
منو الغلط بينا ومنو الصح
((((((((()))))))))))
عدت الايام
وصار موعد عملية امي
والتهيت بيها ورجعت اتصالاتنا اني ونبراس
بس مو بكثرة مثل الاول لان هو مشغول واني
التهيت وية امي
وخضعت للعملية والكل عرف بمرضها
بالصدفة الدكتورة الي تعالج عندها امي سألت عليها ام نبراس تستفسر عن صحتها ومن عدها
وبوقتها نبراس عتب علية وكال
: ليش اني اخر واحد يعرف بالموضوع لهلدرجة عندج مو مهم ولا بكد المسؤلية وتشاركيني بمشاكلكم
: لا نبراس مو هيج الحجي بس الموضوع ما يخصني بس الي هذا خاص بأمي وهي طلبت ما نحجي
لاي واحد
: بس اني مو اي واحد لج هيام اني نبراس حبيبج
ليش احس بيج متغيرة علية ودائماً تبعديني عنج
: لا مامتغيرة عليك بس والله مرض امي اخذ كل وقتي
وتفكيري ترة هاي امي مو شوية الي جاي امر بي
شعور كلش صعب
حجة وهو مغنتب : عالعموم براحتج ما اجبرج
: عفية نبراس لاتصير انت والوكت ضدي
(((((((((())))))))
مرت هاي الفترة وزاد انشغالي من بعد عملية امي
بين فترة نقاهة امي وبين الخطار من الاهل والجوارين
كلش انشغلت بحيث بدة الدوام واحنا ما اشترينا زي
: لعد شنو الشغل الي رايح عليه
: نسيت اكلج هذا المسؤل ابن منطقتنا الي جان ساكن قبل يمنا اتدخل بموضوع نبراس وكدر يطلعه من السجن
كانت تقصد ابو لجين
: اهااا الله يرضى عليه
: اي فعلا الله يرضى عليه ومو بس طلعه من السجن وبعد عرض عليه عمل يشتغل عندة
: هاا!!! هاي شوكت
: يوم ثاني من طلع من السجن
استغربت لعد شعجب لجين ما حجتلي عنة
احتمال عبالها اني اعرف بالموضوع لان ما تعرف
اني ونبراس متزاعلين عالعموم انعم الله عليهم وكفو ويانة خوش وكفة
: الحمد لله ربي يبعد البلاء عنه ويسهل اموره
سيرين : امين يا رب. ومو بس هيج سمعت نبراس يكول هاي الوظيفة مؤقتة منا علما يعييني بوظيفة بشهادتي ضمن اختصاصي
اجيت ابجي من الفرحة يارب فرجها عليه
وظليت احوم اريد اشوفة واباركله
وفعلاً وصل نبراس ودخل واتفاجيء بوجودي
وسوة نفسه يبيع ثكل وبعدة زعلان علية
هيام : الحمدلله على سلامتك نبراس
: الله يسلمج
كان يحجي وما يحط عينه بعيني مثل كل مرة
ادري بي يضعف كدامي وما يكدر يبقى مخشن خاطره بتجاهي
: مبروك سمعت بيك اتوظفت يارب يوم للتعيين وتصير بارقى المراتب
رفع راسه وصارت عيني بعينه
رفع ايدة ورجع شعره للخلف
حسيت بعيونة اشتياق مفضوح بتجاهي
: الله يبارك بيج هيومة اااا اقصد هيام
سيرين: شي اكيدك حقك تخربط باسمها صايرة دبدوب
صار وجهي احمر استحيت
رفعت عيني وباوعت عليه كان يباوع لجسمي بنظرات عيونه
: بعيوني تبقى حلوة نفسها هيومة متتغير
يبووو عليك نبراس شلون بيك وبكلامك الي
ياكل عقلي ونساني حتى كلام العتاب الي جنت محضرتة
اشرلي بعيونة وعرفت يريد يحجي وياي
بس اهلة موجودين
نبراس : احم يالله اني اترخص عندي مشوار
كمت من مكاني : نبراس عفية اخذني وياك بطريقك لبيت اهلي اريد ارجع
سيرين : وين بعد وكت عفية ابقي ويانا صارلنا هواي ممتجمعين
: غير مرة حبيبتي والله امي مالهة خلك
: يالله معذورة سلمي على عمة هناء وياج
انتبهت عليه طلع كدامي واني سلمت على سيرين ووعمة عتاب ام نبراس وطلعت من باب المطبخ
ادور عليه ما حسيت الا ايد سحبتني واخذني ورة البيت مالتهم يصير ترك اظلم تقريباً بي اضاءة خفيفة مالت شباك الخلفي للمطبخ مالتهم
انفاسناالسريعة اختلطت مع بعض
قرب على اذني : لج هيااام مييييت عليج ومشتاقلج بكد رحمة الله
صرت كلي ارجف خوف على لهفةعلى اشتياق
ارتبكت : اة اة حتى اني مشتاقتلك بس اني زعلانة عليك
: ليش
كان يحجي بهمس قرب شفايفي
ارتكبت وصار نبض كلبي كلة يرجف
دفعته على كيف من صدره حتى يبعد عني لان
قربه اربكني وجرئته خوفتني
: ليش اتصل عليك مترد على اتصالي
: جنت هواي مشغول بهاي الايام ومفرغت حتى احك راسي
: هذا مو عذر انت جنت ما يعدي عليك يوم اذا ما
تتصل علية وتسمع صوتي
: رجع اقترب مني وحاصرني بين ايديه والحايط
: يعني شلون بيج راح تخلصين هاي اللحظات الحلوة بالعتاب
واني ما مصدك انتي هسة بين ادية
قرب شفايفه علية
ارتبكت مكدرت اخليه يقترب مني
دفعتة وشردت رحت وكفت انتظره يم باب البيت مالتهم واني كلي ارجف صرت اتلفت اخاف احد يشوفني
طلع وراي ووهو يرجع شعره ويبتسم
فتح باب البيت ومد ايدة حتى اتقدم واطلع قبله عبرت من يمه وهمسلي : جبانة
: افضل اعيش جبانة احسن من ما اخسر احترامي لنفسي
وصلني لبيتنا وكال : خلي ببالج الدوام راح يبدي
واني صرت السايق مال لجين وكلت اوصلج انتي وياهة بطريقي لان مستحيل اخليج لوحدج
تركبين عبرية نفرات
دنكت : اذا هذا الشي ما يأثر على وظيفتك فبراحتك الي تشوفة سوي
: شنو لهلدرجة تهمج راحتي اشو ما اشوفج
تهتمين لراحتي من اقترب منج واريد خضنة منج
دنكت راسي خجلت من كلامه
سمعت ضحكته وراح وتركني : تبقين جبانة
دخلت جوة لبيتنا
اوووف منك يا نبراس بعادك يعذبني
وقربك يخوفني
ما اعرف شنو ديصير بية
منو الغلط بينا ومنو الصح
((((((((()))))))))))
عدت الايام
وصار موعد عملية امي
والتهيت بيها ورجعت اتصالاتنا اني ونبراس
بس مو بكثرة مثل الاول لان هو مشغول واني
التهيت وية امي
وخضعت للعملية والكل عرف بمرضها
بالصدفة الدكتورة الي تعالج عندها امي سألت عليها ام نبراس تستفسر عن صحتها ومن عدها
وبوقتها نبراس عتب علية وكال
: ليش اني اخر واحد يعرف بالموضوع لهلدرجة عندج مو مهم ولا بكد المسؤلية وتشاركيني بمشاكلكم
: لا نبراس مو هيج الحجي بس الموضوع ما يخصني بس الي هذا خاص بأمي وهي طلبت ما نحجي
لاي واحد
: بس اني مو اي واحد لج هيام اني نبراس حبيبج
ليش احس بيج متغيرة علية ودائماً تبعديني عنج
: لا مامتغيرة عليك بس والله مرض امي اخذ كل وقتي
وتفكيري ترة هاي امي مو شوية الي جاي امر بي
شعور كلش صعب
حجة وهو مغنتب : عالعموم براحتج ما اجبرج
: عفية نبراس لاتصير انت والوكت ضدي
(((((((((())))))))
مرت هاي الفترة وزاد انشغالي من بعد عملية امي
بين فترة نقاهة امي وبين الخطار من الاهل والجوارين
كلش انشغلت بحيث بدة الدوام واحنا ما اشترينا زي