موسوعة البرامج و المونتاج
17.6K subscribers
788 photos
51 videos
227 files
1.52K links
هدفنا إيصال المعلومة و المساعدة في حل مشاكل الحاسوب التي تواجه الأعضاء عبر توفير البرامج بشكل مجاني.
للتواصل و طلب المساعدة @Abu_Kasim
https://linktr.ee/abukasim
Download Telegram
قد يعتقد الناس ان من يكتب على الكمبيوتر بشكل سريع يكون ذو موهبة خاصة ومحترف.
اليوم اقدم لكم موقع يساعدك على احتراف الكتابة على الكيبورد بشكل سريع دون النظر الية ايضا.

هو موقع keybr.com


موسوعة البرامج و المونتاج

.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لماذا أفضل استخدام نظام الويندوز على نظام الماك؟

‎كتبت بواسطة سعود الهواوي

قبل أن تصوبوا علي أسلحتكم أعزائي محبي الماك وقبل أن تهاجموني بالتعصب؛ اسمعوا رأيي من وجهة نظر شخص لا يؤمن أبدا بمبدأ التعصب لمنتج معين، أنا مؤمن بأمر واحد فقط هو أن أستخدم أي منتج ما دام يوفر لي بيئة عمل جيدة من دون مشاكل ومن دون أي صعوبات.
خلال الشهرين الماضيين حصلت لي فرصة استخدام أحد اجهزة أبل “الجميل” جهاز الماك اير 13 بوصة، وحول استلامي الجهاز كنت أريد أن أعرف بنفسي هل أجهزة اللاب توب التي تطورها أبل تستحق هذا المدح الهائل من قبل مستخدميها؟
هل جهاز الماك سيوفر لي البيئة التي تساعدني على تصفح النت وإنهاء أعمالي؟ هل نظام التشغيل يوفر لي السهولة والبساطة والقوة التي أجدها في ويندوز 7؟
عندما بدأت تجربتي للجهاز كانت تجربة جميلة وغريبة بالوقت نفسه، الجمال فيها هو أن تصميم لوحة المفاتيح والشاشة وخفه الجهاز أبهرتني وزاد عليها ولأول مرة بحياتي استخدامي لجهاز كمبيوتر أو لاب توب من دون الاستعانة بالماوس،
فانا من الذين يفضل استخدام الماوس لأنها توفر لي تحكم أفضل من التشش باد ولكن الحال تغير مع جهاز الماك فأبل نجحت وبقوة في توفير تتش باد لا أعتقد بأن أي شركة استطاعت أن توفر مثله في التوافقيه مع النظام وسهولة الاستخدام والسرعة.
وعندما انتقلت لاستخدام نظام التشغيل أول ما لفت انتباهي في النظام هو الألوان القاتمة! نعم أقولها وبكل صراحة الألوان في واجهة نظام الماك قاتمة وغير حية، فالاعتماد على اللون الفضي في نوافذ النظام ونوافذ التطبيقات سيء من وجهة نظري “الشخصية”
جعل مظهر النظام قبيح بالنسبة لي بعكس نظام ويندوز 7 فالإطارات و النوافذ أجمل تصميما في ويندوز 7 و الألوان المتدرجة من اللون الأزرق في ويندوز 7 جميلة جدا ومريحة للعين، الأمر الآخر الذي لفت انتباهي في نظام الماك وبعد مرور عدة أيام من استخدامي
له هو صعوبة تقبل طريقه وتنظيم ملفات النظام، في كل مرة أحاول التأقلم مع طريقة تنظيم الملفات في النظام أجد انها صعبة بالنسبة لي بعكس نظام ويندوز
بعدها انتقلت إلى مسألة استخدام الماك في عملي فوجدت بأن النظام لا يختلف أبدا عن الويندوز 7 وبل أقولها وبصوت عالي كان من المفترض أن أستمر باستخدام الويندوز، فأول مشاكل واجهتني هو فقداني برامج الأوفيس التابعة لمايكروسوفت فاللغة العربية ليست مدعومة
بشكل قوي في الماك مع برامج الأوفيس، أعلم أن بعضكم سيقول الذنب على مايكروسوفت بعدم دعم اللغة العربية بشكل كامل في نسخة الأوفيس في الماك ولكن أنا هنا أضع لكم سببا مهما لاستمراري بالعمل على نظام ويندوز 7 والتغاضي عن استخدام الماك، الأمر الآخر
هو أن اهم تطبيق أستخدمه لموقع عالم التقنية غير متوفر في الماك والتطبيق هو ويندوز لايف رايتر وبسبب حاجتي القوية لهذا البرنامج اضطررت أن أقوم بتركيب نظام ويندوز 7 على جهاز الماك اير.

طبعا هناك مميزات أعجبتني بنظام الماك و التي لا أجدها في ويندوز 7 (أعتقد يمكن توفير هذه المميزات في تطبيقات أخرى ولكن أتحدث هنا عن مميزات من النظام نفسه) مثل ميزة Mission Control والتي تعرض جميع النوافذ وتخصيص أكثر من سطح مكتب
ولكن هذه المميزات الجميلة لم تؤثر بطبيعة عملي وتصفحي للمواقع من خلال نظام الماك ولم تجعل النظام يتفوق على الويندوز، فهي مميزات كمالية أكثر من أنها مميزات مؤثرة في عملي.

هذه التجربة جعلتني أحكم على جهاز الماك اير أو أجهزة أبل ونظام التشغيل بالحكم التالي: أبل.. أقولها وبكل صراحة متفوقة على الجميع في تصميم أجهزتها، فجهاز الماك اير من أجمل وأخف وأسرع الأجهزة التي جربتها ولا يوجد
أي جهاز قمت بتجربته سابقا يضاهي جودة تصنيع أجهزة أبل، الحكم الثاني هو أن نظام الماك أعطي أكبر من حجمه، فهو نظام عادي ولا يغنيني عن نظام الويندوز والذي أرى أنه يتفوق عليه في بعض الأشياء التي تهمني شخصيا،
كنت أتوقع أن هناك مميزات “قاتلة” في الماك تجعلني أتحول له ولكن انصدمت بأن ما يقدمه لي ويندوز 7 يكفيني وأكثر مما يقدمه لي نظام الماك.
ولابد أن أذكركم أن هذه وجهة نظري البحتة حسب استخدامي للجهاز وطريقه عملي، فقد تتغير وجهة نظر المستخدم حسب طبيعة استخدامه، فمثلا المصممين حسب علمي يفضلون الماك لأنها أجهزة قوية وتطبيقات التصميم تعمل فيها بشكل أفضل،
لذلك خذوا كلامي باعتبار أنه رأي شخص قام بتجربة نظام الماك لفترة معقولة استطاع من خلالها الحكم على أجهزة ماك، فحكمي يجعلني أقول بأنه من الجميل أن يقوم الشخص بشراء جهاز ماك ومن ثم اعتماد نظام ويندوز عليه ولكن تظل مشكلة الأسعار
المرتفعة لأجهزة الماك والتي تجعل من اتخاذ هذا القرار صعب لدى الكثيرين، لذلك على كل مستخدم أن يعرف ما هي استخداماته للنظام وما هي الأجهزة التي تتوافق مع متطلباته وطريقه تعامله مع النظام ولا ينظر لأي اعتبارات أخرى.
أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة عن إطلاق النسخة التجريبية الأخيرة، ذات رقم البناء Build 15042، للحواسب المكتبية، وكذلك النسخة التجريبية ذات رقم البناء، Build 15043، للأجهزة المحمولة، وذلك لمشتركي برنامجها Windows 10 Insider Preview.

وقالت شركة البرمجيات الأميركية في منشور على مدونة نظام ويندوز إن النسخة الجديدة تجلب رسومًا جديدة للمساعد الرقمي كورتانا، إضافة إلى رسالة منبثقة تطلب من المستخدمين تفعيل برمجية فلاش على متصفح الويب، إيدج، وذلك في إطار تحرك الشركة، إلى جانب شركات متصفحات الويب الأخرى، مثل جوجل وموزيلا، إلى تعطيل تشغيل فلاش افتراضيًا على المواقع الإلكترونية لدواعي أمنية ولتحسين الأداء.



وأضافت مايكروسوفت في منشورها أنها حسنت تجربة القراءة على متصفح إيدج، إذ سيظهر الآن رمز كتاب ضمن شريط التبويب ند قراءة الكتب الإلكترونية المحفوظة على الجهاز، إضافة إلى بعض التحسينات على خاصية قراءة الكتب الإلكترونية بصوت عالٍ ضمن المتصفح.

وتأتي النسخة التجريبية الجديدة من نظام ويندوز 10 لإصلاح بعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، بما في ذلك توقف تطبيق الإعدادات، إضافة إلى مشكلات أخرى.

يُذكر أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق التحديث الكبير، المسمى “تحديث المبدعين” Creators Update، لنظام ويندوز 10 قريبًا، إذ لا يُعرف موعدًا محددًا لإطلاقه، ولكن الشركة كانت قالت سابقًا إنه قادم “مطلع 2017
‏البعض لاحظ البارحة و اليوم تسجيل خروج من حسابات الجيميل في أجهزة الأندرويد وغيرها. المشكلة عامة حول العالم ومازالت جوجل تحقق في الأسباب.

انا حصلت معي البارحة و فورا غيرت كلمة السر الخاصة بالحساب فكرته هكر 😂😂😂
استعادة النظام هو ارجاع نظام التشغيل ويندوز الى اي نقطة ( تاريخ معين ) تريده مع ارجاع الملفات والبرامج واعدادات الويندوز يرجع الويندوز كما كان في نفس تاريخ الاستعادة .

ويندوز 10 جاء بتحسينات كثيرة عن الاصدارات السابقة ويندوز 7 & 8 & 8.1 في جميع النواحي ومنها استعادة النظام وعمل نقطة استعادة للاستعادة منها في اي وقت تريده,

وسنتعلم في هذه المقالة كيفية تفعيل خيار استعادة النظام في ويندوز 10 والاستعادة منه في اي وقت .

بالخطوات كيفية تفعيل استعادة النظام في ويندوز 10 :

نفتح قائمة ابدأ ونكتب restore point وهي استعادة النظام ثم نضغط Enter.
خطوات استعادة النظام في ويندوز 10 من نقطة استعادة سابقة :
‏3310 يعود بأربع ألوان وسعر تقريبا 53 $

وترا حتى لعبة الثعبان طوروها 😂