كلمات
10.5K subscribers
647 photos
3 videos
166 links
Postz
Download Telegram
Forwarded from شيزلونج ..
"واحدة من أكثر الجُمل الواقعية التي قرأتها على الإطلاق؛ يأتي كل شيء في توقيته الذي يراهُ الله مناسبًا لنا وتجهلهُ محدودية بصيرتنا.. وأنا أومن جدًا بذلك، فكل شيء بميعاد، وكل شيء له وقت، وعندما يأتي الوقت المناسب ستجد كل شيء يحدث بأدنى حد من المجهود.. ما قُدِّرَ له الانتهاء سينتهي، وما قُدِّرَ له البدء سيبدأ، وما قُدَّر له النسيان ستنساه، وكل شيء، كل شيء سيأخذ مساره الصحيح.. الضغط على النفس لتغيير واقع لم يحن وقت تغييره جهد مهدور وهَلكة للنفس."
👍1
"بطريقةٍ ما ستدرك أن الطريق الذي اختاره الله لك، كان أفضل ألف مرة من الطريق الذي أردته لنفسك، وأن الباب الذي أُغلِق في وجهك ألف مرة، كان وراءه شرٌ محض، وأن اليد التي أفلتتك، لم تكن تناسبك منذ البداية، وأن البلاء الذي أنهكك لم يكن سوى رحمةٌ مُهداة، وأن انهيار الأسباب من حولك لم تكن بالقسوة التي ظننت، وإنما هي سنة الله في خلقه، وأن الأمر الذي جفاك النوم من أجله لم يكن يستحق كل هذا، وانك قلقت أكثر مما ينبغي، بطريقةٍ ما ستدرك أنك لست مالك أمرك، وأن أمرك إن ضاق واستضاق، له ربٌ هو أولى به، وأن الله رحيم، رحيم بالقدر الذي يُنجينا من شرور البشر، ومن أنفسنا حين لا نقوى عليها."
👍1
مش رح يصيرلك اشي في حياتك أكثر من اللي ربنا كاتبه الك ، ف روق بالك'💛
ونعم بالله
Forwarded from Pinterest 🦋
⁩ ﴿فَإِنِّي قَرِيبٌ﴾.. مهما الأبواب اتقفلت، التوهة زادت، أو اتأخرت الأجوبة.. يارب.
فين الخناقاات فين البلوكات؟!!
"في عُمق هذا الخراب، تظهرُ لي كَضحكةٍ طاهرَة تُنبتُ زهرةً في رُوحِي."

—— مقتبس
‏ابتعد قدر المستطاع عـن المتباكين على حالهم، وأهل التذمر
واقترب من أصحاب الرضا ..
الذين يشكرون الله صباحاً ومساءً ، رغم ظروفهم ."

- مصطفى محمود
Forwarded from هو وهي ..
‏"والصادقون ف الحُب لا يمِلون ، حتي وإن ساد الصمت بينهم .⁦"
لما صاحب السوبر ماركت اللي تحت بيتك يشوفك وانت راجع وشاري حاجات من سوبر ماركت تاني
1
‏"يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة، فقد غلب يقينه قدري."

يارب ارزقنا هذا النداء.
‏أنا مبسوط جدا إني بقيت سايب كل حاجه علي ربنا و راضي باي حاجه بتحصل عكس قبل كده كنت بضايق جدا و ازاي يحصل كده بس دلوقتي لا مهما يحصل الحمد لله و الحمد لله ع اللي حصل و اللي بيحصل و اللي هيحصل‏ وحقيقي لا شيء يعادل الشعور بالرضا.
‏: Fact
نفسيتي مش هتروق غير لما اسافر.
‏"سيعطينا، سيهدينا، وسيرضينا."
هي مش أڤوره بس حقيقي الناس بقت عينيها وحشه ومفيش حد بيتمنى الخير لغيره.
‏"واحدة من أفضل الجمل التي سمعتها على الإطلاق كانت على لسان الشيخ الشعراوي رحمه الله "لن تحصل أبدًا على شيءٍ كامل، ستحصل على أشياء ناقصة تكتمل بالرضا من الله ورضاك بقدره ".. فاللهم الرّضا الذي يجعل قلوبنا هادئة، وهمومنا عابرة، ومصائبنا هيِّنة، اللهم الرضا الذي ينتهي بأبواب جنتك"
محدش هيديك من صحته لو تعبت، ولا حد هيديك من مزاجه لو قرفت، ولا حد هيفرد ضهرك لو انحنى، ولا حد هيديك من ضحكته لو زعلت "واحده واحده على نفسك وهونها تهون..
‏السواد اللي تحت عيني مش مرض ده قلة راحة، وملامحي المقفولة مش كره للناس دي فرط حزن، وعصبيتي مش غباء ده ضغط بحاول اعديه، وزعلي مش كآبة ده تراكم أحزان حاولت أكمل من فوقها، مكنتش قاسي بس حد كسرني وزاد خوفي فقسيت، بقيت أحب أكون لوحدي لأن مبقاش عندي طاقة ولا شغف اني أتعامل مع حد .