+Pharma Plus
اعلامي في قناة الرشيد "ياسر عامر" يكشف عن مصدر بإن : اللجنة العليا تتجه لفرض حظر_تجوال شامل لمدة “اسبوعين” ابتداء من الخميس المقبل. @pharmac2y
اكد الخبر هسه هذا الاعلامي على صفحته
واذا صار ممكن يسوون استثناء اذا عندهم اصرار للامتحانات فمعليكم
وهاي هي
واذا صار ممكن يسوون استثناء اذا عندهم اصرار للامتحانات فمعليكم
وهاي هي
مساء الخير
يعني طالب يجي يسأل بالكروب ع لكجرات واحد يكلة كذا درجه ح يجيب ع لكجر اقره هذا واترك هذا هذا مهم وهذا لا
زين انت/ي مع إحترامي منو من تصرح بكيفك ؟
كل لكجرات المهمه والاول ميفرق ع الخامس والثاني ميفرق ع السادس بلا هل كلام
بس تخوفون بالطلاب خ العالم تقره
يعني طالب يجي يسأل بالكروب ع لكجرات واحد يكلة كذا درجه ح يجيب ع لكجر اقره هذا واترك هذا هذا مهم وهذا لا
زين انت/ي مع إحترامي منو من تصرح بكيفك ؟
كل لكجرات المهمه والاول ميفرق ع الخامس والثاني ميفرق ع السادس بلا هل كلام
بس تخوفون بالطلاب خ العالم تقره
♦️بعض الارقام اللي لازم تحفظوها بالجابتر 11:
1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..
2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C
3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5
4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..
2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C
3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5
4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
حسابات_صيدلانية_محمد_علي_كلية_النور_الجامعة.pdf
132.1 KB
للفائده اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية كليه الصيدلة كليه النور الاهليه
@pharmac2y
@pharmac2y
#خبر
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات
يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات
يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
اللهم قوه حفظ مثل قوه الحفظ الي عند
طلاب الادبي🥲💔 لان بعد منلحك نفهم
طلاب الادبي🥲💔 لان بعد منلحك نفهم
#خبر
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قريبا بل هستو
🤭🤭🤭😂😂😂😂
🤭🤭🤭😂😂😂😂
#تساؤلات
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟
♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...
(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟
♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...
(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y
#خبر
وزارة التعليم العالي تخول الجامعات بمنح 5 درجات للطلبة وتقرر ان يكون الدور الثاني بجميع المواد
@pharmac2y
وزارة التعليم العالي تخول الجامعات بمنح 5 درجات للطلبة وتقرر ان يكون الدور الثاني بجميع المواد
@pharmac2y
+Pharma Plus
#خبر وزارة التعليم العالي تخول الجامعات بمنح 5 درجات للطلبة وتقرر ان يكون الدور الثاني بجميع المواد @pharmac2y
موضوع بآختصار
وزاره منه 5 درجات
وخولت مجلس جامعة والكليه ينطون 5 درجات اخرى لمعالجه حالات رسوب
يعني القرار رسميا 10 درجات
الف مبارك
طبعا حسب للي انتشر احجي وفق كتب طلعت قبل شويه
وزاره منه 5 درجات
وخولت مجلس جامعة والكليه ينطون 5 درجات اخرى لمعالجه حالات رسوب
يعني القرار رسميا 10 درجات
الف مبارك
طبعا حسب للي انتشر احجي وفق كتب طلعت قبل شويه
+Pharma Plus
موضوع بآختصار وزاره منه 5 درجات وخولت مجلس جامعة والكليه ينطون 5 درجات اخرى لمعالجه حالات رسوب يعني القرار رسميا 10 درجات الف مبارك طبعا حسب للي انتشر احجي وفق كتب طلعت قبل شويه
اليه إعطاء درجات القرار
هسه انت امتحنت كورس اول وكورس 2
لنفرض طلعت بدرسين واثنينهن 45 وعندك 5 مالت قرار وزاره ثابته هاي نجحت
تبقى ماده الثانيه كلنه 45 مجلس جامعة اله صلاحيه ينطيك 5 وتنجح
اما اذا ماده الثانيه درجته 44 او43 وادنى اخذت خمسه درجات للماده الاولى ماخذه بيها 45
ال 5 بقت مراح تأخذه لان انت ماخذ 44 وادنى ح تمتحن دور2 وإذا حتاجيتهن بدور 2 ح ينطوهن الك من للي بقن من قرار العشر درجات
انشاء الله تكون وصلت فكره
ويارب محد يحتاج اي قرار
وتعبت من كتابه
@pharmac2y
هسه انت امتحنت كورس اول وكورس 2
لنفرض طلعت بدرسين واثنينهن 45 وعندك 5 مالت قرار وزاره ثابته هاي نجحت
تبقى ماده الثانيه كلنه 45 مجلس جامعة اله صلاحيه ينطيك 5 وتنجح
اما اذا ماده الثانيه درجته 44 او43 وادنى اخذت خمسه درجات للماده الاولى ماخذه بيها 45
ال 5 بقت مراح تأخذه لان انت ماخذ 44 وادنى ح تمتحن دور2 وإذا حتاجيتهن بدور 2 ح ينطوهن الك من للي بقن من قرار العشر درجات
انشاء الله تكون وصلت فكره
ويارب محد يحتاج اي قرار
وتعبت من كتابه
@pharmac2y
🔹️وزارة التعليم العالي تقرر الاستمرار بنظام
العبور ( التحميل ) للعام الدراسي الحالي.
شنو هو نظام العبور او التحميل إ؟
🔹️عيني طلاب مثلا انت مرحلة اولى ورسبت بمادة
او مادتين كحد اقصى ، وماكدرت تنجح بيهم لا
دور اول ولا ثاني ولا ثالث ( اذا جا) ولا فادك
القرار بشي. فهنا بدال ما تعيد السنة يكلولك انجح
واصعد مرحلة ثانية بس هاي المادتين هم
يصعدن وياك، وترجع تمتحن بيهم مع طلاب
المرحلة الاولى لهاى المادتين انت وبالمرحلة الثانية
وهيج أنت ماتنجبر تعيد كل المواد ولا تعيد السنة ،
فتصعد مرحلة بس ترجع فقط تمتحن بالي رسبت
بيهم ( مع طلاب المرحلة الاولى) وعادى تكمل
مرحلة ثانية.
@pharmac2y
العبور ( التحميل ) للعام الدراسي الحالي.
شنو هو نظام العبور او التحميل إ؟
🔹️عيني طلاب مثلا انت مرحلة اولى ورسبت بمادة
او مادتين كحد اقصى ، وماكدرت تنجح بيهم لا
دور اول ولا ثاني ولا ثالث ( اذا جا) ولا فادك
القرار بشي. فهنا بدال ما تعيد السنة يكلولك انجح
واصعد مرحلة ثانية بس هاي المادتين هم
يصعدن وياك، وترجع تمتحن بيهم مع طلاب
المرحلة الاولى لهاى المادتين انت وبالمرحلة الثانية
وهيج أنت ماتنجبر تعيد كل المواد ولا تعيد السنة ،
فتصعد مرحلة بس ترجع فقط تمتحن بالي رسبت
بيهم ( مع طلاب المرحلة الاولى) وعادى تكمل
مرحلة ثانية.
@pharmac2y
+Pharma Plus
اليه إعطاء درجات القرار هسه انت امتحنت كورس اول وكورس 2 لنفرض طلعت بدرسين واثنينهن 45 وعندك 5 مالت قرار وزاره ثابته هاي نجحت تبقى ماده الثانيه كلنه 45 مجلس جامعة اله صلاحيه ينطيك 5 وتنجح اما اذا ماده الثانيه درجته 44 او43 وادنى اخذت خمسه درجات للماده…
اخوان
القرار تتوزع الخمسه ع كل المواد مو لكل ماده
ترا واضحه
وبعد بكيفكم
القرار تتوزع الخمسه ع كل المواد مو لكل ماده
ترا واضحه
وبعد بكيفكم
مرفق(3).pdf
734.2 KB
للفائده نرفق لكم نموذج اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية الاسئله كانت عباره على MCQ فقط
كليه الصيدلة/كلية اشور الجامعه
@pharmac2y
كليه الصيدلة/كلية اشور الجامعه
@pharmac2y