توضيح على المادة الجديدة العقاقير/صيدلة2
مادة عقاقير هي مادة تحجي عن نباتات وشلون نستفاد منها ونستخرج علاجات
حلوة مادة حفظية اكثر من مما هي فهمية
تحجي ع نبات واسمه وعائلته ومادة فعالة والجزء فعال من نبات ( ورقة ، جذر ، ساق ) وشنو الفائده منه
عملي مالتها شغله مطول بس نظري يكولون حلو
راح تأخذوها ٣ كورسات بمرحلة ٢ وكورسين بمرحلة ٣
https://t.me/pharmac2y
مادة عقاقير هي مادة تحجي عن نباتات وشلون نستفاد منها ونستخرج علاجات
حلوة مادة حفظية اكثر من مما هي فهمية
تحجي ع نبات واسمه وعائلته ومادة فعالة والجزء فعال من نبات ( ورقة ، جذر ، ساق ) وشنو الفائده منه
عملي مالتها شغله مطول بس نظري يكولون حلو
راح تأخذوها ٣ كورسات بمرحلة ٢ وكورسين بمرحلة ٣
https://t.me/pharmac2y
شباب الصيدله الاولى بالنسبة للاسئلة المد كتوقع على الأغلب ح تكون mcq, و
True and false
وشويه شرح اجوز مثلا تعداد تعريف اقصد هاي للمواد حفظيه والله اعلم
وانشاء الله سهلة كلش
True and false
وشويه شرح اجوز مثلا تعداد تعريف اقصد هاي للمواد حفظيه والله اعلم
وانشاء الله سهلة كلش
Forwarded from 𝑷𝒉𝒂𝒓𝒎𝒂𝐜𝐲 ⚕ 𝐔.𝐎.𝐅.
⚠️ الى طلاب المرحلة الاولى جامعة الفراهيدي ... تلخيصي لمادة المصطلحات الطبية ... ملازم دكتور مهند
+Pharma Plus
وزارة التعليم العالي العام الدراسي المقبل يبدأ يوم ١٠/٢ وحضوري بالكامل https://t.me/pharmac2y
وزارة_التعليم قرروا يصير الدوام السنة القادمة حضوري بالكامل 100% للجامعات
لاصحة للاخبار المتداولة حول تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد بمناسبة اليوم الوطني للتسامح والتعايش و غير صحيحة.
دوام رسمي الأحد.
https://t.me/pharmac2y
دوام رسمي الأحد.
https://t.me/pharmac2y
اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر جعل الدوام حضورياً بالكامل لطلبة الجامعات والكليات للعام الدراسي المقبل
https://t.me/pharmac2y
https://t.me/pharmac2y
لكثرة الاسئلة حول الامتحان التقويمي الوزاري
•ندخل بمعدل للامتحان ؟
اي طبعا بمعدل العملي+ المد
تدخلون بيهن للامتحان التقويمي الوزاري
•طبيعه الاسئلة؟
حسب المتداول (الرائج) فقط mcq ,
True and false
الامتحان لحد الان الكتروني بالجامعات
لكن اكو اخبار تكول احتمال مو اكيد يتحول الى امتحان وزاري ورقي بالجامعات والاسئلة موحدة كذالك
وهاي هي
https://t.me/pharmac2y
•ندخل بمعدل للامتحان ؟
اي طبعا بمعدل العملي+ المد
تدخلون بيهن للامتحان التقويمي الوزاري
•طبيعه الاسئلة؟
حسب المتداول (الرائج) فقط mcq ,
True and false
الامتحان لحد الان الكتروني بالجامعات
لكن اكو اخبار تكول احتمال مو اكيد يتحول الى امتحان وزاري ورقي بالجامعات والاسئلة موحدة كذالك
وهاي هي
https://t.me/pharmac2y
بالنسبة لفاينل المرحلة الاولى خلال اسبوع او اقل ح يبدي بعض جامعات حددت الاسبوع المقبل موعد انطلاقة وكذالك ح يكون حضوريا للمواد الاساسية والكترونيا للمواد الثانويه
https://t.me/pharmac2y
https://t.me/pharmac2y
مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل بمناسبة أعياد نوروز
يعني الاحد والاثنين المقبلين عطلة رسمية
https://t.me/pharmac2y
يعني الاحد والاثنين المقبلين عطلة رسمية
https://t.me/pharmac2y
وزارة التعليم العالي ترفض مقترح الطلبة حول تحويل الدوام الى إلكتروني خلال شهر رمضان مبارك وتؤكد لا عودة للتعليم الالكتروني بشكل كامل
https://t.me/pharmac2y
https://t.me/pharmac2y
وزارة التعليم العالي تعلن تعطيل الدوام الرسمي للمرحلة الاولى سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل للجامعات الحكومية والاهلية الملتزمة بتوقيتات التقويم الجامعي
وتنتهي العطلة يوم ٢٠٢٢/٤/٣
الجامعات التي تكون مستمرة بعد هذا التاريخ تبدأ العطلة من بعد اخر امتحان لهم وتستمر لمدة اسبوع.
https://t.me/pharmac2y
وتنتهي العطلة يوم ٢٠٢٢/٤/٣
الجامعات التي تكون مستمرة بعد هذا التاريخ تبدأ العطلة من بعد اخر امتحان لهم وتستمر لمدة اسبوع.
https://t.me/pharmac2y
كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والاهلية تحدد موعد امتحانات المد كورس الثاني
وستنطلق خلال شهر رمضان المبارك
بعض الكليات حددت يوم ١/٤ واكو ٥/٤ واكو ١٢/٤
فـ امتحانات المد للكورس الثاني ان شاء الله تنطلق بمدة
من ١ الى ١٥ /٤ في جميع الجامعات ولجميع المراحل (بـ استثناء المرحلة الاولى)
https://t.me/pharmac2y
وستنطلق خلال شهر رمضان المبارك
بعض الكليات حددت يوم ١/٤ واكو ٥/٤ واكو ١٢/٤
فـ امتحانات المد للكورس الثاني ان شاء الله تنطلق بمدة
من ١ الى ١٥ /٤ في جميع الجامعات ولجميع المراحل (بـ استثناء المرحلة الاولى)
https://t.me/pharmac2y
الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني : استمرار الامتحانات الالكترونية للمواد الغير الأساسية كما هي ولا صحة عن تحويلها الى حضورية
https://t.me/pharmac2y
https://t.me/pharmac2y
بعض الجامعات بدأت تبلغ طلبتها بأن امتحانات المد ستكون بعد عيد الفطر حيث تجري حضوريا للمواد الحظورية
بالنسبة لجامعتنة لحد الان ماكو اي شي رسمي بجعلها بعد شهر رمضان بعد التواصل مع عمادة الجامعة.
https://t.me/pharmac2y
بالنسبة لجامعتنة لحد الان ماكو اي شي رسمي بجعلها بعد شهر رمضان بعد التواصل مع عمادة الجامعة.
https://t.me/pharmac2y
-انتشرت اخبار عن موعد الامتحان التقويمي الوزاري لكلية التمريض والصيدلة والاسنان
هاي الامتحانات الي حتجري بنص هالشهر هيا امتحانات تجريبية
مو امتحانات رسمية حتكون امتحانات (الكترونية وزارية حضورية)
-الغرض منها للتهيؤ للامتحان ومواجهة المعوقات والمشاكل..
https://t.me/pharmac2y
هاي الامتحانات الي حتجري بنص هالشهر هيا امتحانات تجريبية
مو امتحانات رسمية حتكون امتحانات (الكترونية وزارية حضورية)
-الغرض منها للتهيؤ للامتحان ومواجهة المعوقات والمشاكل..
https://t.me/pharmac2y