+Pharma Plus
1.72K subscribers
204 photos
48 videos
123 files
405 links
شكو شي يخص الصيدلة اخبار وهل
السوالف انشرها
@DXY0Y
Download Telegram
+Pharma Plus
🔍شلون أقرة عضوية ؟؟ 🔰لازم بهذا المرحلة تضبطون العضوية الأن مفيده تفيد بمرحلة رابعة بصيدلانية فلازم من هسة تسون اساس اول شغلة حتى يكون لك اساس قوي ميصير. تعتمد اعتماد كلي على ملخصات طلاب ثانية حاول تسوي لك ملخص ودفتر خاص تكتب بي ملاحظاتك.…
فهرس الكيمياء العضوية ،، المرحلة الثانية ،،

1) المركبات الاروماتية
2) الدهايدات
3) الكيتونات
4)الحوامض الكاربوكسيلية
5)الامينات
6) الكحولات


🛑تعتبر مادة المرحلة الأولى والثانية اساسيات للكيمياء في المرحلة الثالثة
شلون ندرس فيزياوية ؟؟

🔸️اولا هذا المادة تحتاج من عندك اجتهاد شخصي كونه مادة شوية بيه صعوبة وتحس جافه شوية

كل الي تحتاجه. بهذا المادة انو تركز مع دكتور اثناء شرح المادة وتفتح عقلك وتركز هو شنو حجى بالمحاضرة تركيز بال محاضرة. مع الاستاذ يقلل عليك جهد اثناء القراءة

راح تحدد يوم خلال الاسبوع تقره بيه المادة تسمع. يوتيوب او الدكتور وتبلش ترتب المعلومات بشكل يسهل عليك التذكر مثلا موضوع ال solubility
تفصلة بشكل parts

كل parts يمثل جزء معين وكل جزء ربطه بشغلة وخلي هذا الجزء راس قلم حتى من تجي تذكر بلامتحان تذكر البداية على اقل وتكون مرتبة المعلومات براسك صح وتذكر سهل يصير

الكتابة على الملزمة اثناء شرح الدكتور للمحاضرة يخفف عليك جهد والاسئلة الي تساله انت لدكتور او الي يطرحها الزملاء. مهم تركز وتذكر او تكتبة Note يمك

ضروري تطلع على الاسئلة مال استاذ،المادة بكل موضوع تقراة
@pharmac2y
وهسه شنو ننهي هاي فقره التعرييفيه للمواد
و اهم ماده باالمرحلة الثانيه هي ماده العقاقير بلكورس الثاني للي ندرس بيها الأدويه المستخرجه من النباتات او مصادر طبيعيه
@pharmac2y
التعليم الإلكتروني لمدة سنتين ستر هواي أمور ومنها اعداد الطلبة!!
https://youtu.be/nQ550K_cO8Q

مساء الخير جميعن بالنون ♥️.
هذا فديو لدكتور مصري يشرح تفاعلات البنزين
حيفيدكم شرحة حلو ومفهوم
اللي عليك تسويه تسجل وياه الامور اللي يحچيهة
يعني تكتب اسماء التفاعلات مال البنزين ومثال عليهن
الجدول اللي بيه المجاميع الساحبة والمعطية هم تكتبه بالشكل اللي انت حتفتهمه من ترجع تقرة بوكت الامتحان .
معدلات الصيدلة الاهلي

القبول الخاص
@pharmac2y
علم_وظائف_الاعضاء_صباح_ناصر_العلوجي.pdf
5.6 MB
كتاب فسلجة بالعربي..ممكن يفيدكم .. تكدرون تفهمون الموضوع بالعربي بهذا الكتاب بعدها تنتقلون لملزمة الدكتور/ة
استحداث كلية الصيدلة وطب الاسنان في جامعة السراج الاهلية
@pharmac2y
+Pharma Plus
استحداث كلية الصيدلة وطب الاسنان في جامعة السراج الاهلية @pharmac2y
معدلات ب 70
وكليات اهليه عشره برُبع
والسلام ع الصيدلة
حصلت موافقة الوزارة على استمرار تخفيض الاجور الدراسية لطلبة الجامعات والكليات الاهلية من فئة ذوي الشهداء بنسبة 50‎%‎

ملاحظة / للي انقبلو العام راح يبقى وياكم ٥٠%

@pharmac2y
باجر افضل حلللل اروح ازرع شجر واطفر من كوزات
اهم شي الأشجار
المهم باجر اليوم الوطني للتشجير بكل جامعات ح تكون فعاليات ف شاركووو
@pharmac2y
وزارة التعليم العالي تقرر ان يكون الامتحان الوزاري لطلبة المجموعة الطبية ( طب عام ، صيدلة ، طب اسنان ، تمريض ) إلكترونياً بشكل حضوري داخل الجامعات

الامتحان التقويمي (الوزاري) للمجموعة الطبية للمرحلة (٢ و ٣ و ٤ و ٥ و ٦ ) سيكون الكتروني لكن يكون حضوريا داخل الكلية
+Pharma Plus
وزارة التعليم العالي تقرر ان يكون الامتحان الوزاري لطلبة المجموعة الطبية ( طب عام ، صيدلة ، طب اسنان ، تمريض ) إلكترونياً بشكل حضوري داخل الجامعات الامتحان التقويمي (الوزاري) للمجموعة الطبية للمرحلة (٢ و ٣ و ٤ و ٥ و ٦ ) سيكون الكتروني لكن يكون حضوريا داخل…
#تساؤلات فيما يخص قرار الوزارة الاخير الذي يتعلق بإمتحان المجموعة الطبية الوزارية:

١_من سيوفر الأجهزة الإلكترونية لأداء الأمتحانات الإلكترونية في الكلية؟

٢_المنطق يقول بأن الكلية هي المسؤولة عن توفير الأجهزة فهل الجامعات العراقية لها القدرة على توفيرها !!

٣_هل الإنترنت في الجامعات يُسعف نجاح هذهِ التجربة ؟

٤_أخيراً : هل القرار مدروس من قبل الوزارة أم كما عهدناها بتخبطاتها التي لا تنتهي؟
@pharmac2y
+Pharma Plus
وزارة التعليم العالي تقرر ان يكون الامتحان الوزاري لطلبة المجموعة الطبية ( طب عام ، صيدلة ، طب اسنان ، تمريض ) إلكترونياً بشكل حضوري داخل الجامعات الامتحان التقويمي (الوزاري) للمجموعة الطبية للمرحلة (٢ و ٣ و ٤ و ٥ و ٦ ) سيكون الكتروني لكن يكون حضوريا داخل…
طلاب الحكومي للي سألو شوف هل توضيح
ترا هو اسمه امتحان تقويمي يعني للكليات الأهلية حتى الوزاره تقوم من واقعها وتعترف بشهاداتها لهذا قررت وزارة التعليم تمتحنهم بنفس اسئلة الكليات الحكومية المنظارة الهم

يعني مثل صيدلة الفراهيدي لازم تمتحن وية كلية الصيدلة جامعة المستنصرية حسب التوأمة او الرقعه الجغرافية

أما انت يطالب الحكومي ويامن يمتحنونك حتى يرتقون بمستواك وية كلية النسور الأهلية؟!😂

بآختصار الهدف من هذا الامتحان هو الارتقاء بالكليات الأهلية وجعلها بنفس مستوى الكليات الحكومية من خلال توحيد اسئلتها مع الكليات الحكومية

اما الكليات الحكومية تعتبر ستندر ونقطة طموح بالنسبة للوزارة فميحتاج تمتحن تقويمي!
عدا المرحلة الخامسه يمتحنون كل ٤ جامعات او اكثر باسئله موحده
organic chemistry .pdf
23.2 MB
📝Organic Chemistry By John McMurry
مصدر الكيمياء العضوية

🔳مصدر جون مكوري
+Pharma Plus
organic chemistry .pdf
للي كالت عنة تدريسية المادة اليوم الاسئله ح تجي منعندة
#تنوية
حسب المادة التاسعة لسنة 2004
يعتبر الطالب راسباً في حالة تجاوزت غياباته في اي مادة بنسبه 10‎%‎ اذا لم يوجد عذرا رسميا و15‎%‎ اذا كان عذرا رسميا.....

@pharmac2y
Benzene.pdf
2.5 MB
https://youtu.be/yQJt0HaXcSk

https://youtu.be/QVzeHcOfgMw

#تسمية البنزين بتفصيل ☝️



https://youtu.be/nQ550K_cO8Q

https://youtu.be/8Qa0UlQKeiw

# تفاعلات البنزين وكل ما يخصه تركيبها ☝️

#organic chemistry
بالنسبة لامتحان المد فاينل (المد) يبدي ببداية او منتصف شهر 12 تقريبا