+Pharma Plus
1.72K subscribers
204 photos
48 videos
123 files
405 links
شكو شي يخص الصيدلة اخبار وهل
السوالف انشرها
@DXY0Y
Download Telegram
بعد سنتين من التعليم الإلكتروني، يباشر طلبة الجامعات العراقية يوم غدٍ الثلاثاء أول أيام العام الدراسي الجديد بنظام الدوام الحضوري.

@pharmac2y
🔴 وزارة الصحة لا نستبعد موجة #رابعة من فايروس كورونا وتشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية.
@pharmac2y
#تنــويـه

تعطيل الدوام الرسمي في العراق الاثنين المقبل لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
الجامعة الأمريكية في بغداد ح تفتح قسمي طب الأسنان والصيدلة هذا العام:

تخيلو اقساط القسمين سنويا:
طب الأسنان 12 الف دولار سنويا
الصيدلة 10 الف دولار سنويا

الأسعار حسب كلام لجنة التسجيل

#أسعاريش
قررت عمادة كلية الفارابي الجامعة تقديم:

* منحة مجانية ( 100% ) للطلبة من ذوي الدخل الضعيف للمساهمة في تحقيق طموحاتهم الدراسية بواقع ( 25 ) مقعداً

* نصف منحة مجانية ( 50% ) للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وعلى مدى سنوات الدراسة في الكلية.

شاركو الخبر للي تعرفوهم محتاجينه
@pharmac2y
معدلات قبول كليه الصيدلة في الكليات الأهلية سيصبح 72
لأبناء الأساتذة وحملة الشهادات العليا
@pharmac2y
الصحة: العراق متأخر عن نسب التلقيح في العالم ومقبلون على موجة رابعة.
سلالة #دلتا_بلاس من فايروس كورونا تنتشر بأمريكا واوربا بشكلٍ سريع ، اذا دخلت السلالة الجديدة للعراق ح يعود الدوام الكترونيا باستثناء الامتحانات حضورية وسيتم التشديد بالكامل على اخذ اللقاح .
لان حسب تصريحات سابقه لوزاره الصحة الجامعات تمثل مركز انتشار خطير ل كورونا فايروس

@pharmac2y
عزيزي الطالب من تشتغل تجربة انطي مجال لغيرك بالمختبر هم يشتغل لان اكو يحبون هم يشاركون بالتجربة بس يجي واحد يلزك الإدوات بعد ما يهدهن عندة عقد وياهم عبالك
@pharmac2y
وزارة الصحة:
1_ نحذر من الموجة الرابعة و إحتمالات بالعودة للتعليم الالكتروني وإيقاف الدوام الحضوري

2_نهيب بالمواطنين و الطلبة كافة التوجه الفوري لمراكز اللقاح لتلقي اللقاح
@pharmac2y
شباب بالنسبه للعملي
بشكل مبدئي هسة ماكو فاينل بالعملي يعني تمتحنون اكثر من كوز وينجمعن وتطلع درجه نهائيه مالت العملي
بس ممكن يصير فاينل بيه يعني كل اللابات يصيير واحتمال بيهن فاينل ممكن يعني همات هل شي وارد بس هل شي حتمال ضعيف حسب ما فتهمت

بس بشكل مبدئي انوو هوو كوزات اكثر من كوز وينجمعن
واذا غيرو قرار بخصوصه همات ح اكوله هنا
@pharmac2y
شلون نقرة فسلجة.

1- نسمع يوتيوب وكل نص ساعة نفصل ونحاول نتذكر الشغلات الي فهمنا وحدنا بدون ما نباوع على الكتاب او الملزمة

2- نكتب الشغلات بشكل مخطط بعد ما سمعنا الفيدو هذا طريقة تخليك متنسى. المعلومات خلال فترة الامتحانات

3- تحاول تحل. الأمسكيو مال كل موضوع (لان اغلب دكاترة الفسلجة ماتجيب من الملازم كله من مصادر او مواقع ))

4- أخذ اسئلة تجمعية من قبل المرحلة الي سبقتكم. حتى تتمرن. على اسلوب الدكتور للأسئلة
@pharmac2y
🔍شلون أقرة عضوية ؟؟


🔰لازم بهذا المرحلة تضبطون العضوية الأن مفيده تفيد بمرحلة رابعة بصيدلانية فلازم من هسة تسون اساس


اول شغلة حتى يكون لك اساس قوي ميصير. تعتمد اعتماد كلي على ملخصات طلاب ثانية

حاول تسوي لك ملخص ودفتر خاص تكتب بي ملاحظاتك. الخاصة.

اول شغلة تروح تسمع يوتيوب وتكتب الي فهمته بورقة مسودة

بعدها بلش تفتح ملف الخاص بيك او الملزمة وخلي بكل ورقة ملاحظة عن شكل الكميائي او تفاعل

طبعا من تقره بشكل يومي يكون أفضل لك (بس العضوية مادة تنسي فحاول داوم على قرائته بشكل فهم مو بس حفظ شكل كميائي وعلى. كد الامتحان


اهم شغلات الي لازم تركز عليها بدراستك هي ال مجموعة الفعالة. الشكل الكيميائي وتفاعلات. ليش،صار بيه تفاعل على اساس شنو ( يعني تفاعل مجموعة الكحول مع مجموعة كلور مثلا هذا يدل على ان ال oh قابلة الى تفاعل مع Cl هاي ملاحظات تفيدكم. بفهم الادوية بعدين )
+Pharma Plus
🔍شلون أقرة عضوية ؟؟ 🔰لازم بهذا المرحلة تضبطون العضوية الأن مفيده تفيد بمرحلة رابعة بصيدلانية فلازم من هسة تسون اساس اول شغلة حتى يكون لك اساس قوي ميصير. تعتمد اعتماد كلي على ملخصات طلاب ثانية حاول تسوي لك ملخص ودفتر خاص تكتب بي ملاحظاتك.…
فهرس الكيمياء العضوية ،، المرحلة الثانية ،،

1) المركبات الاروماتية
2) الدهايدات
3) الكيتونات
4)الحوامض الكاربوكسيلية
5)الامينات
6) الكحولات


🛑تعتبر مادة المرحلة الأولى والثانية اساسيات للكيمياء في المرحلة الثالثة
شلون ندرس فيزياوية ؟؟

🔸️اولا هذا المادة تحتاج من عندك اجتهاد شخصي كونه مادة شوية بيه صعوبة وتحس جافه شوية

كل الي تحتاجه. بهذا المادة انو تركز مع دكتور اثناء شرح المادة وتفتح عقلك وتركز هو شنو حجى بالمحاضرة تركيز بال محاضرة. مع الاستاذ يقلل عليك جهد اثناء القراءة

راح تحدد يوم خلال الاسبوع تقره بيه المادة تسمع. يوتيوب او الدكتور وتبلش ترتب المعلومات بشكل يسهل عليك التذكر مثلا موضوع ال solubility
تفصلة بشكل parts

كل parts يمثل جزء معين وكل جزء ربطه بشغلة وخلي هذا الجزء راس قلم حتى من تجي تذكر بلامتحان تذكر البداية على اقل وتكون مرتبة المعلومات براسك صح وتذكر سهل يصير

الكتابة على الملزمة اثناء شرح الدكتور للمحاضرة يخفف عليك جهد والاسئلة الي تساله انت لدكتور او الي يطرحها الزملاء. مهم تركز وتذكر او تكتبة Note يمك

ضروري تطلع على الاسئلة مال استاذ،المادة بكل موضوع تقراة
@pharmac2y
وهسه شنو ننهي هاي فقره التعرييفيه للمواد
و اهم ماده باالمرحلة الثانيه هي ماده العقاقير بلكورس الثاني للي ندرس بيها الأدويه المستخرجه من النباتات او مصادر طبيعيه
@pharmac2y
التعليم الإلكتروني لمدة سنتين ستر هواي أمور ومنها اعداد الطلبة!!
https://youtu.be/nQ550K_cO8Q

مساء الخير جميعن بالنون ♥️.
هذا فديو لدكتور مصري يشرح تفاعلات البنزين
حيفيدكم شرحة حلو ومفهوم
اللي عليك تسويه تسجل وياه الامور اللي يحچيهة
يعني تكتب اسماء التفاعلات مال البنزين ومثال عليهن
الجدول اللي بيه المجاميع الساحبة والمعطية هم تكتبه بالشكل اللي انت حتفتهمه من ترجع تقرة بوكت الامتحان .