﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾
لأنك وقفت مشدوهًا أمام مفترقات الطرق، لأنك لم تختر طريقك بما يكفي من الانتباه وحساب الإمكانات والتكاليف، تمشي الآن طريقًا لا تشعر بها في قلبك، لا تستوعبها، ولا تكفي طاقتك لمواصلة السير فيها.
لقد قطعت أميالًا طويلة على قدمين حافيتين وقلبٍ لا يشعر أنه وجد ضالته، كلَّ يوم تستيقظ غير عارف أين أنت ولمَ، يؤلمك قلبك، وما من ضوءّ في الأفق، ولا رفيق في المسير، ولا لافتة تُطمئنُك أنك لا تنفق عمرك في الطريق الخطأ .
لقد قطعت أميالًا طويلة على قدمين حافيتين وقلبٍ لا يشعر أنه وجد ضالته، كلَّ يوم تستيقظ غير عارف أين أنت ولمَ، يؤلمك قلبك، وما من ضوءّ في الأفق، ولا رفيق في المسير، ولا لافتة تُطمئنُك أنك لا تنفق عمرك في الطريق الخطأ .
"مشينا كثيرًا
باحثين عن حب قليل
مشينا بقامات قصيرة في شوارع طويلة
وكنا بالكاد نُرى.
نريد حبا
صرخنا، الحب يطيل قاماتنا."
ـــ وديع سعادة
باحثين عن حب قليل
مشينا بقامات قصيرة في شوارع طويلة
وكنا بالكاد نُرى.
نريد حبا
صرخنا، الحب يطيل قاماتنا."
ـــ وديع سعادة
"أريد حضنا لأجل البكاء!
لكن حضنا هائلا
لاشكل له،
شاسعا مثل ليلة صيف
وقريبا مع ذلك ودافئا،
بالقرب من أيما نار،
أن أستطيع هناك بكاء أشياء لايمكن التفكير فيها
بكاء خطايا لا أعرف ماهي
أريد حضنا أو مهدا أو ذراعا دافئا حول عنقي
صوتا خفيضا يغني
ويبدوا راغبا في أن يدفعني إلى البكاء".
لكن حضنا هائلا
لاشكل له،
شاسعا مثل ليلة صيف
وقريبا مع ذلك ودافئا،
بالقرب من أيما نار،
أن أستطيع هناك بكاء أشياء لايمكن التفكير فيها
بكاء خطايا لا أعرف ماهي
أريد حضنا أو مهدا أو ذراعا دافئا حول عنقي
صوتا خفيضا يغني
ويبدوا راغبا في أن يدفعني إلى البكاء".
لم يتغيّر شيء
مازالت العصافير تحط
على قلبي
كلما سمعت ضحكتك
وكأنها أول مرّة..
مازالت العصافير تحط
على قلبي
كلما سمعت ضحكتك
وكأنها أول مرّة..
أريد التوقف عن الهرب من كل شيء، أريد أن أعثر على شيء، شيء لاهرب باتجاهه..
أصعب مايواجهه الإنسان في حياته هو محاولة إصلاح ذاته، إصلاح كل ما تسبب به الآخرون، معالجة الأفكار والبرمجات ومحاولة تضميد الألم، والتعايش.
مضى وقتٌ طويل على آخر مرة فعلتُ فيها شيئًا أريده بحق، كل ما يحدث أفعله بلا رغبة، أو بنصفِ رغبةٍ في أحسن الأحوال.
ليتك تعلم ، أنا أيضاً
وحدي
ليس لدي من يصغي لي ،
وحدي كنت أتحمل خيباتي ،
وحدي اتحمل الألم
شعرت بالغربة في منزلي
بين أصدقائي
كنت محاطة بالجميع
لكنني وحدي .
وحدي
ليس لدي من يصغي لي ،
وحدي كنت أتحمل خيباتي ،
وحدي اتحمل الألم
شعرت بالغربة في منزلي
بين أصدقائي
كنت محاطة بالجميع
لكنني وحدي .
آه لو قابلتك من زمان
وردة
لو كنت شوفتك من زمان كانت عينيا اتعلمت
معنى الحنان معنى الامان
ولا من دموعها إتألمت !♥️
معنى الحنان معنى الامان
ولا من دموعها إتألمت !♥️
"لا أريد أن أسمّيه حبًّا
هذا الذي أشعر به نحوك،
لا أريد أن تسخر من قلبي
مثلما يسخر الآخرون من أغانيّ،
ولكن..
حتّى وإن لم يكن ذلك حبًّا
مع أنه مؤكد
أنّني من بين كل ما يحيا في هذا العالم
لا أعبأ بشيء كما أعبأ بك،
بعينيك
عندما في الأحايين تضحكان لي".
هذا الذي أشعر به نحوك،
لا أريد أن تسخر من قلبي
مثلما يسخر الآخرون من أغانيّ،
ولكن..
حتّى وإن لم يكن ذلك حبًّا
مع أنه مؤكد
أنّني من بين كل ما يحيا في هذا العالم
لا أعبأ بشيء كما أعبأ بك،
بعينيك
عندما في الأحايين تضحكان لي".
لو
إنني طير
لضممتك تحت جناحي
لو إنني
شجرة لكنت لك مستراحاً وظِل
لو إنني
غيمة لأمطرت في أرضٍ تضمك
لكنني بشر !
لا أملك سوى ان أحبك ..
إنني طير
لضممتك تحت جناحي
لو إنني
شجرة لكنت لك مستراحاً وظِل
لو إنني
غيمة لأمطرت في أرضٍ تضمك
لكنني بشر !
لا أملك سوى ان أحبك ..
❤🔥1