على العهد باقون ❤️
الحلقة 17
الشاب : السلام عليكم
- وعليكم السلام
- هل يمكنكما مساعدتنا في حمل بعض الأغراض وسوف ادعو لكم ان شاء الله انتم تفيدوننا
- عباس ومرتضى : نحن بخدمتكم
ساعدا بعض الشباب في حمل ضيافة للمجلس الذي سوف يقام
شكرو الشباب ( هم 3 شباب ) عباس ومرتضى وذهبو
في الفندق
عباس 📱: مرتضىى تعا شوف
- مرتضى : شو قلي
- مش هودي هنا الشباب يلي شفناهمم؟؟؟؟
- لك بملا هودي بشحمن ولحمن بس كيف هيك الله اكبرر
- لك انت متغيل صرلهن 3 سنين مستشهديننن لك كيف هيك
- هاي من كرامات الامام المهدي
- اي والله الحمد لله لك صححح عطونا من الضيافة يلي كان عم ينزلوها
- ايي صح احنن بشنتتي
- اولك نحتفظ فيهن ولا ناكلهن
- مابعرف بس حسيتن شي ثمين مع انهن كيك
- أي والله
في اليوم التالي
مرتضى : اخخخ ليوم ٱخر يوم بزورك في يا امامي ارجو اللقاء مرة اخرى ( بقلب مكسور )
وبينما كان عباس وعلي يمشيان رأو فتاة صغيرة تبكي فأعطوها كيك والثانية قصمها عباس واعطى نصف له ونصف اكله
وبينما كانا يجهزان انفسهما للذهاب للامام الحسين
اتصل علاء
ياشباب اقطعو سفرتكم وتعو صار في هجوم قوي بسوريا وبدنا دعم اجلو روحتكن لعند الامام الحسين ( عباس نقل شغلو على لبنان)
احس الاثنين بضيق كبييييير لا يمكن وصفه وكل الطريق كانا يبكيان
عباس : معقولة الامام ما بدو يانا والله نفسيتي محتاجة زيارتوووو بدي روح لعند لعباس عليه السلام بدي واسيه بمصائب اختو زينب بدي ابكي عند الامام الحسين
- لك اخخخ سكوتتت لح افقع اكتر منككك كل عمري قبل مانام بتخيل اني بين الحرمين بس لعله خير
- ايي الحمدلله اصلا نحنا رايحين نخدم أهل البيت بجهادنا
- اي والله لازم نكون مخلصين ليقبلونا
ذهب الشباب الى الجبهة وفي الطريق
جهاد: دورولنا لمسجلة
حطو شباب ارخصو العمر...وقعدو يلطمو وشوي يتزانخو على بعض وهكذا حتى وصلو وبدأ وقت الجد والعمل والاخلاص
مرو بأيام ثقيلة احيانا لا يصلهم شراب ولا طعام
اما عند البنات فقد كانو خائفين وكل واحدة تدعي لخطيبها
ملك : يارب تحمي علي وعباس 😭😭 اذا بصيبهن شي انا بروح وراهن اواممم ما بتحمل
- فاطمة : سكتي عأساس نحنا منتحمل لح نلحقن كلنا
- ريم وكوثر : 😢😢
اكتر الايام كانت تمر وكانو لاينامون هم ايضا لان قلوبهم مثل الجمر على احبائهم اللذين اختارو درب الامام الحسين
مرتضى : ولك جهاد علي وين
- نايم جوا
- بين مبكر
- اي
- عباس :عندي فكرة جهنمية
- اللله شو هيي اتحفنا
.....وهكذا
- علاء : والله طلعت مش قليل يا ابن عمي افكارك بتجنن
- الشباب : أي والله
عند علي افاق مذعورا ظنا منه انه قد انتقل الى العالم الٱخر
☁️☁️☁️☁️..قبل دقائق
جهاد بتطفي الضو
مصطفى بتلبس اسود وبتوقف تحت اجريه
وبتسكرو البرادي وكلنا منقعد منبكي .
☁️☁️☁️☁️☁️☁️
مرتضى : ليش تركتنا ياعلي ليشششش 😭😭
عباس : هيك بتعمل بملك لك اخ منككك😭
جهاد : كيف بتتركني يا خييييييي شو بدي قول لأمي هلأ شو بدي قول لملك
علي فاق مذعور ومش عم يستوعب شي
علاء : راح الصهر راح السند
( هون فرط جهاد من الضحك )
😭🤣🤣🤣🤣 اخخخخخ معدتي ماعاد فينييييي لك مالقيت الا هالكلمات لح بتضحكني
علي😳 شو عم بصير انا وينننن
مصطفى : انا عزرائيل جاي ٱخد روحكككك هاهاهاهها
علي : سامع هالصوت انا كتييررر
وجهاد ليش عم تضحك لو عنجد ميت ما كنت ضحكت
عم تعملو فيني مقلب يا .... تفو على هيك رفقا الله لا يسامحكن مضلش عندي اعصاب
الجميع 🤣🤣
- بس شو حلو صح
- مين لحلو لعطاكن الفكرة
مرتضى : فكرة عباس بإشرافي
وجهاد فضحنا
جهاد: كلو من ورا علاء ما دخلني
في هذه الاثناء طلع انفجار كبير ....
ريحانة الحوراء 📝
الحلقة 17
الشاب : السلام عليكم
- وعليكم السلام
- هل يمكنكما مساعدتنا في حمل بعض الأغراض وسوف ادعو لكم ان شاء الله انتم تفيدوننا
- عباس ومرتضى : نحن بخدمتكم
ساعدا بعض الشباب في حمل ضيافة للمجلس الذي سوف يقام
شكرو الشباب ( هم 3 شباب ) عباس ومرتضى وذهبو
في الفندق
عباس 📱: مرتضىى تعا شوف
- مرتضى : شو قلي
- مش هودي هنا الشباب يلي شفناهمم؟؟؟؟
- لك بملا هودي بشحمن ولحمن بس كيف هيك الله اكبرر
- لك انت متغيل صرلهن 3 سنين مستشهديننن لك كيف هيك
- هاي من كرامات الامام المهدي
- اي والله الحمد لله لك صححح عطونا من الضيافة يلي كان عم ينزلوها
- ايي صح احنن بشنتتي
- اولك نحتفظ فيهن ولا ناكلهن
- مابعرف بس حسيتن شي ثمين مع انهن كيك
- أي والله
في اليوم التالي
مرتضى : اخخخ ليوم ٱخر يوم بزورك في يا امامي ارجو اللقاء مرة اخرى ( بقلب مكسور )
وبينما كان عباس وعلي يمشيان رأو فتاة صغيرة تبكي فأعطوها كيك والثانية قصمها عباس واعطى نصف له ونصف اكله
وبينما كانا يجهزان انفسهما للذهاب للامام الحسين
اتصل علاء
ياشباب اقطعو سفرتكم وتعو صار في هجوم قوي بسوريا وبدنا دعم اجلو روحتكن لعند الامام الحسين ( عباس نقل شغلو على لبنان)
احس الاثنين بضيق كبييييير لا يمكن وصفه وكل الطريق كانا يبكيان
عباس : معقولة الامام ما بدو يانا والله نفسيتي محتاجة زيارتوووو بدي روح لعند لعباس عليه السلام بدي واسيه بمصائب اختو زينب بدي ابكي عند الامام الحسين
- لك اخخخ سكوتتت لح افقع اكتر منككك كل عمري قبل مانام بتخيل اني بين الحرمين بس لعله خير
- ايي الحمدلله اصلا نحنا رايحين نخدم أهل البيت بجهادنا
- اي والله لازم نكون مخلصين ليقبلونا
ذهب الشباب الى الجبهة وفي الطريق
جهاد: دورولنا لمسجلة
حطو شباب ارخصو العمر...وقعدو يلطمو وشوي يتزانخو على بعض وهكذا حتى وصلو وبدأ وقت الجد والعمل والاخلاص
مرو بأيام ثقيلة احيانا لا يصلهم شراب ولا طعام
اما عند البنات فقد كانو خائفين وكل واحدة تدعي لخطيبها
ملك : يارب تحمي علي وعباس 😭😭 اذا بصيبهن شي انا بروح وراهن اواممم ما بتحمل
- فاطمة : سكتي عأساس نحنا منتحمل لح نلحقن كلنا
- ريم وكوثر : 😢😢
اكتر الايام كانت تمر وكانو لاينامون هم ايضا لان قلوبهم مثل الجمر على احبائهم اللذين اختارو درب الامام الحسين
مرتضى : ولك جهاد علي وين
- نايم جوا
- بين مبكر
- اي
- عباس :عندي فكرة جهنمية
- اللله شو هيي اتحفنا
.....وهكذا
- علاء : والله طلعت مش قليل يا ابن عمي افكارك بتجنن
- الشباب : أي والله
عند علي افاق مذعورا ظنا منه انه قد انتقل الى العالم الٱخر
☁️☁️☁️☁️..قبل دقائق
جهاد بتطفي الضو
مصطفى بتلبس اسود وبتوقف تحت اجريه
وبتسكرو البرادي وكلنا منقعد منبكي .
☁️☁️☁️☁️☁️☁️
مرتضى : ليش تركتنا ياعلي ليشششش 😭😭
عباس : هيك بتعمل بملك لك اخ منككك😭
جهاد : كيف بتتركني يا خييييييي شو بدي قول لأمي هلأ شو بدي قول لملك
علي فاق مذعور ومش عم يستوعب شي
علاء : راح الصهر راح السند
( هون فرط جهاد من الضحك )
😭🤣🤣🤣🤣 اخخخخخ معدتي ماعاد فينييييي لك مالقيت الا هالكلمات لح بتضحكني
علي😳 شو عم بصير انا وينننن
مصطفى : انا عزرائيل جاي ٱخد روحكككك هاهاهاهها
علي : سامع هالصوت انا كتييررر
وجهاد ليش عم تضحك لو عنجد ميت ما كنت ضحكت
عم تعملو فيني مقلب يا .... تفو على هيك رفقا الله لا يسامحكن مضلش عندي اعصاب
الجميع 🤣🤣
- بس شو حلو صح
- مين لحلو لعطاكن الفكرة
مرتضى : فكرة عباس بإشرافي
وجهاد فضحنا
جهاد: كلو من ورا علاء ما دخلني
في هذه الاثناء طلع انفجار كبير ....
ريحانة الحوراء 📝
على العهد باقون ❤️
الحلقة 18
كان الانفجار قريب من مركز الشباب وتكسرو الشبابيك واتصلو عليهن يخلو المكان بسرعة
- مرتضى : كنا عم نعمل فيك مقلب شكلو حيصير حقيقة ونروح كلنا 😂😂😂
- علي : والله هيك حاسس
علاء : بلا كترت حكي خلينا نطلع بسرعة
وبينما هم هاربين واذا بلحربي تضرب البيت ..
ملك : فاقت من النوم عم تبكي
فاطمة : شو فييي ليش عم تبكي ( فاطمةكانت نايمة عندها )
- 😭😭😭شفت منام بفزع بسرعة فوتي على مجموعة الاخبار
- اطلاق صواريخ على منطقة ..... وتدمير منزل
- ان شاء الله مايكون البيت يلي قاعدين في الشباب
👨🦰: شو صار معكن طيلعتوهن من تحت الرديم
- اي
- كم واحد هنا : 5 بس معلوماتنا بتقول كان في 6 بالبيت السادس مش مبين منو شي
- والشباب كيف وضعهن
- كلهم اصاباتهم خطيرة ومابعرف اذا حيضلو عايشين بس الله ستر والضغط بعدهن لبرا البيت لولا هيك كانو هلأ شقف
-طيب يلا خليني خبر اهلهن
- الله معك حاج جواد
الو كيفك ابو علي
- الحمدلله شو صار معك يا حاج في خبر عن الشباب والله قلب امهاتن نار خبرني ان شاء الله بعدن عايشين
- والله مافيني اكذب عليك وضعن خطير بس نقلناهن عالمستشفى وعم نقوم بالاجراءات نحنا لح نعمل لعلينا والباقي على رب العالمين
- ونعم بالله
مشكور حاج عم نعذبك معنا
- عذابك راحة انا معتبرهم ولادي وخايف عليهن اكتر من الكل وبتمنى يطلعو عايشين مع انو مشاغبين ومفقعينلي قلبي بس مافي منهم ( الحاج جواد قائدهم)
- وكان عم يتذكر الحاج ذكرياتو معهن
علي الانسان الواعي
جهاد المرح يلي ما بتحلى القعدة الا معو وكل همو الاكل
مصطفى لمحترم
علاء لبضلو يفكهن عن بعضهن وقت يتقاتلو
عباس الانسان النوراني المؤمن التقي
مرتضى لبفقعلو قلبو لبضل يهرب من الشغل
كان عم يتذكر اديش معذبينو واديش كان يقسى عليهن ويشغلهن بس لمصلحتهم اكيد وتذكر وقت مرة مرتضى هرب من الشغل وبعد ما رجع فوتو عالغرفة وسكر الباب وعملو فلقة والشباب برا فارطين من الضحك رجع عاقبهم كلهم وخلاهم يطبخو وينظفو المركز
نعم وفي ساحات القتال كانو الابطال الشجعان الذين تشهد لهم الوديان والسهول لشجاعتهم وقوتهن الحيدرية واخلاصهم الحسيني فعند الجد تراهم اسودا لا يهابون الموت فكما قال علي ابن الحسين 🖤
أولسنا على الحق ؟ اذا لا نبالي اوقعنا على الموت ام وقع الموت علينا 🖤
ترى هل سينجو منهم احد ؟
واذا نجى من سينجو ومن سيلتحق بالقافلة ؟
ريحانة الحوراء 📝
الحلقة 18
كان الانفجار قريب من مركز الشباب وتكسرو الشبابيك واتصلو عليهن يخلو المكان بسرعة
- مرتضى : كنا عم نعمل فيك مقلب شكلو حيصير حقيقة ونروح كلنا 😂😂😂
- علي : والله هيك حاسس
علاء : بلا كترت حكي خلينا نطلع بسرعة
وبينما هم هاربين واذا بلحربي تضرب البيت ..
ملك : فاقت من النوم عم تبكي
فاطمة : شو فييي ليش عم تبكي ( فاطمةكانت نايمة عندها )
- 😭😭😭شفت منام بفزع بسرعة فوتي على مجموعة الاخبار
- اطلاق صواريخ على منطقة ..... وتدمير منزل
- ان شاء الله مايكون البيت يلي قاعدين في الشباب
👨🦰: شو صار معكن طيلعتوهن من تحت الرديم
- اي
- كم واحد هنا : 5 بس معلوماتنا بتقول كان في 6 بالبيت السادس مش مبين منو شي
- والشباب كيف وضعهن
- كلهم اصاباتهم خطيرة ومابعرف اذا حيضلو عايشين بس الله ستر والضغط بعدهن لبرا البيت لولا هيك كانو هلأ شقف
-طيب يلا خليني خبر اهلهن
- الله معك حاج جواد
الو كيفك ابو علي
- الحمدلله شو صار معك يا حاج في خبر عن الشباب والله قلب امهاتن نار خبرني ان شاء الله بعدن عايشين
- والله مافيني اكذب عليك وضعن خطير بس نقلناهن عالمستشفى وعم نقوم بالاجراءات نحنا لح نعمل لعلينا والباقي على رب العالمين
- ونعم بالله
مشكور حاج عم نعذبك معنا
- عذابك راحة انا معتبرهم ولادي وخايف عليهن اكتر من الكل وبتمنى يطلعو عايشين مع انو مشاغبين ومفقعينلي قلبي بس مافي منهم ( الحاج جواد قائدهم)
- وكان عم يتذكر الحاج ذكرياتو معهن
علي الانسان الواعي
جهاد المرح يلي ما بتحلى القعدة الا معو وكل همو الاكل
مصطفى لمحترم
علاء لبضلو يفكهن عن بعضهن وقت يتقاتلو
عباس الانسان النوراني المؤمن التقي
مرتضى لبفقعلو قلبو لبضل يهرب من الشغل
كان عم يتذكر اديش معذبينو واديش كان يقسى عليهن ويشغلهن بس لمصلحتهم اكيد وتذكر وقت مرة مرتضى هرب من الشغل وبعد ما رجع فوتو عالغرفة وسكر الباب وعملو فلقة والشباب برا فارطين من الضحك رجع عاقبهم كلهم وخلاهم يطبخو وينظفو المركز
نعم وفي ساحات القتال كانو الابطال الشجعان الذين تشهد لهم الوديان والسهول لشجاعتهم وقوتهن الحيدرية واخلاصهم الحسيني فعند الجد تراهم اسودا لا يهابون الموت فكما قال علي ابن الحسين 🖤
أولسنا على الحق ؟ اذا لا نبالي اوقعنا على الموت ام وقع الموت علينا 🖤
ترى هل سينجو منهم احد ؟
واذا نجى من سينجو ومن سيلتحق بالقافلة ؟
ريحانة الحوراء 📝
حوراء:
على العهد باقون ❤️
الحلقة 19
ذهب الجميع الى المستشفى وكانو يدعون لهم
خرجت ممرضة من غرفة العمليات
-ريم : طمنينا
- الشب تجاوز مرحلة الخطر بس تحت المراقبة ( علاء )
وكذلك مصطفى فقد استيقظ اول شيء سأل عنه هو مرتضى
عند جهاد وفاطمة
فاطمة : جهاد مش انت وعدتني ما تتركني هيك بتوفي بوعدك مش حراك عليك اذا ما بترد عليي شاكييتك للزهراء
في نفس اللحظة تحرك اصبعه ونزلت دمعة من عينه
نادت الدكتور وطمأنها انه هناك تحسن كبير ولكن يجب الانتظار بعض الوقت ليستعيد وعيه
اما علي فقد كان وضعه خطير جدا
ومرتضى دخل بغيبوبة
وعباس حلق مثل الطير الى امه الزهراء مفقود الاثر وترك ملك مددلت خالها لحزنها ولكن تحلت بصبر زينب وواجهت احزانها
بعد شهر
ملك: مافي امل ابدا؟
- الدكتور : ما بخفي عنك الامل ضعيف كتير والاحسن تفوتي تودعي لانو ٱخر ايامو لان ما عم يستجيب.
دخلت ملك الى الغرفة مكسورة الخاطر تكفكف دموعها بمنديلها وجلست قرب السرير
- علي ليك انا والله قلبي ما عاد يتحمل يا صاحب الزمان والله انا بشر حدا يعبرني صرلي شهر ادعي لا عم اكل لا عم اشرب علي رد عليي طيب بس فتح عيونك ليش هيك الكل عم يروح بكفي كسرت ظهري خالي عباسس لك بكفي سندي من بعدك راح خيي راح عمري 😭😭 عالاقل خدوني معكم بعرف انو لازم اصبر بس والله عم ابكي غصب عني
عند علي : كان يرى في منامه ذاهب مع شباب الى الامام الحسين ويضحكون ويمزحون وكان معهم عباس وقبل ان يصلو نظر عباس لعلي
- علي انت مش هلأ وقتك ما اذنولك بعد لسا عندك شغل طويل بس بدي منك طلب ملك امانة برقبتك وبتهتم فيها وبتحميها ومابتزعلها كل عمرك لانو هاي بعتبرها قطعة مني
وفتح عيونو شوي
- ملك
- 😭😭😭😭علييييييي كنت عارفة ما لح تروووووح وتتركناا واخيراا
عبااس. عباس وين
- عباس راح يا علي راح 😣
- لا حول ولا قوة الا بالله يلا الحمدلله على كل حال
- ونعم بالله
- جهاد ومرتضى وين ومصطفى وعلاء
- كلهم فاقو الحمدلله بس مرضرضين كتير بفيقو وبنامو بس تحسنو اوو.
- وشو
- مرتضى
- اييي
-لسا بغيبوبة
- يا خوفي يكون..
-شو
- يارب ما كون لمحتوو مع الشباب
- ايا شباب
- ها لا ولاشي سلامة قلبك
- طيب انتا هلأ نام ورتاح وانا رايحة شوف الباقي
- تمام
خفى قليلا
- مرتضى : علي ياخيي ليش ماجيت معنا ولك مكيفين هون اجمل من حياتنا بالدنيا كلها قرف يا زلميي شي فاخر عالٱخر
- تركتني ورحتت؟
- لك له يا زلمي حضل طلع عليك بس انتبهلي على خيي وامي كتير ماشي يا شريك
- 💔بتأمر امر يا شريك
- أي هيك بدي ياك😁
يا دكتور ما عم يستجيب المريض ابدااا
- بسرعة على غرفة العمليات
- اعملو كل لبتقدرو علييههه
- النبض راح
انا لله وانا اليه راجعون ...
كانت هذه اصعب لحظات يعيشونها الاصدقاء فقد كانو جميعهم واقفون عند غرفة العمليات هيدا عالعكيزة وهيدا عالكرسي المتحرك والكل ناطر يعرف مرتضى شو وضعو
مرتضى يلي مابتحلى الجلسة الا معو
مرتضى الخدوم المحب للصغار والكبار
مرتضى المرح الضحوك صاحب المقالب
المتواضع
ذهب وترك خلفه رفاقه
ذهب هو وعباس الى الامام الحسين مع انهم حرمو زيارته في الدنيا ولكن الله عوضهم انهم ذهبو اليه الى الابد حلقو بأرواحهم الطاهرة الى الملكوت الاعلى وتزوجو الحور العين
ذبل الجميع بدونهم لانهم كانو نعم الاصدقاء ولكن هيهات نحن شيعة علي ابن ابي طالب نحن درسنا منهج كربلاء لاشيئ يكسرنا وبالنهاية يجب ان نكمل الحياة صحيح انو زعلو ومن حقهم بس شكرو الله واثرو يكملو يلي بلشو في رفقاتهن والا ما يجي يوم ويلحقوهم
بعد ان تعافى الجميع من الجروح الجسدية ولكن جرح القلب لا يطيب بسهولة
اجتمع الجميع عند قبر مرتضى وعباس( عباس قبر رمزي)
علاء: أيييه راحت الايام الحلوة مين بدو يلطفلنا الجو بغيابك يا مرتضى وانتا يا عباس يا رفيق الطفولة
مصطفى : مين بدو يضربني عراسي ويفيقني الساعة 6 ياخيي ما توقعت تروح اوام
علي : حاج تنعو متل النسوان لازم نكون صابرين يا شباب والله ما بيقبلو تحكو هيك
جهاد وهو مش مركز اصلا شو عم يقول اخو : لك انتو تنين ما بعرف شو بدي قول ليش الا انتو بدكن تتزوجو الحور العين فكرتكن عم تمزحو طيب ليش ما اخدتونا معكن
- علي : ليك هيدا كل همو الحور العين مش شايفنا متأثرين الله ياخدك لعندن بركي بتشوف الحور العين وبتخلصنا😂
- الله يسمع منك 😂
علاء : اخس بس يا عباس ماشي بتتزوج حور العين وتاركلنا النكد النا
- جهاد وعلي : احترم حالك يصرلك متل اختنا مش عاجبيتك
- عم امزح يا شباب روقو
- مصطفى : بروح عباس ومترضى سامحوني
- جهاد: يا عيني بلش يحلفلي بروحهن يييي شو بكره هيك يزلمي خلص نفضو الغبرة وامسحو الدموع منكون عم نزعج ست الحسن وعباس بكونو قاعدين مع بعضن وعم ياكلو شو ما بدهن اخخخ يا ناكرين الجميل ولعهد اذا ما بتطلبوني لا جهاد ولا بعرفكن وباي
على العهد باقون ❤️
الحلقة 19
ذهب الجميع الى المستشفى وكانو يدعون لهم
خرجت ممرضة من غرفة العمليات
-ريم : طمنينا
- الشب تجاوز مرحلة الخطر بس تحت المراقبة ( علاء )
وكذلك مصطفى فقد استيقظ اول شيء سأل عنه هو مرتضى
عند جهاد وفاطمة
فاطمة : جهاد مش انت وعدتني ما تتركني هيك بتوفي بوعدك مش حراك عليك اذا ما بترد عليي شاكييتك للزهراء
في نفس اللحظة تحرك اصبعه ونزلت دمعة من عينه
نادت الدكتور وطمأنها انه هناك تحسن كبير ولكن يجب الانتظار بعض الوقت ليستعيد وعيه
اما علي فقد كان وضعه خطير جدا
ومرتضى دخل بغيبوبة
وعباس حلق مثل الطير الى امه الزهراء مفقود الاثر وترك ملك مددلت خالها لحزنها ولكن تحلت بصبر زينب وواجهت احزانها
بعد شهر
ملك: مافي امل ابدا؟
- الدكتور : ما بخفي عنك الامل ضعيف كتير والاحسن تفوتي تودعي لانو ٱخر ايامو لان ما عم يستجيب.
دخلت ملك الى الغرفة مكسورة الخاطر تكفكف دموعها بمنديلها وجلست قرب السرير
- علي ليك انا والله قلبي ما عاد يتحمل يا صاحب الزمان والله انا بشر حدا يعبرني صرلي شهر ادعي لا عم اكل لا عم اشرب علي رد عليي طيب بس فتح عيونك ليش هيك الكل عم يروح بكفي كسرت ظهري خالي عباسس لك بكفي سندي من بعدك راح خيي راح عمري 😭😭 عالاقل خدوني معكم بعرف انو لازم اصبر بس والله عم ابكي غصب عني
عند علي : كان يرى في منامه ذاهب مع شباب الى الامام الحسين ويضحكون ويمزحون وكان معهم عباس وقبل ان يصلو نظر عباس لعلي
- علي انت مش هلأ وقتك ما اذنولك بعد لسا عندك شغل طويل بس بدي منك طلب ملك امانة برقبتك وبتهتم فيها وبتحميها ومابتزعلها كل عمرك لانو هاي بعتبرها قطعة مني
وفتح عيونو شوي
- ملك
- 😭😭😭😭علييييييي كنت عارفة ما لح تروووووح وتتركناا واخيراا
عبااس. عباس وين
- عباس راح يا علي راح 😣
- لا حول ولا قوة الا بالله يلا الحمدلله على كل حال
- ونعم بالله
- جهاد ومرتضى وين ومصطفى وعلاء
- كلهم فاقو الحمدلله بس مرضرضين كتير بفيقو وبنامو بس تحسنو اوو.
- وشو
- مرتضى
- اييي
-لسا بغيبوبة
- يا خوفي يكون..
-شو
- يارب ما كون لمحتوو مع الشباب
- ايا شباب
- ها لا ولاشي سلامة قلبك
- طيب انتا هلأ نام ورتاح وانا رايحة شوف الباقي
- تمام
خفى قليلا
- مرتضى : علي ياخيي ليش ماجيت معنا ولك مكيفين هون اجمل من حياتنا بالدنيا كلها قرف يا زلميي شي فاخر عالٱخر
- تركتني ورحتت؟
- لك له يا زلمي حضل طلع عليك بس انتبهلي على خيي وامي كتير ماشي يا شريك
- 💔بتأمر امر يا شريك
- أي هيك بدي ياك😁
يا دكتور ما عم يستجيب المريض ابدااا
- بسرعة على غرفة العمليات
- اعملو كل لبتقدرو علييههه
- النبض راح
انا لله وانا اليه راجعون ...
كانت هذه اصعب لحظات يعيشونها الاصدقاء فقد كانو جميعهم واقفون عند غرفة العمليات هيدا عالعكيزة وهيدا عالكرسي المتحرك والكل ناطر يعرف مرتضى شو وضعو
مرتضى يلي مابتحلى الجلسة الا معو
مرتضى الخدوم المحب للصغار والكبار
مرتضى المرح الضحوك صاحب المقالب
المتواضع
ذهب وترك خلفه رفاقه
ذهب هو وعباس الى الامام الحسين مع انهم حرمو زيارته في الدنيا ولكن الله عوضهم انهم ذهبو اليه الى الابد حلقو بأرواحهم الطاهرة الى الملكوت الاعلى وتزوجو الحور العين
ذبل الجميع بدونهم لانهم كانو نعم الاصدقاء ولكن هيهات نحن شيعة علي ابن ابي طالب نحن درسنا منهج كربلاء لاشيئ يكسرنا وبالنهاية يجب ان نكمل الحياة صحيح انو زعلو ومن حقهم بس شكرو الله واثرو يكملو يلي بلشو في رفقاتهن والا ما يجي يوم ويلحقوهم
بعد ان تعافى الجميع من الجروح الجسدية ولكن جرح القلب لا يطيب بسهولة
اجتمع الجميع عند قبر مرتضى وعباس( عباس قبر رمزي)
علاء: أيييه راحت الايام الحلوة مين بدو يلطفلنا الجو بغيابك يا مرتضى وانتا يا عباس يا رفيق الطفولة
مصطفى : مين بدو يضربني عراسي ويفيقني الساعة 6 ياخيي ما توقعت تروح اوام
علي : حاج تنعو متل النسوان لازم نكون صابرين يا شباب والله ما بيقبلو تحكو هيك
جهاد وهو مش مركز اصلا شو عم يقول اخو : لك انتو تنين ما بعرف شو بدي قول ليش الا انتو بدكن تتزوجو الحور العين فكرتكن عم تمزحو طيب ليش ما اخدتونا معكن
- علي : ليك هيدا كل همو الحور العين مش شايفنا متأثرين الله ياخدك لعندن بركي بتشوف الحور العين وبتخلصنا😂
- الله يسمع منك 😂
علاء : اخس بس يا عباس ماشي بتتزوج حور العين وتاركلنا النكد النا
- جهاد وعلي : احترم حالك يصرلك متل اختنا مش عاجبيتك
- عم امزح يا شباب روقو
- مصطفى : بروح عباس ومترضى سامحوني
- جهاد: يا عيني بلش يحلفلي بروحهن يييي شو بكره هيك يزلمي خلص نفضو الغبرة وامسحو الدموع منكون عم نزعج ست الحسن وعباس بكونو قاعدين مع بعضن وعم ياكلو شو ما بدهن اخخخ يا ناكرين الجميل ولعهد اذا ما بتطلبوني لا جهاد ولا بعرفكن وباي
علي : بتصدقو لو هنا هون كانو قالولنا يخربيتكن شو بتنعو وبتحكو لك يا شباب لازم نضل فرحانين حتى يفرحو
لك انا تحمستت معش بدي ابكي ابدا
علاء : تحمم بصابون جونسون لا دموع بعد اليوم
جهاد : 😭😭😭
- الشباب : شو اشبو هيدا
- لك ياشباب راحت ام زكي وتركتني 💔
اختلطت الدموع بالضحكات ما عرفو يضحكو ورا يبكو
وبعدها ضحك الشباب وقرولهن الفاتحة وصارو كل ثلاثاء وخميس يجتمعو عند قبرهم و يقرو دعاء التوسل وكميل ونهار الجمعة دعاء الندبة ويهدوهن اعمال وهكذا
وكان عباس ومرتضى يجو لعندهن بالمنام ويحكو معهم وامرار يشوفوهن قاعدين معهم
اي لان شبابنا اشتغلو عحالهم ووصلو لدرجة صارو يشوفوهم وخاصة علي يلي تغير للاحسن ولاحسن
ريحانة الحوراء 📝
لك انا تحمستت معش بدي ابكي ابدا
علاء : تحمم بصابون جونسون لا دموع بعد اليوم
جهاد : 😭😭😭
- الشباب : شو اشبو هيدا
- لك ياشباب راحت ام زكي وتركتني 💔
اختلطت الدموع بالضحكات ما عرفو يضحكو ورا يبكو
وبعدها ضحك الشباب وقرولهن الفاتحة وصارو كل ثلاثاء وخميس يجتمعو عند قبرهم و يقرو دعاء التوسل وكميل ونهار الجمعة دعاء الندبة ويهدوهن اعمال وهكذا
وكان عباس ومرتضى يجو لعندهن بالمنام ويحكو معهم وامرار يشوفوهن قاعدين معهم
اي لان شبابنا اشتغلو عحالهم ووصلو لدرجة صارو يشوفوهم وخاصة علي يلي تغير للاحسن ولاحسن
ريحانة الحوراء 📝
على العهد باقون❤️
الحلقة 20
مرة سنة قررو شبابنا ان يتزوجو لان الدنيا لا تقف عند احد ويجب ان نكمل الحياة
عملو عرس جماعي
وطيلة العرس كان طيف عباس ومرتضى يرافقهم كانهم يقولون الان سيدخلان من الباب ويقولان انه مقلب ويضحكان ضحكتهما الساحرة ولكن لا خوف على ابطالنا فلديهم حس الدعابة الذي يجعل الجو لطيف حتى في اصعب اللحظات وقوة ايمانهم
نعم
انهم رجال الله
( بس عند القبر كان مشتغل حس نسوان الحارة اول مرة بس بعدين اخدو الوضع بجدية صح بيضحكو بس تغيرو كتير وزاد ايمانهن اكتر
بعد سنين عديدة
علي : مرتضى انتبه انتبه اختك لح توقع خليك حدها حبيبي انا رايح شوف امك وين صارت عمك متكرم علينا وعازمنا عالغدا
-ماثي بابا
- لك تؤبر البو لبابا
يلا يا ملك هلأد بدها حطت العباية
بس قبل لازم نشرح مين ولاد مين
علي صار عندو مرتضى وفاطمة
جهاد ؛علي المرتضى
مصطفى؛ أية وعباس
علاء : مريم
- عند جهاد
ريم : علاء ليك ما اهضمن مريم وعباس مع بعض
- أي والله عم فكر احجزها لابني من هلأ
- جهاد :وليكو من هلأ فاطمة لابني علي المرتضى
علي : ليكي حجزولي بنتي بلا ما ياخدو موافقتنا تعي تنطعميهن الضرب ونخليهن يتزوجو من برا العيلة
- ملك : حبيبي علي لحتى يكبرو الله بيفرجها مش شايف انو انجأ يعرفو يمشو 😁
- لك انا بدي أمن عولادي من هلأ المهم ٱية لمرتضى
مصطفى :ياعيني اكتمل الطقم معش في داعي يقررو مستقبلهم نحنا زوجناهن من هلأ
في هذه الاثناء طلع صوت صراخ من عند الاولاد
مرتضى : تلكني ولت لوح من هووونننن تلب
(عباس الشرير عابر قتل مرتضى)
علي المرتضى : شه انا رجال الحارة هون يلي بقرب على مرتضى بتي قوسو بفلدي
-جهاد: لك شوفو الشهامة شفتي يا فاطمة طالع لابو يؤبر ألبي عم يحشك لابن عمو
- عباس : ثتتو ملتضى هوي تعدا عليي كان بدو يضلب اختي ٱية ممنوع
- مصطفى : ياعيني شفت لك هون الشهامة والرجولة الحقيقة تعا يبابا لالبي تعا
علي : حاسس أية ومرتضى متل قصتي انا وملك
- ملك : هيك الظاهر
وهكذا انتهت قصتنا
🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼
ريحانة الحوراء 📝
الحلقة 20
مرة سنة قررو شبابنا ان يتزوجو لان الدنيا لا تقف عند احد ويجب ان نكمل الحياة
عملو عرس جماعي
وطيلة العرس كان طيف عباس ومرتضى يرافقهم كانهم يقولون الان سيدخلان من الباب ويقولان انه مقلب ويضحكان ضحكتهما الساحرة ولكن لا خوف على ابطالنا فلديهم حس الدعابة الذي يجعل الجو لطيف حتى في اصعب اللحظات وقوة ايمانهم
نعم
انهم رجال الله
( بس عند القبر كان مشتغل حس نسوان الحارة اول مرة بس بعدين اخدو الوضع بجدية صح بيضحكو بس تغيرو كتير وزاد ايمانهن اكتر
بعد سنين عديدة
علي : مرتضى انتبه انتبه اختك لح توقع خليك حدها حبيبي انا رايح شوف امك وين صارت عمك متكرم علينا وعازمنا عالغدا
-ماثي بابا
- لك تؤبر البو لبابا
يلا يا ملك هلأد بدها حطت العباية
بس قبل لازم نشرح مين ولاد مين
علي صار عندو مرتضى وفاطمة
جهاد ؛علي المرتضى
مصطفى؛ أية وعباس
علاء : مريم
- عند جهاد
ريم : علاء ليك ما اهضمن مريم وعباس مع بعض
- أي والله عم فكر احجزها لابني من هلأ
- جهاد :وليكو من هلأ فاطمة لابني علي المرتضى
علي : ليكي حجزولي بنتي بلا ما ياخدو موافقتنا تعي تنطعميهن الضرب ونخليهن يتزوجو من برا العيلة
- ملك : حبيبي علي لحتى يكبرو الله بيفرجها مش شايف انو انجأ يعرفو يمشو 😁
- لك انا بدي أمن عولادي من هلأ المهم ٱية لمرتضى
مصطفى :ياعيني اكتمل الطقم معش في داعي يقررو مستقبلهم نحنا زوجناهن من هلأ
في هذه الاثناء طلع صوت صراخ من عند الاولاد
مرتضى : تلكني ولت لوح من هووونننن تلب
(عباس الشرير عابر قتل مرتضى)
علي المرتضى : شه انا رجال الحارة هون يلي بقرب على مرتضى بتي قوسو بفلدي
-جهاد: لك شوفو الشهامة شفتي يا فاطمة طالع لابو يؤبر ألبي عم يحشك لابن عمو
- عباس : ثتتو ملتضى هوي تعدا عليي كان بدو يضلب اختي ٱية ممنوع
- مصطفى : ياعيني شفت لك هون الشهامة والرجولة الحقيقة تعا يبابا لالبي تعا
علي : حاسس أية ومرتضى متل قصتي انا وملك
- ملك : هيك الظاهر
وهكذا انتهت قصتنا
🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼
ريحانة الحوراء 📝
بَوابـة الخَيــال🚪📖:
كـيـان عـلـي🔐²
🗯️الـقـسـ¹ـم🗯️
في الجزء الماضي، كان كيان علي قد فقد، و الشباب يبحثون عنه ..
و رضا فقد نطقه .. و دماء لا يزال عالقا في بحر تفكيره بأسينات ، نفسه ما يحصل مع قاسم عن أسيل ..
و لنذكر شيئًا .. فقد حاولت القطة إيصال رسالة للشباب لكنهم لم يفهموا عليها .. لذلك و عندما اجتمع بو علي جعفر مع الشباب في منزل ياسين لدراسة وضع الكاميرات:
فجأة ، تدخل القطة و تقفز في أحضان بو علي جعفر الذي بدأ يهتز بقوة و ارتعاب بعد ان ظنه النمر :
فداء : طول بالك يا حاج كيف لو ينط صرصور عليك شو بتسوي
يحيى : ولو يا قائد ، بتخاف من بسة
دماء : عيب عليك يا حاج
غريب : لك ايي هذي البسة مش النمر انت مغلط بالنمرة يا بو علي
بو علي جعفر : آكلة تاكلكم لا انطرو لتخربشني ارجعو احكو
فداء : مش مبصرين إنك طلعت بتخاف من البسَس
بو علي جعفر : طب بس بس
رمت القطة رسالة مطوية من فمها و ذهبت مسرعة نحو الخارج ..
غريب : أكيد بتكون كاتبة : مياو مياو ميمياو ، ميميويو يو ميا
دماء : ماعش تعيدها
بو علي جعفر بعد أن قرأ الرسالة :
بو علي جعفر بغضب : كيان علي موجود بأبشع و أعنف حبس جوا عندهم .. و لازم نحررو لو بدنا نفتح حرب ....
و بعد مرور عشرة أيام .. استيقظ كيان علي ليجد نفسه مرتبطًا بالأجهزة الطبية الخطرة .. أي أن وضعه كان حرجًا ..
نظر على يمينه فوجد والدته و ريحانة تبكيا ، نظر على يساره فوجد بو علي جعفر ، دماء ، قاسم و أمير ..
كيان علي: ما استشهدت !
قاسم: لا يا خيي ، بعد ربنا ما أذنلك بالشهادة
نظر كيان علي لريحانة فوجدها تبكي و قد تورمت عيناها .. ابتسم لها مطمئنًا .. ثم ابتسم لوالدته التي كان حالها كريحانة ..
نظر للشباب : شو جابني لهون يا شباب شو صار ؟
تنهد دماء، ثم قال :
دماء : كيان علي ، نحن هجمنا عليهن بنفس الطريقة يلي عبرنا السياج فيها لما حررناك اول مرة
بس هذا المعتقل كان كثير خبيث ، هجمنا و بلشنا نرمي و نحاول انو تضلك عايش
كيان علي: ايه ؟
دماء : بس يا خيي لما قدرنا نفوت دغري قوصوك هني ، و زتو كثير قنابل بس الحمدلله كنا بفضل الله نزمط، بس كرار ..
نظر كيان علي حوله : وينو كرار؟ شو صرلو؟ تصاوب؟؟
عندها بدأت ملامح الغصة تظهر على وجوه الجميع ..
كيان علي : احكو وينو ؟؟ بس ما تقلولي استشهد!!!
بو علي جعفر : عظم الله اجرك يا سِراج .. 💔
كيان علي من عمق قلبه : يا الله !!!!!
خرجت النساء و بقي الرجال :
قاسم : بدك تهدي حالك يا خيي، ما بجوز هيك بعدك فايق من غيبوبة
كيان علي : يا الله دخيلك استشهد من ورايي و بدك ياني ضل رايق
دماء : لا ، ما فكش تقول هيك ، استشهد لأن هوي لبدو يستشهد ، لأن هوي كب حالو و أنقذ بو علي جعفر يا كيان علي
كيان علي : لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم...
بو علي جعفر : تفكرش انو قلبي مش محروق عليه ، فداني بدمو و الفرقة صعبة كثيررر ، بس ما فينا نيأس ، الطريق بدو شهداء ، بدو تضحيات ، بدو دم .. و نحن كمجاهدين اذا غرقنا بدوامة الأسى و الحزن و الشوق ما فينا نتابع الطريق
كلنا لازم نكون مثلو ، يا شباب ، كرار وصل ، و عبر، العترة علينا نحن!!
خلص بقا لازم نطلق الدنيا ، إعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا .. خلو عندكم ثبات و عزيمة ، و النصر للخير و لأهل الحق كونوا على يقين
دماء : كربلاء لنتعلم منها مش بس لنحزن .. و اذا ما قدمنا أغلى ناس على قلبنا عيب نقول قدمنا
قاسم : أنفسنا لازم نقدمها ، و الغلبة لأهل الحق
كيان علي : تزودوا من دنياكم لآخرتكم ، و إن خير الزاد التقوى..
تنهد ثم قال : كأني سمعتك قلت غيبوبة؟
قاسم : ايه يا خيي ، انت تصاوبت و بصعوبة سحبناك على لبنان ، فتت بغيبوبة قصيرة عشر ايام
كيان علي : يعني حتى التشييع راح عليي ....
الشباب : للأسف
أمير : خلونا نتركو شوي لتشوفو خطيبتو
بو علي جعفر : و امو كمان
أمير : لا امو تعبانة علقولها مصل
عندها جلس كيان علي بصعوبة و حاول الذهاب ليرى أمه
قاسم : بلا تضحياتك خليك هون اسا ، فكش تقوم بيفتح جرحك
كيان علي : اديش بدي ضل هون
بو علي جعفر : مش شايف حالك فكش حاكي ، جسمك تعبان ، ايه هيي كلمة يا الله لصرختها انجق سمعناها
دماء : لازم ترتاح و الوالدة بألف خير تخفش
كيان علي : طيب فيي شوف خطيبتي
أمير : عم يزعبنا خلص
بو علي جعفر : ايه خلص طولنا نحن لازم يشوف عيلتو
خرج الشباب و دعوا ريحانة للدخول..
دخلت بسرعة و وقفت أمامه .. و دموعها تبلل عيناها
نظر إليها كيان علي ، و ابتسم ابتسامة خفيفة تدل على تعبه و فرحه برؤيتها
اقتربت ريحانة و جلست أمامه و بدأت تبكي بصوت خفيف
كيان علي : اشتقتيلو 😅
ريحانة : لمين ؟
كيان علي : لخطيبك
ريحانة : خفت عليك
كيان علي : كنت حابب كثير انو ارجع شهيد ، بس ربنا عارف اني خفت على زعلك ، لهيك تأجلت شهادتي
ريحانة : منيح لتأجلت
كيان علي : تحكيش هيك ، الله يرزقنا ياها
كـيـان عـلـي🔐²
🗯️الـقـسـ¹ـم🗯️
في الجزء الماضي، كان كيان علي قد فقد، و الشباب يبحثون عنه ..
و رضا فقد نطقه .. و دماء لا يزال عالقا في بحر تفكيره بأسينات ، نفسه ما يحصل مع قاسم عن أسيل ..
و لنذكر شيئًا .. فقد حاولت القطة إيصال رسالة للشباب لكنهم لم يفهموا عليها .. لذلك و عندما اجتمع بو علي جعفر مع الشباب في منزل ياسين لدراسة وضع الكاميرات:
فجأة ، تدخل القطة و تقفز في أحضان بو علي جعفر الذي بدأ يهتز بقوة و ارتعاب بعد ان ظنه النمر :
فداء : طول بالك يا حاج كيف لو ينط صرصور عليك شو بتسوي
يحيى : ولو يا قائد ، بتخاف من بسة
دماء : عيب عليك يا حاج
غريب : لك ايي هذي البسة مش النمر انت مغلط بالنمرة يا بو علي
بو علي جعفر : آكلة تاكلكم لا انطرو لتخربشني ارجعو احكو
فداء : مش مبصرين إنك طلعت بتخاف من البسَس
بو علي جعفر : طب بس بس
رمت القطة رسالة مطوية من فمها و ذهبت مسرعة نحو الخارج ..
غريب : أكيد بتكون كاتبة : مياو مياو ميمياو ، ميميويو يو ميا
دماء : ماعش تعيدها
بو علي جعفر بعد أن قرأ الرسالة :
بو علي جعفر بغضب : كيان علي موجود بأبشع و أعنف حبس جوا عندهم .. و لازم نحررو لو بدنا نفتح حرب ....
و بعد مرور عشرة أيام .. استيقظ كيان علي ليجد نفسه مرتبطًا بالأجهزة الطبية الخطرة .. أي أن وضعه كان حرجًا ..
نظر على يمينه فوجد والدته و ريحانة تبكيا ، نظر على يساره فوجد بو علي جعفر ، دماء ، قاسم و أمير ..
كيان علي: ما استشهدت !
قاسم: لا يا خيي ، بعد ربنا ما أذنلك بالشهادة
نظر كيان علي لريحانة فوجدها تبكي و قد تورمت عيناها .. ابتسم لها مطمئنًا .. ثم ابتسم لوالدته التي كان حالها كريحانة ..
نظر للشباب : شو جابني لهون يا شباب شو صار ؟
تنهد دماء، ثم قال :
دماء : كيان علي ، نحن هجمنا عليهن بنفس الطريقة يلي عبرنا السياج فيها لما حررناك اول مرة
بس هذا المعتقل كان كثير خبيث ، هجمنا و بلشنا نرمي و نحاول انو تضلك عايش
كيان علي: ايه ؟
دماء : بس يا خيي لما قدرنا نفوت دغري قوصوك هني ، و زتو كثير قنابل بس الحمدلله كنا بفضل الله نزمط، بس كرار ..
نظر كيان علي حوله : وينو كرار؟ شو صرلو؟ تصاوب؟؟
عندها بدأت ملامح الغصة تظهر على وجوه الجميع ..
كيان علي : احكو وينو ؟؟ بس ما تقلولي استشهد!!!
بو علي جعفر : عظم الله اجرك يا سِراج .. 💔
كيان علي من عمق قلبه : يا الله !!!!!
خرجت النساء و بقي الرجال :
قاسم : بدك تهدي حالك يا خيي، ما بجوز هيك بعدك فايق من غيبوبة
كيان علي : يا الله دخيلك استشهد من ورايي و بدك ياني ضل رايق
دماء : لا ، ما فكش تقول هيك ، استشهد لأن هوي لبدو يستشهد ، لأن هوي كب حالو و أنقذ بو علي جعفر يا كيان علي
كيان علي : لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم...
بو علي جعفر : تفكرش انو قلبي مش محروق عليه ، فداني بدمو و الفرقة صعبة كثيررر ، بس ما فينا نيأس ، الطريق بدو شهداء ، بدو تضحيات ، بدو دم .. و نحن كمجاهدين اذا غرقنا بدوامة الأسى و الحزن و الشوق ما فينا نتابع الطريق
كلنا لازم نكون مثلو ، يا شباب ، كرار وصل ، و عبر، العترة علينا نحن!!
خلص بقا لازم نطلق الدنيا ، إعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا .. خلو عندكم ثبات و عزيمة ، و النصر للخير و لأهل الحق كونوا على يقين
دماء : كربلاء لنتعلم منها مش بس لنحزن .. و اذا ما قدمنا أغلى ناس على قلبنا عيب نقول قدمنا
قاسم : أنفسنا لازم نقدمها ، و الغلبة لأهل الحق
كيان علي : تزودوا من دنياكم لآخرتكم ، و إن خير الزاد التقوى..
تنهد ثم قال : كأني سمعتك قلت غيبوبة؟
قاسم : ايه يا خيي ، انت تصاوبت و بصعوبة سحبناك على لبنان ، فتت بغيبوبة قصيرة عشر ايام
كيان علي : يعني حتى التشييع راح عليي ....
الشباب : للأسف
أمير : خلونا نتركو شوي لتشوفو خطيبتو
بو علي جعفر : و امو كمان
أمير : لا امو تعبانة علقولها مصل
عندها جلس كيان علي بصعوبة و حاول الذهاب ليرى أمه
قاسم : بلا تضحياتك خليك هون اسا ، فكش تقوم بيفتح جرحك
كيان علي : اديش بدي ضل هون
بو علي جعفر : مش شايف حالك فكش حاكي ، جسمك تعبان ، ايه هيي كلمة يا الله لصرختها انجق سمعناها
دماء : لازم ترتاح و الوالدة بألف خير تخفش
كيان علي : طيب فيي شوف خطيبتي
أمير : عم يزعبنا خلص
بو علي جعفر : ايه خلص طولنا نحن لازم يشوف عيلتو
خرج الشباب و دعوا ريحانة للدخول..
دخلت بسرعة و وقفت أمامه .. و دموعها تبلل عيناها
نظر إليها كيان علي ، و ابتسم ابتسامة خفيفة تدل على تعبه و فرحه برؤيتها
اقتربت ريحانة و جلست أمامه و بدأت تبكي بصوت خفيف
كيان علي : اشتقتيلو 😅
ريحانة : لمين ؟
كيان علي : لخطيبك
ريحانة : خفت عليك
كيان علي : كنت حابب كثير انو ارجع شهيد ، بس ربنا عارف اني خفت على زعلك ، لهيك تأجلت شهادتي
ريحانة : منيح لتأجلت
كيان علي : تحكيش هيك ، الله يرزقنا ياها
ريحانة : سوى إن شاء الله..
ابتسم كيان علي : كيفو رضا ؟
عندها بدأت ريحانة تبكي من جديد
كيان علي: شو فيه ؟؟ رضا اشبو شي ؟؟
ريحانة : رضا فقد نطقو..
كيان علي : شو!!
ريحانة : قلت لقاسم ينطر شوي و يجيبو لهون
كيان علي : يا الله دخيلك ! لا ما يجيبو بلا ما يشوفني هيك
ريحانة : خبرو عالتلفون
كان قاسم و دماء جالسان في الخارج ، حينها مرت أسينات و أسيل تبحثان عن غرفة رضا بعد أن أضاعتا طريقها ..
قاسم بهمس : عشو عم يدورو هودي
دماء : ربك أعلم
قاسم : ولا دماء ، انت شكلك مش متفسر كأنك مخبي شي
دماء : والله يا خيي مش وقتها
قاسم : عالاربعين ؟
دماء : عالخمسين
قاسم: تمام ..
و يقصدان بتلك الارقام أي بعد مرور ٥٠ يوما على استشهاد صديقهما كرار .. فاحتراما لدمائه لن يتكلما عن أي موضوع شخصي او مستقبلي ، لأنه قدم حياته من أجل مستقبل الشباب ، فاحتراماً له التزما الصمت ..
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
ابتسم كيان علي : كيفو رضا ؟
عندها بدأت ريحانة تبكي من جديد
كيان علي: شو فيه ؟؟ رضا اشبو شي ؟؟
ريحانة : رضا فقد نطقو..
كيان علي : شو!!
ريحانة : قلت لقاسم ينطر شوي و يجيبو لهون
كيان علي : يا الله دخيلك ! لا ما يجيبو بلا ما يشوفني هيك
ريحانة : خبرو عالتلفون
كان قاسم و دماء جالسان في الخارج ، حينها مرت أسينات و أسيل تبحثان عن غرفة رضا بعد أن أضاعتا طريقها ..
قاسم بهمس : عشو عم يدورو هودي
دماء : ربك أعلم
قاسم : ولا دماء ، انت شكلك مش متفسر كأنك مخبي شي
دماء : والله يا خيي مش وقتها
قاسم : عالاربعين ؟
دماء : عالخمسين
قاسم: تمام ..
و يقصدان بتلك الارقام أي بعد مرور ٥٠ يوما على استشهاد صديقهما كرار .. فاحتراما لدمائه لن يتكلما عن أي موضوع شخصي او مستقبلي ، لأنه قدم حياته من أجل مستقبل الشباب ، فاحتراماً له التزما الصمت ..
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
Forwarded from 💎✨وصايا الشهداء ✨💎 (Israa Ftouni)
عندما اشتد حال المؤمنين في لبنان في حربهم مع الصهاينة
أوصى الشيخ بهجت بقراءة الدعاء التالي فأدركهم النصر:
{ يا مَن إذا تضايَقَت الاُمُورُ فَتَحَ لَها باباً لَم تذهَبْ إلَيهِ الأوهامُ صلِّ على محمد وآل محمد ، وافتح لأموري المُتَضايِقَةِ باباً لَم يذهَب إليهِ وَهمٌ يا أرحمَ الراحمينَ.}
نرجو المشاركة والنشر على أوسع نطاق بقراءة هذا الدعاء لنصرة مجاهدي المقاومة الإسلامية
كما لنصرة المقاومين في كل مكان🙌
أوصى الشيخ بهجت بقراءة الدعاء التالي فأدركهم النصر:
{ يا مَن إذا تضايَقَت الاُمُورُ فَتَحَ لَها باباً لَم تذهَبْ إلَيهِ الأوهامُ صلِّ على محمد وآل محمد ، وافتح لأموري المُتَضايِقَةِ باباً لَم يذهَب إليهِ وَهمٌ يا أرحمَ الراحمينَ.}
نرجو المشاركة والنشر على أوسع نطاق بقراءة هذا الدعاء لنصرة مجاهدي المقاومة الإسلامية
كما لنصرة المقاومين في كل مكان🙌
Forwarded from 💎✨وصايا الشهداء ✨💎 (Israa Ftouni)
تذكير
نبدأ من اليوم
رمز المشاركة(❤️)
أتمنى المشاركة من الجميع🤲
نبدأ من اليوم
رمز المشاركة(❤️)
أتمنى المشاركة من الجميع🤲
كـيـان عـلـي🔐²
🗯️الـقـسـ²ـم🗯️
قاسم : ولا دماء ، انت شكلك مش متفسر كأنك مخبي شي
دماء : والله يا خيي مش وقتها
قاسم : عالاربعين ؟
دماء : عالخمسين
قاسم: تمام ..
و يقصدان بتلك الارقام أي بعد مرور ٥٠ يوما على استشهاد صديقهما كرار .. فاحتراما لدمائه لن يتكلما عن أي موضوع شخصي او مستقبلي ، لأنه قدم حياته من أجل مستقبل الشباب ، فاحتراماً له التزما الصمت ..
دماء : خلص يا خيي اني طالع شم شوية هوا برا ، شوي و بفوت
قاسم : ماشي خيي عراحتك ..
أسيل : شفتي دماء كيف منظرو كأنو تعبين (تعبان)
أسينات : صرلنش ١٥ يوم مشيعين رفيقهم عشان هيك اكيد ..
أسيل : لا مش بس هيكي ، اني مرقت فترة تعلمت اني و ريحانة بمعهد ، علم نفس و هالسوالف ، فحسب خبرتي ..
أسينات : خبرة قلتيلي
أسيل : اختي من شكلو مبين انو في اشي ثاني زاعجو
أسينات : اختي شو عم تطلعي فيه ؟ عيب شو بكي بنت أنتِ
أسيل : ولك ركزتش فيه بس لأن طبو بوجي يعني
أسينات : كل هذا و ركزتيش
أسيل : عزا عزا ، لاش حاسيتك غرتي
أسينات : لا مش هيك بس عشان انو عيب
أسيل : بعدني عم قلك درست علم نفس
أسينات : اووف اختي خلينا نلاقي رضا اسا
أسيل : لا بعتتلي ريحانة انو نخبرن ماعش يجيبوه و رجعت اسا بعتتلي و قالتلي خلص كيان علي بخبرن من تلفونو ..
أسينات : طيب رح اطلع شوي لبرا ماشي ..
خرجت أسينات و وقفت قرب حوض الزرع لكنها عن غير وعي و انتباه وقفت قريبة من دماء لكنها لم تراه ولم تلاحظ وجوده لأن المسافة بينهما ليست قريبة ..
لكن دماء رآها ، أدار وجهه عنها كي لا يستسلم و ينظر إليها ..
حاول مرارًا أن لا يكلمها أو يلتفت إليها ، لكنه فكر كيف رفضته و في آن كيف رُد من منزلها ، و فكر بمشاعره تجاهها و أنه يريدها بصدق و لن يتخلى عن هذا الأمر بمجرد رفضها له! عندها أخطأ .. و غلبته مشاعره الحزينة و إصراره .. و ذهب نحوها
كانت أسينات تتنفس بصعوبة لأنها لا تحب أن تراه أمامها لأنه يصيبها بالتوتر ، لأنه فعلا ما حصل معهما صعب ..
لكن فجأة ، يقطع شرودها صوته :
دماء : ليش ؟
التفتت أسينات مبللة العينين ، تفاجأت بشجاعته و كلامه معها .. لكنها لا تريد أن ترتكب اي خطأ ..
أسينات : مش لازم احكي معك بالاذن
دماء : لحظة شوي ، بعرف انو غلط نحكي و نوقف هون ، هوي بس سؤال و جواب .. ليش!
أسينات : والله ؟ انت ليش ما قلتلي انو اسمك رضوان مش دماء ؟! الحق على مين ؟
دماء : كيف؟!
أسينات : بالإذن غلط اوقف هون معك
تركها دماء تذهب و الأفكار تشتت في رأسه و دخل في دوامه اسمها " مش مستوعب اللي سمتعو "
ثم حدث نفسه ، أيا هذا ، أولست من قال لصديقه قبل قليل أنكما ستتحدثان في الأمر بعد الخمسين ؟ لم تتخلى عن أقل فرصة صادفتك ؟ أين دم صديقك !! و ذكرياتك معه ؟ فعلا أنت غير لائق لتقدم شهيدًا ..
لكن ، كما يقول كيان علي ، فانية ، و كلنا رح نموت ، و مش مستاهلة الدنيا نعصب ع شي فيها أو نحزن على شي ، بس الخطأ خطأ ، و لازم نصلحو و نفهم شو الموضوع..
دخلت أسينات و دموعها تبلل وجنتيها ، فشاهدتها أسيل:
أسيل : شو فيه ؟؟
أسينات : بعدين بعدين
كان كيان علي يأكل طعامه بمساعدة ريحانة ، و جلست والدته بعد أن تحسنت صحتها ، معهما ..
الوالدة : طمني حبيبي كيف صرت ؟
كيان علي : الحمدلله حاسس حالي كثير منيح ، حتى حابب ارجع عالبيت
ريحانة : اكيد لا
كيان علي : ليش ؟
ريحانة : لنتأكد انك صرت منيح
الوالدة : صح و بلا نقاش ، حكيلنا شو صار معك ؟
كيان علي: رحت لجيب حبل عشان السيارة ، ام اجى حاج كبير بالعمر قلي ابنو طلع من هديك الميلة و مش ملاقيه ، فقلتلو انو خطيبتي لحالها بوصلها و بجي معو ، أصر عليي و قلي اسا حدا بيقتلو و دموع حاج كبير بالعمر أثرت فيي صراحة ، جربت دق لريحانة بس كانتش ترد عليي ، فقلت خلص سلمتها ل الله و اكيد ما بيتركوها
رحت معو و فجأة اجت البسة لكانت معنا بالشغل هذي الها قصة بعدين بقلكن ياها ، المهم صارت تنط عليي ، كأنها عم تمنعني روح ، حسيت انها هيي القطة بس رديتش عليها و زحتا عجنب و مشيت ..
ام بس وصلنا على مطرحة مقطوعة ، طلع فيي الزلمة بخبث ، و ضربني على راسي كنا قراب عالحدود ..
ام بس فقت لقيت حالي بالمعتقل ..و هونيك
قاطعته ريحانة : يا الله خلص مش ضروري تحكي كيف عذبوك
كيان علي : ما بتتحملي تسمعي
ريحانة : ل ل لا مش هيك بس عشان امك حرام
كيان علي بهدوء : ايه ايه عشان امي ايه
نظرت ريحانة للجانب خوفا من كشف كيان علي لحزنها و مشاعرها تجاهه .. لكن الأوان قد فات ..
بعد أيام ، عاد كيان علي لمنزله و كان رضا أول من استقبله ، فقد ركض و قفز في أحضانه
ريحانة : عمهلك يا رضا بعدو تعبان
كيان علي: بأثرش شو بدك فيها ، تعى فرجيك شو جبتلك
رضا المسكين ، يحمل معه القلم و الدفتر أينما ذهب ، كي يكتب ما يريده أو ما يريد تحدثه و قوله .. كان قلب ريحانة يحترق كلما شاهدت الدفتر و القلم ، لكنها فوضت أمرها لله تعالى ..
🗯️الـقـسـ²ـم🗯️
قاسم : ولا دماء ، انت شكلك مش متفسر كأنك مخبي شي
دماء : والله يا خيي مش وقتها
قاسم : عالاربعين ؟
دماء : عالخمسين
قاسم: تمام ..
و يقصدان بتلك الارقام أي بعد مرور ٥٠ يوما على استشهاد صديقهما كرار .. فاحتراما لدمائه لن يتكلما عن أي موضوع شخصي او مستقبلي ، لأنه قدم حياته من أجل مستقبل الشباب ، فاحتراماً له التزما الصمت ..
دماء : خلص يا خيي اني طالع شم شوية هوا برا ، شوي و بفوت
قاسم : ماشي خيي عراحتك ..
أسيل : شفتي دماء كيف منظرو كأنو تعبين (تعبان)
أسينات : صرلنش ١٥ يوم مشيعين رفيقهم عشان هيك اكيد ..
أسيل : لا مش بس هيكي ، اني مرقت فترة تعلمت اني و ريحانة بمعهد ، علم نفس و هالسوالف ، فحسب خبرتي ..
أسينات : خبرة قلتيلي
أسيل : اختي من شكلو مبين انو في اشي ثاني زاعجو
أسينات : اختي شو عم تطلعي فيه ؟ عيب شو بكي بنت أنتِ
أسيل : ولك ركزتش فيه بس لأن طبو بوجي يعني
أسينات : كل هذا و ركزتيش
أسيل : عزا عزا ، لاش حاسيتك غرتي
أسينات : لا مش هيك بس عشان انو عيب
أسيل : بعدني عم قلك درست علم نفس
أسينات : اووف اختي خلينا نلاقي رضا اسا
أسيل : لا بعتتلي ريحانة انو نخبرن ماعش يجيبوه و رجعت اسا بعتتلي و قالتلي خلص كيان علي بخبرن من تلفونو ..
أسينات : طيب رح اطلع شوي لبرا ماشي ..
خرجت أسينات و وقفت قرب حوض الزرع لكنها عن غير وعي و انتباه وقفت قريبة من دماء لكنها لم تراه ولم تلاحظ وجوده لأن المسافة بينهما ليست قريبة ..
لكن دماء رآها ، أدار وجهه عنها كي لا يستسلم و ينظر إليها ..
حاول مرارًا أن لا يكلمها أو يلتفت إليها ، لكنه فكر كيف رفضته و في آن كيف رُد من منزلها ، و فكر بمشاعره تجاهها و أنه يريدها بصدق و لن يتخلى عن هذا الأمر بمجرد رفضها له! عندها أخطأ .. و غلبته مشاعره الحزينة و إصراره .. و ذهب نحوها
كانت أسينات تتنفس بصعوبة لأنها لا تحب أن تراه أمامها لأنه يصيبها بالتوتر ، لأنه فعلا ما حصل معهما صعب ..
لكن فجأة ، يقطع شرودها صوته :
دماء : ليش ؟
التفتت أسينات مبللة العينين ، تفاجأت بشجاعته و كلامه معها .. لكنها لا تريد أن ترتكب اي خطأ ..
أسينات : مش لازم احكي معك بالاذن
دماء : لحظة شوي ، بعرف انو غلط نحكي و نوقف هون ، هوي بس سؤال و جواب .. ليش!
أسينات : والله ؟ انت ليش ما قلتلي انو اسمك رضوان مش دماء ؟! الحق على مين ؟
دماء : كيف؟!
أسينات : بالإذن غلط اوقف هون معك
تركها دماء تذهب و الأفكار تشتت في رأسه و دخل في دوامه اسمها " مش مستوعب اللي سمتعو "
ثم حدث نفسه ، أيا هذا ، أولست من قال لصديقه قبل قليل أنكما ستتحدثان في الأمر بعد الخمسين ؟ لم تتخلى عن أقل فرصة صادفتك ؟ أين دم صديقك !! و ذكرياتك معه ؟ فعلا أنت غير لائق لتقدم شهيدًا ..
لكن ، كما يقول كيان علي ، فانية ، و كلنا رح نموت ، و مش مستاهلة الدنيا نعصب ع شي فيها أو نحزن على شي ، بس الخطأ خطأ ، و لازم نصلحو و نفهم شو الموضوع..
دخلت أسينات و دموعها تبلل وجنتيها ، فشاهدتها أسيل:
أسيل : شو فيه ؟؟
أسينات : بعدين بعدين
كان كيان علي يأكل طعامه بمساعدة ريحانة ، و جلست والدته بعد أن تحسنت صحتها ، معهما ..
الوالدة : طمني حبيبي كيف صرت ؟
كيان علي : الحمدلله حاسس حالي كثير منيح ، حتى حابب ارجع عالبيت
ريحانة : اكيد لا
كيان علي : ليش ؟
ريحانة : لنتأكد انك صرت منيح
الوالدة : صح و بلا نقاش ، حكيلنا شو صار معك ؟
كيان علي: رحت لجيب حبل عشان السيارة ، ام اجى حاج كبير بالعمر قلي ابنو طلع من هديك الميلة و مش ملاقيه ، فقلتلو انو خطيبتي لحالها بوصلها و بجي معو ، أصر عليي و قلي اسا حدا بيقتلو و دموع حاج كبير بالعمر أثرت فيي صراحة ، جربت دق لريحانة بس كانتش ترد عليي ، فقلت خلص سلمتها ل الله و اكيد ما بيتركوها
رحت معو و فجأة اجت البسة لكانت معنا بالشغل هذي الها قصة بعدين بقلكن ياها ، المهم صارت تنط عليي ، كأنها عم تمنعني روح ، حسيت انها هيي القطة بس رديتش عليها و زحتا عجنب و مشيت ..
ام بس وصلنا على مطرحة مقطوعة ، طلع فيي الزلمة بخبث ، و ضربني على راسي كنا قراب عالحدود ..
ام بس فقت لقيت حالي بالمعتقل ..و هونيك
قاطعته ريحانة : يا الله خلص مش ضروري تحكي كيف عذبوك
كيان علي : ما بتتحملي تسمعي
ريحانة : ل ل لا مش هيك بس عشان امك حرام
كيان علي بهدوء : ايه ايه عشان امي ايه
نظرت ريحانة للجانب خوفا من كشف كيان علي لحزنها و مشاعرها تجاهه .. لكن الأوان قد فات ..
بعد أيام ، عاد كيان علي لمنزله و كان رضا أول من استقبله ، فقد ركض و قفز في أحضانه
ريحانة : عمهلك يا رضا بعدو تعبان
كيان علي: بأثرش شو بدك فيها ، تعى فرجيك شو جبتلك
رضا المسكين ، يحمل معه القلم و الدفتر أينما ذهب ، كي يكتب ما يريده أو ما يريد تحدثه و قوله .. كان قلب ريحانة يحترق كلما شاهدت الدفتر و القلم ، لكنها فوضت أمرها لله تعالى ..
بعد أن انتهى كيان علي من أكل الحلويات مع رضا ، تمدد على الأريكة و ساح تفكيره ..
مرّت ريحانة بجانبه فتبعها بعيناه ، فتوقفت
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي بهدوء: لوين رايحة
ريحانة : عالدكانة
كيان علي : لا تروحيش
ريحانة : ليش؟
كيان علي: قبل شوي لما اجينا كانت عاجقة شباب
ريحانة : ايه ا اسا بكونو فلو شو رح ينامو بالدكانة 😅
كيان علي: ما بدي ، بركي في حدا بعد
ريحانة بنبرة حادة قليلا : و اذا ؟ رح سولف معهم يعني ؟ انت ما بتعرفني
عندها وقف كيان علي و ذهب نحوها ،وقف بجانبها ، و يا لفرق الطول بينهما😅 و كأنها حفيدته
كيان علي : يلا امشي
ريحانة : لوين ؟
كيان علي: عالدكانة
ريحانة : انت مريض، خليك هون اني بروح ، ليك راسك كيف ملفوف بالشاشة و كتفك مركب جديد و مش عارفة كم علة بعلة
كيان علي : يلا امشي
ريحانة : قلتلك خليك لأنك بعدك تعبان و مريض
كيان علي : بكون مريض اذا بضل هون
ريحانة : غيران ؟
كيان علي : ايه غيران
ريحانة : ليش يعني
كيان علي : هذا مش سؤال ، جوابي واضح ، يلا امشي
أمسك بيدها و مشى أمامها بخطوة إلى الخارج ..
كانت المرة الأولى التي تشعر بها بحنان لمسته الغيورة ، لم تنكر ريحانة أنها فرحت لغيرة كيان علي ، لكنها تريد جوابًا عميقا ، عندها ، فكرت في أنّ عمل الشلة يجب أن يبدأ بعد غياب ...
أما كيان علي ، فلاحظ أن ريحانة لم تترك يده ، و لاحظ خوفها ، و أراد أن يعرف مشاعرها الحقيقة تجاهه ، أهي شفقة ام خوف طبيعي ام أنها تحبه .. لذلك قرر أن يستغل خبرة صديقه دماء بهذه المهمة ..
في الدكان :
ــ لك الحمدلله على السلامةةةة
كيان علي: حبيبي يا حاج الله يسلمك يا رب
ــ والله خفنا عليك يا زلمة ، خصوصي خطيبتك ، كل ما تجي لهون ..
عندها بدأت ملامح التوتر تظهر على ريحانة ..
ــ بقلا عرفتو عنو شي؟ دغري تبلش تبكي ، الحمدلله اللي الله رجعك بخير و سلامة
كيان علي : ههههه تسلم يا حاج الله يخليك بصحتك و يطول بعمرك
همس كيان علي: هلأد خفتي عليي
ريحانة: لا مش هلأد الحاج زودها شوي
كيان علي: بقص ايدي
ريحانة : في سكينة هونيك طيبة و منيحة للقطع
كيان علي : تعلمتي الإجرام على غيابي يا بنت
ريحانة : يلا خلينا نجيب الاغراض
انحرجت ريحانة لأن الحاج تقريبا فضح مشاعرها أمام خطيبها😅
لذلك انفعلت قليلًا بسبب الإحراج ..
في طريق العودة :
كيان علي : ليش معصبة
ريحانة : لا مش معصبة
كيان علي : اه منفعلة
ريحانة : ولا منفعلة
كيان علي : لكن شو اسمو هذا
ريحانة: ولا شي فش شي
عندها توقف كيان علي ، و عندما انتبهت ريحانة أنها وحدها توقفت
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي: مش متحرك قبل ما تقليلي شو بكي
ريحانة : أصدي شو بدي قلك ما فش شي هون الفكرة
عندها مر أحد شباب البلدة ، فاقترب كيان علي و امسك يدها مجددا و قال لها :
كيان علي: قولي انو انحرجتي من حكي الحاج عادي بعذرك
ريحانة : ليك ، ما بحب تحطني اسا بخانة الإحراج ، بديش احكي بالموضوع
كيان علي : رح خليكي تحكي بتشوفي
ريحانة : اذا طلع بإيدك ما تقصر
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
مرّت ريحانة بجانبه فتبعها بعيناه ، فتوقفت
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي بهدوء: لوين رايحة
ريحانة : عالدكانة
كيان علي : لا تروحيش
ريحانة : ليش؟
كيان علي: قبل شوي لما اجينا كانت عاجقة شباب
ريحانة : ايه ا اسا بكونو فلو شو رح ينامو بالدكانة 😅
كيان علي: ما بدي ، بركي في حدا بعد
ريحانة بنبرة حادة قليلا : و اذا ؟ رح سولف معهم يعني ؟ انت ما بتعرفني
عندها وقف كيان علي و ذهب نحوها ،وقف بجانبها ، و يا لفرق الطول بينهما😅 و كأنها حفيدته
كيان علي : يلا امشي
ريحانة : لوين ؟
كيان علي: عالدكانة
ريحانة : انت مريض، خليك هون اني بروح ، ليك راسك كيف ملفوف بالشاشة و كتفك مركب جديد و مش عارفة كم علة بعلة
كيان علي : يلا امشي
ريحانة : قلتلك خليك لأنك بعدك تعبان و مريض
كيان علي : بكون مريض اذا بضل هون
ريحانة : غيران ؟
كيان علي : ايه غيران
ريحانة : ليش يعني
كيان علي : هذا مش سؤال ، جوابي واضح ، يلا امشي
أمسك بيدها و مشى أمامها بخطوة إلى الخارج ..
كانت المرة الأولى التي تشعر بها بحنان لمسته الغيورة ، لم تنكر ريحانة أنها فرحت لغيرة كيان علي ، لكنها تريد جوابًا عميقا ، عندها ، فكرت في أنّ عمل الشلة يجب أن يبدأ بعد غياب ...
أما كيان علي ، فلاحظ أن ريحانة لم تترك يده ، و لاحظ خوفها ، و أراد أن يعرف مشاعرها الحقيقة تجاهه ، أهي شفقة ام خوف طبيعي ام أنها تحبه .. لذلك قرر أن يستغل خبرة صديقه دماء بهذه المهمة ..
في الدكان :
ــ لك الحمدلله على السلامةةةة
كيان علي: حبيبي يا حاج الله يسلمك يا رب
ــ والله خفنا عليك يا زلمة ، خصوصي خطيبتك ، كل ما تجي لهون ..
عندها بدأت ملامح التوتر تظهر على ريحانة ..
ــ بقلا عرفتو عنو شي؟ دغري تبلش تبكي ، الحمدلله اللي الله رجعك بخير و سلامة
كيان علي : ههههه تسلم يا حاج الله يخليك بصحتك و يطول بعمرك
همس كيان علي: هلأد خفتي عليي
ريحانة: لا مش هلأد الحاج زودها شوي
كيان علي: بقص ايدي
ريحانة : في سكينة هونيك طيبة و منيحة للقطع
كيان علي : تعلمتي الإجرام على غيابي يا بنت
ريحانة : يلا خلينا نجيب الاغراض
انحرجت ريحانة لأن الحاج تقريبا فضح مشاعرها أمام خطيبها😅
لذلك انفعلت قليلًا بسبب الإحراج ..
في طريق العودة :
كيان علي : ليش معصبة
ريحانة : لا مش معصبة
كيان علي : اه منفعلة
ريحانة : ولا منفعلة
كيان علي : لكن شو اسمو هذا
ريحانة: ولا شي فش شي
عندها توقف كيان علي ، و عندما انتبهت ريحانة أنها وحدها توقفت
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي: مش متحرك قبل ما تقليلي شو بكي
ريحانة : أصدي شو بدي قلك ما فش شي هون الفكرة
عندها مر أحد شباب البلدة ، فاقترب كيان علي و امسك يدها مجددا و قال لها :
كيان علي: قولي انو انحرجتي من حكي الحاج عادي بعذرك
ريحانة : ليك ، ما بحب تحطني اسا بخانة الإحراج ، بديش احكي بالموضوع
كيان علي : رح خليكي تحكي بتشوفي
ريحانة : اذا طلع بإيدك ما تقصر
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
ذكر مهم لدفع البلاء
💥ينقل آية الله السيد إبراهيم خسروشاهي-رض-
💥هذا الذكر عن أستاذه الإمام الخميني-قده-لرفع البلاء ودفع المصائب
🎗يقول:في عصر الجمعة أو غروبه ونيابة عن جميع الشيعة في العالم،قل عشر مرات:
«اللهم صل علی محمد و آل محمد و ادفع عنا البلاء المبرم من السماء إنك على کل شيء قدیر»
أللهم عجل لوليك الفرج واجعلنا من أنصارِهِ وَأعوانِهِ والمستشهدين بين يديه.🤲 🤲 وانصر مجاهدينا وأهلك أعداءنا والباغين علينا بحق محمد وآل محمد الطيببن الطاهرين.🤲
💥ينقل آية الله السيد إبراهيم خسروشاهي-رض-
💥هذا الذكر عن أستاذه الإمام الخميني-قده-لرفع البلاء ودفع المصائب
🎗يقول:في عصر الجمعة أو غروبه ونيابة عن جميع الشيعة في العالم،قل عشر مرات:
«اللهم صل علی محمد و آل محمد و ادفع عنا البلاء المبرم من السماء إنك على کل شيء قدیر»
أللهم عجل لوليك الفرج واجعلنا من أنصارِهِ وَأعوانِهِ والمستشهدين بين يديه.🤲 🤲 وانصر مجاهدينا وأهلك أعداءنا والباغين علينا بحق محمد وآل محمد الطيببن الطاهرين.🤲
بَوابـة الخَيــال🚪📖:
كـيـان عـلـي🔐²
🗯️الـقـسـ³ـم🗯️
كيان علي: قولي انو انحرجتي من حكي الحاج عادي بعذرك
ريحانة : ليك ، ما بحب تحطني اسا بخانة الإحراج ، بديش احكي بالموضوع
كيان علي : رح خليكي تحكي بتشوفي
ريحانة : اذا طلع بإيدك ما تقصر
كيان علي : تحدي ؟
ريحانة : لا
كيان علي : بالنسبة إلي اعتربتو تحدي
ريحانة : تعتبروش
كيان علي: ليش؟
ريحانة : يا خيي مثل ما بدك
كيان علي: شو قلتي؟
ريحانة : شو قلت
كيان علي : ماعش تعيدي هالحكي اذا ممكن
ريحانة : ما فهمت
كيان علي : خلص انسي ، يلا نروح
ريحانة : يلا..
ريحانة بينها و بين نفسها : تضايق من كلمة خيي اني متأكدة..
كيان علي بينه و بين نفسه : بتقلي خيي قال ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ذهبا للمنزل .. و لم يتكلم أحدهما مع الآخر لأيام .. حتى حان يوم أربعين الشهيد..
في المجلس :
أسينات : اخ والله قلبنا تعب عنجد ، مصائب مصائب ، و مشكلة رضا ، و اخر شي فقد انسان منعرفو كلنا
أسيل: اسا كرار بكون مكيف و عم يضحك علينا من فوق، العترة علينا نحن
أسيل : نحن مفكرين أننا بمصايب عظيمة بس كل المصائب بتهون ادام مصيبة السيدة زينب عليها السلام
نظرت أسيل لريحانة ، فوجدتها تحاول الاختباء .. استغربت من موقفها ، فكيان علي ليس مواجهًا لها ، ما القصة يا ترى ..
أسيل : ريحانة ؟
ريحانة : نقزتيني
أسيل : شو فيه من مين عم تتخبي ؟
ريحانة : قومي معي لبرا
أسيل : أسينات قومي معنا
أسينات : أساسًا خلص المجلس كلنا رح نقوم
خرجت ريحانة مسرعة و وقفت وراء الحائط بطريقة لا يراها أحد ..
أسيل : لك شو فييييه؟؟؟
ريحانة: سمير تذكرتيه
أسيل : ييي شو ذكرك فيه
أسينات : اشبو هذا تقليليش هون؟
ريحانة : ايه ، و فجأة لقيتو عم يطلع عليي و مصدوم
أسيل : عشان هيك قلتيلنا نغير مطرحنا ؟
ريحانة : ايه ، بديش كيان علي يشوفو عم يطلع فيي ولله بيعميلو عيونو
أسيل : طب شو جابو بعد هالسنين
أسينات : العماا أبصر اكيد ناوي على شي
ريحانة : تحكوش أننا شفناه تمام ؟
أسيل : بس إنتِ لازم تحكيلو لخطيبك عن هالشب
ريحانة : شو بدي قلو يعني ، بدي حكيلك عن واحد كان معي بالجامعة من كم سنة و كان يحبني و قبلتش فيه و بعدو كل ما يشوفني بجرب يقنعني
أسينات : لك ليش مكبرة الموضوع هلأد ما إذا عرف انك انكتب كتابك مش رح يقرب صوبك
أسيل : عزا ايه لاش هالفزع
ريحانة : على أساس بتعرفوش انو هذا طلع من الحبس جديد و انو انحبس من ورايي ، اكيد ناوي على شي بكون
أسيل : عم تحكيلنا عنو يعني ، منعرف كل شي ، بوقتها حاول يحرق المكتبة عشان صاحب المكتبة ما عطاه ٧ كتب ببلاش ، و فش الا انت لشفتيه ام اشتكيتي عليه
أسينات : و بما انو في ناس ماتت بالحريق طولت عقوبتو
ريحانة : و مش عارفة اجى عشان الحب أو الانتقام
أسيل : لك انسي ، العالم كلها بتعرف شو صار ، و بتعرفو إنو واحد مشكلجي و اخلاقو مش منيحة شو بدك فيه حاولي ما تعطيه وج
ريحانة : بخاف منو ما بعرف ليش
كيان علي : أنتِ هون !
ريحانة: بسم الله!! نقزتني
كيان علي: الله يسمي على اسمك ، تعي يلا بدنا نروح
ريحانة : يلا ، بالاذن يا بنات
أسيل : الله معك
أسينات : ما احلاهن مع بعض
أسيل : الحلو انو ريحانة اد بنتو لكيان علي ، شوفي فرق الطول 😂
أسينات : يييي ولا مرة انتبهت ليكي ليكي😂
أسيل : لأن قليل ما نشوفهم ماشيين حد بعض
أسينات : روقي روقي لصورن صورة
أسيل : بتبعتيلي هيي
ريحانة : بهالكم يوم لازم احكي مع البنات ليساعدوني
كان كيان علي يقود السيارة و يلاحظ شرود ريحانة و توترها
كيان علي: خير في شي ؟
ريحانة بينها و بين نفسها : لازم ماعش اطلع بوج سمير أبدا
كيان علي : اشبك شي ؟
ريحانة : لا لا
كيان علي : وين شاردة
ريحانة : سميـ .. لا ولا شي
كيان علي : شو ؟ ما فهمت
ريحانة : لا ولا شي كنت عم قول انو نجيب معنا شي لرضا ؟
كيان علي: من دون ما تقليلي رح جيب ..
بعد وقت :
قاسم : خيي، في واحد ما عجبني وضعو ، كل الوقت عم يطلع صوب البنات و شكلو مثل المستهبل
دماء : ايه والله بيشبه لطالع من الحبس جديد 😂
قاسم : حاج تستغيب يا زلمة كيف بدك تستشهد انت 😂
دماء : حاج تستغيب ؟ مين هذا الحاج ؟
قاسم : ارحم البياخة يا زلمةةة
دماء : خلص سكتنا
قاسم : لازم نحكي بموضوع
دماء : عالخمسين
قاسم: طيب ماشي.. معك حق
في منزل أسينات :
أسيل : فهيك ما بعرف ، من بعد ما خبرتو امي انو رفضت العريس، حسيتو انبسط شوي ، بس لو بدو يحكي كان حكى
أسينات : لك انطري عليه ، اكيد بكون قال انو بلا ما احكي احسما يفكروني ناطرها ترفض لاحكي معها ، اكيد بدو وقت عشان ماء الوجه
أسيل: أن شاء الله يكون هيك يعني .. و إنت شو صاير معك
أسينات: مخنوقة كثيررر
أسيل : السبب؟
أسينات : لما رجع كيان علي لوعيو
أسيل : ايه ؟
كـيـان عـلـي🔐²
🗯️الـقـسـ³ـم🗯️
كيان علي: قولي انو انحرجتي من حكي الحاج عادي بعذرك
ريحانة : ليك ، ما بحب تحطني اسا بخانة الإحراج ، بديش احكي بالموضوع
كيان علي : رح خليكي تحكي بتشوفي
ريحانة : اذا طلع بإيدك ما تقصر
كيان علي : تحدي ؟
ريحانة : لا
كيان علي : بالنسبة إلي اعتربتو تحدي
ريحانة : تعتبروش
كيان علي: ليش؟
ريحانة : يا خيي مثل ما بدك
كيان علي: شو قلتي؟
ريحانة : شو قلت
كيان علي : ماعش تعيدي هالحكي اذا ممكن
ريحانة : ما فهمت
كيان علي : خلص انسي ، يلا نروح
ريحانة : يلا..
ريحانة بينها و بين نفسها : تضايق من كلمة خيي اني متأكدة..
كيان علي بينه و بين نفسه : بتقلي خيي قال ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ذهبا للمنزل .. و لم يتكلم أحدهما مع الآخر لأيام .. حتى حان يوم أربعين الشهيد..
في المجلس :
أسينات : اخ والله قلبنا تعب عنجد ، مصائب مصائب ، و مشكلة رضا ، و اخر شي فقد انسان منعرفو كلنا
أسيل: اسا كرار بكون مكيف و عم يضحك علينا من فوق، العترة علينا نحن
أسيل : نحن مفكرين أننا بمصايب عظيمة بس كل المصائب بتهون ادام مصيبة السيدة زينب عليها السلام
نظرت أسيل لريحانة ، فوجدتها تحاول الاختباء .. استغربت من موقفها ، فكيان علي ليس مواجهًا لها ، ما القصة يا ترى ..
أسيل : ريحانة ؟
ريحانة : نقزتيني
أسيل : شو فيه من مين عم تتخبي ؟
ريحانة : قومي معي لبرا
أسيل : أسينات قومي معنا
أسينات : أساسًا خلص المجلس كلنا رح نقوم
خرجت ريحانة مسرعة و وقفت وراء الحائط بطريقة لا يراها أحد ..
أسيل : لك شو فييييه؟؟؟
ريحانة: سمير تذكرتيه
أسيل : ييي شو ذكرك فيه
أسينات : اشبو هذا تقليليش هون؟
ريحانة : ايه ، و فجأة لقيتو عم يطلع عليي و مصدوم
أسيل : عشان هيك قلتيلنا نغير مطرحنا ؟
ريحانة : ايه ، بديش كيان علي يشوفو عم يطلع فيي ولله بيعميلو عيونو
أسيل : طب شو جابو بعد هالسنين
أسينات : العماا أبصر اكيد ناوي على شي
ريحانة : تحكوش أننا شفناه تمام ؟
أسيل : بس إنتِ لازم تحكيلو لخطيبك عن هالشب
ريحانة : شو بدي قلو يعني ، بدي حكيلك عن واحد كان معي بالجامعة من كم سنة و كان يحبني و قبلتش فيه و بعدو كل ما يشوفني بجرب يقنعني
أسينات : لك ليش مكبرة الموضوع هلأد ما إذا عرف انك انكتب كتابك مش رح يقرب صوبك
أسيل : عزا ايه لاش هالفزع
ريحانة : على أساس بتعرفوش انو هذا طلع من الحبس جديد و انو انحبس من ورايي ، اكيد ناوي على شي بكون
أسيل : عم تحكيلنا عنو يعني ، منعرف كل شي ، بوقتها حاول يحرق المكتبة عشان صاحب المكتبة ما عطاه ٧ كتب ببلاش ، و فش الا انت لشفتيه ام اشتكيتي عليه
أسينات : و بما انو في ناس ماتت بالحريق طولت عقوبتو
ريحانة : و مش عارفة اجى عشان الحب أو الانتقام
أسيل : لك انسي ، العالم كلها بتعرف شو صار ، و بتعرفو إنو واحد مشكلجي و اخلاقو مش منيحة شو بدك فيه حاولي ما تعطيه وج
ريحانة : بخاف منو ما بعرف ليش
كيان علي : أنتِ هون !
ريحانة: بسم الله!! نقزتني
كيان علي: الله يسمي على اسمك ، تعي يلا بدنا نروح
ريحانة : يلا ، بالاذن يا بنات
أسيل : الله معك
أسينات : ما احلاهن مع بعض
أسيل : الحلو انو ريحانة اد بنتو لكيان علي ، شوفي فرق الطول 😂
أسينات : يييي ولا مرة انتبهت ليكي ليكي😂
أسيل : لأن قليل ما نشوفهم ماشيين حد بعض
أسينات : روقي روقي لصورن صورة
أسيل : بتبعتيلي هيي
ريحانة : بهالكم يوم لازم احكي مع البنات ليساعدوني
كان كيان علي يقود السيارة و يلاحظ شرود ريحانة و توترها
كيان علي: خير في شي ؟
ريحانة بينها و بين نفسها : لازم ماعش اطلع بوج سمير أبدا
كيان علي : اشبك شي ؟
ريحانة : لا لا
كيان علي : وين شاردة
ريحانة : سميـ .. لا ولا شي
كيان علي : شو ؟ ما فهمت
ريحانة : لا ولا شي كنت عم قول انو نجيب معنا شي لرضا ؟
كيان علي: من دون ما تقليلي رح جيب ..
بعد وقت :
قاسم : خيي، في واحد ما عجبني وضعو ، كل الوقت عم يطلع صوب البنات و شكلو مثل المستهبل
دماء : ايه والله بيشبه لطالع من الحبس جديد 😂
قاسم : حاج تستغيب يا زلمة كيف بدك تستشهد انت 😂
دماء : حاج تستغيب ؟ مين هذا الحاج ؟
قاسم : ارحم البياخة يا زلمةةة
دماء : خلص سكتنا
قاسم : لازم نحكي بموضوع
دماء : عالخمسين
قاسم: طيب ماشي.. معك حق
في منزل أسينات :
أسيل : فهيك ما بعرف ، من بعد ما خبرتو امي انو رفضت العريس، حسيتو انبسط شوي ، بس لو بدو يحكي كان حكى
أسينات : لك انطري عليه ، اكيد بكون قال انو بلا ما احكي احسما يفكروني ناطرها ترفض لاحكي معها ، اكيد بدو وقت عشان ماء الوجه
أسيل: أن شاء الله يكون هيك يعني .. و إنت شو صاير معك
أسينات: مخنوقة كثيررر
أسيل : السبب؟
أسينات : لما رجع كيان علي لوعيو
أسيل : ايه ؟
أسينات : مش قلتلك بدي اطلع لبرا شوي ، كان هوي برا ، و بعرفش ليش اجى و قلي ، ليش!
أسيل : وليييه و مش مخبريتني؟؟ شو صار ؟
أسينات : قلتلو مش لازم احكي معك ام قلي بعرف انو لسويتو غلط بس هوي سؤال و جواب مش اكثر
أسيل : و سألك؟
أسينات : قلي ليش , عرفت انو اصدو ليش رفضتي
أسيل : شو قلتيلو ؟
أسينات : انفعلت من سؤالو و قلتلو ليش ما قلت انك رضوان مش دماء ، ام قلي ما فهمت ، ف فليت
أسيل : أيوااا ، حركة ذكية منك
أسينات : ما فهمت
أسيل : اه لكن تذاكيتي بالغلط ، ضربتيها خايبة اجت صايبة
أسينات : وضحي يا بنتي
أسيل : يا طرمة ، عطيتيه رأس قلم ، و لو انو عنجد بدو ياكي و ناوي الخير رح يدور على الحلول و رح يسعى ورا هالجملة ليفهم القصة ..
أسينات : و اذا كان عم يتسلى بينسى الموضوع
أسيل : ايوااا هياكي فهمتي
في منزل كيان علي :
كيان علي: جبتلك هالدفتر و التلوين، بتلونهم كلهم كلهم
كتب رضا : الحمدلله جبتلي شي اتسلى فيه بس خلص قرآن
كيان علي: وين صرنا بالقرآن؟
رضا : سورة الملك
كيان علي: برافو عليك يا بطلي، بس تحفظها بتكتبلي ياها عن غايب و بدون غش هاا
رضا : من غشنا ليس منا
كيان علي : أحسنت
ريحانة : يلا رضا حبيبي وقت الدوا
كيان علي : حاسس انت لبدك دوا ، مبينة مش على بعضك
ريحانة : لا ما فيه شي😅
كيان علي: سابقك عالحديقة ماشي
ريحانة : تمام
في الحديقة :
كيان علي : غفل رضا ؟
ريحانة : ايه غفل
كيان علي: شو في ريحانة
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي: مين سمير ؟
ريحانة : شو !؟
كيان علي: شفتي كيف انصدمتي؟
ريحانة : ما فهمت
كيان علي: ليكي ، ما تفكريني بلا تركيز و ما انتبهت
ريحانة : على شو!!
كيان علي: كنتي متخبية ورا الحيط و البنات واقفين ادامك و خافيينك ، منيح لشفتك و الا كنت رح اسأل الناس عنك ، هي ١
ريحانة : و ٢ ؟
كيان علي : بالسيارة غلطتي و قلتي اول ٣ أحرف
ريحانة : بركي أصدي سميرة ؟
كيان علي: الله يخليكي ما تحاولي تاكلي راسي
ريحانة : سمير هذا واحد كان معي بالجامعة و كان يحبني بس هيك
كيان علي: و ليش تخبيتي ؟
ريحانة : ما بدي يشوفني لإن مشاعرو بعدها
كيان علي : مين هذا ؟ ابن مين
ريحانة : شو بدك فيه لو سمحت ، خلص ان شاء الله ماعش يطلع بوجي
كيان علي: ماشي ، منشوف
ريحانة : عصبت ؟
كيان علي : لا تضايقت شوي بس
ريحانة : من شو بالظبط
كيان علي: انو ما خبرتيني منك لحالك
ريحانة : اسفة
كيان علي: تعتذريش
ريحانة : رح اعملك ليموناضة
كيان علي: شو خطر عبالك
ريحانة : بتهدي الاعصاب 🤓
كيان علي: عم تتمسخري هاا
ريحانة: بقص ايدي اذا ما غار منو لسمير
كان كيان علي يتذكر كيف لفظت (سميـ) في السيارة ، ثم يفرك شعره كي لا يتذكر هذا الموقف المستفز
على الهاتف:
ريحانة: بنات ، بكرا تعو لعندي ، الشباب عندن خدمة
أسيل : في شغل شلة؟
أسينات: في؟؟؟
ريحانة: هيك شي
أسيل : زحف لاجي اذا هيك😈
أسينات : تحمست .. حمسوني
أسيل : مع أنو حرام عليكن عم تترقوني مشاوير من عيتا لعندكن تعو انتو شي يوممم
أسينات : خلص يا عمري المرة الثانية عندك
أسيل : نينيني ..
في تلك الليلة كانت ريحانة لو تزال مستيقظة في غرفتها ، لا تدري لماذا أخبرها قلبها أن تنظر من النافذة ، ألقت نظرة فوجدك كيان علي يفرك شعره..
ريحانة : ليكون مقمل هذا
عندها تذكرت كلام والدته في أيام ريحانة الاولى عندهم:
والدة كيان علي: لما تشوفيه ساكت كثير و مش عم يحكي ، يعني نفسيتو مشتاقة لحدا .. و لما تشوفيه عم يلعب بشعرو كثير ، يعني عم يتذكر موقف زعجو كثيرر و عم يحاول ما يفكر فبصير يفرك شعراتو
ريحانة : من شو مزعوج يا ترى إلو ساعة بيلعب بشعرو
نزلت ريحانة من الباب الخلفي و تظاهرت أنها ذاهبة خارج المنزل
كيان علي بانفعال خفيف : لوين ؟؟
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
أسيل : وليييه و مش مخبريتني؟؟ شو صار ؟
أسينات : قلتلو مش لازم احكي معك ام قلي بعرف انو لسويتو غلط بس هوي سؤال و جواب مش اكثر
أسيل : و سألك؟
أسينات : قلي ليش , عرفت انو اصدو ليش رفضتي
أسيل : شو قلتيلو ؟
أسينات : انفعلت من سؤالو و قلتلو ليش ما قلت انك رضوان مش دماء ، ام قلي ما فهمت ، ف فليت
أسيل : أيوااا ، حركة ذكية منك
أسينات : ما فهمت
أسيل : اه لكن تذاكيتي بالغلط ، ضربتيها خايبة اجت صايبة
أسينات : وضحي يا بنتي
أسيل : يا طرمة ، عطيتيه رأس قلم ، و لو انو عنجد بدو ياكي و ناوي الخير رح يدور على الحلول و رح يسعى ورا هالجملة ليفهم القصة ..
أسينات : و اذا كان عم يتسلى بينسى الموضوع
أسيل : ايوااا هياكي فهمتي
في منزل كيان علي :
كيان علي: جبتلك هالدفتر و التلوين، بتلونهم كلهم كلهم
كتب رضا : الحمدلله جبتلي شي اتسلى فيه بس خلص قرآن
كيان علي: وين صرنا بالقرآن؟
رضا : سورة الملك
كيان علي: برافو عليك يا بطلي، بس تحفظها بتكتبلي ياها عن غايب و بدون غش هاا
رضا : من غشنا ليس منا
كيان علي : أحسنت
ريحانة : يلا رضا حبيبي وقت الدوا
كيان علي : حاسس انت لبدك دوا ، مبينة مش على بعضك
ريحانة : لا ما فيه شي😅
كيان علي: سابقك عالحديقة ماشي
ريحانة : تمام
في الحديقة :
كيان علي : غفل رضا ؟
ريحانة : ايه غفل
كيان علي: شو في ريحانة
ريحانة : شو فيه ؟
كيان علي: مين سمير ؟
ريحانة : شو !؟
كيان علي: شفتي كيف انصدمتي؟
ريحانة : ما فهمت
كيان علي: ليكي ، ما تفكريني بلا تركيز و ما انتبهت
ريحانة : على شو!!
كيان علي: كنتي متخبية ورا الحيط و البنات واقفين ادامك و خافيينك ، منيح لشفتك و الا كنت رح اسأل الناس عنك ، هي ١
ريحانة : و ٢ ؟
كيان علي : بالسيارة غلطتي و قلتي اول ٣ أحرف
ريحانة : بركي أصدي سميرة ؟
كيان علي: الله يخليكي ما تحاولي تاكلي راسي
ريحانة : سمير هذا واحد كان معي بالجامعة و كان يحبني بس هيك
كيان علي: و ليش تخبيتي ؟
ريحانة : ما بدي يشوفني لإن مشاعرو بعدها
كيان علي : مين هذا ؟ ابن مين
ريحانة : شو بدك فيه لو سمحت ، خلص ان شاء الله ماعش يطلع بوجي
كيان علي: ماشي ، منشوف
ريحانة : عصبت ؟
كيان علي : لا تضايقت شوي بس
ريحانة : من شو بالظبط
كيان علي: انو ما خبرتيني منك لحالك
ريحانة : اسفة
كيان علي: تعتذريش
ريحانة : رح اعملك ليموناضة
كيان علي: شو خطر عبالك
ريحانة : بتهدي الاعصاب 🤓
كيان علي: عم تتمسخري هاا
ريحانة: بقص ايدي اذا ما غار منو لسمير
كان كيان علي يتذكر كيف لفظت (سميـ) في السيارة ، ثم يفرك شعره كي لا يتذكر هذا الموقف المستفز
على الهاتف:
ريحانة: بنات ، بكرا تعو لعندي ، الشباب عندن خدمة
أسيل : في شغل شلة؟
أسينات: في؟؟؟
ريحانة: هيك شي
أسيل : زحف لاجي اذا هيك😈
أسينات : تحمست .. حمسوني
أسيل : مع أنو حرام عليكن عم تترقوني مشاوير من عيتا لعندكن تعو انتو شي يوممم
أسينات : خلص يا عمري المرة الثانية عندك
أسيل : نينيني ..
في تلك الليلة كانت ريحانة لو تزال مستيقظة في غرفتها ، لا تدري لماذا أخبرها قلبها أن تنظر من النافذة ، ألقت نظرة فوجدك كيان علي يفرك شعره..
ريحانة : ليكون مقمل هذا
عندها تذكرت كلام والدته في أيام ريحانة الاولى عندهم:
والدة كيان علي: لما تشوفيه ساكت كثير و مش عم يحكي ، يعني نفسيتو مشتاقة لحدا .. و لما تشوفيه عم يلعب بشعرو كثير ، يعني عم يتذكر موقف زعجو كثيرر و عم يحاول ما يفكر فبصير يفرك شعراتو
ريحانة : من شو مزعوج يا ترى إلو ساعة بيلعب بشعرو
نزلت ريحانة من الباب الخلفي و تظاهرت أنها ذاهبة خارج المنزل
كيان علي بانفعال خفيف : لوين ؟؟
#يـتـبـ؏ ...
؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرّف بمحتوى القصة ...
حملة صلوات محمدية على نية حفظ المجاهدين ونصرتهم
(العدد غير محدد
حسب المقدرة )
رمز المشاركة(❤️)
(العدد غير محدد
حسب المقدرة )
رمز المشاركة(❤️)
Forwarded from رَيْحَانَة ♡ مُجَاهِدْ❤️ (Israa Ftouni)