🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋
625 subscribers
163 photos
66 videos
55 links
غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّص والعبارات أو التصّرف بمحتواهم

٢٠/١١/٢٠٢٠
للتواصل والتبادل:
@la7n_313bot
Download Telegram
عندها أخذ قنينة العطر و بدأ يرشٍ على ثيابه و في اجواء السيارة ، بقي يرشّ حتى استهلك كل العطر الذي بالزجاجة ، و ليزيد الأمر سوء ، أغلق النافذة التي على جهته

علي : إسمِك رُقيّة و دوري المكيّف

سيطر الدوار عليها ، فما لها إلا أن شغّلته بسرعة و وضعت يدها عليه

علي : شيلي ايدك عنو

رُقيّة : اعذرني مش رح شيلا

علي : تخلينيش عصب

رُقيّة : رح تعصب اجباري عشان ما صار مثل ما بدك

كانت تتكلم و تنظر اليه و كأنه اكثر من علي واحد .. الذي بدأ يشعر بالدوار أيضًا ..
بعد دقيقتين وصلا لمنزل أبو هادي .. نزل علي من السيارة و فتح باب جهة رُقيّة لأنه أحس أنها غير قادرة ..


علي : قادرة تمشي ولا بعيّط لمرت عمي ؟

رُقيّة : بديش منك تخدمني بشي لا تعيط لأمي ولا شي

علي : الواحد بقول شكرًا

رُقيّة : شكرًا


تركها علي و ذهب ، اتصل به هادي و أبلغه أنه سيغيب عن العمل ليوم واحد لأن والدة زوجته توفيت ..

علي : لا حول ولا قوة الا بالله

هادي : خبرت أهلي و رح يدفنوها بكرا ، كلنا على هالطريق

علي : أهم شي تضل حد مرتك انت ، عوّضها

هادي : أكيد بديش توصاية يلا سلام

علي : الله معك


رُقيّة : ألو ؟

كوثر : شو كيف وضعك ؟ دايخة ؟

رُقيّة : سكتي خيك علي دوخلي راسي

كوثر : شفتو بالبيت لما عبى ثيابو ريحة

رُقيّة : مانو عبى السيارة كمان

كوثر : ليش ؟

رُقيّة :
عشان جاكرتو و سكرت الشباك

كوثر : ليكي خيي علي بطبيعتو لازم كل شي بدو ياه يصير ، لو شو ما عملتي لازم تسمعي كلمتو ، و الا بحطك براسو

رُقيّة : عفكرة حسيتو عنيد ، و عندو شوفة حال ، بلا ما يقلك " اذا ممكن تفتحي الشباك "
بروح بطس ريحة لتختنقي و تفتحيه

كوثر : ايه يا حبيبتي ما بيتنازل و بيطلب من حدا

رُقيّة : عكل حال بدنا بكرا نتسجل بالجامعة

كوثر : صح دقيتلك لاسألك ايا ساعة بدنا نروح

رُقيّة : مفروض بكير ، أهلي رح يحضروا الدفن و أني وياكي منروح

كوثر : و أهلي كمان رايحين ، لكن منروح بالبوسطة

رُقيّة : تمام



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁵ـم❄️

رُقيّة :
عكل حال بدنا بكرا نتسجل بالجامعة

كوثر : صح دقيتلك لاسألك ايا ساعة بدنا نروح

رُقيّة : مفروض بكير ، أهلي رح يحضروا الدفن و أني وياكي منروح

كوثر : و أهلي كمان رايحين ، لكن منروح بالبوسطة

رُقيّة : تمام

في اليوم التالي ، ذهب هادي مع والديه و زوجته لمنزل أم فاطمة للقيام بالعزاء ، و ذهب أيضًا أبو علي و أم علي .. فيما ذهب علي للعمل مع أصدقائه ، و البنات للجامعة من أجل التسجيل

هاشم : شو علي جايي ناشف فش بالعادة

عماد : وينو هادي

علي : توفت حماتو

هاشم : اه والله ، أديش ح يعطل

علي : بكرا جايي

هاشم : امم طب سؤال عماد ليش ما بريحنا منو شي يوم

عماد : قاعد على قلبك أني

هاشم : اذا توفت حماتي بيعطوني بس يوم واحد ؟

عماد : خذلك على شو سانن سنانو هذا

علي : انت تزوج و يصير عندك حماية ساعتها بتموتها فقع

هاشم : ليش شو بني عين الله عليي

عماد : ايه بتجيب الجلطة أد مانك حلو

هاشم : ايه انتبه تنجلط

الحاج منصور : شوو هاشم شايفك عم تسولف

هاشم : اييه ماا عم نستقبل علي

الحاج منصور : اهاا لكن تعا لقلك بدي منك تستقبل البديل كمان

هاشم : بكير عالبديل بعدنا اسا اجينا نحن

عماد : بدو ياك تعزل الزلمة شو بدك

الحاج منصور : اممم و الشبابيك بدن غسيل يا عماد

عماد : شو خصني أني

الحاج منصور : لتتعلم تدخل بغيرك

هاشم : 🌝😈

عماد :
حسابك يا هاشم

علي بينه و بين نفسه :
لروح بلش شغل أحسن ما يلحقني الدور

الحاج منصور : علي لوين رايح ؟

علي : بدي بلش شغل يا حاج

الحاج منصور : الله يعطيك العافية حبيبي

علي :
يعافيلي قلبك يا حاج

عماد : شفتلك الحاج جايب معو مد بقشطة ، حاطتن بالبراد

هاشم : احلف

عماد : عزا تدخلش الحلفان بهيك قصص ، روح شوف البراد

هاشم : ايه والله ، عامرة السهرة كنها

عماد : أبصر

الحاج منصور : ارفعو الحصيرة و حطو السجاد بس تشطفوا ، لأن بلشت تصقع

هاشم : 😒

عماد : بأثرش يزلمة منخفف شطف لبعدين

هاشم : اذا ما بشيّلنا السجادة لنشطف تحتها شي يوم ما بكون اسمي هاشم

عماد : عال بلش دوّر على اسم

علي : على مين الحراسة يا حاج اليوم ؟

الحاج منصور :
على رفقاتك

هاشم : عبنا واحد بيحرس

الحاج منصور : عبالي يحرسونا ٢ ، بدي اسهر اني و علي بمأمن

عماد : بتعرف شو يعني هالحكي ؟

هاشم : الحاج منتقم منا

عماد : فش مد بقشطة يعني

هاشم : أكيد رح ناكل ، بتشوف بالليل شو بدي سوّي ، خلينا نعزل بلا ما نضيع وقت

عماد : عفكرة علي كثيرر بحب يقاهر و يجاكر

هاشم : مثل حية التبن بيعقص و بيلبد ، ولا كأنو كب سموم مجاكرة بيحكي عالرايق 😂

علي : سامعك انت وياه ، اشتغلو أحسن ما عيط للحاج

عماد : لا دخيلك نحن بمطبخ بشطف و شبابيك مش خالصين اسا بقلنا البواب و الحيطان و السيارات

هاشم : و بيت الجيران و شارع الحارة و باب بيتو

عماد : ليش باب بيتو

هاشم : بعرفش خطرلي

علي : حاااج

عندها ركض الشابين للعمل بطريقة هستيرية مضحكة

كان علي قد أعطى أخته كوثر رقم المركز الداخلي للحالات الخطرة فقط ، عندها رن الهاتف :

علي :
ألو ؟


علي : يلا يلا جايي


الحاج منصور : شو فيه ؟؟

روى له علي الحكاية فأعطاه الإذن على الفور ليذهب هناك ..

علي : يا رب لاقيهن قبل ما يرجعو الأهل عالبيت و يسمعو الأخبار يا رب


👵🏻: الله يصبرك حبيبتي يا فطومة

👴🏻: عظّم الله اجرك يا عمي

فاطِمة : الله يسلمكم يا رب و يرحم أمواتكم

أم هادي : حبيبتي يا فطومة ، هذي حال الدنيا

فاطِمة : 😭🥺

أبو هادي :
تعي 🫂

👴🏻: يلا تفضلوا لعنا عالبيت

أم هادي : لا بدنا نرجع بتكون فاطِمة بدها مساعدة

👵🏻: لك لازم ارتاحي اجريكي ورموا و فطومة بتقدّر تعبك يا ام هادي

ام هادي : شو يا حاج تروح ؟

أبو هادي : بما إنو بيت خيي أقرب اسا منروح لأن فعلًا هلكان

أم هادي : طيب ماشي

👴🏻: يلا تفضلوا



علي : ألو هادي

هادي : ايه علوش ، مبين مهرب التلفون ؟

علي : مرقت عالبيت أخذتو ، هادي!!

هادي : شو فيه ؟!!

علي : بعرف انك مشغول بس في مصيبة و حياة و موت ، بسرعة ادعس ع صور

هادي : شو صاير ؟؟

علي : اختي و اختك .. لك عجّل!!

صعق هادي بعد سماع تلك العبارة فكبس بكل سرعته الى الموقع الذي أرسله له علي ، فوصل في 20 دقيقة فقط .. ركض نحو علي و قال له بلهفة :

هادي : شو فيي ؟؟ شو بهن ؟

روى له علي الحكاية :

هادي :
شو !! دورت عليهن ؟

علي : دوّرنا يا خيي

هادي : يعني ممكن يكونو عايشين صح ؟!

علي : منقول ان شاء الله .. لازم ندور اني لحالي بكفيش


عندها تأتي فتاة يظهر من منظرها أنها مصابة فركض الشابان اتجاهه :

علي : انتِ منيحة ؟؟

هادي : صرلك شي ؟؟

_ انا الحمدلله منيحة بس لحقو البنات

علي و هادي : وينن ؟؟؟؟؟

_ كوثر هياها تحت بس رُقيّة ما بعرف وينها

هادي : يلا يا علي !!
ركض علي و هادي الى المكان الذي أخبرتهما عنه الفتاة ، فشاهدا كوثر تحاول نزع الحجر الكبير عن قدمها فساعداها :

هادي : كوثر شو صار معكم ؟

كوثر : كنا راجعين من الجامعة على أساس بالبوسطة أم اجا واحد قلنا انو صاحب البوسطة انشغل فبعتو هوي يجيبنا
الا فجأة بينزل عند المحطة و ساقبت نزلت رُقيّة لتجيب قنينة ماي ، الا سمعتو عم يحكي عالتلفون و معلّي السبيكر يمكن خربان تلفونو :

☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️
__ ألو ، معلم لؤي البنت صارت معي بالبوسطة ، لوين بدي وصلها ؟

لؤي : بس توصّل كل البنات على بيوتهم جيبا على شي غابة و اقتلها ، و ما تخلي حدا يشوفك

__ أيا بنات ما كلن ٣ بنات ، هيي و بنت عمها و بنت جيرانهن

لؤي : امممم ، يعني وجهتن وحدة

__ ايه صح

لؤي : ماشي ، لنفترض انو انت ما الك ذنب ، اني بجي بنص الطريق و باخذها و بقتلها

__ ماشي ما انت بدك


رُقيّة : قومو يا بنات اهربوو

كوثر : شو فيه ؟

رُقيّة : هذا الزلمة باعتو حدا ليقتلني و اذا هريت لحالي بيستحكم فيكن عجلوو


قامت الفتيات قبل ان ينهي الرجل حاجته مع صاحب المحطة ، و لكنه رآهنّ ، فدور البوسطة و لحق بهن حتى مرّت سيارة معاكسة فيها لؤي ، فعلقت الفتيات في منتصف الطريق ، لذلك اتخذن طريق الوادي فوقعن بين الصخور ، الا أنّ رُقيّة لا أثر لها ..
☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️☁️

كان الوقت قد أصبح ليلًا :

علي :
و العمل ؟ شو بعرفها بالطريق كيف بدها ترجع بركي اشبا شي ؟!

هادي : تف من تمك ، وين كانت اخر مرة شفتوها فيها ؟

كوثر : فوق

هادي : ماشي ، رح نفترق علي كيف اجيت ؟

علي : بتاكسي

هادي : لك ليش

علي : لك ضهرت من المركز مستعجل و هاشم مسكر عليي فأخذت تكسي

هادي : طيب ، رح آخذ كوثر عالمستشفى

علي : طيب ماشي ، أني بدور على رُقيّة

هادي : ماشي...


في الحرس :

هاشم :
سلاحك معك ؟

عماد : معي

هاشم : مستعد ؟

عماد : لشو ؟

هاشم : بدنا نداهم المركز و نحرر الأسيرة

عماد : أسيرة 😳 ، هاشم انت فايق صح ؟


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁶ـم❄️

في الحرس :


هاشم : سلاحك معك ؟

عماد : معي

هاشم : مستعد ؟

عماد : لشو ؟

هاشم : بدنا نداهم المركز و نحرر الأسيرة

عماد : أسيرة 😳 ، هاشم انت فايق صح ؟

هاشم : لك ايييه ، فايق ، انت الشكلك نمت

عماد : شايفني نايم يا خيي ؟

هاشم : عقلك اللي نايم ، ناسي إنو المد بقشطة بعدها أسيرة ببراد المركز

عماد : لا انت تاشّة معك أكيد 😂

هاشم : ليش بقا ، فهش الواحد يعمل دق هضامة بالسالفة

عماد : لك ايه اختلفناش ، بس اصدي علي مش هون ، يعني مش ح ياكلها الحاج منصور لحالو

هاشم : الله يسامحك على هالتفكير ، بياكلها و بياكل اصابعو وراها ، بعدين علي مش هون يعني المهمة أسهل يا فهيم

عماد : ليش حاسس حكيك مثل الولاد

هاشم : والله و أني هيك بس مخوّر من جوعي تنساش عزلنا الدنيا فوق ام زعبنا الحاج بلا عشى

عماد : معك حق عم يقسى علينا منصور

هاشم : اسا لو ما اني بحاجتك كنت فسدت عليك للحاج قاعد بقلو منصور على أساس رفيقك هوي

عماد : طب بلا فزلكة ، منفوت ؟

هاشم : رح اتفقدلك الطريق و بتفوت ، ناطرك

عماد : هاا ؟؟ شو بدي فوت لحالي ، إجري على إجرك يا هاشم

هاشم : طييييب ماشي


صعد الشابان للأعلى ، مرّا على طريق غرفة الحاج منصور ، فوجداه جالس على مكتبه يقوم ببعض الأعمال على الملفات ، عندها أشار هاشم بيده لعماد يعطيه اذن الدخول

هاشم : فوت فوت ، ملتهي

عماد : يا الله ، الله يسترنا من هالمشوار


عماد : لك لوين رايح هياه المطبخ هون

هاشم : للحظة تهيألي إني فايت نام ، فتت لعند تختي

عماد : الله يصبرني ..


دخلا للمطبخ و فتحا البراد :

عماد و هاشم :
وينن 😳

هاشم : ما تقلي تأخرنا ! أكلهم ؟

عماد : لك دوّر بالبوفاية بركي مخبيهن

هاشم : على أساس البوفاية مكيّفة ..

عندها يقطع تسائلاتهما صوت الحاج منصور

الحاج منصور :
على شو عم تدورو ؟

هاشم : آاااامممم ماااا آااامم 😅

عماد : ايييي 😅

الحاج منصور : والله لو أسير ما بتحرروه بهالدقّة ، على كل حال تأخرتو ، صارت بمعدتي

هاشم : شو 😯

عماد : صحتين يا حاج ، الصلا عالنبي عليك أكّيل 🙄

الحاج منصور : ما أني شفتكن انت وياه كيف فايتين مثل النس ، قمت خلصتن دغري ، على كل حال روحو كفو حرس و مش رح تمرق هيك ، انتو غلطتو و تركتو المركز بلا حِراسة ، لو جايي واحد منكم كنت ممكن مرقها

هاشم : قلتلك بشفلك الوضع و بتفوت انت ، شرّف كسّبتنا عقوبة

عماد : بتستاهل 😒 ، مهتم بالعقوبة و نسيت الرزقة لطارت مننا ، أخذش ضهرك عالتعزيل بعد ؟

هاشم : مبلا والله لدرجة صرت رح افتح بيت

عماد : خلينا نرجع عالحراسة و نخطط كيف نقضي العقوبة

الحاج منصور : بكون أحسن 🙄

عاد الشابين للحراسة ، و دخل الحاج منصور لغرفته و أخضر المد بقشطة من درج مكتبه و وضعها في البراد

الحاج منصور : عارفن رح يداهمو المركز بنص الليل مثل الحرامية ناسيين شكلهم إني بحبش المد بقشطة ، ههههه أصلًا حتى لو بحبها كنتش رح آكل بلاهم ، على كل حال بكرا بفاجئهم بعد العقاب .. 🌸


من جهة أخرى ، كان هادي في المستشفى مع كوثر :

الطبيب : اووه اجرها بدها عملية ، عندا كسر ، منيح لفيها تحملت

هادي : طيب انتو باشروا بالعملية بس اني لازم فل ضروري

كوثر : لا يا هادي خليك هون لو سمحت اني كثير خيفانة😞😭

هادي : ولك مش رح تموتي يا بنت عمي

كوثر : بعرف انو الوضع حاليًا صعب بس هون الدكاترة بخوفوني و في ملفات لازم تشوف وضعها انت ، لوو سمحتتت ، دق للشباب يساعدو علي

هادي : طيب ماشي

حاول هادي الاتصال بأحد الأهل لكن الارسال ضعيف جدًا في ذاك المكان ، خرج لباحة المستشفى لكن دون جدوى ، فاضطر ان يبقى ، و سلّم أمره لله ..

في خربة سلم :

👴🏻: تأخرو البنات

👵🏻: قلبي بلش يغلي

أم هادي : و قلبي كمان

أبو هادي : عم دقلن بس فش ارسال عند حدا فيهن

👵🏻: و العمل ، والله خيفانة

فاطِمة : حتى عم دق لهادي بس فش عندو ارسال ولا انترنت

👴🏻: الله يستر من هاليوم ، تروح ندور عليهن ؟

أبو هادي : ايه امشي ، منشوف بيوت رفقات كوثر بالأول منرجع اذا ما لقيناهن منكمل على صور

👵🏻: يا ويلي شو هالوضع😞

أم هادي : انتبهوا مشان الله يا حاج

__ تهكلوش الهم ..


في مركبا ، و في المركز ، و من النافذة :

الحاج منصور :
تسولفوووش ، اشتغلوا .. انتبهواا

هاشم بصراخ (كي يسمعه الحاج من بُعد المسافة)

هاشم :
لاحقنا لهون يا حااااج ، مش لازم ترتاح بعد كل هالأكل الصلا عالنبيي

عماد : ممنوع ناخذ بريييك ؟

الحاج منصور : و واقفين مع بعض كمييين؟؟ لك بنط من الشباك ؟؟

هاشم : له يا حاج بدها رواق الشغلة !!

عماد : بدناش نخسرك يا حاااج

الحاج منصور : افترقو بلا لعي ، افترقوو

هاشم : لك عارف انو لازم نفترق بس كان بدي قلك سالفة عن قريب ت ما يسمعنا الحاج ، بعرف سمعو قوي

عماد : خلصت السالفة لنرجع ؟

هاشم : ايه ..
بعد قليل ، وقف الشابان بعيدان عن بعضهما ، و بدأ الحديث :

عماد : و علي أخذ عطلةةةة ؟

هاشم : اييه قال لبكرا ليجييي

عماد : قولك شو الساالفةةة

هاشم : علمي علمككك يا خييي


الحاج منصور : انت وياااه ، اشتغلو عالساكتتت ، بتخلوش الواحد ينام

عماد و هاشم : 😂

أما علي ...


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁷ـم❄️

بعد قليل ، وقف الشابان بعيدان عن بعضهما ، و بدأ الحديث :


عماد : و علي أخذ عطلةةةة ؟

هاشم : اييه قال لبكرا ليجييي

عماد : قولك شو الساالفةةة

هاشم : علمي علمككك يا خييي


الحاج منصور : انت وياااه ، اشتغلو عالساكتتت ، بتخلوش الواحد ينام

عماد و هاشم : 😂

أما علي ، فابتعد كثيرًا بين الحقول و البساتين ، لدرجة أنه أضاع طريقه أيضًا ..

علي : يا الله ، شو هالمطرح ها ، شو بدي سوّي اسا ..

ظلّ يمشي حتى أنهكه التّعب ، استراح قليلًا تحت شجرة ، حتى بدأ يسمع صوت نداء و استغائة .. ركّز سمعه :

__ يا الله!!، يا صاحب الزماان ، يا زهرااء ، يا عليي ، أممممم ، ياا ربب

علي :
العما ، صوت رُقيّة

ركض باتجااه الصوت ، و صرخ بأعلى صوته :

علي :
رُقيّةةة ، ضلّك عم تستغيثي لإسمعك و أوصل لعندكك

رُقيّة : عليي ، آااخ الحق يا علي

في خربة سلم :

أم هادي :
تأخروا الرجال

👵🏻: حكيت بو علي اسا قلي انن نزلو على صور ما لقوهن بالضيعة ، و قلي ماعش دقلو عشان يضلش يلهتي، أصلًا أد ما بعتت فيديوهات العزا للناس فضي تلفوني حطيتو عالشارج

أم هادي : و أني هيك فضي تلفوني من الاتصالات و التعزايات ، عم شرجو بغرفة كوثر

👵🏻: اسا شو بدنا بهالسوالف المهم يرجعو بخير ..


وصل علي ، و فوجئ بما شاهده ، شاهد ابنة عمه تحت شجرة و قدميها مبرومتان للجهة الأخرى .. و تصرخ من وجعها ..
ركض اليها و نزل بسرعة و جلس على مسافة شرعية منها :


علي : شو صاار ، ليش هيك شو اشبك

رُقيّة : ولك بلا أسئلتك خذوني عالمستشفىىىى

علي : تعيطيش!! يلا رح دق للاسعاف :

علي : ليش فش ارساال ..... ليش مشغول الخط يا الله بشو مشغولين اسااا ... رح دق لهادي يجي بالسيارة

رُقيّة : عجلل مشان الله 😭

في ذاك الوقت كان هادي ينهي أوراق المستشفى و يتابع وضع العملية ، بعد أن سلّم قلبه الخائف لرحمة الله .. و كما ذكرنا من قبل ، ليس لديه إرسال في ذاك المكان ..


علي : يا الله ، عندوش إرسال

رُقيّة : لك دقلو بعدد

علي : هي سابع مرة بدقلو يه !!!!

رُقيّة : يا الله 😭

علي : رح دق لأمي او لمرت عمي او لحدا .. عم يدق ، لحظة ، نقطة أمل

رُقيّة : لك شو بدو ينطرني ليجو لهوون

علي : يا ريت تضلي ساكتة ممكن ؟؟

و أيضًا هاتفهما ليس معهما ، و مشغولتان بالجلوس خارجًا في هذا البرد تنتظران أبا علي و أبا هادي

علي : ولا وحدا فيهن ردت

رُقيّة : شو هالحظظظ ، ليش ما اجى هادي بدالك

علي : كمان عم تشارطي !! قولي منيح للقاكي حدا ، شه

رُقيّة : شو العمل اسااا ، روح انت جيب المسعفين

علي : على أساس اذا رحت رح اعرف إرجع يعني ، بركي حدا لقاكي قبلي شو بصير ساعتها ؟؟؟

رُقيّة : ممكن مااعش تعيط ؟؟ مش ناقصني أني ماشي ؟؟

علي : ممكن تسكتي ؟؟ الموجوع ما بيحكي الا عن وجعو

رُقيّة : طب شو العمل اسا😭

علي : ماعش فيه غير طريقة وحدة ، و مضطر عليها لأن أني بموقف ماعش عم تخطرلي ولا فكرة

رُقيّة : لك شو هيي إحكي

علي : لازم إحملك لنروح عالمستشفى ، و لأعمل هالشي لازم نكون حلال

رُقيّة : شو أصدك ؟!

علي : تعمليليش فيها المش فهمانة اسا فش غير هالحل

رُقيّة : أصدك نكتب كتابنا ؟

علي : ايه ، فشو قلتي

رُقيّة : .....

علي : لا و عم تفكر كمان !!

رُقيّة : طيب ماشي ، جربت فكر بحل ثاني ما قدرت ، موجوعة ..

علي : ليكي يصحلك واحد مثل علي ابن عمك تقعديش تعمليلي فيها هيية و كبرياء لو سمحتِ

رُقيّة : ليش كبريائك سمحلك تطلب هالشي بشكل مباشر ؟؟

قالتها و بدأت تفقد وعيها من شدة الألم

علي :
لااا اوعك ، صحصحي ، رح دق للشيخ يااااا رب يرد

اتصل بالشيخ ، لكنه لم يرد أيضًا .. إتصل به مجدّدًا فلم يرد ..

علي : ما تغمضي مااا تغمضي ، رح جرب آخر مرة

اتصل علي بالشيخ للمرة الأخيرة ، فردّ عليه بفضل الله تعالى :

علي :
مولانا سلام عليكم ، وينك انت

الشيخ : وعليكم السلامم ، أهلين علوش ، أني بإيران والله

روى له علي القصة بكل اختصار كي لا يضيع الوقت ، و طلب منه إجراء عقد قران

الشيخ :
الله بحبك يا علي ، معي ٢ من أصحابي ، واحد بيقرب بيك و واحد بيقرب مرت عمك، سبحان الله على هالصدفة ، رح اخذهم كشهود ..

و تم بعون الله و بسرعة عقد القران بعد الموافقة و تحديد مقدم و مأخر من اختيار علي و موافقة رُقيّة بشكل سريع ..

بعد التأكد من أنهما أصبحا حليلان لبعضهما ، حملها علي بسرعة و ركض بين البساتين ليصل للطريق العام

علي : فتحي عيونك ، رُقيّة ، فتحي عيونك ، رُقيّة ... رُقيّة .. يا الله ..

أنهكه التعب ، فعلًا أنهكه التعب ، ظل يهرول حتى وصل للطريق العام ، رآه هادي بعد أن خرج من المستشفى عقب انتهاء عملية كوثر و الاطمئنان عنها ..

هادي : لك شو ها ، ليش حاملها كيف بتحملها علي !!

علي : لك شو اشبك ، بتوثقش فيي ؟

هادي : شو خص الثقة ماني شايفك بعيوني
علي : هادي تعصبنيش ، ما بحملها اذا مش حلالي ، خلصني خذنا عالمستشفى بسرعة

تفاجأ هادي من الأمر و كيف تم ، لكنه لم يناقش من أجل عدم هدر الوقت ، و نقلهما للمستشفى بسرعة البرق ..

عاد الرجلان للمنزل دون جدوى ، تعبا كثيرًا و انهارت أعصابهما .. أشرق صباح اليوم التالي ، بقي الجميع في منزل أبو علي ، مستيقظين ، للخوف هيبة في قلوبهم ، و الرجفة سيطرت على مشاعرهم ، مع ألحان الخوف و عزف الأفكار السيئة .. في ذاك الوقت دخلت أم علي للغرفة و وجدت أكثر من خمس مكالمات من علي :

👵🏻: العما ، عبنا تلفونو هون ، شو البيت مسكون ..

عادوت الاتصال به ، فرد عليها

علي :
والله بكيررر ، يا ريتك رديتي من شي 6..7 ساعات ، كنتِ ريحتيني من هالبلوة

رُقيّة : أيا بلوة يا عيني ، لازم تحمد الله انو بِحبك و بعتلك ياني

علي : ايييه ، ان الله إذا أحبّ عبدًا ابتلاه

👵🏻: يعني البنات معك 😭

علي : ايه تهكلوش الهم ، اتصلت بالكل مبارح و حداش رد


في ذاك الوقت ، كان الحاج منصور قد جهّز العقوبة لعماد و هاشم :

الحاج منصور : هاشم رح يشيل السجاد و يشطف تحتو ، و عماد رح يعزّل السدّة (التتخيتة) و انتو ال٢ رح تنظفو حمامات المركز و بدون أودكس و فلاش و بدي ريحتو مثل الفل و بدي ياه بوِج وَج

هاشم : و بشطف بلا دوا شطف ولا كيف

عماد : في ديتول يا خيي اشبك

هاشم : عقوباتك خرج نسوان يا حاج

الحاج منصور : ع قولة النسوان ، خلينا ساكتين ، بلا ما نحكي

عماد : ايه بس هني بيرجعو بيحكو جريدة بعد هالجملة ، ليش ضليت ساكت

الحاج منصور : شايفني مرأة ولا

هاشم : لا حشاك 😅

الحاج منصور : عذمتي انك تاشش

عماد : ايه والله

الحاج منصور : و انت أتشش منو ، يلا اشتغلو بعد ساعتين بدي ارجع و شم ريحة النظافة لبرا ، لو ما بحبكم بعاقبكم بأمور بتخص الشغل

هاشم : الله بجيرنا الحمدلله

عماد : ايه والله

هاشم : بعدها بتجلبنا مد بقشطة ؟

الحاج منصور : اشتغل أحسن ما شغّل إيدي !!

هاشم : لا لا خلص😅



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..
🦋 شَــذَّا طـاهِـرة 🦋:
᯽~⊰᯽⊱┈──╌•╌──┈⊰᯽⊱~
    •حَـــيٌ بَــعْـــد الإِرتِـــقَــاء‌ 2. ‌🕊️
᯽~⊰᯽⊱┈──╌•╌──┈⊰᯽⊱~


الــحــلــقـــة الـحـاديّـة و الـعِـشـرين_21_


بعد أن عاد كل واحد إلى بيته بعد الدعاء والتضرع للٰه في هذه الليلة المباركة..
وبينهم هادي تفاجأ بالإتصال خطيبته📲
فرد على الهاتفِ وبقي صامتا يمسك قلبه خشية أن يسمع شيئًا يعطل هذا العرس

فنادت هي: الو ، الو هادي عم تسمعني

هادي: اي حبيبتي سمعك صاير شي

ولاء: لي لازم يكون شي لأتصل فيك ،
هي بكرا عرسنا وصرت تتعجب من إتصالتي

هادي: هي لسا ماارتبطنا وبلش النكد هه😂

ولاء: هااادي عم تضحك

هادي: حبيبتي تعجبت من الإتصال لأنو أنتِ بالعادة متقلة حالك ومابتبادري بالإتصالات إلا إذا في شي كارثة أو أمر مستعجل، فبس هيك

ولاء: امممم

هادي: اييييييي

ولاء: عفكرة أنا إتصلت لقلك ماتنسا النذر لنذرناه ، ماتنسى نشكر الله ونلح في الشكر متل مالحينا(أصرينا) بالدعاء عند البلاء!!
أطلب من السيدة فاطمة الزهراء والإمام المهدي عليهما السلام الدعاء لنكون زوجين نساهم بمشروع التمهيد ويضل رباطنا مقدس

هادي: وبشكر اللٰه عهديتو لكبيرة إلي
عحبيبتي ومعينتي للسفر للٰه🌸

على المقلب الأخر

بعتت مريم لعلي رسالة تُذكره هو الأخر بالنذر الذي نذروه مع ولاء و هادي بنية أن يتم زواجهم من دون معصية..

فكان النذر الصلاة ركعتين قبل ليّلة الزفاف ومعها 1400 صلاة محمدية تيمناً بالوجود المقدس فكل 100 من الصلوات مهادة لإمام معين من النبي محمد صلى الله عليه و ٱله إلى الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه 🤲🏼

رد علي عليها : بتعرفي أنك بنت حلال ومن شوي كنت عأعمل متل أول ليلة من خطبتنا

مريم: لي شو عملت

علي:  قصة لستوري وحور العين

مريم:  نسيت

( ويبدو أن أغلبكم نسي محور المحادثة فلا بأس بالتذكير🤭)

عودة للوراء🎥

•• هاهي مريم تتجولُ في هاتفها وتُجيب على رسائل المهنئين لها، لتنتقل بعد ذلك إلى قسم الستوريات.📲

ولتندهش أن أحدث ستوري  في "الوتس" هو لعلي وقد كتب فيه:

إنها ليست الجاذبية التي تجذبك نحو الأشخاص ،، إنه في الواقع اتصال مسبق  بين قلبك وقلب من تحب

فعلقت : شو بلشنا حاج  علي 😂😂
من الشوي كنت عم بتنبه أنو رح نتحتفظ بخصوصياتنا

فرد: وأنا عند كلمتي ، بس غادرني النوم وخفت إتصل فيكِ وتكوني نايمة
فحطيت ستوري بس أنتِ ألي فيكِ تشوفيه ، وإذا رديتِ وكنت فايقة " مستيقظة" بحكيكي

_إذا كلامك بمحالو إتصال قلبينا  جعلني فوت علوتس😂

_ أولا الإنحاء والتقدير للهجتك المعربة🫡
وثانيا هل لنا بالإتصال هاتفي بدل إتصال القلوب😅

_العفو🤗
وعليكم الإتصال، وعلينا الإجابة🤭

إتصل علي بها ، وبعد الإطمئنان على حالها ونفسيتها ، تحدثا عن بداية تنفيذ برامجهم التي خططوها سويا في مرحلة التعارف من برامج عبادية ، وإنخراط في دورات توعوية ليكونا  نموذج  في تكوين الأسرة الممهدة🌷
وقد أُعجب علي أكثر بخطيبته وهو يسمعُ صوتها الهادئ المليئ بالخجل وبعد الرجفات فهو  لأول مرة يسمعهُ في الهاتف.
فلم تكن تُرسلِ إليه رسائل صوتية في مرحلة تعارفهما  
وقد ذهل بأفكارها المتممة لأفكاره

فبعد مرور 45 دقيقة من الإتصال قال لها: بتصدقي بعد ربع ساعة رح نصير حاكيين ساعة، بس حسسها دقيقة😅

_عنجد😃
حتى أنا مش حاسة للوقت
بس حرام يروح هيك وقت بدون شُكر اللٰه ومناجاتو🪔

_اي صح مزبوط ، في علَيَّ دين برقبتي

_شو هوي؟؟

_سر بيني ، وبين اللٰه
مافيني خبرك🙂

_اي هو صحيح الإنسان لازم يحافظ على مناجتو مع اللٰه، ويتحسس علاقتو مع خالقه كأجمل شيء يخاف فقده
بس مرة سمعت من أحد الشيوخ
"أنّ لا رياء بين الزوجيين"
بعدين بهون عليك مقامك بالجنة يكون أحلى من مكاني ، أو ناوي تروح لعند الحوريات وتخليني😂😂😂

_🤣🤣🤣🤣🤣لا وحياتك
بعدين في مفهوم غلط الرجال أحيانا بتداولو لتنكيد زوجاتهن، حياتنا بالجنة ستكون كالأية الكريمة "ومن يعمل مثقال ذرةٍ خيرا يره"
فالزوجة إن كانت أتقى من زوجها سيكون لها الإختيار إذا بتبقى معو أو لا،
وصحيح أنو الحور فاتنة وجميلة جدا وبرواية عن النبي صلى الله عليه و ٱله: "لو أن حورية من حوريات الجنة، نزلت على العالم لهلك جميعُ الناس"
لكن حتى المرأة الصالحة سيكون حُسنها هناك على قدر تُقاها

_طب خليني نام شوي، لفيق لصلاة العشاق ويزداد جمالي بالجنة😂😂

_ ماشي رح خليكِ ، وخلي هليلة أدعية بالإنابة عنك  لتكوني أنتِ حوريتي هنيك،😍
وطبعا لشكر اللٰه وأل البيت عليهم السلام🥀

_يااللٰه نيالي☺️☺️☺️
بس منيح تنام ، ولو 20دقيقة لتعطي قوة لبدنك ، وبعدا تناجي المعشوق الأبدي
وفي دعاء للإمام علي عليه السلام كثييييير بيعجبني بعد الركعتين الأولى من صلاة الليل: 🌌

إلهي نمتُ القليل فأيقظني قولك الجميل (تتجافى جنُوبهم من المضاجعِ يدعون ربهم خوفًا وطمعاً وممَّا رزقناهم ينفقون، فلا تعلمُ نفسٌ ماأخفي لهم من قرةِ أعينٍ جزاءً بما كانوا يعملون) .......
_بتعرفي بعد كل كلمة عم تحكيها، عم حس أنو ديني كثيير كبير وأنا غرقان بالنعم ، بدي صرخ وقول : شكرااااا يااارب

_وشكرك إياهُ يفتقرُ إلى الشكر ، فكلما قلتُ الشكر وجب عليَّك أن تقول الشكر على ذلك🍂
وهلأ رح سكر ،  لأنو إذا ماسكرت رح تسمع صوت أنفاسي وأنا نايمة😂
وبرجع بتصل فيك، بتوقيت صلاتي

_عادي بسمعهم😁

_لاماحذرت🤨

وأغلقت الخط وبعتت رسالة: مش عارفة إذا نومك عميق أو لا
بس حط منبه عساعة 03:13 توقيت فيقتنا لصلاة الليل📿

🎥🎥🎥عودة🎥🎥🎥

مريم:سبحان اللٰه يعني بأول محادثة كان عندنا ركعتين شكر وتذكير لصلاة  الليل ، والليلة بردو

علي : البدايات لما يكون محورها الله وصاحب العصر و الزمان نهاياتها مباركة

مريم : بتعرف شي يا علي بكل يوم عم يمر بعلاقتنا بيزداد خجلي وفقري لكرم اللٰه
بتتذكر لما ابتلينا بكرونا وكان إجتماع قلوب ب 15 شعبان
بتذكر وقتا طلبت الدعاء "بأن تتكامل أرواحنا  بقلوبِ رجال إجتمعت قلوبا مع حب صاحب العصر و الزمان وإنتظارو، قلوب جاهدت انفسا عن الحرام... "

علي: يعني أن دعوة النصف من الشعبان مش ليلة القدر 😂

مريم: ليلة القدر مصير جنة و نار وفيها دعوات بس للأخرة😅

علي: طب وعديني بهليلة أنك رح تدعيلي بليالي القدر بخاتمة الشهـ.ـادة

مريم: علييي

علي: حبيبتي قلت خااتمة
أما الوقت بيختارو الله

مريم: طب خوب

🎀🎀🎈🎈🎈🎀🎀🎀🎈🎈🎈🎀🎀

أشعة الشمس هذا الصباح أسدلت بنورها ضياءا على الكون ودفأً على قلوب العاشقين❤️
ففتياتنا بعد صلاة الظهر بدأ تجهيزهما
بحيث إرتدت ولاء و مريم  فستان العُرس الأبيض🤍
الذي حِكيت خيوطه خصيصا لهما
كان تصميمه جميلا جدا😍
يضيق قليلا من الأعلى ويتفرع قماشه الحريري  متسعاً في الأسفل، وفي الخصر حزاما رقيقًا ذهبيًا  يُعقد  على شكر فراشة🦋
وأما الأكمامُ فكانت بالدونتيل يزيد الفستان جمالا على جماله...
وأما الشعر فصففتُه الماشطة بعناية وتركتُه منسدلا على أكتفاهما وظهورهما، ووضعت الإكسسوارات الرقيقة
وتاجاً من الورد👑

كما زيّنت وجوههما بطريقة بسيطة تظهرُ ملامحهما الجذابة ولم تُلطخه بالألوان...
ورغم أنهما يتوسطن النساء فقط إلا أن أوامر علي و هادي نصت قوانين لا يجيو تجاوزهما
فإرتدينا رداء أبيضًا للعروسات "برنس" لكي  يحجب قوامهما ومعه شال أبيض رقيق على شعرهما..

لأن بعض النساء للأسف مانستره يظهر على ألسنتهن أمام أزاوجاهن ورجالهن، وأحيانا أخرى تتنقل النساء فيما بينهما  شكل العروس وتصفه  بدقة مبالغ فيها، فيصبح المعيار في الإختيار الجمال وفقط !!

أما عروستينا فكانتا حقًا أميرتان لاسيما في حركتهما الرقيقة النابعة من الخجل حتى أمام النساءِ الحاضرات...
توسطن الصالة الكبرى في بيتِ الجدة
و النساء من حولهن من الأقارب والجيران والأصدقاء يتبادلون شتى الأحاديث ...
وتخللت القعدة المدائح التي رتلتها النساء  مبتسمات متبهجات بالذكرى والعرس..

على المقلب الأخر

إجتمع الشباب و الرجال  في جلسة أقل مايقال عنها لن تكرر " ماببتعوض "
فالرجال المؤمنون والأتقياء لا يعني أنهم لايمزحون ، لايعني أن افكارهم خارجة عن نطاق المقالب !!
فالإضافة إلى شبابنا الخمسة
" علي، هادي، أحمد، محسن ، إحسان"
كان هناك ثلة من الأخيار رفاقهم في العمل المقدس ومن بينهم " مرتضى" الذي سنتحدث عنه ونجده في إيران

مرتضى وفي وجهه الدهشة وعيناهُ في الأرض تنبؤ بسقوط شيء ثمين له : شباب دخيلكم دورو معي عظرف مهم

هادي: خير يامرتضى ظرف شو؟؟

مرتضى: ظرف تذاكر سفركم ، ممبارح نسيوم علي عندي

علي: ومتأكد أنو حملتم هلأ معك يمكن خليتهم بالسيارة؟؟

مرتضى: متأكد مارجعت تفقدتم قبل ماأنزل من السيارة

أحد الشباب: لاحول ولاقوة إلا باللٰه

وبينما الشباب يبحثون أقدم أحمد الذي غاب لدقائق وعاد يتسأل بحذر: مضيعين شي؟؟

محسن: اي تعا دور معنا عظرف سقط من مرتضى فيه التذاكر

أحمد : ظرف!!
ليكون الظرف لي كنت داعسو

علي: اي طب وين حطيتو يمكن هو

أحمد: كان مشرشح فكبيتو بلزبالة

هادي بقلق: طب وين لزبالة
وإنتَ بترميه بدون ماتشوف شو فيه🤦🏻‍♂؟؟

أحمد ببرود : وشو  حيخطر عبالي وقتا

علي : طب قلي وين هزبالة بلكي هو وإن شاء اللٰه مابيتمزق

محسن بضحك: شو ياعرسان معقول نخليكم أدورو بزبالة😂
ولك أصلا معقول مرتضى بضيع شي؟؟

هادي: لا مش وقت مسخرتكم هلأ

محسن: لي  أنا وقت خفيتو مفتاح سيارتي يوم العرس مش مسخرة😅

علي: يعني إنتقام

أحمد: هيك شي 😇

إحسان: يلا اعفو عنم " إن الله يحب المحسنين"

مرتضى: بس مش مع هيدون الماكرين🤣
لك إنتَ ماكنت حاضر بمقالب وشقالب هتنين ومكرهم فينا وفكثير من الشباب وكان أخر دعوانا ليجي الدور😅

علي: لك ياخي ما وصلنا للموت وتشرشحنا مع عمامنا لوافقو ارحمونا أنتو بقا😂

🎉🎉🎉🎀🎆🎇🎆🎀🎉🎉🎉

مر اليوم الذي طال إنتظاره...
وغادر الكثير من الأحباب إلا بعض الأقارب المقربين
وحانت لحظة إلتقاء العريسين مع عروستيهما🌸
فجلست كل وحدة في غرفةٍ تنتظر عريسها لكي يصطحبها.
•• أما عن ولاء فكانت مع والدتها وأبيها وزوجة خالها التي كانت تودعها..
وماإن قدم هادي وبرفقته محسن أردفت زوجة الخال ممازحة تمدح في ولاء :
والله نيالك أخذت أحلى الصبايا جمال و دين وخلق
شكرها هادي مطأطأً الرأس

وماإن غادرت شرع أبو محسن وأم محسن يوصون هادي في إبنتهم خيرا
ومع كل كلمة منهما كانت ولاء تمسك غصتها وتمنع عينيها من البكاء🥺

وماإن غادرا وبقي محسن الذي إغرورقت عيناه بالدموع يربتُ على كتفي هادي ويردف: هيدي عيوني
إختي ومدللتنا لصغيرة أمنتك علغالية عالقلب فدير بالك عليها

وماإن لبث يلتفت إلى ولاء وقال: هيك ياولاء رايحة ياإختي

حتى إنفجرت بالبكاء تحتضنه....😭

تأثر هادي لمشهد الأخت بأخيها ولمحت في عينيه أخته فاطمة، وتسأل بحسرة هل سيكون بجانبها في هذا اليوم؟؟؟

وماإن غادرا محسن هو الأخر حتى أخرج هادي زوجته من جو البكاء إلى جو الفرح بحديثه وطيبته وإحتوائه ...
ومع المفاجأة التي خبأها هادي و الهدية القيمة التي كانت تشبه الحلم  انفجرت سعادتها❤️

•• أما عن مريم فتملكها الخجل و لم تستطع حتى أن تنزع الرداء الأبيض من فوق فستانها  بل خبأت وجهها بالقماش الذي تضعه العروسات عادةً..
بقيت ترتجف وماإن حمم علي ليدخل ويراها حتى أردفت تصلي في سرها على النبي وأله " اللهم صل على محمد وأل محمد وعجل فرجهم ياكريم "
ألقى السلام
وبصعبوبة بالغةٍ ردته إليه
ظل يسألها يحول بالكلام  أن يخرجها من تلبكها وخجلها الشديد إلا أنها مع كلمةٍ منه تزداد خجلا🫠
حتى أنها لم ترفع رأسها لترى طلته البهية
فقال لها ممازحا: عفكرة حلقت ذقني وصرت بشع خُذ نظرة عشكل بلكي غيرتِ رأيك فينا 😅

بقي رأسها للأرض وأردفت معاتبة:  بس الذقن بيعطيك هيبة ويخلي النور بوجك

خبط علي على رأسه و أردف: ماأنا قلت هيك لترفعي راسك مش لتوطيه أكثر
ومن الأخر تفضلي هديتك

رفعت رأسها فوجدته مصحف القرآن الكريم
حملته وقبلته
فأردف علي: قري أول صفحة منو..
وما إن فتحتها وقرأت الكلمات التي فيها حتى عادت لطبيعته تسأل : عنجد ياعلي منو🥺🥺

علي بالتأكيد: اي ياقلبي شوفي الخط والتوقيع

مريم: لك كثيير
لك كيف نشكر وكيف نقابل رب النعم

دنى علي منها وقبل رأسها ومن ثم أردف: قلتلك يوم وقت كان بيك معارض ومصر عرأيو
دموعك بالصبر حيجي يوم وتصير الدموع فرح وشكر🌹

وهكذا أعزائي في قانون العدالة الإلهية ...
بعد كلِ عُسرٍ يسر
بعد كلِ ضّرٍ نصر
بعد دمعة كل صبرٍ دمعة شكر
طبعا لن نجد كل شيءِ في دنيا
وأحظنا من بُشر بصبره عوضًا يوم الحشر 🌸

وأما عن الهدية التي غمرت فؤاد ولاء سعادة وقلب مريم ذلا وإفتقارا لشكر اللّٰه
فكانت مصحف من القرآن الكريم مهدى من سماحة السيد حسن
وفي صفحته الأولى مباركته لهم بالإسم..❤️
مع الدعاء بالتوفيق والسداد في الرباط المقدس🌸

يتبع...

@tahira_50_313

      ᯽~⊰᯽⊱┈──╌•╌──┈⊰᯽⊱~


✍🏻م .طــــاه‍ـــــرة♡~
✍🏻"أمن المتوكلون"♡~
            
            ᯽~⊰᯽⊱┈──╌•╌──┈⊰᯽⊱~
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁸ـم❄️

في ذاك الوقت ، كان الحاج منصور قد جهّز العقوبة لعماد و هاشم :

الحاج منصور : هاشم رح يشيل السجاد و يشطف تحتو ، و عماد رح يعزّل السدّة (التتخيتة) و انتو ال٢ رح تنظفو حمامات المركز و بدون أودكس و فلاش و بدي ريحتو مثل الفل و بدي ياه بوِج وَج

هاشم : و بشطف بلا دوا شطف شو رأيك ؟

عماد : في ديتول يا خيي اشبك

هاشم : عقوباتك خرج نسوان يا حاج معليش

الحاج منصور : ع قولة النسوان ، خلينا ساكتين ، بلا ما نحكي

عماد : ايه بس هني بيرجعو بيحكو جريدة بعد هالجملة

الحاج منصور : شايفني مرأة ولا

هاشم : لا حشاك 😅

الحاج منصور : عذمتي انك تاشش

عماد : ايه والله

الحاج منصور : و انت أتشش منو ، يلا اشتغلو بعد ساعتين بدي ارجع و شم ريحة النظافة لبرا ، لو ما بحبكم بعاقبكم بأمور بتخص الشغل

هاشم : الله بجيرنا الحمدلله

عماد : ايه والله

هاشم : بعدها بتجلبنا مد بقشطة ؟

الحاج منصور : اشتغل أحسن ما شغّل إيدي !!

هاشم : لا لا خلص😅

الحاج منصور : صحيح إنك سئيل ، يلا عالشغل

عماد : بس اذا بعد شوي إجيت لقيت هاشم حاطت المنشفية على راسو مثل أبو شهاب بنصحك ما تناقشو يا حاج .. بكون واصل لمرحلة الأمومة و ست البيت

الحاج منصور : عم تحكي كأنك مش رح تشتغل مثلك مثلو ، يلا وقتكم بلش يمرق

هاشم : اففف أمي بتتأمّرش عليي هيك

في نفس الوقت ، كانت أم علي برفقة أم هادي تنتظران مجيء علي و هادي و البنات على أحرّ من الجمر ..
و كان أبا علي و شقيقه يصليا ركعتي شكر لله تعالى على سلامة الجميع .. عندها يسمع الجميع صوت فرامل سيارة هادي ، فأسرعوا نحو الخارج :

شاهد الجميع علي و هو ينزل من السيارة ، و دون أن ينظر لأحد فتح صندوق السيارة و أخرج منه عكازًا :

علي : تعي يا كوثر

الأهل : كوثر 🤔

👴🏻: شو فيه يا علي ؟

👵🏻: لشو العكّيزات ؟

أم هادي : شو السالفة ؟

أبو هادي : ليش ساكتين ؟!

نزلت كوثر بقدمها المجبّرة و استعانت بالعكاز ، فأثارت صدمة الجميع و حرّكت مشاعرهم ..

👵🏻: يدلييي شو فيه شو بِها إجرك 😱

أم هادي : شو فيييه 😱

أبو هادي و أبو علي : 😨

كوثر : طولو بالكم ، اسا منحكيلكم كل شي

بعدها نزل هادي و أعاد فتح الصندوق و أخذ منه الحمّالة :

الأهل : 😳

ساعد رُقيّة و وضعها على الحمالة و بمساعدة علي أدخلاها للمنزل

أم هادي :
رُقيّةةة 😱😭

أبو هادي : 😳

👵🏻: العما شو فيي 😨

👴🏻 بغضب : بدكم تحكولنا شو صاير ولا لا ؟؟؟؟؟

رُقيّة : لما علقت مع هذا لؤي بالدكانة شكلو حطني براسو ، فلما شافنا رحنا عالجامعة بدّل البوسطة و بعتلنا واحد من جماعتو ، ام اني سمعتو عم يحكي معو عالتلفون و دغري هربنا ، ام طلعلنا لؤي بالطريق ، البنات دغري نطو عالحقلة و تعوّروا، بس اني ما لحقت تعورت شوي من ورا سيارتو ، و ضليت اركض أني و ميتة وجع عشان ضل عايشة ، و اخر شي ضعت و عرفتش حالي وين صرت ، صرت طلّع لورايي كثير و انتبهتش شو فيه ادامي ، اخر شي خبطت بشجرتين حد بعض و تعورو اجريي و انقلبو ، و بطل فيي امشي ، لحد ما لقوني

أم هادي و أم علي : يا ويليييي 😭

👴🏻: لهون و بس ، مش رح اسكتلو ل لؤي

علي : مين قلك رح نسكتلو ، الو حسابو

هادي : علي تأخرنا عالشغل ، لازم من ساعة كنا نروح

علي : يلا امشي .. أمي خلي بيت عمي يضلو هون هالكم يوم ماشي ، مشان ما يرجع لؤي يعمل شي شغلة لأنو مش ناوي عالخير

👵🏻: تهكلش الهم

ذهب علي و هادي للعمل ، و عندما وصلا :

علي :
ليش الأرض ماي ، انتلى الكلسات

هادي : ههههههههه لك شو ها 😂

علي : شو فيه ؟

هادي : ليك هاشم

علي : 😂 شو صاير معك

هاشم : حداش يقرّب صوبي ، راسي مخوثة معو

عماد : له يا خالتي 😂

هادي : شو صاير معكم ليش الأرض هيك شو السالفة 😂

عماد : صاير بتسأل مثل النسوان يا هادي ، القصة انو مبارح كمخناها عالحاج و عم نتعاقب مش أكثر

هادي : لتتعلمو ماعش تكمخوها

علي : ايه و نحن لفشة الخلق ولا شو ؟

الحاج منصور : شو علي و هادي ، مأخرين ساعة و نص ، ليش ؟؟؟

علي : في سبب يا حاج ، و قصة طويلة

الحاج منصور : متعلقة بالتلفون اللي اجاك انت و هون ؟

علي و هادي : صح

الحاج منصور : اممممم ، لكن تعى احكيلي شو صار و ارجع بلش شغل

في خربة سلم :

كوثر :
العما شو هالمناظر

رُقيّة : قولي منيح ما طالنا

كوثر : بس مش ندمانة المهم بهدلتيه و صغرتيه ادام الناس

رُقيّة : لو عارفة بدو يصير هيك ما كنت قارشتو

كوثر : لا تحكيش هيك ، لمثلو بدهم ترباية

رُقيّة : اسا اذا عرفو أهلي بكتب كتابي شو بدن يعملو قولك

كوثر : هني لازم يعرفو أكيد ، بس الأفضل علي يحكي مش انتِ

رُقيّة : لهيك ما كملتش شو صار ، قلت علي للازم يحكي

كوثر : بعدان بأثرش ، حداش من الضيعة بيعرف انو كتبتو كتابكم الا الشيخ و الشهود ، و الشيخ أمين ما بيحكي لحدا ، بتتركو ولا كأنو صار شي

رُقيّة : قولتك
عندها دخلت أم علي و معها كوبين من عصير الليمون المنعش 🍹🍊

كوثر : والله لو عارفة هيك كنت كسرت إجري من زمان

👵🏻: بلا كثرة حكي 😒 ، اشربوه و بالليل بتشربو حليب مفيد للعظم

رُقيّة : 😖

كوثر : حليب بالليل🙄

أم هادي : ولا حرف بدي اسمع

كوثر و رُقيّة : حاضر 🤐

في مركبا :

الحاج منصور :
اوف ! و كتبت كتابك عليها كمان

علي : كنت مضطر

الحاج منصور : يا بلا فهم ، جربت بعد كل هالمكالمات و الدقدقة ترجع تدق للإسعاف مرة ثانية ؟

علي : 😬🙄

هادي : 🤦🏻‍♂️

علي : حاج كنت ضايع و خايف وضعها يتأزم أكثر ، ما طلع براسي ولا فكرة صدقني

الحاج منصور : و حدا من الضيعة عرف ؟

علي و هادي : لا

علي : بس الشيخ و الشهود ، حتى أهلي بعد عرفوش ، و أكيد رح خبرهم

الحاج منصور : اسمع مني ، ما تطلقها ، جرب كمل بركي اتفقتو

علي : لك اني وياها منتفقش عشر دقايق

هادي : مستحيل ما بيتفقو

الحاج منصور : طيب ماشي أمري ل الله

هاشم : خلصنا شغل نحن 😒

الحاج : و ليش قلبة الوج

هاشم : من التعب ، أمي بتعزلش هلأد بمدة قصيرة

الحاج : مع انو كنت عاطيكم ساعتين بس غضيت البصر

هاشم : يكثر خيرك والله

عماد : ما قصرت

الحاج منصور : ههههه ، ايه تعو تعو ، في بالبراد مد بقشطة بس الكم انتو ال٢ ، صحة و عافية

هاشم : أني عم قوووول ، الحاج قلبو طيب ما بيتركنا

عماد: كذاب كان عم يستغيبك

هاشم : عزا لاااا

الحاج : أقل شي يستغيبني ، الله يسامحك ، أني مخبيلك هني بس لتتعلم تفوت مثل النس .. و المركز كان بدو تعزيلة فاستغليت الوضع

عماد : على حسابنا ايه

هاشم : روبوتات نحن ، لو باعتنا عسوريا كان أرحم

الحاج : بعرف بتحبو المغامرات فهيك قصص ما بتجي عقوبات يا حبيبي انت وياه



هل سيعرف أهل القرية بعقد القران أم أنه سيبقى سرّي و سينتهي عن قريب ؟


#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..
و كأنّهُ روحي 🕊️

❄️الـقـسـ⁹ـم❄️

الحاج :
مع انو كنت عاطيكم ساعتين بس غضيت البصر

هاشم : يكثر خيرك والله

عماد : ما قصرت

الحاج منصور : ههههه ، ايه تعو تعو ، في بالبراد مد بقشطة بس الكم انتو ال٢ ، صحة و عافية

هاشم : أني عم قوووول ، الحاج قلبو طيب ما بيتركنا

عماد: كذاب كان عم يستغيبك

هاشم : عزا لاااا

الحاج : أقل شي يستغيبني ، الله يسامحك ، أني مخبيلك هني بس لتتعلم تفوت مثل النس .. و المركز كان بدو تعزيلة فاستغليت الوضع

عماد : على حسابنا ايه

هاشم : روبوتات نحن ، لو باعتنا عسوريا كان أرحم

الحاج : بعرف بتحبو المغامرات فهيك قصص ما بتجي عقوبات يا حبيبي انت وياه

مدّ عماد يديه في الهواء :

عماد :
نروح ؟

هاشم : لوين

عماد : عالبراد يا خيي لوين يعني

هاشم : عالمطبخ اصدك 😆

عماد : 😒

بعد أيام .. عاد كل شاب لمنزله ، و بالطبع عزم علي على أن يبقى هادي برفقة زوجته فاطِمة في منزلهم ، فالمنزل كبير و يتسع الجميع ، و هادي ليس وحده عندهم بل العائلة كلها هناك :

علي : أني بدي قلكم شي و لازم تعرفوه

الأهل : خير ان شاء الله ؟

👵🏻: صاير شي مش منيح ؟

👴🏻: تنشّفش عروقنا لتحكي

علي : لما رُقيّة بنت عمي ضاعت و علقت بالحقلة ، أني لحالي للي لقيتها

أم هادي : ايه ؟!

علي : خالتي أم هادي ، و أمي ، و الكل ، كم مكالمة لقيتو مني بهداك اليوم ؟

👵🏻: شي سبع مكالمات

أم هادي : شي خمس مرات ، بقيت داقق كثير

أبو هادي : المهم ؟

علي : بوقتها دقيت للاسعاف و دقيت للكل و عملت كثير اتصالات و حداش رد و حداش عندو ارسال

رُقيّة : هالحكي صح

كوثر بهمس : قلبي بلش يدق بسرعة

رُقيّة : سكتي اني هيك

تابع علي : لهيك كنت مجبور أعمل هيك ، لأنقذها ، و لأنها عم تصرخ و تبكي من وجعها كانت، و الشيخ الوحيد يلي رد عليي

أبو هادي : كتبت كتابك عليها ؟!!

أم هادي : صح هالحكي ؟؟

👴🏻: ما تجاوب ؟!

👵🏻: شو يا علي

علي : صحيح ، بس والله بوقتها كنت مضطر عشان ما تتأزم حالتها أكثر ، سويت هالشي لإقدر آخذها عالمستشفى من دون ما خالف الشرع

أبو هادي : يعني مش عارف شو بدي احكي ، بعصب من هالتصرف ولا بفتخر بالغيرة و الايمان لعندك يا علي

👴🏻: ليش ما قلتو أول ما اجيتو ؟

هادي : كنا مستعجلين لنروح عالشغل ، و الأفضل علي يحكي مش اختي رُقيّة

بقيت رُقيّة تنظر للأرض بتوتر ، و كوثر أيضًا بسبب هيبة الحدث الذي يحصل

👴🏻: خير خيرر، يعني لو عرفنا من وقتها كان أحسن ، على كل حال بسيطة

أبو هادي : كنت رح آخذ عيلتي و فل بمجرد ما ترجع يا علي عشان الحلال و الحرام

علي : لا ما بتفلو من هون ، بعدين تحكيش هيك ، ما في اختي كوثر و في هادي ، و عادي اني و هادي عم نضل برا ، بس اللي صار كان قضاء و قدر

👵🏻: حدا من الضيعة عرف بهالشي ؟

علي و رُقيّة : لا

أم هادي : طيب خلص ، بس نترك البيت ، بتتركو ، اذا بدكم ، لأن الأفضل تضلو حلال طالما نحن هون

علي : و هذا لؤي عم يلاحقوه الدرك حاليًا ، بس رجالو متخبيين حول بيتك يا عمي ، و حداش قادر يطالهم ، لهيك ما فيكم ترجعو اسا ..

في تلك الليلة ، كانت رُقيّة تحاول أن تتنقل باستخدام الكرسي ، كي تحضر وسادة أخرى لترتاح في نومتها ، عندها مرّ علي بجانب الغرفة و شاهدها

علي : شو عم تسوي

رُقيّة : ع ع عم جيب تكاية

علي : ليش خيفانة ؟

رُقيّة : لا لا ، بس نقزتني ، كاشش و عيونك حمر ، فكرت وقعت ورقتي (حان وقت موتي)

علي : ايه تفكريش ، نعسان مش أكثر ، خلص خليكي انتِ أني بجبلك

ساعدها لترتاح على السرير ثم ذهب لينام ..

و بعد أشهر ، تعافت كوثر و رُقيّة من هذا العائق الصحي ، و عادت حياتهما للمشي و الفرح و القفز و المرح ، فرحًا بشفائهما😄


هادي : بس تحورقوش (تروحوش و تجو) كثير ، عشان انتو المستهدفين فهمتو

رُقيّة : ايه فهمنا

علي : ان شاء الله

هادي : علي نفوت ؟

علي : يلا

على مجموعة الشباب :

عماد :
على فكرة انتو مش خرج تكونو رفقاتي والله

هاشم : ليش ولا

عماد : حبيبي ، العالم و الناس بس يرجعو على بيوتهم ، بيضهروا ضهرة غير شكل ، مش مثلكم لا بتكِشّوا ولا بتنِشّوا 😒

عندها التقط هادي صورة لِ علي و هو يدرس بعض الملفات في القبو الخاص بهما ، أي أن هذا المكان سرّي و ممنوع دخول أحد اليه

هاشم : والله حلو البلاط القديم شو بدك

علي : شو أصدك ولا

هاشم : ااه انت بالصورة ، لك الله معو علووش

عماد : بدي قصها لإيدي اذا مش قاشعو كاين ، بس هوي بدو يعملك حيط يا علي

هادي : الفتنة أشد من القتل

عماد : تعو لهون عم تغيرو السالفة ، بدنا نروح عالعرزال

هادي : خيي العرزال مش النا هالقعدات ، تخلينيش اخبطك ، بدنا نطلع من الضيعة يا بلا مخ

عماد : كاين أني نص عاقل يعني

هاشم : شيل النص

عماد : سكوت

علي : خلص ، عندي ، منروح على جبل صافي ، و منروح على مليخ و منرجع

هاشم : لك انت قصة يااا علي ، بعترف كنت شايفك بالصورة و حكيتش
علي : الحكي بجر بعضو يا هاشم شفتت

عماد : والله فكرة بتجنن

هادي : أني مع

عماد : و أني مع

هاشم : و أني هاشم

علي : لكن خليك

هاشم : لا أني مع كمان 😂

علي : تمام ، منصلي الصبح و منفل ماشي ؟

الجميع : تمام


في السهرة :

هادي :
أني و علي عنا مشوار بكرا ، حاولو تطلعوش من البيت ، بعرفكن بتحوصو ، بس نرجع نحن منضهركن ماشي ؟

رُقيّة : اعملها من زماان

علي : ليكي بعد في قنينة ريحة جوا اذا بدك

رُقيّة : لا شكرًا ، خليلك ياها

علي : لكن خليكي ساكتة

هادي : عصبت او شو ؟

علي : لك لا يا زلمة

كوثر : لوين بدكم تضهرونا ؟

فاطِمة : ايه والله لنعرف شو نجهّز و نضبضب

هادي : هههه اسا لنرجع فرج و رحمة

رُقيّة : حسستوني مش راجعين

علي : بتعرفيش

رُقيّة : يا ريت متفاولش

علي : 🙄


عندما أشرقت خيوط شمس اليوم التالي، جهز علي نفسه و اتصل على هادي ليوقظه ..
و عندما ذهب ليرشّ العطر ، فعلي معروف بعشقه للعطر، لكن المفاجأة أنه لم يجد قنينته.. عندها قال بصوت خفيف و توعّد

علي : رُقيّة !



#يـتـبـ؏ ...

؏ـهـد فـرحـات📝
آيـة حـجـازي📝
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة إسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة ..
يتبع ..