المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
1.01K subscribers
1.68K photos
56 videos
577 files
670 links
أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙
@Dr_Multiple_bot
Download Telegram
وفشلت كمان في الجامعتين ،صنعاء و ٢١  💔💔
هذي المره صدق اكتسرت نفسي و كنت حتى ناويه اوقف دراستي في الصيدلة لأنه سعيت بس ما لقيت نتيجة ، رجعت اسأل نفسي الغلط مني ؟ و لا فعلاً الطب مش مقدر لي ، و لا هو معدلي حق ثالث لانه معدلي ٨٥.٧٥% و كنت اسمع مستحيل تنقبلي بالمعدل ذا ما انقبلوش اوائل جمهورية و تسعينات عاد إلا انتي !!
راجعت كل شيء و فعلت لي اسبوعين مكتئبة و قررت في نفسي بقدم للمره الرابعة و الأخيرة بس ما أكلم حد حتى اهلي
4🔥1🎉1
الآن عشان التجربة الاستثنائية هنا بكتبها كمنشور منفصل


💡أولاً الأخطاء

1⃣ إنه ما كان في حد ما يعرفش إن اسعاد تشتي طب و لا شجر و لا حجر و لا خليت حد ما كنت اخليه يدعي لي .. بس كان غلط كبير و أول خطوة أتخذتها عملاً بقول رسول الله ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)
و ما كلمتش حتى ابي و امي محححد غير نفسي.

2⃣  حددت وجهتي إنه عد أقدم في ٢١ فقط و بدأت اشوف نماذجها و لاحظت إنه أغلب الاسئلة كانت من ثالث ثانوي  ف بدأت منه .

3⃣  نظمت وقتي وشفت إنه اساساً أكثر وقت استغرقه هو كتب ثالث ثانوي و قد لي خيرات معاد ذاكرتهن + بالنسبة لي كتب أول و ثاني كانين سهلات و ذاكرتهن بأقل من المدة اللي ذاكرت فيهن كتب ثالث الأحياء و الكيمياء .

4⃣ النماذج ثم النماذج ثم النماذج
حاولوا تحلوا اكبر قدر  من النماذج و السؤال اللي ما رضيت اجابته تنحفظ شوفوا من اي صف و اي وحدة و ذاكروا السؤال من مصدره.

5⃣ ابتعدوا عن التلفونات و النت قدر الإمكان ، أنا غلقت النت بالمرة لانه يلهي و يضيع الوقت + لا تدخلوا قنوات مناقشة عتشوفوا اسئلة من المريخ و يجي لكم إحباط ، إبعدوا عنها .. ممكن تشتركوا بقناة عشان لو معاكم سؤال ما عرفتوا له غير كذا خليكم بعيدين كل البعد عن هذي الحاجتين .

و كملت اختبرت سنة ثانية في الصيدلة و قد كان شغفي بدأ يروح خوفاً من التجارب الفاشلة و عشان نفسيتي كنت مترددة بس بعدين أخذت قراري إنه خلاص بختبر ووبتكون المره الأخيرة لي ، أنقبلت كان بها ، ما انقبلت مش أنا أهل للطب
هذه المرة كنت مسلمه أمري قووي لله بعد ما كنت أقول يا بشري يا بلاش دراسة  👩‍🦯🥲.

🌸مذاكرتي كانت في خلال ٢٠ يوم فقط  يعني بدأت اذاكر في ٢٢/٦ و الإختبار كان في ٧/٩ و لإني حددت اولوياتي فكان الوقت كاافي جداً  ختمت الكتب كلها و ذاكرت نماذج بالراااحة

و نقطة هي مش بالذكاء و لا بالفهم و لا بالمذاكرة و لا شيء هو التوووفيق من الله 

يعني اللي وصلني لهذا هو الدعاء ،الدعاء ،الدعاء و بما إنه كنت اذاكر لا بعد الفجر ، قبل صلاة الفجر بساعة اصلي صلاة قضاء الحاجة و اعتمدوها في كل شيء تحبوا تطلبوه من الله و انقذتني حتى في اختباراتي في الجامعة اللي كنت أظن إنه خلاص ما بتجاوزها
و بعد ما تصلوها تدعوا بذا الدعاء "اللهم يافتاح افتح عليَّ فتوح العارفين و حفظ النبيين و إلهام ملائكتك المقربين  و توفيق عبادك الصالحين ، رب اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، اللهم يا وهاب ، الهمني الصواب في كل سؤال و جواب ، اللهم لا تضيع لي تعبي و لا تضيع تعب اهلي بي ، اللهم اني خرجت من حولي و قوتي إلى حولك و قوتك ، فأعطني على قدر فضلك لا على قدر تعبي" 
جلست ادعي فيه حتى في قاعة الإختبار   🥺🤍  .
و اهم نقطة إياكم إياااكم و القلق و التوتر لإنه بيضيع المعلومات حاولوا ما تفتحوا ورقة الاختبار الا و انتم مش متوترين ادعوا ، استغفروا لما تسكن قلوبكم ..


و أخيرااا نجي للمصادر
الكتب ، الكتب ، الكتب بشكل اساسي

🕯الاحياء
اول و ثاني ذاكرت الكتب المدرسية و ثالث ذاكرته من الكتاب و بنفس الوقت من المتفوق  .

🕯الكيمياء
ثالث ذاكرته من الكتاب و السلسلة المختارة
كنت اقرأ الدرس او الموضوع لما اخلصه و ارجع اشوف للملزمة اكمل اذا في معلومات ناقصة أو شيء ما فهمته و أول و ثاني من الكتب المدرسية فقط .

🕯 الإنجليزي
بحكم إنه درست معهد ووصلت إلى مستوى 3B
من سلسلة كتب
American English file
مفييييده جدا بسبب وجود فيها بنك للجرامر و كمان بنك للفوكاب  و لو تذاكروا السلسلة كلها بتخرجوا بحصيلة معلومات حلوة حتى بدون معهد + ذاكرت الملخص اللي في كتاب سلسلة الإبداع فيه قواعد بشكل جداول و مختصر 
فأنا راجعت كتب معهدي مع سلسلة الإبداع  .

🕯العربي اللي الأغلب محد بيذكر منين ذاكر
بس انا لاحظت إنه اغلب قواعد النحو من حق ثالث فأول شيء هو تذاكروا كتاب النحو حق ثالث
و الإملاء حصلت أنا ملخص معرفش لمن هو ذاكرته و كمان كان معي كتاب الدكتور العربي ١٠١ فيه الإملاء كله  .
6👍1🔥1🎉1
اما طريقة المذاكرة 💡
ما كنت احدد وقت و انما كل وقت يُتاح لي اذاكر فيه بس الوقت الثابت حقي كان من ١٠ او ١١ او ١٢ للفجر و اذا لقيت وقت الظهر ، العصر اذاكر فيه
الطريقة كنت اذاكر كل وحدة و اخذت ملخص الاسئلة تبع جمال الحبابي "طالب انقبل في جامعة صنعاء لقيت مقابلته صدفة في اليوتيوب و الملخص ذا كان في صندوق الوصف " 
  فيه اسئلة لكل الواحدات المقررة في الكيمياء و الاحياء  بشكل مرتب  🕯 "و هذي الطريقه جميلة جدا في تثبيت المعلومات "
فكنت اخلص وحده و ارجع اختبر نفسي فيه
و بالبداية كنت ناويه ما انتقل لكتاب ثاني الا لما اخلص الأول بس كنت احس بملل و يضيع وقتي و انا موقفه لا اني اللي ذاكرت و لا اني استغليت وقتي بشكل مفيد فرجعت كنت مثلا لو بين اذاكر كيمياء و مليت عادي اوقفه و اذاكر احياء و هكذا اتنقل و كلما صادفت مواضيع متشابهه او مترابطه في صفين مختلفين او حتى في نفس الكتاب احاول اربط بينهم ولو في تشابه احاول إنه أوجد شيء يميز بينهم 

و طبعاً خلال مذاكرتكم حاولوا تربطوا المعلومات اللي صعبة الحفظ بحاجات ما تنسوها
مثلاً انا كنت اتلخبط في الهرمونات النباتية
فكانين خمس هرمونات ع عدد اخواني و تخيلت كل هرمون حد من اخواني و ع حسب الوظيفة كنت اختار حد من اخواني تناسبه الوظيفة شكلاً  أو بالشخصية 
مثلا في كان في هرمون ينشط الاستطالة في الساق فأنا ربطته مع اخي اللي طويل جدا 😂
وهكذا


و كمان كنت اتخربط في ايش يحدث في كل شهر وقت الحمل
فرسمت رسمه تمثل شكل الجنين في كل ثلاثة شهور و من خلال الرسمه احدد الاشياء اللي ظهرت في كل شهر  ..

اضافة في حاجات مثل الكيمياء العضوية التفاعلات و التحضيرات ممكن اتغالط فيهن  ايش الناتج او او
فسويت لنفسي ملخص ثلاث ورق اكتب فيه المجموعة الوظيفية مع تحضيرها و تفاعلاتها لفظياً مثلا انه لما نسوي اكسدة للكحول الاولي يعطي الدهيد
يعني عشان تكون مرجع مختصر سريع تراجع منه
أو العناصر اللي كانين في كل مجموعة كان في عنصر مشهور و له مركبات هذولا كمان سويت لهن مخطط مختصر عشان ما اغلط بين كل عنصر و استخدامه و مركباته ..
و هكذا طبقوا هذا الشيء ف أي شيء يصعب عليكم  ..

أخيراً ، في ليلة الاختبار كان في ملف للاحياء تبع ثالث رسلوه في قناة التأهيل كله اسئلة ذاكرته كامل في ليلة الاختبار لأنه اكثر معلومات كانت تتنسى بالنسبة لي هي تبع ثالث ف ثبتها فيه
و ذاكرت من ملخص الاستاذ عبدالله المخلافي المسائل و الاسئلة اللي كانت فيه حليتها كامل يعني ليلة الاختبار معاد ذاكرت كتب جلست احل اسئلة كمان حليت نماذج من قبل ليلة الإختبار و كنت اسوي اشارة بقلم عند اي سؤال غلطت في اجابته و لما ليلة الاختبار راجعت الاسئلة بس اللي عليها إشارات و المادة الوحيدة اللي ما فتحت لها نماذج هي الإنجليزي شليت معي كتاب سلسلة الابداع ع اسااس ارجع اطلع عليها بعدين لما اوصل الجامعة بس مالحقت و الاسئلة الحمد لله جت سهله قوي و مباشرة .


ختاماً اتمنى اكون قدرت افيدكم و عطيت أمل لكل حد يأس إن الطب مش له ، بس في كل تأخيره خير عشان الله يأهلك بشكل قوي و ما ندمت أبداً على السنتين اللي درست فيهم صيدلة لأنه درست فيهم مواد كثيرة كانت مشتركة بيننا و الطب و في مواد حتى نفس الدكاترة فهذا عيساعد قوي الواحد يكون عارف ايش عيواجه و يكون قوي نفسياً للمواجهة
#حاربوا_لأجل_أحلامكم.
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_٢١سبتمبر 🍀
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030

😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
12👍2🔥1🎉1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «اما طريقة المذاكرة 💡 ما كنت احدد وقت و انما كل وقت يُتاح لي اذاكر فيه بس الوقت الثابت حقي كان من ١٠ او ١١ او ١٢ للفجر و اذا لقيت وقت الظهر ، العصر اذاكر فيه الطريقة كنت اذاكر كل وحدة و اخذت ملخص الاسئلة تبع جمال الحبابي "طالب انقبل في جامعة صنعاء لقيت مقابلته…»
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمة الله أنا الطالبة اسعاد محمد  أنقبلت بشري عام  .. دفعة ثامنة ،جامعة ٢١ سبتمبر بترتيب ٢٤ بس مش مهم الترتيب المهم درجاتي كانت مرضيه .. حصلت الدرجة النهائية في الإنجليزي و الأحياء و نقصت درجة في العربي و خمس في الكيمياء . المهم أنا قصتي طويلة…»
3🔥3🤔2🎉1
وصلنا
ألف مشاهدة
1K
في خمسة أيام 😍😍😍🔥🌹
شكراً لكم
وبالمناسبة آلاف مشاهدة
فيديو جديد في الطريق


عن أيش تتوقعوا ؟!
🔥6🎉5👏4🤩1
يوافق صيام يوم عاشوراء
‏" يوم الجمعة ١٤٤٥/١/١٠هـ "

‏و يستحب صيام يوم قبله أو بعده.

‏قال رسول الله ﷺ:
‏(لئن بقيتُ إلى قابِل، لأصومن التاسع).
‏رواه مسلم
1🕊1
#4OO 😍🔥
🎉6🔥4
برأيكم من هو المتعدد نفسه 🌚💥🔥
وهل لديه قصة مثل البقية ؟!
لماذا جاءت هذه الفكره أصلا ؟!
وما هو الدافع لها ؟!


#SOON 💥🔥
🔥13🤯2
طلاب دفعتنا سابعة 😍💥

معانا مفاجأة بخصوص اللور لمب
لا تستعجلوش 😂😂🔥

#ملخصات 📔
❤‍🔥12🕊1
السلام عليكم 😭💪🏻
جاهزين لقصة كانت من أول القصص 😭🔥
جاهزين لقصة خيالية حقاً
جاهزين لدفعة تحفيزية لست سنوات كاملة
جاهزين لدوبامين لم يسبق لكم التعرض له من قبل
جاهزين لأطول قصة ممكنه ، حدثت بتقدير الله والغرض منها يعلمه هو ، لعله ما نحن فيه 🔥

جاهزين لقصة لن تتكرر أبدا



جاهزين 🥺
كونان قد وجد الترياق والآن هو في أتم الشجاعة لمشاركة قصته التي تحب تحبونها و تعلمونها جميعاً ، كونان جاهز لأن يظهر للجميع بـ
شخصية سينشي كودو 😎🔥
القصة ستكون كالتالي

١- منشور حتى يوصل الفكره كيف كانت مثل البقية

٢- الفديو الثاني على قناة المتعدد خاص بـ CEO للفريق و صاحب الفكره يشرح فيه القصة بالتفاصيل


#ساعات_فقط
#المتعدد_القصة_كاملة
#سينشي_كودو
#كل_هذا_كانت_هذه_بدايته
🔥16🤯2😍2👍1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم 😭💪🏻 جاهزين لقصة كانت من أول القصص 😭🔥 جاهزين لقصة خيالية حقاً جاهزين لدفعة تحفيزية لست سنوات كاملة جاهزين لدوبامين لم يسبق لكم التعرض له من قبل جاهزين لأطول قصة ممكنه ، حدثت بتقدير الله والغرض منها يعلمه هو ، لعله ما نحن فيه 🔥 جاهزين لقصة لن…»
10٪ loading..............
🔥9🤯3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 📚🖤🌹
أنا / حسين دوعن
حابب اشارككم قصتي كاملة ، صحيح البعض قد يجذبه في القصص عامةً البدايات والنهايات الخاصة بالوصول لكن بالنسبة لي أنا دائماً ما أفضل التفاصيل الوسطية فهي من تجعلك تعيش مع الكاتب ، مع الحدث ، مع المشاعر نفسها تستجيب لها و تتأثر بما يتأثر به الراوي وبهذا نصل إلى الهدف وهو أن تعيش التجربة أنت والكاتب سواسيه

المقدمة : هناك قصص في العالم كثيرة جداً
من وجهة نظري - قرأت المثير من الكتب و الروايات والقصص واوصلتني إلى معانٍ عديدة كانت أغلبها تصل إلى الذروة والهدف بعد الطريق الذي يعيشنا به الكاتب ، فالكثير منا مادية أو مالية أو عاطفية و موتيه أو إلى ذلك ...
والأروع منها كِلها هي قصة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
فكيف بدأت رحلته في الـ ٤٠ عاماً وغير العالم بعدها ، وهذه أكبر دليل أن الله إذا أراد بك توفيقا طً فلا يهم العمر ولا يهم غير ذلك يعم فقط اللحظة الحالية و الصدق مع الله ،
(إِنَّ ٱللَّهَ لَا یُغَیِّرُ مَا بِقَوۡمٍ حَتَّىٰ یُغَیِّرُوا۟ مَا بِأَنفُسِهِمۡۗ وَإِذَاۤ أَرَادَ ٱللَّهُ بِقَوۡمࣲ سُوۤءࣰا فَلَا مَرَدَّ لَهُۥۚ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِۦ مِن وَالٍ)
[سورة الرعد 11]


الخلاصة : القصة هنا كاملة أنا راضي بها تماما - مثل ما تحدثت في الحلقة - و استثمرت ٦ سنوات لـ ٦٠ سنة 💪🏻🔥😍

أكيد متحميسن و تشتوا التفاصيل
👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
مشاهدة ممتعة
https://youtu.be/spQ5n8PFNhU
17🔥8👍3😍1
هذي الصورة من كتاب الانجليزي ثاني ثانوي اتذكر كلما كنت اذاكر كنت اقول عيجي يوم واعمل فيديو للناس و اعمل هذي اخر الفديو ، لا تنسوا تحلوا كتاب الواجب 🌚🔥 الي هو حياتكم انتم 👏🏻

😁 KEEP IT UP
#الحمدلله
🔥10👍21😍1
💉 لماذا الإبرة العضلية لا يجوز
إعطاءها في الوريد ؟
""""""""""""""""""""
الجواب المبدئي : لأنه الإبرة الوريدية أسرع في بدء مفعول الدواء ..

لكن هناك سبب آخر مهم👇🏼
🔆أولاً ما الفرق بين IM عضلي و IV وريدي ؟

الفرق الأساسي في مادة المذيب لكلا النوعين..

💢 فمثلاً الحقن في العضل IM 💉
قد يكون الدواء ممزوج بمادة الليدوكايين (Lidocaine) التي تعمل كمخدر موضعي وتخفيف للألم..

💢أما الحقن في الوريد IV 💉
تكون المادة المذيبة عباره عن ماء مقطر ممزوج مع الدواء و يعطى للمريض كي لا يشعر بالألم.

⚠️إذاً ماهي المشكلة لو وضعت حقنة عضلية بالوريد؟ ‼️
🔅إذا أعطينا المريض حقنة عضلية في الوريد ذلك يعني دخول مادة (Lidocaine) في الدم مباشرة وطالما هي مادة مخدرة فهي قد تأثر على ضربات القلب وتوسع الاوعية الدموية فيدخل المريض في (bradycardie hypotension) 😨 وقد تؤدي لتجلط للدم.

🔅و إذا أعطينا المريض حقنة الوريد في العضل :
قد تكون مؤلمة لأنها لا تحتوي الليدوكايين وقد تسبب التهابات بالعضله والجلد..

بالاضافة الى احتمال وجود مادة ليدوكائين في بعض الحقن التي تعطى عن طريق العضل

المذيبات التي تستخدم في احلال الحقن العضليه غالبا تكون ذات طابع دهني lipophilic ولو اعطيت عن طريق الحقن الوريدي ستصل للدم والدم وسط مائي hydrophilic مما قد يتسبب في مشاكل للمريض وحدوث جلطات لا سمح الله

حاله خاصه :
-قد يأتيك مريض يجب إعطاءه حقنة وريدية لكن متوفر منها على شكل عضلي فقط 💉يمكنك إعطاءه بالعضل لكن تحت استشارة الطبيب👨‍⚕️.

✍️ بقلم د.عصام القرودع Ph.D
إستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير الحديثة وجراحة الصدر

#مقتطفات
🔥43👍1👏1