السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 😍🎙️🗣️
كيف حالكم .... أتمنى أن تكونوا بخير
#مشاركة_طالبة_طب 📚🏃
اليوم سأروي لكم قصتي ...
ابتداءً من يوم نتائج الثانوية و الجميع منتظرون لتلك اللحظة التي يعلن فيها أسماء أوائل الجمهورية... الكثيرون انتظروا ليروا اسمي أعلى تلك القائمة من شدة ثقتهم بي ، وأنا أيضاً كنت أكبر ثقة ، و هنا تكمن الصدمة لم يكن هناك...لكن كانت الدهشة و الفرحة أكبر اسم صديقتي و رفيقة دربي والتي دائماً ما تختبر أمامي❤
..أجل كان اسمها مُزيناً كشف الأوائل .. الحاصلة على الترتيب الخامس على مستوى الجمهورية 💙..
كنت فرحةً جداً 😊... فأنا و هي سيان
..و نسيت تماماً أن اسمي ليس هناك ..
. صحيح أنني بعد ذلك حزنتُ قليلاً 😥و لكن بعدها قلت في نفسي لعله خير وأكملت دراسة المعهد ...
قررت بدأ المذاكرة لامتحانات القبول في الجامعة من شهر رمضان الكريم و لكن شاءت الأقدار و لم أستطع😔 .. لم أستطع بدأ المذاكرة إلا بعد بزوغ بدر شوال ...
و هناك بدأ التحدي ... وتتالت عليَّ الأسئلة ما هي الكتب و الملازم التي سأعتمدُها و هل سيفي الوقت المتبقي و بماذا سأبدأ و ما هي طريقة المذاكرة و كيف سأقسم وقتي و ..و.. و العديد و العديد من الأسئلة 🤔...
و هذه إجابة بعضها ...
الكتب و الملازم📚 ..
📔 أحياء :
كتب المدرسة و ملزمة المتفوقين ل ٣/ث
وكذلك التيسير و الشامل من أجل الأسئلة فقط
📙 الكيمياء :
كتب المدرسة و ملزمة السلسلة المختارة ل ٣/ث
و كذلك التيسير و الشامل من أجل الأسئلة وكذلك من أجل وحدات المعادلات في ٢/ث
📘 الانجليزي :
كتب المدرسة - المفردات الجديدة و خصوصاً دروس العلمي لصف ٢/ث و ٣/ث المتعلقة بالمجال الطبي ...
ولا ننسى كتاب Grammer in use
🗓 طريقة المذاكرة :
كنت أذاكر وحدة من مادة الأحياء و نصف وحدة أو وحدة من مادة الكيمياء و بعض الدروس من الإنجليزي و بعدها افتح الأسئلة و أحاول حلها لأعلم في ماذا قصرت أو هل فهمت الوحدة أم لا ...
لكن اعتقد أنني قصرت قليلاً في حق اللغة الإنجليزية لم أعطها حقها 🥲...طبعاً لم أكن اذاكر طول الوقت و إنما ساعات ...
جاء اليوم المنتظر يوم اختبار جامعة صنعاء ...
ذهبت للاختبار و كنت في الفترة الثانية و كان المتقدمون كثر ... ذهبت و التقيت ببعض صديقاتي ممن شاركنني نفس الحلم من أيام الإعدادية ... اختبرت وعانيت قليلاً من خلل الحاسوب والتعليق و لا ننسى قلق الوقت الذي كنت انظر اليه وحاسوبي لا يعمل وحانت لحظة النتيجة و لم تكن مرضيةً البتة😞 ...
حزنت و لكن حمدت الله كثيراً لأن هناك العديد من الطلاب و الطالبات ممن اخرجوهم من الامتحان بحجة أن الحواسيب الخاصة بهم لم تعمل و تأخروا إلى مغرب ذاك اليوم🙃 ...
بعدها بأيام اختبرت لكلية الأسنان لكنني لم أكن أرغب بها حقاً و لكن قلت لعل فيها خير لي أفضل من الطب البشري و بعد الاختبار كانت النتيجة هي نفسُها ( نتيجة الطب البشري )
سألت نفسي لماذا ؟! هل أنا قصرت في شيء؟!
حقيقةً لم أكن أعلم ... أحبطت بعض الشيء و لكن تذكرت قوله تعالى ( عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) ...
وبعدها حان أخر إختبارٍ قررت أن أختبره و هو اختبار جامعة ٢١ سبتمبر...
ذاك اليوم كان يوماً شاقاً ... اخبرونا ان نأتي في الصباح المبكر و لكن بدأنا الامتحان الساعة الواحدة ظهراً 🙂 و بعدها عدت البيت و لم أُرد التحدث مع أحد😶 ... لقد انتهت كل طاقتي لذلك اليوم ...
النتائج تأخرت و أنا قلت لنفسي ربما لن يتم قبولك... لذلك عليكِ ألا تستسلمِ هنا .. فقررت أن أكمل دراسة المعهد و محاولة نسيان كل تلك الاختبارات ... لأنني قررت ألا اختبر أي اختبار أخر في هذا العام ... ليس استسلاماً و لا احباطاً و إنما لأجهز نفسي أكثر ...
وبعد ٣ أيام يصل اتصال من رقم غريب🤨 و هاتف في وضع صامت في وقت الغداء رأته شقيقتي و لكن قد إنتهى الاتصال أخذ أبي الهاتف و اذا برسالة فيها ... يهنيكم الملتقى الطلابي بمناسبة قبولكم...
لم أستوعب أحد الأمر😳... لحظات و اذا بي أقول لقد انقبلت و لم يفهمني أو يصدقني أحد ..عاود والدي الاتصال بذلك الرقم وإذ به يخبره أنني فعلاً انقبلت.... لم يستطع وقتها أحد تناول الغداء ..لم أعلم ما السبب هل هي الصدمة أم الفرحة أم ماذا ...
كان الجميع مذهولين وفرحين لا أستطع نسيان تعابير والِدَيَّ ذلك اليوم 🥺... الكل كان فرحاً و قد سجدت سجداتِ شكرٍ لله ...
الحمد لله كثيراً على تلك اللحظة التي حَفَرَتْ نفسها في سجل الذكريات التي لا تنسى ...
بالتأكيد لا ننسى فضل الله تعالى و بعده فضل أبواي( شكراً لكم جزيلاً على كل شيء)...
الطريق لم تكن بتلك السهولة و لكن ولله الحمد اجتزت بعضها😊 ...
في الوقت الذي تشعرون فيه بالإحباط و اليأس و أن تحقيق هذا الشي مستحيل تذكروا أن الله على كل شيء قدير و اقرؤا بعض آيات القرآن الكريم ستشعرون بالارتياح و عودوا لإكمال ما كنتم تفعلون ...
كيف حالكم .... أتمنى أن تكونوا بخير
#مشاركة_طالبة_طب 📚🏃
اليوم سأروي لكم قصتي ...
ابتداءً من يوم نتائج الثانوية و الجميع منتظرون لتلك اللحظة التي يعلن فيها أسماء أوائل الجمهورية... الكثيرون انتظروا ليروا اسمي أعلى تلك القائمة من شدة ثقتهم بي ، وأنا أيضاً كنت أكبر ثقة ، و هنا تكمن الصدمة لم يكن هناك...لكن كانت الدهشة و الفرحة أكبر اسم صديقتي و رفيقة دربي والتي دائماً ما تختبر أمامي❤
..أجل كان اسمها مُزيناً كشف الأوائل .. الحاصلة على الترتيب الخامس على مستوى الجمهورية 💙..
كنت فرحةً جداً 😊... فأنا و هي سيان
..و نسيت تماماً أن اسمي ليس هناك ..
. صحيح أنني بعد ذلك حزنتُ قليلاً 😥و لكن بعدها قلت في نفسي لعله خير وأكملت دراسة المعهد ...
قررت بدأ المذاكرة لامتحانات القبول في الجامعة من شهر رمضان الكريم و لكن شاءت الأقدار و لم أستطع😔 .. لم أستطع بدأ المذاكرة إلا بعد بزوغ بدر شوال ...
و هناك بدأ التحدي ... وتتالت عليَّ الأسئلة ما هي الكتب و الملازم التي سأعتمدُها و هل سيفي الوقت المتبقي و بماذا سأبدأ و ما هي طريقة المذاكرة و كيف سأقسم وقتي و ..و.. و العديد و العديد من الأسئلة 🤔...
و هذه إجابة بعضها ...
الكتب و الملازم📚 ..
📔 أحياء :
كتب المدرسة و ملزمة المتفوقين ل ٣/ث
وكذلك التيسير و الشامل من أجل الأسئلة فقط
📙 الكيمياء :
كتب المدرسة و ملزمة السلسلة المختارة ل ٣/ث
و كذلك التيسير و الشامل من أجل الأسئلة وكذلك من أجل وحدات المعادلات في ٢/ث
📘 الانجليزي :
كتب المدرسة - المفردات الجديدة و خصوصاً دروس العلمي لصف ٢/ث و ٣/ث المتعلقة بالمجال الطبي ...
ولا ننسى كتاب Grammer in use
🗓 طريقة المذاكرة :
كنت أذاكر وحدة من مادة الأحياء و نصف وحدة أو وحدة من مادة الكيمياء و بعض الدروس من الإنجليزي و بعدها افتح الأسئلة و أحاول حلها لأعلم في ماذا قصرت أو هل فهمت الوحدة أم لا ...
لكن اعتقد أنني قصرت قليلاً في حق اللغة الإنجليزية لم أعطها حقها 🥲...طبعاً لم أكن اذاكر طول الوقت و إنما ساعات ...
جاء اليوم المنتظر يوم اختبار جامعة صنعاء ...
ذهبت للاختبار و كنت في الفترة الثانية و كان المتقدمون كثر ... ذهبت و التقيت ببعض صديقاتي ممن شاركنني نفس الحلم من أيام الإعدادية ... اختبرت وعانيت قليلاً من خلل الحاسوب والتعليق و لا ننسى قلق الوقت الذي كنت انظر اليه وحاسوبي لا يعمل وحانت لحظة النتيجة و لم تكن مرضيةً البتة😞 ...
حزنت و لكن حمدت الله كثيراً لأن هناك العديد من الطلاب و الطالبات ممن اخرجوهم من الامتحان بحجة أن الحواسيب الخاصة بهم لم تعمل و تأخروا إلى مغرب ذاك اليوم🙃 ...
بعدها بأيام اختبرت لكلية الأسنان لكنني لم أكن أرغب بها حقاً و لكن قلت لعل فيها خير لي أفضل من الطب البشري و بعد الاختبار كانت النتيجة هي نفسُها ( نتيجة الطب البشري )
سألت نفسي لماذا ؟! هل أنا قصرت في شيء؟!
حقيقةً لم أكن أعلم ... أحبطت بعض الشيء و لكن تذكرت قوله تعالى ( عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) ...
وبعدها حان أخر إختبارٍ قررت أن أختبره و هو اختبار جامعة ٢١ سبتمبر...
ذاك اليوم كان يوماً شاقاً ... اخبرونا ان نأتي في الصباح المبكر و لكن بدأنا الامتحان الساعة الواحدة ظهراً 🙂 و بعدها عدت البيت و لم أُرد التحدث مع أحد😶 ... لقد انتهت كل طاقتي لذلك اليوم ...
النتائج تأخرت و أنا قلت لنفسي ربما لن يتم قبولك... لذلك عليكِ ألا تستسلمِ هنا .. فقررت أن أكمل دراسة المعهد و محاولة نسيان كل تلك الاختبارات ... لأنني قررت ألا اختبر أي اختبار أخر في هذا العام ... ليس استسلاماً و لا احباطاً و إنما لأجهز نفسي أكثر ...
وبعد ٣ أيام يصل اتصال من رقم غريب🤨 و هاتف في وضع صامت في وقت الغداء رأته شقيقتي و لكن قد إنتهى الاتصال أخذ أبي الهاتف و اذا برسالة فيها ... يهنيكم الملتقى الطلابي بمناسبة قبولكم...
لم أستوعب أحد الأمر😳... لحظات و اذا بي أقول لقد انقبلت و لم يفهمني أو يصدقني أحد ..عاود والدي الاتصال بذلك الرقم وإذ به يخبره أنني فعلاً انقبلت.... لم يستطع وقتها أحد تناول الغداء ..لم أعلم ما السبب هل هي الصدمة أم الفرحة أم ماذا ...
كان الجميع مذهولين وفرحين لا أستطع نسيان تعابير والِدَيَّ ذلك اليوم 🥺... الكل كان فرحاً و قد سجدت سجداتِ شكرٍ لله ...
الحمد لله كثيراً على تلك اللحظة التي حَفَرَتْ نفسها في سجل الذكريات التي لا تنسى ...
بالتأكيد لا ننسى فضل الله تعالى و بعده فضل أبواي( شكراً لكم جزيلاً على كل شيء)...
الطريق لم تكن بتلك السهولة و لكن ولله الحمد اجتزت بعضها😊 ...
في الوقت الذي تشعرون فيه بالإحباط و اليأس و أن تحقيق هذا الشي مستحيل تذكروا أن الله على كل شيء قدير و اقرؤا بعض آيات القرآن الكريم ستشعرون بالارتياح و عودوا لإكمال ما كنتم تفعلون ...
🔥3❤2
ثقوا بالله ثم بأنفسكم و اعملوا بجد و ستصلون✨ ... ولن يضيع الله تعبكم ...فتوفيق الله أولاً و أخيراً ..
هنا تنتهي قصتي أتمنى أن تستفيدوا منها ...تمنياتي لكم بدوام التفوق و التميز ✨ ..
طالبة طب بشري جامعة ٢١ سبتمبر ✨
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_٢١سبتمبر 🍀
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
هنا تنتهي قصتي أتمنى أن تستفيدوا منها ...تمنياتي لكم بدوام التفوق و التميز ✨ ..
طالبة طب بشري جامعة ٢١ سبتمبر ✨
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_٢١سبتمبر 🍀
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
Telegram
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙
@Dr_Multiple_bot
@Dr_Multiple_bot
❤3🔥1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 😍🎙️🗣️ كيف حالكم .... أتمنى أن تكونوا بخير #مشاركة_طالبة_طب 📚🏃 اليوم سأروي لكم قصتي ... ابتداءً من يوم نتائج الثانوية و الجميع منتظرون لتلك اللحظة التي يعلن فيها أسماء أوائل الجمهورية... الكثيرون انتظروا ليروا اسمي أعلى تلك…»
Forwarded from دُعاء لـ رب السماء 🤍🌿
لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا
❤8
Forwarded from Multiplan || مخططاتي 📊
START WITH THE END IN MIND 😉
هكذا هو ، إذا احببت التخطيط لمشروع في حياتك فأكيد أنك ستكون على علم بالنهاية المتوقعة لهذا المشروع ، عشان 😐
عشان تكون داري بالنتائج المرجوة
والعواقب المتوقعة ، والأهداف التي ترجو تحقيقها ...
#فكيف_بحياتك 😥
الكثير يفكر بالتخطيط للغد أو الشهر القادم أو غيرها
لكن تجربتنا كانت مختلفة 😍💥✅
مرينا بكثير من السنوات لحتى وصلنا الى مرحلة عالية و جميلة جدا من الاتزان و المكرونه 😂
لحظة لحظة أيش من مكرونه قصدي مرونه
في الجدولة ، لانو إذا خليت يومك محدد جدا وحدث لك ظروف طارئة ، حينها همتك باتقل لهدم الانجاز و يومك عيوقع من صدق مكرونه 😂💔
#انتظرونا 😍🔥🍀👾
بإذن الله ، في حلقة كاملة على منصة اليوتيوب سندلي بدلونا و تجربتنا عن التخطيط والإنتاجية و الجدوله
و كيف من الأفضل أن تعي الحياة كاملة كمهمه واحده ، وتندرج من النهاية لجدوله حياتك
كاملة كهدف حياة عام لك
سلسلة أو عقدة كاملة من حياتك أي ٥ سنوات
وغيرها من المسميات الأقل
والأهم هدف السنة القادمة وهل استطيع جدوله عامي وكيف ؟؟
جدولك الشهري و اليومي
وكيف تجعل كل هذا أكثر مرونه في يومك لكي لا تصاب بشعور عدم الانجاز
لن نطيل عليكم كثيرا هنا 🌚🏃
#ااااااانتظرونا 😁💐🎙️🎙️🎙️
#المتعدد_Multiple
#multiplan
هكذا هو ، إذا احببت التخطيط لمشروع في حياتك فأكيد أنك ستكون على علم بالنهاية المتوقعة لهذا المشروع ، عشان 😐
عشان تكون داري بالنتائج المرجوة
والعواقب المتوقعة ، والأهداف التي ترجو تحقيقها ...
#فكيف_بحياتك 😥
الكثير يفكر بالتخطيط للغد أو الشهر القادم أو غيرها
لكن تجربتنا كانت مختلفة 😍💥✅
مرينا بكثير من السنوات لحتى وصلنا الى مرحلة عالية و جميلة جدا من الاتزان و المكرونه 😂
لحظة لحظة أيش من مكرونه قصدي مرونه
في الجدولة ، لانو إذا خليت يومك محدد جدا وحدث لك ظروف طارئة ، حينها همتك باتقل لهدم الانجاز و يومك عيوقع من صدق مكرونه 😂💔
#انتظرونا 😍🔥🍀👾
بإذن الله ، في حلقة كاملة على منصة اليوتيوب سندلي بدلونا و تجربتنا عن التخطيط والإنتاجية و الجدوله
و كيف من الأفضل أن تعي الحياة كاملة كمهمه واحده ، وتندرج من النهاية لجدوله حياتك
كاملة كهدف حياة عام لك
سلسلة أو عقدة كاملة من حياتك أي ٥ سنوات
وغيرها من المسميات الأقل
والأهم هدف السنة القادمة وهل استطيع جدوله عامي وكيف ؟؟
جدولك الشهري و اليومي
وكيف تجعل كل هذا أكثر مرونه في يومك لكي لا تصاب بشعور عدم الانجاز
لن نطيل عليكم كثيرا هنا 🌚🏃
#ااااااانتظرونا 😁💐🎙️🎙️🎙️
#المتعدد_Multiple
#multiplan
🔥3❤1👨💻1
Forwarded from Nerdpsych
📍لازم تفرّق بين :
🔹مُراعاة مشاعر الناس واللي هو خُلق رائع ومطلوب منك بلا شك ✔️
🔹وشعورك الزائد بالمسؤولية تجاه مشاعر الناس🚫
واللي بيخليك ما بتقدر تقول لأ للطلبات اللي بتحرجك وبتتعارض مع أولوياتك ؛
خوفاً من إنك تزعّل حدا منك‼️
🔹مشاعر الناس مسؤوليتهم هم فقط✋🏻
وأنت مسؤول عن كلامك و تصرفاتك تجاههم✅
وغير مسؤول كيف رح يستقبلوها ويفسروها🤷🏻♂️
#مجد
🔹مُراعاة مشاعر الناس واللي هو خُلق رائع ومطلوب منك بلا شك ✔️
🔹وشعورك الزائد بالمسؤولية تجاه مشاعر الناس🚫
واللي بيخليك ما بتقدر تقول لأ للطلبات اللي بتحرجك وبتتعارض مع أولوياتك ؛
خوفاً من إنك تزعّل حدا منك‼️
🔹مشاعر الناس مسؤوليتهم هم فقط✋🏻
وأنت مسؤول عن كلامك و تصرفاتك تجاههم✅
وغير مسؤول كيف رح يستقبلوها ويفسروها🤷🏻♂️
#مجد
💯7🔥2🎉2👍1🥰1🤔1😐1
السلام عليكم 😍🥇📢
والحمدلله بعد تعب أشهر كثيره من تنسيق وإعداد و تجهيز ولقاء و بحث 🥺👏🏻
نقدم لكم أول حلقة بودكاست || إختبارات القبول الطبية 🇾🇪🎙️👨🏻⚕️🔥
https://youtu.be/-1Q9ZwM3dEI
مع أوائل المقبولين في جامعات اليمن 🇾🇪
صنعاء - ٢١ سبتمبر - عمران - وغيرها الكثير
أيضا مقابله مع صديق من جامعة مصر 😍🥇
حلقة كاملة تعطيك فوائد سنوات تجارب وتختصر عليك مشوار كبير في حياتك
٢ساعتين و ٤٥ دقيقة 👨🏻⚕️🎙️🔥
يمكنكم ايضا زيارتنا على قناة 💙👨🏻⚕️ 🔥
المتعدد || Multiple على التليجرام
https://t.me/multiple2030
وستجدون أكثر من ٢١ تجربة لأوائل الجمهورية و مقبولين الكليات الطبية 🗣️
ونصائح من زملاء وزميلات 🍀✨
نتشرف بكم
هذه فقط البداية
انتظرونا في أعمالنا القادمة 😍🥇👨🏻⚕️🖤
#مشاهدة_ممتعة ☕🍿🎂
والحمدلله بعد تعب أشهر كثيره من تنسيق وإعداد و تجهيز ولقاء و بحث 🥺👏🏻
نقدم لكم أول حلقة بودكاست || إختبارات القبول الطبية 🇾🇪🎙️👨🏻⚕️🔥
https://youtu.be/-1Q9ZwM3dEI
مع أوائل المقبولين في جامعات اليمن 🇾🇪
صنعاء - ٢١ سبتمبر - عمران - وغيرها الكثير
أيضا مقابله مع صديق من جامعة مصر 😍🥇
حلقة كاملة تعطيك فوائد سنوات تجارب وتختصر عليك مشوار كبير في حياتك
٢ساعتين و ٤٥ دقيقة 👨🏻⚕️🎙️🔥
يمكنكم ايضا زيارتنا على قناة 💙👨🏻⚕️ 🔥
المتعدد || Multiple على التليجرام
https://t.me/multiple2030
وستجدون أكثر من ٢١ تجربة لأوائل الجمهورية و مقبولين الكليات الطبية 🗣️
ونصائح من زملاء وزميلات 🍀✨
نتشرف بكم
هذه فقط البداية
انتظرونا في أعمالنا القادمة 😍🥇👨🏻⚕️🖤
#مشاهدة_ممتعة ☕🍿🎂
❤4🔥3🥰1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم 😍🥇📢 والحمدلله بعد تعب أشهر كثيره من تنسيق وإعداد و تجهيز ولقاء و بحث 🥺👏🏻 نقدم لكم أول حلقة بودكاست || إختبارات القبول الطبية 🇾🇪🎙️👨🏻⚕️🔥 https://youtu.be/-1Q9ZwM3dEI مع أوائل المقبولين في جامعات اليمن 🇾🇪 صنعاء - ٢١ سبتمبر - عمران - وغيرها الكثير…»
Forwarded from 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗡𝗼𝘁𝗲𝘀 || ملخصاتي 📚🩺
السلام عليكم 🚶🚶🚶
أول ما بديت اذاكر مادة الاناتومي (التشريح) في قسم الأبر ليمب (الطرف العلوي من الجسم) حسيت نفسي ضائع حرفياً مش داري أيش الخلاصة و المحتوى والدكتور مش سف بيتنبع في العناوين 😂💔
وايضا مش فاهم ، وعاد الجامعة طريق ثاني معك عدة مصادر للمادة كنت مشتت حرفياً
والكل يشارك إلا " أنا " ممكن كنت انطرد 🚶👾
المهم بعدها عديت و شديت وذاكرت من مصدر بكل دائما كل مصدر له إيجابيات و سلبيات
ولهذا قررت اخذ وتحدد مصدر واحد أساسي واطلع على البقية " اطلاعاً"
ورسمت بعض الرسومات و فهمت والحمدلله اخذت الفائدة ، وايضا حاولت اصلح هذا الملخص ، بس مع الوقت ما قدرت
والان 😍😍😍🤞
نقدر نقول اننا اشتغلنا شغل بسيط وحاولنا نجمع تجميعه بسيطة جدا جدا جدا
😍😍😍😍😍😍
مقرر ملزمة أو كتاب سامح دوز كمصدر أساسي
لانو الاكثر تعمقاً و طلباً ، وأخذت من كل مرجع
ما يهم سنل يعتبر المصدر الثاني بعده اخذت المهم - ويجب عليك الاطلاع منه وقرايز و قرارز فلاش كارد و نيتر اناتومي و رسوماتي و بعض النصائح الي مريت بها و بعض التطبيقات
😍😍😍😍😍
الخلاصة كل هذا التجميع حبينا نعمله داخل ملزمة شامخ بحيث يكون سلس وخفيف وفيه المهم. الباقي تقدر تطلع و ترجع للمراجع
إذا تشتي تختمهن كامل 💔😂🚶🚶🚶
قريباً بإذن الله 😍🏃🔥🔥🔥🥇
أول ما بديت اذاكر مادة الاناتومي (التشريح) في قسم الأبر ليمب (الطرف العلوي من الجسم) حسيت نفسي ضائع حرفياً مش داري أيش الخلاصة و المحتوى والدكتور مش سف بيتنبع في العناوين 😂💔
وايضا مش فاهم ، وعاد الجامعة طريق ثاني معك عدة مصادر للمادة كنت مشتت حرفياً
والكل يشارك إلا " أنا " ممكن كنت انطرد 🚶👾
المهم بعدها عديت و شديت وذاكرت من مصدر بكل دائما كل مصدر له إيجابيات و سلبيات
ولهذا قررت اخذ وتحدد مصدر واحد أساسي واطلع على البقية " اطلاعاً"
ورسمت بعض الرسومات و فهمت والحمدلله اخذت الفائدة ، وايضا حاولت اصلح هذا الملخص ، بس مع الوقت ما قدرت
والان 😍😍😍🤞
نقدر نقول اننا اشتغلنا شغل بسيط وحاولنا نجمع تجميعه بسيطة جدا جدا جدا
😍😍😍😍😍😍
مقرر ملزمة أو كتاب سامح دوز كمصدر أساسي
لانو الاكثر تعمقاً و طلباً ، وأخذت من كل مرجع
ما يهم سنل يعتبر المصدر الثاني بعده اخذت المهم - ويجب عليك الاطلاع منه وقرايز و قرارز فلاش كارد و نيتر اناتومي و رسوماتي و بعض النصائح الي مريت بها و بعض التطبيقات
😍😍😍😍😍
الخلاصة كل هذا التجميع حبينا نعمله داخل ملزمة شامخ بحيث يكون سلس وخفيف وفيه المهم. الباقي تقدر تطلع و ترجع للمراجع
إذا تشتي تختمهن كامل 💔😂🚶🚶🚶
قريباً بإذن الله 😍🏃🔥🔥🔥🥇
👍3🔥2
Forwarded from 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗡𝗼𝘁𝗲𝘀 || ملخصاتي 📚🩺
𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗡𝗼𝘁𝗲𝘀 || ملخصاتي 📚🩺
السلام عليكم 🚶🚶🚶 أول ما بديت اذاكر مادة الاناتومي (التشريح) في قسم الأبر ليمب (الطرف العلوي من الجسم) حسيت نفسي ضائع حرفياً مش داري أيش الخلاصة و المحتوى والدكتور مش سف بيتنبع في العناوين 😂💔 وايضا مش فاهم ، وعاد الجامعة طريق ثاني معك عدة مصادر للمادة كنت…
🔥3👍1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «#عرض_خاص 🌚🥇🎙️ من منكم موافق أن يتم سلب ٤ سنوات منه = مقابل أن يصل الى حلم من أحلام حياته هل هذا هو سلب ام ضياع أم أنه وصول حقا هل هذا الأمر يستحق وهل اذا قَبلت أنت بهذا العرض ، هل ستقترحه لغيرك ام انك ستعطيهم الفوائد والخسائر لهذا العرض #قريباً…»
Forwarded from Multiplan || مخططاتي 📊
#انتهينا_والحمدلله 😍🍀✨
من عمل جدول سنوي له تجربه سابقة في تنظيم الوقت بشكل بعيد المدى وله فوائد وسنحكي تجربة ٣ سنوات فيه وفي تجربته
وهل يستحق حقا ✨🔥👾
وايضا أكملنا العمل على جدول الشهري 📢🔥
والذي يحتوي على ترتيب ساعات اليوم
٢٤ ساعة لتنظيم الوقت فيها بمرونه
وايضا مربع خاص بصحتك البدنية من نوم و ماء و غيرها من الاساسيات
واهمها صحتك الروحانيات في ترتيب صلواتك وذكرك وغيرها في مربع آخر
اخيرا حبينا تكوو في مربع صغير فيه
١٠ حكم وامثال عالمية مفيده و شهيرة من عدة كتب أيضا
١٠ احاديث لرسول صلى الله عليه وسلم
١٠ تفسير آيات مو القرآن الكريم
وبهذا نكون خرجنا بأكثر من فائدة حياتيه و دنيوية و دينية في هذا المربع فقط خلال شهر واحد 💥😍🔥
لأي تعديلات على الجداول تواصل معنا خاص
على البوت https://t.me/Multip1an
سيتم لاحقاً توفير كمية
وتوزيعها ، ونتمنى أنها تنال إعجابكم
شكراً 😍🥇
من عمل جدول سنوي له تجربه سابقة في تنظيم الوقت بشكل بعيد المدى وله فوائد وسنحكي تجربة ٣ سنوات فيه وفي تجربته
وهل يستحق حقا ✨🔥👾
وايضا أكملنا العمل على جدول الشهري 📢🔥
والذي يحتوي على ترتيب ساعات اليوم
٢٤ ساعة لتنظيم الوقت فيها بمرونه
وايضا مربع خاص بصحتك البدنية من نوم و ماء و غيرها من الاساسيات
واهمها صحتك الروحانيات في ترتيب صلواتك وذكرك وغيرها في مربع آخر
اخيرا حبينا تكوو في مربع صغير فيه
١٠ حكم وامثال عالمية مفيده و شهيرة من عدة كتب أيضا
١٠ احاديث لرسول صلى الله عليه وسلم
١٠ تفسير آيات مو القرآن الكريم
وبهذا نكون خرجنا بأكثر من فائدة حياتيه و دنيوية و دينية في هذا المربع فقط خلال شهر واحد 💥😍🔥
لأي تعديلات على الجداول تواصل معنا خاص
على البوت https://t.me/Multip1an
سيتم لاحقاً توفير كمية
وتوزيعها ، ونتمنى أنها تنال إعجابكم
شكراً 😍🥇
🔥7❤1❤🔥1👍1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
#عرض_خاص 🌚🥇🎙️ من منكم موافق أن يتم سلب ٤ سنوات منه = مقابل أن يصل الى حلم من أحلام حياته هل هذا هو سلب ام ضياع أم أنه وصول حقا هل هذا الأمر يستحق وهل اذا قَبلت أنت بهذا العرض ، هل ستقترحه لغيرك ام انك ستعطيهم الفوائد والخسائر لهذا العرض #قريباً…
تنزل القصة بعد المغرب
إن شاء الله 😍👾🤞🔥📢🌚
إن شاء الله 😍👾🤞🔥📢🌚
🔥3🕊2❤1
السلام عليكم ورحمة الله
أنا الطالبة اسعاد محمد
أنقبلت بشري عام .. دفعة ثامنة ،جامعة ٢١ سبتمبر
بترتيب ٢٤ بس مش مهم الترتيب المهم درجاتي كانت مرضيه .. حصلت الدرجة النهائية في الإنجليزي و الأحياء و نقصت درجة في العربي و خمس في الكيمياء .
المهم أنا قصتي طويلة جداً ، ما كنت حابه اذكر تفاصيلها بس عشان حتى في اليوم إللي رحت اختبر فيه لقيت ناس مثلي ما كانت المحاولة الأولى لهم و كمان قد كانوا في تخصصات ثانية يدرسوا بس ما زالوا بيحاولوا ✨.
المهم قبل ما اقولكم ع مصادر المذاكرة و الطريقة ووو الخ
بقولكم بمحاولاتي و طبعاً أنا انقبلت في المرة الرابعة، ايوة تخيلوا ضيعت اربع سنين 😁.
1⃣ بالبداية أنا خريجة ٢٠١٨-٢٠١٩
بعد ما كملت اختبارات ثالث بالضبط بدأت أدرس معهد إنجليزي ع أساس آخذ التوفل لأجل الجامعة - وهنا وقفه إنه الإنجليزي مش مهم قوي بدراسة الطب يكفي تأخذوا كم دورة عشان اختبارات القبول اولاً و ثانياً تسهل لكم دراستكم مستقبلاً شويه - المهم ما كنت اذاكر قوي كنت مهتمه بس بالمعهد و لما قبل الإختبارات بشوية تقريباً بشهر لما بدأو دورات التقوية في جامعة صنعاء حضرت و بدأت اذاكر معاهم و طبعاً هذيك السنة ظهر نظام الإختبارات الإلكترونية و كنا احنا فئران التجارب 🙂.. بالكيمياء كنت معتمدة ع النماذج انه اكثره مسائل و ركزت عليهن و الاحياء ما قد كنت كملت أساساً اذاكره و الإنجليزي كنت راكنه على معلوماتي حق المعهد ، و الصدمة إن الإختبار ثااااني لا مسائل و لا هم يحزنون و كان نموذجي بالذات أنا من حق البيئة و الوحدات الاخيرة حق النفط ووو
و الاحياء كله كله نباتات و انا كنت اتجاوزهن المهم ما توفقت ، زعلت شويه بس اساساً أنا ما ذاكرت سوى عشان ازعل 👩🦯💔.
و طبعاً قدمت في صنعاء و بس و ما رحت ٢١ لأنه كمان هذيك السنة طلع قرار أضافة مادة العربي فكنسلت و ما جربت حتى و ندمت لأنه كان إختبار سهل 🥲.
2⃣ المحاولة الثانية
بعد النكسه الأولى قررت ادرس معهد تأهيل عشان يشحطني و اذاكر بس قلت بسجل بشعبان عشان يكون قريب الإختبارت و كملت دراستي الإنجليزي في المعهد في نفس الوقت قدمت ع منحه السنة الاولى اللي ما انقبلت بها من التعليم العالي و ما طلع اسمي الا وقت ما بدأت ادرس في معهد التأهيل و المنحة كانت "دورات انجليزي و حاسوب و تنمية " و كان لازم ادرسهن كلهن فكانت زنقة بمعننى الكلمة كنت ادرس من الصبح للمغرب دورة بعد دورة الانجليزي(دورتين بنفس الوقت) مع الحاسوب مع حق التأهيل و مالحقت اذاكر للقبول بشكل تمام
و هذا غلط غلط جدااا ❌ بالذات ل للي يدرسوا تأهيل ما عيستفيدوا شيء لازم مذاكرة قبل معهد التأهيل نفسه، قلت سهل معي رمضان و طبعاً ماذاكرت قوي كنت احس بملل جداً ، اذاكر على نص صفحة على سطرين و حتى في كل تجارب المقبولين محد يذكر إنه يتعب من المذاكرة أو يحس بملل ، كنت أقول معقول كلهم محد كان يتعب ! 😕
المهم كنت راكنه انه عيكون باقي وقت كبير لا وقت الإختبارات ، و كنت معتقده عاد تقوية جامعة صنعاء عتستمر شهر مثل السنة الأولى بس كانت اسبوعين فقط تقريباً و بعدها تماماً الإختبار الفعلي .
طبعاً حتى حضرت الدورات تبع جامعة صنعاء للمره الثانية .
المخرجات من هذي التجربة بسبب المعهد تقويت قوي بالكيمياء كمسائل ماكانت تعجزني أي مسألة في الكيمياء و كمان الإنجليزي تعلمت قواعد جديدة عليا و استفدت منها جداً و طبعاً جاء وقت الإختبارات و أنا مش مختمه حاجة و لا ذاكرت نماذج رغم إن كان معي كتب نماذج ملااان بس كان عندي معتقد "لو ذاكرت الكتب بتعرف تحل أي شيء حتى لو ما شفت نماذج " و كان شيء غلط ادركته بعد ما اصبحت طالبه جامعية 😑
المهم ما انقبلتش في صنعاء و أختبرت فقط بشري و بعدها انتقلت لجامعة ٢١ و كان الإختبار سهل و كان اغلبه من ثالث و انا في مذاكرتي السابقة كنت أبدأ من أول ثانوي بالتدريج و اوقف بالنص معاد اواصل لثالث و زعلت قوي لأنه كان سهل بس طريقة مذاكرتي هي السبب💔 .
💡بس في هذه السنة انقبلت صيدلة سريرية "عام"
و اهلي اللي اقترحوا ادرسها بدل ما اضيع سنة بعد سنة و انا ادور بعد الطب و يمكن الله مش كاتب لي أساساً أدرس طب ..
و بدأت ادرسها بس ما اقتنعت أبداً بها و كنت ناويه اقدم السنة اللي بعدها 👩🦯.
3⃣ المحاولة الثالثة
بسبب اختبارات الجامعة كملت قبل اختبارات جامعة صنعاء تقريباً بأسبوعين و خلال ما أنا في الصيدلة كمان بين اسوي نفس الأخطاء ووبدأت اذاكر من أول ثانوي شويه شويه و لما بدأت اختباراتنا اللي ما توقفش وقفت المذاكرة و انا في أول عادنا ، بالمقابل اختبارات جامعة ٢١ كانت بعد شهر .. حاولت إنه اشد في مذاكرتي رغم كنت اذاكر طوول الوقت عشان اختم الكتب و اذاكر نماذج بس ما كملتش و بقي تقريباً يومين جيت اذاكر فيهم نماذج ما قدرت لأنه اغلب الاسئلة ما كنت اعرف الإجابة و على هكذا كم احفظ اسئلة و انا مش فاهمه المعلومة من اين جت
أنا الطالبة اسعاد محمد
أنقبلت بشري عام .. دفعة ثامنة ،جامعة ٢١ سبتمبر
بترتيب ٢٤ بس مش مهم الترتيب المهم درجاتي كانت مرضيه .. حصلت الدرجة النهائية في الإنجليزي و الأحياء و نقصت درجة في العربي و خمس في الكيمياء .
المهم أنا قصتي طويلة جداً ، ما كنت حابه اذكر تفاصيلها بس عشان حتى في اليوم إللي رحت اختبر فيه لقيت ناس مثلي ما كانت المحاولة الأولى لهم و كمان قد كانوا في تخصصات ثانية يدرسوا بس ما زالوا بيحاولوا ✨.
المهم قبل ما اقولكم ع مصادر المذاكرة و الطريقة ووو الخ
بقولكم بمحاولاتي و طبعاً أنا انقبلت في المرة الرابعة، ايوة تخيلوا ضيعت اربع سنين 😁.
1⃣ بالبداية أنا خريجة ٢٠١٨-٢٠١٩
بعد ما كملت اختبارات ثالث بالضبط بدأت أدرس معهد إنجليزي ع أساس آخذ التوفل لأجل الجامعة - وهنا وقفه إنه الإنجليزي مش مهم قوي بدراسة الطب يكفي تأخذوا كم دورة عشان اختبارات القبول اولاً و ثانياً تسهل لكم دراستكم مستقبلاً شويه - المهم ما كنت اذاكر قوي كنت مهتمه بس بالمعهد و لما قبل الإختبارات بشوية تقريباً بشهر لما بدأو دورات التقوية في جامعة صنعاء حضرت و بدأت اذاكر معاهم و طبعاً هذيك السنة ظهر نظام الإختبارات الإلكترونية و كنا احنا فئران التجارب 🙂.. بالكيمياء كنت معتمدة ع النماذج انه اكثره مسائل و ركزت عليهن و الاحياء ما قد كنت كملت أساساً اذاكره و الإنجليزي كنت راكنه على معلوماتي حق المعهد ، و الصدمة إن الإختبار ثااااني لا مسائل و لا هم يحزنون و كان نموذجي بالذات أنا من حق البيئة و الوحدات الاخيرة حق النفط ووو
و الاحياء كله كله نباتات و انا كنت اتجاوزهن المهم ما توفقت ، زعلت شويه بس اساساً أنا ما ذاكرت سوى عشان ازعل 👩🦯💔.
و طبعاً قدمت في صنعاء و بس و ما رحت ٢١ لأنه كمان هذيك السنة طلع قرار أضافة مادة العربي فكنسلت و ما جربت حتى و ندمت لأنه كان إختبار سهل 🥲.
2⃣ المحاولة الثانية
بعد النكسه الأولى قررت ادرس معهد تأهيل عشان يشحطني و اذاكر بس قلت بسجل بشعبان عشان يكون قريب الإختبارت و كملت دراستي الإنجليزي في المعهد في نفس الوقت قدمت ع منحه السنة الاولى اللي ما انقبلت بها من التعليم العالي و ما طلع اسمي الا وقت ما بدأت ادرس في معهد التأهيل و المنحة كانت "دورات انجليزي و حاسوب و تنمية " و كان لازم ادرسهن كلهن فكانت زنقة بمعننى الكلمة كنت ادرس من الصبح للمغرب دورة بعد دورة الانجليزي(دورتين بنفس الوقت) مع الحاسوب مع حق التأهيل و مالحقت اذاكر للقبول بشكل تمام
و هذا غلط غلط جدااا ❌ بالذات ل للي يدرسوا تأهيل ما عيستفيدوا شيء لازم مذاكرة قبل معهد التأهيل نفسه، قلت سهل معي رمضان و طبعاً ماذاكرت قوي كنت احس بملل جداً ، اذاكر على نص صفحة على سطرين و حتى في كل تجارب المقبولين محد يذكر إنه يتعب من المذاكرة أو يحس بملل ، كنت أقول معقول كلهم محد كان يتعب ! 😕
المهم كنت راكنه انه عيكون باقي وقت كبير لا وقت الإختبارات ، و كنت معتقده عاد تقوية جامعة صنعاء عتستمر شهر مثل السنة الأولى بس كانت اسبوعين فقط تقريباً و بعدها تماماً الإختبار الفعلي .
طبعاً حتى حضرت الدورات تبع جامعة صنعاء للمره الثانية .
المخرجات من هذي التجربة بسبب المعهد تقويت قوي بالكيمياء كمسائل ماكانت تعجزني أي مسألة في الكيمياء و كمان الإنجليزي تعلمت قواعد جديدة عليا و استفدت منها جداً و طبعاً جاء وقت الإختبارات و أنا مش مختمه حاجة و لا ذاكرت نماذج رغم إن كان معي كتب نماذج ملااان بس كان عندي معتقد "لو ذاكرت الكتب بتعرف تحل أي شيء حتى لو ما شفت نماذج " و كان شيء غلط ادركته بعد ما اصبحت طالبه جامعية 😑
المهم ما انقبلتش في صنعاء و أختبرت فقط بشري و بعدها انتقلت لجامعة ٢١ و كان الإختبار سهل و كان اغلبه من ثالث و انا في مذاكرتي السابقة كنت أبدأ من أول ثانوي بالتدريج و اوقف بالنص معاد اواصل لثالث و زعلت قوي لأنه كان سهل بس طريقة مذاكرتي هي السبب💔 .
💡بس في هذه السنة انقبلت صيدلة سريرية "عام"
و اهلي اللي اقترحوا ادرسها بدل ما اضيع سنة بعد سنة و انا ادور بعد الطب و يمكن الله مش كاتب لي أساساً أدرس طب ..
و بدأت ادرسها بس ما اقتنعت أبداً بها و كنت ناويه اقدم السنة اللي بعدها 👩🦯.
3⃣ المحاولة الثالثة
بسبب اختبارات الجامعة كملت قبل اختبارات جامعة صنعاء تقريباً بأسبوعين و خلال ما أنا في الصيدلة كمان بين اسوي نفس الأخطاء ووبدأت اذاكر من أول ثانوي شويه شويه و لما بدأت اختباراتنا اللي ما توقفش وقفت المذاكرة و انا في أول عادنا ، بالمقابل اختبارات جامعة ٢١ كانت بعد شهر .. حاولت إنه اشد في مذاكرتي رغم كنت اذاكر طوول الوقت عشان اختم الكتب و اذاكر نماذج بس ما كملتش و بقي تقريباً يومين جيت اذاكر فيهم نماذج ما قدرت لأنه اغلب الاسئلة ما كنت اعرف الإجابة و على هكذا كم احفظ اسئلة و انا مش فاهمه المعلومة من اين جت
❤7👍2🔥1🎉1
وفشلت كمان في الجامعتين ،صنعاء و ٢١ 💔💔
هذي المره صدق اكتسرت نفسي و كنت حتى ناويه اوقف دراستي في الصيدلة لأنه سعيت بس ما لقيت نتيجة ، رجعت اسأل نفسي الغلط مني ؟ و لا فعلاً الطب مش مقدر لي ، و لا هو معدلي حق ثالث لانه معدلي ٨٥.٧٥% و كنت اسمع مستحيل تنقبلي بالمعدل ذا ما انقبلوش اوائل جمهورية و تسعينات عاد إلا انتي !!
راجعت كل شيء و فعلت لي اسبوعين مكتئبة و قررت في نفسي بقدم للمره الرابعة و الأخيرة بس ما أكلم حد حتى اهلي
هذي المره صدق اكتسرت نفسي و كنت حتى ناويه اوقف دراستي في الصيدلة لأنه سعيت بس ما لقيت نتيجة ، رجعت اسأل نفسي الغلط مني ؟ و لا فعلاً الطب مش مقدر لي ، و لا هو معدلي حق ثالث لانه معدلي ٨٥.٧٥% و كنت اسمع مستحيل تنقبلي بالمعدل ذا ما انقبلوش اوائل جمهورية و تسعينات عاد إلا انتي !!
راجعت كل شيء و فعلت لي اسبوعين مكتئبة و قررت في نفسي بقدم للمره الرابعة و الأخيرة بس ما أكلم حد حتى اهلي
❤4🔥1🎉1
الآن عشان التجربة الاستثنائية هنا بكتبها كمنشور منفصل
💡أولاً الأخطاء
1⃣ إنه ما كان في حد ما يعرفش إن اسعاد تشتي طب و لا شجر و لا حجر و لا خليت حد ما كنت اخليه يدعي لي .. بس كان غلط كبير و أول خطوة أتخذتها عملاً بقول رسول الله ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)
و ما كلمتش حتى ابي و امي محححد غير نفسي.
2⃣ حددت وجهتي إنه عد أقدم في ٢١ فقط و بدأت اشوف نماذجها و لاحظت إنه أغلب الاسئلة كانت من ثالث ثانوي ف بدأت منه .
3⃣ نظمت وقتي وشفت إنه اساساً أكثر وقت استغرقه هو كتب ثالث ثانوي و قد لي خيرات معاد ذاكرتهن + بالنسبة لي كتب أول و ثاني كانين سهلات و ذاكرتهن بأقل من المدة اللي ذاكرت فيهن كتب ثالث الأحياء و الكيمياء .
4⃣ النماذج ثم النماذج ثم النماذج
حاولوا تحلوا اكبر قدر من النماذج و السؤال اللي ما رضيت اجابته تنحفظ شوفوا من اي صف و اي وحدة و ذاكروا السؤال من مصدره.
5⃣ ابتعدوا عن التلفونات و النت قدر الإمكان ، أنا غلقت النت بالمرة لانه يلهي و يضيع الوقت + لا تدخلوا قنوات مناقشة عتشوفوا اسئلة من المريخ و يجي لكم إحباط ، إبعدوا عنها .. ممكن تشتركوا بقناة عشان لو معاكم سؤال ما عرفتوا له غير كذا خليكم بعيدين كل البعد عن هذي الحاجتين .
و كملت اختبرت سنة ثانية في الصيدلة و قد كان شغفي بدأ يروح خوفاً من التجارب الفاشلة و عشان نفسيتي كنت مترددة بس بعدين أخذت قراري إنه خلاص بختبر ووبتكون المره الأخيرة لي ، أنقبلت كان بها ، ما انقبلت مش أنا أهل للطب
هذه المرة كنت مسلمه أمري قووي لله بعد ما كنت أقول يا بشري يا بلاش دراسة 👩🦯🥲.
🌸مذاكرتي كانت في خلال ٢٠ يوم فقط يعني بدأت اذاكر في ٢٢/٦ و الإختبار كان في ٧/٩ و لإني حددت اولوياتي فكان الوقت كاافي جداً ختمت الكتب كلها و ذاكرت نماذج بالراااحة
و نقطة هي مش بالذكاء و لا بالفهم و لا بالمذاكرة و لا شيء هو التوووفيق من الله
يعني اللي وصلني لهذا هو الدعاء ،الدعاء ،الدعاء و بما إنه كنت اذاكر لا بعد الفجر ، قبل صلاة الفجر بساعة اصلي صلاة قضاء الحاجة و اعتمدوها في كل شيء تحبوا تطلبوه من الله و انقذتني حتى في اختباراتي في الجامعة اللي كنت أظن إنه خلاص ما بتجاوزها
و بعد ما تصلوها تدعوا بذا الدعاء "اللهم يافتاح افتح عليَّ فتوح العارفين و حفظ النبيين و إلهام ملائكتك المقربين و توفيق عبادك الصالحين ، رب اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، اللهم يا وهاب ، الهمني الصواب في كل سؤال و جواب ، اللهم لا تضيع لي تعبي و لا تضيع تعب اهلي بي ، اللهم اني خرجت من حولي و قوتي إلى حولك و قوتك ، فأعطني على قدر فضلك لا على قدر تعبي"
جلست ادعي فيه حتى في قاعة الإختبار 🥺🤍 .
و اهم نقطة إياكم إياااكم و القلق و التوتر لإنه بيضيع المعلومات حاولوا ما تفتحوا ورقة الاختبار الا و انتم مش متوترين ادعوا ، استغفروا لما تسكن قلوبكم ..
و أخيرااا نجي للمصادر
الكتب ، الكتب ، الكتب بشكل اساسي
🕯الاحياء
اول و ثاني ذاكرت الكتب المدرسية و ثالث ذاكرته من الكتاب و بنفس الوقت من المتفوق .
🕯الكيمياء
ثالث ذاكرته من الكتاب و السلسلة المختارة
كنت اقرأ الدرس او الموضوع لما اخلصه و ارجع اشوف للملزمة اكمل اذا في معلومات ناقصة أو شيء ما فهمته و أول و ثاني من الكتب المدرسية فقط .
🕯 الإنجليزي
بحكم إنه درست معهد ووصلت إلى مستوى 3B
من سلسلة كتب
American English file
مفييييده جدا بسبب وجود فيها بنك للجرامر و كمان بنك للفوكاب و لو تذاكروا السلسلة كلها بتخرجوا بحصيلة معلومات حلوة حتى بدون معهد + ذاكرت الملخص اللي في كتاب سلسلة الإبداع فيه قواعد بشكل جداول و مختصر
فأنا راجعت كتب معهدي مع سلسلة الإبداع .
🕯العربي اللي الأغلب محد بيذكر منين ذاكر
بس انا لاحظت إنه اغلب قواعد النحو من حق ثالث فأول شيء هو تذاكروا كتاب النحو حق ثالث
و الإملاء حصلت أنا ملخص معرفش لمن هو ذاكرته و كمان كان معي كتاب الدكتور العربي ١٠١ فيه الإملاء كله .
💡أولاً الأخطاء
1⃣ إنه ما كان في حد ما يعرفش إن اسعاد تشتي طب و لا شجر و لا حجر و لا خليت حد ما كنت اخليه يدعي لي .. بس كان غلط كبير و أول خطوة أتخذتها عملاً بقول رسول الله ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)
و ما كلمتش حتى ابي و امي محححد غير نفسي.
2⃣ حددت وجهتي إنه عد أقدم في ٢١ فقط و بدأت اشوف نماذجها و لاحظت إنه أغلب الاسئلة كانت من ثالث ثانوي ف بدأت منه .
3⃣ نظمت وقتي وشفت إنه اساساً أكثر وقت استغرقه هو كتب ثالث ثانوي و قد لي خيرات معاد ذاكرتهن + بالنسبة لي كتب أول و ثاني كانين سهلات و ذاكرتهن بأقل من المدة اللي ذاكرت فيهن كتب ثالث الأحياء و الكيمياء .
4⃣ النماذج ثم النماذج ثم النماذج
حاولوا تحلوا اكبر قدر من النماذج و السؤال اللي ما رضيت اجابته تنحفظ شوفوا من اي صف و اي وحدة و ذاكروا السؤال من مصدره.
5⃣ ابتعدوا عن التلفونات و النت قدر الإمكان ، أنا غلقت النت بالمرة لانه يلهي و يضيع الوقت + لا تدخلوا قنوات مناقشة عتشوفوا اسئلة من المريخ و يجي لكم إحباط ، إبعدوا عنها .. ممكن تشتركوا بقناة عشان لو معاكم سؤال ما عرفتوا له غير كذا خليكم بعيدين كل البعد عن هذي الحاجتين .
و كملت اختبرت سنة ثانية في الصيدلة و قد كان شغفي بدأ يروح خوفاً من التجارب الفاشلة و عشان نفسيتي كنت مترددة بس بعدين أخذت قراري إنه خلاص بختبر ووبتكون المره الأخيرة لي ، أنقبلت كان بها ، ما انقبلت مش أنا أهل للطب
هذه المرة كنت مسلمه أمري قووي لله بعد ما كنت أقول يا بشري يا بلاش دراسة 👩🦯🥲.
🌸مذاكرتي كانت في خلال ٢٠ يوم فقط يعني بدأت اذاكر في ٢٢/٦ و الإختبار كان في ٧/٩ و لإني حددت اولوياتي فكان الوقت كاافي جداً ختمت الكتب كلها و ذاكرت نماذج بالراااحة
و نقطة هي مش بالذكاء و لا بالفهم و لا بالمذاكرة و لا شيء هو التوووفيق من الله
يعني اللي وصلني لهذا هو الدعاء ،الدعاء ،الدعاء و بما إنه كنت اذاكر لا بعد الفجر ، قبل صلاة الفجر بساعة اصلي صلاة قضاء الحاجة و اعتمدوها في كل شيء تحبوا تطلبوه من الله و انقذتني حتى في اختباراتي في الجامعة اللي كنت أظن إنه خلاص ما بتجاوزها
و بعد ما تصلوها تدعوا بذا الدعاء "اللهم يافتاح افتح عليَّ فتوح العارفين و حفظ النبيين و إلهام ملائكتك المقربين و توفيق عبادك الصالحين ، رب اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، اللهم يا وهاب ، الهمني الصواب في كل سؤال و جواب ، اللهم لا تضيع لي تعبي و لا تضيع تعب اهلي بي ، اللهم اني خرجت من حولي و قوتي إلى حولك و قوتك ، فأعطني على قدر فضلك لا على قدر تعبي"
جلست ادعي فيه حتى في قاعة الإختبار 🥺🤍 .
و اهم نقطة إياكم إياااكم و القلق و التوتر لإنه بيضيع المعلومات حاولوا ما تفتحوا ورقة الاختبار الا و انتم مش متوترين ادعوا ، استغفروا لما تسكن قلوبكم ..
و أخيرااا نجي للمصادر
الكتب ، الكتب ، الكتب بشكل اساسي
🕯الاحياء
اول و ثاني ذاكرت الكتب المدرسية و ثالث ذاكرته من الكتاب و بنفس الوقت من المتفوق .
🕯الكيمياء
ثالث ذاكرته من الكتاب و السلسلة المختارة
كنت اقرأ الدرس او الموضوع لما اخلصه و ارجع اشوف للملزمة اكمل اذا في معلومات ناقصة أو شيء ما فهمته و أول و ثاني من الكتب المدرسية فقط .
🕯 الإنجليزي
بحكم إنه درست معهد ووصلت إلى مستوى 3B
من سلسلة كتب
American English file
مفييييده جدا بسبب وجود فيها بنك للجرامر و كمان بنك للفوكاب و لو تذاكروا السلسلة كلها بتخرجوا بحصيلة معلومات حلوة حتى بدون معهد + ذاكرت الملخص اللي في كتاب سلسلة الإبداع فيه قواعد بشكل جداول و مختصر
فأنا راجعت كتب معهدي مع سلسلة الإبداع .
🕯العربي اللي الأغلب محد بيذكر منين ذاكر
بس انا لاحظت إنه اغلب قواعد النحو من حق ثالث فأول شيء هو تذاكروا كتاب النحو حق ثالث
و الإملاء حصلت أنا ملخص معرفش لمن هو ذاكرته و كمان كان معي كتاب الدكتور العربي ١٠١ فيه الإملاء كله .
❤6👍1🔥1🎉1
اما طريقة المذاكرة 💡
ما كنت احدد وقت و انما كل وقت يُتاح لي اذاكر فيه بس الوقت الثابت حقي كان من ١٠ او ١١ او ١٢ للفجر و اذا لقيت وقت الظهر ، العصر اذاكر فيه
الطريقة كنت اذاكر كل وحدة و اخذت ملخص الاسئلة تبع جمال الحبابي "طالب انقبل في جامعة صنعاء لقيت مقابلته صدفة في اليوتيوب و الملخص ذا كان في صندوق الوصف "
فيه اسئلة لكل الواحدات المقررة في الكيمياء و الاحياء بشكل مرتب 🕯 "و هذي الطريقه جميلة جدا في تثبيت المعلومات "
فكنت اخلص وحده و ارجع اختبر نفسي فيه
و بالبداية كنت ناويه ما انتقل لكتاب ثاني الا لما اخلص الأول بس كنت احس بملل و يضيع وقتي و انا موقفه لا اني اللي ذاكرت و لا اني استغليت وقتي بشكل مفيد فرجعت كنت مثلا لو بين اذاكر كيمياء و مليت عادي اوقفه و اذاكر احياء و هكذا اتنقل و كلما صادفت مواضيع متشابهه او مترابطه في صفين مختلفين او حتى في نفس الكتاب احاول اربط بينهم ولو في تشابه احاول إنه أوجد شيء يميز بينهم
و طبعاً خلال مذاكرتكم حاولوا تربطوا المعلومات اللي صعبة الحفظ بحاجات ما تنسوها
مثلاً انا كنت اتلخبط في الهرمونات النباتية
فكانين خمس هرمونات ع عدد اخواني و تخيلت كل هرمون حد من اخواني و ع حسب الوظيفة كنت اختار حد من اخواني تناسبه الوظيفة شكلاً أو بالشخصية
مثلا في كان في هرمون ينشط الاستطالة في الساق فأنا ربطته مع اخي اللي طويل جدا 😂
وهكذا
و كمان كنت اتخربط في ايش يحدث في كل شهر وقت الحمل
فرسمت رسمه تمثل شكل الجنين في كل ثلاثة شهور و من خلال الرسمه احدد الاشياء اللي ظهرت في كل شهر ..
اضافة في حاجات مثل الكيمياء العضوية التفاعلات و التحضيرات ممكن اتغالط فيهن ايش الناتج او او
فسويت لنفسي ملخص ثلاث ورق اكتب فيه المجموعة الوظيفية مع تحضيرها و تفاعلاتها لفظياً مثلا انه لما نسوي اكسدة للكحول الاولي يعطي الدهيد
يعني عشان تكون مرجع مختصر سريع تراجع منه
أو العناصر اللي كانين في كل مجموعة كان في عنصر مشهور و له مركبات هذولا كمان سويت لهن مخطط مختصر عشان ما اغلط بين كل عنصر و استخدامه و مركباته ..
و هكذا طبقوا هذا الشيء ف أي شيء يصعب عليكم ..
أخيراً ، في ليلة الاختبار كان في ملف للاحياء تبع ثالث رسلوه في قناة التأهيل كله اسئلة ذاكرته كامل في ليلة الاختبار لأنه اكثر معلومات كانت تتنسى بالنسبة لي هي تبع ثالث ف ثبتها فيه
و ذاكرت من ملخص الاستاذ عبدالله المخلافي المسائل و الاسئلة اللي كانت فيه حليتها كامل يعني ليلة الاختبار معاد ذاكرت كتب جلست احل اسئلة كمان حليت نماذج من قبل ليلة الإختبار و كنت اسوي اشارة بقلم عند اي سؤال غلطت في اجابته و لما ليلة الاختبار راجعت الاسئلة بس اللي عليها إشارات و المادة الوحيدة اللي ما فتحت لها نماذج هي الإنجليزي شليت معي كتاب سلسلة الابداع ع اسااس ارجع اطلع عليها بعدين لما اوصل الجامعة بس مالحقت و الاسئلة الحمد لله جت سهله قوي و مباشرة .
ختاماً اتمنى اكون قدرت افيدكم و عطيت أمل لكل حد يأس إن الطب مش له ، بس في كل تأخيره خير عشان الله يأهلك بشكل قوي و ما ندمت أبداً على السنتين اللي درست فيهم صيدلة لأنه درست فيهم مواد كثيرة كانت مشتركة بيننا و الطب و في مواد حتى نفس الدكاترة فهذا عيساعد قوي الواحد يكون عارف ايش عيواجه و يكون قوي نفسياً للمواجهة
#حاربوا_لأجل_أحلامكم.
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_٢١سبتمبر 🍀
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
ما كنت احدد وقت و انما كل وقت يُتاح لي اذاكر فيه بس الوقت الثابت حقي كان من ١٠ او ١١ او ١٢ للفجر و اذا لقيت وقت الظهر ، العصر اذاكر فيه
الطريقة كنت اذاكر كل وحدة و اخذت ملخص الاسئلة تبع جمال الحبابي "طالب انقبل في جامعة صنعاء لقيت مقابلته صدفة في اليوتيوب و الملخص ذا كان في صندوق الوصف "
فيه اسئلة لكل الواحدات المقررة في الكيمياء و الاحياء بشكل مرتب 🕯 "و هذي الطريقه جميلة جدا في تثبيت المعلومات "
فكنت اخلص وحده و ارجع اختبر نفسي فيه
و بالبداية كنت ناويه ما انتقل لكتاب ثاني الا لما اخلص الأول بس كنت احس بملل و يضيع وقتي و انا موقفه لا اني اللي ذاكرت و لا اني استغليت وقتي بشكل مفيد فرجعت كنت مثلا لو بين اذاكر كيمياء و مليت عادي اوقفه و اذاكر احياء و هكذا اتنقل و كلما صادفت مواضيع متشابهه او مترابطه في صفين مختلفين او حتى في نفس الكتاب احاول اربط بينهم ولو في تشابه احاول إنه أوجد شيء يميز بينهم
و طبعاً خلال مذاكرتكم حاولوا تربطوا المعلومات اللي صعبة الحفظ بحاجات ما تنسوها
مثلاً انا كنت اتلخبط في الهرمونات النباتية
فكانين خمس هرمونات ع عدد اخواني و تخيلت كل هرمون حد من اخواني و ع حسب الوظيفة كنت اختار حد من اخواني تناسبه الوظيفة شكلاً أو بالشخصية
مثلا في كان في هرمون ينشط الاستطالة في الساق فأنا ربطته مع اخي اللي طويل جدا 😂
وهكذا
و كمان كنت اتخربط في ايش يحدث في كل شهر وقت الحمل
فرسمت رسمه تمثل شكل الجنين في كل ثلاثة شهور و من خلال الرسمه احدد الاشياء اللي ظهرت في كل شهر ..
اضافة في حاجات مثل الكيمياء العضوية التفاعلات و التحضيرات ممكن اتغالط فيهن ايش الناتج او او
فسويت لنفسي ملخص ثلاث ورق اكتب فيه المجموعة الوظيفية مع تحضيرها و تفاعلاتها لفظياً مثلا انه لما نسوي اكسدة للكحول الاولي يعطي الدهيد
يعني عشان تكون مرجع مختصر سريع تراجع منه
أو العناصر اللي كانين في كل مجموعة كان في عنصر مشهور و له مركبات هذولا كمان سويت لهن مخطط مختصر عشان ما اغلط بين كل عنصر و استخدامه و مركباته ..
و هكذا طبقوا هذا الشيء ف أي شيء يصعب عليكم ..
أخيراً ، في ليلة الاختبار كان في ملف للاحياء تبع ثالث رسلوه في قناة التأهيل كله اسئلة ذاكرته كامل في ليلة الاختبار لأنه اكثر معلومات كانت تتنسى بالنسبة لي هي تبع ثالث ف ثبتها فيه
و ذاكرت من ملخص الاستاذ عبدالله المخلافي المسائل و الاسئلة اللي كانت فيه حليتها كامل يعني ليلة الاختبار معاد ذاكرت كتب جلست احل اسئلة كمان حليت نماذج من قبل ليلة الإختبار و كنت اسوي اشارة بقلم عند اي سؤال غلطت في اجابته و لما ليلة الاختبار راجعت الاسئلة بس اللي عليها إشارات و المادة الوحيدة اللي ما فتحت لها نماذج هي الإنجليزي شليت معي كتاب سلسلة الابداع ع اسااس ارجع اطلع عليها بعدين لما اوصل الجامعة بس مالحقت و الاسئلة الحمد لله جت سهله قوي و مباشرة .
ختاماً اتمنى اكون قدرت افيدكم و عطيت أمل لكل حد يأس إن الطب مش له ، بس في كل تأخيره خير عشان الله يأهلك بشكل قوي و ما ندمت أبداً على السنتين اللي درست فيهم صيدلة لأنه درست فيهم مواد كثيرة كانت مشتركة بيننا و الطب و في مواد حتى نفس الدكاترة فهذا عيساعد قوي الواحد يكون عارف ايش عيواجه و يكون قوي نفسياً للمواجهة
#حاربوا_لأجل_أحلامكم.
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_٢١سبتمبر 🍀
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
Telegram
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙
@Dr_Multiple_bot
@Dr_Multiple_bot
❤12👍2🔥1🎉1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «اما طريقة المذاكرة 💡 ما كنت احدد وقت و انما كل وقت يُتاح لي اذاكر فيه بس الوقت الثابت حقي كان من ١٠ او ١١ او ١٢ للفجر و اذا لقيت وقت الظهر ، العصر اذاكر فيه الطريقة كنت اذاكر كل وحدة و اخذت ملخص الاسئلة تبع جمال الحبابي "طالب انقبل في جامعة صنعاء لقيت مقابلته…»
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمة الله أنا الطالبة اسعاد محمد أنقبلت بشري عام .. دفعة ثامنة ،جامعة ٢١ سبتمبر بترتيب ٢٤ بس مش مهم الترتيب المهم درجاتي كانت مرضيه .. حصلت الدرجة النهائية في الإنجليزي و الأحياء و نقصت درجة في العربي و خمس في الكيمياء . المهم أنا قصتي طويلة…»