Forwarded from 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗡𝗼𝘁𝗲𝘀 || ملخصاتي 📚🩺
#O26
أدوية وفارما سنة أولى كاملة
من المقدمة + الجهاز العصبي الذاتي 🛫👨🏻🔬🔥
✨ تفريغ د صدام والفارما بشكل جميل جداً
✨ صور للأدوية لتثبيت المعلومات
✨ تحديدات على كل المهم
✨ بعض ال Mnemonic للاستذكار
🔥 وايضا USMLE NOTES 🎶
#تنوية 🔻🧠
سيتم قص وإرفاق جزئية USMLE الخاصة بـ ANS + INTRODUCTION
في ملف واحد خاص بـ USMLE 🏅
وعلى فكره الملف وطريقة سرد USMLE يعتبر مراجعة بعد المذاكرة وعتشوفوا كيف سهل وحبوب و يجمع المعلومات و يساعد على سد الفراغات 🤓🔥
🔻 دعواتكم لي شخصياً بالشفاء 💔🤧
وفق الله الجميع ✨
وجعل هذا العمل خالصاً نافعاً 🥼
#شاااااااااااااااااركوا_الملفات 😍🔻🔥
🏃🏻♂️🏃🏻♂️🏃🏻♂️💯📈📩📅📦📚📚📚
#المتعدد_Multiple
#pharmacology 🔥
أدوية وفارما سنة أولى كاملة
من المقدمة + الجهاز العصبي الذاتي 🛫👨🏻🔬🔥
✨ تفريغ د صدام والفارما بشكل جميل جداً
✨ صور للأدوية لتثبيت المعلومات
✨ تحديدات على كل المهم
✨ بعض ال Mnemonic للاستذكار
🔥 وايضا USMLE NOTES 🎶
#تنوية 🔻🧠
سيتم قص وإرفاق جزئية USMLE الخاصة بـ ANS + INTRODUCTION
في ملف واحد خاص بـ USMLE 🏅
وعلى فكره الملف وطريقة سرد USMLE يعتبر مراجعة بعد المذاكرة وعتشوفوا كيف سهل وحبوب و يجمع المعلومات و يساعد على سد الفراغات 🤓🔥
🔻 دعواتكم لي شخصياً بالشفاء 💔🤧
وفق الله الجميع ✨
وجعل هذا العمل خالصاً نافعاً 🥼
#شاااااااااااااااااركوا_الملفات 😍🔻🔥
🏃🏻♂️🏃🏻♂️🏃🏻♂️💯📈📩📅📦📚📚📚
#المتعدد_Multiple
#pharmacology 🔥
🔥1🎉1
"فوّضته أمري وشأني كله
فهو العليم بحاجتي وسؤالي
كالطير يغدو ليس يعلم رزقه
متوكلًا في سائر الأحوال"
🤍🤍🤍
فهو العليم بحاجتي وسؤالي
كالطير يغدو ليس يعلم رزقه
متوكلًا في سائر الأحوال"
🤍🤍🤍
❤4🔥1🎉1🆒1
Forwarded from دُعاء لـ رب السماء 🤍🌿
- لاتنتظر جواً خاصاً للدعاء..
تمتم بالدعاء والذكر في كل حين ..
فلربما تلتقي باللحظة التي يضيء الله بها حياتك ..
﴿وَلَمّا تَوَجَّهَ تِلقاءَ مَديَنَ قالَ عَسى رَبّي أَن يَهدِيَني سَواءَ السَّبيلِ﴾ فتح الله لموسى أبواب الخير والهداية
بدعوة دعاها وهو يمشي في الطريق 🍃.
تمتم بالدعاء والذكر في كل حين ..
فلربما تلتقي باللحظة التي يضيء الله بها حياتك ..
﴿وَلَمّا تَوَجَّهَ تِلقاءَ مَديَنَ قالَ عَسى رَبّي أَن يَهدِيَني سَواءَ السَّبيلِ﴾ فتح الله لموسى أبواب الخير والهداية
بدعوة دعاها وهو يمشي في الطريق 🍃.
❤3
Forwarded from Amboss Yemen
- بدأت أكثر من مرة بطريق المعادلات وكل مرة تتوقف ومش عارف السبب
🩻 بتنصدم كل مرة لما تمسك chest X-ray بيدك وما تعرف تخرج منها أي تشخيص أو علامات
نحن معكم
#stay_tuned
#كونوا_بالقرب
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤1🔥1🎉1🆒1
Forwarded from المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أنا طالبة انقبلت في جامعة ٢١ سبتمبر _كلية الطب العام و الجراحة_نظام عام _بمعدل ..._عام ٢٠٢٢م
حبيت اكلمكم في هذا المنشور عن تجربتي علكم تجدون فيها ما يفيدكم
🤔🤔تراود الكثير أسئلة عن كيفية الاستعداد لامتحان القبول
❓️ما هي المواد التي تلزمني لامتحان قبول كلية الطب (أهم المصادر )؟؟
❓️طريقة المذاكرة ؟؟
❓️كم يستغرق الوقت لإنهاء المذاكرة ثم المراجعة ؟؟
⚜️اذا كنت ممن سيتقدمون لكلية الطب في جامعة ٢١ فأنت مطالب بهذه المواد
(للمرحلة الثانوية)
أحياء
كيمياء
انجليزي
عربي [قواعد النحو و الاملاء و البلاغة]
🥀ركزوا على الكتاب المدرسي (كل كلمة و بفهم )
🌚مادة اللغة الإنجليزية الكتاب مش كافي 💔
تحتاج مخزون من الكلمات و القواعد المتعلقه باللغة...
🌷و مسائل الكيمياء شوفوا ملخصات موجه مادة الكيمياء الاستاذ عبد الله المخلافي للطلبة المقبلين على امتحانات القبول _الكليات الطبية
✨️🌸حاولو تسوا جدول ترتبوا فيه
المادة _اليوم_الوقت
و هي عملية مهمة للالتزام و أخذ الأمر بنوع من الجدية
تختلف المدة التي يتطلبها كل شخص في المذاكرة
بالنسبة لي أخذ مني شهر و نصف
و نصف شهر للمراجعة و الاطلاع على النماذج (في غاية الأهمية لادراك نقاط ضعفك اولا و إزالة رهبة الامتحان ثانيا)
يعني شهرين🌚😊
🍃و تذكر دائما
< فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب التوكلين >
حافظ على هدؤك ليلة الامتحان و حاول قدر المستطاع ان تكون على قدر كافي من الاستعداد
🌷بالنسبة للامتحان كان عبارة عن ١٠٠ سؤال
✨️٣٠كيمياء
✨️٣٠أحياء
✨️٣٠انجليزي
✨️١٠عربي
🌷مدة الامتحان: ساعتين
🌷نظام الامتحان: اختيار متعدد
💢سيتم أخذ ٣٠% من معدل الثانوية العامة
٧٠% من نتيجة امتحان القبول ثم جمعها
💢فمثلا اذا كان معدلك في الثانوية٩٦%
و نتيجة امتحان القبول ١٠٠😇
فالنتيجة النهائية تحسب كالتالي :
96×(30÷100)= 28.8
100×(70÷100)=70
نجمع النواتج😊
70+28.8=98.8%
🌸الف مبروووك لجميع المقبولين مقدما
🌷🔥🎉🎉🎉🎈🎁
وفقكم الله 🥀🥀🥀
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_٢١سبتمبر_دفعة٧
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
أنا طالبة انقبلت في جامعة ٢١ سبتمبر _كلية الطب العام و الجراحة_نظام عام _بمعدل ..._عام ٢٠٢٢م
حبيت اكلمكم في هذا المنشور عن تجربتي علكم تجدون فيها ما يفيدكم
🤔🤔تراود الكثير أسئلة عن كيفية الاستعداد لامتحان القبول
❓️ما هي المواد التي تلزمني لامتحان قبول كلية الطب (أهم المصادر )؟؟
❓️طريقة المذاكرة ؟؟
❓️كم يستغرق الوقت لإنهاء المذاكرة ثم المراجعة ؟؟
⚜️اذا كنت ممن سيتقدمون لكلية الطب في جامعة ٢١ فأنت مطالب بهذه المواد
(للمرحلة الثانوية)
أحياء
كيمياء
انجليزي
عربي [قواعد النحو و الاملاء و البلاغة]
🥀ركزوا على الكتاب المدرسي (كل كلمة و بفهم )
🌚مادة اللغة الإنجليزية الكتاب مش كافي 💔
تحتاج مخزون من الكلمات و القواعد المتعلقه باللغة...
🌷و مسائل الكيمياء شوفوا ملخصات موجه مادة الكيمياء الاستاذ عبد الله المخلافي للطلبة المقبلين على امتحانات القبول _الكليات الطبية
✨️🌸حاولو تسوا جدول ترتبوا فيه
المادة _اليوم_الوقت
و هي عملية مهمة للالتزام و أخذ الأمر بنوع من الجدية
تختلف المدة التي يتطلبها كل شخص في المذاكرة
بالنسبة لي أخذ مني شهر و نصف
و نصف شهر للمراجعة و الاطلاع على النماذج (في غاية الأهمية لادراك نقاط ضعفك اولا و إزالة رهبة الامتحان ثانيا)
يعني شهرين🌚😊
🍃و تذكر دائما
< فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب التوكلين >
حافظ على هدؤك ليلة الامتحان و حاول قدر المستطاع ان تكون على قدر كافي من الاستعداد
🌷بالنسبة للامتحان كان عبارة عن ١٠٠ سؤال
✨️٣٠كيمياء
✨️٣٠أحياء
✨️٣٠انجليزي
✨️١٠عربي
🌷مدة الامتحان: ساعتين
🌷نظام الامتحان: اختيار متعدد
💢سيتم أخذ ٣٠% من معدل الثانوية العامة
٧٠% من نتيجة امتحان القبول ثم جمعها
💢فمثلا اذا كان معدلك في الثانوية٩٦%
و نتيجة امتحان القبول ١٠٠😇
فالنتيجة النهائية تحسب كالتالي :
96×(30÷100)= 28.8
100×(70÷100)=70
نجمع النواتج😊
70+28.8=98.8%
🌸الف مبروووك لجميع المقبولين مقدما
🌷🔥🎉🎉🎉🎈🎁
وفقكم الله 🥀🥀🥀
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_٢١سبتمبر_دفعة٧
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
Telegram
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙
@Dr_Multiple_bot
@Dr_Multiple_bot
❤1🔥1🆒1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا طالبة انقبلت في جامعة ٢١ سبتمبر _كلية الطب العام و الجراحة_نظام عام _بمعدل ..._عام ٢٠٢٢م حبيت اكلمكم في هذا المنشور عن تجربتي علكم تجدون فيها ما يفيدكم 🤔🤔تراود الكثير أسئلة عن كيفية الاستعداد لامتحان القبول ❓️ما…»
ماتيسر من سورة الشورى ...
مختارات من الصلاة اليومية للشيخ القارئ خالدالغباني الوصابي حفظه…
🎙 ↴
«ماتيسر من سورة الشورى»...
❒ مختارات من الصلاة اليوميه...
# للشيخ القارئ: خالد الغباني الوصابي - حفظه الله ورعاه...
https://t.me/Kahled1444
التلاوه على اليوتيوب👇
https://youtu.be/vdVIx5Iu89k
«ماتيسر من سورة الشورى»...
❒ مختارات من الصلاة اليوميه...
# للشيخ القارئ: خالد الغباني الوصابي - حفظه الله ورعاه...
https://t.me/Kahled1444
التلاوه على اليوتيوب👇
https://youtu.be/vdVIx5Iu89k
❤6
Forwarded from Amboss Yemen
يتم تعبئة الإستبيان من جميع طلاب الطب ومشاركته لزملاءهم
#AMBOSS_TEAM
#AMBOSS_YEMEN
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Google Docs
استبيان Amboss Yemen
🎉1
Forwarded from Amboss Yemen
لكن نود إشعاركم بأن الإستبيان سيتم إغلاقه بعد 24 ساعة من الآن
فبادروا وسارعوا، وبالتوفيق 🤲
#AMBOSS_TEAM
#AMBOSS_YEMEN
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
🎉1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «🔜 طبعًا شكرًا لكل من رد إلى الآن وكل الأسئلة والطلبات تم أخذها بعين الإعتبار 😉 حتى اللحظة لكن نود إشعاركم بأن الإستبيان سيتم إغلاقه بعد 24 ساعة من الآن⏳ فبادروا وسارعوا، وبالتوفيق 🤲👨⚕️ #AMBOSS_TEAM #AMBOSS_YEMEN»
يا ربّ كلُّ شيءٍ في يدَيك، أنتَ الذي لو أعطَيتَ كُلًّا مِنّا سُؤلَه ما نقصَ مِن ملكك مِثقَال ذرّة،
هَب لنا من فيض جُودِك،
وأجِب دعواتِنا،
وارزُقنا حظَّ الدنيا،
ونعيم الآخِرة.
آمين 🤍🔻
هَب لنا من فيض جُودِك،
وأجِب دعواتِنا،
وارزُقنا حظَّ الدنيا،
ونعيم الآخِرة.
آمين 🤍🔻
❤6
Forwarded from المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
انا حُلم عادل ، طالبة طب بشري جامعة ٢١ سبتمبر في سنتي الأولى.
طبعاً كــ خريجي ثانوية يستعدون لاختبارات القبول تعتبر هذي فترة مهمة جداً في حياتكم ولازم تستغلوها بأفضل الطرق ، عشان تحصلوا على نتائج إيجابية وتكون النتيجة قبولكم إن شاء الله🌼.
نبدأ نتكلم على جانب المذاكرة ، وكيف نذاكر ، ومن فين نذاكر ، وايش نعتمد من ملازم ، وكيف نقسم وقتنا ونقدر نكمل المنهج مع مراجعته قبل الاختبار؟!!!..
كل هذي الأسئلة مثل ما بتتسائلوا عنها احنا تسائلنا عليها من قبلكم كثيير ، وبكلمكم عن تجربتي الشخصية و إن شاء الله تستفيدوا منها.
🌼 اولا : واهم شي واساس نجاح كل عمل التوكل على رب العالمين،وتقوية علاقتنا بالله، ونثق انو مهما كان اختيار الله لنا هو الأفضل ونرضى باختياره.
بالنسبة للمذاكرة كتجربة شخصية مريت بها ما انصح ابدا بملازم وبعاسيس وألف ملزمة ويجي لك اكتئاب ماقدرت تخلصها او متوسعه كثير ووووو ، انصح بكتب المنهج فقط ، وممكن ملزمة سلسلة الإبداع حلوة في الكيمياء لانو مادرسنا مواضيع مهمة في الكيمياء اول وثاني ثانوي لذلك استفدت خيرات منها، وممكن ملزمة الأستاذ طلال الشوافي في الكيمياء فقط هذولا الي اعتمدتهم في مذاكرتي الى جانب كتب المنهج (هذا في الأحياء و الكيمياء).
بالنسبة للأنجليزي انصح بكتاب جرامر ان يوز فخم جدا ، ويشرح كل شيء بأسلوب جميل وسهل.
واهممم شي في المذاكرة النماذج ، النماذج ، النماذج ، ممكن تطلعوا علي النماذج كمان في سلسلة الإبداع مجمعين نماذج كثثير واستفدت قوي منهن ، اخذت حق سنه٢٠٢٠و ٢٠٢١ و ٢٠٢٢+بالإضافة الى النماذج الي تقدروا تحصلوا عليهن من التيليجرام .
بالنسبة لأوقات المذاكرة كل شخص وما يناسبه ، بس بشكل عام كنت ما اجلس طول الوقت فوق مادة ، كنت احدد لي مثلا من اول ثانوي كيمياء وحدة كاملة وجنبها وحدة احياء من ثالث ثانوي وهكذاا ...
لانو بعض الاشخاص مثلي يملوا ما يقدروا يواصلوا على نفس المادة لأوقات طويلة ، هذي طريقة فعالة بالنسبة لي وانجزت كثير لما اتبعتها.
🌼 ثانياً: بصراحة ايام ماكنت اذاكر للقبول كنت ادور نصائح من الناحية النفسية قبل المذاكرة لان نفسيتك وانت بتذاكر شيء مهم جدا وتؤثر على الإنجاز ، وعلى استيعابك للمواضيع اللي بتذاكرها ، فَـ نصيحتي لكم -كما ذكرت من قبل- توكلوا على الله وارضوا بكل ما كتبه لكم حتى لو ما حصلتوا على الشي الي تشتوه ، يعني انت تعبت واجتهدت اكيد رب العالمين ما بيضيع حقك ، واذا اختار لك غير رغبتك فأكيد هو أعلم منك ، واعلم بما يناسبك، حتماً وضعك في المكان المناسب.
من تجربتي طبعاً اختبرت بـ ٣ جامعات الي هي صنعاء و ذمار و٢١ سبتمبر.
اختبرت في جامعة صنعاء وطلعت ٨٦ وبيني وبين اخر مقبول درجتين فقط تخيلوا اجي ابسر اسمي في الكشف كان ترتيبي ١٥٧ قبلي ٦ طلاب فقط والفرق بيننا فواصل ، كانت صدمة كبيرة لي واكتأبت🥲💔، بعدين اختبرت صيدلة في صنعاء وطلعت من أوائل المقبولين تقريباً السابعة، حرفيا رضيت بما كتبه لي الله وقلت خلاص باقي معي فرصتين ذمار و ٢١ سبتمبر اذا ماانقبلت برضى بما اختاره لي الله وبادرس صيدلة ، اختبىت في ذمار وما انقبلت ، بعدين رحت جامعة صنعاء اسجل التسجيل الأولي في كلية الصيدلة واليوم الثاني معي اختبار البشري في ٢١ سبتمبر.
طبعاً دخلت الامتحان بكل هدوء ورضى انو خلاص متوكلة على ارحم الراحمين سواء انقبلت هنا او لا مش فارقة معي دام هذا اختيار الله.
الناس كلهم يراجعوا من حولي وكل من يجمع له معلومة من هانا ولا من هانا وانا ولا حتى جبت معي كتاب اراجع منه🌚،ولا راجعت حرف ، دخلنا كنت هادئة بشكل استغربت من نفسي يعني انا اتوتر جدا في الاختبارات،اختبرت وظللت وخرجت وعاد باقي وقت كثير ، ولا كنت حاطه ببالي اني با انقبل.
بعد يوم او يومين ما اذكر ، يجي لي اتصال من رقم غريب ، طبعا انا اكنسل المكالمة طوالي اذا هي من رقم غريب🫠، ذيك اليوم جاء لي فضول قلت يمكن من جامعة صنعاء عشان التسجيل وكذا.
رديت على المكالمة ويقل لي المتصل انتِ حلم عادل، قلت ايوة ،قال انقبلتي في كلية الطب البشري جامعة ٢١ سبتمبر ، انا تجمدت هذيك الساعة من الصدمة غلقت لاوجهه 🌚💔فرحةة ان الواحد يوصل للشيء الي بيحلم فيه يعني الله يذوقكم هذي الفرحة حرفيا نسيت كل التعب الي تعبته والسهر والجعجعة ومن نموذج لانموذج وندور الحل الصح .........،بالأخير سحبت ملفي من صنعاء وسجلت طب بشري في جامعة ٢١ سبتمبر ، والحمدلله الي اكرمني ودخلت المجال الي هو حلمي ، وان شاء الله ربي ما بيضيع جهدكم وبتوصلوا لأهدافكم ، شدوا الهمة وتوكلوا على الله وابشروا بكل خير🤍🤍.
بالأخير ، نقلق ونفكر اكثر من اللازم ورب العالمين كاتب كل خير لك حتى لو ماشفته خير ، توكلوا على الله ، ذاكروا ، اجتهدوا ، وربي ما بيضيع اجر احد .
وماهو مكتوب لك عيجي لك.
اتمنى تكونوا استفدتوا من تجربتي ، موفقين🌼🤍.
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_٢١سبتمبر
😍🔥😍🔥📌
انا حُلم عادل ، طالبة طب بشري جامعة ٢١ سبتمبر في سنتي الأولى.
طبعاً كــ خريجي ثانوية يستعدون لاختبارات القبول تعتبر هذي فترة مهمة جداً في حياتكم ولازم تستغلوها بأفضل الطرق ، عشان تحصلوا على نتائج إيجابية وتكون النتيجة قبولكم إن شاء الله🌼.
نبدأ نتكلم على جانب المذاكرة ، وكيف نذاكر ، ومن فين نذاكر ، وايش نعتمد من ملازم ، وكيف نقسم وقتنا ونقدر نكمل المنهج مع مراجعته قبل الاختبار؟!!!..
كل هذي الأسئلة مثل ما بتتسائلوا عنها احنا تسائلنا عليها من قبلكم كثيير ، وبكلمكم عن تجربتي الشخصية و إن شاء الله تستفيدوا منها.
🌼 اولا : واهم شي واساس نجاح كل عمل التوكل على رب العالمين،وتقوية علاقتنا بالله، ونثق انو مهما كان اختيار الله لنا هو الأفضل ونرضى باختياره.
بالنسبة للمذاكرة كتجربة شخصية مريت بها ما انصح ابدا بملازم وبعاسيس وألف ملزمة ويجي لك اكتئاب ماقدرت تخلصها او متوسعه كثير ووووو ، انصح بكتب المنهج فقط ، وممكن ملزمة سلسلة الإبداع حلوة في الكيمياء لانو مادرسنا مواضيع مهمة في الكيمياء اول وثاني ثانوي لذلك استفدت خيرات منها، وممكن ملزمة الأستاذ طلال الشوافي في الكيمياء فقط هذولا الي اعتمدتهم في مذاكرتي الى جانب كتب المنهج (هذا في الأحياء و الكيمياء).
بالنسبة للأنجليزي انصح بكتاب جرامر ان يوز فخم جدا ، ويشرح كل شيء بأسلوب جميل وسهل.
واهممم شي في المذاكرة النماذج ، النماذج ، النماذج ، ممكن تطلعوا علي النماذج كمان في سلسلة الإبداع مجمعين نماذج كثثير واستفدت قوي منهن ، اخذت حق سنه٢٠٢٠و ٢٠٢١ و ٢٠٢٢+بالإضافة الى النماذج الي تقدروا تحصلوا عليهن من التيليجرام .
بالنسبة لأوقات المذاكرة كل شخص وما يناسبه ، بس بشكل عام كنت ما اجلس طول الوقت فوق مادة ، كنت احدد لي مثلا من اول ثانوي كيمياء وحدة كاملة وجنبها وحدة احياء من ثالث ثانوي وهكذاا ...
لانو بعض الاشخاص مثلي يملوا ما يقدروا يواصلوا على نفس المادة لأوقات طويلة ، هذي طريقة فعالة بالنسبة لي وانجزت كثير لما اتبعتها.
🌼 ثانياً: بصراحة ايام ماكنت اذاكر للقبول كنت ادور نصائح من الناحية النفسية قبل المذاكرة لان نفسيتك وانت بتذاكر شيء مهم جدا وتؤثر على الإنجاز ، وعلى استيعابك للمواضيع اللي بتذاكرها ، فَـ نصيحتي لكم -كما ذكرت من قبل- توكلوا على الله وارضوا بكل ما كتبه لكم حتى لو ما حصلتوا على الشي الي تشتوه ، يعني انت تعبت واجتهدت اكيد رب العالمين ما بيضيع حقك ، واذا اختار لك غير رغبتك فأكيد هو أعلم منك ، واعلم بما يناسبك، حتماً وضعك في المكان المناسب.
من تجربتي طبعاً اختبرت بـ ٣ جامعات الي هي صنعاء و ذمار و٢١ سبتمبر.
اختبرت في جامعة صنعاء وطلعت ٨٦ وبيني وبين اخر مقبول درجتين فقط تخيلوا اجي ابسر اسمي في الكشف كان ترتيبي ١٥٧ قبلي ٦ طلاب فقط والفرق بيننا فواصل ، كانت صدمة كبيرة لي واكتأبت🥲💔، بعدين اختبرت صيدلة في صنعاء وطلعت من أوائل المقبولين تقريباً السابعة، حرفيا رضيت بما كتبه لي الله وقلت خلاص باقي معي فرصتين ذمار و ٢١ سبتمبر اذا ماانقبلت برضى بما اختاره لي الله وبادرس صيدلة ، اختبىت في ذمار وما انقبلت ، بعدين رحت جامعة صنعاء اسجل التسجيل الأولي في كلية الصيدلة واليوم الثاني معي اختبار البشري في ٢١ سبتمبر.
طبعاً دخلت الامتحان بكل هدوء ورضى انو خلاص متوكلة على ارحم الراحمين سواء انقبلت هنا او لا مش فارقة معي دام هذا اختيار الله.
الناس كلهم يراجعوا من حولي وكل من يجمع له معلومة من هانا ولا من هانا وانا ولا حتى جبت معي كتاب اراجع منه🌚،ولا راجعت حرف ، دخلنا كنت هادئة بشكل استغربت من نفسي يعني انا اتوتر جدا في الاختبارات،اختبرت وظللت وخرجت وعاد باقي وقت كثير ، ولا كنت حاطه ببالي اني با انقبل.
بعد يوم او يومين ما اذكر ، يجي لي اتصال من رقم غريب ، طبعا انا اكنسل المكالمة طوالي اذا هي من رقم غريب🫠، ذيك اليوم جاء لي فضول قلت يمكن من جامعة صنعاء عشان التسجيل وكذا.
رديت على المكالمة ويقل لي المتصل انتِ حلم عادل، قلت ايوة ،قال انقبلتي في كلية الطب البشري جامعة ٢١ سبتمبر ، انا تجمدت هذيك الساعة من الصدمة غلقت لاوجهه 🌚💔فرحةة ان الواحد يوصل للشيء الي بيحلم فيه يعني الله يذوقكم هذي الفرحة حرفيا نسيت كل التعب الي تعبته والسهر والجعجعة ومن نموذج لانموذج وندور الحل الصح .........،بالأخير سحبت ملفي من صنعاء وسجلت طب بشري في جامعة ٢١ سبتمبر ، والحمدلله الي اكرمني ودخلت المجال الي هو حلمي ، وان شاء الله ربي ما بيضيع جهدكم وبتوصلوا لأهدافكم ، شدوا الهمة وتوكلوا على الله وابشروا بكل خير🤍🤍.
بالأخير ، نقلق ونفكر اكثر من اللازم ورب العالمين كاتب كل خير لك حتى لو ماشفته خير ، توكلوا على الله ، ذاكروا ، اجتهدوا ، وربي ما بيضيع اجر احد .
وماهو مكتوب لك عيجي لك.
اتمنى تكونوا استفدتوا من تجربتي ، موفقين🌼🤍.
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_٢١سبتمبر
😍🔥😍🔥📌
❤2🔥2
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. انا حُلم عادل ، طالبة طب بشري جامعة ٢١ سبتمبر في سنتي الأولى. طبعاً كــ خريجي ثانوية يستعدون لاختبارات القبول تعتبر هذي فترة مهمة جداً في حياتكم ولازم تستغلوها بأفضل الطرق ، عشان تحصلوا على نتائج إيجابية وتكون النتيجة قبولكم…»
Forwarded from اللجنة العلمية_الدفعة السابعة |USF| (Invisible 📚🖤)
YouTube
لماذا يجب ان تنام 8 ساعات متواصلة ؟ - لماذا ننام - الجزء الرابع
في هذه الحلقة شرحنا انواع النوم الخمسة و ضرورة تغطيتها بنوم متواصل لمدة 8 ساعات
من كتاب لماذا ننام المؤلف ماثيو ووكر
الراعي الرسمي: ريبال
كود الخصم لوسادة غيم: DUP
نسبة الخصم الحالية: 15% و لفترة محدودة
لا تفوت الفرصة 👏🏽
كود الخصم يشمل جميع المنتجات على…
من كتاب لماذا ننام المؤلف ماثيو ووكر
الراعي الرسمي: ريبال
كود الخصم لوسادة غيم: DUP
نسبة الخصم الحالية: 15% و لفترة محدودة
لا تفوت الفرصة 👏🏽
كود الخصم يشمل جميع المنتجات على…
Forwarded from اللجنة العلمية_الدفعة السابعة |USF| (Invisible 📚🖤)
حلقة فخمة جدا عن النوم ومع الكتاب العلمي لماذا ننام 🎉
🔥2
Forwarded from المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 😍🔥📚🚴
أنا الطالب أديب هيصم . مقبول في النظام العام _ جامعة صنعاء _ كلية الطب البشري. في دفعة ٤٠ 😁
🌚❣️
حبيت أكلمكم عن تجربتي عسى أن تفيدكم.
🤔🤔 تراود الطلاب الكثير من الأسئلة عن كيفية الاستعداد لإمتحان القبول
💔 من وين أذاكر ؟
💔 هل كتب الثانوية كافية ؟
💔 طريقة المذاكرة؟
💔 الوقت الذي أحتاجه للإستعداد ؟
⚜️ اذا كنت ممن سيتقدمون لكلية الطب في جامعة صنعاء فأنت مطالب بهذه المواد
(للمرحلة الثانوية) حتى المحذوف ضروري تذاكروه
💙 أحياء
🖤 كيمياء
❤️ انجليزي
♨️ بالنسبة للأحياء والكيمياء فالمنهج كافي . أما مادة اللغة الإنجليزية تحتاج بنك من المفردات في رأسك 😅+ بالنسبة للجرامر من الأفضل أنك تذاكر Grammar in use او blue azar .
📌 بالنسبة لمسائل الكيمياء فهي مهمة جداً بالرغم أنها ما جاءت في إختباري 🌚 ( قهر لما تذاكرها وما تجي ) . وتقدروا تستعينوا بسلسة الإبداع أو التسهيل من هذه الناحية .
💢 بالنسبة لطريقة المذاكرة :
حاول تعمل جدول حيث تحدد فيه كم بتذاكر يومياً ( من الأفضل تحصروه بكمية الدروس والوحدات المأخوذة يومياً وليس بالوقت المستغرق في المذاكرة ).
💢 قد تختلف مدة المذاكرة من شخص لآخر بالنسبة لي كمذاكرة بجدية أحتجت شهر للمذاكرة تقريباً اما النماذج كانت في أيام العيد ( إختبارنا كان في ٢٠ ذي الحجة تقريباّ 🙂).
🚴🔥📚 النماذج ثم النماذج ثم النماذج لأنها مهمة جداً جداً . وبعض الأسئلة تتكرر من عام لآخر .
♟عند تنفيذ كل المذكور أعلاه لا تنسى أهم شيء وهو أنك تكون هادىء نفسياً لأن القلق بينسيك الذي ذاكرته يوم الإمتحان 🙃. و عليك أن تكون مستعد لأي ظرف مثلاً يعلق الجهاز أو ما يرضي يشتغل ( مثل ما حصل لي في أول نصف ساعة 🥲) .
الأمتحان مكون من ٥٠ سؤال :
🧪١٥ كيمياء .
📖١٥ انجليزي .
🧬٢٠ أحياء .
ونتيجتك بتظهر أمامك فور إنتهاء الإمتحان . كل سؤال عليه درجتين
فيكون المجموع = ١٠٠
تضرب درجتك في الامتحان × 70%
وتضرب معدل الثانوية ×30%
تجمعهم وتطلع درجتك .
⏱الإختبار ساعتين.
✔وكله إختيارات (MCQ ).
بالتوفيق للجميع 😁🔥
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_صنعاء
#دفعة_40
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
أنا الطالب أديب هيصم . مقبول في النظام العام _ جامعة صنعاء _ كلية الطب البشري. في دفعة ٤٠ 😁
🌚❣️
حبيت أكلمكم عن تجربتي عسى أن تفيدكم.
🤔🤔 تراود الطلاب الكثير من الأسئلة عن كيفية الاستعداد لإمتحان القبول
💔 من وين أذاكر ؟
💔 هل كتب الثانوية كافية ؟
💔 طريقة المذاكرة؟
💔 الوقت الذي أحتاجه للإستعداد ؟
⚜️ اذا كنت ممن سيتقدمون لكلية الطب في جامعة صنعاء فأنت مطالب بهذه المواد
(للمرحلة الثانوية) حتى المحذوف ضروري تذاكروه
💙 أحياء
🖤 كيمياء
❤️ انجليزي
♨️ بالنسبة للأحياء والكيمياء فالمنهج كافي . أما مادة اللغة الإنجليزية تحتاج بنك من المفردات في رأسك 😅+ بالنسبة للجرامر من الأفضل أنك تذاكر Grammar in use او blue azar .
📌 بالنسبة لمسائل الكيمياء فهي مهمة جداً بالرغم أنها ما جاءت في إختباري 🌚 ( قهر لما تذاكرها وما تجي ) . وتقدروا تستعينوا بسلسة الإبداع أو التسهيل من هذه الناحية .
💢 بالنسبة لطريقة المذاكرة :
حاول تعمل جدول حيث تحدد فيه كم بتذاكر يومياً ( من الأفضل تحصروه بكمية الدروس والوحدات المأخوذة يومياً وليس بالوقت المستغرق في المذاكرة ).
💢 قد تختلف مدة المذاكرة من شخص لآخر بالنسبة لي كمذاكرة بجدية أحتجت شهر للمذاكرة تقريباً اما النماذج كانت في أيام العيد ( إختبارنا كان في ٢٠ ذي الحجة تقريباّ 🙂).
🚴🔥📚 النماذج ثم النماذج ثم النماذج لأنها مهمة جداً جداً . وبعض الأسئلة تتكرر من عام لآخر .
♟عند تنفيذ كل المذكور أعلاه لا تنسى أهم شيء وهو أنك تكون هادىء نفسياً لأن القلق بينسيك الذي ذاكرته يوم الإمتحان 🙃. و عليك أن تكون مستعد لأي ظرف مثلاً يعلق الجهاز أو ما يرضي يشتغل ( مثل ما حصل لي في أول نصف ساعة 🥲) .
الأمتحان مكون من ٥٠ سؤال :
🧪١٥ كيمياء .
📖١٥ انجليزي .
🧬٢٠ أحياء .
ونتيجتك بتظهر أمامك فور إنتهاء الإمتحان . كل سؤال عليه درجتين
فيكون المجموع = ١٠٠
تضرب درجتك في الامتحان × 70%
وتضرب معدل الثانوية ×30%
تجمعهم وتطلع درجتك .
⏱الإختبار ساعتين.
✔وكله إختيارات (MCQ ).
بالتوفيق للجميع 😁🔥
#المتعدد_Multiple
#إختبارات_القبول
#تجربة_كل_يوم
#طلبة_جامعة_صنعاء
#دفعة_40
شاركوا المنشور مع الأصدقاء
https://t.me/multiple2030
😍👏🏻🔥😍🔥👏🏻😍🔥
🎉1🆒1
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲 pinned «السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 😍🔥📚🚴 أنا الطالب أديب هيصم . مقبول في النظام العام _ جامعة صنعاء _ كلية الطب البشري. في دفعة ٤٠ 😁 🌚❣️ حبيت أكلمكم عن تجربتي عسى أن تفيدكم. 🤔🤔 تراود الطلاب الكثير من الأسئلة عن كيفية الاستعداد لإمتحان القبول 💔 من وين…»